اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  2. التونسى

    التونسى

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      3801


  3. عطر الجنة

    عطر الجنة

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      4173


  4. samehmagdy

    samehmagdy

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      300


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/18/12 في جميع الأقسام

  1. ممكن حضرتك تقولى اى يافطة تنصح بحملها إذا نحينا يافطة الشريعة جانبا ؟؟ أهى يافطة العلمانية التى تسمح للرجل بأن يتزوج من صديقه الرجل و المراة أن تتزوج من نفسها ؟؟ أهى يافطة العلمانية التى تسمح للرجل بأن يقبل فتاته في الشارع وتعاقب من يفسد عليهم خلوتهم ؟؟ آسف أقصد علانيتهم ؟؟ أم العلمانية التى تحارب كتاب الله بالربا الفاحش وتحله ؟؟ ام العلمانية التى سمحت لدولة منحلة مثل أمريكا بأن تدك شعبا بأكمله بعد أن كذبوا ودلسوا تحت شعار محاربة الارهاب ؟؟؟ ومن أعطى لحضرتك الإذن بأن تتكلم بالنيابة عنهم ؟؟!! اليس الفيصل ارادة الأغلبية ؟؟ لا معلش احنا مش فاكرين ولا حاجة .. احنا متأكدبن .. المنافق و الملس و المزور سيلفظ من بيننا قريبا إن شاء الله .. ألسنا في دولة قانون ؟؟ يا ريت حضرتك تثبت كلامك هذ ا بالأرقام وبإمكانكم أن تطعنوا في تلك الاغلبية بالتزوير فبلاش كلام مرسل لأن هذا لن يقنع طفلا صغيرا .. كلام مرسل بلا دليل رقمى يلتفت إليه .. وكلامك عن الاعتدال و التطرف امر نسبي يخضع لمقاييسك .. هل تصدق حضرتك انى أشعر بنفس الشعور الآن ؟؟؟ البركة في مبارك و أتباعه ومؤيديه .. يعنى إيه صحراويين ؟؟؟!!!! .
    5 نقاط
  2. الاخ Mohammad الحال اللى احنا وصلنا ليه دى اللى حضرتك بتتكلم عنه وصلنا ليه لما كانت بتحكمنا الشريعه؟ ولا لما كان بيحكمنا من ينتمون الى التيار اللى حضرتك بتدافع عنه ثانيا كفايه حضرتك تقرا عن حضاره الدوله الاسلاميه لما كانت اوروبا غرقانه فى الفقر والتخلف علشان تعرف ان تقدم البلاد دى وعزها مكنش موجود غير لما كانت بتحكم بالاسلام اللى كل خيال حضرتك عنه عباره عن صحراء وجمال ونخل وناس لابسين جلاليب قصيره "الله يخرب بيت ام الافلام اللى اكلت دماغكم يا شيخ "
    3 نقاط
  3. الي كل من يجزموا ويقطعوا ان حازم صلاح كــــــــــاذب كيف جئتم بهذه الثقة ؟ الا يخشي احد منكم ان يكون اتهامه ظلم ؟ الشرع يقول البينة علي من ادعي و اليمين علي من انكر اذا كان القضاء اقر ان الادلة لا يصح الاخذ بها و لا يلقي لها بالا و كثير جدا من القانونيين والمحامين قالوا ان هذه الاوراق ليست ذات قيمة ولا يعتد بها ففي هذه الحالة طالما لم تكتمل البينة ولم تثبت فعلي المدعي عليه ان يقسم و ها قد اقسم حازم صلاح امام القاضي ، وامام المشايخ بلفظ قاطع كما قال الشيخ مازن السرساوي فيكون رأي الشرع في هذه الحالة ان ذمته قد برئت فلا يحل لنا وصفه بالكاذب ، حتي لو اخذنا عليه عدم الوضوح او الاتيان بمستندات و علي من يتهمه بغير دليل قطعي ان يتحمل الوزر ان كان صادق
    3 نقاط
  4. يا سلام عليك يا مان .. مقوله فى الجون .. بس للاسف .. للاسف .. ((الديموقراطيه)) هى اللى بتعطى الحق للاغلبيه ((الحمير يعنى لامؤاخذه)) ان هما اللى يحكموا ويتحكموا .. وهى اللى بتعطى الايحاء ان هما اللى بيفهموا فعلا اكثر منى ومنك .. ((الديموقراطيه ))دى اللى متأكد ان حضرتك من المقتنعين والمؤمنين بيها .. وعلى فكره انا واحد من الناس لا أومن بتلك ((الديموقراطيه) التى تعطى الحق للغوغاء والدهماء والجهلاء والمتخلفيين فكريا وعصريا وعلميا بتقرير مصيرى .. وعلى فكره كمان لما نبقى انا وانت و 9 حمير شاء القدر ان يجمعنا وطن واحد .. ونعمل اقتراع انتخابى ديموقراطى على اختيار وجبة العشاء لنا مثلا .. النتيجه حتكون اختيار ((البرسيم)) باغلبيه ساحقه .. ويا تاكل برسيم ..يا تشوفلك جماعه تانيه تنتسب لها .. يا تموت من الجوع .. لاعنا وساخطا تلك الديموقراطيه التى فى ظاهرها الرحمه .. وفى باطنها العذاب .. تصدق الموضوع ده محتاج موضوع خاص بذاته .. بس انا يا عم مش فاضى ههههههههههه وعلى فكره كمان انا مش بهاجم الحمير .. لانهم فعلا لما اختاروا البرسيم كانوا بيفهموا اكتر منى ومنك .. لانهم اختاروا الوجبه اللى تناسبهم وبتلبى احتياجاتهم الغذائيه .. ومش معقوله يعنى حنمشى رأينا عليهم .. حتى لو كانوا حمير .. الا بقى لو استخدمنا وسيله اخرى غير الديموقراطيه .. كالديكاتوريه .. والاستبداد .. او سياسة العصا والجزره .. او العصا لمن عصى ...وهذا كفر بالديموقراطيه .. لو يفقهون .. لو يدركون
    3 نقاط
  5. الفاضل White heart اولا بالنسبه لتعداد المسيحين فحسب اعلان الفاتيكان على موقعها الرسمى ان تعداد المسحيين فى مصر حوالى 4,5 مليون يعنى تقريبا 6% ودى اللى اثار غضب الكنيسه فى وقتها واعلن ان عدد المسيحين فى مصر 11 مليون والله اعلم مين فيهم الكذاب يا مولانا ثانيا بالنسبه لنقطه حضرتك اللى قلت فيها "كذب" مولانا فضيلة الشيخ حازم ابو اسماعيل فالشيخ عمال ينادى ويتوسل لللجنه العليا للرئاسه لكل تنشر ما لديها من مستندات للراى العام لكى تثبت كذبه اللى حضرتك بتقول عليه دى ثانيا لما حضرتك تعتبر ان كذب النائب البلكيمى صفه من صفات المدرسه اللى حضرتك بتقول عليها فمعنى كده احنا كمان لازم نعتبر ان شذوذ واغتصاب القساوسه للاطفال والنساء باسم الدين من صفات المدرسه اللى حضرتك بتنتمى اليها وقضيه القس برسوم المحرقى مش بعيده عننا يعنى فياريت بلاش اسلوب حضرتك دى علشان نقدر نرتقى بالحوار للمصلحه العامه مش لاغراض تانيه حضرتك عارفها كويس
