اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. الفنان

    الفنان

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      316


  2. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  3. Salwa

    Salwa

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      6268


  4. احمد رضوان

    احمد رضوان

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      1587


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/04/12 في جميع الأقسام

  1. لمن نوى الحج لهذا العام خريطة تفاعلية للإلمام بمناسك الحج كاملة لا تنسونا من خالص دعئكم وانتم فى الحرم ... تقبل الله منا ومنكم وجعل حجا مبروراً
    4 نقاط
  2. لماذا هذا التعصب للرأى ؟؟ لماذا لا يعرض كل منا حجته ثم يسلم على محاوره ويترك للمتابع الحرية في الاخذ بالرأى الذى يناسبه ؟؟ لو نظرنا الى موضوع الشيخ ياسر برهامى نجد اننا أوشكنا على تبادل السباب لمجرد خلافنا حول قضية المعاريض التى اختلف عليها من هم افضل منا ولم يقه بينهم ما يقع بيننا من شقاق لحرص كل فريق على اثبات صحة رأيه وتسفيه مخالفه بل وصفه بقلة الادب !!! للاسف نحن ننقل عن السلف أقوالهم وننسى اخلاقهم . ننقل اختلافهم وننسى حسن خلافهم .. سأعرض امثلة قليلة لمواضع اختلف فيها الصحابة ونتامل في ردود أفعالهم تجاه ذلك الخلاف : - قال النبي لأصحابه يوم بنى قريظة: ((لا يصلين أحد العصر إلا فى بني قريظة)) فأدركتهم العصر فى الطريق فقال قوم لا نصلى إلا فى بنى قريظة وفاتتهم العصر. وقال قوم :لم يرد منا تأخير الصلاة فصلوا في الطريق ((فلم يعب واحداً من الطائفتين))، أخرجاه في الصحيحين من حديث ابن عمر." [مجموع الفتاوى 24/172]. لم نسمع ان الفريقين تشاحنا او سب احدهما الاخر بل فعل كل فريق ما ارتاح اليه وكان الود هو السائد بين الجميع .. ابن مسعود وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما على كثرة التشابه بين منهجهما الفقهي أوصل ابن القيم المسائل التي اختلفوا فيها إلى مائة مسألة منها: ابن مسعود كان ينهى عن وضع اليدين على الركب في الركوع ويأمر بالإطباق وعكسه عمر. اختلفا في الرجل زنا بامرأة ثم تزوجها فيرى ابن مسعود أنهما لا زالا يزنيان حتى ينفصلا ويخالفه عمر. [إعلام الموقعين 2/237]. ومع ذلك انظر ثناءها على بعضهما.يقول عمر عن ابن مسعود: (كنيف ملئ فقهاً أو علماً آثرت به أهل القادسية) [سير أعلام النبلاء 1/491]. ويقول ابن مسعود عن عمر: (كان للإسلام حصناً حصيناً يدخل الناس فيه ولا يخرجون، فلما أصيب عمر انثلم الحصن) [المستدرك ح4522]. واختلف الصحابة في توريث الإخوة مع وجود الجد، فكان زيد وعلي وابن مسعود لا يرونه، وأما ابن عباس فيخالفهم ويقول: (ألا يتقي الله زيد يجعل ابن الابن ابناً، ولا يجعل أب الأب أباً) ورغم هذه الثقة العارمة برأيه فإنه ذات يوم رأى زيداً على دابته فأخذ بخطامها وقال: هكذا أمرنا أن نفعل بعلمائنا وكبرائنا، فقال زيد: أرني يدك، فأخرج ابن عباس يده فقبلها زيد وقال: هكذا أمرنا أن نفعل بأهل بيت نبينا صلى الله عليه وسلم [تقبيل اليد، أبو بكر المقري ص 95]. ولما دفن زيد قال ابن عباس: (هكذا ذهاب العلم، لقد دفن اليوم علم كثير) فليقارن كل منا نفسه وحاله في الحوار بحال هؤلاء الفضلاء في خلافهم .. تحياتى للجميع ..
