لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/22/12 في جميع الأقسام
-
اسمحو لى ان اعرفكم بنفسى انا القط الابيض ضيف كنت منذ سنين على المحاورات والان انا عضو بها وكنت اتمتع عندما استطلع صفحاتها كانت تعلمنى لدرجه انى فضلت ان اكون ضيف ولا أأجر غرفه كى اكون حر وما ساعدنى على الالتحاق والتسجيل الا ما اشاهده من تجازب بين افكار لفريقين فريق يدافع عن التيار الاسلامى وفريق اخر يهاجم بل ويظهر عيوب التيار الاسلامى كسياسى بل تعدى الهجوم الى شتائم لم اكن اراها فى المحاورات منذ ان تعرفت بها لكنى ازعم ان الاعصاب متعبه من تغيير لون الحكم بمصر واختيار الشعب لتيار يسمى اسلامى ورغم انى لا أنتمى لهذا اليتار لكنى احترمه لانه له الحق مثلى تمامآ فى التعبير عن نفسه واعتقد انى بمفهومى البسيط يجب ان نفسح له المجال حتى يخرج ما بصدره من مفاهيم وتجارب ورآي فيكشف عن نفسه بسهوله وسلاسه ووقتها سنعرف ما يمكن لنا ان نكشفه جيدآ من خبايا هذا التيار الجديد القديم فى الحياه السياسيه بمصر فمن الخير ان نتجاذب الحديث بصدر رحب لاننا فى النهايه امام تيار جارف اخذ من التاييد ما يجعله بحجم يصبح من الواجب ان نساعده على الاندماج بيننا حتى لا نخسر ما تبقى لنا فى الشارع الذى لفظ المثقفين والنخب التى اعدتها نظم قد ثار الشعب عليهم يوم ال25 من يناير واسقطهم والان يريد النظام الفاسد الذى تم خلعه اعاده هيكله نفسه بعمل حرب منظمه على ما تم اختياره من الشعب وهم يعلمون جيدآ ان الشعب المصرى يقوم بثوره ومن بعدها يمكث الى عشرات السنين فلو سلمنا بان الاسلاميين كتيار سياسى سيأتى لنا بالسياط والسيف ليقطع اليد ويجلد الظهر اذآ نحن مخطئون فمن الواضح اننا امام رده كبرى للثوره وسنعمل على انتهائها سريعآ لو استمر الوضع الحالى الا وهو السخريه ومهاجمه التيار الاسلامى لاننا امام عمليه تزوير كبرى وتدليس وجميعنا يعرف ان العسكر لا يؤمنون بالديمقراطيه ليس لانهم عسكر بلا ولكن لانهم يسترشدون فى تعاطيهم للسياسه بالغرب الاميركى وهذا فى حد ذاته يحتاج منا الى مراجعه وحرص شدسدسن لحميايه مكتسبات الثوره واهم شيء الا نتفرق شيعآ كما كان ولا زال يخطط له العسكر ومعهم اداره امريكيه متمثله فى سفاره يقودها امرآه ذكيه اتت من باكستان خصيصآ لافشال ثورتنا وهى تجند من الاعلام من هم ثعابين اشد خطرآ من الكوبرا المصريه فى سمها وشدته وسميته وهاهم تلك الحفنه من الأدباء والأعلاميين يجندون كل اقلامهم وكاميراتهم لتدمير الوحده واظهار مصر بلا هويه وتحتاج الى رئيس راجل وكأن الرجال لا يوجد منهم الا بالعسكر او فى المعسكر يا ساده الجميع هنا تحول الى الهجوم على الاسلاميين وترك من هم يستحقون الهجوم عليهم انهم بطانه الفساد من رجال اعمال فاسدين الى أدباء واعلاميين وفنانين كل همهم الا تحكم مصر باراده شعبيه ولكن بعسكريه فقيره الفكر والهدف اننا الان ننتظر اما ان نتوحد او نتحول الى اصفار كبيره عندما يكشر العسكر عن انيابهم بعدما نخلصهم ممن اختارهم الشعب ونكسرهم لهم بايدينا ياأسيادنا كفى ويكفى انشقاق لنعمل على بناء سليم معافى قبل ان يدوسنا العسكر بالبيادات4 نقاط
-
موضوع هام جدا أخي الفاضل محمد بالنسبة لي عندما أنتقد أداء الإخوان وحزب النور بإعتبارهم يمثلون الأغلبية السياسية الأن فليس معنى هذا أن أعمم الحكم على باقي التيار بأكمله وأحكم عليه كله بالإقصاء من الحياه السياسية , فهذا نهج أرى فيه تجني أداء الإخوان وحزب النور منذ ثورة 25 يناير كان أداء سيء للغاية , وقد تسببوا بقصد أو بدون قصد في شق الصف عندما نحوا باقي القوى السياسية جانبا , وإعتقدوا أنهم قد وصلوا للتمكين وبالتالي لا حاجة لهم بالأخرين وياليتهم إكتفوا بذلك , ولكن كنا نرى منهم توزيع الإتهامات على شباب الثورة , فتارة يتهمونهم بالبلطجة , وتارة بالعمالة للخارج وتارة بالتخطيط لإسقاط الدولة , ودأبت بعض وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية الخاصة بهم على تصيد الأخطاء لشباب الثورة وتتبع حياتهم الشخصية من أجل إظهارهم في مظهر المنفلتين أخلاقيا أمام الشعب المصري وحتى في وقائع مثل محمد محمود ومجلس الوزراء وغيرهم , فبدلا من أن يقولوا خيرا أو يصمتوا كما علمنا رسولنا الكريم وجدنا كلمات مُحزنة من نوعية ( إيه اللي وداها , عباية بكباسين , يا واد يا مؤمن , الطلعة بوجبة كنتاكي و 200 جنيها وأقراص ترامادول , فانديتا وصربيا وووو إلخ ) وهم بذلك ساهموا مساهمة مباشرة في تشويه الثورة في نظر الشارع المصري لهدف وحكمة لا يعلمها إلا الله وهم إنتهجوا نهج ( لا أريكم إلا ما أرى ) , فأي مُقترح من أحزاب ذات أيدلوجية غير إسلامية يتم تقديم سوء الظن على حسن الظن , ويتم الترويج أن هذا المُقترح يأتي من أجل ( تعطيل الإنتقال الديموقراطي , حقدا على التيارات الدينية , إسقاط الدولة , إحداث الفوضى ) وها نحن الأن نرى الإخوان وحزب النور يطرحون نفس المُقترحات التي كان يقدمها شباب الثورة وتم إتهامهم عندما طرحوها بشتى التهم سردت ما سبق من سلبيات من أجل أن يقوم حزبي الأغلبية الأن بمراجعة النفس وتقويم المسار وتصحيح الخطأ ليس منا من هو منزه من الخطأ , ولكن يجب التعلم منه وأن لا تأخذنا العزة بالإثم وسردت ما سبق أخي محمد لكي أدلل لك أنني أتفق معك في إنتقاد أداء حزبي الأغلبية لكن أعيد وأكرر أن من الظلم إسقاط هذا التقيم على التيار كله , وإنما هذا النقد يجب أن يخص من قاموا بهذه السلبيات فقط فكل منصف رأى