لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/10/12 في جميع الأقسام
-
أكرر اعتذارى يا مدام عبير عن الخطأ غير المقصود أو المتعمد و أرجو أن تراجعى ردى على الاستاذ الفاضل ابو محمد.. وللتوضيح كون ان تاريخ دعوة الشيخ سابقة عن التاريخ الذى وضعته يعد تدعيما لوجهة نظرى و ليس العكس فهذا يدل على ابتعاده رحمه الله أكثر عن تهمة إسقاط الخلافة العثمانية في القرن السابق .. وليس هذا تبرير للخطأ بل نفي لتعمده منى .. لم يتحث احد هنا عن نقل نمط الحياة السعودية إلى مصر .. ليس هذا هدف الموضوع من قريب و لابعيد وقد أكدت هذا للفاضل وايت هارت .. وليس معنى انهم اختاروا المذهب الحنبلى أن نحذو حذوهم فاختلاف المذاهب رحمة والأهم من المذاهب هو اتباع الحق بالدليل وقد أوضحت ذلك هنا .. معك حق .. ولهذا فتحت هذا الموضوع لأنصف هذا الشيخ الذى أسرف الكثيرون في الخوض فيه ولم يتركوا في دعوته اى محاسن بل كانت كلها مساوئ في نظرهم .. فهل وصل إلى حضرتك ما أقصده ؟؟ معك حق أيضا .. التوسط هو المطلوب .. ولم يتحدث احد أيضا هنا عن تقديس الشيخ أو رفعه إلى مرتبة الأنبياء .. هو بشر يخطئ ويصيب و المطلوب فقط دفع الأكاذيب التى حاقت به و ألصقها به الحاقدون.. فأنا شخصيا لست متعصب للشيخ بل لا أميل إلى المذهب الحنبلي و لا أتقيد بمذهب بعينه بل أجتهد لاتباع الحق بالدليل من الكتاب و السنة .. ولكنه في النهاية أخ مسلم أراه قد تعرض للظلم فأجتهد لرفع هذا الظلم عنه بما أراه حقا وليس دفاعا بالباطل .. تحياتى لك وشكرا لتشريفك لموضوعى المتواضع ..4 نقاط
-
يحكى أن جزارا كان ينظر نحو نافذة محله وإذا بكلب صغير يدخله عليه ، فسارع إلى طرده . وبعد مدة عاد الكلب مرة أخرى فنهره الجزار بشدة ، ولكنه فوجئ حينما رأى ورقة صغيرة في فم الكلب كتب عليها « لو تكرمت أريد فخذا من اللحم و12 قطعة من النقانق »! وكان الكلب يحمل في فمه أيضا المبلغ المطلوب ! دهش الجزار لما يراه ، لكنه استجاب لما طلب منه ، وعلى وجهه علامات الذهول ، ووضع الطلب في كيس علق طرفه في فم الكلب . وبما أن وقت إغلاق المحل قد أزِف، فقد قرر الجزار أن يغلق محله ويتبع هذا الكلب العجيب . وواصل الكلب مسيره في الطرقات يتبعه الجزار خفية ، وكلما وصل الكلب إلى نقطة عبور مشاة وضع الكيس أرضا وقفز ليضغط بفمه على زر إشارة العبور ، وينتظر بكل هدوء ،ثم يعبر بعد إضاءة الإشارة باللون الأخضر . وعندما وصل الكلب إلى محطة للحافلات بدأ ينظر نحو لوحة مواعيد وصول الحافلات ، بينما الجزار يراقبه باستغراب ، بل وازداد ذهوله عندما قفز الكلب إلى الحافلة فور وقوفها . لحقه الجزار - من دون تردد - وجلس على مقربة منه، ولما اقترب الموظف المسؤول عن جمع التذاكر من الكلب أشار الأخير إلى تذكرة بلاستيكية علقت في رقبته ، واكتفى الموظف بإلقاء نظرة سريعة عليها ليواصل سيره . لم يصدق الجزار وباقي الركاب ما يرون . وعند اقتراب الحافلة من المحطة القريبة للوجهة التي كان يقصدها الكلب ، توجه إلى المقعد المجاور لسائق الحافلة وأشار إليه بذيله أن يتوقف . نزل الكلب بثقة كما ينزل ركاب الحافلات ، فانطلق نحو منزل قريب ، حاول فتح الباب لكنه وجده مقفلا ، فاتجه نحو النافذة وجعل يطرقها مرات عدة برأسه . في أثناء ذلك ، رأى الجزار رجلا ضخما يفتح باب المنزل صارخا وشاتما في وجه الكلب المسكين ، ولم يكتف بهذا ، بل ركله بشدة كأنما أراد تأديبه . لم يتمالك الجزار نفسه من شدة قسوة المشهد فهرع إلى الرجل ليمنعه وقال: « ارحم يا رجل هذا المسكين فهو كلب ذكي جدا ، ولو أن وسائل الإعلام علمت به لتصدر جميع نشراتها الإخبارية ». فأجاب الرجل بامتعاض شديد : « هذا الكلب ليس ذكيا بل هو عين الغباء ، فهذه هي المرة الثانية في هذا الأسبوع التي ينسى فيها مفاتيح المنزل »!! مغزى هذه القصة أن هناك من يعمل بجد واجتهاد وبأمانه قد يكون همه إسعاد غيره لكنه للأسف لايجد التقدير أبدا أو على الأقل كلمه شكر3 نقاط
-
