لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/08/12 في جميع الأقسام
-
لازلت ارشح عبد المعم ابو الفتوح والايام التي مرت والاحداث التي عشناها لم تغير قناعتي بالرجل برغم احترامي للشيخ حازم لكني اراه ..شيخ .. ولا اراه سياسي محنك ..فهو طيب لدرجة تبعده عن القيام بتبعات المنصب وبرغم استيائي الشديد من أداء البرلمان لانه دون طموحاتي بكثير ولانه افرز لنا ظواهر حنجورية كلامية كثير من اطياف سياسية متعددة ومعها قليل من الرجال الشرفاء في كل فصيل غير اني اقول ربنا يكون في عون سعد الكتاتني لانه بيستهلك نص وقته وصحته في اسكات الفصل ------------------------------------------------------ يهمني الان واليوم وغدا وكل وقت .. أن انصر وانصف هؤلاء فريق هام وغالي نسيناه من شعب مصر فريق .. يبكيني ان اراه يزيد ويكثر يوما بعد يوم .. ولاينصره احد انتم الناس ايها الفقراء الشرفاء3 نقاط
-
قبل ما تقرر ... حاول تقرأ الأحداث وتفهم ما تعنيه الكلمات مش هانتكلم كتير - اليوم تقرير البنك المركزي أفاد بإن الأحتياطي النقدي وصل 16 مليار فقط ... وأمامنا 3 شهور كحد اقصى لتغطية واردتنا اللي هي كل حاجه في حياتنا لأننا شعب لا يُنتج ولا يزرع وده موضوع طويل عشان التجريف اللي حصل في المجتمع سواء من مبارك أو من أبناءه في المجلس العسكري... يعني بإختصار بعد 3 شهور هانُعلن إفلاس بلادنا .. بفضل إدارة أسوء من إدارة مبارك وجابت البلد الأرض خلال وقت قياسي وهو عام واحد فقط .... وبالتالي متوقع إن لو فضلوا على عنادهم وسلموا البلد في أخر شهر 6 .. يبقى الرئيس والحكومة الجديدة هايستلموها على الحديدة . - كلنا فرحنا طبعاً بإعلنا فتح باب الترشيح للرئاسة يوم 10 مارس ... وهو إعلان مقصود لانه لم يعلن عن موعد الإنتخابات بالفعل ولا إجراءتها من ناحية الطعون والإنتخاب والإعادة ...... ومنذ قليل ... وبمنتهى التحدي والصلف والتكبر .. اعلن كمال الجنزوري أبو صلاحيات إن تسليم السلطة برضوا هايكون اخر يونيو .... وهو تحدي سافر لكل جموع الشعب المصري اللي خلاص زهق من الفترة الإنتقامية واللي خلاص عرف مصدر الخراب جاي منين ومين سببه وطبعاً شوفنا ردود الأفعال المتباينة من الاخوان المسلمين اللي كانوا مزقططين بإضراب عمال المحلة سنة 2008 ... وقالوا عليه حلال الله وأكبر وكانوا طايرين من الفرح به .. أما الان فهم مع ما يقوله سيدي وتاج راسي العسكري حتى لو قال ما في الخمر .. ومعهم الإحزاب الكرتونية زي الوفد أما شباب مصر الواعي ... اللي هايقود مصر عن قريب وكلها شهور وأنا متأكد .. وهم شباب الجامعات فهم من يتبنون الدعوة ... وبالمناسبة هي ليست دعوة لتعطيل المصالح الطارئة كالمستشفيات والمطارات .. إلخ لكنها إنطلقت من الجامعات المختلفة والمدارس وبإختصار هدف الدعوة هو إجراء الإنتخابات الرئاسية بأسرع وقت .. لإستقرار البلاد ولإعادة الإنتاج بالفعل ... ولإعادة الإستثمار الاجنبي اللي وصل في عهدهم الأسود إلى صفر إستثمار انا مازلت ضد العنف .. وضد التخريب . وضد أي إضراب للمصالح الحيوية لكنني مع إستقرار بلدي ... ومعرفة راسنا من رجلينا ... لسه هانقول يا أخي شهر 6 مش بعيد .؟؟؟؟ أدينا شوفنا اهو بيعلموا فينا إيه ... وبيأدبونا إزاي ... والمصايب اللي مش هانخون ونقول هما اللي وراها .. لكن على الأقل في عهدهم وهما المسئولين عن أي حاجه تحصل في مصر .... وأهو ادينا شوفنا تقرير بعضمة لسان البنك المركزي ... يبقى نستنى ليه ونصبر عليهم ليه وإيه سر التشبث الفظيع ده بالكرسي ؟2 نقاط
