لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/24/12 في جميع الأقسام
-
اولا اشعر انك تتحدث عن قصه حقيقية ربما تكون حدثت معك بالفعل ..........ثانيااسلوب الكتابه منقول تماما من قصيدة انا وليلى التي غناها كاظم الساهر ........ثالثاان كنت مسلم فاستغفر الله عما كتبته ففيه شرك كبير وراجع نفسك قبل ان يراجعك الله سبحانه وتعالى .......رابعا ليس هناك في الوجود امرأة تستحق ان يكتب عنها الرجل هذا الكلام وان يظهر ضعفه بهذه لصورة خصوصا وانها لا هي زوجته بعد ولا هي ام اولاده. ونعم بالله ياباشمهندس عمرو..ونعم بالله .. ربنا يكتر من أمثالك...وهم كُثر بالفعل .. لكن لو حضرتك أخدت بالك...الباب ده اسمه باب الشعر والادب أى عضو من حقه انه يعبر عن مشاعره وعن موهبته هنا فى الباب ده ... يعنى مش من حق حضرتك تدخل تفكر الاعضاء بالجنة والنار ..كما انه ليس من حق أحد أن يحول موضوعات هذا الباب الى موضوعات دينية ، فهناك بالفعل باب لهدى الاسلام..يستطيع من يريد أن يعرض قصصه وأفكاره ويناقش أمور ديننا الحنيف ..أما ان نخلط الحابل بالنابل ونفرض على الأخر كيف تكون الكتابة وماهو حلال وماهو حرام......فده مش مقبول . بالاضافة لشىء مهم جدا .ان الفاضل صاحب الموضوع متغيب عن المكان ومش حيقدر يرد عليك ...ودى تبقى غيبة استغفر الله...فالاولى أن تستغفر أنت ربك لانك اغتبت ابو خليل ...ينفع كده يعنى؟ :) تحياتى3 نقاط
-
ده على اساس انه كان مسافر خرامى من على الترعه يعنى السلطات المصريه عدته بالمخدرات والترازعبله عشان يتمسك فى السعوديه لاء واتمسك وهو رايح يعمل عمرة بالترامادول . عشان يوزعه على المعتمريين كل معتمر شريط هأو لاء وشوف البجاحه كمان ان داخل بالكميات دى كلها ال حمولتها تعدى حموله عربيه نص نقل محمله بالاقراص المخدره الى مطار السعوديه ومش خايف لايتمسك فيها . ده ايه الجراءة دى كلها . لاء وكمان يتركوا مراته ويعلنوا انها حرة ولم يتعرض احد بسوء وهى الان بتعتمر من غير تحقيق معاها باعتبارها مراته واحتمال كبير تكون شريكته او حتى مجرد فتح تحقيق معاها باعتبارها كانت معاه يعنى وده ال بيحصل فى المواقف ال زى دى على مستوى مخابرات وتحريات العالم بأجمعه ولو فى كمان حد كان معاه او حاجز جنبه بيتشئلط هو كمان وبعدين نبقى نتأكد وال مش زعبله يطلع براءة على كده نعمله صفحه على الفيس بوك ونجمع فيها بتوع الترامادول ونسميه كلنا الجيزاوى الترمادولى انا شايف ان قضيه الجيزاوى جت على الطبطاب للمجلس العسكرى والطبيعى ان مخابراته واجهزته الامنيه وصحفه وكتبه ورسالاته . كل دول هيشتغلوا على القضيه دى وهيدعموها بالاتفاق مع السعوديه عشان اشغال الرآى العام خصوصا احنا داخلين على تزوير انتخابات الرياسه ودستور واهى قضيه يتلخموا فيها ويفكوا شويه عن يسقط يسقط دى وبعدين فى الاخر يصدر عفو ملكى لتدخل الشاه العسكرى وتبقى جميله للشعب بعد ما تخرب المحروسه ويطلع لينا القائد الفز بعدها يقول يجماعه احنا فى بينا وبين السعوديه كتير يعنى وشعب واحد وقوميه زعبلاويه وبعدين فى بينا كمان البحر الاحمر وخليج العقبه ولن تكون سياده لمصر إلا لاأبناء مصر هأو2 نقاط
-
بل يجب على الدولة أن تقوم بدورها كاملا وغير منقوص بمراقبة ميزانية الكنيسة المالية شأنها في ذلك شأن أي مؤسسة أو جمعية أو جماعة خيرية أو دينية شأنها في ذلك شأن الأزهر وباقي مؤسسات الدولة. لا الكنيسة ولا الأزهر يعتبران دولة داخل الدولة، كلتاهما مؤسسات مصرية وتعمل على أرض مصر وبالتالي يجب أن تخضعا لنظام الدولة. كل هيئة أو مؤسسة أو جماعة أو جمعية تتلقى أموالا يجب أن تخضع لرقابة الدولة ورقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، ويجب أن تكون ميزانياتها معلومة ومنشورة ومنفصلة عن الدولة أيضا. الأزهر الكنيسة الجمعيات الخيرية الجمعيات الدعوية والتبشيرية جماعة الاخوان المسلمين الجماعات السلفية الاندية الاجتماعية والرياضية المدارس الدينية القنوات الدينية التي تصرف عليها دول النفط القنوات الاخبارية ويضاف إلي ذلك أي شيئ يكون إنشاؤه قائم على تبرعات أو مساهمات عينية أو مالية منتظمة أو غير منتظمة وتكون مؤسسة لاهداف غير ربحية. وبالنسبة للأزهر، إما أن تنفصل ميزانيته عن الدولة ويكون له إستقلاله المالي والذي يجب أن يعتمد بشكل كامل على تبرعات وهبات المسلمين وغير المسلمين داخليا أو خارجيا، وعندها يكون دعم الدولة محصور فقط على العملية التعليمية عند التزامه بمناهج التعليم المدنية بالاضافة للمواد الدينية، وبشرط أن تخلو قوانينه من التمييز بين الملتحقين بالتعليم بسبب العقيدة أو الدين، أو ينفصل التعليم الأزهري بشكل كلي عن الأزهر وتنتقل تبعيته لوزارات التعليم العادية . ونفس الأمر يجب أن يطبق على الكنيسة وعلى المدارس التابعة لها. وفي كلتا الحالتين ، حالة الازهر والكنيسة، تنطبق عليهم نفس الشروط التى تطبق على المدارس الخاصة والاجنبية العاملة على أرض مصر.2 نقاط
-
و لك مني نفس كلمات أ/ احمد و اكثر...يا أ/ بصيلي هناك تعليق صغير في الداخل موجه لصاحب الموضوع عتبره وصف رائع و بسيط يليق به أبو خليل انت مش من طنطا ..... انت من كل حتة فى مصر الله يمسيك بالله خير فين ما تكون يا ابو خليل2 نقاط
-
حتى الطفل الصينى منتج .. طقم البيبى الصينى , لبسه لأبنك و حط أبنك على الأرض , عدى كمان ساعة هتلاقى الأرض بتبرق.. :)2 نقاط
-
ليتنا نجد حاكم مثل عمر بن عبد العزيز في زهده وعدله وورعه وامانته جاؤوا إلى أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز بأموال الزكاة، فقال: أنفقوها على الفقراء . فقالوا ما عاد فى أمة الإسلام فقراء، قال: فجهزوا بها الجيوش. قالوا جيوش الإسلام تجوب الدنيا، قال: فزوجوا الشباب. فقالوا من كان يريد الزواج زُوِج. وبقى مال، فقال: اقضوا الديون على المدينين. فقضوها وبقى مال، فقال: انظروا (النصارى واليهود) من كان عليه دين فسددوا عنه. ففعلوا وبقى مال، فقال: أعطوا أهل العلم. فأعطوهم وبقى مال، فقال: اشترو بها قمحاً وانثروه على رؤوس الجبال لكي لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين ....!!!2 نقاط
