لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/29/12 في جميع الأقسام
-
انتوا شجعتوني :) احنا بنسأل سؤال ...... جاوبوا عليه باختصار ليه بلاد العلمانية ....... تسمح بجواز حمار من واحدة امريكية ....... ده بجد مش هزار حرية ايه يا ناس .......اللي تبيح الجواز بين الناس والبهايم .......دي بجاحة بامتياز الشبكة حتبقي حدوة .... و البردعة الجهاز و المأذون يبقي قرد.......و معازيمهم عجول و المهرحشيش وتبن ......و النقطة جريس وفول و يعيشوا ف الزريبة ......ما اللي بيصبر ينول لكن شريعتنا غالية ......لا يمكن يوم تبيح افعال غير اخلاقية .....او اي سلوك قبيح لو كانوا يطبقوها .........كان يبقي الكون مريح قوانين بيألفوها .............ضد شريعة الاله وهو بينا اعلم ................كتب لنا النجاة بشريعة عظيمة شاملة ......... كل نواحي الحياة4 نقاط
-
الحمد لله ... ايوة كدة .... هو دة السبيل لنصرة دين، والنهوض بالأمة .... الى الأمام نحو "نموذج" الدولة الدينية المصري الخصوصي تحياتي ربما تتعجب انى اتحاور معك رغم انى اخذت مسار او طريق بالمحاورات الا ااصطدم بمجادلاتك ومداخلاتك الطويله التى تصر على ان تظهر فيها حجتك بطريقه الزهق من اطاله الحوار مع من يحاورك حتى ينهى الحوار معتقدآ فى داخلك انك على الطريق الصحيح رغم ان الخروج من محاورتك غالبآ يكون الزهق من تجميع ولصق مواقف ورفع مواضيع وكأننا رجعنا الى ايام روايات ابو زيد الهلالى .......... ربما استجمعت قوتى كى اعبر عن اعجابى بعلمانيتك التى تنتهجها وتحاول فرضها هنا لكن انت يا من تعجبك العلمانيه كمنهج تصر دائمآ على ان تكرهنا فى منهجها رغم انها منهج انسانى بحت من الاشياء العجيبه استماتتك فى مهاجمه التيار الاسلامى بتجميع متناقضات المجتمع ككل والصاقها بالمسلمين او بالدجين الاسلامى ورغم فشلك فى النيل من تعاليم الاسلام وكرهك لشريعته وهذا واضح لن نجد من يقف امامك حين تعيب فى الاسلام كمنهج داخل مواضيعك واعتقد ان علمانيتك تبيح فقط معادات الاسلام وتسمح بالتحاور بل واستقطاب اى مله اخرى ومغازلتها نكايه فى الاسلام وهنا لابد ان تتسم بالصراحه فى الرد على سؤالى وتظهر مواضيعك انت التى تظهر فيها تسامحك او عدم عدائك للاسلام كمنهج واعتقد لن ترينا ايآ من مواضيعك تفعل فيها هذا الشيء اظهارك لهذا الموضوع فى المحاورات بعد ان حاولت ان بل تهربت من اسئله بالموضوع الخفيف للدكتور ياسر بان ترفع موضوع للهجوم على التيار الاسلامى بهذا السخف لا يستحق منا ان نحاورك لأن من الواضح ان سيادتكم تقوم فقط بالهجوم على الشريعه الاسلاميه من خلال اظهار مواضيع كاذبه وأشاعات ملفقه للنيل من شريعه اعترف من هم اصل المنهج العلمانى بفساد منهجهم امام المنهج الاسلامى ولك ان تبحث لنفسك فى دفاترك القديمه خاصتك وما تخفيه من مقالات ودراسات نشرت لأرباب الفكر العلمانى مشيرين فيها الى عظمه الفكر الاسلامى كمنهج وفكر سيدى الفاضل .. لن يضيرنا نحن المسلمين ان يطالعنا ايآ من جهابزه العلمانيه ببث سموم محاربه الاسلام ومنهجه بل من الملفت للنظر فى هذه الدنيا وعلى سطحها كلما اذداد محاربه الاسلام والصاق التهم به ومحاربته ومحاوله اضعافه كلما انتشر بل وتحصن من جميع الفيروسات الضاره الى تعلقت بجسده كمنهج والاكثر فزعآ لمن يكرهون الاسلام كمنهج هو انتصاره كفكر على ايآ من الافكار الماديه متمثله فى العلمانيه ومن قبلها الاشتراكيه الى اخر قطار او عربه منه محمله بالفكر المادى الذى يعترف دائمآ انه ناقص ويحتاج الى الزمن كى يكتمل .... وانى اهيب اخوتى ممن يحملون على عاتقهم كبح الظلم عن المنهج الاسلامى ألا ينجرو الى محاورات لا طائل منها الا اذكاء روح التباغض والتلاسن ووصف المهنج الاسلامى غير وصفه الصحيح ممن عنه غافلون وان يعلمو أن هناك احداث اهم وقضايا تحتاج الى وقتهم الثمين ليصلحو ما أفسده اعداء المنهج الاسلامى وهناك ساحات تحتاج الى مجهوداتهم فى ترميم ما تصدع من عقول وخربت من اعتناقها للماديه كمنهج .. عفانا الله من الزلل ومن سلك طريق بعيد عن المنهج الربانى الذى فطر الله الناس عليه ... والسلام على من اتبع الهدى3 نقاط
-
الاستاذ الفاضل طارق حسن احنا ضحكنا علي نفسنا كتير بموضوع ان المجلس حيسلم السلطة من قبل الاعتصامات و البلد كل يوم في حرايق ليه ؟، برضه حنقول المجلس ما لوش دعوة و السولار اللي بيترمي في اللملاحات بحماية الشرطة برضه المجلس مالوش دعوة؟ طب لو الحكومة هي السبب ، البرلمان قالوا يقيلوها المجلس رفض ليه ؟ طب شفيق اللي رجع غصب عن الكل ليه ؟ طب ليه كل ما حد يعتصم يطلع عليهم بلطجية ؟ هما البلطجية دول مش يروحوا يشوفوا ضحية يسرقوه ، واللا قتلهم المعتصمين ده بيكسبهم ايه ؟ الرويني امبارح هدد المعتصمين و رفضوا انهم يمشوا ، البلطجية طلعوا بالليل ليه؟ هل البلطجية دول متطوعين مثلا ، وليه دايما وجودهم بيبقي في مصلحة العسكر حتي لو المعتصمين روحوا دلوقتي ، ما اعتقدش العسكر حيسيبوا السلطة فعلا حيحرقوا البلد اكتر ، وحيزوروا الانتخابات و لو الناس اعترضت علي التزوير حيبعتوا البلطجية يضربوهم بالخرطوش برضه ساعتها حنقول للناس روحوا و اصبروا 4 سنين كمان ؟ الوضع بقي خطير بجد ، و المواجهة جاية جاية مهما اخرنا فيها ربنا يحفظ مصر3 نقاط
-
حسناً جميل أن الثورة كاشفة منذ لحظة الميلاد وفي كل موقف اكتشفنا تخاذل المجلس العسكري الذي يحكم مصر في حماية السفارة والقنصليات السعودية من الاعتداء طبعا تحركت المدرعات متأخر جداً .. تماما مثل أحداث السفارة الاسرائيلية .. واضح أن هناك غرض في نفس ليشع ثم الاعلام المسخناتي لا زال يمارس دوره بكل حرية .. والحرية مسؤول عنها وزير الاعلام وحكومة الجنزوري والمجلس العسكري لكن مسؤول عنها أيضا معهم مجلس الشعب والشوري والقيادات السياسية التي تصحو على تصريح وتنام على بيان أو لقاء في فضائية ومسؤول معها عموم الناس الذين لم يظهروا غضبهم من تجاوز من أساء في طريقة احتجاجه من شباب مصر ثم لم نسمع .. نحمل الخير لمصر والسعودية .. والهامات العالية والقامات السامقة التي تتبارى في عدد المؤمرات في اليوم الواحد سواء من تيار ليبرالي او قومي عروبي أو اسلامي أو عاشت الاسامي لم نسمع منهم كلمة عيب يا شباب .. السفارة جزء من أرض سعودية على التراب المصري ولا يجوز الاعتداء عليها لم نسمع فتوى حول الفارق بين الاحتجاج الحضاري والتغول والهمجية ثم بعض الاصدقاء في السعودية أكد لي أجواء عدائية ضد الجالية المصرية من جانب الجهات الرسمية السعودية من بعد الثورة التعنت والتصيد والتكدير مستمر من السلطات السعودية في الاعمال والمطارات ولعلنا لم ننسى عذابات العمرة الاخيرة في العام الماضي التضييق على المصريين في السعودية والامارات لا ينكره أحد .. وكأن قيادات القطرين تعاقب شعب مصر على ثورة شريفة بيضاء ثم ما رأيته صباح اليوم من تخريب ممتلكات عامة وخاصة في محيط العباسية ومن زجاج محطم لسيارات ومحال الزهور تحت الكوبري شوارع يملؤها الطوب المتكسر - بنزينة التعاون تحولت إلى خرابه .. المارة والسائقي الميكروباص يلعنون الثورة والثوار ما الذي أوصلنا لهذا الحال أكيد هناك خطأ ما أو سلسلة أخطاء اعترافنا بها وتحديدها ومعالجتها بشكل منهجي وعاجل سيعيد الثورة للطريق الصحيح ثم عودة المصريين من السعودية ليس هو ما يقلقني عودة مصر - سليمة - للمصريين .. هو ما يقلق ويحير من غير المعقول أن هناك مصري يكره مصر لهذا الحد الذي يجعله يتآمر على شعبه (عسكري) أو يخرب ثورته (شباب) أو يكتفي بالسكوت على الاهانة ودي واحترامي3 نقاط