    3 نقاط
  6. أحذر من الكريم إذا أهنته ، واللئيم إذا أكرمته ، والعاقل إذا أحرجته ، والفاجر إذا عاشرته
    3 نقاط
  7. والله لك يا أستاذ إسلام هذا الموضوع شغلني في اليومين الماضيين وحدثت نفسي فيه كثيرا وخاصة وأنا استمع إليه في مؤتمره الصحفي وهو يقول : نوال نوال نوال مكررا دون أي لقب لأمه أو التقيد بالقول رحمها الله أو حتى يقول والدتي السيدة نوال ... تعجبت كثيرا من هذا الجفاء ... وسألت نفسي هل يمكن إني أعمل كده في أمي ( أطال الله عمرها ) كما يفعل في أمه ( المتوفاة ) أو اتكلم عنها بالطريقة دي ....ولم أشأ أن أعبر عن ذلك حتى لا يقال .. هل تدعي أنك أحن على أمه منه ..... كل هذا من أجل الدنيا ... أن هذه السيدة الفاضلة ظلت في خدرها الحسي والمعنوي سنوات طوال لا يعلم عنها شيء ..حتى فعل ابنها ما فعل ..... هدانا الله جميعا العفو يا استاذ طارق حضرتك متربي و الله يرحمم والديك احياء او امواتا عرفو ازاي يزرعو فيك يعني ايه تبر والديك وترحمهما كما ربياك صغيرا اذا الموضوع كان بيسمح بالخوض في سيرة الوالدة فحقها عليه وهي في ذمة الله ان يرحمها وهي بين يديه وان يعظم سيرتها واسرارها التي لا يعلمها الا الله وقليل من عباده لكن الان ملايين من البشر عرفت واطلعت و نظرت وحللت وادلت بدلوها يا اخي تغور الرئاسة وتهون الدنيا امام هذه الفضائح
    2 نقاط
  8. ما علينا من حلول الشيخ حازم قبل الأزمة وأثناء الأزمة وإنما حلوله بعد الأزمة ... دعوة أنصاره للاعتصام ... هل هو حل ... وهل سيرجع عاشر التسعة دون التسعة إن سمح برجوعه ( فرضا ) ....هل ضغط أنصاره - وهم في تناقص - يمكن أن يفعل ذلك ...هل يستطيع أن يقوم بثورة ثانية ؟ وهل إن قام فعلا بثورة يمكن أن يحكم البلاد أو يقود العباد ..... هل فعلا كما قال أحد أنصاره المشهورين لن نسمح بإجراء انتخابات الرئاسة ؟ كل هذه الرهانات خاسرة .... على الشيخ أن يصرف أنصاره الذين رضى لهم أن يظلوا في الشارع بينما هو قابع في بيته لأن الكلام في الفايت .. نقصان في العقل
    2 نقاط
  9. منكم نستفيد يا افندم بس مش باتفرج على أفلام ، علشان كده دماغي لسه على بعضها أصلي من الجيل اللي كان بيقرأ كتب وبيسمع عبد الوهاب وام كلثوم لان ماكانش عندنا تليفزيونات ايامها. من الجيل اللي لم يسمع عن الدين الصحراوي القادم من شرق البحر الاحمر. من الجيل اللي كان عايش مبدأ الدين لله والوطن للجميع. من الجيل اللى كان يقرأ ويلخص بنفسه ولايعتمد على الملخصات الجاهزة ، علشان كده فهم هو قرأ ايه. من الجيل اللي ماكانش يعرف الكوبي والبيست تحياتي ما هوه الجيل ده اللي جابنا ورا مئات السنين....بدليل ان الخمسين او الستين سنة اللي فاتوا كان الفساد والفقر يزداد يوما بعد يوم..وبدليل ان كل القيادات التي فوق الستين والسبعين التي تتقلد المناصب الحالية والتي نعاني من وجودها وتسلطها هي من هذا الجيل الذي تتكلم عنه.... اللي كان بيسمع ام كلثوم ومكانش عنده تلفزيون.... والشباب الحالي شباب الثورة...هوه اللي خلصنا من الفساد..اللي اسسه وقام به هذا الجيل الذي تتكلم عنه فعلشان كده ياريت تتركواالشباب الملتزم او حتى الغير ملتزم من الاجيال الحالية هي التي تقرر مصيرها...
    2 نقاط
  10. نظرت اليك وجدتك لا تنظر لى ........ دمعت عينى فهل تغير شكلى بسبب حملى ......... هل لم تعد تحبنى كما احبك ........ هل لم اعد تلك الجميله التى حلمت بها ايام وسنين ................. ماذا حدث لنا ........ ومن هى تلك التى تنظر لها وانت تحدثنى الا تخاف ان اتالم ..... الا تهمك مشاعرى واحاسيسي وكل ما يهمك الان هو ان ترضي نزواتك ........... وفجأه استفقت من ما يدور فى عقلي وقلبي توقفت امام كلمات رددتها ولم انتبه لها فلقد كنت تسالنى : اين نظارتى انا مش شايف قدامى اااااااااااه منك حبيبي ومن عيونك التى تغرينى فانا لا اراها كثيرا بسبب تلك النظارات رددت عليك وقلت : حبيبي ان نظارتك فى يدى خذها ووضعتها فى يدك لانظر ورائي واجد ان من كنت تنظر فى اتجاهه كان رجلا كم احبك حبيبي وانت بدون نظاراتك .............
    2 نقاط
  11. بيفكرني بتوقعك أن يحكم جمال مبارك مصر فاكر كويس أنك كنت بتتحدى المنتدى كله على هذا التوقع ، وكنت بتراهن عليه كمان يا عزيزي الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ، وهو وحده جل جلاله يؤتي الملك من يشاء ، كما ورد في سورة آل عمران والأعراف أنا أعلم أنك على يقين مثلي تماما من هذه الحقيقة ولكن لا تفرط في التوقع للمستقبل ، فمن منا كان يتوقع ما نحن به الآن إصبر وسنرى جميعا (بالرغم من أني لست أخواني) ولكن أملي أن يحكم الأخوان مصر فهم الأقدر، راجع أول وثاني فصل من كتاب لعبة الأمم لمايلز كوبلاند تحياتي...
