اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2481


  2. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  3. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2726


  4. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      8438


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/01/12 في جميع الأقسام

  1. سبحان الذي يجعل من المحنة منحة بفضله هل تعلموا أيها الأخوة ما هو السر في هذا الإنتشار السريع للحريق الذي حدث في واحة سيوة والصعوبة الشديدة التي لاقاها الأهالي وسيارات الدفاع المدني في السيطرة عليه ؟ اليوم تم الإعلان عن إكتشاف منجم لخام الكبريت بالواحة ووجود الكبريت بكميات كبيرة تحت الأرض كان هو السبب الرئيسي لهذا الإنتشار للحريق
    3 نقاط
  2. هى معركة النفس الطويل معركة بين مؤيدى ومعارضى الفنون السبعة المعركة تدور الآن فى ميدان الفن السابع .. السينما .. هناك ستة ميادين أخرى تجرى وستجرى الحرب فيها .. ومنها ما بدأت الحرب فيه منذ أكثر من ألف سنة وهو الشعر .. نزل المحاربون إلى ميدان الشعر ، ورحلوا .. وما زال الميدان كما هو .. بل يتطور شكلا وموضوعا فهل سيقتنعون يوما أن كل الميادين السبعة متشابهة ؟ .. وهل يعلمون أنهم نزلوا الميادين وسيرحلون دون أن تختفى الميادين ؟
    2 نقاط
  3. ما أريد ان أقوله .. ان هذا القانون .. قانون ازدراء الأديان .. هو قانون حق يراد به الباطل ... بالطبع أعلم الأجوبة المنتظرة علي اسئلتي ... احفظها عن ظهر قلب ... لذا وضعت تلك الأسئلة مرة أخري علي مائدة النقاش لنري الصورة من كامل جوانبها و ليس من جهة واحدة فقط .. ما هو الحال اذا اعتبرنا ان تلك التعبيرات يعتبرها المسيحيين أقسي انواع الأزدراء .. فهي تمس أقدس مقدساتهم ... و الأمر هنا لا يتعلق بمظهر او لباس .. لا يتعلق بمشهد او أغنية .. لا يتعلق بفكر او حديث ... و لكنه يتعلق بالعقيدة نفسها ... لماذا في الحالات المماثلة تمر مرور الكرام و يجب ان نتحملها يوميآ و ان نتعايش معها... بينما اذا تعلق الأمر بجلباب او ذقن .. اذا تعلق بقبلة او مشهد مثير .. اذا تعلق بصورة او فكر .. فهنا تنفجر براكين الغضب .. و تستنفر الهمم .. و تفتح ابواب المحاكم علي مصراعيها .. هذا اذا لم تأخذ الجموع الغاضبة حقها المزعوم بيديها ... كان ساويرس اول المقدمين علي مذبح هذا القانون و يومها قالوا انه أتي وقت تحقيق العدالة بالمعنى الصحيح للكلمة.. و لكننا سنشعر انه قانون حق فعلآ .. سنشعر ان العدالة تحققت بالفعل ...لو سمعنا عن داعية او زعيم إسلامجى يتم تقديمه إلى المحاكمة بنفس التهمة لأنه وصف الدين المسيحى بأنه محرف ... ولأنه وصف المسيحيين بأنهم كفار. لاحظوا أن تسمية القانون المصرى هى «ازدراء الأديان».. وهذه صيغة جمع تفيد فى اللغة العربية ثلاثة أو أكثر.. أى أن القانون المستخدم ضد عادل إمام او ساويرس و غيره يعاقب على ازدراء أى من الأديان السماوية.. لا الإسلام وحده ... فهل ثمة ازدراء لدين أكبر من أن تقول إنه دين محرف .. أما إن أصررت على أن من حقك أن تقول هذا لأنك تعتقد أن هذا ما يقوله دينك... فبها ونعمت ...اسمح للآخرين بنفس الحق فى أن يعلنوا على الملأ ما يقوله دينهم بشأن دينك. وإن قلت لا... لأن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.. فبها ونعمت...اجعل اسم القانون «ازدراء الدين الإسلامى» وكن واضحا صريحا وصادقا مع نفسك... أما هذا التدليس فى اسم القانون أولا... ثم فى استخدامه ضد المختلفين معك والادعاء بأنك «تحقق العدالة» فهذا لا يصح... أما أن يكون قانون ظاهره احترام كل الأديان وباطنه تنزيه دين واحد وفتح الباب للانتقاص من الأديان الأخرى .. فهذا لا يصح... ولا ينبغى أن يوصف بأنه بداية «لتحقيق العدالة بالمعنى الصحيح للكلمة». كونك قادرا على أن تضع قانونا تمييزيا لا يمنحك وسام العدالة. بل يشينك بتقنين التمييز.. وهى درجة أسوأ من التمييز الناتج عن تصرفات فردية... أصحاب العقول يعرفون ذلك ... و لكن للأسف لديك جمهور غفير من المستعدين لوضع المختلفين فى درجة أدنى... و للأسف أيضا هذا لا يعتبر بداية لتحقيق العدالة بالمعنى الصحيح للكلمة.