    3 نقاط
  3. دكتور ياسر أسمعت لو ناديت حيا كيف يكون الاقتداء و هناك من يناقش صلاح السلف من الأساس ؟؟
    3 نقاط
  4. اخى الجميل : الفنان إن كنت من الإخوان / فـ للإختلاف اوان وإن عُددت فى السلف / فعلاما ترى سنختلف ( الحلال بين و الحرام بين ) ( والأرواح جنود مجنده ما تلاقى منها أأتلف وما تنافر منها إختلف ) ويتوجب على كلٌ منا تقبل الآخر كما هو كما نريد منه وان يتقبلنا وكما نحن !! والقضيه منهجيه ومحلوله من رب البريه ( وامرهم شورى بينهم ) صدق المولى نبيه يقول المثل : ( اكبر منك بيوم يعرف عنك بسنه ) طب ليه لكونه سابقك بالمرور فى تجربة يوم !! إذاً فالحياة التجارب وعليه يكون الإختلاف فلا تحزن من شخص اختلف معك فى الطريقه فتجاربه فقط وصلت عند هكذا حد وانهُ لمن المؤكد فى الغد سوف يلحق بك فى السياق وبهكذا لباقه واخلاق واسوق لك مثلا .. انت شخص ملتزم متمسك بتعاليم دينك الحنيف ومع هذا تطلق على نفسك وترتضى اسم ( الفنان ) إذاٍ فأنت ترى انه لا خلاف بين الدين والفن ولكن منه الهادف الى دلاله والمقوم وايضا المنتقد البناء ومع هذا يمكن وان يفسر احدهم هذا على معنى آخر يحتمله وعليه سُر ولا تحزن ... إنه لناظرهِ قريب / هو يوم غد . اخوك : باهى الطائر والباقى فيه كلام
    3 نقاط
  5. زمان كنت في الصف الثالث الاعدادي و كنت اتابع مجلة الامة و كتابها الدوري القيم جدا جدا جدا قبل ان يتم منع اصدار المجلة من أمن الدولة و كان أحد هذه الكتب كتاب أدب الاختلاف القضية اخي الدكتور ياسر اننا لا نعرف يعني ايه نقد لكن نعرف جيدا يعني ايه نقض نحن عندما نختلف ندخل في مباراة لا ينبغي ان نخرج منها الا فائزين ايا كان الثمن و ايا كانت التضحيات هذا هو الحال و ليس المفترض ان نكون عليه سألني أحد الاصدقاء قبل الثورة ببضع سنين هيفضل الحال على كدة ؟؟ فكان ردي عليه هو ردي على تساؤلات حضرتك لو فهمنا هنعدي للامان القضية يا سادة قضية فهم و ليس قضية ملبس و مشرب و حركات و سلوكيات فقط كالصلاة : فمن لم تنهه صلاته عن الفحشاء و المنكر فلا صلاة له ...فلا ثواب له .... كأنه لم يصلي يا راجل ده انا اختلفت مع احد المحاوراتية و طلبت استفسار في حاجة منه بعدها هو متخصص فيها معبرنيش كأني قتلت له قتيل و لكننا في الوقت نفسه ينبغي ابراز تحضرنا في الاختلافات الراقية كأمثال الفاضل باهي الطائر السعيد و الفاضل أحمد رضوان و ده على سبيل المثال و ليس الحصر .....إختلفت معهم احيانا شعرت من اختلافهم معي بيد الاخ الكبير الذي يخاف عليك و يحبك و لم ندخل في مباريات الكبر التى لابد من الخروج منها فائزا تحياتي لك دكتور ياسر و تحية خاصة لكل فاضل و فاضلة بيفهم
    3 نقاط