-
2 نقاط
-
2 نقاط
-
2 نقاط
-
2 نقاط
-
الظلم مش موروث و بالاقدميه.. المُلك مش اطواقك يا عبوديه... المُلك مش تميز بريحه عنصريه... المُلك مش وأدك في صحاريهم يا حريه المُلك لله ... و الله واحد ملوش تاني يا سعوديه يارب هذا بيتك جيتك..و لبيتك و انا ايه عليا من ذاتك يا ملاكيه الحريه لـ أحمد الجيزواي2 نقاط
-
قيل للحسن البصري: لماذا لا تتكلم في اليوم سبع أو ثمان كلمات؟ قال: قبل أن أقول الكلمة اسأل نفسي هل توضع لي في ميزان الحسنات أم توضع لي في ميزان السيئات؟! فإن وجدتها توضع في ميزان الحسنات قلتها، وإن وجدتها توضع في ميزان السيئات امتنعت عنها، فرأيت أن أكثر كلماتي سوف توضع في ميزان السيئات فلذلك سكت! يقول تعالى:{مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}2 نقاط
-
الحريم ( البنات يعني ) مش معقول ( ما تهفش ) علي بالي اصداء علاقاتي مع الجنس الأخر .. لا سيما مع انسان مثلي .. ابرز عيوبه ( الرومانسية الزائدة ) يقول الناس اني نقطة ضعفي هي عبد الرحمن ( اللي مش ابني ) وانا ااعرف جيدا ان نقطة ضعفي هي الحريم (تلاعبت بمشاعري ) طائفة من الحريم .. اخرهن مصرية كانت تعريف هنا في الغربة ... وانتهت قصة حبنا ( اللي كانت مش من طرف واحد ولا من طرفين .. لا كانت من عدة اطراف !!! فللأسف اكتشفت انها ( لفاهم دول ) يعني ليها حوالي 5 محبين غيري توعدهم نفس الوعود و تنقل لهم نفس الكلام .. عموما ربنا يسامحها .. ... عموما : دائما انا سيئ الحظ مع الحنس الأخر ! وكل قصص حبي انتهت بنهايات سيئة كلها وبكل أسف أذكر أن محصلتي بعد (5) قصص حب فاشلة بيانها كالأتي : عدد ( من 15- 25 قصيدة شعر متنوعة ( فصحي وعامي ، شوق وهجران و حنين و خيانة) عدد ( من 35- 50 رسالة موبايل )( مرسلة ومستقبلة ) عدد( 1 قلب محطم ) + 1 روح منعبه +( عدد 1 بحر من الدموع) + كتلة من كراهية الجنس الأخر ( الحريم يعني) . ولقد ايقنت منذ فترة بسيطة وبعد عدة أيام من التفكير ان العيب لم يكن منهن كما كنت اعتقد ولكن سبب ما حدث -ولا يزال يحدث - هو كائن غريب الاطوار شديد الحمق يسكن في الجانب الأيسر من صدري ويزعجني دائما بنبضاتة التي تزيد علي 70 نبضة في الدقيقة وكأنه بندول ساعة !! وعندما هبت ريح أصداء الماضي اليوم لتحمل لي ذكريات عن قصص حبي الجميلة .. لافكر فيها بقدر من عقلانية ( رجل شارف علي سن الثلاثين) .. تعجبت من أني كنت في غاية الحمق والرومانسية والشفافية والصراحة والعشق لكل من أحببت .. مع ان هذه الصفات ليست من صفاتي الشخصية العادية ، وتعجبت كيف تتغير شخصيتي مع من أحب !! عموما .. بعد سلسلة تجاري الفاشلة .. اعتقد أني تعلمت دروس جيدة .. وان كان ثمنها باهظ جداااا2 نقاط
-
المادة 28 تحصن قرارات اللجنة ضد الطعن، وهذا مطلوب فيما يخص رئيس الجمهورية غيروا في أعضاء اللجنة زي مانتوا عايزين، لو مش واثقين فيهم، علما بأنهم غير محددين بالإسم ، بل محددين بوظائفهم فقط، يعني مش أسماء محددة علشان نشك فيهم. لكن ماينفعش بعد اعلان نتيجة الانتخابات وتولي رئيس جديد انه يبقى تحت رحمة طعون تقدم للمحاكم، ومحكمة تحكم بالبطلان وبعدين يعمل استئناف ونقض ودوخيني يالمونة ونعيد الانتخابات من اول وجديد.1 نقطة
-
تقدّم شاب لطلب فتاة .. فاستقبله الأب ورحّب به .. نظر اليه وقال له : قبل أن تقول لي ما عندك سأقول لك ما عندي ... جاوبني على سؤال واحد .. ان كانت اجابتك صحيحه قرأنا الفاتحه والا .. فمشيئه الله قد سبقت .. فرح الشاب بهذا الخبر وقال .. أخبرني يا عم عن السؤال .. فنظر الاب الى عيني الشاب وقال : (((( في أي وقت يؤذّن الفجر )))) فتلعثم الشاب .. واخضرّ .. واحمرّ .. ثلاثه ونصف .. بل أربع الا خمس .. سادسه الا ربع .. كانت الإجابة .. :صفر نظر الاب الى الشاب وقال .. "سلعتي غاليه .. لا أظن أنّ مهرك يكفي"1 نقطة
-
اأوافق كلام سين سين بل كمان الموضوع ابسط من كده وسهل اثباته لإن أعتقد الكاميرات بتغطي منطقة الجوازات والحقائب في المطار فلو ظهر القبض عليه عند الجوازات وهو بياخد ختم الدخول يبقى الموضوع هو القصة الاولى بتاعة ان عليه حكم او ترقب الوصول لاى سبب اما لو ظهر انه عدى من الجوازات وخد ختم الدخول وبعدين استلم شنطه فممكن يكون السيناريو التاني صحيح والله أعلم1 نقطة
-
مصادر شبه مؤكدة : الموضوع الأن تم رفعه للملك عبدالله شخصياً وسيتم البت فيه اليوم او غداً بالكتير ... لا أعتقد أن أي مصري أو أي عاقل يقبل أن تتم ثورة او غضب للدفاع عن شخص مجرم او مهرب مخدرات ... لكن ما يؤلمنا هو حالة الضبابية التي تكون حول مثل تلك الموضوعات .... لكن بشكل عام خلاص ... عجلة الثورة دارت واندفعت للامام .. ولن نسمح بمثل تلك التصرفات مرة أخرى .. ولن نقبل بان يُهان أي مصري في أي بقعة من العالم .... ولن نسمح بان تكون الامور في يد الحكومة فقط .. بل الأن الشعب هو من يصنع قرارة وعلى الحكومة ان تُنفذ ... على فكرة السعودية مقلوبة اليومين دول عشان مساعد القنصل باليمن تم إختطافة من عصابات إرهابية هناك .. وده حقهم .. وحقهم يغضبوا لإهدار كرامة أي سعودي ... وياريت الحكومة السعودية تقدم للرأي العام أدلة دامغة على موضوع المخدرات لأن الموضوع سهل أن يتم إثباته .... على سبيل المثال وبالمصادفة والله يا جماعة ... الأسبوع الماضي المدام ذهبت إلى أحد الأسواق التجارية لشراء بعض الأغراض ... ولما روحنا البيت إكتشفنا إختفاء أحدى الشنط ... ذهبنا بعدها بيوم إلى إدارة السوق وأطلعوا على الفواتير .. وفي أقل من دقيقة عرفوا التوقيت .. وعرفوا رقم الكاشير .. وفرجوني شخصياً إن الحقائب كانت كاملة لحد ماالعامل وضعها في العربة الخاصة بالسوق .. وبالتالي تكون المشكلة عندنا إحنا يا إما وقعت مننا في الطريق إلى السيارة او نسيناها في الأسانسير أو أي سبب لا يتعلق بالسوق نفسه .. وبالتالي سهل جداً عرض مقطع صغير للجيزاوي وهما بيفتشوا شنطه والعثور على هذه الألاف من الحبوب المخدرة وعلب الحليب المهربه بداخلها ..1 نقطة
-
أسمح لي أختلف معاك أستاذ طارق الخطأ في التطبيق ليس دليلا على فساد النظرية، لانك كما قلت " خطأ في التطبيق "، وبما أن هناك خطأ في التطبيق؛ إذن يجب إصلاح هذا الخطأ وليس هدم النظرية. تحياتي1 نقطة