    2 نقاط
  4. هى: اتحبنى .............. هو : أكيد بحبك ..............ولكن لما السؤال ...............؟؟؟؟ هى : أحس بانك تغيرت ...................؟؟؟؟؟فلم تعد رومانسيا .............كما كنت هو: حبيبتى لم اتغير ولكنها الظروف والضغوط ....تتغير فلم أعد استطيع ان اكون رومانسيا بعد العيش في الواقع بكثره مشاكله ................. هى : ولكتنك وعدتنى بان تظل محبا لى ولن تخبئ هذا الحب ................ هو : حبيبتى .........سامحينى فهذا وعدا قطعته على نفسي ولم اكن اتحمل ما اتحمله الان فلقد أصبح كل همى فى كيفيه تأمين مستقبلك انتى واطفالنا واحتياجاتكم حتى لا أدعكم بمفردكم فى يوم من الايام فاكون قد ظلمتكم .............. هى : اتود ان تتركنا .............. هو : لا يا حبيبتى .............ولكننا جميعا زائلون واخاف ان أذهب دون ان اترك لكم ما تستنددون عليه .............بعدى هى : حبيبي ............لا نريد فى الدنيا الا ان تكون معنا لا ان تكون بعملك طوال اليوم لترجع وتنام ............... فاين حقك نفسك واين حقي واين حق أطفالنا ..... هو : حبيبتى ما افعله هو لكم ...................... هى: حبيبي احس انك بعيد عنا وعن اطفالنا فما رايك بان ناخذ اجازه ولو ليومين فقط نتقارب كاسره ولو لمره واحده ....أخيره ....وحتى يلاحظ اولادنا مجهودك لاسعادهم ................ وافق اخيرا ............سافرا ...ضحكم ...ولعبوا ...ناموا ..... واستيقظوا فى حضن والدهم .................. عادوا الى بيتهم ..............وهناك أحس هو انه مفتقد تلك الابتسامات الرقيقه ....والضحكات الصاخبه ..... صرح بهذا لها ................ وفى صباح اليوم التالى ......لم يستيقظ ليذهب لعمله .....فرحت هى إذن انه سيبقي معهم اليوم ايضا ................. وفى ظهر ذات اليوم ظل نائما ..............كانت قد أعدت الطعام واعدت نفسها واعدت اطفالها ..............قالت انه متعب ستتركه يستيقظ بمفرده ولكنه لم يستيقظ ..................... وفى عصر ذات اليوم بدأت تقلق حاولت ان تهزه ولكنه لم يستيقظ فصرخت هى فاستيقظ هو ليقول .....:بتصرخي ليه يا وليه خرمتى ودنى ................... ..................هكذا يكون هو فى ايام اجازته نائما طوال الوقت أما هى فتفكر به طوال الوقت .................ومتى يستيقظ................!!!!!! من يوميات زوجين ....................... تحياتى بوسي
    1 نقطة
  5. عملت دماغ عالية من شوية وأنا بأسمع المنافق الاعظم مصطفى بكري في برنامجة على قناة الحياة 2 وهو مش لاقي أي مبرر للدفاع عن أسيادة العسكري وهو بيقول إحنا خدنا قفا كبير قوي وإن اللي حصل ده فضيحة بكل المقاييس وإن المشير لازم يطلع حالاُ ويقول للشعب إيه اللي حصل وليه عمل كده .. وإن المجلس لو مش قد حكم مصر يبقى لازم يسيب الحكم النهاردة قبل بكره هههههههههههههههههه أه والله العظيم يا ترى مين كان بيقول الكلام ده من سنة فاتت يا جماعة ؟ ومين كان بيلحس بيادات المجلس ويقول عليهم جيش مصر وإن عيب نتكلم عليهم وعيب نقول على المشير حمار .. ولا الواد الغلبان الل عاوزين يشطبوا عضويته من المجلس ... هل فهمنا الدرس الأن وعرفنا مين اللي حمار ؟ لأ والله العظيم .. ده احنا كده بنغلط في الحمير ... فالفلاح الأصيل اللي عاش في ريف مصر هايعرف قد إيه الحمار ده حيوان أصيل ووفي وحمال أسية وعمر حمار ما يشوف ولاده أتقتلوا قبل عيد الأضحى على الحدود ومع ذلك يطاطي راسة ويدفنها في الطين ويقول : عاوزين إيه تاني ما هم أعتذروا لأول مرة وده إنجاز في حد ذاتة والحمار عمره ما بيطلع كل شوية يحذرنا من المجاعة .. وهو بيستورد قنابل غاز سام وخرطوش بملايين عشان يقتل بها شباب وزهور بلدة والحمار عمرة ما كل يوم بيقتل ولاد بلدة بحجة إنهما بيحدفوه بالطوب والحمار عمره ما بيعيش في دور حصان أصيل ويعمل فيها راجل ويتكلم عن سيادة القانون وعن عدم قبولة للتدخل في شئون بلدة وعن إستقلال القضاء وعن الكرامة وعن وعن وعن .. وفي الأخر هو نفس الحمار يوصل المجرمين للمطار في عربيات مصقحة معززين مكرمين .. ولما ينزل المجرمين وعلى باب المطار يشاوروا بعلامات النصر والسخرية ويدوسوا علينا بالجزم وياخدوا صور تذكارية مع الحمير عشان يوروها لولاد بلادهم هناك ويقولوا لهم : عمركم شوفتوا حمير زي دي ؟ عرفتوا مين الحمار ومين الثوار ومين الوطنيين ومين الطرف الثالث ومين الفلول ومين اعداء الثورة ؟
    1 نقطة
  6. التفتيش داخل العقول أو ممكن تسميته التفتيش داخل النيات ( جمع نية ) أرى ذلك يحدث كثيرا هذه الايام بل ومايزيد الطين بلة أن هناك من يحاسب من استحسن رأيا أو أيد رأيا فيدخل أيضا في زمرة المشتبه بهم ومن ثم يجب تحذيره والا العقاب إن لم يرتدع، وقد أعذر من أنذر. وجدت هذا المقال للكاتبة لميس جابر وأعجبني رأيها وكم هو صادق رأيها في وصف جزءا مما نعانيه من لجان التفتيش العقلية. أترككم مع المقال وأتمنى أن يلقى إستحسانكم وأن يكون قد وضع إصبع على مكان صحيح في تفكيرنا كي نصحح مايجب أن نصححه من أفكار.
    1 نقطة
  7. الموضوع بدأ بالسنيما وانتهى بالشوارع والميادين والنوادي والشواطيء ماذا بقى من اماكن ؟ اليوم تتكلمون عن الحياء وقد صورتم مصر وكأنها كلها شارع الهرم اريحو انفسكم فلن تستطيعو تغيير اي شيء في المجتمع المصري المؤدب المتدين اللذي يعرف الله اكثر منكم ويعرف الاسلام اكثر منكم عشنا وسنعيش ان كان لنا عمر في هذا المجتمع ونقبل ان نرى في الشارع المتبرجة كما نقبل ان نرى المنقبة والمحجبة نقبل اللذي يرتدي قفطان كما نقبل من يرتدي بدلة او تي شيرت ولن يؤذينا مناظرهم فديننا يأمرنا بغض البصر واللذي لا يغض بصره اثم وحسابه على الله يوم القيامة وليس بيد بشر لا يملكون من امرهم شيئا اليوم نتغني بامجادنا نتغني بابن سينا وابن خلدون والفارابي ونسينا او تناسينا ان البعض ممن عاصروهم كفروهم واتهموهم بالزندقة كما نتهم محفوظ واحسان عبد القدوس بنشر الاباحية والجنس في رواياتهم ولن يسلم الفن او الفكر من السنتكم كما لم يسلم من قبل لكن سيبقى الفن وستذهب ريحكم سيبقى العلم وسيذهب جهلكم نشكر الظروف التي سلطت الضوء عليكم حتى يعرف الشعب هذه العقول الضيقة ولا ينخدع بمعسول كلامهم وبالفضيلة التي ينادون بها وهم ابعد منها بمراحل كثيرة
