لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/30/12 في جميع الأقسام
-
هو الإمام , العالم ,العادل , الفقيه , المجتهد , الورع , الأواه . عمر بن عبد العزيز .. لقب بخامس الخلفاء الراشدين لشديد قرب منهجه من منهجم .. وعن عطاء بن أبي رباح قال: حدثتني فاطمة امرأة عمر بن عبد العزيز: أنها دخلت عليه فإذا هو في مصلاه، سائلة دموعه، فقالت: يا أمير المؤمنين، ألشئ حدث؟ قال: يا فاطمة إني تقلدت أمر أمة محمد صلى الله عليه وسلّم فتفكرت في الفقير الجائع، والمريض الضائع، والعاري المجهود، والمظلوم المقهور، والغريب المأسور، وذي العيال في اقطار الأرض، فعلمت أن ربي سيسألني عنهم، وأن خصمي دونهم محمد صلى الله عليه وسلم، فخشيت أن لا تثبت لي حجة عن خصومته، فرحمت نفسي فبكيت. نعم هذا هو عمر بن عبد العزيز هو الليث من ذاك الأسد .. أستغفر الله العظيم .. بل الأسد من ذاك الأسد .. هو حفيد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه فتراه ورعا تقيا محاسبا لنفسه ، كان يقسم تفاحًا أفاءه الله على المسلمين، فتناول ابن له صغير تفاحة، فأخذها من فمه، وأوجع فمه فبكى الطفل الصغير، وذهب لأمه فاطمة، فأرسلت من أشترى له تفاحًا. وعاد إلى البيت وما عاد معه بتفاحة واحدة، فقال لفاطمة: في البيت تفاح؟ إني أَشُمُ الرائحة، قالت: لا، وقصت عليه القصة –قصة ابنه- فَذَرفت عيناه الدموع وقال: والله لقد انتزعتها من فم ابني وكأنما أنتزعها من قلبي، لكني كرهت أن أضيع نفسي بتفاحة من فيْء المسلمين قبل أن يُقَسَّم الفَيءُ. بالطبع لم و لن أنجح في التقديم اللائق لهذا الرجل الفذ الذى أعاد للأمة عهدها الذهبي ... نتعرف في هذا الموضوع المتواضع على قطوف من حياته لعل المنفعة تعم بها ..2 نقاط
-
في سورة الكهف نقرا قصة سيدنا موسي عليه السلام والخضر فما سبب رغبة موسي عليه السلام في مقابلة الخضر واصراره الشديد علي ذلك فلنعرف القصة كاملة كما رواها البخاري في أواخر سورة الكهف يخبر الله تعالى عن نبيه موسى عليه السلام وشدة رغبته في الخير وطلب العلم حيث قال لفتاه أي خادمه (( لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ)) (الكهف:60) . أي لا أزال مسافراً وإن طالت علي الشقة ولحقتني المشقة حتى أصل إلى مجمع البحرين وهو المكان الذي أُوحي إلى موسى أنه سيجدُ فيه الخضرَ عليه السلام . وسبب ذلك : ما جاء في صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : حدثني أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن موسى قام خطيباً في بني إسرائيل فسُئلَ : أيُّ الناس أعلم ؟ فقال : أنا فعتب الله عليه إذ لم يرد العلم إليه "" لأنه لم ينسب العلم إلى الله ولم يقل (الله أعلم)!"" فقال له : بلى ، لي عبدٌ بمجمع البحرين هو أعلم منك . قال : أي رب ومن لي به ؟ قال : تأخذ حوتاً فتجعلُهُ في مكتل فحيثما فقدت الحوت فهو ثمَّ . فأخذ موسى عليه السلام حوتاً فجعله في مكتل ثم انطلق هو وفتاه يوشعُ بن نونٍ حتى إذا أتيا الصخرة وضعا رؤوسهما فرقد موسى واضطرب الحوتُ فخرج فسقط في البحر فاتخذ سبيله في البحر سربا ، فأمسك الله عن الحوت جريه الماء فصار مثل الطاق فلما استيقظا نسي صاحبُهُ أن يخبره بالحوت فانطلقا بقيةَ يومهما وليلتهما حتى إذا كان من الغد قال موسى لفتاه : آتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا قال : ولم يجد موسى النصب حتى جاوزا المكان الذي أمر الله به ، فقال له فتاه : أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيتُ الحوتَ وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله في البحر عجباً . قال : فكان للحوت سربا ولموسى ولفتاه عجباً فقال موسى : ذلك ما كنا نبغي فارتدا على آثارهما قصصاً ، قال : رجعا يقصان آثارهما حتى انتهيا إلى الصخرة فإذا رجل قد استلقا على قفاه قد غطى وجهه بثوب وهو الخضر وإنما سمي الخضر لأنه جلس على أرض بيضا فإذا هي تهتزُّ تحته خضراءَ معشبة فلما رآه موسى سلّم عليه فكشف الثوب عن وجهه وقال وعليكم السلام ، هل بأرضي من سلام مَنْ أنت ؟ قال : أنا موسى . فقال الخضر : موسى بني إسرائيل ؟ قال : نعم أتيتُك لتعلمني مما علمت رشدا قال : إنك لن تستطيع معي صبراً يا موسى إني على علم من الله علمنيه لا تعلَمه أنت ، وأنت على علم من علم الله علّمك الله لا أعلمه فقال موسى : ستجدني إن شاء الله صابراً ولا أعصي لك أمراً"" نجد كيف عزم موسى فى بداية الرحلة على الصبر والطاعة وكيف استعان بالله وقدم مشيئته ولم يعتمد على نفسه "" فقال له الخضرُ : فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيءٍ حتى أحدث لك منه ذكراً ، فانطلقا يمشيان على ساحل البحر فمّرت سفينة فكلموهم أن يحملوهم فعرفوا الخضر فحملوهم بغير أجرة ، فلما ركبا في السفينة لم يَفَجأ إلا والخضر قد قلع لوحاً من ألواح السفينة بالقدوم فقال له موسى : قومٌ حملونا بغير أجرة عمدت إلى سفينتهم فخرقتها لتغرق أهلها لقد جئت شيئاً إمرا قال: ألم أقل لك إنك لن تستطيع معي صبراً قال : لا تؤاخذني بما نسيت ولا ترهقني من أمري عسرا . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كانت الأولى من موسى نسياناً قال : وجاء عصفور فوقع على حرف السفينة فنقر في البحر نقرة فقال له الخضر : ما علمي وعلمك من علم الله إلا مثلُ ما نقص هذا العصفور من هذا البحر ثم خرجا من السفينة فبينما هما يمشيان على الساحل إذ أبصر الخضر غلاماً يلعب مع الغلمان, فأخذ الخضر رأسه فاقتلعه بيده فقتله, فقال له موسى {أقتلت نفساً زكية بغير نفس لقد جئت شيئاً نكراً قال ألم أقل لك إنك لن تستطيع معي صبراً} قال: وهذه أشد من الأولى, {قال إن سألتك عن شيء بعدها فلا تصاحبني قد بلغت من لدني عذراً, فانطلقا حتى إذا أتيا أهل قرية استطعما أهلها فأبوا أن يضيفوهما فوجدا فيها جداراً يريد أن ينقض} أي مائلاً, فقال الخضر بيده {فأقامه} فقال موسى: قوم أتيناهم فلم يطعمونا ولم يضيفونا {لو شئت لاتخذت عليه أجراً, قال هذا فراق بيني وبينك سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبراً} فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يرحم الله موسى وددنا أنه كان صبر حتى يقص الله علينا من خبرهما)) (فتح الباري 6/499) .2 نقاط