طوال الفترة الماضية أن هناك من هم منتمين للتيارات الدينية كانوا متفقين مع شباب الثورة في مواقفهم , وكانوا أكثر الناس إنتقادا لأداء الإخوان وحزب النور ( ويمكنك على سبيل المثال الرجوع للموضوع الذي فتحته هنا في المنتدى بعنوان ( هل كل من ينتقد الأوضاع الحالية هو علماني ليبرالي حاقد ) وستجد فيه أن بعض الأقلام المنتمية للتيار الديني كانت تنتقد هذه السلبيات بأشد وأقسى الكلمات ) الأخ محمد / كما أن هناك أحزاب ليبرالية سيئة الأداء ننتقدها ولا نُعمم سوء أداءها على باقي التيار بأكمله وكما أن هناك أحزاب ليبرالية حسنة الأداء نشيد بها ولا نُعمم حسن أداءها على باقي التيار بأكمله فكذلك التيارات ذات المرجعية الإسلامية نفس الشىء ولا يمكننا أخي الحكم المطلق هكذا بالقول ( التيارات ذات المرجعية الإسلامية لا تصلح للحكم والتيارات الليبرالية تصلح للحكم ) نحن نريد الأن وفي المرحلة الإنتقالية التي تعيشها مصر : الشخص الجيد الذي نتوسم فيه الصلاح سواء أكان ليبرالي أو ذا مرجعية إسلامية لحكم مصر ولا نريد الشخص السىء سواء أكان ليبرالي أو ذا مرجعية إسلامية لحكم مصر تحياتي ولي عودة إن شاء الله3 نقاط
-
الموضوع ده أنا شايفه مهم لكنه شائك. الموضوع أنا شايفه إنه ضمنًا تساؤل: هل نتائج الديمقراطية دائمًا في صالح الشعوب؟ أنا بشوف إن الديمقراطية مفيش فيها قيم زي الصح والغلط، والصالح والطالح، والمصلحة والمفسدة. الديمقراطية ببساطة تحقيق إرادة الشعوب بالاستناد إلى ما تريده الأغلبيات كممثلة للشعوب بأكملها. وعلى هذا الأساس مفيش صح وغلط، ومفيش صالح وطالح، ومفيش مصلحة ومفسدة. أو ممكن نقول إن الصح والصالح والمصلحة هم ما تريده الشعوب، مهما كان "الرأي" فيما اشتملت عليه هذه الإرادة. يعني اللي يعوزه الشعب هو الصح مهما كان فيه آراء ضد الإرادة دي وشايفة إنها غلط أو طالحة أو مفسدة. فيه وجهة نظر بتقول إنه قيم الصح والغلط، والصالح والطالح، والمصلحة والمفسدة ممكن تعريفها كلها بطرق مختلفة وبمعزل عن إرادة الشعوب. يعني فيه عدة تعريفات "سابقة التجهيز" لما في صالح الشعوب، زي الرفاهية، وتوزيع الثروة، وزي الحريات ... الخ. هنا تظهر معضلة جوهرية بخصوص تطبيق الديمقراطية، لأنه ممكن إرادة الشعوب تتعارض مع التعريفات دي. وممكن التعارض ده يكون صارخ بحيث تكون إرادة الشعب تصب في عكس "مصلحتها" بإحدى التعريفات اللي اتعملت بمعزل عن الإرادة دي. وإذا افترضنا صحة التعريفات دي، يبقى كده الديمقراطية بتفترض وجود حد أدنى من الوعي (الثقافة؟) عند الشعوب بما يجعل اختيارها دائمًا هو "الصح" طبقًا لإحدى التعريفات. بل إن الحد الأدنى ده مكون أساسي في تركيبة الديمقراطية. وعلى كده ممكن الديمقراطية الصحيحة التطبيق في مجتمع مش عنده الحد الأدنى المطلوب من الوعي تكون نتيجته في ضد "مصلحة" الشعوب. والنتيجة تدهور في المجتمع، يليه تدهور، في سلسلة تنزل بيه للحضيض (طبقًا للتعريفات سابقة التجهيز برضه) مع مرور الوقت واستمرار تطبيق الديمقراطية. وجهة النظر دي بتشوف إن الغرب استخدم الديمقراطية ومجتمعاته على حد أدنى من الوعي اللي يخلي الديمقراطية فعلاً تصلح نفسها بنفسها في ظل تعريفات "الصلاح" سابقة الجاهزة. وبالتالي طريق الديمقراطية بيصعد بالمجتمع طبقًا للمعايير سابقة التجهيز دي، مش بينزل بيه. وبتشوف وجهة النظر دي إن الغرب لما بيصدر لدول العالم الثالث الديمقراطية دي، بتكون النتيجة في غير مصلحة الدول دي لأنها مجتمعات مش على الحد الأدنى من الوعي اللي يخلي الديمقراطية تصعد بيها. يعني ببساطة الغرب خد الطريقة السياسية اللي تنفعه وحابب إنها تتطبق في مجتمعات متنفعش فيها. اللي فات ده وجهة نظر وجيهة، أنا مش عارف إذا كان ليها علاقة واللا لأ بما يسمى في الإسلام بـ "أهل الحل والعقد" اللي ممكن تكون الديمقراطية والتصويت فيما بينهم بس. يعني فئة عندها وعي كافي في وسط المجتمع اللي ممكن مايكونش عنده وعي كافي.3 نقاط
-
نعم يصلحون ..منفردين او متحالفين .. التوجه الاسلامى للمرشح سيرجح كفته سواءا كان فرديا أو مندمجا للحزب مع مراعاة ان المنهج هو المقصود وليس من سيطبقه فالخطأ في التطبيق لا يسقط المنهج بل يسقط صاحبه فقط .. فسقوط البلكيمى مثلا يعود عليه فقط ..إلا لهواة التضخيم و التصيد الذين يريدون إقصاء جماعة بأكملها لأخطاء فردية .. على فكرة مش كل الناس اللى قالوا نعم كانوا بحشد من الاخوان و السلفيين .. كثيرون جدا ذهبوا فقط للدفاع عن المادة الثانية وهذا يدل على توجه الأغلبية .. ومش معنى إنى قلت نعم أبقى تابع للإخوان والسلفيين ومادام الخيارين ( نعم ) و ( لا ) كانا مفتوحين للجمييييييع .. فأعتقد من الليبراية احترام آراء من صوتوا وليس وصفهم بخارجين لتنفيذ أجندات ما .. تعميم مرفوض .. تباينت آراء الناس عامة و الإسلاميين خاصة في الثوار و 6 إبريل و البرادعي .. سأعطى لحضرتك مثال واحد فقط .. أبو إسماعيل الذى أطلق عليه هنا ( المحامى الكاذب ) كان لآخر الوقت في قلب الثوار .. وحزن لانسحاب البرادعي وأثنى عليه و كان دائم الاشادة ب 6 إبريل .. ولكن للأسف عين الرضا عن كل عيب كليلة لكن عين السخط تبدي المساويا .. مش عارف بصراحة دا ميزة و لاعيب يعنى !! أليس من حقهم كغيرهم حشد المليونيات ؟؟ وما ذنبهم إن كان مؤيديهم ومحبيهم بالملايين , فلا يحتاجون إلا لتلك 24 - 48 ساعة فتجد استجابة فورية وملايين في الميادين ؟؟ ليس من حق أحد ان يلومهم على تلك الوسائل القانونية .. مش كدة ؟؟ لأ هنا بقى ستوب .. كانت فين الاحزاب المنافسة لاثبات تلك الوسائل المزعومة الغير قانونية ؟؟ وهل المطلوب أن أعطى الفرصة لكل شاب ثائر ان يذهب للبرلمان لتقديم طلباته للأعضاء يدا بيد ؟؟!! وما أدرانا بهوية ذلك الشاب الثائر ؟؟ وكيف اتأكد من حسن نية كل الشباب الثائر في الشارع ؟؟ ألم يقتل الشيخ عفت وهو في قلب الثوار ؟؟ أليست هناك قنوات معروفة لتقديم الطلبات لأعضاء البرلمان ؟؟ اوفقك في خطأ هذا التصريح .. ولكن التجربة أثبتت أن البرلمان بافتقاده لسلطة تنفيذية نزيهة لن يستطيع أن يقدم الكثير .. يتبع3 نقاط
