اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو يمنى

    أبو يمنى

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      1383


  2. rewsha

    rewsha

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1680


  3. لماضة مصرية جدا

    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      5613


  4. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2726


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/04/12 في جميع الأقسام

  1. موضوعات خفيفة :) . وأنا أيضاً أطالب بالتحقيق في واقعة تواجد طبقي "بابا غنّوج" و "أم علي" على مائدة واحدة في احدى المطاعم !
    5 نقاط
  2. مولانا القاضي ... الأخوة المستشارين... نحن و قد أتينا أخيرآ الي العصر الذي انتظرناه لعقود .. نحن و قد تمكننا أخيرآ .. و اصبحت البلد بلدنا و اللي مش عاجبه لديه سفارات و قنصليات بلادالكفر فليطلب منها تصاريح السفر لها تاركآ هذا البلد كي يصبح أخيرآ نقي و نظيف و أهله المصطفين نقاة العنصر .. مولاناالقاضي اطالب بالتالي : الغاء محطة ام كلثوم و حرق جميع شرائطها و اي اثر لها بالمحلات و اعتبار من يخفي شرائط لها في منزله فاسق يحرض علي الرزيلة .. تلك المغنية التي افسدت الأخلاق القويمة لعشرات السنين باغانيها الخليعة المليئة بالتعبيرات التي تثير الغريزة و يكفي انها بدأت بأغنية كلماتها كانت : الخلاعة و الدلاعة مذهبي ... لعنة الله عليها و علي من يستمع لها ... اطالب بتطبيق نفس الأمر مع المدعو سيد درويش لما حوت بعض اغانيه كلمات عن الخمر استغفر الله العظيم .. و مع محمد عبد الوهاب الذي تغني بكلمات تحوي كل المعاني الهابطة بل انه تمادي و مس الذات الآلهية نفسها عندما تسائل في احد اغانيه ... جايين الدنيا ما نعرف ليـــــــــــــه ولا رايحين فين ولا عايزينايــــه مشاوير مرسومه لخطاوينـــــــــا اطالب بمنع اغاني اليهودية ليلي مراد والدرزي فريد الأطرش و النصرانية فيروز لما تحوي اغانيهم من معاني جنسية و حض علي الفسق و الفجور مولانا القاضي اطالب توفيرآ للوقت بمنع بث الأغاني نهائيآ لما تحمله دائمآ من معصيات و موبقات مولاناالقاضي اطالب بمقاضاة جميع تلك الفئة الضالة من الفنانين و الفنانات .. هؤلاء من افسدوا اخلاق العباد .. اطالب بالأستيلاء علي ارشيف الأفلام المتواجد بهيئة الأذاعة و التليفزيون تلك التي ساهم اصحابها من امثال يوسف و هبي و نجيب الريحاني ... مدبولي .. أمينة رزق ... سليمان نجيب ( ( 5 ساعات و 14 دقيقة من سرد اسماء ممثلين ) الأستيلاء عليها و حرقها في ميدان العباسية لتكون عبرة لمن يعتبر .. و عدم الأكتفاء بذلك بل حبس و غرامة الأحياء منهم و كل من شارك في تلك الأفلام سواء بادوار حوت مشاهد حميمة او بأدوار رجال دين بما فيها من قاموا بأدوار المأذون ... اطالب بحبس شمس البارودي و صفاء ابو السعود و حسن يوسف و يسرا و ( 4 ساعات و 22 دقيقة من سرد اسماء الممثلين ) رفعت الجلسة و عودة لدراسة ما هو مقدم ضد ممن يعتبرهم بعض ضعيفي الايمان من مصاف الكتاب و المثقفين و الشعرة و الفلاسفة
    2 نقاط
  3. لا يا أخي الكريم ما بين العبد وربه لا يعلمه إلا الله وليس لمخلوق على وجه الأرض أن يحكام او يحاسب أحد ويحكم على أخلاقة ودينة أو يسخر من عبادة او نُسك يؤديها ... ربنا يغفر لها ويغفر لنا جميعاً
    2 نقاط
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طب ماذا ذا حدث ده في غربة بلد غريبة ومحدش يعرف فيها حد و برضه يعمل نفس التصرف؟؟؟؟ مش عارفة ليه و انا بقرا الموقف اللي قولتيه في اول مداخلة يا عبير جه في ذهني الاية القرآنية "و أخذن منكم ميثاقا غليظا" ميثاق يعني حاجة تتوثق بين الطرفين...مش مجرد بس رباط لانه ممكن ينحل بسهولة لكن ده ميثاق يعني كذا رابط فوق بعض و ربنا وصفه بالغليظ.....يعني اقوي من انه يتفك بالسهولة دي و اصل الميثاق لان "أفضي بعضكم إلي بعض" الافضاء مش بس العلاقة الخاصة اللي بيتجرد فيها كل طرف مش بس من ثيابه لا بيتجرد من مخاوفه...بيتجرد من شكه ان اقرب الناس ممكن يؤذيه...التجرد من حذره ان الغدر ممكن يكون اقر بمما يتخيل...التجرد من اوقات بنرتدي يها الاقنعة علشان نمشي مصالحنا في الدنيا....لكن هنا مع "شريكي" مش ممكن هتعامل بنفس المنطق الملتوي اللي بتفرضه عليا الدنيا في وقت ما انا مش هقدر اشترك معاكم في جزئية هو مين السبب لان دايما بيبقي عندي قناعة خاصة جدا ان الراجل ومراته مهما اعلنوا من اسباب....هما بس الاتنين اللي عارفين ايه اللي حصل و محدش غيرهم هيعرف ده انا بس هعلق علي جزئية الناس "المطبطباتية" مش هلتمس ليهم العذر لاني هفترض حسن النية من الاول انها بتفكر تبني البيت مع انها بتهد بني آدم و لا هقول ان بعض الناس اجبن من انهم يقولوا رايهم بصراحة و يتحملوا عاقبة ده لان للاسف بيبقي مع المطبطاتية فيه متلازم معاهم نوع تاني من الناس و اللي هو ال "شماعاتية" و الاتنين نموذج للخضوع والاستسلام يعني واحدة تطبطب عليا و انا استسلم لرأيها...مهماكانت حالة الضعف الانساني اللي بمر بيها....بس انا في الاستسلاممرحلة عاجزة اني اواجه نفسي اني غير قادرة اني اخد قرار بمفردي من غير كلمات الطبطبة و التشجيع من الاخرين و اللي قطعا هتنقلب تبقي لوم و عتاب ليهم و تحميلهم المسئولية في حالة الفشل الجديد و اللي قطعا هيحصل تااااااااني و تالنت و رااااااابع اللي مش ممكن اسامحها في الموقف ده و يمكن اكون قاسية عليها هي الست نفسها لانها اول واحد بتطبطب علي روحها و يتعجز روحها و بتفضل تشدها لتحت و بتفضل تستعذب السادية من قبل شخص غير سوي مش هتكلم عن التضحيات علشان الاسرة...لاني مش مقتنعة ايه الاطفال اللي ممكن يطلعوا مع اب و ام مشوهين للدرجة دي اللي بيغظني بس ان الست مبتاخدشي موقف يعني فعلا حتي لو قررت انها تكمل لصالح الابناء...مبتاخدشي موقف و تلاقيها ممكن ترجع "تنام" مع نفس الشخص السيكوباتي دوت تاني و ترجع تلتمس ليه مليون عذر اللي بيوجعني انها مبتتوجعشي لروحهااللي انكسرت في موقف مهين زي ده انا مش هستني ان اهلي ياخدولي حقي انا ممكن و انا في بيته و قدام عينه المفروض اخد حقي قد يكون ده كلام نظري...او شخصي....بحتي بس انا مقتنعة اني غالية علي نفسي جدا جدا جدا و اذا العلاقة اللي ابتغي بيها اني اخش الجنة هتخليني "ارخص " قدام نفسي يبقي اخد موقف و موقف يليق بيا كبني آدم قبل اي حاجة تانية و دي وجهة نظر يا رب يعافينا و يبعد عننا اللي بنسمعه و ميخليناش في يوم جزء منه بشكل او باخر