-
فى الحقيقه نسبه الطلاق بين معارفى من المصريين المتزوجين باجانب و المصريين المتزوجين من مصريين متقاربه خالص ده يمكن يرجع لان اغلب معارفى المصريين فى امريكا من المسيجيين و الكنيسه القبطيه الارثوذكسيه متشدده و لا تسمح بالزواج من غير الارثوذكس و حتى المسيحى او المسيحيه اللى عاوز يبقى ارثوذكس لازم ياخد دروس و يكون ملتزم و يحضر الكنيسه بانتظام لفتره حوالى سنه قبل ما يتعمد. فعموما اللى مش عاجبه او عنده تحفظات بيفركش الموضوع بدرى بدرى قبل الجواز و غالبا الحكمه من تزمت الكنيسه فى قبول اجانب هو محاوله تفادى الزيجات الفاشله. انا بدى دروس دينيه فى مدارس الاحد هنا فى امريكا بقالى سنين كتير و بصراحه الولاد اللى مامتهم او باباهم مش مصريين و بيحضروا الكنيسه بيبقوا مؤدبين جدا و قليل منهم بيبقى مشاغب و تحس كده انهم جايين من بيت الزوجين فيه سعدا. فيه طبعا كتير من ابناء الزيجات المختلطه مبيجوش الكنيسه بانتظام بسبب ان الاب او الام الاجنبى مندمجش فى الجو المصرى رغم ان اغلب الصلوات بالانجليزى. عموما ده يرجعنى للنقطه الاصليه و هى ان الطرفين يكونوا عارفين بيئه بعض كويس قبل الارتباط و حتى بالنسبه للمسلميين فانا قابلت مره فى الطياره شابه فرنسيه الاصل كانت بتزور اهل جوزها وراجعه فرنسا و هى محجبه و ملتزمه و صايمه رمضان و قعدت تحكيلى كتير عن عظمه الاسلام و حتى الراجل اللى جانبى الناحيه التانيه مكانش صايم و دخل معاها فى مشاده انها المفروض متصومش علشان هى على سفر لكنها قالتله انها عارفه كده بس هى بتحب تصوم ففيه كده و فيه كده المهم ان الواحد يكون عارف هو داخل على ايه2 نقاط
-
الاستاذ الفاضل حنظلة والاستاذ الفاضل سي السيد يبدو فعلا ان الانجازات مبالغ فيها واعتذر عن نقلي لها ، وانا الحقيقة لم انقلها من اي صفحة تابعة للاخوان ، و لا اعلم عن صفحة انا اخوان هذه واعتقد انه ليست رسمية لان الصفحتان الرسميتان للاخوان ولحزب الحرية والعدالة معروفين لكن اتمني فعلا ان لا يكون هناك تحامل زائد من جانبكم علي البرلمان او انتقاص لمجهوده فمثلا تقرير تقصي الحقائق دوره معرفة المسئول وتحميله المسئولية السياسية ومن ثم سحب الثقة منه ، و بالفعل التقرير حمل الامن المسئولية السياسية و لكن ايضا تم ارسال التقرير الي النيابة والتي استعانت به في تحرياتها ، فلا يجب اهمال دورهم ومجهودهم الذي بذلوه لعدة اسابيع النقطة الاخري الخاصة بسحب الثقة من الحكومة، حقيقة لا ادري سبب اعتبارها شو اعلامي و اصرار البرلمان علي سحب الثقة وتهديدات المجلس العسكري للاخوان منذ عدة ايام دليل علي انها ليست كذلك اما كون المسئول الاول هو المجلس العسكري فهذا صحيح ولا يمنع ان الحكومة تتحمل جزء من المسئولية ، لكن البرلمان لا يملك حق سحب الثقة من المجلس العسكري لكنه يملك حق سحب الثقة من الحكومة استنادا علي لائحة مجلس الشعب والتي لا يوجد في الاعلان الدستوري ما يدل علي اسقاطها فبالتالي تبقي قانونية و الجنزوري بالاصل لم يكن اختيار الاخوان وحدهم وانما كان باتفاق القوي السياسية مجتمعة ، ثم انه لم يكن معروف مسبقا ان حكومته ستحقق هذا الاهمال و الفشل في حل الامور اما اعتبار محاولة سحب الثقة ان غرضها الاساسي مصلحة للاخوان باختيار خيرت الشاطر او غيره رئيس للحكومة وليس مصلحة للوطن فهذا لم يثبت بعد انما هو امر غير مؤكد ونحن لا نعلم النوايا الفعلية و الاولي ان نساند البرلمان في اسقاط الحكومة اولا وياتي بعدها التفكير في كيفية توزيع المناصب وعموما ايا كان من سيتولي اي منصب حكومي فسيتعرض بالتاكيد للمسائلة امام البرامان في حالة حدوث اخفاق وتحياتي2 نقاط
-
لكل منا طقوس قبل النوم او و الجمجمة مشغولة وقتها احلى شئ عندى اشوف فيلم رعب ... بس من غير دم يعنى اشباح مثلا او قراءات عن الموت و ما بعده يسلام على فيلم كان بيحكى عن اغرب 1000 حالة موت واو رائع1 نقطة
-
دخلت الموضوع قبل كده و معرفتش اكتب حاجة اصلي لو اعترفت انها عادة سيئة يبقى مؤكد حاسعى لتغييرها :blink: وبعدين انا جوزائية متقلبة جدا ودائمة التمرد على نفسي فتلاقيني باعمل الشيء و نقيضه بالتناوب يعني اوقات ابقى منظمة اوي و اوقات ابقى قمة الفوضى و اوقات اهتم بصحتي جدا نوم مضبوط و اكل صحي ومشروبات صحية و اوقات اتمرد على الاكل الصحي او ما آكلش من أصله و لا أنام لحد ما أدوخ اوقات افرط في القهوة و الشاي لدرجة الادمان واوقات تعدي شهور من غير كوباية شاي و لا نقطة قهوة ماما الله يرحمها كانت بتغلب معايا في نوعية الاكل اللي احبه مرات تعمل اصناف ابقى طايرة من السعادة انها عملتها و اوقات تانية تعمل نفس الأصناف و متصورة انها بتسعدني تلاقيني مليش نفس وما آكلش منها :blink: اوقات ابقى ظريفة و باهرج و اتواجد وسط الناس و اوقات صامتة هادئة متأملة و أفضل العزلة حتى التقلب ده مش باعتبره عادة سيئة لأنه ضرورة بتجدد حياتي مبحبش الرتابة و الملل و العادات الثابتة في نظري هي قمة الملل طبعا عندي ثوابت وقيم معينة في حياتي لا أحيد عنها لكن باتكلم طبعا عن اسلوب الحياة و اللي بحب يكون دايما متجدد التجديد أراه ضرورة للتغلب على مصاعب الحياة و التي تحتاج لحالة نفسية متوازنة لمواجهتها شكرا على المساحة موضوع منفصل عن موضوع طقوسى وعاداتى للفاضلة عطر الجنة1 نقطة
-
السلام عليكم طبعا فتحت الموضوع هنا لأن موضوع ( إوعي تتجوز مصرية ) موضوع خفيف وما ينفعش نغير مساره أو نتخانق هناك طيب ... وماذا بعد كل ما قيل في حق البنت المصرية وماذا بعد تجاهل كل مميزاتها واستحضار سلبياتها وكأن باقي نساء العالم ملائكة وكأن الشاب المصري الذي قرر الزواج بأجنبية توافق علي السفر معه ولا تكلفه ماديات تفوق قدرته ولا تتسوق لتشتري أطقم الحلل وتشحنها علي مصر ، ......... كأنه ضمن مع هذه الأجنبية الجنة والسعادة هل السعادة مضمونة بالحسابات العقلية ؟؟ ألا توجد عيوب وعواقب قد تكون سيئة بسبب زواج شبابنا من أجنبيات ؟؟ ونفس الكلام ينطبق علي من تتزوج من أجنبي لا بل توجد عواقب وربما تكون وخيمة وهناك أمثلة كارثية من الواقع و سأذكر بعضها إن شاء الله يتبع1 نقطة
