اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      9

    • إجمالي الأنشطة

      2404


  2. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      2726


  3. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  4. عطر الجنة

    عطر الجنة

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      4173


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/27/12 في جميع الأقسام

  1. قصة الفيلسوف و الامي يحكي ان فيلسوف و امي ذهبوا في رحلة تخييمية في الغابة وبعدما وصلوا الى بقعة جميلة اعدوا خيمتهم وتناولو العشاء وتسامروا ثم ذهبوا الى الخيمة للنوم وبعد منتصف الليل ايقظ الامي الفيلسوف وقال له : انظر الى الاعلى وقل لي ماذا ترى؟ -قال الفيلسوف ارى ملايين النجوم فسأله الامي : وماذا تكتشف من هذا؟ ؟ فكر الفيلسوف قليلا ثم قال فلكيا هذا يدلنا على وجود ملايين الكواكب والمجرات , اما بالنسبة للوقت فتقريبا الساعة الان الثالثة صباحا , وبالنسبة للجو سيكون صحوا وجميلا غدا ثم ان الله سبحانه وتعالى يرينا قدرته كم نحن ضعفاء وتافهين بالنسبة لهذا الكون العظيم ولكن قل لي انت على ماذا يدلك هذا المنظر؟ فقال له الامي: ( يا احمق ....!الخيمة اتسرقت )
    2 نقاط
  2. باب المحرم يأكل من صيد الحلال ........................... الحديث السابع والاربعون بعد المائتين ................................... عن ابى قتادة الانصارى ( ان رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج حاجا . فخرجوا معه فصرف طائفة منهم فيهم ابو قتادة وقال : خذوا ساحل البحر حتى نلتقى فأخذوا ساحل البحر فلما انصرفوا احرموا كلهم الا ابا قتادة فلم يحرم فبينما هم يسيرون اذ رأوا حمر وحش فحمل ابو قتادة على الحمر فعقر منها أتانا . فنزل فأكلنا من لحمها . ثم قلنا : انأكل لحم صيد ونحن محرمون ؟ فحملنا مابقى من لحمها فأدركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألناه عن ذلك ؟ فقال : منكم احد امره ان يحمل عليها او اشاراليها ؟ قالوا : لا . قال : فكلوا مابقى من لحمها ) وفى رواية : ( قال : هل معكم منه شئ؟ فقلت : نعم فناولته العضد فأكل منها ) خرج حاجا : من المعتمد ان ذلك فى ( عمرة الحديبية ) فأطلق على العمرة حج وهو جائز فان الحج لغة : القصد والمعتر قاصد البيت حمر وحش : نوع من الصيد على صفة الحمار الاهلى ومفردها حمار ونسبت الوحش لتوحشها وعدم استئناسها اتانا : هى انثى من الحمر المعنى الاجمالى ............. خرج النبى صلى الله عليه وسلم علم الحديبية يريد العمرة وقبل ان يصل الى محرم المدينة القيب منها وهو ( ذو الخليفة ) بلغه ان عَدُوا اتى من قِبَل ساحل البحر يريده فأمر طائفة من اصحابه فيهم ابو ابو قتادة ان ياخذوا ذات اليمين على طريق الساحل ليصدوه فساروا نحوه فلما انصرفوا لمقابلة النبى صلى الله عليه وسلم فى ميعاده احرموا الا ابا قتادة فلم يحرم . وفى اثناء سيرهم ابصروا حمر وحش وتمنوا بأنفسهم لو ابصرهاابو قتادة لانه حلال فلما راها حمل عليها فعقر منها أتانا فاكلوا من من لحمها ثم وقع عندهم شك فى جواز اكلهم منها وهم محرمون فحملوا مابقى من لحمها حتى لحقوا بالنبى صلى الله عليه وسلم فسألوه عن ذلك فاستفسر منهم : هلى امره احد منهم او اعانه بدلالة او اشارة ؟ قالوا : لم يحصل شئ من ذلك فطمأن قلوبهم بأنها حلال اذ امرهم بأكل مابقى منها وأكل هو منها مايؤخذ من الحديث ................ (1)ان من كان له ميقاتان قيب وبعيد فهو مخير بسلوك اى الطريقين شاء ويحرم من ميقات ذلك الطريق الذى سلكه (2)جواز اكل الحمار الوحشى وانه من الصيد بخلاف الحمار الاهلى فانه رجس (3)جواز اكل المحرم مماصاده الحلال اذا لم يصده من اجله وهى مسألة خلافية سوف يأتى بحثها (4)انه لايجوز للمحرم الاصطياد ولا الاعانة عليه بدلالة او اشارة او مناولة سلاح او غير ذلك مما يعين على قتله او صيده (5)جواز الاجتهاد فى المسائل العلمية حتى فى زمن النبى صلى الله عليه وسلم ولكن النص مقدم على مافهم بطريق الاجتهاد ولذا فان الصحابة بعدما أكلوا من الحمار الوحشى مجتهدين وحصل لهم شك فى جواز اكلهم رجعوا فى تحقيق ذلك الى النبى صلى الله عليه وسلم (6)تطمين المستفتى بالقول والفعل اذا امكن ذلك لانه ابلغ فى تعليمه وابعد للشك عنه (7)فيه ادب المفتى ومنه ان يستفصل السائل عن ملاباسات الفتوى ومايختلف الحكم لاجله .