يحكي أنه في يوم من الأيام كان هناك رجلا مسافرا في رحله مع زوجته وأولاده و في الطريق قابل شخصا واقفا في الطريق فسأله : من أنت ؟ قال : أنا المال فسأل زوجته وأولاده : هل ندعه يركب معنا ؟ فقالوا جميعا : نعم بالطبع فبالمال يمكننا أن نفعل أي شئ وأن نمتلك أي شئ نريده فركب معهم المال وسارت السياره حتي قابل شخصا آخر فسأله الأب : من أنت ؟ قال : أنا السلطه والمنصب فسأل زوجته وأولاده : هل ندعه يركب معنا ؟ فقالوا جميعا بصوت واحد : نعم بالطبع فبالسلطه والمنصب يمكننا أن نفعل أي شئ وأن نمتلك أي شئ نريده فركب معهم السلطه والمنصب وسارت السيارة تكمل رحلتها و هكذا قابل أشخاص كثيرون بكل شهوات وملذات الدنيا حتي قابله شخصا فسأله الأب : من أنت ؟ قال : أنا الدين فقال الأب والزوجه والأولاد في صوت واحد : ليس هذا وقته نحن نريد الدنيا ومتاعها والدين سيحرمنا منها وسيقيدنا وسنتعب في الإلتزام بتعاليمه وحلال وحرام وصلاة وحجاب وصيام و...و...و...سيشق ذلك علينا ولكن من الممكن أن نرجع إليك بعد أن نستمتع بالدنيا وما فيها وتركوه وسارت السياره تكمل رحلتها وفجأه وجدوا علي الطريق نقطه تفتيش وكلمه قف!!! و وجدوا رجلا يشير إلي الأب أن ينزل من سيارته فقال الرجل للأب : إنتهت الرحله بالنسبه لك وعليك أن تنزل وتذهب معي فوجم الأب في ذهول ولم ينطق فقال له الرجل : أنا أفتش عن الدين......... هل معك الدين ؟ قال الأب : لا ولكنى تركته علي بعد مسافه قليله !! فدعنى ارجع وآتى به فقال له الرجل : إنك لن تستطيع فعل هذا ... فالرحله إنتهت والرجوع مستحيل فقال الأب : ولكن معي في السيارة الزوجه والأولاد والمال والسلطه والمنصب و...و...و... فقال له الرجل : إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئا ... وستترك كل هذا ... وما كان لينفعك إلا الدين الذي تركته في الطريق فسأله الأب : من أنت ؟ قال الرجل : أنا الموت الذي كنت غافلا عنه ولم تعمل له حساب فنظر الأب إلي السياره فوجد زوجته تقود بدلا منه وبدأت السياره تتحرك لتكمل رحلتها وفيها الأولاد والمال والمنصب والسلطه و...و...و... ولم ينزل معه أحد قال الله تعالى (قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ).3 نقاط
-
حالة من التشتيت والتضليل عمت الشعب المصري الفترة الماضية ولا تزال ... تعددت الاحداث وتناثرت الاخبار منها الفرعية ومنها المفتعلة ومنها المهم . واصبح الشعب المصري في حالة من التية والضياع ... فهو لا يعلم ما هو قادم ولا يعرف مستقبل حقيقي ينتظرة ولا يعرف الى اين هو ذاهب في ظل هذه الحالة التي تجعلة تاره مطمئن ... وتارة اخرى متخوف ومترقب ولا يعلم اين الحقيقة ... ولا يعلم ايضا ما هو الخير وما هو الشر في ظل الصدمات التي تتعاقب علية من الجميع فلا يعرف من يحب الوطن ... ومن هو الخائن . ومع كل هذا التشتيت والتضليل الاعلامي الموجهة باوامر النظام الفاسد الذي لم يسقط بعد والثورة التي لم يقدر لها الله ان تكتمل حتى الان ... الا ان الشعب المصري يعتبر نفسة في فترة من الانتظار والترقب حتى تتضح الرؤية ويزيل الضباب الكثيف على الحالة المصرية ومصر ما بعد التنحي . دائما ما يتحلى المصرييين ومنذ قديم الازل بالصبر والتحمل وإنتظار الفرج من الله سبحانة وتعالى ... فقد عانى الشعب المصري من حكام كثيرين على مر تاريخة اتسموا بالفساد والطغيان والديكتاتورية حتى سقطوا ... وجاء من يخلفهم في هذا ... وبقى الشعب المصري في انتظار الافضل حتى وإن جاء الاسوأ. لم تكن الثورة المصرية المجيدة الا بركانا متفجر استمر بقائة خامدا طويلا حتى وصل الى الذروة واصبح الصبر والانتظار والتحمل بما لا يطيق بشر. ولم يكن هناك فرصة في الصبر والانتظار الا مزيدا من الضياع والفقر ... اذا تم ما كان يريدة الفرعون المبارك لتوريث ابنة المدلل مقاليد الحكم والسلطة والمال ... فلم يكن هناك فرصة اخرى ان يتبقى للمصريين حينها ما يكفي للحياة. حتى اصبح شهر يونيو القادم هو شهر المعجزات والمفاجآت الذي ينتظرة الشعب المصري بفارغ الصبر لما فيه من احداث كثيرة من النطق بالحكم في قضية قتل المتظاهرين والحكم على الرئيس المخلوع وانتخابات الرئاسة وكتابة الدستور الجديد لمصر ... قد تعطي تصورا للمصريين الى اين وصلت ثورتهم والى اي مدى حدث التغيير ... وهل سقط النظام بالفعل ام انه باقي ولا وجود او تاثير لثورتهم التي ستتحول حينها الى ذكرى مؤلمة راح خلالها الالاف الشهداء. وعلى الرغم من هذا الانتظار والترقب للشعب المصري ... الا انهم يعلمون بما يحدث وان النظام الفاسد لم يسقط بعد ولديهم من الادلة على هذا ما يكفي في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة التي يسيطر عليها اركان النظام الفاسد حتى الان وبالرغم من وقوفهم خلف القضبان! ناهيك عن ما يعلمة الشعب المصري من نوايا المجلس العسكري التي بدت واضحة في معاملة المخلوع وعصابتة وحمايتهم وعلى النقيض في المزيد من الاحداث التي تستهدف الثوار من اعتقالات واغتيالات وقمع للحريات حتى يبدوا واضحا انها كشف حساب للثوار على ثورتهم ضد نظام سقط رأسة وبقيت اركانة. فهل ينتظر المصرييون شهر يونيو حتى يتفاجؤا ببرائة مبارك من قضية قتل المتظاهرين في المحاكمة الهزلية؟ ام ينتظروا مجيء رئيس خانع وخاضع للمجلس العسكري الذي يشرف على الانتخابات ويرغب في بقاء مصالحة وفساده تحت مظلة من الديمقراطية الزائفة؟ ام ينتظروا مفاجاه من السماء وهم باقيين في انتظارهم وصبرهم الذي لا يعرف مداه احد حتى المصريين انفسهم؟ وهل اذا حدثت كل هذه الامور المتوقعة من تواطيء المجلس العسكري وتزويرة لارادة شعب اراد حريتة ستحدث انتفاضة ومن ثم ثورة ثانية تقلب الطاولة باكملها على الفاسدين ... وايا كان هذا الصدام؟! ام سيرضى المصريين بما وصلوا الية ويبقى الفساد ويبقى النظام ويبقى الشعب فقيرا ضائعا ذليلا في طلب ابسط حقوقة المسروقة؟! حقا نحن في زمن تنعكس فيه كل الاراء وتتضارب فيه كل الحلول وتتباين فيه كل المواقف ... حتى تصبح المفاجأه متوقعة ... ويصبح الواقع .... مفاجأة! http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/03/blog-post_10.html2 نقاط
-
2 نقاط
-
طيب كويس اننا اتفقنا على الشق الحسن في الدعوة هاتكلم من النقطة اللي احنا متفقين عليها دي واللي هي 80% من دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب .. الجانب التوحيدي الشق دا سبب خساير لناس كتير اوي كانت تجارتهم النصب على البسطاء باسم الضريح او الولي مستغلين فترة الجهل اللي كان بيمر فيها العالم الاسلامي من حيث العقيدة وعشان كدا كان ابرز اللي بيعادوا الجانب دا الصوفيين و الشيعة وهما اللي اطلقوا مسمى الوهابية كون ان الخلافة الاسلامية شافت ان الامور دي ثانوية وبحريقة يعبدوا الناس اللي هما عاوزينه ، المهم ان الجباية والضرايب تتاخد و سلطان مولانا العثماني ما يهتزش يبقى الباقي مش مهم .. والشريف كان شايف وساكت مستغل النسب الكريم وتقديس الناس لدمه فده امر في عقيدة اهل السنة والجماعة يستحق الخروج لانه كفر بواح انا ما ابتكلمش هنا عن ضلالة على فكرة اتكلم عن كفر بواح .. كل قبيلة لها ولي صالح او عدة اولياء وبلاوي بتحصل عند قبره وعشان كدا ربنا نصر الدعوة دي .. انا اشوف ان الدعوة دي ارتقاء انساني من مستوى الوثنية و عبادة الشخص لعبادة رب الشخص اما في الجانب الاخر من دعوته ... يعني الجانب غير التوحيدي .. فانا باسلم معاكي انه كله غلط بغلط .. تسليم جدل فقط هل معنى دا ان الراجل دا يستحق كل الهجوم و الافتراءات اللي عليه ؟؟ هل شخص قدم للبشرية هذا المعنى الجديد في قيمة الانسان وان البشر زيه زي باقي خلق ربنا لا يستحق الرفعة او التقديس فوق منزلة البشر يستاهل كل الهجوم دا ؟ من اهم اسرار عظمة الدين الاسلامي وعظمة الرسول صلى الله عليه وسلم انه ما تركش تماثيل له او تصاوير وما ورثش دينار او درهم وكانت رسالته واضحة .. ما انا الا بشير ونذير وقوله لما قالوا الناس وقت الكسوف انها كسفت لموت ابراهيم قال ما معناه ان كسوف الشمس وخسوف القمر ظواهر كونية وآية من آيات الله لا تكسف لموت احد المعنى الجميل دا ... اللي جدده الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولم يبتدعه ليه ما ينظر له على الاساس دا ؟ ليه الهجوم المكثف على شخصه ؟ هو دا موضوع الحوار اللي انا شايفه2 نقاط
-
شكرا للأستاذ أبو محمد على إثرائك للموضوع .. هل كان لابن عبد الوهاب دور في سقوط الخلافة العثمانية وهل تحالف حقيقة مع المحتل الانجليزى ؟؟ أولا متى كانت الدعوة الوهابية ( كما سموها) كانت في 1811م متى سقطت الخلافة ؟ سقطت في 1922م أين قامت دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟؟ قامت في نجد .. هل كانت نجد تخضع للسيطرة العثمانية ؟؟ الإجابة .. لا كانت نجد عبارة عن قبائل متناحرة ولم تخضع لأى أمير تركى .. إليك الدليل : هل انتهينا يا أستاذ أبو محمد من نقطة الخلافة ؟؟ ماذا عن الانجليز ؟؟ تحياتى لك يا أستاذ أبو محمد وفي انتظار ردك :) عزيزى الدكتور ياسر شفت أهو ده اللى انا كنت خايف منه وعلشان كده سألت سؤالى .. يعنى حضرتك بتعتبر إن الكلام لازم يكون عن الشيخ فقط وليس عن "الحركة الوهابية" .. أنا فى الحقيقة اتكلمت عن الاتنين .. فى الاقتباس الأول جبت مقارنة بين سلفية الشيخ (وليس الشيخ نفسه) وسلفية الأفغانى ومحمد عبده .. (وليس عن الشيخين) .. وفى الاقتباس لم أتكلم عن تعاون أو تحالف "الشيخ نفسه" مع الانجليز فى محاربة الخلافة العثمانية .. فقد حارب الانجليز الخلافة أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى وكان الشيخ قد توفى عام 1791 م يعنى قبل الحرب الأولى بقرن وربع من الزمان .. وكان التعاون بين الانجليز والحلف السعودى والوهابى .. وإذا لزم الأمر سأنقل لك ما يفيد ذلك من إحدى مداخلاتى القديمة .. وبالمناسبة لا أدرى من أين أتيت حضرتك بأن دعوة الشيخ قد بدأت فى 1811 ، أى بعد وفاته بعشرين سنة ؟!!! .. :) كذلك لم أقل ولم يأت فى الاقتباس أن العثمانيين كانوا فى نجد .. كلنا نعرف أن العثمانيين كانوا فى الحجاز .. فهل يمكنك أن تخبرنا متى انضمت الحجاز إلى نجد ؟ .. أكيد بعد الحرب العالمية الأولى وبالمناسبةأيضا - علشان "نطرى الحوار شوية" - هل تذكر أن صدام حسين أثناء احتلاله للكويت لم يكن ينطق إسم "السعودية" ؟ .. كان يسميها الحجاز ونجد .. وفى هذا صاغ الدكتور غازى القصيبى يرحمه الله – وزير الصحة الأسبق وسفير المملكة فى لندن بعد ذلك - شعرا ردا على التسمية التى أطلقها صدام حسين .. شعرا غناه محمد عبده (السعودى مش المصرى ) مطلعه أجل نحن الحجاز ونحن نجد .. هنا مجد لنا وهناك مجد أنا باقول نسمعها أحسن http://www.youtube.com/watch?v=zNybyJ2YknU وفى الاقتباس الثانى أوردت بعد الفظائع التى ارتكبت فى أثناء توسع الدولة السعودية الأولى والتى عاصرها الشيخ وكان فيها حليف آل سعود وهو الحلف الذى ما زال مستمرا حتى لحظة كتابة هذه السطور .. عاهد الشيخ ابن سعود على السمع والطاعة ، وعاهد ابن سعود الشيخ على مساعدته فى نشر وتمكين الدعوة الوهابية حنبلية الرداء أرأيت ؟ كان كلامى عن "الحركة" أو "الدعوة" أو أيا ما تحب أن تسميها .. أما إذا أردت أن ينصب كلامى على الشيخ فقط .. فاسمح لى أن أستعين بكتابين لأخيه سليمان هل تعلم ما المشكلة بين أى من أتباع الشيخ ومريديه وبين من ينتقدهم ؟ .. المشكلة أن الأتباع والمريدين يرون فى الحركة الوهابية حركة دينية صرفة .. فى حين يرى الواقفون على الجانب الآخر من السور أن الحركة هى حلف سياسى دينى .. سؤال من فضلك هناك تركيز فى "الدعوة" أو "الحركة" الوهابية على شيئين : التوحيد والجهاد .. دعوة التوحيد دعوة جليلة لا يستطيع مسلم أن يختلف عليها .. أما دعوة الجهاد فهى التى انبثق منها كل الخلاف .. الجهاد ضد من ؟ هل سمعت أن الشيخ جاهد أو دعا للجهاد ضد الانجليز أو الفرنجة أو الطليان أو البلجيك أو الأسبان أو البرتغاليين أو الهولنديين (أنا أتكلم عمن استعمروا بلادا فى آسيا وأفريقيا منها بلاد إسلامية) .. هل سمعت عن مثل هذا الجهاد ؟ .. أستطيع أن أقول بكل ثقة بالنيابة عنك : "الإجابة هى لا" .. فمن الذين كان يجاهدهم الشيخ إذن ويهدر دماءهم ؟ .. كان يجاهد مسلمين .. وطبعا لا يستطيع أن يجاهد مسلما إلا بعد أن يكفره تكفير الأعيان أولا .. هل علمت من أين جاء الادعاء بأنه كان تكفيرى الدعوة ؟ .. كان يحارب – متحالفا مع آل سعود - أهل نجد .. العرب المسلمين الذين يمكن القول عنهم أنهم كانوا ضالين ، فاسقين ، غافلين ، ظالمى أنفسهم ...... ولكنهم كانوا يقولون ما يعصم دماءهم من سلاح أى مسلم .. كانوا يقولون : " لا لإله إلا الله ، محمد رسول الله" ها أنا ذا لم أستعن بشئ مما كتبه أعداؤه فى الكلام عنه .. هل تريد أن أقتبس لك عنه وعن دعوته من كلام أبيه ؟ .. أم من كلام أخيه ؟ .. حضرتك أؤمر بس .. واتفضل2 نقاط
-
نشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة أدمن أول وأشهر الصفحات التونسية التى دعت للثورة فى تونس والتي قال فيها "أريد أن أصارحكم بما في قلبي والله شاهد على ما أقول ... لا تسبوني ولا تشتموني لأن كلامي هذا مر و لن يعجب معظمكم ولكنني قررت أن أصارحكم به لانه الحقيقة التي توصلت إليها بعد أن تفقهت قليلا في ديني و بعد أن رأيت بعيني ما سوف تسمعونه الآن مني ". وقال : " لو كنت أعلم بان كل هذه الفتن ستحل بنا ليلا نهارا بعد الثورة لما دعوت الناس للخروج ضد بن علي و لما جعلت هذه الصفحة مساهمة بقوة في الثورة التونسية ... الآن تيقنت ان هذا الشعب مع كل الشعوب العربية لا يستحقون الحرية ولا ينفع معهم إلا العصا لأن نفوسهم مريضة و قبل تغيير حكامهم كان الاولى بهم أن يغيروا أنفسهم ". وأضاف في رسالته " كذلك لا أظن ان بن علي او مبارك او بشار الاسد و القذافي و صالح أشر من الحجاج ابن