    1 نقطة
  8. ههههههههههههههه عسل يا بوسي عجبتني النهاية قمة في الرومانسية هههههههههههههه
    1 نقطة
  9. والله الموضوع ده كويس لان فية حجج كتير الواحد ان شاء الله يستعملها
    1 نقطة
  10. بعض التعليقات على فيسبوك عن هذا الخبر :
    1 نقطة
  11. كلامك صحيح أخي ميدو هذا ما يخص الطرف الأخر لكن نحن أيضا نتحمل المسئولية في تأخر الدعم من الدول المانحة لأن الدول المانحة إستحالة أن تمنح أي دولة قروضا ومعونات ونظامها السياسي لم يتشكل بعد ويكتنفه الغموض ولا يعلمون مع من سيتعاملون غدا فنحن من أطلنا الفترة الإنتقالية بلا داعي تحياتي أخي
    1 نقطة
  12. معذرة يا عزيزتي .. نعم انا هو أحد هؤلاء "البعض " الذى ربط بين وجود حالات المثلية الجنسية وغيرها من العلاقات العاطفية الغير الشرعية بين الجنسين فى الحياة الفعلية (وليس فى الأعمال الفنية التى خصص لها البعض "فجأة" من وقته وجهده ما كان يلزم لإنجاز ما هو أفيد وأنفع من ذلك للمجتمع وللناس) فى بلد: 1- منشاء 2- ترعرع 3-تقنن - لوائح/شرطة مدنية/شرطة دينية 4- تطبق فيه بشكل صارم - جلد/قطع رقاب بالسيف المنهج الذي يبشر بأسمه، ويدعو تحت رايته البعض هنا وهناك بهدف إستيراده وتطبيقه لدينا (قبل نجاح بوسيلة أو أخرى الفرس فى تصدير ثورتهم الخومينية المباركة الينا!!!) هو وباقي الحزمة من عادات وتقاليد وأفكار وسلوكيات لا تمت لي أنا المصري بأى صلة من قريب أو بعيد، علاوة على انها لا تناسبني بالمرة .. فلدي بالفعل " هويتي " التى لا يمكن بأى حال من الأحوال أن أسقط من وجداني ما أنجزته و ساهمت فيه "بحق" فى التاريخ والحضارة العالمية حتى بوجود تلك الموبقات والمحرمات فى نظر البعض من قُبل وأحضان وملابس الشاطئ وغرف النوم فى الأعمال الفنية!!! 2- لا أرى فى عبارتك منطق سليم ... ففى بدايتها تقرين بعدم وجود إحصائيات مشابهة لدينا (ومررتي عليها مرور الكرام بالإكتفاء بكلمتك المعهودة "جيد" .. ولم تتوقفي أو تتعرضي للأسباب فى ذلك ... والتى أشرت اليها فى تعليقي عليها ... مثلما فعل كذلك العزيز "محمد" ... والتى أزعم انها من أحد أسباب تخلفنا وتأخرنا عن باقي الأمم المُعاصرة المتحضرة) كتلك التى هرعتي وأجتهدتي فى البحث عنها مشكورة والتي معروف تماماً أهداف أصحابها ليس فقط من العمل على تنفيذها بل أيضاً من نشرها على العلن بكل شجاعة ... وبلا اى خوف على سبيل المثال وليس الحصر من أن أحد كحضرتك سيقوم بإستخدامها بغرض التشهير والتحقير سواء بشكل مباشر أو غير مباشر .. تقرين بعدم وجود مثيلتها لدينا ولكنك "تتوقعين" ان النسبة لدينا ليست أكثر ولا متقاربة بل أقل ... وهذا هو ذات الخلط الذي بدأت به أول تعليقي فى هذا الموضوع .... الخلط بين العام والخاص .. الخلط بين الدين و الدولة .. الخلط بين ما هو عقلي وما هو عاطفي ... ياعزيزتي الإحصائيات (عام / دولة /عقل) شئ ... و