لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/03/12 في جميع الأقسام
-
لا انا ما اقصدش حد بعينه انا باتكلم في المطلق ان في زماننا دا هايكون العلماء سبب مهم من اسباب الفتنة و حيرة الناس اكتر ما هي و دا بقى واضح جدا في حياتنا الحالية2 نقاط
-
ربما يكون مندوحا ان تقول ان عقلك ورأيك يشوبهم القصور أمام رأي وعقل أهل العلم والإختصاص (الديني)، وربما تفضل أن تردد مايقولونه إيمانا منك بأنهم هم المكلفون بالبحث والتخصص (الديني)، فهذا حقك أن تقول رأيك في نفسك، ولكن الذي ليس من حقك أن تعتبر أن الجميع قد أصاب عقولهم وآرائهم القصور لأنهم يختلفون معك في الإيمان بآراء من تؤمن بآرائهم وأفكارهم من أهل العلم والإختصاص (الديني). لن أسلم عقلي لمن اتخذ الكذب وسيلة شرعية لخداع الناس، لن أسلم عقلي لمن يفتي ويقول بزواج الرضيعة والاستمتاع بها عدا الإيلاج الذي يؤجله انتظارا لأول حيضة حتى لو كان عمر البنت 9 سنوات. لن أسلم عقلي لمن يلغي الحضارة البشرية ويوصي مريض الاستسقاء بشرب بول الإبل بحجة ان الرسول أمر بذلك، او من يوصي بعسل النحل لمرضى السكر. سأستخدم عقلي ومثلي الكثيرين في التمييز بين الغث والسمين من آراء أهل العلم والإختصاص (الديني) الذين يقولون مالا يفعلون ويفتون بما لايعلمون.2 نقاط
-
المُؤمن لـا تتمّ له معصية بلذّة أبدا بل لـا يُباشرهـا إلّـا و الحُزن يُخـالط قلبـه و متى خلـا قلبه من هذا الحُــزن فليبكِ على موتِ قلبه ابن القيّم2 نقاط
-
....( تفاصيل ضرورية )..... * * الاسم :عضو (مهم) الجنسية : انسان يتنفس (الحرية) المهنة : محاوراتي من الطراز (الجميل) الوطن :منتدى المحاورات تاريخ الميلاد: لحظة التسجيل في المنتدى سبب الغياب :...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ * * * * هذه التفاصيل يحملها كل عضو ينتمي لهذا الصرح الرائع وقد هالني بل ازعجني الرحيل (الجماعي) الذي اصبح ظاهرة تستوجب السؤال لماذا يغادرون مكانا احبوه ؟؟؟لماذا يتركون دنيا تحبهم؟؟ مالذي (يضطرهم) ان يقسموا الا يشاركوا مرة اخرى ؟ الباقون هنا(نحن) هل لنا يد في رحيلهم؟؟هل جرحناهم دون ان نقصد ؟؟ اسماء لامعة تفتقدهم سماء المحاورات ..غابوا فاحدثوا شرخا في رغبة التواجد اعضاء مميزون لهم حضور مكثف في النقاش اختفوا بلامقدمات فانطفأت جذوة الحوار الموضوعات كساها طبقة باهتة من الاطلالة (الباردة) لانخفاض نسبة التواجد من الذين اختاروا المكوث المغادرون وايضا الماكثون ..يتحملون وزر هذا (الموت البطئ) لنكهة الحوار في منتدى المحاورات مطلوب من الجميع (مشكورين )الحضور (هنا) وتقديم افادته ليعلن براءته من المشاركة في هذه الجريمة ننتظركم :WelEgTks:1 نقطة
-
لمن نوى الحج لهذا العام خريطة تفاعلية للإلمام بمناسك الحج كاملة لا تنسونا من خالص دعئكم وانتم فى الحرم ... تقبل الله منا ومنكم وجعل حجا مبروراً1 نقطة
-
هو الإمام , العالم ,العادل , الفقيه , المجتهد , الورع , الأواه . عمر بن عبد العزيز .. لقب بخامس الخلفاء الراشدين لشديد قرب منهجه من منهجم .. وعن عطاء بن أبي رباح قال: حدثتني فاطمة امرأة عمر بن عبد العزيز: أنها دخلت عليه فإذا هو في مصلاه، سائلة دموعه، فقالت: يا أمير المؤمنين، ألشئ حدث؟ قال: يا فاطمة إني تقلدت أمر أمة محمد صلى الله عليه وسلّم فتفكرت في الفقير الجائع، والمريض الضائع، والعاري المجهود، والمظلوم المقهور، والغريب المأسور، وذي العيال في اقطار الأرض، فعلمت أن ربي سيسألني عنهم، وأن خصمي دونهم محمد صلى الله عليه وسلم، فخشيت أن لا تثبت لي حجة عن خصومته، فرحمت نفسي فبكيت. نعم هذا هو عمر بن عبد العزيز هو الليث من ذاك الأسد .. أستغفر الله العظيم .. بل الأسد من ذاك الأسد .. هو حفيد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه فتراه ورعا تقيا محاسبا لنفسه ، كان يقسم تفاحًا أفاءه الله على المسلمين، فتناول ابن له صغير تفاحة، فأخذها من فمه، وأوجع فمه فبكى الطفل الصغير، وذهب لأمه فاطمة، فأرسلت من أشترى له تفاحًا. وعاد إلى البيت وما عاد معه بتفاحة واحدة، فقال لفاطمة: في البيت تفاح؟ إني أَشُمُ الرائحة، قالت: لا، وقصت عليه القصة –قصة ابنه- فَذَرفت عيناه الدموع وقال: والله لقد انتزعتها من فم ابني وكأنما أنتزعها من قلبي، لكني كرهت أن أضيع نفسي بتفاحة من فيْء المسلمين قبل أن يُقَسَّم الفَيءُ. بالطبع لم و لن أنجح في التقديم اللائق لهذا الرجل الفذ الذى أعاد للأمة عهدها الذهبي ... نتعرف في هذا الموضوع المتواضع على قطوف من حياته لعل المنفعة تعم بها ..1 نقطة
-
يقول المولى : على وجل شأنه فى كتابه المحفوظ ( ورزقكم فى السماء وما توعدون ) ولكى تطمئن قلوبنا اقسم على ذلك ( فورب العِزة انه لحق مثل ما انتم تنتقون ) ومع هذا ورغمه .. كنت ناوى السنه دى لكن شغلتنى الدنيا ! إن شاء ربى وإذن فى العام القادم وتقبل ابشر بخالص دعائى لك ولكل الصحاب والأحباب وليت المولى يجمع شملنا فوق مقدساته جمعا حبا فيه وطاعه وليس طمعا ولا رياءا او مِراءا اللهم اجمعنا على حبك ورسولك وطاعتك ابا فاطمه / احمد رضوان / الفنان / باهى الطائر الغلبان ... آمين آمين1 نقطة
-
دا اعتذار الشيخ رضوانى عن كلامه في حق الشيخ حسان وغيره من العلماء .. http://www.youtube.com/watch?v=sNPkTDsfCho تحياتى ..1 نقطة
-
الاخت الفاضلة نور العين .. الشيخ محمد حسان هنا ينفي بنفسه بكل وضوح امتلاكه لهذا القصر http://www.youtube.com/watch?v=vYm91UFxoc8 http://www.youtube.com/watch?v=634JLEpyvHw# وهذا مدير قناة الناس ينفي أيضا تقاضى الشيخ أى أموال من القناة .. ويوضح كذب الشيخ رضوانى وافتراءه على الشيخ الفاضل محمد حسان .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .. تحياتى ..1 نقطة
-
عزيزى الدكتور ياسر وكل من يدافع عن ياسر برهامى ومن قبله البلكيمى ووونيس انا صدقت انه لم يكذب ولكن كان بيتجمل طيب ممكن تقولى ماذا كان سيقدمه لشفيق مقابل مطالبه كما هو قال من عدم تعرض شفيق( عندما يفوز)لكل الاسلاميين حقنا لدماء الاخوة والمطالب الاخرى؟ هل برهامى كان فى موقف قوة عندما ذهب وهو يتوقع فوز شفيق لفرض شروط على شفيق؟ ولا ماهى الصفقة مقابل حماية الجماعة والسلفيين عند نجاح شفيق؟1 نقطة
-
إسمح لى أن أختلف مع حضرتك ومع الأخوة الأفاضل الدكتور ياسر وعادل ابو عمر وابا فاطمة وكل من رأى فيما فعله الشيخ ياسر برهامى خطأ سياسيا لا أرى فيما فعله الشيخ ياسر برهامى شيئا غير عادى من وجهة النظر السياسية .. هذه هى السياسة التى يخلطها البعض – بلا أى وجه للحق – بالدين .. فلقاء الخصوم السياسيين هو أمر عادى فى دنيا السياسة .. وقد شرح أخوة أفاضل هذا الأمر فى مداخلات سابقة الخطير فى الموضوع هو النقاط الآتية : 1) التبرير – بحق وبدون حق – لأفعال من أنزله البعض منازل العلماء "ورثة الأنبياء" – والتزيد فى ذلك إلى حد إضفاء