    2 نقاط
  12. الاستاذ الفاضل ريمون كلام حضرتك فيه جزء كبير من الصواب لكن خليني اشرح لك اللي بيحصل دلوقتي بمثال الوضع زي ما يكون 2 اخوات و واحد حرامي، الحرامي ضرب الاخ الاول ، و بعدين اقنع التاني ان اخوه هو اللي بدأ بالغلط و انه اضطر يضربه دفاعا عن النفس مثلا، فلما جه الاخ الاول يطلب مساعدة التاني فطبعا التاني صدق كلام الحرامي و قاله انت اللي غلطت الاول و مش عايزين مشاكل بعد شوية الحرامي راح ضرب التاني ، التاني فهم ان اخوه كان معاه حق وان الحرامي غلطان ، وجه طلب مساعدة من اخوه طبعا اخوه قاله انت سبتي و ما صدقتنيش فانا طبعا دلوقتي مش حاساعدك ولا حاصدقك الحرامي حس انه قدر يفرق بينهم ، و ان ما حدش حيساعد التاني فضربهم هما الاتنين وسرق منهم فلوسهم و خلصت القصة ما اقدرش الومك انك تتضايق من الاسلاميين علي تخاذلهم لانهم غلطوا ، لكن اقدر اقول ان الثوريين اللي دلوقتي فاكرين ان المشكلة مشكلة الاسلاميين لوحدهم و انهم لازم يتخلوا عنهم زي ما هماعملوا قبل كدة يبقوا غلطانين برضه والا الثوريين دلوقتي اقتنعوا اخيرا ان العسكر اللي سحلوا البنات كان معاهم الحق و ناويين علي خير ؟ يمكن الاسلم اننا ما ندخلش في مشاكل مع العسكر علشان واحد واللا اتنين خرجوا من الانتخابات والافضل نصبر الشهر اللي فاضل ونشوف ايه اللي حيحصل و نكون مستعدين لكن ضرب لجنة الانتخابات باحكام القضاء عرض الحائط يدل علي ان الامر مش حيقتصر علي كدة و يا خوفي بجد لييجي وقت الانتخابات ونشوف التزوير قدام عينينا زي زمان و نلاقيي الثوريين برضه بيقولوا لنا انتوا سكتتوا علي سحل البنات و جايين تقوموا ثورة تانية علشان التزوير ؟ لحد ما العسكر يسرقوا الحكم 30 سنة تاني و نبقي زي الاتنين الاخوات اللي الحرامي ضحك عليهم تحياتي
    2 نقاط
  13. بصراحه انا دمى اتحرق لما سمعت الاستاذ مازن يعنى دلوقتى بيدعوا للثوره و بيقول لازم نقوم و منسكتش و ضيعنا سنه و لازم ثوره ثانيه كنتوا فين لما بنات مصر اتسحلت على مرأى العالم كله. انا فاكر كويس انا كنت فين. كنت فى الجيم و السى ان ان قعدت تعيد فى الفيلم كذا مره و الناس كلها سابت اللى بتعمله و هى بتشوف البنت فاقده الوعى بتتعرى و العسكرى بينط عليها. و ال... خالد عبدالله بيقول ايه اللى وداها هناك بالعبايه ام كباسين و ايه عرفنا انها منقبه مش يمكن مزئوئه علينا؟ لسه فاكر لما كنت بتفرج على ماتش الاهلى و المصرى و شفت بث حى لاجمل شباب مصر بيتدبح دلوقتى افتكرتوا انه فيه حق و المفروض ميتسكتش عليه و ان احنا لو سكتنا هنتركب و علشان ايه؟؟؟ علشان واحد بتحوم الشبهات عليه و فيه مستندات ضده و هو مطلعلناش قصقوصه ورقه يبرأ فيها نفسه اخس على دى مبادئ!!! الله يحرق السياسه لو هتعمى رجال الدين كده
    2 نقاط
  14. كَــــــمْ هُـــــوَ جَــــمِـــــــيـــلٌ أن تــــتَـــجَاهَـــــل الــــأَلَــ.ـــمْ لَــــــكِـــــــنَّ الـــأجــمَــــــلْ أنْ تـــــتَــــحــــدّاه بِابتِسَامَةْ
    2 نقاط
  15. حكمتين احفظها في هذه الحياه 1) و انت في قمة الغضب . . لآ تَتخِذ قرار ... 2) وَ انتْ فِي قِمّة السعَادة . . لآ تَعطِي وعُد ...
    2 نقاط
  16. لا أمان .... لمن خان .. فى الوجه مخادع .. وفى الظهر ثعبان
    2 نقاط
  17. ومصر بتقول لك سامحينى .. مكنش بإيديا يا بنتى .. دا انكَتب .. ليا فى يوم السعد .. والفرحه فى يوم الزفه .. والطرحه ألاقى..قِسمتى ... طارحه ليالى .. مِضَلِمَه.. جارحه وعُمرى يِعَــدِى .. يا بنــتى دموعى بحور..عليكى انتى يا مظلـــومه ... ولا خُنــتى يا مهمـــومه .... ولا بِعـتى يا صاينه حُبى .. وبتدعـِــى تعـــود الضحكه .. لـ عــينيا يا بنــتى ..مكــنش بإيــديا دا قــدرى .. وانـكتب .. ليا نقلا عنها وبتصرف ..محمود البصيلى ((التونسى سابقا))
    2 نقاط
  18. يوم السبت اول امس و انا مدعوة على الغداء فى النادى من نقابتى الغراء قابلت زميلة دراسة سابقة و فينك يا ابو طاقية و عامل ايه يا ابو طاقية المهم ابو طاقية طلع بيشتغل فى المحافظة فين ... فى ادارة الاستثمار مسئول عن ايه .... .... المنطقة الصناعية بوادى النطرون رجعت بالذاكرة للخلف و تذكرت برنامجى الانتخابى و ازاى كنت واضعة برنامج لتنمية المنطقتين الصناعيتين لتلك البقعة الاراضى هناك مساحات 2000 متر فيما فوق تفتكروا نعمل مشاريع ايه غير اللى فى دماغى
    1 نقطة
  19. من أخطاء أبو إسماعيل ....أخذه الناس بالظنة والظهور كأنه عالم للغيب ... ومن مفرداته .... هما ناويين .. هما عايزيين ... هما بيخططوا ... كثير من هذه المفردات وأشباهها تأتي على لسانه وكأنها الحقيقة الثابتة ... يأتي بظنه ويقوله ويصدقه ويقرره ثم يحاسب غيره عليه ..... لا يهمه أبدا أن يدلل على كلامه ... كيف وهو الصادوق الصدوق ... للأسف يكذب ثم يتهم الناس بالكذب .... يزور ثم يتهم الناس بالتزوير ... وهو دائما يعيش على نغمة الاتهام لغيره شيء آخر بثه في أنصاره ..... عدم احترام الآخر ... هو لا يعرف للكبير كبره ولا للشريف شرفه ..طنطاوي وعنان ونوال ... بلا ألقاب .... ولم يكن بعض أنصاره يحترمون الشيوخ ولا يجلون العلماء .... ومن أقوالهم المأثورة ... موتوا بغيظكم ....في وجه كل حاقد كاذب ..بداية من الشيخ الجليل : محمد عبد المقصود من وصف الحقود الحسود ... لا لشي إلا أنه لم يسارع بالتأييد والمبايعة وانتهاء بالشاب نادر بكار كان دائما يظن أنه المرعب الذي سيخلع قلب أعداءه يهدد ويتوعد - بلا أساس - ومن مفرداته الردود المزلزلة والإنذارات والمهل وزلزلة الأرض من تحتهم والجهاد والاستشهاد أمام القوات المسلحة المصرية ...وأخيرا ثورة الغضب الثانية الموصلة للكرسي ليت الرجل يتراجع ولا يستمر في كبره وعناده الذي تفوق فيه على حسني مبارك ....