أعتقادك (خاص / دين / عاطفة) شئ آخر تماماً. تحياتي الاستاذ الفاضل وايت هارت انا مش عارفة ارد علي ايه :) بجد فين المعلومة اللي حارد عليها ، حضرتك كالعادة سبت الفكرة الاساسية اللي انا باقولها و اتجهت لنقد والسخرية من اسلوبي و بنيت كل مداخلتك اللي تزيد عن 20 سطر علي كلمة "اتوقع " و كأنها جريمة مثلا ، مع ان كل الزملا بيقولوا "اتوقع" و ماحدش بيقولهم حاجة :) (علي طريقة قالولوا ) يعني انا عر ضت فكرة ان الحالات الشاذة موجودة ايضا في البلاد المتحررة و لذلك لا يجب ربطها بمنع المشاهد الخليعة عجبني رد الاستاذة عبير ردت علي مداخلتي في كام سطر ، لم تتهكم علي مفرداتي ، و ناقشتني في الفكرة علي طول ، ببساطة كدة اقدر الخص مداخلتها في كلمتين: ان التحرر الزيادة زي التشدد الزيادة الاتنين يؤدوا لنفس الحالات الشاذة ، او بتلخيص اكثر خير الامور الوسط انما مداخلة حضرتك ركزت علي انتقاد مفرداتي دون وجود اي رد مفهوم علي الفكرة الاساسية اللي عرضتها و انا عادتي اهتم بخلاصة الفكرة واترك التفاصيل و بعدين حضرتك متضايق من كلمتي المعهودة "جيد " في التعليق علي ما قمت باضفته او اضافه احد الزملاء الافاضل ، طيب مالها جيد دي ، مش احسن من "مقبول " :) مش تحمد ربنا اني ما قلتش "دور تاني "وخليتك "تعيد" المداخلة :) و المشكلة الاكبر اني احيانا لا افهم مقصد حضرتك واسلوب الكلام بيبقي صعب فهمه و بعدين اجد تلميح اني تجاهلت الكلام ، يعني مثلا افهم انا ايه من الجملة دي (معلش حاضيف عليها بعض التحابيش من عندي :)) : فى بلد/ منشا/ ترعرع/ تقنن/ لوائح/شرطة مدنية/شرطة دينية/ جيش /مجلس عسكري/دبابة و ايضا مفردات مثل هذه التي تستعملها بكثرة الإحصائيات (عام / دولة /عقل/مخ /عضلات ) ( و / او / من/علي/ ليت / لعل ) يااستاذ وايت هارت بدون زعل انا اخري في النحو ايام ثانوي ، فيا ريت بالراحة علينا مش كلنا فاكرين النحو و الصرف اتمني ما يضايقكش كلامي ، ده من باب الدعابة، و حضرتك معتاد استخدام الاسلوب الساخر للتدليل علي وجهة نظرك كما قلت سابقا و لو في حاجة ضايقتك في كلامي باعتذر عنها مسبقا تحياتي
    1 نقطة
  13. ههههه نو نو مش دخلت المطبخ لسه اطبقها انا قلت حد يطبقها ويقولى فأتشجع اكتر انا اصلا عاجبنى جدا اسمها وبساطه مكوناتها الحاجات البسيطه دى بتفكرى لما كنا اطفال كانت ماما بتعملنا حاجات بسيطه من اصناف الحلويات فى البيت وبتشكل جزء جميل من ذكريات الطفوله ... بيصعب عليا الجيل الحالى هيكبر يفتكر ايه بس ؟؟ انه كان بيجب كريسبي دونات ولا سينابون من بره ؟؟ ريحه الفرن والكيك والحلويات اجمل شيء بيعمل فى البيت دفا وتتجمع حوليه العيله ... :wub: آه طبعا ليها حق ام محمد تحبها حقيقي الست دى بتطبخ من قلبها وبصدق ومن غير تكلف وبحس انها قدرت تدخل قلوبنا عشان هى فعلا حد بسيط واصيل ومش مصطنع .. انا بستمتع جدا جدا بفقرة التليفونات .. عارف بحب فى الفقره دى انى ناس مختلفه من كل شكل ولون وطبقه اجتماعيه بتتصل واحس فى الساعه اللى بتتذاع فيها الحلقه انى خدت جرعه مهوله من ريحه مصر واصالتها فى صدرى ياااااااه احساس مش يتوصف ابدا ابدا . كنت لسه عايزه انزل بأى يوتيوب ليها عشان لو حد مش عارفها يعرفها ويتابعها على القناه بتاعتها هى بتقدم حلقه كل يوم احد وتلاثاء وخميس . منور التوبيك ياغالى