نوع من أنواع القدسية على ما يقولون .. فمبرر أن الشيخ ياسر لم "يصرح" بزيارته لشفيق وذلك بسبب مقاطعة وائل الأبراشى فيه مما يضعف وجهة نظر المبررين أكثر مما يقنع الآخرين بذلك المبرر .. فمن رأى المقابلة يعرف أن الإبراشى كان يقاطع "اللف والدوران" فى الإجابة على سؤال لابد أن تبدأ ب "نعم" أو "لا" .. وكان السؤال بسيطا وواضحا للغاية ، ولا لبس فيه على الإطلاق : "هل قابلت أحمد شفيق فى بيته ؟" وهذا يقودنا إلى النقطة الخطيرة الثانية 2) الأخلاق التى يعلمها هؤلاء المشايخ - الذين أنزلهم البعض منازل العلماء والمـُثـُل العليا - لتلاميذهم .. وهل هناك أكثر قبحا من تعليم الكذب والخداع تحت مظلة الدين ؟ .. فهم يعلمون النشء - سليم الفطرة والطوية - فنون التورية والتلبيس والخداع كبديل للكذب المعروف والذى تعلمنا حرمته منذ نعومة أظافرنا .. ولو سألت شابا : "كيف تفعل هذا ؟ .. ألا تعلم أن الكذب والخداع حرام ؟" لاتـَّهمك ذلك الشاب بالجهل بدين الاسلام !!!! .. فهناك مشايخ علموهم "إن فى المعاريض لمندوحة عن الكذب" .. ثم يبدأ فى شرح "المعاريض" لك .. معتقدا أنه نال ثوابا ، وأنه مأجور على نقل العلم إليك وعدم كتمه .. ويدلل على حل هذا الخداع بقول الشيخ فلان والشيخ علان .. كما هو واضح فى هذا "الدرس" 3) وائل الأبراشى قاطع الشيخ ياسر أكثر من مرة ليعيد عليه السؤال : "هل قابلت أحمد شفيق فى بيته ؟" .. وراح الشيخ يستعرض "فن" المعاريض" .. "فن" التورية .. "فن" التلبيس .. "فن" الخداع .. "فن" جعل المستمع يعتقد أن المتكلم يقصد شيئا وهو فى حقيقة الأمر يقصد شيئا آخر .. على بلاطة : إنه "فن الكذب الحلال" .. فجاءت إجابة الشيخ أكثر من مرة بأنه : "كانت هناك مكالمة تليفونية" .. لم يكذب بالطبع .. ولكنه قال نصف الحقيقة .. ونصف الحقيقة أخطر من الكذب 4) أصبحت واثقا من أن ما شرحه الشيخ ياسر برهامى بعد ذلك – كتبرير للزيارة – هو نوع من أنواع المعاريض .. وواثقا من أنه طلب عدم تصفية قيادات الأخوان إذا حاولوا حرق البلد !!!!!!! .. ولكنى – على الجانب الآخر – أصبحت واثقا من أنهم كانوا يراهنون رهانا سياسيا على "الحصان الكسبان" .. وكانوا يعقدون "صفقة سياسية" مع ذلك الفائز المحتمل .. وأصبحت أشفق على من صدق أن "المجلس العسكرى" قد أشاع أن الأخوان كانوا ينوون حرق البلد إذا فاز شفيق .. هؤلاء الذين صدقوا هذا لأنهم لا يتصورون أن "مشايخ المعاريض" يكذبون .. الحقيقة معروفة يا سادة وعلى لسان أكثر من قيادى من قيادات الجماعة – صوت وصورة - بأن فوز شفيق معناه أن الانتخابات مزورة .. ومعنى تزوير الانتخابات هو ثورة ثانية "غير سلمية" .. وحقيقة الأمر أن الثورة غير السلمية كانت تحت التجهيز لخوفهم من تلك التصفية المحتملة .. وهو سبب نفس الخوف لمجرد العلم بأن عمر سليمان قد قرر الترشح للرئاسة .. مما جعل شيخا وقورا – أو كنت أعتقد أنه شيخ وقور – من شيوخ القضاء يدعو إلى تمرير قانون العزل الباطل تحت زعم أنهم – الثوار – لو كانوا قد قتلوه هو ومبارك كما قـُتل القذافى ما كان لأحد عليهم – الثوار – من سبيل .. بئس القول من قاض يحترم القانون .. ولكنه قول يمكن قبوله من الخائف المذعور (اللى على راسه بطحة) ومع كل ما سبق .. فأنا لا أرى فيما فعله الشيخ ياسر برهامى – وآخرون سنعرفهم – أى شئ غير عادى فى دنيا السياسة .. ولكنى فى الوقت نفسه أراه خطيئة دينية والسؤال الآن .. هل ترضون هذا لدينكم ؟ السلام عليكم اخى و حبيبى ابو محمد جزاك الله خيرا و الكرام جميعا اسمح لى بان اتشرف بالرد على مداخلتك الدسمه المليئه . و قبلها اقول الحمد لله على هذه الاخطاء التى تحدث من وقت لأخر داخل التيار ..الإسلامى .. ليرى الناس كيف يتعامل المسلمين بحق داخل المجتمع الاسلامى و مع المخطئ منهم و لنتذكر ايضا فى نفس السياق اشهر حادثتين سلط عليهم الاعلام العلمانى الليبرالى الفاشل البائس الضوء لتشويه و ليس قطعا ..لتوجيه .. هذا الفصيل الاكبر و الاقوى فى المجتمع و اعنى حادثتى البلكيمى و الشيخ ونيس و اللتان رأينا كيف كان رد فعل منتسبى التيار الاسلامى تجاههما و خصوصا تجاه البلكيمى الذى تم فصله من الحزب و تقديمه للمحاكمه بطريقه تذكرنابشكل عكسي ب ..سيد قراره .. و افعاله مع منتسبيه وونيس الذى استنكر الجميع فعلته ..لو كان .. فعلها و الكل فى انتظار الفصل القضائى النهائى فيها الخلاصه انه لا حصانه و لا قدسيه فى الاسلام كما توحى اخى الكريم فى كلامك اى قدسيه تعنيها و هناك من عاتب د.ياسر بشده لدرجه التعنيف و الهجوم احيانا و من رؤوس منتسبى التيار الاسلامى نفسه طبعا دون الدخول لمنطقه السب و الاهانه و التى تتنافى مع الخلق الاسلامى القويم الذى يبيح لى الاختلاف مع الادب طبعا اى قدسيه و الانقسام حول هذا الموقف السياسي وصل الى داخل المعسكر السلفى نفسه إن جاز التعبير ما بين مؤيد و معارض و تلك طبيعه الحياه و التى يفهمها اول من يفهمها السلفيون انفسهم لأنها من مفردات هذا الدين و التى نراها فى اختلاف افهام الصحابه انفسهم و على حياه عين المصطفى صلى الله عليه و سلم و كان اجتهادهم فى كل الاحوال مأجورا لا تنظر الى جانب واحد تحمس فى دفاعه بل و لو تطرف ايضا فهذا شأن الدنيا كلها ستجد من يدافع عن وجهه نظره فحتى الأن هناك من يدافعون عن الشيوعيه رغم موتها و هناك من يدافعون عن الاعتزال و المعتزله رغم ظهور و بيان فساد معتقدها و منهجها و مخالفته لصحيح الاسلام بشكل واضح و محدد و صريح جدا ستجد هذا و ذاك يا ابومحمد و لا يزالون مختلفين الى قيام الساعه و ارى ان لك كل الحق فى ان تقبل و او ترفض تصرفه شريطه ان يكون ذلك فى المسار الحق و الصحيح لكن ان يكون ذلك النقد تكئه للوصول الى النتيجه الغريبه و اسمح لى ..الخاطئه .. و التى تفضلت بذكرها و التى بناء عليها سنصل للنتيجه المرجوه طالما ان السياسه هكذا و ستطال الدين بمساوئها فيجب علينا ان نبعد هذا عن ذاك لنحفظ للدين قدسيته و مكانته و هذا عين ما تنادى به العلمانيه و العلمانيين طالبى الفصل بين الاثنين و الذى يصادم و يضاد بشكل واضح و مباشر و صريح الدين الاسلامى صاحب المنهج الشامل لم يعرف الاسلام يوما ان اخطأ منتسبيه تكون دافعا للحكم على التشريع نفسه و الحكم عليه اخطأ الصحابه ..و هم من هم.. فى بعض تصرفاتهم و منهم الراشدين فهل انعكس ذلك على الدين و طولب بفصل الدين عن السياسه مثلا .. ما حدث تجاه موقف د.ياسر من تفاوت فى ردود الافعال لهو علامه طيبه على ديناميكيه و حريه الفكر و التعبير عن الرأى داخل المعسكر الاسلامى برمته و يدل على استحاله انفراد فصيل دون الأخرين بالرأى و الاستبداد كما ينادى بذلك شراذم الاعلام العلمانى الليبرالى الفاشل بامتياز و يخوفوننا ليل نهار من ..الاخونه .. و السلفنه ..