لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/02/12 في جميع الأقسام
-
السلام عليكم الكرام الافاضل جزاكم الله خيرا و هدانا و هداكم الله .. تذكرت تلك الابيات المعبره للرازى سبحان الله كانت تلك خلاصه تجربه حياه مليئه بالبحث و التجربه و إعمال العقل فى غير مكانه وصل اليها من اجهد نفسه حقيقه و لكن على غير هدى المصطفى و من تبعه فما بالنا بمن اكثر جهده ال .. كوبى و ال..بيست .. من المواقع المشبوهه و المشمومه دون حتى ادنى تفكير و إعمال للعقل المزعوم داخل تلك الحجيره العظميه المسماه الجمجمه التى تعلو تلك الرقاب ..سبحان الملك تحت مسمى كيف لدين الرحمه و السماحه و الانسانيه ان يقطع الايدى و الرقاب و كأن الاسلام جاء بهذا التشريع الثابت فى الكتاب و السنه من عند نفسه دون سابقه مثلا فى الامم السابقه و حتى لو لم يكن موجودا من قبل و جاء به الاسلام و ثبت ذلك بنصوص القرأن و السنه فماذا على المسلمين سوى هذا حكم الله على المؤمنين و المؤمنات اما غيرهم من اتباع العقل ..زعموا .. من المعتزله و من تلاهم ممن اعملوا عقولهم بدون اى سند او دليل من الشرع فمصيرهم كالرازى .. .. نعم يا متعب ..زعبله سابقا .. هناك حدود فى الاسلام و منها قطع اليد للسارق و هذا الحد كغيره ثابت و موثق و يعنى القطع اى البتر و له شروط و ضوابط بينها اهل العلم و شرحوها بالقدر الذى يغنى عن الادعاء بوجود شبهه فيها كحد او كطريقه تنفيذ ..كله موجود فى كتب الفقه . و الحمد لله الذى هدانا لهذا الدين الذى ما ترك شارده و لا وارده الا ووضع لها فى كتابه و أو سنه المصطفى ما يدلنا عليها. .. الفاضل محمد اوف اميريكا و ما ذنب التشريع فى هذه الحاله الملام هو النظام القضائي الفاسد الذى اجبر متهمه على الاعتراف الفاسد و هذا لعمرى احد نواتج عدم تطبيق الشرع بضوابطه و الذى سيعلم الجميع فيه ان من يتجاوز سيعاقب .. اخى الحبيب ابو محمد و الله يا ابو محمد عندما طبقت الشريعه بمفهوم و اجتهاد السلف لم يظهر بينهم من نراهم خلف القضبان اليوم و التاريخ يذكر كما اسلف اخونا تامر فهنا تحققت حكمه التشريع فى الحفاظ على المال العام و هو احد مقاصد الشريعه الخمسه التى تكفلت بحفظها الشريعه.3 نقاط
-
لا اعرف لما ينخرط الناس دائما فى تصديق كلام الاخوان الاخوان طيلة عمرها منذ بدءها كجماعة تسعى للاستيلاء على الحكم و قد نالوا ما نالوا من اجل سواد عيون الكراسى لذا عجت السجون بهم منذ عهد الملك للان فكرة ذكية قامت عليها بمعنى ... لو قلت لك تعالى اشترك معى فى حزب سياسى فقد تقتنع بمبادئى او لا ... او تترك الحزب بعد فترة لكن لو قلت لك تعالى و قربتك من دينك و احتفيت بك فى مآدب طعام و معسكرات و اظهرت لك معلمين آية فى النبل اكيد ستتخذهم مثلا اعلى شئ ... فشئ ..... ستغض الطرف و تسير على الدرب و كلما سرت سيضيق بقبق العين لترى ما يراه من فوقك فقط الى ان تسير مع القطيع الذى يحرسه ذئاب تقوى الفكرة و تتصل بالعالم الخارجى3 نقاط
-
إن كان أبو إسماعيل كاذبا فعليه من الله ما يستحق ولن نسعد بالتأكيد بدعم الكاذبين. وإن كان هناك من يفترى عليه الكذب فعليه أيضا من الله ما يستحق .. وإن غدا لناظره لقريب .. والله غالب على أمره ..2 نقاط
-
الاستاذ الفاضل شرف الدين اعتقد ان ما حصلت عليه والدة حازم صلاح هو وثيقة سفر تعطي للحاصلين علي الجرين كارد لسهولة دخول الولايات المتحدة مرة ثانية وهي شبيهة بجواز السفر ، والعلم لله طبعا2 نقاط
-
الافاضل الذين يبررون - كذب - الاخوان تحت مسميات عديدة أرجوكم .. الاخوان كذبوا ولا داعي للتبرير حتى تظل مساحة من احترام العقل فيما نخطه من كلمات ستظل شاهدة علينا وعلى طريقة تفكيرنا جميعا الاخوان كذبوا وهذا أمر لا يصح أن تضيع الاوقات جدلاً فيه الاخوان من أول يوم ظهر فيه للكافة وللعامة والخاصة وللجاهل والمثقف وللساذج والاخطبوط وللقاصي والداني .. ظهر كذب العسكر وخداعهم وحقدهم على ثورتنا الاخوان كان يسعهم وقتها أن يعلنوا انضمامهم لجموع الناس ويقفوا مع الشارع في خندق واحد والشارع كان سيرفعهم الى السماء ويعبر معهم البحار لكنهم - مع الأسف الشديد - وبضيق أفق غير مبرر أبدأ .. انحازوا للعسكر طمعا في كسب رضاهم وكأنهم ربٌ أبدي يوزع العطايا والهبات رغبتهم في كسب ود العسكر على حساب الشارع أفقدتهم احترام الناس في الكثير والكثير من المحطات و المواقف التي استدعت الغضب وهذا سبب واضح لمن يريد أن يعي سبب التفاف الكثير من الناس حول أبو اسماعيل - لانه ببساطه يظهر الموقف المتصلب من أول يوم المزاج العام في مصر واضح جدا أنه اصبح يميل الى التشدد في المواقف ..