-
المثل كده يا أزوزا الحلو حلو من يومه .. والوحش وحش من يومه حتى لو أستحمى بأومو OMMO2 نقاط
-
1 نقطة
-
أنا عن نفسي هاحتفل وهاجيب بلاليم وأنفخها .. وهاخد مصروفي من بابا وأجر عجله كمان وممكن أفجر قوي وأروح الكورنيش عشان أعاكس البنات هناك إيه الشخصيات اللي جواها فاضي وهوا دي أحتفل إيه يا مسئول يا بتاع الصلاحيات وكل بيت فيه ميتم ؟ احتفل إيه وبلدي على وشك الإفلاس . إسقاط الدولة ؟ فعلاً .. أنا مع إسقاط دولة الفساد دولة الظلم الدولة اللي فيها مجموعة أقل ما يوصف بإنه خيالات مآته ومش عارفين ياخدوا قرار عدالة إجتماعية بعمل حد أقصى وحد أدنى للاجور1 نقطة
-
معنى كده يا أستاذ أبو محمد أننا ظلمنا مبارك ، ومبارك كان رجل وطني ومخلص، لان لو كان الأمر كذلك وأن طنطاوي كان هو العقبة أمام المخططات الأمريكية ، كان بإمكان مبارك إزاحة طنطاوي وأي قيادة تقف في طريق عمالته لأمريكا. دي مداخلة كنت كتبتها عن علاقة مبارك وطنطاوي تبين مدى ولاء طنطاوي لمبارك. لا يا أستاذ "محمد" .. هذا ليس معناه أبدا أننا ظلمنا مبارك .. بل معناه أننا ظلمنا ونظلم رجالا مصريين شرفاء أبلوا بلاء حسنا من أكثر من أربعين سنة .. وما زالوا يتحملون ما تنوء عن حمله الجبال ، هم مصريون وطنيون برغم أخطائهم التى هى جزء لا يتجزأ من طبيعتهم العسكرية التى تعرفها حضرتك ، وأهمها ذلك العنصر من عناصر العقيدة العسكرية وهو أنه – خصوصا بعد درس 67 القاسى – فإن العسكرى المصرى لا ينبغى له أبدا أن يسمح لأحد – بقدر المستطاع - بأن يحدد له وقت وميدان المعركة وطبيعتها .. أو يحدد له وقت اتخاذ القرار .. بل إنه يتخذ قراره – بعد تقدير موقف كامل ومفصل – عندما يكون تقديره هو أنه حان وقت اتخاذ القرار .. وأنه فى أحسن وضع لخوض المعركة وأرجو ألا يقفز أى فرقع لوز إلى نتيجة أننى أدافع عن بقاء المجلس العسكرى فى الحكم ..فموقفى ما زال كما هو .. الحساسية الشديدة للحكم العسكرى الذى رأيته وعايشته – مثلك – وليس كمن سمع أو قرأ عنه .. وربما تتذكر ويتذكر زملاؤنا الأفاضل أن حساسيتى تلك للحكم العسكرى وخشيتى من أن نستمر تحته هى ما جعلتنى أصوت "بنعم" فى استفتاء مارس .. وذلك برغم موقفى الواضح أيضا ممن كانوا يركزون دعايتهم الدينية على هذا الاختيار .. فلقد اخترته لأننى اقتنعت بأنه أقصر الطرق للتخلص من الحكم العسكرى ولكى نبدأ فى ممارسة الديموقراطية .. بعيدا عن محاولات من كانوا يريدون تأجيل ممارسة الديموقراطية حتى يستعدوا ، ويستطيعوا منافسة المستعدين ولكن يبقى الحق حقا .. مهما التبس على البعض .. موقف العسكرية المصرية من أجندة أمريكا منذ 2008 – والتى فتحها البرادعى فى 2011 وقرأ منها ذلك البند – هو موقف وطنى لا جدال فى هذا .. ومعنى أن ترى واشنطن فى طنطاوى والعصار ورجال المجلس الأعلى للقوات