-
الناس مش عايزه دوله مدنيه .. والقطنه .. قصدى الديموقراطيه مبتكدبش ..وعن نفسى مقدرش حاليا اجيب على السؤال اللولبى ((هل الاخوان والسلفيين يصلحوا لحكم مصر)) لانهم ببساطه مخدوش فرصتهم كامله ((وفى ظل ظروف طبيعيه صحيه)) .. وهما يستحقوا ياخدوا فرصتهم للاخر ((رغم كل السلبيات اللى ظهرت منهم خلال و بعد الثوره و اللى فندها الاستاذ محمد)) .. لانهم تم اختيارهم من قبل الشعب ..ونا بحترم إرادة الشعب ...اى شعب بيقرر مصيره بنفسه .. ولو حنقعد نقطم فيهم((الاخوان والسلفيين)) من دلوقتى ولاحقا من غير اتاحة الفرصه لهم ..يبقى البلد دى من الاخر مش حتقوم لها قومه .. أو حترجع تانى تتحكم بالحديد والنار.. والعكسر والمسكر والفسكر((وعلى أسوء من ذى قبل بفراسخ)) .. وساعتها حيبقى فعلا ولا يوم من ايامك يا مبارك وبمناسبة اللى ميتسماش حطرح سؤال لولبى أخر .. لو تم تخييرك بين حكمين فقط لا غير ((حكم الاخوان او حكم سوزان )) ايهما تختار ؟ .. لان بديل الاخوان والسلفيين ببساطه يا فلول يا عسكر .. وخاصة بعد انسحاب البرادعى من الساحه كحامل لواء الدوله المدنيه واحد رجالات الثوره3 نقاط
-
عودة بعد غياب قصير .... ماذا ارى ؟؟...الفجر...والأرض المغسولة....والهواء ؟؟ لأول مرة اكتشف بعد كل هذا العمر هنا ان الهواء ايضا مغسول ...انا رأيت بالأمس الهواء مغسول ..رأيت سماء صافية ورأيت وجوه مكافحة ( ضاحكة ) ..عدت لتوى من مطار فيه وجوه مكدودة شقيانة ...رأيت وجوه شقيانة تعبة ...تنتظر الفتات من ( مسافرين قساة القلب احيانا ) ..عدت ولأول مرة انتبه ان وجوه العمال فى مطار الوصول وجوه سعيدة ....شقيانة وسعيدة ...مكافحة وسعيدة .. ده شقى وده شقى ولكن ؟؟ هناك فرق... وبعد الغروب اردت ان اتصفح اوراق المحاورات وفى خلال التجول بين الصفحات رأيت خواطرها ...ورأيت الاهداء .. سور من جوة سور .....وامر من خلال السور وارى سور ....و.. تتقوقع صديقتى ....ثم تقرر البقاء فى داخل اشواك صنعتها لنفسها ... تتشرنق .... تدخل فى قوقعة اختارتها وهى مجرد مخلوق رخو ..لايستطيع حماية نفسه بدون قوقعته... تقول انا مجرد مخلوق رخو ....واقول ....وايضا الاخطبوط رخو ....وصعب صيده وصعب الاستيلاء عليه... شعرت بمدى ارتباطى بكم ... وصرخت داخل نفسى صرخة ....خضر....( وانا ايضا احبكم ) .. كم احبكم .... وددت لو استطيع البقاء فى وضع المستمع الثابت فى مكان لايبرحه ...واستمع لكم الساعة تلو الساعة ... وددت ان احكى لكم ....واحكى واحكى ....واسألكم ؟؟ .....ارأيتم الجنة ؟؟...ارأيتم النار ؟؟ ...انا رأيت الجنة والنار فى داخل البشر ... رأيت بشر هم جهنم الحمراء ...يلسعون كل من يقترب منهم ... ورأيت بشر هم الجنة يحيلون كل شئ حولهم الى بلسم وبسمات ... عدت...بعد غيبة قصيرة .. وربما اعيد الابتعاد.....لكن دائما لنا عودة ....2 نقاط
-
2 نقاط
-
هل تعلم لماذا عندما يكبر الشخص يكتب بالحبر بدلا من الرصاص حتى يتعلم ان محو اخطائه لم يعد سهلا د/ابراهيم الفقى رحمه الله2 نقاط
-
كم أنا سعيد بهذين السطرين من مداخلتك لان تلك الكلمات تعبر فعلا عن الحقيقة المجردة. أحب تلخيص الكلام. وشهد شاهدا من أهلها بل أنا الأكثر سعادة بمعرفة مدى عمق تفكير حضرتك2 نقاط
-
الرزق نوعان : رزق يطلبك ورزق تطلبه .. فأما الذي يطلبك فسوف يأتيك ولو على ضعفك .. وأما الذي تطلبه فلن يأتيك إلا بسعيك وهو أيضاً من رزقك .. فالأول فضل من الله والثاني عدل من عند الله .. لـِ الإمام على إبن أبى طالب2 نقاط
-
بسم الله الرحمن الرحيم "مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُود" الفتح 29 ما أعظمه من ثناء وما أبدعها من تزكية تلك التي اشتملت عليها الآية الكريمة لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلّم . شهادة ربانيّة من فوق سبع سماوات وقرآن يتلى إلا قيام الساعة . صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هم النجوم المتلألئة والصفوة المتألقة . " الصحابة أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما ، وأقلها تكلفا ، وأقومها هديا ، وأحسنها حالا اختارهم الله لصحبة نبيه -صلى الله عليه وسلم- وإقامة دينه " . كما قاله ابن مسعود _رضي الله عنه_ "فحبهم سنة ... والدعاء لهم قربة ... والإقتداء بهم وسيلة ...والأخذ بآثارهم فضيلة . (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ) نسأل الله أن يحشرنا في زمرتهم وأن يقر أعيننا برؤيتهم مع سيّد الخلق صلوات الله وسلامه عليه . ولا أدري كيف يمكن أن نحتوي سير صحابة رسول الله صلوات الله وسلامه ومواقفهم في موضوع من عدّة صفحات ! فالأمر يبدو كمن يقف على شاطئ بحر شاسع وفي يده كوب يملأه ويفرغه في مكان آخر ثم يعاود ملأه من جديد ، فأنّى له أن يفرغ من ذلك ! ولكن نقول أنه ما لا يدرك كله لا يترك كله ، وحسبك من القلادة ما أحاط بالعنق . لعلنا في موضوعنا هذا نتشارك في عرض نماذج من سير ومواقف وفضائل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم . ننير بها طريقنا ، ونستمد منها ما فيه سمو لأنفسنا وتزكية لأخلاقنا ورقة لقلوبنا . وأحسب أن هذا الموضوع لن يكتمل إلا بمشاركاتكم وتفاعلكم . اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا وَ زِدْنا علماً .1 نقطة
