اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      2726


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. shawshank

    shawshank

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2011


  4. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/11/12 في جميع الأقسام

  1. نعم أستاذنا الفاضل : أبو محمد ......هو من ضمن الأراء الفهية وليس من الدين نفسه ولم يرد فيه نص قطعي ...... وأنا معك أن الفهم الإنساني ليس دينا يتبع أو هو معصوم .... وإلا كنا سلمنا للأشخاص في كل ما يقولون ........وعليه فأشكر حضرتك على أسلوبك الطيب الذي حملني على المراجعة .....ومن ثم قراءة أراء أخرى أقنع وأفضل من الأراء التي أوردتها في مداخلات سابقة ...... وعليه لا ضير من الرجوع إلى الحق طلبا للفضيلة بدلا من رزيلة التصميم على الخطأ والأخذ بالأراء المفرغة من الدليل .....وقد اقتنعت برأي الشيخ عطية صقر - رحمه الله - في فتاوى الأزهر أنه لا حرمانية في هذا الأمر ...... جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم .....
    5 نقاط
  2. ساعترف بخطيئتي وانا غير نادمة .. ولو عادت بي اقداري مائةمرة ساعشقه في كل مرة الف مرة في البدء.. لم اكن اعلم ان حبي للقراءة سوف يسحب اقدام طهري نحو دروب العشق ويجعل مني امراة تدمن تلك الخطيئة البيضاء صباح مساء .... والاماكنت قرات..ولكن هيهات لاينفع الندم الان !! ثم كان الوقوع في الحب.... كنت في الثامنة عشرة من عمري حين التقيت به صدفة عن طريق اخي الذي لا يعلم الى الان بقصة حبي والاماكان عرفني به اصلا ,, شامخا ..انيقا..لبقأ..ساحرا...لسانه لم يكن يقول كلمات بل يرتل صلوات ... وانا كنت في سنين ثقافتي الاولى ..وخبرتي في الحب فراغ وكنت صفحة بيضاء لهذا سقطت بسرعة امام فتنته ولم استطع مقاومة اغراء بيانه واناقته فسلمته قلبي واشياء اخرى...يتصرف في اعادة تكوينها وتكويني فجاء من اقصى منطقة العشق بمحبرة ودواة.. وقلب بياض صفحتي بسواد مداده حتى امتلاتُ به وفاضت مني حروفه واصبحت اردد مايقول كببغاء جميلة ... احيانا لا افهم مايقول فاجبره ان يعيد ويعيد ويعيد حتى استوعب مايرمي اليه والجميل في امره انه لم يكن يتضايق من غبائي وكان صبورا جدا ولهذا احببته اكثر وقررت ان اخونه اكثر ليس لانه لايستحق ان اكون وفية له ..بل لانه زرع في دمي فيروس العشق وساظل دوما ابحث عن عاشق احقن به دمي لاشفى من ذلك الادمان عاشقي الاول ميت الان وكان ميتا حين التقيت به على سطور -اوراق الورد ..رسائله ورسائلها - هل عرفتموه اذن ترحموا عليه ولا تلعنوني لاني خنته فقد عشقت حروف ولم اعشق انسان انه ..........مصطفى صادق الرافعي ....اول عشق ادبي في حياتي سؤال ..هل يمكن ان يكون للحروف قدرة على تشكيل دورة حياة وادخالنا فيها ؟؟ هل حقا تملك الغة هذه الطاقة ؟؟ عن تجربة اقول لكم ...نعم يمكنها ذلك !!