    2 نقاط
  3. اللجان الإليكترونية هوية جديدة و كل من يزور مواقع الرأى - و له رأى - يستطيع أن يشتم رائحة اللجان الإليكترونية ما سبق كان إستهلالا لابد منه اللجان الإليكترونية بدأ ظهورها على إستحياء فى صورة مجموعات تتحالف مع بعضها لدعم وجهة نظر معينة و هذا مقبول إذا كانت تلك المجموعات تؤمن فعلا بما تقول دون إملاءات خارجية لكن هذه الأيام بالذات نجد أن اللجان الإليكترونية كانت من إختراع أجهزة الأمن و من أمثلة ذلك تجنيد الشباب للحصول على عناوين إليكترونية مؤقتة بأجل فتح حسابات على الفيسبوك مقابل مائة جنيه لكل عدد من الحسابات و الدخول و التصويت لشخص ما فى الإستبيانات الموجودة ، و قد قامت جريدة "المصري اليوم" بفضح حالة مشهورة . عن نفسي أعتبر المشاركة أو الإنضمام لتلك اللجان الإليكترونية عمل غير أخلاقي.
    1 نقطة
  4. بعد قصة حب لمدة عامين ( يا حرام ) تم تتويج هذا الحب بالزواج .. معرفش بصراحة الفرح كان في أنهي زريبة بس المهم انه تم .. الحمد لله على نعمتى الاسلام والعقل .. ومع العلمانية مش هتقدر تغمض عنيك ..
    1 نقطة
  5. هل تصدق يا أخى ان هناك سورة من القرءان مكونة من ثلاثين آية فقط لو واظبت على قراءتها كل ليلة قد يكون ذلك سببا لنجاتك وفوزك بالجنة . ولم لا ؟ فالله جواد كريم . سورة الملك .. فلنواظب على قرائتها من اليوم , ومن ييسر الله له رفع هذا الموضوع يوميا في كل ليلة يكن له الأجر و الثواب إن شاء الله وفيما يلى بعض ما ورد في فضل تلك السورة الجليلة . فقد روى الترمذي عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن. ورواه أبو داود وغيره. وقال عنها: وددت تبارك الذي بيده الملك في قلب كل مؤمن. رواه الحاكم عن ابن عباس. ومما ورد في فضلها مع سورة السجدة ما رواه أحمد والترمذي عن جابر رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يقرأ (ألم تنزيل) و(تبارك الذي بيده الملك). وهو حديث صحيح، صححه غير واحد من أئمة أهل العلم. ولذلك يستحب قراءتهما قبل النوم كل ليلة لفعله صلى الله عليه وسلم. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
    1 نقطة
  6. ده راجل مجنون يا دكتور سبحان الله العلمانيين مابيتجوزوش كلاب و النعمه الشريفه !! و المجتمع العلماني مابيصادرش على الحريات بس نسبة المجانين اللي بيعملوا حاجات شاذه زي نسبتهم بين المسلمين بالضبط اما فكرة الجهر بالفعل هناك و عدم الجهر هنا فده شيئ طبيعي لأن المجتمع هنا لا يعترف بأخطاءه خوفا من النقد و الهجوم بعكس الوضع عندهم مازالوا هم الافضل يا دكتور...و الدليل تقدمهم و تأخر المسلمين في كل مناحي الحياه لا تقامر على فرس بيعرج يا دكتور
    1 نقطة
  7. زحمة أتوبيس واحد مغلّي بيغطي الرعشه ف منديلُه قرب حبه اخد الشكه ابعد يا خسيس وانا ايه ذنبي ماعامود النور واقف بيكُح و اهو حجب الشوف بعفار الشارع من تاني بجموع البشر الرغايه و كلاكس التاكسي الشرّاني ليه صحّاني صحّاني و صحاه ولاد الكلب الخوف و الرعب عملين غدّيوه على حشايا و انا جوايا الناس و الشارع و حبيبتي طلعين نجري من غول الدوشه ابو رجل اسفلت و ياريتني ما خفت !! عصفور و اتدق على قفايا قام طار بدري ياما كان نفسي تتسحب يدي و تحضنها و نصلي فروض الخوف بينا لا فى نص السكة تتوه قصه و نتوه منا لا يضيع حسي كما ضاعت انتي ولا من شايف و لا من طنّش و لا من يدري !!
    1 نقطة
  8. شيء غريب جداً وموقف أغرب من إنسان مثقف !!!!!!!!!!!!!! هل ترضى يا دكتور إن البلاوي اللي بيعملها المسلمون كل يوم من حوادث وجرايم و و و و زيهم زي أي بشر . أصل إحنا بشر يا دكتور في الأول والاخر هل تقبل كمسلم إن حد هندوسي او بوذي أو علماني او أي مله يقرا حاجه من دول ويقول " الحمد لله على نعمة البوذية .. شوفتوا دين الإسلام عامل إزاي ؟ " يا دكتور كل واحد سلوكه مردود عليه .... لكن لما نيجي نقول مثلاً إن الهندوسية تشجع ولا تمانع من الزواج من البهائم أو إن العلمانية تُقر زواج المثليين .. يبقى نهاجم الفكر نفسه لأنه هو اللي اجبر اتباعه على فعل هذا تخيل بقى إن نفس العلمانية دي فيها بيل جيتس اللي من اغنى اغنياء العالم واللي اوقف معظم ثروته لاعمال الخير .... ونفس العلمانية دي هي اللي مغرقه عالمنا إختراعات ومخلي حياتنا سهله ليه بقى ماحدش بيقول " اللهم صلي عالنبي .. دي علمانية جميلة قوي بصراحة .. ونعم العلمانية "
    1 نقطة
  9. هدايا لا تشتري ولا تباع أن ترسم البسمة على وجه مسكين أن يجدك أصدقائك حيثما احتاجوك أن تشعر بمحبة الناس لك أن تمسح على رأس يتيم أن تبرّ بوعد وتحفظ سر أن تلتمس الأعذار لهفوات وأخطاء صديقك أن تقبّل يد أمك كل يوم لتشعرها بحبك الدائم والأبدي لها أن تصغي لطفل يحادثك حتى ولو كان يروي لك أشياء لا تهمك.