يوسف فما فعله الحجاج في عهده لا يجرؤ اللسان على ذكره ومع ذلك لم يخرج عليه اهل السنة والجماعة و صبروا على أذاه و ظلمه و بطشه". وتابع :"لقد ندمت لقد ندمت لقد ندمت على ما فعلته عن جهل و ان حزني كبير و همي عظيم على هذا الحال الذي وصلنا اليه اليوم ... انظروا كيف جنت ثورتنا على بقية الدول العربية انظروا كم من مسلم ومسلمة قتلوا في بلادنا تونس اولا ثم مصر و ليبيا و اليمن و سوريا و غيرها كما اذكركم جميعا بأن الجزائر قتل فيها طوال عشرية سوداء من فترة التسعينيات اكثر من 250 الف مسلم ومسلمة جراء فتنة كبيرة و لهذا لم تقم اليوم ثورة في الجزائر بالرغم من فساد نظام الجنرالات الذي يحكم هناك فالجزائريون ذاقوا ذرعا من كوارث وخراب الثورات حين انعدم أمنهم و ازهقت أرواحهم. فحياتهم و أمنهم اليوم أغلى عندهم من الثورة التي قسمتهم الى مسلمين و كفار و سفكت دماءهم بغير حق". اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد1 نقطة
-
أعجبني هذا الموضوع قد يكون منا من يفعل هذه العبادات بطريقة طبيعية لأنه تربى على ذلك .. كأن يتبسم في وجه من يقابله أو أنه تعلمها و أصبحت لديه عادة .. كتلاوة أذكار الصباح و المساء هذا الموضوع ليذكرنا بتجديد النية .. أن ننوي بهذه الأفعال الثواب من عند الله و يلفتنا إلى بعض العبادات السهلة التي قد نكون غفلنا عنها نقلته لكم مع بعض التعديلات1 نقطة
-
1 نقطة
-
سيدي يا سيدي طبعا مريم فخر الدين ما يختلفش عليها اتنين بس اشمعنا عبد الحليم :blink: ما هي مثلت مع فريد الأطرش و كمال الشناوي بس تعرف هو أحلى أفلامها اللي كان مع عبدالحليم طبعا و خصوصا لما غنى لها الأغنية دي :wub: http://www.youtube.com/watch?v=im4I7V-w18c1 نقطة
-
عزيزى الدكتور ياسر يبدو أننا كنا نكتب فى نفس الوقت .. وكنت أنوى الرد على الفاضل "السارى" والفاضلة "مؤمنة" .. ولكنى قررت أن أنتظر لأسمع وجهة نظرك فى النقاط السبع التى وضعتها فى مداخلتك الأخيرة .. فأنا أراها "أجندة" :) معقولة للحوار وأثنى عليك فى طلب الموضوعية ممن يشاركوننا الحوار والابتعاد عن الاستفزاز بالألفاظ الكبيرة التى فى العادة لا تحتوى على "موضوع" يمكن الحوار حوله تحياتى واحترامى1 نقطة
-
بعد هذا القدر من الحوار أرى أن المعظم قد اتفقوا على الشق التوحيدى في دعوة الشيخ فهو لم يخرج عن عقيدة أهل السنة و الجماعة ولم يأت بمذهب جديد أو طابور خامس كما يدعون .. والآن أمامنا بعض النقاط لنركز عليها الآن : 1- ما هو توجه الشيخ فيما يخص التكفير و هل حقا يكفر من يخالفه ؟؟ 2- ما هو رأى الشيخ في الجهاد وما حقيقة الإتهام له باستخدام العنف و القتل في دعوته ؟؟ 3- هل خرج الشيخ على خليفة المسلمين ؟؟ 4- هل له دور في سقوط الخلافة الإسلامية ؟؟ 5-هل حقا نادي بالجهاد ضد مسلمين يراهم ضالين كأهل نجد؟؟؟ 6- ما قصة مذابح الدولة السعودية الاولى في عهده؟؟؟ 7- ما هو دور أتباع الشيخ في إكمال ما بدأه ؟؟ أرجو أن نركز على تلك النقاط في المداخلات القادمة حتى لا يتحول الحوار إلى حلقات مفرغة كما أرجو أن نتحلى بالموضوعية و الحيادية في الطرح و ان يكون التحليل موثقا بمصدر واحد على الأقل .. تحياتى للجميع ..1 نقطة
-
لولا وجود عكس المعنى .... لما كان للمعنى معنى.. فلولا وجود العسر .... لما كان لليسر معنى ولولا وجود التعب .... لما كان للراحة معنى ولولا وجود الحزن .... لما كان للفرح معنى ولولا وجود الظلام .... لما كان للنور معنى د. ابراهيم الفقى -رحمه الله-1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
مر على الثورة المصرية اكثر من عام … تتابعت فيها الاحداث منها الاحداث الدموية وعلى مدار شهور السنة باكملها ومنها احداث سياسية من استفتاء وانتخابات برلمانية وقرارات سياسية مختلفة واحداث اجتماعية واقتصادية متمثلة في مشاكل المواطن المصري اليومية التي تفاقمت مع الايام من بطالة وغاز واسعار وغيرها من مشاكل المواطن المصري المعاصرة والتي لم تكن ابدا وليدة ما بعد الثورة بل كانت منذ عقود طويلة على ايدي الانظمة الفاسدة التي عبثت ولا تزال تعبث بهذا الوطن. كثرت المطالب الفئوية التي تبحث مشكلة لفئة من فئات الشعب وخاصة موظفي الحكومة الذي كانوا دائما احد تروس عجلة الفقر التي دارت في مختلف طوائف الشعب وكان المسؤول الاول والاخير عن ادارتها النظام الفاسد الذي لم يلتفت الى هذا الشعب ولا يعيره اي اهتمام. ومع مرور الوقت وعدم حدوث اي