-
نعم لابد من الاقرار بالخطأ بل والاعتذار عنه .. أفعال العسكر لا تدل أبدا على حسن نية بل تدل على اغترار بالسلطة والنفوذ و القوة التى يمتلكونها حاليا .. وبالطبع وبالمنطق لن يسلموا كل هذا لمن كان يعارضهم ويتوعدهم , خاصة وقد أصبح لديهم الان فرصة لا تعوض من خلال لجنة التزوير التى اختاروها والمادة 28المخجلة .. لابد من الاعتراف بالخطأ في الدعوة للصبر عليهم حتى نهاية تمثيلية الانتخابات الرئاسية المزعومة التى لن تتمخض ولن تلد إلا ابنا شرعيا لهم من خلال زواج شرعى وقانونى .. ولكن مازالت الفرصة سانحة وقائمة لتصحيح هذا الخطأ الآن وليس بعد ذلك ..3 نقاط
-
يا عزيزي قبل أن أتفق أو أختلف معك على أى شئ ... يجب أولاً أن نتفق على الأرضية المشتركة ... وأظن ليس من اللياقة ان أسألك "أولاً" سؤال ,,, فتجيبني بسؤال!!! لقد سألتك وطلبت منك بوضوح: حدد موقفك ... !!! الى ماذا يرمي تحديداً نائبي تلك "المدرسة" (حزب الأصالة وحزب النور) فى مجلس الشعب، بمشروع قانونهما؟!؟!؟ والا انت ما بتحبش تزعل حد منك، ودبلوماسي بفلسفة كلكم حلوين، كلكم طعمين ؟!؟!؟ :) والا إحتمال تكون مشغول وماعندكش وقت تدير بيه دفة نقاش .... الخ ..؟!!! :P تحياتي طب هو فين السؤال .. فين السؤاااااااااااااااااااااااال ((مع الاعتذار للتحابين ولعم ايوب )) ههههههههههههههههههههههه عايز السؤال متشفى لو سمحت .. يا مغرقنا باقتباساتك ومحور فى المتحور ومشتت فى المتشتت هههههههههههههههههههههه وأزعم انى جاوبتك عليه .. وعلى فكره انا دبلوماسى فعلا .. بس مش على حساب ما أراه حق .. وكون ان محدش بيزعل منى رغم اختلافى معهم فى الرأى .. ده مرجعه انى مش بارد والا دمى زى دم البق هههههههههههههههههههههههههههه وبتحرى الادب والذوق عند اختلافى مع الاخرين .. لا انا متغطرس ومتكبر ولا متعالى .. ومش بشكر فى نفسى والحمد لله .. واللى شايف غير كده يتفضل يقول المهم وبعيدا عن نرجسيتى السابقه هههههههههههههههههههه .. سؤالك متشفى لو سمحت من غير مهرجات الاقتباسات الهنديه دى ههههههههههههههههه2 نقاط
-
ياعم مصطفى ربنا يبارك فيك ويشفيك يارب مش عاوزة اقولك قلبك ابيض احسن الابيض هنا شيفاه اسود من السواد نفسه ربنا يعفى عننا وعنك ويكفينا شر بياضه انت بتخاطب مين انت بتدن فى مالطة اتضح كده بس ان شريعتنا بها عيوب الدنيا كلها حسب هواهم وتصيدهم رغم انها اطهر وانقى الشرائع على وجه الارض والحمد لله على اسلامنا وشريعتنا ومحدش مرغم لاعتناقهم لكن لن نسمح بمهاجمته بين الحين والاخر من اصحاب القلوب البيضاء بياض الغيمة اللى تعمى البصيرة قبل البصر هنا مش بيسمحوا مناظرة الاديان لكن اظن الموضوع ده اسلامى بحت لان الديانات الاخرى لاتسمح بالتعددية او الطلاق والكلام الفارغ ده من وجهة نظرهم يبقى ليه اصلا يحشروا نفسهم فيه من الاساس ياريت كل واحد يخليه فى اللى يخصه ويخص ديانته وبس روق كده انت فى فترة نقاهة ومش محتاج فوران دم2 نقاط
-
آه ' يخذلنى الكل وابقى .. ارتعش بنوات الحزن وحيدا فى برد الليل ! يامعتزه : وحوش الليل تُغيرُ على والعمر الضائع لوح زجاج مكسور . . . وقتٌ ممدود بين الوقتين عمرٍ مفقود بين العمرين يخذلنى الكل ولا يبقى غير .. الصمت . . الصمت . . الصمت ارتعش واختنق واحترق واغرق انتظر الأتى .. فليأتى الأن ويرحم من بعدى لا شئ يعين ؛ لا شئ يجدى http://www.youtube.com/watch?v=eESi1yCsiEc&feature=youtube_gdata_player2 نقاط
-
بعيدا عن اى اعتبارات او تفاصيل ..أى واحد مصرى من العاملين بالسعوديه حيتضرر من الازمه دى .. وحيترحل بسببها لمصر .. حينضم فى الغالب الى كتائب الثورة المضاده التى ما إنفكت شوكتها ان تقوى وتستفحل ((مجرد تحليل خاص لواحد محايد لاعمره اشتغل فى السعوديه ولاحتى بيفكر يشتغل فيها ))2 نقاط
-
تقيم العلاقات بين الدول على أساس معادلة هامة حساب الأرباح والخسائر .. ليست الخسائر هنا شخص واحد .. بعض الناس يقول أن كرامة الشخص هي كرامة الوطن وهذا الكلام الكبير ... لكن الحقيقة أن هذا هو كلام المتهورين المتعصبين .. المسألة تقيم حسب موازين الربح والخسارة .. السادات مثلا عندما ذهب إلى الكنيست وصافح الإسرائيليين وعقد معهم معاهدات .. هل معنى هذا أنه نسى أن هناك مصريين قتلوا بل دفنوا أحياء على أيدي هؤلاء القواد الذين صافحهم السادات بنفسه ؟ لا لم ينس .. ولكن حسابات المصلحة العامة اقتضت هذا الإجراء. نفس الشيء في قضية المتهمين الأمريكان في قضية التمويل الأجنبي .. ما الذي جعل أميركا تفوز وتتفوق وتخرج مواطنيها من مطار القاهرة في حراسة الشرطة .. المسألة هي أن أميركا لا يوجد لديها ما تخسره من أي إجراء تتخذه ضدنا .. فحسابات الربح والخسارة تصب في مصلحتها بشدة .. نفس هذا المبدأ هو المبدأ الذي كان يجب اتباعه في مشكلة المحامي أحمد الجيزاوي .. فإنه حتى لو كان بريئا كان من الواجب عند حل هذه القضية عدم التجاوز التي سيزيد من خسارتنا نحن .. كثيرون هم من يتكلمون عن أن الأرزاق بيد الله .. والكرامة تعلو ولا شيء يعلو عليها .. وكل هذا الكلام الكبير .. هذا الكلام الذي إن طبق على أرض الواقع فسوف نجد أن خسارتنا منه قد تجاوزت أرباحنا بكثير .. لهذا قالوا .. أخذ الحق حرفة .. أن آخذ حقي بدون أن أتعرض للخسارة .. ما الذي استفدناه من محاصرة السفارة السعودية ومهاجمتها بهذا الأسلوب ؟ لا شيء سوى أن عقدنا المشكلة أكبر وسوف تتعقد أكثر وأكثر على رأس الجيزاوي .. لأن الأمور دخلت في طور العند. هل نذكر قصة الطبيب المصري .. هذه القصة التي جرت منذ حوالي ثلاثة أعوام .. أثير الموضوع في برامج التوك شو وعلى صفحات الانترنت .. لكن لم يحدث هجوم أو تعدي على سفارات أو بعثات ديبلوماسية .. ولم يتم التهديد بجلد السفير أو اعتقاله أو كل هذا الكلام الفارغ .. ومرت فترة وفوجئنا كلنا بصدور قرار عفو ملكي عن الدكتور المصري وعودته لمصر .. ومرت الأزمة دون خسائر في العلاقات بين البلدين. المشكلة بحق هي أن البذاءة وقلة الأدب والشتائم صارت هي اللغة العادية للسادة الثوار ( أو أغلب السادة الثوار حتى لا يغضب أخونا أبو عمر ) .. وهذا حدث لأن السفالة والبذاءة والشتائم حدثت مسبقا دون أن يستنكرها أي أحد .. بل وجدنا حتى أبواقا إعلامية تشجع عليها وتذيعها .. فصار الأمر عاديا .. المشكلة الآن تعقدت ولا اعتقد أنها ستحل بسهولة .. والمشكلة أن أول شخص سيضار من هذا التعقيد هو الجيزاوي نفسه.2 نقاط
