اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ابو محمود

    ابو محمود

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      3438


  2. raouf

    raouf

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      1837


  3. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  4. طارق مصرى

    طارق مصرى

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      1363


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/12/12 في جميع الأقسام

  1. أشكرك يا أستاذ طار ق فلقد أثبت حضرتك ما يقوله "خصوم السلفية" .. من ليس على المذهب فهو ليس من أهل السنة والجماعة هذا هو فكر الشيخ محمد بن عبد الوهاب بعينه .. اقرأ حضرتك ما جاء فى الإحدى عشر ملحوظة تجده يتكلم عن هذا الفكر .. "من ليس منا ليس مسلما" .. فلماذا يا سيدى تحاول اثبات عكس إيمان الوهابيين .. فالإيمان هو ما وقر فى القلب وصدقه العمل .. أشكرك مرة أخرى وإن كان ما زال فى صدرك متسعا للنقد أرجو أن تقرأ الملاحظات فهى موضوعية ، وأرجو أن أجد ردا "موضوعيا" من حضرتك أما الكاتب فلنتركه جانبا الآن .. ولا داعى لكى أنقل لك ما كـُتب عنه "من غير الوهابيين" .. هل من الصعب التغاضى - ولو لفترة - عن الشخص ونناقش أفكار الشخص ؟ .. أم أن هذا ليس من المنهج السليم ؟
    2 نقاط
  2. تكلمت عن 33 نقدا للعقيدة التكفيرية للشيخ محمد بن عبد الوهاب .. وسأبدأ بما انتهى إليه الكاتب السلفى الشيخ حسن بن فرحان المالكى وهو ما يسمى "تحرير الخلاف" نأتى إلى "الملاحظات الثلاثة وثلاثين" على "كشف الشبهات" .. ولكثرتها سأقوم بتجزئتها : أولاً: الملحوظات على كتاب كشف الشبهات[14]: تلك كانت أحدى عشر ملحوظة .. كجزء أول .. فإلى الإحدى عشر القادمة .. إن شاء الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أنا أتعجب من شخص مثقف مثل حضرتك بأن تصف حسن بن فرحان المالكى بالسلفى هل لانه لابس غطرة و ملتحى و لا علشان خليجى ؟!!!! طيب ده مش سلفى و ازيدك مفجأة جميلة و اقول انه ليس من اهل السنة كمان ايه رايك شوف معى من موقعة http://almaliky.org/download.php?action=view&id=14 عامل دراسة فى ذم معاوية بن ابى سفيان وسبه و حضرتك عارف كويس ان عقيدة اهل السنة و الجماعة الترضى على جميع الصحابة و عدم سبهم الباشا بيقول (كل يوم نكتشف قرب معاوية من حياتنا، إن له سلطة علينا أقوى من سلطة نفوسنا! لقد وطأ بقدميه الفاجرتين على صماخ القرآن الكريم، وطرد الرسول (ص) من أمته، وطارد أولياءه في كل زمان ومكان.. ويستحيل أن يكون رجل كهذا سليماً من أي تحذير أو ذم نبوي، لابد أن يكون هناك عشرات الحالات، فهو أخطر من الدجال وأخفى من إبليس وأقدر على الدخول في بيوت المسلمين من أوسع الأبواب!. ) و بيقول كمان (نا شخصياً قلت أكثر من مرة، إنني لا أشعر أن في قلبي شيئاً على من لا أثر له في ديننا ولا عقائدنا حتى ولو كان قاتل عمر أو علي أو عثمان، مع أن شعوري هذا قد يكون خطيئة، ولكنني أتحدث عن نفسي، لا أشعر بالحقد على مشرك قتل يوم بدر إلا إذا كان له أثر على من بعده وقام له منتصفون ومتعصبون.. هنا أعرف أن أثره لم ينقطع بموته، وأنه ما زال حياً يعيش معي ويسلب حقي في التفكير وفي اتباع النبي (ص).) و حضرتك طبعا عارف عقيدة اهل السنة و الجماعة و هى الحب فى الله و البغض فى الله و انها من اوثق عرى الايمان سواء للأموات أو الاحياء و الشيخ حسن يقول صراحة انه لا يوجد فى قلبه كره لمن قتل سيدنا عمر (ابو لؤلؤة المجوسى ) و قاتل عثمان و على بل مشركين بدر القتلى !!!!! حضرتك قلت مش هتجيب من خصوم السلفية و هذا من خصومها
    2 نقاط