قد يعتبرها رجولة أو نصرة للدين أو يعتبرها أي شيء لست في موقف التحليل هنا مصر يتم استقطابها وبشده منذ عشرات السنوات ونحن قد نرصد ذلك أو نتجاهله .. ولكنه لكنه واقع واضح معاش .. وأظن الهياج الشديد لاختفاء فتاة أسلمت أو بناء كنيسة مكان مضيفه هو أكبر دليل سادتي الافاضل الاخوان كاذبون .. نعم سؤالي .. ماذا نحن فاعلون هل الاجابة النموذجية التقليدية المتكرره : لا شيء .. معقول .. طيب جميل .. نقفل الكراريس وكل واحد يرجع زاويته ودكانه تصرف الاخوان أتفهم جدا دوافعه .. وتفهمي للدوافع لا يعني موافقتي عليها والمحصلة النهائية لو خبطنا دماغنا ف الحيط .. هي واحد الاخوان .. صفر الشارع .. شكرا2 نقاط
-
تــعــرفــون مــن هــم أصــحــاب الــقــلــوب الــبــيــضــاء؟؟ هــم مــن يــغــضــبــون و لــكــن ســرعــان مــا يــنــســون غــضــبــهــم و يــرســمــون بــســمــة عــلــى شــفــاهــهــم و يـــعــودون لــيــبدأوا مــن جــديــد هــم مــن يــجــدون أعــذارا لــلــغــيــر مــهــما كــان مــنــهــم .. فــقــط لأجــل أن لا يــخــســروهــم أولائــكـ هــم أصــحــاب الــقــلــوب الــبــيــضــاء فــيــا رب اجــعــلــنــا مــنــهــم2 نقاط
-
مقدمة ترى ما هو شعورك عزيزى القارئ عندما تعود من مشوار شقائك اليومي لتقابلك أرق إبتسامة واجمل قبلة من فتاة في الثلاثة من عمرها وهي تجرى نحوك لتحتضنك وتحمل حقيبتك الثقيلة وتشعرك بأن ملاكها الحارس قد نزل بساحتها ، وتحاول كل ما تستطيع أن تحمله عن الأرض بهذا الجسد الصغير ، كم هو حجم فرحك لقبلة تطبعها علي يدك بحنو بالغ فرح فيمسح عنك كل آلام الكد اليومي في معركة الحياة ، تلك هي فرحي صغيرتي الجميلة الحنون ومن قبل كان أخوتها فلما شبوا عن الطوق قليلاً حملت هي الراية واكملت المشوار ، ولن أخبركم عن حال بيتنا الصغير عندما ينقلب الحال لتصبح فرح تلك العذبة كالإعصار الهادر الرافض لكل تلك المساومات والحيل التى علمتنا إياها الحياة وتُسرع مختبأة خلف الأريكة متكومة على نفسها مع جهاز الأيباد الخاص بها ومنعزلة تماماً عن هؤلاء الأشرار قاطنى البيت ... ولكن الجميل ان سرعان ما تعود أدراجها ليشع نورها ليضيئ اركان البيت الصغير وتملأ ضحكتها الدافئة جنباته. وكما تمتاز الزهور بألوانها وروائحها العطرة تمتاز فرح بعشقها لثلاث أشياء ، الكاكاو البارد ، والأيباد ، والنوم على كتفي او بجانبي بعد ان تستمع إلى حكاية ما قبل النوم ، ولضعفي أمام رغباتها كنت اقدح زناد خيالي الجموح لعلى أشبع نهمها بحكاية من وحي لحظات ما قبل النوم ، وها أنا اشرككم معي تلك اللحظات الحكاية الأولى : ماتشو المغامر العظيم كان يا ما كان يا سعد يا كرام ولا يحلى الكلام إلا بذكر النبي ... عليه الصلاة والسلام لما حول الساحر الشرير بتعويذته الرهيبة كل النمور في غابات الصين لقطط صغيرة ومرت السنين الطويلة ، كان على شخص واحد إنه يهزم السحر ويرجع النمور للغابة ويرجع السعادة لكل الحيوانات ، كان مغامرنا العظيم ماتشو الولد الصغير مطلوب منه أنه يجيب الجوهرة المسحورة من الجبل الشرقي ويرميها في فتحة البركان العظيم اللى كان مدفون فيه كل تعويذات الساحر الشرير ، وركب ماتشو حصانه ومشى ناحية الجبل الشرقي بدون تردد ، وبعد فترة وصل لبحيرة التماسيح حاول ماتشو يعبرها بالحصان ولكن الحصان خاف ، نزل ماتشو البحيرة يعوم هاجمته التماسيح رجع مانشو وهو حزين وفكر في طريقة لعبور البحيرة قعد ماتشو تحت شجرة بيعزف على الناي اللى كان جده حصل عليه لما هزم الساحر الشرير من سنين طويلة قبل جده ما يموت ويعود الشر للقرية ، وكان عزف ماتشو جميل الطيور اتجمعت على الشجرة فوق ماتشو والتمسايح بدأت تتجه ناحية العزف ، فكر ماتشو لم كل التماسيح اتجمعت وهو بيعزف ممكن يكونوا جسر يعبر من فوقه البحيرة ، وفعلا بدأ ماتشو يعزف وهو بيعبر من على التماسيح ولما عبر الناحية التانيه رفع ايده لربنا وشكره على أنه ما زال يحتفظ بناي جده وان ربنا ساعده انه يعبر ، لكن للأسف الحصان كان في الناحية التانية ماتشو قرر يكمل الرحلة وشنطته فوق كتفه لكن الطريق طويل ، ماتشو العظيم كمل المشي وبعد فترة وصل للغابة المظلمة ولما دخل الغابة ما كانش شايف أي طريق من الضلمة ، ولأن ماتشو العظيم كا بيحب يتعلم افتكر ان في درس العلوم في المدرسة درسوا ان فيه خنافس مضيئة بتعيش في الغابة داخل شجرة البلوط ، فكر ماتشو لو