  6. وعليكم السلام يا ابو عمر لا أعرف من تقصد بحكاية التطاول وقلة الأدب .. ولا أريد أن أعرف إنما من المؤكد أننى أعرف من هو قليل الأدب الذى يريد أن يقنعنا بأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد "كذب" .. حاشاه وكذب وخسئ من قال هذا عنه .. ولم يعرف الأدب إلى قلبه أو عقله سبيلا أما عن محاولة الإرهاب بيوم الحساب فأنا ولله الحمد كلى أمل فى ذلك اليوم العظيم يوم يقف كل منا "فردا" لا يجد إلى جانبه شيخا "يحمل عنه الوزر" عندما يسأله المولى عز وجل عن تصديقه لما تقوَّل به بعض الرواة على رسول الله صدق أو لا تصدق "تعاليم المعاريض" .. مارسها أو لا تمارسها .. فأنت "فرد" حر فى الدنيا واقرأ باسم ربك الذى خلق عن يوم الحساب وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ وَيَأْتِينَا فَرْدًا (مريم:80) وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (مريم:95) السلام عليكم اخى الحبيب ابومحمد قطعا انت تعلم جيدا انك لست المعنى بقله الادب ..فطيب لسانك غنى عن الكلام عنه و لكن هناك اقوام هم المعنيون و اللى على راسه بطحه ..يحط عليها شاش و قطن و يريحنا . :) . و لو جاهل كما هو معروف يسأل و يتعلم .. اخى و حبيبى من يريد ان يقنعك ان المصطفى صلى الله عليه و سلم قد "كذب" ليس قليل الادب يا ابومحمد فالامر ابعد من هذا بكثير الامر يتعلق بوجوده داخل دائره الاسلام اصلا لقد حكم الله بكفر من تهكم على بعض الصحابه على سبيل اللعب و المزاح فما بالك بمن يتهم رسول الله صلى الله عليه و سلم الصادق الامين الذى لا ينطق عن الهوى المدعوم بالوحى بخطيئه الكذب الشئ الغريب هو محاوله الايهام بهذا الايهام بأن المعاريض هى الكذب للدلوف الى هذا الاتهام الساذج اعتمادا على العقل المجرد فى قبول و رفض السنه الصحيحه اقبل ما نقله الرواه او لا تقبله صدقه او لا تصدقه انت حر لكن لا تشكك فى ما سبقك اليه اهل العلم على مدار الزمان ووثقوه و اثبتوه و عملت به الامه طوال تاريخها و اذا لم تكن صاحب علم مثلى فعليك باهله و امامك الازهر الشريف بعلمائه الثقات الموثوق فيهم ارفع سماعه التليفون او خذ اجرا و اذهب الى هناك و استفسر يخبروك هل هناك فى الاسلام ما يسمى معاريض فى الكلام ثبتت عن الرسول و صحبه الكرام ام لا ؟ اما التجرؤ على انكار شئ ما من الدين مهما كان بسيطا لا لشئ إلا لأن العقل لم يتقبله و لم يستسيغه فقد سبق اليه نفر قليل منذ زمن و اندثر فكرهم بالرغم من محاولات اعاده احياءه على يد بعض المستشرقين و من خطا خطاهم من بعض المنتسبين الى الاسلام و لكن الحمد على نعمه و منها حفظ هذا الدين . .. اخيرا اخى الحبيب التذكير بيوم الحساب ليس ارهابا و انما هى تذكره لى قبلك و للكرام جميعا كنت اتمنى منك ان ترد عليها بجزاك الله خيرا .
