لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/23/12 في جميع الأقسام
-
بلاش اسطوانة الهجوم على كل ماهو مصري لو سمحت أو لو سمحتي طبقا للإسم المستعار اسطوانة التفخيم ونقل أخبار الفلسطينيين اللي العالم لم ينجب مثلهم وقلنا ماشي، لكن حانرجع للإسطوانة المشروحة بتاعة زمان والهجوم على كل ماهو مصري، مش مقبول وبلاش تفك عقدك فى المصريين. لاأظنك قرأت لنجيب محفوظ او تعرف قيمته ومكانته وسواء اخذ الجايزة تلفيقا او عن جدارة، فهذا ليس شأنكم.3 نقاط
-
اتفق معك في كل ما سبق و انه لا تزال هناك فرصة لبناء تكتل اقتصادي عربي لكن على الاسس الصحيحة و اهمها المصالح المشتركة خاصة الاقتصاد و عدم محاولة فرض الهوية الثقافية من دولة على الاخرى فلا نحن سنطالب السعودية بان تتحرر ولا لبنان ان تتحفظ و كذلك هم لا يطالبوننا بتغير اي شئ و اهم شئ بناء الاحترام فبعض الدول الخليج لا تحترم مصر الاحترام الكافي ان لن يغيرو ويحترمو المصريين لا نريد اتحادا معهم و هم البادئين لذا فانا اعتقد ان اولة خطوة لبناء اتحاد اقتصادي سليم بين الدول العربية هو الاعتراف بالاخطاء و البحث عن المقومات السليمة ومعرفة كل دولة انه لا يتوجب على الاخرى احتمالها لمالا نهاية ان هى بغت تحياتي اولا....ابدأ بمقولة سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه ((نحن قوم اعزنا الله باﻻسلام...و مهما ابتغينا العزة في غير ذلك اذلنا الله))....والتاريخ والحاضر يشهدان بهذه الحقيقة الناصعة...فلم يكن للعرب-الجاهليين-قبل اﻻسلام تفوقا حضريا ماديا او سياسيا على اﻻمم السابقة ﻻ الفرس وﻻ الروم وﻻ اي امة متقدمة (ولن يكون الى يوم القيامة) واقصى ما يمكنهم هو اخذ او توطين او تسيير تلكم المنجزات او حتى النجاح فيها-بشكل مؤقت و نادر- وليس ذلك بعيب فقد قسم الله المواهب والمسؤوليات-بالعدل بين الناس.... واختار الله للعرب حمل رسالة الاسلام للعلمين -(بالدرجة اﻻولى حتى ﻻ يقول قائل ان غير العرب غير معنيين بذلك)فان تركوا ذلك ظنا منهم انه بالقومية والديمقراطية واﻻشتراكية سنتقدم و نسود اﻻمم وان نجعل التقدم الصناعي والتكنلوجي(الهدف والغاية بالمعنى اﻻسمى)مع عمل ما ينافي الدين ..كان حالنا مثل ما نعانيه اﻻن و ما سنعانيه مستقبلا ان لم نعد الى الله.....(لن نتفوق على اﻻخرين-بشكل عام- فيما ابتدعوه ربما قد ننجح احيانا في تقليده و غالبا في بيئاتهم و شروطهم البيئية والحضارية )فلن نبتدع ديمقراطية تفوق ما ابتدعته الغرب..حتى اننا نعجز ان ننحت كلمة عربية تكافيء اسم الديمقراطية؟؟ نلن تسمح لنا جيناتنا و ذهنيتنا-العربية بفهم و قبول الحرية المطلقة مهما ادعينا غير ذلك حتى في اشد المجتمعات تحررا-لبنان على سبيل المثال..... و كذلك الدعوة-القومية-التي ترجموها لنا خطأ بوضع كلمة -قوم مقابل Nation والقوم كلمة تطلق على الرجال دون النساء!!! ما علينا ...زرعت الدعوة للقومية-العربية التركية الكردية ال...خ التي كانت عمليا عملية تقويضية و تفكيكية ورجعية تاريخية مع الخلط الجاهل بين اﻻنتماء للارض والوطن بقسرية اﻻنتماء للامم عاشت على نفس اﻻرض..فاصبح المصري في الوقت الحالي يظن انه -من نسل الفراعنة و تجري في عروقه دماؤهم و نفس اﻻمر في بلاد الرافدين وبلاد الشام على سبيل المثال (مما يوجد نزاعات داخلية بين عدة هويات متعارضة في نفس الوقت ) ففي التعقيب الذي اقتبسته ...انتقى المعقب اهل الخليج بانهم ﻻ يحترمون المصري اﻻحترام الكافي-كذا بدون توضيح ...وان كنت ﻻ انكر وجود نسبة ﻻ يستهان بها من الخليج تنظر للاجنبي او للمغاير لقبيلته او منطقته او مذهبه بشيء من اﻻنتقاص -يشتركون في ذلك مع باقي البشر- اﻻ ان ذلك(في الحالة المصرية) قد يكون احيانا -ردة فعل لنظرة بعض المصريين اﻻستعلائية على من يظنونهم بدوا جهلاء عبارة عن اكياس اموال متكدسة .....المهم اعلم انني اطلت الكلام ....لكن اريد ان اقول نعم للتكتل اﻻقتصادي والصناعي والوحدوي لكن ذلك لن يتم اﻻ اذا عدنا اولا لديننا -بحق بلا ادعااء او انتهازية-عندها سيخضع الله لنا العالم باسره كما كنا3 نقاط
-
السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا .. ابو اسماعيل ولا شك اول و اهم شئ كما ارى هو الخلفيه الدينيه و العقيده الصحيحه و المنهج الواضح ..قرأن و سنه بفهم سلف الامه العلم و الحضور بمعنى هو محامى و له باع طويل فى ساحات القضاء و مجال تخصصه و له حضور فى الحياه السياسيه المصريه منذ ان وعى على والده رحمه الله عليه النائب الشيخ صاحب المواقف المشرفه صلاح ابو اسماعيل الذى وقف امام زكى بدر يوما ما و طالب بطرده قائلا ..اخرجوا هذا الكذاب من تحت قبه البرلمان فى الوقت الذى كان طوب الارض يرتعب منه خاض حازم انتخابات البرلمان اكثر من مره و لشعبيته و قبوله فاز امام امال عثمان فى دائره الدقى و تم تغيير النتيجه بعد اعلانها كما هو حال التزوير ايام المخلوع المنهج الواضح و الثبات عليه و هذا ما سمعناه باذاننا فى كل حواراته و لقائاته فالرجل يدعم مبدأ المؤسساتيه بشكل كبير اى إيكال الامر الى اهل الاختصاص فلا استبداد لفرد و لو حتى فى الامور الشرعيه ..فالازهر هو المرجعيه الدينيه مثلا .. طبعا الكلام يطول و هذا ايجاز لما اراه و اعتقده بالنسبه للرجل و ارجو الله ان يولى من يصلح3 نقاط
-