تغيير ومع كثرة المطالب الفئوية والوقفات الاحتجاجية والاضرابات … والتي دائما ما كانت توصف بانها المعطلة والمعرقلة لعجلة الانتاج … تلك العجلة التي لم تدور او تتحرك منذ اكثر من ستون عاما … بل كانت عجلة الفساد هي التي تدور وتتسارع في دورانها حتى دهست اغلبية الشعب الذي اصبح فقيرا لا يجد قوت يومة ولا يملك مستقبل لابنائة. واذا كانت المطالب الفئوية تبحث مشاكل فئة من الشعب بعد الثورة التي اعطت للشعب القدرة على السعي وراء حقوقهم ومطالبهم … فالثورة ايضا اعطت لمصر الكثير من الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل ان يصبح المواطن المصري اكثر كرامة وان يعود للمصري حقوقة التي سرقها منة نظام فاسد لا يعرف معنى العدل ولا يهمة سوى ملأ خزائنة. انتظر المصريين مجيء مجلس الشعب حتى يصبح حينها من يستطيع ان يتحدث باسم الشعب الثائر وان يطالب بحقوق الشعب الذي بذل من الدماء الكثير حتى يأتي هذا المجلس ويستطيع ان يكون له كلمة وتتحول مصر من شعب محكوم لا يملك القرار الى شعب يحكم ويملك القرار ويملك الارادة التي سلبها منه حاكمة في السابق. وقد جاء مجلس الشعب وهو يعلم قبل مجيئة ما هي اولولياتة وطلبات شعب مصر الذي اختارة … حتى يفاجيء الجميع بالحديث عن ما هو تافه ويترك عظيم الامر ويتجاهل اولوليات الثورة التي كانت سببا في مجيئة ووضعة الذي لم يكن يحلم ان يصبح فيه يوما ما. انتظر المصريين موقفا حقيقيا للبرلمان في مواجهة المجلس العسكري الذي يعوث في الارض فسادا واستبدادا بقرارات سيادية لا تخدم الا مصالحة ومصالح النظام الفاسد الذي يعد احد اركانة القوية والذي يحمل في طياتة وفاء الكلب لصاحبة … فاذا كان مبارك صاحب الكلب … فالمجلس العسكري هو الكلب الوفي … حتى يتحول مجلس الشعب الى خانع وخاضع ومكملة ضائعة وتتحول احلام المصريين في التغيير الى كوابيس … ودماء الشهداء الى ذكرى مؤلمة وندم على تضحيتهم من اجل من لا يستحقون التضحية. حتى يصبح من العبث ان يصدق من له عقل حباه به الله ان تأتي انتخابات رئاسية قادمة يشرف عليها هذا المجلس العسكري وتصبح نزيهة … فمن اين تاتي تلك النزاهة ومن اين ياتي العدل من هذا المجلس الذي تطاول على القضاء وتدخل في شؤون وحول العدل الى ظلم والقضاء الى هزل وعبث . وهل ينتظر المصريون المفاجأه المعروفة مسبقا في محاكمة مبارك الهزلية وهم يعرفون مدى ولاء الكلب لصاحبة؟ … ام ينتظرون انتخابات رئاسية يأتي من خلالها احد كلاب النظام السابق الذي يستطيع ان يحمي قائدة المخلوع والمجلس العسكري الذي اصبح صاحب فضل في مجيئة؟! هل ينتظر حق الشهيد الذي لم يأتي حتى الان هذا العبث وهذه المسرحية الهزلية … وهل وبعد مرور اكثر من عام لم يحاكم فيه قاتل واحد لشهداء الحرية ومن تلاهم من شهداء ؟ … ومع خنوع المجلس العسكري وسجودة للولايات المتحدة التي كانت تستعبد قائدهم مبارك حتى تستعبدهم … سيأتي حق الشهيد؟! هل ننتظر من ابليس ان يمنحنا الهداية؟ ام ننتظر من مجلس العار والقاتل الماجور لشهداء مصر ان يجيء لنا بحقوق الشهداء … ام ننتظر من كلاب السلطة واصحاب المصالح الشخصية ان يتذكروا الشهيد ويتذكروا فضل الشهيد عليهم؟! هل الحل في ثورة ثانية حقيقية تحطم هؤلاء الاصنام الذين لا يسمعون ولا يعقلون ولا يفقهون شيئا سوى الفساد … ام سنرضى بالبقاء مشاهدين حتى تكتمل المسرحية ويذهب حق الشهداء بلا رجعة وتذهب احلام الشعب في التغيير والكرامة والعدالة الاجتماعية الى حيث رجعة … ويبقى المواطن المصري … ارخص من رغيف العيش الذي يأكلة؟ لو عاد الزمن بالشهداء … لاعادوا النظر في هذا القرار … الذي بذلوا فية ارواحهم حتى يجيء من لا يستحقون التضحية … ولا يستحقون الحياة ايضاً. http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/03/blog-post_09.html1 نقطة
-
صديقي تيمور ... انا بعمل جولات ميدانية بقالي فترة في الشارع واعلنت عنها في الفيسبوك وللاسف اتصدمت بفكر الشارع المصري وبسهولة الهائة عن اهدافة اللي بينجح فيها النظام الفاسد الذي لم تسقط اركانة بعد ... بس فعلا عندك حق وشكلنا هنرجع للنطقة صفر ويانبتدي من جديد يا علية العوض ومنه العوض. اخي طائر الليل الحزين ... اشكرك على مرورك وردك ولازم نفكر في حل بدل منلاقي نفسنا في مجرد ذكرى مؤلمة راح ضحيتها شهداء ابرياء واحنا مجبناش حقهم ... واكبر دليل وفاه احد اباء الشهداء قبل ان يرى حق ابنة يعود1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=9IGE0bIRvwI ممكن حد يعرب لينا موقفنا ايه من ده كمسلمين موقعنا أيه يعنى من الاعراب1 نقطة
