لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/18/12 في جميع الأقسام
-
بيتنا هو مملكتنا الصغيرة التي نعود إليها بعد مشقة العمل منشدين الراحة والسكينة ولكن ذاك المتربص بنا وبسعادتنا ، يتحين الفرص لينغص علينا الحياة فلما نوفر له بيئة صالحة للإقامة بيننا ليقوم بمهمته التي جند نفسه لها منذ خلق الله سيدنا آدم عليه السلام ، وأمره الله بالسجود لآدم فرفض وعصى أمر الجبار ، فخرج من رحمة الله متوعدا آدم وبنيه بالإغواء ومحاولة الإضلال إلي يوم الدين وجدت هذه التحصينات فنقلتها لكم عسي الله أن ينفعنا وإياكم بها ويحفظ بيوتنا من الشيطان الرجيم ............................................................................................. هل تريد تحصين بيتك من الشيطان؟ اخى خذ هذه التحصينات واعمل بها .... اخى فى الله اعلم ان الشيطان عدوك فلا تغفل عنه .. قال تعالى ( ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ) ولكن للاسف قد اتخذه كثيرا من الناس حبيبا وفى مجالسهم مسامرا وفى طرقاتهم رفيقا ، وفتحوا له ابواب بيوتهم حيث ان الشيطان اذا دخل البيت عاث فيه الفساد واوقع الشقاق بين الاولاد والفرقة بين الزوجين وانقلبت المودة الى عداوة والرحمة الى عذاب فاللهم قنا وجميع المسلمين مكر الشيطان واليكم التحصينات اخوانى :- 1- الحصن الاول : ذكر الله عند دخول البيت عن ابى مالك الاشعرى رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( اذا ولج الرجل بيته فليقل : اللهم انى اسالك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى الله توكلنا ثم يسلم على اهله .) 2- الحصن الثانى :- قال النووى . يستحب ان يقول بسم الله وان يكثر من ذكر الله تعالى وان يسلم سواء كان فى البيت ادمى ام لا لقوله تعالى : ( فاذا دخلتم بيوتا فسلموا على انفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة ) وعن انس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يابنى اذا دخلت على اهلك فسلم يكن بركة عليك وعلى اهل بيتك ). 3- الحصن الثالث :-ذكر الله عند الطعام والشراب :- عن جابر رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( اذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء ، واذا دخل الرجل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان ادركتم المبيت واذا لم يذكر الله عند طعامه قال الشيطان ادركتم المبيت والعشاء ) . ارايت اخى كيف ان ذكر الله يطرد الشيطان من البيت فلا يشارك فى طعام ولا شراب ولا منام . 4- الحصن الرابع :- كثرة تلاوة القرأن فى البيت وذلك لان القران يعطر البيت ويطيبه ويطرد منه الشياطين كذلك تلاوته بخشوع فى البيت تجعل الملائكة تدنوا منه . 5- الحصن الخامس:قراءة سورة البقرة فى البيت :- اذا شعرت ان البيت قد كثرت فيه المشاكل فاعلم ان الشيطان هناك فعليك ان تجتهد بطرده ولكن كيف ؟؟؟ يجيبك على هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم . عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تجعلوا بيوتكم قبورا فان البيت الذى تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله شيطان . ) 6 الحصن السادس : تطهير البيت من صوت ابليس :- قال تعالى ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك ) قال مجاهد صوت الشيطان هو الغناء . قال رسول الله ( ليكونن فى امتى اقواما يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) معنى الحر ( الزنا ) قال ابن مسعود رضى الله عنه الغناء ينبت النفاق فى القلب كما ينبت الماء البقل . والادلة على تحريم الغناء كثيرة ولكن لايسع المجال لسردها . 7- الحصن السابع : تطهير البيت من التصاليب :- فقد كان النبى صلى الله عليه وسلم ينقض اى صليب يجده فى بيته 8- الحصن الثامن : تطهير البيت من التصاوير والتماثيل عن ابى هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه تصاوير او تماثيل ) رواه مسلم 9- الحصن التاسع : تطهير البيت من الكلاب :-عن ابن عمر رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من اقتنى كلبا الا كلب صيد او ماشية فأنه ينقص كل يوم من اجره قيراطان ) وعن ابى طلحة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة ) 10- الحصن العاشر : تحصين الاولاد من الشيطان :- عن ابن عباس رضى الله عنهما ان النبى صلى الله عليه وسلم قال ( لو ان احدكم اذا اتى اهله قال : بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فقضى بينهما ولدا لم يضره الشيطان ابدا ) والاذان طارد للشيطان ايضا ولذلك يستحب ان يأذن فى اذن الطفل المولود عند ولادته حيث اذن الرسول صلي الله عليه وسلم فى اذن الحسين بن على رضى الله عنه حين ولدته فاطمة . 11- الحصن الحادى عشر :- تحصين الاولاد من الهوام والحسد : تجمع اولادك فى الصباح والمساء وتمسح على رؤوسهم وتقول هذا الدعاء ( اعيذكم بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) فقد ثبت ان النبى صلى الله عليه وسلم كان يعوذ بهذا الدعاء الحسن والحسين ويقول : ان اباكما كان يعوذ بهما اسماعيل واسحاق. ......................................................................................................... اللهم احفظنا يا رب بما تحفظ به عبادك الصالحين ... آمين .8 نقاط
-
مناقشة مثل تلك القضي رفاهية لسنا في حاجة لها الآن أو قد يقال ... ناس فاضية أنا دلوقتي شايف ان المهم .. هو ضابط أو رجل شرطة .. يقوم بدوره .. بدقن .. بشنب ... مش مهم المهم أنه يكون محترم .. يقوم بدوره .. يحمي من يحتاج الحماية ... يساعد في رفع الظلم أما تأصيل ينفع بدقن أو ماينفعش ... فكما قلت ... رفاهية ... ووفرة في كلام ... مش لاقيين نحطه فين ... إعذروني .. وسامحوني لكن هذا رأيي3 نقاط
