لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/05/12 في جميع الأقسام
-
أللَّهُمَّ إِنَّ بِبلدنا مِنَ البَلاَءِ مَا لاَ يَعْلَمُهُ إِلاَّ أَنْتَ... وَإِنَّا بِنا مِنَ الوَهَنِ وَالتَّقْصِيرِ مَا لاَ يَخْفَى عَلَيْكَ.... إِلَهَنا إِلَى مَنْ نَشْتَكِي وَأَنْتَ الكَرِيمُ القَادِر.... أَمْ بِمَنْ نَسْتَنْصِرُ وَأَنْتَ المَوْلَى النَّاصِر.... أَمْ بِمَنْ نَسْتَغِيثُ وَأَنْتَ المَوْلَى القَاهِر.... اللَّهُمَّ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفاتِيحُ الفَرَجِ فَرِّجْ عَنْا وَاكْشِفْ الغٌمَّةٍ....اللَّهُمَّ يا عَزِيزُ يا جَبَّارُ يا قَاهِرُ يا قَادِرُ يا مُهَيْمِنُ يا مَنْ لاَ يُعْجِزُه شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّماءِ أللهم استجب لدعائنا .. فأنت بنا أعلم .. وأنت بنا أرحم أمين3 نقاط
-
مش عاوز اسد نفسكم بس افراد العصابة بينهم تواصل عن طريق المحمول و النت و مع اتباعهم فى الخارج الاجراء ده معتقدش انه هيجيب نتيجة ايجابية طول ما فى قيادات الشرطة القديمة اللى ماشية بنظام فيها لا خفيها النتيجة اللى هتحصل اننا هندفع فلوس اكتر فى تامين البهاوات و نقلهم لقاعة المحكمة3 نقاط
-
ردى فوق بالاحمر وعلى فكرة اذا اردت ان نكمل التحاور العاقل ارجو خلع ثوب الاشراف والا الافضل ان نقف بالحوار هنا هل ممكن اعتبار جملة خلى بالك من كلامك فى المستقبل ارهاب فكرى لاستخدام الصلاحيات ام تحذير شخصى2 نقاط
-
بالنسبه للاخوان فالثورة قد حققت اهدافها كاملة غير منقوصة بحصولهم على اغلبية المقاعد في البرلمان ,, الاخوان بطبعهم راديكاليين يفضلون الخطط طويلة المدى بطيئة الايقاع وده انعكاس لتجارب مؤلمة و متراكمة اثرت في الوجدان الجمعي للجماعه بمنطق اشتغل كتير تغلط كتير تتعاقب ,, اشتغل قليل تغلط قليل تترقى المعروف ثانيا الجماعه لا تريد بعد ان استقر لها الامر اي دور او تواجد ملموس للقوى الثورية والغير مسيسه وتميل دائما للجانب الآخر المعاكس لاي اتجاه او تحرك تسلكه تلك القوى فهم يؤمنون بمبدأ السمع والطاعه قليل الجدال كثير التنفيذ بلا نقاش بالتالي نجاح تلك القوى الثورية في انتزاع السلطة من انياب العسكر سيجعل لها فضلا لا شك فيه خصوصا ان الجماعه لم تبدأ تلك الخطوه ولم تسع اصلا للتكامل المستمر مع اي فصيل سياسي فاعل على الساحه ,, كان نفسي اقول ان كوادر الجماعه نفسهم معمول عليهم كنترول من موافي وسوزان ثابت لان كل الشواهد تؤكد ذلك من طرح فكرة العفو الشامل وقبول الدية والمخرج الآمن و اعطاء العسكر مزايا اكبر في الدستور القادم وعدم التفاعل مطلقا او مع استحياء مع الاحداث الاخيره و تورط النظام القديم في القيام بها او على الاقل دعمها و مساندةا لمخططين لها ,, القصد حتى لو الجماعه دي هي الشر الاكبر والقادان الاعظم فالاحتكام في النهايه هو مدى رضاء الشعب عن ادائها واستمراره في دعمها وتاييدها وعلى القوى المعارضه للجماعه بذل جهد اكبر في توضيح الصورة الكاملة لكن في النهاية لا وصاية على اختيار الشعب و ميوله نحو جهة الراديكاليين او الثوريين ,,2 نقاط
-
الاضراب العام والعصيان المدني من الوسائل الثورية السلمية التي تعاهدت عليها شعوب الارض اتمنى من كل قلبي ان تنجح كل وسائل ضغط الشعب المصري الصابر على عصابة الفساد منذ عشرات السنين والذي قدم تضحيات وشهداء بعد الثورة اكثر من خلال ايامها الاولى المجيدة اتمنى من كل قلبي ان لايخرج علينا شيوخ يعلنون ان العصيان المدني كفر ثم بعد ان ينجح يقولون قد جاء نصر الله والفتح ألم نقل لكم ان دولة الظلم ساعة اتمنى من كل قلبي ان نكون على قلب رجل واحد حتى يسقط الفساد لاني زهقت من كتر ما اعادت القنوات والفضائيات كلمة الشيخ الشعراوي عن الثائر الحق ومللت من ردي عليهم ان الثائر الحق ما زال ثائراً ليهدم الفساد يا عباد الله . فادعو له وامنحوه فرصه ليطهركم العصيان المدني لو اشترك فيه مجلس الشعب والنقابات سيكون نهاية منتصرة لثورة بيضاء اذهلت العالم العصيان المدني لو انضمت اليه مصانع الدولة وسائقوا النقل العام والقطارات سيسقط دولة الكذب والبهتان وسيعجل بانتقال السلطة لرئيس مدني منتخب الان واليوم وحالا وليس بعد شهور ادعو الله ان نكون جميعا قد استوعبنا الدرس الخائن والقاتل والكاذب معروف ويكاد يقول خذوني .. والاعلان الدستوري والجدول الزمني ليس إله بمشيئة نافذة هي مجرد ادوات يمكن تعديلها والاضافة والحذف منها بما يحقق صالح هذا الشعب العظيم يارب النصر لمصر2 نقاط
-
الاستاذ الفاضل وايت هارت بالنسبة لادلة حرمانية ما يحدث في فن التمثيل فمن القران {ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلاً} وجاء في تفسير هذه الاية النهي عن مقدمات الزني ايضا من القبلات ونحوها اما من الاحاديث فمما يدل علي حرمانيتها : ومن الاحاديث ما يدل علي عقاب الصحابة بالجلد لمن يفعل ذلك علانية تحياتي2 نقاط
-
أهلاً بالعزيز آباعُمَر ,,, أشكرك على ترحيبك اللطيف. نعم .. نعم .. نعم ... ومما يدل على ما "تسمعه" لي .. و"تصرح" به بمنتهى التلقائية والسلالسة والبساطة هو ما قاله على سبيل المثال وليس الحصر "أبو زرعة العراقي" حول كتاب "فصوص الحكم" لــ"محي الدين بن عربي" وهو أحد أشهر المتصوفين والذى لقبه أتباعه وغيرهم من الصوفية "بالشيخ الأكبر" .. فقد كتب يقول وينقده بمنتهى الإحترام والموضوعية: نعم .. نعم ... سمعت عن مسألة وقضية "صحيح الدين" .. ولا أعلم لماذا عند قرأتي لها فى سياق رد اى زميل هنا مثلاً يقفز الى ذهني فجأة ماأخرجه "ابن سعد" من طريق عكرمة عن ابن عباس: هل تراني قد اختلط على الأمر ولا أفهم .. ويتهيأ لي لأمور ليس لها أصل فى واقعنا المعاصر؟! هذا يا عزيزي انا اصنفه أيضاً مجرد "آكلشيه" يتم طبعه على امل "غض البصر" عن الــــواقـــــع ... مجرد كلام مرسل تكرر ويتكرر حتى بات من وجهه نظري كلام مستهلك يتناقض مع الواقع المعاصر ولا يتفق معه ... و شخصياً لا أفهم صراحة من مازال يستخدمه كيف يريد الإقناع به باى شئ؟؟؟ دعك من مسألة "تملك العالم" تلك، فهى بالنسبة لي لا تعدو الا مجرد حقبة إمبراطورية وإستعمارية ,,, تماماً كتلك البيزنطية، والرومانية، والفارسية ... هم أيضاً "تملكوا العالم" واذا أخذت بكلامك المرسل الحالم هذا ... فلا مفر أذن ان اقر بأنهم هم أيضاً كانت لهم "مصادر تشريع آلهية" حللت لهم ومكنتهم من تملك العالم ... سامحني، هذا ضد معتقدي الخاص ... أبداً لن اؤمن بأن الله قد خلق "الجميع" ومن ثم خص جماعة أو شعب بعينه حتى يتملك أوطان جميع الباقين ويستعبدهم بصورة أو بأخرى ... يُتبع... السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الزميل الفاضل وايت هارت مرحبا بك الامبراطوريه الإسلاميه ..لو تعلم .. لم تكن حقبه استعماريه و انتهت كما تدعى و الكلام عنها ليس حلما فهى واقع ..