و غير ذلك من اكاذيبهم و افتراءاتهم الناتجه من الحسره العميقه و الالم الشديد على انكشافهم و رؤيتهم للاسلام يحكم و يملك بفضل الله و ما يحدث ليس بدعا فى العقل الاسلامى فلقد رأيناه على مدار التاريخ منذ اول حادثه بعد موت المصطف صلى الله عليه و سلم فى الخلاف الحادث بين ابوبكر و عمر حول حرب المرتدين و ما تلا ذلك من احداث طوال التاريخ الاسلامى و الذى يؤكد حقيقه واضحه لا قداسه و لا علو إلا للمنهج ..القرأن و السنه .. اما الاشخاص فلهم ما لهم و عليهم ما عليهم .. اخيرا يا ابومحمد اتهام الشيخ و العلماء بانهم يعلمون الناس الكذب و الخداع تحت مظله الدين اراه اتهام عظيم يتطلب منك تجهيز رد مقنع يوم الحساب عن هذا الاتهام المبنى على رأى شخصى فى امر فى الدين له سند و براهين تتطلب الرجوع لاهل العلم المتخصصين فى الحكم عليه لا عقولنا و ارائنا و اهوائنا الشخصيه القاصره ..لا شك .. و التى ربما تدفع البعض ..جهلا .. الى التطاول و التجاوز و قله الادب على أمر ثبت فعله من المصطفى صلى الله عليه و سلم كما تفضل اخى الدكتور ياسر بالاحاديث المذكوره اعلاه . تحياتى للجميع1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
المقال يعبر عن حالة جلد الذات التى نعيشها الآن مع الرئيس محمد مرسي , حيث ينال الرئيس استحسانا وإشادة بشكل ملاحظ من الاعلام الخارجى في حين يتلقى نقيضه من (( النخبة )) المصرية تحت مسمى (( النقد البناء )) وسماها صاحب المقال (( معارضة جحا المصرية )) وهاكم بعض الأمثلة والمفارقات العجيبة : الصحافة العالمية: خطاب مرسي أفسد عرس إيران الدبلوماسي وأحرج قيادتها، حيث أشادت صحيفة الكريستيان ساينس مونيتور الأمريكية بخطاب مرسي وقالت أن "الشرق الأوسط هو حقاً مكان جديد عندما يناشد رئيس مصر المنتخب العالم من قلب إيران للمساعدة في تحرير سوريا"، مؤكدة على أن مثل هذه المواقف الأخلاقية يمكنها ان تؤدي لنتائج حقيقية. معارضة جحا المصرية: والله زيارة إيران ما كان لها لازمة...!! الصحافة العالمية: كلمات مرسي كانت تحمل رسالة واضحة للنظام الإيراني الذي يعد الداعم الرئيس للديكتاتور السوري بشار الأسد بأن الرئيس المصري يدعم الزخم الأخلاقي الدافع للديمقراطية في المنطقة. معارضة جحا المصرية: طب وهو يليق برئيس يزور دولة ويطالب نظام دولة تانية بالتنحي برضه ..دا كلام ؟!! الصحافة العالمية: أن الرئيس المصري يستطيع بنفوذه إقناع مجلس الأمن بالأمم المتحدة للتدخل من أجل إسقاط الأسد. معارضة جحا المصرية: أهو كلام هو الكلام عليه جمرك ؟!! الصحافة العالمية: الزعماء أمثال مرسي ينبغي عليهم ترجمة قلقهم الأخلاقي إلى أفعال، إن أخذ مرسي بهذه الرسالة إلى إيران كان عملاً شجاعاً. معارضة جحا المصرية: ولا شجاع ولا حاجة بالعكس دا تهور..!! ومع ذلك أي مصري مكانه كان ح يعمل كده ؟!! صحيفة الجارديان البريطانية : خطاب مرسي لاذع و حمل قدراً مذهلاً من التعنيف للقادة الإيرانيين، مشيدة بوصفه للنظام السوري بأنه نظام قمعي وفاقد للشرعية، مما دفع الوفد السوري لمغادرة القاعة. معارضة جحا المصرية: : دا بس من بره لبره ..علاقة الإخوان بإيران سرية وبينهم مصالح ياما.. وبعدين سوريا كانت جزء من مصر وكان مفروض يراعي شعور الوفد السوري !! صحيفة الجارديان : مرسي بخطابه ألقى قنبلة مدوية على رؤس القيادة الإيرانية التي أصابتها الصدمة، وزاد من عزلة إيران في المنطقة باعتبارها الداعم الوحيد المتبقى لنظام الأسد. معارضة جحا المصرية: : طب ما شافش أزمة السولار ..