اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  2. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      2404


  3. Abu Reem

    Abu Reem

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      2507


  4. أبو العز

    أبو العز

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      358


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/27/12 في جميع الأقسام

  1. معذرة لم ادخل إلى الموضوع إلا الان , ولم أقرأ كل المداخلات , لذا فسأكتفي بطرح رأيي فقط .. انا لا اعرف شيئا عن الأفلام التى رفعت من اجلها الدعاوى بازدراء الاديان و إشاعة الرذيلة .. ولكنى مقتنع تماما ان الحاكم او من ينوب عنه كالقاضي مثلا مسئول تماما عن تغيير المنكر على الأرض أى بالفعل. فلا يصح أبدا ان نجد قنوات إباحية على النت او أفلاما تبث الرذيلة او تسخر من الاديان السماوية ثم يجلس ولى الأمر في مقاعد المتفرجين يشاهد كل ذلك ويقره بدعوى حرية الابداع والفن !! أى فن هذا و أى إبداع هذا و أى ترفيه هذا الذى يخاطب غرائز الشباب عن طريق المشاهد المثيرة والعارية ؟! لا أفهم مالمقصود بالقبلة الهادفة ؟! ولا أفهم ما المقصود بالمشاهد الساخنة التى تخدم النص ؟! اى هراء هذا ؟! وأى استخفاف بالعقول هذا الذى يقال ؟! معذرة الميزان واحد .. الحلال بين و الحرام بين حتى و لو كان تحت مسمى الفن ..
    5 نقاط
  2. أخشى ان ما تحاول ممارسته لهو التطبيق الفعلي لمفهوم اما السوفسطائية واما "إنتزاع" الإعترافات!!! يا عزيزي بالمنطق والعقل والبديهية .. اذا ما أجبتك بنعم أم بلا .. فهذا يعني ببساطة اننى أقر بوجود اساساً ما تتحدث عنه ... وهو ما لن تنجح أبداً فى إنتزاعه مني ... انا دقيق جداً فى لغتي وإختياري لمفرداتي .. وما زلت عند إجابتي كما هى .. ولا تحاول بذل الجهد فى املاء ما يجب على ان اقوله .... انا لا أرى أساساً ما تتحدث عنه ... أفلام العرى والجنس ولإباحية الهادفة "تجارياً" لإثارة الغرائز (الايروتيك والبورنو) ممنوعة قانوناً فى بلدنا ... حتى ولو كان الواقع المُعاصر يُظهر ويحدثنا وبالأرقام عن نقيض ما تحاول فرضه علي من خيالات!!! اذن فمعذرة .. اذهب و"بشر" أو "ادعو" أخوانك هنا وهناك وحاول ان تنجح معهم أولاً فى التخلص ليس من "مزاعم" إباحية وعرى وشذوذ (الى آخر تلك الإسطوانة) الفنان عادل امام وإيناس الدغيدي ويسرا ومن أتت اسمائهم فى نص هذا الخبر وما سوف يستجد ... بل حاول اولاً ان تعلمهم التخلص من "الإزدواجية" ... كبداية، وبعدها تعال وحاورني وقارعني عن المشهد الفولاني من الفيلم المصري العلاني ... اظن واضح؟!!! تحياتي لا يا عزيزي انا لا امارس السفوسطائية ...وسأترك للقراء معرفة من منا من يحاول ممارستها ويكفيني انك ذكرت ان سؤالي هو محاولة لانتزاع اعتراف منك.....ويكفيني احساسك هذا ...لاني اعرف انك لن تستطيع الاجابة على سؤالي البسيط..بنعم او بلا....وهذا قد اسميه عجزا عن الاجابة ، والعجز عن الاجابة على سؤال بنعم او بلا...يدل على ضعف حجتك...لانك ببساطة تدافع عن الباطل...والباطل هنا في رأيي هو استخدام الابتذال والمشاهد الجنسية في الاعمال الفنية لكي يستفيد المنتج وطاقم العمل الفني من الايرادات التي ستأتي وتزيد كلما احتوى الفيلم على مشاهد مبتذلة ... اما قولك انك لا تقر بوجود ما اتكلم عنه...فهو الدليل الاخر على انك...تتهرب بوضوح من الاعتراف بصدق ما سألتك عنه....حيث ان اي عمل فني يمكن عرضه وايصال فكرته بدون استخدام مشاهد ساخنة مثل الاحضان والقبلات وتعرية معظم الجسد واستخدام الحوارات الجنسية الفجة المباشرة... اما القانون الذي تتكلم عنه فهو امر مضحك..صراحةً لان لا احد هنا تكلم عن عرض افلام بورنو...ولكننا نتكلم عن الافلام العادية التي تعرض في الفضائيات والسينمات...ولا اعرف ما هي الخيالات التي احاول افرضها عليك...عندما اتكلم عن مشاهد جنسية سافلة تعج بها الافلام، فهل ستنكر ايضا وجود هذه المشاهد ام ستتهرب من الاعتراف بوجودها ( كما تهربت من الاجابة على سؤالي بزعم انك لا تقر بوجوده ) ...اما القانون الذي لا يمنع عرض مشاهد القبلات والاحضان بين ممثل وممثلة بملابس النوم او بغيرها....