    1 نقطة
  20. العراق / لهفى عليك بلاد الرافدين تنقسم العاصمه العراقيه الى قسمين جنوبى ويمثله شارع الرشيد الحى القديم شمالى ويمثله شارع السعدون الجانب الحديث يوازى شارع السعدون من الناحيه الشماليه ايضا شارع ابو نواس نسبه الى الشاعر الكبير الشهير يوازى شارع ابونواس نهر دجله الذى هو اقل منه ارتفاعا بحوالى اربعه الى خمسة امتار ؛ ' طاولات ومقاعد الكازينو وسط الأشجار والزهور والخضره ورائحة النهر تعبق المكان محمله بأريج شجيرات الياسمين التى تسيج المكان ' ' ' تتوسط المكان فسقيه تتوسطها نافورة ماء بها انواع الاسماك الحيه ' وما عليك إلا ان تشير على ما ترغبه منها ليخرجها الطاهى بعودمن الغاب فى آخرهشبكه مستديره ويقدمها لك بالطريقه التى تفضلها ( عاده كنت اتناولها على طريقتهم مسجوفه ) الحضاره الآشوريه من اعظم الحضارات الإنسانيه وتفوق الشعراء العراقيون على شعراء نجد ولهم الكثير من الفنون ' لديهم مغنون من نهايه السبعينات الى التسعينات امثال سعدون جابر و عتاب وحديثا كاظم الساهر ' ولكن يطربنى من هو اقدم بقليلا وصاحب الأغنيه الشهيره ولعل الكثير لا يعرفهإلا فى اغنيته المعروفه ( طالعه من بيت ابوها رايحه بيت الجيران ) " ناظم الغزالى " http://www.youtube.com/watch?v=dJoreCehNPU&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  21. لماذا نحن سلفيون .. سؤال يلح على الكثير من الناس ... والجواب سهل يسير .. لمن فهم طبيعة هذا الدين .. نحن سلفيون لأن الإجتهاد لم يعد ممكناً في هذا الزمان الذي نحياه ... ولكن لماذا الإجتهاد أصبح غير ممكن ...؟ السبب أنه لم يعد هناك أمة مسلمة .. وما دام أنه ليس هناك أمة مسلمة .. فلن يكون هناك إجماع .. وما دام أنه ليس هناك إجماع .. فليس هناك إمكانية للإجتهاد ... ولكن ما علاقة الإجتهاد بالإجماع .. لماذا الإجماع ضرورة من ضرورات الإجتهاد في عصرنا هذا ؟ لأن الإجتهاد هو تبديل في الفقه , ليواكب المستحدثات من الأمور .. وحتى لا يكون هذا التبديل تابعٌ لهوى المجتهد , لزم أن يكون هناك إجماع لعلماء الأمة على هذا التبديل .. فينتفي بهذا الإجماع شبهة تدخل الهوى في التبديل .. ولأن إجماع الأمة الآن شبه مستحيل .. لذلك فنحن سلفيون .. ينتهي أخذنا بالأحكام عند الزمن الذي كان فيه إجماع للأمة .. وأعني به إجماع لعلمائها .. ليس ذلك فقط , وإنما هناك سبب آخر يدعونا لأن نكون سلفيين .. وهو أن علماء السلطان قد كثروا في هذه الأيام وأزاغوا الناس عن فطرة الدين لإرضاء السلطان .. فضلوا وأضلوا .. لم يعودوا علماء ثقات ربانيين .. وأما السبب الثالث لكوننا سلفيين , فهو أنه عندما يقع الإنسان في "مشكلة ما" يصعب عليه حلها , فإن المنطق يفرض عليه أن يرجع إلى الأصول .. أو القواعد التي لا تخطئ .. يحدث ذلك في كل مجال , في الطب وفي الهندسة وفي الطيران وفي المحاماة .. إلخ .. ففي مجال الطب مثلاً عندما تواجهك مشكلة حرجة مع مريض ما , ويتوقف عقلك عن التفكير .. فإن أول شيئ يجب أن تفعله كما يقول الأمريكان " let's go back to basics " .. أو دعونا نرجع للأصول , لأن الأصول غالباً لا تخطيئ .. وإن إستندت إليها لتحل بها المشكلة فلا لوم عليك .. وفي أغلب الأحيان تصل لحل لها ... وكذلك نحن الآن كمسلمين , ولا اقول كأمة مسلمة .. نحن الآن في مشكلة عويصة , بل حرجة , يطير لها عقل الحليم , وما عاد أحد يعرف مخرجاً للمشكلة .. فقد كثرت المعطيات , والمتداخلات .. وأصبح الوصول إلى حل شبه مستحيل .. ولذلك وجب علينا أن نعود إلى إصولنا , يوم أن كنا أمة واحدة , يوم أن كان علماؤنا ثقات , يوم أن كان هناك إجماع .. إذاً فنحن كسلفيين , نؤمن بضرورة تغير الفقه وتطوره , بشرط أن يكون بإجماع , وأن لا يكون هذا التطور ناتج عن إتباع هوىً أو خوفٍ من سلطان , وأن لا يمس الأصول .. وإلى أن تتوفر هذه الشروط .. فلا مرجعية لنا إلا إجتهادات السلف .. وسنظل سلفيون ..
    1 نقطة
  22. من سمح بان يخوض الشعب في سيرة امه الفاضلة من اجل كرسي زائل لا يستحق التعاطف معه من دفع الاخر لكي ينشر صورة شخصية لوالدته المتوفية وهي كاشفة لشعرها حال تقدمها للحصول على الجنسية الامريكية لا يستحق الشفقة افرض انها اتصورت الصورة دي ورأها عدد محدود جدا من اجل الحصول على الجنسية وهي قد تكون مضطرة لان تفعل ذلك ثم يأتي ابنها العاق لكي يجعل العالم كله يشاهدها السيدة الفاضلة التي توفت الى رحمة الله ودفنت وحسابها عند ربها جعلها ابنها العاق مشاعا للكلام عليها وعن تفاصيل حياتها الخاصة خسئت هل هذا يرضي الله يا كذاب لقد صدق قول ابيك عنك بانك غبي
    1 نقطة
  23. الخلاف في وجهات النظر وفي الاعتقادات أمر لا بد منه ولا يمكن التحرز منه. ولكن يبدأ الحوار في الانحدار عندما تظهر بوادر التهكم والتشفي والاستفزاز ، والذي يسعى إلى مثل هذه النقائص -ايا كان- أجزم أنه سبب رئيس في هذا الشرخ الكبير. والذي يبدأ بهذه اﻷساليب فجرمه أكبر من ذاك الذي رد عليه بالمثل كرد فعل. كما ينبغي مراعاة حرمة العقائد وقيمتها فهذه لها مكانة راسخة في النفوس خاصة اذا كان محاورك على غير ديانتك. ولله اﻷمر من قبل ومن بعد. تحياتي.
    1 نقطة
  24. أنا ضد عزلة الأقصى وحيثما وجدت وسيلة لزيارة الأقصى دون تطبيع او خضوع لسلطات الاحتلال الإسرائيلية فأنا مع الزيارة امتناعنا عن الزيارة زاد من تغول الإحتلال للمدينة وزاد من إحكام القبضة على الأقصى وجعل مشكلة القدس أمام الرأي العالمي أقل من مشكلة غزة وبير سبع. والحقيقة لا أعرف دافع البابا شنودة لمنع المسيحيين الأرثوذوكس من الزيارة لان تصرفه ذاك لم يكن دينيا بقدر ماكان سياسيا وهو ما كنت أرفضه بشكل قاطع أن يتدخل في السياسة.