الدول الأوروبية بينها بغض و كره لا يوصف وحروب دامية تاريخيا وليس بينهم وحدة دين فالمذاهب الدينية هناك متناحرة متنافرة ويكفي أن الولايات المتحدة قامت على هرب الكاثوليك المضطهدين من بريطانيا و مذهبها البروتستانتي و اضطهاد الايرلندين المتمسكين بمذهبهم الكاثوليكي و إلى الآن هناك مذابح بين بريطانيا و الجنوب الايرلندي المنشق و بالطبع ليس بينهم وحدة لغة بل أن الانجليزية كانت لتُباد تماما إبان الاحتلال الفرنسي لانجلترا لقرنين من الزمان ويكفي أن اللغة الإنجليزية الشكسبيرية فُقد منها70% لصالح الفرنسية في الانجليزية الجديدة ( ما بعد شكسبير) كما أن الفرنسيين يصارعون دوما كل ما هو ذو خلفية ثقافية انجليزية و حتى عندما هاجر الفرنسيون و الانجليز إلى كندا قامت بينهما مذابح رهيبة حتى تم اعلان دولة كندا و إلى الآن بينهما اتحادا فيدراليا اسميا فقط و لكن الجزء الفرنسي يهدد من آن لآخر بالانفصال و يبدي دوما ولاءه لفرنسا! و رغم كل ذلك هناك كيان اسمه الاتحاد الأوروبي تكتل اقتصادي ضخم ما بيننا و بين الأشقاء العرب لم يصل و العياذ بالله للمذابح وهناك ورغم الاختلافات المذهبية وحدة دين وحتى الأقباط الأرثوذكس يعيشون في تجانس مع النسيج العربي قرونا طويلة مهما حاول الحاقدون تفنيد ذلك و تشويهه و رغم اختلاف اللهجات العربية لازالت تجمعنا اللغة العربية الجميلة ما أريد قوله أنه لا مستحيل و أننا بالامكان الحصول على تكتل اقتصادي ضخم فقط نحتاج لمزيد من الثقة في امكانية حدوث ذلك تحياتي3 نقاط
-
ذكرت تقارير صحفيه إنه تم افتتاح مقهى للحزن في شرق الصين يتيح لرواده التعبير عن حزنهم بالبكاء، وتبلغ تكلفه إرتياد المقهى 50 يوان "6 دولارات" لكل ساعة، مع تقديم أفضل المشروبات للزبائن الذين يذهبون للبكاء. وذكرت صحيفه (تشاينا ديلي) في طبعتها الصادره في هونغ كونغ أن المقهى يوفر أيضًا المناديل وزيت النعناع لتخفيف آلامهم، كما يقدم البصل والفلفل الأحمر لمساعده الذين يرغبون في ذرف الدموع. وتعزف الموسيقى الحزينة داخل المقهى الذي يوفر لأصحاب العلاقات العاطفية المحطمة دمى على شكل نساء ليدفعونها جانبا أو يضربونها للتنفيس عن غضبهم أيضا. وقالت الصحيفة إن المقهى حقق نجاحًا كبيرًا ويجتذب أعدادًا كبيرة من الرواد المكتئبين يوميًا. فكره جديده وظريفه .. لكن هل تنفع تتطبق فى مصر .. ويبقى عندنا مقاهى من هذا النوع .. ونشغل فيها بقى المسسلات العربى اياها اللى كلها كرب وهم ومط وملل .. مع اغانى مصطفى كامل وعبد الباسط حموده اللى كلها جراح وألام ووجيعه ... وغيرها من أغانى العياط والشحتفه .. وطبعا قنوات الاخبار دى شئ اساسى .. عشان جرعة الكأبه تزيد .. ويسيل معاها الدمع يجرى من عيون مرتادى المقهى .. ويا سلام بقى لو المقهى ده يتفتح جنب المشرحه .... مش حيلاحق على الزباين .... والا انتو ايش رايكوا:closedeyes:2 نقاط
-
أنا أيضا يا أبو محمد أرى أن لا أحد يصلح لتولي منصب الرئاسة من بين كل الأسماء المذكورة في الاستفتاء .. وأتمنى أن أغمض عيني وأفتحها لأرى انتخابات الرئاسة قد تمت بالفعل .. وهل سينتج عنها رئيس أم شبه رئيس .. أسبابي ... الرئيس المصري .. لابد أن تكون له القدرة على السيطرة وعلى قيادة القوات المسلحة ... وضع تحت كلمة ( سيطرة ) مئة خط. الرئيس المصري بحكم القانون والدستور هو القائد الأعلى للقوات المسلحة .. وهو الوحيد صاحب الحق في تعيين أو إقالة القائد العام للقوات المسلحة ( وزير الدفاع ).. وكذا رئيس أركان الجيش ( القائد الفعلي للجيش ). نأتي الآن لموقف القوات المسلحة .. بعد ما جرى للجيش نتيجة الثورة .. وبعد أن أصبح هتاف ( يسقط يسقط حكم العسكر ) نشيدا يردده أطفال المدارس .. ويضعه شباب الفيسبوك في بروفايلاتهم .. وبعد أن استعمل بعضهم الآية القرآنية في غير موضعها وبدلها لتصبح ( إن العسكر إذا دخلوا قرية أفسدوها ). وبعد كم الإهانات التي وجهت للعسكر أثناء أحداث مجلس الوزراء وماسبيرو ومحمد محمود ومحاولة التظاهر أمام وزارة الدفاع .. وشتيمة طنطاوي المباشرة غير مرة على يد السادة الثوار .. فما هو موقف أفراد القوات المسلحة بعد كل هذا .. وبعد تحميلهم مسؤولية تردي أوضاع البلاد .. وكأن العسكر قد هبطوا علينا من المريخ ولم يخرجوا من بين أصلاب رجال هذا الشعب .. ( نفس ما حدث مع الشرطة قبل عام .. حدث الآن مع الجيش ) .. فما هو موقف أفراد القوات المسلحة من الثورة الآن .. وهل لا زالوا حقا معها ولو بقلوبهم أم أنهم جميعا الآن قد انقلبوا عليها .. وتمنوا لو أنهم قد قضوا عليها منذ البداية ( وكان بإمكانهم لو أرادوا ). فليجرب أحدنا ويقوم بعمل استفتاء بسيط بين أفراد القوات المسلحة من أصغر جندي وحتى أكبر قائد .. ما هو موقفك من الثورة الآن .. بعد أن حولت شعار ( الجيش والشعب إيد واحدة ) إلى ( يسقط يسقط حكم العسكر ). الذي دخل الجيش قبل الثورة .. يعلم كم كان المشير طنطاوي مكروها من قبل ضباط الجيش الكبار .. وكانت دائما ما تجري المقارنات بينه وبين المشير أبو غزالة .. ولكن الآن وبعد كل ما حدث .. وبعد أن تمت إهانة العسكر في كل موقع ومحفل .. والإدعاء بأنهم لا يصلحون للحكم ( مع أنهم هم من يحكمون مصر منذ فجر التاريخ .. وليس منذ ثورة يوليو كما يقول الجهلاء بالتاريخ ).. والإدعاء بأنهم لا يصلحون إلا للقتال .. وكأن من يصلح للقتال لا يصلح للحكم .. مع أن إدارة المعارك الحربية ليست قوة وعتادا فقط .. بل إنها سياسة ومكر ودهاء وانضباط في المقام الأول .. المهم أن جميع أفراد القوات المسلحة الآن .. سواء عاملين أو متقاعدين أراهن أنهم على قلب رجل واحد خلف المشير طنطاوي ونائبه سامي عنان .. ولن يقبلوا مطلقا تلقي أي أوامر من غير هؤلاء الاثنين ... فعندما تجري انتخابات الرئاسة في يونيو القادم ( كما هو مفترض ) .. ما الذي يتوقع أن ينتج عنها ... بفرض أن الدكتور العوا قد فاز بالرئاسة .. وأراد إقالة المشير طنطاوي أو الفريق عنان ( لأي سبب وليكن عامل السن مثلا ) .. فهل سيقدر على اتخاذ هذا القرار. وبفرض أنه اتخذه .. فما هي الآلية التي سينفذ بها هذا القرار ؟ بمعنى أدق ما هو الحائط الذي سيستند عليه عندما يريد أن ينفذ هذا القرار ؟ الإجابة واحدة من اثنتين .. إما أن يقنع بعض قادة الجيش الكبار بالإطاحة بطنطاوي مثلا .. مع الوعد بأن يصبح أحد هؤلاء القادة وزيرا للدفاع .. ( وبفرض أن هذا حدث ولو أنه في رأيي مستحيل في الظروف الحالية .. لأنهم جميعا على قلب رجل واحد خلف القيادة الآن ) إلا أن هذا لو حدث ففي هذه الحال سنكون قد استبدلنا طنطاوي بطنطاوي .. وسيبقى الصراع قائما بين الرئيس ووزير الدفاع الجديد ... بالإضافة إلى أن هذه الفرضية قد تؤدي إلى حدوث صدامات داخل أفرع القوات المسلحة على غرار مع ما حدث عام 54 ( مع يوسف صديق على ما أتذكر ). وأما الإجابة الثانية فهي أن يخرج الشعب في مظاهرات حاشدة للوقوف خلف من انتخبه رئيسا للجمهورية في وجه القوات المسلحة وهذه فرضية بالغة الخطورة لأنها ستعني اصطداما مباشرا ما بين الشعب والجيش .. والشرطة بقواتها في هذه الحال ستقف على الحياد.. والله وحده يعلم ما الذي يمكن أن ينتج عن هذا الصدام. وعليه فلن يكون للرئيس المدني القادم سيطرة على القوات المسلحة .. وقد يقول البعض أنه لن يحدث صدام ما بين الجهتين ( مؤسسة الرئاسة ومؤسسة الجيش ) على اعتبار أن كلا له تخصصاته التي يرأسها .. وهنا نجيب بالمثال البلدي الشهير ( المركب اللي ليها ريسين تغرق ).. بالإضافة إلى أنه متوقع في حال انتخاب أحد المدنيين رئيسا للجمهورية أن قيادة الجيش سوف تضع أمامه عدد من المحظورات تبدأ بالجيش وكل ما يتعلق به مرورا بالعلاقة مع إسرائيل والولايات المتحدة مرورا بالمرور في قناة السويس وتنتهي ربما بالعلاقات الخارجية كلها .. في هذه الحال سيصبح الرئيس القادم رئيسا للشأن الداخلي فقط .. ومع مرور الوقت سيحدث الصدام إن عاجلا أم آجلا .. لأن الأمور الداخلية أيضا لن يتركها الجيش بنسبة مئة بالمئة بل سيظل مراقبا لها ومستعدا للتدخل إذا ما ارتأى أهمية التدخل . ففي هذه الحال .. هل يكون الحل هو الفريق أحمد شفيق كما تفضلت يا أستاذنا الفاضل ... أرى أن الفريق أحمد شفيق لا يصلح هو أيضا لهذا المنصب وأن آخره هو رئيس وزارة أو وزير .. فشخصيته ( مع كامل احترامي له ) ضعيفة .. وقد رأينا كيف استطاع شخص لا خبرة له بالعسكرية ولا حتى بالسياسة ( الدكتور علاء الأسواني ) أن يستفزه ويخرجه عن شعوره على الهواء مباشرة ويجعله يفقد أعصابه حتى إن صوت الفريق شفيق قد تحشرج في إحدى فترات المناظرة وكاد أن يبكي .. فهل هذا الرجل يصلح لقيادة القوات المسلحة التي تحتاج لشخصية قوية قادرة على اكتساب احترام قادة الجيش وضمان تنفيذهم لأوامرها وقراراتها ؟ أو حتى يصلح لقيادة مصر وإسماع صوتها أمام المحافل الدولية ؟ أرى أن الفريق شفيق ( برغم أنه عسكري إلا أنه لن يصلح ) لأنه سيلعب دور الرجل الثاني .. ونحن بحاجة إلى أن يكون الرئيس هو الرجل الأول .. ولذا فأنا أؤجل اختياراتي حتى أرى .. هل من يصلح للسيطرة على قيادة القوات المسلحة ( سيطرة احترام وإكبار وليست سيطرة خوف وإجبار ) .. حتى أرى هل سيترشح أم لا ...2 نقاط
-
توجد معوقات كبيرة لبناء تكامل اقتصادى حقيقى بين الدول العربية لكن اهمها على الاطلاق * استقلالية الارادة السياسية و وطنيتها من غير هذا الشرط لا فائدة من اى كلام ..2 نقاط
-
لقيت العنواين دي في صفحة الحرية والعدالة الظاهر انهم رجعوا في موضوع الرئيس التوافقي صحافة | تصريحات الدكتور محمد مرسي عقب الإدلاء بصوته في إعادة الشوري * مرسى عقب الإدلاء بصوته فى الشرقية: فكرة الرئيس التوافقى مرفوضة - اليوم السابع *الحرية والعدالة يرفض الرئيس التوافقي.. ويعتبره تحايلا على الشعب - اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى *مرسى: الرئيس القادم يجب أن يلتزم بالمنهج الإسلامي - بوابة الأهرام *مرسى: لم نطلب من حكومة الجنزورى تقديم استقالتها - اليوم السابع *مرسى: ليس لنا مرشح للرئاسة - الوفد *مرسى: لم نطلب من الحكومة تقديم استقالتها ولكنها غير قادرة على التعبير عن إرادة الناس - جريدة الدستور *الحرية والعدالة: الرئيس القادم لابد أن يلتزم بالمنهج الإسلامي - الشروق للتفاصيل: http://www.facebook.com/FJParty.Official?sk=app_2058289661322232 نقاط
-
1 نقطة
-
كلامى قد يكون غريب كثيرا .. وقد يستهجنه البعض ان لم يكن الاغلبيه انا شايف ان الاصلح لتولى الرئاسه حاليا رئيس يكون فلولى(( النزعه)) .. ولكنه نظيف(( السمعه )) .. وانا عن نفسى حاليا مش بفكر انتخب الرئيس الاصلح ((الغير فلولى)) من الشخصيات المحترمه الموجوده على الساحه زى حازم وابو الفتوح وحمدين والعوا وخلافه .. ليه بقى .. لان دى مش مرحلته .. ولا التوقيت المناسب عشان انتخبه .. لانه حيبقى معرض للحرق والانتقاد ولدوامات من المشكل حتفقده تركيزه واتزانه .. زى ما حصل مع رئيس الوزراء عصام شرف .. اللى مسك المنصب محمول على اعناق الثوار .. ثم هم انفسهم وبعد حوالى نصف عام .. قاموا بخلعه المرحله الجايه محتاجه واحد فلولى(( احسن الوحشين)) يمشى الامور ويهدى اللعب .. وياخد فترته .. ونقضى منه الغرض .. ويشيل هو الليله و((العكه)) .. وبعد كده وبعد اربع خمس سنين .. تكون البلد بمجلس الشعب وبالثوار و بالجهود المبذوله اتظبطت ان شاء الله .. وساعتها بقى حختار الرئيس اللى على مزاجى .. لانى حكون مطمن انه حيبدأ رئاسته على ميه بيضه ونا حاليا بميل لعمرو موسى .. فلولى النزعه .. ان يكون الرئيس القادم .. الذى سيكون اشبه بقربان .. نلقى به فى اتون النار .. ذلفة وتقربا .. وسعيا لمصلحة مصر رأى غريب اى نعم .. لكنها وجهة نظر .. لكم ان ترفضوها بشده:protest:1 نقطة
-