المسلحة العقبة الكأداء التى تحول دون تنفيذ أجندتها بتحويل الجيش المصرى إلى جيش تحت الطلب (الطلب الأمريكى طبعا) .. أقول إن معنى ذلك هو أن هؤلاء الرجال مصريون وطنيون شرفاء برغم أنف قائدهم الأعلى الذى كان كنزا استراتيجيا فى أعين أصدقائه .. من هنا أقول إننا لم نظلم مبارك ، بل نظلم من وقفوا فى صف الأمن القومى المصرى ، ووقفوا فى صف شرف الجندية المصرية .. ومما يزيد من شرف الموقف هو أنهم اتخذوه ، بعيدا عن فضائيات الثرثرة .. اتخذوه فى الظل دون أن يدرى أحد ودون أن يبغوا من أحد جزاءً ولا شكورا ولا تصفيقا ولا هتافا وهم الآن يدافعون عن السيادة المصرية .. ويدافعون عن رغبة كل مصرى شريف فى أن تكون علاقاتنا مع جميع دول العالم (خصوصا أمريكا) علاقة الند للند ، وليست كما كانت فى عهد من قضى على الكرسى حوالى عشرين سنة وهو منتهى الصلاحية ، وكنا نتخيل أنه هو الرئيس الفعلى والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية .. تماما مثل العفاريت الذين كانوا يخشون سليمان الحكيم فى حين أنه كان ميتا متكئا على عصاه .. إلى أن أكلها سوس الأرض ..1 نقطة
-
الميكب نوع من أنواع التغيير بالنسبالي ليس الا شوية فن خفيف في اختيار الالوانات ,,,, وابراز الجمال ......... لكن له مكانه ووقته مابحبش البنات اللي بيخرجوا كل يوم للشغل او في اي مكان عام وعاملين اوفر ميكب ......... بحس انهم مصطنعين عن نفسي مابستعملش الميكب الا في البيت والحمد لله ,,,,,, فيما عدا بعض المناسبات الخاصة جداً بعمل فيها ميكب خفيف ومش مقتنعة ان الميكب بيغير الشكل اوي ...... حتى الصور الموجودة في التوبيك دة ,,,,, الميكب لوحده ماغيرش الشكل بالطريقة الواضحة دي ,,,, فيه عامل مهم اوي وهو عامل الاضاءة بالاضافة لزاوية التصوير لكن في الواقع الميكب ممكن يداري شوية عيوب في البشرة لكن عمره مابيغير الشكل ,,,,,,, يعني مابيصغرش المناخير مثلاً ....... بكره الالوانات الفاقعة ( مع اني بستعملها لما بكون زهقانة شوية ) وبكره الاوفر ميكب عندي صديقة ليا دايماً بتعمل ميكب تقيل ,,,, وماشوفتهاش من غير ميكب غير مرة واحدة ,,,,,,, كان يوم فرحها وانا بساعدها في لبس الفستان قبل ماتعمل ميكب الفرح ....... قولتلها مال وشك بهتان اوي ليه ؟؟؟؟؟ قالتلي علشان الميكب بس فضلت ملامحها زي ماهي . عن نفسي مابستعملش غير الحكل وانا خارجة بس ,,,, ومابحبش استعمل اي ميكب وانا خارجة ,,,, فاكرة زمان واحنا في ثانوي .... كنا بنقول اول لما ندخل الجامعة هنعمل ميكب بقى ونحط الوانات جميلة ....... كانت ماما بتضحك وتقولنا : ربنا خلقنا الحمد لله شكلنا حلو .... يبقى هنشكره ونحمده ولا نعصاه ونبرز جمالنا اكتر وناخد ذنوب ؟؟؟ من ساعتها اقتنعت انا واخواتي ومعانا بنت عمي اننا ماينفعش نعمل كدة الميكب زيه زي اي حاجة في الدنيا ,,,,,,, ممكن نستخدمه صح وممكن نستخدمه غلط :)1 نقطة
-
ملحوظة هامة يمكن على مستوى جماعي مش بنحقق حاجة في مصر عشان كلمة " عايز " دي ؟؟؟!!!! حتي كتير ناس مننا بتستخدم كلمة " محتاج" !!! طب جرّب كده و قول محتاج اجازة هههههههههههههههههههه حتى لو خدتها ما بتتهناش فيها أو محتاج أنام طبعا مبتعرفش تنام خالص و لو نمت بيبقى نوم قلق عن تجربة :closedeyes:1 نقطة
