اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  2. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2481


  3. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2726


  4. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2404


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/20/12 في جميع الأقسام

  1. من مذكراتى الخاصه وسبق لى نشرها على صفحات الانترنت لن اتالم من اجلك بعد اليوم.. لن اتاثر عندما ارى الحزن يسكن جفنيكِ .. ولن اسهر الليل كمراهق افكر فى جمالك الخالد فقد تعلمت الدرس.. وقررت ان احتفظ بهدوئي لتفقديه في النهاية انتِ .. لم اكن اريد ان اتحول الى صائد لحظات ضعف لكني لم استمد خبرتي الا منكِ فلا بأس ان ذقت مرارة التحول من قيصر..كل السلطات بيديه الى سجين في قوة الوحدة فأنا عانيت قبلك من الوحدة. وكنت انتِ من احاطني عن قصد بها . فهل تظنى انني نسيت الدرس؟؟ لقد احببتك حتى التلاشي . ونسبت اليكِ كل الفضائل . وتغافلت عن ضعفك. هذا الذي اسرني قبل قوتك. لكنكِ ظننتى انني اصبحت قيد امتلاك رجل استعبدته العاطفة. فبداتِ تقتربى مني وتمنيني باللقاء لتبتعدى فجاة وعيناكِ يخالط سوادهما الداكن ضحكة وعندما تتعبى تلجئى الي حيثما كنتِ لتحدثيني عن شجونك ... وارهف السمع لادرك كم انت بعيدة كم انت بعطاءك قليله . الم اقل لكِ انني تلميذك؟ وتريديني اليوم ان اذرف الدمع لاؤكد حبي لجبل من جليد !! لكني يا عابرة السبيل لم احظ باهتمامك. فهل تظنى انى سأعيد التجربه من جديد ؟ لقد كشفت سرك وبان في وضح النهار امرك؟؟ والان ما رايك ان اكون معك قط مراوغ .. او .. اتركك لذكرى من ماض لا ارغب ان يتسرب الى حاضري .. لانني ببساطة قد تعلمت الدرس...
    3 نقاط
  2. تتبنى الأن بعض الصفحات الشبابية الثورية على فيسبوك حملة بإسم ( ديتول لإعلانات الفلول ) الحملة تدعو الشباب المؤمنين بفكرتها في جميع محافظات مصر إلى البدء الفوري في إزالة جميع ملصقات مرشحي الرئاسة المحسوبين على النظام السابق ( موسى وشفيق ) من على الجدران
    2 نقاط
  3. ...(تمرد).... أطلقني من أسرك قد ضاقت نفسي بحياة القضبان أحلامي تعبرني كحمامة بيضاء ماعادت تخشى السجان أسمع همهمتك وأشعر بوخز أقدامك تخترق الجدران يانورسا أسكنته جرحي حلق عاليا فاليوم أعلنت العصيان ولتكتبني يا ألمي في سماء العشق حرفا مصلوبا في سارية الحرمان ........همس
    2 نقاط
  4. اللجان الإليكترونية هوية جديدة و كل من يزور مواقع الرأى - و له رأى - يستطيع أن يشتم رائحة اللجان الإليكترونية ما سبق كان إستهلالا لابد منه اللجان الإليكترونية بدأ ظهورها على إستحياء فى صورة مجموعات تتحالف مع بعضها لدعم وجهة نظر معينة و هذا مقبول إذا كانت تلك المجموعات تؤمن فعلا بما تقول دون إملاءات خارجية لكن هذه الأيام بالذات نجد أن اللجان الإليكترونية كانت من إختراع أجهزة الأمن و من أمثلة ذلك تجنيد الشباب للحصول على عناوين إليكترونية مؤقتة بأجل فتح حسابات على الفيسبوك مقابل مائة جنيه لكل عدد من الحسابات و الدخول و التصويت لشخص ما فى الإستبيانات الموجودة ، و قد قامت جريدة "المصري اليوم" بفضح حالة مشهورة . عن نفسي أعتبر المشاركة أو الإنضمام لتلك اللجان الإليكترونية عمل غير أخلاقي.
    2 نقاط
  5. موقف محرج بالفعل لكن أتخيل لو أن هناك رئيس مصري تصرف مثل هولاند بهذا الإرتباك أثناء زيارة له لدولة خارجية كنا سنجد بعض وسائل الإعلام المصري المعادية له تهول الأمر وكنا سنجد المختلفون معه يستغلون الموقف للصيد في الماء العكر بكلام من نوعية ( دا معندهوش اتيكيت وميعرفش حتى المتبع في الزيارات بين رؤساء الدول , يبقى هيقدر يدير دولة بحجم مصر ؟؟ )
    2 نقاط
  6. الرسالة لم تخرج ولم تتطلع بل ولم تولد من الأساس وأرى الأستاذ عادل على غير عادته لم يتحقق مما نشر قبل أن ينشر وبناء عليه الموضوع على حسب ما عهدنا من الإدارة يستحق : إما الحذف أو الغلق أو تغير العنوان وبما أنك ممن يرون الكلام عن الحجاب من الدعاة والمشايخ لا يستحق كل ما قيل فأكيد مناقشة موضوع نوقش مرارا وتكرارا ،لا داعي له أيضا من وجهة النظر الأخرى لا يوجد مسلم بحق يستمتع برأي يخالف ثوابته التي من القرآن وصحيح السنة
    2 نقاط
  7. نرجو من الإدارة تغيير عنوان الموضوع وإن كان غلقه أولي نظرا لعدم التأكد من صحة الخبر والإحتمال الأكبر ان الخبر غير صحيح
    2 نقاط