    2 نقاط
  5. الموضوع كالعادة يتلخص في كلمتين "الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" هناك الموافق علي منع المنكر في الاماكن العامة و هناك المعترض علي التدخل في شئون الناس باسم الدين انا مع الفئة الاولي لاني لا استطيع اهمال ايات واحاديث الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن ان تكلما من الناحية العقلية ، هل يمكن ان يتدخل الاسلام في حرية الافراد ؟ فلنفرض اني اريد العمل بشركة ولها قوانين صارمة ، لكن رواتبها مغرية جدا ، فانا بالتأكيد بقبولي هذه الوظيفة سينقص جزء من حريتي ، مثلا يجب ان اذهب في موعد محدد ، ممنوع الخروج من العمل قبل وقت محدد،يجب ان ارتدي زي محدد ، ممنوع استعمال مواقع الشات علي الانترنت اثناء العمل ، وغيرها هذه كلها تضييقات لحريتي ، لكن بما ان الراتب مغري وبما اني في حاجة اليه وليس امامي وظيفة اخري فيتوجب علي قبول الوظيفة بالتأكيد استطيع ان اخالف القواعد ، ولكن طبعا" سرا" لا استطيع ان اجاهر بالمخالفة امام رئيس الشركة واللا تعرضت للعقوبة لماذا يصعب تقبل هذا المثال بالنسبة للاسلام ، اليس الله سبحانه وتعالي احق من رئيس الشركة في ان يفرض ما يشاء من قواعد؟ السنا نحن من في حاجة اليه ولذلك يتوجب علينا القبول بهذه القواعد؟ اليست الجنة التي هي اكبر من اي راتب مجزي تستحق تقبل هذه القواعد ؟ السنا كمسلمين مقتنعين ان لا خيار امامنا الا قبول الاسلام ولا سبيل غيره للنجاة ؟ اذن ما وجه الاعتراض علي قواعد الاسلام في الامر بالمعروف والنهي عت المنكر وفي النهاية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مثبت بالقران والسنة واجماع العلماء ، فلا مجال لاعتباره خاص بالسلفيين او الوهابيين او اي فئة اخري ولنلاخظ دقة الفاظ القران فكلمة الامر تختلف حتما عن النصح ، الامر يستوجب الزام ، اما النصح فلا يستوجب ذلك ايات الامر يالمعروف والنهي عن المنكر منها واحاديث الامر بالمعروف والنهي عن المنكر منها
    2 نقاط
  6. فيديو واضح لخطوات الوضوء الصحيح مع ذكر بعض الأخطاء لتلافيها ومن ضمنها الخطأ المذكور في الموضوع http://www.youtube.com/watch?v=IkxBDKELnug
    2 نقاط
  7. الصلاة على رسول الله وافضل خلق الله قال صلى الله عليه وسلم : { من صلّى عليّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً } [رواه مسلم وأحمد والثلاثة].
    2 نقاط
  8. كيف هي ثقتك بالله !!؟؟ الثقة بالله....أمر عظيم غفلنا عنه كثيراً . فما أحوجنا اليوم إلى هذه الثقة لنعيد بها توازن الحياة المنهار..... ولكن ماهي الثقة بالله ؟؟؟ الثقة بالله.... تجدها في إبراهيم عندما ألقي في النار .. فقال بعزة الواثق بالله حسبنا الله ونعم الوكيل فجاء الأمر الإلهي يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم .. الثقة بالله .... تجدها في هاجر عندما ولى زوجها وقد تركها في واد غير ذي زرع . صحراء قاحلة وشمس ملتهبة ووحشة قائلة يا إبراهيم لمن تتركنا ؟! قالتها فقط لتسمع منه كلمة يطمئن بها قلبها فلما علمت أنه أمر إلهي قالت بعزة الواثق بالله إذا لا يضيعنا ففجر لها ماء زمزم وخلد سعيها .. ولو أنها جزعت وهرعت لما تنعمنا اليوم ببركة ماء زمزم ... الثقة بالله ... تجدها في أولئك القوم الذين قيل لهم إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم .. ولكن ثقتهم بالله أكبر من قوة أعدائهم وعدتهم .. فقالوا بعزة الواثق بالله حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء... الثقة بالله .... تجدها في ذلك المحزون الذي هام على وجهه من يا ترى يقضي دينه أو يحمل عنه شيئاً من عبئه إنه الله .. فاطرح بين يديه .. وبكى يتوسل إليه .. فكان أن سقطت عليه صرة من السماء قضى بها دينه وأصلح أمره.... الثقة بالله .... تجدها في ذلك الذي مشى شامخاً معتزاً بدينه هامته في السماء بين قوم طأطأوا رؤوسهم يخشون كلام الناس .... الثقة بالله .... نعيم بالحياة .. طمأنينة النفس .. قرة العين .. أنشودة السعداء .. فيا آمة الله أين الثقة بالله؟؟!! يامن تريد زوجة صالحة جميلة أين ثقتك بالله ؟ يامن تريدين زوجاً تقياً يسعدك أين ثقتك بالله ؟ يامن يتوق إلى الهداية أين ثقتك بالله ؟ يامن يريد السعادة أين ثقتك بالله ؟ وقال ربكم أدعوني أستجب لكم فهل هناك أصدق من الله ؟؟!! ومن أوفى بعهده من الله اللهم ثبت محبتك في قلوبنا وقوها ووفقنا لشكرك وذكرك وارزقنا التأهب والاستعداد للقائك واجعل ختام صحائفنا كلمة التوحيد ... منقول من بريدى
    1 نقطة