-
كلمه مكياج وتجميل دى مطاطه قوى .. لأن المكياج درجات فعلا بس عن نفسي انا مؤمنه ايمان تام مطلق ان فى اساسيات مهمه جدا أى امرأة يفترض ان تحرص عليها كأنثى الكحل وبلاشر بينك وجلوس بينك درجه التزين بقي واستعمال المكياج والألوان تزيد او تنقص حسب المكان او المناسبه دى حريه شخصيه لكن بجد بجد ديما لما بخرج ولاقي اى ست خصوصا خارجه مع جوزها واولادها ووشها مفيهوش رتوش المكياج الخفيف مش بفهم السبب وبعتبر دوت اهمال . اعتقد ان الأجيال الجديده من البنات اكثر حرص فعلا على انهم يعتنوا بنفسهم. لولا1 نقطة
-
على حسب ما فهمت من اسم الموضوع .. ان له علاقة أيضاً بآداب واسلوب الإختلاف .. وليس هذا دفاعاً عن الشيخ "خالد عبد الله" او غيره ... ولكن دفاعاً عن لغة الحوار والنقد .. لا أكثر ولا أقل ... فكما اننا لا نقبل أن نُصنف على اننا "علمانيين ليبراليين" (وكأنها سُبة!!!) حاقدين" عند انتقادنا للأوضاع الحالية .. فكذلك هو الأمر بالنسبة للطرف الآخر ... حتى ولو تلفظ ببعض الكلمات أو عبر عن بعض الآراء التى تتناقض مع أفكارنا وأراءنا، فهذا ليس مدعاة من وجهة نظري للرد بما هو "أقزع" و"أقبح" .... فالشيخ "خالد عبد الله" يا عزيزي ليس "شئ" .. وانما إنسان والمفروض انه "مؤمن" ... ولا يملئون علينا الدنيا من "قيئهم ونتن أفواههم" وانما ببساطة هو "يجتهد" .. اى له أجران ان أصاب، وأجر ان أخطأ ... اذا لم أكن مخطئاً ... وبالتالي أعتقد انه لا مفر (اذا كنا نسعى الى الصالح العالم وطرح الآراء بأسلوب يجذب ولا يُنفر) من مجادلته بالتي هى أحسن، أو العزوف عن متابعته، وتركه لمريديه ومحبيه! أم تُراني مخطئ فى هذا؟! تحياتي.1 نقطة
-
لقاء حازم أبو اسماعيل على قناة العربية 8 2 2012 http://www.youtube.com/watch?v=VsLUd40-fvY1 نقطة
-
نبذة عن صلاة الوتر 1- فضل صلاة الوتر: ... إن صلاة الوتر فضلها عظيم، وأعظم ما يدل على ذلك هو:- أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن يدعها في حضر ولا سفر، وهذا دليل واضح على أهميتها. 2- حكم صلاة الوتر: الوتر سنة مؤكدة 3- وقت صلاة الوتر: أجمع العلماء على أن وقت الوتر لا يدخل إلا بعد العشاء، وأنه يمتد إلى الفجر. فعن أبي بصرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "إن الله زادكم صلاة فصلوها بين العشاء والفجر" رواه أحمد. 4- أفضل وقت لصلاة الوتر: الأفضل تأخير فعلها إلى آخر الليل وذلك لمن وثق باستيقاظه لحديثجابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله عليه وسلم: "من خاف أن لا يقوم آخر الليل، فليوتر أوله، ومن طمع أن يقوم آخره فليوتر آخر الليل، فإن صلاة آخر الليل مشهودة، وذلك أفضل " أخرجه مسلم. 5- عدد ركعات الوتر: ليس للوتر ركعات معينة، وإنما أقله ركعة، لقوله صلى الله عليه وسلم: " الوتر ركعة من آخر الليل " رواه مسلم. ولا يكره الوتر بواحدة لقوله صلى الله عليه وسلم: "ومن أحب أن يوتر بواحدة، فليفعل" أخرجه أبو داود وأفضل الوتر إحدى عشرة ركعة يصليها مثنى مثنى ويوتر بواحدة لقول عائشة رضي الله عنها: " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي بالليل إحدى عشرة ركعة يوتر منها بواحدة " وفي لفظ " يسلم بين كل ركعتين ويوتر بواحدة" أخرجه مسلم. ويصح أكثرمن ثلاث عشرة ركعة ولكن يختمهن بوتر كما جاء في الحديث: " صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشيت الصبح أوتر بواحدة" أخرجه البخاري. 