نستطيع تغييره...فنحن البشر من نضع القوانين وهي ليست مقدسة...ويمكن تغييرها بما فيه صالح المجتمع... للاسف يا عزيزي كنت اتوقع حوار اكثر جرئة منك وشجاعة واعتراف بالواقع الذي تتكلم عنه وكنت اريد ان اقارعك كما تقول ولكن كيف ذلك وانت تتهرب وتلف وتدور ولا تقر ولا تعترف بالسؤال الذي طرحته عليك.... ... - باختصار عزيزي وايت هارت....الافلام التي تقدم هي اختلط فيها الفن بالتجارة..والتجارة الرخيصة احيانا تكون اكثر من نسبة الفن او اكثر من نسبة الرسالة التي تريد ايصالها هذه الاعمال...والتجارة كما تعلم يكثر فيها الفساد.... نحن نريد تقليص هذا الفساد او منعه.....نريد فيلم هادف او مسلي او مثير او مرعب دون مناظر مبتذلة.... وعلشان متقولش ان ما اسأل عنه غير موجود....ساعطيك مثال مسلسل ( ويميات ونيس ) هو مسلسل يتعرض لمعظم سلبيات المجتمع...مثل الخيانة والكذب والحقد...والحسد..والانانية...والفساد..ووووووووو....واستطاع المسلسل ايصال الرسالة والهدف من خلال هذا العمل الفني وفي اطار مرح محبب للنفس...وبجودة وباخراج متميز.....دون ان يستخدم في ذلك لا قبلات ولا احضان ولا مشاهد في غرف النوم وعلى السرير.... اظن واضحة المسألة للجميع...فاذا كان هذا العمل الفني نجح في هذا دون اسفاف..اذن فهو دليل واضح على ضعف حجة الاخرين
    3 نقاط
  3. السلام عليكم مجرد تعليق بسيط أولا أولاً فى الشرع الإسلامى ميدأ معروف جدًا وهو أن درأ المفاسد مقدم على جلب المنافع ثانياً نتيجة لمبدأ الحرية المزعوم ، أكثر الدول الغربية أباحت الشذوذ مثلا (Do not ask do not tell) أو الحشيش و بعض أنواع المخدرات فإذا كنت ترى أن هذا صواب فلا تعليق ثالثا لا أعرق إن كنت تتفق معى أو لا فى أن هناك مؤامرة عالمية منذ ما يزيد على قرنين من الزمان لأن لا تعود الدول الإسلامية إلى الريادة والسينما فيما أعلم إختراع يهودى وأنا هنا لا أقول انها حرام فهي مجرد وسيلة أو عين ثالثة للإنسان فهى لا تحرم حلالا ولا تحل حراما ولكنحلالها حلال وحرامها حرام تحياتى
    2 نقاط
  4. أخيرا، عيب أنك تسأل السؤال ده للأعضاء لانك بهذا الشكل تنقل الحوار من مناقشة شأن عام لشأن خاص بكل عضو ، وأظنك لن تقبل لو سألك أي شخص عن شيئ يخص أمورك الخاصة أو الشخصية أو المتعلقة بعلاقتك بزوجتك مثلا. معلش انا اختصرت مداخلتك لعدم الاطالة..وما يهمني فيها هو ما لونته بالاحمر - تعرف انك لخصت الموضوع كله في الفقرتين اللى قمت أنا بتلوينهم بالأحمر....فهم أساس مناقشة مثل هذا الموضوع وكل موضوع يتعلق بمسألة الفن. - نأتي للفقرة الاولى وهي انك تقول ان من حق اي مسلم ان يعصى الله طالما كان الضرر سيعود عليه هو نفسه ولن يؤذي مجتمعه... طيب هنا تثار عدة اسئلة ،،، 1- هل عرض الافلام في السينما ثم على الفضائيات بعد ذلك بما فيها من مشاهد جنسية (غير كاملة ) يعني مثلا الاحضان والقبلات بين الرجال والنساء وتقبيل الارجل واعضاء الجسم المختلفة والتي قد تظهر فيها النساء بقميص النوم او ما هو اقل....أليس في عرض تلك المشاهد في السينما ضرر سيعود على المجتمع بعد ان يشاهد الكثير من الشباب او النساء سواء الاعزب فيهم او المتزوج هذه المشاهد وعندها قد تثار غرائزه وبالتالي قد يخرج بعد ذلك ليبحث عن كيفية تفريغ هذه الشهوة وهنا قد تقع المصائب هذا مع زميلته في الجامعة وهذا مع جارته وهذا مع خطيبته...الخ ؟؟؟؟؟؟ (( سؤالي اعلاه واضح ومحدد....ولاحظ انني هنا أتكلم من زاوية واحدة ولم اتكلم عن اهمية تربية الشباب بوازع ديني وبالتالي وأن هذه التربية ستمنعه من التصرف بطريقة خاطئة ....يعني هنا نترك موضوع التربية والتوعية الاسرية على جنب... وهو بلا شك جزء من الحل ولكن دعنا اولا نتحدث عن مسألة الضرر على المجتمع التي اثرتها انت )) - سؤالي الثاني : لماذا يتم منع ترويج وبيع المخدرات في العديد من الدول رغم ان هناك من يستخدمها ويدخنها في بيته فقط للمزاج الشخصي.ومع ذلك يتم منعها نهائيا وتسن القوانين لمنع دخلوها من الحدود او من اي منفذ...أي أنهم حرموا الجميع منها سواء كان من يستخدمها لنفسه او من سيتاجر بها للاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.....