    1 نقطة
  25. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الحقيقة عنوان التوبيك استفزني مش دفاعا عن زيارة المفتي اللي انا مقرتشي تفاصيلها و لا دفاعا عن التطبيع مع اسرائيل لكن اللي لفت نظري هو وجه المقارنة اللي حضرتك بتحطه و كان هناك تصفيق لطرف و توبيخ لطرف اخر هل التوبيك "غضب" من زيارة مفتي الديار لاسرائيل...؟؟ و لا هو رسالة شكر للبابا لموقفه من التطبيع...مع ان فيه ملايين الاقباط السنة دي قاموا باداء الحج غير متبعين في ذلك توجهات البابا نفسه و لا هو علشان نناقش دور "الرمز الديني" سواء مسلم او مسيحي في تجييش الاراء السياسية للعامة؟؟؟ كل التحية
    1 نقطة
  26. بقول ايه ما توحدوا الله جميعا...وتستغفروه...وكفاية ...اللي اتقال في الموضوع ده انا ساعات اقعد اضحك لما الاقي الخطب العصماء...في موضوع..لا يستحق كل هذا الكلام.. خلاص كل واحد قال اللي في نفسه.. اللي عاوز يكذب الشيخ هو حر..بس لا يحق له الكلام على اتباعه وايضا من يصدق الشيخ..فهو حر..ولا يحق له الكلام على من يكذبونه -- الرجل خلاص اصبح خارج الترشح..ومصر تحتاج الان لاشياء كثيرة غير الكلام..عن الماضي - واللي عاوز ينتخب اي مرشح هو حر...بس طبعا ممنوع ينتخب الفلول - استغفروا الله..جميعا...وكبروا دماغكم...وياريت بس لا يدخل واحد ويحط مداخلة ترجعنا لنقطة البداية تاني
    1 نقطة
  27. منكم نستفيد يا افندم بس مش باتفرج على أفلام ، علشان كده دماغي لسه على بعضها أصلي من الجيل اللي كان بيقرأ كتب وبيسمع عبد الوهاب وام كلثوم لان ماكانش عندنا تليفزيونات ايامها. من الجيل اللي لم يسمع عن الدين الصحراوي القادم من شرق البحر الاحمر. من الجيل اللي كان عايش مبدأ الدين لله والوطن للجميع. من الجيل اللى كان يقرأ ويلخص بنفسه ولايعتمد على الملخصات الجاهزة ، علشان كده فهم هو قرأ ايه. من الجيل اللي ماكانش يعرف الكوبي والبيست تحياتي ما هوه الجيل ده اللي جابنا ورا مئات السنين....بدليل ان الخمسين او الستين سنة اللي فاتوا كان الفساد والفقر يزداد يوما بعد يوم..وبدليل ان كل القيادات التي فوق الستين والسبعين التي تتقلد المناصب الحالية والتي نعاني من وجودها وتسلطها هي من هذا الجيل الذي تتكلم عنه.... اللي كان بيسمع ام كلثوم ومكانش عنده تلفزيون.... والشباب الحالي شباب الثورة...هوه اللي خلصنا من الفساد..اللي اسسه وقام به هذا الجيل الذي تتكلم عنه فعلشان كده ياريت تتركواالشباب الملتزم او حتى الغير ملتزم من الاجيال الحالية هي التي تقرر مصيرها... شباب ملتزم ؟ ملتزم بإيه؟ ملتزم بحازم؟ والا ملتزم بالاعيب حازم؟ والا يمكن بكذب حازم؟ الالتزام دي حاجة كبيرة يا استاذ. الالتزام مش جلابية ودقن وحاجبين معقودين. الالتزام ده سلام وامن وامان وسماحة وغض بصر واماطة أذى عن الطريق وكلمة طيبة. الالتزام ليس كذب او مراوغة او لعب على مشاعر وعواطف الآخرين. الالتزام ليس تزوير واستغلال لحاجة الفقراء والبسطاء. الإلتزام هو عقول متفتحة محبة وليست كارهة ولا باغضة. الإلتزام هو إلتزام بالحق والعدل والقسطاس. أما عن الجيل اللي مش عاجبك، فدي وجهات نظر ولكنني أشفق عليك أن تكون بوصفك ذلك الجيل بانه جابك ورا أن تكون من المطففين تحياتي
    1 نقطة
  28. فاضلتى : الشكر لكِ يافندم ؛ لتقبلك كم فظاظتى " ود موصول بعبير الورد
    1 نقطة
  29. على نفس وزن العزيز : زوهيري من يرشح حازم فإن حازم قد استبعد ... وأيضا ..... من كان يرشح البرادعي فإن البرادعي قد انسحب ... ومن كان يرشح عامة أحد العشرة فإنهم قد استبعدوا ..... ولكن ما أتعجب منه ... هو من هو الرئيس الذي يمكن الاتفاق عليه في ظل حالة التوهان اللي إحنا عايشين فيها التجربة خلتنا نشوف إسلامي متهوك ناحية الليبرالية أو العكس .... ناس مش عارفين طعمهم ... ولا نجد منهم إلا الميوعة .... تصريح يمين ... وتاني شمال ... وواحد في النص أنا شوفت يساريين وليبراليين مع أبو إسماعيل ..... وليبراليين مع أبو الفتوح .... وهكذا ... وكمان إسلاميين عمالين يستشهدوا بأقوال من يسمونهم منصفين لأبو إسماعيل من هؤلاء وأولئك والنقل شغال والمنقول عجيب إحنا مش عارفين نحدد طعم الناس اللي إحنا هننتخبهم ..... ولا عدنا مصدقين حد ..... اللي كان زعلان وبيبكي _ إنه هيبقى رئيس - هو وأسرته والسجن أحب ... الوقتي بيلعن سلسفين أبو اللجنة اللي استبعدته .... وكله حريص على الكرسي إلا من رحم ربي ولو سالت الدماء أنهارا ... العملية مش سهلة ودي في الآخر شهادة
    1 نقطة
  30. أهلاً بك يا عزيزي .... معذرة من بعد "كذب" مولانا فضيلة الشيخ حازم ابو اسماعيل ومن قبله النائب البرلماني صاحب واقعة الأنف الشهيرة، لا مجال للوثوق والتصديق فى أى مقولة أو كلمة بل وحرف يُصدر عن تلك "المدرسة" وأصحابها وأتباعها الا بعد تدقيق وتفحيص ... ولهذا وقبل أن أسترسل معك فى أى حوار حول مداخلتك تلك ... ها هو موقع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء .... تفضل وهات مه رجاء تلك المعلومات الموثوقة والمسجلة (على حد زعمك) .... تحياتي. طيب طالما بتحب التدقيق والتمحيص و عدم تصديق الكلام الا بالادلة هات لنا الادلة القاطعة على اتهامك للشيخ حازم بالكذب... فلو اظهرت لنا من اي مصدر تريده اصل الباسبور االامريكي ..او تسجيل الفيديو لوالدته وهي تلقي القسم...او اي مستند اصلى..يثبت جنسيتها...وتستطيع الاستعانة باي موقع رسمي فان لم تأت بهذا الإثبات اصبحت انت تستحق الوصف الذي تصف به الشيخ حازم... هات الدليل الموثق...طالما انت الذي تتكلم عن التدقيق والتمحيص... فإذا كان الى الان اللجنة العليا للانتخابات لم تستطيع ان تفحم مؤيديه بالدليل..وتعلنه على الملأ فتظل هي ومن يصدقها في نظري اكبر الكذابين...