  9. الزميلات و الزملاء الأفاضل ... منذ ان ظهرت محاورات المصريين علي الساحة .. تميزت بحزمة قواعد ثابتة قامت دائمآ كحائط صد ضد اي هجمة تهدف الي تغيير دورها كصالون ثقافي سواء عن قصد او بدون ... حافظنا جميعآ علي لغة الحوار بيننا و نأينا به عن اي اسفاف او ابتذال او سوقية ... استمر الأمر دائمآ هكذا حتي قام زلزال الثورة و الذي اجترفنا جميعآ ... و معه تراخينا قليلآ في متابعة الخروجات المتكررة عن اصول و اداب اللغة و مرادفاتها .. مما اسفر عن ظهور قاموس جديد يحوي علي عدد لا بأس به من البقع السوداء التي جنحت بالحوار احيانآ لشاطئ الخلافات و المشاحنات والتي كان فتيل اشعالها لفظ سئ او تعبيرآ سوقيآ ... كمشرفين حاولنا جاهدين معالجة هذا الأمر .. و لكن الوضع العام كان يجعلنا نغض الطرف عن هذا الجانب معتبرينه ظاهرة مؤقتة ستنتهي في وقتها .. ولكن الان و بعد مرور اكثر من سنة لم يعد لدينا اي عذر في الاستمرار في عدم معالجة هذا الوضع الشاذ ... و عليه و بعد المداولات المعتادة بيننا تم الاتفاق علي تطبيق قواعد أدب الحوار و الذوق العام و الجدير بصالون ثقافي علي اي لفظ او تعبير او اسلوب هابط .. سيتم حذف او تعديل الخاطيء منها حتي لو لم يخالف قواعد الكتابة و التف حولها ... خطوة في سبيل عودة الحوار في محاورات المصريين الي شكله الطبيعي و الذي كلنا ثقة في تفهمكم و معاونتكم لنا في هذا الأمر عن فريق المشرفين
    1 نقطة
  10. لا ياعزيزي .. لم أطلب منك أن تشاهد أفلام الفنان عادل امام بهدف الحصول على أى اوسمة .. وانما ببساطة حتى توفق بالإلمام بالحجه / بالبينة التى وضعتها لنا كتبرير لسب الرجل والتحريض عليه وتبرير معاقبته ... فهل فعلتها؟ أم اننا يجب ان نعتبر ما أدرجته من مشاهد فى هذا الموضوع هو مجرد فاصل خفيف لتلطيف جو الحوار الجاد؟!؟!؟ لقد أجبتك بالفعل حول هذا السؤال فى باقي المقطوعة التى أسقطتها / تجاهلتها !!! ولكن لا بأس من إفتراض حسن النية واعتبار انك لم تلحظها ولهذا سأعيد وضعها لك: هل هى واضحة يا ترى، أم تراني أكتب طلاسم والغاز؟ وكزيادة فى التوضيح وإستكمالاً لتلبية كلللللللل طلباتك واسئلتك، دعني أزيدك توضيحاً ... فى مثل حالتنا تلك، يعني مصريان عاديان مختلفا العقيدة والإيمان يتحاورا حول قضية رأى عام، ومايرتبط بها من قضايا مختلفة "عامة" ... ليس من الحكمة بمكان أن يقرر إحداهما أن يصعد عالياً على المنبر ويشرع فى لعب دور المُرشد الروحي / الواعظ الديني فى مكان عبادته، مُلقناً لآيات من كتابه "هو" المقدس ... وهو يعلم تماماً ويقيناً ان محاوره لا يؤمن بما يقوله، ولا شأن له به من قريب أو بعيد ... والأهم انه لم "يبادره" أو اتبع ذات الاسلوب فى الرد .. ولا اعلم ماذا سيكون الحال ليس فقط ان هو فعل المثل، ولكن اذا كان هناك أكثر من 4 محاورين لكل منهم عقيدته وكتابه، ناهيك عن تشعب وتفرع كل عقيده لطوائف وفرق وبالتالي لتفاسير مأصحاب طرق مختلفة ... الخ .. الخ ..!!! لا أعلم ماذا ننتظر تحديداً من مثل هكذا حوار كنتائج؟!؟!؟ المصري العادي يا زميلي العزيز هو من سوف يتحلى بالحكمة (وصفات إيجابية اخرى) ويبادر بالبرهنة على حرصه على عدم الشقاق والصدام والإستفزاز بأن يبحث عن "أرضية مشتركة" يستطيعان من خلالها ليس فقط تكملة حوار والسلام، ولكن الجعل منه حوار "مفيد" و "بناء" .. وليس حرب طاحنة "يجب" ان يكون فيها طرف منتصر وآخر مهزوم زليل!!! تُرى .. هل وفقت هذه المرة فى إجابتك سؤالك .. ام انه لازال الأمر لديك مُبهم وصعب الهضم؟؟؟ وهذا هو التطبيق العملي وعلى أرض الواقع لمفاهيم كــ "دول فى داخل دولة" !!! أو الــ "الكانتوهات" .... الخ .. وهو ما أشك انك تسعى اليه وتفضله بأى حال من الأحوال .. أم ان لديك رأى آخر؟!؟ تحياتي
    1 نقطة
  11. حلو قوي الحوار بطريقة الاسئلة...كده ممكن نطلع بفايدة.. شوف يابو عمر انا مش باحيرك...انا هرد على اسئتلك واسئلة الفاضل ابراهيم عبد العزيز...لانها اسئلة مهمة جدا ومركزة - انت بتسأل عن ازاي المجلس الذي كان جزء من نظام فاسد يشترك في معادلة واحدة مع البرلمان ومع الشعب - اقول لك ...اولا خلينا نفرق بين فساد مبارك وفساد بعض رجال مجلس العسكر مبارك طبعا لا يختلف احد ان كان رئيس الدولة ولم يكن يحكم فترة انتقالية وكان القرار قراره والكل يعمل لتحقيق اوامره...الكل..اعلام ..صحة ...تعليم...داخلية..جيش...حتى البرلمان كان يعمل تبعا لاوامر مبارك - فساد العسكر ممكن نشبهه بالفساد الذي نمارسه نحن احيانا كشعب لان الفساد درجات والجرائم درجات وحتى الذنوب درجات..فهناك طبيب في مستشفى خاص يستغل المرضى ويرفع اجره..وهناك مدرس يلجأ للدروس الخصوصية ويقصر في وظيفته..وهناك ميكانيكي فاسد يستغلك وهناك...اعلامي فاسد يستغل الميكروفون الذي معه...وهناك فنان فاسد..الخ.. - هل نطالب باعدام كل هؤلاء لانهم فاسدون...هل نطالب باعدام انفسنا للاننا نقوم برشوة الضابط لكي يلغي لنا المخالفات...هذا ايضا فساد..... ام سنبرر ذلك باننا معذرون - اذن الفساد هو فساد لا خلاف عليه ولكنه درجات ولذلك يختلف عقاب القاتل عن عقاب المرتشي عن عقاب من استغل منصبه ..وهناك جرائم يتم فيها احيانا العفو عن المجرم..لاسباب متعددة.. - لذلك انا اقول ان المجلس يمكن التجاوز عن فساده...لان مبارك كان هو المتسبب الاول في كل هذا...بارادته ولم يكن مجبر على هذا الفساد. - ونستطيع ان نفعل كما يفعل رجال الامن عندما يطلبون من المتهم التعاون معهم حتى يصلوا الى الحقيقة مقابل اعفاء المتهم من العقوبة...نستطيع ان نتعامل مع المجلس من هذا المنطلق حتى يصلوا بنا الى تسليم السلطة...وايضا نعفيهم من اصرارنا على مواجهة رجال مبارك....فهذه الطريقة هي الافضل لنا ولهم وهل اي حد منهم اخذ حكم نهائي....انت شايف اي فايدة من محاكمة مبارك في عهد المجلس العسكري ده انت اول واحد بنتتقد المحاكمات وبتتحسر على المصاريف... يبقى ده معناه ايه ياابو عمر...معناه ان زي ما قلت لك...لن يطال مبارك اي ضرر في ظل وجود المجلس العسكري...وكلما تم التضييق على اعوانه....تجد التخريب يزداد... يعني هما حبسوه فقط علشان يتجنبوا سخط الشعب ( وهذا شيء يحسب لهم ) وفي نفس الوقت لم ينقضوا صفقة تنحي مبارك....وهذا ذكرته عده مرات....اذن من العبس السير في نفس الطريق. والافضل نهتم بنقل السلطة فقط لا غير ..