    1 نقطة
  10. ياااااه .. ماضى المحاورات كان أحسن من حاضرها بكتير جدا جدا جدا .. حتى أنا ذات نفسى إفتقدت نفسى .. إفتقدت التونسى بتاع زمان مجرد انطباع شخصى (( قد يكون سخيف .. ومستهجن من البعض )).. إنطباع خرجت به بعد إبحار مستمر منذ ثلاثة أيام وحتى الان .. فى أرشيف المحاورات.. الثرى والمكتنز بالروائع الفكريه والادبيه والانسانيه أكيد كلامى السابق يصلح ان يكون نواة موضوع جيد نتناقش حوله .. لكنى بصراحه مليش نفس افتح مواضيع .. ولكن الفكره متاحه ومجانيه لمن يحب بلورتها فى قالب موضوع
    1 نقطة
  11. منقول ليه ميكنش احد التفسيرات اللى مذكورة دى هو اللى حصل فعلا..طبعا نفضل نضرب اخماس فى اسداس طالما مش عارفين حاجه وخارجيتنا عايز اقولها كلمتين وبس..(كم انتى عظيمة ايتها الفلبين)
    1 نقطة
  12. عين العدل هي اليمنى وعين الرحمة هي اليسرى ويجب الإبصار بكلتاهما معاً ... حتى لا نفقد الهدف صباحك اندى من الندى اللى بينزل الفجريه يجرح حياء زهرة عذراء لسه مفتحة على فرع شجره بيتجه نحو السما بيناجى ربه
    1 نقطة
  13. أعذرني لكن مش شرط ... ممكن بيربي فراخ فوق السطوح وعايز يأكلهم كل من سولت له يده حرمان الآخر ..... لم يولد بغدد المروءة .... فما بالك بحرمان المحتاج و ممكن ان اللي فوق السطوح اطفال بينهش الجوع اجسادهم امام أب عاجز مكلوم المروءة و الترفع مسأله نسبيه جدا و الظروف و البيئه المحيطه بتلعب دور مهم في تحديده.. لا انحاز للسارق لا سمح الله لاكن للنظر بعين الرحمه(في بعض المواطن) صباحك نادي :)
    1 نقطة
  14. في قصة سيدنا موسي والخضر في سورة الكهف ورد فعل ( استطاعوا واسطاعوا ) وفعل (تسطع وتستطع ) فما الفرق بينهم ؟ قال تعالى: (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً {97}). كل من الكلمتين يدل على بذل مجهود في العمل , لكن كلمة ( اسطاعوا ) هي بمعنى المجهود الأقل ؛ أما ( استطاعوا ) فتعني بذل مجهود أكبر لزيادة التاء فيها والصعود على السدّ أهون من إحداث نقب فيه لأن السدّ قد صنعه ذو القرنين من زبر الحديد والنحاس المذاب لذا استخدم اسطاعوا مع الصعود على السد واستطاعوا مع النقب. وكذلك فإن الصعود على السدّ يتطلّب زمناً أقصر من إحداث النقب فيه فحذف مع الحدث الخفيف أي الصعود على السد ولم يحذف مع الحدث الشاق الطويل بل أعطاه أطول صيغة له، أما عدم الحذف في قوله تعالى (قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْراً {78}) وحذف التاء في الآية (ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْراً {82}) لأن الصبر مع عدم الفهم اصعب ، فلم يكن قد شرح الامر وفسره بعد في الآية الأولى أما في الآية الثانية وبعد ما زال العجب اصبح الامر سهلا في الفهم و الادراك فاقتضى حذف التاء من الفعل ذكر اهل التفسير ان الصيغة جاءت بتستطع في قوله تعالى: سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لم تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا {الكهف:78}، فكان الإشكال وانتظار حله ثقيلا فناسب التعبير عنه بتستطع، ولما فسر له ما أشكل عليه ووضحه كان التعبير بتسطع أخف ليقابل الأخف بالأخف والأثقل بالأثقل و قال ابن كثير : ولما فسره له وبينه ووضحه وأزال المشكل قال: تسطع، وقبل ذلك كان الإشكال قويا ثقيلاً، فقال: سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا. فقابل الأثقل بالأثقل والأخف بالأخف، كما في قوله تعالى: (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ) وهوالصعود إلى أعلاه، (وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا) وهو أشق من ذلك، فقابل كلاًمن المعنيين بما يناسبه لفظا)
    1 نقطة
