لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/20/12 في جميع الأقسام
-
يا أخي العزيز الأمر لم يحسم بعد في أن الكذب ثابت في حقه فالرجل معه حكم محكمة غير سياسية تثبت صدقه وحكم اللجنة العليا وهي لجنة سياسية وما أردراك ما السياسة وألاعيبها. وعليه فإني أرى أن نأخذ فسحة من الوقت نصمت فيها ونترك لعامل الزمن يكشف لنا ما خبأ عنا. فإن ثبت في حقه الكذب فقد نال جزاءه وفضح بما فيه الكفاية وعليه إثمه فليس في أي ديانة ولاأخلاق ما يبيح لنا بداية من قبل الحكم في القضية بوصفه بالكاذب والمزور والغبي وغير ذلك وأيضا ليس فيهما ما يبيح لنا الاستمرار في جلد العاصي بمعصية ما ومعايرته بها إلى أبد الآبدين إن ثبت في حقه الكذب ولن نخسر شيئا إن صمتنا فقد استبعد الرجل. وأما إن كان صادقا وأحسبه كذلك فستكون خسارتنا كبيرة لأننا خضنا في عرضه ولم نعمل بقول ربنا عز وجل:(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ، سورة ق (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر كل أولئك كان عنه مسئولا)س: الإسراء وحقوق العباد شديدة والحساب بالحسنات والسيئات والأمر جنة ونار فالنجاة النجاة. فكم يا أخي من الحوادث على مر السنين بدت حقيقة لا شك فيها ولا شبهة وبمرور الزمن وبعد ضياع الحق أفرج عن أوراقها فاتضح أنها لم تكن إلا خططت محكمة من أجل مآرب دنيئة ولضياع حقوق بلاد وعباد لا أظن أنك ممن يرون أن ذكر أسماء النساء حرام أو حتى عيب وأحسب أن ترديد اسمها بكثرة كان في ميزان حسناتها دعوات بالرحم من المؤيدين والخصوم على حد السواء فإني أخبتها وأخبته على ما أحسبه كان في ميزان حسناتهما والرجل أكره ولضرورة على ذكر اسم والدته وكان يفوته أيحيانا وضع لقب قبل ذكر اسم والدته لأنه يتكلم عما في الإأوراق ، وأحسب إن مثل الشيخ صلاح أبو إسماعيل أحسن تربية أبناءه جميعا وما تراه اعتماد على الظنون والغيب قد يأت يوم قريب تقول فيه أن الرجل كان ثاقب الرؤية نافذ البصيرة سابق لزمانه.واعتقد إن مليونية اليوم فيها من الدلالة على ذلك ما فيها. ولا أجد حرجا في أن أعلن هنا في خضم الحملة عليه أنني مازلت أثق في صدق الأستاذ حازم . فقد عرفت صدقة ولمعرفتي بطيب منبته في أسرة كريمة نحسبها من أهل الصلاح الدين . وفي أنه قبل الترشح لم تكن له نقيصة ولا مذمة بل عرف عنه الصلاح والطهر والوقوف مع المظلوم. ولمعرفتي بتأييد فضلاء ومشايخ كثيرون له نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله. ولمعرفتي بالكثيرين من أنصاره وأنهم ما أرادوا بترشيحه وتأيده إلا وجه الله ولمعرفتي بخصومه من قضاة عرف عنهم التزوير وتأيد توريث مصر لجمال مبارك ومعرفتي بإعلام حاقد معادي للمشروع الإسلامي ومثله بعض التيارت السياسية ومنهم ومن غيرهم مأجورين يتاجرون ببلدهم كارهون للمشروع الإسلامي . والله أسأل أن يظهر الحق واضحا جليا كشمس الضحى في أيام الصيف واعتذر عن الإطالة والتي لا أفضلها في كتاباتي وأرجو أن تتقبل كلماتي فلأني أختك الأكبر منك سنا الأصغر منك مقاما فإني أرجو لك الخير وأخاف عليك من الخوض مع الخائضين على غير يقين وإن كان التيقن لا يبيح لنا أيضا مثل هذا الخوض وتقبل مودتي واحترامي وكما يقولون (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية) تذكرت هذه الكلمات لشيخنا الحويني ففيها الفائده إن شاء الله http://www.naqatube....3b855c0bd0d1a82 الآن فقط أعذر الشيخ : حازم في عدم معرفته بحال والدته إن حصلت أو لم تحصل ... فأنا مثلا لم اكتشف من قبل إن أمي مع أبو إسماعيل ..... عموما اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فأنت الأكبر مقاما ومنزلة والقدوة فكامل احترامي وتقديري وأتمثل قول الشاعر : إنْ كـان مَـنزِلَتي في الحبّ عندكُمُ مـا قـد رأيـتُ فقد ضيّعْتُ أيّامي أُمْـنِيّة ظـفِرَتْ روحـي بها زَمَناً والـيومَ أحـسَبُها أضـغاثَ أحلام وإن يـكُنْ فرطُ وجدي في مَحَبّتِكُمُ إثْـماً فـقد كَثُرَتْ في الحبّ آثامي ولـو عـلِمْتُ بـأَنّ الـحُبّ آخِرُهُ هـذا الـحِمَامُ لَـمَا خـالَفتُ لُوّامي أَودَعْـتُ قلبي إلى مَن ليس يحفظُه أبـصرْتُ خلفي وما طالعتُ قدَّامي الأبيات السابقة اخترت أن أعبر بها عن حزني لما آلت إليه الأمور ... التيار الإسلامي ... ظللت زمنا أدافع وأنافح عنه بكل ما أملك من قوة .... وانتظرت لأرى الثمرة ... وللآن أجد الأداء سيء في مجلس الشعب ... في الأسلوب وفي التخبط التشريعي .... وأخيرا جمعة التشويش على الفشل ... فشل في إنشاء لجنة لوضع دستور للبلاد ... وانشغالهم بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية أو العزل السياسي الغير نزيه بشهادة أشرف ثابت نفسه وكيل مجلس الشعب نفسه في حين أننا نطالب بسرعة تسليم السلطة .. طيب ما تشتغلوا أنصار أبو إسماعيل يشتمون الدعاة من غير المؤيدين له ومنهم علماء أجلاء أو نحسبهم كذلك ابتداء من الشيخ محمد عبد المقصود وانتهاء ببكار ... هاهو حزب النور شبه منقسم ... الشباب يبايع قبل الشيوخ ويريد نزول الشيوخ على رأيه ... أخطاء كثيرة للمرشح السلفي وأنا قلت في أول مداخلة لي إني أرفضه مهما كان حكم الحكمة ... البعض هلل لحكم المحكمة . ولم ينتظر لجكم اللجنة القضائية وكلاهما قضاء ... وبعد الحسم النهائي .. الأمر منته ... وكل يعبر ... وأرى أن واجبي أن أبدو متوازنا ... وألا أدافع عما أراه ميل عن الحق ... من واجبنا الآن أن نعارض بشدة ونقوم ... فليس من يفترض فيه أن يكون حاكما أن يكون الحاكم بأمر الله .. وإلا وقعنا فيما فررنا منه وفيما نفيناه عن أنفسنا مرارا وتكرارا ... هل تريدون منا أن نرسب في أول اختبار حقيقي ... نحن نتعرض لإحرجات متتالية بسبب أفعال كثيرة وأقوال متناثرة من هناك وهناك ... الشباب تعبوا واستنفزت طاقاتهم في الدفاع وللأسف يوجد من يوجههم لأغراضه ومصالحه وأهوائه إلا من رحم ربي وهم لا يعلمون من واجبي أن انتفض حينما أرى أن التقديس أصبح للشحص مع أن هذا الشخص يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويرتكب الأخطاء ... إننا في مرحلة اختيار الأفضل لمصلحة البلاد والعباد .. وعلينا جميعا ألا نختار بعواطفنا وبأهوائنا ولكن وفق مقاييس معلومه ومحددة وليس هناك فسحة من الوقت ونحن على وشك انتخاب رئيس جديد النقد لا يضر أبدا الآن ولكنه يفيد حتى تظهر معادن هؤلاء المتقدمين وحتى نعلم المصلح من المفسد تحياتي وسعدت بمشاركتك ومتقبلها تمام6 نقاط
-