-
أنا شايف إنه حتى لو كانت الفلوس هتتوزع بمنتهى الشفافية والعدل لأشد الناس احتياجًا، فمازال يوجد تحفظ براجماتي قوي متعلق بالمبدأ. الدولة (قبل الثورة وبعدها) فشلت في توزيع عادل للثروة، بل تعمدت ذلك على مدار عقود. التبرع للمحتاجين هو بمثابة 1) "ترقيع" لهذا الفشل، 2) محاولة لستر هذا الفشل، 3) تأخير ثورة الجياع، وبالتالي، 4) تأخير سقوط النظام. فالمتبرع، حتى لو كان حسن النية، يساهم شاء أم أبى في هذا الترقيع، والستر، والتأخير. علاوة على أنه ترك الأعلى واكتفى بالأدنى. ترك مجاهدة الدولة في سبيل التوزيع العادل للثروة، واكتفى بالتبرع. كما أنه ترك الحل الجذري للمشكلة واكتفى بعلاج أعراضها علاجًا مؤقتًا. وأراها مساهمة غير حميدة، لأنها في صالح النظام الفاسد الذي تسبب في المشكلة، لكنها لا تنفي حسن النية بلا شك، وربما الأجر والثواب كذلك. ويزول هذا التحفظ إن كانت الدولة قامت بما في وسعها في سبيل التوزيع العادل للثروة. وربما ساعتها لم نكن لنحتاج لتلك المبادرات.3 نقاط
-
اذا كان الموضوع بالمنطق والعقل فانا متعجب يعني الشعر في الاماكن الداخلية معرض للاحتكاك والعرق ودول حلقهم من السنة والنظافة مفيش مشكلة شعر الرأس لأن الجندي بيلبس طاقية او بيريه او خوذة فالعرق سبب برده مفيش مشكلة لكن الذقن بقى تتحلق والشارب لأ ليه دول الاتنين في الهواء الطلق طب على الاقل يلزموه بتقصيرها زي شعر الرأس ولا الذقن لازم زيرو والراس لأ وبعدين بخصوص التقاليد ان كانت تقليدا متبع فالاولى اتباع السنة وبعدين مهم كانو زمان بيحاربوا من غير ما يحلقوا ذقونهم وكان عادي ومسمعناش حد مات بسبب فيروس او مرض في الذقن الموضوع بس فيه مرض وحش كده اسمه القضاء على مظاهر الدين زي موضوع العمة زمان لما بدلوها بالطربوش ابو زر او زي واحد كان مجند اعرفه الظابط بهدله علشان لبس الساعة في ايده اليمين حتى دي كمان ممنوعه زي برده الحجاب والنقاب ممنوع لكن القصير والمحزق عادي ربنا يهدي3 نقاط
-
الله محبـــــة كان عليها أن تتخذ القرار سريعا ! فإما أن تبقى حيث هى بانتظار المجهول .. وإما أن تقفز مع القافزين إلى حيث المجهول ...! لعبة سمجة أن تختار بين مرّين ! نظرت شاردة ..تفكر أى قرار ستتخذ..ربتت على كتف ابنها الذى تحمله وكأنها تشاوره فى الأمر,هنا حادثها أحد المارين و عرفت من البالطو الأزرق الذى يرتديه أنه أحد العاملين بالسكك الحديدية وأخبرها أن القطار لن يتحرك ! ** ** ** ظل الموقف كماهو أمام مبنى تلك المحافظة النائية من صعيد مصر. فالخطاب الطائفى يتصاعد ,وأعلام القطر الوهابى لازالت ترفرف ..والهتاف يتعالى "إسلامية ..إسلامية " "مش عاوزينه مسيحى ..مش عاوزينه مسيحى " تتفرس فى وجوه المحتشدين لترى شبابا و كهولا بل و أطفالا لم يتجاوز عمر أحدهم الرابعة عشر,كان الجمع غريباً .. البعض ممن فاته قطار الثورة ولم يكن له وجود فيها أراد أن يعوض ما فاته بالطبع شعر بالأهانة عندما كتب له على القطارات المتجهه للصعيد (لو عاوز تشوف نسوان روح قنا و أسوان ) فى إشارة إلى عدم مشاركة المحافظتين بأى صورة فى الثورة التى أشتعلت فى ربوع المحافظات المصرية. لم يكن الأمر بالنسبة لهؤلاء الشباب ذا بعد عقائدى أو دينى , لم يتعلق الأمر أيضا بالخلفية الشرطية التى جاء منها المحافظ الجديد ..فقط أرادوا أن يرفضوا و أن يملوا قراراً أيا ما كان هذا القرار..أرادوا الإعتصام وذلك المناخ الثورى الذى شاهدوه عبر شاشات التلفزة ! تخاطب أحدهم فيحاول أن يبرر ما يفعله فيقول لك جادا نازعا عن نفسه الرداء الطائفى "اشمعنى قنا اللى محافظها لازم يبقى مسيحى ؟؟" "بيفرضوا علينا الكوته ليه ؟؟" تجد أيضا أحد المتحمسين من التيّار الإسلامى والذى يقول لك فى بساطة "احنا المسلمين أغلبية من الشعب و الأغلبية دى مش عاوزة محافظ مسيحى يبقى قرارنا لازم يمشى عشان هى دى الديمقراطية " تلتفت يمينا أو يسارا لتحاول أن تجد عاقلا تحادثه فلا تجد ** ** ** -"لازم تيجى يا بيشوى دلوقتى ..القطر واقف بينا ومش عارفه أعمل إيه " -"حاضر ..متقلقيش أهم حاجة أنت عاملة إيه ؟ حد دايقك ؟ حاولى تنزلى مع مجموعة " -"لا نشكر ربنا ..محدش دايقنى ..أنا معايا واحدة وابنها على كتفها ..وواحدة تانية معاها طفلين صغيرين وهننزل دلوقتى أنت بس متتأخرش علينا" -" متقلقيش ...خدى بالك من نفسك ...يلا باى " ** ** ** كان حديث العامل بالقطار بمثابة التوجيه وقرار قاضى محكمة ! لن يتحرك القطار و عليها أن تنزل منه فى ذلك المكان النائى والمظلم قبل قنا ب 20 كم التفت يمينا و يسارا والخوف يتمكلها ..ضمت رضعيها وكأنها تطمأنه. سارع الرجال طبعا بالنزول ..ليس هناك ما تخشاه إن كنت رجلا ! لم يتبق بالعربة سوى تلك السيدة الريفية التى تمسك بطفليها ويبدو عليها فقر الحال .. قالت فى نفسها أثنتين أفضل من واحدة ! كانت شابة أخرى قد دلفت إلى العربة تتحدث فى الهاتف الخلوى وتخاطب زوجها بأن يسرع فى نجدتها ,فى صعيد مصر من لا ترتدى حجابا فهى على الأرجح مسيحية ..قد تخطىء هذه النظرية فى حالات قليلة ..لكن بمجرد أن ترى صليبا مدقوقا على اليد أو محمولا بسلسة عنق تمتلك اليقين ! زال شكها بمجرد أن سمعت الزوجة تقول "بسرعة يا بشوى أنا مستنياك " عاونتها السيدة الريفية فى حمل ابنها و هبطت معهما ,زال خوف الظلمة والمفاجأة و رهبة أن تهبط من القطار دون وجود رصيف فى منطقة نائية . خوف من نوع آخر تملكها !! فلقد أبصرت صليبيا فى يد السيدة الريفية أثناء معاونتها ..