-
معلش يا أستاذ محمد أختلف مع حضرتك في كلامك ده من منعنا من أن نبدع وجعلنا عالة علي الإنسانية من منعنا من الإبتكار وجعلنا متأخرين صناعيا وبنستورد كل حاجة من برة هي انظمة متتالية فاسدة مقيتة كان كل همها محاربة هذه العقول التي تطالب حضرتك بتحررها حتي تظل حبيسة الجهل ولا تطالب بحقوقها من ناهبيها أنظمة كانت بترمي براءات إختراعات ولادها في الأدراج وتحارب خروجها للنور أنظمة نهبت خيرات البلاد لعقود طويلة مئات الابحاث وبراءات الإختراعات بل الآلاف تم وأدها مع سبق الإصرار والترصد لمحاربة أي محاولة للنهوض والإصلاح مناهج دراسية عقيمة لا تنمي العقل والقدرة علي التفكير والإبتكار وضعت بعناية فائقة لتخرج أجيالا تعودت علي الحفظ لتحقق النجاح طرق تدريس أثبتت فشلها بجدارة عدم تخصيص أقل القليل الميزانية للبحث العلمي .. عشان يعرفوا يملوا جيوبهم أنظمة عينت وزيرة بالإبتدائية وحاربت الطلبة والخريجين والباحثين و الحاصلين علي أعلي الشهادات العليا بكل السبل هم دول السبب يا أستاذ محمد دكتورة نوران ليتك تقرأي قصص حياة المخترعين والمبتكرين لن تجدي ان دولهم هي التي صنعتهم أو تبنتهم معظمهم إن لم يكن جميعهم حفروا تاريخهم واختراعاتهم بأيديهم ولم يكن احدا منهم موظفا في الحكومة او منتظرا لدولته أن تتبنى مشروعه. للأسف الكلام ده احنا اللي اتعودنا عليه واستعذبناه ، الراحة. الدول بتاعتهم لها وظائف أخرى ليس من بينها ان تبحث عن المواهب ولم يعودوا شعوبهم على ذلك عنك فكرة وحاسة انها ممتازة، ابحثي بنفسك عمن يقتنع بها ويقف بجوارك سواء كان ذلك من الاهل او من الاصدقاء او من رجال الاعمال، المهم ان تلقى فكرتك قبولا على من تعرضيها عليهم، أما حكومات تلك الدول فهي تعلم ان هذه الامور ليست وظائف الحكومات، ببساطة لان الحكومات تتغير. أي راحة التي استعذبناها يا أستاذ محمد ؟؟ ومن هم من سأعرض عليهم أفكاري ليمولوها بعد إقتناعهم بها يعني من الآخر الأنظمة اللي حكمتنا كويسة وماقصرتش والشعب المصري بل والمسلمين العيب فيهم حضرتك مقتنع بالكلام ده ؟؟؟ أنا آسفة انا مش مقتنعة والحكاية مش حكاية أفكار وبس نروح نلهث خلف رجال أعمال أو أصدقاء لتبنيها لأ ،، الموضوع هو منظومة متكاملة تصر علي إغراق شعوب بالكامل في بحور التخلف والفقر والجهل بدءا من المنظومة التعليمية الفاشلة بهدف حرمان الناس من أبسط حقوقها ومنعها من المطالبة بهذه الحقوق2 نقاط
-
موضوع تثقيفي بالدرجة الاولى يشارك فيه الجميع بمختلف علومهم وثقافاتهم حيث تحتوى كل مداخلة على معلومة واحدة فقط مكتوبة بشكل مبسط ومصحوبة بصورة او اكثر للتقريب من الفكرة .. نبدأ بتلك المعلومة الخفيفة عن النعامة .. لماذا يا ترى نراها احيانا تقوم بدفن رأسها في الرمال ؟؟ لقد حباها الله بالفطرة، فتعلمت أن ترهف سمعها للتصنت على وقع خطوات الحيوانات المفترسة، وتعلمت بفطرتها أن انتقال الصوت في المواد الصلبة أسرع كثيراً من انتقاله في الهواء، لذلك فهي تدس رأسها في الرمال بين الحين والآخر من أجل التصنت على الذبذبات التي ينتشر صداها في الأرض من مسافات بعيدة لوقع خطوات الحيوانات الخطرة وتميز أيضاً الإتجاه الذي تأتي من ناحيته تلك الأصوات، فتكون حافز لها على الهرب في الإتجاه الذي يضمن سلامتها. كما أنها ايضاً تدفن رأسها بحثاً عن الماء, و ليس هروباً من الخطر..1 نقطة
-
الحلقة الأولى لم أكن أنتوى صراخ تردد في جنبات الدار بعد أن قالها كبير العائلة التى تسكن الدار في قريتنا وهو الشيخ الهرم، قالها وهو يصرخ من أعلى الشرفة ، فيما أهل الدار منقسمون على أنفسهم ، فتارة يتشاتمون وتارة تقوم المعارك ، وتارة اخرى يسقط القتلى ، كل ذلك وهو يشاهد المعركة التي تدور رحاها من شرفته وكل أمله ان تهدأ الحشود ويعود الصفو حتى يهنأ بأواخر أيامه ويعيشها في هدوء وسكينة ... تلك هي أمانيه ولكنه اخترق بذلك مواثيق السماء التى أخبرت ان الدماء ثمنها الدماء ولما فتح هذا الباب صار مسؤولاً عما يجري على الأرض وصار دماء شباب الدار ديناً وجب عليه دفعه ، ولو بعد حين المشهد داخل الدار أقرب ما يكون الآن لساحة معركة بل بالفعل هي كذلك ، وكبير العائله نجح كبار العائله في أقناعه بالتوارى عن الأنظار وإختيار احدهم مكانه حتى تهدأ الجموع المطالبة بالقصاص منه لدماء الشباب التي سالت على ارض الدار ، وبعد تردد ومحاولات منه لتهدأة الجموع أزعن ولكن إشترط في مقابل ذلك أن يخصصوا له غرفة فوق سطح الدار حيث اقام ركنه المزخرف من قبل ، وأن يقوموا على خدمته حتى يحين موعد أجله ... وافق كبار العائلة على طلبه وكان له ما اراد هو وأولاده اجتمع كبار العائلة لتحديد طريقة التعامل مع الموقف الآن بعد أن تصدروا هم المشهد لما قال أكبرهم ... الله على الثورة ... أمطرت قلوبنا بثلج وأوجدت مخرجاُ لما كان ينوي الشيخ الهرم فعله بنا من تولية أبنه علينا ونحن الذين بذلنا دمائنا لتدعيم جدران الدار وضحينا حتى نقيمها ، فإذا ما صارت كالقصر أراد توريثها لإبنيه ... صاح الحضور فعلاً هي ثورة مباركة وحققت أهدافنا ، وقف أحد الحضور قائلاً الآن يجب أن ننتقل إلى مرحلة التهدأة حتى نعود إلى طريقنا الأول ، فما الرأى وتلك الحشود الهادرة قد تفتك بنا أو قد تسقط جدران دارنا فوق رؤوسهم ورؤوسنا أجمعين قام أصغرهم وقال نحن بحاجة لوقت حتى تهدأ المشاعر وبحاجة لقنوات تصريف حتى نوجه تلك القوى في مصارف مختلفة فلا تضحو كشلال هادر يجرفنا في طريقه وبحاجه لخطة إلهاء حتى يتسنى لنا شغل الجموع عن الطلب الرئيسيى بمطالب فرعية ، ومع الوقت يُنسى الطلب الرئيسي ، وعهدنا بأهل الدار انهم سرعان ما ينسون ويعودون سيرتهم الأولى ، ونحن أعلم بهم من أنفسهم فهم طوال اليوم يرورحون ويجيئون في طرقات الدار بلا عائد من ورائهم ونحن نقدم لهم الغذء والدواء والكساء فقط لنبقيهم ليرعوا احتياجات الدار ... وموضعهم اسفل الدار فلا لهم صعود ولا لنا نزول وقديما هدم الشيخ الهرم السلم الذي اقامه جده ، حتى لا يجروء احدهم على نزاع عِليَةَ القوم احدى الغرف بأعلى الدار ، واقام مكانه حبلاً حتى إذا ما اراد انتشال احدهم انزله له فيتعلق به وقد يقذفه من اعلى الشرفه الى أسفل لو ساء أدبه أومأ أكبرهم سناً برأسه وقال نعم الرأي فلنختر أحد رجالنا ولنقذفه داخل الجموع ولندعمه من قبل رجالنا هناك حتى يترأس الحشود بذلك سيهدأون لبعض الوقت ولنكمل باقي الخطة بطريقتنا ونكون قد امتلكنا زمام المبادرة ولكن يجب اولا أن نخرج لهم لنعلن اننا معه وان ثورتهم ثورتنا واننا لها شاكرون فهذا سيسحر أعينهم وافئدتهم عن ما نخطط له1 نقطة
-