    1 نقطة
  12. معادلة غير مستقيمة بالمرة ... المجلس العسكري هو من إختيار مبارك بالإسم .. وهو من أبقى على مبارك وعياله ومراته من فبراير حتى شهر مايو .. يعني 3 شهور يعملوا فيهم اللي ما يتعملش ... وكذلك فعل مع جيمع أعضاء النظام ومنهم زكريا عزمي اللي لحد ما أتقبض عليه في مايو او يونيو تقريباًاللي قبلها وقبل الضغوط الشعبية يخرج عبد الرحمن شاهين يقول : زكريا عزمي مازال في وظيفته ولا يُمكن عزله لأنه موظف حكومة ووقتها فرم كل الأوراق الموجودة في القصور الرئاسية ... عملية نضيفة 100 % . - يا عزيزي هناك صفقة كانت مقابل تنحي مبارك بهذه الطريقة...فلا يمكن ان يخل المجلس العسكري بهذه الصفقة...لانه ايضا له بلاويه وعليه ملفات قد يكون بها فضائح شخصية ..وهذه الملفات تستطيع سوزان مبارك استخدامها خاصة ان اهم شخص يملك هذه الملفات هو حسين سالم ..صديق مبارك والمجلس مثل مثل اي جهة اخرى الان...لا يريد لنفسه المشاكل او ان تقع رقبته تحت السكين...لذلك تجده لا يستطيع ان يتخلص من كل المساؤي التي تذكرها انت الان....لذلك يا ناس لازم نفهم ولا نضع العقدة في المنشار......ناخذ الحكم المدني..وبعد كده...نحاسب وننظف كما يحلوا لنا...لماذا نصر على هذه المعادلة الغريبة باصرارنا على ان المجلس العسكري هو الذي يحاسب ويحاكم ويطهر الفساد ..؟؟؟ أما جُملتك الخطيرة فهي جُملة بمثابة قنبلة نووية ممكن تحرق مصر ... عندما نظن إن جيشنا هو المجلس العسكري .. والمجلس العسكري هو جيشنا. والدليل إن الـ 19 دول لما يتحكم عليهم بالاعدام بكره بإذن الله عشان الجرايم اللي عملوها خلال سنة .. فلن يتأثر الجيش على الإطلاق ... لأن جيشنا أشرف وأطهر من إنه يبقى بهذه الدناءه والكذب والخداع والوقوف موقف المتفرج والشعب بيندبح في مختلف المناسبات ... هل تعلم إن نفس عدد الشلة دي ويمكن أكتر منهم تم إعتقالهم في تركيا من شهرين تلاتة وكانوا بيمثلوا قادة الجيش ؟ هل هناك أصوات تعالت وقالوا ده جيش القادة ... او جيش الحيتان أو الجيش التركي أنتهى؟ المؤسسات المحترمة والعريقة يا سيدي الفاضل لا ترتبط بأفراد ... وتذكر جيداً ما فعله عبد الناصر بعد نكسة 67 من تطهير للجيش وقياداته ومعاهم المخابرات بالمرة .. هاتقول لي وتسألني : ومين هايعمل كده دلوقت ؟ هاقول لك : الشعب ... والشباب اللي زي الورد في التحرير دول .... والشباب الجامعي اللي أعلن النهاردة وجمع تقريباً كل الجامعات معاه لإضراب وعصيان مدني يوم 11 فبراير حتى يرحل اللصوص .. وإقرا موضوع إعرف عدوك وجاوب على الأسئلة بتاعتي .... واللي من ضمنها ؟ هل تتخيل إن طنطاوي هايرجع وزير دفاع ؟ نقول ده عضمه كبيرة في السن وهايعتزل الكورة وهايسلم الأمانة طب عنان واللي معاه .. موقفهم إيه بعد انتخابات الرئاسة .. وهل دول هايؤدوا التحية لحازم أبو إسماعيل أو أبو الفتوح لو بقى رئيس ؟. يا راجل بلاش كده مش الكذاب الجنزوري قال إن الحد الأقصى للاجور اللي هو 35 ضعف أقل مرتب هايتطبق من شهر يناير 2012 ... يعني زمان اللي قبض قبض صح .... هل تحلم في يوم يا ابو ريم إن طنطاوي راح عند الصراف من كام يوم يقبض التلاتة مليون .. بلاش يا عم .. الـ 100 الف ج بتوع كل شهر .. وفجأة لقى مرتبة 20 الف جنية مثلاً ؟ او نقول أقل مرتب في الجيش 1000 ج - خيال علمي طبعاً - فلقى مرتبة 35 الف جنيه ؟ وبالتالي المعادلة الصحيحة هي : الشعب أولاً + مجلس الشعب - بدون بتوع المصالح والكراسي واللي بيلفوا ويدوروا - + الجيش اللي هو عزتنا وكرامتنا . يا مؤمن ده لحد دلوقت المجلس العسكري بيقعد مع المجلس الأستشاري اكتر ما بيقعدوا مع زوجاتهم وماحدش فكر فيهم يقعد مع ممثلي مجلس الشعب مش هانقول كلهم .... بلاش دي ... ده لحد دلوقت ماحدش راح منهم وأهم عاملين فيها نجوم الأضواء وقارفين اللي جابونا تصريحات سواء الرويني ولا النفجري ولا عتمان ولا غيرهم .. وماحدش كلف خاطره وراح مبنى البرلمان يقول للناس إيه الخراب اللي إحنا فيه ده ومين سببه ؟ وأظنك عرفت مين سبب الخراب ؟ شباب جامعي زي الورد رايحين يتفرجوا على مباراة كورة ومش مديين أي خوانه وفجأة يندبحوا دبح الخراف - هو مين اللي ذبحهم ...مين اللي شفناه بيذبحهم....انا قلت لك ان هناك تواطيء من الداخلية وظهر هذا عدة مرات...وفلت لك رجال العادلي ورجال الحزب الوطني..لا يلعبون يا عزيزي وهم يرون الشرفاء الذي لا يملكون عليهم ملفات فساد..يجلسون الان في مجلس الشعب وبعد قليل سيسطر على البلد الشرفاء..الذي يستطيعون اعدام مبارك واعوانه فهل تظنهم..سيتفرجون ام سيحركوا رجالهم وملاينهم؟؟؟ هتقول لي المجلس سايبهم ليه..اقول لك..لا يتسطيع فعل ذلك بسهولة...لان اصابعهم تحت اسنان رجال مبارك والعادلي !! أما كلامك عن الست الطاهرة اما جمال مين اللي حولها بقدرة قادر من وليه حيزبون عمال تبرطع في كل حته ومنعمه الطريق على عيالها وجوزها .. فجأة لما تتهم في قضايا فساد يروحوا ملكلكين لها أحلى تقرير طبي عشان تدخل في العنبر الفاخر جنب جوزها في مستشفى شرم الشيخ .. ويقولوا إنها عاوزه تركب مسطرة في قلبها لانها بتموت يا عيني ... ولما شيطان من شياطين الأنس يقدم حلاً ويقول إحنا نمشيها بلدي وناخد منها 20 أرنب ونطلعها عفيفة شريفة ... تدب الدموية في قلبها وتقوم تبرطع من ساعتها .... إيه يابو ريم .. كل ده بيتم من ورا ضهر طنطاوي ؟ - كلامي السابق ايضا يفسر تساؤلك هذا....يارب تفهمني يابوعمر..والله فيه حرب طاحنة بين الحيتان..والمسألة ليست لعبه ولا هي قرار سهل ياخذه عضو المجلس العسكري...همه كل اللي يقدروا يعملوه انهم يسلموا السلطة...بس لازم يكون فيه اتفاق بيننا حتى لا نعطل..المسيرة التي بدأت.وايضا لازم همه ايضا يشعروا بالامان عند الخروج وإلا لن يخرجوا .. اجابتي على مداخلتك بالاحمر..ومعلش طويلة شوية بس مهمة
    1 نقطة