الفاضل أبو عمر وعليكم السلام ورحمة الله سلامتك من الدوار المفاجيء أخي الكريم وصفك لكلماتي بلغة الحوار القاسية والتطاول لم يصيبني بالدوار المفاجيء لاني لم أكن في حالة حوار مع هؤلاء ولايشترفني ان اتحاور مع تلك النماذج الشاذة انا اختلف مع انسان طبيعي يوجد في رأيه ما أعترض عليه وأراه من شوائب اختلف مع طرحه حول موضوع لكن هؤلاء لهم تصنيف آخر العجيب انك تعتبر قيئهم اجتهاداً وتريد الباسه ثوب التدين ومسوح الرهبان .. فأولى بي وبك ان نصفق لاجتهاد سيد القمني وفرج فوده يا اخي الاشكاليه الاساسية وأتصور أنها من أسباب دوارك المفاجيء .. أني أزن الامور بميزان الحق والباطل فما قلته في حق هؤلاء هو ما اعتقد تماما أنه حق .. لان كلماتهم هي الضلال ولاشيء سواه يا أخي بالله عليك لو رأيت في المصحف - فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث لو قرأت عيناي - أولئك كالانعام بل هم أضل لو تابعت - في سنة الرسول - الرويبضة - الرجل التافه يتكلم في أمور العامة الى غير ذلك من الامثلة التي تجعلني أؤمن ان الكلمة القاسية في موضعها هي قربى لله ونصرة للحق الذي بعث به رسوله يا أخي ليس كل ناعق في البرية هو محاور وعليك احترامه .. طالما هو لم يحترم آدميته وأهدر كرامته حراً مختاراً فكيف احترمه أنا يا أخي كلمات الشيخ السيسي و الشيخ خالد اثلجت صدري فعلا .. فهل أثلجت صدرك وشعرت بأنها وضعت الامور في نصابها أم تراها تطاول يا أخي لا تجعلنا كمن يشغلون الدنيا ضجيجا لوصف المشير بالحمار بينما يده ملطخة بدماء شبابنا بألف دليل وألف برهان ثم تراهم يلوذون بالصمت المخزي.. ثم يقذفون من مات باتهام انه قابض فلوس وشريط ترمدول .. هل هذا الانسان احترم نفسه ورأى بعينه أو حتى لديه دليل دامغ على ما يتفوه به من تخرصات هو أولى بنصيحتك يا أخي الكريم وليس أنا يا اخي عندما نصمت على قتل شبابنا من اطرافنعرفها جميعا وعلى تعرية بنات مصر من حثالة الناس ثم نثور لتوافه الامور فما النصر الالهي الذي ننتظره وحالنا تلك1 نقطة
-
ملحوظة فى الجون يا أستاذ رؤوف .. تمت إضافته فعلا ما جاش فى بالى خالص .. والسبب هو أنه آخر واحد ممكن أفكر فى انتخابه لأنه ديبلوماسى أكثر منه سياسى .. ديبلوماسى يعنى ممكن يقعد يكلمك من هنا للصبح .. وبعد ما يخلص كلامه تقعد تفكر ، انت طلعت بإيه من كلامه .. تلاقى نفسك ماسك الهوا بإيديك :)1 نقطة
-
طبعا المصريين مش حيسيبوا كلمة زي دي تعدي كدة1 نقطة
-
حازم صلاح أبو أسماعيل ، مرشح رئاسي لغز ، لا أرغبه ، و لا استطيع مهاجمته ، الرجل بصدقه و إخلاصه و ثوريته ، يحرجك إذا اردت مهاجمته و توضيح عيوبه للناس ، أنا لا أخاف منه لأنه قد يكون متشدد ، لن يستطيع فرض علينا ما لا نريد هو أوغيره و لكني ارفضه لأنه طيب أو بمعني آخر ساذج ، لا يصلح لهذا المنصب ، ليس هذا الرجل من يستطيع الوقوف أمام العسكر ، و الغرب و جميع المتربصين بثورتنا ، و أيضا أعتقد لو نجح طبيعة مؤيديه ستجعله ستالين ثاني يوم ، سيقدسوه ، سيعتبروه عمر بن عبد العزيز هذا الزمن ، و أنا لا أرغب في ذلك إطلاقا ، أريد رئيس أحترمه و لكن أتظاهر ضده و أهاجمه أيضا ، سيفعل فيه مؤيديه ما فعله المصريون بعبد الناصر إنبهارا بأنه أول مصري يحكم مصر منذ قرون ، سيظنون أيضا أنه أول خليفة لمصر منذ قرون :( بالإضافة لأنه تقريبا معندهوش برنامج شوية كلام مرسل و شعارات جذابة تدغدغ العواطف الجياشة من أول هآخذ من المسيحين 18 جنية في السنة و ميخشوش الجيش :) هيقلب تلت أربع البلد مسيحين :) لحد هآشيل الضرائب و الجمارك بس هأضطر لو الإعادة بينه و بين مرشح فلول إني أنتخبه أتمني شخصيا إن الإعادة تكون بينه و بين أبو الفتوح و ساعتها هيكتسح أبو الفتوح أفتكروا في إنتخابات البرلمان أي إعادة بين سلفي و أخواني كان الأخواني اللي بيخدها ساعتها أبو الفتوح هياخد ال 30% (( الأقلية اللي بتموت بغيظها كل مرة :) )) + 40% حزب الكنبة اللي بيخافوا من المجهول و هيختاروا مرشح معتدل علي الهامش :_ أنتم مبالغين في قوة الأخوان ككتلة تصويتة السلفيين مثلا أقوي بمراحل كعدد عدد أعضاء حزب الحرية و العدالة 400 ألف عضو (( ده رقم مهوووول بالنسبة لأي حزب في مصر )) و مش كلهم أخوان بس الموضوع يتوقف علي شكل الدعم اللي هيقدموه هل مجرد دعم معنوي و إعلامي ، ترجيحه للشعب و لا دعم مادي (( 100 مليون جنية + 55 ألف شاب في الشارع ،، حملتهم الإنتخابية للبرلمان ))1 نقطة
-
لأ يا دكتور ياسر ... كل الاراء اللي سمعتها وقرأتها عن شباب الاخوان إنهم مؤيدين لأبو الفتوح لدرجة إنهم وضعوا جماعة الأخوان المسلمين أنفسهم في موقف حرج وتقريباً كتير منهم خرجوا عن سيطرتهم وأنقيادهم على العموم أبو الفتوح هو اختيارى الثانى فانا أراه أيضا متزنا و صاحب آراء سديدة في كثير من الأمور وإن كانت بعض أفكاره بخصوص الفن و حرية الإبداع و حرصه على عدم وضع قيود عليهما لا تعجبنى شخصيا ..1 نقطة
-
أبو إسماعيل هو الأفضل في رأيي ... يحظى بتأييد التيار السلفي و شباب الإخوان لخلفيته الدينية و حرصه على تطبيق الشريعة الإسلامية.. يحظى باحترام الكثير من شباب الثورة بوصفه أحد رجالها ولحماسه ودعمه الدائم لها و لأهدافها .. أراه أملا في استعادة مصر لمكانتها الدولية المرموقة( سابقا) و التخلى عن تبعيتها لكبريات الدول .. له مشاريع طموحة جدا لإنعاش الشأن الإقتصادى الداخلى المنهار .. آراءه متزنة بخصوص التعامل مع ملف الفتنة الطائفية وحريص على حماية حقوق الأقباط وله تصريح فى منتهى القوة بهذا الشأن وهو ان من يقتل دفاعا عن حقوق الأقباط من المسلمين فهو شهيد ..1 نقطة
-
الأغنية دي ردا على أغنية صباح التي أحضرتها مدام عبير الشرقاوي، وأهديها لها ولكل من لديه بنوتة كبيرة أو صغنتوتة http://www.youtube.com/watch?v=SgniFwE3lMU1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=ETcUGkif67c حســــــين السيــد محمد عبد الوهاب عبد الحليم حافــظ أهــــــــــــــــواك ----- أهواك وأتمنى لو أنساك وأنسى روحي وياك وإن ضاعت يبقى فداك لو تنساني وأنساك واتاريني بأنسى جفاك وأشتاق لعذابي معاك وألقى دموعي فاكراك أرجع تاني في لقاك الدنيا تجيني معاك ورضاها يبقى رضاك وساعتها يهون في هواك طول حرماني وألاقيك مشغول وشاغلني بيك وعيني تيجي في عينيك وكلامهم يبقى عليك وإنت تداري وأراعيك وأصحى من الليل أناديك وأبعت روحي تصحيك قوم ياللي شاغلني بيك جرب ناري1 نقطة
-