    1 نقطة
  31. يا حبيبي..كل شيء محتاج لحكمه و كل نور يظهر ف ضلمه أهدي حبه مش لاني في حكمي صارم اصحى فجأه ألقاكي صرمه... angl:: !!
    1 نقطة
  32. نصائح جميله في الحياة . . . . - اجلس صامتاُ لــمدة 10 دقائـــق يـــومياُ - خصص وقتًا للغذاء الروحي : (( صـــلاة ,, تسبيــح , , تلاوة , , )) - اقض بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تجاوزت الـ 70 سبعين عام ,, و آخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام .. - أكــــثر من تناول الأغذية الطبيعية ,, و اقتصد من الأغذية المعلبة .. - اشرب كميات كبيرة من الماء .. - حاول أن تجعل 3 أشخاص يبتسمون يوميا .. - لا تضيع وقتك الثمين في الثرثرة .. - لا تجعل الأفكار السلبية تسيـــطر عليك ، و وفر طاقتك للأمور الإيجابية .. - اعلم بأن الحياة مدرســـة ، و أنت طالب فيــها ، والمشاكل عبارة عن مسائل رياضية يمكن حــلـــها .. - كل إفطارك كــالـملـك ، و غداءك كـالأميـــــر ، و عشـــاءك كـالفقيــــــر .. - الحياة قصيرة جــــدا ، فـــلا تقضـــها في كـــــره الآخرين .. - ليــس من الضروري الفوز بجميع المناقشات والمجادلات .. - انس الماضي بسلبياته , حتى لا يفسد مـــســـتــقــبــلك .. - سامح الجميع بدون استثناء .. - ما يعتقده الآخرون عنـــك ، لا عــــلاقة لك بـــه .. - أحــســن الــظــن بالله .. - مهما كانت الأحوال (( جيــدة أو سـيـئـة )) ثق بأنها ستتغـــــير .. - عملك لن يعتني بك في وقت مرضك ، بل أصدقاؤك ، لذلك اعتـــن بــهــم .. - تخلص من جميع الأشياء التي ليس لها متعة أو منفعة أو جمـــال .. - الحســد هو مضيعة للوقت (( أنت تملك جميــــع احتياجاتك )) .. - الأفـــضــــل قادم لا محالــــة بإذن الله .. - مهما كان شعورك .. فلا تضعف ، بل استيقظ ، و انطلق .. - حاول أن تعمل الشيء الــصحيح دائماٌ .. - اتصل بوالديك ، وعائلتك دائـــماُ .. - كن متفائــــلاٌ ، وســـعـــيدا .. - أعط كل يوم شيئا مميزاٌ وجيـــدًا للآخرين .. - احــــــفـــــظ حــــــدودك
    1 نقطة
  33. شامخة أنتِ جلستك كلها رفعة و سمو نظرتك وقورة و عيناك حزينتان و شفتاكِ مطبقتان كأنما قطعت كلاما في منتصفه حاجباكِ قوسان حادان يداك ترقدان في أنوثة طاغية و تضعين ساق على ساق تخبر عن كبرياء يليق بكِ معطف الفراء الأسود يتناغم مع سواد شعرك الذي تعقصينه في وقار أما ذلك القرط ففيه أصالة الريف و الجوهرة فوق قلبك تدل على أن لكِ قلب يمتلئ رقة وخاتمك يبعث اشراقة على أصابعك الناعمة امرأة تجمع بين أصالة الجمال المصري و الأناقة الافرنجية في تناغم قلما يحدث بين الشرق و الغرب
    1 نقطة
  34. الاستاذ الفاضل ريمون كلام حضرتك فيه جزء كبير من الصواب لكن خليني اشرح لك اللي بيحصل دلوقتي بمثال الوضع زي ما يكون 2 اخوات و واحد حرامي، الحرامي ضرب الاخ الاول ، و بعدين اقنع التاني ان اخوه هو اللي بدأ بالغلط و انه اضطر يضربه دفاعا عن النفس مثلا، فلما جه الاخ الاول يطلب مساعدة التاني فطبعا التاني صدق كلام الحرامي و قاله انت اللي غلطت الاول و مش عايزين مشاكل بعد شوية الحرامي راح ضرب التاني ، التاني فهم ان اخوه كان معاه حق وان الحرامي غلطان ، وجه طلب مساعدة من اخوه طبعا اخوه قاله انت سبتي و ما صدقتنيش فانا طبعا دلوقتي مش حاساعدك ولا حاصدقك الحرامي حس انه قدر يفرق بينهم ، و ان ما حدش حيساعد التاني فضربهم هما الاتنين وسرق منهم فلوسهم و خلصت القصة ما اقدرش الومك انك تتضايق من الاسلاميين علي تخاذلهم لانهم غلطوا ، لكن اقدر اقول ان الثوريين اللي دلوقتي فاكرين ان المشكلة مشكلة الاسلاميين لوحدهم و انهم لازم يتخلوا عنهم زي ما هماعملوا قبل كدة يبقوا غلطانين برضه والا الثوريين دلوقتي اقتنعوا اخيرا ان العسكر اللي سحلوا البنات كان معاهم الحق و ناويين علي خير ؟ يمكن الاسلم اننا ما ندخلش في مشاكل مع العسكر علشان واحد واللا اتنين خرجوا من الانتخابات والافضل نصبر الشهر اللي فاضل ونشوف ايه اللي حيحصل و نكون مستعدين لكن ضرب لجنة الانتخابات باحكام القضاء عرض الحائط يدل علي ان الامر مش حيقتصر علي كدة و يا خوفي بجد لييجي وقت الانتخابات ونشوف التزوير قدام عينينا زي زمان و نلاقيي الثوريين برضه بيقولوا لنا انتوا سكتتوا علي سحل البنات و جايين تقوموا ثورة تانية علشان التزوير ؟ لحد ما العسكر يسرقوا الحكم 30 سنة تاني و نبقي زي الاتنين الاخوات اللي الحرامي ضحك عليهم تحياتي غلط يافندم ماينفعش اللي مايعرفش يميز بين أخوه والحرامي (على حد قولك) مايستاهلش ياخد الثقة من الناس ....
    1 نقطة
  35. وانا لمؤاخذون بما نقول الى اخر الحديث اعتقد ينطبق عليه ( بما نكتب) ايضا flrt: أنا مش مضطر أصدق حازم أبو اسماعيل .. وأكذب الدنيا كلها ... وأبيع عقلي علشان أصدقه كذب الرجل واضح وأنا لم أسبه .. ولم أتكلم عليه إلا بعدما ظهرت البينة عليه وهو الذي يقول أن هذا الكلام غير صحيح ولم يتمكن من إظهار صدق مايقوله ... كيف لشخص لم يستطيع أن يحضر ورقة واحدة تثبت كلامه .. كيف يمكنه أن يكون رئيساً لبلد كبير .. هو يتهم كل الأطراف بالكذب ... والخيانة .. والعمالة ... إلى آخر كل تلك الصفات وليس لديه دليل على ذلك .. بل الدليل ظهر من كل الإتجاهات على أنه كاذب إذن أنا لم أسبه حتى ينطبق علي الحديث الشريف بل هو الذي يسب الجميع ... أنا عندما قلت أنه كاذب لم أسبه بل فقط قد وصفته بما يستحق إمتنعت طوال الفترة الماضية أن أقول رأيي فيه .. ولكن اليوم وبعد أن ظهرت البينة ... أعتقد أن من حقي قول ذلك ومازلت أطالب حتى لا ننسى يجب إزالة بوستراته من كل مكان
    1 نقطة
  36. يا رب الدرس يوصل و نفهم إننا كلنا حلقات في سلسلة واحدة .. و إن ضعف أحد حلقات السلسلة هو ضعف للسلسلة بأكملها ..