  15. محامون ونشطاء يهددون بمحاصرة السفارة السعودية هدد عدد من المحامين والحركات السياسية والثورية المتضامنة مع المحامى المصرى والناشط الحقوقى، أحمد الجيزاوى، المعتقل فى السعودية، بمحاصرة السفارة السعودية ، ومنع الدخول والخروج منها لأى أحد، وجلد السفير السعودى لدى القاهرة فى حال تطبيق حكم الجلد على "الجيزاوى" فى السعودية، متهمين السفير بالتجسس على المصريين. وأنشأ المحامون وعدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين مجموعة من الجروبات والصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، للتضامن والدفاع عن "الجيزاوى"، ومنها صفحة "كلنا أحمد الجيزاوى"، و"لو الجيزاوى مرجعش هنجلد السفير السعودى". وقال المحامى والناشط، طارق العوضى، لـ"اليوم السابع"، إنهم سينظموا وقفة احتجاجية ، أمام السفارة السعودية، يشارك فيها عدد كبير من المحامين والنشطاء السياسيين، مؤكدا أن كافة الخطوات التصعيدية مطروحة، وأضاف قائلا "نحن أمام حالة من الانتهاك الصارخ للأعراف والقوانين الدولية"، متسائلا: كيف يتم القبض على مواطن مصرى أثناء توجهه لأداء العمرة؟. واتهم "العوضى" السفير السعودى بالقاهرة بالتجسس على المصريين ونقل أخبارهم وخصوصياتهم للسلطات السعودية، وهى تعد جريمة، بحسب قوله، لافتا إلى أن السفير السعودى هو من نقل أن "الجيزاوى" انتقد ملك السعودية خلال لقاء مع التلفزيون المصرى. وأشار "العوضى" إلى أن "الجيزاوى" ليس له أية علاقة بالسعودية وذهب ليؤدى عمرة، ومارس دوره كمحام وناشط حقوقى فى مصر، ولكن تم القبض عليه واحتجازه والادعاء بأن هناك حكم صادر ضده بالحبس سنة والجلد 20 جلدة.
    1 نقطة
  16. جاء رجل بريطاني إلى الشيخ وسأل: لماذا لا يجوز في الإسلام للمرأة أن تصافح رجلا؟ قال الشيخ: هل يمكن أن تصافح الملكة إليزابيث؟ قال الرجل البريطاني: بالطبع لا، هناك أشخاص فقط الذين يمكن أن يصافحوا الملكة اليزابيث. فأجاب الشيخ: المرأة لدينا هي الملكه والملكات لا تصافح الرجال الغرباء . ثم سأل الرجل البريطاني الشيخ: لماذا الفتيات تستر الجسم والشعر؟ تبسم الشيخ واخذ اثنين من الحلوي، وفتح واحده وأبقى الاخري مغلقه. ألقى الاثنين على الأرض المتربة، وقال للبريطاني: إذا طلبت منك أن تأخذ واحده من الحلوي أي واحده سوف تختار؟ رد البريطاني: سأخذ المغلقة . قال الشيخ: هذه هي الطريقة التي نعامل بها المرأة لدينا ....
    1 نقطة
  17. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مداخلة من المستشار حاتم بيجاتو أمين عام اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسة و رد من المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق http://www.youtube.com/watch?v=iDI8BRNeYGg
    1 نقطة
  18. إن المرء لير بلحظه واحده من الحلم ~ ما لايدركه فى عمر بأكمله من الحقيقه !!
    1 نقطة
  19. بسم الله الرحمن الرحيم { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ } آل عمران 110
    1 نقطة
  20. دول العالم فيها ملل ونحل .. وأديان وعقائد ... ومذاهب وأفكار .... لا تخلو من التشدد والغلو والتطرف والإرهاب ...... على مستوى الدول والأفراد ...... ولكننا لم نر دولة في العالم تنشيء أفلام ومساسلات لتشهر بمواطنيها وتغالي في التشويه بهم إلا في بلدنا .... بسبب هؤلاء وأولئك الحثالة من الفنانين والمؤلفين والمخرجين ....المخربين ....... الذين أظهرت الثورة بعضهم .... لا ينبغي أبدا أن يكونوا في منعة من الحساب ومن ثم العقاب باستثناء من أرادوا بفنهم السمو بالمجتمع والارتفاع بأخلاقه من خلال أعمالهم المحترمة...
    1 نقطة
  21. شــيــئــان لا تــســتــطـــيــع أن تــطـــلــبـــهـــم مــن الـــنــــاس : الإحـــتـــــرام ... و ... الإهــتـــمـــام !! فـــالأول : يـــجـــب أن تـــفـــرضـــــه بـــأســـلــوبـــــك ! و الــثــاني : يـــجــــب أن يــــفـــرض نــــفــــــــــســـــــه !!