  8. قصة جميلة استوقفتنى وعندما قرأتها احببتها .. عجوز أمريكي مسلم يعيش في مزرعة مع حفيده الصغير . . . . في كل صباح الجد يستيقظ باكراً ويجلس على طاولة المطبخ ويقرأالقرآن. ... حفيده الصغير كان يريد أن يصبح مثل جده لهذا كان يحاول تقليده بكل طريقة ممكنة في أحد الايام سأل الحفيد جده قائلا (جدي! أنا أحاول أن اقرأ القرآن مثلك لكنني لم أفهم كلماته، والذي أفهمه أنساه وسرعان ما أغلق الكتاب. ما هي الفائده المرجوة من قراءة القرآن. الجد، بهدوء، وضع الفحم في المدفأة وأجاب (خذ سلة الفحم إلى النهر واملأها بالماء) قام الولد بعمل ما طلبه منه جده,لكن كل الماء تسرب من السلة قبل أن يصل عائداً إلى المنزل.ضحك الجد وقال (يجب عليك أن تكون أسرع في المرة القادمة) ثم بعثه مرة أخرى ! إلى النهر مع السلة ليحاول مرة أخرى. في هذه المرة ركض الولد بشكل أسرع، ولكن مرة أخرى السلة فرغت قبل وصوله المنزل. كان يتنفس لاهثاً. وأخبر جده أنه من المستحيل أن أحمل الماء بهذه السلة، وذهب لحيضر دلواً بدلا من السلة. الرجل العجوز قال (أنا لا أريد دلواً من الماء، بل أريد سلة من الماء. أنت فقط لم تحاول بجهد كاف) ثم خرج ليشاهد الولد يحاول مرة أخرى في هذه الاثناء. أدرك الولد أنها مهمة مستحيلة، لكنه أراد أن يثبت لجده انه حتى لو ركض بأسرع ما يستطيع، الماء سوف يتسرب قبل أن يصل عائداً إلى المنزل .فقام الولد برمي السلة في النهر وركض بسرعة وبجهد. ولكنه عندما وصل إلى البيت وجد أن السلة فارغة مرة ثالثة. فقال وهو يلهث، انظر جدي ... إنها غيرمجدية إذن أنت تظن أنها غير مجدية؟. أجاب الجد: انظر إلى السلة نظر الولد إلى السلة وللمرة الأولى أدرك أن السلة مختلفة. كانت سلة متسخة تنقل الفحم القديم والآن أصبحت نظيفة من الداخل والخارج. فقال الجد: بني، هذا ما يحصل عندما تقرأ القرآن. من الممكن ألاّ تفهم شيئا أو تتذكر أي شيء، ولكن عندما تقرأه مرة بعد مرة بعد مرة. سوف تتغيرمن الداخل والخارج. هذا عمل الله في حياتنا قال الرسول صلى الله عليه وسلم "من دعى إلى هدى فله أجره وأجر من عمل به الى يوم القيامة لا تنقص من أجورهم شيئا.
    2 نقاط
  9. الطريقة ليست مشابهة تماما .. هى عكسها تماما فيه اتنين أو تلاتة من اللى عارفين إنهم مش حينجحوا ممكن يكونوا هم أصحاب الافتكاسة دى تمهيدا للمظاهرات والاعتصامات بعد ما يسقطوا
    1 نقطة
  10. احم احم نحن هنا .. صندوق انيق مبهر المظهر يغرى غموض محتواه على وجود محاولات مستمره تحمل على فتحه و تلمس ما به والتعرف على مسنده او المسند اليه مبتدأ محمول على خبر .. الرجل هو معرفنا وهو المتناول المكمل فى بنية الحديث هنا فى محاوله واضحه لنفض غبار السنين عن جبهته لأكتشاف معانى جديده ربما فى الماضى كنا ننظر اليها بعين التصوف ؛ وما عدت تلك النظرات تتلائم والحاله الثوريه التى باتت تكتنف روح المرآه العصريه التى تكرر لمفرده معينه من التمرد الداخلى وتتمثل فى إحداث تناظر تركيبي مختبئا ردهه تقود الى نفق شديد الظلام لتعبر بطريقه فرديه الى منفذ او متنفس للذات ؛ تهفو روحها القلقه اليه وهو بعيدا عنها ؛ فتشير صيغة الإستفهام الى دلاله كونها تفتح نافذه لتطل على هوه سحيقه لن تسبر غورها او تضئ ظلماتها لكن مفردات التصوف تعود لتنتصر لها فى صوره من التماسك فنجد ( سيدة الضوء ) بحكمتها تآزر بنات جلدتها بطريقه كليه ونظره شموليه عقليه ' وهى التى لم تنسى ابدا إسقاطه على العاطفه بطريقه مستحبه عفويه انثويه بعيده كل البعد عن التجارب الشخصيه معتمده على الطبيعه والفطره والبديهيه انهى حديثى بثنا على .. إمرآه ولد من رحمها الكون ونفس كينونتها الظلمه والنور وروح من المستور والمعلوم وقلب اوغل فى رحب المدى ~ صفاءا ونقاءا وعطاءا وحبا ~ وحيث كانت فاح شذها اريج : عبير
    1 نقطة
  11. اذا وضعتك اقدارك مع شخصية صخرية لا أمل في الخلاص منها فذكاؤك وعلمك و ثقافتك ليس لهم أي قيمة إذا لم يعينوكِ على التعايش السلمي معها سارد على هذه الجزيئة لانها استوقفتني وبعدها ساعود لكلامك (أدناه ) قصدي( أعلاه) لا للتعايش السلمي -مع الاقزام _ ونعم للامل هذه قناعتي التي عشت بها وساستمر فيها ..السكوت علامة الرضا ..قانون لاينطبق ابدا على حالة الصمت وقت الظلم بيني وبين حريتي ورقة فقط التعايش السلمي ضرورة حتى لو كان لمرحلة و حتى تصلي لحريتك بأقل الخسائر خصوصا لو كان الطريق شائكا و مزروعا بالألغام و ليس دوما السكوت علامة الرضا و هنا تذكرت عبارة لزميلنا الفاضل باهي " الصمت هو الشيء الوحيد القابل للتفسير الخاطيء"
    1 نقطة
  12. الاستاذ الفاضل م. زوهيري برغم استغرابي ان حضرتك عايز ادلة علمية او عملية برغم اننا كمسلمين يكفينا معرفة ان طالما ربنا حرم شئ يبقي اكيد في الامكان تجنبه و الامتناع عنه لان ربنا مش حيحاسبنا علي شئ خارج عن ارادتنا لكن في الامكان اني اورد لك حاجتين الاولي التعريف ده من الويكيبديا و اللي بياكد ان كتير ممن لديه هذه الميول لا يقوم بممارسة الحرام و ان كتير من اللي بيعملوا الحرام اشخاص عاديين الشئ الثاني ممكن اورد لك كلام بعض المصابين بالمثلية واللي صبروا و ما وقعوشً في اي افعال محرمة و ردود الشيوخ عليهم http://islamtoday.net/istesharat/quesshow-70-69639.htm http://islamqa.info/ar/ref/166525 http://almitliya.blogspot.com/2011/01/blog-post_21.html