كان .. و مستمر الى ان يرث الله الارض و من عليها و الفيصل بينى و بينك كتب التاريخ الموثق و ليس تخرصات و افتراءات المستشرقين الحاقدين انظر حولك يا ابو قلب ابيض يمينا و يسارا و اعرف كيف دخل الإسلام مصر مثلا و استمر حتى اليوم لدرجه ان من يزور مصر لأول مره سيتعجب كيف ان جل اهل مصر المسلمين 95% و اكثر ممن تحولوا الى الاسلام و ثبتوا عليه كانوا مسيحيين و منهم من كان وثنيا و بفضل الله كانوا اكبر داعم للاسلام طوال تاريخه و لماذا نذهب بعيدا لنسمع ما قاله البابا شنوده http://www.youtube.com/watch?v=Abh39s5bK4s&feature=player_embedded#! اما الذين تملكوا العالم من قبل كما تقول بدمويه غير مسبوقه فى تاريخ العالم فالمجال يضيق عن ذكر ذلك و مصادر تشريعهم كما تقول ايضا ..الإلهيه .. فالمجال ايضا يضيق عن إثبات زيف كل ذلك و لك الحق فى اعتقاد ما تقول . فقط اتعجب من المصادر الإلهيه التى تبيح لليهود مثلا .!!هل اقارنها لك بما هو موجود لدى اصحاب الحقبه الاستعماريه كغيرها كما قلت .ام نكتفى بكلام البابا شنوده .. ايضا يا عزيزى قطعا يا عزيزى اختلط عليك الامر و معذور فى عدم فهمك و لست وحدك فكثير من المسلمين انفسهم يلتبس عليهم الامر و لكن الحمد لله الاسلام واضح و مصدره موثق و معروف و الاوجه التى عناها الامام على هى الفهم الخاطئ المرتكز على الهوى الذى اتبعه من مثل الخوارج فى تأويل النص حسب هواهم هم خصوصا فى الايات التى تحتمل اكثر من معنى بحكم ظاهر النص و لكننا فى النهايه نتفق على الفيصل و هو ماذا قال لنا النبى فى ذلك و نعنى به السنه الصحيحه و هو ما أكد عليه الامام على بتوجيهه بالمحاججه بالسنه التى لن يستطيع الخوارج دحضها . المشكله اننى بعد ذلك ارجع و اقول انك غير معذور لان مثقف مثلك اتوقع منه الحياديه و الاستماع للطرفين و لا يعتمد مصدر واحد كأقوال المستشرقين مثلا ثم يبرزه فى كل محفل متناسيا او مهملا للطرف الاخر الذى لديه قطعا ..بحكم الانتماء .. اصول و مصادر حججه الموثقه و التى تميز الاسلام عن غيره طوال تاريخه بصفه الانفراد الفريده فى القرأن الذى لا يوجد منه سوى نسخه واحده موثقه و سنه شريفه تمثل الشطر الاخر من الدين بذل اهلها فيها جهدا غير مسبوق فى التاريخ البشري فى اى حضاره اخرى فى التأصيل و التمحيص و التدقيق و التحقيق و التوثيق و اخترعوا فى سبيل ذلك علوما جديدا لم تكن معلومه من قبل كعلوم الرجال و الجرح و التعديل و العنعنه ..و غير ذلك مما رفع شأن الاسلام و مكنه بذلك من إقامه حضاره انارت العالم كله يا ابو قلب ابيض فى الوقت الذى كانت اوروبا تبيع صكوك الغفران و تبيع الجنه و معها الوهم و تحاكم جاليليو و تحرق غيره لمجرد ان اعمل عقله بينما كانت اختراعات علماء المسلمين فى كل المجالات تبهر العالم و هذا تاريخ موثق يا ابو قلب ابيض المجال يضيق قطعا عن الاسهاب فيه و انكاره ..سامحنى ..مش حلو علشانك :P ..تحياتى2 نقاط
-
2 نقاط
-
أستاذ وايت هارت إسمحلي أختلف مع حضرتك بل وأعترض بشدة علي تسميتك لحقائق تاريخية غير قابلة للتشكيك بالإسطوانة التي سمعت عنها كتلك الواقعة التي ذكرتها حضرتك بأمر خليفة المسلمين عمر بن الخطاب الرجل القبطي بالقصاص من ابن عمرو بن العاص وضربه بالسوط !!!!!!!!!! الحقائق التاريخية الصحيحة المثبتة والمؤرخة لا يصح أن نصفها بالإسطوانة وهو وصف إن دل علي شىء فهو عدم التصديق لها فهل يمكن أن نكذب تاريخا صحيحا مثبتا ؟؟ هل هذه الواقعة مبهرة لدرجة التلميح بعدم التصديق ؟؟ لكنها الحقيقة يا سيدي ويمكنك البحث والتأكد بنفسك وهذا هو جمال وعظمة وعدل الإسلام مع الجميع مسلمين و غير مسلمين ، عندما طبقه الأوائل كما ينبغي تطبيقا صحيحا اللهم ارزقنا عمر بن الخطاب أو عمر بن عبد العزيز في أيامنا هذه وردنا إلي دينك ردا جميلا ...آمين ... آمين ... آمين2 نقاط
-
انا مش فاهم انت زعلان من ايه بالضبط يا استاذ محمد عادل إمام مجرد صعلوك على اكتاف جيل الكوميديا الحقيقي مثل المهندس ومدبولي ومن قبلهم الريحاني وغيرهم كتير عمرك شفت هؤلاء يسخرون من دين مسلم او مسيحي او يهيودي حتى وبعدين المحامي مغلطش والله الراجل خد طريق القانون وليس طريق الهمجية والتلاسن والفضائيات الفارغة والتسخين ولا طلعت ف دماغه وضربه سكينه طب ايه اللي يرضيكم طيب التهور مرفوض والعقل والقانون مرفوض طيب.. كيف نصل الى العدل في أمر رأينا أنه قد وقع علينا فيه ظلم فعلا مندهش جدا من انفعالك خالص تحياتي2 نقاط
-
((لغز الربيع العربي)) عندي لغز يا ثوار .... يحكي عن خمسة أشرار الأول يبدو سباكاً .... والثاني ساقٍ في بار والثالث يعمل مجنوناً ....في حوش من غير جدار والرابع في الصورة بشرٌ ....لكنْ في الواقع بشار أما الخامس يا للخامس ....شيء مختلف الأطوار سباك؟ كلا.. مجنونٌ؟ .... كلا.. سَقَّاءٌ؟.. بشار؟ لا أعرفُ.. لكني أعرفُ .... أنَّكَ تعرِفُهُ مَكَّار جاء الخمسة من صحراءٍ.. .. سكنوا بيتاً بالإيجار جاءوا: عطشى.. جوعى.. هلكى.... كلٌّ منهم حافٍ عار يكسوهم بؤسُ الفقراءِ ....يعلوهم قَتَرٌ وغُبَار رَبُّ البيتِ لطيفٌ جِدّاً .... أسَكّنهم في أعلى الدار واختار البَدْرُومَ الأسفلَ.... والمنزلُ عَشْرَةُ أَدْوَار هو يملك أَرْبَعَ بَقَرَاتٍ....ولديه ثلاثةُ آبار أسرتُهُ: الأمُّ، مع الزوجةِ.... وله أطفالٌ قُصّار مرتاحٌ جداً، وكريمٌ.... وعليه بهاء ووقار مرّتْ عَشَرَاتُ السنواتِ .... لم يطلبْ منهم دينار طلبوا منه الماءَ الباردَ.... واللحمَ مع الخبز الحارّْ أعطاهم كَرَماً.. فأرادوا الـ .... آبارَ، وَحَلْبَ الأبقار أعطاهم.. فأرادوا الْمِنْخَلَ ....والسِّكِّينةَ والعَصَّارْ أعطاهم.. حتى لم يتركْ.... إلا أوعيةَ الفخَّار طلبوا الفخارَ، فأعطاهم .... طلبوه أيضاً.. فاحتار خجِلَ المالكُ أنْ يُحرِجَهم .... فستأذنهم في مِشْوار خرج المالكُ من منزله.... ومضى يعمل عند الجار ليوفر للضيفِ الساكنِ....والأسرةِ ثَمَنَ الإفطار سَرَقَ الخمْسَةُ قُوتَ الأسرةِ.... واتَّهَمُوا الطِّفْلَةَ (أبرار) ثم رأَوْا أن تُنْفَى الأسرةُ.... واتخذوا في الأمرِ قرارْ طردوا الأسرة من منزلها....ثم أقاموا حفلةَ زَارْ أكلوا.. شرِبوا.. سَكِرُوا.. رَقَصُوا.... ضربوا الطَّبْلَةَ والمزمار.. باعوا الماءَ.. وغازَ المنزلِ.... وابتاعوا جُزُراً.. وبِحَار وأقاموا مدناً.. وقُصُوراً....وحدائقَ فيها أنهار.. وتنامَتْ ثرْوَتُهم.. حتى .... صاروا تُجَّارَ التُّجَّار حَزِنَ المالكُ مِنْ فِعْلَتِهِمْ ....وَشَكَا لِلْجِيرَةِ ما صَار قالوا: (أَنْتَ أَحَقُّ بِبَيْتَكَ....والأُسْرَةُ أَوْلَى بالدار) فمضى نحو المنزل يسعى.... واستدعى الخمسةَ.. وَأَشَارْ خاطَبَهُمْ بِاللُّطْفِ: (كَفَاكُمْ .... في المنزل فوضى ودمار أحسنت إليكم فأسأتم) .... فأجابوا: (اسْكُتْ يا مهذار لا تفتحْ موضوعَ المنزلِ.... أوْ نَفْتَحَ في رأسِكَ غارْ) فانتفضَ المالكُ إعصاراً .... وانفجرُ البركانُ وثار أمَّا الأَوَّلُ.. فَهِمَ الْقِصَّةَ....فاستسلَمَ للريح وطار والثاني.. فكَّرَ أنْ يبقَى .... وتحدَّى الثورةَ.. فانْهَارْ فاستقبَلَهُ السِّجْنُ بِشَوْقٍ ....فِذٍّ.. هُوَ والإبِنْ البارّْ والثالثُ.. مجنونٌ طَبْعاً....قال – بِزَهْوٍ واسْتِهْتَارْ –: (أنا خَالِقُكُمْ.. وسَأَتْبَعُكُمْ .... زَنْقَهْ.. زنقه.. دارْ.. دارْ) أَرْغَى.. أَزْبَدَ.. هَدَّدَ.. أَوْعَدَ.... وَأَخِيراً: يُقْبَضُ كالفار ولقدْ ظَهَرَتْ في مَقْتَلِهِ .... آياتٌ لأولي الأبصار والرابع.. والخامس.. أيضاً .... دَوْرُ الشُّؤْمِ عَلَيْهِمْ دَارْ لم يَعْتَبِرُوا.. لَكِنْ صَارُوا .... فيها.. كَجُحَا والمسمار اُخْرُجْ يا هذا من داري! .... (لنْ أخرجَ إلا بحوار) اِرْحَلْ.. هذي داري.. اِرْحَلْ!! .... (لن أرحلَ إلا بالدَّار إمَّا أنْ تَتْبَعَ مِسْماري.... أوْ أنْ أُضْرِمَ فيها النار) فاللغزُ إذنْ يا إخوتنا .... عقلي في مُشْكِلِهِ حَارْ هل نعطي الدارَ لمالكها؟ .... أم نعطي رَبَّ المسمار؟! هل لوْ قُتِلَ المالِكُ فيها .... هُوَ في الجنةِ؟ أم في النار؟! هل في قول المالك: (اِرْحَلْ.... يا غاصبُ) عَيْبٌ أوْ عار؟ هل لُغْزِي هذا مَفْهُومٌ؟.... مَنْ لم يفهمْ فهو حمار1 نقطة