-
إذا كنت تشعر أنك لا تعيش سعيداً فاعلم أنك لا تصلّــي جيــداً فهنآك فرق كبيـــــر : بين من يصلي (ليرتآح بهـــــآ) وبين من يصلي (ليرتآح منهـــآ) فآنظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!! وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك.. فتذكر !!!! أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــه...1 نقطة
-
أخي العزيز : أحييك على فكرك الراقي ومشاركاتك القيمة التي استفيد منها ولتسمح لي الكلام يبدو منطقيا ولكن لا يشترط فيه الصحة ..... فلا نستدل على صحة الشيء بكثرة القائلين به فأحيانا تكون الكثرة غثاء كغثاء السيل ولا نستدل على فساد الشيء بقلة الداعين إليه فلربما يكون الحف معهم ... ( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ. ) ما أكثر ما رأيت الكثرة على ضلال والقلة على صواب ( وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ .... ) ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ ) تحياتي1 نقطة
-
1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=E41wg4Ay6wY الشيخ امام الفواعلية هيلا هيلا ...صلي ع النبي يا مهون ...هون و النبي شيل يابا و حمل فوق راسي و ان مالت اعدلها و واسي طببني بروحي و احساسي و عاويني على ثقل الشيلة يا مهون هون هالشيلة يا معدل عدلي الميلة و هيلا هيلا .. صلي ع النبي و يا مهون ... هون و النبي1 نقطة
-
وبما انى فى وضع لا احسد عليه مروريا سوف انزل بهذه الغنيه ( اه لو قابلتك من زمان ) كان سكنت فى مدينة نصر ! http://www.youtube.com/watch?v=0mFe9w5UDR4&feature=youtube_gdata_player1 نقطة
-
بما ان الحكايه فيها نجاة وحركات اسمحولى احشر نفسى فى التوبيك ده واتزنق زى ما انا مزنوق دلوقتى فى فى مرور صلاح سالم .. وحيث انى فى الشارع سوف انزل بغنية دوارين فى الشوارع " http://www.youtube.com/watch?v=fK7OSxAtrwE&feature=youtube_gdata_player1 نقطة
-
رفيق الدرب الى روح القلب /رفيق الدرب اعتذر منك سوء ظنى واعتذر منك اللامبالاة والاهمال ومسامحتك لى ماهى الا من شيم الكرام وماكل جريرتك الا انك عشقت بحرا متقلبا لايهدأ له موجا ولا شطآنا1 نقطة
-
" إن النفس أمارة بالسوء ، فإن عصتك في الطاعة فاعصها أنت في المعصية " الحسن البصري رحمه الله1 نقطة
-
1 نقطة
-
هل تعلم لماذا عندما يكبر الشخص يكتب بالحبر بدلا من الرصاص : : : : ... ... : : : حتى يتعلم ان محو اخطائه لم يعد سهلا د/ابراهيم الفقى1 نقطة
-
لو كان من على ظهر السفينة عقلاء لاختاروا الطريق الذى يحدده "قبطان" يكون أكثرهم علما وكفاءة وخبرة حتى لو كان من بين الخمسة الذين أهملت أن تقول لنا ماذا كان رأيهم مثالك جيد لأنه من الواضح أن تلك السفينة بلا قبطان .. ويعتقد فيها السبعون أن رأيهم هو الحقيقة المطلقة .. لا يعرفون معيارا للحكم على الأمور سوى معيار الكم بصرف النظر عن الكيف (تماما كما فى مثال الجمعية التأسيسية المنحلة) سفينة بلا قبطان كفء وخبير - بصرف النظر عن انتمائه الى عدد ربما يكون فى الليمون - ستتلاعب بها الأمواج و "التيارات" ومن شبه المؤكد أنها ستغرق بالسبعين والعشرين والخمسة بالإضافة إلى الخمسة المنسيين الحكم على الأشياء يحتاج إلى الراشدين الذين تخطوا مرحلة الطفولة التى لا يرى فيها الطفل إلا هذا "دح" وهذا "كخ"1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
حين ولدت أعطيتني قلبا صغيرا خاليا ملأته حبا لك حبا نقيا صافيا أنت حبيبي و مالكي حبك في قلبك يزيد يا من يسرني قربك سوى رضاك لا أريد حين ولدت أعطيتني قلبا صغيرا خاليا ملأته حبا لك حبا نقيا صافيا قلبي بذكرك يطمئن يدعوك ربي العالي سبحانك وبحمدك يرجوك عفوا و عافية http://www.youtube.com/watch?v=iyf455Cgzjo1 نقطة
-
السلام عليكم والله يا مستر قط وانا احلف بالله والله على ما اقول شهيد انت بتدن في مالطة. لن يرضوا بتطبيق الشريعه وفي نفس الوقت لن يرضى التيار الاسلامي إلا بتطبيق الشريعه حتى ولو كان الامر تدريجيا وهذا مما لا شك فيه فلا يمكن باي حال من الأحوال تطبيق الشريعه في ليلة وضحاها هذا من جهلات من يصدقو ترويج مثل هذا الهراء. إذن المحصلة صفر !!! لا يوجد ثورة ولن تكون هناك ثورة لأن الطرفان اتفقوا على ألا يتفقوا واقصد بالطرفان تيارا يريد الشريعه الاسلامية مصدرا رئيسيا للحكم ولا يمكن القول بأن التيار الاخواني هو تيار متشدد ولا حتى التيار السلفي سيتشدد لأنه لو فعلوا ذلك لخسروا الكثير والكثير والناس لا طاقة لهم بهذا التشدد في الوقت الحالي وهذا ما اشرت له سابقا بالتطبيق التدريجي وهذا من البديهيات كما اسلفت، أيضا اريد التوضيح حتى يتضح الامر للجميع الطرفان : هم ثله من الليبراليين أو بعض ممن يدعون الثقافة والحرية اضف إليهم الكثير من النصارى يقابله تيار اسلامي جارف من الشعب المصري والدلائل موجوده ولا اتحدث بدون وجه حق. فإن الاقلية الليبرالية تتحكم في ما نسبه 70% من الإعلام المصري على اقل التقدير إن لم تكن 90% اصلا وهو ما يبين للناس أن بهذا الشكل