أنا عايز أقول افتراض جدلي هب أنه لم يدع إلى مظاهرات أو اعتصامات باسمه .... فهل نهي عنها وأمر أنصاره بالانصراف ؟ ..... هل سعى للحفاظ على دماء الشباب ؟ هل يرضى لابنائه ما ارتضاه لأولاد الناس ؟ هب أن الأحداث والعنف ليست من أنصاره أليسوا بذهابهم لوزارة الدفاع كانوا سببا فيما جرى ويجري ؟ ما هو الدليل الشرعي على ما يحدث ؟ القضية عندي الآن ليست إسلامية .... ولكنها قضية رجل يريد أن يكون حاكما ويسعى للسلطة حتى لو اغتصبها بالعنف والقوة .... مع حرصه على سلامة موقفه القانوني .... مات من مات ... أو قتل من قتل ...أو أصيب من أصيب ..... مرة أخرى القضية ليست إسلامية والإسلام منها براء - هي قضية رجل يريد من أنصاره أن يجعلوه رئيسا - أو قضية أنصار رجل يريدون أن يجعلوه رئيسا أما الإسلام فهو بعيد كل البعد ....1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
مقال وليس خبر أصلا ولا يحتمل الخبرية نفس موضوع مقال عمرو عبدالسميع (بتاع حالة حوار) لما ذكر في سطر من مقاله موضوع "مضاجعة الوداع" وتلقفه الكل ونقله الرحمة تحياتي...1 نقطة
-
انا لما كنت بفتح توبيك عن خبر ويطلع غير صحيح كان بيتقفل مع توجيهات بضرورة التثبت قبل النشر على المحاورات .. لكني شايف بسم الله ماشاء الله التوبيك لسه مفتوح رغم ان العنوان غير صحيح والمتسعودين نازلين دفاع مستميت عن النظام السعودي تقولش كان ......... ومافش مانع من تلقيح الكلام وتصيد الزلات من وراء الحجب لبنت مصرية ثارت و تعرضت لما لا يوصف عشان تجيب الحريه والكرامه لمصر في الوقت اللي هما صمتوا وارتضوا وخضعوا وجلسوا على مدرجات المتفرجين .... آه يابلد مافيكيش ..... غير ثوارك ....1 نقطة
-
يبدو ان الفاضل ابو محمد بداخله شحنة كبيرة من الغضب او التوتر اراد اخراجها عن طريق ذلك الموضوع لذا نجده استعان بمفردات نادرا ما كنا نراه بستخدمها فلا اعرف هل يحق له وصف اي فصيل او جماعة او طائفة بكلمة صراصير ايا كان اختلافه معها ففي عز الاختلاف بين القوى الثورية المختلفة لم نسمع مثل هذا اللفظ..واقصى ما كنا نسمعه هو لفظ المخربين لمن كانوا يستخدموا العنف في غير وقته وفي غير محله اما لفظ الصراصير ومن قبل ذلك لفظ قطيع البقر اصبحنا نسمعها كثيرا وكأنها اصبحت مفردات محبوبة لدى اهل المحاورات - في الاقتباس اعلاه نجد ابو محمد يتكلم عن خبر قال انه كاذب وهو كان بشأن مواطن مصري سيتم جلده في المملكة لاسباب كانت مبهمة كما جاء في الخبر الكاذب والذي لم نعرف بصفة مؤكدة من هو الذي اجرى تحقيقا مع الجهة التي اعلنت الخبر ثم قامت باثبات ان الخبر كاذب ورغم عدم وجود يقين لدينا الى الان ان هذا الخبر الذي نقل لذينا كاذب الا انه وبافتراض ان الخبر ذًًُكر قيما بعد انه كاذب ..فماذا كان بوسع اي مواطن مصري ان يفعل عندما يسمع مثل هذا الخبر. !!؟ فالطبيعي ان هذا حدث جلل يهتم له كل مواطن مصري لانه من غير المقبول اطلاقا السماح بمثل هذا الامر ان يحدث لمواطن مصري بالخارج... فلا اعرف لماذا ينزعج الفاضل ابو محمد من ردة فعل اي مواطن مصري عندما يسمع خبر مثل هذا....فردة الفعل كانت طبيعية اما بعد صدور اخبار اخرى بتفاصيل اخرى فكانت ردة الفعل خاطئة بتوجيه السباب والالفاظ المهينة للسفارة السعودية وهذا لا يقره احد ولكن الخطأ كان من البداية من السفارة المصرية ومن الخارجية المصرية التي لم تتدخل للتحري من هذا الخبر الكاذب ومن ثم توضيح الامر للعامة وبصورة واضحة حتى يعلم الناس ان خارجيتنا تهتم بمواطنيها - ثم نأتي لتصريح الشيخ حازم فلا أجد فيه معركة ولا تحرير مكة عبر عمليات استشهادية كما تبادر لذهني فور قراءة كلام الفاضل ابو محمد لم اجد سوى شكوك مشروعة في قضية بدأت بمعلومات غريبة ومازلت تحتوي الى الان على وقائع جديدة وبالفعل اراها تثير الاستغراب ولذلك ليس هناك لوم على من يريد الاهتمام بمواطن مصري نريد ان يحاكم بطريقة عادلة ويدافع عن نفسه بطريقة عادلة فهل هذا امر يستحق كل هذه الالفاظ الغريبة التي استخدمها الفاضل ابو محمد ؟؟؟؟ - ومن السهل جدا اتهام من يعملون بالسعودية بأنهم يخافون التحدث بحياد في قضية مثل هذا...ولكني لن افعل فرغم انني مثلا اعجبني موقف تيمور من اهتمامه بقضية الجيزاوي وهو يعمل بالممملكة ولكني فقط استنكرت عدم اقراره بخطأ المتظاهرين في توجيه الالفاظ والرسومات النابية امام السفارة - اما موقفك وموضوعك هذا اخي الفاضل ابو محمد فبصراحة لم اجد فيه اي كلام موضوعي ...مجرد القاء اتهامات خادعة تلقيها على فئة معينة من الناس وبعض الالفاظ الغير لائقة والتي قد تكون تعبر عن حالة من التوتر الشديد لديك...وقد تكون هي العذر الذي يمكن قبوله لاستخدامك مثل هذه العبارات واعتقد ان موضوعك هذا قد يكون احد بذور الفتنة التي تتكلم عنها هنا وتحذر منها ... وتقبل تحياتي1 نقطة
-
الاستاذ الفاضل ابو محمد اتمني من حضرتك بعد ان تتأكد بنفسك من صفحته علي تويتر ان موضوع تحرير مكة هذا محض كذب وافتراء علي الشيخ حازم صلاح ان تغلق الموضوع او علي الاقل تغير عنوانه ومحتواه بما يناسب ما قاله حقيقة و الذي لا اري فيه اي تعدي او احداث فتنة ، وفقط كان مطالبة بمحاكمة عادلة و تحياتي لحضرتك1 نقطة
-
الف مبروك يا عبير وحمدالله علي سلامتك ربنا يباركلك في النونو واخواته بأذن الله اكتر اسميين بحبهم ونفسي لما ربنا يكرمني اسميهم عمر ويوسف ومن اجمل الاسماء محمد - ابراهيم - يحي - آدم بس نصيحة لوجه الله اوعي تسميه مبارك او جمال لو خايفه علي مستقبله1 نقطة
-
شوية أسامى حلوه ونقى حضرتك:أهم حاجه ربنا يطرح فيه البركه ويجعله من الصالحين ...... آمين اللى بالأحمر ترشيحاتى ماعدا كلمة منقول معنى اسم - حاتم : قاضي معنى اسم - راسل : طويل معنى اسم - نيروز : الربيع بالفارسيه معنى اسم - ساري : مرافق في الليل معنى اسم - ساهر : الذي لا ينام معنى اسم - حمزه : الاسد معنى اسم - سهيل : نجم معنى اسم - كاظم : ساكت معنى اسم - مهند : اسم من اسماء السيف معنى اسم - بشار : كثير السرور طلق الوجه البشوش معنى اسم - بسام : كثير الابتسام معنى اسم - لؤي : الثور الوحشي معنى اسم - سراج : المنير معنى اسم - فارس : الماهر في ركوب الخيل معنى اسم - مراون : ريحان-حجر تقدح من النار معنى اسم - كنان : ستر ووقايه معنى اسم - باهر : يبهر من يراه معنى اسم - منصف : عادل معنى اسم - يوسف : نسبه الى نبي الله يوسف عليه السلام معنى اسم - يزيد : يكثر معنى اسم - نايف : العالي, المرتفع معنى اسم - فادي : الذي يفدي نفسه بغيره معنى اسم - غسان : ناضر الشباب معنى اسم - عياش : صيغه مبالغه وهو الباقي على قيد الحياه معنى اسم - سطام : الضارب بالسيف معنى اسم - سادن : خادم الكعبه المشرفه معنى اسم - زياد : النمو والعطاء معنى اسم - خاطر : ماحاك بالنفس معنى اسم - بسام : كثير الابتسام معنى اسم - إياس : العطيه, العوض, الذئب معنى اسم - ارغد : الخصيب الاكثر سعه وهناء معنى اسم - ايهم : من اسماء الاسد معنى اسم - اصيل : ذو اصالة والوقت بين العصر