    3 نقاط
  7. مش بقلك انك سعيد مش حزين نعم ايها الطائر السعيد لست اخوك بالرضاعة و لا بالنسب لم اراك يوما و لا اعرفك مختلفان في الفكر احيانا متفقان في المنهج القويم دوما و رغم ذلك تحبني و احبك اي دين هذا الذي يسموا باخلاق البشر و يجمع ارواحهم دون أن يلتقوا اي اخلاق تلك التي يتصف بها حاملوا رسالة التوحيد لرب البرية الذي وعدهم على لسان رسوله بالمكافأة في الاخرة على هذا الحب الصافي و في كتاب رب العباد "الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ " اللهم اجعلنا من المتقين و ان يكون حبنا لك و فيك تحياتي أيها السعيد
    3 نقاط
  8. الاختلاف يوسع مداركنا ويزيد خبراتنا..لكننا (عن جهل او عن عمد) نحول الحوار لميدان صراع نستعرض فيه (رجولة)حروفنا قبل فترة كنت اتناقش مع صديقة (تضايقت)من سلوك معلمة معنا في الغرفة قالت ::هي ليه تسوي كده ؟؟هي اصلا ليش كده؟؟ليش هي مو زينا ؟؟ قلت لها ؟لاننا علبة الوان ..هل رائت علبة الوان كلها لون واحد ؟؟ ردت علي بس هي لونها قاتم ..قلت حتى الالوان القاتمة مهمة لرسم اي لوحة احبتي ..مهما كانت الوان قلوبنا فنحن تجمعنا علبة واحدة ..دعونا نتعاون لنرسم لوحة جميلة للمستقبل مش مهم نتفق ..اصلا ليس هدفا ان نتفق ...بل الهدف ان نختلف (برقي) شكرا دكتور ياسر على الموضوع القيم
    2 نقاط
  9. يُحكى أن الإمام البخاري مشي مسيرة شهرين لعلمه أن هناك رجلا يحدث بالحديث ، فلما وصل وسأل عن ذلك المحدث وكانت قد هربت من المحدث دابته ، فأراد أن يقربها فأراها رداءه وكأنه يحمل به عشبا للدابة لتأكله، وظنت الدابة أن في الرداء عشبا فأقبلت وأمسكها وشد زمامها . فقال له الإمام البخاري هل كان في ردائك طعام للدابة ؟ قال : لا ، ولكني تألفتها حتى أمسك بها . فانصرف البخاري وسأله الناس : قطعت مسيرة شهرين ولم تسأله عن الحديث ؟ فقال البخاري – رحمه الله تعالى – إن الذي يكذب على دابته لا آمنه أن يكذب على المصطفى صلى الله عليه وسلم الكذب ليس له إلا إسما واحدا واعتقد ان من يجعل من الكذب فنا يقوم في نفس الوقت بصب اللعنات على "كذبة إبريل" على الرغم من أن الجميع يعلم أنها طرفة. ولكنها المكاييل سيئة السمعة التي تغفر للجاهل بأمور الدين خطأه حسب طول لحيته وقصر جلبابه وانتمائه للدين الوهابي، بل وتعطيه أجرا على جهلة واجرين لو الحظ صادفه وقال رأيا صوابا، وفي نفس الوقت ينحون جانبا أئمة الفقه لانهم لاينتمون للديانة الوهابية
    1 نقطة
  10. وعليكم السلام يا ابو عمر لا أعرف من تقصد بحكاية التطاول وقلة الأدب .. ولا أريد أن أعرف إنما من المؤكد أننى أعرف من هو قليل الأدب الذى يريد أن يقنعنا بأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد "كذب" .. حاشاه وكذب وخسئ من قال هذا عنه .. ولم يعرف الأدب إلى قلبه أو عقله سبيلا أما عن محاولة الإرهاب بيوم الحساب فأنا ولله الحمد كلى أمل فى ذلك اليوم العظيم يوم يقف كل منا "فردا" لا يجد إلى جانبه شيخا "يحمل عنه الوزر" عندما يسأله