    1 نقطة
  13. عشان بس نوصل لنقطة اتفاق حاستعير عبارتك في احد المواضيع و هو ما نحن بصدده و قد أوضحت في كلامي أننا يجب أن ننظر للاثنين كانسان هناك رجال مجرمون بالطبع هل ننكر ذلك؟؟؟ و هناك نساء مجرمات أيضا هل لديكِ شك في ذلك؟؟؟ و كما قلت لكِ هي آراءنا فيهم و وجهات نظرنا و دوما نسمع من طرف واحد لا أحد يتصرف بشراسة مع أحد دون سبب إلا أذا كان من المجانين غير الأسوياء و هؤلاء بالطبع خارج اطار النقاش و مكانهم المصحات النفسية والعصبية و لن أعيد كلامي عن مفاتيح البشر مرة اخرى الفكرة يا همس ان الرجال بالملايين هل من المعقول انك حتى اذا صادفتِ عشرة رجال في حياتك ( شاملا والدك و اخوتك واقاربك مع تجربة زواج أو أكثر) و كانوا جميعا مذنبون في رأيك فأولا لا يمكنك تعميم رأيك في هذه العينة المحدودة على جنس الرجال! و ثانيا وهو الأهم إن كان هذا رأيك في عشرة أشخاص من ذويكِ و كان رأيا موحدا فهنا و لا أمزح لابد من وقفة فقد يكون هناك شيء ما بكِ هو المشكلة في تعاملك مع الرجال هذا بغض النظر عن فكرتك السيئة جدا و المتوارثة والمتناقلة بين عدد ليس قليل من النساء المقهورات و هناك بالفعل نساء مقهورات و اذا استبعدنا الرجال الغير اسوياء ستبقى هناك مشكلة أيضا متوارثة سببها الأول سوء الفهم المتبادل بين الطرفين عائلتي تكتظ بحالات تبكي الأعين من فرط الظلم الواقع و هن قريباتي حبيباتي بالطبع لا أحمل عليهن المشكلة تكمن اساسا أن الرجل الذي تشتكيه لم يكن لكِ من الاساس و أهلك يصرون على بقائك معه من أجل نظرات المجتمع أو من أجل الأبناء تلك الشوكة التي تقتلع قلب كل أم و تضطرها لقبول ما لا يُقبل من أجلهم و للعجب فقد يكون الأبناء أيضا شوكة في قلب الأب تجعله يتحمل امرأة لا تطاق و قد تلقي بهم امرأة للأب كما حدث مع احد اخوتي حين تركت له الثلاثة بحقيبة ملابسهم و اختفت و صار لهم أبا و أما لسنوات قبل أن يمن الله تعالى عليه بامرأة تحبه و ترعى اطفاله أعرف رجلا من بلدك التي تقولين ان الرجل فيها يعربد بظلمه رجل متعلم و مثقف و ابن ناس و شخصية محترمة لأبعد مدى كان زميل عمل طلق زوجته و أخذت منه ولديه و كان يبكي بالدموع لرؤيتهما و بعد أشهر حكم له القاضي بالرؤية ما رأيك؟؟؟ لذلك همس الظلم ليس له جنس فلا هو ملتصق بالرجل و لا بالمرأة هو لحظة يستيقظ فيها الشر الكامن بداخل الانسان أيا كان نوعه يدفع ثمنها من أيقظه أو حتى من وضعته الأقدار في طريقه في تلك اللحظة وقانا الله و إياكِ شر الظلم و يسر لكِ أمورك و هدى لكِ أحوالك آمين آمين آمين
    1 نقطة
  14. اكيد كل اغنيها حلوه لكن اللحن ده كلماته غير كمان هنا تشبه حد اعرفه بالمظبوط حببتى يا مصر نسمع http://www.youtube.com/watch?v=8BvzxVVJhiE&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  15. السلام عليكم اخى الحبيب طارق جزاك الله خيرا بالرغم من التجاوزات فانا مقدر ظروف البعض الذين يرون انهيار احلام و اوهام عاشوا فيها سنين طويله و هم يرون المشروع الاسلامى يعود و بقوه رغم انوفهم و رغم المقاومه العنيفه ضده اعذر من عاش سنين فى وهم الاشتراكيه الفاشله و رأها تنهار امام عينيه فتحول الى القبله الاخرى الليبراليه التى انهارت ايضا كبيت من ورق امام هبه ريح و اصبحت اثرا بعد عين ما لا اعذرهم فيه هو حجب العقول عن استيعاب الحق و الحقيقه ...الإسلام انا اعذر هذه العصبيه و هذا التشنج و منظومه الليبراليه و العلمانيه تطيح بكل سهوله بعد ان انفق عليها مريدوها من الشرق و الغرب الكثير و عاشوا فى اوهامها و لكن ..و اه من لكن تلك من كانوا يتحدون ؟؟ ..هل علموا قدره حقا سبحان الله ..الملك يقول الله إن الحكم إلا له هو عز و جل و هم يقولون الحكم للشعب القضيه يا طارق ليست فى الشيخ المنفعل لأنه لو كان هناك إنصاف لسمعوا الكلام و فهموه و لكنه العداء المسبق لدى البعض لكل ما هو إسلامى و كتاباتهم طافحه بهذا و لو اتسع المجال لذكرت لك من هذه الجرائد الصفراء و الفضائحيات التافهه فضلا عن مواقع النت و لكن يمكرون و يمكر الله و هو غالب على أمره .
    1 نقطة
  16. لا حول ولا قوه الا بالله اتحداك ان تقول على اعداء دينك هذا اللفظ (طرابيش بدقون ) (من يسب الله ورسوله ) يا أخى تعلمنا منك استحسان الألفاظ فوالله انى لحزين على استهزائك وسخريتك على رجال ينسبون الى الاسلام ويرتدون زيه ويطلقون لحاهم تيمنآ برسوله الكريم (ص ) طالما الناس دي وجدوا ناس مثلك يدافعون عن أخطائهم وينسبوهم للإسلام بل وللرسول، سيستمروا في غيهم ولن يتورعوا عن سب معارضيهم وتكفيرهم. تشبههم بالرسول وانا اشبههم بأبو لهب وابو جهل لان مايفوهون به ليس تشبها لا بالرسول ولا بالصحابة، بل يتشبهون بأعداء الإسلام.