  3. أستأذن الدكتور ياسر أرد على حضرتك و على الزملاء ايضا الذين عندهم نفس التساؤلات يمكننى تلخيص كلام حضرتك فى ثلاث نقاط 1- عدم اتيان دكتور ياسر بادلة على صحة عقيدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب و انه ياتى بعلماء (وهابيون ) طيب ايه راى حضرتك وراى الزملاء فى عالم من علماء الازهر شغل منصب رئيس لجنة الافتاء بالازهر وعضوًا بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية و صاحب برنامج فتاوى و احكام على التلفزيون المصرى لسنوات و الحاصل على جوائز جائزة المجلس الأعلى للشؤن الإسلامية وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى سنة 1983م نوط الامتياز من الطبقة الأولى سنة 1989م انه الشيخ عطية صقر رحمة الله عليه و قد اورد الدكتور ياسر كلامه فى المشاركة رقم 3 http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=133474&st=0 اسمعية و هو يثنى على الشيخ و ينتقد فقط بعض من اتباعة بانهم غالوا فى منهج التوحيد و وصف الشيخ بالشيخ العظيم http://www.youtube.com/watch?v=CfLdDMP6Y5o 2- كلامك ان نجد كانت تحت سيطرة الخلافة (بدون ان توردى دليل او تستندى لكلام اى باحث) ساورد لكى كلام لاحد الرحالة الاجانب و هو هارى سنات جون فيلبى فى كتابه بعثة الى نجدو هو يؤكد ان منطقة نجد عاشت قرونا مفككة سياسيا مقسمة الى امارات تتنازع فى بعض الاحيان و حتى مع محاولات بسط النفوذ من اشراف الحجاز و لكن هذا لم يغير فى وضعها السياسى و الامنى و اليكم رابط تحميل الكتاب http://www.archive.org/download/waq51416/51416.pdf و من عنده دليل مخالف فليتفضل 3- كلام حضرتك ان السعودية تطبق المنهج (الوهابى بحذافيره ) فهل افعال الحكومة او السلطة هناك تعبر عن الفكر (الوهابى ) 080"]و اسال انا الان هل الازهر الذى هو يمثل وسطية الاسلام كان يمثل النظام السابق ؟ عندما كان يدعو طنطاوى لمبارك فى مجلس الشعب كان اسلام الازهر راضى عن النظام ؟ فى كل زمان للاسلام يوجد علماء سوء او علماء سلطان او من يخاف على نفسه فيتأول فى الكلام او من يرى فقه الاولويات فيرى السكوت عن اشياء مقابل مناافع اكبر و للعلم يوجد علماء و دعاه اجلاء فى الممكلة معتقلين بسبب موقف مخالف او كلمة حق و منهم على سبيل المثال خالد الراشد و يوسف الاحمد و غيرهم مش كل العلماء هناك بيقولوا ولا الضالين امين كم من العلماء و الدعاه و الحكام و العوام شوهوا صورة الاسلام بافعالهم و ليس هذا حجة على الاسلام او حجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم او على من دعى بدعوته من امته
    2 نقاط
  4. زجل جميل قريته النهارده .. ينفع يبقى تعليق على الخبر ده واخبار تانيه سابقه واخبار اخرى شبيهه متوقعه ماقولنــــالكم من الأول بإن العدل ف السموات زعلتو وقولتـو بنهـــــوّل وبعنا الشهدا والاموات ياناس المهـــــــزلة باينــة ومش محتاجـــة لمعاينـة حقوقنا ف إيد بشر خاينة باعــــونا وبرئوا البهــــوات
    2 نقاط
  5. الازهر لم يعد ازهرنا اللى قرينا عنه قديما الازهر فقد دوره منذ اصبح مروضا ويعين شيوخه ويتم انتقاءهم على اساس انتماءهم السياسى الازهر قديما كان منارة العلم الشرعى فى كل الدنيا ففى الازهر كان يدرس السنة والشيعة والصوفيين وغيرهم شخصيا مازلت اعتقد ان اخر شيوخ الازهر المحترمين والغير مروضين هو الشيخ جادالحق على جادالحق رحمة الله عليه عامة بعد قانون الازهر الجديد بان يتم انتخاب شيخه تعتبر اول خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة الازهر لدوره الدينى على مستوى العالم استغرب ممن كان يمنع اناس مسلمين من الالتحاق بالعلم الشرعى بحجة انهم ينتمون الى جماعة تخالف النظام السياسى الموجود
    2 نقاط
  6. يا اخ رؤوف ارحمنا وارحم عقولنا شوية هى كميا ولا معدلة رياضية جاى ساعتك تشرحها ولا تفسرها الناس كلها عرفت ان مفيش شىء اتغير هو هو نفس السيناريو بتاع نواب مجلس الشعب ورئيس المجلس بس المرة دى تحت شعار الدين فبلاش تدافع عنهم وتحسسنا انهم ملايكة اقسم بالله العظيم من قبل الانتخابات وانا متاءكد ان مصر مش هاتشوف خير على ايد اللى بيسموا نفسهم اسلاميين واهم مسكوا مجلس الشعب ايه اتغير وصلنا لفين حلينا مشكلة واحدة من المشاكل الموجودة فى مصر مشاكل ايه ياراجل مفيش مشاكل والحياة ماشة المهم نقفل المواقع الاباحية
    1 نقطة