-
خسارة فلوس الدعاية وخسارة الحصان الأبيض على العموم أنا فرحان بتفعيل القانون لسبب واحد كنت متخوف من ترشيح عمر سليمان أو أي من الفلول في الفترة المقبلة بعد فترة رئاسية واحدة أو فترتين أي بعد أربع أو ثماني سنوات ، مش عارف تخوفي ده منطقي ولا لأ بس هو كان تخوف وخلاص نفسنا الأشكال دي متتجرأش على حكم البلد تاني بعد تلوثها بالفساد شكرا لمجلس الشعب والشكر موصول لصاحب الأداء السياسي الثوري المثالي النائب عصام سلطان تحياتي...1 نقطة
-
1 نقطة
-
انا كنت فاكر ان الرجاله بس هما اللي بيشربو القهوه وبعدين عرفت ان فيه قله قلييله(مندسه) من السيدات يحببن القهوه وبعدين عرفت ان هما دول اللي بيسموهم (بعيد الشر بعيد الشر ) مثقفات انا عن نفسي بحب الشاي واحيانا كابوتشينو لكن عمري ماحبيت القهوه الغامقه لكن كلام حضرتك عن القهوه والصور الجميله هتخليني اغير راي1 نقطة
-
انا مش موافق على كتابة أي عبارات مُسيئة على جدران السفارة السعودية .... فالموضوع اخذ منحنى التسوية الودية منذ يومين .. لكن تصعيدة بالإساءة بهذا الشكل في غير صالح الموضوع على الإطلاق . انا اخد حقي بالأدب وما أخليش حد يمسك عليه حاجة او أستعدي حد ضدي .. خصوصاً مع التعاطف الذي لاقاه الموضوع من قطاع كبير من السعوديين لكن لما تُسيء لهم فستفقد هذا التعاطف بمنتهى السهولة1 نقطة
-
خرج احد الملوك يتنزه فرأى فلاحاً يحرث الأرض و هو مسرور يغني في نشاط و ابتهاج : فسأله الملك و قال له ايها الرجل أراك مسرورا بعملك في هذه الأرض فهل هي أرضك؟ فقال الفلاح : لا يا سيدي إنني أعمل فيها بالأجرة قال الملك : و كم تأخذ من الأجر على هذا التعب ؟ قال الفلاح : أربعة قروش كل يوم قال الملك : و هل تكفيك قال الفلاح : نعم تكفيني و تزيد ، قرش اصرفه على عيشي ، و قرش أسدد به ديني ، وقرش اسلفه لغيري ، و قرش انفقه في سبيل الله . قال الملك هذا لغز لا افهمه قال الفلاح : أنا اشرح لك يا سيدي : أما القرش الذي أصرفه على عيشي فهو قرش أعيش منه أنا و زوجتي. و أما القرش الذي أسدد به ديني فهو قرش انفقه على أبي و أمي ، فقد ربياني صغيرا و أنفقا عليا و انا محتاج و هما الان كبيران لا يقدران على العمل. و أما القرش الذي اسلفه لغيري فهو قرش انفقه على أولادي ، اربيهم و اطعمهم و أكسوهم حتى إذا كبروا فهم يردون الينا السلف حين نكبر. أما القرش الذي انفقه في سبيل الله فهو قرش انفقه على اختين مريضتين . فقال الملك احسنت يا رجل و ترك له مبلغ من المال و تركه و هو متعجب من حكمة رجل بسيط1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
أبو خليل ده .. على ما أتذكر ((وإن كنت شبه متأكد)) هو نفسه العضو واثق الخطوه .. وهو بيكتب فى المحاورات ولكن على فترات متباعده .. وهو عنده عضويه تانيه لانه فقد الباسورد الخاص بالعضويه الاولى .. المهم الراجل ده من أجمل وأعمق الادباء الهواه اللى قرأتلهم أدب اعترافات .. وقصص انسانيه.. وده رابط احد موضوعاته الشيقه كواثق الخطوه http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=10595&hl= ???? ??????&st=0 الراجل ده فى رأيى علامه من علامات المحاورات الادبيه والانسانيه .. وان كان مقل جدا للاسف فى المشاركه وعلى فكره تحليلى الخاص لكلام المهندس عمرو ((واللى ممكن يكون تحليل خاطئ)) انه متحفظ على البيت ده ((اليوم اهدم صنمها بيدي .... ثم انوح علي اطلاله الغالياتِ)) .. طبعا مش محتاج اوضح ان دى صوره شعريه مجازيه .. والاخوه الافاضل قاموا بشرح ذلك سلفا القصيده على بساطة تراكيبها .. الا انها معبره وتلمس القلب .. وتداعب الوجدان وتثير الخيال ربنا يمسيك بالخير يا بوخليل اينما كنت1 نقطة
-
زعلان؟!؟!؟ لا يا عزيزي لا زعلان ولا يحزنون، انت حر تماماً فى "إجتهاداتك" ... انا حيالله مجرد عامل بسيط على المينا ... الدور والباقي على اللي على المركب وعمالين "يجتهدوا" فى المسألة الكونية العويصة الا وهى هل والدة مولانا فضيلة الشيخ حازم أبو اسماعيل رحمها الله مزدوجة الجنسية نعم ام لا؟؟؟!!! :blink: اما عن مفهوم الديموقراطية والتي تستشهد بإحدى مراحل بعض ممن إبتدعوها من حضارات ،و "طبخوها" وقاموا بتسويتها على مدار قرون .... فهم أنفسهم من أكملوا (ومازالوا) المسيرة وعملية الطهى تلك حتى أخرجوا لهم ولباقي العالم باقي "الوجبة" - مفاهيم ومبادئ العلمانية والليبرالية - و المدرسةالتي يتبعها مولانا فضيلة الشيخ حازم أبو اسماعيل - خاصة بعد نزعه ثوب تلك المدرسة نفسها وأرتدائه ثوب "المستورد" المغضوب عليه!!! - تريد أن "تنتقي لنا" فقط الطبق الأول من تلك الوجبة (فاتح الشهية) ... ومن ثم تفعل مثلك هكذا هنا، "ترتد" عند الفلاسفة القدامى، وفلنبدأ من جديد إعادة ما تم إعادته بالفعل مرات ومرات وكان الرسوب فقط حليف كل تجربة وإختبار ... و فى كل مرة!!! عفواً ... لا أحد "يختار" لي ما يناسبني وما لا يناسبني ... خاصة اذا كان على سبيل المثال هو نفسه غير راض وقانع بــ "أنفه" هو، ويلجأ الى ما يلجأ من وسائل الغش والخداع والكذب، وهو من يرفع راية محاربة ذلك بالمقدس .... لعله ينجح أخيراً فى إكتساب ثقته بنفسه، مع ان على أرض الواقع هو بالفعل فى موضع السلطة ... أذن واضح ان "السلطة" نفسها لم تكن الا آداة لتحقيق إحدى "الرغبات" الشخصية .. وربما كان هناك قائمة طويلة تكبر كلما تدرج وكبر صاحب الأنف الطويل!!! يا سادة تجاهلوا الحقائق، وجادلوا، وعاندوا كما تشائون النتيجة والمحصلة النهائية لمثل هذا السيناريو واضحة تماماً فى ذهني ... ديموقراطية بلا عُلمانية وليبرالية ... هى ليست ديمواقراطية، سموها أى شئ يعجبكم، فالمحصلة النهائية (المكررة) هى ببساطة المزيد والمزيد من التخبط والإنقسام والتشرزم، ومن ثم الفقر والجهل، وأخيراً الأفلاس والفشل ... أى ببساطة لقمة صائغة لمن يمد يده بإحسان ... حتى ولو إجتمع بعدها العشرات من أمثال الشيخ "حسان" ليجمعوا التبرعات والهبات من أصحاب القلوب الرحيمة وفاعلي الخير، عله ينجح فى إبطاء هذا الإعلان عن الإفلاس سنة أو اكثر ... فلن ينجح، لأن المطلوب وللمدى الطويل مِنَح بحجم دول وليس أفراد وهيئات مهما كانت كبيرة ... ويكفينا ميزانية واحدة فقط نحن بصددها هنا فى هذا المنعطف كحقيقة دامغة وأمر واقع، على عدم قدرة تلك المؤسسة على الإستقلال مالياً .... وهو ما يُفسر تلك الحالة مما آراه من وجهة نظري مجرد "رزع وتخبيط حلل" .. وبعدها الشعور وهماً بلذة الإنتصار :waf:1 نقطة