رب ارحمهما الملفت هذه السنة ان بصرها زاد كلاً عما كان من قبل في أجازتنا السنة الفائتة أصبحت تستخدم يديها في تحسس الأشياء .مما زاد من ألمي وإحساسي بالتقصير.. قالوا أن أطباء العيون لا حيلة لهم في ضمور العصب البصري. رغبتها في ملازمة السرير وكمونها أصبح هو السائد وليست هذه عادتها قل كلامها وإذا ما تحدثت تكثر من ذكر الراحلين وحزنها عليهم ..كثير من الأمور أصبحت بالنسبة لها غير مهمة مثل الملابس الجديدة..تقول أنها أخذت نصيبها من الدنيا ولن تعيده مرة أخرى .أما الطعام فلا تطلبه وإن كانت جائعة وإن عرض عليها تمتنع في البداية ..نعم أصبحت تحتاج منا أن نلح عليها ثم أخذت أطعمها بيدي اكتشفت أنني لا أعرف ماذا تحب من أنواع الأطعمة.. الآن فقط وفي هذا العمر بدأت أعرف ..كانت حياتها لغيرها دوما ..لا أتذكر أنها طلبت شئ لنفسها أبدا ..لا يصل ليديها شئ إلا وهو موهوب لأي أحد قبل أن تمسكه دار الزمن دورة كاملة وتبدلت المواقع ..من يحتاج لأن يرعى من ..رغم أنف امرء أدرك أبويه أحدهما أوكلاهما ولم يدخلاه الجنة ..يوما ما سألتهم لو عدت من غربتي قالو نظن أن لا شئ سيتغير بالنسبة لها ..شعرت ببعض الراحة الكاذبة ولم أطمئن ..إنهم موجودون حولها ولم يعد يرضيها شئ .. عندما ذهبنا لرأس البر قلت لها سوف ناخذك لتغطسي في البحر ضحكت حتى أشرقت الدنيا ..لم نعد نراها كثيرا تضحك..رمضان في رأس البر له طعم آخر صوت الآذان يأتينا من كل صوب .. المسحراتي يدق على الطبلة في حضور السهرانين .. أشكال الأنوار على العشش مبهجة ..الجلوس على البحر حتى السحور يعيد اكتشاف أسرار البحر..التراويح في مسجد 89 المجاور للكنيسة ..لابد أن نذهب مبكرا حتى نجد مكانا نصلي فيه .. منظر انصراف المصلين يولد انشراحا مفتقدا منذ سنين ..عمار يا مصر يا بلد الاسلام .. اتحدث مع أولادي مثل المرشد السياحي عن الجو البديع وعن الأمن رغم كلام الاعلام عن الانفلات الأمني ..الشعب الطيب الودود .. الناس قريبة من بعضهم البعض يسمعون صوت الشهيق والزفير . صامت رمضان كله دون مشقة ...كانت تتابع باذنها الباعة الجائلين بين العشش وتعلن تبرمها منهم لكنهم يؤنسوننا..يظل الأولاد يرددون نداءات الباعة طيلة العام عندما نعود للرياض ..كيكة وزبادي ورز بلبااااااان .. فوووااا عندما كثرت زيارة الأقارب لها عندنا وبالتبعية لنا ..كان الأولاد يتسائلون كل هؤلاء أقاربنا ..تبادلوا الأكونتات على الفيس .. الأولاد يتوقون لحضورالمناسبات ..الأفراح وحتى الأحزان وزيارة المرضى ولمة العيلة كنا نلاحظ تجاوبها معهم وتبادل الأحاديث .. ما زالت ذاكرتها جيدة.. تبتسم ...تتحسر على الماضى.. تأنس بوجودهم.. الحديث عن الراحلين وهم كثر وعن الناوين للرحيل ولو مؤقتا وهم نحن يتخلل الحديث وليل رمضان الطويل الذي يطويه الأنس4 نقاط
-
أستاذ "طارق حسن" لابد من التعبير عن احترامى وتقديرى لك ولفكرك إختلفنا ، وربما غضب كل منا من الآخر ولكن .. لا أستطيع إلا أن أكنَّ لك الود والاحترام والتقدير3 نقاط
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الحقيقة انا آديلي فترة بمر بمواقف و دايما نهايتها الاقي الكلمتين دولم "الحقيقة المرة" الم شنطة هدومي بكتبي بغبائي و انزل مصر و اقول بحبها....(وش عبد الحليم و هو راكب العجلة و تقريبا مش عارف يسوق)....و بعدين بلدنا قامت فيها ثورة و كدهوت و انا نازلة ابني الاقي حد يبصلي من فوق لتحت....و يوقلي....اصلك انتي متعرفيش الحقيقة المرة انزل الجامعة و اخش في نقاش مع اساتذتي اللي هم اتعلموا اصلا في كندا و الولايات المتحدة و اقولهم ازاي احنا نبني المحاضرة علي افكارتخلي الطلبة نفسها تفكرو تخش المكتبة و تبحث...الاقيهم بيقولوا يبقي انتي متعرفيش الحقيقة المرة بتاعت التعليم الجامعي في مصر اقعد مع شاب حيلة ابوه و امه علشان نبتدي نتفاهم عن الزواج و عن ازاي يبقي لينا حلم مشترك و حياة مشتركة و نخطط بدماغنا.....الاقيه برضه بيضحك ضحكة هبلة باين و لا عبيط و يقولي...اصلك متعرفيش الحقيقة المرة اخش علي الفيس بوك اهيس و اكتب عن حق البني آدم في الحلم و في الحياة و في انه يحب.....الاقي الستات بيقولولي انتي متعرفيش الحقيقة المرة و الرجالة برضه بيزقوني و يقولولي...فوقي...هي الحقيقة المرة معدتشي عليكي و لا ايه و حيث اني وصلت من العمر ارذله....(قربت اقفل ال 87 موقف من الحقائق المرة) انا بقي فكرت اني اسالك ايه هي الحقيقة المرة زمان كنت قريت كتاب حلو اوي اسمه lessons of life كان واحد كتب لابنه مجموعة من الدروس اللي هو شخصيا اتعلمها في حياته و اختزلها في عبارات هل ممكن نكتب في الحتة الفاضية هنا هوت كل حاجة بتشوفها...بتتعلمها طب ممكن نعمل book of facts يعني رصولي ايه هي الحقيقة المرة...في الشغل....في البيت....في المواصلات....في الثورة.... في الحياة...فيا انا شخصيا علشان كل يوم الصبح آجي و اشرب ممنها معلقة و بعدين بوق ميه انا خايفة اموت....من غير ما اعرف ايه هي الحقيقة اللي مش مرة و ليه اصلا الحقيقة المفروض تبقي مرة؟؟؟؟ كان معكم من امام كورنيش النيل علي بعد خطوات من السور...متخافوش انا مش هحدف نفسي...(وش حد جبان و اصلا مبيحبش يبل هدومه و كدهوت) لماضة الباحث عن الحقيقة شكرا الف شكر مقدما....(وش حد بيسلم عليكو نفر نفر)2 نقاط
-
http://www.youtube.com/watch?v=S76CGGPqI3s أقرأ الكلمات الرقيقه .. أستمع الى المقطوعة الموسيقيه المشهوره .. أشخص ببصرى نحو سماء خيالى .. لأرى على شاشتها.. ذكريات تتقاطع مع خواطرك .. فالقصص الرومانسيه .. التى تنشد حباً .. وتبكى فراقاً ..وتتضور أملاً.. هى فى الغالب قصص متشابة البدايات والنهايات .. ولكن يؤديها فى كل لحظه شخوص مختلفه .. على مسرح الحياة .. الذى يعج بكل أنواع الدراما العاطفيه الواقعيه الروح .. والقلب .. المهجة .. والجوارح .. أشياء تتعذب فينا .. وأحيانا ما يواسيها ..ويطيبها .. أن نذرف كلماتنا عليها .. شعرا وخواطر وقصص .. منها وإليها وحولها دمتى كما أنتى يا هند .. تبحرين فى بحيرتك .. فى هدوء وخشوع .. لتنثرين مشاعرك وأحاسيسك ((ورودا)) تزين صفحة المحاورات2 نقاط
-
جمعة مباركة على حضراتكم اليوم أشعر بروحانيات عالية بفضل الله تعالى نفحات من الحبور من الله تعالى بها عليّ رغم أن كل شيء لازال كما هو لكن سبحان الله نسعد عندما نتذكر أن هناك دوما أمل اليوم أشعر أن كل شيء سيكون على ما يرام يارب بحق هذا اليوم الفضيل بارك لنا في مصر و انعم علينا بالأمن والأمان و الرخاء اللهم ولي من يصلح يارب اللهم ردنا إليها و اجمعنا فيها مع الأهل و الأحباب يارب انه غربتي و غربة كل المغتربين و فك كربتي و كرب كل المكروبين اللهم ردنا إليك ردا جميلا اللهم و لا تحرمنا قربك و لا تجعلنا من المبعدين آمين آمين آمين2 نقاط
-