    2 نقاط
  5. أستاذ تامر ليس معنى أن الأستاذ إسلام قال ان هنك آخرين يقبلون مالا تقبله أنها صراحة وانه يعبر عن شيئ يرتضيه أو يرفضه. هو يريد أن يرسل لك رسالة مفادها أن كل إنسان حر في أن يقبل أو يرفض ماتقبله أنت أو ترفضه. وأضيف أن من حق كل إنسان ( مسلم ) أن يعصى الله طالما كان هذا العصيان لن يؤثر علي أو على مجتمعي ـ وليكن مثال على مشاهدة أفلام إباحية على النت، لو كانت تلك الأفلام ستضر إنسان ، فلن تضر سواه ، أما إذا أراد نسخ تلك الأفلام وبيعها، هنا يأتي دورنا لنتصدى له ونحاسبه ونقدمه للمحاكمة. ليس دورك ان تجبر الناس على أداء الفرائض الدينية ولكن لك ان تدعو اليها متى قبلوا منك ذلك، ليس دورك أن تجبر تاجر او صانع على غلق محله أو منشأته ليذهب للصلاة جماعة ، ولكن لك أن تدعوه بالحسنى لذلك إن قبل منك ذلك، وإن قال لك إذهب فليس لك أن تزايد عليه. لك أن لاتركب دش ولا أن تشتري تليفزيون وأن تمتنع عن مشاهدة التليفزيون أو تمتنع عن مشاهدة قنوات بعينها ، ولكن ليس من حقك أن تفرض على الآخرين أن يفعلوا ماتراه أنت من الدين أو من الأخلاق الحميدة. هناك فرق بين الحكم والتحكم باسم الله أو بالشريعة. ماتراه ومايراه من يسمون أنفسهم بالإسلاميين ليس سوى محاولة للتحكم في خلق الله حتى لو إضطروا لإرهاب من يخالفونهم الرأي. تذكرني تلك المحاولات والآراء بما كان يفعله الحاكم بأمر الله من قرارات مضحكة في نظرنا جادة في نظره بالطبع، حيث حرم زراعة الملوخية وقرر حبس النساء في بيوتهن وإجبار التجار على فتح حوانيتهم ليلا وغلقها نهارا. عودة لسؤالك الذي ليس بجديد حيث يستخدمه كل من يسمون أنفسهم بالإسلاميين ظنا منهم أنهم سيفحمون محاوريهم ويحرجونهم نعم أقبل ذلك طالما أنه ليس مدفوعا تكاليف بثه من خزالنة الدولة ، بمعنى لو كان لديك المال وأنشأت قناة خاصة وقمت ببث أفلام أباحية فهذا من حقك والعبرة بمن يبحث عن قناتك ليشاهدها ، وليس مهما أن أكون ممن يشاهدونها أم لا حتى أقبل أو لا أقبل وليس مهما رأيي إن كنت أرى أنها مسيئة أو غير ذلك، لانك في هذه الحالة تاجر يعرض بضاعته ولو وجدت المشتري فستستمر في تجارتك ولكن لو وجدت أن تجارتك قد بارت ولم يقبل عليها من يشاهدها فبالتأكيد ستبحث لنفسك عن تجارة رائجة. أخيرا، عيب أنك تسأل السؤال ده للأعضاء لانك بهذا الشكل تنقل الحوار من مناقشة شأن عام لشأن خاص بكل عضو ، وأظنك لن تقبل لو سألك أي شخص عن شيئ يخص أمورك الخاصة أو الشخصية أو المتعلقة بعلاقتك بزوجتك مثلا.
    2 نقاط
  6. بعد هذه الجملة اعتذارك مرفوض والمضحك فعلا هو قناعتك انت ومن يدافع عن شىء يعلم انه خطأ لمعلوماتك الشخصية انا اعيش فى السعودية ولكن حياتى مغلقة للاسف مع الامريكان والاوربيين فنسبة العرب اللى اعمل معهم تصل فقط الى 10% واعلم عن الحياة الاوربية اكثر مما تعلم عن حياتك فى مصر رغم اختلافنا العقائدى لكن لما بنفتح موضوع زى ده بياكدوا رايى وبيمنعوا اولادهم من الفرجة ومشاهدة الافلام اللى تصنيفها اعلى من سنهم وب4 سنين كمان تصدق بقى المضحك فعلا هو محاولة تشبه البعض بالحرية والحياة الاوربية رغم جهلم بها وبتفاصيلها فما يعرفونه عنها هو القشور رغم معاشرتهم ومعيشتهم فى دول اوربية ارجو عدم الرد لانى مش الشخص اللى هاينجر معاك لخناقة على الموقع
    1 نقطة
  7. أشد أنواع الخساره أن تكون الجنه عرضها كعرض السماوات و الأرض و لا يوجد لك مكان فيها
    1 نقطة
  8. التطبيق العملي للدستور السوري الجديد
    1 نقطة
  9. http://www.youtube.com/watch?v=_Uix0Gf56gI&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  10. يَزول البَشر ولا يَزول الأثر . . فَـكُن ذا أثر كي لا ينسون أنكَ مررت يوماً مِن هُنا
    1 نقطة
  11. حازم أبو إسماعيل مع حسين عبد الغني على قناة النهار أمس متحدثا عن البرلمان : تقيم أبو إسماعيل لأداء البرلمان بدء من الدقيقة 4:50 من الفيديو : http://www.youtube.com/watch?v=6gM19dBUDjQ
    1 نقطة
  12. بداية من الدقيقة 1:43 اتكلم الدكتور البرادعي عن الخروج الامن للعسكر ومن الواضح انه مؤيد الفكرة ، يا تري ايه راي من كان ينتقد الاخوان لعرضهم فكرة الخروج الامن ويعتبرها صفقة مع العسكر في هذا الكلام ؟
    1 نقطة
  13. السلام عليكم الافاضل الكرام اول مره اقرأ هذا الاسم للكاتبه النكره اعلاه و رغم امتلاء مقالها بالبذاءات و الاكاذيب فضلا عن الجهل إلا انها كانت كمن جاء ليكحل العين فعماها و فى غمره حماستها و جهلها وصفت المجتمع الفنى بوصفه الصحيح الدقيق ...الحظيره ..!! فجزاها الله بما تستحق .