-
الشكر موصول على القصة الرائعة وأخبرك أنا عن الأمر بأن الأمام الشافعي وصحبه كانوا من كبار علماء الدين جعله الله في ميزان حسناتهم ... فلما اصطدموا بسياسة الثعلب وألعيبها ضحكوا على أنفسهم مما اقترفوه ، فثعلب صغير تلاعب بهم وغنم منهم بما كان لهم .... هكذا هو حال علماء الدين أيقونات محلقة أقرب للسماء منها للأرض ، نتخذهم أنجماً تهدينا في ليل الدنيا الحالك ونستدفئ بهم من بردها .... فلما قرروا الهبوط والإلتحام بالشارع السياسي .... اخذوا من مأمنهم وسقط منهم من سقط واتسخت ثياب اكثرهم. وما زلنا نطمح أن يعودوا سيرتهم الأولى1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 مره قعدت مع واحد عنده 104 سنوات الراجل لسه ماسك نفسه .. ويخبط إيده في الحيط تطلع من الناحية التانية .. أنا بس كان اللي مضايقني منه إنه طول ما هو قاعد يطبطب عليا .. خلع لي كتفي ما هو ميه وأربعه سنة يخبطوا على كتفك لما تكون إيه مش ح تستحمل .. والمعمرين دول عمرهم ما أدولنا روشته حقيقية تخلينا نعيش زيهم .. ومعظمهم عايش كده بركاوي .. وبيرتكبوا أخطاء صحية تقصف عمر أجدعها شاب .. إنما نقول إيه .. عمرهم كده بأه .. الأعمار بيد الله .. الراجل قاعد بيشرب معسل قص .. والحجر متغمس .. وشارب ييجي 17 كباية شاي عامل زي الحبر .. والكباية فيها ولا سبع معالق سكر .. ويا أخي لا ضغط ولا سكر ولا أي حاجة .. وبيموت في هيفاء وهبي .. هي تطلع في التليفزيون وهو يفتح بُقه .. طبعا مفيش ولا سِنّة في بُقه .. وفي يوم قابلت واحد من المعمرين دول .. ما أنا أصلي غاويهم .. ما كانش كبير قوي .. كان عنده 93 سنة .. شد على إيدي جامد وأنا باسلم عليه وبرغم إن إيده دي عاشت في الدنيا قد اللي إيدي عاشته مرتين ونص إنما تحس إنه لسه مستلمها أول إمبارح .. كلابش حديد والله .. أكيد طن الحديد على أيامه كان بجنيه وربع .. قلت له بعد ما نبهته إني ما بحبش حد يطبطب عليا .. قولي يا حاج .. أنا عاوزك تحكيلي .. قال لي .. أنا اتولدت في مغاغة سنة 15 .. أول ما اتولدت بأه .. قلت له .. لا يابويا .. أنا عاوزك تختار لي الأحداث المهمة اللي أثرت على حياتك ما إحنا لو مشينا بالترتيب احتمال ربنا ما يكتبليش وأحضر نهاية الحكاية .. التكملة في الرسالة القادمة ..1 نقطة
-
انتخبتهم ليختاروا .....ام ليوافقوا على ماكتب بالورقة الدوارة الورقة الدوارة نتاج توافق الأغلبية ، وأتمنى عودتها في المرة/المرات القادمة من أجل تنسيق أفضل وحاسم شكرا بل نتاج عدم تشغيل العقل وهو ليس غريب على منهجهم الصحيح ان يشغل عقله الذي اعطاه الله له ويختار ما يجد فيه الصلاح للوطن لان رأيه هذا سيحاسب عليه ولا يجب ان يكون امعة وتابع من اجل فقط نصرة حزب او فصيل اما ان اضطهاد الاقلية وابعادهم بكافة السبل ولو هم احسن علما وعقلا وصلاحا للوطن اصبح من التنسيق الافضل في نظركم!!!! اكيد لو نزلت الشارع المصري ستتأكد ان الغالبية والحمد لله من الشعب المصري مازالت تفكر وتفهم على اختلاف مستوياتهم الاجتماعية وهؤلاء في مجلس الشعب اصبحوا محل سخرية ليس عدم تشغيل للعقل ،بل تنسيق مطلوب الأعمال الكبيرة تحتاج لترتيب وتنسيق ، ووضع الدستور عمل كبير سهلة صح !!؟؟ أنا عارف أن هذا الأمر يثير ويحزن الأقلية ويحاولوا لصق التهم على أثره مثل تعطيل العقل وسياسة القطيع وغير ذلك من أوصاف إرهاب الآخر وإثنائه عن مواقفه ولكن هذه هي أصول العمل السياسي تنسيق المواقف حتى لا يتفتت تكتل الأغلبية ، كما يتشوف وينتظر الأقلية شكرا...1 نقطة
-
بيان توضيحي بخصوص قضية زميلنا العزيز أحمد الجيزاوي أولا الأخوة الكرام نحن نكن للشعب السعودي كامل الاحترام والتدير وأيضا نفس الشعور متبادل والدليل علي ذلك بأنني تلقيت اتصالات كثيرة من بعض الاخوة المحامين السعوديين وأعلنوا تبرعهم للدفاع عن زميلنا العزيز وبالفعل ذهبت اليوم للسفارة المصرية بجدة بصحبة عدد من الأخوة والسادة الزملاء المحامين السعودين المتبرعين بمتابعة قضية زميلنا الفاضل وجلسنا مع القنصل تامر المليجي القنصل بالقنصلية العامة بجدة لكي يطلعنا علي أخر التطورات وبالفعل فقد أفادنا بانه تم مخاطبة الجهات الرسمية السعودية بخصوص هذا الموضوع وقد قام السفير محمود عوف بقيامه بالاتصال بمكتب ولي الععهد الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وقد إلتقي السيد السفير بسمو الامير سعود بن نايف بن عبد العزيز مدير مكتب ولي العهد السعودي وتناول معه قضية المحامي المصري مطالبا بسرعة الإفراج عنه .ونحن في إنتظار الرد غدا من الجهات الرسمية الحكومية السعودية بخصوص هذا الموضوع وعليه فحن في إنتظار غدا رد الجهات السمية للوقوف علي حقيقة الواقعة . كما أتوجه للجميع بالعمل علي إنهاء حالة التوتر الموجودة في الراي العام الان ويجب أن أوضح النقاط الاتية : 1: أنه في حالة وجود دعوي وحكم صادر ضد زميلنا العزيز فهذا الحكم يعتبر حكم غيابي ولن ينفذ الحكم إلا اذا كان الحكم نهائي طبقا لما نصت عليه المادة (المادة الثامنة والخمسون من نظام المرافعات الشرعية : يكون للمحكوم عليه غيابياً خلال المدة المقررة في هذا النِظام المعارضة في الحكم لدى المحكمة التي أصدرته ، ويجوز له أن يطلب من المحكمة الحكم على وجه السرعة بوقف نفاذ الحكم مؤقتاً . ويوقف نفاذ الحكم الغيابي إذا صدر حكم من المحكمة يوقف نفاذه أو صدر حكم منها معارض للحكم الغيابي يقضي بإلغائه). 2: سوف نقوم بالعمل علي الحصول علي صورة من صك الحكم والإعداد للإعتراض علي الحكم وعمل لائحة إعتراضية علي الحكم حيث أن الحكم صدر مخالفاً لجميع الانظمة المعمول بها بالمملكة حيث أنه كان يجب أن يتم إعلانه سواء بالدعوي او بالحكم عن طريق الطرق الدبلوماسية المقررة للإعلان في مثل هذه الحالات وسوف نقوم بتقديم خطاب للغفراج عنه وسوف نقوم بإستضافته لحين صدور حكم في الدعوي. 