قال تعالي (فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) و معني الخنس المختفية عن الابصار فما هي الخنس الجوار الكنس ؟ اكتشف العلماء وجود ثقوب سوداء Black Holes غير مرئية و هي تمثل مرحلة الشيخوخة في حياة نجوم عملاقة أكبر كتلة من الشمس بأكثر من خمس مرات, وتتميز الثقوب السوداء بكثافة كبيرة وجاذبية بالغة الشدة بحيث لا يفلت من أسرها شيء حتى الضوء نفسه البالغ السرعة (حوالي 300 ألف كم\ثانية), ومن هنا كانت تسميتها التي تعكس وجود مناطق كالثقوب في صفحة السماء اختفى فيها كل شيء فبدت فجوات, وهذه النجوم العملاقة المختفية أو المتوارية تكنس في طريقها كل شيء يقاربها حتى النجوم ولذا سميت بالمكانس العملاقة Giant vacuum-Cleaners وقد دلت عليها الحسابات النظرية التي قام بها كارل شفارز تشايلد child Karl schwars عام 1916 وروبرت أوبنهاير oppenheimer Robert عام 1934 يتضح من هذا دقة وصف الايات القرأنية لهذه الثقوب السوداء الغير مرئية التي تبتلع كل ما يقترب منها فسبحان الله عالم غيب السماوات والارض روابط http://kaheel7.com/pdetails.php?id=633&ft=2 http://forum.sedty.com/t420816.html http://amazing-space.stsci.edu/resources/explorations/blackholes/teacher/sciencebackground.html http://www.nndb.com/people/713/000168209/2 نقاط
-
يظن الناس ان الشعور بالسعادة هو نتيجة النجاح ولكن العكس هو صحيح النجاح هو نتيجة الشعور بالسعادة” إبراهيم الفقي رحمه الله2 نقاط
-
خواطر swan كثيرا مايختلط واقعنا بالخيال وهذى بعض الخواطر جالت فى فكرى فصغوتها منذ فترة فى اوراقى ربما لا ترقى لمستوى الشعر الجيد لكنى وجدت لهااستحسان من كثيرين عند نشرها فى مدونتى البسيطة او على الفيس فوددت مشاركتم اياها هنا بناء على اقتراح انسانة عزيزة على جدا جدا ارجو انها تعجبكم1 نقطة
-
1 نقطة
-
الصداقة بين الزوجين تحوّل الزواج العادي إلى زواج جيّد، والزواج الجيد إلى زواج عظيم، والزواج العظيم إلى زواج لا مثيل له وغياب الصداقة بينهما يسير بالزواج إلى عكس المسير، فيحول الزواج الذي لا مثيل له إلى زواج جيّد، والجيد إلى عادي، والعادي إلى كارثة .. وفي كل الأحوال، لا وجود لزواج عظيم أو جيد خارج دائرة الصداقة بين الزوجين صادقوا أزواجكم وزوجاتكم فهم الأولى بالمرافقه طيلة العُمر1 نقطة
-
1 نقطة
-
ربنا يكرمك يا أستاذة سلوى .... كما قلت حضرتك - من منطلق عقلنا وضمائرنا - وخوفنا على الشباب أبناءنا من حولنا ................. فلينظر إلى الجميع إلى هذا الشيخ اسمه داود خيرت .... ينشر الشباب - مهللين ومكبرين - رسالته إلى الشيخ حازم أبو اسماعيل فيقول : هل يمكنني أن أترك أبنائي وأبناء أختي وأبناء المسلمين يساقون إلى الموت ليعتلي الكرسي حازمه وهو من أعلنها صريحة أنه لا يبالي بالدماء والناس هتموت هتموت ....أني لي أن أتركهم لخطاب من أكل الشيطان برأسه وشرب ؟ الدفاع عن هذا الجاني الفج .. قسوة على المجتمع كله ... والمجني عليهم شبابنا وأبنانا الذين يساقون إلى الموت - نجاهم الله - وهم لا يشعرون .... من منطلق عقلنا وضميرنا وحبنا واجتهادنا بنحاول نساهم كما عبرت حضرك جزاك الله خيرا تحياتي ربنا يعينك ويقويك يا أستاذ طارق وينور بصيرتك. الحق أحق أن يتبع1 نقطة
-
انشغلنا بالسياسة ومشاكلها التى لا تنتهى .. لماذا لا نهدأ قليلا ونعطر أفواهنا بالقرءان العظيم .. فلندع الملك لمن بيده الملك .. سبحانه يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء .. تبارك الذى بيده الملك وهو على كل شيئ قدير ..1 نقطة
-
ربنا يكرمك يا أستاذة سلوى .... كما قلت حضرتك - من منطلق عقلنا وضمائرنا - وخوفنا على الشباب أبناءنا من حولنا ................. فلينظر إلى الجميع إلى هذا الشيخ اسمه داود خيرت .... ينشر الشباب - مهللين ومكبرين - رسالته إلى الشيخ حازم أبو اسماعيل فيقول : هل يمكنني أن أترك أبنائي وأبناء أختي وأبناء المسلمين يساقون إلى الموت ليعتلي الكرسي حازمه وهو من أعلنها صريحة أنه لا يبالي بالدماء والناس هتموت هتموت ....أني لي أن أتركهم لخطاب من أكل الشيطان برأسه وشرب ؟ الدفاع عن هذا الجاني الفج .. قسوة على المجتمع كله ... والمجني عليهم شبابنا وأبنانا الذين يساقون إلى الموت - نجاهم الله - وهم لا يشعرون .... من منطلق عقلنا وضميرنا وحبنا واجتهادنا بنحاول نساهم كما عبرت حضرك جزاك الله خيرا تحياتي1 نقطة
-
ربنا يبارك فيك يا أستاذ زوهيري أشكرك ...... وكل يجتهد ومع الأيام الجميع سيزداد خبرة .....تحياتي أحييك استاذ طارق . شئ جميل ومفرح أن نحكم بحيادية ......وبالعقل فقط ..( وبما تمليه عليه ضمائرنا)...على من نحبهم . هذا هو العدل الذى ينادى به ديننا الحنيف . موضوع الشيخ ( تشعب وأخذ اكثر مم يستحق )..ولو كنا من البداية تساءلنا بعض الأسئلة المشروعة . كنا علمنا الحقيقة .حتى بدون انتظار نتيجة أى تقارير. و.. لدى يقين أن الله معنا . وأن الله وحده هو القادر على حماية بلدنا . وأرى بوادر تبشر بكل خير . كل الخير . كل الخير ..1 نقطة
-
مرة موظف اتصل بتليفون مديره غلط قال له : جيب لي شاي على مكتبي بسرعة يا زفت ولو اتأخرت ها امرمط أبو اللي جابك فى الشركة رد عليه المدير: أنت عارف انت بتكلم مين؟ ... ... ... ... قال الموظف: لأ قال له: أنا مدير الشركة يا حيوان رد عليه الموظف: وأنت عارف أنت بتكلم مين ؟ قال المدير: لأ قاله طيب :الحمد لله ... سلام1 نقطة
-
... حد عارف التوأم في بطن الام بيفكروا ازاي ؟!!! التوأم في بطن الأم بيحسوا بكل حاجة ... بس في مشكلة ... التوأم فاكرين أن بطن الام دي هيه كل الدنيـا .. ميعرفوش ان في حــــيـــــاة خارج بطن الام .. بيعيشوا حياتهم داخل بطن الام عادي جــدا ,, وبــيــتــعلقوا ببعض جـــداً وبيلعبوا مـع بعض ,, وبيحبوا بـــعـض اوي اوي اوي اوي اوي اوي ,, وســــاعــــات كـــمـــان بيزعلوا مـــع بـعـض ,, بس فـــــــــي الاخـــــــــــر بــــــيــــتـــصــالـحوا .. بعد شوية شهور تبدأ تحصل تغييرات في بطن الام ... التوأم مــــــــــش فهمين حاجة خـــــــالـــــــــــص .. و فــ،،،جـ،،،،،أ،،،،،،ة واحد من التوأم يلاقي ايد بتشده لتحت ... بــيـــتــــرعـــب ويـــخاف ويبكي ويصرخ ... أصله فاكر انه بـــــــــيـــــــــمــــــــــوت ... وأخوه التوأم بيبكي كــــــــــمــــــــــان ... اصله هو كمان فاكر ان اخوه بــيــمـوت ... اصلهم هما الاتنين فاكرين ان الحياة كلها في بطن الأم ...... ومات الطفل الاول .... اقــــــــصــــــــد ( اتولد الطفل الاول ) .. اخوه التوأم لسة في بـــطـــن الأم بـــــيـــــــبـــــــكــــــــي .. اصله فاكر ان اخوه ( مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات ) .. وشوية كمان يلاقي نفسة بيتشد هوه كـــــــــــــمـــــــــان .. ويفتكر انـــــــــــــــــــــه كمان بيموت ويبكي ويبكي ويبكي .. وفـــ ، جـــــ ، ـــــأ ، ة يلاقوا نفسهم في حياة تانية خالص .. احلى بكتير مـن بطن الأم .. واوسع من بطن الأم .. وأجمل من بطن الام واحنا كمان .. !!! !!! !!! فاكرين ان الدنيا دي هي كل حاجة .... لا والله ابدا ... الدنيا دي عاملة ذي بطن الأم .... لما بنموت ... بنتولد حياة تانية احلى واجمل .... متزعلوش لو حد بتحبوه مات .. اقصد ( اتــولــد ) ... كلنا اكـــيــد في يوم هنموت .. اقصد ( هنتولد)...1 نقطة