برضه؟!؟!؟ .... حاضر من عينيا 1- حضرتي وضعت لكي دليل صارخ على هيبة القانون و أحترامه هو وأحكام القضاء والأهم "تنفيذهم" بحزافيرهم على أرض الواقع وعلى الجميع .. وهذا عندما أقدمت إحدى الكنائس "فجأة" على "العبث" و "إبتداع" أمر جديد مُستحدث ... ووضعت لكي بالمقابل دليل آخر صارخ أيضاً لدينا يبرهن على العكس (مشروع الآذان الموحد وتبعاته)في دولتنا العلمانية على حسب مزاعم العزيز " أيو محمود " !!! ولكنكي من دون قصد تجاهلتيه تماماً ... معلش .... عادي .. بتحصل .. لكن السؤال هنا .. يا ترى أى الدولتين تم فيها إحترام وتنفيذ ليس فقط هيبة القانون والقضاء .. بل حقوق الفرد المواطن؟!؟!؟!ء 2- هل تلك الــ سمحت كانت من قِبَل دولة "بوذية" لجماعة من المهاجرين "المسيحيين" اليها، ومن ثم بعد وصول المهاجرين "المسلمين" وغيرهم اليها، سمحت كذلك به لهؤلاء الــ غيرهم، بينما تعنتت ورفضت ولم تسمح فقط للمسلمين؟؟؟ أم نحن بصدد ذات الشعب والدولة التى تداخلت وتضافرت وأخطلت فيه تراثه وتاريخه بعقيدته، وأصبح بعدها كطرف مُستقبل / مُضيف لأخرين مُطالب أن يُعيد النظر وتشكيل كل شئ يتعلق به وبتراثه وتاريخه كى تتوافق وتتوائم وتتلائم مع من؟ ليس مع "جميع" المُهاجرين اليه من مختلف أجناس الأرض بأكملها ... بل مع شريحة واحدة فقط بعينها منهم، وبغض النظر عما اذا كانت تلك الشريحة حتى مُتفقين تماماً فيما بينهم فى كل شئ ولهم جهة واحدة مسئولة تتحدث عنهم وعن رغباتهم وأحلاماهم ومطالبهم!!! 3- بمناسبة الردود الوافية والمعلومات الجديدة (الجيدة) التى تطالعيها هنا للمرة الاولى ... فأسمحي لي أن أضع لكي معلومة جديدة أخرى بخصوص هذا "الجرس" المُزعج اذن هو ليس "فقط" من إحدى العلامات الدينية الموجود كما هو لدى البعض ... بل تاريخياً ووفق العادات والتقاليد هو مرتبط كما ترين بأمور أخرى كثيرة لا علاقة لها بالدين .. وهو ما أزعم بإستمراره حتى يومنا هذا ... بل هناك من "الُملحدين" تماماً من سوف يرفضون الغاء هذا الجرس اذا ما تم استفتائهم!!! 3- ما يُدهشني حقاً هو "شجاعتك" فى الإشارة الى هذا الجرس .. اذ اننى حقيقية لا أفهم على أى اساس تريدين عقد أى مقارنة بينه كتقليد وعادة ضاربة فى عُمق التاريخ بهذا الشكل فى دول بعضها "عجوز" كفرنسا مثلاً ... بمسألة رفع الآذان لديهم من قبل المٌهاجرين الجُدد والتى لم تبدأ حتى الأصوات المناديه تُطالب به "فجأة" الا منذ بضعة أعوام فقط .... هل حقيقة انتي جادة بعقدك مقارنة بمثل هكذا مُعطيات؟!؟!؟!؟ ء :) وهذا هو ما احاول فهمه يا عزيزتي وأجد صعوبه في هضمه! ... اليهودية والمسيحية كانت عقائد سواء شعب (من استوطنوا) الآراضي الأمريكية؛ سواء شعوب دول القارة الأوروبية العجوز وبنيت على اكتافهم تلك الدولة (النموذج المعقول لمفهوم الدولة العُلمانية الليبرالية الديموقراطية) المُعاصرة، والمعروفة لنا اليوم. وعلى مر تاريخهم القصير فى الحالة الأولى ,, الطويل جداً فى الحالة الثانية ... تأصلت عادات وتقاليد عديدة بعضها ممزوج بـ / مستقي من تراثهم وعقائدهم (حتى ولو كانت غالبيتهم تجهل/لا تأبى/ترفض تماماً هذا!!!) وليكن بعض عُطلاتهم الرسمية، أو هذا "الجرس" المسكين اللى عليه العين!.. نحن هنا نتحدث عن أجيال وأجيال فى منظومة عادية مفهومة ومعروفة .. لأسباب عديدة (مناهج، أفكار، عادات، تقاليد، سياسات، مطامع،إنقسامات، حروب)أدت الى فشل دول عديدة (بمشاركةغالبية شعوبها) فى توفير ما هو بديهي وطبيعي وآساسي لمواطنيها... وعليه بدأت - ومازالت - حركات الهجرة لمواطنين من تلك دول العالم(الفاشلة) الى "القارتين" ... وعلى أساس تبادل المصالح وأسباب أخرى، أتيحت لهم الفرصة أن يبدأوا من جديد فى وطنهم الجديد حياة جديدة بشرط القسم على ليس فقط تقبل "روح" و"جسم" = منهج البلاد (سر نجاحهم ومكمن جاذبيتهم لهؤلاء المهاجرين المختلفين جميعا أنفسهم) بل و الدفاع عنه!!! ... فى حالتنا وما يعنيكي هنا هم فقط المهاجرين "المختلفين" الذين يعتنقون ليس فقط الإسلام"بمذاهبه" وقياداته المختلفة .. بل أيضاً المُكفرين / اُلمستحلين لدماء بعضهم بعضاً ودماء غيرهم الآخر !!! فهل تعتقدين انه من الحكمة بمكان أن تبدأ جماعة بعينها ودوناً عن/ أو بنسب أقل كثيراً عن الباقين من المهاجرين، فى إستغلال وتطويع ولى عُنق هذا "المنهج" ذاته لنعت وإستفزاز ونقض ومهاجمة "وطنهم" الجديد .. والإلحاح فى المبالغة والتصعيد المستمر تحت مزاعم ماذا؟ تحت اسم "المقدس" وبأسم الدين والتدين؟!؟!؟! يعني أساساً إحدى أسباب الثورة الفرنسية الشهيرة وولادة "النجم الساطع" (العُلمانية)!!! اليس من الوارد ان يكون أسباب رفض بعض الطلبات منطقي فعلاً ومبرر؟؟؟ أنستطيع ان ننكر ان نسبة غالبة من "التدين" (وليس الدين - أى دين) و "الدروشة" ومظاهرها وتكاليفها لدينا يتم تحويرها ولى عنقها وتطويعها بدرجات هى الأخرى لإستخدامها فيما لم تنزل من أجله .. وليكن جعلها عُبارة فى الغالب عن تجارة (سبوبة ووسيلة إسترزاق)؟؟؟ فى آخر زيارة لى لمصر رأيت فى إحدى أحياء القاهرة العريقة شارع لا يزيد طوله عن500 متر وبه 7 محال تجارية لبيع ذات المنتجات المسيحية(أيقونات، تماثيل، صُلبان، صور، شرائط وإسطوانات، سبح، كتب، أداوت ديكورية كثيرة على هيئة رموز وقديسين، لوازم إقامة القداديس ... الخ!!!) او آداة للمزايدة أو التعالي أو المبارزة أو المنافسة أو الوقيعة أو الشقاق، أو المصالح ، او التحارب .... الخ .. أى ببساطة الكثير ان لم يكن معظم أسباب فشلنا (دافع المهاجرين أنفسهم الى الهروب والهجرة)عائدة على تلك الأسباب التى لا "نحب" أن نراها وبالتأكيد لا نريد أن نقر بها وبوجودها، وويل لمن يتناولها ويلمسها؟!؟!؟ بل وبناء على ما سبق وطالما بقى الحال على ما هو عليه (الإصرار على تلك الــ "أنا" من جانب كل طرف ) ... وفى ظل دولة المؤسسات والنظم والقوانين (التى كلفت ومازالت تُكلف الطرف المُضيف / المُستقبل الغالي والنفيس وعلى مدى تاريخ طويل) .. فأن ألف باء دولة الوطن والمواطنة للتمكين من تلك الــ " يــجـــب " .. هى لجؤ المُتضرر الى القانون والقضاء .. الا اذا كنتي سوف تشككين فى نزاهة قضاء تلك الدول الغربية "العلمانية" الليبرالية الديموقراطية .... فهذه قضية أخرى؟ عادي جداً .. على سبيل المثال وليس الحصر أصحاب تلك العقيدة هم ايضاً يفعلون ذات الشئ ... أين المشكلة؟!؟!؟ هذا رأى أحد المصريين حول هذه المسألة .. ولا أرى شئ غير عادي أو تمييزي مثلما ترين حضرتك. 1- انا لا أفهم لما القبول بأعيادهم الوطنية والإجتماعية والإعتراض على تلك (ذات الأول التاريخية الدينية) ... يا عزيزتي المبدأ/الشرط/القسم الذى جعلك (انتي والملايين من المُهاجرين المختلفين) تقبلين بالأولى هو ذاته القائم فى الحالة الثانية ... فعيد الام القادم فى الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال سيوافق الأحد 13 مايو ... فى حين انه وعلى حسب "تراثك" و "تقليدك" انتي سيوافق كما هو معروف 21 مارس القادم، فما الذى جعلك تتجاهلين تاريخ هذا العيد مثلاً وتتمسكين بتاريخ عيدك الديني الذى هو أصلاً محل خلاف فى تحديد تاريخه كل عام بين بعض الدول التى تحتفل به وإنقسامها فى تحديده والإحتفال به؟!؟!؟ 2- أعتقد انه من المُفيد عوضاً عن تكرار مصطلح "الآخرين" و "المختلفين" (دينياً وعقائدياً) من المواطنين المهاجرين أن نتعرف عليهم من هم هؤلاء؟ ربما هذا المصدر الشيق يعطينا فكرة معقولة 3- أعتقد ان الأمر قد اختلط عليكي بعض الشئ ..اقصد الفرق بين: Christmas Dayالــ Christmas seasonو الــ أ winter break or winter recessأو الــ فمن ناحية .. الاول هو الإحتفال الديني التاريخي بميلاد السيد المسيح والموافق دائما فى الــ 25 من ديسمبر من كل عام (حسب التقويم الروماني اللاتيني الكاثوليكي) .. أما الثاني فمضاف عليه الإحتفال برأس السنة الميلادية (1يناير من كل عام) علاوة على ما يُسمى فى المسيحية بعيد الظهور الإلهى (6يناير) ... أى اننا بصد 3 إحتفالات مختلفة تم ضمهم وإختذالهم تحت هذا المُسمى الثاني .. ومن ناحية أخرى فعطلات المدارس شئ والجهات العامة الحكومية شئ آخر .. وهى تختلف من دولة الى اخرى .. على سبيل المثال الأولى تحصل على عطلة رسمية "متواصلة" مثلما تفضلتي وذكرتي مابين اسبوعان وثلاثة أسابيع أما الثانية فتحصل عليها " متقطعة" أى كل مناسبة إحتفالية بعطلتها فقط، وما يحدث ان الغالبية تفعل ما نسميه "الكوبري" أى تستخدم رصيدها من آجازتها السنوية لملأ أيام العمل سواء بين عيد الميلاد ورأس السنة ... سواء بين رأس السنة وعيد الظهور الآلهي ... وكما ذكرت لكي تختلف "حزمة" هذه العطلات ما بين دول ودول. بناء على كل المُعطيات السابقة ... فسامحيني هذا تقييمك الخاص بكي .. وهو بالمناسبة طبيعي نظراً للطبيعة "العاطفية" المُعتمدة فى التناظر والقياس والتقييم ... اما اذا إعتمدنا الطبيعة " العقلية" لوزن وتقييم ليس فقط تلك المسألة "السطحية" و"الضيقة" للغاية وانما للقضية بُرمتها .. لوجدنا على سبيل المثال انه طالما استخدمتي مصطلح "قانون" فى صياغة عبارتك تلك ... اذن فلا بديل عن باقي "مفاتيح" دولة الوطن والمواطنين ... أى القضاء والمحاكم ...وليس على طريقة العزيزة " ام سلمى" تقول .. والمدعو "وايت هارت" يعلق ويرد ...!!! :) وما هو أهم سبب من وجهة نظرك جعل من دول الغرب تتميز بتلك الإيجابيات؟!؟!؟ -1 2- هل أفهم من ذلك انه ليس من ضمن أهداف أى عقيدة او دينة هو الإرتقاء بالإنسان الفرد على الأرض وجعله يتمتع بحياة كريمة ومريحة ومرفهة؟!؟!؟ 3- واذا كان الهدف هو جمع المال لإستثمارة من بعد فى مشروع يساعد على الإستقرار (اسوة بدول البترودولار) فبماذا تفسري سر رفض عودة الغالبية العُظمى ممن يخرجون سواء بطرق شرعية او غير شرعية الى اوطانهم حيث نعيم الحريات الدينية وممارثة شعائرها بحزافيرها وزيادة؟!؟!؟ 1- نعم يا فندم ... الطرقات العامة وليكن تلك الحيوية حيث السفارات والقنصليات والوزارات والهيئات الحكومية والبنوك والمحال التجارية الخ ... فى بعض المدن ذات الكثافة السكانية العالية من المواطنين والمهاجرين بعضها ونظراً لتكرار العمليات الإرهابية والجرائم المختلفة (خاصة فى تلك الدول التى "إضطرت" أخيراً اللجؤ الى التشدد فى إصدار القوانين لمواجهة حالات التهديد الأمني المختلفة) موجود بها بالفعل شبكة من كاميرات المراقبة والتتبع . وقد ساعدت الأجهزة الأمنية بالفعل تلك الكاميرات (التى لاقت جدلاً قانونياً ورفضاً شعبياً فى اول الأمر) على فك الغاز بعض الجرائم وهوية مرتكبيها. وهو ماسوف يُصبح بلا معنى اذا ما تم إستثناء شريحة من المواطنين بخضوعهم لتلك الآلية الفعالة فى بعض الأحيان. 2- بالله عليكي هل تري بنفسك الخلل الذى فى الشق الثاني فى عبارتك؟ أى عدل هذا الذى يقوم على "إعتباريه" الفرد ان ما يقوم به هو "حقيقي" أمر مُقدس وبالتالي "يجب" ان تزعن له ولرغباته الحكومات ؟!؟!؟ ضعي نفسك مكان القائمين على تلك البلاد المُضيفة، ولتكن الدولة الفرنسية كمثال ... بدأت أول "قصة" بخصوص الحجاب فى ناهية الثمانينات .. وحتى يومنا هذا!!! أمامهم حالة أمنية آخذة فى التدهور ... وأمامهم تهديدات جادة حيال جسم وروح بلدهم ... وأمامهم تهديدات جد خطيرة حيال سلامهم الإجتماعي .... ثم تأتي جماعة من المُهاجرين المسلمين "فجأة" من تقول لهم ان هذا الزى فريضة دينية لا يمكن الإستغناء عنها، ونحن نتحدث بأسم الأسلام واسألوا امامنا الشيخ العالم فولان ... ويجب أن تحترموا حريتنا التى كفلتها لنا قوانين البلاد، وحقنا الدستوري فى إرتداء ما نشاء ... وفى نفس الوقت أمامهم جماعة أخرى تقول لهم ان هذا الزى ليس من الاسلام فى شئ بل انه عادة من عادات البدو فى الصحراء ويمكن الإستغناء عنه بالطبع بكل سهولة .. لأن الحجاب فقط هو الفريضه وليس سواه ... واسألوا مولانا الشيخ العالم فولان .. ويجب أن تحترموا حريتنا التى كفلتها لنا قوانين البلاد، وحقنا الدستوري فى إرتداء ما نشاء ... وأمامهم جماعة ثالثة من لا ترتدي لا هذا ولا ذاك .... ويعتبروا ان مسألة الزى الاسلامي الخاص بالمرأة مسألة مُسيسة ويتم المتاجرة بها، وعليه فهم يعتبروها مجرد حرية شخصية وانهم ليسوا بحاجة لسؤال رأى هذا الشيخ أو غيره .. لأنهم ببساطة يستفتوا قلوبهم وواثقين من انهم لا يفعلوا أى خطيئة أو جرم، وأسالوا جداتنا وامهاتنا كيف لم يكن يرتدين أى شئ فوق رؤسهم ... وامام تلك الفوضى الجديدة نسبياُ على المجتمع، والضغوط الشعبية وسخط الراى العام من ناحية ودخول السياسين والإعلام على الخط بدأت عجلة المتاجرة والإستغلال السياسي للقضية فى الدوران .. وبدأت طلبات الإحاطة والمناقشات تدور رحاها فى داخل البرلمان ... وحصل وزير الداخلية الفرنسي من شيخ الأزهر وقتها على هذا الرأى الشرعي .. وقد كان .. وصدر قانون رقم2004- 228 وبتاريخ 15 مارس 2004 ..ليس بحظر إرتداء الحجاب ... ولكن بحظر إرتداء الشارات الدينية فى الأماكن العامة ... ولم تمضي بضعة اعوام .. حتى بدأ "فجأة" المسلسل من جديد، لكن هذه المرة مع قضية النقاب ... ونفس السيناريو السابق ... فبماذا نسمي هذا تحديداً؟!؟!؟ 3- أين رأيتي من يؤيد إحتفالات وممارسات الشيعة العلنية فى مصر .. فحسب هذا المصدر ... لم يلاقي إحتفال بضعة آلالف من المصريين أى قبول من المؤسسة الدينية (الأزهر) وقتها ... كما ذكرت لكي يا عزيزتي المسألة بكل تأكيد لا تخضع الى الأهواء الشخصية وأشمعنى هم واشمعنى احنا .. هناك حالات تمييز هذا مؤكد وموثق .. وشكراً لمثل هكذا منظمات ممن تتولى وتحمل على عاتقها مواجهة الخروقات والسلبيات التى يُقدم عليها أى طرف ... هذه هى الآساليب والوسائل الفعالة والمتبعة ... وكلمة أخيرة فيما بيننا - ليس من الحكمة بمكان إفتراض ان الطرف المُستقبل هو على درجة كبيرة من السذاجة والبلاهة لإغراقه وتوريطه بأى شكل ... فهو يُدرك تماماً أبعاد قضاياه، وقناعتي تامة بأنه ممُسك جيداً بأطراف الخيوط جميعها ... ومن يخسر فى مثل هكذا "مغامرات" و "مناوشات" هو دائماً الطرف الأضعف ... فهل لنا يا تُرى أن نخرج أخيراً من مثل هكذا مسارح للعرائس .. ودورنا السخيف كمجرد إحدى الــ "دُمى" التى تُحركها اصابع غيرنا هنا وهناك على المسرح، كي يستمتع ويستفيد آخرين من مشاهدتنا نحن وباقي الدُمى؟!؟!؟! أتمني ذلك!!! تحياتي وإحتراماتي1 نقطة
-
يلهوووووووووووووووى انا دماغى بتزن من الكلام ده امال ايع فى مصر مفيهوش قلق وقلاقل ايه فى مصر ثوابت ... كل خاجة عايزين نبوظها ونخونها ونشوه شكلها حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى عايز يخرب البلد ويسقطها1 نقطة
-
اظن من بداية جلسات المحاكمة كان واضح ان الحكم على مبارك لن يصدر في ظل وجود المجلس العسكري ويمكن انا ذكرت ده اكتر من مرة. ويمكن ده ذكاء من المجلس انه يترك مسئولية ادانة مبارك للرئيس القادم ،، ولا ننسى ان المجلس العسكري كان لابد له ان يلتزم بصفقة تنحي مبارك من الحكم ولا ننسى انهم كانوا جزء من النظام السابق وملفاتهم. في يد مبارك واسرته وحتى يريحوا جميع الاطراف فهم بدءوا المحاكمات بناءا على رغبة الشعب ولكن الحكم لن يصدر الى بعد ظهور اسم الرئيس الجديد وبالتالي يكونوا هم بعيد عن ردود الفعل سواء كان الحكم بالادانة او بالبراءة واعتقد ان هذا حل جيد ،،، وفي جميع الاحوال ما يهمنا الفترة القادمة هو انتخاب رئيس الجمهورية الذي يستطيع تحمل تبعات الفترة القادمة حيث ان مسألة الحكم على مبارك قد تطول حتى بعد اصدار الحكم لذا فرئيس يخلصنا من الفساد هي الاولوية الاولى لنا ونتمنى ان ينجح فيها المجلس كما نجح في اتمام انتخابات البرلمان1 نقطة
-
لا يا باشا (( خليهم يتسلوا )) دي بتاعت زمان دلوقتي بقت :_ موتوا بغيظكم :) الحزب الوطني فرع المعاملات الإسلامية كل وقت و ليه آذان1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
ماهو ميل الخط المستقيم ؟ . . . . ... .... . . . . . . . .. . . . . . . . . . . . . . mostaqim @yahoo.com1 نقطة
-
وحكون أول المعلقين فى موضوعك العسل ده .. وربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم :sofa: فاكر لما اخوانا السلفيين زادوا على القسم عبارة "بما لايخالف شرع الله" ؟ .. الدكتور محمود السقا افتكر نفسه ذكى وبقى يقطع التيار عن الميكروفون بعد نهاية القسم الأصلى .. إنما هو مين .. مبروم على مبروم ما يلفش .. شوف كده اخوك عبد الناصر السيد محمد "عبد الحليم" عمل ايه عشان الميكروفون ما يتقفلش عليه .. وخللى بالك إوعى تغلط وانت بتقرا الاسم :)؟ بس بقى طلع العضو السلفى ابراهيم راغب "أبرم" منهم كووووووولهم .. وراح داخل دخلة "رونج" وما همهموش حتى من ابو عمر حبيبى :wub: .. بسسست ... بسسسست .. أبو عمر .. بقولك إيه .. كلمة فى ودنك .. عملتوا إيه فى اخونا ابراهيم .. أنا شايف العضو اللى وراه متخفى وبيبلغ عليه فى الموبايلbngn:: السلام عليكم اخى و حبيبى ابو محمد و الله يا ابو محمد لولا انى مهموم حقيقى بحال البلد و قلقى عليها لكنت اشتركت فى حمله السخريه و التكسير فى المجلس الذى لم يتم شهر من عمره و محاولات النيل منه تزداد يوما بعد يوم و خصوصا من بعض التيارات التى ماتت على نفسها منذ اكتساح التيار الاسلامى فى الانتخابات و فى إطار حاله الهذيان تلك اخذت منحى جديد برفع مستوى السخريه و التهريج على المجلس الذى لم نرى منه شئ حتى الأن و لو عندنا إنصاف حقيقى و حب للبلد لنظرنا للواقع برمته و للصوره على اتساعها و قارنا وضع المجلس و ما يجابهه سرا و علانيه لتغير رأينا ووجهه نظرنا و لكنها للاسف النظره الضيقه و المصالح المجلس يحتاج من المصريين الشرفاء الدعم و المسانده ..لا ..السخريه و النيل منه لا لشئ إلا لأنهم لم ينالوا منه او فيه شيئا و ليس ذنب هؤلاء الاسلاميين ان الشعب اختارهم و انهم يريدون العمل بإخلاص لمصلحه البلد عموما اطمئن الجميع ..الله غالب على امره و سترى مصر من الخير و التمكين بفضل الله اولا ثم بهؤلاء الذين نتندر عليهم الأن . .. اخ بالمناسبه نسيت ان اقول هههههههههههههههه علشان ده فى باب دعوه للابتسام تحيه و تقدير للجميع شخوصا و افكار1 نقطة