-
القلوب الجميلة مثل الذهب .......لا تصدأ مهما أنهكها التعب مجرد مسحها بكلمة جميلة يعيد إليها البريق مرة أخري1 نقطة
-
قال الحسن البصري : أدركت أقواماً لم تكن لهم عيوب فتكلموا في عيوب الناس فأحدث الله لهم عيوباً وأدركت أقواماً كانت لهم عيوب فسكتوا عن عيوب الناس فستر الله عيوبهم !1 نقطة
-
أتفق مع أخي العزيز طارق مصري في رأيه ففي حالة توفر وسائل الإتصال المختلفة بين أيديهم كما تردد في وسائل الإعلام أكثر مرة كأجهزة التليفون والحاسب المحمولة , فهذا القرار فقط لإمتصاص الغضب الشعبي بعد مجزرة بورسعيد , ولن يُضيف جديدا لكن في نفس الوقت أقول أن هذا القرار يُحسب صدوره للبرلمان لأنه من دعى إليه , أما طريقة تنفيذه ومدى جود ثغرات تسمح بإتصالهم مع بعضهم حتى بعد فصلهم فهي مسئولية الداخلية ولا يقلل ذلك من الخطوة الطيبة التي قام بها البرلمان .1 نقطة
-
`جميل كلامك قوى ياذهبية واسمحى لى ازيد عليه. محدش فيهم نقدر نقول عليه...كان ملاك او كان شيطان. الفرق اللى حصل بين فترة حكم ....عبد الناصر او السادات او مبارك . فرق واضح جدااا.. التلاتة ....غلطوا كل واحد فيهم غلط بطريقة مختلفة . لكن؟؟ اللى حصل مع جمال والسادات.....انهم احبوا مصر بجنون ......احبوا مصر اكثر من حبهم لابناءهم ..(( بلاش نتكلم دلوقت على المناصب اللى تولاها الأقارب ولا على المجوهرات ( برضه ) اللى تم اهداءها ...مجوهرات فرعونية وبعض من مجوهرات اسرة محمد على . بلاش ... مش وقته.. اللى حصل مع حسنى مبارك (( الله يسامحه بقى وحسابه عند ربه فقط لأن محدش ف الدنيا كما هو واضح حايحاسبه ..!!!)) أنه ظن ان مصر هى ....مقاطعة ورثها هو واسرته. وان الشعب المصرى كله على بعضه من رعاياه......وعامل ثلاثة ارباعهم على انهم رعاع ....يتصدق من جيبه عليهم بلقيمات ...(( برضه مش وقت مقارنة مرتبات موظفين مصر بموظفين اى بلد من العالم الخامس .مش الرابع والا الثالث ؟؟ )) وللأسف........وجد اللى بيطبلوا له . ابسط شئ... لنلقى نظرة على ما يقال من ...مذكرات السيدة الاولى ( من كانت السيدة الاولى) طبعااا انا لااصدق كل ما قيل عن هذه المذكرات واكثرها ..(( مفبرك )) ..لكن؟؟ ان تقول هذه ال سيدة انها حزينة لأنها خرجت من مصر وتركت مجوهراتها التى تقدر بخمسميت مليون دولار ...(( خمسميت مليون دولار مجوهرات ؟؟؟)) ... حاجة من اتنين .. اما انها عايزة يعنى تلف حبل المشنقة على رقبة زوجها وبكدة بتقول لكل الدنيا احنا سرقنا ...واعترافاتى اثبات آهو ..(( لهذا اقول ان هذه مذكرات مفبركة ...)).. او.. انها فعلا فعلا فعلا مقتنعة ان البلد دى .باللى فوقها وتحتها ملكهم كاسرة ملهمة ....يعنى الخيرات اللى على الأرض واللى كمان تحت الأرض (( الآثار )).. معايا؟؟ اذن... ف عصره .او فى فترة حكمه... واحد وشلته الكبيرة قوى .....مش فاضيين الا ف لم كووووووووول خيرات مصر ويطلعوها برة البلد .......مع الاستمرار فى السيطرة والاستيلاء على اراضى مصر كووووووولها.. واحد.....مستشاره....اسرائيلى . واحد......ياخد رأى وزيرة خارجية اميركا قبل ما يتخذ أى قرار .. واحد......نسى الضربة الجوية الاولى اللى ذلونا بيها ...وبقى فاضى بس يضربنا كووووولنا على قفانا.. واحد........خللا اكثر من اربعين ف الميه من الشعب المصرى يحاول الهجرة او السفر حتى عن طريق البحر ...محاولات تبوء بالفشل الذريع . فى كل مائة محاولة ......تنجح واحدة . مثل بسيط.... ولادنا وشبابنا شباب الثورة الجميلة ثورة خمسة وعشرين يناير .. عندهم كرامة وحاتفضل راسهم مرفوعة .......ليييييه؟؟؟ لأنهم مش محتاجين لحد.......حتى لو باتوا من غير عشا .مش بيروحوا يبكوا او يتسولوا من أى حد ......آبائهم بيقولوا لهم ...كرامتكم بالدنيا . وعلشان كدة عينيهم وهما بيكلموا اى حد مفتحة .مش مكسورة ؟؟؟ رب الاسرة هو اللى بيعمل صورة جميلة لاسرته خارج بيته...وبيجبر الكل على معاملتهم بطريقة محترمة ..سواء الاسرة الصغيرة او الكبيرة او الأكبر ..يعنى المجتمع و يعنى الدولة .. هو بقى ..رئيسنا السابق ...كان دايما بيقول .........الدرج فاضى . مفيش ميزانية .. واضح كلامى ؟؟؟ مكانش فيه ميزانية للتعليم.,ولا للصحة ..(( وعرفنا بعدين ان وزير الصحة والشلة اياها كانوا بيتعالجوا بالملايين على حساب الدولة )) مكانش فيه ميزانية حتى لتصليح البنية التحتية ....يعنى معروف ان دول كتير ساهمت واصلحت كل موضوع الصرف الصحى ف اسكندرية . الدولة مدفعتش حااااجة .......كان تبرع . من دول اوربية .. وغيره وغيره وغيره وغيييره.. المصرى الأول كان عنده كرامة والمصرى دلوقت لأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلام مش صحيح ...طبعااا المصرى النهاردة صوته وصل.,الناس على مستوى العالم كله بتقلده ..واللى عاوز يفتخر بشئ .بيقول انا قوى وعندى كرامة زى اى مصرى . خلاص... خلاص.. فترة ....الوهن.....عدت على خير . ولسا ولسا ولسا .......لسا فيه شوية حاجات عاوزة برضه تتصلح.. بلاش نبص تحت رجلينا دلوقت . بكرة كل شئ حايعود احسن من الأول .........واللى ولع البلد عمرهم ما شعروا انهم مصريين . دول دخلاء علينا .. دول بقايا الشلة الفاسدة اللى اتفرعت وتشعبت .....دول برضه كانوا من انتاج العصابة .....كانوا بيمونوهم بالمخدرات عتلشان يفضلوا عبيد عندهم ويسمعوا كلامهم ...سيطروا عليهم بطريقة قذرة ..ووقت كفاحنا .سلموهم سلاح وقالوا تمت سرقته . لكن؟؟ الشباب المصرى المثقف الواعى .......اللى برضه اتولد ف خلال فترة حكم ..(( الفرعون الأخير )) ......اتربى ف بيته صح ......اتربى ف بيت مصرى أصيل . اتعلم كل المبادئ داخل اسرته الصغيرة . اتعلم من ابوه وامه ....من ناس اصيلة اتربت ف الزمن الجميل ولم تتلوث برداءة الفترة الكئيبة . شباب زى الورد ........كبروا وكأنهم كبروا ف صوامع ....بعيد عن اى حشرات خارجية . فيه أمل والمصرى هو المصرى وحايفضل أصيل وحايرجع له مكاته وقيمته... تفاءلوا بالخير تجدوه... :clappingrose:1 نقطة
-