-
يا أخي العزيز الأمر لم يحسم بعد في أن الكذب ثابت في حقه فالرجل معه حكم محكمة غير سياسية تثبت صدقه وحكم اللجنة العليا وهي لجنة سياسية وما أردراك ما السياسة وألاعيبها. وعليه فإني أرى أن نأخذ فسحة من الوقت نصمت فيها ونترك لعامل الزمن يكشف لنا ما خبأ عنا. فإن ثبت في حقه الكذب فقد نال جزاءه وفضح بما فيه الكفاية وعليه إثمه فليس في أي ديانة ولاأخلاق ما يبيح لنا بداية من قبل الحكم في القضية بوصفه بالكاذب والمزور والغبي وغير ذلك وأيضا ليس فيهما ما يبيح لنا الاستمرار في جلد العاصي بمعصية ما ومعايرته بها إلى أبد الآبدين إن ثبت في حقه الكذب ولن نخسر شيئا إن صمتنا فقد استبعد الرجل. وأما إن كان صادقا وأحسبه كذلك فستكون خسارتنا كبيرة لأننا خضنا في عرضه ولم نعمل بقول ربنا عز وجل:(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ، سورة ق (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر كل أولئك كان عنه مسئولا)س: الإسراء وحقوق العباد شديدة والحساب بالحسنات والسيئات والأمر جنة ونار فالنجاة النجاة. فكم يا أخي من الحوادث على مر السنين بدت حقيقة لا شك فيها ولا شبهة وبمرور الزمن وبعد ضياع الحق أفرج عن أوراقها فاتضح أنها لم تكن إلا خططت محكمة من أجل مآرب دنيئة ولضياع حقوق بلاد وعباد لا أظن أنك ممن يرون أن ذكر أسماء النساء حرام أو حتى عيب وأحسب أن ترديد اسمها بكثرة كان في ميزان حسناتها دعوات بالرحم من المؤيدين والخصوم على حد السواء فإني أخبتها وأخبته على ما أحسبه كان في ميزان حسناتهما والرجل أكره ولضرورة على ذكر اسم والدته وكان يفوته أيحيانا وضع لقب قبل ذكر اسم والدته لأنه يتكلم عما في الإأوراق ، وأحسب إن مثل الشيخ صلاح أبو إسماعيل أحسن تربية أبناءه جميعا وما تراه اعتماد على الظنون والغيب قد يأت يوم قريب تقول فيه أن الرجل كان ثاقب الرؤية نافذ البصيرة سابق لزمانه.واعتقد إن مليونية اليوم فيها من الدلالة على ذلك ما فيها. ولا أجد حرجا في أن أعلن هنا في خضم الحملة عليه أنني مازلت أثق في صدق الأستاذ حازم . فقد عرفت صدقة ولمعرفتي بطيب منبته في أسرة كريمة نحسبها من أهل الصلاح الدين . وفي أنه قبل الترشح لم تكن له نقيصة ولا مذمة بل عرف عنه الصلاح والطهر والوقوف مع المظلوم. ولمعرفتي بتأييد فضلاء ومشايخ كثيرون له نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله. ولمعرفتي بالكثيرين من أنصاره وأنهم ما أرادوا بترشيحه وتأيده إلا وجه الله ولمعرفتي بخصومه من قضاة عرف عنهم التزوير وتأيد توريث مصر لجمال مبارك ومعرفتي بإعلام حاقد معادي للمشروع الإسلامي ومثله بعض التيارت السياسية ومنهم ومن غيرهم مأجورين يتاجرون ببلدهم كارهون للمشروع الإسلامي . والله أسأل أن يظهر الحق واضحا جليا كشمس الضحى في أيام الصيف واعتذر عن الإطالة والتي لا أفضلها في كتاباتي وأرجو أن تتقبل كلماتي فلأني أختك الأكبر منك سنا الأصغر منك مقاما فإني أرجو لك الخير وأخاف عليك من الخوض مع الخائضين على غير يقين وإن كان التيقن لا يبيح لنا أيضا مثل هذا الخوض وتقبل مودتي واحترامي وكما يقولون (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية) تذكرت هذه الكلمات لشيخنا الحويني ففيها الفائده إن شاء الله http://www.naqatube....3b855c0bd0d1a82 الآن فقط أعذر الشيخ : حازم في عدم معرفته بحال والدته إن حصلت أو لم تحصل ... فأنا مثلا لم اكتشف من قبل إن أمي مع أبو إسماعيل ..... عموما اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فأنت الأكبر مقاما ومنزلة والقدوة فكامل احترامي وتقديري وأتمثل قول الشاعر : إنْ كـان مَـنزِلَتي في الحبّ عندكُمُ مـا قـد رأيـتُ فقد ضيّعْتُ أيّامي أُمْـنِيّة ظـفِرَتْ روحـي بها زَمَناً والـيومَ أحـسَبُها أضـغاثَ أحلام وإن يـكُنْ فرطُ وجدي في مَحَبّتِكُمُ إثْـماً فـقد كَثُرَتْ في الحبّ آثامي ولـو عـلِمْتُ بـأَنّ الـحُبّ آخِرُهُ هـذا الـحِمَامُ لَـمَا خـالَفتُ لُوّامي أَودَعْـتُ قلبي إلى مَن ليس يحفظُه أبـصرْتُ خلفي وما طالعتُ قدَّامي الأبيات السابقة اخترت أن أعبر بها عن حزني لما آلت إليه الأمور ... التيار الإسلامي ... ظللت زمنا أدافع وأنافح عنه بكل ما أملك من قوة .... وانتظرت لأرى الثمرة ... وللآن أجد الأداء سيء في مجلس الشعب ... في الأسلوب وفي التخبط التشريعي .... وأخيرا جمعة التشويش على الفشل ... فشل في إنشاء لجنة لوضع دستور للبلاد ... وانشغالهم بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية أو العزل السياسي الغير نزيه بشهادة أشرف ثابت نفسه وكيل مجلس الشعب نفسه في حين أننا نطالب بسرعة تسليم السلطة .. طيب ما تشتغلوا أنصار أبو إسماعيل يشتمون الدعاة من غير المؤيدين له ومنهم علماء أجلاء أو نحسبهم كذلك ابتداء من الشيخ محمد عبد المقصود وانتهاء ببكار ... هاهو حزب النور شبه منقسم ... الشباب يبايع قبل الشيوخ ويريد نزول الشيوخ على رأيه ... أخطاء كثيرة للمرشح السلفي وأنا قلت في أول مداخلة لي إني أرفضه مهما كان حكم الحكمة ... البعض هلل لحكم المحكمة . ولم ينتظر لجكم اللجنة القضائية وكلاهما قضاء ... وبعد الحسم النهائي .. الأمر منته ... وكل يعبر ... وأرى أن واجبي أن أبدو متوازنا ... وألا أدافع عما أراه ميل عن الحق ... من واجبنا الآن أن نعارض بشدة ونقوم ... فليس من يفترض فيه أن يكون حاكما أن يكون الحاكم بأمر الله .. وإلا وقعنا فيما فررنا منه وفيما نفيناه عن أنفسنا مرارا وتكرارا ... هل تريدون منا أن نرسب في أول اختبار حقيقي ... نحن نتعرض لإحرجات متتالية بسبب أفعال كثيرة وأقوال متناثرة من هناك وهناك ... الشباب تعبوا واستنفزت طاقاتهم في الدفاع وللأسف يوجد من يوجههم لأغراضه ومصالحه وأهوائه إلا من رحم ربي وهم لا يعلمون من واجبي أن انتفض حينما أرى أن التقديس أصبح للشحص مع أن هذا الشخص يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويرتكب الأخطاء ... إننا في مرحلة اختيار الأفضل لمصلحة البلاد والعباد .. وعلينا جميعا ألا نختار بعواطفنا وبأهوائنا ولكن وفق مقاييس معلومه ومحددة وليس هناك فسحة من الوقت ونحن على وشك انتخاب رئيس جديد النقد لا يضر أبدا الآن ولكنه يفيد حتى تظهر معادن هؤلاء المتقدمين وحتى نعلم المصلح من المفسد تحياتي وسعدت بمشاركتك ومتقبلها تمام أحييك و احترمك و احترم حياديتك و تقديمك لكلمة الحق التي تكاد تكون شبه منعدمة لدى المنتمين للتيار الاسلامي اذا كانت في غير صالحهم1 نقطة