المولى عز وجل عن تصديقه لما تقوَّل به بعض الرواة على رسول الله صدق أو لا تصدق "تعاليم المعاريض" .. مارسها أو لا تمارسها .. فأنت "فرد" حر فى الدنيا واقرأ باسم ربك الذى خلق عن يوم الحساب وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ وَيَأْتِينَا فَرْدًا (مريم:80) وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (مريم:95) السلام عليكم اخى الحبيب ابومحمد قطعا انت تعلم جيدا انك لست المعنى بقله الادب ..فطيب لسانك غنى عن الكلام عنه و لكن هناك اقوام هم المعنيون و اللى على راسه بطحه ..يحط عليها شاش و قطن و يريحنا . :) . و لو جاهل كما هو معروف يسأل و يتعلم .. اخى و حبيبى من يريد ان يقنعك ان المصطفى صلى الله عليه و سلم قد "كذب" ليس قليل الادب يا ابومحمد فالامر ابعد من هذا بكثير الامر يتعلق بوجوده داخل دائره الاسلام اصلا لقد حكم الله بكفر من تهكم على بعض الصحابه على سبيل اللعب و المزاح فما بالك بمن يتهم رسول الله صلى الله عليه و سلم الصادق الامين الذى لا ينطق عن الهوى المدعوم بالوحى بخطيئه الكذب الشئ الغريب هو محاوله الايهام بهذا الايهام بأن المعاريض هى الكذب للدلوف الى هذا الاتهام الساذج اعتمادا على العقل المجرد فى قبول و رفض السنه الصحيحه اقبل ما نقله الرواه او لا تقبله صدقه او لا تصدقه انت حر لكن لا تشكك فى ما سبقك اليه اهل العلم على مدار الزمان ووثقوه و اثبتوه و عملت به الامه طوال تاريخها و اذا لم تكن صاحب علم مثلى فعليك باهله و امامك الازهر الشريف بعلمائه الثقات الموثوق فيهم ارفع سماعه التليفون او خذ اجرا و اذهب الى هناك و استفسر يخبروك هل هناك فى الاسلام ما يسمى معاريض فى الكلام ثبتت عن الرسول و صحبه الكرام ام لا ؟ اما التجرؤ على انكار شئ ما من الدين مهما كان بسيطا لا لشئ إلا لأن العقل لم يتقبله و لم يستسيغه فقد سبق اليه نفر قليل منذ زمن و اندثر فكرهم بالرغم من محاولات اعاده احياءه على يد بعض المستشرقين و من خطا خطاهم من بعض المنتسبين الى الاسلام و لكن الحمد على نعمه و منها حفظ هذا الدين . .. اخيرا اخى الحبيب التذكير بيوم الحساب ليس ارهابا و انما هى تذكره لى قبلك و للكرام جميعا كنت اتمنى منك ان ترد عليها بجزاك الله خيرا . وعليكم السلام أبا عمر قلت لك يا سيدى الفاضل إننى لا أريد أن أعرف من الذى تقصده بقلة الأدب .. وأكدت لك على من أقصد أنه هو قليل الأدب .. فهذا موضوع منته ولا داعى للرجوع إليه أخطر ما فى مداخلتك والذى أخشى عليك – وعلى كل من سار على نفس الدرب - منه هو قولك إن المعاريض من الدين .. دين الإسلام .. أى أن "تعاليم" هذا "الفن" قد أمر بها الله أو أباحها أو أمر بها رسوله عليه الصلاة والسلام أو أباحها .. وهنا سأبرئ ذمتى أمام الله وأمام كل من يقرأ هذا الموضوع ، وأنصحك ومن سار على دربك - لوجه الله – وللمرة الأخيرة بإعادة النظر فى اعتقادكم هذا .. والكف عن اتهام من يرفضه بأنه يرفض أمرا معلوما من الدين غاية ما يمكن وصف المعاريض به هو