-
1 نقطة
-
عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له" رواه البخاري ومسلم فيا ذا الحاجة ها هوالله جلَّ وعلا ينزل إلى السماء الدنيا كل ليلة.. يقترب منا.. ويعرض علينا رحمته واستجابته.. فأين نحن من هذا العرض السخي ؟؟ قم أيها المكروب.. في ثلث الليل الأخير.. وقول: لبيك وسعديك.. أنا يا مولاي المكروب وفرجك دوائي.. وأنا المهموم الفقير وعطاؤك غنائي.. وأنا الموجوع وشفاؤك رجائي.. قم.. وأحسن الوضوء.. ثم أقم ركعات خاشعة.. أظهر فيها لله ذلَّكِ واستكانتكِ له.. وأطلعه على نية الخير والرجاء في قلبك.. ثم تضرَّع وابتهل إلى ربكِ شاكي إليه كربك.. راجي منه الفرج.. وتيقَّن أنك موعود بالاستجابة.. فلا تعجل .. فإنَّ الله قد وعدك إن دعوته أجابك، فقال سبحانه: ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ) والله جلَّ وعلا لا يخلف الميعاد ....1 نقطة
-
من افضل ما يروي عن الخليفة عمر بن عبد العزيز انه كان قبل الخلافة غنيا يلبس أفخر الثياب ولما تولي الخلافة زهد في كل ما عنده وتخلي عن جميع ماله لبيت المال إلا قطعةأرض كان قد اشتراها لنفسة و رد كل ما تملكه زوجته من مال حتي عقدها الذي أهداها لها والدها الي بيت المال وأمر ببيع مراكب قصر الخلافة ورفض أن يركبها وقال ( دابتي أرفق لي ) ووضع ثمنها في بيت المال وصادر أموال بني أمية التي أخذت بدون وجه حق وكل مالا يثبت ملكيته بحجة ووضع كل ذلك في بيت المال وحدد رواتبهم بما يكفيهم الحاجة فقط وقضي علي الفقر في سنتين ونصف فقط برغم كبر مساحة دولته انذاك جاءه يوما عامله علي أفريقيا الذي ذهب إلي هناك ليوزع الصدقات فلم يجد فقيرا في أفريقيا فقال له عمر : وماذا فعلت في الأموال ؟ قال : اشتريت رقابا وأعتقتها في سبيل الله ... قال عمر : ولما لم تبحث عن فقير في مكان آخر .. قال لم يعد في دولتك فقراء يا أمير المؤمنين إلا اثنين .. قال ومن هما ؟ .. قال أنا وأنت .. رحم الله الخليفة العادل الزاهد عمر بن عبد العزيز1 نقطة
-
اعرف إمرأه .. تعيش الوهم وتحترف الظنون تسلك طريقاً ؛ غير مأمون وتدفع برجل الى حافة الجنون !!1 نقطة
-
الأمة لا تحتاج إلا إلي حاكم أمين يقودها بكتاب الله ومنهج النبي صلي الله عليه وسلم لترتقي إلي أعلي الدرجات وتتقدم الأمم.. دولة الإسلام كانت تبلغ ربع مساحة الكرة الأرضية وفي هذه الدولة المترامية الأطراف كان ينادي المنادون المكلفون من الخليفة : المساكين ، الفقراء ، من يريد الزواج ولا يملك النفقة، من يريد الحج ولا يملك النفقة ، من عليه دين ولا يقدر علي سداده ،.......... فمن بيت مال المسلمين يأخذون ما يكفيهم من أموال !!!! كان الغني يبحث عن فقير ليعطيه الصدقة فلا يجد من يأخذها !!!! عم هذا الخير علي أمة الإسلام في مدة خلافته البالغة سنتين ونصف !!!!! ولنستمع لهذا المقطع للشيخ محمد حسان http://www.youtube.com/watch?v=QcH4bGNbPQo&feature=player_detailpage1 نقطة
-
الحقيقة موضوع لذيذ و كوكتيل من حاجات جميلة كلها أناقة و رقة إذا كان الجمال ده كله أسوأ عاداتك :blink: فلتحتفظي دوما بعاداتك السيئة غاليتي1 نقطة
-
فين الطرح و فين المقارنة إنت بدأت الموضوع و ركزت فقط على سلبيات الزوجة .. يعني الراجل ده يعني قطة مغمضة بعد ما وصل زوجته إنها تشتكيه في المحكمة لأنها مش عارفة تاخد حقوقها منه .. بلاش تجني في الحكم ... الطلاق مسئولية الطرفين و في رأيي مسئولية الرجل أكثر لأنه من يملك العصمة و هي القرار ... و بعدين الموضوع يناقش الزواج من بدايته و كيف نتجنب المشاكل باستباق تعريف مؤشراتها و تفاديها من البداية حتى تزيد احتماليات نجاح الزواج بإذن الله .. يبقى مش مطلوب نتخطى مرحلة البداية وسلوكيات الطرفين أثناء الزواج ونيجي فجأة نبدأ من مرحلة الطلاق وكمان نفترض إن المصرية هي اللي مغرمة يعني بالمشاكل وبالمحاكم .. هي المصرية دي كائن فضائي .. مش هي برضه اللي في البيت معانا أم و أخت و زوجة و بنت ؟؟؟ !!!1 نقطة
-
جزء من مقال لفهمي هويدي بعنوان متحمسون للثورة متعثرون فى الديمقراطية المفاجأة في المناحة الإعلامية أن الفرضيات الأساسية التي اعتمدت عليها غير صحيحة. ذلك أن الادعاء بأن الدول "المحترمة" متفقة على أن البرلمان ليس جهة وضع أو صياغة الدستور كلام تكذبه الخبرة السياسية والتاريخية. آية ذلك أن جامعة "برينستون" الأميركية أعدت دراسة شملت مائتي دستور ظهر في العالم خلال ثلاثين سنة .. بينت أن هناك تسع طرق لكتابة الدساتير. وكانت الوسيلة الأكثر استخداما هي أن تعهد الدول إلى البرلمان المنتخب لكى يقوم بهذه المهمة. إذ أنه ليس من المنطق أن ينتخب الشعب ممثليه في البرلمان، ثم يتم إقصاء هؤلاء الممثلين عن وضع الدستور بحجة أنهم لا يمثلون الشعب بصورة كافية !! إنك إذا دققت النظر في المشهد، ستلاحظ أن أحزاب الأقلية هي التي ما برحت تثير الضجيج وتؤلب الرأي العام .. منذ طرحت التعديلات الدستورية للاستفتاء .. حيث لم تكن مستعدة للقبول بنتائج الممارسة الديمقراطية في أي مرحلة http://shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=26032012&id=a4ce433c-cedf-44c0-a134-7cd60147c0591 نقطة
-