  13. تأخر هزيمة النظام النصيري مع توالي تساقط القتلى قد يدخل بعض النفوس باليأس، ولو تدبروا سنن الله لعلموا أن في ذلك من الحكم ما يصعب حصره، فهو ابتلاء لقلوب المؤمنين، ورفع لمنزلة من قتل شهيدا، وفتنة لمن في قلوبهم مرض، فتدبر هذه الآيات تجد برد اليقين: {ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم * سيهديهم ويصلح بالهم * ويدخلهم الجنة عرفها لهم}. مع أن ثبات المستضعفين طول هذه المدة من أعظم الانتصارات.[أ.د.ناصر العمر]
    1 نقطة
  14. قال تعالى ان الله وملائكته يصلون على النبي ياايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
    1 نقطة
  15. «قائمة سوداء» لشركات الأراضى المخالفة على طريق الإسماعيلية الصحراوى أكدت مصادر رفيعة المستوى فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أصدرت قائمة بأسماء ١٣ شركة تمتلك مساحات شاسعة بطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى قامت بالاتجار فى الأراضى المخصصة للاستصلاح وبيعها للمواطنين بأسعار البناء للحصول على الملايين من الجنيهات، بالمخالفة للقوانين التى تنظم التصرف فى أراضى الدولة. وحذرت الهيئة المواطنين من التعامل مع تلك الشركات بشراء أراض بغرض البناء، خاصة أن جميع مساحات الأراضى التى تم تخصيصها لهذه الشركات وغيرها خاضعة لولاية الهيئة ولا يتم التصرف فيها سوى بغرض الزراعة والاستصلاح فقط دون غيره من الأغراض. وشملت القائمة التى تضم المتاجرين بأراضى الدولة من دون وجه حق أو الحصول على موافقة الزراعة، ووصفتها مصادر بهيئة التعمير بـ«القائمة السوداء»، شركات «نور الحمد» و«التوكل» و«الحمد» و«الصفا والمروة» و«النيل» و«النمكى» و«أولاد حمادة» و«عصر النور» وشركة «ناصر البرديسى» و«الصرح» و «السويسرية الحمد» و«الوليد» و«العروبة». واستبعدت الهيئة شركة «وادى النخيل» من القائمة السوداء للشركات المخالفة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى بعد تقنين أوضاعها. وأوضح المهندس رضا إسماعيل، وزير الزراعة، أن تعامل المواطنين مع الشركات المخالفة بغرض البناء على الأراضى المخصصة لها يدخلهم فى منازعات مع الدولة لمخالفة هذه الشركات لأحكام القانون، فضلا عن إهدار مدخراتهم، مشددا على ضرورة قيام المواطنين بمراجعة موقف هذه الشركات مع الهيئة قبل التعامل معها وللتعرف على موقف هذه الأراضى ومدى إمكانية التصرف فيها من عدمه وخاصة أن أى تعاقدات لا تتوافق مع القانون لن يتم الاعتداد بها، وأكد «إسماعيل أن ازدياد عدد الشركات التى تخالف الغرض الذى من أجله تم تخصيص الأراضى سواء بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى أو بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى بشكل ملحوظ بالمقارنة بأى مناطق أخرى - يوقعها تحت طائلة القانون حيث لا يمكن لأى شركة التصرف فى هذه الأراضى دون موافقة هيئة التعمير والتنمية الزراعية، مؤكداً أن عدم تعامل المواطنين مع هذه الشركات يضمن للدولة تحصيل حقوقها وإجبار هذه الشركات على التعامل مع الهيئة مباشرة. يأتى ذلك بعد قيام الهيئة بإعداد قائمة أخرى للمخالفين بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، واتهامهم بعدم تسديد مستحقات الدولة عن تحويل الأراضى المخصصة لهم لإقامة منتجعات سياحية.
    1 نقطة
  16. أتارينى من سلفيى كوستا وانا مش عارف .. دانا حتى باشرب كابتشينو واسبرسو كمان :o صديق عمرى الذى انهمرت على رأسينا القنابل فى بورسعيد "وجيه اسطفانوس" .. وكما أن فى "فريق عمل" سلفيى كوستا عضو إسمه هانى أنطونيوس ، كان زميلى فى فريق التمثيل بكلية الهندسة صديقى "يوسف صليب" .. ولم نجد أفضل منه ليقوم بدور "الشيخ خميس" فى مسرحية نجيب الريحانى "الدنيا ماشية كده" التى يعرفها الناس باسم "السكرتير الفنى" .. ولكن امتاز سلفيو كوستا بأن "هانى أنطونيوس" لم يسمى نفسه "هانى أشرف" فى حين أن صديقى "يوسف صليب" سمى نفسه أولا "يوسف سامى" ثم "يوسف داود" (ربنا يديله الصحة) كنت ولا زلت أعلم أننى سلفى "مثلى مثل جميع المسلمين" .. وأعلم أن أصدقائى الأقباط سلفيين "مثلهم مثل جميع الأقباط" .. ولكنى عبرت عن سلفيتى فى هذا الجزء من مداخلة قديمة عمرها أكثر من سنتين : أنت تعلم أنى علمانى ؟ ;) .. ولكنى أعلم أننى سلفى .. ولكنى سلفى عقلانى .. ولست سلفيا نصوصيا يفهم بفهم جماعة من البشر (لها كل الاحترام) وليس لها مسحة من التقديس عندى .. أنا سلفى يرجع إلى الأصول الصافية .. القرآن والسنة الصحيحة .. القرآن كما نزل وحيا على رسول الله وكما كان يتلى على المؤمنين والمشركين على حد سواء .. وبالسنة التى يصدقها ذلك القرآن .. إن كانت هذه علمانية .. فأنا علمانى .. لست أفضل من محمد عبده أو شلتوت أو أى من علماء التنوير الذين تسمونهم علمانيين منحرفين قبوريين إلى آخر ما فى كنانة السلفيين من صفات وأسماء يطلقونها هنا وهناك .. أوصاف وأسماء لم نقرأ ولم نسمع أن السلف الصالح استعملها أما الدليل الذى تسأل عنه فإننى - كسلفى مثلما شرحت لك - أسوقه إليك من النبع الصافى : وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَىٰ ۖ أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ تفرقوا = صاروا فرقا وجماعات مختلفة يذم بعضها بعضا .. ويفسق بعضها بعضا .. ويكفر بعضها بعضا إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ هل يكفى ما سبق كدليل .. أم يجب أن أقول : قال الشيخ فلان .. أو قال الإمام فلان .. أو قال العلامة فلان .. ؟ .. هل ما جاء فى القرآن من أدلة على تحريم التفرق واضح أم يحتاج إلى أحد لكى يفهمه ثم يُفَهِّمه لنا ؟ أما سلفية من يفهمون بفهم غيرهم من السابقين ، "مع احترامى وإجلالى لهؤلاء السابقين" ، فهى مختلفة عن سلفيتى وعن سلفية سلفيى كوستا .. سلفيتى لا تلغى عقلى وتقدس عقولا يفصلنى ويفصل ظروفى عنهم وعن ظروفهم ، أكثر من ألف عام من الزمن .. حتى هؤلاء العظماء الأجلاء ، لم يكونوا سلفيين بالمعنى الذى يُعرِّف به سلفيو هذه الأيام سلفيتهم .. ألم يكن أول هؤلاء العظماء الأجلاء - بعد وفاة النبى عليه الصلاة والسلام - هم الخلفاء الراشدين ؟ .. فانظروا ماذا فعل عمر الفاروق رضى الله عنه مخالفا لما فعله سلفه أبى بكر الصديق رضى الله عنه ، وانظروا ماذا فعل عثمان بن عفان رضى الله عنه مخالفا لما فعله سلفه الفاروق ، بل مخالفا - مخالفة صريحة واضحة - لأحد أحكام النبى عليه الصلاة والسلام . يعيش سلفيو كوستا .. وتحيا مصر