    1 نقطة
  14. أثار أنفي رائحة مقهاكم فأحببت ان اضيف مشاركة بسيطة في الموضوع علها تكون خفيفة عليكم كنت أنتوي ان اصنع فنجاناً من قهوتكم الخلابة للأنظار وادعو له الوحي حتى يتكرم ويمطر العقل ببعض الأفكار التى قد تصلح لموضوع كهذا لكنى إرتأيت -حلوة دي- ان أتركه في ثباته حتى يصحو نشيطاً واكثر إبداعاً وقررت ان اشارككم ببعض المعلومات التي قد تمس قلوب عشاق القهوة وقد تداعب أنوفهم ، فها هي أنقلها لكم هنا
    1 نقطة
  15. الحقيقة الموضوع ثري جدا بالمشاعر الانسانية لتلك العلاقة الفريدة بين الرجل و المرأة والتي سماها الله تعالى بالميثاق الغليظ فنجاح الزيجة في رأيي أن تصل حقا لتلك المرحلة أن يصبح الزوجان أقرب لبعضهما ممن يربطهم بهم علاقات دم كثيرون وكثيرات يستخفون بذلك الميثاق الغليظ و يتعاملون معه بخسة لا تليق بقداسته ومكانته عند رب العالمين من أكثر الآيات التي تبكيني { وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً } منتهى اللوم و التقريع و التوبيخ لمن لا يحترم ذلك الميثاق الغليظ والخسة قد تأتي من الطرفين وإن كان الخطاب موجها للرجل باعتباره مالك زمام العلاقة إلا أن هناك من النساء من يقترفن الكثير في حق أزواجهن و الإفضاء يكون من الطرفين فمن الرجال من يهب نفسه بما فيها لتلك الزوجة و يثق بها و يشعر معها بالأمان وهي لا تستحق بكل أسف العديد من الناس يقبلون على الزواج لأسباب متعددة لا يكون من بينها نهائيا الأخذ في الاعتبار قداسة العلاقة بين الزوجين و النتيجة الحتمية هي الفشل بالطبع سؤال الموضوع هو نتيجة للشعور بخيبة الأمل في الشريك و لا أستطيع أن أعمم أن الرجل عندما يشعر بذلك فإن ذلك فراغة عين وليس كل الرجال بالسذاجة أن يخيب أمله لمجرد أن الزوجة أصبحت لا تهتم بمظهرها!!! و رغم أن ذلك ضروريا بالطبع و يدل على المحبة و الاهتمام من جانب الزوجة ولكن أي انسان يبحث في الشريك عن أشياء يحتاجها لو وجدها لأصبح أسعد الناس و ليس بالضرورة أن يكون ذلك الشريك مطابقا للمواصفات! وبالطبع تختلف احتياجاتنا باختلافنا عن بعضنا و قد يتعجب الناس من تمسك البعض بزوجاتهم او ازواجهم رغم انهم يرونهم لسن أو ليسوا " انسان سوبر" و قد يتعجبون من آخرين يتركون زوجاتهم / أزواجهم رغم أنهم يتمتعون بقبول كبير ممن حولهم كمن يترك زوجة فائقة الحسن و لا يجدون بها عيبا أومن تترك رجلا ناجحا و محبوبا من الآخرين!! المسألة أعمق بكثير من مواصفات أضحك كثيرا ممن يضع مواصفات لشريك الحياة و يظل يبحث عنها الانجذاب بين شخصين سر كبير وليس له أي علاقة بالمواصفات برأيي هو كيمياء صرفة أسعد الناس من وفقه الله لمن يكمله و يشبع احتياجاته ليكوّنا معا رابطة قوية كالروابط الكيميائة التي يستحيل فصل عناصرها بسهولة
    1 نقطة
  16. الاخ الفاضل زميك كان مهنة مبرمج حاسب الي مفيش عليه شي
    1 نقطة
  17. أنا الأسعد شكرا لك أختي العزيزة سبحان الله شخصيتك تذكرني بصديقة باعدت بيننا سنين الغربة لا تحرمينا مرة ثانية من قهوة الصباح
    1 نقطة
  18. لا يا سيدتي لا اقصد البكاء على قصص الحب و انا عموما ارفض حكر تعبير العاطفة على الحب بين الرجل و المرأة بل اني ادعي ان الفتايات العاطفيات يكن اقل اهتماما بأمر الحب بين الرجل و المرأة لانها لا تكون اول مرة يشعرن بعواطفهن فيها ولا السبيل الوحيد لتحسس الجانب الانساني داخل انفسهن و هنا في الموضوع عموما اتحدث عن البكاء الذي يغسل النفس بكاء انسان على انسان او الحزن من اجل انسان وربما يكون استخدامي لتعبير فيلم هو ما اوحى بالخلط لان معظم الافلام تناقش قضاياها عن طريق قصص الحب بين الرجل و المرأة ولكن البعض الاخر يحمل فكرا و قضايا انسانية مهمة و الانفعال ايضا كما وضحتي لا ينقصر على الغضب فقد يرتبط بالحزن او الفرح اما بالنسبة لتفريقك بين ان تدمع العين و البكاء فمعك حق لكني هنا اتحدث عن الامرين معا تحياتي أنا أيضا عندما قلت البكاء العاطفي أو الانفعالي فلم أقصد به قصص الحب فلم أرى أحد يبكي عليها سوى على التلفاز فقط و لكن مثلا مشاهد الغدر و العقوق بالوالدين و لحظات فاصلة تاريخية ترتبط بتاريخ بلادنا و ذكر الله و أمثلة أخرى كثيرة و أردت التفريق بين البكاء و أن تدمع العين لأن أظن أنهما يفرقان بين الرجل و المرأة، فالمرأة أكثر عرضة للبكاء من الرجل في حين دمع العين هو الغالب في الرجال إلا في المواقف الشديدة مثل فقد الأحباب فالاثنين يتأثران و لكن الرجل يملك نفسه أكثر و نعم البكاء مريح و غسول للنفس و لهذا قيل أن متوسط عمر المرأة أطول من الرجل لأنها تفرغ الضغوط في البكاء و قد يكون البكاء لسماع قصة معينة هو فرصة للتنفيس عن النفس مثل صمام الأمان لتسريب الضغط الزائد في حلة الضغط و أنا مثال حي لذلك فمنذ فترة رأيت فيلم مصري قديم لا أذكر اسمه و لكنه عن ظلم الاحتلال البريطاني لمصر و كل الفيلم يدور في بيت القائد البريطاني (قام به محمود مرسي) و كانوا قد قبضوا على أحد الفدائيين المصريين و عذبوه ليدلهم على زعيمهم فلم يستجب فقاموا بحيلة دنيئة و خبيثة فأرسلوا الجنود للشارع في ذلك الصباح الباكر ليقبضوا على أي مصري أو مصرية يسير بالشارع ثم أحضروهم أمامه و هددوه بإعدامهم الواحد تلو الآخر ان لم يعترف فرفض مع تأنيب ضمير شديد و كانت قصة اعدام كل واحد فيهم مؤثرة جدا ، طبعا أنا كنت فتحت الحنفية و على آخر الفيلم كنت أنهنه و اكتشفت أني أبكي ليس فقط تأثرا بالقصة و لكن لغربتي و افتقادي لبلدي قد يكون احساس الراحة بعد البكاء هو ما تدمن عليه بعض النساء فتبدء بالبحث عنه كما قلت في سؤالك
    1 نقطة
  19. يا ليتنا جميعاً تكون مشاركاتنا على نفس درجة الصراحة التي في مشاركة الأخ الفاضل اسلام . حقيقة هذه الصراحة تختصر علينا الكثير من محاولات تمييع القضايا وتلبيس الأمور . يعني إذا سألنا سؤالاً محدداً بخصوص هذا الموضوع ، سيكون ذلك مفيداً جداً في مسألة تحديد المواقف : هل توافق على عرض مشاهد العري ومشاهد الأحضان والقبلات على وسائل الاعلام المصري ؟ وبالنسبة للإجابة قد يكون لدينا بضعة خيارات : 1- لا أوافق على عرض هذه المواد . 2- لا أوافق على عرض هذه المواد ، لكن ليس هذا وقت منعها فهناك أولويات أخرى . 3- أوافق على عرض هذه المواد ولا أرى فيها ما يسئ . فهل أطمع من الزملاء الأفاضل تحديد مواقفهم عبر هذه الاجابات . بالنسبة لي أجيب بكل وضوح وبكل صراحة أنني لا أرضى بهذه المشاهد ولا أرضى بعرضها وأؤيد منعها . وبالنسبة لمن يقول أن هناك أولويات أخرى كقضايا الفقراء وغيرها ، فأقول أن الله عزوجل قال في محكم التنزيل :وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (96) فكما أن المجاهرة بالمعاصي والاجتراء على حرمات الله تستجلب سخط الله وتتسبب في محق البركة ، كذا تعظيم أمر الله وتطبيق شريعته يستجلب رضا الله ويستدعي الخير والبركة ، فليس هناك تعارض في الاعتناء بهذا الشأن وذاك في الوقت نفسه . مع التحية .