يا أستاذ أبو ريم .. جدلك وجدلى موجودان وللسادة الزملاء أن يستفيدوا أو لا يستفيدوا بأيهما .. أنا لا يهمنى فى أى حوار أن أغير من اقتناع من أحاوره .. أنا فقط أضيف إلى مفاهيمه مفهوما آخر ، وآخذ منه مفهوما أضيفه إلى مفاهيمى .. وبذلك يستفيد من يريد أن ينمى مفاهيمه .. أما من يتمسك بمفهومه هو وكأنه هو الحقيقة المطلقة فلم يخسر شيئا .. يعنى لا أنا ولا أنت خسرنا شيئا .. بل ربما يكون أحدنا قد استفاد والآن اسمح لى أن أعلق على مداخلة أخى الفاضل "محمد" كانت هناك وثيقة البرادعى ، ووثيقة الأزهر ، ووثيقة السلمى .. لم تكن هذه الوثائق بدعا ابتدعتها العقول المصرية كما روج لذلك التيار السياسى المتأسلم ففى الدراسة التى استشهد بها الأستاذ فهمى هويدى ليمرر مشروع ذلك التيار نقرأ ما يلى : Immutable يعنى غير قابل للتغيير مش كده برضه ؟وتمضى الدراسة لتقول : هذا ما حاول المخلصون طرحه .. حاول البرادعى ، وحاول الأزهر وحاولت الحكومة من خلال ما سمى بوثيقة السلمى أن يطرحوه .. وكان أكبر من قاوم هذا الطرح هو التيار السياسى المتأسلم (لحاجة فى نفس يعقوب ظهرت فيما بعد) .. وللحقيقة فهو قد توافق توافقا هلاميا حول وثيقة الأزهر ولكنه اشترط ألا تكون الوثيقة ملزمة .. وكان للأستاذ فهمى هويدى صولات وجولات فى مقاومة هذه الطروحات .. وانجرت وراؤه تيارات أخرى - بكل أسف - لترفض ما أسميته وقتها "كوم الفول" بدلا من بدء مفاوضات حول وثيقة السلمى لتنقيتها من المادتين المرفوضتين .. ونذكر ذلك المؤتمر الذى عقد لرفض "كوم الفول" تحت شعارات تهييجية .. هيجت فى المقام الأول الشباب الغض الغير مسيس .. وكانت النتيجة ما نحن فيه الآن من محاولة تكريس ديكتاتورية الأغلبية والتى على رأس معارضيها ذلك الشباب الغض الذى رفض ضميره النقى تلك الديكتاتورية ومما يؤسف له .. أن هناك من المثقفين المنتمين إلى هذا التيار من لا يعرف - أو يعرف ولكنه يتجاهل - الفرق بين "حكم" الأغلبية ، و"ديكتاتورية" الأغلبية .. والأنكى من ذلك هو محاولة تمرير هذا الخلط فى المفاهيم إلى عقول جيل مصرى كامل .. أى تخريب هذا الذى يفعلونه من أجل الاستئثار بالسلطة .. خربوا العقول بخطاب التمسكن .. ويستمرون فى تخريبها بخطاب التمكن .. ولكنى مؤمن بأنه فى النهاية لا يصح إلا الصحيح .. وما يدعو للتفاؤل هو حجم التأييد لذلك التيار بين أوساط الجيل الصاعد .. يؤيد كلامى نتائج انتخابات اتحادات الطلاب .. ولكن فى نفس الوقت فإنه مما يدعو للتشاؤم هو يقينى بأن هذا التيار الذى يعض بالنواجذ على كل شبر من مساحة السلطة والذى ينطبق عليه المثل (أعطيته إصبعى فالتهم ذراعى) لن يترك ما يعض عليه إلا بعد أن يسيل مقدار ما من الدم .. سترك يا رب1 نقطة
-
صوت ملائكى ترنيمات عود غمض عينيك و اسمعها ستجد ألمك ينساب دموعات على وجنتيك ثم لا تملك الا ان ترقص فى الهواء http://www.youtube.com/watch?v=esoHJCj4bC8 مقطوعة جوزائية1 نقطة
-
وكأن قلمى .. والمِداد فى حالةٍ .. من حِداد تتوه الكــلـمـات منى عندما أفتــقـد الرشـاد صديقى العزيز شاعرنا المفوه طائر الليل الحزين .. أحيانا يصمت القلم ويسكن ويهدأ .. ولكنه هدوء ما قبل الإلهام .. ليس كسل منى .. ولكنها وقفه مع النفس لبرهة .. أستغرق فيها بعمق ..وأغوص ببحور التأمل ..والتفكر فى أحوالى .. و فيما يحدث هنا وهناك أخجلتنى واسعدتنى حقا بسؤالك عنى .. ولو انى متواجد يوميا ..ولكن على استحياء :blush2: ..دامت أصور الود بيننا مممتده الى ما لا نهاية ان شاء الله1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=v0dV77_5zJA القهوة الإيطالية سر المذاق.. في قلوب العشاق قل «إسبريسو» ولا تنس زيارة مقهى «كازانوفا» في البندقية روما: عبد الرحمن البيطار إذا استخدمت التعبير العربي الشائع للقهوة وأنت في أحد مقاهي العاصمة الإيطالية روما، وسألت النادل عن «إكسبريسو»، سينظر مستعجبا ويفهم أنك تسأل عن القطار السريع الى ميلانو أو فلورنسا ؟ فأول درس يجب أن يتعلمه السائح العربي في إيطاليا هو أن يقول «إسبريسو»، عندما يرغب في احتساء قدح من القهوة الإيطالية الشهيرة، المعادل الأوروبي لفنجان القهوة العربي الذي نعشقه جميعاً في بلادنا. وإذا سافرت الى البندقية (فينيسيا)، فلن تكتمل زيارتك الا اذا تناولت القهوة في اول بيت للقهوة في ايطاليا واسمه «فلوريان» الذي تأسس منذ عام 1720 في ساحة سان ماركو وشهرته طبقت الافاق لأن زبائنه كانوا من مستوى الموسيقار الالماني الكبير فاغنر والشاعر بايرون والفيلسوف جان جاك روسو والكاتب هنري جيمس. ومن اشهر زبائن المقهى أيضا صاحب المغامرات النسائية والسمعة العاطفية المتقلبة كازانوفا حيث كان يداوم على زيارته بانتظام لأنه المقهى الوحيد في زمانه الذي كان يسمح للنساء بالدخول إليه. وهم يبيعون البن المسمى باسم مقهى فلوريان على الانترنت بـ 125 دولارا للكيلوغرام الواحد. والشعب الإيطالي مدمن للقهوة، وقد اسعدته الابحاث الطبية الحديثة التي نشرت أخيرا في الصحافة الإيطالية، وتحدثت عن فوائد جديدة للبن، فقد ذكرت دراسة ان للقهوة (شراب البن) فوائد عديدة تتفوق على مضارها في رفع ضغط الدم، فهي تقلل من الاصابة بمرض النقرس، ونسبة كبيرة ممن يحتسون القهوة يصبحون أقل تعرضا للاصابة بسرطان الكبد. وكانت هذه أخبارا سارة للمستهلك الايطالي لأنه غير مستعد أصلا للتوقف عن ممارسة عادته في تناول قهوة الإسبريسو أو الكاباتشينو في المقاهي مهما قالت الدراسات التي قد تمولها شركات صنع القهوة أحيانا، والإيطالي قد يرتشف قهوته على الواقف لعدم وجود مقاعد للجلوس، ولان فنجان القهوة يحتوي على بضع رشفات لا تتطلب وقتا طويلا لاحتسائها، فهو يمارس عادته المفضلة، على طريقة: اشرب قهوتك وامش. وايطاليا هي بلد القهوة، مثلما الصين هي بلد الشاي، فأنت تراها حولك اينما ذهبت، حتى في الفنون، ففي عام 1750 ألف الكاتب المسرحي المعروف كارلو غولدوني مسرحية شهيرة باسم «دكان القهوة»، واقتبس الفكرة الممثل ادواردو دي فيليبو في فيلمه الهزلي الذي يفيق فيه البطل من سباته فجأة لان زوجته حضرت له قهوة سيئة المذاق، أما الممثل الكوميدي توتو فكان يتذمر باستمرار في أفلامه القديمة لأنه يحب شرب ثلاثة فناجين قهوة وليس لديه سوى شفتين فقط. أجمل دعايات القهوة على التلفزيون الايطالي قام بها الممثل الهزلي نينو مانفريدي حين كان يقول وهو يرتشف القهوة «انها تهبط في جوفي لكنني أرتفع الى العلى». عشاق القهوة في ايطاليا مثل عشاق وأنصار فرق كرة القدم، تتعدد انتماءاتهم وتختلف