ولا الاحتجاجات الفئوية.. طب يبص للداخل الأول ؟!! الصحافة العالمية: تصريحات مرسي حملت تأكيداً جريئاً على تجدد طموحات مصر ما بعد الثورة في إستعادة زعامتها الإقليمية. معارضة جحا المصرية: : اشمعنى راح السعودية الأول..ورايح تركيا يتفسح ..طب موزمبيق مالها والصومال ما هي مهمة برضة ؟!! المحلل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط بمؤسسة (آي.إتش.إس) جينز، ديفيد هارتويل، "لقد فرش الإيرانيون السجادة الحمراء لمرسي، ولكنه لم يتبع النص الإيراني. لقد كان أمراً محرجاً للإيرانيين". معارضة جحا المصرية: : دا الإيرانيين ضحكوا علينا وحرفوا الكلام بتاع رئيس مصر ولم ننتبه إلا بعدين ؟!! صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية : خطاب مرسي الحماسي كان بمثابة "إهانة دبلوماسية" لطهران التي احتفت بزيارته وإعتبرتها نصراً دبلوماسياً بإعتباره أول زعيم مصري يزور إيران منذ الثورة التي أطاحت بالشاه في 1979. معارضة جحا المصرية: : مين قال كده ..الإعلام الإيراني وجه صفعة لمصر بحذف كلام من خطاب مرسي ؟!! صحيفة "واشنطن بوست" : جلسة الأمم المتحدة كانت احتفاء بالرئيس مرسي بوصوله كأول رئيس منتخب ديمقراطياً لكرسي الرئاسة في مصر. معارضة جحا المصرية: : مرسي استحوز على كل المناصب للإخوان في مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأعلى للصحافة؟ صحيفة "واشنطن بوست" : حرص الرئيس مرسى على الإشارة لقضية الفيلم المسيء للرسول مبرزة تصريحه بأن حرية التعبير لا يجب أبداً أن تصل إلى إهانة الأديان. معارضة جحا المصرية: : كان يشوف اللي حصل للسفارة الأمريكية قبل ما يروح أمريكا.. ؟!! مرسي عاوز يدخلنا في حرب مع أمريكا بكره تشوفوا !! صحيفة "واشنطن بوست: الرئيس مرسى يرد على خطاب الرئيس أوباما أمام الجمعية في اليوم السابق والذي أدان فيه الفيلم المسيء مع الدفاع عن حماية الدستور الأمريكي لحرية التعبير. معارضة جحا المصرية: : شفتوا لما أوباما مرضيش يقابل مرسي .. هو دا الإحراج الحقيقي؟!! صحيفة "جلوبال بوست" : حرص الرئيس مرسى على تكرار الجملة التي تفيد بحق الشعب السوري في اختيار رئيسه بشكل حر بعد انتهاء النظام الحالي. معارضة جحا المصرية: : واحنا إيه دخلنا في شؤون دول تانية والله عجايب ؟!! جلوبال بوست" : القارة الإفريقية ودولة السودان احتلا مساحة لا بأس بها من اهتمام الرئيس المصري الذي حرص على إثارة هذه القضايا في توجه واضح لاستعادة مصر لريادتها الإقليمية. معارضة جحا المصرية: ربنا ستر ..كان ممكن تكون زيارة البشير لمصر مصيبة ..كان مفروض نسلمه للمحكمة الدولية ليه نحرج نفسنا بس؟!! الصحف العالمية: مرسي أنهى عقود التبعية للتوجهات الأمريكية، و أن الزيارة تمثل تحولا في العلاقات المصرية الأمريكية القائمة على الاستقلالية وإنهاء لعقود التبعية للتوجهات الأمريكية في ظل النظام المخلوع. معارضة جحا المصرية:شوفوا الكونجرس ح يقطع المعونة أهو دا اللي كسبناه من عنترية مرسي..!! صحيفة "واشنطن بوست" : إن الولايات المتحدة ومصر سعيا إلى إصلاح العلاقات التي شهدت توترا شديدا خلال العام ونصف الماضية بالتزامن مع التغير السريع الذي يشهده الشرق الأوسط، وأن هذه التوترات بلغت ذروتها الأسبوعين الماضيين بعد نشر الفيلم المسيء للرسول الكريم. معارضة جحا المصرية: احنا قلنا من زمان فيه صفقة للإخوان مع الأمريكان ..