    1 نقطة
  17. فى السنه الواحده .. بركب الطياره تلت اربع مرات وفى عمرى كله ركبت البحر ؛ خمس ست مرات ! ومع هذا ورغمه ذكرياته معايا كتييييييير ... http://www.youtube.com/watch?v=Ik_DV675rpM&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  18. السلام عليكم الكرام جميعا جزيتم خيرا رغم انى استبعد تماما وصول موسي الى الاعاده حتى بل و خروجه مبكرا بنتيجه مخزيه تتناسب مع تاريخه إلا ان ما لفت نظرى هو هزيمته المنكره امام ابوالفتوح حديث العهد نسبيا بالنسبه له فى السياسه فى المناظره التى تمت بينهما و شاهدتها اثناء إجازتى و اعتبر ان فوز ابوالفتوح و لحد كبير كان لضعف موسي الشديد امامه بسبب انتمائه قلبا و قالبا للنظام الفاشل البائد ما لفت نظرى حقا هو استشهاد موسي بكلام إشاده للمرشد السابق به و اعتباره كلامه منقبه له فى الوقت الذى كان يعاير و يهاجم ابوالفتوح بانتمائه للاخوان اى تناقض هذا مرشد الاخوان اشاد بك فتفتخر بهذا فى الوقت الذى تعتبر ان انتماء ابوالفتوح للاخوان مسبه و الكثير مما اظهر مدى ضعف موسي و عنجهيته و انه ليس سوى صوره باهته لمبارك و لن يتجاوز حجمه اكثر من مجرد سكرتاريه للمخلوع فكيف له ان يحمل عبء و مسئوليه الحكم مصر تستحق افضل من هذا بكثير و بإذن الله سيحدث . و اليكم صوره معبره عن كواليس المناظره حيث يظهر فيها سلوك كل من المرشحين مع فريقه حيث يظهر موسي وسط فريقه و كأنه فى واد و هم فى وادى اخر فى حين فريق ابوالفتوح ملتفون حوله و يظهر التفاعل بينه و بينهم كفريق عمل عكس العنجهيه و الوجود بين يدى موسي كالتلاميذ او الموظفين قليلى الحيله لدرجه ان تربع ايديك و انت جالس بجواره و تحبس انفاسك ايضا و ليس لك سوى ان يضع جزمته فى وجهك ...اهذا ما تريدونه رئيسا لنا
    1 نقطة
  19. الخلاصة فى موضوع التكفير معنى الكافر : الكافر في اللغة العربية هو المنكر و الجاحد ، و هو أيضاً المنكر للنعمة المتناسي لها ، و هو ضدّ الشاكر . أما المراد منه في الشريعة الإسلامية فهو المقابل للمسلم ، فمن أنكر الأركان العقائدية الثلاثة : التوحيد و النبوة و المعاد عُدّ كافراً ، و عليه فالكافر يشمل : 1 ـ المُلحد الذي لا يعترف بوجود الله تعالى . 2 ـ المُشرك ، و هو الذي يعترف بوجود الله و لكن يُشرك معه في ألوهيته أرباباً آخرين . 3 ـ الوثني ، و هو الذي يعتقد بوجود إله أو آلهة غير الله سبحانه و تعالى . 4 ـ من أنكر نبوة نبي الإسلام محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) أو رسالته . 5 ـ من أنكر المعاد في يوم القيامة . 6 ـ و ألحَقَ الفقهاء بالكافر من أنكر ضرورياً ـ أي بديهياً ـ من ضروريات الدين الإسلامي ، كالصلاة و الحج ، مع التفاته إلى كونه ضرورياً . أقسام الكافر : ثم إن الكافر ينقسم إلى : 1 ـ الكافر الأصلي : و هو الذي لم ينتحل الإسلام و ولد على الكفر . 2 ـ الكافر المُرتد : و هو الذي انتحل الإسلام ثم كفر ثانية بعد إسلامه . و الكافر المُرْتَدُّ ينقسم إلى : 1 ـ المرتد عن فطرة : و هو الذي ولد على الإسلام ثم كفر . 2 ـ المرتد عن ملة : و هو الذي كان كافراً فأسلم ثم كفر . أحكام الكفار : و ينقسم الكفار من حيث الحكم عليهم بالنجاسة و الطهارة إلى : 1 ـ الكتابيون ـ أهل الكتاب ـ [1] : و هم اليهود [2] و النصارى [3] ، و المجوس [4] 2 ـ المُشركون : و هم ماعدا الكتابيين من أنواع الكفار ، و قد أجمع الفقهاء على نجاستهم . خطورة التكفير صحيح البخاري من حديث ثابت بن الضحاك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ... ومن رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله . وفي الصحيحين : أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما . ( رواه البخاري 5753 باب من أكفر أخاه بغير تأويل فهو كما قال ومسلم 60 في الإيمان باب حال إيمان من قال لأخيه المسلم يا كافر ) وقال التابعي الجليل العلاء بن زياد فيما نقل عنه : ما يضرك شهدت على مسلم بالكفر أو قتلته . ( كما في تهذيب الكمال للحافظ المزي 22/502 ) وقال أبو حامد الغزالي وهي من درره ومما صح عنه : الخطأ في ترك ألف كافر في الحياة ، أهون من الخطأ في سفك دم أمريء مسلم بتكفيره . كما نقله عنه ابن حجر في الفتح وعنه الألباني في حكم تارك الصلاة (60) : قال : والذي ينبغي الاحتراز منه : التكفير ما وجد إليه سبيلا فإن استباحة دماء المسلمين المقرين بالتوحيد خطأ ، والخطأ في ترك ألف كافر في الحياة أهون من الخطأ في سفك دم لمسلم واحد . قال القرطبي في المفهم على صحيح مسلم : وباب التكفير باب خطير ، أقدم عليه كثير من الناس فسقطوا ، وتوقف فيه الفحول فسلموا ، ولا نعدل بالسلامة شيئا . ( نقله عنه ابن حجر والشوكاني وغيرهما ) شيخ الإسلام ابن تيمية أحمد بن عبد الحليم الحراني قوله : من ثبت إسلامه بيقين ، لم يزل ذلك عنه بالشك . فقال كما في مجموع الفتاوي (12/501) : فَلَيْسَ لِأَحَدِ أَنْ يُكَفِّرَ أَحَدًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ وَإِنْ أَخْطَأَ وَغَلِطَ حَتَّى تُقَامَ عَلَيْهِ الْحُجَّةُ وَتُبَيَّنَ لَهُ الْمَحَجَّةُ . وَمَنْ ثَبَتَ إيمَانُهُ بِيَقِينِ لَمْ يَزُلْ ذَلِكَ عَنْهُ بِالشَّكِّ ؛ بَلْ لَا يَزُولُ إلَّا بَعْدَ إقَامَةِ الْحُجَّةِ وَإِزَالَةِ الشُّبْهَةِ فتوى حكم من كفر مسلم : مضي شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في " فتاواه " في بيان منهج أهل السنة ويتعرض لمسألة خطيرة طالما زلت فيها أقدام وضلت فيها أفهام، وصدرت فيها أوهام، ألا وهي مسألة تكفير المسلم وبيان موقف أهل السنة والجماعة من هذه المسألة، فيقول - رحمه الله - : ولا يجوز تكفير المسلم بذنب فعله ولا بخطأ أخطأ فيه، كالمسائل التي تنازع فيها أهل القبلة؛ فإن الله تعالى قال : آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ، وقد ثبت في الصحيح أن الله تعالى أجاب هذا الدعاء وغفر للمؤمنين خطأهم . والخوارج المارقون الذين أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بقتالهم قاتلهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أحد الخلفاء الراشدين، واتفق على قتالهم أئمة الدين من الصحابة والتابعين من بعدهم ولم يكفرهم علي بن أبي طالب وسعد بن أبي وقاص وغيرهما من الصحابة، بل جعلوهم مسلمين مع قتالهم . ولم يقاتلهم علي حتى سفكوا الدم الحرام، وأغاروا على أموال المسلمين فقاتلهم لدفع ظلمهم وبغيهم لا لأنهم كفار، ولهذا لم يَسْبِ حريمهم ولم يغنم أموالهم . وإذا كان هؤلاء الذين ثبت ضلالهم بالنص والإجماع لم يكفروا مع أمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بقتالهم، فكيف بالطوائف المختلفين الذين اشتبه عليهم الحق في مسائل غلط فيها من هو أعلم منهم ؟ فلا يحل لأحد من هذه الطوائف أن تكفر الأخرى ولا تستحل دمها ومالها، وإن كانت فيها بدعة محققة، فكيف إذا كانت المكفّرة لها مبتدعة أيضا ؟ وقد تكون بدعة هؤلاء أغلظ، والغالب أنهم جميعا جهال بحقائق ما يختلفون فيه .