استخدم الخنافس المضيئة حتنور الطريق له ، ودور على شجرة بلوط ووصل لجحر الخنافس وجمع منها كمية كبيرة في كيس شفاف كان معاه والنور فعلاً كشف الغابة المظلمة ومشى ماتشو في طريقه على نور الكشاف العجيب لما وصل ماتشو لنهاية الغابة المظلمة كان تعب من المشي وقرر ينام تحت شجره ، وفعلا نام ماتشو ولكن الخطر كان موجود فوق رأس ماتشو ، على أغصان الشجرة اللى نام ماتشو تحتها كان فيه ثعبان ضخم أنيابة بينقط منه السم ونزل ناحية ماتشو وحيهجم عليه وفجأه وقف الثعبان لما وصل عند الكيس الموجود فيه الخنافس المضيئة ، الثعبان كان مريض وأنيابه محتاجه لعلاج والخنافس المضية كانت بتشفي من المرض. بدأ الثعبان يأكل الخنافس المضيئة وبعد فترة شعر بالراحة وخف الألم كان سعيد جداً ، وحب يشكر ماتشو فقرر الثعبان إنه يحمي ماتشو خلال نومه من اي هجوم عليه من الحيوانات المفترسه في الغابة. نامت فرح خلاص وبكره نكمل الحكايه ... تصبحوا على خير1 نقطة
-
ما أنطبق على موضوع البلكيمي .. ينطبق على أي احد حتى لو كان حازم ابو إسماعيل الحياة سهلة وجميلة .. كل الموضوع عبارة عن ورقة بسيطة اللي عنده إثبات يطلعه للعلن ومن خلال القنوات القانونية الرسمية إما أن تُثبت جنسية والدته رحمها الله ... أو لا تُثبت الواحد ما بيحبش اللت والعجن ويا ترى أمريكية ولا مش أمريكية وتبقى لبانة1 نقطة
-
الاستفتاء اللى حضرتك ذكرته يا د ياسر اجراه فى اغسطس واكتوبر الماضى وفعلا النتائج زى ما تفضلت بها اما الاستفتاء الموجود حاليا على الاهرام نتيجته غير كده خالص -------------------------------------------- لمن ستصوت في انتخابات الرئاسة القادمة؟ حازم أبو اسماعيل ( 43% ) 983993 صوت أحمد شفيق ( 1% ) 29083 صوت أيمن نور ( 0% ) 2495 صوت خيرت الشاطر ( 3% ) 73245 صوت عبد المنعم أبو الفتوح ( 43% ) 975666 صوت عمرو موسى ( 0% ) 4850 صوت سليم العوا ( 0% ) 2217 صوت حمدين صباحي ( 9% ) 199226 صوت شخص آخر ( 0% ) 3548 صوت الاستفتاء اسفل الصفحة على الشمال استطلاع مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية لا أقصد هذا الاستفتاء القديم .. بل أقصد هذا1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
خبر حلو مبادرات للتوحد علي مرشح اسلامي واحد ، اول اجتماع مع حازم صلاح نادر بكار: إجتماع بين قيادات النور وقيادات مجلس إدارة الدعوة السلفية و ( الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل) فيإطار مبادرة الدعوة للتوحد خلف مرشح رئاسي إسلامي واحد.....سيلي اللقاء إجتماعات مماثلة مع كافة مرشحي الرئاسة الإسلاميين إن شاء الله .....وقد وافق على مبادرة الدعوة السلفية جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية ولازال التواصل مع الأزهر الشريف قائماً للإنضمام إلى المبادرة1 نقطة
-
من اول ما شفت عيونه ~ انا قلت الليالى يهونو صلاح جاهين / كمال الطويل تعالوا نعيش مع نجاة http://www.youtube.com/watch?v=q112K-L8z6U&feature=youtube_gdata_player1 نقطة
-
بعدما أدلى الكثير من الزملاء الأفاضل بدلوهم فى محاولة للإجابة على سؤال عنوان الموضوع .. وبعدما قرأت المداخلات التى – فى اعتقادى – تجيب على سؤال آخر .. فإننى سأحاول أن أجيب على السؤال بسرد بعض الاجتهادات ومحاولة التعليق عليها وأسأل الله التوفيق : قرأت كثيرا من الاجتهادات التى تجيب على السؤال بالنفى .. أى أن قطع اليد ليس حتميا .. أما من ناحية ثبوته بنص قطعى الثبوت فهذا ليس موضوعا للنقاش .. وربما كان أقدم الاجتهادات التى قرأتها كانت للشيخ "عبد العال الصعيدى" .. وهو عالم أزهرى لا تلقى آراؤه من المتشددين والمتنطعين إلا العداء ومحاولات التسفيه .. يقول الشيخ الصعيدى : كانت هذه هى مقدمة الشيخ التى بث فيها شجونه مما يلاقيه من هجوم المتنطعين وأرجع ذلك الهجوم إلى بعد عهدهم بعصور الاجتهاد التى ألف فيها الناس التفاسير والاجتهادات الجديدة مما يرهب أصحاب العقول ويجعلهم يؤثرون كتمان اجتهادهم إلا عمن يأمنون شره .. وفى هذا ما فيه من ضياع نتاج تلك العقول بما تحتويه مما ينفع الأمة فى دينها ودنياها يستطرد الشيخ الصعيدى فى مقاله باذلا جهده فى تحصين نفسه من سهام هؤلاء الرافضين لكل فهم غير ما فهموه نقلا عن نقل عن نقل بدون إعطاء أى فرصة للعقل .. فينقل الدفوع التى بذلها المدافعون عن حد القطع .. ويوافق على الدفوع بل يرى أنها دفوع بديعة .. فيقول :1 نقطة
-
خواء .. يلزمهُ إحتواء .. ولكن المتاح .. هواء1 نقطة
-