    1 نقطة
  14. ضابط مطافئ يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية تعليق : اهو دة جاى يطفى نار الشعب منقول
    1 نقطة
  15. طلع المصريين سبقوني وعملوها كاريكاتير كمان
    1 نقطة
  16. على حد معلوماتى الدول العربية ممنوعة من مساعدة مصر باوامر عليا من امريكا هذا فضلا عن تخازل البعض وتعاطفهم مع مبارك
    1 نقطة
  17. المستعمل جمركه 1050 جنية ولو ليك واسطه فى المطار زي حالاتي ب 850 جنية الجديد جمركه 1800 جنية المقاس 32 بوصه.. طبعا غير وزنه 12 او 13 كيلو الكيلو ب 45 ريال وانتا في المطار بتاع 500 ريال هتدفعهم لو وزنك زياده على الشاشه يعني هتدفعلك بتاع 1850 جنية غير سعر الجهاز مثلا بالمصري لو جبت البناسونك ب 1150 ريال يعني توتل الحساب بالمصري 3690 جنية غير العين الحلوه بقا وانتا طالع من المطار وانتا داخل بيه العماره عندكم.. smk: نصيحه اخويه اشتريه من مصر احسن روح هاتلك من التوكيل بتاع سوني شاشة LED افضل من ال LCD بيعمل 3000 جنية وهيكون ضمانه فى مصر
    1 نقطة
  18. لست مع منع الفن ، ولا اظن ان الاغلبية طالبت او ستطالب بمنع الفن...ولكن الكلام عن منع الفواحش والبذاءات والاسفاف ان يدخل بيتوتنا ونراه في مواقع الانترنت عنوة وفي الاعلانات وايضا في الاماكن العامة.... هل المطلوب من الانسان ان يظل مغمض عينيه وهو الشارع وهو يقرأ الجريدة وهو يتصفح النت ، وهو يشاهد التلفاز...هل يستطيع الانسان ذلك ، ام هل اتخلص من التلفاز ولا اذهب الى الشواطيء او لا اذهب الى النوادي او لا أقرأ المجلات والجرائد ولا اتصفح النت ..حتى يستريح الاخر الذي لا يعرف انه يؤذيني ويقيد حريتي ايضا بتحرره الخارج عن اطار العادات والتقاليد والشرائع...بل اننا نسينا في هذا النقاش ان نتكلم حتى عن الحياء الذي على الاقل يجب ان نراعيه عند الحديث في مثل هذه المواضيع - فيديو رائع ..لاحمد ديدات..يلقى الضوء بطريقة رائعة وظريفة ردا على سؤال من احد الحاضرات ..وهي مسيحية وهو يتعرض لجزء مما ناقشناه هنا.... http://www.youtube.com/watch?v=_IykFGpSuys
    1 نقطة
  19. إذا ما قال لي ربي أما استحييت تعصيني ..؟ وتُـخفي الذنبَ عن خلقيَ وبالعصيانِ تأتيني فكيف أجيبُ يا ويحي ومن ذا سوف يحميني؟ أُمنى النفس بالآمالِ من حينٍ الى حين.. وأنسى ماوراء الموت ماذا بعد تكفيني كأني قد ضّمنتُ العيش ليس الموت يأتيني وجائت سكرة الموتِ الشديدة من سيحميني؟؟ نظرتُ الى الوُجوهِ أليـس منُهم من سيُفدينـــي؟ سأُسأل ما الذي قدمت في دنياي ينجيني فكيف إجابتي من بعد ما فرطتُ في ديني ويا ويحي ألــــم أسمع كلام الله يدعوني؟؟ ألــــم أسمع بما قد جاء في قاف ويسِ ألم أسمع بيوم الحشر يوم الجمع والدين ألـــم أسمع مُنادي الموت يدعوني يناديي فيا ربــــاه عبدٌ تــائبٌ من ذا الذى سيؤويني ؟ سوى رب غفور واسعُ للحقِ يهدييني أتيتُ إليكَ فارحمني وثقــّـل في موازيني