    1 نقطة
  22. السلام عليكم .. هناك من يستنكر مثل هذه الدعوات التى ترفع ضد الفنانين بدعوى حرية الابداع .. وانا هنا أتسائل .. ألا توجد حدود لهذا الابداع ؟؟ بمعنى هل مسموح للممثل ان يقول ما يشاء بدعوى انه مبدع وبدعوى ان الجهاز الرقابي سمح بهذا العمل الفنى ؟؟ انا قديما شاهدت مسرحية شاهد ما شفش حاجة لعادل امام وقال فى احد المقاطع : دا ربنا دا ليه حاجات غريبة !! وضج المسرح بالضحك ... ان لم تكن تلك العبارة تصنف في خانة ازدراء الاديان بل وازدراء الذات الالهية .. فهل تصنف ابداعا ؟؟!! ثم لماذا الخلط دائما بين الحالة الاقتصادية المتردية للبلاد وبين تلك الدعوات ؟؟ يعنى بالبلدى .. كل ما يتفتح الكلام في هذه المواضيع او ما شابه يقال : الناس عايشة عيشة الكلاب ودول رايحين يتكلموا في الهيافات ؟؟ ومن صنف تلك الامور ضمن الهيافات ؟؟ ما اعلمه ان كلمة واحدة لا يلقي العبد لها بالا قد تهوى به في النار سبعين خريفا .. وما ادرانا ان مثل تلك الهيافات هي سبب من أسباب محق البركة و انتشار القحط في البلاد ..
    1 نقطة
  23. كلنا تحكمنا قوانين وقواعد وأخلاقيات مجتمعية لا يجوز لأحد أن ينتهكها أو يتعدى على الغير فيما يعتقده بالسخرية والاستهزاء أو بتقديم أعمال تظهر انتهاك محرماته كشرب الخمر الفواحش وغيرها .... بحجة أن الآخر يمكنه أن يغمض عينية أو يصم آذانه .... وأن من حق غيره ( الحر ) أن يستمع بهذه الوقاحة والسخرية بالأديان وانتهاك المحرمات ولنضرب مثالا هنا في محاورات المصريين ... هذه المادة هل لأحد الأعضاء الحق في تجاوز هذه المادة بحجة أن سائر الأعضاء لهم الحرية والاختيار ... في التنقل بين المواضيع الأخرى إن كان لا يعجبهم ما يطرحه في موضوعه ؟ فهناك من تستهويه وتعجبه هذه المخالفات وهو حر في اختياره تحياتي
    1 نقطة
  24. عادل امام فى جل افلامه يسخر من اللحية والجلباب .. وفى كل افلامه مشاهد خليعة وشرب للخمور .. حتى فى الافلام اللى كان بيطلع فيها بدور شيخ او متدين كان لازم يشرب خمر مع بعض المشاهد الخليعة وعموما انا مش مع الحكم نهائيا ومش عارف الناس المبسوطة من الحكم عليه ليه مبسوطة بالشكل ده !؟ مازال السؤال الذي يطرح نفسه، هل قيامه بتمثيل دور شيخ او متدين يخدعون الناس بملابس رجال الجين او المتدينين الورعين، هل يمثل ذلك أي إهانة للإسلام؟ هل مثل دور شخص فيه واحد زي البلكيمي صاحب شهرة أخلاق الصحابة، هل يكون قد إزدرى الاسلام واهان رموز الاسلام؟ اليست مثل تلك الشخصيات موجودة داخل المجتمع وتعيش بيننا وتخدعنا باسم الدين؟ الم نرى كيف صفق نواب الحرية والعدالة والسلفيين للبلكيمي داخل المجلس وكأنهم يكافئونه على كذبه وتدليسه؟ هل لو قام بتمثيل دور ابو اسماعيل واظهر الجانب الخفي في حياة ابو اسماعيل ومحاولته التحايل على القانون ونجاحه في خداع قطاع كبير من المتدينيين بمظهره الاسلامي المتدين، هل يكون بذلك قد أهان الاسلام وسخر من الاسلام والمسلمين وازدرى الدين الاسلامي؟ لماذ نعتبر أن الشخصيات التي يقوم بأدوارها هي من يمثل الاسلام، في حين انها كلها شخصيات غير سوية ؟ هل قيامه بدور طبيب غشاش يقوم بعمليات إجهاض يعتبر اهانة للطب وللأطباء؟ طيب سؤال تاني بيفرض نفسه برضو ماذا لو كان عادل إمام في أغلب أفلامه بيتعمد يظهر رجل الدين المسيحي والمتدينين الملتزمين من الإخوة المسيحيين في صورة سيئة ويظهرهم منافقين لاهثين خلف شهواتهم ولو في الحرام ، يظهرون التقوي والورع ويبطنون الفسق وكل الموبقات يمارسونها هل يعتبر فعله هذا فيه إزدراء للدين المسيحي ؟؟ وهل من حق محامين مسيحيين وقتها أن يقاضوه أم لا ؟؟ عادل إمام والقائمون علي أفلامه يعممون بهدف تشويه صورة فصيل كامل ... وكأن باقي البشر من غير الملتحين لا يخطئون فصيل منهم علماء دين ومنهم من إلتزم باتباع سنن ثابتة عن النبي صلي الله عليه وسلم ...