الأن هى مع سيدتين مسيحيتين ولا تملك وسيلة للإتصال بزوجها...فهاتفها الخلوى نفذت بطاريته , خصوصا أنها منتقبة وأن ما يحدث فى المدينة يخلق توترا وخوفا من الآخر الذى أضحى الآن فقط - آخرا ! " متخفيش يا أبله ..حلّاً يجى جوز الأبله بالعربية ونبقى فى قنا" وكأن السيدة البسيطة شعرت بخوفها فأرادت أن تطمئنها ** ** ** تعالت الهتافات مرة أخرى ..." أوعى تيجى يا مخائيل ..أوعى تيجى يا ميخائيل " "اسمعنا يا شرف ..اسمعنا يا مشير ..شعب قنا ..مش عاوز ميخائيل " "مش عاوزين مسيحى ..مش عاوزين مسيحى " ثم صعد المنصة شاب ملتحي وأمسك بالميكرفون .. . "بسم الله الرحمن الرحيم ..نوجل شيخنا محمد حسان ونقدره وننزله مكانته , اجتهد شيخنا فقال إن قطع الطريق السريع وتوقيف حركة القطارات غير جائز ..ولشيخنا اجتهاده لكنى فى مثل هذا الظرف الحرج أرى أن فعل ذلك واجب شرعى و علينا أن نملى إرادتنا بقطع الطريق السريع وتوقيف حركة القطارات ..هكذا فقط سيسمعون لنا صوتا الأمر الأن واجب على كل مسلم قادر يكترث لأمر دينه ويرفض الولاية لغير المسلمين كما أمرنا ديننا الحنيف " يُكبّر البعض ..والبعض الآخر يذهب بنفسه ليتعصم مع من يمنعون سير القطارات و يقطعون الطريق السريع راجيا الثواب من ربه !! يميل عليك أحد المتواجدين ويهمس فى أذنك "عارف اللى قام خطب دا ..ومش عاجبه كلام محمد حسان وبيسخن فى الناس ..دا مخبر فى أمن الدولة " ! ** ** ** عشر دقائق مرت كالدهر حتى جاءت السيارة فى المكان الذى كانت تصفه السيدة لزوجها عبر الهاتف الخلوى نزل من السيارة رجلان ..شاب فى الثلاثينات من عمره لم تحتج إلى فراسة لتعرف أنه (بيشوى ),أما الآخر فكان رجلا فى الخمسين من عمره وكان هو من يقود السيارة . لم تستطع أن تكتم خوفها أكثر من ذلك ..تشبثت بابنها و ضمته إلى صدرها و تراجعت بعض الخطوات للوراء , إن كان الشاب كما يبدو هو الزوج فمن هذا الآخر ؟؟ ولماذا جاء معه ؟؟ إن كانت هذه سيارة الزوج فلماذا يقودها الرجل الآخر ؟؟ ما هى خطتهم ؟ وماذا سيفعلون بها فى هذا المكان النائى ؟؟ -" أنا معايا فلوس و خدوا الدهب و سبيونى وابنى " هكذا قالت بصوت متحجرش أقرب للبكاء , اقترب منها الرجل الخمسينى بحذر -"اهدى يا بنتى ومتخافيش ..هنوصلك المكان اللى انتى عاوزاه" انهمرت دموعها أكثر و اكثر وانخرطت فى نوبة بكاء أقرب للهستيريا " أنا مليش دعوة باللى بيحصل دا ..مليش دعوة بالناس اللى عند المحافظة " هنا أدرك الشاب ما جال فى خاطرها .. -" يا فندم دا الأستاذ محمد جارى ..أنا لسه جايب العربية مليش أسبوع ولسة بتعلم السواقة والراجل مشكور وافق ييجى معايا عشان هوّا بيسوق ..هات بطاقتك يا أ.محمد " اخرج الرجل الخمسينى بطاقته وأعطاها لجاره والذى بدوره أعطاها لزوجته -" خدى يا إيرينى وريها البطاقة واديها الموبايل تكلم أى حد من أهلها" -"الله محبة يا أبله ..واحنا اهل وجيران ..اتفضلى يا أبله ..اتفضلى " هكذا قالت السيدة البسيطة وصعد الجميع إلى السيارة العائدة إلى مدينة قنا . تمت http://7ilba7assa.blogspot.com/2011/09/blog-post.html2 نقاط
-
يا بشار يا ظالم....تبيح دمنا ما بشرتناش....ده انت نفرتنا اذا سمعنا اسمك....يفور دمنا بندعي عليك....يهلكك ربنا ابوك دك قبلك ....حماة بالحديد واديك عدت نفس....التاريخ من جديد بتدبح وتقتل....وعايش سعيد ما تفرحش يومك....قريب مش بعيد يا ابن الاسد ....ده انت حافظ ابوك و كل العرب....اصبحوا بيلعنوك وفاكر حتفضل....في عيشة الملوك ده بعدك ولاد سوريا....مش حيسيبوك يا ابن الاسد ....خدت طبعه العنيد وطالعله نازل....في شعبك تبيد وهو ابتدي وانت ....عمال تعيد يا ويلك يا ظالم....عقابك شديد يا اهل الاسد ....قوموا لموا في كلابكم وعن شعب سوريا.....ابعدوا يللا نابكم ده دم الشهيد....طوق حيخنق رقابكم و يوم القيامة ....حيتقل حسابكم يا سوريا دي هانت ....خلاص اصبري فاضل لك شوية....و تتحرري بدم الشهيد ....قومي واتعطري وعلّي الهمم....هللي وكبري2 نقاط
-
سيدتى الفاضلة أسعد الله أيامك و جعل الإحساس بالجمال دائما معك فى كل أيامك بدأت يومي اليوم بقراءة هذا الموضوع و تأملت فيما حولي و إستعرت سعادتك لنفسي ...أذكر مقولة لأحد شعراء مدرسة أبوللو يقول فيها كن جميلا تر الوجود جميلا بدأ يومك ياسيدتى بإطلالة منك للمرآة ووجدتك وجهك مشرقا فأعطاك هذا إحساسا بالبهجة فى يومي هذا إستيقظت ووجدت أن زوجتي فى حالة طيبة بعد معاناة لمدة أسبوعين مع وعكة برد كانت تمنعها من الكلام و سعال متكرر و مؤلم .. أكيد مؤلم لها و مؤلم لى و قامت زوجتي و أعدت الطعام "طبق فول مدمس بزيت الزيتون و الكمون و الليمون" و إجتمع ثلاثتنا على المائدة أنا و زوجتي نشوة ووالدتها "بيجة" و قمت بنفسي بفتح علبة البذنجان المخلل الذي تصنعه بيجة و وضع عدة حبات فى طبق و قمت بتقطيع البذنجان المخلل لأيسر على الجميع تناوله و سألت بيجة كيف كانت ليلتك ؟ و هل كان حلمك الليلة بالألوان أم أبيض و أسود و ضحكنا . نسيت أن أقول أننى لم ألقى و لو نظرة خاطفة على صحف اليوم سعادتنا يا سيدتي نصنعها نحن - إلى حد كبير - و رأيت أن أكتب لكى لأشكرك على جرعة التى إستعرتها منك و لكى الشكر2 نقاط
-