    1 نقطة
  20. أولا ياريت تبقي تغير لون الكتابة لانه حقيقي ماينفعش تبقى الصفحة كلها بلون الدم او الخطر ... رجاءا ثانيا، ماهو نصيب الموضوع من ردك؟ لاشيئ!! تفرغت فقط في البحث عن ردي لتنتقده، وكأن دورك كعضو وليس كمشرف أن تبحث عن مداخلاتي لتنتقدها. ثالثا: أؤكد أنه بعد أن مر أكثر من عام على قيام الثورة ( ثلاثة عشر شهرا وبضعة أيام ) ، وقيام وسائل الإعلام الختلفة بتوضيح حقيقة تلفيق التهم للبرادعي من النظام السابق، مازلنا نجد نفس من رددوا تلك الاتهامات يعيدونها ويزيدوا فيها بل أن هناك المزيد ممن لم نكن نسمع لهم رأي يرددون نفس الأكاذيب، وكأنما ختم الله على قلوبهم فصاروا كالمطففين يبخسون الرجل حقه. رابعا: يبدو أنه لم يصلك المعنى عند ذكر ماقابله الأنبياء من أقوامهم، أشرح لك التشبيه بالبلدي كده علشان اوصل لك المعني، يعني عايز أقول للدكتور محمد البرادعي " يادكتور محمد لاتحزن، من هم أعظم منك قد تعرضوا لما هو أبشع مما تعرضت له "، أو كأن تقول لشخص يبكي فقد عزيزا لديه " لاتحزن فقد سبقه إلى الموت جميع الرسل وجميع العظماء ". يعني لادين في السياسة ولا سياسة في الدين كما تصورت. ياريت المثلين دول يكونوا بسطوا لك المسألة. وياريت بدلا من الدخول في الشخصنة تبقى تكتب في الموضوع الاساسي أولا وبعدين تبقى تقييم مداخلتى ومن إستحسن رأيي زي مدام عبير التي وجهت لها نفس اللوم. وأخيرا أعتقد مدام عبير وأنا أيضا لايستطيع أحدا أن يصفنا بالنفاق لاننا لانأمر الناس بالبر وننسى أنفسنا، وإنما نقول كلمة حق ، كلمة حق سواء أعجبتك أو لم تجد لديك القبول سنظل نقولها لوجه الله وليخسأ الخاسئون. هحاول ارد باختصار جدا علشان انهى النقاش قبل ما يتحول لجدال - حكاية متفرغ للرد عليك كلام عار تماما من الصحة و ارفضها.. مشاركاتى فى المنتدى تقترب من الالف ولا اعتقد ان نقاشاتى معك تتعدى اصابع اليد - حكاية التحدث فى الموضوع الاساسى.. الجميع يرى فى المنتدى موضوع يفتح و يتطور فيه النقاش لمسائل اخرى ربما لا تمتد اليه و دى حكاية عادية و النقاش بيجيب بعضه - حكاية صبرا يا دكتور محمد فالانبياء تعرضوا للاذى واضح ان ده استخدام التعبيرات او التاثير الدينى فى السياسة و ده اللى كنت بتنتقده فى التيار الاسلامى ** ملخص كلامى و الذى لم ترد عليه هو اقصائك و تخوينك لكل من هاجم البرادعى و وصفهم باوصاف شنيعة و لو اى زميل اخر كان قالها كنت سأرد عليه و لم يتطرق كلامى او قصدى لمناقشة صحة او خطأ التهم التى تقال على البرادعى عموما سأحاول إن شاء الله ان لا ادخل معك فى نقاش او تعليق الا فى حدود الضرورة القصوى
    1 نقطة
  21. بأحترمه جدا و بحترم وطنيته و صدقه بس فعلا لا يصلح لا رؤية واضحة و لا برنامج و لا علم و لا خبرة مجرد كلام مرسل و مش علمي يدغدغ بيه العواطف -------------------------------------------------------------------------- نماذج للفتي !!!