محدش صدقنا ؟! هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية اجتمعت مع الرئيس محمد مرسي في لقاء على أعلى مستوى في إطار زيارته لواشنطن، حيث ركز اللقاء على تعزيز العلاقات التي يعتبرها كلا الطرفين حيوية بحسب وصف الصحيفة، مشيرة إلى أن "طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية قد انتقلت إلى مكانة جديدة". معارضة جحا المصرية: المهم إن أوباما مرضيش يقابله ودي إهانة لمصر لا يغفرها إلا الدم ؟؟!! "واشنطن بوست" : إن المسئولين الأمريكيين يرون حماية الحكومة المصرية للسفارة الأمريكية "مطمئنة" و أن الرئيس مرسي أكد لكلينتون أن حماية السفارة "واجب مصر". معارضة جحا المصرية: شفتوا مش قلنا تبعية وخضوع ... ؟!! - صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: الحوار الذي أجرته الصحيفة مع الرئيس مرسي قبيل زيارته إلى الولايات المتحدة نال اهتماما واسعا في واشنطن وتلقت الصحيفة في يوم واحد فقط أكثر من 1200 سؤال وتعليق من القراء حول الرئيس الإسلامي الجديد. معارضة جحا المصرية: والله ما هو نافع .. دا كان احتياطي..استبن يعني..!! - الصحفيان / ديفيد كيركباتريك وستيفين إيرلانجر : إن الرئيس مرسي يتحدث الإنجليزية بطلاقة ولكنه اختار أن يجيب على أسئلة الحوار باللغة العربية لغة بلاده حتى ولو استغرق هذا وقتا أطول لترجمة إجاباته للصحفيين، وأن مرسي كان كريما في وقته معهما ومنحهما 90 دقيقة لإتمام هذا الحوار الهام. معارضة جحا المصرية: أهي فذلكة والسلام ..هو لو كان عنده برنامج كان قعد المدة دي كلها ..! صحيفة "نيويورك تايمز :أن الرئيس مرسي شخص منطقي جدا وواع ولديه فهم واضح لدوره يمكنه من تحقيق القيادة المتوازنة لشعبه وأمته العربية والإسلامية. معارضة جحا المصرية: فين رؤيته وفين إنجازاته الـ 64 اللي وعد بيها ..دا قراراته كلها من مكتب الإرشاد..!! ؟ صحيفة "نيويورك تايمز : على وسائل الإعلام الأمريكية التركيز على تصرفات ومواقف الرئيس الجديد كرجل دولة والتوقف عن الاهتمام بإيمانه لأن "مرسي" نفسه يدرك بوضوح أن هذين الأمرين منفصلين. معارضة جحا المصرية: مرسي بيقرا من ورقة ..وأكيد فيه حد كتب له الكلمة.. ودايما يقحم القرآن في الخطب..؟! صحيفة "نيويورك تايمز : أن الرئيس مرسي يرى أن أهم قضية تواجهها بلاده على المدى القصير هي التخطيط للنهضة الاقتصادية وأن حظوظ جماعة الإخوان المسلمين السياسية ستتوقف على كيفية التعامل مع الملف الاقتصادي للبلاد و أن الإخوان يهتمون كثيرا بالأسواق الحرة على المدى البعيد وتفكيك القطاع العام المتضخم المضطرب. معارضة جحا المصرية: هو فين مشروع النهضة ؟ وطبعا علشان بكوشوا على الاستثمارات واحتمال يطلعوا الفلوس للصين بعد كده ..!! صحيفة "تليجراف" البريطانية : إن مرسي يسعى لجعل واشنطن تغير سياساتها في المنطقة لأن انحيازها الدائم للمصالح الإسرائيلية بغض النظر عن المصالح العربية وخاصة الشعب الفلسطيني يعزز المشاعر المعادية للولايات المتحدة من قبل الشعب العربي ، و أن تصريحات مرسي لـ "نيويورك تايمز" بأن الأوضاع أختلفت كثيرا بعد الثورات فقد أصبحت الشعوب هي من تحدد مصيرها وأصبحت كلمتها مسموعة، وأنظمتها تحقق مطالبها بعكس الأنظمة الديكتاتورية السابقة. معارضة جحا المصرية: والله ما هو نافع ..خليه يعمل بطل .. مرسي بيحاول إرضاء حماس واحتمال يسكنهم في سينا..!! صحيفة "نيشن" الباكستانية: إن الرئيس مرسي كان واضحا وقاطعا في إعلان انتمائه وولائه لجماعة الإخوان المسلمين ولم ينكر ذلك، وطالب الولايات المتحدة الأمريكية بأن تفي بالتزاماتها في اتفاقية "كامب ديفيد" وأن تعمل على إقامة حكم ذاتي للفلسطينيين إذا كانت تطالب مصر باحترام اتفاقية السلام مع إسرائيل. معارضة جحا المصرية: ما هي باكستان كلها إخوان ..ويمكن تبيع للإخوان قنبلة نووية ؟! ومش بعيد يكون عبد القدير خان أبو القنبلة النووية إخواني وندخل مع الهند في حرب دموية..!! المقال1 نقطة