تحية لك يا أستاذ محمد ، الذي أعرفه أن شباب الاخوان وشباب السلفيين مثلهم مثل باقي شباب مصر ، يخدمون في القوات المسلحة منذ عقود طويلة ، فهل سمعنا من قبل أن عدداً من هؤلاء الشباب تركوا وحداتهم وأماكن خدمتهم لحضور مظاهرة دعى إليها المرشد أو للاشتراك في طلعة مع أحد المشايخ ؟ وهل أجواء الضبط والربط التي تحكم الوحدات العسكرية ومقار الداخلية تسمح بذلك أصلاً ؟ وإذا سلمّنا بحدوث مثل ذلك ، أليس في القوانين العسكرية من الصرامة الشئ الكافي لمحاسبة من يفعل ذلك وردع غيره؟ بخصوص مسألة تكسير الأوامر المخالفة للشريعة فالأمر يحتاج إلى مزيد من التفصيل ، ولكن كتطبيق عملي أجد أن تكسيرها سيكون هو الخيار الأمثل لنا جميعاً في حالة أوامر قتل المتظاهرين ، وفي حالة أوامر تعذيب المعتقلين بغير وجه حق لانتزاع الاعترافات منهم ، وفي حالة أوامر تلفيق القضايا ، وفي حالات التعامل بالرشاوي ، وفي حالات اختلاس المال العام .......الى آخره من قضايا الفساد التي تغص بها هذه المؤسسات . والرسول عليه الصلاة والسلام يقول :(لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) . فبالتأكيد الشاب المسلم المتمسك بتعاليم دينه والذي يضع شرع الله نصب عينيه (سواء السلفي أو الاخواني أو غيرهم الكثير ممن تمتلأ بهم ربوع مصر) سيكون أكثر كفاءة وأمانة في أداء مهامه من ذاك الذي لا يردعه خلق ولا دين كالنماذج العديدة من الضباط والقيادات التي أفرزها لنا نظام مبارك الذين ملئوا الدنيا بلطجة وظلماً واستهانة بكرامة وآدمية المصريين. تحياتي ...2 نقاط
-
التفاؤل يمنحك النجاح قبل إكتماله و التشاؤم يذيقك مراره الفشل قبل حدوثه هي امور نفسيه ~ أنت من يحسمها2 نقاط
-
1 نقطة
-
1- إذا أهمّك أمر غيرك ، فأعلم بأنّك ذو... ...طبعٍ أصيل .. 2- وإذا رأيت في غيرك جمالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل .. 3- وإذا حافظت على الأخوة ، فأعلم بأنّ لك على منابر النور زميل .. 4- واذا راعيتَ معروف غيرك ، فأعلم بأنّك للوفاء خليل .. 5- من ابتغى صديقاً بلا عيب ، عاش وحيداً .. 6- من ابتغى زوجةً بلا نقص ، عاش أعزباً .. 7- من ابتغى حبيباً بدون مشاكل ، عاش باحثاً .. 8- من ابتغى قريباً كاملاً ، عاش ناقصا . الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله اللّـهم انفعنا بما قرأنا واهدنا إلى أحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي إلى أحسنها إلا أنت واصرف عنّا سيّئها لا يصرف سيئها إلا أنت1 نقطة
-
" الشخص الواثق بنفسه له ضحكة تختلف عن الآخرين " ----------- د. إبراهيم الفقي | رحمة الله عليه1 نقطة
-
مع احترامي الشديد لرأي حضرتك و لكن أعذرني حضرتك فكما قال أستاذ أبو محمد رعبتني فكرة أن ألجأ لضابط شرطة ملتحي في خصومة مع رجل عاكسني مثلا فلا ينظر إلي غضا للبصر و يظل يوجه كلامه للخصم! و قد يطلب أحد محارمي ليتحدث معه بدلا مني! و قد يختم كلامه بنصيحة أن ألزم بيتي أو أرتدي النقاب حتى لا أتعرض للمضايقات !!!! طيب وإذا انعكس الموقف وأصبح من يلجأ لضابط هو شخص ملتحي أو سيدة منتقبة ماذا كان يحدث لهم أيام النظام السابق وقت أن كان يتم إضطهاد كل ما هو إسلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لي عنق الكلام والحقائق ما أسهلها ... وضرب التشبيهات والأمثلة ما أكثرها .. ولكن كيف يمكننا أن نكون منطقيين وصرحاء مع أنفسنا ها هو الصعب مع العلم ... أنا لا أؤيد ولا أرفض الأمر برمته أمر ظاهري وهامشي ... كما يسأل البعض ... ندخل بالرجل اليمين ولا بالشمال ... مش مشكلة ... المهم ندخل وخلاص كله على بعضه ... فائض من الكلام ... نحاول أن نضعه في أي موضع !!!!1 نقطة
-
والله يا سين سين أنا قريت الموضوع من غير ما اشوف هو موضوع فى أى باب .. وأثناء قراءتى ظنيت إنه فى باب "موضوعات خفيفة" .. ولما جيت اكتب لقيته فى باب أخبار ثورة 25 يناير وتوابعها أنا مش معترض .. أنا بس مستغرب "شوية" مش كتير لو بصينا على الصورة اللى جابها الأخ الفاضل "الغريب حنلاقى صحيح "السيخ" أبو دقن وعمة .. وده مش من باب "الحرية الشخصية" .. ده من باب إحترام "العقيدة" .. ولو كان الموضوع "حرية شخصية" كنا لقينا اللى عامل ديل حصان ، واللى عامل شعره سبايكس .. نكمل نظر فى نفس الصورة حنلاقى مع "السيخ" باقى العساكر كلهم حالقين حلاقة واحدة .. تشبه ما وضعه الأخ الفاضل "محمد" اللحية عند السيخ مسألة "دين وعقيدة" أما اللحية عندنا فهى ليست مسألة ثابتة وقطعية من مسائل "الدين والعقيدة" ، بل هى مختلف عليها بين العلماء والعامة على حد سواء .. يبقى ما ينفعش – فى رأيى - نقول دى مسألة "حرية شخصية" .. لأن مبدأ الحرية الشخصية فى الجيش لا وجود له وإلا تبقى كارثة نيجى بقى لموضوع القضاء ومن لهم صفة الضبطية القضائية زى الشرطة .. وبرغم صورة رئيس المجلس الأعلى للقضاء ودقن المستشار احمد مكى والمستشار محمود الخضيرى .. فأنا - شخصيا - لا أوافق على هذا إطلاقا ، لأن فيه "شبهات" نحن فى غنى عنها .. حتى الفقه الإسلامى حرص على تجنب مثل هذه الشبهات حرصا على العدل الذى هو من مقاصد جميع الشرائع وأنا أقيس بالأدلة على هذا من الفقه الإسلامى وهى كثيرة .. فعلى سبيل المثال "لا الحصر" : مجرد أن الخليفة عمر بن الخطاب قد نادى عليا رضى الله عنه بكنيته أثار غضب على بن أبى طالب لأن فيه "شبهة" التفرقة بين الخصوم ومن فقه المساواة بين الخصوم أن يساوى القاضى بينهما فى المجلس .. وفى هذا يقول ابن القيم : وهذا المبدأ هو مبدأ مستقر فى الفقه الإسلامى من أيام الخلافة الراشدة .. ففي كتاب عمر بن الخطاب إلى أبي موسى الأشعري بما يعرف برسالة القضاء : هذا فى المجلس .. فما بالنا بالهيئة التى حرصت بعض الفصائل السياسية على تأصيلها فى أتباعها باسم "الدين والعقيدة" كمظهر من مظاهر التميز والظهور على ما عداها من الفصائل ؟ يعنى لو خصمين أحدهما ملتحى والآخر غير ملتحى .. يقفان أمام قاض ملتحى أو أمام ضابط شرطة ملتحى ؟ ألن يتطرق الطمع فى الحيف إلى نفس الخصم الملتحى فيقوى قلبه وجنانه ، ويتطرق اليأس من العدل إلى نفس الخصم غير الملتحى فيضعف قلبه وتنكسر حجته؟ يعنى الموضوع لا هو مسألة حرية شخصية ولا هو مسألة "عقيدة" ، ولا هو اضطهاد للسلفيين أو الإخوان .. دانا حتى كل يوم الصبح وانا نازل الشغل باقول "ربنا يجعل كلامنا خفيف على اسيادنا وتاج روسنا الحكام الجـُدد" ngh: :)1 نقطة