    1 نقطة
  17. السلام عليكم الاخت الفاضله عبير الامر ابسط من ان تشهدى عليا اخويا و حبيبى :P ابو ريم اختى الكريمه يمكن بكل احترام منى بالطبع لرأيك ان تتفضلى بالرد على ما كتبته و تفنديه فلربما يظهر خطائى إن وجد فالتوتر انا احسسته من ماخله حضرتك و اعتقد ان هذا ما احسه ابو ريم و لذلك تداخل اولا و التحزيب رأيته فى كلام حضرتك ..انتم و نحن و تم تقسمتنا لفرقتين بدون داعى فكلنا و الحمد لله مسلمون اما المغالطه فرأيتها فى كلام حضرتك بالقول انه لا إسلام حقيقى إلا فى مصر و هذا ما أكدتيه مره اخرى فى المداخله التاليه باسلوب النفى و الاستثناء اى القصر و هو من اشد اساليب اللغه تأكيدا رغم انه من المسلمات فى الاسلام انه لا يعتبر بالجنسيه مطلقا و انه لا فضل لعربى على عجمى الا بالتقوى فضلا على ان موضوع الجنسيات امر مستحدث فالى مائه عام مضت لم تكن هناك حدود و اليوم من المستحيل ان نحدد من هو مصرى ..بيور .. نتيجه لتزاوج الاعراق و الشعوب هذا ما فهمته و عنيت به كلمه مغالطه و التى قطعا لا اقصد منها الإهانه فاحترامى لك مقدم على كل شئ .. اختى الفاضله للاسف ليس لدينا فى الاسلام ترف الاختيار .. ايضا اختى الفاضله بصراحه لم اسمع شيخ او عالم من العلماء يقول للناس افعلوا ما شئتم سرا و لو قالها شيخ او عالم فربما تكون لمن يصر على ارتكاب الذنب او العصيه و لابد له منها فيقول له استتر و لا تجاهر ايضا اختى الفاضله الاسلام يعمل على كل المسارات فى وقت واحد فهو يأمر المرأه بتغطيه وجهها و فى نفس الوقت يأمر الرجل ايضا بغض البصر و يشرع لعدم الاختلاط . يربى النفس و يصلح الذات ....كل هذا بالتوازى .. تحياتى و ارجو ان لا يكون لخلافنا فى الرأى مفسده للاخوه
    1 نقطة
  18. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباح الورد يا عبير الحقيقة لما كتبت عن دور الاعلام مجاش في بالي موضوع التصنيف لاعلام ليبرالي او غيره لكن كنت بتكلم عن دور الاعلام انه يكون صورة ذهنية في عقل المتلقي و ده سلاح رهيب اكيد اتفرجتي علي سلسلة the arrivals فيه نوع من الاحتلال يحدث من خلال الاعلام نوع من تدمير القناعات يحدث من خلال الاعلام نوع من اللعب في الدماغ و غسيل العقل يحدث في الاعلام السلسلة رهيبة و حتي و ان تشكك البعض فيها لكن بتعرض بشكل ممنهج جدا ازاي الاعلام اللي عامل زي العدو اللي بيتسلل بهدوء و خفية و الادهي انك بتختاريه بكامل ارادتك بيفقد جهاز مناعتك الفكرية الكثير من المقاومة علي التنقيح و التحليل و بيجعلك في حالة تلقي و استسلام و خضوع كامل لاي فكرة يمكن زرعها في عقل المتلقي متي ما وجدت الارض الخصبة لذلك مش عايزة استطرد كتير في الموضوع ده يمكن لانه خارج السياق لكن لو هنعمل زوووم ان علي محور التوبيك متهيالي ممكن نتكلم علي الصورة الذهنية اللي بيرسمها الاعلام و الصورة المقابلة ليها علي ارض الواقع خدي اي نموذج بيتقدم في الاعلام باي تصنيفاته و ابتدي قسيه علي الصورة الحقيقية ليه علي ارض الواقع او العكس احتكي بمجموعة عشوائية من ارض الواقع و ابتدي شوفي يا تري ايه الصورة اللي بتترسم عنهم في الاعلام ليه بنتكلم عن الصور الذهنية و ليه بنتكلم عن الاعلام تحديدا لانه ببساطة هو اللي بيوجه قناعتنا و بيشكلها بشكل كبير و بشكل لا ارادي بيخلينا نصدر احكام مسبقة بمجرد ما بنتعرف علي بعض ملامح ال "قالب" و بالتالي بنقفز علي الاستنتاج اه ده لابس جلابية....يعني حتي لو مقولتهاش في وشه....يبقي جوايا توجس ما اه دي لابسة جينز و بتضحك مثلا...تبقي بايعة القضية اللبس....و الحكم علي المظهر نتيجة حتمية لصراع قوي داخل مجتمع بيحاول يحدد هويته....و احد القوي اللي بتتصارع جواه....هو الدين...هل احنا مجتمع متدين و لا "بنمثل" التدين هل احنا مجتمع حر و لا بنمثل حرية هل احنا مجتمع فيه عدالة و لا بنمثل عدالة و احنا كل واحد فينا ممكن يقفش نفسه متلبس بال "تمييز" ضد "آخر" يبحث بجدية عن نقاط اختلافه بمجهود مضاعف علي انه يبحث عن نقاط تقارب معذرة علي الاطالة بس حبيت اوضح ما اراه و قطعا دي وجهة نظري
    1 نقطة
  19. شايف يامدام عبير ، ووالله انا اشعر انك قد تكوني اكثر ايمانا او حرصا منا واعرف ان كل ما في الامر هو مخاوف عندك وعند الكثيرين ان تبتعد مصر عن الوسطية نظرا لان هناك فعلا فئة متشددة تجنح نحو الغلو ، ولعلمك انا ايضا اخشى هذا اقول لاستاذنا ابو عمر براحة شوية ياابو عمر وياريت ايضا ان تبتعد عن العبارلت القوية التي تجرح المتلقي فنحن جميعا مسلمين ولا تجعل حماسك يبعدك عن السماحة والمجادلة بالتي هي احسن ومش عاوزين نزعل مدام عبير ذات الحس والتذوق الفني الراقي -- اي خدمة يا استاذة عبير.،.انت بس قول لي لو حد زعلك وانا هاتصرف معاه وتقبلي وافر تحياتي
    1 نقطة
  20. هههههههههههههه انتي عسل يا روشة و ليه افترضتي ان ده حصل في نص الليل ؟؟ ما هو في سيدات بيقعدوا بقمصان النوم بالنهار عادي يعني :) هو الحل ان الست تفضل بهدومها كاملة في كل الأوقات تحسبا لمواقف زي دي :unsure: ههههههههههههههههههههههههههه آسفة اني بأضحك بس بجد هم يضحك و هم يبكي هو الطرد نفسه مؤلم جدا و يترك آثار نفسية رهيبة يكفي أنها لن تشعر بعدها بأي أمان و لا شعوريا لن تشعر أبدا أنه بيتها الطرد بقميص النوم دي مضايقاني اوي يعني ممكن لو بني آدم يديها على الأقل فرصة تغير هدومها يعني لو مش عايزها للدرجة دي يبقى يخرج بالمعروف زي ما دخل بالمعروف يعني أتصور أن الموقف ده يليق فقط بعاهرة أتى بها من الشارع ليقضي حاجته ثم تغادر و حتى العاهرة لن تسمح له أن يطردها بقميص النوم :blink:
    1 نقطة
  21. إذن هو مخطط لكي تقع محافظات مصر في بعضها .. وبتوع القاهرة يكرهوا بدو سيناء وبدو مرسى مطروح وبتوع محافظة بورسعيد ... وخلي الخيط يكُر
    1 نقطة
  22. نحن على الأرض لسنا في الجنة لسنا في المدينة الفاضلة السلام عليكم الفاضل محمد و الفضلاء جميعا جزاكم الله خيرا إذن لماذا جائت الاديان و نزلت الشرائع ووضعت الانظمه يا محمد ..ما الهدف منها إذن الم تجيئ لتنظم حياه الانسان و تقومها لكى يؤدى وظيفته التى خلقه الله من اجلها الوظيفه الاساسيه و الهدف الاسمى من خلقه الا و هى عباده الله عز و جل و توحيده ..اليس كذلك يا محمد ؟؟ الشر موجود منذ خلق أدم و الله يعاقب من يفعله فى الدنيا فضلا عن الاخره و عقاب الدنيا بينه الله فى تشريعه الذى جاء مع رساله الاسلام التى جاء بها كل الانبياء بدء من ادم مرورا بنوح و موسي و عيسى رسول الله وصولا الى خاتم رسل التوحيد محمد صلى الله عليه و سلم و التى جائت شريعته ناسخه لما قبلها و متممه لرساله التوحيد شريعه محمد التى فيها و جزء اصيل منها لا ينفك عنها شعيره الامر بالمعروف و النهى عن المنكر و بها كانت خيريه امه الاسلام و بتطبيقها مع باقى شعائر الاسلام نكون فعلا فى المدينه الفاضله او نكاد نقرب منها و العجب كل العجب ممن يريد ان يحلل الحرام الواضح الجلى و الاعجب ممن يطعن فى سبيل ذلك فى حكم قضائى و نبدأ مسلسل الافتئات على القضاء ايضا فى السكه فهو قضاء إما مسيس او جاهل او غاوى شهره او ..او الاعجب فوق كل ذلك هو ايهامنا بان هذا الحكم سوف يدمر مكانه مصر الفنيه و ريادتها كأننا وصلنا الى مصاف الدول العظمى بسبب الفن التافه الرخيص و ان محاصره هذا الفن سوف تفقدنا مكانتنا فى سبيل كل ذلك نتناسي و نغمض اعيننا و اذاننا عن حقيقه راسخه مهمه و هى ان مصر دوله مسلمه حتى النخاع يكاد الحجر و الجدران تنطق بهذه الحقيقه فمصر و التى منذ دخلها الاسلام و تحول جل اهلها اليه حبا و اقتناعا و صارت دره تاج الامبراطوريه الاسلاميه طوال تاريخها و حمت الاسلام و علا شأنها به و شعبها فى غالبيته محافظ و محب لهذا الدين و للاخلاق مكانه عاليه عنده و حتى غير المسلمين للاخلاق مكانه عاليه عنده و هذا الفن المزعوم القائم على مخاطبه الغرائز ليس له سوق رائجه إلا عند اربابه و الحمد لله الناس يعودون لدينه زرافات ووحدانا و ما الصحوه الدينيه و التى انعكست على هذا الاكتساح فى الانتخابات الاخيره إلا علامه قويه على طريق عوده تحكيم الشريعه لينعم بها المسيحى قبل المسلم فى مهد الحضارات . .. اخيرا يا محمد وى أر توكينج اباوت ...إيجبت ..نوت ;) يو إس إيييييه ... ..!
    1 نقطة
  23. قال صلى الله عليه وسلم : { من صلّى عليّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي } [أخرجه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني]. وقال صلى الله عليه وسلم : { من صلّى عليّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً } [رواه مسلم وأحمد والثلاثة]. وقال صلى الله عليه وسلم : { من صلّى عليّ واحدةً صلّى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات } [رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد والنسائي والحاكم وصححه الألباني]. وعن ابن مسعود مرفوعاً: { أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة } [رواه الترمذي وقال حسن غريب رواه ابن حبان]. وعن جابر بن عبدالله، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم : { من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له الشفاعة يوم القيامة } [رواه البخاري في صحيحه].
    1 نقطة
  24. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته "سلفيو كوستا" افكارهم جميلة و بسيطة و محبة للحياة بس دايما بسال نفسي سؤال هو احنا ليه نعمل "قالب" تخويفي و بعدين نضطر نقضي عمر علشان نصلح من الصورة دي يعني الاعلام قدم لينا نموذج عن "قالب" الشخص الملتحي المرتدي للجلباب و اللي اغلبنا كون انطباع سيء عنه حتي لو مرينا بخبرة حياتية...منقدرشي ننكر دور الاعلام في صنع ال "نموذج" و صب الفكرة جوه القالب ده حضرتك قولت كلمة رائعة جدا التعايش اني اتعلم اقبل اللي قدامي زي ما هو اني اتعلم اسمع افكارك من غير ما احكم عليك من لبسك اني اتعلم افكر معاك في هدف علشان الارض اللي انا بنعيش عليها واحدة...و ساعتها مش هتفرق اوي انت مختلف عني في ايه بقدر ما انت قريب مني في ايه اني اتعلم ازاي اتعايش....مش بس اعيش "سلفيو كوستا" يمكن بيقدوملنا نموذج حقيقي جميل وسط ال "قبح" اللي بنشوفه في مجتمعنا بس برضه لازم كل واحد فينا يسال نفسه انا بعرف اتعايش و لا انا مجرد عايش؟؟؟ و دي وجهة نظر
    1 نقطة
  25. يعنى فى الاخر عادل اما هايتسجن بجد ويلبس الترينج الابيض فى طرة ---- المنتدى هو المنتدى والناس المستميتة فى الدفاع عن عادل امام او مواقفه اقولهم الجنازة حارة والميت ... ولا يجب ان نختلف فى مثل هذا الكلام فنحن حرى بنا ان نختلف فيما هو اكبر من ذلك وكفانا حال البلد وما نصل اليه الحمد لله على كل حال لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    1 نقطة