    2 نقاط
  3. والله تستاهل يا دكتور نموذج طيب و محترم من الأعضاء الأفاضل ألف مبروك و عقبال أستاذ محمد و هنودة خلاص قربوا على الباكو ما شاء الله بنبارك مرة تانية للدكتور ياسر و عقبال الباكو التاني
    2 نقاط
  4. أستاذ طارق .. مع احترامى الشديد لحضرتك .. ومع احترامى لحريتك فى أن تعتقد ما تشاء .. وهى حرية ليس لأحد أن ينازعك فيها .. مع كل هذا .. فإن تحريم تحية العلم أنا اعتبره من ضمن الآراء الفقهية وليست من الدين نفسه .. بمعنى أنه من ضمن الفهم الإنسانى للدين وليس من الدين نفسه .. ده حتى القاعدة "الفقهية" تقول إن الأصل فى الأشياء هو الإباحة ولا تحريم إلا بنص .. والنص هنا معناه النص قطعى الثبوت قطعى الدلالة إذا اتفقت معى أن الموضوع فقهى وليس دينيا فأنا أعتقد أنك ممن يميلون إلى الفقه المقاصدى الذى تعلمناه (أنا بالقراءة وحضرتك بالدراسة) من مشايخنا الأجلاء أمثال الإمام محمود شلتوت .. ولذلك يهمنى أن أرى رأيك فيما أختلف معك فيه من أنه ليس من المفروض ربط تحية العلم بالدين على فكرة كان فيه معركة حوارية بينى وبين الصديق اللدود "أبو عمر" حول كتاب الشيخ شلتوت "الاسلام عقيدة وشريعة" وبالتحديد حول عنوان "الفهم الانسانى فى الاسلام ليس دينا يـُتـَّبع" فى جزء العقيدة من الكتاب .. وأنا اعتذرت عن عدم تكملة حوارنا لرفضه الإجابة على أسئلة محددة .. الربط بين تحية العلم و"عقيدة التوحيد" فيه - فى رأيى - الكثير والكثير جدا من الاعتساف أنا وضعت رابط الموضوع إذا كان لحضرتك اهتمام بالاطلاع عليه وما انتهى إليه تحياتى
    2 نقاط
  5. هذا اقتراع للتصويت على اختيار رئيس الجمهورية في محاورات المصريين التي لم ولن تنفصل عن الشارع والاحداث التي تمر بها مصر قل رأيك بصراحة وعبر عنه بوضوح ملحوظة تم ترتيب المرشحين ترتيبا ابجديا وربنا يولي من يصلح ملحوظة ثانية التصويت يفصح عن اسماء الاعضاء
    1 نقطة
  6. بدأت منذ قليل المناظره بين الدكتور أبو الفتوح و الأستاذ عمرو موسى المرشحين المحتملين للرئاسه على قناة دريم 1 مع منى الشاذلي حتى الآن هل من متابع ؟ أحببت أن أسمع التعليقات و الإنطباعات و سأبدأ بإبداء رأيي الأسئله من منى الشاذلي في مكانها الإجابات حتى الآن من عمرو موسى كلام إنشائي لا يختلف أبداً عن الخطاب الإنشائي المقيت الذي طالما سئمت منه آذاننا في عهد النظام البائد و الرئيس المخلوع و إجابات أبو الفتوح هادئه و أراها إلى حد كبير مدروسه و في محلها ملاحظه أخرى .. عمرو موسى منفعل جداً لدرجه قد تصل إلى امكانية وصفه بالعدائي في حين أن أبو الفتوح هادئ و بعيد تماما عن الإنفعال
    1 نقطة
  7. اللهم ولّ أمورنا خيارنا و آتنا رحمة من عندك وهيّئ لنا من أمرنا رشدا
    1 نقطة
  8. مابتعلمش http://www.youtube.com/watch?v=w31JtnwHL4k&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  9. ( ليلى ) ليلى لم تقتل حبك ياقيس بل هي مطعونة وجحودك هو السكين ليلى عاشقة اكتشفت أن نساء حولك يتكاثرن كاشجار التين ليلى ياقيس مقتولة بيديك جثتها تجلس على حافة قلبك فكفاك تمثيل دور المسكين ................همس
    1 نقطة