-
1 نقطة
-
النص بيقول صراحة إنه لا يمكن: بس شفت نص المادة "المسلوق" واللي مش متراجع كويس؟ سماه في الأولى "متقدم"، يعني متقدم للترشح، وبعدين سماه في التانية "مرشح". الأولى صح والتانية غلط. لأنه ببساطة لسه مابقاش "مرشح". ده احنا لسه بنصيغ الشروط المطلوب توافرها فيه عشان يبقى مرشح. وطالما الشروط ممكن تحققها وممكن عدم تحققها، لا يجوز أن يطلق عليه "مرشح". وإلا لو هو مرشح فعلاً، يبقى ايه لازمة الشروط دي؟ وبتؤدي لإيه لو نفذها؟ وبتؤدي لإيه لو مانفذهاش؟! هو لسه "متقدم للترشح". ولما يحقق الشروط، يبقى "مرشح".1 نقطة
-
يعنى هو مش حب تقدروا تقولوا اعجاب البرنسيس / مريم فخر الدين ومكنتش بغير من : عبد الحليم كنت بحسده وبس !!1 نقطة
-
قال محمد بن أسلم -رحمه اللّه مالي وُ لهذا الخَلق كنت في صلب أبيٌ [ وُحديٌ ] ثم صرت في بطن أميٌ [ وُحديٌ ] ثم تقبض روحي [ وُحديٌ ] ثم ادخل قبريٌ [ وُحديٌ ] ثم يأتيني منكر ونكير ف يسألاني[وحدي] فإنْ صرت الى خير صرت [ وُحديٌ ] ثم يوضع عمليٌ ۆذنوبيٌ في الميزآنْ [وحدي] وُ ان بعثت الى النار بعثت [ وُحديٌ ] * ف‘ مالي ۆ الناس ! لن أعمل لآجل ما يقولون ثمّ احُآسب لوحدي !!1 نقطة
-
انا بس عاوز افهم احنا على اعتاب دين جديد ورسول جديد يستحق الدعوة لهذا ولاالنبى المنتظر الذى جاء من مأتين سنه فقط ليخرج الناس من الظلمات الى النور !!!!!!!!!! ولا يعنى دى دعوة ظهرت على السطح فجأة لتعيد مثلا المسلمين الى ماكانوا عليه بعدما وقعوا فى براثن الشرك !!!! وجاء رسول الله الجديد ليتبنى هذه المهمه حسنا اذكر لنا ما صفات هذه الرساله بالمختصر المفيد الذى جاء بها بن عبد الوهاب . حتى نركن معكم رساله محمد ابن عبد الله ونتبع الرسول الجديد حدثنا اذن عن جهاده مع اعداء الاسلام ولا هو كان متخصص بس جهاد ضد المسلمين وتكفيرهم وتبديعهم مثال واحد فقط لجهاده ضد اعداء الاسلام حاجة من حاجتين يا أخ زعبلة .. يا إما إنت قريت ومش فاهم.. يا إما إنت ماقريتش الموضوع وداخل تقول أى حاجة و السلام .. دين جديد إيه ؟؟!! ورسول جديد إيه ؟؟!! ونبي منتظر إيه ؟؟!! ومين هو اللى متخصص في تبديع الناس وتكفيرهم ؟؟!! ده كلام الشيخ عبد الوهاب ردا على تهمة التكفير .. ولو عايز تفصيل أكثر في المسألة ( لو صحيح يهمك !) أنصحك بمراجعة هذا الرابط .. ربنا يهدينا و إياك .. http://www.saaid.net/monawein/sh/2.htm1 نقطة
-
1 نقطة
-
الموت ليس أعظم مصيبه فى الحياه أعظم مصيبه هى أن يموت الخوف من الله و نحن على قيد الحياه ... ------------------------------------------------------------------ اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك1 نقطة
-
الأولى أن يتم تعليق الأنشطة الكروية في مصر لمدة عام على الأقل المشكلة إشتعلت في بورسعيد ولكن المشكلة ليست بورسعيد المشكلة في القاهرة .. ألتراس الأهلي والزمالك وفي الإسماعيلية .. ألتراس الإسماعيلي وفي المحلة .. المشكلة في الإعلام الرياضي المنفلت .. المشكلة عندما مسك لاعبو كرة القدم الميكروفون والكاميرا ... وظهرت أمراضهم النفسية وجنون الشهرة .. المشكلة في إنفلات مصر أولها عن آخرها ..1 نقطة
-
بعض الكلمات تتحول إلي لكمات.....موجعة جدا بعض الكلمات تؤلم ليس لأنها قيلت و لكنها لم تقال....حين كنا في امس الاحتياج لها و بعض الكلمات... تعيدك للحياة.... علي الرغم من انك لم تكن المعني بها في المقام الاول1 نقطة
-
1 نقطة
-
من الصعب ان نصدق ان مصر تتجة طواعية او جبرآ الى ما تصفونة بالفكر السلفى بحسبة بسيطة ايها العقلاء .. المذهب السنى المعتدل يمثل 90%من عدد مسلمى الارض والمذهب الشيعي يمثل 10%من باقى الحسبة وأن المذهب السلفى وباقى الفرق المسماة بالجماعات الاسلامية تساوى فقط 10%من عدد السنة فى العالم الاسلامى فى محيط الكرة الارضية اذآ ما هو سبب الهلع من تكاثر السلفية وهى اقل من عدد المذهب الشيعى اليس هذا تكبيرآ لما نشاهدة وهلع لما ينتمون الى الفكر المسمى بالحديث والعلمانى مع احترامنا لهم كيف نترك 80%من عدد مسلمى العالم ونتشبث بالقاء الفوكس والمكبرات للصورة الى جماعة قوامها هامشى كما يوجد فى باقى الأديان من جماعات متشددة بل اشد خطرآ من السلفيين المسلمين ورغم عدم قبولنا لهم فى بعض سياساتهم وتفسيرهم للأحداث الا اننا نشاهد الكثير