الذي نراه فالمحصلة صفر وستظل صفر ومع الوقت ستؤول إلى ما دون ذلك ثم تكون فرقا واحزابا وفرقاء من الفرقاء والله أعلم. وبمناسبه الحديث عن الشريعه الاسلامية اقول هذه القصة بتصرف أنه في احدى الأيام انعزل رجلا صالحا يناجي ربه ويقول لماذا قد فرقت امتك وجعلت منها عبيدا تحت وطئه هؤلاء الكفرة الفجرة الملاحدة الذين يسجدون لحجارة قد شكلوا منها صورا بل ومنهم من يعبدون البشر وجعلوا منها آلهتاً يعبدونها من دونك وانت احكم الحاكمين واعلم العالمين فكيف تسلط هؤلاء الانجاس على المؤمنين العابدين لك الذين حفظوا دينك وشريعتك وكتابك واقمت معهم العهد في الكتاب، لاسيما وان هذه الطائفة الوثنية التي كان يتحدث عنها اكثر منهم علما وتحضرا حين ذاك ارسل له الله ملاكا يسأله هذا الرجل الصالح بما انك محدود فلا ترى إلى ما هو محدود فإنك إن علمت هذه الامور ستعلم لماذا اقام الله وحكم بما تراه وما يحدث حولك. عددّ لي الوجوه التي جاءت وستأتي عددّ لي القطرات المبعثرة في العالم عددّ لي كمية الأمطار في السماء التي جاءت وستأتي عددّ لي النباتات التي جاءت وستأتي فقال الصالح ما احيط بعلم من كل هذا فرد عليه الملاك وإن كنت ترى مثل تلك الامور ولا تستطيع أن تعددها أو تحصها فليس لك بها علم وهي امور غايه في البساطة في نظر خالقك ولكنها عظيمه في نظرك انت فكيف لك أن تفهم حكم الله وأمره من عقلك انت ومن نفسك انت ومن تفكيرك انت !!!! والمراد من سرد هذه القصة بتصرف وباختصار شديد أمرين : الأول : هو أن الله قد سلط على المؤمنين به شعوبا آخرين تستعبدهم وتحتل أرضهم وتنكل بنساءهم واطفالهم لأنهم فسدوا وافسدوا الاوامر الربانية فستهزئوا بدين الله فأذلهم الله ممن هم اقل منهم في نظر المؤمنين، أي أن الله عاقبهم بفتنه السبي وال الثاني : النظرة الإنسانية الدنيوية الدونية تختلف اختلافا كليا عن النظرة الإلهيه أو التفكير الرباني وهذا ما يدعونا إلى التسليم بقضاء الله وتشريعه فما هو محدود يمكن أن يُحكم بالمحدود إن كان ليس في الأمر ما هو آت بأسمى من ذلك وأعظم وهو الواحد الذي لا حدود له ولا وجود بدونه ولا واحد كمثله وهو السميع. التيار الاسلامي لم يأخذ الفرصه من الاساس حتى نحكم على هؤلاء الاشخاص واكرر " الاشخاص " وليس الدين أو الشريعه فعسى الله أن يهدينا جميعا للتطبيق الامثل للشريعه الاسلامية، الأمر جد خطير والوضع يزداد خطورة والله على ما اقول شهيد وستحدث ويلات لا يعلم عقباها إلا الله، وستذكرون كلامي هذا وسأذكركم به إن لم تطبق الشريعة الاسلامية ويذعن هذا التيار بإعلامه ومثقفيه وكوادره ومؤسساته للتيار الاسلامي ويعطيه الفرصه فقط الفرصه حتى يطبق مشاريع النهضة الاسلامية. والسلام عليكم1 نقطة
-
صدم شاب امرأة عجوز بدراجته وبدل أن يعتذر لها و يساعدها على النهوض أخذ يضحك عليها ! ثم استأنف سيره لكن العجوز نادته قائلة : لقد سقط منك شيئاً ! فعاد الشاب مسرعاً و أخذ يبحث فلم يجد شيئاً . . فقالت له العجوز : لا تبحث كثيراً ، لقد سقطت ” مروءتك ” ولن تجدها ابداً . . الحياة لا قيمة لها . . ! اذا تجردت من الادب ، الذوق ، و الاحترام ،1 نقطة
-
المسافه بين الدلال و الميوعه اقل من ... شعره !! و المرأءه الذكيه فقط ... تجيد البقاء في المنتصف1 نقطة
-
شكرا للاخ الفاضل / أحمد حمدي على موضوعه الشيق و احب ان أضيف عليه بعض المعلومات بناء على خبرة 8 سنوات بالمملكة العربية السعودية فخ الرواتب الضعيفة غالبا ما يقع فيه حديثي التخرج و قليلي الخبرة لذلك أردت ان أضيف على موضوعك معلومات عن الحد الأدنى لكل وظيفة بالنسبة لحديثي التخرج (خبرة عملية أقل من سنتين) محاسب : راتب أساسي 2500 ريال مندوب مبيعات : راتب أساسي 2000 ريال مهندس : راتب أساسي 3000 ريال مدرس : راتب أساسي 2000 ريال مندوب دعاية طبية : الراتب الأساسي 3500 ريال بالاضافة الى توفير السكن أو اعطاء بدل سكن نقدي شهري 25% من الراتب الأساسي (راتب 3 شهور سنويا) توفير الانتقالات او 10% بدل انتقال من الراتب الأساسي شهريا بالنسبة لمندوبي الدعاية الطبية و المبيعات عمولة شهرية + سيارة أو بدل نقدي لا يقل عن 1000 ريال شهريا بالاضافة الى اجازة سنوية مدفوعة الأجر تذكرة طيران تأمين طبي و هذا هو الحد الأدنى لرواتب حديثي التخرج الراغبون في العمل بالمملكة العربية السعودية أيضا بالنسبة للقطاع الطبي (بغض النظر عن الخبرة) فالحد الأدنى كما يلي (قد يزيد حسب مستوى جهة العمل): طبيب عام : الراتب الأساسي 4000 ريال أخصائي : الراتب الأساسي : 6000 ريال أستشاري : الراتب الأساسي 10000 ريال طبيب أسنان : الراتب الأساسي 5000 ريال صيدلي : الراتب الأساسي 3000 ريال بالاضافة الى توفير السكن أو اعطاء بدل سكن نقدي شهري 25% من الراتب الأساسي (راتب 3 شهور سنويا) توفير الانتقالات او 10% بدل انتقال من الراتب الأساسي شهريا و أيضا النسب الأخرى المتعارف عليها و الخاصة بالأطباء بالاضافة الى اجازة سنوية مدفوعة الأجر تذكرة طيران تأمين طبي بالنسبة لتعاقدات المتزوجين يجب ان ينص في العقد صراحة على وجود تذاكر طيران و تأمين طبي لأفراد العائلة و الله الموفق1 نقطة
-
1 نقطة
-