-
مداخلة : ام سلمي تم الارسال 02 September 2012 - 10:46 AM الله ... ما اجمل هذه الكلمات لو كانت صاحبتها بيننا لاستأذنتها في التطفل علي هذه الصفحات التي أمتعتنا بها رحمها الله و جعل مثواها الجنة ، امين ليس عيبا إن حلمنا أن تضئ الشمس ذهبا أن يصير البحر عذبا أن يكون الأمل سحبا تملأ الاركان حبا لن يكون الحلم صعبا ان حلمنا أن يصير البعد قربا أن يكون الخلق دربا فنذوق المر عنبا ليس عيبا ليس عيبا ان يكون الحلم أحمق ان يصير الحلم عصفورا يحلق في ثنايا القلب يشجيه فيخفق ليس عيبا إن حلمنا أن ثغر الحق يضحك ان كل الظلم يُسحق أن نري الباطل يزهق ليت هذا الحلم يوما يتحقق ليس عيبا ان حلمنا ان هذا الليل ثوبا قد تمزق و بدا النور خيوط تترقرق أن شمس الصبح تشرق لن يظل الحلم وهما قد يصير الحلم أصدق1 نقطة
-
هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ..... لم تكن عضوة في المنتدى فحسب بل كانت صديقة في زمن (عز) فيه الاصدقاء كانت اخت في وقت كنت بامس الحاجة لكف اخت (تربت) على كتفي بعد (جرح) مشاركاتها كانت مفعمة بالحب الابيض ..حتى غضبها و(زعلها) كان نقيا غيابها لم يحدث فراغا في المنتدى فقط بل احدث (ثقبا) في قلبي لانني احببتها تلك (الحاضرة) التي احترفت الغياب مازال مكانها شاغرا وعلى اطلالها بقايا سؤال من اين لي ببياض يشبه (غيمتك) يا....... (نـــــــــــــوران ) 21 نقطة
-
1 نقطة
-
حقيقة لا أجيد التعبير عن احاسيسي لكنه احساس الفقد الذي سيطر على في الأيام السابقة احساس لا ندركه الا بفقد من نحبهم اللهم لا تكتب علينا فرقة عن أحبائنا أبدا1 نقطة
-
شكرا لك أستاذ ابراهيم ظهرت فعلا مواضيع بعضها حديث ولكنها لا تحوي النجوم التى اشار لها الموقع ولا أعرف لماذا ولم تظهر ايضا أدوات أكثر التى اشار لها بالسهم ( أدوات أكثر ) خيار ظهر لي بالفعل على يمين الصفحة : ثم بعد ذلك تُحددي الفترة المطلوبة : حددت على سبيل المثال فترة ( شهر ) وظهرت مواضيع تخص هذه الفترة بالفعل مثل موضوع الأخت جويرية : مشكلة الدروس الخصوصية ليس لها حل الا بتطبيق شرع الله وتاريخ هذا الموضوع هو 16 سبتمبر 2012 تحياتي1 نقطة
-
1 نقطة
-
هذه أبيات قيلت في خامس الخلفاء الراشدين في مقدمة المسلسل الذي تناول حياته هذا الفتى العمري في تقواه نور التقى والطهر في شيماه غصن من الفاروق في أخلاقه شهد الرعية عدله و تقاه الراشد العمري على الطغاة قوي وبالضعيف رحيم و باليتيم حفي الراشد العمري على الطغاة قوي وبالضعيف رحيم و باليتيم حفي قبس من الخلفاء مد ضياءه من بعض أن ضل الولاة وتاهوا ملك القلوب بعدله وبحزمه و بزهده والملك في حماه الراشد العمري على الطغاة قوي وبالضعيف رحيم و باليتيم حفي الراشد العمري على الطغاة قوي وبالضعيف رحيم و باليتيم حفي يا خامسا للراشدين أولي الهدى و الحاكمين بما أحل الله إن يصلح الراعي ويتق ربه تخشى الذئاب ربوعه و حماه http://www.youtube.com/watch?v=w0dd3Uco8Sg&feature=related1 نقطة