    1 نقطة
  20. السلام عليكم الكرام الافاضل جزاكم الله خيرا ..ليتكم سمعتم ما قاله الرجل ليتكم سمعتموه بحق و فكرتم فيه و رجعتم الى ما ارجعكم اليه بدل وصله السخريه و السب هذه احالكم الرجل الى ..حكم الله .. الى القرأن فاعرضتم عنه هل اغضبكم وصف الاعلام العلمانى الليبرالى الفاشل بالاعلام الداعر ...اوليس كذلك هل فاجأتكم الحقيقه ان هذا الاعلام الفاشل يستخف بالاسلام و شريعته هل فاجأكم كلام الرجل عن حكم الله فى هؤلاء كما جاء فى القرأن ان هؤلاء أمه الكفر هل هذا الاعلام الفاشل يطعن فى دين الله ام لا كل معترض على شريعه الله بالاستخفاف و هو من الدين فهو من أئمه الكفر كما احال الشيخ الى تفسير القرطبي .. هذا ما يقوله القرأن و ليس من تتهكمون عليه و و هو لم يأت بشئ من عنده المأخذ ان يكون كاذبا و حينها نواجهه او يكون اسقاطه و اجتهاده خطأ و حينها يتم تصويبه و بإلادب و من اهل الاختصاص اما هذا الهجوم الذى يتخطى حدود الأدب و التدليس بهذا العنوان و ممن يجهلون الف باء الاسلام فى تلك البرامج و الجرائد التافهه فليس بجديد و الله المستعان
    1 نقطة
  21. كتب ابو محمود انت متأكد من الكلام ده يعني شوفت عمرو موسى بعينك وهو بيحتسي الخمور وشوفته وهو بيطوح من السكر ولا اتحكالك لان الموضوع كده لو ما ثبتش يبقى فيه رمي الناس بالباطل والادعاء عليهم بالبهتان والزور وتشويه سمعة بدون بينة مضطر اني اتأكد منك ومصر علي ذلك
    1 نقطة
  22. شكرا يا فندم على الواجب العالي ده ، ايوه كده خلي الحكايات تشتغل والضيوف تنبسط واوعدكم اجيبلكم جيني هنا المنتدى :harp: تعزف على باب الأدب وأهي تسترزق برضه :partytime:
    1 نقطة
  23. العالم دى لابد من رادع ليها قانونى ال بيسب واحد القانون بيعاقبه بتهمه السب والقذف احنا قدام حاله تصنف قانونا بتحريض رسمى على القتل ولابد من الاعلاميين مقضاه هذا الافاق ورميه فى السجون يجاهد فيها مثل هؤلاء كانوا لايجروا فى عصر مبارك على اعتلاء منبر فى زاويه على البحر والطرق الريفيه واذا اعتلى مسجد كان يقول اللهم موفق قادتنا الى ما تحبه وترضاه ان هناك ايادى خفيه فى امن الدوله تحرق هؤلاء الماجوس كعرائس وتمنحهم الحصانه فى القول والفعل ولذالك بيقولوا ال عاوزينه دون رادع ليهم لانهم محميين لو واحد طلب نفس الطلب من الاعلاميين ليهم لقاضوه فى المحاكم وامام دار القضاء فى الحال دول اصلا بيتحركوا باوامر معينه لتشويه الصورة الاسلاميه المتعمده لصالح النظام والمفافيا الدوليه الحاكمه لمصر
    1 نقطة
  24. السلام عليكم كنت هحطه في تصريحات مستفزة و بعدين قلت نتناقش فيه أحسن .. يمكن أنا فاهمة غلط هل سيكون متاحا للباحثين؟ هل إذا عرض .. الناس هتعرف تقراه؟ ليه بيحاربوا عشان يستعيدوه؟ أليست هناك أناجيل و مخطوطات- غير معترف بها- في متاحف العالم المسيحي بل و في الفاتيكان؟ ممكن حد يفهمني
    1 نقطة
  25. الى جوليان .. http://www.youtube.com/watch?v=QwOU3bnuU0k&ob=av3e
    1 نقطة
  26. المهم الربع مشفي والا بعضمه لا مؤاخذة هههههههههههههه أصلها تفرق :closedeyes: قاسية اوي يا هموسة اسمحيلي ادلعك يعني ان دبلت الوردة ريحتها فيه برضه يعني برضه اكيد له يعني ذكريات حلوة مهما كان شوفي يا همس بجد الحكاية عندي مش رجل و امرأة الحكاية انسان قناعتي ان مفيش انسان شيطان ولا انسان ملاك وانتي لسه قايلة كده امبارح و الريكوردر اهو ( وش محمد صبحي في الجوكر) الحكاية بس مفاتيح كل واحد له مفتاح لو ما وصلتيش ليه يبقى عمرك ما تعرفي تدخلي له ممكن تشوفي واحد مثالي في نظرك و غيرك شايفه " نص لبة " ده مصطلحي انا بقى بس على الانسان عامة رجل كان او بستان هههههههههههههه قصدي أو امرأة و نص لبة يعني ما يساويش و حتى ده شيء نسبي جدا ياما احتكيت بناس في ناس تانية بتعيط منهم بالدموع و تصفهم بالندالة و الاجرام و معايا انا مثلا ما شفتش منهم غير كل خير!!! الفكرة في ان يقيني ان الانسان فيه الخير و الشر انتي ممكن تصحصحي عنده الشر فتلاقيه بيهاجمك بدون سبب او هكذا يتراءى لكِ بينما انت السبب في ايقاظ الشر ده عنده بانك دخلتي له دخلة غلط و نفس الانسان ده ممكن مع ناس تانية يكون في منتهى الوداعة فقط لأنهم لم يوقظوا الشر فيه كلنا هذا الانسان رؤيتك لرجل انه " ربع رجل" هي رؤيتك انتِ و تمثلك انتِ فكرتك يعني و لا تمثله هو لمواقف قد تكون قاسية معه مثلا دي مقولة الراحل العبقري أستاذي و معلمي د. ابراهيم الفقي رحمه