  7. صدقا كنت متوقع الرد ده يا أ-ابو محمد اننى اترك الافكار و اتكلم عن القائل و لكن عندما قالت استاذة مؤمنه نفس الكلام و رفضت كلام دكتور ياسر لان قائليه من الوهابيه حسب تعبيرها زى ابن باز لم توجه لها الكلام بان تترك الشخص و تقرأ المكتوب بل قلت لها سأكفيك الرد دى نقطة النقطة الثانية كلامى كان رد على تحدى حضرتك بانك اتيت بدليل من اهل المذهب و ليس من الخصوم فاتيت لك بالدليل انه ليس من المدرسة السلفية كما اكدت حضرتك هو لا يتكلم فى مسائل خلافية بل مسائل محسومة عند اى كتاب فى العقيدة عند المدرسة السلفية فى الترضى عن جميع الصحابة و الحب فى الله و البغض فى الله بل ان المواقع السلفية و المنتديات تصفه بانه زيدى (احدى فرق الشيعة ) ثالث نقطة هو لم يتكلم فى مسائل خلافية مثل النقاب او اللحية لتقول ليس على المذهب فهو ليس من اهل السنة انا أتكلم عن مسألة اساسية لا اعتقد ان احد ينكر انها من صلب عقيدة اهل السنة و هى الترضى عن الصحابة جميعا و عدم سبهم (هو لم ينتقد معاوية بل سبه و هذا فرق كبير ) و أوثق عرى الايمان فى حب اولياء الله و بغض اعدائه الخلاصة حضرتك اكدت انه سلفى و هذا يعطى انطباع عند القارىء بحجة الكلام حيث انه شهد شاهد من اهلها و هذا تدليس على القارىء (لا اتهمك بذلك ) انا اتكلم عن الواقعة فى حد ذاتها فأحببت ان اوضح هذا للقارىء و صدقا أقول لك لو لم تقل ذلك لما كنت تكلمت عنه او ناقشت الكلام حيث اننا ندور فى حلقات مفرغة كلام للمنتقدين و ردود من المقتنعين و كل طرف يرد ادلة الاخر و لا يستسيغها
    1 نقطة
  8. أولاً أنا برفض مقولة أن الثورة قامت ضد مبارك أو ضد فكرة التوريث لجمال مبارك فقط الثورة قامت ضد النظام الفاسد كلة و ضد الظلم و القهر و حكاية أن الشعوب العربية لا يستحقون الحرية و لا ينفع معهم غير العصا فهذة مقولة من تعود علي العصا و القهر و الظلم من رضع من ثدي الذل دهراً...... رآي في الحريه خرباً و شراً . أما مسألة الفتن و القتل و الدماء التي سالت بعد الثورة فالسبب ليس في الثورة لكن السبب في من أستلم حكم البلاد بعد الثورة الثورة قامت ضد النظام و أقتلعت رأس النظام و لكنها للأسف مستلمتش هي الحكم بالعكس سلمت الحكم لنفس النظام الفاسد فالنظام هو هو زي ما هو فكيف نظن أن النظام الفاسد اللي قامت الثورة ضدة هو اللي هيحقق أهداف الثورة و أنة مش هيحاول ضرب هذة الثورة حتي لو كانت الوسيلة لدا هو تدمير البلاد و سفك مزيد من الدماء الحل هو أستكمال الثورة و نحقق باقي أهدافها و نقيم نظام جديد يكون أساسة العدل و الحرية مش أن أحنا نندم علي قيام الثورة و نقول ياريت مكناش قمنا بها
    1 نقطة
  9. اللهم ارزقنا السابعة ♥ ♥ ♥ ♥ يحكي أنه كان هناك رجل يرزق بالبنات فكان عنده ستا من البنات وكانت زوجته حاملا فكان يخشى أن تلد بنتا وهو يرغب بالولد ...! فعزم فى نفسه طلاقها لإن هى أنجبت بنتا وفى ليله رأى فى منامه أن القيامه قد قامت وأحضرت النار وكلما ذهبت به الملائكه إلى باب من أبواب النار وجد إحدى بناته تقف تدافع عنه وتمنعه من دخول النار حتى مر على سته أبواب لم يدخل أيا منها وعند الباب السابع . . . إنتبه من نومه مذعورا وعرف خطأ ما نواه وعاد داعيا اللهم ارزقنا السابعه ^_^ ♥ ♥ فلا تحزن من إنجاب البنات فقد بشر الرسول صلي الله عليه وسلم من له بنات بالجنة فهل هناك أفضل من ذلك ^_^ إنها نعمة يجب أن تحمد الله عليها
    1 نقطة
  10. الأخت الفاضلة مؤمنة .. حضرتك استشهدت بموقع ويكيبيديا .. لك بالطبع كل التقدير على اجتهادك .. ولكن العجيب فعلا أنى حين بحثت في نفس الموقع عن أسباب سقوط الخلافة العثمانية وجدت العجب العجاب .. اقرئي حضرتك ما كتبه الموقع ( الذى استشهدت به حضرتك ) الموقع يحمل محمد على باشا جزءا من المسئوليه في سقوط الخلافة بل ويجعلونه سببا من أسبابها .. يا ترى لماذا ؟؟ بسبب قضائه على الدولة السعودية الأولى التى قامت على التوحيد مما ادى إلى عقاب من الله تعالى وانتقاما لها بسقوط هذه الدولة العثمانية ( على حد قول من كتب هذا في الموقع ) هل رأيت حضرتك كيف ان التاريخ نفسه يمكن أن يكتب من عدة أوجه وفقا لتوجه كاتبه ؟؟ القصد يا أخت مؤمنة .. مادمنا قد اتفقنا على صفاء عقيدة التوحيد التى دعا إليها الشيخ رحمه الله والواضح منها انها لم تخرج بأى حال عن عقيدة السنة و الجماعة كما وجدنا ذلك في كتبه فلندع تلك الشبهات التى أثيرت حوله جانبا .. ولنتذكر ان الأكاذيب طالت من هو أفضل منه فلم ينج منها كبار الصحابة مثل أبى بكر وعمر(رضوان الله عليهم) وقبلهم سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ..