    1 نقطة
  25. خمس يرفعن خمس : التواضع يرفع العلماء، والمال يرفع اللئام، والصمت يرفع الزلل، والحياء يرفع الخلق، والهزل يرفع الكلفة! وخمس يعرفن بخمس: الشجرة تعرف من ثمارها، والمرأة عند افتقار زوجها، والصديق عند الشدة، والمؤمن عند الابتلاء، والكريم عند الحاجة وخمس يطمسن خمس: الزور يطمس الحق، والمال يطمس العيوب، والتقوى تطمس هوى النفس، والمن يطمس الصدقة، والحاجة تطمس المبادئ! وخمس يؤدين إلى خمس: العين إلى الزنا، والطمع إلى الندم، والقناعة إلى الرضا، وكثرة السفر إلى المعرفة، والجدل إلى الخصام! وخمس يكبرن بخمس: النار بالهشيم، والشك بسوء الظن، والجفاء بعدم الإحسان، والخصام بعدم الصفح، والقطيعة بعدم السؤال! وخمس قربهن سعادة: الابن البار، والزوجة الصالحة، والصديق الوفي، والبار المؤمن، والعالم الفقيه! وخمس يطبن بخمس: الصحة برغد العيش، والسفر بحسن الصحبة، والجمال بحسن الخلق، والنوم براحة البال، والليل بذكر الله! وخمس عمرهن قصير: الحفظ في الكبر، والكلام بالنظر، والنعيم بالبطر، والصحبة في السفر، والعظة من العبر! وخمس يأتين بخمس: الاستغفار يأتي بالرزق، وغض البصر يأتي بالفراسة، والحياء يأتي بالخير، ولين الكلام يأتي بالمسألة، والغضب يأتي بالندم! وخمس يصرفن خمس: لين الكلام يصرف الغضب، والاستعاذة بالله تصرف الشيطان، والتأني يصرف الندامة، وإمساك اللسان يصرف الخطأ، والدعاء يصرف شر القدر
    1 نقطة
  26. إنت بتناقض نفسك يا تامر يعني الأخ الأفوكاتو اللي مالوش لازمه ده .. ماشفش أنهار الدماء التي جرت في مصر قبل وبعد الثورة على إعتبار إن الدم مش منكر ؟ يا راجل قول كلام غير ده وعيب ده أحان عندنا كوارث مش منكرات .. فبقى خلاص الحاجات اللي عملها عادل إمام هي قمة المنكر ؟ على أساس إن هي خراب المجتمع مش الفقر ولا الجهل ولا المرض ؟ ما لكم كيف تحكمون وكيف تفكرون وكيف تصفقون وكيف تنقادون بهذه الطريقة ؟ إنا لله وإنا إليه راجعون يقول تعالي : { وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (96) } الأعراف وفيها إيه لما نحاول نصلح الكوارث والمنكرات مع بعض يمكن ربنا يكرمنا.... ليه لازم نبدأ بالكوارث ونسيب المنكرات اللي ممكن تكون هي سبب الكوارث والبلاء أساسا؟؟
    1 نقطة
  27. سافر الإمام أحمد بن حنبل إلى بلد فجاء الليل فقصد مسجداً وتهيأ للنوم فيه لكن حارس المسجد منعه من ذلك ، فقال الإمام : لا بأس أنام بالقرب من باب المسجد. فلما رآه الحارس نائماً بالقرب من الباب أخذ يجره جراً ليبعده من أمام المسجد. وهنا شاهد المنظر خبازاً كان يمر أمام المسجد فعرض على الإمام أن ينام عنده في البيت وهو لا يعرف إبن حنبل. وفي البيت لاحظ الإمام أن الخباز يعجن العجين ويكثر من الإستغفار!!!! فسأله الإمام : هل وجدت ثمرات الإستغفار ؟؟!! فقال الخباز : مادعوت دعوة إلا أجابها الله لي .... إلا دعوة واحدة لم تُسْتَجب حتى الآن!! فقال الإمام : وما هي هذه الدعوة ؟؟!! فقال الخباز : أن أرى الإمام أحمد بن حنبل فقال الإمام : ها أنا أحمد بن حنبل أتيت أُجَّرُ إليك جراً !!.
    1 نقطة
  28. قال الله تعالى (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ{7}سورة الزمر وقال تعالى (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رهين ) 21 سورة الطور
    1 نقطة
  29. رجل كان يتمشى في أدغال افريقيا سمع صوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح والتفت الرجل الى الخلف ... واذا به يرى اسدا ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوه ومن شدة الجوع الذي ألم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءه وعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئرا قديمة فقفز الرجل قفزة قوية فإذا به في البئر وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماء وأخذ يتمرجح داخل البئر وعندما أخذ انفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسد واذا به يسمع صوت ثعبان ضخم الرأس عريض الطول بجوف البئر وفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعبان اذا بفأرين أسود والآخر أبيض يصعدان الى أعلى الحبل وبدأ يقرضان الحبل وانهلع الرجل خوفا وأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرين وأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشمالا بداخل البئر وأخذ يصطدم بجوانب البئر وفيما هو يرتطم أحس بشيء رطب ولزج فضرب بمرفقه واذا بذاك الشيء عسل النحل تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف فقام الرجل بالتذوق منه فأخذ لعقة وكرر ذلك ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه وفجأه استيقظ الرجل من النوم فقد كان حلما مزعجا !!! وقرر الرجل أن يذهب الى شخص يفسر له الحلم وذهب الى عالم واخبره بالحلم فضحك الشيخ وقال : ألم تعرف تفسيره ؟؟ قال الرجل : لا قال له الأسد الذي يجري ورائك هو ملك الموت و البئر الذي به الثعبان هو قبرك و الحبل الذي تتعلق به هو عمرك والفأرين الأسود والأبيض هما الليل والنهار يقصون من عمرك ..... قال : والعسل يا شيخ ؟؟ قال هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب ...