وياتري اتوزعوا بس ؟؟؟ ولسة معاهم كافة وسائل الاتصال المتاحة ؟؟؟ ولا اتمنعت عنهم ؟؟ وبقى كل واحد فيهم في سجن انفرادي بجد ؟؟؟ بدل طره كلب اللي كانوا فيه دة ؟؟؟ لأن لو دة ماحصلش يبقى ماعملناش حاجة الا تشتيت الحراسة بدل ماكانت كلها متمركزة في طره هتتوزع وتكلفنا نفقات من خزائن الدولة اللي بقت كلها بتتصرف على الحراسات ومعاشات الوزراء :(1 نقطة
-
و ما الذي أعطى لحضرتك اعتقاد ان انتقادي لفكرة العصيان كحل هو دليل للانفعال و عدم الفهم؟ سيدي الفاضل أنا في الأساس في هذه الفترة أرفض تماما الانفعال و اسلوب رد الفعل القائم على انفعال عاطفي و لست أقصد بهذا التفريط في حق الضحايا بل ان محاولتي التفكير بهدوء و بدون انفعال هو لتجنب المزيد من الضحايا و ليس لكوني لا يفرق معي أو لعدم تعرض احد من أقربائي (حتى الآن و الحمد لله) للأذى و على فكرة أنا لم أقل ان العصيان المدني سيكون كارثيا فهو غالبا سيكون بين طلبة الجامعات و التي عصيانهم لن يكون ذو تأثير مباشر على باقي الشعب و لكن اعتراضي على مدى جدواه و فاعليته ليس لكوني لا أسارع بقبول كل الأفكار الثورية فمعنى هذا عدم مبالاتي بمن سقطوا شهداء و مصابين و بمصاب أسرهم و أرجو التوقف عن استخدام هذا الوصف أما و ما هو الحل البديل؟ فرأيي هو دعم مجلس الشعب و التوقف عن السخرية منه و تخوين أعضاءه و التوحد لأن فرقتنا هي المصيبة الكبرى1 نقطة
-
قول شائع.... إن الأعمال العظيمة لا بد من أن تسبقها تضحيات... و من ذلك ضحايا و تضحيات الثوار.. و الثورة أن يضحى الإنسان بمصلحته أو ماله أو حياته شخصيا من أجل إنجاح أهدافة العظيمة أو ثورته.... شىء جميل و بديهى و إلا لا يصح أن نقول عليه ثائر شريف غريب أمر من أصدر بيان عن العصيان المدنى و إستثنى الأطباء و المستشفيات و الشرطه و المطافى..... أليسوا ثائرين هم أيضا.... أو على الأقل بعضهم.... أكيد.... لكن وجهة نظره غالبا أن تلك الخدمات طارئة و هامة و غير ممكن تأجيلها طيب لو أيا منهم ذهب لمحطة البنزين لتموين سيارته... و لم يجد أحد يعمل علشان العصيان... العيان مش مشكلة!!!... يموت أو يستحمل الوجع على أسوء الفروض علشان الدكتور مش عارف يوصله أو للمستشفى... !!!!!أو لأن الإسعاف مش عارف يوصلله... طيب لو لو راح يجيب دوا ولا إسطوانة أكسجين برضه ما يهمش و خليه ضحية؟ و الحريقة.... تفضل مولعه علشان المطافى ما فيهالش بنزين مثلا... و لا العجلة مهوية و مش لاقيين حد ينفخها طيب لو واحد عايز يشترى عيش ولا أكل... خليه صايم... لحد ما العصيان ينفك ولا واحد محتاج فلوس ضرورى... برضه يستنى؟؟؟؟؟ ولا وواحد مسافر لمصلحة هامة .... خلى مصلحته تتأجل و لا واحد عنده مناسبة و حجز على حظه الجميل للفرح... مش مشكله خليه يأجل الفرح و الدخله؟؟؟؟ و الأنكى لو عنده ميت لا قدر الله..... بلاش يدفنه ولا يغسله ولا يصلى عليه... و حليه يتحنط.... ده لو كان اللى بيحنطوا مش مشاركين زى الأطباء و لم أن تتخيلوا عصيان بتوع الكهرباء بينما أبنائم فى الثانويه ولا غيرها... و لما الأسانسرات ما تشتغلش لما تكونوا عواجيز.... و لما تكون الثلاجة متخزن فيها خزين الشهر إضاراب بتوع الميه ولا إضراب المجارى :happy: طبعا أصحاب المصالح سابقة الذكر... حيبقوا ضحايا برضه... و منهم من تكون تضحيته جوع... او مال أو الم أو حياته... المفروض إن الواحد لما بيضحى بيضحى و هو مقتنع بتضحيته... لكن لفرض عليه....لا يمكن أن نسميها تضحية... أن يخسر إنسان مضطرا.... بينما من أضطروه لا يعنيهم أمره و يصرون على إن يضحى كما يشاؤا هم!!!!!!ء أنا لا أوافق على موضوع العصيان المدنى ليس للأمثله عاليه فقط ( من يقرر أن يضحى أو يخسر... لا بد أن يضحى بنفسه و بماله فقط... و ليس بالآخرين جبرا) ولا أوافق أيضا بسبب خسائر الدولة.... التى هى نحن ..... قبل مبارك و بعده... و قبل الجنزورى و بعده.... و قبل المجلس العسكرى وبعده..... و قبل الثورة أيضا و بعدها لن أضحى بالبلد من أجل أى شىء بعد دينى العصيان المدنى هو إسقاط لما بقى من الدولة.... و هذا مرفوض ...1 نقطة
-
و انت مصيبه فى كلامك اعلاه و ندعو لكى دوما بكل خير طالما بقيتى حيه بيننا فلطالما كنت قاضيه بيننا بالعدل و نائبه لنا فى إيصال صوتنا للإداره و هذا اظنه يأخذ منك وقتا و جهدا يشغلك عن الفنون التى انتى لها هاويه فجزاكى الله كل خير . ;) ..سلامى لمكه و اهلها1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=KHCXKlSbQdc1 نقطة
-
كان رسول الله صلّى الله عليه وسلم دائم الابتسام..... فرغم المعاناة والقسوة التي لقيها..... فقد كان دائما متبسما.. فعن عبد الله بن الحارث قال...... (ما رأيت أحدا أكثر ابتسامة من رسول الله )..... فكن كرسول الله ..... وواجه الألم والصعاب والمعاناة .....بابتسامة وإيمان ورضا بقضاء الله وقدره ........ واعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك.. و ما أخطأك لم يكن ليصيبك.... و اعلم أن النصر مع الصبر .... و أن الفرج مع الكرب .... و أن مع العسر يسرا1 نقطة
-
طب و الحريم يا فندم حيتعلقوا برضه من رجليهم و يتم دهنهم بالعسل برضه ؟؟؟:P أرفض قطعيا لأن العسل مذكر كما ان المرأة لا يصح ان يراها الرجال في ميدان عام وكمان معلّقة ؟؟؟ :blink: اقترح وجود محرقة للنساء عشان نخلص :closedeyes: السلام عليكم طيب و نحرقهم ليه يا مدام عبير ..كده بنريحهم لأ إحنا نلمهم و نحبسهم كلهم مع واحده حلوه من إللى بينطبق عليهم المثل ..الحلو حلو و لو لسه صاحى من النوم .. علشان هما هاينطبق عليهم النص الثانى من المثل ..و العِفِش عِفِش و لو بيستحمى كل يوم فطبعا من الهم و الغم و الحسد هاياكلوا فى نفسهم و ده اكبر عذاب لأى امرأه ..امرأه اخرى اجمل و على رأى الفيلسوف إللى كان عاوز يبقى حداد و فشل . :P .لا يفل الحديد إلا الحديد .1 نقطة
-
أصدر قاضي سعودي، اليوم السبت، حكمًا على أحد السعوديين بتقليم أشجار الطرقات لمدة شهر بعد أن اتهم بالتحرش بإحدى الفتيات. وأفادت مصادر إخبارية سعودية اليوم أن الشيخ عبد الله العضيبي، قاضي محكمة محافظة بدر، أصدر حكمًا بديلا على أحد المواطنين السعوديين بعد توجيه اتهام إليه بالتحرش بإحدى الفتيات، يلزمه بقطع زوائد الأشجار في الطرقات العامة مع موظفي البلدية لمدة شهر بمعدل ثلاث ساعات يوميًّا. ويعتبر هذا الحكم ثاني حكم بديل يصدر من محكمة محافظة بدر خلال الشهرين الماضيين، بعدما سبق وأن صدر حكم على مواطن قبل أكثر من شهر بإلزامه برفع الأذان لمدة شهر في أحد مساجد بدر، بالإضافة إلى حفظ جزء كامل من القرآن الكريم. جريدة الشروق عجبتني الفكرة جدًا فلن يستفيد المجتمع من حبس شاب أو مراهق .. بل بالعكس هو عبء على الدولة و على سجونها و قد يكون درسًا مفيدًا للشاب .. يتعلم من العمل بيده قيمة العمل و أهميته بدلًا من حالة التغييب التي يعيشها الكثير من الشباب في هذه الأيام هذا إذا افترضنا أن الحكم سينفذ بشكل صحيح ..و سيتم متابعته من قبل الجهات المختصة1 نقطة
-