  10. سليلُ حسبٍ ونسبٍ في الخلق و في المقام كبيرُ من ذا يفوز بقلبِ في العشق و في الغرام خبيرُ مالت له القلوب بطلبٍ فما رضي من الحب اليسيرُ فعشقه ملكيٌ ذو لهبٍ يخفي بداخله قلبٌ كبيرُ ♥ ♥ ♥
    1 نقطة
  11. لأ أنا بيتهيألي أن دي هتكون أخر مناظرة علي ألاقل في الجولة ألاولي مرسي زي ما حضرتك بتقول أعتذر و دا لسبب معروف أن أمكانياتة أقل بكتير من نة يقدر يقف و يواجة أي مرشح و شفيق برضو بالتأكيد هيعتذر عن أي مناظرة لنفس سبب مرسي الصراحة المناظرة لو كانت ثلاثية و ضمو لأبو الفتوح و موسي ضمو أمامهم حمدين صباحي كانت هتكون أقوي و أنجح
    1 نقطة
  12. هههههههههههههههه زين ما سمت
    1 نقطة
  13. وسمعنى سلام ال عنده من ده كداب واسعى وصلى على رسول الله شباب مصر بيقول سيبها لله يعنى سلام حاير طاير لكل آهالى حدايق القبه من شرقها لغربها يعنى نقول سلام اول وتانى لكوبرى القبه وسرايا القبه واسمع احلى تحيه واحلى سلالام لشارع احمد سعيد يعنى نقول دير الملاك ورجالته . شادر السمك وبشواته واوعى تنسى الوايلى يعنى سلام مولع نار لكل اهالى الزاويه الحمرا يعنى القصريين وشبابه يعنى تحيه غاليه وعزيزة لكل المحيطيين بحدايق القبه واضرب البيانوا بالنار وسمعنى سلام جبار على كل ظالم ومفترى وان شاء الله فى النااااااااااار قول يابنى قول قووووووووووول ويلالالالالالالالالالالالالالالالالا
    1 نقطة
  14. الفاضل ابو محمد اختلف معك في هذا المنطق و إخفاء اختيارك او ان اختيارك اولا على اساس من له فرصة اكبر في الفوز لست انت يا سيدي من يقول بهذا. انت يا سيدي من قادة الرأى هنا في محاورات المصريين. و على ثقة انك من القادة التى أيضاً في المجتمع الذي تعيش فيه. و أربأ بك ان تخذل كل هؤلاء ابذل جهدك يا سيدي في الاختيار. Think and think until it hurts أحسبك فعلت. و توصلت فعلا لاسم المرشح الذي تستأمنه علي مصر ثم انقل رأيك لكل من يثق بك و عند انتخابات الإعادة سنكرر نفس العمل مع مرشحي الإعادة من نستأمنه على مصر ؟ و اكرر ان مصر اكبر من كل هؤلاء المرشحين
    1 نقطة
  15. احييك اخي طارق على المراجعه وعدم التمسك بالرأي للاسف خاصية التقييم غير متوفرة لدي ولكن افضل اني اكتب تقييمي بنفسي هنا لك مني الف نقطة خضراء :)
    1 نقطة
  16. أصدق تعبير عن مناظرة الأمس كان حلما فخاطرا فاحتمالا .. ثم أضحى حقيقه لا خيالا لو أن هذا هو الانجاز الوحيد للثورة .. لكفى مبروك للمصريين وهارد لك لمن يسخرون من تعبير "مصر الرائدة للعرب"
    1 نقطة
  17. إن كان طيب الأسلوب قد شجعك على المراجعة .. فإنك قد تفوقت على ذلك الطيب بشجاعتك الأدبية وحرصك على أن تنال الفضيلة ، وعلى أن تترفع عن رذيلة التصميم على رأى بان لك أنه لابد من مراجعته تحياتى واحترامى أستاذ طارق
    1 نقطة
  18. انا قررت انتخب عمرو موسى خاصه بعدالمناظره اللى ثبت فيها وجود قصووووووووووور كبيييييييره فى ابوالفتوح وكمان انا مش عايز اخد على قفايا تانى من الاخوان المسلمين
    1 نقطة
  19. موجع الى حد الندم ان يكون الصمت طريقتنا الوحيدة للبكاء !!! تبا لي ..كل اللوحات كانت تقول (انتبه امامك منحدر)!!...فلماذا مشيت ؟؟ ورغما عنك ساظل أخبئ في كلماتي الذاهبة الى السماء (دعوة ) تخصك !!!