الرجل القوى .. هو المرن المعطاء الحنون.. وقت العطف .. الحازم الصارم الثابت .. وقت اتخاذ القرار .. المتسامح اللين المتغافل .. وقت العفو .. .. الحليم الكظيم الهادئ ..وقت الغضب هذا هو مفهومى الموجز للرجل القوى:) .. إشى خيال يا ناس هههههههههه1 نقطة
-
هناك ما يُسمى إلتزام اخلاقي .. او حاجه كده كنا بنسمع عنها إسمها الوعود وكلام الرجالة .. نعم أضرني .. لاني كنت بأحترم نضال الأخوان وأعطتهم صوتي في إنتخابات مجلس الشعب .. والان سقطوا من نظري لكذبهم ... شوفت إزاي بقى ؟ السلام عليكم اخويا و حبييبى س س إسمحلى هههههههههههههههههههههههههههههههههههه و الله ضحكت بجد رغم حاله التعب التى امر بها كلام رجاله إيه يا عم إحنا قاعدين على قهوه و بندور على مين يدفع المشاريب و لا هى جمعيه و بندور على اللى يقبضها الاول و لا حد قال إن السياسه صراط مستقيم ما فيهوش يو تيرن :P ..!! و بعدين نضال إيه اللى انت بتحترمه يا راجل يا طيب لولا ضيق الوقت كنت طلعت لك درر التريقه و التهريج عليهم و على السلفيين ليك و لاحباء اخرين أل باحترم نضال الاخوان أل . :P . يا عم روح1 نقطة
-
لا يا ابو ريم ليها حل و هو تشوية التيار الاسلامى كله و خلاص و وصمه بكل بهتان و فرية و إطلاق الشائعات و تحويلها الى حقيقة الله يمسيك بالخير يا اخ محمد على لما قلتلى فى المنتدى من سنة ان الانتخابات قربت و ده موسم الهجوم على التيار الاسلامى من قبل العلمانيين1 نقطة
-
السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا لا اخفى عليكم مدى ضيقى و حزنى من اول امس منذ موضوع الاخوان و ترشيح الشاطر و الذى زاد بشده بعد موضوع ظهور حازم و جنسيه والدته لكن سبحان الله عندما يمر الوقت و يتمالك الانسان اركان تفكيره و عقله قلت سبحان الله رب ضاره نافعه اول ما خطر ببالى حال كتابه تلك السطور كلمه الصديق ابوبكر رضى الله عنه عقب وفاه المصطفى صلى الله عليه و سلم و التى اشار فيها الى اننا لا نعبد محمدا و لكن نعبد الحى الذى لا يموت مع الفارق الكبير طبعا و لكن ما اردت قوله و اكرره كما قيل من قبل هل نؤيد حازم لشخصه ام لمنهجه قطعا لمنهجه المعلن و الذى نحسبه انه على خير كما هو ظاهر و معلن و هذا المنهج به و بدونه باق و لن تحيد عنه الامه يكفيه شرفا و فخرا انه اعاد الحراك الى جموع التيار الاسلامى بل و الى الشارع بعد محاولات خنق الثوره و الاجهاز عليها من حزب الممانعه و صارت ...سنحيا كراما ...هى الشعار و الهدف الذى يصبو اليه الجميع الان سنحيا كراما لم تعد شعار الحمله الانتخابيه لحازم بل صارت املا و هدفا حقيقيا فى نفوس الشرفاء ان اكثر من يشعر بها و يحس بقيمتها هم من تذوقوها و شعروا انهم ..ممكن ..ان يكونوا كراما بالفعل و كيف لا و هم اصحاب دين و شريعه جعلت العزه و الكرامه من اهم خصائص الدين بل و لنقرأ أظن انك يا ابو اسماعيل صعبت الامر كثيرا على من سيتولى الامر فالمقارنه ستكون تلقائيه بين المنبطح القادم اى كان هو و بين ما رفعته و اعلنته من منهج و برنامج سمعته عامه الامه و علمائها و قبلته و ايدتك لكن قدر الله ماض و يكفيك شرفا و فخرا انك اعذرت نفسك امام الله اما المنافقين و المرجفين و الذين ارعبهم ان يعود الاسلام و شريعته ليقود اقول لهم1 نقطة
-
كذاب زي إخواته إمبارح سمعت أحمد أبو بركة بيقول بعضمة لسانه : بالرغم من دفعنا بمر شح للرئاسة إلا إننا مستعدون للجلوس مع مختلف القوى السياسية للتوحد خلف مرشح واحد فقط فجيهان منصور بمنتهى التلقائية قالت له : وطبعاً لازم التوحد ده يكون خلف مرشح الاخوان فقط سكت الكذاب ولم ينطق ... لأنها طنطنه كاذبة كطبع الكاذبون ارجو أن تصل الفكرة للي مازالوا بيدافعوا عن الكذابين ما فيش حد في الدنيا فارقه معاه يرشحوا الشاطر ولا الخايب ولا نطاط الحيط .. ومافيش حد ينكر على أي قوى سياسية إن يبقى لها طموح سياسي لكننا ننكر الكذب .. زي ما سمعت إمبارح في برنامج الطبعة الأولى تصريح لبدعدع وهو بيتكلم العام الماضي عن عدم عزم الجماعة الدفع بمرشح رئاسي او حتى دعم أي مرشح إسلامي .. وقال بديع الزمان الكذباني : أهون علي أن تٌقطع أصابع يدي .. على أن اعود في وعد وعدته ... أه وكتاب الله يا جماعة بالنص كده هههههههههههههههههههههههههه ... يمكن كان قصده صوابع زينب اللي عامله زي بلح الشام ؟ أو يمكن حد يفصل له فتوى ويقول له : خلاص يا بديع عشان ما ترجعش في وعدك إحنا نلبسك جوانتي ونقوم قاطعين صوابع الجوانتي .. او نقول عيل وغلط ورجع في كلامه واللي يمشي ورا العيال ... ليها حلول ومخارج كتيرة بس أهم حاجة النية .. السادات برده الله يرحمه كان مفهم الناس كلها اننا ( مش هنحارب..