هل تعلم من هم الّذين يحبهم الله؟؟؟ . . . ... من يحبهم الله تعالى :: قال الله تعالى ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين )البقرة222 قال الله تعالى (والله يحب المحسنين) آل عمران 134 قال الله تعالى (والله يحب الصابرين) آل عمران 146 قال الله تعالى ( والله يحب المطهرين ) التوبة 108 قال الله تعالى ( ان الله يحب المقسطين ) المائدة 42 قال الله تعالى (فان الله يحب المتقين ) آل عمران 76 قال الله تعالى ( ان الله يحب المتوكلين ) آل عمران 1591 نقطة
-
يا أخي الفاضل ياريت بلاش لما أكون باكلم حضرتك كعضوة تروح تقول لي يا مشرفتنا و بعدين تقول ارهاب انا عضوة زي حضرتك بالضبط و تأكد ان مادمت طرف في حوار مع حضرتك يبقى مش حأقوم باجراء اشرافي ضدك يعني اتكلم عادي و ما تخافش من ارهاب بس اقول لك الحق حضرتك اللي عامل لي ارهاب بصراحة :unsure:1 نقطة
-
بهذه النظرية فمبارك أيضا بريء من دم الثوار براءة الذئب من دم إبن يعقوب هل ذهب الرئيس السابق أيام الثورة بمدفع مضاد للطائرات الى ميدان التحرير وأفرغه في الثوار فأرداهم قتلى !؟ أذكرك يا أخي أبو ريم أن الحاكم تقع عليه المسئولية السياسية عن أي حدث جلل في الوطن تحياتي نعم عليه مسئولية سياسية..وهذا يفرق كثيرا عن المسئولية الجنائية لان هناك ناس تعتقد ان المجلس هو الذي اراد هذا ؟؟ وكانهم يريدون وضع رقبتهم تحت مقصلة الثوار.. - اذن هم عليهم مسئولية سياسية تسبب فيها وجودوهم في هذا المنصب في هذه الظروف التي لا يستيطع اي شخص ان يضمن عدم حدوث مثل هذه الاحداث - لان من السهل جدا اخي ابراهيم لو انت مثلا اصبحت رئيس مصر الان واردت انا ان اتسبب في فشلك في منصبك ان اقوم بوضع قنبلة في شنطة واعطيها لاي بلطجي يضعها في اي مكان مزدحم ليفجرها...ثم اتتي انا بعدها ومعي جموع الشعب الثائر لنطالب برقبتك ونتهمك بان خائن لان هذا التفجير وقع تحت رئاستك.... ايه رأيك...ياسيادة الرئيس ...هل انت خائن...هل انت مثل مبارك ؟ ..هل انت تستحق العزل من منصبك لو حدث في عهدك هذا الحادث ومثله...؟؟ هذا إختزال للمشهد أخي أبو ريم تعالى لننظر في المثال الذي تفضلت بضربه : المشهد الأول : مُعارض يود إفشال رئيس الجمهورية في منصبه , فقام بإعطاء (شخص بلطجي ) حقيبة بها قنبلة ليضعها في مكان مزدحم لكي يفجره ويُسقط قتلى وجرحى . هذا وارد جدا , ولا يوجد رئيس في العالم كله يستطيع ضمان عدم حدوث مثل هذه العمليات المشهد الثاني كما ذكرته : يستغل هذا المعارض ما حدث ويخرج ومعه جموع الشعب الثائر ليطالب برقبة الرئيس ويتهموه بالخيانة . هنا أطلب منك نقطة نظام , وأقول لك مهلا فقد أسقطت مشهد وسيط بين الأول والثاني , وإختزلت الحدث فبين المشهدين الأول والثاني هناك سؤال نطرحه : كيف كان تصرف الرئيس ورد فعله على المشهد الأول ؟ في حالة أن الرئيس لم يقم بدوره الأكمل كراعي للأمة في كشف مدبر الحدث ومعاقبته مهما كان ماله أو سلطانه أو جاهه ( وإستعاض عن ذلك بكلمات مثل الطرف الثالث واللهو الخفي ) بحيث يكون ذلك عامل ردع لكل من تسول له نفسه تكرار نفس الحدث وفي نفس الوقت لم يقم بإتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة قدر الإمكان دون تكرار حدوث الحدث , فشىء طبيعي جدا أن الشعب في هذه الحالة سيخرج محتشدا وثائرا ضد الرئيس نفسه ويطالب بعزله لأنه ببساطة لم يقم بدوره كحاكم في إحقاق الحق والأخذ على يدي الظالم وحماية الضعيف , والعكس صحيح تحياتي أخي1 نقطة
-
سبحان الله..يعني هي التهمة دلوقت بقت لمجلس الشعب سواء قام بدوره ام لم يقوم ياعزيزي ، ماهو لازم اللجنة تقدم توصياتها علشان يكون من الممكن التصويت على هذه التصويات لكي يتم اصدار قرار بشأنها... يعني مينفعش ياخدوا اي قرار كده بالبركه ..الا لما يكون فيه توصيات...معروفة... يعني هذه هي الاجراءات المتبعة... وصراحة كل ما في التوصيات رائع وجميل...فلننتظر لنرى ماذا سيتم بشانها... الحقوق لكي تأتي لابد ان تأتي بطريقة مشروعة وإلا اي واحد يستيطع تقديم طعن بعد ذلك في اي شيء ونخرج من هذا كله بدون اي حقوق.... - وبعدين يعني هي الناس اللي عند وزارة الداخلية قدرت ترجع الشهداء اللي ماتوا ..وهل قدرت حتى تقدم المتهمين للمحاكمة..وهل قدرت ان تحقق اي مكاسب لاهالي الشهداء باذن الله ، - يعني مش لا زم نشوف كل حاجة بتحصل نقول عليها وحشه وخلاص....خلي مجلس الشعب يقوم بدوره الصحيح ونخلي ضغط الثورة المنظمة السلمية يقوم بدوره هو الاخر...1 نقطة
-
الفرق واضح يا أستاذ محمد .. منهج أحمد ديدات رحمه الله في المناظرات كان يقوم على تعمقه في قراءة كتب الإنجيل واستخلاص أجزاء منها وطرحها للنقاش فتجده مثلا يأتى بمقتطفات لا يقبل عقل أن تكون من عند الله سبحانه وياتى بمقتطفات أخرى متناقضة بين الأناجيل المختلفة و كان الامر متفق عليه بين ديدات و القساوسة أى ان الأمر مفتوح للمناظرة بهدف الوصول للعقيدة الصحيحة .. و لا أعتقد أن ديدات قام يتمثيل فيلم يسخر فيه من القساوسة او يسخر فيه من المقدسات في الديانة المسيحية.. الحقيقة لا أدرى ما العلاقة هنا بين مانطرحه وبين الفكر الوهابى ؟! وما ضرورة إلقاء تلقاء العبارة ( فرض الفكر الوهابى ) في وجوهنا كلما احتدم النقاش في أمر يخص الدين ؟! يا سيدى الحقيقة واضحة لمن يريد أن يراها .. فليعتنق من يشاء ما شاء من العقائد فحسابه عند الله .. أما أن يخرج علينا فيجعل من الدين أضحوكة أو ينشر العرى عبر قنواتنا ثم تطالبوننا نحن بتحويل القنوات وعدم متابعته بدعوى أن كل واحد حر فيما يطرح , فمعذرة هذا مرفوض وغير عادل ..1 نقطة
-
مش فاهم احنا مكبرين الموضوع ليه و 17 صفحة والف مداخلة هو الفن اله والا ايه الفن أداة حسنه حسن .. وقبيحه قبيح وسلامتكم ممكن نشوف ازاي هنوقف نزيف الدم و ناخد حق اللي راح بدل ما ندبح بعض مناقشه عن عادل وغير عادل السعرات الحرارية دي غالية عندي والله1 نقطة
-
و لو طلع ممثل في فرنسا و أنكر الهولوكوست- ومذابح الأرمن- او شكك فيه؟؟ مش هيحاكموه و يحبسوه؟؟ و قبل ما حضرتك تقول اننا مش المفروض نقلدهم في الجوانب السلبية اقول ان كل مجتمع لديه ثوابت -يستمدها من حيث يشاء-لا يقبل مناقشتها لاسباب عدة و ان من في هذا المجتمع عليه ان يحترم هذه الثوابت1 نقطة
-
لم يقل احد أن العالم يجب أن يجتمع على نفس الرأى فهذا غير وارد .. لكن الغير مقبول أن هذا المخالف يدلى بدلوه في أمور ليست من شأنه فيتخطى مرحلة ما يعتقده إلى منطقتى الخاصة بما أعتقده انا فيقول ان القرءان ليس من عند الله وان الدين يجب و ان يهدم .. المرحوم الشيخ أحمد ديدات -ربما لم تعاصره- كانت له مناظرات مع قساوسة في أماكن شتى من العالم وكان من ضمن المناظرات هل القرأن منزل من عند الله وهل الانجيل هو كلمة الله ، واسئلة كثيرة غيرها ، وكان كل يقول رأيه ومايعتقده وفي نهاية المناظرة يتصافحون ويتعانقون ويذهب كل إلى حال سبيله، ولم يتهم أحدا باذدراء الدينالاسلامي أو القرآن او نبي الإسلام، وبالمقابل لم يتهمه أحدا بإذدراء المسيحية او الاناجيل وكل يعتقد فيما يريد. لكن المشكلة فيكم انتم يامن تحاولون فرض الفكر الوهابي الذي لايرع غير الإسلام في صحراء المملكة ولذلك لم يتخيل أن هناك آخرون لايؤمنون بنفس الدين. المشكلة انكم خرجتم من بلد شبه منفتح وانتقلتم الى بلد منغلق ولا أظن أن هذا كان سيكون رأيك لوكان انتقالك إلى الصين او اليابان او استراليا او اوروبا أو أمريكا. العالم به العديد من المعتقدات والأديان واللادينيين أيضا وليس المسلمين والمسيحيين فقط. هناك ناس لاتزال معزولة عن العالم وتعيش بدون ملابس وينتشر بها نظام تعدد الأزواج وليس الزوجات ولم تسمع عن الأديان او عن الله . عشت في 8 بلاد مختلفة لفترات تترواح بين أيام وعدة سنوات و اعيش الآن في دبي بين 130 جنسية وأنا العربي الوحيد في المكتب بين خمسة من البريطانيين ومن العرب القلائل في المكان كله واقوم هذه الايام بمجهود في تصحيح مفاهيم زميل بريطاني عاش 15 في السعودية وعاد منها بكم رهيب من المفاهيم الخاطئة عن الاسلام مجرد توضيح تحياتي1 نقطة