    1 نقطة
  20. بالعكس استخدامه لكلمة نحن تدل على ذكاء وكان لها وقع كبير لأنها تدل أنه يعمل ضمن فريق وبمؤسسية ، واستخدامه لكلمة نحن تدل على فريقه الرئاسي أو الاصطفاف الشعبي المؤيد له وعلى الناحية الأخرى كان أهم ما أثير عن عمرو موسى هو استخدامه المتكرر لكلمة "أنا" وحركاته "الطووسية" التي لاحظها الجميع -غيرك طبعا- عمرو موسى باستخدامه المتكرر لكلمة "أنا" يعيد إلى الأذهان النظام الفرعوني في الحكم ، وأيضا استخدامه المتكرر لكلمة "الحكمة" و"الخبرة" يفترض أن يبث الخطر في نفوس المنخدعين به لأننا ربما بصدد "أب" جديد للمصريين يحكمنا بخبرته وحكمته ، ونرجع لمصطلحات "حكيم الشرق" و "شيخ الدبلوماسية" الفاهم الواعي المدرك لكل المخاطر، وعلى الشعب أن ينام ويستريح ولا يخاف ولا يشارك. تحياتي...
    1 نقطة
  21. أعتقد ده الكتاب اللي قصده عمرو موسى ... وأعتقد ده المقطع اللي قرأ منه:
    1 نقطة
  22. عجبنى استراتيجية الدكتور عبد المنعم فى تركيزة على ربط عمرو موسى بالنظام السابق وانة كان من مكونات النظام الفاشل الى حد كبير نجح فى توجية الاسئلة وحتى الردود فى ان عمرو موسى كان سبب فى الفشل سواء فى افريقيا او فى السياسة الخارجية تماما مثل اوباما لما ربط ماكين بجورج بوش وانة جزء من النظام الفاشل, حد خد بالة ان عمرو موسى كان معارض لنظام مبارك؟ طيب اتسجن كام سنة او اتمنع من السفر كام مرة؟ اما عمرو موسى كان بيعتمد على ربط ابو الفتوح بالاخوان وانة افكارة ظلامية وضدد المرأة والتقدم لكنة لم ينجح فى الربط، اظنة كان مضطر للدفاع عن نفسة طول الوقت ومحاولة نفى انة كان مؤيد لمبارك لكن حيروح فين دة احنا جزء من التاريخ وعيشنة.
    1 نقطة
  23. كانت أعمق مشكلة عند عمرو موسى إنه مقدرش يجيب لمرتين عن سؤال: هل تعتبر إسرائيل عدوًا؟ ولا قال عدو، ولا قال مش عدو. بيفكرني بفاروق حسني لما كان مرشح لليونسكو. وورط نفسه زيادة لما قال إن الشعب بيعتبر إسرائيل عدو، يعني ضمنًا شعبه بيعتبرها عدو وهو لم يقل ذلك صراحة، يعني هيكون رئيس لا يمثل إرادة شعبه. في حين أبو الفتوح أجاب بصراحة إنه بيعتبرها عدو. بس عمومًا عمرو موسى مش سهل ... ركز على إنه شغل مناصب مهمة وعنده خبرة، وركز على الانتماء السبابق لأبو الفتوح للإخوان، وكان مجهز له فخ الكتاب. أبو الفتوح ركز على إنه كان من أكثر معارضين النظام السابق وتم اعتقاله، وعلى إن عمرو موسى كان ضمن نظام مبارك وأحد رموزه. احساسي إن عمرو موسى أكثر خبرة وأقل اخلاصًا، وأبو الفتوح أقل خبرة وأكثر اخلاصًا.