حسب المذاق، فأنواع القهوة الايطالية كثيرة، ولكن أشهرها بالطبع هو الإسبريسو (القهوة البنية اللون) القوية، والكاباتشينو حيث يضاف اليها الحليب برغوته المنعشة، وهناك القهوة بالحليب التي تقدم في كأس ماء متوسط الحجم بدل الفنجان، والقهوة ماكياتو (الملطخة بالحليب) أي الإسبريسو مع القليل من الحليب الساخن أو البارد في فنجان صغير، وأيضا القهوة ستريتو أي القوية للغاية لان نسبة الماء فيها قليلة، والقهوة المغربية ماروكينو وفيها ذرة من الكاكاو، وهم يطلقون على القهوة الاميركية قهوة (الشوربة) وذلك لزيادة الماء فيها حيث تصبح خفيفة لا مذاق لها، كما أن السخرية ربما تكون احتجاجا على تجاهل الزبون لطلب القهوة الايطالية الاصيلة. ويعتبر الإيطاليون كل من يطلب قهوة الكاباتشينو بعد تناول طعام الغداء أو العشاء أجنبيا، لان الايطالي لا يشرب الكاباتشينو الا في ساعات الصباح. أما أشهر ماركات القهوة الايطالية ذات التوزيع المحلي والدولي فهي «ايلي» و«لافاتزا» و«تاتزا دورو» و«سيغافريدو»، بالمقابل هناك مئات من العلامات التجارية والماركات المحلية مثل «سان اوستاكيو» و«دي بياجو» في روما، و«فيرغانو» في تورينو، و«سبيناتو» في صقلية، والتي فازت بجائزة أفضل قهوة في ايطاليا منذ سنتين من بين حوالي 1400 صنف من أصناف القهوة الايطالية. والفرق في المذاق والطعم بين هذه الماركات يكمن في طريقة التحميص ونسبة المزج بين أنواع القهوة. مثلا قهوة «سبيناتو» تحتوي على خليط بنسبة 70% من البن المسمى أرابيكا (أي الاصل العربي) و30% من البن القوي المسمى روبوستا، وذلك لان أهل صقلية يحبون القهوة القوية ذات النكهة المميزة، بينما النسبة المعمول بهــا فــي أغلـب المقـاهي الايطالية تتكون من 51% أرابيكا و49% روبوستا، أما اذا كنت ترغب في قهوة مميزة فاخرة فعليك بالأرابيكا 100%، والتي يجب خلطها من انتاج عدة بلاد، ويجب تحميص كل صنف على حدة وبدرجات حرارة مختلفة لتكون سمراء أو غامقة اللون. لا يستغرق تناول فنجان قهوة الإسبريسو أكثر من دقيقتين أو ثلاث، لكن التحضير لهذا الفنجان يستغرق عدة سنوات تبدأ الخطوة الاولى فيها من نضج حبوب البن على الأشجار. ثم تجنى الثمار بطريقة الحصاد المسماة «تعرية الشجرة» أي قطف الحبات الناضجة وغير الناضجة والشديدة النضج، وهي تختلف عن طريقة «القطاف» التي تضمن النوعية الجيدة، لأنها تقتصر على الحبات الناضجة فقط. وبعد الحصاد تبدأ المعالجة اما «على الناشف» أو «المبللة» وتكفل الطريقة الثانية تجانس حبات البن قبل البدء في التحميص. ويمكنك أن تحكم بنفسك اذا كانت القهوة التي ترتشفها من النخب الاول أم لا من شكلها ومذاقها: اللون يجب أن يكون بنيا والسائل كثيفا والطعم لذيذا مستساغا، أما القهوة السيئة فسببها واضح لأنك ستحس بأن اللون غامق اكثر من اللازم ويميل الى السواد، كما في السائل بعض الفقاعات، والمذاق مر دون نكهة. الفرق الاساسي يكمن سره في طريقة التحميص الايطالية التي أوصلت فن التحميص الى درجة الكمال لأنها تستخدم التقنية الحديثة. الخطوة الاولى في التحميص هي خفض وزن حبات القهوة بتبخير الماء منها وتبديل لونها الأخضر الى بني أو أسود بعد تفحم «السلولوز»، وهي المادة الاساسية في خلايا النبات، مما يفسح المجال لظهور زيوت البن التي تعطي النكهة والمذاق وتخفض من نسبة الكافيين. القهوة من نوع أرابيكا تحتوي بعد التحميص على أقل من 2% من الكافيين بينما قد تحتوي حبة روبوستا على 4% أو أكثر من الكافيين. وكلما زادت حرارة التحميص نقصت نسبة الكافيين في حبات البن، والطريقة الايطالية تتطلب ظهور النكهة مع الاحتفاظ بنسبة معقولة من الكافيين لذا تختلف عن الطرق المستعملة لتحميص القهوة في البلاد الاخرى، ثم يأتي دور الخبراء المختصين بخلط أنواع القهوة من دول متعددة ونوعيات مختلفة والنسب المستعملة لتحقيق هذه الغاية والتوازن المطلوب. لا يعرف الكثيرون بوجود منظمة دولية للقهوة ترعاها الامم المتحدة ومقرها لندن منذ عام 1963 ويرأسها حاليا نسطور أوسوريو من كولومبيا، فالقهوة سلعة دولية مهمة لأن مجموع الصادرات السنوية في العالم حسب احصائيات شهر يونيو (حزيران) المنصرم بلغ حوالي 85 مليون كيس والزيادة مستمرة، فقد وصل الاستهلاك العالمي الى ما يزيد على 400 مليار فنجان سنويا. وزراعة أشجار البن تتماشى مع طقس المناطق الاستوائية، لذا فالبرازيل ما زالت تحتفظ بالمرتبة الاولى في الانتاج العالمي تليها كولومبيا، أما القهوة من جامايكا فلها خصائص ممتازة خاصة المنتجة في المناطق الجبلية، وفي افريقيا تلبي ساحل العاج كثيرا من احتياجات العالم، بينما نجد قهوة أرابيكا في اثيوبيا البلد الاول الذي نشأت فيه شجرة البن وتنافسها الهند والبيرو في الانتاج. أما في جزيرة جاوا في اندونيسيا فأنهم يخزنون القهوة لمدة سنتين أو أكثر ثم يبيعونها بعد أن تفقد بعض حموضتها فتعطي مذاقا أكثر حلاوة، وفي فيتنام تضاعف انتاج قهوة روبوستا عدة مرات في الاعوام العشرة الاخيرة لكن النوعية لم تكن جيدة على وجه العموم. وتحتفظ اليمن ـ التي صدرت القهوة منذ القدم من ميناء المخا (والذي يرجع إليه سبب تسمية نوع من القهوة بأسم موكا) ـ بنوعية فريدة لان في قهوته ملامح من نكهة الشيكولاته، فهي أقدم قهوة في العالم استلطفها العثمانيون ثم صدروها الى النمسا اثناء محاولاتهم احتلال فيينا ومنها انتقلت القهوة الى ايطاليا عبر مدينة البندقية في الشمال ثم الى كافة البلاد. وأسعار القهوة تتحدد الان في بورصة نيويورك بالنسبة الى نوع أرابيكا وفي بورصة لندن بالنسبة الى نوع روبوستاـ حسب العرض والطلب، لكن ايطاليا تحتل موقعا مهما في سوق القهوة العالمي، فهي تستورد ما يقرب من 350 ألف طن سنويا من حبوب البن الخضراء نصفها من نوع أرابيكا والنصف الاخر روبوستا، وتصدر حوالي 4 آلاف طن من القهوة سنويا بفضل عمل 750 محمصة متوزعة في أرجاء البلد، أما المزارعون الذين ينتجون القهوة في العالم الثالث ويزيد عددهم على 25 مليون مزارع فلا يحصلون على أكثر من 1% من