-
المخدرات ايضا لها كثيرون قد يبذلون ارواحهم في سبيل تعاطيها ويدفعون مبالغ طائلة لذلك ومع هذا يتم منعهم وتجريم فعلهم هذا..لان المخدرات سلعة فاسدة تضر اكثر مما تنفع.. وفن عادل امام..اراه تحول الى سلعة ...قد تكون جيدة احيانا..وقد تكون فاسدة احيانا وقد يكون ضررها اكبر من نفعها احيانا...لذلك رأيي انه من الممكن فرض رقابة عليها.وتكون رقابة صارمة...طالما القانون لا يجرم عرض مثل هذه الافلام... - ونقطة اخرى ليس معنى ان الافلام يتم عرضها في السينما ان ذلك يجعلها بعيدة عن النقد وعن محاولة لفظها من المجتمع ومنعها....فهناك ضعاف النفوس..والتربية الاسرية وحدها لا تنفع في تنوير الفرد...فإيد واحدة لا تصفق... مثال: يعني مثلا هل ينفع نسمح بنشر بيوت الدعارة والكباريهات في كل مكان...طالما هي اماكن يدفع لها مقابل لدخولها وطالما كل واحد له الحرية في ارتيادها من عدمه...هل يعني ذلك اننا ننشرها كوسيلة تدر ربحا كبيراً ...ثم نقول لمن يريد ان يمنعها..تستطيع ان تربي ابنك او بنتك على مكارم الاخلاق...ثم يخرج الفتى او الفتاة ليجد هذه الأماكن الموبؤة متاحة امامه في كل مكان..ويظل هو يجاهد نفسه لكي لا يقع في الخطأ...؟؟؟ هنا انا اعتبر ذلك تعدي على حريتي الشخصية.... لان الامر تعدى الحرية الشخصية.لصحاب بيت الدعارة...وتحول الى سلعة وتجارة يتم عرضها على المجتمع... وبالتالي انت هنا تعديت على حريتي...لانك بضاعتك ضررها على المجتمع العظيم... وهذا الامر ينطبق على اي تجارة او اسلعة او حتى الفن.. تحياتي لحضرتك ومرحبا بعودتك ،،،1 نقطة
-
بالتاكيد لسنا من سيحاسب الناس .. فكل مسئول عما يعتقده ما دام لم يخرج على الملأ ويسفه من عقيدتى و يزدرى بها .. ولكن لا يصح السكوت على الأقل من جانب الحاكم على من يخرج على الناس فيعيب في دينهم ويسفه منه ..1 نقطة
-
سيدة رصيدها من الاختراعات تخطى المائة اختراع في جميع المجالات، ولكنها لم تحصل على براءة اختراع واحدة من أكاديمية البحث العلمي في مصر. رغم ذلك أطلق عليها البعض لقب "أم المخترعين"؛ نظرًا لاختراعاتها الكثيرة. وفي مؤتمر "جلوبل" بلندن تسلمت وسام استحقاق عالمي، وكان ترتيبها الثالث بين ألف عالم من جنسيات مختلفة في المسابقة التي تقام سنويًّا بلندن، وقالت عنها لجنة التحكيم في المؤتمر "أم المخترعين التي تعمل في صمت أبو الهول وشموخ الأهرامات". وعلى الرغم من أن جائزة "جلوبل" لا تمنح إلا للعلماء الذين لهم باع طويل في مجال الاختراعات فإن لجنة التحكيم وجدت أن رصيدها من الاختراعات المسجل بأكاديمية البحث العلمي هو اختراع فائق لأي باع من الاختراعات تقدم به عالم في المسابقة فأطلقوا عليها لقب "أم المخترعين" قائلين بأن هذا العدد من الاختراعات غير مسبوق في مصر أو خارج مصر". ووسط شعورها بالفخر أثناء تسلم الجائزة في موكب الصحافة والإعلام الذي أحيطت به، توقعت المهندسة ليلى أن ذلك سيكون بداية الانطلاق على أرض الوطن "مصر"، كما تصورت أنها ستحصل على جائزة الدولة التشجيعية عند عودتها مباشرة، ولكنها فوجئت بما عجزت عن استيعابه حتى الآن.. فلم يسمع عن الجائزة أحد، ولم يهتم بوصولها سوى ابنتها التي لم ترَ والدتها وهي تتسلم الجائزة؛ لأن وسائل الإعلام لم تنقل شيئًا عن الحدث وكأن شيئًا لم يحدث. النشأة والتكوين: ليلى عبد المنعم من مواليد السيدة زينب 1949، لأسرة اشتهرت بتماسكها، فوالدها رغم عمله كان عليه متابعة أولاده في الدراسة وكان حريصًا على تفوقهم، والأم كان عليها توفير ما يلزم لاحتياجات الأسرة، وكان هذا التماسك هو سرّ نجاحها وأخواتها الخمسة. وتحكي ليلى قائلة بأن نشاطها الوحيد أثناء الإجازات كان البحث عن كتب الدراسة للعام الدراسي الجديد، والانتهاء من مذاكرتها قبل أن تبدأ السنة الدراسية، وكان هذا سرّ تفوقها، ولا تتصور أنها حصلت على إجازة في يوم من الأيام. فهي تفضل القراءة والهدوء على أي شيء آخر. وعن بداية علاقتها بالابتكار تقول: "بدأت علاقتي بالابتكار والقدرة على التخيل منذ صغري. وفي أثناء دراستي الإعدادية ابتكرت نظرية هندسية فوجئ والدي بأنها أضيفت للكتب المدرسية في العام التالي باسم المدرس الأول للمادة، فظل يتابع نشاطي وابتكاراتي وحرص بعد حصولي على الثانوية العامة أن يلحقني بدراسة تدعم موهبتي في الابتكار والاختراع، فألحقني بأحد معاهد التكنولوجيا في حلوان، وكان القائمون على التدريس فيه مدرسين ألمان، في إطار منحة لمصر من ألمانيا". وتكمل قائلة: "كان التحاقي للدارسة بالمعهد بعد سحب أوراقي من كلية الطب البيطري؛ لتشهد دراستي بالمعهد تفوقًا علميًّا كبيرًا، الأمر الذي جعل مدرسي المعهد يطلبون من والدي الموافقة على سفري إلى ألمانيا لاستكمال دراستي هناك، ولكن والدي رفض العرض". بعد سنوات تكرر عرض السفر من خلال عملها بإحدى الشركات الأجنبية بالسعودية؛ ليكون الرفض هذه المرة من زوجها، وهكذا ظلت موهبتها في إطار الهواية. وقد تنبهت إلى حقيقة قدراتها أثناء دراستها بجامعة القاهرة للحصول على دبلومة في الهندسة الميكانيكية والهيدروليكية -وذلك من أجل ترك بصمتها في عملها كمهندسة أولى ورئيسة قسم التصميم والتنفيذ بمرفق مياه القاهرة- حيث قدمت فكرة مغسلة أوتوماتيكية بحوضين ذات دورة هيدروليكية للمياه تصلح للفنادق وتوفر 50% في الكهرباء وفي المساحيق؛ لتقدمها إلى أكاديمية البحث العلمي لنيل براءة اختراع. طريق الابتكارات: ومن أهم الاختراعات التي توصلت إليها وأهّلتها للحصول على وسام الاستحقاق العالمي "بحيرة صناعية" بها ركائز لإطلاق المركبات الفضائية للقضاء على التلوث البيئي والاستفادة من الطاقة الناتجة من خلال تحلل العادم الخارج من المركبة في ماء البحيرة، فيكون الأكسجين بدلاً من ثاني أكسيد الكربون، ويترسب بقية العادم في ماء البحيرة. أما فكرة "الإنسان الآلي" المخصص للبحث عن المتفجرات كان السبيل لحصولها على وسام وزارة الداخلية باعتباره أفضل اختراع مضاد للألغام، وهو عبارة عن إنسان آلي في حجم الحشرة مصمم للبحث عن المفرقعات بـ"الريموت كنترول". وابتكرت "ليلى" مصعدًا لكابينتين رأسيتين. وفكرته تتلخص في أنه يتم تعويض الثقل بكابينة ثانية