-
صدق الله العظيم ... وصدقت يا دكتورة فى تعليقك على الآية الكريمة لذلك أسألك : هل عملت بها ؟ وأنت تقولين : لم يكن للمحامى المستبعد خصوم .. هو الذى اختلق الخصوم ، واختلق الخصومة هؤلاء القضاة كانوا يعملون طبقا لمادة هو كان أول وأبرز المهللين لها وكذلك هلل أتباعه وحضرتك منهم .. وبكل أسف كنت أنا ممن وافق على تلك المادة ضمن ما وافقت عليه فى استفتاء مارس 2011 هؤلاء القضاة لم ينتقيهم أحد .. لا المجلس العسكرى ، ولا الفلول ، ولا من وصفتيهم بالمعادين للمشروع الإسلامى (مع تحفظى على تسميتك ، فالإسلام ليس مشروعا .. وربما أشرح لحضرتك فى موضوع آخر كيف أنك تحطين - أكيد بدون قصد - من قيمة الإسلام بهذه التسمية الغير رشيدة ) .. هؤلاء القضاة حضرتك وحضرتى وافقنا عليهم فى التعديلات الدستورية .. لأن المادة 28 عينتهم بوظائفهم لا بأسمائهم .. ولو كانت الانتخابات تقدمت سنة قضائية أو تأخرت سنة قضائية لكانت الأسماء اختلفت نأتى للجزء الثانى من الاقتباس وهو اتهاماتك العشوائية للقضاة والاعلام والتيارات السياسية التى تختلف مع التيار السياسى المتأسلم بأنهم مزورين ، مؤيدين للتوريث ، حاقدين ، معادين ، مأجورين ، يتاجرون ببلدهم ، كارهين للمشروع الاسلامى يعنى نعمل إيه يا دكتورة علشان تصدقى إن مفيش حد معادى لا للإسلام ولا لما تسمينه "المشروع الاسلامى" .. الاسلام ديننا (كغالبية مصرية) ولا يمكن أن نكره أو نعادى ديننا الذى نعتنقه .. حتى من لا يدينون بالاسلام لا يعادون الاسلام بل يخشون - إلى حد العداء - ممن نصبوا أنفسهم متحدثين رسميين باسم الاسلام ويريدون فرض فهمهم هم فقط للاسلام .. هذا هو المشروع "السياسى" وليس المشروع "الاسلامى" .. مشروع سياسى يستخدم الاسلام فى تقديس أصحاب المشروع إلى درجة : "إن كان قد قال ، فقد صدق" .. إيمان صِدِّيقى بالأشخاص ، حتى مع وجود الدامغ من الأدلة والبراهين على كذبهم واستغلالهم للدين (وهو ليس دينهم هم فقط حتى يُتركوا ليحطوا من شأنه) .. هؤلاء المكابرين الذين يستمرون بعد انكشاف أمرهم فى القسم كذبا حتى وهم يعلنون توبتهم ، وفى التنقيب فى ثنايا القوانين (الوضعية التى أقنعوا تابعيهم بأنها رجس من عمل الشيطان) بحثا عن ثغرات للمزيد من تضليل تابعيهم ، ولإثارة المزيد من الفتن من هم المتاجرون بالبلد وبالدين يا دكتورة ؟1 نقطة
-
كان محاميا شريعة و قانون رآها يوم عقد قرانها على صديقه سلم عليها و هام بعينيها ابتعد و نأى و مضى كلُ الى غايته بعد اعوام احتاجته اسرة صديقة فى قضية ارض هامة قطعة ارض متنازع عليها طمعوا فيها مستأجريها بعد دخولها كردون مبانى كان صديقه دائما مشغولا لذا اوكل اليها متابعة الامر فرح و لفت دنيته الفرحة و راح يرسم خيوط القصة احضر كتب امهات القانون و صال و جال و اعد العدة لكنه رجل قانون و شعر و هى فى واد اخر من تلك القصة1 نقطة
-
1 نقطة
-
الله يسلمك الله يسلمك و جزيت كل خير قولى اعترفى ... نفسك فى ولد و لا بنت و اخترتى ايه من الاسماء ربنا يوعدك بساعة سهلة طبعا البنات بتميل دايما ناحية والدها ... و لا اعرف سببا لذلك و فعلا انتى مبين انك ورثتى منه الكثير و اسمحيلى ادعو له اللهم اغفر لحينا و ميتنا .... اللهم افسح له فى قبره مد بصره ... اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفره من حفر النار اللهم تقبل دعاء انا بابا ربنا ينعم عليه بالصحة كان رجل صناعة ... احب عمله جدا و تقريبا شغله كان واخد كل وقته و اورثنى حب العمل و التفانى فيه و مراقبة الله عز و جل فى العمل كان و ما زال يقول لى حتشتغلى يبقى تراعى ربك فى شغلك ... او تجلسى فى البيت سلامى لكتاكيتك الصغيرين و ربنا يقر عيونك بيهم تحياتى1 نقطة
-
فور سماعي باستبعاد اللجنةللأستاذ حازم قلت لأمي: شالوا حازم أبو إسماعيل من المرشحين فردت بكلمات بسيطة قائله يشيلوه يشيلوه يريح نفسه هو كان عازو يخدم وهم مش عاوزين فيه ناس فقر ما بتحبش الخير ما سبق كان استهلالا لابد منه قبل أن أعلق على هاتين المداخلتين لشقيقي طارق حسن والذي أراه عاقا لها فهي محبة لأبو اسماعيل :closedeyes: يا أخي العزيز الأمر لم يحسم بعد في أن الكذب ثابت في حقه فالرجل معه حكم محكمة غير سياسية تثبت صدقه وحكم اللجنة العليا وهي لجنة سياسية وما أردراك ما السياسة وألاعيبها. وعليه فإني أرى أن نأخذ فسحة من الوقت نصمت فيها ونترك لعامل الزمن يكشف لنا ما خبأ عنا. فإن ثبت في حقه الكذب فقد نال جزاءه وفضح بما فيه الكفاية وعليه إثمه فليس في أي ديانة ولاأخلاق ما يبيح لنا بداية من قبل الحكم في القضية بوصفه بالكاذب والمزور والغبي وغير ذلك وأيضا ليس فيهما ما يبيح لنا الاستمرار في جلد العاصي بمعصية ما ومعايرته بها إلى أبد الآبدين إن ثبت في حقه الكذب ولن نخسر شيئا إن صمتنا فقد استبعد الرجل. وأما إن كان صادقا وأحسبه كذلك فستكون خسارتنا كبيرة لأننا خضنا في عرضه ولم نعمل بقول ربنا عز وجل:(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ، سورة ق (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر كل أولئك كان عنه مسئولا)س: الإسراء وحقوق العباد شديدة والحساب بالحسنات والسيئات والأمر جنة ونار فالنجاة النجاة. فكم يا أخي من الحوادث على مر السنين بدت حقيقة لا شك فيها ولا شبهة وبمرور الزمن وبعد ضياع الحق أفرج عن أوراقها فاتضح أنها لم تكن إلا خططت محكمة من أجل مآرب دنيئة ولضياع حقوق بلاد وعباد لا أظن أنك ممن يرون أن ذكر أسماء النساء حرام أو حتى عيب وأحسب أن ترديد اسمها بكثرة كان في ميزان حسناتها دعوات بالرحم من المؤيدين والخصوم على حد السواء فإني أخبتها وأخبته على ما أحسبه كان في ميزان حسناتهما والرجل أكره ولضرورة على ذكر اسم والدته وكان يفوته أيحيانا وضع لقب قبل ذكر اسم والدته لأنه يتكلم عما في الإأوراق ، وأحسب إن مثل الشيخ صلاح أبو إسماعيل أحسن تربية أبناءه جميعا وما تراه اعتماد على الظنون والغيب قد يأت يوم قريب تقول فيه أن الرجل كان ثاقب الرؤية نافذ البصيرة سابق لزمانه.واعتقد إن مليونية اليوم فيها من الدلالة على ذلك ما فيها. ولا أجد حرجا في أن أعلن هنا في خضم الحملة عليه أنني مازلت أثق في صدق الأستاذ حازم . فقد عرفت صدقة ولمعرفتي بطيب منبته في أسرة كريمة نحسبها من أهل الصلاح الدين . وفي أنه قبل الترشح لم تكن له نقيصة ولا مذمة بل عرف عنه الصلاح والطهر والوقوف مع المظلوم. ولمعرفتي بتأييد فضلاء ومشايخ كثيرون له نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله. ولمعرفتي بالكثيرين من أنصاره وأنهم ما أرادوا بترشيحه وتأيده إلا وجه الله ولمعرفتي بخصومه من قضاة عرف عنهم التزوير وتأيد توريث مصر لجمال مبارك ومعرفتي بإعلام حاقد معادي للمشروع الإسلامي ومثله بعض التيارت السياسية ومنهم ومن غيرهم مأجورين يتاجرون ببلدهم كارهون للمشروع الإسلامي . والله أسأل أن يظهر الحق واضحا جليا كشمس الضحى في أيام الصيف واعتذر عن الإطالة والتي لا أفضلها في كتاباتي وأرجو أن تتقبل كلماتي فلأني أختك الأكبر منك سنا الأصغر منك مقاما فإني أرجو لك الخير وأخاف عليك من الخوض مع الخائضين على غير يقين وإن كان التيقن لا يبيح لنا أيضا مثل هذا الخوض وتقبل مودتي واحترامي وكما يقولون (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية) تذكرت هذه الكلمات لشيخنا الحوايني ففيها الفائده إن شاء الله http://www.naqatube.com/view_video.php?viewkey=915d03b855c0bd0d1a821 نقطة