وبالنسبه لحال تركيا قبل اردوغان فيكفى انه انتشل بلدية اسطنبول من ديونها التي بلغت ملياري دولار "على اسطنبول فقط" إلى أرباح واستثمارات وبنمو بلغ 7%، بفضل عبقريته ويده النظيفة وبقربه من الناس لا سيما العمال ورفع أجورهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا ولما سال كيف حققت كل هذا فى هذه الفتره القصيره قال لهم "لم اسرق" وهو دى اللى احنا عاوزينه فى بلدنا ناس تتمتع بالكفائة والامانه وعلى فكره رغم كل اللى حققه دى فاردوغان تم اعتقاله وسجنه عام 1998 بتهمة التحريض على الكراهية الدينية ودى بسبب انتمائه للتيار الدينى اللى حضرتك شايف انه هيخرب البلد زى ما اردوغان خرب تركيا كده1 نقطة
-
بما اني من محبي نجاة الصغيرة، كنت أود أن أكون أول زبون وأول من يضع لها أغنية لكن مش مشكلة نجاة الصغيرة على اليادي http://www.youtube.com/watch?v=fNS5r39Cbwc على اليادي نجاه الصغيره على اليادي اليادي اليادي يا قلوب متدارية ياما جرح الورد أيادي حتى الجناينية ياما شفنا في عيون حلوين حكايات القلب المسكين اولها ورد وياسمين وأخرها إنجرح الياسمين لا العاشق مرتاح ولا الخالي مرتاح خلينا من السكة دي على البر مراكبية على اليادي اليادي اليادي ياقلوب متداريه ياما جرح الورد أيادى حتى الجناينيه على اليادي اليادي اليادي ياصبايا الشوق بينادي يا ورد يا ابو الشوق مرتاح مش كل الحلو تفاح لا العاشق مرتاح ولا الخالي مرتاح خلينا من السكة دي على البر مراكبية على اليادي اليادي اليادي ياقلوب متداريه ياما جرح الورد أيادى حتى الجناينيه عرفينك يا حب جريء بتجي لنا من ألف طريق ولا بحرك بيطفي حريق ولا برك بينجي غريق لا العاشق مرتاح ولا الخالي مرتاح خلينا من السكة دي على البر مراكبية على اليادي اليادي اليادي ياقلوب متداريه ياما جرح الورد أيادى حتى الجناينيه ياللي معايا رأيكو إيه في القلب اللي أنا خايفة عليه ياما جرح الورد أيادي حتى الجناينية والقلب اللي أنا خايفة عليه لو فاته حبى يصحيه لا يا قلبي كله إلا دي ما نستحملش أسية1 نقطة
-
مرت جمعة تقرير المصير واسقاط العسكري ونهاية حكم العسكر وكما تشاء من اسماء لمليونية العشرين من شهر ابريل من العام الحالي والتي كانت مميزة بكل تاكيد عن اي من المليونيات التي حدثت منذ تنحي الرئيس السابق وحتى يومنا هذا ... لم لا وقد شارك ولاول مره كل من السلفيين انصار الشيخ حازم ابو اسماعيل المرشح المخلوع من قوائم انتخابات الرئاسة وما يطلق عليهم الاخوان المسلمين انصار ترشح المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين والمخلوع ايضا من قوائم انتخابات الرئاسة. لينضموا الى صفوف الثوار ولاول مره منذ تنحي الرئيس السابق وبعد ان دفع الثوار ثمناً باهظاً على مدار شهور السنة الماضية والحالية من جرائم قتل واعتقال طالت الكثير من الثوار الشرفاء اصحاب القضية الحقيقة والغير طامعين في اي من مكاسب الثورة التي لم تكتمل بعد. لم اعرف عدد المنصات التي نصبت في المليوينة من كثرتها واختلاف الافكار التي تطرح من روادها ولم اعرف ما هو الهدف الرئيسي من المليوينة ... فقد وجدت الثوار ينادون باسقاط العسكري وعدم ترشح الفلول للرئاسة ... ووجدت انصار ابو اسماعيل يهتفون بحياة الشيخ حازم حتى يصبح رئيسا لمصر ... ووجدت الاخوان يهتفون بامجاد الجماعة واحقية المهندس خيرت الشاطر ان يكون رئيسا لمصر وان تصبح جماعة الاخوان المسلمين هي الممثل السياسي الوحيد لكل المصريين سواء في مجلس الشعب او الشورى او الحكومة او رئيس الجمهورية! حتى وان اتفق الجميع على اسقاط المجلس العسكري الذي تأكدت خيانتة للثورة وحمايتة للنظام الفاسد الذي يعد المجلس العسكري احد اقوى اركانة ولكنهم اختلفوا في الهدف الاساسي وهو حب الوطن والاتفاق على هدف واحد يتبناه الجميع وهو نجاح ثورة مصر التي اصبحت في مهب الريح بعد ان انصرف كل منهم لاهدافة ومصالحة. منذ اكثر من عام وحتى يومنا هذا ومع تسلسل الاحداث والقرارات من قبل المجلس العسكري وقد ثبت بالدليل القاطع وتأكد للجميع مدى صواب ومصداقية الثوار في ارائهم تجاه المجلس العسكري ونواياه الخبيثة ومع اعتراف جماعة الاخوان والسلفيين بخطأهم في الانصراف عن الثورة وترك الثوار وحدهم ... حتى يلاقوا مصيرهم المحتوم من قتل وسجن وتعذيب ... الا انهم لا يزالوا يلهثون وراء مصالحهم وهذا ليس ادعاء بل حقيقة يعلمونها جيدا بل يعلمها الشعب باكملة. ذلك الشعب الذي تحول من اغلبية مؤيدة للتيارات الاسلامية في انتخابات مجلس الشعب الى شعب نادم على اختياراتة وعلى ثقتة التي اعتبرها خاطئة لمن لا يستحق في اختيار مرشحين لا يستحقون ان يمثلوا انفسهم حتى يمثلوا شعب باكملة. وبنظرة بسيطة ومنطقية للثورة وما سيترتب على نجاحها الحقيقي او فشلها المذري فاننا نجد مدى خطورة الموقف بالنسبة للجماعات الاسلامية التي كانت محظورة وكان دائما الاعتقال هو المصير الاوحد لها وهذا ما يعلمة جيدا سواء التيارات السلفية التي ظهرت بعد الثورة بقوة او في جماعة الاخوان المسلمين التي ذاقت وعلى مدار ما يقرب من قرن كل الوان التعذيب والاعتقال على ايدي الانظمة السابقة ... وهذا ادعى الى استكمال الثورة حتى نهايتها بدلا من عودة النظام الفاسد الى سابق عهده ... وعودة التيارات الاسلامية الى سوابق السجون! هل ترضى الجماعات الاسلامية ان تعود الى نقطة الصفر والى غياهب السجون؟ ام تستكمل الثورة مع ثوار مصر الشرفاء وبغض النظر عن ادنى مصالح واهداف من الممكن تاجيلها والحصول عليها في المستقبل؟ فالمصلحة القريبة والسريعة قد تاتي ولكنها وبكل تاكيد قد تذهب وتنتهي سريعا ويعود الوضع الى ما كان عليه ... وهل كانت الخبرة الكبيرة لافراد الجماعات الاسلامية وخاصة الاخوان المسلمين تقف عاجزة امام مصلحة سريعة قد تضيع حلم بعيد انتظرة الجميع ودفع ثمنة عقود من الاعتقال والتعذيب؟! افيقوا يرحمكم الله ووحدوا الهدف واعلوا مصلحة الوطن واتفقوا مع الثوار فقد تستطيع الثورة ان تعبر بالجميع الى بر الامان ... ولكن اذا استطاعت الثورة نفسها ان تعبر الى بر الامان وكفاها تعثر وتراجع ... تسقط الاهداف الشخصية حتى تنجح الاهداف العامة . فاذا وقفت مع الجميع اليوم ... فمن المؤكد وقوف الجميع معك في المستقبل. http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/04/blog-post_22.html1 نقطة