سعر القهوة المستهلكة. يحب الايطاليون المرح والتنكيت والهزل، لكنهم يعتبرون شؤون القهوة أمرا جديا لا مزاح فيه، فهناك دليل سنوي تصدره دار غامبيرو روسو عن أحسن مقاهي ايطاليا وأفضل أصناف القهوة. ولكل زبون في ايطاليا موضع مفضل يتناول في، قهوته الصباحية، ويقولون ان أفضل قهوة في روما تجدها في مقهى صغير وراء مقر مجلس الشيوخ قرب مبنى البانتيون الاثري الشهير واسمها «سان اوستاكيو»، ولا يبعد عنه مقهى اخر يسمى «تاتزا دورو» (أي الفنجان الذهبي)، أما في فلورنسا فهناك قهوة «روفوار» قرب متحف أوفيتزي، وفي نابولي «شيميمو». أما المقهى الذي فاز بالجائزة الاولى في العام الماضي فهو «كونفرسو» بمدينة برا في مقاطعة كونيو الشمالية. أما ماركة القهوة الايطالية المفضلة حاليا فهي «ايلي» لصاحبها أندريا ايلي (43 سنة) من مدينة تريستا الشمالية، والذي درس الكيمياء وكانت اطروحته الجامعية حول الخصائص الكيميائية لقهوة الإسبريسو، وقد أنشأ جده الشركة عام 1933 لكن التوسع جاء على يد الحفيد. ويعتبر ايلي في عالم القهوة مثل أرماني بالنسبة للازياء، ولا يخشى من منافسة شركة «ستار بكس» الاميركية التي يشاع أنها تريد افتتاح فروع لها في ايطاليا، بل يعتبر وجودها مشجعا على زيادة الاستهلاك العالمي، كما يعتقد أن سوق القهوة الفاخرة المرتفعة الثمن قد بدأ في التوسع الان، فشركته كانت تبيع منتجاتها قبل عشر سنوات الى 12 بلدا، أما الان فهي تبيع قهوتها الفاخرة الى 144 دولة مما يكفل لها نصف مواردها. من الصعب أن لا تعثر على قهوة جيدة في ايطاليا خاصة بعد انشاء «جامعة القهوة» في تريستا. ويقدم أندريا ايلي نصيحته قائلا «الجمال له طعم.. اعتمد على حواسك بنفسك، فأفضل قهوة هي التي يعجبك طعمها» ويقول أحد مساعديه مازحا: كيف تعرف أنك تناولت من القهوة أكثر مما ينبغي ؟ ويجيب: حين تفتح الباب قبل أن يطرقه أحد! :coffeenews:1 نقطة
-
استقبال غير مسبوق لحازم أبو إسماعيل بالمنصورة في جامعة المنصورة http://www.youtube.com/watch?v=orfpUxAf_MY مؤتمر المنصورة الحاشد http://www.youtube.com/watch?v=I4E2CWg_SJg اعتبر الأستاذ حازم المؤتمر الشعبي في المنصورة أكبر المؤتمرات التي حضرها حتى الآن من أبرز هتافات الطلبة في جامعة المنصورة: مصر فتحها بن العاص*** حازم هيحررها خلاص1 نقطة
-
1 نقطة
-
اهناك رجل وصل الى اغوار نفسك قبلى & إن كانت الإجابه لا واشهد 'ربى ' ستجدينى هناك / حيث تريدينى1 نقطة
-
1 نقطة
-
اهلا استاذ ممدوح مش فرق كتير فى الوزن يدوب عشرتاشر كيلو و محدش يسأل دول يطلعوا كام و بعدين اكيد فى علاقة بين حجم التلفزيون و المشاهد الوزن اللى انخفض من الشاشة راح للمشاهد تحياتى1 نقطة
-
سبحان الله يابو محمود كلامك فى هذه المداخلة يختلف اختلافا كبيرا - تقريبا 180 درجة - عن كلامك عنهم عندما كان الشباب يسبون العسكر وينادون بسقوطهم ترى ما الذى حدث .. خير اللهم أجعله خير .. إيه اللى خلاك تسخن كده ؟ .. أنا بس باسأل علشان لما باشوف حد سخن بابقى خايف اتعدى :)1 نقطة
-
كارثة عندما تتعود و تدمن رؤية مسلسل و بعدين يخلص طبعا المسلسل هو Ghost Whisperer المسلسل 5 اجزاء و كل جزء فى المتوسط 21 حلقة مسلسل رعب ناعم ... قصة حب رقيقة بين زوجين لا يعكر صفوها سوى اتصال البطلة بعالم الاموات يا رب ينزل الجزء السادس1 نقطة
-
1 نقطة
-
اليوم حملة نظافة يعنى فالس الدانوب الازرق لشتراوس بصوت عالى الفالس ده انغامه فى منتهى الرشاقة و اعشق سماعه منذ الصغر كان دائما مقرر سماعه و مشاهدة باليه يتخذه رفيقا على القناة الثانية http://www.youtube.com/watch?v=VTqlLKBKFhg1 نقطة
-
أستاذ إبراهيم من حقك أن تمجد في مرشك المفضل لرئاسة الحمهورية، ولكن الحقائق لايمكننا أبدا أن نطوها كما نريد، أعلم أن ماتقوله ربما منتشر على صفحات النت، وربما يحاول البعض أن يرفع من قيمة ابو اسماعيل بمقارنته بأوباما، ولكنني في الحقيقة أرى العكس، من يحاول ذلك إنما يقلل من قدر اوباما. سأقوم بنقل تاريخ مختصر عن أوباما منذ بدء العمل العام وقارنه بحازم ابو إسماعيل لترى كم الظلم عن عمل المقارنة أعتقد أن الفاضل إبراهيم عبد العزيز لم يكن يقارن أساسا بين الشيخ حازم وأوباما و لكن المقارنة كانت بين معارضي أوباما و معارض الشيخ حازم .. و اعتقد أنها ستتطابق أيضا مع كل ناجح لم يسلم من النقد الصحيح أحيانا و المعيب في معظم الوقت .. لكن لو حضرتك عاوز تقارن بين الشخصين أو السيرة الذاتية للشيخ حازم و اوباما أعتقد المقارنة ستكون أيضا و بلا شك في صالح الشيخ حازم و لو حضرتك عاوز تعرف إزاي .. وقف الصورة عند التخرج من كلية الحقوق فقد اشترك الاثنان في هذه البداية ... الآن قم فقط باستبدال كل منهما لمكان الآخر .. يعني اوباما في مصر و الشيخ حازم في أمريكا ... و توقع مسار حياة كل منهما و إنجازاته طبقا للظروف السياسية في مكانه الجديد .. أعتقد وجود شخصية سياسية عامة مثل الشيخ حازم عاش معارضا في عهد نظام المخلوع في العلن وكان مرشحا قويا في انتخابات مجلس الشعب في 1995 و 2005 وطوال حياته السياسية لم ينافق السلطة ولم يثبت عليه تهمة فساد .. هذا فقط في حد ذاته أكبر دليل على أنه صاحب منهج لا يحيد عنه من بداية مشواره .. مرة ثانية المقارنة ليست بين الشيخ حازم و اوباما .. المقارنة بين سلوك المنافسة أو سلوكيات المعارضة التي لا تتورع عن تشويه الخصم النزيه و الانتقاص من شخصه او من منهجه بل يمتد اسلوب التشويه لانتقاد فكر مؤيديه أيضا و الحكر على حقهم في انتخاب من يقتنعون برؤيته و برنامجه ... الغريب في الأمر ان التاريخ يثبت أن هذا النوع من المعارضة الغير سوية تجاه خصم " واضح و صاحب رؤية و برنامج " لا يساعد المعارضين .. بل بالعكس فهو يساعد على زيادة اهتمام الناخبين بهذا المرشح و معرفة تاريخه و منهجه و رؤيته و برنامجه... خصوصا في وقت لم يقم المرشحون الآخرون انفسهم أو من يدعمهم بعمل مواز أو مقارب لما يقوم به الشيخ حازم أو مؤيدوه .. أستاذ عادل، يبدو أنك لم تشاهد