    1 نقطة
  30. مش عارف يا استاذ ابو محمد ، هي المشكلة عندك فيمن ينتقد الابتذال ايا كان نوعه ام المشكلة الاكبر هي ما يعرض على الناس من اعمال تتجاوز حدود المقبول والمتعارف عليه - صراحة سؤالك يذكرني بشخص ينتقد ويحذر من مضار الخمر او الافيون ثم يأتي اخر ليسأله !!! ومن اين لك ان تتكلم عن مضارها وكيف تحذر الناس منها وانت لم تتعاطها !!!!! فهل لو حذرت ابنائي من التدخين او الخمر او البانجو هل بالضرورة يجب ان اكون قمت بتعاطيها ؟؟؟؟ - حتي لو افترضنا انني كأب وانني اشاهد التلفزيون وكانسان كبير متزوج ولي اولاد وبعدت تماما عن مرحلة المراهقة ... فهل لو وقعت عيني على هذه المشاهد وشاهدتها ثم اتيحت لي الفرصة. ان اتواجد في نقاش حول ما تحويه الفضائيات من مشاهد مبتذلة او من حوارات ومشاهد تسخر من الشرائع ومن رجال الدين بصورة متكررة فهل يجب علي عندها ان أؤيد. هذه الاخطاء وهذا الانحدار أم يجب علي ان اوضح ان هذا خطأ ويجب علينا ان نبتعد عن الاسفاف واثارة الغرائز وان نبتعد عن اذدراء الاديان ؟؟ - قد اكون مدخنا واعلم ان التدخين يضرني ويضر من حولي ومع ذلك انصح ابني او اصدقائي بالابتعاد عن التدخين ...وهذا تصرف سوي ..رغم انني واقع في الخطأ الذي انهى عنه ولكن الغير سوي والشاذ هو الذي يعرف الشيء الخطأ الضار بالمجتمع الذي قد يتسبب في نزع الحياء المتبقي عند الناس بالفطرة ثم لا يكتفي بانه يفعل الخطأ بل يأتي عند الحديث عنه ولا يستنكره ويحذر الاخرين منه لذلك تجد الفاسد يحاول دائما ان يجعل كل من حوله فاسدين حتى لا يكون في هذا الفساد بمفرده (ويحدث هذا في مجال المناصب السياسية ) وتجد التلميذ الفاشل يتمنى ان يكون زملائه كلهم فاشلين حتى لا يتلقى التقريع واللوم بمفرده.... وعلي فكره ابليس عندما توعده الله بجهنم اول ما خطر على باله عندها ان يغوي بني ادم ليكونوا معه في جهنم ...هذا ما فعله الشيطان ،، وللاسف شياطين الانس يسيرون على دربه مع تحياتي ،،،،
    1 نقطة
  31. أستاذ مصري للقانون يعمل بإحدي الجامعات الأمريكية..يقول :كنا في حوار قانوني, وكان معنا أحد أساتذة القانون من اليهود, فبدأ يتكلم ثم بدأ يخوض في الإسلام والمسلمين, فأردت أن أسكته فسألته:هل تعلم حجم قانون المواريث في الدستور الأمريكي؟ قال: نعم,أكثر من ثمانية مجلدات. فقلت له:إذا جئتك بقانون للمواريث فيما لا يزيد علي عشرة سطور,فهل تصدق أن الإسلام دين صحيح؟ .قال:لا يمكن أن يكون هذا. فأتيت له بأيات المواريث من القرآن الكريم وقدمتها له فجاءني بعد عدة أيام يقول لي: لا يمكن لعقل بشري أن يحصي كل علاقات القربي بهذا الشمول الذي لا ينسي أحداّ ثم يوزع عليهم الميراث بهذا العدل الذي لايظلم أحداً. ثم أسلم هذا الرجل..!! فكانت آيات المواريث وحدها سبيلاً إلي اقتناع هذا الرجل اليهودي بالإسلام د.زغلول النجار
    1 نقطة
  32. مشهد رائع للكعبة من داخل الساعة بمكه المكرمة
    1 نقطة
  33. وده جزء من ردى على الفيس ................... تعلمت منذ صغري احترام الكبير ...وهم ليسوا كبارا فى السن فحسب بل مقاما ايضا اتمنى من الله العلى القدير ان يرد الجميع غيبتهم .....ولا يعنى كلامى انى اوافق البلكيمى على كذبه ولكنه اخطأ واعتذر وطلب التوبه من رب العباد ولكن من نحن حتى نحاكمه ولا انكر على خالد عندما شتم بعض الناس وانا لا احب هذا الاسلوب اما عن عبدالمنعم الشحات فانا لا احب شطحاته عن التماثيل والاصنام فلو كان اولى لعمرو بن العاص ان يهدها لو كانت تعبد وهى ليست من الكفر لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم ولكنى ارجع واقول انى ليس لى الحق فى ان اشتم من هم اجدر منى علما واكبر منى سنا وتدينا .....وربنا يتولانا ...دافعت فقط من اجل رد غيبتهم ................والله الموفق ..............