-
فرطتُ حروف اسمك كحبات لؤلؤ منثور فى ضى القمر واعدتُ لضمها من جديد لاغزل منه عقدا ازين به صدرى فالميمُ مودة طوقتَ بها مشاعرى فبتُ اسيرة لهواك والحاء حُبك غلبه الشوق فصار ماسات تضئ لياليا وميمُ ثانيةُ مهر غال هو شوق كبله الحنين فبات يتحدى السنين والدال دلال تصنعته كى اظل مليكتك المتوجة دوما على عرش قلبك و هواك وبعد ذلك تحدثنى عن جمال عينيا وماتجملتْ الا حين رؤياك وتخبرنى عن حُسن شفتاى وماظهر حُسنها الا حين همست باسمك فى ليل نجواك1 نقطة
-
نعم انا' طفل ' افرح لقطعة حلوى وبالونه ملونه فهل تدركين معنى الفرح .. فى عمر تكبله الأحزان & فرح الإنسان بإنسان " بيتهوفن : وضع قمة ابداعه وذروة جنونه واكتملت عبقريته بوضعه السيمفونيه التاسعه فى مؤلف شيللر (الفرح الإنسانى ) ما اجمل ان لا تتآلم من الماضى ولا تخشى من المستقبل وان تسعد وتكون شاكرا للحاضر الآن معك امتطى صهوة جوادى واعتلى سحابه واركض وراء حلم بلون الورد ورائحة العطر ' ' واشعر بأنى حر / وفى قمة تحررى وانطلاقى " وسعادتى وسرورى وهنائى وفرحى » بك http://www.youtube.com/watch?v=Vt6noXLOwHs&feature=youtube_gdata_player ِ « ""1 نقطة
-
فى رأيى أنه لو حدث أن حكم التيار السياسى المتأسلم فستكون تجربة فى منتهى القسوة على مصر وشعبها لن يكون الحكم بمعيار الصح والخطأ .. ولكن سيكون بمعيار الحلال والحرام .. وقد يقول قائل الحلال بين والحرام بين .. ولكن التاريخ والواقع علمونا أن المسلمين وليس المتأسلمين فقط لم يتفقوا على هذا .. وسندخل فى جدل وحروب كلامية ننشغل بها وتضيع مصر من أيدينا ، من أمثال : هل زيارة القدس تحت الاحتلال حرام أو حلال ؟ (وليس خطأ أم صواب) .. هل النظام الاقتصادى القائم على التمويل من البنوك حلال أم حرام (وليس خطأ أم صواب) .. هل العهد مع دار الحرب حلال أم حرام ؟ (وليس خطأ أم صواب) ... حتى ننزل إلى مستوى هل كشف المرأة لوجهها حلال أم حرام .. هل حلق اللحية حلال أم حرام ..... وهكذا يعجبنى المثل العربى : "البعرة تدل على البعير" .. صحيح أننا لم نعط فرصة كاملة - بعد - لهذا التيار لكى يحكم مصر .. ولكن هناك بعرة تدلنا على البعير .. فعن تجربة عايشتها رأيت تحكم الأخوان فى التسعينات فى نقابة المهندسين وتعيين مئات الموظفين من الأخوان وتثبيتهم .. ورأيت فرض الحراسة على النقابة بسبب ممارساتهم المالية التى ورطت النقابة فى ديون لم يمكن تحصيلها حتى الآن .. ورأيت هجومهم يوم 12 فبراير 2011 بعد التنحى بيوم على النقابات الفرعية بغرض الاستيلاء عليها (كانوا يقولون استردادها بواسطة آخر مجلس منتخب منذ 17 عاما) .. ورأيت عودتهم وبداية عملية الفرز والتجنيب لمن ليس من الأخوان .. تماما كما كانت أحزاب الأقلية تفعل - عندما تأتى بهم الصناديق - فى الموظفين المنتمين إلى حزب الوفد أيام الملكية تذكرون أوبريت لليلى مراد يقول فيها عزيز عثمان يعنى المـاهيـة من الصراف مع العـلاوة على الإنصـاف حيكونو ملك إيديكى نضاف أهو الإنصاف ده كان بيبقى مبلغ عبارة عن تعويض لمن ظـُلم بفصله من وظيفته بواسطة حكومات الأقلية التى تأتى بالصناديق ، بسبب انتمائهم السياسى للحزب السابق دى كانت حتة كده على ما قـُسم علشان خاطر المايسترو زوهيرى يبقى فاهم وهو بيغنى المقطع ده :) مش برضه المثل العربى بتاع البعرة التى تدل على البعير ينفع فى الاستدلال على ما ستؤول إليه الأمور ؟1 نقطة
-
عمرو بن العاص :لو سرق أحدهم ..لقطعت يده عمر بن الخطاب :ولو جاء أحدهم جائعا.. لقطعت رقبتك1 نقطة
-
اهلت النسمات والشموس والنجمات والأقمارا اهلا بالروض المشذى ' عطرا لأزهارا دُرا ' لؤلؤا ' كنزا بحارا وانهارا حللت ونزلت سهلا وعمرت الديارا انرتيها وربى وكانت قبلك قِفارا واعتدلنا من ميولا هيبةٍ ووقارا1 نقطة
-
من أسباب الستر يوم القيامة ألا تفضح مسلما ولا تفرح أبداً بفضيحته لا تفرح بمصيبه اخيك فيرحمه الله ويبتليك ولا تسعى بأي طريقة في فضيحة أحد وقع في معصية فباب التوبة مفتوح فلا تدري لعل الله يتوب عليه فيبقى عليك إثم نشر فضيحته!1 نقطة
-
اي حد هيمشي بالبروسيدر هيوصل اي حد هيخترع و يجرب .... يبقي جاي يلعب الايدلوجيات ملهاش علاقة بالصلاحية للحكم ولا لآ الحكم اصله مدني ... لا ديني ولا عسكري حتي رسول الله صلي الله عليه و سلم سماها المدينة1 نقطة
-
رجاء من الإخوة الفاضل ممن يستخدموا لفظ متأسلم هل من الممكن توضيح معنى كلمة متأسلم الشائعة الاستخدام في وقتنا الحاضر واطلاقها على العديد من الناس؟ وبالطبع طالما متأسلم إذن هو ليس مسلم وعلى حد علمي البسيط ان المتأسلم هو من يدعي الإسلام أو المنافق ولي سؤال آخر هل فعلا لايوجد علاقة بين الاسلام والسياسة؟ وهل معنى عدم ظهور نموذج ناجح لدولة اسلامية في العصر الحديث أنه لا يمكن ان يظهر هذا النموذج ليوم الدين؟ وشكرا1 نقطة
-