الله "رأيك بي لا يمثلني أنا بل يمثلك أنت" لذلك لا آخذ رأي أحد في أي أحد بل أفضل أن أكوّن رأيي فيه بنفسي يعني مؤكد الربع ده معتبرك " تمن " 1/8 برضه هههههههههههههههه ايه حوار مقلة اللب ده ( وش لماضة لو كانت حاضرة المناقشة) لا بجد فعلا حذاري من الفكرة الثابتة انا ياما ناس اذوني في حياتي و أذى أذى يعني من اللي قلبك يحبه لكني تعلمت ألا أحمل على أحد حسابهم على اللي خلقهم و نفسي ما تعمميش الفكرة على الرجال همة بجد غلابة تلاقي واحد دلوقت يقول ايه ده يا عبير احنا بجد غلابة و حأقول له فشر انتو مساكين يا أستاذ هههههههههههههههه ( وش لماضة برضه) ياريتك لحقتي زميلنا الساري هو متغيب بقاله فترة بس لو جربتي و كتبتي كلمة السعودية في اي موضوع حتلاقيه ظهر فورا :P الله يذكره بالخير بلدياتك على فكرة و بصراحة انسان محترم جدا و كان هارينا فيديوهات بيعملها لنا هو والرقيب لماضة فين الايام دي المهم انه كان حا يزعل منك اوي لأنك كده سعادتك بتبوظي سمعة الرجال السعوديين بكلامك خدي بالك احنا بناخد كلامك ثقة عن شباب بلدك ينفع كده تقولي عليهم 1/4 و الحاجات دي؟ bsh:) و في كمان مسافر زاده الخيال برضه بلدياتك عاشق لندن " بلاد الانقليز" اه بس لو يرجعوا يشاركوا زي زمان ده احنا معاكي نعمل احلى حوارات و انتي حرة بقى لو فضلتي شايلة الرجالة فوق دماغك كده الساري حيعمل لك فيديو وما ادراكي بفيديوهاته طبعا انا خرجت عن سياق الموضوع و خليته مدينة ملاهي الحقيقة بس يالله عشان خاطر عيونك هموسة و عشان تضحكي و تفرفشي خد دي
    1 نقطة
  27. كل علماء الدين لهم كل الأحترام والإجلال لما يقدموه من خدمات التنوير للناس .... وبالتالي فأنا شخصياً أشعر بإن البشرية تفقد شمعة مضية ومصباح مُنير عندما نفقد عالماً ربانياً يُضيء للناس طريقهم بدون غرض وبدون تشدد أو مغالاة في دينهم .... ربنا يشفي الشيخ الحويني ويستجيب لدعاء كل محبية .... أنا من متابعية هو والشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب ... ولكن هذا لا يمنعني من معارضتهم إذا كانت لهم أراء سياسية ذات توجه معين وبها كثير من المغالطات .
    1 نقطة
  28. ربنا يكرمك يا أستاذ س س ويجزيك خير الجزاء على تلك اللفتة الطيبة .. الشيخ الحوينى علم من أعلام الدعوة اخذ منه الكثيرون العلم النافع , لما يتميز به من أسلوب سلس وشيق في الوقت ذاته .. أسأل الله ان يشفيه شفاءا تاما لا يغادر سقما وأن يطيل عمره في طاعته , قَالَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ : إِنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ الْعِبَادِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا . رواه البخاري
    1 نقطة
  29. مرت فترة ليست بالقصيرة لم أشرف فيها بالحوار معك يا مدام عبير , ربما كان السبب في ذلك هو إيثار حضرتك للإبتعاد عن الموضوعات الجدلية في الفترةالسابقة :) عموما أتفق مع حضرتك على وجود تلك النماذج الشاذة التى ذكرتيها حضرتك في مجتمعاتنا وربما يكون عددها أكبر مما نتخيل .. وبالطبع وجودها يدل على انحدار أخلاقي و دينى عند من يمارسها , كما ان المجتمعات التى تتواجد فيها تلك الظواهر مسئولة تماما عن هذا الانحدار .. فليس معنى أنى دولة أطبق الشريعة ان يكون هذا التطبيق قاصرا فقط على العقوبات .. أليست التوعية الدينية و تنمية الأخلاق أيضا تدخل في نظاق تطبيق الشريعة ؟؟ ذلك التصرف المخجل من تلك الأم التى أغلقت الهاتف لمجرد أن اطمئن قلبها أن ابنها كان فاعلا وليس مفعولا به , أليس مخالفا للشريعة ؟؟ تلك المدرسة التى سكتت عن تلك البنت المسترجلة ولم ترشدها وتذكرها بأن الله لعن المتشبهات بالرجال , أليست مخالفة للشريعة ؟؟ كيف تشتهر مدرسة بأنها مدرسة سحاقيات في بلد إسلامى ؟؟!! وأين الدور التربوى لوزارة التربية و التعليم فضلا عن دور البيت تجاه تلك المهازل ؟؟ أليس كل هذا مخالفا للشريعة ؟؟ إذا فالشريعة تربية ثم حساب وعقاب .. ولا يمكن فصل الاثنين ..خاصة ان الشريعة كما امرت بالتربية وحسن الرعاية في ( كلكم راع و كلكم مسئول ....) هي ذاتها من سنت أيضا العقاب لمن يخرج عن النص ..فهناك عقوبات للزانا و اللواط و ..... إلى آخر تلك القائمة .. فلن تنجح المسيرة الا بالاثنين معا التربية ثم العقاب .. فإن فعلنا ذلك نكون قد طبقنا حقا الشريعة وليس فقط بالشعارات .. فليس معنى ان تعلن دولة كالسعودية مثلا أنها تطبق الشريعة أن نعتبرها مثلا أعلى في ذلك ..