ولم تستمع لما جاء بالفيديو الذي أورده الأستاذ إبراهيم عبد العزيز والذي يقول فيه ابو اسماعيل عن اوباما انه كان مجرد محامي عنده مكتب محاماه. يمكنك إن أردت أن تستمع للفيديو http://www.youtube.com/watch?v=AgltTXPP_28 أستاذنا الفاضل محمد شاهدت الفيديو واستمعت لما قاله الشيخ حازم و لم أتعجب من كلامه و لكني تعجبت من كلام حضرتك عندما تجاهلت عمل أوباما في مجال المحاماه في حديثك عن تاريخ أوباما السياسي .. حضرتك تركت كل ما قاله الأمريكان على أوباما ... ومسكت في كلمة الشيخ حازم .. التي أرها أخف ما قيل من نقد في حق أوباما من منافسيه بما فيهم وزيرة خارجيته الحالية .. حضرتك رؤيتك للفيديو كانت بغرض البحث عن أخطاء الشيخ حازم في كلامه عن أوباما و تركت في رأيي المعنى الأصلى الذي استشهد به الفاضل أستاذ إبراهيم من الفيديو و هو تشابه سلوك المنافسين و المعارضين للشيخ حازم مع حالة أوباما فيما اتهمه به منافسوه من عدم الخبرة لتولي منصب الرئيس . حضرتك لو عاوز تسمع و تشوف الكلام على بعضه شوفه هنا http://www.youtube.com/watch?v=OemeCU4Ui4c أرجو أن تراعي حضرتك أن من يحاور الشيخ حازم هو الدكتور أسامة الغزالي حرب أستاذ العلوم السياسية الذي بالتأكيد يتفوق على حضرتك علما بالسياسة بدون أدنى شك و كلامه أكيد أدق و أوثق و بالرغم من ذلك لم يستطع إثبات التهمة التي تدعيها حضرتك على الشيخ حازم .. بقي أن أسجل اتفاقي مع حضرتك في ما ذكرته لاحقا بخصوص سياسة القطيع التي أراها باتت تهدد الحياة السياسية في مصر عندما نرى مؤيدين لسراب في شكل شخص غير مرشح أصلا لخوض انتخابات الرئاسة ظنا منهم أنه يجب أن يكون الرئيس الحتمي رغم أنف الجميع .. وهم على ما هم فيه من وهمهم مازالوا يسفهون آراء غيرهم ممن أيدوا مرشح حصل على أكبر عدد من التوكيلات للترشح للرئاسة و تصدر جميع استطلاعات الرأي بفارق كبير عن جميع منافسيه .. عندما تصور البعض أن الشعب قطيعا عاملهم الشعب بما يستحقونه من سياط التجاهل وعدم الالتفات لغرور نعراتهم التي تصدر من حين لحين .. وكم هي معبرة جدا تلك المقولة التي تضعها حضرتك في توقيعك مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل) كل التحية و الاحترام لحضرتك1 نقطة
-
رد حازم ابو اسماعيل اليوم في المؤتمر اشعبي بالمنصوره على ان والدته تحمل الجنسيه الامريكيه http://www.youtube.com/watch?v=PAILSfdzwBE&feature=relmfu1 نقطة
-
يقول الإمام أحمد بن حنبل "رحمه الله " : كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس ،و رأيت نفس الشخص " اللص " يصلي في المسجد . فذهبت إليه و قلت : هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك و تعالى ،و لن يقبل الله منك هذه الصلاة و تلك أعمالك فقال السارق: يا إمام . . بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة ،فأحببت أن أترك باباً واحداً مفتوحاً . . . بعدها بأشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج ، وفي أثناء طوافي رأيت ...رجلاً متعلقاً بأستار الكعبة يقول : تبت إليك . . ارحمني . . لن أعود إلى معصيتك . . فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجي ربه ، فوجدته لص الأمس ، فقلت في نفسي : ترك باباً مفتوحاً ففتح الله له كل الأبواب . . إياكَ أن تغلق جميع الأبواب بينك و بين الله عز و جل حتى و لو كنت عاصياً وتقترف معاصيَ كثيرة ، فعسى باب واحد أن يفتح لك أبوابًا . .1 نقطة
-
إليك يا من تقبع في داخلي يا من نمت عظامك و لحمك من دمي يامن تسكن بجوار قلبي و احشائي يامن تبكي لبكائي و تهتز لفرحي اختلطت روحينا و امتزجا شهورا ها قد اقترب فراقنا و بات وشيكا سأفتقدك كثيرا و سأفتقد لذة حركاتك بداخلي و ايقاظك لي من نومي و ركلات قدميك الصغيرتين لاجباري على تناول طعامي أحببتك قبل أن أراك و أتوق إلى سماع سيمفونية بكاءك ونداءك لي آن ليداي أن تلمس جلدك الرقيق وتمسح بلطف على جسدك الصغير ستحتويك احضاني بعد أن وسعتك أحشائي سنمنح بعضنا الدفء و الأمان اللانهائي أنتظرك لأمنحك كل ما تستحق من حب ولتمنحني حنانك اللانهائي1 نقطة
-
و في النهاية ... يا خبر النهاردة بفلوس .. بعد بكرة إن شاء الله هيكون ببلاش ...1 نقطة
-
1 نقطة
-
جزاك الله خيرا أستاذ تامر علي الموضوع الرائع أذكر من مواقف ابي بكر الصديق رضي الله عنه مع النبي صلي الله عليه وسلم صحبته للنبي في غار ثور عندما أذن الله للنبي بالهجرة إلي المدينة بعد أن اشتد تنكيل كفار قريش بالمؤمنين فكان أبو بكر الصديق رضي الله عنه هو من حاز شرف صحبته وكم كان خائفا علي حبيبه صلي الله عليه وسلم وهما في الغار كما جاء في الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " قُلْتُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا فِي الْغَارِ لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ نَظَرَ تَحْتَ قَدَمَيْهِ لَأَبْصَرَنَا فَقَالَ مَا ظَنُّكَ يَا أَبَا بَكْرٍ بِاثْنَيْنِ اللَّهُ ثَالِثُهُمَا". فقد كان يخشي رضي الله عنه علي النبي ( ص ) ، لا علي نفسه ونزل قول الله تعالي في سورة التوبة: (إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(40).1 نقطة
-
لا أؤيد المنسحبين فى انسحابهم .. ليس لرفضهم هذه المهزلة .. ولكن لتنصلهم من المسؤولية لو كنت مكان أى واحد منهم .. كنت أنتظر وأثبت ثبات الجندى يوم اللقاء .. واستميت فى دفع الخطر .. ولا أنسحب إلا إذا شعرت بأن هناك من يريد أن يرغم أنفى ويجبرنى على الاستسلام ساعتها أعود لأشرح لماذا انسحبت .. وأبدأ الحشد لمعركة جديدة1 نقطة
-
ربى هب لى من لدنك رحمه وهئ لى من امرى رشدا1 نقطة
-