    1 نقطة
  37. عند الشاطئ اسهر احلم باللقيا .. وربى ظمآن ' الى بسمتها .. والضحكه تزدان " للعمر الفاقد للأحزان ~ من ماء البحر اتوضأ وانا' للقياها اتهيأ " فرحه تتفجر كالبركان إنسان " بإنسان والعمر الفاقد للأحزان ~ اجراس اللقيا دقت ' . سأرحل الى الجنه مع الفجر احمل صحبة ازهار .. خضراء كعينيها ' حمراء بيضاء صفراء ومن لون الشعر .. وبلون الإصرار ' اليوم وفى كل نهار اطوى ازمان .. للعمر الفاقد للأحزان "
    1 نقطة
  38. اقولك على اللى فى دماغى اولا انا بحلم بمصانع تنمية فعلية للبلد و بما انى كنت مرشحة فى نقابة مهندسى البحيرة و كان النقيبب اللى انا فى قائمته مهندس طرق لا يشق له غبار لذا ذهبنا معه الى 14 مركز تابعين لتلك المحافظة ... هناك طلعت بشوية افكار حكاية منها مشروع التك تك اوعى تضحك اولا نفسى اطرح مسابقة لاستنباط وسيلة مواصلات شبيهة به لانه فعلا بيقدر يمشى على المماشى بين القرى و الترع و التى عرضها متران يعنى وسيلة مواصلات هامة فى كل الريف و تمنه ارتفع لكنه وسيلة غير آمنة ففكرت انى انظم مجموعة مشاريع بطريقة الشارع الصناعى اى مجموعة ورش بسيطة متتالية كل ورشة تقوم بتصنيع جزء من المنتج و فى اخر ورشة يتم تجميعه .... و كل ورشة لها ملاكها الخاصين بها اعتقد انه مشروع سوق نفسه و فى كتير لسه
    1 نقطة
  39. وقع حصان أحد المزارعين في بئر وكانت جافة من المياه بدأ الحصان بالصهيل وأستمر لعدة ساعات كان المزارع وقتها يفكر بطريقة لإستعادة الحصان لم يستغرقه التفكير طويلا حتى أقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزا وأن تكلفة إستخراجه توازي تكلفة شراء حصان جديد. نادى المزارع جيرانه لمساعدته في ردم البئر فيضرب عصفورين بحجر واحد دفن الحصان وردم البئر مجانا بمساعدة جيرانه بدأ الجميع بإستخدام المجارف والمعاول بجمع ...ال...تراب تمهيدا لإلقائه بالبئر أدرك الحصان ما قد صار الوضع إليه! وبدأ الجيران بردم البئر فجأة سكت صوت صهيل الحصان أستغرب الجميع وأقتربوا من حافة البئر لإستطلاع السبب في سكوت الحصان وجدوا أن الحصان كلما نزل عليه التراب هز ظهره فيسقط عنه التراب ثم يقف عليه وهكذا كلما رموا عليه التراب نفضه عن ظهره وأعتلاه ومع الوقت أستمر الناس بعملهم والحصان بالصعود وأخيرا قفز الحصان إلى خارج البئر!! وكذلك الحياة تلقي بأثقالها وأوجاعها عليك وكلما حاولت أن تنسى همومك فلن تنساك وكل مشكلة تواجهك تلقي بهمومها عليك ويجب أن تنفضها عن ظهرك حتى تتغلب عليها أنفضها جانبا وقف عليها وأستمر بذلك لتجد نفسك يوما في القمة لا تتوقف ولا تستسلم أبدا مهما شعرت أن الأخرين يريدون دفنك حيا !!
    1 نقطة
  40. دواير دواير بلفلف في مدار غيري ميتين ساقيه اشخبط بالوجع يا اماي على الفتارين و ع الارصف و على يفط النيون اهي لُقمه متغمزه بملح البُعد و العافيه و فين ما اكون بلف الدنيا لتعلم و برسم بالفراق مسافات مبين حضنك و راسى و اغوص ف الأبيض الزاهي ك لون شالك و من تاني بتتفتح بيبان الرحمه م الرحمن و ف الاحلام ب شوف طيفك يزور يا اماي بسيب الغربه ورا ضهري و انا نايم و برجع لك و اطمن على اخواتي و احوالك ابوس ايدك و ابكي لك كما الاطفال و اتمنى تسمحيني و بتسمحي بقلب صديق اعبي جيوبي من حبك و من طاعتك و كام دعوه هاحوشهم لساعة ضيق يا كل الطُهر و الحنيه و المسكن و قبل الفجر ما يأدن بتمشي و تفوتيني حزين بيحزني فراقك حتى في منامي ده انا بلاقيني في وجودك بتمشي ليه و سيباني غريب تاني ليه يا مايا م بترديش كان على عيني دمعاتك يا أصل الخير ده انا عايش ب دعواتك راح استنى تزريني ف كل منام ك عاداتك نقضي الحلم وندردش تقومي تعملي لي الشاي مع البسكوت و انا ادلع و قول يا حاجه رجلكي تبصي لي بطرف العين....يا واد اسكت و ليلنا يفوت و هات يا كلام عن الغربه و عن ناسها و عن زوجتي و بنتي شيرين و اخر الحلم كالعاده بنتناكف و برضه بتزعلى مني و بتحبي و برضه عينيكي فيها عتاب و متخبي كفايه بعاد..و اخرتها؟ انا حسّاك..وحيد انت كبرت انت !! و هات يا كلام ملعون ابوه دفتر شيكات و عليه أمضتك ملعون ابوها قرشينات عملّهم حجّتك بتزعل ليه .. اقوم أمشي؟؟ برّاوي دايماً يابن ابوك ده حتى لسّه دمعتنا ما نشفتشي خلاص نسيت رامز اخوك؟؟ مالة حيطان بيتنا من بعدُه هو و ابوك قلت لها يا مايا و النبي و رحمة ابنك و ابوه ما تمسخيش المنام الدوام لله
    1 نقطة