    1 نقطة
  30. اثنان لا تذكرهما أبدا إساءة الآخرين لك وإحسانك على الآخرين واثنان لا تنساهما أبدا الله والدار الآخرة ..
    1 نقطة
  31. أولا أنا لا أصدق فى وجود رسالة كهذه إلا إذا صدَّقت أن ثورة قد قامت فى الأزهر وتم تغيير كل أساتذته ومشايخه وأنه قد تم حرق هيئة الفتوى فيه وأنه تم فصل إدارته عن هيئة تدريسه من المرجح أن شخصية الدكتور صاحب الرسالة إما وهمية أو حقيقية وتم انتحال الاسم .. وفى الحالتين فإن هذا يعنى أن هناك إما حملة أو حملة مضادة .. وأنا أرجح احتمال الحملة المضادة وسواء كانت وهمية أو موجودة وانتحلت .. وسواء كانت حملة أو حملة مضادة .. فمن الضرورى أن نسأل أنفسنا : وما غرض هذه الحملة ؟ أعتقد أنه فصل فى مهزلة الفتنة الطائفية التى بدأت فى السبعينيات عندما ارتكب السادات خطيئته الكبرى (وربما الوحيدة) بإطلاق التيار السياسى المتأسلم من عقاله الذى وضعه فيه عبد الناصر ليحدث توازنا مع التيارات السياسية الناصرية والقومية واليسارية التى كانت تسبب للسادات مشاكل جمة الحملة هى الوجه الآخر لحملة أو حملات أخرى للتهليل والتكبير لكل من يدخل فى الاسلام بعد تغيير ديانته التى ولد بها .. فالحملة تصف الدكتور تارة بأنه رئيس قسم الشريعة فى أزهر دمنهور ، وتارة بأنه حاصل على جائزة مبارك فى كذا .. وعضو المجلس الأفرو أسيوى للتقريب بين الأديان و و و و وذلك لإبراز الحادث الجلل الذى يتوازى مع حادث إسلام راهب أو قس بحثت عن مصدر الخبر ولم استطع تحديد المصدر الرئيسى .. ولكنى وجدت صفحة من مجلة روز اليوسف عمرها ثلاث سنوات لمقال بقلم الدكتور .. قد تكون صفحة حقيقية أو مفبركة .. هاهى الصفحة وهى تدور حول نفس الموضوع ووجدت أن موضوع الرسالة نام لمدة ثلاث سنوات ثم بـُعث من مرقده منذ أسابيع .. ولا أستبعد أن المستهدف هذه المرة هو مؤسسة الأزهر .. إحدى مؤسسات الدولة التى تجرى محاولات هدمها من الخارج ، وللأسف من الداخل أيضا ، برأس حربة تطلق على نفسها وصف "إسلامى" حتى أن الصحافة العربية فى بلد عربى تتماهى فيها دعوى "جمعية إحياء التراث الإسلامى" مع دعوى "الجماعة" الأم فى مصر قد بدأت اليوم فى تناول الخبر والتعليق عليه .. سأضع نافذة الخبر حتى يتسنى لكم قراءة تعليقات القراء وتهجم بعضها على مؤسسة الأزهر رابط جريدة الأنباء الكويتية لنا لقاء آخر للتعليق على الموضوع نفسه وعلى مطالبات بعض الأخوات والأخوة بإغلاق الموضوع أو حذفه أو تغيير عنوانه ومناقشة الموضوع والمطالبات مناقشة حرة تدل على تغير عقلياتنا فى مواجهة ما نختلف فيه بطريقة ليس فيها إقصاء أو إرهاب فكرى .. وفى نفس الوقت أعتقد أن بيانا من الأزهر ، وبيانا من روز اليوسف قد يلقيان ضوءا على هذا الظلام
    1 نقطة
  32. هذا اعتداء على الاخرين يجب احترام القضاء بقبولهم في الانتحابات كمرشحين..ونحترم دعايتهم ..لكن لا يمنع هذا من نقدهم
    1 نقطة
  33. لو انا اللي قتخت موضوغ عن الحجاب كان الرقيب تدخل قائلا هذا موضوع تم قتله بحثا هنا و لا داعي للحكي في المحكي انما اختلفت الاشخاص فاختلفت ردود الافعال رغم اتفاق الافعال المهم الحجاب مش من الاسلام و كل الاجيال الماضية من لدن رسول الله الي قبل ثمانون عاما خطأ و فاهمين الاسلام خطأ بينما الاستاذ عادل ابو زيد هيفهمنا الدين الصحيح بعد الكلمتين دول يا باز افندي يا اخويا انت تدورلك علي ملة تانية و تشتري دماغك بلا صداع يا راجل و نعم الدليل ما استندت اليه يا خاج محمد و اخيرا عايز استخدم كل الفاظ الاعتراض المكتوبة و المنطوقة بس مش هينفع انما اللي هحكيلكم عنه هنا http://almogaz.com/politics/news/2012/05/18/276788#.T7bfGWjAs0g.facebook
    1 نقطة
  34. شيئ صادم بصراحة أن نجد ما كان يعتبر من الثوابت ومحط اجماع بين المسلمين يتحول إلى مادة للنقاش و النفي في ذلك الزمان الذى نحيا فيه .. بعد أن كان الخلاف حول النقاب هل هو فرض أم سنة أم فضل أم عادة , تحول الكلام الى هل النقاب من الاسلام أم لا .. وهاهو الامر يتطور الى هل تغطية راس المراة من الاسلام ام لا .. انتظر ردا رسميا تفصيليا من الازهر الشريف بخصوص تلك الرسالة .. ولا تعليق لى على ما جاء فيها الا باحاديث النبي صلى الله عليه وسلم .. ( لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة ، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها ، وأولهن نقضاً الحكم وآخرهن الصلاة ). و ( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء ).. صدقت يا رسول الله .. وإنا لله و إنا إليه راجعون ..