-
نظراً لكثرة الإستفسارات عن المطبخ ومايحتوية من قطع مهمة ومعرضة للبخار والماء وحتى نحافظ عليها من تلك التأثيرات كان هذا الموضوع الذي نتفرد به وسيكون مرجعاً إن شاء الله لمن يريد أن يبدأ في تصميم وإنشاء مطبخه الخاص بعيداً عن التعقيدات وتجنباً لكل السلبيات التى نرى الجميع يشتكي منها أو يسأل ويستفسر عنها وعن حلول مشاكلها المطبخ مكان خاص بسيدة البيت أكثر منه مايخص الرجل لذلك سيكون إتجاه الكلام حاملاً لـ نون النسوة مع تقديرنا الكامل لـ رب البيت والبنك الذي يُدر السيولة اللازمة للتكاليف الكاملة وطلبات الديكور اللازمة . والأساسيات والكماليات التي لاتنتهي سيدتي : اليوم أنتِ مهندسة الديكور أنتِ المُصمم الذي سيبتكر مطبخك وماسيكون عليه من جمال لأن نقطة الإنطلاق أنتِ فقط . وليس سواكِ أنتِ من يعرف مزاجات أسرتك ويعرف أجواء البيت وطقوس أصحابه ومن هنا يبدأ تحديد طراز المطبخ هل هو مفتوح على الصالة ولايوجد حرج أم تفضلين الخصوصية مع وجود باب يفصل المطبخ عن أجواء باقي البيت بما فيه من ضيوف وزوار وساكنيه بدأ التحديد وعرفتِ ماذا تريدين إذن هاتي ورقة وقلم رصاص وإبدئي في رسم تصور أول لمطبخك ولكن بعد أن تقرئي أساسيات بناء مطبخ صحيح دون الوقوع في أخطاء كبيرة أو فادحة من الصعب تعديلها فيما بعد أولاً - للمطبخ ثلاث أماكن إرتكاز رئيسية يُبنى المطبخ على أساسها لسهولة الحركة فيه عند إستعماله وهي : المغسلة , الموقـد , الثلاجـة هذه الثلاث ركائز الأساسية في إستعمالك للمطبخ والبداية الصحيحة في تصميم مطبخك يبدأ من ترك المسافات الكافية للفعالية المريحة وليونة العمل بين هذه الركائز المذكورة وهو مثلث العمل الرئيسي كما يطلقون عليه فلا تبتعدي بالموقد كثيراً عن المغسلة بل إجعلي الفاصل بينهما لايتعدى 100سم أو المسافة التي تسمح بوقوف أحد على المغسلة والآخر يكون عند الموقد دون تعارض أو ضيق يسببه أحدهما للآخر أما الثلاجة وهي مكان تخزين المطبخ فمن الممكن أن تكون أبعد قليلاً حتى يشكل ذلك مثلث حركة تستعملينه دون إجهـاد أو أن يصيبك الملل1 نقطة
-
1 نقطة
-
أعزائى الثوار أين أنتم من انتخابات الرئاسة ؟ الإسلاميون لهم من المرشحين "ثلاثة" العسكريون لهم من المرشحين "إثنين" الفلول لهم من المرشحين "واحد" هؤلاء هم الظاهرون إلى جانب مرشحى الأحزاب الكرتونية التى كانت فيما قبل الثورة فأين مرشحكم ؟ كان لكم "واحد" .. ولكنه انسحب من السباق .. وأسباب انسحابه كثيرة كما جاءت على ألسنتكم وألسنة معارضيه ، ولى أيضا أسبابى التى أحتفظ بها لنفسى .. من باب أنهم "كفونى الكلام عند التحدى" هل ستظلون كالعادة تتكلمون على النت وفى الفضائيات وتهتفون وتتظاهرون وتعتصمون .. وتتركون غيركم يعمل ، ثم تتكلمون على النت وفى الفضائيات وتهتفون وتتظاهرون وتعتصمون لكى تلعنوا الفائز من العاملين ؟ لو فيه شجاعة النقد الذاتى .. التوبيك ده حيبقى 50 صفحة .. وممكن يبقى 25 صفحة بس لو استمر البحث عن شماعات تعلق عليها مسؤولية عدم وجود مرشح للثوار1 نقطة
-
بورسعيد 1956 شادية - أمانة عليك أمانة يا مسافر بورسعيد http://www.youtube.com/watch?v=QzaYg4A23uw1 نقطة
-
تذكر دائما ان الشتاء هو بداية الصيف والظلام هو بداية النهار والأمل هو بداية كل شئ فى الدنيا بما فيها السعادة عيش كل لحظه كأنها اخر لحظه فى حياتك عيش بالإيمان عيش بالأمل عيش بالحب وقدر قيمة الحياة د. ابراهيم الفقي ( رحمه الله)1 نقطة
-
أحبـــك!! **** حينما تغمرني عيناك من سر الغياب من وراء الغيم من دفء الحنين من جمالات العتاب للمسافات التي لم تغتسلْ برذاذ الشوق او عطر السحاب ْ من ربا الروح التي لم تكتحل يا حبيبا يسكن روحي يا حبيبا يسكن جرحي ويهديني العذابْ1 نقطة
-
بدات منذ ايام دعوات مفاجئة من المجلس العسكري لجمع تبرعات من الشعب المصري من اجل اقتصاد مصر الذي اصبح في خطر ... وجند في هذه الدعوات بعض المتحدثين باسم الدين وبعض مشايخ الازهر والاعلام بمعظم قنواتة . كان المبرر الاول في هذه الدعوات هو بغرض الاستغناء عن المعونة الامريكية بعد افتعال ازمة غريبة بين المجلس العسكري والولايات المتحدة لا يصدقها طفل صغير... وبإفتعال بطولة زائفة للمجلس العسكري الذي فجأة وجد نفسه عدوا للولايات المتحدة وانه لا يريد بقاء مصر تحت وصايتها والتلاعب بعواطف الشعب المصري في استعداء اسرائيل وهي حقيقة زائفة واقل دليل على هذا هو تصدير الغاز لاسرائيل وبقاء المعونة الامريكية العسكرية لمصر ثابتة !!! منذ تنحي مبارك وبعد مرور عام من سقوط رموز النظام السابق وكان الحديث على استعادة الاموال المصرية المنهوبة والتي لا تقدر برقم محدد فهي تفوق مئات المليارات من الدولارات واكثر . وكان الحديث في باديء الامر عن سرعة استعادة الاموال المنهوبة من قبل النظام الفاسد وضخها في ميزانية مصر حتى تستطيع مصر ما بعد الثورة ان تشهد التغيير والتقدم في كل المجالات وباسرع وقت ممكن . وكان السيد المستشار/ عاصم الجوهري رئيس الكسب غير المشروع هو احد الشخصيات الهامة في ذلك التوقيت من كثرة البيانات والخطابات والمؤتمرات التي يلقيها بشأن الاموال المنهوبة وكيفية استعادتها في اسرع وقت ممكن. ومع مرور الوقت وبشكل تدريجي ... بدا الكلام يقل والبيانات تختفي حتى ان السيد المستشار رئيس الكسب