تحقق التعادل مع الكابينة الأولى، وبالتالي يتضاعف عدد الأفراد الذين يقلهم المصعد، كذلك ابتكرت معدّة لجمع القمامة بطريقة صحيحة، وكمامة لمنع الشخير وهي عبارة عن أسطوانة أكسجين صغيرة ملحق بها كمامة توضع على فم الشخص عندما يبدأ في عملية الشخير، وذلك لمدة دقائق حيث تنظم عملية التنفس لديه فيتوقف بالتالي عن الشخير، كما ابتكرت جهازًا لعلاج الصداع النصفي، ومغسلة ومكنسة بالريموت كنترول وبالكمبيوتر، وجهازًا ضد طفح البالوعات، وجوانتي (قفازًا) عازلاً للكهرباء. كذلك اخترعت إطارًا للعجلات من النوع الصلب المدعم الممتص للصدمات، بحيث تكون الإطارات من عمر الآلة لا تتغير، وذلك مثل التروس التي تسير عليها الدبابات فهي لا تتغير. كما ابتكرت سيارة مضادة للانفجار بمكونات تحمي من داخلها من أي لغم أو انفجار. اختراع وآية قرآنية: وقد ابتكرت "ليلى" خرسانة ضد الزلازل والصواريخ اقتبسته من آية قرآنية في سورة الكهف تقول عنها: "جاءتني فكرة الاختراع عندما علمت أن مجموعة من العلماء الأمريكيين يجرون محاولات تصميم مبان تتحمل الهجمات الإرهابية، خاصة بعد الهجوم الذي تعرضت له الولايات المتحدة في سبتمبر 2001، كما شاهدت في الوقت نفسه برنامجًا تليفزيونيًّا علميًّا تحدث فيه مقدمه عن قيام اليابان بتشييد حائط يقاوم الزلازل بقوة 6.4 ريختر بسمك حوالي متر فأكثر. ومن ثَم لمست الحاجة لهذا الاختراع فبدأت في البحث على الفور بعد تذكري للآية القرآنية "آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا * فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا" وبحثت في كتب التفسير، وبدأت أتعرف على مكونات هذا الحائط الذي يصمد لأعتى الزلازل ولا تؤثر فيه الأسلحة الثقيلة أو الصواريخ، وهو عبارة عن خليط منصهر من الحديد والنحاس والبوتاس أي (الزفت)، حيث يتم بهذا الخليط بناء الحوائط أو القواعد الخرسانية أو عزل الأعمدة من خلال تبطينها، وكذلك المعرضة للرشح مثل المطابخ والحمامات!! وهذا الاختراع من الأسباب الرئيسية لحصولها على وسام الاستحقاق. وتضيف المهندسة ليلى قائلة: كل تلك الاختراعات تأتيها من خلال التفكير في الأشياء المحيطة بها، ومتابعتها للبرامج العلمية، وقراءة الموسوعات العلمية، ويكون هدفها هو تسهيل تطبيق الأشياء التي تساعدنا في قضاء حاجاتنا اليومية. ومن هنا نجد الارتباط الشديد بين اختراعاتها والواقع الذي نعيش فيه ويحيط بنا. 100 اختراع بدون براءة: ورغم قيامها بتسجيل الـ(101) اختراع في أكاديمية البحث العلمي منذ سنوات عدة، لكنها لم تحصل على براءة اختراع واحدة حتى الآن. والمعروف أن البحث الواحد يحتاج إلى أربع سنوات للحصول على براءة اختراع من متابعة تتطلب مجهودًا شاقًّا، ولكن دون جدوى. وهذا ما جعلها لا تلجأ للأكاديمية على الإطلاق فيما بعد، فهي ترى أن الروتين والميزانية المحدودة عوائق تحول دون ظهور الاختراعات الجديدة إلى النور، رغم أنه من المفترض تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات تقوم ببلورة الفكرة؛ لتصبح اختراعًا أو ابتكارًا علميًّا قابلاً للتنفيذ أو محاولة تحديثها وليس رفضها. وقد حصلت "ليلى عبد المنعم" على وسام الاستحقاق، وبعد حصولها على وسام الاستحقاق تسابقت الشركات الإنجليزية والألمانية في التعاقد معها لتنفيذ مخترعاتها في الوقت الذي لم تتعاقد فيه معها أي جهة مصرية. فتعاقدت معها شركة إنجليزية على (22) اختراعًا نُفِّذ منها (17) اختراعًا موجودين في الأسواق. أما الآن فهي تعمل مستشارة لشركة كندية بفرعها في القاهرة، ونتيجة لتعاونها مع الشركة قامت باختراع جهاز إنذار بسيط يحمي آبار البترول من الاشتعال، وهو عبارة عن أسطوانة قطرها أكبر من عمود حفار البترول بداخلها أسطوانة مملوءة بغاز الهيليوم المضغوط ومتصل بها مكبس يسقط بالضغط الهيدروليكي عند استشعار الإنذار بدخان حريق البئر، حيث يفتح أوتوماتيكيًّا ويخرج غاز الهيليوم، وبالتالي يبطل الاشتعال في الحال. طريقك للاختراع: "طريقك للاختراع" أحد كتب أم المخترعين الذي تخاطب فيه أي شخص يريد أن يخوض في مجال الاختراعات ولديه الموهبة، وهو الكتاب الذي تعاقد القائمون على مؤتمر جلوبل لترجمته. وقد حقّق هذا الكتاب نسبة عالية من التوزيع على مدى سبع سنوات، حيث طبع للمرة الخامسة. أما الكتاب الثاني لأم المخترعين فهو يحمل عنوان "بيئة خالية من التلوث" تتحدث فيه عن التلوث بكل أشكاله حتى التلوث السمعي وطرق الحماية منه. وقد شجّعت "ليلى" الصغار والشباب على الاختراع من خلال رئاستها نادي المخترع الصغير "أندية العلوم الآن" لأكثر من ثلاثة عشر عامًا. ونفذت الكثير من اختراعاتهم. وهي ما زالت تنادي بضرورة الاهتمام بالصغار واكتشاف موهبتهم في الاختراع منذ الصغر، وتُعَدّ تجربتها مع ابنتها "إنجي" دليلاً على ذلك، فقد سجلت وهي طفلة (13) اختراعًا وحصلت على ثلاث ميداليات ذهبية. منقول من إسلام إونلاين دوت نت أما نحن فنكرم الفنانين والفنانات والراقصين والراقصات اﻷحياء منهم والأموات. كم كانت ستكسب مصر من وراء هذه السيدة العظيمة- ألا تستحق أن تعامل كبطل العالم فى الاسكواش أو لاعبى المنتخب الوطنى وغيرهم لك الله يا شعب مصر.1 نقطة
-
مجدى الجلاد ومحسن محمود ٢٤/ ٦/ ٢٠١٠ المصري اليوم قبل عدة أشهر، أطلق الزعيم تصريحاً مثيراً للجدل، قال فيه إنه يرفض أن تعمل ابنته ممثلة، ووقتها قامت الدنيا ولم تقعد، على اعتبار أن موقفه غير منطقى مادام هو نفسه يشتغل بالفن.. لكن عادل إمام لا يرى تضارباً فى موقفه، يقول إنه ذلك الرجل الشعبى الذى ولد فى حى الحلمية لأسرة متوسطة، ويتحلى بنفس عادات وأخلاقيات الطبقة الوسطى، ويوضح موقفه أكثر بقوله «بالتأكيد لن أكون سعيداً عندما أشاهد ممثلاً يقبل ابنتى، وليس منطقياً بعدها أن أبدى لها فرحتى بقولى «الله البوسة كانت حلوة :blink:1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله... الحقيقة يا استاذ تامر انى بالفعل مستمتعة جدا بالنقاش فى هذا الموضوع ..أظن كلنا كنا مفتقدين هذا النوع من الحوار الهادىء المحترم بالرغم من اختلاف الاراء والمعتقدات بين المتحاورين... كل ما أرجوه من حضراتكم جميعا المحافظة على هدوء النقاش وعدم تحميله أكثر مما ينبغى ، وعدم تحويله الى مناقشات عقائدية ومن ثم خناقات بشرية :)... وليس دفاعا عن الفاضل وايت هارت ..لكن بجد بقى انا سعيدة بعودة قلمه اللى بأتعلم منه ازاى اناقش بهدوء .. خلونا مرة نتناقش كمصريين ومش لازم نصنف بعض تبعا للون والجنس والدين.... تحياتى لقلمك استاذى الفاضل تامر ومرحبا بعودتك اخى الكريم وايت هارت ..( انا قلت اخى الكريم اهو بالرغم من علمى بأنك على غير دينى :) ) اتفضلوا حضراتكم أمتعونا بنقاشكم المحترم وللجميع وافر الاحترام صباح الفل1 نقطة
-
بتهيألي الصورة دي مالهاش علاقة باللي حصل ... الماتش كان في عز البرد ودول كلهم مصيفين وواضح ان تم اضافة وتركيب صورة الشخص اللي ماسك سكينة علي الخلفية أرجو التثبت قبل الاضافة1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