-
في قصة سيدنا موسي و الخضر في سورة الكهف وردت الفاظ (فأردت ، فأردنا ، فأراد ) كل لفظ مع احد المواقف فعلام يدل اختلاف اللفظ في كل حالة ؟ دعونا نري ما قيل في بيان هذا الاختلاف الملاحظ في القرآن كله أن الله تعالى لا ينسب السوء إلى نفسه ؛ أما الخير والنِعم فكلها منسوبة إليه تعالى كما في قوله (وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ونئا بجانبه وإذا مسّه الشر كان يؤوسا) وكذلك في قول الله تعالى على لسان إبراهيم عليه السلام ( وإذا مرضت هو يشفين) ولم يقل يمرضني تأدباً مع الله تعالى فاذا نظرنا الي هذه الاية .(أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْباً {79}) فنجد ان الله تعالى لا ينسب العيب إلى نفسه أبداً فكان الخضر هو الذي عاب السفينة فجاء الفعل مفرداً. اما اية (فَأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْراً مِّنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْماً {81}) ففيها اشتراك في العمل قتل الغلام والإبدال بخير منه حسن فجاء بالضمير الدالّ على الاشتراك. في الآية إذن جانب قتل وجانب إبدال فجاء جانب القتل من الخضر وجاء الإبدال من الله تعالى لذا جاء الفعل مثنّى. و اذا نظرنا الي اية (وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْراً {82}) ففي هذه الآية الجدار كلّه خير فنسب الفعل لله وحده وأنه يدلّ على أن الله تعالى هو علاّم الغيوب وسبق في علمه أن هذا الجدار تحته كنز لهما وأنه لو سقط سيأخذ أهل القرية المال من الأولاد اليتامى وهذا ظلم لهم والله تعالى ينسب الخير لنفسه عزّ وجلّ.وهذا الفعل في الآية ليس فيه اشتراك وإنما هو خير محض للغلامين وأبوهما الصالح والله تعالى هو الذي يسوق الخير المحض.1 نقطة
-
يعنى كل المداخلات دى .. ومحدش جاوب البنيه على اهم سؤال طرحته :closedeyes: الحقيقه المره فى الشغل مثلا .. لو شغاله تبع مؤسسه او جهه او شركه ما .. عشان تنجحى وتوصلى لاعلى المراتب والمناصب .. مش لازم تكونى اكثر الموظفين اجتهادا وشطاره فى تخصصك .. لازم تكونى فى الغالب من اهل الثقه والقرابه والمحسوبيه والتزلف والتحزلق والنفاق احيانا للاسف .. او عندك مهارات اخرى ملهاش علاقه بطبيعة عملك .. واخر شئ ممكن تتقيمى عليه هو كفاءتك الحقيقه المره بعد الدراسه مثلا .. بتلاقى معظم اللى اتعلمتيه بعيد تماما عن التطبيق فى الحياه العمليه الخاصه بيكى ..حتى لو شغلك فى نفس مجال دراستك .. وممكن تشتغلى فى مجال بعيد جدا عن دراستك .. وتلاقى احلى سنين عمرك ضاعت فى سنوات دراسه مكنش لها اى لازمه .. اللهم الا العلاقات الانسانيه اللى بتعمليها اثناء فترة الدراسه الحقيقه المره بعدالجواز عن حب مثلا .. بتلاقى شخص تانى غير اللى انتى حبتيه.. او رسمتى فى خيالك صوره مثاليه لشكل الحياه معه بعد ما يجمعكوا سقف واحد ... بتحسى بالخدعه الكبرى ..ومن اول ليله يا عمده .. ويمكن هو كمان بيكون عنده نفس الاحساس هههههههههههههه .. وتلاقى نفسكم انتم الاتنين متقمصين دور عبد المنعم مدبولى .. وهو بيخبط بايديه على راسه وبيقول ((انا اللى جبت دا كله لنفسى )) هههههههههههههههههههههههههههه .. طبعا بعد الصدمه دى والحقيقه المره .. الحياه ممكن تستمر وممكن تبقى لذيذه وحلوه .. وممكن بيحصل توافق وتقارب لوجهات النظر وتقبل من الطرفين للعادات المختلفه ..والحب بيكون الدافع والمحث للتوافق والتقارب ده الحقيقه المره بعد السفر بره مصر مثلا ... اننا بنكتشف فى احيان كتير ان احنا هربنا من الرمضاء الى نار اشد بأس .. رغم ان الواحد من كتر قرفه فى الاول من مصر بيقعد يصرخ بينه وبين نفسه ويقول ((خرجووووووووووونى من هنااااااااااااااااااااا)) لحد ما يسافر .. ويكتشف الحقيقه المره .. وهى ان التمن اللى بيدفعه مقابل السفر والغربه تمن غالى اووووووووووووووى وحقايق كتيره مره .. دا كان بس مسح زور .. اسيب بقى بقية الناس تثرينا1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع له شقان .. شق ديني .. وشق سياسي. فأما الشق الديني فهو .. هل تجوز زيارة القدس وزيارة المسجد الأقصى وهو تحت الاحتلال أم لا ؟ .. هناك فتاوى لعلماء نجلهم تحرم هذا الأمر .. مثل الشيخ القرضاوي .. ولكنه حفظه الله .. ما الداعي لإصدار هذا البيان وإرفاق جملة به كجملة [ أصدرت من قبل فتوى بتحريم زيارة القدس، ونشرتها فى كتابى فتاوى معاصرة، وما كنت أحب أن يخرج الشيخ على جمعة بشخصه كعالم من علماء المسلمين، ولا بصفته مفتياً للديار المصرية، أكبر بلد عربى، عن هذا الرأى، الذى يكاد يكون إجماعاً بين علماء الأمة الإسلامية فى عصرنا هذا ]. فهل معنى أن الشيخ يوسف قد أصدر فتوى بتحريم زيارة القدس .. أن هذه الفتوى صارت قرآنا أو حديثا متواترا لا يجوز مخالفته ؟! الحديث الشريف ينص على جواز شد الرحال إلى المسجد الأقصى ولم يستثن الحديث حالا أو حادثة .. حتى نحرم الزيارة .. وقد كان المسجد الأقصى تحت الاحتلال الصليبي مدة طويلة من الزمان ولم نسمع عن فتوى صدرت من أئمة هذا الزمان بتحريم زيارته .. وكانت فلسطين كلها بما فيها المسجد الأقصى تحت الحماية البريطانية .. ولم نسمع عن أحد حرم زيارة المسجد الأقصى .. وفي سيرة النبي المختار .. خرج النبي صلى الله عليه وسلم للعمرة هو والمسلمون عام 8هـ وكان مكة وقتها لا تزال تحت حكم الكفار ( قبل الفتح الإسلامي ). فهل معنى أن النبي خرج وقتها للعمرة هو أنه أقر بأحقية الكفار في حكم مكة ؟! هذا هو الجانب الديني .. أما الجانب السياسي .. هناك بعض المعترضين .. بعضهم يقول أن الدخول إلى فلسطين يستلزم الحصول على تأشيرة إسرائيلية .. وهذا يعني الاعتراف بإسرائيل .. والجواب .. أن هذا لا يلزم من ذاك .. فليس معنى أنني أتعامل مع أمر واقع أنني أقر بصحة هذا الواقع وأحقيته .. والإخوة في فلسطين يتعاملون يوميا مع هيئات ومصالح حكومية إسرائيلية ( حتى الحماسيون أنفسهم ) .. فهل معنى هذا أنهم أقروا بأحقية إسرائيل في احتلال بلادهم ؟! ..