اسرائيل) وكل وسائل الاعلام روجت لهذه الفكرة وبعدها انتصر على اسرائيل..... شفت الكذب بقى.......كان لازمن الراجل يقول لهم اني رايح احاربكم..وارميكم في البحر زي عبد الناصر ماعمل.... - ياريت بس زي ما قلت لك قبل كده تفهم الفرق بين الكذب...عن حقيقة معينة او شهادة الزور او تغيير الحقائق..وبين تغيير القول..او التراجع عن رأي في صالح رأي اخر,,,, يالا بقى كمل ...قصيدة كاذبون...واستمر في رمي الناس بالباطل... عندك حق يا أستاذ أبو ريم السادات ضخك على العدو إسرائيل وشعبها والإخوان ضحكوا على العدو مصر وشعب مصر أصل اسرائيل بالنسبة لمصر = مصر بالنسبة للإخوان إذن الإخوان = إسرائيل معادلة هو السادات كان بيروج الكلام ده لشعب مصر ولا لشعب اسرائيل.. السادات كان بيروج لهذا الكلام لشعب مصر وكان بينشر هذا الكلام في صحافة مصر وفي اعلام مصر...لكي لا يكشف خططه لاعداء مصر سواء من الاسرائليين او من المصريين الذين هم اشد خطرا على مصر من الاسرائيليين - الاخوان يفعلون هذا الشيء....لان هناك من ابناء مصر من هم اشد خطرا على مصر من أعدائها تحياتي وتقديري1 نقطة
-
كذاب زي إخواته إمبارح سمعت أحمد أبو بركة بيقول بعضمة لسانه : بالرغم من دفعنا بمر شح للرئاسة إلا إننا مستعدون للجلوس مع مختلف القوى السياسية للتوحد خلف مرشح واحد فقط فجيهان منصور بمنتهى التلقائية قالت له : وطبعاً لازم التوحد ده يكون خلف مرشح الاخوان فقط سكت الكذاب ولم ينطق ... لأنها طنطنه كاذبة كطبع الكاذبون ارجو أن تصل الفكرة للي مازالوا بيدافعوا عن الكذابين ما فيش حد في الدنيا فارقه معاه يرشحوا الشاطر ولا الخايب ولا نطاط الحيط .. ومافيش حد ينكر على أي قوى سياسية إن يبقى لها طموح سياسي لكننا ننكر الكذب .. زي ما سمعت إمبارح في برنامج الطبعة الأولى تصريح لبدعدع وهو بيتكلم العام الماضي عن عدم عزم الجماعة الدفع بمرشح رئاسي او حتى دعم أي مرشح إسلامي .. وقال بديع الزمان الكذباني : أهون علي أن تٌقطع أصابع يدي .. على أن اعود في وعد وعدته ... أه وكتاب الله يا جماعة بالنص كده هههههههههههههههههههههههههه ... يمكن كان قصده صوابع زينب اللي عامله زي بلح الشام ؟ أو يمكن حد يفصل له فتوى ويقول له : خلاص يا بديع عشان ما ترجعش في وعدك إحنا نلبسك جوانتي ونقوم قاطعين صوابع الجوانتي .. او نقول عيل وغلط ورجع في كلامه واللي يمشي ورا العيال ... ليها حلول ومخارج كتيرة بس أهم حاجة النية .. السادات برده الله يرحمه كان مفهم الناس كلها اننا ( مش هنحارب..اسرائيل) وكل وسائل الاعلام روجت لهذه الفكرة وبعدها انتصر على اسرائيل..... شفت الكذب بقى.......كان لازمن الراجل يقول لهم اني رايح احاربكم..وارميكم في البحر زي عبد الناصر ماعمل.... - ياريت بس زي ما قلت لك قبل كده تفهم الفرق بين الكذب...عن حقيقة معينة او شهادة الزور او تغيير الحقائق..وبين تغيير القول..او التراجع عن رأي في صالح رأي اخر,,,, يالا بقى كمل ...قصيدة كاذبون...واستمر في رمي الناس بالباطل...1 نقطة
-
الفيديو ده اللي بيأكد الراجل نفسه مش عارف أمه خدت الجنسية و لا لأ أول مرة أتعاطف معاه لهجته و طريقته في الكلام مؤثرة جدا تحس إنه فارس بينزل من علي الحصان القانون فوق الجميع يا أخي أحمد أنور ولو ثبت بالدليل فعلا دون مكيدة أن والدة حازم أبو إسماعيل حاصلة على الجنسية الأمريكية وهذا لا يقلل منه ولا من وطنيته مثقال ذرة أقول لو ثبت ذلك وهناك نص في القانون المصري يمنع ترشح من أحد والديه مزدوج الجنسية لمنصب الرئاسة سنتقبل ذلك بصدر رحب فنحن نطمح لدولة القانون ولا مجال للتعصب لأفراد , رغم حزننا الشديد لو ثبت هذا الأمر وإن شاء الله لن ينزل الفارس حازم أبو إسماعيل من جواده وسيكمل السباق لأخره , لأنه من وجهة نظرنا نحن مؤيدوه الأفضل من بين من أعلنوا الترشح حتى الأن والله المستعان1 نقطة
-