    1 نقطة
  20. فن التطنيش لمن أراد أن يعيش (د. عائض القرني ) قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}. سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من شخص آخر فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: {وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ}، ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينار ِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، الذاكر لله حي ولو يبست منه الأطراف، والغافل عن ذكر الله ميت ولو سعى بين الناس سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
    1 نقطة
  21. ارجو من كل المحاورين الخوض فى موضوع الاديان والعقائد فليس هذا الموضوع ولا المكان المناسب فلا الاسلام يرضى بافعال واقوال عادل امام ولا المسيحية ترضاها وتقبلها فالزنا والدعارة وما شابههم محرم بكل الديانات السماوية اتعجب ان بعض المشرفين دخلوا فى المناقشة رغم علمهم ان ده ضد قوانين وقواعد المنتدى
    1 نقطة
  22. لقيت الخبر ده علي جريدة الدستور ، بيتكلم عن ان الداخلية بدئت تتراجع عن قرار ايقاف الملتحين خاصة بعد وجود رتب اكبر بين الملتحين الداخلية» تتراجع أمام «لحية الضباط» بعد انضمام «الرتب الكبيرة» لأصحاب اللحى من الآن، أصبح ممكنا، أن نرى ضباطا ملتحين فى الشارع؛ فالداخلية تتراجع عن أى إجراء تعسفي، ضد مطلقي اللحى من الضباط، هذا ما أعلنه النقيب وليد حسنى، عضو ائتلاف «أنا ضابط ملتحى». صفحة «أنا ضابط شرطة ملتحي» على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، ذكرت، أن العقيد أحمد شوقى محمد عبده، الضابط بأمن الموانى فى دمياط، أطلق لحيته. ليكون عونا للضباط الملتحين الآخرين. الأيام القليلة التى كانت تفصل شوقى، عن ترقيته إلى رتبة «عميد»، لم تمنعه من أخذ القرار. هكذا ذكرت الصفحة، التى عددت من بطولات شوقى، الذى قام بالقبض على جمال فرغلى هريدى، أحد أعضاء الجناح العسكرى، فى الجماعة الإسلامية فى أسيوط، كما كان مشرفا على الأمن المركزى فى قرية الكشح، بمركز السلام، وقت الفتنة التى احتدمت بين المسلمين والمسيحيين، ورحل إثرها بضع وعشرون شخصا. النقيب وليد حسنى، قال لـ«الدستور الأصلي» إن العقيد شوقى كان متضامنا مع الضباط الملتحين منذ البداية، ولكنه قرر إطلاق اللحية بالفعل، مشيرا إلى أن عدد الأفراد من أمناء الشرطة الملتحين أيضا يتزايد، مؤكدا أن الداخلية لم تتخذ أى إجراءات تعسفية ضد الذين أطلقوا لحيتهم من الأمناء، باستثناء التحقيق معهم، بخلاف ما اتخذته من قبل، ضد الضباط الملتحين، الذين أوقفتهم عن العمل. وعن سبب تراجع الداخلية عن اتخاذ أى إجراء تعسفى ضد أمناء الشرطة قال حسنى إن أفراد الشرطة عددهم كبير وهم عصب الوزارة، لذلك فالداخلية تخشى أن تتخذ إجراءات تعسفية معهم لأن ذلك قد يأتى بنتيجة عكسية، موضحا أن انضمام أصحاب الرتب الكبيرة إلى الضباط الملتحين وإطلاقهم اللحية كان مفاجأة للجميع، لأن الداخلية توقعت أن سيادة القهر تولد الخوف، ولكن هذا لم يؤثر فى موقف الضباط الملتحين ولم يتراجعوا قائلا «النتيجة جاءت بالعكس عندما تعنتوا مع الصغار من الضباط، فالتحى الكبار». وأكد حسنى أن المقدم ياسر جمعة هو أول ضابط تم وقفه عن العمل وبالتالى فهو أول ضابط سيعود إلى العمل بلحيته فى 11 مارس المقبل، مضيفا أن هناك 7 من أفراد الشرطة بمديرية أمن سوهاج قاموا بإطلاق اللحية لينضموا إلى ائتلاف ضباط وأفراد الشرطة الملتحين. لم يكن شوقي هو الرتبة الأولى التى اتخذت هذا القرار، بعد أن أطلقها صغار الضباط ممن يحملون رتبة نقيب وملازم أول، فقد سبقه مقدم فى شرطة الاتصالات، فى مديرية أمن القاهرة، وآخر فى إدارة الترحيلات، وانضم إليهم أمس، المقدم يوسف سعد على، الضابط فى مديرية أمن الأقصر، ليكون الرتبة الرابعة، بين كبار الضباط. وفق صفحة «فيسبوك». كان المقدم يوسف، قد كتب على الصفحة، «أنا المقدم يوسف سعد على الضابط بمديرية أمن الأقصر بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، لقد أعفيت لحيتى منذ أيام استعدادا لعودتى إلى العمل بعد انتهاء إجازتى
    1 نقطة