    1 نقطة
  22. ليس الفخـر في أن تقهر قـوياً ، بل أن تنصـف ضـعيـفاً
    1 نقطة
  23. - اولا بالنسبة للتهم التي ترى ان من رددوها يحاولون تشويه صورته البرادعي ، اريد ان اعلق على تلك العبارة بأن اقول العديد من الشخصيات الهامة او الاحزاب او الجماعات المعروفة دائما ما تتلقى اتهامات من الخصوم..وطالما تم اتهام السلفيين مثلا والاخوان بالعديد من التهم وفي عهد النظام السابق ايضا فلماذا لم تتشوه صورة الاخوان والسلفيين لدى الناس بل وثق الناس بهم وانتخبوهم ...وفقط البرادعي هو الذي تشوهت صورته.. ثم من قال لك ان هذه التهم غير صحيحة....على الاقل ان لم تكن صحيحة لكن ايضا لا نستطيع تأكيد عدم صحتها.. - بالنسبة للنقطة الثاثية التي لونتها بالاحمر حول قول ان البرادعي هو الذي أتى بمن صفقوا في البرلمان .....فلا اعرف كيف أتى البرادعي بهؤلاء الى البرلمان...؟؟؟ هل البرادعي هو من قام بالثورة....اظنه كان في الخارج وقتها...هل البرادعي هو الوحيد الذي دعا للتغيير....اظن ملايين المصريين من جميع التوجهات والمذاهب والافكار دعوا لذلك... والعديد منهم فعل اكثر مما فعله البرادعي ، ولكنهم اما سجنوا واما اغتيلوا..واما رضخوا واستكانو نظرا لانهم ليسوا بقوة رجل تقف وراؤه امريكا نعم البرادعي هو من جهر بذلك التغيير ..واعلن ذلك ولم يخشى مبارك..وهذا يحسب له ونقدره...ولكن الثورة..لم تقم ابدا بفضله ولكن كان هناك شرارات اوقدتها مثل تزوير الانتخابات الاخيرة ومثل حادث خالد سعيد ، وبعدها سيد بلال ( الذي يبدو انه كان رجل بركة) فبعد حادث مقتله..على ايدي رجال مبارك...وبعدها انطلقت الثورة وشارك فيها الشعب كله - ولو افترضنا جدلا ان البرادعي فقط هو من تسبب في جلوس اعضاء البرلمان على كراسيهم..فهل معنى ذلك تغاضيهم عن دوره المشبوه...اظن لو فعلوا ذلك لاصبحوا كبرلمان مبارك الذين كان يدين بالولاء لسيده. على العموم قد يكشف التاريخ لنا يوما اذا كان هذا الرجل مظلوما حقا او مدان...وعلى اي حال..اذا كان مظلوما حقا..فلابد ان ينصره الله ويكيد اعداءه..
    1 نقطة
  24. أقرب ما يكون فيه العبد من ربه وهو ساجد .. وأقرب ما يكون الرب من عبده في الثلث الأخير من الليل حين يتنزل إلى السماء الدنيا و يناديه .. فيا حبذا لو اجتمع الأمران بالسجود في الثلث الأخير من الليل ..
    1 نقطة
  25. قالِ أحد الحكماءِ : من غضب منك ولم يفعلِ فيك شراً أختـره صاحب لك فالغضب يفضح طينة البشر
    1 نقطة
  26. جلــس رجــل فــى زاويــة الــمــطـعــم وبـيـده ورقة وقلم الــعــجــوز . . . ظن انه يكتب رساله لأمه والمراهقه . . . ظنت انه يكتب رساله لحبيبته الطفل . . . ظنه يرسم التاجر . . . ظن انه يتدبر صفقه الموظف . . . ظن انه يحصى ديونه كل شخص يفسر تصرفات الاخرين من " زاوية اهتماماته " وكل شخص يرى الناس " بعين طبعه " " فلا تظلموا احد " افعل ما انت مقتنع به . . . لانك لن تسلم من كلام الناس على اية حال
    1 نقطة
  27. البيوت التي تصلى فيها قيام الليل تكون ~مضاءة~ وكما ننظر نحن إلى السماء ليلا لنرى نور النجوم تنظر الملائكه إلى الأرض لترى نور البيوت التي تنور بصلاة أهلها والأعجب من ذلك… إن الملائكه إذا اعتادت على رؤيه نور بيتك كل يوم ولم تصل قيام الليل يوما ..تسأل عنك لانها رأت بيتك مظلما ... ....فيقال لهم إنك لم تقم لأنك مريض أو مهموم أو غير ذلك مما بك فتبدأ الملائكه بالدعاء لك بالشفاء أو تفريج الهم والدعاء لك حسب حاجتك شوقا لرؤيه نور بيتك المضاء بسبت صلاتك.. وقد قال عليه الصلاة والسلام: ( أيها الناس أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام) حديث صحيح . الشيخ محمد حسان
    1 نقطة
×
×
  • أضف...