أولا: إجابة على سؤالك، الإجابة صدق أي حد ماعدا الإخوان والسلفيين خطاب الإخوان يوحي لمن يسمعه أن أمريكا تتحدث عن ماقدمته لمصر من مساعدات واعانات ومعونات. أشعر عند سماعي لهم أنهم دولة أخرى تقدم لمصر مالم يقدمه الشعب المصري لمصر. كما قلت قبل ذلك إنهم أول من دق أسافين شق وحدة الوطن ، حديثهم يشعرك بأنهم جنسا آخر، لايزالون يتصرفون بنظام التنظيمات السرية. مامعنى أن يكون هناك كيان داخل المجتمع له أذرع ، هذا سياسي وهذا عسكري، فقد قالوا ان حزب الحرية والعدالة هو ذراعهم السياسي، ومنظمة حماس هي ذراعهم العسكري، وسبق أيضا أن رأينا ميليشياتهم في إستعراض الجامعة، وسبق لمرشدهم السابق أن صرح بأنه على إستعداد لإرسال 10 الاف مقاتل مدربين على أعلى مستوى، ورغم كل هذا فلا يزالون قائمون. ماهى قانونية هذا الكيان؟ وماهو وضع المرشد؟ هل هو المرشد الأعلى على نظام ملالي إيران؟ لو أصبح الشاطر رئيسا لمصر؛ هل سيذهب للمرشد ليقبل يده ويأخذ منه السماح بممارسة مهام منصبه؟ ولم لا فالشاطر لم يرشح نفسه، بل ان المرشد هو من أعلن ترشيح الشاطر بضغطة زر من ريموت سيارته، خرج علينا المرشد بتعيين الشاطر على الرغم من أنه بعيد كل البعد عن أعمال السياسة وان كل نشاطاته كانت في التجارة الغير واضحة مصادر تمويلها بالاضافة لشبهات عن دوره في عمليات غسيل أموال مشتركا مع شخصيات مصرية ودولية تابعة لتنظيم الاخوان العالمي كانت مصر واحدة من محطات غسيل الأموال تلك، وحبسه الأخير كان في واحدة من تلك القضايا. الملاحظ خلال الشهور القليلة الماضية أن المرشد أصبح كثير الظهور في وسائل الإعلام، متحدثا باسم حزب الحرية والعدالة تارة، ومتحدثا باسم المرشد الأعلى تارة أخرى، وأحيانا أخرى باسم ملك مصر الذي ملك كل شيئ هو وجماعته. حتى الآن لايعلم أحد المصادر المالية لهذا التنظيم، وتصريحاتهم التي يصرحون بها بخصوص هذا الأمر لاتقنع طفلا صغيرا. الحل في رأيي هو أن يتم مطاردة كل هؤلاء من سموا انفسهم إخوان مسلمين، وان يتم مصادرة ممتلكاتهم الغير معروفة المصادر، وأن يكتفي بحزب الحرية والعدالة ينطبق عليه كل ماينطبق على الأحزاب السياسية. بعد قيام الثورة واتاحة الفرصة لاقامة الاحزاب على أسس غير دينية، أقولها صريحة لا لوجود تنظيم الاخوان لا لوجود تنظيم الاخوان لا لوجود تنظيم الاخوان1 نقطة
-
الفيديو ده اللي بيأكد الراجل نفسه مش عارف أمه خدت الجنسية و لا لأ أول مرة أتعاطف معاه لهجته و طريقته في الكلام مؤثرة جدا تحس إنه فارس بينزل من علي الحصان1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ الفاضل Mohammed احب ان اقول لك ان من ادبيات التيار السلفى ان الديموقراطية كفر فعلا ود كلام مشايخينا ومعهم الدليل العقلى والنقلى فاليموقراطية هى حكم الشعب للشعب وده مخالف شرعا لان الحكم لله نحن عبيد ليس لنا من الامر شى فالعبد ليس له الا السمع والطاعة وقد اومرنا باوامر وانتوهينا بنواهى وان الحكم للشرع والدين فلا نمتثل الا الى المشرع الوحيد هو الله طيب ليه السلفيين دخلوا الانتخابات علشان يحكموا بالشريعة مش اكتر الموضوع بالنسبة اليهم الشريعة وليس الحكم طيب هما بذلك خالفوا مشيايخهم لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاه والدليل كما اوضح الاستاذ الفاضل طارق وهذا دليل اخر بس ياريت تسمعه الى الاخر وبالذات فى اخر دقيقة لانه بيفسر اشياء كتيرة قوووووى للشيخ الالبانى رحمه الله http://www.youtube.com/watch?v=_b6XjPSzmQ0 استمع جيدا الى اخر دقيقة فى الدقيقة 6:39 يقول شيخنا رحمة الله عليه لو ان امر الانتخابات كما يقولون يتم بحرية تامة كاملةاى ان الشعب كما يقولون يختارون بمحض ارادتهم من ان ينوب عنهم فى ان يرفع عنهم قضايهم ومشاكلهم كان الامر اهون بكثير مماهو فى الواقع يرحمكم الله وعليه نقيس اما اذا كانوا كما يقولون ياشيخنا انهم سيطبقون الشريعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تحياتى1 نقطة
-
يا جماعه ,ممكن ارد واقول ان احنا هنا مش موقع فتاوى. بالاضافه الى ان احنا مش علماء لغه وهانفسر معنى كلمة قطع وان ليها معاني مختلفه ياريت الفتاوى بالذات ,اللي يحب يعرف معنى حاجه في موضوع فتوى يروح يطرح سؤاله في موقع فتاوي اللي بيرد فيه يكون علماء متخصصين وفاهمين كويس قوى ,لان الفتوى مش حاجه سهله كده كل الناس تقعد تتكلم فيها واظن ان مواقع الفتاوى على النت متاحه للجميع ,يعني الموضوع مش صعب وبلاش نقعد احنا هنا نفتي على بعض وكل واحد يفسر على حسب ما هوه فاهم تحياتي1 نقطة
-
قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) المائدة/38 وقال النبي صلى الله عليه وسلم (تقطع اليد في ربع دينار فصاعداً) رواه البخاري (الحدود/6291) ومما يدل على أن هذا الحكم مؤكّد أن امرأة مخزومية شريفة سرقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فأراد أسامة بن زيد أن يشفع فيها فغضب النبي صلى الله عليه وسلم وقال : أتشفع في حد من حدود الله ، إنما أهلك الذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الغني تركوه وإذا سرق فيهم الوضيع أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) البخاري (أحاديث الأنبياء/3216) قال النووي في شرحه لصحيح مسلم : قال الشافِعِيُّ وأبو حنيفة ومالك والجماهير : " تُقْطَعُ اليد من الرسغ ، وهو المِفْصَلُ بين الكَفِّ والذِّرَاع ، قال القرطبي : قال الكَافَّة : " تقطع اليد من الرُسْغِ ، لا كما يفعله بعض المبتدعة من قطع أصابع اليد وترك الإِبْهَام . الرباط الخاص بي قال ابن قدامة في المغني: لا خلاف بين أهل العلم في أن السارق أول ما يقطع منه يده اليمنى، من مفصل الكف. الرباط الخاص بي1 نقطة
-
مظبوط .. اتفق معكي تماما ... هذا هو الشق او التأثير المجتمعي المحيط بالإنسان الفرد منذ بداية إدراكه وحتى مرحلة البلوغ ... ولكن يبقى العامل "العضوي" .. أتذكر اننى كنت قد قرأت منذ عدة أعوام عن إكتشاف علماء أمريكيين لإحدى الجينات التي تتسبب فى تفاوت مسألة درجة الشر / العنف من إنسان لآخر ... ربما هذا الرابط Monoamine oxidase A يفيدنا فى التعرف على هذه المسألة بشكل أفضل وأكثر تخصصاً. فعلاً ... المسألة نسبية جداً ,,, يعني مثلاً ايه رأيك فى الـــ 4 خصال دول يا عبير؟ kis)- ............. ................. grdy: ........... tth: حنون .............. صبور ............. كريم ............... نظيف !!! http://www.youtube.com/watch?v=LMyJACbKLqA1 نقطة
-
معلشى ممكن اجاوب بس محدش يقولى انى بقلبها برده دينى بحت حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم التيمي عن الحارث بن سويد عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تعدون الصرعة فيكم قلنا الذي لا يصرعه الرجال قال ليس ذلك ولكنه الذي يملك نفسه عند الغضب .1 نقطة
-
أسأل الله أن يولى أمورنا خيارنا والا يولى امورنا شرارنا .. فليس لى اعتراض على خيرت الشاطر بل أظنه أهلا لهذا المنصب .. كل ما أتمناه ألا يكون الدفع به مجرد معبر لفل من الفلول .. في الحقيقة أنا شخصيا لن أغير مرشحي على الاقل في المرحلة الاولى من الانتخابات بل سابذل جهدا اكبر لدعمه و الدعاية له .. وساكون سعيدا بالقطع لو وجدت في المرحلة النهائية ابو الفتوح في مواجهة الشاطر او ابو اسماعيل في مواجهة ابو الفتوح ..او الشاطر في مواجهة ابو اسماعيل.. ولكن اخشى ما اخشاه هو ان اجد شفيق في مواجهة موسى ..1 نقطة
-
هي إيه اللي فكرة خبيثة بس يا أستاذ أحمد حضرتك فتحت موضوعك في باب موضوعات خفيفة عشان تبرز مساوىء الزواج من مصرية وأنا إحتراما لقوانين المنتدي ما رضيتش أغير مسار الموضوع وفتحت موضوع جاد يبرز مخاطر الزواج من أجنبية1 نقطة
-
عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له" رواه البخاري ومسلم فيا ذا الحاجة ها هوالله جلَّ وعلا ينزل إلى السماء الدنيا كل ليلة.. يقترب منا.. ويعرض علينا رحمته واستجابته.. فأين نحن من هذا العرض السخي ؟؟ قم أيها المكروب.. في ثلث الليل الأخير.. وقول: لبيك وسعديك.. أنا يا مولاي المكروب وفرجك دوائي.. وأنا المهموم الفقير وعطاؤك غنائي.. وأنا الموجوع وشفاؤك رجائي.. قم.. وأحسن الوضوء.. ثم أقم ركعات خاشعة.. أظهر فيها لله ذلَّكِ واستكانتكِ له.. وأطلعه على نية الخير والرجاء في قلبك.. ثم تضرَّع وابتهل إلى ربكِ شاكي إليه كربك.. راجي منه الفرج.. وتيقَّن أنك موعود بالاستجابة.. فلا تعجل .. فإنَّ الله قد وعدك إن دعوته أجابك، فقال سبحانه: ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ) والله جلَّ وعلا لا يخلف الميعاد ....1 نقطة
-
من افضل ما يروي عن الخليفة عمر بن عبد العزيز انه كان قبل الخلافة غنيا يلبس أفخر الثياب ولما تولي الخلافة زهد في كل ما عنده وتخلي عن جميع ماله لبيت المال إلا قطعةأرض كان قد اشتراها لنفسة و رد كل ما تملكه زوجته من مال حتي عقدها الذي أهداها لها والدها الي بيت المال وأمر ببيع مراكب قصر الخلافة ورفض أن يركبها وقال ( دابتي أرفق لي ) ووضع ثمنها في بيت المال وصادر أموال بني أمية التي أخذت بدون وجه حق وكل مالا يثبت ملكيته بحجة ووضع كل ذلك في بيت المال وحدد رواتبهم بما يكفيهم الحاجة فقط وقضي علي الفقر في سنتين ونصف فقط برغم كبر مساحة دولته انذاك جاءه يوما عامله علي أفريقيا الذي ذهب إلي هناك ليوزع الصدقات فلم يجد فقيرا في أفريقيا فقال له عمر : وماذا فعلت في الأموال ؟ قال : اشتريت رقابا وأعتقتها في سبيل الله ... قال عمر : ولما لم تبحث عن فقير في مكان آخر .. قال لم يعد في دولتك فقراء يا أمير المؤمنين إلا اثنين .. قال ومن هما ؟ .. قال أنا وأنت .. رحم الله الخليفة العادل الزاهد عمر بن عبد العزيز1 نقطة