غير المشروع اصبح مختفيا لا يسمع عنه احد ولا يسمع منه اي خبر ... حتى تناقلت وسائل الاعلام الكثيرة المدعومة من المجلس العسكري بعض الانباء عن صعوبة استعادة الاموال وانها امر غاية في الصعوبة تمهيدا لاضفاء حالة من الاحباط على الشعب المصري الذي بات متفائلا في استعادة مصر لقوتها الاقتصادية التي لم ترى النور في السابق. ليبدا الاعلام الموجة وباوامر عليا من المجلس العسكري حملتة للتحدث عن الانهيار الاقتصادي لمصر ونقص احتياطي النقد المصري وان هذا هو الخطر القادم والصعب وان السبب الوحيد والحقيقي في هذا الانهيار هو الاعتصامات والمظاهرات ليتم تشوية الثورة في انها السبب الرئيسي في دمار مصر وانهيار اقتصادها وامنها وكل مناحي الحياة فيها!!! ناهيك عن حملات التشوية التي طالت الثوار بانهم خربوا البلد ووقفوا عجلة الانتاج وغيرها من جمل محفوظة لا اساس لها من الصحة وكأننا نتحدث عن مصر في السابق التي كانت تضاهي فرنسا في تطورها!! وكعادة الاعلام الذي هو احد اقوى ادوات المجلس العسكري في التحايل على الشعب والتلاعب باحلامة في مصر ما بعد الثورة التي تحولت الى طلب التبرع من عموم المصريين من اجل دعم الاقتصاد المصري متناسيا ان عموم المصريين يجدون قوت يومهم بالكاد! ... وتناسى الاعلام باوامر عسكرية ايضا التحدث عن الفلوس المنهوبة التي من باب اولى ان تعود لمصر بدلا من ان يتبرع الشعب بما تبقى لدية من مال!! فلم يكفي النظام الفاسد سرقة مصر طوال العقود الماضية وتدمير اقتصادها تدميرا كاملا حتى ينظر الى ما تبقى من اموال قليلة لدى المصريين حتى يحصل عليها . ليخرج احد المدعيين بالدين ومعه شيخ الازهر صاحب الفتاوى التطريز وبعض الابواق الاعلامية المرتزقة من المجلس العسكري لتبني حملة للتبرع لمصر من عموم المصريين والحصول على ما تبقى لديهم من اموال . حتى اني سمعت في مداخلة تليفونية اليوم مع احد الاعلاميين المرتزقة من احد المتصلات وهي على استعداد للتبرع لمصر بما تملكة من ذهب متمثل في خاتم فقط ! وذكرتني بالرجل الذي يطلب من زوجتة ان ياخذ مصاغها ليبيعة بعد مروره بضائقة مالية وان هذا هو قمة التضحية من اجل زوجها!!! هل نسينا الاموال المنهوبة التي تكفي لبناء مصر بعد عصور الفساد ام وصلنا الى هذا الحد من الفساد كي ننهب ما تبقى لدى المصريين من اموال من اجل عيون نظام فاسد لا يريد لمصر الخير؟! وهل سنرى المجلس العسكري وافرادة واحد اثرياء مصر تبرعات تتناسب مع حجم ثروتهم؟! وهل سنعلم ميزانية الجيش المصري وما هو الفائض منها كي يتم سد العجز الحالي؟! اسألة كثيرة استفهامية استنكارية ساخرة حول نهب باقي اموال المصريين واضفتها لما تم نهبة في السابق وبدل من ان نعيد ما تمت سرقتة ... نضيف له المزيد من السرقة ... ويبقى نظام مبارك باموالة ... ويجرد الشعب المصري مما تبقى من اموالة؟!! طوبى لكي يا مصر من ابنائك الفاسدين ... ولك الله يا مصر ممن يتلاعبون باموال واحلام شعب مصر الفقير. http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/02/blog-post_18.html1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
ان السخرية من [السمين ] لن تجعلكَ أكثر نحافة وإن الأستهزاء بـ [القبيح ] لن يجعلكَ ...أكثر جمالاً وإن السخرية من [الفاشل ] لن يجعلكَ بالضرورة ناجحاً فدع الخلق للخالق ..!! واعمل على تحسين نفسك بدلاً من التعليق على الأخرين الناس لهم أحاسيس مهما بلغت في القرب منهم .. !! فلا تتجرء عليهم كثيرا من خلال مزاحك أو تعاملك معهم خاصة : إذا كان ذلك أمام الآخرين ابق بعيدآ عن .. الخط الأحمر .. لا تجرحهم مهما بلغت منزلتك في قلوبهم (من صفحة الشيخ محمد حسان)1 نقطة
-
لقيت الخبر ده ان محمود غزلان نفي انهم قرروا يدعموا نبيل العربي نبيل العربي عنده 77 سنة معقولة الناس حتنتخب حد في السن ده1 نقطة
-
ينادى الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق .. لمن الملك يوم؟؟ ثم يجيب نفسه سبحانه .. لله الواحد القهار .. طوبى لمن آمن بأن الملك لله فخضع وسلم أمره كله لله .. ورغم أنف من ظن أنه يملك من أمر نفسه أو غيره شيئا .. سلم يا أخي أمرك كله لله فسبحانه قال عن نفسه تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ سورة جليلة من واظب عليها نجا وفاز .. يا له من كرم وجود من كريم جواد ..1 نقطة
-
لا توجد معان كثيرة للقب "اهل الذمة" .. و حتي نصل الي أقصر الطرق فهذا هو المعني الذي يفهمه التيار الذي تميل اليه قطعآ مسألة الجزية تلك لا مجال لها من الأعراب و خارج المناقشة .. علي الأقل حاليآ... اما بالنسبة لأهل الذمة التي تجدها معاليك شيء رائع و لا غبار عليه و انها مشكلتنا نحن الذين لا نفهم معناها .. فشخصيآ لا أجد فيها اي عوار .. و لكن هناك في موطنها الأصلي .. حيث أهل الديار هم المسلمين و الآخرين هم من يوافقون علي "العقد" قبل الدخول اليها ... و لكننا نحن هنا جميعآ في وطننا .. وطن آباءنا و أجدادنا ... لذا لن اقبل أن يتم اعتباري من أهل الذمة مهما وضعناه في اطار و مهما حاولنا من تحويير للمعاني ... القول بأن المسيحيين أهل ذمة وأن المسلمون ملتزمون بالدفاع عنهم وحمايتهم هو منطق مرفوض من كل الوجوه جملة وتفصيلا ... فالمسيحيون أصحاب وطن... والمسلمون مثلهم... وليس لأحد ولاية علي الآخر أو فضل علي الآخر إلا إذا كان المسلمون يعتبرون أنفسهم أجانب غزاة ومحتلون وأنهم بهذه الصفة يضمنون للمسيحيين أصحاب الوطن السلام والأمان... أو أنهم يعتبرون المسيحيون هم الأجانب عن هذا الوطن وأنهم أي المسلمون الأصحاب الحقيقيون للوطن ويضمنون بهذه الصفة سلامة هؤلاء الغرباء ... وكلا الأمران مرفوض ... فالمصريين مسيحيون ومسلمون أصحاب وطن من نفس العرق والجنس والجذور لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات وبالتالي فهذا المبدأ يكرس المذلة والهوان والنظرة الدونية التي يتعامل بها مصريون مسلمون مع مواطني مصر المسيحيون... وهو الأمر الذي نرفضه و لن نقبله بأي حال ...1 نقطة