شكرا لكل الناس الللي اعتبرت تصرفي شجاعة و شكرا لكل اللي اعتبروه تهور الحمد لله ربنا ستر و كانت الامور ميسره و عدت على خير هو فعلا كان فيه بعض التهور بس الموقف فرض نفسه لأني شايف الموبايل قدامي ازاي اسيبه وامشي وخصوصا اني في شغلي متعود ادي اوامر و اتعامل بسلطويه بعض الشيء و اتحطيت في الشغل في مواقف صعبة و مواقف مسئوليه واخدت قرارات ضد رغبة رؤسائي لاني شايف انها صح فده كان له تأثير على شخصيتي وخلاني اتكلم مع الحرامي و انا مش خايف بس انا فعلا كنت ممكن يحصلي حاجه مش كويسه او يمكن هي ثورة 25 يناير اللي علمتنا محدش يسكت على حقه او الشباب اللي بنشوفهم بيموتوا ويصابوا عشان يدافعوا عن افكارهم و مبادئهم خلو الواحد يحس ان حياته ملهاش قيمه قدامهم ودي حاله نفسيه بتحصل فعلا في زمن الحروب و بتخلي الانسان معندوش رغبة في الحياه انا فعلا مش عارف اللي عملته غلط ولا صح بس انا ساعتها مفكرتش خالص و اتصرفت بعفويه و لو مكنتش شوفت الموبايل معاهم كنت حسبهم و امشي بس كنت هبقى متضايق قوي رغم المخاطره إلا اني مبسوط على فكره احساس المغامره ده احساس جميل و بيخلي الواحد يتحرر من حاجات كتير جواه انا كنت بين اختيارين اني اخسر كرامتى و احترامي لنفسي وده كان شئ مؤكد لو سبت حقي و خفت اطالب بيه او اني ممكن اخسر حياتي او اصاب وبرده مش كنت هرجع الموبايل :) و الحمد لله ربنا ستر1 نقطة
-
في سورة الكهف و في وصف الفتية يقول الله عز وجل {إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى} .. ثم يأتي معطوفا عليها {وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ} لم أكن ألتفت لهذا المعنى ( و ربطنا على قلوبهم ) حتى وجدته في موضع آخر من سورة أخرى و هي سورة القصص ، وفيها معنى أحب الوقوف عليه عن حال أم سيدنا موسى عليه و على نبينا الصلاة و السلام و هي تحمل طفلها بين يديها فيأتيها الأمر العجيب بوحي من الله عز وجل : ( فَإذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلا تَخَافِي وَلا تَحْزَنِي ) ... على وعد و بشرى من الحكيم الخبير .. ( إنَّا رَادُّوهُ إلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْـمُرْسَلِين ) ولكن بين الأمر و بين البشرى .. صبر و معاناة أم لا تطيق فراق وليدها و يصفها القرآن الكريم .. ( وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغًا إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ) فلما استكملت قراءة الآية وجدت نفس اللفظ كما في وصف أصحاب الكهف .. ( لَوْلا أَن رَّبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) وفي سورة الأنفال { إِذْ يُغَشِّيكُمْ النُّعَاس أَمَنَة مِنْهُ وَيُنَزِّل عَلَيْكُمْ مِنْ السَّمَاء مَاء لِيُطَهِّركُمْ بِهِ وَيُذْهِب عَنْكُمْ رِجْز الشَّيْطَان وَلِيَرْبِط عَلَى قُلُوبكُمْ وَيُثَبِّت بِهِ الْأَقْدَام } لذلك لما أقرا سورة الكهف أقف على معنى {إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى * وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ }؛ فالربط على القلب من شئون الله عزوجل .. وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول في دعائه يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزتي لولا كل تقديري وتحياتي علي موضوعك الرائع ............... جعلني اقف لبرهة واتذكر كل من عرفتهم واعرفهم ............ وماذا تعلمت منهم سواء من اخفاقهم او انتصاراتهم ================== أعرف إمرأة هي الحياه بعينها ............... جادت بكل لحظة في حياتها من أجل اولادها ولم تشعر بأي ضيق أو كلل ........... ولن تعرف معني الملل أعرف رجلاً يستطيع تذوق السعادة من خلال ابناؤة ............ ونزل لاعمارهم ليصادقهم ويعرف ما يجول في أنفسهم أعرف امرأة تستطيع تحويل أي مكان تتواجد به إلي اطلال ...........بسبب تسلطتها أعرف رجلاً توافرت أمامه كل سبل المتعة والسلطة والنفوذ ........... ولكنه أعرض عنها خوفاً من الخالق أعرف رجلاً عاش عمره يستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم .......... ولم اراه يفعل أي ذنب !!!! أعرف امرأة هي الرقة ............ مرهفة المشاعر ......... واسعة الأفق ......... جميلة الطباع ........... تُهاب من كل من يعرفها أعرف رجلاً يستطيع ان يضيف نكهة وطعم مختلف للحياه .......... ولكنه يجهل حقيقة هذا الأمر أعرف رجلاً لايقدر كل مالايستطيع لمسه .............. لا يعرف سوي مايراه ويلمسه1 نقطة
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طب هو ينفع اقول.... اعرف طفلة.......أعادتني حينما ظننت يوما ان الفلسفة تصنع حياة......و يوم ان ابتسمت بعد ان افاقت من سباتها.....غمرتني بابسط فلسفة ع الاطلاق....يا عمتو لازم ننام علي زغازيغ......عشان نلاقي الصبح فيه ضحكة مستنيانا اعرف طفلة.....رقصت.....بخطوات طفولية مضحكة..........فعلمتني....ان افتح ذراعي للحياة....و لا باس ان اتعثر كثيرا و اسقط....فقط كل ما يتطلبه الامر ان اقف ثانية...و ان اكمل الرقص...حتي و ان لم يعجب احدا اعرف طفلة......حررتني من خوفي.....من الاقتراب من البشر..... لانها حين تألمت.......جعلتني اتصالح مع كل البشر.....لاني ابحث عنها في كل البشر...حتي الالم......اتصالح معه....عله يهديني اليها مش عارفة ده في الموضوع و لا لا بس جه في بالي.......و حسيته تحياتي1 نقطة
-
الاديبة الشابة/ لولا ... تقبلى تقديرى واحتراماتى ... :closedeyes: لولا ...لولا انى اعرف الكثير ...بل اكثر من الكثير بكثير ... لكنت ملئت صفحاتى بـلا اعرف ...ولن ...ولم اعرف ... فلقد عشت عشرات السنين ماجاوز الثلاثين ...ولا زلت لا اعرف ...على الاطلاق... ...خطر ببالى ...انى اعرف امرأة ....عاشت تذوق وبال كونها ارملة ... عاشت ام واب فى ان واحد دفنت انوثتها تحت الثرى ...وتسمى ذلك نعمة وباتت الكوارث تنهال على رأسها ...وتسمى ذلك خير يتشبث بثيابها من الاطفال ستة ...وتسمى ذلك رزق .ومع العجب العجاب ارها دائما ترسم بسمة رضا وحمد .....وتهمس دوما الحمد لله ..1 نقطة
-
عرفت رجلا كان لا يتوقف عن تعاطى عقار الحياة وكبسولات "الهلس " كان يريد ان يصل لقمة المتعة فى الحياة على وعد أن يتذكر الله عندما يبلغ الأربعين ! لكن فجيعة الموت لم تمهله من الوقت شيئا !! لولا1 نقطة