    1 نقطة
  34. رفيق الدرب الى روح القلب /رفيق الدرب اعتذر منك سوء ظنى واعتذر منك اللامبالاة والاهمال ومسامحتك لى ماهى الا من شيم الكرام وماكل جريرتك الا انك عشقت بحرا متقلبا لايهدأ له موجا ولا شطآنا
    1 نقطة
  35. تغيير بعض من مصطلحاتنا اليومية لمصطلحات اخري من السنة نؤجر بها و نزداد ثوابا
    1 نقطة
  36. الله يخليك استاذ على و جزاك الله خيرا على اطرائك ان شاء الله سنقوم بتصميم كل جزء فى المنزل تباعا كل ما ارجوه ان الاخوة يقوموا برفع المقاسات من شققهم و تبعا لاسس التصميم يبتدوا يصمموا بذوقهم و حسب احتياجاتهم مطابخهم و حماماتهم تحياتى
    1 نقطة
  37. الشاور الشاور من نوع Transfer-type يجب ان توضع بشكل بارز وافقي بارتفاع 33 الى 36 بوصة ( 83.82 سم الى 91.44 سم ) من الأرضية عبر حائط الشاور الذي يحتوي على اقراص التحكم, و عبر الجدار الخلفي الى نقطة تبعد 18 بوصة ( 45.72 سم) عن جدار التحكم كما هو موضح بالصورة النسبة للشاور من نوع Roll-in type يجب ان تكون بارزة و بوضع افقي بارتفاع 33 الى 36 بوصة ( 83.82 سم الى 91.44 سم ) من الأرضية في جميع الجدران الثلاثة من الشاور و لكن ليس خلف المقعد ان وجد يجب ان لا تقترب مقابض الإمساك عن 6 بوصات ( 15.24 سم ) من كل جدار ملاصق بالنسبة للمرحاض يجب ان تركب في الجدار الخلفي و الجدران الجانبية الأقرب الى المرحاض مقابض الجدران الجانبية يجب ان لا يقل طولها عن 42 بوصة (106.7 سم) ويبعد عن الجدار الخلفي بمسافة 12 بوصة (30.5 سم) و 54 بوصة ( 137.2 سم) مقبض الجدار الخلفي للمرحاض يجب ان لا يقل طوله عن 42 بوصة (106.7 سم) في وسط الجدار........ولكن اذا لم تسمح المسافة فاقل طول ممكن هو 36 بوصة ( 91.4 سم) باب الشاور يجب ان يفتح باب الشاور الى الخارج قلل رفعة العتبة في مدخل الدش بحيث لا تزيد عن نصف بوصة العتبات لا يوصى بوضع عتبات خارج البانيو واذا وجدت عتبات فوجود قضيب للإمساك هو امر إلزامي
    1 نقطة
  38. مقعد الشاور/ حوض الإستحمام خطط لوجود مقعد داخل الشاور بارتفاع 17 الى 19 بوصة ( 43.18 سم الى 48.26 سم ) فوق الأرضية و بعمق 15 بوصة ( 38.1 سم ) بالنسبة لحوض الإستحمام المقعد الدائم يجب ان لا يقل عمقه عن 15 بوصة ( 38.1 سم) في جدار الرأس لحوض الإستحمام و سطح المقعد يجب ان يكون على ارتفاع 17 بوصة ( 43.18 سم) الى 19 بوصة ( 48.26 سم) من ارضية الحمام. النسبة للمقعد المتحرك يجب ان يكون على الأقل بعمق 15 الى 16 بوصة ( 38.1 الى 40.64 سم ) و ان يكون قابل لأن يكون بوضعية آمنة المنطقة المحيطة بالشاور منطقة الجدار الواقعة فوق حوض الإستحمام و منطقة الشاور ر يجب ان تكون مغلفة بمادة ضد الماء و ان تمتد على الأقل 3 بوصات ( 7.62 سم) فوق رشاش الدش بمعنى ان المادة المضادة للماء مثل السيراميك مثلا يجب ان تمتد الى ارتفاع لا يقل عن 72 بوصة ( 182.9 سم ) من الأرضية ( التي قد نفذت و انتهى العمل بها من تبليط او غيره)
    1 نقطة
  39. قال رسول الله صلــى الله عليه و سلــم : ( إن المؤمن إذا لقي المؤمن فسلم عليه ، وأخذ بيده فصافحه ؛ تناثرت خطاياهما كما يتناثر ورق الشجر )
    1 نقطة
  40. نسأل الله أن يهدي هؤلاء أو يريح منهم البلاد والعباد . بعض الممثلين والممثلاث شوّهوا صورة المجتمع المصري بالأفلام الساقطة ومشاهد العري والابتذال . ولعل مرحلة بعد الثورة تشهد صحوة اعلاميّة يعود فيه الاعلام إلى رسالته الأساسية في تقديم رسائل هادفة إلى المشاهد ، بدلاً من اعلام مخاطبة الغرائز وانعدام الحياء.
    1 نقطة
  41. http://www.youtube.com/watch?v=wLGVVHpqCI4&feature=player_detailpage
    1 نقطة
  42. عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ".
    1 نقطة
  43. لذيذه جدا و مختلفه احلى ما فيها انك فعلا عرفت تحدد الكاراكتر الصح بتاع كل واحد فينا على فكره مش كل الناس تقدر تعمل كدا دى فعلا بتكون موهبه من عند ربنا انت لازم تشتغل فى مجال اعلامى او فنى بشكل او باخر لانك فعلا موهوب و حرام الابداع دا كله ينحبس فكر فيها بجد :clappingrose:
    1 نقطة
  44. مين الحج محمد ده :blink: هو انت اسمك الحقيقي محمد يا ساري؟ انا برضه كل اخواتي اسمهم محمد ماعدا أخويا الكبير شريف اسمه حسين :closedeyes:
    1 نقطة
×
×
  • أضف...