-
لك أن تتخيل أن واحدًا من العلماء القلائل عالميًا، في علم الرياضيات، تم فصله في عام1981 من جامعة القاهرة بحجة عدم تجديده الأجازة. ففي يونيو الماضي اختارت أكاديمية جاليو ـ تليسوا العالمية بلندن العالم المصري الدكتور أبو بكر الصديق بيومي ليكون افضل عالم رياضيات في العالم عام 2010 ومنحته الميدالية الذهبية مع 9 علماء من أمريكا وروسيا وأوروبا. ورغم هذه الجائزة المهمة لم يتنبه أحد في مصر للعالم المصري ونظرياته التي تدرس في كبري جامعات العالم الذي قدم العديد من النصائح والأبحاث للحكومة للخروج من الكثير من المشكلات ولم يستجب له أحد - حسبما جاء في صحيفة الأهرام -. والدكتور أبو بكر الصديق درس في علوم الإسكندرية وكان زميلا للدكتور أحمد زويل، لكنه انتقل إلى علوم القاهرة وتخرج فيها، ثم عين معيدا بها عام1967، ثم سافر بمنحة شخصية إلى جامعة أوروبا بالسويد وحصل هناك علي الدكتوراه في أحد أصعب مواضيع الرياضة البحتة، عاد بعدها إلى جامعة القاهرة ليعمل في قسم الرياضيات إلا انه اضطر للسفر مع زوجته للحصول على الدكتوراه من جامعة استكهولم، ل ورغم أنه عاش في السويد وبعض الدول الأخري لمدة 35 عاما إلا أنه رفض الحصول على أي جنسية أخرى حفاظا على تواصل أسرته مع وطنها ودينها حسب قوله. وقدم الدكتور أبو بكر واحدا من أهم المؤلفات الرياضية التي طبعت في كبري دور النشر وأوسعها انتشارا، وقسمته الجامعات الأمريكية إلى خمسة أفرع تحمل اسم المؤلف مثل فضائيات بيومي الرياضية وحساب الاشتقاق البيومي والتفاضل البيومي. ويؤكد د.أبو بكر أنه عمل مستشارا للحكومة المصرية بشكل غير رسمي طوال وجوده بالخارج، وقدم الكثير من الدراسات الاقتصادية ولم يأخذ بها أحد، بل وقدم دراسة حذر فيها الدكتور عاطف عبيد من كارثة اقتصادية ستحل بمصر في عهده وقدم الحلول المناسبة لتفاديها، لكن حكومة د.عبيد لم تلتفت لدراساته ويحلم بوجود وزارة لمحو الأمية ويحبذ فيه القادرون من الشباب من الجنسين ولا ننسى أن الرسول صلي الله عليه وسلم جعل المتعلم من الأنصار والمهاجرين يعلم الأمي منهم وذلك عند بداية دعوته للإسلام فهذا هو قدوتنا العظيمة. ويشير إلي امكانية حل مشكلة القمح عن طريق عمل الأبحاث لاستخدام الماء المالح في زراعة أنواع معينة من القمح وارسال البعثات إلي الخارج لدراسة القمح بأنواعه وظروفه الملائمة لنوعيات أكثر انتاجية، ويمكن أن تقوم الدولة بتوزيع أفدنة علي الشباب ويملكها من يزرعها قمحا. ويؤكد فضلا عن ذلك أنه لا مانع من أن تزرع مصر قمحا في السودان لصالح البلدين فقد كان الفلاح المصري يزرع القطن لصالح مصانع النسيج بإنجلترا في وقت الاحتلال الإنجليزي بمص1 نقطة
-
سلامتو عمورى مين دوت بس اللى يمد ايده عليه بس :sad: شوفى يا بوسي انا مع رايى استاذ غريب ، لازم تفهمى الولد العدائى دوت اانك مش تقدرى تخلى عمر يلعب معاه عشان هو بيضربو كده بوضوووووووووح قولى كده للطفل اللى بيضرب وان اللعب مش مفروض يبقي فيه ضرب مش تتكسفي كده تكونى صريحه ومباشره مع الطفل كبدايه و مع والدته لاحقا فى انك لاحظتى كذا وكذا فى علاقه لعب ابنها وابنك وحريصه جدا على النمو النفسي والفكرى لأبنك انه فى المرحله المهمه دى من مراحل تكوين شخصيه الطفل فى اول خمس سنين انتوا الإتنين كبار وامهات وواعين وانا مش عارفه طيب هى رغم انها حد كويس قوى مش مهمومه بمشكله ابنها العدائى ولا ملاحظاها ؟ مش بتدورلها على حل ؟ ولا عادى طالما هو اللى بيضرب مش اللى بيتضرب ! طمنينا بليز على عمروى وزى ما قلتلك لما الطفل التانى يجى يلعب معاه تقعديه كده زى الكبار ومش تستهينى بذكاءه وتبصى فى عنيه مباشره وتقوليله انا هخليك تلعب مع عمر بس متحاولش تضربه وانت بتعلب معاه لو ضربته مفيش لعب تانى وخليكى جاده جدا فى كلامك وحازمه ونبرتك واضحه وهاديه وهى بتوصل الرساله احنا مشكلتنا اننا بنتعامل مع الطفل بالتقليل من قدرتهم على الفهم والإستيعاب او ذكائهم والمثل السورى بيقول "كبرو بيكبر صغرو بيصغر !" بوسه بقى لعمرو ومش يزعل :wub: لولا1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
استاذ رؤوف ...... أتمني بجد إن حال البلد يتصلح ومشاكل كتيرة جدا هاتتحل . استاذة عطر ...... ماحدش قال لحضرتك إننا بناقش الطبقية ولا مشاكل السوق ولا المتاح فيه إحنا عارفين ان فيه اراضي في مصر بـ 50 جنيه المتر ، إحنا بناقش مشكلة الإتاحة من قبل الدولة للأفراد اللي ليهم حقوق عليها مش المفروض يترموا للسماسرة في السوق يمصوا دمهم ، يبقي دور الدولة فين .... الدولة توفر اراضي فيلات للأغنياء أهلا وسهلا ده هايفيد الاقتصاد وتوفر شقق للفقراء بس توزعها بشكل عادل ده شيء كويس ، لكن فيه طبقة شايلة الدولة علي دماغها ومنسية وبتتهرس إسمها الطبقة المتوسطة لو شوفتيها علي خريطة الاسكان ياريت تعرفينا .1 نقطة
-
استاذ ابو محمود اوافقك الراي وشكرا على تعليقك العميق استاذ طارق ... اوافقك اننا لسنا في الجنه كي يكون الجميع ملائكة ولكننا لسنا ايضا في النار كي يكون الجميع شياطين كما ذكرت حضرتك ان الجميع كويس ولكن من الممكن ان يكون بيننا فاسد متظاهر بالنبل ... ولكن هذا لا يجعلنا نعيش نظرية المؤامرة في كل شيء حتى اننا وصلنا الى مرحلة من التخوين والشتات الدائم ... شكرا على تعليقك الجميل1 نقطة