-
والله يا استاذ ابرهيم لو جت مننا احنا - بتوع الثورة - مكناش خلصنا من انصار الحرية والعدالة بس اهي جت من شيخ وانا وان كنت اتمنى من كل قلبي ان مجلس الشعب ينجح ويغير واقع حياتنا الاليم بس الشيخ احمد بيتكلم صح المجلس مخيب جدا لامالي وطموحاتي حتى اللحظة .. بس بامنع نفسي من انتقاده يمكن اكون مستعجل بس فيه حاجات لاينفع فيها التسويف والتأجيل واللجان والكلام اللي لا بيودي ولا يجيب والرغي الفاضي يعني دلوقتي هاقولك بصراحه شفت حلقة المجلس لما السادة الاعضاء ثاروا وهاجوا وماجو على وزير التضامن انا اشفقت على الراجل بصراحه برغم رفضي اسلوبه لانه بمقارنة بسيطة بلهث وجري النواب خلف وزير البترول والمحلسة الفارغة لسعادته تجد الوضع مأساوي بصراحه وكمان حكاية ان زياد العليمي شتم المشير .. طيب .. شتمه ايه المطلوب دلوقتي ثورة عارمة وتمثيلية ماسخه ومسخرة .. على ايه .. شتيمه .. ياعم ده راجل ايده فيها دم عيالنا ايه الخيبة دي ايه الاهم فين العقول والاولويات الكعبه نفسها مش مهم لو قورنت بدم انسان واحد يقتل ظلم بدون وجه حق انا فعلا مش عارف الحرية والعدالة بيحسبوا الامور ازاي . . ربنا يسترها1 نقطة
-
1 نقطة
-
جلــس رجــل فــى زاويــة الــمــطـعــم وبـيـده ورقة وقلم الــعــجــوز . . . ظن انه يكتب رساله لأمه والمراهقه . . . ظنت انه يكتب رساله لحبيبته الطفل . . . ظنه يرسم التاجر . . . ظن انه يتدبر صفقه الموظف . . . ظن انه يحصى ديونه كل شخص يفسر تصرفات الاخرين من " زاوية اهتماماته " وكل شخص يرى الناس " بعين طبعه " " فلا تظلموا احد " افعل ما انت مقتنع به . . . لانك لن تسلم من كلام الناس على اية حال1 نقطة
-
نـام إبراهيم ابن الرسول صلى الله عليه وسلم في حضن أمه مارية وكان عمره ستة عشر شهراً والموت يرفرف بأجنحته عليه والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه ويقول له يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً ومات إبراهيم وهو آخر أولاده فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب وقال له : يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة فقل لهم ... الله ربي ورسول الله أبي والإسلام ديني .. فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفهُ فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يُنهنه بقلب صديع فقال له : ما يبكيك يا عمر ؟ فقال عمر رضي الله عنه يا رسول الله : إبنك لم يبلغ الحلم ولم يجر عليه القلم وليس في حاجة إلى تلقين فماذا يفعل ابن الخطاب ! وقد بلغ الحلم وجرى عليه القلم ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله !!؟ وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر " يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرة وَيُضِلُّ اللَّـهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّـهُ مَا يَشَاءُ" سورة إبراهيم 27 أكثروا من قول : اللهم ثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة نسأل الله تعالى أن يثبتنا ووالدينا عند السؤال ويهون علينا وحدة القبر ووحشته ويغفر لنا ويرحمنا وان يرزقنا الجنة بغير حساب ... آمين1 نقطة
-
يظــــل الانســــان فــــي هــــذه الحيــــاة ؛ مثــــل قلــــم الرصــــاص ..! تبــــريه العثــــرات ليكتــــب بخــــط أجمــــل.. وهكــــذا حتــــى يفنــــى القلــــم فلــــا يبقــــى لــــه إلا جميــــل مــــا كــــتب . . . .1 نقطة
-
1 نقطة
-
دع الحرص على الدنيا * وفى العيش لا تطمع ولا تجمع من المال * فلا تدرى لمن تجمع ولاتدرى أفى أرضك * أم فى غيرها تصرع فإن الرزق مقسوم * وسوء الظن لا ينفع فقير كل من يطمع * غنى كل من يقنع الشيخ محمد حسان1 نقطة
-
إن كنت تغدو في الذنوب جليدا .... وتخاف في يوم المعاد وعيدا فلقد أتاك من المهيمن عفوه .... وأفاض من نعم عليك مزيدا لا تيأسن من لطف ربك في الحشا .... في بطن أمك مضغة ووليدا لو شاء ان تصلي جهنم خالدا .... ما كان ألهم قلبك التوحيدا الإمام الشافعي1 نقطة
-
كلام جميل جدا يا كروس... بس تعالى نسأل نفسنا.... رب أسرة مكونة من 3 أطفال و أمهم و هو شخصيا... مرتبه نقول 500 جنيه فى الشهر... ده ممكن يروح يتفسح فين كل يوم جمعة؟؟ (بلاش نقول جمعة و سبت.. أو خميس و جمعة) فى كل بلاد العالم الشواطئ مجانية.... تروح بعربيتك لأى شاطئ و مطرح ما يجيلك مزاجك تزرع الشمسية و تقعد سلطان زمانك... فى مصر بأة لازم يقعدوك إجبارى على ترابيزة و الكرسى ب 3 جنيه و الشمسية ب 5 جنيه (ده لو هانروح شواطئ) بلاش الشواطئ... نتكلم عن الحدائق العامة.... فين فى مصر حدائق عامة (غير حديقة المطار فى صلاح سالم) ؟؟؟ حديقة الأندلس مغلقة أمام الجمهور و أظن كذلك حدائق الأورمان.... الحديقة الدولية فى مجاهل مدينة نصر (تخيلى لو اللى جاى يقضى فيها اليوم جاى مثلا من حوارى الجيزة أو إمبابة أو الكيتكات) التذكرة بكام .... سينما؟؟؟؟ التذكرة الواحدة بكام؟؟؟ ده غير الحاجة الساقعة و سندوتشات الفول عشان العيال...!!!! طب و الواحد عشان يتفسح فسحة زى كدة.... يصرف كام فلوس و أد إيه وقت و أعصاب و حرقة دم فى المواصلات؟؟ يا عزيزتى الترفيه فى مصر مكلف جدا ولا يقدر على البسيط منه إلا الموسرين.... أما الغلابة فكفاية عليهم قعدة حلوة جنب الشباك اللى يمكن (مش أكيد) يدخل نسمة هوا لعلبة السردين اللى قاعدين فيها...1 نقطة