    1 نقطة
  11. انتقل رجل مع زوجته الى منزل جديد .. و في صبيحة اليوم الاول .. و بينما يتناولان وجبة الافطار قالت الزوجة .. مـُـشيرة من خلف زجاج النافذة .. المطلة على الحديقة المشتركة بينهما وبين جيرانهما : انظر يا عزيزي .. إن غسيل جارتنا ليس نظيف ... !! لابد أنها تشتري مسحوقا رخيصا .. و دأبت الزوجة على إلقاء نفس التعليق في كل مرة ترى جارتها تنشر الغسيل .. و بعد شهر اندهشت الزوجة عندما رأت الغسيل نظيفا على حبال جارتها .. و قالت لزوجها .. : انظر .. لقد تعلمت اخيرا كيف تغسل !! فأجاب الزوج .. عزيزتي .. لقد نهضت مبكرا هذا الصباح .. و نظفت زجاج النافذة التي تنظرين منها .. !!
    1 نقطة
  12. حسنا اليك اثباتى يا سيدى عندما يتكلم الكثيرون عن نجد فالبعض يفكرون ان نجد التى بدات بها دولة السعودية الاولى كانت نجد اليمن لا يا سيدى نجد هى كلمة معناها الارض المرتفعة و تطلق نجد على نجدين نجد الحجاز و نجد اليمن و بدات الحركة الوهابية فى نجد الحجاز و نجد الحجاز حدودها كانت الاتى باختصار أرض تبدأ من جبال الحجاز إلى سور كسرى عند نهر الفرات الذي بناه للحماية من هجمات القبائل العربية على المدائن و بدا الامر مع محمد على عندما ضعفت الدولة العثمانية و بدات بها الثورات و حدث الاتى بعدما التقى محمد بن عبدالوهاب بمحمد بن سعود و تزوج الاخير ابنة الشيخ بدات دولة السعودية الاولى و كان محمد بن سعود امير الدرعية و الدرعية ديه اللى هى الدرعية القديمة المحافظة التى تقع فى شمال غرب الرياض طيب عندما تحالف الاثنان ماذا حدث بدات دولة السعودية الاولى و بدا الامير محمد بن سعود الذى اطلق عليه لقب الامام الى توسعة دولته الجديدة فاستولى على جميع اراضى نجد و بدا فى التوسعة اكثر الى باقى الجزيرة العربية فاصبحت دولة السعودية الاولى حدودهابعدما استولت على الحجاز الى اطراف اليمن و عسير و الى اطراف العراق و الشام يعنى استولى على بعض الامثلة المدن الاتية مكة و الطائف و المدينة المنورة و هنا شعرت الدولة العثمانية بحجم المصيبة التى هى فيها فخروج الحرمين الشريفين من ايديها يفقدها السيطرة على العالم الاسلامى كله فلم تجد حلا الا ان تستعين بمحمد على باشا والى مصر لكى يقضى على ليس فقط دولة السعودية الاولى بل على الحركة الوهابية نفسها و هذا جزء من تاريخ محمد على ستجده على الويكبيديا و فى كل كتب التاريخ المصرى و لم اعرف مصدر مصرى خالف ما اقول وشعرت الدولة العثمانية بخطورة تلك الحركة، وأدركت أن نجاحها سوف يؤدي إلى فصل الحجاز وخروجه من يدها، وبالتالي خروج الحرمين الشريفين، ما يفقدها الزعامة التي تتمتع بها في العالم الإسلامي بحكم إشرافها على هذين الحرمين، في وقت كانت قد بدأت تسعى فيه إلى التغلب على عوامل الضعف الداخلية، وتقوية الصلات بينها وبين أنحاء العالم الإسلامي بوصفها مركز الخلافة الإسلامية. شكّلت كل هذه العوامل حافزًا للدولة العثمانية للوقوف في وجه الدعوة الوهّابية ومواجهتها للحد من انتشارها، فحاولت في بادئ الأمر عن طريق ولاة بغداد ودمشق لكنها فشلت، فوقع اختيارها على محمد علي باشا، فأعدّ هذا حملة عسكرية بقيادة ابنه أحمد طوسون دخلت ينبع وبدر، إلا أنها انهزمت في الصفراء. لم يستثمر الوهّابيون انتصارهم في الصفراء، وقبعوا في معاقلهم، ما أعطى طوسون الفرصة لإعادة تنظيم صفوف قواته، كما طلب إمدادات من القاهرة، وأخذ يستميل القبائل الضاربة بين ينبع والمدينة المنورة بالمال والهدايا، ونجح في سياسته هذه التي مهّدت له السبيل لاستعادة المدينة المنورة ومكة والطائف، لكن الوهّابيين عادوا وانتصروا في تَرَبة والحناكية وقطعوا طرق المواصلات بين مكة والمدينة،وانتشرت الأمراض في صفوف الجيش المصري، وأصاب الجنود الإعياء نتيجة