والفلسطينيون كانوا إذا ما أرادوا دخول الضفة .. فإنهم يأخذون تصاريح إسرائيلية .. فهل معنى هذا أنهم يقرون بأحقية الوجود الإسرائيلي ؟ معترضون آخرون يقولون .. أن زيارة القدس وهي لا تزال تحت الاحتلال تعني تطبيعا مع إسرائيل .. والجواب .. أن الزيارة هنا للقدس وليست لإسرائيل .. وفارق بين هذا وذاك. فأنا أزور مدينة عربية واقعة تحت الاحتلال .. ولم أذهب هناك لأجلس مع المحتل كي آخذ معه فنجان قهوة .. على الجميع أن يعرف أن العلاقات مع إسرائيل لا تقاس الآن بمسألة التطبيع والاحتلال والوجود والنهر والبحر وكل هذه المصطلحات الكبرى التي أغرقوا بها آذاننا قديما.. إسرائيل أمر واقع لن نستطيع إزالته في المستقبل القريب أو حتى البعيد ( خلال قرن مثلا من الزمان ) إلا بمعجزة .. فما هو الحل ؟ هل نصم آذاننا وننسى أهل فلسطين حتى يقال أننا لا نعترف بحق إسرائيل في الوجود ؟ هذه الزيارة التي قام بها فضيلة المفتى جعلت أناسا كثيرين يتذكرون أن هناك قدسا وهناك إسرائيل وهناك بلاد محتلة .. أما المتحدث باسم حماس التي يستنكر على المفتي زيارته فليخبرنا ماذا فعلت حركته منذ أن استولت على القطاع .. أصبح الجميع يعيشون في سلام وهدوء .. ونسى العالم منذ عامين أو ثلاثة تقريبا أي شيء عن إسرائيل ( على الأقل كانت هناك قديما مصادمات ومعارك وقنوات فضائية ومظاهرات في مدن العالم تتفاعل مع الأحداث في فلسطين تجعل الناس متذكرين دائما أن هناك مشكلة اسمها فلسطين ). المسألة تقاس بالمصالح والمفاسد .. وليست المصلحة أبدا في أن أترك أخي تحت قبضة السجان وأنا لا استطيع أن أفعل له شيئا حتى أحرره من سجنه وفي الجانب الآخر استكثر عليه حتى الزيارة والتأييد المعنوي أيضا ( وإشعاره أننا لا زلنا نذكره وإشعار السجان أيضا أننا لا ننسى أخوتنا ) حتى لا يقال أنني مضطر لتقبيل يد السجان إذا أردت زيارته .. على الهامش .. ذكرني هذا الموقف بفتى قديمة لأحد شيوخ السلفية الذين نجلهم .. كان قد تحدث عن مشكلة الفلسطينيين وطالبهم فيها بالخروج من بلادهم ما داموا مستضعفين مستدلا بقوله تعالى ( إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا ). وعليه فإن عليهم أن يتركوا بلادهم ما داموا مستضعفين .. متناسيا أنه بهذا سيطيب المقام للصهاينة أكثر وأكثر ما دام أهل البلاد قد تركوها لهم وخرجوا .. فمثل هذه الفتاوى التي تنفصل عن الواقع .. هي أحد أسباب التناحر والاختلاف في قضايا كان من الأولى أن تكون قد حسمت منذ زمان بعيد.1 نقطة
-
موضوع ذو شجون افتكرته دلوقتى واحنا فى انتظار فعاليات يوم 20 أبريل افتكرته عشان من يوم جمعة الوقيعة وما قبلها وبلاغ جماعة الإخوان المسلمين فينا, لم أشارك فى مظاهرة واحدة مع اللى اتهمونا بالخيانة ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب وكل الكلام الحلو المكتوب فى الموضوع ده, ومش عارف بكره ممكن أحس بإيه لما أمشى جنب واحد منهم. ومش عارف بكره الشيخ المحلاوى حيقول إيه وممكن دمى يتحرق وضغطى يعلى وأنا باسمع الخطبة زى قبل كده ولا خلاص دخلنا فى حظيرة الإيمان والإسلام يجب ما قبله. والله الواحد تعب نفسياً من مجرد استرجاع الذكريات والمرور السريع على مشاركات الموضوع ده يلا... ربنا يستر ويعدى اليوم على خير1 نقطة
-
كل سنة وانتي طيبة يا ريم و كل سنة و حضرتك طيب أستاذ محمود عمر مديد مزيد بالطاعات خمسوا فيها بقى الميزانية خرمت في أعياد الميلاد اليومين اللي فاتوا :closedeyes:1 نقطة
-
كلمات من ذهب للشافعى رحمه الله ولرب نازلة يضيق بها الفتى ذرعا وعند الله منها المخرج.... ضاقت فلما استحكمت حلقاتها... فرجت وكنت أظنها لا تفرج1 نقطة
-
الإحتِرَامْ لاَ يَدُل عَلَى حُب .. إنِمَا يَدُل عَلى حُسنْ التَربِيَة .. احتَرِمْ حَتَّى لَو لَمْ تُحِبْ1 نقطة
-
1 نقطة
-
طبعاً بيكون شكلها الخارجي أنيق جداً وكأنه شيء لم يكن بالنسبة لدورات المياه يتم تركيب ماسورة واحدة والمطابخ يتم تركيب عدد 2 ماسورة بحيث تكون واحدة للمطبخ بشكل عام والثانية فوق الفرن مباشرة لطرد الروائح بشكل ممتاز و بكده احنا انتهينا من المطابخ و الحمامات و ربنا يسهل باللى جاى تحياتى1 نقطة
-
خطوات تأسيس و تنفيذ مراوح الشفط من البداية يتم أولا زرع ما سورة قطرها 4 بوصة فى الحائط بعد كذا يتم تركيب جرجور 4 بوصة المنيوم بالماسورة الموجودة بالجدار و يسحب و يتم تركيبه بالمروحة مباشرة1 نقطة
-
على الحجار من اجمل ما غنى فى الثمانينات و خصوصا لو عزفت الاغنية على وتر حساس http://www.youtube.com/watch?v=D0NwREQK4kk1 نقطة
-
من أخطاء أبو إسماعيل ....أخذه الناس بالظنة والظهور كأنه عالم للغيب ... ومن مفرداته .... هما ناويين .. هما عايزيين ... هما بيخططوا ... كثير من هذه المفردات وأشباهها تأتي على لسانه وكأنها الحقيقة الثابتة ... يأتي بظنه ويقوله ويصدقه ويقرره ثم يحاسب غيره عليه ..... لا يهمه أبدا أن يدلل على كلامه ... كيف وهو الصادوق الصدوق ... للأسف يكذب ثم يتهم الناس بالكذب .... يزور ثم يتهم الناس بالتزوير ... وهو دائما يعيش على نغمة الاتهام لغيره شيء آخر بثه في أنصاره ..... عدم احترام الآخر ... هو لا يعرف للكبير كبره ولا للشريف شرفه ..طنطاوي وعنان ونوال ... بلا ألقاب .... ولم يكن بعض أنصاره يحترمون الشيوخ ولا يجلون العلماء .... ومن أقوالهم المأثورة ... موتوا بغيظكم ....في وجه كل حاقد كاذب ..بداية من الشيخ الجليل : محمد عبد المقصود من وصف الحقود الحسود ... لا لشي إلا أنه لم يسارع بالتأييد والمبايعة وانتهاء بالشاب نادر بكار كان دائما يظن أنه المرعب الذي سيخلع قلب أعداءه يهدد ويتوعد - بلا أساس - ومن مفرداته الردود المزلزلة والإنذارات والمهل وزلزلة الأرض من تحتهم والجهاد والاستشهاد أمام القوات المسلحة المصرية ...وأخيرا ثورة الغضب الثانية الموصلة للكرسي ليت الرجل يتراجع ولا يستمر في كبره وعناده الذي تفوق فيه على حسني مبارك ....1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