3: تبرع بعض الاخوة والزملاء المحامين بالدفاع عن زميلنا الفاضل والتحرك فورا وقت الحصول علي معلومات والرد من قبل الجهات الرسمية وإتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية الازمة . 4:أرجوا من الجميع عدم الإنصياع لما يتم نشره بان عملية الجلد سوف تنفذ يوم الجمعة وهذه معلومة خاطئة لأنه طبقا للانظمة المعمول بها بالمملكة العربية السعودية لا يجوز تنفيذ أي حكم إلا إذا اصبح هذا الحكم نهائي واجب التنفيذ . 5: نرجوا الإلتزام في كل التعلقيات الصادرة من بعض الاخوة الكرام المصريين تجاه الاخوة السعوديين وذلك منعا للإنصياع لمن يريدون العمل علي وجود حالة توتر بين البلدين . وعليه أرجوا من الجميع العمل علي انهاء حالة التوتر الموجودة كما أرجوا من وسائل الإعلام مراعاة الدقة في الحصول علي اي معلومات خاطئة أرجوا من الجميع عمل شير لهذا البيان محمود الرفاعي محامي ومستشار قانوني بالسعودية1 نقطة
-
لماذا تعددت الشرائع ................... ولو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة ومن ذا الذى يقدر على معارضة خالق الكون والله سبحانه وتعالى لاشريك له ولو اراد لانزل لهم شريعةواحدة ولكن لما كانت الامم كالاطفال فى تدرجها من طور الى طور وكان الطفل لايعطى من الطعام الا مايستمرئه ويقوى على هضمه فكذلك جعل الله سبحانه وتعالى لكل امة شريعة تناسب احوالهم وتتلائم مع درجاتهم فى الفكر والاعتبار والتقدم فما يناسب قوما قد لايناسب قوما اخرين ومايسعد اناسا فى مكان قد يتنافر مع اناس فى مكان اخر وذلك هو السر فى تعدد الشرائع بتعدد الامم والازمان والبقاع فانزل الل تشريعا لكل امة بما هو أصلح لها ومايتناسب مع احوالها غير ان الشرائع وان اختلفت ازمانها وكثرت اعدادها متحدة فى مصدرها الذى صدرت عنه وهو سبحانه وتعالى لاشريك له ولا شبيه واتحدت كلها فى الدعوة الى عبادة الله تعالى وتوحيده والايمان به وبرسله وكتبه ( وما أرسلنا من قبلك من رسول الا نوحى اليه انه لا اله الا انا فاعبدون ) ( الانبياء : 25 )1 نقطة
-
حائرة أين أضع الوردة في شعري وحدك أنت تعرف ما يجعلني جميلة نظرتك لي برضا و انشراح تحيطني بهالة من نور و يشرق وجهي فقط في حضرتك1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
مين جوز الوليه دي ؟ انا مش هامد إيدي عليها عشان عيب ... لكن هاروح وأضرب جوزها واجرجرة من على سلم العمارة اللي ساكنين فيها عشان يلمها شويه الأخوان الفاضلان "حنظلة" و "سين سين" معلش استحملونى شوية .. ومش هزعل لو قلتم إنى شريك مخالف إحنا متفقين إن الموضوع - زى الكتاب ما بيقول - تجارى ، ده حتى الصهاينة تراجعوا عن اللهجة العنترية وبيعترفوا دلوقت إنه خلاف تجارى الست فايزة هى وزير التعاون الدولى .. يعنى لما بتتكلم بتتكلم باسم الحكومة .. نشوف كده الخبر اللى جاب تصريحها "الحكومى" طيب معناها إيه تصريح حكومى فى موضوع تجارى .. معناها : 1) مخاطبة المجتمع الدولى .. إن الموضوع تجارى بين شركات ، واحنا "كحكومة" ملتزمين بمعاهداتنا 2) مواربة الباب للتفاوض بين الحكومتين على عقد جديد (المرة دى كلام حكومات) يعنى تأكيد على احترامنا لتعهداتنا .. واستعدادنا "للتفاوض" مش للبيع .. فرق كبير .. لإننا ممكن نتفاوض وما نتفقش 3) مين بقى اللى فى موقف تفاوضى أقوى ؟ .. أعتقد إن احنا أقوى لأن اسرائيل بتستورد 40% من احتياجاتها للغاز مننا .. وقفل الحنفية حيخلى ليلتهم سودة خصوصا فى الصيف مع ارتفاع الأحمال 4) إيه اللى ممكن نطلبه "كحكومة" فى مقابل استئناف ضخ الغاز ؟ .. رفع السعر ووضع بند تعديل السعر فى التعاقد الجديد .. تعديل اتفاقية كامب ديفيد لزيادة عدد القوات فى المنطقة (ب) و (ج) بشكل أساسى ، وكمان زيادة حسب ظروف الطوارئ أنا شايف ان خالتى فايزة طلعت دوقرمة .. وعلى العموم نصبر ونشوف .. نتفاوض .. ما نتفاوضش ليه ؟ .. والله حنحقق مكاسب كان بها .. مش حنحقق مكاسب ، يبقى ما خسرناش حاجة وبين البايع والشارى يفتح الله1 نقطة
-
يقول الإمام الشافعي كنا في سفر بأرض اليمن ، فوضعنا الطعام للعشاء ، فحضرت صلاة المغرب والطعام جاهز ، فتركنا الطعام وأقمنا الصلاة ، وكان الطعام دجاجتين ، فأتى ثعلب ونحن نصلي ، وأخذ دجاجة وهرب ، فلما انتهينا من الصلاة ، أسفنا على الدجاجة...وقلنا : حرمنا طعامنا ، وبينما نحن كذلك إذ جاء الثعلب وفي فمه الدجاجة نراه من بعيد ، فوضعها بعيدا عنا.. ووقف بعيدا عنها ، يقول : فهجمنا عليها ، فهرب الثعلب... فلما وصلنا إليها..فإذا هي ليفة على شكل دجاجة وليست دجاجة ... وبينما نحن نضحك على ذلك ، كان الثعلب قد ذهب وأخذ الدجاجة الثانية وهرب بها ...فضحك علينا الثعلب...ونحن من كبار العلماء.1 نقطة
-
1 نقطة
-
لما تعرف أن الدكتور منى مكرم عبيد القبطية الوفدية أتصلت بالمرشد لتشكره على آداء نواب الحرية والعدالة في إختيار اللجنة التأسيسية للدستور وبعدين تاني يوم تنسحب من اللجنة هتعرف وقتها نوعية الفصائل التي تشارك الإخوان في الساحة السياسية وهتعذرهم على مواقفهم أنا عارف يا أبو محمد أن موضوع "الشواهد" ده مهم ليك بس للأسف دائما لا يسعفك ولا يأتي في صفك ، زي موضوع انتخابات الجامعات كدة ، وأيضا حينما سعدت بسقوط بعض نواب النور في إعادة المرحلة الأولى فإذا بك تفاجأ بنتائجهم في المرحلة الثانية :) على العموم أنا رأيي تتمهل قليلا في موضوع "الشواهد" ده أحسن ، بدري عليه شوية تحياتي... لا يا عزيزي حنظلة ، أنا ومن أعرفهم أخترنا هؤلاء من أجل الدستور ، الدستور وفقط أنا فاكر كمان أثناء معركة الدستور أولا أم الإنتخابات أولا ، كان الأعضاء الأفاضل هنا (الرافضين للأنتخابات أولا) يثيروا مسألة أن الإنتخابات أولا تعني قدوم مجلس شعب ليس له وظيفة أخرى غير الدستور ,, تخيل !! تحياتي...1 نقطة
-
1 نقطة
-