  23. وانا معك يا عمنا اتوقع ذلك وبقوة ... بسبب ان الجميع سيفقدون عقولهم ويهزون بكل الكلام الغير مفهوم عندما يشاهدون من بينهم من ينتفض ويحمر وجهة وتنفر عروقه لمجرد سماعة للفظ حمار يوصف به مجرم وقاتل ... في حين هما أنفسهم يحتسون شاي الساعة الخامسة مع إنجليش كيك عندما يرون المئات وهم يُذبحون على الهواء مباشرة وبما إننا لسه في مجال طرح الأسئلة اللي بتدور على إجابة وأرجو من الجميع أن يكون أمين مع نفسه ويجاوبني .... : تفتكروا نحاسب مين ونحبس مين ونعدم مين يا جماعة في مقتل الشباب المصريين من بعد 11 فبراير حتى تاريخه ؟ مع العلم إن المجلس نفسه أعترف إن اغلبية هؤلاء شهداء وصرف لهم فلوس ... إيه الشهيد ده مش بيبقى في أحدد محدد قتله برضوا ولا كله هايُقيد ضد مجهول ؟ سؤال اخر وأستحملوني : لو إنت شاب أو كبير في السن أو أي مصري مهما كان .. ومعاك مجموعة من الأصدقاء كلكم كنتم بتنادوا بالتغيير وخرجتم يوم 25 يناير في منتهى الادب والوداعة عشان تقولوا لأ للظلم ... ثم شاء القدر ان تلتفت حولك فلم تجد كل هؤلاء الأصدقاء .. لأنهم ببساطة إتقلتوا غدر من كلاب السُلطة .... تفتكر هاتلبس سموكن وبابيون وجوانتي أبيض في يدك وستتكلم لغة عربية فصحى وتتصرف كنبيل من نبلاء القرون الوسطى وقد مرت سنة بدون أن تعرف من قتل أصدقاءك الأبرياء ؟ وتكملة السؤال ... مش بس كده ... إنت هو نفس الشخص المصري اللي لا ترضى الظلم ... وقفت امام ماسبيرو ولم تقول حتى لفظ مسيء ضد أحد او تُرمى حجر واحد ... ثم فجاة ألتفت حوليك برضوا لقيت 27 واحد مهروسين زي البفتيك تحت مدرعات الجيش .... ثم بعدها وفي ميدان التحرير يوم 19 نوفمبر شاهدت عشرات الشباب يذبحهم رجال المشير ويلقونهم في القمامة اكوام اكوام فوق بعض .... وتمر الأيام والحوادث وتتساقط مئات الأرواح ثم تجد شباب بل أطفال قرايبك كل ذنبهم إنهم راحوا يشجعوا فريقهم في ماتش كرة قدم وكلهم ما رجعوش وأندبح منهم 75 في ظل الحكم الرشيد .... هل ستظل مرتدي البابيون والردينجوت ويُطالبك البعض أن تكون جنتلمان .. ومش مهم يا عم الدم .. اهم حاجه أوعى تقول يايا يايا ألفاظ بسيئة زي حمار وكلب وغبي على كل من تسبب في كل هذا ... وتذكر دائماً النصائح .... حافظ على هدوءك .. وأنتظر دورك في الذبح بمنتهى الإستسلام ... وزي ما قولنا اهم حاجه ألفاظك عشان ماحدش يمسك عليك حاجه وخليك لاخر نفس تتكلم اللغة العربية الفُصحى عشان تبقى ضحية مؤدبة لأخر نفس .... ... طب لو أخوك أو إبنك هو اللي إتقتل ..... كنت هاتعيط وتبكي باللغة العربية الفُصحى برضوا ؟ تصبحوا على خير وأدب .... يا ريت يكون الرد بأدب ومن غير تجريح مش معنى انى رأيى مش موافق لرأيك انت وهو يبقى مستوى الحوار هاينحدر بمداخلتى دة سؤال ومطلوب تصويت عليه انت مع اللى عملو فلان ولا ضدو مكانش السؤال انت ثورجى ولا مش ثورجى مش كل اللى يخالف طنطاوى على طول الخط دلوقتى يبقى ثورجى بلاش العنصرية والتحزبات اللى فى المنتدى دى
    1 نقطة
  24. عندما كان يُوسف في السجن كان يوسف الأحسن بشهادتهمـ ـ ” إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ” ـ لكن الله أخرجهمـ قبله وظلّ هو - رغمـ كل مميزاته - بعدهمـ في السجن بضع سنين الأول خرج ليُصبح خادماً ، والثاني خرج ليقتل و يوسف انتظر كثيراً لكنه خرج ليصبح ” عزيز مصر ”ـ ليلاقي والديه ، و ليفرح حد الإكتفــاء إلى كل أحلامنا المتأخرة : تزيّني أكثر ، فـإنّ لكِ فألَ يوسُف
    1 نقطة
  25. لا أعرف أين هو المبالغة او الغضب أو الاندفاع او الاستماتة في استنكار فعلة زياد العليمي كل ما في الامر الفاضل سين سين فتح الموضوع ليسأل عن رأينا فجابونا......على السؤال.......لم نطالب بذبحه او باعدامه او بأي شيء فقط ذكرنا ان هذا التصرف غير مقبول.... اما من يطالبوننا بذلك هم الذي أراهم يستميتوا في الدفاع عنه..لماذا..لا أعرف ؟؟؟ - وكعادة بعض المواضيع التي نفتحها....يكون الموضوع عن شيء محدد ..ثم تجد الموضوع بقدرة قادر تحول الى استعراض كل مشكلات الفترة الانتقالية....!!!! ثم إلقاءها بكل بساطة على رأس المجلس العسكري....وكأن ليس هناك انصار للمخلوع ينفقون الملايين لكي تفشل هذه الفترة ..وكأن ليس هناك ملايين اخرى وتهديدات وملفات تستخدمها زوجة المخلوع..في سبيل افشال هذه المرحلة...وكأن ليس هناك انصار لحبيب العادلي مازالوا يعملون...وتسببوا في معظم المصائب التي حدثت الفترة الماضية ..