    1 نقطة
  24. الأخ العزيز / دكتور ياسر : مبروك وصولكم المستحق للألفية الأولى وأسأل الله أن يجعل ما تكتبون في ميزان حسناتكم وفي إنتظار الألفية الثانية قريبا إن شاء الله والمعذرة على التأخر فلم ألحظ الموضوع إلا الأن
    1 نقطة
  25. زمان كان لي زميل حينما دخل الجيش رفض تحية العلم أو تعظيمه ... وحينما كان يقال : تحيا جمهورية مصر العربية كان يقول - في الزحمة - تحيا الخلافة الإسلامية ..... طبعا في النهاية تم إعفاؤه من تأدية الخدمة العسكرية فلم يكملها ....... أنا يا أستاذ محمد لا أعتقد أن تحية العلم أو تبجيله من الأشياء المباحة في الشرع ....وأرى أنه لهذا حاك في صدره هذا الشاب .... ولكن عجبي أنه استبدل العلم براية ....وظني أن معاقبته لذلك مبالغة كما إن تعظيم العلم مبالغة مرفوضة ولابد وأن تعدل القوانين في هذه الناحية وعدم إجبار المسلم على تعظيم شيء .. يكون تعظيمه مخالفا لعقيدته .... وفي النهاية العقوبة فيها نظر ... والله أعلم
    1 نقطة
  26. وطبعا بالتاكيد يعنى المليونيه بتوع الله الموفق والمستعان دول مش هنشوف فيها بلطجيه من اى نوع أيمانا من البلطجيه بمسيرة المضى قدما نحو الاستقرار وطبعا البنات ال هتحضر ممنوع كشف العزريات عليهم لانهم المواطنين الشرفاء ولذالك الشرطه والجيش ايضا مش هتيجى نحيتهم باى ملوتوفات ولا قنابل الغاز المسيله للدموع ولا الغازات السامه والمحرمه دوليا والله الموفق والمستعان
    1 نقطة
  27. ادعية الأنبياء .... خيــر خلــق اللـــــــه صلوات الله عليهم آدم "ربنا إنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ... نوح "رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات ولاتزد الظالمين إلا تبارا" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• هود "اني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• أبراهيم "رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ". "ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• يوسف "فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• شعيب "وسع ربنا كل شيء علما على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• موسى "رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• سليمان "رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• أيـــوب "رب إنى مسني الضر وأنت أرحم الراحمين" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• يونـس "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• يعقوب "انما اشكو بثي وحزني الى الله" ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• ••• محمـد صلى الله عليه وسلم "اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار"
    1 نقطة
  28. تعلمت من ابى تقوى الله و خشيته فى عملى تعلمت منه اتقان العمل علمنى الا انظر لما بيد غيرى حتى لا ينظر احد لما بيدى حتى صار كل ذلك احد طقوسى و عاداتى
    1 نقطة
  29. لا يناام خائف النوم و الامان متلازمتان