شدة القيظ وقلة المؤونة والماء، ما زاد موقف طوسون حرجًا، فرأى بعد تلك الخسائر، أن يلزمخطة الدفاع، وأرسل إلى والده يطلب المساعدة] قرر محمد علي باشا أن يسير بنفسه إلى الحجاز لمتابعة القتال والقضاء على الوهّابيين، وبسط نفوذ مصر في شبه الجزيرة العربية، فغادر مصر، في 26 أغسطس سنة 1812م، الموافق فيه 17 شعبان سنة 1227هـ، على رأس جيش آخر ونزل في جدة ثم غادرها إلى مكة وهاجم معاقل الوهّابيين، إلا أنه فشل في توسيع رقعة انتشاره، فأخلى قنفذة بعد أن كان قد دخلها، وانهزم ابنه طوسون في تَرَبة مرة أخرى. كان من الطبيعي بعد هذه الهزائم المتكررة ومناوشات الوهّابيين المستمرة لوحدات الجيش المصري، أن يطلب محمد علي باشا المدد من مصر، ولمّا وصلت المساعدات، وفيما كان يتأهب للزحف توفي خصمه سعود في 27 أبريل سنة 1814م، الموافق فيه 6 جمادى الأولى سنة 1229هـ، وخلفه في الإمارة ابنه عبد الله. ويبدو أن هذا الأمير لم يملك قدرات عسكرية تُمكنه من درء الخطر المصري ما أدى إلى تداعي الجبهة الوهّابية، فصبّت هذه الحادثة في مصلحة محمد علي باشا الذي تمكّن من التغلب على جيش وهّابي في بسل، وسيطر على تَرَبة ودخل ميناء قنفذة، في حين سيطر طوسون على القسم الشمالي من نجد] . عند هذه المرحلة من تطوّر المشكلة الوهّابية، اضطر محمد علي باشا أن يغادر شبه الجزيرة العربية ويعود إلى مصر للقضاء على حركة تمرد استهدفت حكمه، وبعد القضاء على هذه الحركة استأنف حربه ضدّ الوهّابيين، فأرسل حملة عسكرية أخرى إلى شبه الجزيرة بقيادة ابنه إبراهيم باشا في 5 سبتمبر سنة 1816م، الموافق فيه 12 شوّال سنة 1231هـ. تمكّن إبراهيم باشا، بعد اصطدامات ضارية مع الوهّابيين، من الوصول إلى الدرعية وحاصرها، فاضطر عبد الله بن سعود إلى فتح باب المفاوضات، واتفق الطرفان على تسليم الدرعية إلى الجيش المصري، شرط عدم تعرضه للأهالي، وأن يُسافر عبد الله بن سعود إلى الآستانة لتقديم الولاء للسلطان، وأن يردّ الوهّابيون الكوكب الدري، وما بقي بحوزتهم من التحف والمجوهرات التي أخذوها حين استولوا على المدينة المنورة. وعمد إبراهيم باشا، بعد تسلمه الدرعية، إلى هدمها. وهكذا انتهت الحرب الوهّابية التي خاضها الجيش المصري في شبه الجزيرة العربية، وعاد إبراهيم باشا إلى مصر فلنفترض جدلا بان الدولة العثمانية كانت تفرض ملكها بالطبع على مكة و المدينة اليس من المعقول ان افترض انها كانت تفرضه على بقية ارض الحجاز و الا فكيف ستحمى المدينة و مكة اساسا بلاش بالفعل نجد لم تكن تحت لواء الدولة العثمانية و هى الخلافة الاسلامية فكيف اعمل انا كعالم دين على الاستيلاء مع امير على مكة و المدينة و اخرجها من تحت لواء الخلافة الاسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! الا ان كنت اسعى الى هدم تلك الخلافة و اقامة دولتى او خلافتى انا ان الاستيلاء على الحرمين ليس معناه الا هدم الخلافة العثمانية ...؟؟؟؟؟!!!! ام ان له معنى اخر
    1 نقطة
  13. طب اعمل ايه يا لونا اتقهر لوحدي ، قلت لازم اشرككم معايا :)
    1 نقطة
  14. فى أحد الفنادق المنعزلة وفى يوم واحد من شهر مارس جاء زبون لصاحب الفندق وسأله هل الغرفة 39 فارغة .......؟؟؟؟؟؟؟؟ أجابه صاحب الفندق نعم انها فارغة !!!!!!! فسأله هل يمكن ان احجزها ليله؟؟؟؟ أجابه نعم!!!!! وبالفعل حجز الغرفة وصعد اليها ولكن قبل ان يصعد طلب من صاحب الفندق سكينة سوداء وخيط حرير ابيض طوله 39 سم وبرتقاله تزن 72 جم تعجب صاحب الفندق من الطلبات التى طلبها ولكنه احضرها وصعد اليه واعطاهم له ولم يطلب الزبون لا اكل ولا شرب ولا اى شئ اخر !!!!!! ولسوء الحظ ان غرفة صاحب الفندق بجوار غرفة 39 وبعد منتصف الليل سمع صاحب الفندق اصوات غريبة جدا جدا داخل الغرفة كأنها أصوات حيوانات مفترسة وسمع أصوات تكسير وضرب .....!!!!!! وشعر كأن الغرفة اصبحت كومة من رماد بات الليل يفكر ماذا يحدث فى الغرفة 39 ؟؟؟؟؟؟ وفى الصباح وقبل ان يغادر الزبون طلب صاحب الفندق ان يعاين الغرفة قبل مغادرته المكان وبالفعل صعد صاحب الفندق ولكنه وجد كل شئ فى مكانه كما وجد السكين والخيط والبرتقاله كما هم !!!! ودفع الزبون حساب الغرفة مضاعف كما انه دفع بقشيش اكثر من ثمن الغرفة !!! ومضى عام وكان صاحب الفندق قد نسى الموضوع برمته وفى يوم واحد مارس من العام التالى فوجئ صاحب الفندق بنفس الرجل وعندما رآه تذكر ما حدث العام الماضى ....!!!!! وطلب الزبون الغرفة 39 والخيط الحرير طوله 39 سم والسكينة السوداء والبرتقالة التى تزن 72جم قرر صاحب الفندق ان يراقب ما يحدث هذه الليله وبالفعل ظل صاحب الفندق سهران يترقب ما يحدث وبعد منتصف الليل سمع الاصوات التى سمعها العام الماضى مع خبط وتكسير وكانت اشد من العام الماضى واقوى الى جانب اصوات مبهمة آخرى غير مفهومة. وفى الصباح رحل الزبون ودفع الحساب مضاعف وبقى صاحب الفندق يتساءل عن هذه الاصوات وعن اختيار الغرفة 39 و طول الخيط الحرير وعن وزن البرتقاله وعن السكين ؟؟؟؟ وظل طوال العام يترقب شهر مارس وبالفعل فى واحد مارس من العام الثالث حضر الزبون نفسه وطلب الغرفة نفسها والاشياء نفسها وبقى صاحب الفندق سهران وسمع الاصوات نفسها وذاتها ولكن هذه المرة كانت اقوى من العام الماضى بكثير وفى الصباح وقبل ان يرحل الزبون ويدفع الحساب قال له صاحب الفندق انا اريد ان اعرف السر قال له ان قلت لك السر تعدنى ان لا تقل لاحد على الاطلاق قال صاحب الفندق اعدك قال له أتقسم على ذلك ؟؟؟ قال له أقسم على ذلك . . . . . وبالفعل صاحب الفندق لم يقل لأحد على الاطلاق امين جدا هذا الرجل :)
    1 نقطة
  15. في برضه مرشح جديد اسمه صاصا ، وبيقول شعر كويس :)
    1 نقطة
  16. صفحة حازم صلاح نشرت تصحيح من يوم 22 ديسمبر اللي فات عن الموضوع ده ، لكن للاسف اللي صاحب الفيديو ما سألش او دور الاول قبل ما يعمله حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها. by حازم صلاح أبو إسماعيل on Thursday, December 22, 2011 at 5:01pm · . بالطبع نعلم أن مساحة فلسطين هي أصغر بكثير من مساحة مصر و لكن حازم أبو إسماعيل أطلق مفاجأة عندما صرح في مؤتمره بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا بأنه درس الميزانية الإسرائيلية على مدار ست سنوات متتالية و كان ذلك منذ سنين عديدة و وجد أن الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها و نقصد هنا بكلمة "كلها" أي كل ما يدخل ميزانية البلد من الزراعة و ما يترتب عليها من دخل كتصدير هذه المنتجات أو الصناعات الناشئة عن هذه المحاصيل الزراعية كالأطعمه المعلبة مثلاً. إن هذا التقدم الإسرائيلي كان بفضل الأبحاث و العلوم التي أتقنوها ليضمنوا استقلالهم عن جيرانهم العرب لقد آن الأوان أن يهتم المصريون بالأبحاث العلمية التي تجعل اقتصادنا اقتصاداً حراً قوياً يضمن لمصر حرية القرار السياسي كان هذا ما دار بين الأستاذ حازم و بين إدارة الصفحة في اتصال هاتفي ليوضح لنا هذه الحقائق الهامة التي لم يتسع المجال لذكرها أثناء المؤتمر فأثارت بعض التساؤلات التي وردت إلينا من بعض السادة الفضلاء من أعضاء الصفحة. حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها
    1 نقطة