هو ليه الاخوة بتوع التيار السلفي لا يتضامنون مع اخونا احمد الجيزاوي هو عشان الدنيا تولع .. لازم احمد يتقال في الجرايد ان فيه قسيس ف كنيسة العمرانية خفاه عشان كان مسيحي وأسلم من يومين هو فين شباب ابو اسماعيل الذين اعتصموا وصلوا العشاء فوق كوبري اكتوبر وحرقوا دمنا هو فين نائب الآذان ونائب المناخير ونائب الترامادول ونائب اللغة الانجليزية مؤامرة خارجية ونائب الهولز ونائب لعبه لحماده بجنيه هو يعني ايه حمدين صباحي يكتب على حسابه ف تويتر .. انا بأحاول بكل جهدي أسيطر على حروفي حتى لا اكتب لفظ قبيح هو فين كرامة المصري بعد الثورة آه نسيت أكيد احمد لابس عبايه بكباسين ع اللحم معلش يا احمد .. مش هتلاقي - الاغلبية - معاك هتلاقي بعض افراد المجتمع المصري الذين يفخرون بمصريتهم ويهتمون بكرامة كل مصري هتلاقي من ليس لديه مصلحة وهم قليل وبعدين 100 جلده مش حاجه يعني وانت كمان غلطان يا احمد .. إيه اللي وداك هناك الصورة العامة في بر مصر تدعو على الغثيان1 نقطة
-
شكرا للاخت ام سلمى على الصور رائعه ومبشرة بالخير بإذن الله والله اثلجتي صدورنا .. وللاسف الاعلام لا يهتم بمثل تلك التجمعات ويلتقط فقط الصور لعشرة افراد ويسرد لها البرامج والاخبار والساعات على شاشه التلفزيون ليقنع ويتلاعب بعقول البعض بأن الدنيا وما عليها منقلبة على الاخوان المسلمين وهذا كذب وافتراء من هذا الاعلام الفاسد المفلس. ============= الاخ حنظله راجع التعليق على هذا الرابط ولاحظ انني لم اقل أن الغالبية دائما على صواب أو دائما على الخطأ فهذه امور نسبية تخضع لبيئة وعقيدة وعدد الاشخاص، أنا حديثي عن اغلبيه اسلامية قامت بنتخابات ليس بها أيه ضوابط اسلامية. ايضا اود اضافة أن هناك لجان شرعية منبثقة من الجماعة الاسلامية وهي من مممثلة من نخبة من شيوخ وعلماء الشعب المصري على وجه الخصوص وتحرك التيار السلفي في الشارع بنسبة كبيرة جدا وهذا ما نقصده بالأغلبية الاسلامية، كذلك الاخوان والتيار السلفي يعلم حجمه تماما ويعلم أنه مازال في طور النشأه ولن يعطي اي مجال ليناطح الاخوان المسلمين وانطوى تحت عباءته من اجل ما هو أسمى وارفع بإذن الله. سلام عليكم1 نقطة
-
1 نقطة
-
زاد الاهتمام في السنوات الأخيرة بدراسة طرق تأثيث المسكن، وتنوعت أساليب وأشكال الأثاث بما يتلاءم مع متطلبات ساكنيها من الراحة والاطمئنان والسعادة. مهندسة الديكور ليلى العمر تقول تختلف طرز الأثاث باختلاف العصور حيث يمكننا الاستدلال على حقبة من الزمن مجرد التعرف على الطراز التابع لها، ولا تزال هذه الطرق تستخدم في عصرنا بنسب متفاوتة وبخلط جميل . طرز الأثاث المختلفة أولاً : الطرز التقليدي (الكلاسيكي) : هذا النوع من الأثاث يتميز بما يلي : 1- القوة والمتانة والجمال والراحة. 2- كثرة التشكيلات الزخرفية فيه والوحدات المخروطة والانحناءات . 3- استخدام الأخشاب الثمينة في صناعته مثل خشب البلوط والصنوبر والأرو. 4- ارتفاع سعره مقارنة بالأثاث الحديث البسيط ، وذلك بسبب الوقت والجهد المبذول في تصنيعه. ومن هذه الطرز التقليدية ما يلي : الطراز الإسلامي ولد الفن الإسلامي في المساجد فانتشرت الكراسي والصناديق المطعمة بالنحاس والعاج ، وأحياناً بالذهب والفضة باستخدام الأشكال النباتية فقط دون الأشكال البشرية كما برع الفنان المسلم في أعمال الأرابيسك الخشبية. الطراز الإنجليزي تأثر صانع الأثاث الإنجليزي في القرن السابع عشر بالشرق بدرجة كبيرة طالما كانت السفن التجارية تحمل البضائع منه إليه ، واستعمل لصناعة هذا النوع من الأثاث خشب الزان والأرو والصنوبر والكستناء وأول ما يلفت النظر في أثاث هذا العصر هو الأرجل المنحنية للمقاعد والمناضد كطراز كوين آن . الطراز الفرنسي يمتاز الأثاث في القرن السابع عشر في فرنسا بالجمال والفخامة والأحجام الكبيرة ، والوزن الثقيل ، واستخدمت في تنجيده أقمشة الأوبيسون والجوبلان. واستعمل في صناعة خشب الحور والبلوط أو المذهب ، أما المناضد فكان سطحها يصنع من الرخام. الأثاث الحديث (المودرن) بعد الحرب العالمية الأولى تغيرت كل مظاهر الحياة وساعد على ذلك صغر حجم المساكن وقلة الخدم وخروج المرأة للعمل فكان الاتجاه نحو البساطة . أنواع الأثاث 1- الأثاث الاقتصادي : هو الأثاث الجيد الصنع ، المناسب في الثمن ، بحيث يكون سعره متمشياً مع موارد الأسرة المالية. 2- الأثاث المعبر : هو الذي يعطي انطباعاً أولياً لناظريه عن ذوق ربة المنزل وشخصيتها واهتماماتها . 3- الأثاث الجميل : ويمكن أن تطلق هذه التسمية على قطع الأثاث المتناسقة الخطوط والألوان والشكل مع نوعية الأقمشة، فلا أن يكون الأثاث الجميل معبراً واقتصادياً وعملياً في نفس الوقت. 4- الأثاث العملي : ونعني به الأثاث الذي يؤدي الغرض الذي وجد من أجله، من حيث المتانة والقوة والراحة والاسترخاء في آن واحد المواد المستخدمة في صناعة الأثاث أولاً الأخشاب : الخشب كان ومازال المادة المفضلة لتشكيل الأثاث لعدة أسباب وهي : 1- توفير الخشب وإمكانية تجديد مصادره بالزراعة . 2- سهولة استعماله وتشكيله بالرسومات والزخارف. 3- متانته وقوته وقدرته على تحمل التغيرات الجوية . 4- يتميز الخشب بصفات جمالية نادرة تزداد مع الزمن . 5- يمكن أن يغطي الخشب بمواد أخرى كالفورمايكا أو الميلامين . مواصفات الأخشاب الجيدة 1- الخشب الجيد يجب أن يكون من مادة واحدة متجانسة وأليافها منتظمة قدر الإمكان. 2- يكون خالياً من العيوب المختلفة وأهمها العقد والإلتواءات التي تحول دون تشكيله وصقله و كما يجب أن يكون خاليا من العيوب كالتفلق والشروخ 3- يجب أن تكون الأخشاب مجففة جيداً . ثانياً: المعادن : دخلت المعادن كقطع أثاث مع بداية الثورة الصناعية في استخدامات متعددة ، وذلك لعدة اعتبارات منها: * سهولة تنظيفها وتلميعها . * لا تتمكن منها الحشرات . * متانتها وقوة تحملها للظروف الجوية المختلفة . عدم تأثرها بالرطوبة ثالثاً : البلاستيك (اللدائن) : بعد الحرب العالمية الثانية استخدمت اللدائن كجزء جوهري في حياتنا اليومية بكافة مجالاتها، وذلك لعدة مميزات أهمها : 1- خفة وزنها مقارنة بالأخشاب والحديد . 2- قوة تحملها ومقاومتها للصدأ وقلة تأثرها بالعوامل الجوية . 3- نظيفة لا تعلق بها الأتربة نظراً لأسطحها المصقولة . 4- لا تنمو عليها الفطريات والحشرات . 5- يمكن خلطها بالأصباغ بسهولة مما يؤدي إلى تعدد ألوانها . 