حتى أنت يا إبراهيم ؟!!!!!!!!!!!! قريباً إمتى ؟ بعد فوات الأون ؟ ولا المستندات والوئاثق دي من ريحة المرحومة وما بتتكشفش على رجالة ؟ عيب يا عم إبراهيم ده أحنا ناس متعلمين وما يصحش الكلام ده في كل الأحوال أخي سي السيد الأوان قد فات , سواء قدم أبو إسماعيل هذه المستندات قبل إنتهاء فترة التظلم أو بعدها سيادتكم يا أخي العزيز سي السيد تتحدثون وكما لو أن أبو إسماعيل في حال مسارعته بإظهار المستندات التي لديه قبل إنتهاء فترة التظلم سيتم تقديم إعتذار له من قبل اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية على إتهامهم له بالكذب في موضوع الجنسية الأمريكية لوالدته , ومن ثم سيتم رده مرة أخرى للسباق الإنتخابي ! محامي الحكومة في القضية التي رفعها أبو إسماعيل قالها صراحة أن مشكلة أبو إسماعيل مع الحكومة الأمريكية وليست معنا وبالتالي في كل الأحوال مهما قدم من مستندات سيكون الرد عليه أن لدينا خطاب من الحكومة الأمريكية بحصول والدتك على الجنسية لكل ما سبق , أبو إسماعيل الأن لن يهمه المُسارعة في عرض المستندات التي لديه بقدر إهتمامه بإختيار الوقت المناسب الذي يراه هو لعرضها عموما أخي مع مرور الوقت ستضح الصورة وسنعلم وقتها أي الطرفين على هدى وأيهم في ضلال مبين تحياتي لك1 نقطة
-
1 نقطة
-
بحر هوانا كثيرا ماألُقى نَظرة للبحر من نافذتى لعلى ارى طيفكَ سابحا هناك واحيانا اخطو حافية على شاطئه لعلى اتلمس من رماله آثار خطاك اجثو على ركبتى فى ركننا المعهود ابحث عن ذكرى سعيدة كُنُتها معاك غافلتنا السنون وتاه الحنين لكن ابدا ماطَوَعتنى روحى كى انساك فانا مازالت غارقة فى امواجِ بحره هواك تراسلنى على البعد هماساتك تعاتبنى فانظرُ لشاطئي الاخر آملة رؤياك ولا أجدك الا قابعا حزينا فى منفاك1 نقطة
-
انستُ وجودك فى حياتى فلا تبتعدْ عن خيالى لانى ارتحلُ اليه كلما اردت ان اراك فقد اصبحتَ مرآتى التى اتحدثُ فيها الى نفسى بعد اشتياق وطول فراق فى مرآتك لم اكن بحاجة كى اتجمل بل باتت حقيقتى تتعرى جلية فيها دون تصنع او اختلاق فى مرآتك كأنى ونفسى تصالحنا وامسينا على وفاق يامنية النفس العليلة ماكان ودك فقط بلسم لجراحى بل وجدته لشفائها ترياق1 نقطة
-
توأمة روح تشابهنا انا وانت فى كثير من الاشياء فكلانا يعشق البحر والسهر وكثيرا مانصبوا لأبعد من السفر فيها يرافق ليالينا ضى القمر ومنه انتشينا فى احضان السمر مشاعرنا لم تكن بادينا لكنها هبة منحنا اياها القدر فيا توأم روحى اتوسلك لاتظلمنى معك بذنب كبير لايغتفر1 نقطة
-
اي محاولات سابقة للمواجهة مع العسكر كنت اعتبره شيء من التسرع والسذاجة والان تثبت القوى الاسلامية ذكائها خبرتها وقوتها فالعداء مع العسكر في اي وقت سابق قبل الحصول على خطوات واضحة لتسليم السلطة كان سيكون غباء كبير فالان اصبح هناك برلمان شرعي ومجلس شورى شرعي واصبح لدينا خطوات واسس لكتابة الدستور ( وان كان هناك بعض النقص في بعض الخطوات) واصبح لدنيا مرشحين يقف خلفهم الملايين واصبح لدينا مواعيد محددة للخطوات القادمة.. ولم يكن ممكنا ابدا ان نصل الى هذا كله..اذا كان هناك مواجهة مع العسكر كما كان يريد بعض ضيقي الافق وبعض المخربون الذين كانوا لا يرديون استقرارا ابدا ولا يهم ثورة ولا غيره.. - الشاطر الان هو من ينزل بقوته في المراحل الاخيرة.من المنافسة وليس في اولها..فالكل الان يكشف اوراق قوته... - مازلت اتوقع ان المسألة منافسة مشروعة ولا استطيع ان اتهم العسكر بانهم يريدون ان يدمروا مصر ويدخلوا في مواجهة مع الشعب...بل هم مثلهم مثل غيرهم يريدون ان يتنافسوا على السلطة...ويستخدموا في ذلك ادواتهم... - ولذلك لا يجب ان تتحول المسألة الى مواجهات بالقوة...ولذلك نرى الان التيارات الاسلامية وغيرها..يستخدمون ايضا وسائلهم المشروعة لللمنافسة على السلطة لتقديم مشروعهم وخدماتهم للشعب - حتى الان ما يحدث طبيعي...فكل طرف يرى انه الاصلح والانسب للسطلة...ولكن التلويح بالتزوير او التلويح بعدم شرعية البرلمان هو الشيء الغير مقبول لذلك كان يجب ان يتم الحشد ويستمر حتى نهاية الانتخابات في حالة وجدنا او شعرنا ان الطرق الغير مشروعة او فرض القوة واستغلال السطلة هو الذي يسيطر على المشهد وليس رغبه الشعب ولا صندوق الانتخاب النزيه1 نقطة
-
1 نقطة
-
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك لا إله إلا انت سبحانك انى كنت من الظالمين1 نقطة
-
ولأنك نسيت وتناسيت أيضاً يا عزيزي ان الرجل نشأ وترعرع و الأهم يعمل فى دولة عُــــــــلــــــــمـــــــــانــــــــــــيـــــــــــــة ليبرالية وديموقراطية ... حيث لا وجود هناك على سبيل المثال لا الحصر: 1- القانون الذى يبيح لمؤسسة دينية حق الضبطية القضائية! 2- تحريض صارخ وصريح لرجال دين ضد أتباع دين آخر .. أو مايُسمى بــ "جريمة" التبشير والتنصير!!! 3- تكالبات مواطنين ومعهم المؤسسات الدينية ضد بعضهم بأسم الدين والمقدس ... أو ما يُسمى بحكم المرتد!!! هذه يا عزيزي من ضمن أسباب نجاح المواطنين هناك بنسب معقولة جداً (مقارنة بنا) فى مجالاتهم المختلفة وليس فقط فى المجال الدعوي والتبشيري لأى دين كان!!! تحياتي السلام عليكم الفاضل وايت هارت ما الذى يؤلمك لهذه الدرجه حتى انك انك تشوشر فى هذا الموضوع بهذا الشكل الكلام عن داعيه مسلم فى باب هدى الإسلام فما الذى اوصلنا لما ادرجته اعلاه هل المجال مفتوح لادخل انا ايضا و اضع فيديوهات مماثله لزكريا بطرس و بيشوى و فلوباتير و من سيجعل الدم للركب .. افتح موضوع عن ما تريد و دعنا نتعلم عن الرجل و منه .. ياسر بارك الله لك و فى مجهودك و جزيت الجنه .......أمين ... و انا معاك طبعا :P بإذن الله جو اون ..يعنى اكمل ..بالإنجلش1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم (فوالله لأن يهدى بك رجل واحد خير لك من حمر النعم ) . حقيقة أنني أغبط هؤلاء الدعاة الذين كرّسوا اعمارهم وجهودهم للدعوة إلى دين الله . الداعية يوسف استس معروف باسلوبه الراقي والمميّز في الدعوة إلى الله ، وقد جعله الله سبباً في هداية الكثيرين إلى الاسلام . في هذا اللقاء الرائع يحاور الشيخ يوسف شاباً كان على غير الاسلام ، فإذا بالشاب في نهاية الحوار ينطق الشهادتين ويجهش بالبكاء . وقد شهد هذا اللقاء اسلام ثلاثة نساء أيضاً . كما يحكي الشيخ يوسف أيضاً ما حدث له في لقاء آخر بألمانيا ، عندما سأل الحضور : من في القاعة يوّد أن يصبح مسلماً ، فوقف جميع الحضور ، ونطق 1250 من الحضور الشهادة في نفس الوقت ! أترككم مع اللقاء وآمل أن ينال اعجابكم . http://www.youtube.com/watch?v=5J-9dn3_hpY1 نقطة
-
فولانة ... ممكن اردد نفس كلامك ؟؟ ممكن اقولك ...وبحس انك من دمى ...بس مش حنقول وبحس انك امى ..لانك من سن اختى الاصغر .. انا فعلا فعلا بحس لما بكلمك وكأننا نتناول القهوة بس على طريقة جدتى ... يعنى محضرين الصينية وفناجيل القهوة والسبرتاية ومحضرين الغريبة والكحك والبيتى فور ...وقاعدين نحكى واحنا تحت تكعيبة العنب والا فى حجرة الجلوس ....فاكراها ؟؟ بنطبق الغسيل والا بنشتغل كانفاه... مش بقولك ؟؟ ...بحس معاكى بالبيتوتية ...وبانى مسيبتش البيت الكبير ... فولانة صاحبة الاصالة المصرية ....المعتقة ....المعبقة برائحة البخور والعنبر والريحان والياسمين ... ولحديثنا بقية يافولانة .....1 نقطة