6- القراءة في الوتر: يسن للمصلي أن يقرأ في الركعة الأولى من الوتر بـ {سبح اسم ربك الأعلى} وفي الركعة الثانية بـ {قل ياأيها الكافرون} وفي الثالثة بـ {قل هو الله أحد} لحديث عائشة رضي الله عنها قالت : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في الركعة الأولى بـ { سبح اسم ربك الأعلى } وفي الثانية بـ { قل ياأيها الكافرون } وفي الثالثة بـ { قل هو الله أحد } والمعوذتين " أخرجه الترمذي .1 نقطة
-
1 نقطة
-
الحـيــاه ألـــم يخفيــه أمل وأمـــل يـــــحققه عــــمـــل وعـــــــمـل ينهيـــه أجـــــل ثم يجزي كل امرئ بمافعل1 نقطة
-
يعنى لى كل ماقلتيه حضرتك بالاضافة انه شخصيا يعنى لى انه حاجة جيدة اذا استخدمته السيدة لزوجها او الفتاة فى بيت اهلها فقط وسيئة اذا تم استخدامه خارج المنزل واعتقد كرجل شرقى اقصى مكياج لينا هو حلاقة الذقن والشعر وشوية بارفان محترم1 نقطة
-
النية تحول العادة إلى عبادة فكما يقول رسولنا صلى الله عليه و سلم ( إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل إمرئ ما نوى ) في وقت يتغامز فيه البعض استهزاء بالتيمن ... نرى في التيمن ليس عادة بل عبادة اتباعا لسنة نبينا الكريم عليه الصلاة و السلام و نرجو عليها الأجر و نزيد فالمؤمن كل أمره خير ... فأنا سأنوي في النوم الذي يؤديه الجميع يوميا ... سأؤديه و كأنه عبادة بداية من الوضوء ثم النوم على الجانب الأيمن ثم أدعية النوم .. ثم أنوى من نومي راحة لجسدي لأتقوى للقيام لصلاة الليل او صلاة الفجر ... و سأحتسب الأجر عند الله و سأنوي من طعامي .. أن أتقوى به لأكون مؤمنا قويا و هو خير من المؤمن الضعيف ... و سأنوي من الاجتهاد في عملي و التعرف على الناس و أتلطف في التعامل معهم لعرض الأخلاق الحسنة للإسلام و الدعوة لله ... فأين نحن من مقولة سيدنا يوسف .. يا صاحبي السجن ... حتى السجن لم يمنعه من الدعوة لله بهذا الإسلوب الذي يرقق القلوب ... سأنوي في عملي الإحسان لأتحري المال الحلال لأطعم أهل بيتي حلالا ... حتى يستجاب دعائنا و لينبت جسد أولادي على المطعم الحلال ... بإذن الله سأجعل لكل عادة أو عمل مباح .. نية العمل الصالح ابتغاء مرضات الله .. و صدق الله العظيم " قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له، وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين "1 نقطة
-
نعم كلنا أجمعنا على خطأ ممدوح إسماعيل في رفعه الآذان أثناء الجلسة وإحداثه ضجيج وفوضى وارتفاع صوته دون داع .. ولكن من الاهمية بمكان أن يكون للصلاة أولوية قصوى في جدول أعمال الجلسة .. لماذا لا تخصص أوقات للإستراحة وتتزامن تلك الأوقات مع وقت الصلاة ؟؟ عيب يعنى ولا إيه ؟؟ قال تعالى: فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون{الماعون:4ـ5}.1 نقطة