من جماعات أخرى غير مسلمة لا داعى لذكرها اشد خطرآ على الانسانية فكرآ وتنظيمآ اذآ ماهو المقصود من تلك الحملات على جزء هامشى من الاسلام ليأخذ معة باقى المسلمين ياسادة اتعبو انفسكم فى التفكير عن مخرج لما هو حادث لأتهام المسلمين جميعآ بالتخلف ووضع النموذج الغير مكتمل من البناء او بة بعضآ من سوء التنظيم والتمسك بأفكار قديمة امام المرآة ليصبح المسلم سبة او ملعون فى عين الاخر وهذا ليس من تدبير الاخر او ما يكرة الاسلام واتباعة بل من الكثير ممن يعتنقون الاسلام ويريدون الاصلاح على طريقة التهليل واشاعة الفوضى بين المسلمين لاغراض يعلما كل صاحب عقل وعين وقلب سليم هدانا الله جميعآ الى الحق والبعد عن تشوية صورة الاسلام بجعل فرقة منة مثال صارخ لة بأنة دين عنف او تشدد سامحنا الله على تقصيرنا تجاة الاسلام والهمنا الصبر على من يحاربة بأفكار خبيثة وساعدنا الله عز وجل على ان نرد على كل من يسي للاسلام بوضع كل فرقة سواسية كما يتم الان من اظهار الاسلام بالتخلف والقصور الفكرى الغير صالح للمضى بالعالم الى الخلاص من تبعات العصر المادى القذر الذى يباح فية كل شيء من الاعراض الى الشواذ الى الربا والاتيان بكل ماهو خارج عن المألوف عنما فطر الله الناس علية .. وكل عام وانتم بخير1 نقطة
-
السلام عليكم السيد مسافر زادة الخيال اسمح لي ان اجيب علي سؤالك لا ليس ما (انتهو ا)الية نهائي والاحتمال الذي تتكلم عنة قائم وليس بعد مائة عام ولكنة قائم بعد مائة ثانية من الان فهذة هي طبيعة العلم وطبيعة النظريات والفرضيات العلمية متغيرة وهذا ليس انتقاصا من العلم بل بالعكس فلو اكتفي العلماء بما تحت ايديهم من العلم لما تحققت ايا من المنجزات العلمية المشكلة يا سيدي الفاضل تكمن (فينا)نحن حين نحاول قسرا الربط بين النص الالهي الثابت الذي لا ياتية الباطل من بين يدية ولا من خلفة بالنظريات والفرضيات العلمية المتغيرة معتمدين في ذالك علي فهمنا نحن القاصر للنص الالهي وهذا الفهم قد يكون سليما وقد يكون سقيما فالربط هنا لا يكون الا لتاكيد النظرية بالنص او لتاكيد النص بالنظرية فان (نحن) اكدنا النظرية بالنص ثم ثبت بعد ذالك خطا النظرية نكون وقعنا في حرج شديد وعرضنا النص للتكذيب وان (نحن) اكدنا النص بالنظرية فنكون قد احتجنا لجهد بشري لتاكيد نص اللهي وهذا غير مقبول عقلا ولا شرعا واذا اردنا الان ان نتاكد من الحقيقة حول هذا الموضوع وايهما يدور حول الاخر الارض ام الشمس فيجب علينا ان نركب مركبة فضائية وان نراقب المشهد من الفضاء الخارجي لنري من منهما يدور حول الاخر وهذا لا يتاتي الا بالاخذ بالاسباب العلمية والعمل المستمر الشاق المضني وهذا لا يتاتي بالتقوقع حول نفسنا والجلوس مكتفين بقراءة تفسيرات قالها اناس عظماء لكنها تفسيرات مناسبة لعصرهم وما انتهت الية علومهم في ذاك العصر وان امتد بهم الاجل ليعيشوا بيننا الان لتغيرت اقوالهم وفي نفس الوقت ننتظر ما انتهي الية (الاخرون ) ونستمتع باستعمالة واذا لم يرق لنا شيئا قلنا انها مؤامرة خلاصة القول اننا كمسلمين يجب علينا الاخذ بالاسباب وان نربا بالقراءن ان يكون عرضة للتشكيك والتكذيب خصوصا اذا ايقنا ان القراءن الكريم لم ينزل لاناس دون اخرون فكما وجد فية اجدادنا ما يناسب عقولهم وعلومهم وجدنا فية نحن ذالك وسيجد فية احفادنا ذالك وكذالك احفاد احفادنا الي ان يرث الله الارض وما عليها ففهم القراءن علي حقيقتة التامة لم يتاتي بعد وانما كل ما سبق حول محاولات لفهمة اصاب فيها من اصاب واخطا من اخطا اعتذر للاطالة واتمني ان اكون قد عرفت ابين رايي اخيرا اشكر السيد ابو محمد علي مجاملتة اللطيفة لي وشكرا لكم1 نقطة
-
من خبراتي في بلاد العرب ... القهوة التي نشربها في مصر هي القهوة التركية ... وهي غير القهوة العربية تماما ... حيث الأخيرة لونها صافي ومركزة وتميل إلى الإصفرار العكر ويضاف إليها الهيل ( الحبهان ) بكميات كبيرة ويستعمل فيها البن الأخضر المحمص المطحون الخشن وليس الناعم مثل التركي .... ولها طقوس معروفة في التحضير والتناول وهي من أساسيات الكرم العربي عند البدو .... ويتناولونها بكميات كبيرة وفي أوقات عديدة خاصة بعد الطعام مباشرة ... ولا يضاف إيها السكر وتحضر على الفحم في إناء يسمى الدلة .... وتصفي بقطعة ليف من جزء معين من النخلة .... وأول مرة أتناولها قرفت منها ..... ثم استطعمتها بذلك وصرت أفضلها على القهوة التركية .... مش عارف ليه ؟1 نقطة