اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2404


  2. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  3. Abu Reem

    Abu Reem

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2507


  4. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2726


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/04/12 في جميع الأقسام

  1. حين تكون مطربات الغرائز هن الوسائل التى نستخدمها لإحياء الهمة في نفوس ظباطنا المحبطين .. وحين يكون من يكرمهن زوجات هؤلاء الظباط شكرا لهن على إخراج أزواجهن من الحالة النفسية السيئة .. وحين تفقد بعض نساءنا فطرتها في الغيرة الطبيعية على زوجها التى أوضعها الله فيها.. وحين يكون هذا الأمر في أعيننا عاديا و هينا و لايستحق حتى مجرد الإستهجان .. فعلى المبادئ و القيم والأخلاقيات السلام ...
    2 نقاط
  2. المعلومات عن التسجيل لقيتها في صفحة الحرية والعدالة فتح باب التسجيل للتصويت بانتخابات الرئاسة للمقيمين بالسعودية لمدة شهر أعلنت السفارة المصرية بالرياض أنه قد تحدد بعد غد الإثنين ''الموافق 5 مارس الجاري'' موعدا لبدء تسجيل الناخبين المصريين بالخارج لرغباتهم في التصويت بانتخابات الرئاسة عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات والذي سيتم فتحه لهذا الغرض اعتبارا من 5 مارس الجاري، وسيظل مفتوحا لمدة شهر حتى تاريخ 4 أبريل 2012. وقال المستشار الإعلامي للسفارة نبيل بكر - فى تصريح اليوم السبت- ''إن قاعدة بيانات الناخبين التي سيعتد بها في الانتخابات الرئاسية هى التى تشمل المواطنين الذين قاموا باستخراج بطاقات الرقم القومى حتى تاريخ 8 مارس 2012، علما بأن قاعدة البيانات السابقة التى لا تتضمن حاليا سوى من قاموا باستصدار الرقم القومي حتى 27 سبتمبر 2011'' سيتم تحديثها فى موعد أقصاه 15 مارس 2012 وذلك بإضافة أسماء كافة المواطنين الذين استخرجوا بطاقات الرقم القومي اعتبارا من 28 سبتمبر 2011 وحتى 8 مارس 2012. وأضاف أن السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة هما اللجنتان الوحيدتان بالسعودية لتلقي مظاريف التصويت (كما كان متبعا فى الانتخابات البرلمانية) مع الالتزام بإرسال المظروف بالبريد أو الحضور إلى مقر السفارة بالرياض أو القنصلية بجدة حسب المنطقة التي يتبعها الناخب، حيث تختص السفارة بالرياض بمنطقة الرياض والمنطقة الوسطى والشرقية فيما تختص قنصلية جدة بالمنطقة الغربية والشمالية والجنوبية من المملكة.
    1 نقطة
  3. يبقى الصور دي أكيد فوتوشوب مع الاعتذار لاحمد ظبايدر
    1 نقطة
  4. يا سنة سوخة ....انا مش فاهم حاجة ...... الله يخليك يا حنظلة يا خويا ، لو فهمت حاجة ابقى قول لي... ....وتاني مرة متبقاش تعمل كده تاني حد برده يحط " تلك " في " لكن" واياك اشوفك تقول " صحيح طبعا". خسئت
    1 نقطة
  5. لا اخي الفضل الجواز فعلا بيكون لسه في القنصليه ومش بيطلع الجواز الا لما بيكتب تم اصدار التاشيره برقم
    1 نقطة
  6. نحن الأن فى 2012 مالنا و عصر الناقه و الصحراء و اين نذهب بعقولنا و تجاربنا و خبراتنا :closedeyes: :blink: !!الله المستعان .. لفت نظري في كل ما كتبته تلك الفقرة يا استاذي الفاضل ... فما أعلمه ان حضرتك من أشد انصار الغاء العقل و التجارب و الخبرات اذا تعلق الأمر بشيء نعتقد انه هو الصحيح من الدين .. فهل مثلآ مازلت علي اعتقادك بما كان يعتقدوه في عصر الناقة و الصحراء و جملها الشهير و الموجود في هذا الموضوع القيم (الأرض بتلف حول نفسها) و هو ما فهموه من الدين في تلك الفترة بأن الأرض مسطحة و مركز الكون حتي ان الشمس تلف حولها ... فقط حتي يجد المرء جدوي من مناقشة حضرتك او يلجأ الي الحل السحري المريح السلام عليكم زميلنا الفاضل سكوربيون اهلا بك ما وصل لحضرتك بخصوص اننى من اشد انصار إلغاء العقل و التجارب و الخبرات خاطئ تماما فالإسلام هو الذى نبه و نوه و وجه الى اهميه العقل و التدبر و التفكير و البحث و القرأن فى هذا واضح فى غير ايه ..