-
فاكرين يا جماعه في مارس او ابريل اللي فاتوا لما كان فيه مؤتمر في مكتبة الاسكندريه نظمه الاخوان المسلمين وقت صلاة المغرب ولما حانت الصلاة قاموا طالعين عل المنصة قدام الكاميرات وقعدوا يصلوا وقتها انا هاجمت التصرف ده والكل هنا بدون استثناء زعلوا يا ترى الوضع ايه دلوقتي ,, رد الفعل يعتمد على انتماء من قام بالفعل وعلى من قاموا برد الفعل. لو كان من قام بالفعل من الجماعة فنعم مافعل، وإن كان من غير الحماعة فبئس مافعل ، سيكون هذا القانون هو المقياس في المرحلة الراهنة. تماما مثلما حدث في منع المتظاهرين من الذهاب الى البرلمان لتقديم عرائضهم ومطالبهم. بصراحة رد الفعل كان من الجميع دون إستثناء1 نقطة
-
جزانا واياكي اللهم اجعلنا من الشاكرين العاملين الداعين الى الخير ... ولاحول ولا قوة الا بالله1 نقطة
-
عاجل | د.سعد الكتاتنى | الاعتصام بالمجلس حقُُ لن أمنعه واتصلت بأمين عام المجلس حين علمت بالاعتصام وطلبت منه توفير كل الوسائل لتسهيل حقكم فى الاعتصام، ولا أستطيع أن أمنع نائباً من إبداء رأيه، ومن باب مسئوليتى عن أمن المجلس والنواب أصدرت تعليماتى بألا يدخل أى فرد للمبنى بعد أن اعتصمتم وخرج باقى النواب حفاظاً على أمنكم وأمن المعتصمين1 نقطة
-
في تعليق قرأته بيقول لما تحصل مشكلة في مصر وتلاقي المصريين مطلعوش عليها نكته زي كل مره ... اعرف ان المصريين مكسورين بجد ... عن نفسي كنت حاسس بالانكسار فعلا زي كتير من المصريين .. مش انكسار مذلة أو قلة حيلة ... انكسار حزن ... وصدق المعصوم صلى الله عليه و سلم .. إن القلب ليحزن و إن العين لتدمع ... مش قادر أتخيل إن في مصر مصيبة زي اللي حصلت ... كارثة بكل مقاييس العقل و كارثة لم تستوعبها الدنيا كلها على اختلاف جنسياتها و دياناتها ... كل ده و لم نتوقف عن الجدال و لو يوما واحدا .. يوم واحد لله .. ما احنا من شهر مارس بنتخانق .. حد حاسس بفرق .. غير إننا في مصيبة أكبر من كل اللي حصل إيه الهدف من الاستمرار في الفرقة .. هل الهدف الثأر أم الوصول للمتهم أم إظهار الحقائق أم ... أم .. أم ماذا .. مليون سبب منطقي .. لكن الحزن أيضا منطقي حتى الحزن فشل في تجميعنا .. و لو يوم واحد نتجمع مرة تانية ... نلوم ليه على أي حد له مصلحة في توريط البلد أو إفشال الثورة ... إذا كنا احنا نفسنا بنفشلها بزيادة الفرقة بينا و بين و بعض ... وجهات نظر تتحول لصراخ ... و مواضيع تبدأ مختلفة و تنتهي بنفس النهاية .. مفيش أمل يعني .. خلاص ما تلوموش على اصحاب المصالح بقى ... اذا كنا مش عارفين نتفق في عالم افتراضي جمعنا فيه فقط سبب واحد ووحيد و هو أننا "مصريين " فهذه محاورات المصريين و ليست المسلمين أو المسيحيين أو الإسلاميين أو الليبراليين أو العلمانيين أو .. أو .. مش عايز أقول مفيش فايدة حتى لا أكون من اليائسين .. لكني و قد ضاقت علي نفسي من الحزن ... ثم الغضب .. و من قبل الاغتراب الذي يجعل أحدنا وكأنه يتيما ... لم أجد حالي إلا كحال الفتية عندما آووا إلى كهفهم .. و لم أجد إلا ما قالوا ... ربنا آتنا من لدنك رحمة و هيء لنا من أمرنا رشدا1 نقطة
-