    1 نقطة
  30. لقد قرر ابن نوح عليه السلام ألا يتغير وقررت إمرأة فرعون أن تتغير الأول: نشأ تحت رعاية أكبر "داعية في التاريـخ" والثانية: نشأت تحت سقف أكبر "طاغية في التاريخ" مهما كانت الظروف من حولك .. أنت صاحب قرار التغيير
    1 نقطة
  31. سيبك من الكلام ده يا محمد .. طب ما خيرت الشاطر لا يُنكر غنه كان من الشيوعين في بداية حياته ؟ العبرة بقناعات الشخص وشخصيتة وبرنامجة وعدم تناقضة مع نفسه ... أنا مش بقول إنه لا ينكر البيعة, أنا قلت إنه أنكر البيعة رغم إنه عضو مكتب الإرشاد يعنى بالتأكيد بايع, وده معناه إن بيكذب أو على أقل تقدير بيلف ويدور فى الكلام عشان أنا قلقت منه. أنا أساساً مش مقتنع بالانتخابات دى وحتى الآن مقاطعها بنسبة أكتر من المشاركة, بس أبو الفتوح كنت شايفه غير الإخوان اللى أنا ما انتخبتهمش فى مجلس الشعب ولا رحت انتخابات الشورى من أساسه لأن ماكانش فيه غيرهم هم والسلفيين. كنت شايفه غيرهم لأنه جرئ فى إنه يصرح بقناعته ورأيه حتى لو اختلف مع جماعة الإخوان, ولكن موضوع إنكار البيعة ده خلانى أحس إنه زيهم برضه مالوش كلمة تقدر تمسكه منها وحيلاقى ألف تبرير وتبرير لكل موقف نختلف معاه فيه ويطلعنا احنا اللى مش فاهمين فى الآخر زى ما بيعملوا الإخوان. أكدب عليك لو قلت لك إن باستمع للبرامج بتركيز وبحاول أعرف التفاصيل لأنى مش شايف البرامج ممكن تختلف اختلاف جذرى من مرشح لمرشح تانى من صف الثورة طبعاً وبعيداً عن الفلول. أنا يهمنى أكتر إنه يكون معروف عنه إنه صادق وبيحترم كلمته ويلتزم بيها ويعترف ويعتذر عن الخطأ إن أخطأ ولا يحاور ولا يلف ويدور فى الكلام.
    1 نقطة
  32. يستطيع مدرب الحيوانات في السيرك ان يسيطر على الفيله بخدعه بسيطه . عندما يكون الحيوان صغيرا يربط احدى ارجله بجذع شجره أقوى منه مهما حاول الفيل الصغير التخلص من القيد فهو لا يستطيع وشيئا فشيئا يعتاد فكرة ان جذع الشجره اقوى منه وعندما يكبر ويصبح شديد القوه ما عليك سوى ان تربط خيطا رفيعا حول رجله وتربطه بشجره صغيره لن يحاول ابدا ان يخلص نفسه ..ارجلنا كما هو الحال مع الفيله مربوطه بخيوط واهيه لكن حيث اننا اعتدنا منذ الطفوله على قوة جذع الشجره فنحن لا نجرؤ على المقاومه نحن لا ندرك ان عملا بسيطا هوالمطلوب لتحرير ارجلنا .
    1 نقطة
  33. ﻓﻘﻂ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ . . . . . . . . . . ﻟﻮ ﻗﻌﺪﻭﺍ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﺿﻠﻤﺔ ﻛﻞ ﻛﻼﻣﻬﻢ ﺑﻴﻜﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻔﺎﺭﻳﺖ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻥ ﺍﻟﻌﻔﺎﺭﻳﺖ ﻧﻔﺴﻬﺎ , ﺑﺘﺴﺘﻐﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺬﺏ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﺴﻤﻌﻪ :D:D
    1 نقطة
  34. لم تستطع هذه الفقمة أن تخفي مشاعرها تجاه مدربها عندما قدم لها كيك عيد الميلاد و التي ظلت تحاول اخفاء وجهها بهذه الطريقة خجلا !!