يتدبرون ..يتفكرون ..يعقلون ..فضلا عن السنه الصحيحه الموثقه و حقيقه هذا تظهر عندما نعرف ان الحضاره الانسانيه وصلت الى اعلى درجات العلم و المعرفه على يد الإسلام و المسلمين فى الوقت الذى كانت فيه اوروبا فى الحضيض او ما يعرف بالقرون الوسطى التى كانت تتاجر فيه بصكوك الغفران و تبيع الوهم للناس كما هو معلوم و موثق و ان اوروبا ما تقدمت فى العلوم الدنيويه و نشأت حضارتها الحديثه إلا بعد ان تخلصت من موروثها الفاسد و تتبعت أثار الحضاره الإسلاميه التى ..و يا للاسف ..كانت تندثر فى نفس الوقت بسبب تخلى اهلها عن دينها و الذى اعملت فيه العقل فى حدود الشرع فبرعت فى الاثنين و امتلكت ادوات التمكين ... .. اصحح لك ايضا مقولتك الخاطئه اهل عصر الناقه و الجمل و الصحراء لم يفهموا ما تدعيه لأن القرأن و هو بالقطع اصدق من الكل قال ان الارض كرويه و هذا ما ستندهش له فمن أين ادعائك انهم فهموا سطحيه الارض من الدين ؟؟!!؟؟ .. اما الموضوع القيم الذى تشير اليه و تختزله فى مداخله تشير اليها و كأنك جئت بالقنبله التى ستنسف فكر اباعمر المتخلف ..كما تعتقد ..فيكفيك إشارتى فيه فى بدايه المداخله حتى لا ندخل فى طريق جانبى كما يظهر فى سياق الموضوع . يسعدنى بل و يسرنى ان نتناقش هناك بخصوص موضوع و لكن قبلها اريد منك بعقل متجرد و ذهن منصف ان تعيد قراءه الموضوع كله و مستعد للمناقشه كيفما شئت :P معنديش اعز منك يا ابو جونيور . تحياتى
    1 نقطة
  7. السلام عليكم الإخوه الكرام جزاكم الله خيرا ..أيها العقل كم من الجرائم ترتكب يإسمك .. !! اول ما خطر فى بالى بعد قراءه ما جادت به قريحه هذا ..الرسن ..اعلاه .. اى نقص و نقيصه يرمى به هذا ..الرسن .. الإسلام عندما يقول ان المشرع ..اهمل ..كما يدعى دور العقل و التجربه فى معالجه ...الكثير .. من المسائل الاخلاقيه و الاسواء ايضا انه لا يستطيع طرحها و مناقشتها و لا ادرى حقيقه هل هذا الرجل يدين بالإسلام حقا و يعرف عنه و تساؤلى للاستفهام و الله اكثر منه شك او رمى بالباطل فهذا الذى يتكلم يبدو من ظاهر كتابته انه جاهل الى اقصى حد بالإسلام و حقيقته التى اوحى بها الى المشرع الذى عاش على الارض صلى الله عليه و سلم المشرع الذى استوى على العرش عز و جل و سبحانه و تعالى عما يقول الجاهلون علوا كبيرا .. اى تيه يريد ايصالنا اليه بإدعاء ان الاسلام اهمل ثم لا يستطيع مناقشه موضوع الحريه ..مثلا .. و هل عرفت البشريه الحريه فى اسمى معانيها إلا على يد الإسلام الا يعلم ماذا كانت تفعل الاديان قبل الاسلام مع مخالفيها هل ذكر له احد عن المذابح و الإباده فضلا عن التعذيب و التنكيل للكاثوليكيه مع الاورثوزوكسيه ..مثلا .. و للوثنيه مع الاثنين بل و اليهود مع الجميع امثله يطول شرحها لهذا الجاهل و امثاله الذين لا يعرفون حقا اى مفهوم للحريه اسمى من حريه الاعتقاد مع الامان و الذى رسخه الاسلام و قدم النموذج العملى له فعاش فى كنف الاسلام اصحاب الاعتقادات الاخرى فى امان و سلام . ثم اى ادعاء ان الاسلام اهمل مشاعر الزوجه الاولى و مدى قبولها للوضع الجديد و الامر لايتعلق بها وحدها لأن هناك مصلحه اكبر و اعم للمجتمع ..كله .. الذى قطعا سيستفيد من هذا التشريع المبيح لتعدد الحليلات بضوابطه فى الوقت الذى رأينا العواقب الوخيمه لتعدد ..