6- سهولة تشكيلها . 7- تعتبر اللدائن عازلاً جيداً للحرارة والكهرباء . استخدامات البلاستيك (اللدائن) في صناعات الأثاث : 1- تعتبر الفورمايكا من اللدائن الكيماوية التي شاع استخدامها في صناعة الأثاث ، بحيث تلصق على المسطحات المختلفة وأهمها الأخشاب حيث تكون عوضاً عن القشرة الخارجية لها. 2- كذلك استخدمت في صناعة أطر النوافذ. 3- دخلت اللدائن في صناعة الأثاث المنزلي من طاولات، كراسي الحديقة، أسرة، أرضيات المطابخ، الحاويات كالصناديق والملابس 4- واستخدمت اللدائن كذلك في صناعة الأدوات الكهربائية . رابعاً : الجلود يعتبر الجلد مادة راقية للتنجيد يمتاز بملمسه اللامع الناعم وقوة تحمله. ويخضع الجلد لعدة مراحل أثناء معالجته من الدباغة حتى التصنيع . وأفضل أنواع الجلود المستخدمة في صناعة الأثاث ما يلي : 1- العجل : وهي أجمل الجلود وأكثرها انتظاماً بل وأغلاها ثمناً . 2- البقر : تعطي البقرة جلوداً ممتازة ذات مساحات كبيرة . 3- الجاموس : وهو أكثر تحملاً من النوعين السابقين خامساً : الزجاج والمرايا : تكوين الزجاج : يتكون الزجاج من خليط من عدة مواد تغلب فيها السيليكا والصودا والحجر الجيري تصهر بدرجة حرارة عالية جداً حيث يتشكل الزجاج ثم يبرد . سادساً : الأقمشة : استخدامات الأقمشة تستخدم الأقمشة في صناعة الأثاث والمفروشات المنزلية ومن أنواعها ما يلي : 1- الأنسجة البسيطة الخشنة : وهي تتميز بصلابتها وخشونتها مثل الكتان والتويد والخيش ونسيج الأشرعة ، وهذه الأقمشة يمكن صباغتها بألوان زاهية وتصلح غالباً لتنجيد الأثاث الحديث (المودرن) . 2- الأنسجة الأدق حبكاً: مثل الحرير والتفتاه والستان القطني اللامع (التشنز) والنسيج المتموج (الموريه) وهي أقمشة تلائم الطراز التقليدي للأثاث . 3- الأنسجة الفاخرة المزخرفة : مثل القماش المقصب والمطرز والدمسق والحرير الاطلسي والمخمل والتفتاه ، وجميعها أنسجة فاخرة تلائم التصاميم الكلاسيكية . الاستفادة من دائرة الألوان في تنسيق أثاث المنزل لتأثيث غرفة ما يجب مراعاة الأمور التالية : 1- ملاحظة ارتفاع جدران الغرفة ومساحتها 2- الاكتفاء بثلاثة ألوان متناسقة تتوزع على أرجائها. 3- يجب أن يكون هناك لون سائد في الغرفة ، فاستخدام لونين متضادين بنفس الكمية لا يعطي الجمال المرغوب. 4- مراعاة كمية الضوء الذي يصل إلى الغرفة 5- الألوان المحايدة تكون مرغوبة للفصل بين لونين حادين ، حيث يمكن أن تتجسد هذه الألوان المحايدة في الألوان الخشبية أو ألوان الرخام أو جدران المنزل . 6- يمكننا الحصول على تنوع لوني مريح باستخدام اللون الواحد . 7- الألوان القاتمة تعطي انطباعا وإحساسا بالثقل ، ولذلك تظهر الغرف ذات الأسقف الداكنة وكأنها أقل ارتفاعا . 8- عند ترتيب الأثاث يجب وضع لون خلفيات الغرفة مثل الستائر والجدران في عين الاعتبار. تصميم الاثاث المنزلي تسعى ربة المنزل الواعية إلى تنسيق أثاث منزلها بطريقة جميلة وأنيقة ومريحة تناسب ذوق جميع أفراد أسرتها ، وتؤدي الوظيفة التي من أجلها تم اقتناء هذا الأثاث . ولا يتسنى ذلك ألا بمعرفة العناصر الأساسية التي يتوقف عليها مبادئ التصميم الجيد وهذه العناصر والتي تبينها لنا مهندسة الديكور ليلى العمر هي : الخطوط والأشكال والخطوط لها أنواع ثلاثة هي : 1-الشكل الأفقي الذي يعطي إيحاء بتعاظم الاتساع 2- الخط العمودي : الذي يعطي انطباعا بزيادة ارتفاع الجسم، مما يعطي الإيحاء بارتفاع الغرفة 3- الخطوط المنحنية : وهي تتخذ اتجاهات وأشكالا لا حصر لها . التناسب يراعى اختلاف النسب في الحجم والشكل واللون لتكون الغرفة أكثر جاذبية . ولتحقيق ذلك تراعى الأمور التالية : 1. لاشيء يؤكد كبر قطع الأثاث الكبيرة سوى وضعها متجاورة مع أشياء صغيرة ، والعكس صحيح نظرا لتباين بينها . 2. لا يستعمل الأثاث الضخم في الغرفة الضيقة لأنه يوحي بالازدحام . 3. القطع الرشيقة تناسب البيوت ذات المساحات المحدودة . 4. بفضل تنظيم القطع الصغيرة من الأثاث في الغرفة المتسعة على شكل مجموعات حتى تظهر متناسبة مع أتساع الغرفة . التوازن الوصول إلى ذلك يكون بالتوازن بين المساحة والأشكال والأجسام والألوان المكونة للمكان بصورة جمالية والاتزان نوعان : 1- الاتزان المتماثل : ويكون الأثاث فيه متماثلا وموضوعا على مسافات مساوية من مركز الاتزان 2- الاتزان غير المتماثل : وفيه يختلف الأثاث من حيث الطراز ، ولكنه يوزع على مسافات متغيرة من مركز الاتزان فيعطي التأثير المتوازن . وكل من التنسيق السابق يعطي طابعا خاصا بالغرفة ، فالمتماثل يشعرنا بالرسمية والكلاسيكية،بينما غير المتماثل يعطينا شعورا بالألفة والحيوية والبعد عن النمطية . ويمكن الجمع بين نوعي الاتزان في تنظيم واحد . * تحديد مركز الاهتمام : يكون ذلك بجذب انتباه العين إلى الشيء المراد التركيز علية وتأكيد لكونه الأكثر أهمية في ذلك المكان ، مثل قطعة أثاث ثمينة أو تحفة فنية نادرة . * مادة الأثاث والمفروشات : ويمكن تقسيم المواد التي يتكون منها الأثاث والمفروشات إلى :- * مواد لينة مثل ( المخمل- الجلد - الفراء ) * مواد ناعمة مثل ( الأنسجة الناعمة كالستان - الفضة البراقة - الأخشاب المصقولة - المرايا والزجاج ) * مواد صلبة مثل ( الرخام - السيراميك - الطابوق ) * مواد خشنة مثل ( المصنوعات اليدوية من الخشب الخام أو المنسوجات كالسدو ، وكذلك الأصواف المحاكة باليد ) . ويمكن الاستفادة من صفات هذه المواد عند استخدامها في تنسيق الغرف لإعطاء تأثيرات مختلفة من حيث ما يلي : أ - تعطي المواد الناعمة كالزجاج أو المرايا في الغرف الصغيرة انطباعا بأنها أكبر حجما . ب - يمكن استعمال المواد الخشنة بما تضيفه من إحساس وجذب للنظر في الغرف الكبيرة المساحة لتبدو أصغر مما هي عليه . ج - المواد الصلبة ذات الأسطح المتعرجة يؤثر على درجة اللون فتجعله أقل حدة . النقوش والزخارف للحصول على تنسيق راق مريح يجب الحرص على توزيع النقوش والزخارف بين الأثاث والمفروشات والستائر والسجاد والتحف . كما توضح العمر أن العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش الزخرفية ما يلي : 1- عند استخدام أكثر من نقش في الغرفة الواحدة يجب مراعاة التناسب بين أحجام النقوش وألوانها 2- مراعاة مساحة الغرفة عند اختيار النقوش وكميتها بحيث يكون هناك تناسب بينها، واستغلال ذلك في استخدام المواد الزخرفية القليلة في الغرفة ذات المساحة الضيقة والعكس ، فلا يستخدم ورق جدران ذي نقوش كبيرة في غرفة ضيقة فيعمل على تقليل مساحتها. 3- كلما كانت ألوان الزخارف قوية أعطت إيحاء بكبر مساحتها ، لذا يمكن استخدامها في الغرف الواسعة لتقليل من الإحساس بكبر حجمها.1 نقطة