  17. الشاعر محمد حمزة ألحان بليغ حمدي عبد الحليم حافظ ======= سواح وماشي في البلاد سواح .. والخطوة بيني وبين حبيبي براح مشوار بعيد وأنا فيه غريب .. والليل يقرب والنهار رواح وان لقاكم حبيبي سلموا لي عليه .. طمنوني الأسمراني عامله إيه الغربة فيه سواح وأنا ماشي ليالي .. سواح ولا داري بحالي .. سواح من الفرقة يا غالي .. سواح إيه اللي جرى لي .. وسنين وأنا دايب شوق وحنين .. عايز أعرف بس طريقه منين وان لقاكم حبيبي سلمولي عليه .. طمنوني الأسمراني عامله ايه الغربه فيه يا عيوني..آه يا عيوني إيه جرى لك فين إنت وبتعمل إيه يا ظنوني..آه يا ظنوني ما تسيبوني مش ناقص أنا حيرة عليه لا أنا عارف أرتاح وأنا تايه سواح يا قمر يا ناسيني رسيني عاللي غايب نور لي .. وريني سكة الحبايب وصيتك وصية يا شاهد عليا تحكي له عاللي بيه واللي قاسيته في لياليا
    1 نقطة
  18. كلمات بسيطة أحببت أن أقولها لماذا التمذهب واتباع الفروع وترك الأصل؟ لماذا لانكون فقط مسلمون؟ عندما أستمع إخواننا السلفيين الوهابيين فلن يخلو كلامهم من يقول الإمام محمد بن عبد الوهاب أو قال إبن تيمية والآن بعد أن بدء ظهور الإخوان على شاشات التليفزيون والفضائيات نسمع يقول الإمام ( يقصدون حسن البنا ). لماذا لانرجع للأصل ونترك الفروع، الأصل محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ونكفي أنفسنا عناء الإنتساب لمن لم يبعثهم الله؟ قد يكون جميلا أن نذكر هؤلاء الشيوخ كرجال صالحين بذكر مناقبهم، لكن الإتباع لايجب أن يكون إلا لصاحب الرسالة، ولو فعلنا ذلك لكفينا أنفسنا تبادل الاتهامات بالتشدد والتكفير.
    1 نقطة
  19. http://www.youtube.com/watch?v=b8gCdHEiksg&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  20. طيب انا خالى عايش فى كندا و معاة الجنسية دة يفرق فى كام نقطة
    1 نقطة
  21. مستمتع بالحوار بين جميع الإخوة الأفاضل ومداخلات "الباز أفندي " تحتاج فعلا للتأمل يا عم باز الله يكرمك في أخطاء لغوية ممكن تعدي زي فاطمة " الظهراء " و "صقوق" الغفران و شيطان "أخرص" .. لكن توصل في مداخلة متميزة و انت تدافع عن دينك الإسلام الذي يعبث به الوهابيون أن تقول مستشهدا بوسطية الاسلام " وجعلناكم أمتا وسطا ... أيون " أمتا " .. شوفتها بعيني والله .. طبعا الآية الصحيحة هي {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا} أرجوك يا أخي العزيز استمر في عرض رأيك لكن أرجوك بذل بعض المجهود في مراجعة ما تكتب لأن أحيانا الأخطاء اللغوية تفقد صاحبها حجته خصوصا عندما يتكلم عن دين بدأت أول آيات كتابه بكلمة " اقرأ " لك و للجميع كل الاحترام ومتابع باهتمام شديد لموضوع شيق و محترم ... و يكفيني أنه أخرج أخونا العزيز " الساري " من مخبأه
    1 نقطة
  22. السلام عليكم .. نشكر الأستاذ محمد على هذا المقطع .. ليس دفاعا عن الشيخ حازم , ولكن أرى أن الأستاذ الذى علق على المقطع لم يراعى الأمانة في التعليق .. فكلام الشيخ حازم حرفيا أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من كل الدخل القومى المصري .. الأخ الذى قام بالتعليق غير كلام الشيخ حازم وزعم أنه قال أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من كل الناتج المحلى المصري .. فاستبدل عبارة الدخل القومى المصري بعبارة الناتج المحلى المصري ومعلوماتى المتواضعة بهذا الصدد تشير أن هناك فرق كبير بين الإثنين فالدخل القومى يتأثر بمديونيات الدولة بعكس الناتج المحلى الذى قد يبدو خادعا .. على العموم بحثت في ويكيبيديا ووجدت تلك العبارة .. فالناتج المحلى المصري أكثر من دخل الزراعة الإسرائيلية ولكن الدخل القومى المصري قد يكون أقل من دخل الزراعة الإسرائيلية بسبب مديونيات الدولة و أعتقد أن هذا ما عناه الشيخ بعبارته أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من الدخل القومى المصري .. أرجو أن يكون كلامى واضحا وأكرر الشكر لك يا أستاذ محمد على هذا المقطع .. وأرجو إن كان هناك من الأخوة من يفهم أكثر منى في الإقتصاد أن يشاركنا برأيه أيضا ..