الخليلات .. فى المجتمعات الاخرى التى لا تدين بالإسلام او التى تتساهل فيه . .. و يواصل عقلياته نحن الأن فى 2012 مالنا و عصر الناقه و الصحراء و اين نذهب بعقولنا و تجاربنا و خبراتنا :closedeyes: :blink: !!الله المستعان .. و ايضا و هل لجوء المسلم الى الحيل لتفادى الإشكالات يسيغها و يجعلها مقبوله ثم من قال ان الشرع لم يستطع معالجه الربا فى العصر الحاضر او فى غيره هل تم تطبيقه اصلا لنعلم صلاحيته من عدمها ايها الجاهل .. و هل سيُنزِل الينا ربنا عز و جل تشريعا لا يستطيع معالجه شأن ما ..اى شأن هل يعجز ربنا عن ذلك ...سبحانك ربى تعاليت عن كل ما يقوله هذا الافاق و غيره علوا كبيرا سبحانك انت الاول الاخر القادر الحكيم . .. للاسف يا ابو قلب ابيض نقل غير موفق و استشهاد فى غير محله .. اخى و حبيبى ابو محمد يقول ربى و ربك فى احد مراحل تحريم الخمر يَسْأَلُونَكَ عَنِ الخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا (البقرة::219).. إثمهما اكبر يا ابو محمد هذا قبل التحريم القاطع فضلا عن ما ثبت من لعن كل ما يتعلق بها واخد بالك يا ابو محمد لا يوجد مسوغ لا شرعى و لا حتى غير شرعى يجعلنى ابيح او اشرع قانون كما تفضلت لغير المسلمين سواء كانوا سواحا او مواطنين فما عند الله الرازق لا يبتغى بمعصيه فضلا عن ان تكون كبيره من كبائر الذنوب بل انها كما يقول العلماء ام الكبائر و تحريمها ثابت فى كل الشرائع و السواح يا ابو محمد مش جايين مصر و تاعبين نفسهم و دافعين دم قلبه علشان ييجوا يسكروا هنا و لو وضعت ضوابط هايحترموها لا شك بل و سيحترموك قبلها لتمسكك بمبادئك سمها كما تريد . الاغرب انك تقول ان هذا يتماشي مع الماده الثانيه التى تقول ان مبادئ الشريعه هى المصدر الرئيسى طيب الشريعه بنصها و مبادئها تحرم الخمر فكيف يتماشي هذا مع ما تدعو اليه . .. تحياتى
    1 نقطة
  8. لا تنظر الَى الخلف فَفِيه مَاض يزعِجك ، ولا تنظر الَى الأمام فَفِيه مُستقبل يُقلقك لَكن انظر الَى الأعلى فَهناك رَب يُسعدك. الدكتور عائض القرني
    1 نقطة
  9. انت لست العنوان الذى اعطيته لنفسك او اعطاه لك الاخرين انت لست اكتئاب او قلق او احباط ... او توتر او فشل .. انت لست سنك او وزنك او شكلك او حجمك او لونك.. انت لست الماضى ولا الحاضر ولا المستقبل.. ..انت افضل مخلوق خلقه " الله "عز وجل..
    1 نقطة
  10. لفافة ياسمين ... وكأس ليلٍ بارد على موائد السنين هذى العمر المارد ولم يعد حول الوهج يحوم نديم شارد !!
    1 نقطة
  11. أخى العزيز "محمد" أتفق مع "معظم" مداخلتك .. فقد عبرت بشكل مناسب جدا - كما أشار العزيز وايت هارت - إلى مفهومى عن الدستور أنا فقط لى رأى مختلف عن رأيك فى هذا الجزء فالأحزاب لابد أن يكون لها تمثيل مثلها مثل النقابات المهنية واتحادات العمال والمرأة والفلاحين والاتحادات الرياضية وغيرها من اتحادات وكذلك المؤسسات الدينية مثل الأزهر والكنائس وكذلك الجامعات فكلها مؤسسات دستورية قانونية .. بل وكما قلت يجب أن يراعى الانتماء الجغرافى أيضا .. لابد من تمثيل النوبة والصعيد وصحارينا الشرقية والغربية ووجه بحرى والسواحل .. كوووووووول أطياف الشعب يا عزيزى .. هذا دستور "وطن" .. خلق ليبقى بمشيئة الله وليس دستور طيف واحد أو أكثر من أطياف "الوطن"
    1 نقطة
  12. هذا تعليق الإخوان من خلال موقعهم وتعليقهم على هذا الشكر المشبوه .. بعد نفي الإخوان قيامهم بأى دور في هذه الصفقة أعتقد أن السؤال يجب أن يوجه الآن للإدارة الأمريكية عن سبب تقديمهم لهذا الشكر السخيف للإخوان .....