يا بشمهندس لو الاخوان كانوا عايزين يكونوا دلاديل للنظام كانوا عملوها ايام مبارك و رحموا نفسهم من التعذيب و التشريد ونهب اموالهم بقى يقفوا صامدين عقود العبودية الطوال و يجوا فى عهد الحرية و يكونوا اعوان للظلمة ؟!! ليه ايه الفايدة ماهم بينجحوا لأ بيكتسحوا كل الانتخابات سواء برلمانية او نقابية ايه حاجتهم للمجلس العسكرى و الشعب معاهم اللى عمل الثورة و وقع النظام البائد اللى المجلس مجرد نبته منه .. بس هم و غيرهم قلبهم على البلد و بيتحركوا بالعقل مش بالغوغائية سهل اوى يطلعوا يلطموا و ييقيموا المندبة على شرف الشهداء و يعملوا الشو الاعلامى علشان يعيشوا دور البطولة مش صح الرطرطه بالكلام و التهييج بدون التعقل وقدر لنفسك قبل الخطو موضعها و قديما قالوا العاقل عقله قبل لسانة و الاحمق لسانه قبل عقله1 نقطة
-
جريدة الدستور عاملة شغل حلو قوي النهاردة...ابراهيم عيسى بيفرفر.... مش قلت لكم الوطاويط هتشتغل على البرلمان بعد فشلهم في الحصول على ثقة الشعب... وقلت ان كل المسألة هي اقصاء الاحزاب الاسلامية ون دم الشهداء والسلطة الان دي كلها مجرد...شو اعلامي - نشوف جريدة الدستور ..نشرت ايه وطبعا الخبر على لسان الجبهة الحرة للتغيير السلمي...( حد سمع عنها دي قبل كده ) نشوف الصورة... ونشوف الاخلاق وصلت بينا لحد فين لا واللي عاوز يستمتع باحلى فيلم مرشح لجائزة الاوسكار لعام 2012 ...يقرأ مقال ابراهيم عيسى في الدستور النهارد.....والله تحفة....تحفة.. الرجل اصبح كالخروف المذبوح...انا لا استبعد ان يصاب بذبحة صدرية من هول صدمة فوز الإخوان الكاسح في كل شيء... فعلا المكنسة هتنظف كثير قوي...الايام الجاية..1 نقطة
-
الوزراء الثلاثه . . . في يوم من الأيام أستدعى الملك وزرائة الثلاثة وطلب منهم أمر غريب طلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر وأن يملئ هذا الكيس للملك من مختلف طيبات الثمار والزروع كما طلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة و أن لا يسندوها إلى أحد أخر أستغرب الوزراء من طلب الملك و أخذ كل واحد منهم كيسة وأنطلق إلى البستان فأما الوزير الأول فقد حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات من أفضل وأجود المحصول وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار حتى ملئ الكيس أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسة وأنة لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل و أهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسدحتى ملئ الكيس بالثمار كيف ما اتفق. أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك يسوف يهتم بمحتوى الكيس اصلا فملئ الكيس با الحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار. وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياس التي جمعوها فلما أجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم على حدة كل واحد منهم مع الكيس الذي معة لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل أليهم فية أحد كان, وأن يمنع عنهم الأكل والشراب فاما الوزير الأول فظل يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى أنقضت الأشهر الثلاثة وأما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمدا على ماصلح فقط من الثمار التي جمعها أما الوزير الثالث فقد مات جوع قبل أن ينقضي الشهر الأول. يا تري من أي نوع أنت ؟ فأنت الأن في بستان الدنيا لك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة ولكن غدا عندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك , ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا1 نقطة
-
رَجُل فَقير زَوجتهُ تَصنعُ الزُبدة وَهو يَبيعُهَا فِي ال...مَدينةُ لأحدَ البَقالاتْ وَكانتْ الزَوجة تَعمل الزُبدة عَلى شَكل كُرة وَزنُهَا كِيلو .. وَهُو يُبيعُهَا عَلى صَاحب البَقالة ويشتري بِثمنَها حَاجَاتْ البَيتْ ... وفِي أحدَ الايَامْ شَك صَاحبْ المَحل بِالوزنْ .. فقَامْ بِوزنْ كُل كُرة مِن كُراتْ الزُبده فَوجدُهَا (900) جِرامْ . فَغضبْ مِنْ الفَقير وَعِندمَا حَضر الفَقير فِي اليَومْ الثَانِي قَابَلهُ بِغَضبْ وَقالْ لهُ: لِنْ أشتَري مِنكَ تَبيعُنِي الزُبَدة عَلى أنهَا كِيلو وَلكِنهَا أقلْ مِنْ الكِيلُو بِمئةُ جِرامْ ! حِينهَا حَزنْ الفَقير وَنكَس رأسهُ ثُمْ قَال: نَحنُ يَا سَيدي لا نَملكُ مِيزانْ وَلكنِي أشتَريتْ مِنكَ كِيلُو مِنْ السُكر وَجعلتَهُ لِي مِثقَال كِي أزنْ بِه الزُبدة .. . ! ! تَيقنُوا تَماماً أنَّ : { مِكْيَالُكَ يُكَالُ لَكَ بِهْ }1 نقطة
-
..في يوم الاختبار اتفق الأصدقاء الأربعة على أنهم لم يستعدوا للاختبار جيداً وانه لا مفر من تأجيله ولكن كانت مشكلتهم هي بماذا يعتذرون لدكتور المادة وبعد تفكير اتفقوا على أن يقولوا له أنهم وعند قدومهم للاختبار انفجر أحد إطارات السيارة وكادت أن تنقلب ولم يستطيعوا الحضور في موعد الاختبار المحدد. وبالفعل استجاب الدكتور لهم وأجل الامتحان ثلاثة أيام. ويوم الامتحان وضع كل طالب في قاعة بمفرده وكان الاختبار سؤالان فقط كالتالي: السؤال الأول اختر العبارة الصحيحة: أي الإطارات إنفجر؟ أ- أمامي يمين ب- أمامي شمال ج- خلفي يمين د- خلفي شمال السؤال الثاني: أذكر اسم الشارع الذي انفجر فيه الإطار؟ ملحوظة: إذا لمـ تكن إجابتكم متطابقة فلن تنجحوا أبداً في هذه الماده ما دمت على قيد الحياة. مع أطيب تمنياتي بالنجاح والتوفيق. العبرة:عمر الكذب قصير جداً ...والصدق منجاه.1 نقطة
-
قالوا : بإن الساعة تنجب يوماً واليوم يكبر فيكون سنه .. والسنةُ ستنمو بدورها إلى الأبعد ... وهكذا تكون المسافات .. التى هى تتباعد فتُكون الأمد ليرسم بدوره حدود الذاكره وترسل بطبيعتها الأشياء الى بريد النسيان ... ثمة اكرر للمرةِ المائةُ وبعد الألف : " وبعيد عن العين بعيد عن القلب " هذه هي الحياة / سنُة الحياة .. ولستُ ببدعاً من الخلق .. ولغداً ان يقيم الدليل !! او هكذا يقول البائسين حين تترآي لهم مرأة تعكس ماهم عليه " يا الله " هذا ، إنه ، هو : انا "وانا الممتلئ بهم كبيت مهجور تتدحرج الى خارجه القهقهات وتستبدل اسقفه الصمت بالأحاديث تتوسطه ساعه متوقفة العقارب : كعجوز يتذكر الماضى فى حنين / ويعرف عن يقين كيف انه يبيع القلق ليشترى الأرق " جميل هو نصكِ / كنتِ ولا زلتِ رائعه : عبير1 نقطة