-
هذه عبارات رائعة في التصميم الداخلي لأحد المصممين لا شك بأن قرأتها تساعدنا كثيراً و تفتح لنا آفاق جديدة في علم التصميم الداخلي هناك مجموعة من العناصر التي تحتاج إلى دراسة متكاملة والتي من خلالها يصل المشروع إلى تكامل جماليات فراغاته جميعها وكذلك لرفع المستوى والأداء الوظيفي الأفضل لها والتي لابد أن يدرسها المصمم الداخلي وهي للأسف مهملة عند البعض بسبب عدم عناية العميل بها في دراسة التطوير المعماري واقتصار معلومات العميل وذلك بأن دور التصميم الداخلي هي الجماليات الظاهرة فقط مثل الأرضيات والأسقف والألوان لاغير وأهم العناصر التي تهمل دراستها و يحقق من خلالها المصمم الداخلي دوره التكاملي عدة قضايا أهمها: الاستفادة الجمالية من المخطط الإنشائي لوضع لمسات جمال فيه البعد قدر المستطاع عن المساحات المغلقة لتشترك بصرياً مع فراغات أخرى لإضفاء الاتساع الحقيقي لمساحة البناء محاولة البعد عن الهدر في بعض الأجزاء في المخطط المعماري كالممرات والمدخل ومواقع التوزيع أو توظيفها بشكل يخدم وظيفياً وجمالياً لأنها في العادة مساحات ميتة دراسة الأبواب حجماً وعدداً وشكلاً ؛ لإظهار تميزها كلوحة فنية وترشيد التكاليف في أحياناً أخرى الشبابيك وإطلالتها الخارجية وخصوصاً في الصالونات الأرضية. التناسق العام بين الفراغ والوظيفة دراسة المدخل بشكل يؤكد دوره كمستقبل، يعكس جمال المكان وقوة في الترحيب إعادة توزيع المخارج الكهربائية والاتصالات داخل الفراغات بما يتناسب مع توزيع الأثاث ووظائف كل فراغ بعيداً عن الازدواجية والتوصيل غير آمن .ويمكن أن نصل بكل تلك العناصر إلى تحقيق هذه المعادلة التالية: الوحدة + الإتزان + الألوان + النسب والتناسب + التناغم + الخطوط = الدراسة المتكاملة هذه بعضاً من الأمور التي يجب على المصمم الداخلي دراستها أثناء تفكيره في التطوير المعماري فقط, وهي بالنهاية تخفف من فاتورة الإنشاء وتزيد المكان تميزاً وجمالاً أما قضايا الجمال والتي تكون عادة غاية العميل المباشرة , للبحث عن المصمم الداخلي , فهي موضوعات يعرفها الكثير , مثل: توزيع الأثاث والإكسسوارات في جنبات الفراغ . تصميم الأسقف وإرتباطها مع العناصر الأخرى مثل التكييف والإنارة تصميم الأرضيات وأعمال البلاط الأخرى صياغة المفاتيح والإضاءة لتحقيق فلاشات متعددة من الجمال الجداريات بأنواعها الأبواب الخارجية والداخلية المطابخ والبوفيهات السلالم بأرضياتها ودربزينها الواجهات والأسوار المحيطة الحدائق الداخلية والخارجية1 نقطة
-
كنت افكر في الديكور هل هو شي ضروري او كمالي او حسب الحاجه ، فوقفت عند ماهو تعريف الديكور لكي اعرف ما اهميته بالنسبه لي .. ففكرت بعمق اكثر في الديكور بشكل عام ووجدت نفسي في حيره بين النظريه و العملي فأنا استطيع افتح احد الكتب لأقرأ الشي النظري لكن من واقع حبي لهذا الشي فماهو تعريفي له ؟ تأملت هل تعريف الديكور او ديكور المكان بانه تجهيز او تهيئة الموقع او المكان ليظهر بشكل جمالي . أم اعرفه بانه الاستفاده من المواد والخامات في الارضيات و الحوائط و الاسقف والتجيهزات لننتج صورة جمالية متكامله . اويمكن اعرف الديكور بانه احساس و فن و ذوق في الاستفاده من المساحات و تهيئتها بالكماليات لننتج مكان اجمل . ويمكن اعرف الديكور ايضا بانه فن اختيار المناسب لكل عنصر من عناصر المكان التعاريف كثيرة ووجدت نفسي احياننا انظر ايضا للصنايعيه ( المبلط ، النقاش او الدهان ، معلم الجبس ...) كجزء من الديكور. فهل هم قادرين على انتاج ديكور متكامل لي ؟ هل تعريفي للديكورات هو نفس تعريفك اخي القارئ ؟ هل الديكور بالنسبه لنا لمسات جماليه او حلول مشاكل او تجهيزات لارضاء اذواق ؟ وهل صناع الديكور هم فقط الصنايعيه و المعلمين ؟1 نقطة
-
الظابط: معاك رخصة؟ السواق: اه يا باشا الظابط: وريني! السواق: اتفضل ورقة طلب الرخصة الظابط: وحياة ...... ! انت فاكرني شغال في لجنة الانتخابات؟؟ :P1 نقطة
-
5- القاء اخي من الشرفة !! القصة دي قصة غريبة شوية .. غريبة لاني لم اعاصرها ولم اشاهدها .. لانها حدثت قبل ميلادي بست سنوات 1969 .. لكنها من كثرة ما سردت علي .. صارت لا تفارق ذهني وكأني اراها الان تتمثل امامي ... كانت الاسرة تسكن فوق السطوح .. الاسرة مكونة من ابي وامي و اربع اطفال ... في غرفة فوق السطوح في بيت أيل للسقوط .. امي من عائلة كبيرة جدا ... لكنهم قاموا بالاستيلاء علي ميراثها و بقيت في غاية الفقر... جاء قرار ازالة للبيت .. رفض ابي اخلاء الغرفة ... لانه لا يوجد مأوي أخر .. جاء امر الازالة ... وكان ابي العامل البسيط في العمل ..ز وجاء العساكر .. وقاموا بالقاء العفش من فوق السطوح .. والله اني اكاد اسمع الان صوت امي وهي تصرخ فيهم ان يرحموا الاطفال ... اكاد اري دموعها المنسالة قهرا و كمدا علي اخوة اشقاء ينعموا في المال وهي في هذه الحال .. المهم .. كان اخي الاكبر مني لا يزال رضيعا ملفوفا في وسادته علي السرير .. كان صغير لدرجة ان العسكري الجلف ظن انه لحاف او وسادة .. فحمل السرير بما فيه و سار به الي سور السطوح ليلقيه في الشارع .. صرخت امي و اغمي عليها .... انها ملقاء الان امامي في ارض السطوح ... لا تملك شيئا ... اخيرا جاء اخوانها بعد ان مضي الوقت ذهل الضابط والعساكر عندما عرفوا ان اكبر تجار في البلد هم اخوات هذه المراة الفقيرة البائسة التي هي امي .... لقد مر علي هذه الحادثة اكثر من خمس وثلاثون عاما .. ضاعت فيها ثروة اخوالي ... وصعدنا نحن ... انها الدنيا الغريبة انه حكم الله الذي يمهل ولا يهمل ...1 نقطة