    1 نقطة
  23. سابوا الحمار ... وإتشطروا على البردعة هل يستطيع ضابط صغير ويمكن مجند أنه يقوم بشيئ كهذا بدون أوامر؟ حنمسك تاني في البردعة؟
    1 نقطة
  24. رحمه الله وتقبله في الشهداء
    1 نقطة
  25. عادى يا مان . العرض الناجح هو اللى بيبقى متضمن كافة الاشكال الدراميه واعتبر ان ده هو الجزء الهزلى او الكوميدى من العرض
    1 نقطة
  26. صدفنى يا استاذ علاء 95% من الشعب المصرى يعرف ان النظام الفاسد ما زال موجود ولكن الاختلاف هى طريقة اجتثاثه البعض زى الشباب شايف ان المواجهة هى افضل الطرق والبعض الاخر ويتزعمهم الاخوان شايفين الحل السياسى الاختلاف دائما موجود ولكن الهدف واحد وصدقنى محدش هايسمح بلعب فى موضوع رئيس الجمهورية ساعتها كله هايبقى فى نفس القارب ومفيش سبيل الا المواجهة
    1 نقطة
  27. هو دا كلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالضبط وهي دي دعوته .. او رسالته العودة بالاسلام الى منابعه الصافية الارتقاء من مستوى عبادة الشجر او الحجر او الولي الى عبادة الله وحده الوهابية لفظ اطلقها خصومه .. وذلك لتحوير ما هو ثابت بالاسلام وبالعقيدة .. الى دعوة خارجية او مذهب جديد الشق التوحيدي هو جوهر دعوة الشيخ ولولا الله ثم هذه الدعوة لاصبح الكثير متعلق باولياء صالحين شكرا دكتور ياسر على موضوعك .. كم حاقت بهذا الرجل الكثير من التهم ..
    1 نقطة
  28. طيب وايه الحل يا استاذ محمد هناخد فتوانا من مين مادام لا سلفيين عاجبيين ولا اخوان نافعين واخير وزارة الاوقاف .
    1 نقطة
  29. انا بس عاوز افهم احنا على اعتاب دين جديد ورسول جديد يستحق الدعوة لهذا ولاالنبى المنتظر الذى جاء من مأتين سنه فقط ليخرج الناس من الظلمات الى النور !!!!!!!!!! ولا يعنى دى دعوة ظهرت على السطح فجأة لتعيد مثلا المسلمين الى ماكانوا عليه بعدما وقعوا فى براثن الشرك !!!! وجاء رسول الله الجديد ليتبنى هذه المهمه حسنا اذكر لنا ما صفات هذه الرساله بالمختصر المفيد الذى جاء بها بن عبد الوهاب . حتى نركن معكم رساله محمد ابن عبد الله ونتبع الرسول الجديد حدثنا اذن عن جهاده مع اعداء الاسلام ولا هو كان متخصص بس جهاد ضد المسلمين وتكفيرهم وتبديعهم مثال واحد فقط لجهاده ضد اعداء الاسلام حاجة من حاجتين يا أخ زعبلة .. يا إما إنت قريت ومش فاهم.. يا إما إنت ماقريتش الموضوع وداخل تقول أى حاجة و السلام .. دين جديد إيه ؟؟!! ورسول جديد إيه ؟؟!! ونبي منتظر إيه ؟؟!! ومين هو اللى متخصص في تبديع الناس وتكفيرهم ؟؟!! ده كلام الشيخ عبد الوهاب ردا على تهمة التكفير .. ولو عايز تفصيل أكثر في المسألة ( لو صحيح يهمك !) أنصحك بمراجعة هذا الرابط .. ربنا يهدينا و إياك .. http://www.saaid.net/monawein/sh/2.htm
    1 نقطة
  30. الاخ الفاضل انا مكتبي في المحله الكبري ومفيش داعي انك تسافر المحله لو انت من القاهره ممكن اخلي المندوب وهو في القاهره يقابل حضرتك وينجز لك الاوراق وتحت امر الجميع في اي خدمه ودي ارقام الشركه 0402216409 واسم الشركه هو (شركة الاقصي للالحاق العماله المصريه بالخارج ترخيص رقم 436) 0402214407 لو حد قصر في اي شي انا تحت امرك
    1 نقطة
  31. http://www.youtube.com/watch?v=a_fkhKuW_nA الأستاذ الفاضل محمد .. حضرتك استمعت إلى كلام عمرو أديب في بداية المقطع ؟؟ بيقول انا مش متأكد من الكلام دة ومش مسئول عنه !! بيقول أن لقيت ناس مشيراه على النت والمفروض الكتاتنى يوضح صحته !! هل هذا يعد مصدرا يعتد به يا أستاذ محمد لنسميه فضيحة في حق رئيس البرلمان ؟!؟!
    1 نقطة
×
×
  • أضف...