طبعا لا يصلحوا لحكم مصر ولا يصلحوا لآي حاجة يا راجل تخيل انهم عايزين يطبقوا الشريعة الاسلامية في البلد.....معقول الكلام ده طيب بالذمة ينفع الكلام ده يحصل وتخيل معي لما في يوم من الأيام يطلع عليك وزير التعليم العالي الاسلامي يقولك هفصل الولاد عن البنات في الجامعة يا ليلة ..........معقولة والشباب اللي زي الورد ده ايه اللي هيجراله ده أنا والله عظيم شفت بنفسي وهما بيقبلوا بعض داخل الحرم الجامعي(ومتسألنيش عن رد الفعل) يعني نحرمهم من نعمة الاختلاط دي ونصيبهم بالكبت والعقد ولا تخيل يبقى عندنا وزير اعلام اسلامي ويمنع عننا وعن ولادنا وبناتنا الافلام الهادفة اللي بتتكلم عن القيم والاخلاق زي زنا المحارم وحياة فتيات الليل .....أمال ولادنا يشوفوا ايه أفلام دينية عن بطولات لشخصيات اسلامية وغيره وغيره كتييييييييييييييير من الأمثلة من اللي ممكن يعملوه فينا وفي ولادنا زي ما حضرتك قلت يخلوهم في المساجد وملهمش دعوة باللي مبيعتبوش المساجد ويخلوهم عايشين في حالهم ومينكدوش عليهم عيشتهم هي ناقصة غم وقيود جديدة تحياتي وحسبنا الله ونعم الوكيل1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
اذا احسست يوما بضيق فقل (أستغفر الله) - فألفها ( أ ) أملٌ - و سينها ( س ) سرورٌ - وتاؤها ( ت ) تفاؤلٌ - وغينها ( غ ) غفرانٌ - وفاؤها ( ف ) فرجٌ - وراؤها ( ر ) رزقٌ من الله أستغفر الله1 نقطة
-
إذا لم تستطع نفع إنسان فلا تضره، وإذا لم تفرحه فلا تحزنه، وإذا لم تقف معه فلا تشمت به، وإذا لم تفرح بنعمته فلا تحسده، وإذا لم تمدحه فلا تذمه، واعلم أن لكل إنسان حق الأخوّة الإنسانية عليك، فكن لطيفاً مع الناس جميعاً، ولا تكن جاف المشاعر جامد العواطف قاسي القلب ......... فالراحمون يرحمهم الله تعالى1 نقطة
-
... حد عارف التوأم في بطن الام بيفكروا ازاي ؟!!! التوأم في بطن الأم بيحسوا بكل حاجة ... بس في مشكلة ... التوأم فاكرين أن بطن الام دي هيه كل الدنيـا .. ميعرفوش ان في حــــيـــــاة خارج بطن الام .. بيعيشوا حياتهم داخل بطن الام عادي جــدا ,, وبــيــتــعلقوا ببعض جـــداً وبيلعبوا مـع بعض ,, وبيحبوا بـــعـض اوي اوي اوي اوي اوي اوي ,, وســــاعــــات كـــمـــان بيزعلوا مـــع بـعـض ,, بس فـــــــــي الاخـــــــــــر بــــــيــــتـــصــالـحوا .. بعد شوية شهور تبدأ تحصل تغييرات في بطن الام ... التوأم مــــــــــش فهمين حاجة خـــــــالـــــــــــص .. و فــ،،،جـ،،،،،أ،،،،،،ة واحد من التوأم يلاقي ايد بتشده لتحت ... بــيـــتــــرعـــب ويـــخاف ويبكي ويصرخ ... أصله فاكر انه بـــــــــيـــــــــمــــــــــوت ... وأخوه التوأم بيبكي كــــــــــمــــــــــان ... اصله هو كمان فاكر ان اخوه بــيــمـوت ... اصلهم هما الاتنين فاكرين ان الحياة كلها في بطن الأم ...... ومات الطفل الاول .... اقــــــــصــــــــد ( اتولد الطفل الاول ) .. اخوه التوأم لسة في بـــطـــن الأم بـــــيـــــــبـــــــكــــــــي .. اصله فاكر ان اخوه ( مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات ) .. وشوية كمان يلاقي نفسة بيتشد هوه كـــــــــــــمـــــــــان .. ويفتكر انـــــــــــــــــــــه كمان بيموت ويبكي ويبكي ويبكي .. وفـــ ، جـــــ ، ـــــأ ، ة يلاقوا نفسهم في حياة تانية خالص .. احلى بكتير مـن بطن الأم .. واوسع من بطن الأم .. وأجمل من بطن الام واحنا كمان .. !!! !!! !!! فاكرين ان الدنيا دي هي كل حاجة .... لا والله ابدا ... الدنيا دي عاملة ذي بطن الأم .... لما بنموت ... بنتولد حياة تانية احلى واجمل .... متزعلوش لو حد بتحبوه مات .. اقصد ( اتــولــد ) ... كلنا اكـــيــد في يوم هنموت .. اقصد ( هنتولد)...1 نقطة
-
يحكى ان شاباً تقياً فقيرا أشتد به الجوع ؟ مرعلى بستان تفاح .. وأكل تفاحة حتى ذهب جوعه ولما رجع إلى بيته بدأت نفسه تلومة فذهب يبحث عن صاحب البستان وقال له بالأمس بلغ بي الجوع مبلغاً عظيماً وأكلت تفاحة من بستانك من دون علمك وهذا أنا اليوم استأذنك فيها .. فقال له صاحب البستان ؟! والله لا اسامحك بل أنا خصيمك يوم القيامة عند الله ! فتوسل الشاب أن يسامحه إلا أنه ازداد اصراراً وذهب وتركه .. ولحقه حتى دخل بيته وبقي الشاب عند البيت ينتظر خروجه إلى صلاة العصر .. فلما خرج وجد الشاب لا زال واقفاً فقال له يا عم إنني مستعد للعمل فلاحاً عندك من دون اجر .. ولكن سامحني ؟ قال له اسامحك لكن بشرط أن تتزوج ابنتي !ولكنها .. عمياء .. وصماء .. وبكماء .. وأيضاً مقعدة لا تمشي فإن وافقت سامحتك ،!!! قال له : قبلت ابنتك ! قال له صاحب البستان: الخميس زواجك فلما جاء كان متثاقل الخطى ، حزين الفؤاد ، طرق الباب ودخل قال له تفضل بالدخول على زوجتك فإذا بفتاة بيضاء أجمل من القمر قامت ومشت إليه فإذا هي ممشوقة القوام وسلمت عليه ففهمت ما يدور في باله وقالت : إنني عمياء من النظر إلى الحرام وبكماء من قول الحرام وصماء من الإستماع إلى الحرام ومقعدة لا تخطو رجلاي خطوة إلى الحرام وأبي يبحث لي عن زوج صالح فلما أتيته تستأذنه في تفاحة وتبكي من أجلها قال أبي أن من يخاف من أكل تفاحة لا تحل له.. حري به أن يخاف الله في ابنتي فهنيئا لي بك زوجا وهنيئا لأبي بنسبك وبعد عام أنجبت هذه الفتاة غلاما !! كان من القلائل الذين مروا على هذه الأمة أتدرون من ذلك الغلام ؟! الإمام أبو حنيفة1 نقطة
-
النصيحة التى أهديها لك و لمن يشعر بالإثارة من تلك الصور هو الزواج لو كان فى مقدورك ثم عليك بالصيام و ممارسة الرياضة1 نقطة