    1 نقطة
  13. معلهش بقى قديمة وفكرة قام بها حزب الحريه والعداله لكنى هنا حضرتك بتقول وبتجربة عملية تثبت نجاح الحملة قبل ان تبدا بشكل فعلي وعلى نطاق واسع ... تم تدوين اراء وافكار اكثر من 12000 مواطن مصري في خمس احياء مختلفة في القاهره في خلال اسبوع واحد وعن طريق متطوع واحد ... فما بالك بزيادة عدد المتطوعين وتبني الحملة على نطاق اوسع وتغطية احياء اكثر والانتقال بها الة مختلف المحافظات المصري ووصولها الى الشعب المصري بمختلف طوائفة؟ مين بقى الجهبذ الذى فى خلال اسبوع يقدر يعرف او يناقش 12000 شخص ويعرف منهم اقتراحات وأمانى مكتوبه او مسجله او مصورة انا شايف انها لمؤأخذة يعنى فانتازيا ياريت تقول مين السوبر مان دة علشان كدة لازم نعمل له تمثال فى التحرير مش كل اللي بنحلم بيه ممكن يتحقق
    1 نقطة
  14. عزيزى أبو ريم أنا أعرف تفكيرك من كتاباتك .. وأثق أنك لست من الداعين أو المشجعين على القضاء على الفنون .. ولكنها مراحل يا عزيزى .. الحروب مراحل .. معلش استحملنى شوية لما استعين بمعلوماتى العسكرية المتواضعة .. فالحروب - كلاسيكيا وحديثا - تبدأ بما يسمى تمهيد نيران (مدفعية وطيران وصواريخ) .. ثم يحسمها المشاة (سادة المعارك) سواء راجلين أو محمولين .. لأن النصر لا يتحقق إلا بفرض الإرادة "على الأرض" أنا أرى كل "ميادين" الفنون تهاجم .. فكما قلت هوجم الشعر ولا يزال .. هوجمت الرواية ولا تزال .. هوجم النحت ولا يزال .. هوجم التصوير ولا يزال .. هوجمت الموسيقى ولا تزال .. ويطمح المهاجمون إلى النصر الحاسم .. صدقنى ألم ترى مهاجمة تعليم اللغة الانجليزية فى البرلمان على العموم .. أرجو أن ينظر الذين يقومون بالتمهيد بالنيران إلى المعارك القديمة .. ليتك ترجع إلى هذه المعركة التى فتح لها الفاضل "حنظلة" موضوعا تحت عنوان سلسلة تنقية التراث الثقافى .. حاول قراءة الموضوع لنهايته لتدرك أن المعركة لم تنته .. ولن تنتهى الفاضل أبو محمد أرأيت انت تعلم أنني لا أؤيد منع الفنون وانت تخشى من الحرب على الفنون بأنواعها، ولكنك لم تلاحظ أنني أتكلم عن الفساد في القنون....نعم ..الفساد في الفنون ..اظن انك لا تستطيع ان تنكر ان هناك فن فاسد ، وذلك دون الدخول في ..الجدال الذي يثيره البعض عندما يسمع هذه العبارة ليقول لنا : وكيف نحدد هذ الفساد ومن الذي يحدده.؟ .وماتراه انت فاسدا لا اراه انا فسادا.!! .وهكذا..الى اخر هذا الحوار الذي لن تستطيع ان تصل منه إلى شيء ويدخلنا في جدال لا ينتهي اذن لابد ان نعترف اولا أن الفن شأنه شأن اي شيء اخر ..يحتوي على الفساد...مثله مثل الصناعة التي تحتوي على فساد والمصانع التي تقدم خدمات للناس ولكن لابد من نركب لها فلاتر كي لا تلوث الهواء ولا نتأذى من سمومها أو نسن لها قوانين تحمينا من رمي مخلفاتها في الماء لتلوث البيئة..وبالتالي نتأذى منها......إ ذن لماذا لا نستنكر تلك القوانين والضوابط لمنع فساد الصناعة والتجارة ، والسياسية ايضا...ونعترض فقط على وضع ضوابط على الفن...؟؟ لماذا لم يقول احد ..ان الضوابط على الصناعة..ستؤدي إلى وقف الصناعة...وهل وضع الضوابط على التجارة والتجار..لمنع الفساد ستؤدي إلى وقف التجارة...؟؟؟؟؟ يتبع.....
    1 نقطة
  15. لن تبني . . . . . . .. . . . . . . . . . . . . . . . ولا اعرفك
    1 نقطة
  16. التطبيق العملي للدستور السوري الجديد
    1 نقطة
×
×
  • أضف...