    1 نقطة
  35. وما هو هذا الهدف .... "الآن" ؟ ومن يموت فى هذه الأحداث يُطلق عليه وصف "شهيد" شهيد فى سبيل ماذا .. "الآن" ؟ ومن هو المسؤول عن الدماء التى تسيل ؟ سأرد على التساؤل الثالث أولاً ..... عندما تقف وامامك ابنائك يتصارعون لمدة 6 ساعات حتى يسقط منهم قتيل ، من سيكون المسئول من وجهة نظرك ، بل ماذا ان كنت تدعم احدهم وتمده بالسلاح والعتاد وانت تتظاهر بالحيادية .... من سيكون المسئول سأرد على الثاني .... هم شهداء التنوير ... عام ونصف من الخداع المتواصل وتفريغ كل طلب من مضمونه والإستفراد بالجميع ... واليوم تسقط الغشاوة من على العيون لتبصر ... فكان النتيجة ما ترى هؤلاء شهداء سقطوا لأنهم رأوا حلمهم يسرق وهم مخدوعون ... اليوم يوم سقطت فيه كل اكاذيب واتهامات عام للكل ، اليوم نوارة نجم بجانب السلفيين وشباب الإخوان الليبراليين والعلمانيين ... اليوم سقط شهداء الحقيقة ... ونحسبهم عند الله من شهداء الآخرة ولا أزكي على الله احداً أما التساؤل الأهم ... الهدف ... هو اسقاط كل الإيدلوجيات والتوحد حول الهدف الأعظم ... مستقبل تلك البلد الكريمة التى ارتوت من دماء شبابها لعام ونصف حتى تسترد عافيتها ، اليوم يجب ان نلتف حول هدف كتابة دستور يضمن مستقبل مصر يبتعد عن كل تطرف يضمن سلامة المجتمع ويحد من صلاحيات من نراهم يتلاعبون بنا اليوم ، اليوم يجب ان نكتب دستور يستحق دماء الشهداء ، يحمل مصر بين طياته ، ونختار رئيس مؤتمن على تنفيذه لك كل الود من يموت الآن من جميع التيارات يموت لأن راسبوتين المستبعد أراد ذلك وأعد لهم المذبح .. وساقهم إليه زبانيته ودراويشه هذا هو العمل الكبير فى تاريخ البلاد الذى وعد به فى بيانه عبر الهاتف أذاعه فى ميدان التحرير وأمر زبانيته بالتوجه إلى وزارة الدفاع فذهبوا وجروا وراءهم من يريد يُذبح فداء لابن ابو اسماعيل يا له ذبح عظيم تفدون به راسبوتين المستبعد فهنيئا لكم .. ولراسبوتين انت ترى بعداً واحدا والأصل ان ترى ، ثلاثة أبعاد ، راسبوتين ، ثوار سرقت ثورتهم ، وحرس لنظام قديم على وشك بعثة من مقبرته هكذا نبصر الأشياء ، دعا حازم وامتثل اتباعه ، وساروا ، خرج معهم من رأى حلمه على وشك الموت ، وليسوا من اتباعه ، كان حرس النظام يطمعون فقط في اتباع حازم ، لتنتهي اسطورة الإسلاميين بعد ان يتحولوا لإرهابيين ، حماهم الليبراليين والعلمانيين بمد يهم لهم من قدر كان محتوم ، وتبرأ منهم راسبوتين ، وعندها استفاقوا على الحقيقية .... انهم يتلاعب بهم ويسرق حلمهم ، فانتصبوا للدفاع عن حلمهم ، ووضعوا ايديهم في ايدي رفقاء الأمس ، رأى الحرس هذا فانزعجوا من بذرة التوحد ، فأرادوا فضه بحيادية الأب المضروب مثلا ... فكان ما كان ترى من المسئول الداعى ام الفاعل ام كلاهما شريك والفاعل اشد واقسى
    1 نقطة
  36. سأل حكيم , لماذا تبكي النساء بدون سبب احيانا؟ فأجاب: عندما خلق الله المرأة جعل لها [ أكتافاً قوية جداً ] ... لتحمل عليها أحمال العالم .. وأعطاها [قوة داخلية ] لتحتمل ولادة الأطفال .. وتحتمل رفضهم لها عندما يكبرون .. وأعطاها [ صلابة ] لتحتمل أعباء أسرتها وتعتني بهم .. وتبقى صامدة في أصعب الظروف ودون تذمر .. وعندما يفشل الجميع وييأسون تبقى أيضاً صامتة .. وأعطاها [ محبة أطفالها لاتنتهي ولاتتغير ] حتى لو عادوا اليها وسببوا لها الألم .. وأعطاها [ قلباً مُحباً لزوجها ] لتعتني به .. قلباً ينسى الإساءة .. لأنها خلقت من ضلعه. الأعوج القريب من قلبه .. واعطاها [ حكمة ] لتقتنع انها متزوجة من زوج طيب .. لاسيما عندما يمر البيت بأزمات صعبة .. أخيرا ,, أعطاها [ الدموع ] لتذرفها عند الحاجة فترمي أحمال هذه المسؤولية الكبيرة .. وتستطيع أن تواصل الرحلة .. وهكذا تستمد قوتها من دموعها لتستمر مرة اخرى....