بل ان العيسوي نفسه كلما نسمع تصريحاته نتأكد بأن هناك مجموعة كبيرة من رجال الامن مازالو يأتمروا بأمر العادلي..... - وكأن ليس هناك ضغوط متعددة من المستفيدين من العهد السابق ومن هم لا يريدون لبرلمان اسلامي ان ينجح.... - هل يجب أن نكرر نفس الكلام كل مرة ونفس المبررات ونفس الحوارات كل مرة عندما نفتح موضوع. - اذا تكلمنا على العدل ..فيجب أن نبدأ بتطبيقه من الان...وليس من العدل اتهام المجلس العسكري وتحميله دم كل من قتل بدون دليل او حتى محاكمة....( كما نطالب بهذا عندما يتعلق الامر ببعض الحركات الثورية) اما اذا كررنا اخطاء الفترة الماضية وتركنا كل من يريد ان يأخذ حقه بطريقة غير مشروعة مثل السباب او الاعتداء على الاخرين او على منشآت الدولة او برمي الحجارة والملوتوف على الابرياء فهذا هو الظلم بعينه.. وسنكون كمن تخلصنا من مبارك وجئنا بعشرات غيره... - ولمن يسأل لماذا لا نطالب المجلس العسكري بالعدل وتطبيق مثل هذه المثاليات..اقول ..دعونا نعتبر ان المجلس العسكري هو امتداد لعهد مبارك...ولا يجب ان ندينه ثم نفعل مثله..!! هم يتحملون مسئولية وضغوط كبيرة ونحن نعرف أن ليس باستطاعتهم مواجهة او إدانه مبارك والعادلي ورجالهم.... هم من اول يوم أوضحوا ان مهمتهم تسليم السلطة لرئيس مدني منتخب...وهذا ما نريده منهم...وليذهب عهدهم وأخطائهم الى الجحيم بعد ذلك...شئنا أم أبينا هذا هو الثمن الذي يجب ان ندفعه....ولما ننظر حولنا نعرف أن للثورات ثمن ضخم... - نحن لا نريد ان نؤصل سياسية الغاب والانتقام والاخذ بالثأر كما يحدث في الصعيد فلابد لهذه الحلقة أن تكسر... - أما زياد العليمي فهو ليس من أهالي الشهداء حتى يسب او يشتم ويلقى التهم بدون دليل ولو حدث هذا من احد اهالي الشهداء لكنا تفهمنا الامر وتقبلناه .....أما هو فليس من حقه هذا وسلامتكم
    1 نقطة
  26. السلام عليكم الموضوع تم فتحه كإستطلاع للرأي حول مافعله زياد العليمي أو بالأحرى حول ماقاله بخصوص المشير الغالبية رأت خطأ النائب الشاب زياد العليمي في عدم كياسته في إختيار الفاظه وعدم تقديره للمسئولية التي وقعت عليه عندما دخل مجلس الشعب نائبا عنه. البعض رأي أن زياد على حق ومن حقه يشتم المشير، لو كان أمر هؤلاء البعض قد انتهى بإبداء رأيهم في تصرف زياد العليمي لانتهى الأمر عند ذلك الحد. ولكن الاستاذ سي السيد يصر إصرارا على أن يثبت أنه على حق وأن باقي الآراء على خطأ ، نفس منطق السيدة " إكرام يوسف " في لقائها مع حافظ الميرازي وهي بالمناسبة والدة زياد التي أصرت على أن إبنها لم يخطأ ولم يعجبها بالطبع رأي المتصلين بالحلقة والذين كانوا غالبية ترى بخطأ زياد في تصرفه ، وصارت توجد له اسباب غير مقنعة من انه كان مجهد وانه تم استدراجه ليقول أن المشير حمار وانه لم يكن يقصد وانه عندما رد على رئيس المجلس بعبارة الاعتذار الغير صريح إنما قال ماكتبه له الدكتور البلتاجي و و و و باقي الأعذار. أستاذ سي السيد، دعني أقتبس عبارة الدكتور سعد الكتاتني ولكن بما يناسب موقفنا هنا، لست أكثر وطنية من أي واحد من الأعضاء ، ولو كان رأي غالبية الأعضاء هو أن زياد قد أخطأ فيجب عليك أن تتفهم أن رأيهم هو الأصوب. محاولتك ومحاولات السيدة إكرام يوسف بالدخول في طريق آخر حول المسئول عن قتل المتظاهرين ومسئولية المجلس والمشير عن ذلك وعما يحدث في البلاد ليس لها معنى في مناقشة موضوع زياد حيث لا واحد من الاعضاء المعترضين على تصرف زياد قد صفق للمشير أو المجلس العسكري أو الحكومة، بل يحملونهم كامل المسئولية تماما كما ترى أنت ذلك فلا تزايد على من رأوا أن زياد مخطئا في تلفظه بتلك الألفاظ حيث انه أصبح عضوا بالبرلمان وبناءا عليه فكل كلمة يتلفظها سوف تحسب عليه.
    1 نقطة
  27. البشر يشبهون إلى حد كبير أوعية تحوي مشروبا بداخلها بعضها حلو المذاق و بعضها مر بعضها طيب و بعضها خبيث و بعضها حلو أوله مر آخره بعضها فيه شفاء و بعضها يجلب المرض فنجان القهوة يشبه أشخاص في حياتي و بينه و بينهم العديد من أوجه الشبه هنا في هذه المساحة اتأمل تلك الأوجه سعيدة بتشريف حضرتك للموضوع
    1 نقطة
  28. تمر حنه http://www.youtube.com/watch?v=AudjqqJRr4E&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  29. http://www.youtube.com/watch?v=utn68ySFm-g http://www.youtube.com/watch?v=wt7uDJmF2wM
    1 نقطة
  30. مذيعه بتسأل محشش ايه هي رياضتك المفضله؟؟ . . . . ... . قالها المشي البطال !