والمغرب معنى اسم - اياس : العطاء معنى اسم - آصف : كاتب سليمان بمعنى الحاذق معنى اسم - براء : برئ معنى اسم - تامر : كثير الرزق معنى اسم - تركي : أي نسيب الى تركيا معنى اسم - تليد : مجد قديم معنى اسم - ثابت : دائم مستقيم لا يتغير معنى اسم - جاسم : عظم وضخم معنى اسم - داغر : المهاجم معنى اسم - راجح : الرصين العقل معنى اسم - رائف : الرؤوف الرحيم معنى اسم - زهير : نوع من النبات معنى اسم - سامر : الذي يسامر ويسهر الليالي معنى اسم - سلاف : الخمر معنى اسم - سنمار : القمر معنى اسم - صفوان : صخر املس معنى اسم - عادل : العدل وعدم الظلم معنى اسم - عنان : ما ارتفع من الى السماء والشئ اذا ظهر امامك معنى اسم - غياث : المنجد المغيث معنى اسم - فادي : من الفداء المنقذ للغير معنى اسم - فواز : الفائز دائماً معنى اسم - لبيد : العدل الصغير الزعيم الصغير معنى اسم - مشاري : خليه النحل معنى اسم - مؤيد : الذي يؤيد الغير معنى اسم - مصعب : الذي يتحمل الشدايد معنى اسم - معاذ : محصن باسم الله معنى اسم - معويه : الداعي الى الحرب معنى اسم - مروان : مثنيمرو وهو الحجر الأبيض معنى اسم - نيار : شدة ضوء النار وحرها معنى اسم - نبراس : كلمة تركية بمعنى سنان الرمح أو المصباح معنى اسم - هتان :المطر الخفيف معنى اسم - وائل : طالب العون معنى اسم - وسام : الشئ الذي يعطى بشرف ويعلق على الصدر معنى اسم - وسيم : حسن الشكل معنى اسم - يامن : اليمن والبركة معنى اسم - يافع : سام عال المقارب للبلوغ من الفتيان معنى اسم - اليف : المؤنس معنى اسم - احمد : من فعل مايحمد عليه معنى اسم - اديب : الاخذ بمحاسن الاخلاق (منقول)1 نقطة
-
على فكره دى اول مره اسمع فيها واشوف ابو دومه وهو بيتكلم .. دا حتى فيه شبه شويه من هانى سلامه .. انا مستغرب بجد من جراءته الغير عاديه دى .. وبيقول كلام خطير جدا ..يجعله مستهدف بالتصفيه من اكتر من جهه ..دا هاجم السعوديه والمجلس العسكرى واسرائيل واميركا وكافة الانظمه العربيه الاخرى .. بضراوه شديده .. فى فيديو لا يتجاوز الاربع دقايق .. وبثقه لا تهتز ((ثقة تبعث الشك فى قلبى)) .. أصل هى ديتها رصاصه طايشه وتخلص الليله .. لكن هل دومه يلعب دورا ما مرسوم له وهو يؤديه بجداره؟ .. بما انه شبه هانى سلامه ..والا مسنود من جهة ما لا نعلمها ((ماسونى مثلا)) ههههههههههههههههههه ؟.. والا هومش تمثيل و بجد وبحق وحقيقى .. وفيه فعلا حريه فى التعبير عن الرأى بالشكل الفج ده؟1 نقطة
-
هدي من روعك يا زميلي العزيز ... على حسب ما فهمت انك مازلت مريضاً ... شفاك الله وعفاك. لماذا تتهمني بأنني اتعمد اظهار مواضيع كاذبة واشاعات ملفقة ... وانا لم أفعل الا استخدام حقي الأصيل فى تناول وتحليل ونقد وبناء على أخبار موثقة أقوم بوضع روابطها بكل وضوح وشفافية .... لقضايا بلدنا المختلفة والتى تعنيني كمواطن مصري له إيمان مغاير ومطلوب تشريع وتقنين ومن ثم فرض عليه قوانين قائمة بالأساس على "إيـــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــان" مغاير لا تخصه!!! فمثل هذه القضية التى نحن بصددها من اين لك الزعم والإدعاء بأنها "كاذبة وأشاعات ملفقة" .. وهى بمثل هكذا وضوح: فهل إتطلعت على نص هذا الخبر؟!؟!؟ واذا كان كاذباً وإشاعات ملفقة . فلماذا لم تضع لنا أنت خبر التكذيب ... عوضاً عن تلك الخطبة العصماء " الــــــمــــــــــشـــــــــخـــــــــــــصــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــة" ؟!؟!؟ تحياتي وأرق أمنياتي بالشفاء التام العاجل.1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
لو بس تعرف .. مود مغزول بطلب إحاطه ؟! http://www.youtube.com/watch?v=GhlLIc3-C3k&feature=youtube_gdata_player1 نقطة
-
ما كان كدا من الاول . ولا مش هنفوق الا ما نشوف العين الحمراء . اذا كنا ننتقد اعلامنا اعلام مضلل فيما يحصل لمصر من المصائب . في حالات ليس فيها شبهه او تزييف . وكلينا عارفين كدا . ومتاكدين من الاعلام المضلل . .. فهل نصدقه في كل ما يقول . . ولا مرايه الحب عميا .... هل الوطنيه وسب الاخرين يعتبر واجب . . . صدقناه وجرينا وراه باحداث الجزائر وودانا في ستين داهينه . هناك ابواق تسترزف من اثاره الزوبعه . وهناك حناجر مسمومه . تسعي لمجد اعلامي زائف .. زوجه الجيزاوي لو تم فتح محضر تحقيق محايد معاها في مصر بحرفنه ومصداقيه لتغيرت الحقايق بمجلمها . واقلها النفخ في الاعلام . مين الي يقف وراه ..؟؟ اش معني الجيزاوي . . . العمليه مرتبه بايادي خفيه لايقاع الفتنه . والناعقون ركبو الموجـه ده أنت خرجت وزارة الخارجية وتنابلتها من اللعبة خالص وكأنهم ملائكة او كإن المصري ده لازم يعيش طول العمر مقطوع من شجرة ومافيش حد يسأل عنه .. او من على لسان البيه السفير اللي قال إنه إتبلغ بالموضوع من يوم 18 ... و11 يوم أهو مروا ومافيش جد قال له إنت فين وأصبح ما يُنشر في وسائل الإعلام هو المسلم به والراجل لبس القضية من الإعلام .... على فكرة لا عين حمرا ولا عين فوشيا الموضوع مصالح ليس إلا ..1 نقطة
-
وأخيراً والحمدلله بدأت "الدولة" تتستمع اليكم، وشكراً لثورة الشباب المباركة، التى أتت بنواب بالبرلمان من خريجي "مدرسة" الحب والكره فى الله، والناجين الوحيدين من النار من الطامحين الى نموذج جديد من نماذج الدولة الدينية "المعاصرة الناجحة" على غرار أفغانستان والصومال والسودان، ولكن راعية لخصوصية مصر والمصريين، ولهذا وبعد كل هذه الشكاوى من الكثير من ابناء الشعب وليكن حتى هنا على مستوى تجمعنا التماثلي الراقي هذا ... وحتى لا يصبح المصريين ذات صباح ويتفاجأوا بمثل هذا النوع من الأخطار الكارثية الرهيبة المهلكة المدمرة المحدقة بالأمة وبالوطن: ولأن نواب تلك "المدرسة" يعرفون اننا: فقد تقدموا بإقتراح مشروع شرعي لقانون سوف يلبي رغباتكم التى لطالما انشدتوها، ويريحكم أخيراً من تلك المصيبة وغيرها: الحمد لله ... ايوة كدة .... هو دة السبيل لنصرة دين، والنهوض بالأمة .... الى الأمام نحو "نموذج" الدولة الدينية المصري الخصوصي تحياتي1 نقطة
-
ما كان كدا من الاول . ولا مش هنفوق الا ما نشوف العين الحمراء . اذا كنا ننتقد اعلامنا اعلام مضلل فيما يحصل لمصر من المصائب . في حالات ليس فيها شبهه او تزييف . وكلينا عارفين كدا . ومتاكدين من الاعلام المضلل . .. فهل نصدقه في كل ما يقول . . ولا مرايه الحب عميا .... هل الوطنيه وسب الاخرين يعتبر واجب . . . صدقناه وجرينا وراه باحداث الجزائر وودانا في ستين داهينه . هناك ابواق تسترزف من اثاره الزوبعه . وهناك حناجر مسمومه . تسعي لمجد اعلامي زائف .. زوجه الجيزاوي لو تم فتح محضر تحقيق محايد معاها في مصر بحرفنه ومصداقيه لتغيرت الحقايق بمجلمها . واقلها النفخ في الاعلام . مين الي يقف وراه ..؟؟ اش معني الجيزاوي . . . العمليه مرتبه بايادي خفيه لايقاع الفتنه . والناعقون ركبو الموجـه1 نقطة