-
الميكب نوع من أنواع التغيير بالنسبالي ليس الا شوية فن خفيف في اختيار الالوانات ,,,, وابراز الجمال ......... لكن له مكانه ووقته مابحبش البنات اللي بيخرجوا كل يوم للشغل او في اي مكان عام وعاملين اوفر ميكب ......... بحس انهم مصطنعين عن نفسي مابستعملش الميكب الا في البيت والحمد لله ,,,,,, فيما عدا بعض المناسبات الخاصة جداً بعمل فيها ميكب خفيف ومش مقتنعة ان الميكب بيغير الشكل اوي ...... حتى الصور الموجودة في التوبيك دة ,,,,, الميكب لوحده ماغيرش الشكل بالطريقة الواضحة دي ,,,, فيه عامل مهم اوي وهو عامل الاضاءة بالاضافة لزاوية التصوير لكن في الواقع الميكب ممكن يداري شوية عيوب في البشرة لكن عمره مابيغير الشكل ,,,,,,, يعني مابيصغرش المناخير مثلاً ....... بكره الالوانات الفاقعة ( مع اني بستعملها لما بكون زهقانة شوية ) وبكره الاوفر ميكب عندي صديقة ليا دايماً بتعمل ميكب تقيل ,,,, وماشوفتهاش من غير ميكب غير مرة واحدة ,,,,,,, كان يوم فرحها وانا بساعدها في لبس الفستان قبل ماتعمل ميكب الفرح ....... قولتلها مال وشك بهتان اوي ليه ؟؟؟؟؟ قالتلي علشان الميكب بس فضلت ملامحها زي ماهي . عن نفسي مابستعملش غير الحكل وانا خارجة بس ,,,, ومابحبش استعمل اي ميكب وانا خارجة ,,,, فاكرة زمان واحنا في ثانوي .... كنا بنقول اول لما ندخل الجامعة هنعمل ميكب بقى ونحط الوانات جميلة ....... كانت ماما بتضحك وتقولنا : ربنا خلقنا الحمد لله شكلنا حلو .... يبقى هنشكره ونحمده ولا نعصاه ونبرز جمالنا اكتر وناخد ذنوب ؟؟؟ من ساعتها اقتنعت انا واخواتي ومعانا بنت عمي اننا ماينفعش نعمل كدة الميكب زيه زي اي حاجة في الدنيا ,,,,,,, ممكن نستخدمه صح وممكن نستخدمه غلط :)1 نقطة
-
يحـــكى أنه كان يوجد ملك أعــرج ويرى بعين واحدة وفي أحد الايام.... دعا هاذا الملك [فنانيـن] ليرسموا له صورة شخصية بشرط أن "لاتظهر عيوبه" في هذه الصورة فرفض كل الفنانيــن رسم هذه الصورة ! فكيف سيرسمون الملك بعينين وهو لايملك سوى عين واحدة ؟ وكيف يصورونه بقدمين سليمتين وهو أعرج ؟ ولكن... وسط هذا الرفض الجماعي (قبل أحد الفنانين رسم الصورة) وبالفعل رسم صوره جميلة وفي غايــة الروعة كيف ؟؟ تصور الملك واقفاً وممسكاً ببندقيــــة الصيد (بالطبع كان يغمض إحدى عينيه) ويحني قدمـــه العرجاء وهــكذا رسم صورة الملك بلا عيــوب وبكل بساطـة.. ليتنا نحاول أن نرسم صوره جيدة عن الآخرين مهما كانــــــــــــت عيوبهم واضحة1 نقطة
-
كان اللعاب يسيل من فم الفأر، وهو يتجسس على صاحب المزرعة وزوجته وهما يفتحان صندوق...ا أنيقا، ويمنِّي نفسه بأكله شهية لأنه حسب أن الصندوق يحوي طعاما ولكن فكه سقط حتى لامس بطنه بعد أن رآهما يخرجان مصيدة للفئران من الصندوق واندفع الفأر كالمجنون في أرجاء المزرعة وهو يصيح لقد جاؤوا بمصيدة الفئران يا ويلنا هنا صاحت الدجاجة محتجة اسمع يا فرفور المصيدة هذه مشكلتك انت فلا تزعجنا بصياحك وعويلك فتوجه الفأر إلى الخروف الحذر، الحذر ففي البيت مصيدة فابتسم الخروف وقال يا جبان يا رعديد، لماذا تمارس السرقة والتخريب طالما أنك تخشى العواقب ثم إنك المقصود بالمصيدة فلا توجع رؤوسنا بصراخك، وأنصحك بالكف عن سرقة الطعام وقرض الحبال والأخشاب هنا لم يجد الفأر مناصا من الاستنجاد بالبقرة التي قالت له باستخفاف يا خراشي ... في بيتنا مصيدة ! ! يبدو أنهم يريدون اصطياد الأبقار بها هل أطلب اللجوء السياسي في حديقة الحيوان؟ " مفيش فايده" وقرر أن يتدبر أمر نفسه وواصل التجسس على المزارع حتى عرف موضع المصيدة، ونام بعدها قرير العين بعد أن قرر الابتعاد من مكمن الخطر وفجأة شق سكون الليل صوت المصيدة وهي تنطبق على فريسة وهرع الفأر إلى حيث المصيدة ليرى ثعبانا يتلوى بعد أن أمسكت المصيدة بذيله ثم جاءت زوجة المزارع وبسبب الظلام حسبت أن الفأر "راح فيها" وأمسكت بالمصيدة فعضها الثعبان فذهب بها زوجها على الفور إلى المستشفى حيث تلقت إسعافات أولية، وعادت إلى البيت وهي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة. وبالطبع فإن الشخص المسموم بحاجة إلى سوائل، ويستحسن أن يتناول الشوربة (ماجي لا تنفع في مثل هذه الحالات) وهكذا قام المزارع بذبح الدجاجة وصنع منها حساء لزوجته المحمومة وتدفق الأهل والجيران لتفقد أحوالها، فكان لابد من ذبح الخروف لإطعامهم ولكن الزوجة المسكينة توفيت بعد صراع مع السموم دام عدة أيام وجاء المعزون بالمئات واضطر المزارع إلى ذبح بقرته لتوفير الطعام لهم أذكرك بأن الحيوان الوحيد الذي بقي على قيد الحياة هو الفأر الذي كان مستهدفا بالمصيدة وكان الوحيد الذي استشعر الخطر ... ثم فكر في أمر من يحسبون انهم بعيدون عن المصيدة وأن "الشر بره وبعيد"1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
طبعا عاوزين ايه بعد مالكورة بيتصرف عليها ملايين والافلام السفيهة الهابطة نفس الشئ لكن البحث العلمى حدث ولاحرج اقل ميزانيات واعقد روتين ومدراء مش فاهمين حاجة قاعد مكانه بواسطة ولا حتى قضاء وقدر والكارثة لما يحاول يشارك الباحث جهده وتعبه ده فى ناس متخصصة تطفش الكفاءات واسألوا خريجى اقسام نووى اللى مش لاقين شغل عاوزين ايه لما البنات بقى حلمها تبقى فنانة ولا...... والولد حلمه لاعيب كرة ولا حتى شغال D J ما هى دى الوظايف اللى بتسكب وتجيب فلوس الدولة رفعت شعار وبنسمعه كثير من الجهلة والسفهاء(الجنيه غلب الكارنيه) كل حاجة بنخسرها حبة حبة زى ما خسرنا المبادئ والقيم جه الدور على العلم الناس دى من حقها ماترجعش من كتر اللى بتشوفه من اجهاض لاحلامها1 نقطة