    1 نقطة
  37. من وجهة نظر اخرى والقابلة للمغالطة اعتقد انه لايمكن ان نعرف الديكور الااذا عرفنا التصميم الداخلي فالتصميم الداخلي هو العلم والفن في فهم احتياجات وسلوك الناس حتى يمكن خلق اماكن وظيفية وعملية للمساحات المبتكرة من خلال فهم وظيفة التصميم الداخلي نستنتج ان الديكور هو تأثيث او تجميل المكان بعناصر مبتدعة ومبتكرة وجميلة.تخدم ايضا احتياجات وسلوك الناس تجمليا اي تجملها فالديكور يخدم التصميم باظهاره بمايشعرنا بالراحة والرضى والجمال و هناك مفهوم اخر الديكور كلمه بسيطه مكونه من احرف قليله لكنها تحوي معاني كثيره ومتشعبه وكما أسلف مهندسينا ان الدهان والنقاش والمبلط وعامل الجبس هل نطلق عليهم اهل ديكور ؟؟ نعم هم أهل ديكور وعناصره الأساسيين فالمبدوعون والمتميزون فى مجال عملهم هم اللذين يستحقون الإشاده بهم لكن السؤال هنا حول كيفيه التنسيق بينهم ؟؟؟ وهو أمر مهم فلا نترك السفينه بلا ربان ولانترك كل عازف يعزف على هواه او كيفما اراد لابد من المايسترو الذى ينسق ما بين الفنانين المبدعين لكي يظهر العمل بشكل متكامل ومتناسق ليس به نشاز فمهندس الديكور هو ذلك المايستروا أو الربان بالسفينه لاغني عنه اما كلمه الديكور فهي تشمل مواد كثيره لاحصر لها ومجاله مفتوح للجميع فيه يستطيع الفرد أن يبدع بأفكاره ويبث فيه من إحساسه وعلمه وفنه وهو مرآه تعكس ذووق صاحبه ولانغفل مدى عراقه الديكور .....فالديكور نشأ منذ قديم الأزل وهو موجود بكل حضارات العالم وهو المقياس اللذي يعكس حضارات المجتمع ورفاهيته إذا الديكور عنصر مهم في حياة الإنسان وهو اللذي يمثل الجمال والراحه والرفاهيه اللذي هو مطلب الجميع
    1 نقطة
  38. عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له" رواه البخاري ومسلم فيا ذا الحاجة ها هوالله جلَّ وعلا ينزل إلى السماء الدنيا كل ليلة.. يقترب منا.. ويعرض علينا رحمته واستجابته.. فأين نحن من هذا العرض السخي ؟؟ قم أيها المكروب.. في ثلث الليل الأخير.. وقول: لبيك وسعديك.. أنا يا مولاي المكروب وفرجك دوائي.. وأنا المهموم الفقير وعطاؤك غنائي.. وأنا الموجوع وشفاؤك رجائي.. قم.. وأحسن الوضوء.. ثم أقم ركعات خاشعة.. أظهر فيها لله ذلَّكِ واستكانتكِ له.. وأطلعه على نية الخير والرجاء في قلبك.. ثم تضرَّع وابتهل إلى ربكِ شاكي إليه كربك.. راجي منه الفرج.. وتيقَّن أنك موعود بالاستجابة.. فلا تعجل .. فإنَّ الله قد وعدك إن دعوته أجابك، فقال سبحانه: ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ) والله جلَّ وعلا لا يخلف الميعاد ....
    1 نقطة
  39. كيف نصلي قيام الليل ؟ هل هناك فرق بين القيام والتهجد؟ عدد الركعات يوضح هذه النقاط الشيخ محمد حسان في المقطع التالي :
    1 نقطة
×
×
  • أضف...