-
وهو ده الفرق بين من يثور ويغضب لأجل بلده ومن يثور ويغضب - أحياناً - من أجل الكرسي اللي بيثور من أجل بلده .. لو المصري ده كان يهودي حتى واستُبيح دمه ... فبيغضب ويهاجم من سفك دمه ويفضحه ويفضل وراه لحد ما يقتص منه أما اللي بيغضب من أجل الكرسي ... فدي حسبه تانية بقى وفيها قيل وقال ومواءمات وحركات .... ويا واد يا مؤمن .... اللي بيثور من أجل بلده .. ما بيشمتش في حد ... بل بالعكس بينسى كل حاجه واللي بيثور من أجل الكرسي ... بييجي عليه وقت يبقى الناطق الرسمي بلسان عدوه .. وإن كنا نسينا البانديتا وشحنات الديناميت اللي إتسرقت من المناجم عشان حركة 6 إبريل تفجر مصر كلها في شهر يناير .. ده عشان عيد ميلاد الثورة يعني عقبال عندكم حسبي الله ونعم الوكيل ..1 نقطة
-
الحق ياجدع الثوار الشرفاء معتصمين سلمى امام وزارة الدفاع ومجرد عايزين يهدموا الدوله الثوار الشرفاء عايزين يحلو لجنة الانتخابات عشان ابو اسماعيل المنتظر وعشان 6 ابريل مش عايزين دوله الثوار الشفرفاء بيطلق عليهم النار الثوار استشهدوا فى سبيل الوطن والخونه والفلول والبنت اللى بمائة راجل لازم الانتقام للشهداء العسكر عايزين السلطه العسكر لازم يحاكموا الجيش المصرى غير العسكر دوله تدار من الفيس بوك فبأس تلك الدوله1 نقطة
-
الحمد لله رب العالمين الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه اللهم لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك أشكر فضلك يارب دوما معي و لا تخذلني أبدا لك الشكر و لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك الحمد لله حمدا يوافي نعمه ويكافئ مزيده الحمد لله عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته اللهم أتم فضلك عليّ آمين آمين آمين1 نقطة
-
المكان : نفس المكان السري بتاع كل مرة اللي بيجتمع فيه المشرفين الأشاوس ... إضاء خافتة ... صمت مطبق إلا من صوت وأوأة الولا " سيدهم " إبن عبير .... انا اللي إخترت له إسم سيدهم ده بعد عذاب وبحث في معاجم ومعاني الأسماء .... ( حتى لو عبير بتدعي عليه لحد دلوقت .) لكن طالما أنا مقتنع بفكرة الأسم ومعناه .. يبقى خلاص ما يهمنيش من حاجه أبداً وفي عز السكون والوأوأة .. يدخل الأدفيزر إلى قاعة الإجتماعات بخطوات هادئة واثقة .. مرتدياً بدلتة السوداء الداكنة .. ومرتدياً نظارتة السوداء الداكنة برضوا .. مش عارف ليه مع إن الدنيا ضلمة .. لكن عُمر ما حد فينا سألة إنت بتعمل كده ليه ... لان من حق الكبير يتدلع الأدفايزر : عمتم مساءً أيها الأفاضل المشرفون في نفس واحد : عمت مساءً يا مستر أدفايزر الادفايرز : كعادة إجتماعتنا دائماً ما تكون حافلة بالأعمال والقرارات .. هذا إستهلال لازم منه زي ما أنتو عارفين .... أنا اجتمعت بكم النهاردة لمناقشة طلب أحاطة تقدمت به المشرفة الفاضلة مدام عبير ... بتلتمس فيه تعيين إبنها الوليد الرضيع مشرفاً تحت التدريب ... عفواً يا أخت عبير .. إسم الفاضل إبنك مش واضح في الورق .... عبير : اللهي يجيلك ويحط عليك يا سين سين ... يارب يجيلك عيل وأسميهولك " جُعلص " ولا " حبلص " ولا أي حاجه تودي في داهية والسلام ... أدفايزر : رويداً وعلى رسلك يا أختاه ... ما الخطب ؟ عبير : الخطب لا يسر عدو ولا حبيب ... يرضيك يا مستر ادفايرز .. سين سين يستغل ضعفي بعد الولادة .. ويسمي لي الواد اللي جايباه على 6 عيال .. " سيدهم " ... يعني أنا أبقى ام سيدهم ؟ .. ده أبوه لو عرف هايقطع خبري انا كان نفسي أسميه وليد أو عمار ... أو أي إسم من أسامي البني أدمين فلانه : إنت مش هاتبطل يا جدع إنت السماجة اللي إنت فيها دي ؟ ما تخليك في عيالك وسميهم زي ما انت عاوز ... تبهدل عيال الناس معاك ليه ؟ إنت مش خايف من دعوة وليه ضعيفه بعد الولادة بتكون دعوتها مستجابة تنشك دعوة تسخط ضفدعة يتيمة ؟ سلوى وهي تتناول أطراف الحديث : لأ حقيقي إخص عليك يا سين سين .. يا إبني يا حبيبي الإسم ممكن يلزق في الولد وده بونبينو صغير حرام عليك تعقده وتخلي العيال يتريقوا عليه في الأسكولا . محمد أوف أمريكا : عندنا في أمريكا من حق كل طفل يبلغ الثانية عشرة من عُمرة إنه يتقدم بإلتماس للمحكمة الفيدرالية يطلب فيها تغيير إسمه لو مش عاجبه . سكوربيون : إنت قصدك إيه من الإسم ده يا سي سُخام إنت ؟ إنت عاوز تعمل فوتنه طائفية بين المشرفين ؟ ادفايرز: تُحذف كلمة سُخام من مضبطة الجلسة .. الفاضل سكوربيون .. إحترم نفسك بدل ما أطردك بره ... أبو محمد : وكتاب الله سين سين ده لو نزل عندنا المنشيه ده أحنا نقطعوه حتت .. قال سيدهم قال ؟ انا كأسكندراني ما أقبلش طفل صغير يتسمى سيدهم . أسد : وانا كبورسعيدي اعتبر إسم سيدهم ده إعتداء شخصي عليه .. ولو جدع أي اهلاوي يهوب ناحية إستاد المصري تاني سين سين : إييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه ... حيلكو .. هو أنا كافر ووقع في إيد مسلمين في غزوة من الغزاوت ... أنا كنت باهزر مع عبير والله العظيم .. وبعدين إسم سيدهم ده إسم جديد .. وأخر واحد إتسمى به كان جورج سيدهم بتاع ثلاثي ضوضاء المسرح عبير وهي تبكي : منك لله .. ده هزار زبالين ده وهاتخلي لي الواد يبور كده سين سين : يا ستي ما تروحوا السجق المدني تسموه إسم حقيقي إن شالله تسموه توتو حتى ... عبير : بعد إيه يا خويا ؟ بعد ما الواد إسمه بقى على كل لسان وعملت له إسم حركي يا مؤذي ؟ ادفايزر : نقطة نظام ايها السادة .. إحنا هنا عشان نناقش طلب الأخت عبير بإنضمام الفاضل Their Master الشهير بسيدهم إلى فريق الإشراف ... أحب أسمع رأيكم سكوب : إشراف مين لا مؤخذه ؟ هي هاتعيل ؟ وده هايعمل معانا إيه وإزاي وهو لسه بيرضع ؟ سلوى : يا روح قلب تيته .. ياختي إسم الله والحارس الله ... انا موافقه ... وأنا اللي هاشيله كمان وأهشتكو وأهننوا فلانه : أنا مش موافقه .. أنا ما بقاش ليه خُلق وطولة بال للعيال .. وأي عيل هايهوب ناحية المنتدى هنا هاعض ودانه . عبير وهي مازالت تبكي : إن شالله تسلم لي يا ماما سلوى يا أم قلب حنين ... كده يا سكوب إنت وفلانه تكسروا بخاطر الواد ؟.... والله لو شفتوه لهاتحبوه قوي . محمد : خلينا عقلانين يا مدام عبير وبعيداً عن العواطف مش مسألة نحبه او نكرهه ... مستر سيدهم ده هايعلم معانا إيه في الفريق ؟ عبير : أنا أشرح لكم ... بقى انا طول فترة الحمل وانا كنت بأسمع سيدهم .. ييييييييه قصدي وليد .. اللهي أشوف فيك يوم يا سين سين ... كنت بأسمعه موسيقى كلاسيكية .. واغاني عربية للست نجاة الصغننه ... والست أصالة ... والأستاذ كاظم والناس ديهيت .. زائد كمان إن نفسي كانت مفتوحة في الفترة دي لتأليف الشعر والزجل وشرب القهوة .. ففي خلال 9 شهور ضربت ييجي 300 قصيدة .... كل ده والواد سيدهم عمال يسمع ويتكيف وكل قصيدة كان يسمعها وتعجبه يروح مرفص وخابطني في بطني فكنت أعرف إنها قصيدة كويسة وموزونة .. ولما كان يسكت ما يتحركش .. كنت أروح مقطعة الورق ده وأسك على الموضوع ... الواد طالع حسه مرهف وودانه موسيقية .. طب أنا امبارح سمعته أوبرا كسارة البندق .. والله العظيم كان عمال يتشقلب من الفرحة وهاين عليه يغني كمان . سكوربيون : لا إله إلا الله .. بقى كان عمال ياكل بندق وهو بيسمع الأوبرا... شوف إزاي يا جدع ؟ ... أيوه برضوا إحنا مال اللي جابونا بمواضيع البندق والسحلب دي ؟ أنا صبري نفذ وقربت ازهق .. عبير : حيلك وما تبقاش زي السكوربيون يا كامل ...هاكمل لك يا كامل ... فلما ولدت بالسلامة .. وسيدهم شاف النور .. قولت الظروف اللي جاية صعبه في البلد في ظل حالة عدم الإستقرار السياسي دي ... ونفسي أمن مستقبل الواد .. وأشوف له وظيفة ميري يستقر فيها ويعمل منها قرشين ينفعوه .. فقلت أستأذنكم يعني إنه يساعدني في باب الفنون والأدب والشعر .. إن شالله لو بنصف مرتب ... سين سين : أنا معاكي يا عبير .. شوفتي بقى كنتي ظلماني إزاي ؟.. على فكرة إسم سيدهم هايبقى لايق عليه كمشرف غتيت يخوفوا به العيال الصغيرين ... يا أستاذ عادل بغض النظر عن أي شيء .. أنا راجل إدارجي وماشي على خطة في التعيين إسمها الـ Head Hunting يعني إستقطاب الكفاءات النادرة وتسكينها في مراكزها .. ومش هانلاقي أكفء ولا أجمل من إبن أختي عبير ... والأجر على الله ... وانا عن نفسي هاتبنى الواد ده .. بس يبقى حد يغير له .. أنا هاتبناه من بعيد لبعيد يعني وأعلمه شغل الحلاقين وإزاي يبقى غتيت وسقيل ... عبير : إن شالله تسلم يا سين سين يا جابر بخاطري دايماً .. اللهي يقعد لك في عيالك وتشوفهم أدفيزرات قد الدنيا وكل واحد فاتح منتديين تلاته ومش ملاحق عالزباين .. اللهي يارب الفيس بوك أو جوجل يشتروا المنتديات دي منهم ويقبوا على وش الدنيا ويبقوا حاجه كبيرة .. سين سين : اه ياختي .. مش إنتي اللي كنتي عماله تدعي عليه لحد ما كنتي هاتسخطيني ضفدعة مسلوخه زي فلانه ما بتقول ؟ صالحيني بقى بفرخه بلدي من اللي عمالة تضربيهم بقى لك كام يوم دول .... فلانه : وكتاب الله بطنك دي اللي هاتوديك في داهية وإنت عندك إستعدادا تبيع ضميرك عشان سندوتش شاورما ....... يا جدعان بس صلوا بينا عالنبي ... إحنا بعد الثورة دلوقت والجو ملتهب ومليان تسلخات . وكلنا كنا شايلين أعلام ونازلين للتحرير بنقول لأ للتوريث .. نيجي بقى ونعين إبن عبير وإبن مش عارف مين مُشرف وبنبقى بنناقض نفسنا ونلاقي الناس تاكل وشنا ؟ خصوصاً وإن في ناس في المنتدى سنين سنانهم ومستعدين ينطوا في كرش أي مشرف لو عملنا كده .. وكتاب الله ده تيمور يغزك بأي مطوه في جيبه يا سين سين لو جبت سيرة الموضوع ده في المنتدى سين سين : ما تخافيش .. أنا باعرف أروض تيمور .. كفاية إني أقول له إن الولاد سيدهم هايبقى عضور او كدر في حركة 26 إبريل - تاريخ ميلاد سيدهم بالمصادفة - .. وأجيب سيدهم لفه كده على انجي حمدي . وأسماء محفوظ .. واحمد عادل ... وأول ما يشوفوا الواد قلبهم هايحن وهايحبوه لانه آمور ما شاء الله .. ومش بعيد يعملوا له مليونية كمان في التحرير ويهتفوا له ويقولوا " أشنق راسهم .. إقطع إيدهم ... مش هايحكمنا غير الولا سيدهم " ثم تنطلق عبير في النحيب والبكاء تأثراً برفض فلانه ... أبو محمد : يا ست الكل الله يرضى عليكي بطلي عياط شويه ... وإنت يا عم سين سين يا بتاع إصطياد الرؤوس .. إنت هاتعمل لي فيها هندي احمر وتسلخي لي فروة شعر الناس ؟ سين سين : يا عم أبو محمد ماحدش له عندنا حاجه ... الواد هايتعين يعني هايتعين .. اومال نرمي لحمنا يا ناس ؟ سكوب : يا جدع إنت بطل شغل الجزارين ده ... نرمي لحمنا إيه وعضمنا إيه ؟ خلي الولا سيدهم يكمل تعليمه الاول وبعدين بعد الثانوية نبقى نشوف له شغلانه في أي مصلحة حكومة .. أو أنا كفيل إني أسفرة إيطاليا يغسل مواعين في أي فندق من الفنادق بتاعتي ... عبير : ومين يعيش يا كامل ياخويا .. أنا عاوزه أمن مستقبل الواد .. مش تقول لي يغسل مواعين وكلام من ده ... اترضاه لإبنك يا أخا العرب ؟ أسد : يا ستي أمني مستقبله وأشتريله شهادة إستثمار ... أو إفتحي له حساب المستثمر الصغير بعشرين جنيه في البنك الأهلي .. لكن مش على حساب المنتدى وجودته . ثم تنطلق عبير مرة أخرى في العياط سلوى : حرام عليكم بقى البنت لسه والده ومش مستحمله ده كله .. أنا موافقه والله العظيم .. مش هانخسر حاجه .. إن شالله سيدهم يبقى مشرف تحت التدريب .. واهو كده كده هايبقى مع مامته ويشرب أصول الصعنه منها . عادل : طب الموافق من السادة الأعضاء يرفع إيده .. وقبل أن يهم الأعضاء برفع أو خفض أيديهم يقول الأدفايرز موافقه ثم تسري همهمه وهمز ولمز بين أعضاء المنتدى بعد نزول إعلان تعيين سيدهم إبن عبير مشرفاً بالمنتدى يُتبع1 نقطة
-
مصاب من امام وزارة الدفاع مع محمود سعد و بيأكد ان المتظاهرين من كل الاطياف http://www.youtube.com/watch?v=mfJq-xMLh2s&feature=share1 نقطة
-
:coffeenews: brd:: yaw: علمانية - العلمانية فى محاورات المصريين http://www.youtube.com/watch?v=muKDTqV1SZI مع الاحترام لموضوعك يا مان ... انا موضوعى حيكون تأملات وخواطر من خلال بحثى النظرى الخاص ومن واقع خبرتى وتجربتى و اقامتى فى دوله رائده فى تطبيق النظام العلمانى ((انجلترا)) ولمدة 9 سنوات .. اختلطت فيهم وعايشت ((ولحد الان)) المجتمع الانجليزى ذات نفسه .. انا معرفش اذا كنت انت خضت تجربة العيش فى نظام علمانى والا لا .. ومش عايز اسألك لانى عارف مسبقا انك مبتحبش لا تقول انتمائك الدينى ولا اى تفاصيل شخصيه حولك .. فمش حضيع وقتى فى تلمس هذا ..ولك الحريه فى هذا ومنى الاحترام .. فموضوعى حيكون بعيد عن كلامك النظرى ((اللى حضرتك بارع فيه)) وعلى رأى المثل ((صدق العليل ومتصدقش التحاليل )) مع الاعتذار لمحمود عبد العزيز.. كلامى حيكون من واقع تجربه .. وليس من واقع قراءات وأفكار للاخرين .. مع الاحترام1 نقطة
-
بمناسبة بقى ان الموضوع خفيف .. انا خطر على بالى مطلع أغنيه ممكن تتألف وتغنيها الست الاميريكيه دى لسى الحمار جوزها .. مطلعها بيقول على نارى .. على نارى .. على نارى أنا بستناك .. يا حمارى نهقت كتير .. من حبك يا رافسنى ولانتش دارى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه1 نقطة
-
مستحيل تعلم الكرامة على ناس لم تعرف لها على الاطلاق معنى ... الثوار شعارهم نموت نموت وتحيا مصر .. والمتسعودين شعارهم يموت المصريين ويحيا الكفيل ...1 نقطة
-