الزميل WhiteHeart . أرى أنك في مشاركاتك مع الزميل أبوعمر قد جرفك الحماس فبدأت تلمّح إلى ما يقدح في القرآن ومصادر الدين الاسلامي وباسلوب لا يخلو من تهكّم، في حين أن أحداً لم يتناول عقيدتك أو مقدساتك بسوء!، وأتساءل : إذا كان هذا هو طرحك وأنت بين أكثرية من المسلمين ، فماذا يا ترى تطرح في غيابهم ؟ تعلم ما للعقائد من مكانة في النفوس ، وأظن أنك لا ترغب أن يتحول الموضوع إلى سجال عقائدي مظلم ، وبالتأكيد فإنك لن تكون سعيداً إذا واجهك من يسئ إلى "مقدس" لديك . وقد لفتت الزميلة الفاضلة نوران نظرك إلى نقطة مماثلة فاتهمتها بالتربص والتصيّد ، فيا ترى ما سبب لهجة التعالي في اسلوب حضرتك والتي لا أجد ما يبررها ؟! خاصة وألحظ أن الجميع يحتفون بحضرتك كونك عضو قديم وقلم مميّز في المحاورات له مكانه حسبما عرفت . وهل ترى أن هذا يتّفق مع تعريف "المصري العادي" ؟ عفواً فأنا أفضل "المصري الأوتوماتيك" في هذه الحالة. :) تحياتي لك ولكافة الزملاء المشاركين .1 نقطة
-
اتحاد طلاب كليه هندسة البترول والتعدين يعلن الإضراب العام بدءاً من 11 فبراير1 نقطة
-
1 نقطة
-
الاستاذة الغالية عبير طبعا الاسلام اعلي واغلي من اي وظيفة ، واعطاء اي مثال من الحياة بأمور الاسلام والدين سيكون بالتأكيد المثال ادني من الاسلام ومع هذا عندنا في القران اعطي الله مثل لعلاقة الانسان مع الله والجهاد في سبيله بالبيع والشراء الذي بالتأكيد هو ادني ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) وكذلك وصف الصدقات علي انها اقراض لله سبحانه وتعالي وهو سبحانه الغني عن هذا ( إن تقرضوا الله قرضا حسنا يضاعفه لكم ويغفر لكم والله شكور حليم عالم الغيب والشهادة العزيز الحكيم ) وانا اردت بمثالي اننا في الوظيفة التي هي ادني من الاسلام نقبل بتقييد الحريات ، فكيف بالاسلام الذي هو اعلي بكثير من الوظيفة، اليس يستحق منا اكثر من الوظيفة التنازل عن بعض الحريات ؟ اتفق مع حضرتك في هذا ولذلك قلت في مداخلتي : السنا كمسلمين مقتنعين ان لا خيار امامنا الا قبول الاسلام ولا سبيل غيره للنجاة ؟ ولنفس هذا السبب فالاسلام اولي من الوظيفة بتقبل قواعده حتي لو كان بها صعوبة او تقييد لبعض الحريات لم اقل ابد ان الاسلام هو فقط قواعد الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولكن هذه القواعد جزء فقط من الاسلام لا يمكن انكاره ولا اعتقد انها من الصعوبة بحيث لا يمكن الالتزام بها خاصة اذا كانت مقرونة مع النصح و التدرج واليسر ، ومثلا في بداية الاسلام نزلت اولا ايات التعريف بالجنة والنار والتحبيب في الاسلام وبعدها جاءت ايات الحلال والحرام حتي تكون الامور تدريجية ، وبالفعل تقبلها الناس في هذا الوقت طبعا يا استاذة عبير المسلم يجب ان يراقب نفسه في السر ، وهل هناك تعارض بين ان يراقب المسلم نفسه سرا وبين الحفاظ ايضا علي ان يكون الشكل العام للمجتمع الاسلامي جيد؟ الاسلام لا يتجاهل تربية النفس بالعكس فانت مسئولة كأم عن تربية ابنائك تربية سليمة داخل البيت برغم عدم وجود مراقبة ،هذا واجبك "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته " وانت محاسبة علي اخطائك في السر قطعا ، ولان هناك نقص بشري كما تقولين وليس كل الناس يستطيعون الالتزام بتعاليم الله رغم علمهم بها ، فكان هذا ادعي لمنعهم من اعلانها في المجتمع مما يشجع غيرهم علي تقليدهم ، ولكن فليستتروا بها الي ان يمن الله عليهم بالتوبة قطعا ممكن تري شارب الخمر في المجتمعات الاخري غير الاسلامية ، فتحمدي الله اننا لسنا مثلهم اليس هذا افضل من ان يري غير المسلمين شاربي الخمر في الشوارع والطرقات في البلاد الاسلامية فينفرون من الاسلام ؟ لا يا استاذة عبير انتي في البيت مأمورة بنصح ابنك ومنعه من الخطأ وعقابه ان اصر ، اما الحاكم فليس من مسئوليته الدخول الي المنازل ، كل منكما له دور تربية النفوس موجودة في الاسلام ايضا ، لان الاسلام فيه الثواب والعقاب وبها يغض الانسان بصره عن المحرمات في الانترنت والفضائيات التي لن يستطيع احد ان يمنعه من رؤيتها ولكن ما مانع ان يقترن تهذيب النفوس سويا مع منع المحرمات علناللحفاظ علي المظهر العام للمجتمع وايضا تيسيرا علي النفس البشرية الاسلام لا يأمر قطعا بفعل المعصية سرا ،فهناك ثواب وعقاب ، لكن فقط يكون عقاب فاعلها في الاخرة لان الله هو الذي يعلم السر واخفي اما نشر المعصية في العلن فقد امر الله بمنعه في الدنيا بخلاف عقابه في الاخرة كما تدل الايات و الاحاديث و تقبلي تحياتي1 نقطة
-
1 نقطة
-
صدقت أخت نوران ، نعوذ بالله من مرض القلوب . ربما يتساءل البعض وهل قصرتم الدين على اللحية والنقاب والثوب القصير ، نقول لهم وهل التسفّل الرخيص والارتماء في أحضان النساء هو من الدين ؟! وهل يقبل الرجل صاحب النخوة والغيرة أن يشاهد مثل ذلك مع أهل بيته . لا أستغرب تهكّم عادل إمام على اللحية والنقاب وأهل الفضل ، فهؤلاء هم من يقفون حجر عثرة له في طريق الفحش والعري والتسفّل .1 نقطة
-
لا يا استاذ محمد عادل امام نسى الابداع من زمان و بدا سلسلة افلام كلها تريقة على الاسلام و الاسلاميين بمنتهى الافترا بدءا بالارهابى او الارهاب و الكباب و فى معظم افلامه و بصراحة هو دوما يعرض الصورة السيئة عن الاسلامو لا يوم عمره جاب صورة ايجابية مع السيئة1 نقطة
-
1 نقطة
-
ياريت تبقى توضح له حي المنفوحه المصري الجميل بيمتاز بايه وبالتالي فهو جميل ؟؟؟؟ هو فعلا هيحسسك انك ف مصر بس ياريت توضح له بيفكرك بايه ف مصر أحسن يفتكر انه زي مصر الجديدة ولا منشيةالبكري ياريت تعرف الراجل عشان مايحصلش له صدمة1 نقطة
-
جاء رجل إلى الحسن البصري فقال له : إن السماء لم تمطر فقال له الحسن: استغفــر الله ثم... جاءه آخر فقال : ............اشكوا الفقر فقال له الحسن : استغفــر الله ثم جاءه ثالث فقال له : ان امراتي عاقر لاتلد فقال له : استغفــر الله ثم جاءه بعد ذلك من قال له: أجدبت الأرض فلم تنبت فقال له : استغفـــر الله فقال ...الحاضرون للحسن البصري : عجبنا لك أو كلما جاءك شاك قلت له استغفر الله ؟ فقال لهم أو ما قرأتم قوله تعالى : "فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرارا* ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا" قال: تريد راحة البال وانشراح الصدر والمتاع الحسن ؟ استغفــر الله قال تعالى : "وان استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا" هل تريد دفع الكوارث والأمن من الفتن والمحن؟ استغفـــر الله قال تعالى : "وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون" هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟ استغفــــر الله قال تعالى: "وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين" فيا من مزقه القلق وأضناه الهم وعذبه الحزن عليك بالاستغفار قال الرسول صلى الله عليه وسلم من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ، ومن كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب..1 نقطة