    1 نقطة
  31. حتى تكون أسعد الناس: إجعل الفرح شكرا .. والحزن صبرا .. والصمت تفكرا .. والنطق ذكرا .. والحياة طاعة .. وكن مثل الطائر .. يأتيه رزقه كل صباح مساء .. ولا يهتم بغد .. ولا يؤذي أحدا .. ليكن قلبك كاللؤلؤ.. لايحمل احقادا .. كن في الدنيا .. كأنك غريب .. أو عابر سبيل .. صلي صلاة مودع .. وارقد كأنك شهيد .. لا تتكلم بكلام تعتذر منه غدا .. ولاتنسى أن .حسبنا الله ونعم الوكيل... تطفئ الحريق .. وينجو بها الغريق .. ويعرف بها الطريق دكتور عائض القرنى
    1 نقطة
  32. نـام إبراهيم ابن الرسول صلى الله عليه وسلم في حضن أمه مارية وكان عمره ستة عشر شهراً والموت يرفرف بأجنحته عليه والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه ويقول له يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً ومات إبراهيم وهو آخر أولاده فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب وقال له : يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة فقل لهم ... الله ربي ورسول الله أبي والإسلام ديني .. فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفهُ فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يُنهنه بقلب صديع فقال له : ما يبكيك يا عمر ؟ فقال عمر رضي الله عنه يا رسول الله : إبنك لم يبلغ الحلم ولم يجر عليه القلم وليس في حاجة إلى تلقين فماذا يفعل ابن الخطاب ! وقد بلغ الحلم وجرى عليه القلم ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله !!؟ وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر " يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرة وَيُضِلُّ اللَّـهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّـهُ مَا يَشَاءُ" سورة إبراهيم 27 أكثروا من قول : اللهم ثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة نسأل الله تعالى أن يثبتنا ووالدينا عند السؤال ويهون علينا وحدة القبر ووحشته ويغفر لنا ويرحمنا وان يرزقنا الجنة بغير حساب ... آمين
    1 نقطة
  33. 1- إذا أهمّك أمر غيرك ، فأعلم بأنّك ذو... ...طبعٍ أصيل .. 2- وإذا رأيت في غيرك جمالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل .. 3- وإذا حافظت على الأخوة ، فأعلم بأنّ لك على منابر النور زميل .. 4- واذا راعيتَ معروف غيرك ، فأعلم بأنّك للوفاء خليل .. 5- من ابتغى صديقاً بلا عيب ، عاش وحيداً .. 6- من ابتغى زوجةً بلا نقص ، عاش أعزباً .. 7- من ابتغى حبيباً بدون مشاكل ، عاش باحثاً .. 8- من ابتغى قريباً كاملاً ، عاش ناقصا . الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله اللّـهم انفعنا بما قرأنا واهدنا إلى أحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي إلى أحسنها إلا أنت واصرف عنّا سيّئها لا يصرف سيئها إلا أنت
    1 نقطة
  34. بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة الكرام / أعضاء المنتدى تحية طيبة وبعد ... أعتذر لكم جميعاً عن عدم التواصل معكم طيلة الفترة الماضية نظراً لظروف عملي و ضيق و قتي و سأحاول خلال الفترة القادمة التواجد بينكم بإذن الله و الرد على جميع إستفساراتكم و كذلك الرد على جميع الرسائل التي وصلتني على الخاص ووفقاً لما تسمح به ظروفي . أرجوا إلتماس العذر لي أخوكم / مهندس أشرف محمد
    1 نقطة
  35. وقف علي بن ابي طالب رضى الله عنه ذات مره امام المقابر و قال للاموات : السلام عليكم يا اهل المقابر ان بيوتكم قد سكنها غيركم و ان اموالكم قد اقتسمها ابنائكم و ان نسائكم قد تزوجن غيركم هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟؟ ثم نظر لاصحابه وقال : والله لو اراد الله لهم ان ينطقوا لقالوا أن لا اله الا الله خير من الدنيا و ما فيها !! فاغتنمـوا الفرصـة و اذكـروا الله كثيـرا ، و اعملـوا ليـوم تشخـص فيـه الابصـار . . .
    1 نقطة
  36. فى العاده انا مش بعمل لوج إن غير نادر ولكن الموضوع ده خلانى اعمل لوج ان علشان ارد على الحيره اللى انت فيها اولا انا متابع اكتر مما تتخيل الموبايلات واستخدمت اغلبها حقيقى انا مش عارف انت محتار ليه؟ لإن بكل بساطه واضح انك عارف احتيجاتك كويس وانت مش عايز اى فيرتشوال كيبورد لإنك مش حببها يبقى ليه تسمع كلام غيرك؟؟؟ التعود على الفيرتشوال كيبورد سريع وسهل جدا وممكن تحبوا لكن واضح انك مش مرتاح ليها خالص خيار ال اكسبريا مينى مستبعد تماما لإن الشاشه عايزه عدسه علشان تشوفها الايفون ممتاز لكن الموضوع مش اسم وخالص لإنك ادرى باحتياجك وشاشة الاى فون 3.7 انش لكن النوكيا اى 7 شاشته 4 انش يعنى طلبك موجود وواضح سامسونج ويف من اسوء موبايلات سامسونج وافضلهم جلاكسى اس 2 وهو حاليا اسرع واقوى موبايل موجود بدون منافس حتى ال اتش تى سى سينسيشن مش اقوى منه مع ان المواصفات قريبه جدا من بعض فئة الموبايلات دى كلها اغلى من 4500 جنيه مصرى او بالريال 2450 ريال سعودى لإنى فى السعوديه لكن النوكيا سعره 2000 ريال وعلى فكره بندا عامل عليه عرض لمده اسبوع ب 1699 ريال يعنى ادفع اقل فى احتياجك الموضوع بسيط جدا واللى راح اى دول اوروبيه مثلا هيلاقى اغلب الناس بتركب العربيات اللى تكفى احتياجهم واكترهم توفير على اللونج رن مش زى الخليج مثلا ببساطه لازم يكون عندنا ثقافة شراء الأنسب مش الأغلى والأسرع والأقوى مع انه فوق احتياجاتى مع احترامى لأراء الجميع اشترى اللى يناسبك واللى ترتاح فى استخدامه لإن مفيش حد هيجى يكتب بدالك على الأيفون او السامسونج لو انت مرتحتش فى الكتابه عليه ربنا يوفقك للى فيه خير ليك ايا كان
    1 نقطة
×
×
  • أضف...