-
1 نقطة
-
سفينة (تايتنك) بناها أفضل خبراء السُفُن وسفينة ( نــوح ) بُنيت من دون أيّ خِبرة ! الأولى غرِقت والثانية حملت البشــرية ،، • • التوفيق من الله سبحانه وتعالى* نحن لسنا السكان الأصليين لهذا الكوكب "الأرض" بل نحن ننتمي إلى ” الجنّة “ حيث كان أبـونا أدم يسكن في البداية لكننا نزلنا هنا مؤقتاً لكي نؤدّي * آختبارا قصيرا * ثم نرجع بسرعة .. فحاول أن تعمل ما بوسعك للحاق بقافلة الصالحين التي ستعود إلى ”وطننا الجميل“ الواسع ولاتضيع وقتك في هذا الكوكب الصغير.. الفراق ليَس السفر !ولا فراق الحب ! حتىّ الموت ليس فراقا !!!! سنجتمَع في الآخرة .. الفِراق هو أن يكون أحدنا في الجنة، والآخر في [النار] ...1 نقطة
-
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿1﴾ الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ ﴿2﴾ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا ۖ مَّا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَـٰنِ مِن تَفَاوُتٍ ۖ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِن فُطُورٍ ﴿3﴾ ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ ﴿4﴾ وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ ﴿5﴾ وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ﴿6﴾ إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ ﴿7﴾ تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ ۖ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ ﴿8﴾ قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّـهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ ﴿9﴾ وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿10﴾ فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿11﴾ إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ ﴿12﴾وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ ۖ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ﴿13﴾ أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ﴿14﴾ هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ ﴿15﴾ أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاءِ أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ ﴿16﴾ أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاءِ أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا ۖ فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ ﴿17﴾ وَلَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ ﴿18﴾ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ ۚ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَـٰنُ ۚ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ ﴿19﴾ أَمَّنْ هَـٰذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَـٰنِ ۚ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلَّا فِي غُرُورٍ ﴿20﴾ أَمَّنْ هَـٰذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ ۚ بَل لَّجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ ﴿21﴾ أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَىٰ وَجْهِهِ أَهْدَىٰ أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿22﴾ قُلْ هُوَ الَّذِي أَنشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۖ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ ﴿23﴾ قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الْأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ ﴿24﴾ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿25﴾ قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ﴿26﴾فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَـٰذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ ﴿27﴾ قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّـهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿28﴾ قُلْ هُوَ الرَّحْمَـٰنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا ۖ فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿29﴾ قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاءٍ مَّعِينٍ ﴿301 نقطة
-
1 نقطة