  41. يحكى ان شاباً تقياً فقيرا أشتد به الجوع ؟ مرعلى بستان تفاح .. وأكل تفاحة حتى ذهب جوعه ولما رجع إلى بيته بدأت نفسه تلومة فذهب يبحث عن صاحب البستان وقال له بالأمس بلغ بي الجوع مبلغاً عظيماً وأكلت تفاحة من بستانك من دون علمك وهذا أنا اليوم استأذنك فيها .. فقال له صاحب البستان ؟! والله لا اسامحك بل أنا خصيمك يوم القيامة عند الله ! فتوسل الشاب أن يسامحه إلا أنه ازداد اصراراً وذهب وتركه .. ولحقه حتى دخل بيته وبقي الشاب عند البيت ينتظر خروجه إلى صلاة العصر .. فلما خرج وجد الشاب لا زال واقفاً فقال له يا عم إنني مستعد للعمل فلاحاً عندك من دون اجر .. ولكن سامحني ؟ قال له اسامحك لكن بشرط أن تتزوج ابنتي !ولكنها .. عمياء .. وصماء .. وبكماء .. وأيضاً مقعدة لا تمشي فإن وافقت سامحتك ،!!! قال له : قبلت ابنتك ! قال له صاحب البستان: الخميس زواجك فلما جاء كان متثاقل الخطى ، حزين الفؤاد ، طرق الباب ودخل قال له تفضل بالدخول على زوجتك فإذا بفتاة بيضاء أجمل من القمر قامت ومشت إليه فإذا هي ممشوقة القوام وسلمت عليه ففهمت ما يدور في باله وقالت : إنني عمياء من النظر إلى الحرام وبكماء من قول الحرام وصماء من الإستماع إلى الحرام ومقعدة لا تخطو رجلاي خطوة إلى الحرام وأبي يبحث لي عن زوج صالح فلما أتيته تستأذنه في تفاحة وتبكي من أجلها قال أبي أن من يخاف من أكل تفاحة لا تحل له.. حري به أن يخاف الله في ابنتي فهنيئا لي بك زوجا وهنيئا لأبي بنسبك وبعد عام أنجبت هذه الفتاة غلاما !! كان من القلائل الذين مروا على هذه الأمة أتدرون من ذلك الغلام ؟! الإمام أبو حنيفة
    1 نقطة
  42. إوعى فـــ يوم تضـــايق على حاجه ضاعت منك يمكن حلمك كان نجمه ..... وربنا كاتب لك القمــــــ♥ــــــــر
    1 نقطة
  43. في إحدى القرى الهندية النائية تزوجت فتاة شابة ،، وكانت مستاءة من ذلك الزواج .. ذلك أن زوجها كان لا يحبها و دائما كان يسيء معاملتها ،، من أجل هذا انطلقت الفتاة لتشكو زوجها لدى شيخ القرية وتطلب منه عونا ً في حل مشكلتها .. قال لها شيخ القرية الذي حنكته التجارب : يتوجب عليك أن تنزعي بنفسك شعرات من ذئب حي ثم إئتني بها حتى استطيع تليين قلب زوجك .. وفكرت الفتاة كيف يمكنها أن تفعل ذلك .. كيف يمكنها أن تنزع شعرات من ذئب حي .. وذهبت الفتاة إلى الصحراء علها تحصل على ذئب .. ورأت ذئبا ًيجر ماعزا ً وينطلق بها إلى الغار .. فراحت تراقب .. رأت جراء الذئب يرضعون من أمهم .. وفي اليوم التالي أخذت الفتاة قدرا ً من اللحم والعظام ووضعتها في طريق الذئب .. وجاء الذئب فأكل قسما ً وحمل الباقي إلى جرائه .. كل يوم كانت الفتاة تفعل ذلك .. وشيئا ً فشيئا ً راحت تقترب أكثر فأكثر .. الذئب اطمأن للفتاة .. والفتاة راحت تمسح على رؤوس الجراء .. وذات يوم وهي تمسح على رؤوس الذئاب الصغيرة انتزعت بلطف عدة شعرات وذهبت بها لشيخ القرية .. واندهش الشيخ وقال : كيف أمكنك أن تفعلي ذلك ؟! كيف تسنى لك أن تنزعي شعرات من جسم ذئب حي ؟! وقصت الفتاة على الشيخ ما جرى وقالت : لقد توددت للذئب حتى أصبح يطمئن لي فلا يؤذيني .. وهنا التفت الشيخ وقال لها : يا ابنتي .. لقد استطعت ترويض ذئب مفترس .. وحيوان كاسر ،، أفلا تستطيعين ترويض زوجك !! افعلي معه ما فعلتِ مع الذئب .. لو أنك توددتِ له لأحبك ِ وأصبح قلبه أسيرا ً بين يديك ِ ..
    1 نقطة
  44. معْرِفَة النــّاس لا تقاس بِالْزّمْن أَو الْسِّنِيْن ولِـڳـنْ بِـطَيْبَة الْقُلُوْب وَ جَمَال الاسْلُوب
    1 نقطة
  45. ملوك الصناديق الذين طالما تباهوا بغزواتهم عليها فجأة يخافون ويرتعدون ويحاولون تفصيل قانون يمنع مرشحين بعينهم لا تقولوا الفلول فقد كان الفلول مرشحين بمجلس الشعب ولم تخافوا ولا تقولوا تزويرا والا طعنا في تزوير مجلسى الشعب والشورى سأقول انا انكم تخافون لان اقنعتكم ظهرت للناس ولكل من انتخبوكم ولم تعد لكم شعبيتكم السابقة بعدما ظهرتم للشعب امام الشاشات واصبح النظام القديم بكل مساوئه ينافسكم بعدما ظهرت أيضا مساوئكم التى لا قل ضررا عن الاولى اتركوا الشعب يقرر اليست هذه هي الديمقراطية ام انكم تنقلبون عليها عندما لا تكون في صفكم
    1 نقطة
  46. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته انا صاحبة هذا الرأى و هى فعلا كذلك لكن من لم تصله المرافق اليوم ستصله غد استلم و توكل على الله و مبروك و لا تحرمنا الدعاء تحياتى شكرا لردك يا باشمهندسة بغض النظر عن موضوع المرافق .. لم تقولى رأيك فى الأراضى من ناحية الموقع و قيمتها كإستثمار .. بإختصار هل تستحق تعب و مجهود و تكاليف البناء ؟ و سؤال أخير من فضلك .. كم تتصورين تكلفة البناء ؟ أنا أسأل بالطبع عن رقم تقريبى و ليس دقيق و تحديدا عن تكلفة البناء (هيكل و حوائط) بدون تشطيب داخلى و شامل طبعا تشطيب الواجهه و بناء السور (أرضى و 3 أدوار على مساحة 120 متر). يعنى رقم تقريبى لأقرب 100 الف. عذرا على كثرة أسئلتى و لكن مجهودك المميز فى المنتدى يجعلك مقصدا لكل محتار. تحياتى الشكر لله بالنسبة للموقع العام للمدينة فالمدينة من اجمل المدن كموقع لانها تتوسط عدة مدن مثل العبور و بدر و القاهرة الجديدة و العاشر من رمضان ... و هى اعلى من االقاهرة ب 100 متر اى جوها رائع و اقل نسبة تلوث لانها خالية من المناطق الصناعية ايضا ليس لها امتدادات لذا ستحافظ على القيمة المالية الموضوعة فى العقار انتظر انها تكون مدينة مالية بالنسبة لموقع اراضى العائلى التى وزعت فى تلك القرعة فقد سبق و تكلمت عنه و بالنسبة للاستثمار فانا قلت انها صالحة لمن يريد السكن فيها و للاستثمار البعيد و ليس القريب لكن لو انت مش عاوز تدفع و خايف تدخل الموضوع فامسك العصا من الوسط و استلم و شارك عليها بالبناء بالنسبة للتكلفة فحتكون فى حدود النص مليون على اكثر تقدير تحياتى
    1 نقطة
×
×
  • أضف...