  26. على مايبدو ان بعض الحقائق قد سُقطت غصباً عنك يا زميلي العزيز عند صياغتك لتلك العِبارة ... أزعم ان بتسليط الضؤ عليها ربما تساعد على التخفيف من حدة هجومك سواء على الفنان عادل إمام أو غيره. الفنان عادل إمام يا عزيزي يعمل بمهنة تُسمى "الفن" ومعروف أن الفن هو مرآة المجتمع، وهو أيضاً سجل من سجلات الحضارات ... وإذا كنت قد قارنت بينه وبين الفنانين الراحلين "نجيب الريحاني" و"عبد المنعم مدبولي" و"فؤاد المُهندس" .... فإذن فمن العدل من قبل الحِكمة أن تأخذ بالحزمة بأكملها ,,, أى هم وماكان عليه المُجتمع المصري آنذاك نفسه من حال من المفروض انهم كجيل كوميدنيات "حقيقيين" - على حد وصفك - يعكسونه بمرآة فنهم .. فهل تكرمت علينا بنبذة مختصرة عن هذا "الحال" ؟ وبالمرة ... هل أفهم من "ثنائك" الغير مباشر على هذا الجيل وأعمالهم انك ليس لديك أى إعتراض من أى نوع على ما يُصنف لدى البعض (كثروا أم قلوا) اليوم على انه من أعمال: التبرُج، والعُرى واللإباحية والحض على الفسق والفجور والرذيلة والشذوذ .. الخ .. مما ورد فى أعمالهم الفنية المختلفة؟؟!!! بالمناسبة .. وعلى ذكر مُفردة "صعلوك" تلك التى إستخدمتها للتحقير والحط من شأن ومكانة وقدر الرجل "الفنية" ... فقد ورد فى تاريخ العرب اسم "عروة بن الورد" كسيد الصعاليك!!! بصراحة لا ... ولكن انا قريت مثلاً عن كيفية ولادة فكرة اسم العمل الفني " حسن ومرقص وكوهين " .. والتى لا أرى فيها الا أحد مشاهد صورة المجتمع "حينها" والمعكوسة فى أفكارهم وأعمالهم " الـــعــــلــــنــــيــــة" ... فيحكي لنا المسرحي المصري الراحل "بديع عمر خيري" تلك الواقعة: طبعاً مع ملاحظة ان الراحل "بديع خيري" نفسه ما هو الا رجل مسلم من مواليد حى المغربلين بالقاهرة بينما الراحل "نجيب الريحاني" قد ولد في حي باب الشعرية لأب من أصل موصلي عراقي كلداني مسيحي اسمه "إلياس ريحانة" استقر به الحال في القاهرة وتزوج من سيدة مصرية قبطية أنجب منها ولده نجيب ... هذه هى يا عزيزي إحدى تلك الصور التى كانت يعكسونها من "واقع" حياتهم المعاصرة فى هذا الوقت.... بينما من "واقع" حياتنا المُعاصرة قرأت على سبيل المثال وليس الحصر . أجتهادات وأعمال مثل: حُكم تهنئة الكفّار بأعيادهم .. حُكم فرض الجزية على هؤلاء النصارى .. حُكم الاحتفال بشم النسيم وغير ذلك الكثير جداً من الإجتهادات والأعمال والتطبيقات على أرض الواقع هنا وهناك فى "حضارتنا المُعاصرة" .. فبالله عليك أتستكثر على الرجل (و غيره) من الفنانين ومن معهم من فرق عمل كاملة وملايين من المعجبين والمشاهدين حول العالم ممن عايشوا وعاصروا هذا "الجيل الكوميدي الحقيقي" وما عكسوه بمرآة فنهم ... اتستكثر عليهم حتى "التنفيس" والتعبير بصدق وآمانة ويعكسوا بمرآة فنهم واقعهم المٌعاصر؟؟؟!!! والأهم ان مشاهدة ومتابعة أعمالهم تستلزم وبالضرورة "دفع مُقابل " ما وليس بالمجان ... اى ان شبهة الإرغام أو الفرض أو الإكراه غير واقعة بالمرة!!! أم انك لا ترى أى فرق البتة بين العصور والأجيال .. فهذا أمر آخر؟؟؟ :) على الرغم من رفضي القاطع لحكم رجال الدين والعيش فى الدولة الدينية حيث فرض مظاهر الإيمان والأخلاق والآداب بالعنف والآكراه وفى ظل تغليظ العقوبات تحت وهم النجاح يقيناً فى بلوغ آرقى المستويات بين الأمم والشعوب والدول المختلفة حول العالم .. الا اننى لا أخفيك سراً لطالما تمنيت من وراء قلبي أن يحدث هذا بشكل فعلي ودقيق فى بلدي "المسكين" ولنرى بعدها النتيجة ... من كان على حق ومن كان على خطأ ... وهاهو "الحلم" بالنسبة للبعض (الكابوس بالنسبة للبعض الآخر) قد بدأ يتحقق شيئاً فشيئاً ... وهاهى إحدى "العينات" (العدالة التى تنشدها) قد بدأت تطل علينا برأسها ,,, فهنيئاً ,, هنيئاً ,,, والف الف مبروك. تحياتي.
    1 نقطة
  27. انا مش فاهم انت زعلان من ايه بالضبط يا استاذ محمد عادل إمام مجرد صعلوك على اكتاف جيل الكوميديا الحقيقي مثل المهندس ومدبولي ومن قبلهم الريحاني وغيرهم كتير عمرك شفت هؤلاء يسخرون من دين مسلم او مسيحي او يهيودي حتى وبعدين المحامي مغلطش والله الراجل خد طريق القانون وليس طريق الهمجية والتلاسن والفضائيات الفارغة والتسخين ولا طلعت ف دماغه وضربه سكينه طب ايه اللي يرضيكم طيب التهور مرفوض والعقل والقانون مرفوض طيب.. كيف نصل الى العدل في أمر رأينا أنه قد وقع علينا فيه ظلم فعلا مندهش جدا من انفعالك خالص تحياتي
    1 نقطة
  28. اليوم من المفترض ان يكون يوم عظيم ، لانه لاول مرة في تاريخنا الحديث على الاقل يجتمع اول مجلس شعب منتخب بانتخابات حرة وبإراداة الشعب.. - لاول مرة يستطيع شعب مصر ان يتحكم في مصيره بصوته الذي اصبح له قيمة....فبصوته يستطيع اسقاط رئيس او اسقاط حزب...وبصوته يستطيع اختيار نوابه..وبصوته يستطيع ان يسقطهم لو لم يلبوا مطالبه - وقريبا ايضا سيستطيع المصريين بصوتهم الاختيار بين اكثر من مرشح للرئاسة - لكن فلول مبارك واعوانه يلعبون على المكشوف الان...وبعدما أدركوا ان المجلس العسكري...جاد في تسليمه السلطة وانه لا امل للفلول في العودة الى ما كانوا عليه..قبل ثورة 25 يناير..لذلك يعملون بكل قوتهم الان لقلب الطاولة على المجلس العسكري وعلى شعب مصر كله ( ومرافعات فريد الديب هي الدليل على ذلك )...وللاسف يأتي هذا على هوى بعض القوى التي فشلت في احراز اي نتيجة مأمولة بعد الثورة...لذلك يريدون ان نبدأ اللعبة من البداية - فمتى تأتي الضربة ....؟؟ هل اليوم ؟؟؟ ام بعد 25 يناير ...بعدة ايام ؟؟؟ وكيف ستأتي....؟؟ هل ستأتي ضد منشأت....ام ضد مساجد..ام ضد شخصيات هامة ومعروفة... فقط البلطجية سيشعلوا الفتيل.....والمندفعين....سيقوموا بالباقي...وفي لحظات نجد فوضى عارمة ...وهذا هو المطلوب فيا ترى...متى سيحدث ذلك ؟؟؟؟
    1 نقطة
  29. المعايير ... هي دي الكلمة الأهم ... أي حاجة في حياتنا يجب أن يكون لها معايير .. يعني أي حاجة يجب أن تكون مبنية على أساس يمكن عمل قياس لها وما لا يمكن قياسه .. لا يمكن تطويره على سيرة المعايير .. ولاية كاليفورنيا .. التي تضم بين أحضانها مدينة هوليود .. التي تضخ علينا الأفلام السينمائية بكل أشكالها وألوانها من المحظورات .. وجود إعلانات طرق بها نساء عاريات .. أو حتى شبه عاريات .. مع العلم أنك تسير في الشارع وترى النساء شبه عاريات .. يرتدون ملابس قليلة جداً في الصيف .. طبعاً .. مش على أساس ديني .. ولكن لأن هناك معايير لهذا الأمر .. والمعيار الذي تم إعتماده في هذا القرار ... هو عدم الإستغلال الجسدي أو الجنسي للمرأة في عمليات التجارة أو الدعاية والإعلان .. إذن هنا يجب أن نتحدث عن المعايير ..
    1 نقطة
×
×
  • أضف...