    1 نقطة
  35. 1 نقطة
  36. كيف تجعل كل شي يدعو لك ماالذي يجب أن تفعله ليدعوا لك كل شيء في آن واحد ..؟! 1. علّم خيراً من أمورالدين أو الدنيا فإن الله وملائكته ونملُ في جحوره والسمكُ في بحره ليصلون على معلم الناس الخير . 2. رابط بين صلاتين كأن تجلس في المسجد بين المغرب والعشاء، فإن الملائكة لا تزال تستغفر لك تقول اللهم إغفر له وارحمه واعف عنه . 3. نم متوضأً، فإن الملك يدعو لمن بات طاهراً بقوله : "اللهم إغفر له فإنه بات طاهراً " وذلك كلما تقلبت . .4 اطلب من والديك الدعاء لك فإن دعوة الوالد لولده لا ترد . 5. فتّش عن بار أوبارة واطلب منهما الدعاء فإنه مستجاب بإذن الله كما أوصى النبي (صلى الله عليه وسلم) أن يُطلب الدعاء من أُويس القرني الذي كان باراًبأمه. .6. لقّن طفلك دعوات سهلة وعلمه أن يقوله ثم أمّن على دعائه، فإنه لا ذنوب لهم، علماً بأن الله عز وجل يقبل شفاعتهم في آبائهم 7. استوص غيرك الدعاء فقد صح أن دعوة الأخ لأخيه بظهرالغيب لا تُرد 8. تألف البهائم، اذهب إلى البحر وفتت خبزاً للسمك ليشكر الله لك، اذهب إلى حيث يكثر الحمام وانثر له حباً ليشكر الله لك، ضع حوضاًللماء لتشرب منه القطط لتشكر الله لك، وهكذا........... 9. سل الله أن يجعلك من الذين تدعوا لهم الملائكة حملة العرش كما في سورة غافر منآية 7 : ( الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين آمنوا .... ) إلى آية 9 ، وهم يدعون بذلك كل يوم . 10. اعتمر واهتم بالتلبية فما من شيء يسمع تلبيتك إلا ويلبي معك ويستغفر لك من حجروشجر ومدر
    1 نقطة
  37. أولاً رمضان كريم و ربنا يبارك لينا ف الشهر الفضيل سؤال بس للأخ تيمور .. يا ترى حضرتك ده رأيك فيا مثلاً كسلفي؟
    1 نقطة
  38. معاك حق فعلا الاخوان لهم باع في السياسة الحكيمة المبنية على اخلاق ولهم تاريخهم النضالي المشرف ولهم قيادة منظمة ومؤسسة قوية اخواننا السلفيين -لا نشك في اخلاصهم-تنقصهم الخبرة السياسية والتعامل مع الجماهير وليس لهم قيادة واضحة ولا مؤسسة حاكمة يجمعهم الفكر السلفي فقط دون ارتباط باشخاص او قيادة وبرغم حماسهم الديني الا انه يسهل توريطهم وجرهم الى معارك جانبية وهو ما بدا جليا في جمعة لم الشمل ووضع الاسلاميين كلهم في سلة واحدة خطا يقع فيه البعض فهناك تيار يمارس السياسة وكان يتوق لتكوين حزب ويشارك بالانتخابات ويبتعد عن مناطق الخلاف الفقهي في الفروع ويسدد ويقلرب وتيار كان الى عهد قريب يرفض الاقتراع بحجة انه يؤدي الى مجلس لا يحكم بشرع الله ويرفض الاحزاب ويغوص في المسائل الفقهية ويتبنى اراءا بعينيها ويصادر الاخرى وتيار اخر كان يكفر الحاكم ولا يكفر الشعب وكان يسعى لقلع النظام بالقوة وتيار ثالث اقل عددا يكفر الحاكم والمحكوم الزي يرض بكفر الحاكم الزي لا يطبق شرع الله وتيار رابع ليس لهم في شئ سوى التبليغ وقول كلمة الدعوة ولا يخوضون في السياسة من قريب ولا بعيد يجمعهم الاخلاص طبعا ونحسبهم كزلك ولا نزكي على الله احدا ولكن الخبرة والكفاءة تتجه نحو كفة الاخوان كالعادة ما اقوله اعرضه ولا افرضه مجرد راي
    1 نقطة
  39. انجيل يهوذا من الاناجيل الغير معترف بها من الكنيسه لذلك سيكون هناك حساسيه من عرضه بشكل مباشر فى المتحف القبطى لكن المقاتله لاستعادته طبيعيه نظرا لانه اكتشف فى مصر فهو احد اثارنا سواء عرضناها ام لا يجب ان يبقى فى حوزتنا معظم الاثار المصريه المكتشفه غير معروضه اساسا وعدد الاثار القابعه فى المخازن يعادل اكثر من ضعف المعروضه و هذا يكون اما لضيق مساحات العرض المتاحه ام لتضرر القطعه بشده بحيث يصعب عرضها فى ظروف الاضاءه او غيرها بالنسبه لاستفساراتك الاخرى الانجيل بالطبع مكتوب باللغه القبطيه القديمه اى حتى لو عرضت لن يفهم منها احد شيىء بالاضافه انه منذ اكتشاف الانجيل منذ حوالى 30 سنه تعرضت النسخه لدمار رهيب استلزم حوالى خمس سنوات من اعمال الترميم لاعادته لصورته الاصليه الانجيل تم ترجمته مؤخرا و هو متوفر على الانترنت بالانجليزيه و العربيه و صور للنسخ الاصليه بالقبطيه اليك هذا الرابط الذى ستجدى فيه كل المعلومات المتاحه عنه بالضافه الى ترجمه كامله له بالعربيه و الانجليزيه ااضغط هنا
    1 نقطة
  40. في كتاب اللاهوت العربي التي تفضلت الاخت مغتربة بوضعه يقول المؤلف كان من المنطقي ان ينتبه رجال الكنيسة الي خطورة كثرة الاناجيل وتشويشها علي الدين القويم ( علي حسب الاعتقاد المسيحي ) فتشكلت لجنة سنة 331 ميلادية مهمتيها تفتيش واعدام الاناجيل الكثيرة وهكذا بقيت الاناجيل الاربعة المتدوالة متي _ لوقا _ مرقس _ حنا وهي الاناجيل التي حفظت واعتني بها انا في اعتقادي الشخصي ان زاهي حواس ما زال يشعر بان الاحتقان الطائفي ما زال موجود وقد يلزمه شرارة من هنا او هناك لذلك ربما تخرج علينا مقالات تندد بمحاولات الاساءة للاخوة المسيحيين ويرد عليها بمقالات اخري موازية
    1 نقطة
×
×
  • أضف...