التصرف خطأ من الطرفين بالتأكيد التحرش بمجلس الوزراء او بالداخلية تصرف خاطئ وجاء في وقت خاطئ وبالتأكيد ان ردة الفعل بالقتل ايضا تصرف او ردة فعل اكثر خطئا ولذلك يا سي السيد ، كان الكلام وقتها انه يجب تحمل الاذى حتى لا تتزايد احداث العنف بين الطرفين وحتى لا يسقط مزيد من الضحايا.....،،يعني احيانا يكون من الحكمة ان تتحمل بعض الاذى في وقت معين حتى تستجمع قواك وتأتي اللحظة المناسبة للمواجهة وانتزاع الحقوق بالقوة طالما فشلت الطرق الاخرى اما اصرار اي قلة في ان تصعد وتواجه فسيكون مصيرها الفشل ومزيد من الضحايا زي ما انت قلت كده في موضوع انصار ابو اسماعيل رغم انهم لم يتصرفوا بطرق بذيئة ومع ذلك فهم معرضون للأذى...لأنهم تصرفوا بطريقة فردية...وهذا ما كنت انا وغيري نحذر منه - المطلوب الفترة الماضية بكل ما حدث فيها هو ادخار كل الغضب وادخار كل قوى الشعب المظلوم بفئاته المختلفه الى اللحظة المناسبة وهي لحظة بدء الانتخابات وما سيحدث فيها...فاذا وجدنا ان المجلس العسكري يحترم اختيار الشعب ويحترم ما يقره البرلمان من قوانين ويحترم رغبة الشعب والبرلمان في حل الحكومة فأهلا وسهلا اما لو وجدنا محاولة من المجلس العسكري لفرض رأيه ورغابته على حرية اختيار الشعب وعلى قرارات البرلمان ولو وجدنا رغبته في السيطرة على الدستور فساعتها لا يلوم المجلس العسكري الا نفسه لو اخرج الشعب غضبه بغالبيته المظلومة والتي تحملت الخسائر في الاموال والارواح الفترة الماضية وعندها سينفجر هذا الشعب في وجه كل من يحاول ان يخضعه مره اخرى...وساعتها قد ينهدم المبعد على كل من فيه...1 نقطة
-
الحمد لله على نعمتى الاسلام والعقل .. لغاية هنا والموضوع خفيف الظل .. وزى الفل وبعدين كمـِّلت قراية .. لقيت كده بقى ، أصبح الموضوع مفيهوش ريحة خفة الظل .. مجرد وضع ما يضايق بعض زملائك واستفزازهم لأن يرد عليك آخرون بما تكره ، ويكره آخرون لا يطيقون - فعلا - أفعالا لبعض المتمسحين بالدين ويعلم الله أنهم يؤذون مشاعر المتدينين تدينا حقيقيا وليس ظاهريا سأبعث لك على الخاص برابط لفيديو به إحصائيات لا تسر عدو ولا حبيب .. وأتحداك أن تضع الفيديو على العام ، كما أتحداك أن تطلع عليه المدام بالتوفيق فى مواضيع أخرى إن شاء الله الاستاذ الفاضل أبو محمد .. في الحقيقة لا أرحب بأى تحد من أى نوع لا مع حضرتك و لا مع أى زميل فاضل هنا وليس هذا خوفا من عواقب هذا التحدى .. بل لاننا هنا لنتحاور فقط الرأى بالرأى والحجة بالحجة .. فقط لا غير .. ليس هذا أول ولا آخر موضوع يبدأ كموضوع خفيف او موضوع يدعوا للابتسام ثم يأخذ سياقا جادا لان فكرته ربما لاتروق للبعض .. وفي الحقيقة تعجبت كثيرا من تلك العبارة التى لم ترق لك ولزملاء آخرين وهى مع ( العلمانية مش هتقدر تغمض عينيك ) والتى لا تساوى شيئا إن قورنت بوصف لزميل فاضل وصف به فصيل كامل بقطيع من البهائم تسوقه مجموعة من الكلاب .. وللأسف لم نجد من حضرتك اى تعقيب أو استنكار .. انا لم اوجه اى إهانة لاى زميل ..و اخلاقي لا تسمح بذلك.. كما لم انتقد عقيدة او ديانة رسمية او غير رسمية .. والخبر حقيقي وليس فيه تدليس وهو نتاج طبيعى في رأيي للعلمانية وإن حاول البعض نفي هذا .. وهذا رأيي .. وإن كنت حضرتك ترى أن تلك المنافشة ليس مكانها الموضوعات الخفيفة فيمكنك بمنتهى البساطة نقله إلى الباب المناسب في رأيك .. بالنسبة للفيديو الذى تحديتنى حضرتك أن أعرضه على العام .. فبالطبع لن أعرضه احتراما لهذا المكان .. ولكن فكرته طرحها بعض الزملاء هنا .. ورددت انا شخصيا على فكرته , فالخطأ والانحراف موجودان في مجتماعاتنا أيضا ولكن هل نقرها ونحتفل بها ونهنئ بعضنا البعض عليها كما يفعل العلمان ؟؟ بالطبع لا .. تحياتى لك ..1 نقطة
-
مافضلش غير .. ستيته ؛ وست ابوها ؛ وجعيدي خمسه وخميسه ويحتلم المحاورات ( قل اعوذ برب الفلق ) ناس عينيها مدوره &1 نقطة
-
وانا كمان مستغربة يا أستاذ محمود دلوقتي الدفاع المستميت عن العلمانية مش تعصب ؟ !!!! العلمانية تسمح بهذا الزواج وبالإحتفال علنا به وبأي كارثة أخري قلت تسمح ولم أقل تدعو وتحبذ وبالتدريج تصبح مثل هذه الأفعال شىء عادي وهو ده مربط الفرس أن يصبح المنكر والحرام شيء عادي ومتقبل في المجتمع فيتشجع آخرون حيث لا عقاب ولا حتي استنكار ( مُعلن ) ستكون النتيجة في النهاية هي عكس مراد الله لنا وهو شيوع الفساد ومن هنا لا يمكن أن تتفق العلمانية مع الإسلام لا يمكن تطبيقها في بلد مسلم ... في بلاد المسلمين ، البشر يخطئون ولكن لا يحتفلون بأخطائهم ويتلقون عليها التهاني تحياتي1 نقطة
-
1 نقطة
-
بجد شيئ مؤثر جدا .. ربنا يعوض صبرها خير .. قول آميين الخبر دا فكرني بأبيات عروضية من بحر البسيط ( المجزوء ) وجهك ياعمرو فيه طولُ ***** وفي وجوه الكلاب طولُ مُقابح الكلب فيك طراً ***** يزولُ عنها ولا تزولُ وفيه أشياءٌ صالحاتٌ ***** حَماكَها الله والرسولُ فيه هريرٌ وفيه نبحٌ ******* وحظُّهُ الذلُّ والخمولُ والكلب وافٍ وفيك غدرٌ ******* ففيك عن قدْره سُفول وقد يحامي عن المواشي ***** وما تحامي ولاتصول وأنت من أهلِ بيْتِ سوءٍ ****** قصتُهم قصة ٌ تطولُ وجوهُهم للورى عِظات ****** لكن أقفاءهم طبول نستغفرُ الله قد فعلنا ****** مايفعل المائق الجهول مستفعل فاعل فعولُ ****** مستفعل فاعل فعولُ بيت كمعناك ليس فيه ***** معنى سوى أنه فضولُ يمكن الأبيات ليس لها مناسبة هنا أو أن مناسبتها أن هناك من يمدح الكلب ويصفه بالوفاء أو هناك من يحب الحمار ويمدح صبره رأيت وأنا في طريقي إلى واحة سيوة سيدة أجنبية تشتري البسكويت وتطعم به حمارا لأعرابي أشكر لها هذا الفعل من باب الرفق بالحيوان .. وإذا ركب السائح ( كاروزة ) يضرب صاحبها حماره طلب النزول من عليها فورا اعتراضا على الفعل وسمعت أن سيدة كانت ترسل أموالا لرجل ركبت معه ذات مرة ليعالج حماره الجريح صحيح إن ربنا كرم بني آدم وحمله في البر والبحر ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ) والحمار من الأشيار التي سخرها الله للإنسان ليحمل عليها ويركبها ( وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) بس فيه حقيقة مهمة وهي أن هناك من هم أضل من الأنعام ( الإبل و البقر وتشمل الجواميس، والغنم وتشمل الضأن والماعز ) ( أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ) أما حادث الزواج هذا كما نقل عنه أنه أمر يدعو للضحك أو الاشمئزاز1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
بدون ان ترغي ونزبد ونتوعد ونهدد ونستخدم الفاظ نابية في طرح مشاركاتنا - الموضوع في رأيي الشخصي - حله بسيط - وذلك عن طريق تشريع ملزم من قبل الدولة والمسؤليين اللي نايمين في العسل - بمنع وتحريم وتجريم زواج الفتيات الصغيرات من مسنين الخليج - الذين انتهت صلاحياتهم - حيث انه من المعروف أن بعض دول الخليج تمنع ( قانونا ) شبابها من الزواج باجنبيات والزواج بمواطنه ملزم للشباب - فلو وجد هذا القانون وتم تغليظ العقوبة للمخالفين لاختفت هذه المأساة من مجتمعنا - ومن هذا المنتدى ادعو كل من له ضمير من نواب محلس الشعب ان يتقدم بمشروع قانون لتجريم هذا النوع من الزواج وعلى وجه السرعة . واشكر الأخ الفاضل الذي طرح الموضوع كما اشكر الأستاذ عادل ابو زيد على السماح بتناوله في المنتدى فله كل الشكر والاحترام.1 نقطة