أنها أمر من أمور "الطرائف" و "اللطائف" .. كقول أبى هريرة إنه صائم ليوهم سامعيه بشئ وهو يقصد شيئا آخر .. هى "طرفة" ، وهى "فن" .. وليست أمرا من أمور الدين .. إعتقد أنت ومن آمن معك بأن إظهار غير ما تبطنون هو أمر من أمور الدين .. ومارسوا ذلك فى جد أو لعب كما تشاءون .. ولكن - رجاءً- كفوا عن اتهام غيركم بإنكار أمر من الدين .. وليعلم من يفعلها أنه سيبوء بها ادخلوا إلى موقع الدرر السنيه ، وسأساعد من لا يعرف الموقع لتروا أساس اعتقادكم بأن إظهاركم غير ما تبطنون هو أمر من الدين .. وادرسوا حكم هذا الأساس بين حسن وضعيف ومتروك ومرفوع وموقوف .. إلخ نتيجة البحث عن "إن في المعاريض مندوحة عن الكذب" إحصوا النتائج "ثمانية وعشرون نتيجة" لتعرفوا أساس عقيدتكم واحصوا من قال عنه ضعيف أومشكوك في صحته وقارنوا العدد بعدد من قال عنه صحيح أو حسن ، لتعرفوا إن كان من الممكن الاعتماد عليه كأساس لاعتقاد أن إظهار غير ما تبطنون هو أمر من امور الدين ثم حاولوا أن تقرأوا القرآن بتدبر لتعرفوا حكم الله وليس حكم فلان أو علان فيمن يظهر غير ما يبطن أنا على استعداد لنقل عشرات بل مئات الآيات الكريمة التى تنفى هذا عن أخلاق المسلمين فضى عن كونها من أخلاق خير البشر الذى اصطفاه وأدبه ربه فأحسن تأديبه
    1 نقطة
  11. ما الدنيا إلا مسرح كبير ... عبارة العملاق يوسف وهبي الشهيرة ، والتى اقتبسها من وليام شيكسبير عندما شبه الدنيا بالمسرح فى مسرحيته التراجيديه .. ماكبث والتى كتبها عام 1603 ، ويقول فيها ما الحياة الا ظل يمشى أوممثل أخرق ... يهذر ويعبس خلال ساعته على المسرح ... ثم لا يسمعه أحد، إنها حكاية ... يرويها معتوه ... ملؤها الصخب والعنف ... ولا تعنى شيئاً أما فى المسرحية الكوميدية "كما تحبها"التى كتبها عام 1600 ... فيقول فيها العالم كله مسرح .... وكل الرجال والنساء ليسوا الا ممثلين فيه ... يدخلون منه ويخرجون .... يؤدى كل إنسان فى عمره أدوار كثيرة -------------- مكعب ثلج داخل ... فرن ميكروويف أمس أصيب عبد الله إبنى الأكبر ذو العشر سنوات خلال اللعب ، واسفرت الإصابة عن جرح في الرأس احتاج لأخذه للمستشفى لخياطة الجرح ، وهو بجانبي في السيارة اخذت اتحدث إليه واهدئ من خوفه ، فمنظر الدماء وهي تغطي وجهه قد جعله في حاله هلع لا تنفع معها الكلمات العادية ولا التطمينات ، فرؤية العين لا تعدل رؤية الأذن ، والشعور بالألم يضيق على العقل ، فما بالنا بطفل صغير فى موقف كهذا ، المهم ، رحت اتحدث معه عن ان الدنيا صممت هكذا لنصاب ثم لننهض لكي نقع مرة أخرى ومن يستسلم لها فلا داعى لبقائه على قيد الحياة بينما احدثه وأشاغله اذ خطر لى أن أسأله عن حال مكعب ثلج صغير لو وضعناه امام اختبار حتمي ليس منه مفر ، فقررنا وضع مكعب الثلج هذا داخل فرن الميكروويف وتشغيله ، كان رده تلقائيا سوف يتحول الثلج لماء ، فكان تعليقي ، أترى كيف استسلم مكعب الثلج لقدره المحتوم فمات ، هكذا نحن منذ ولدنا وحتى نموت ، تضعنا الدنيا في امتحانات وازمات ، ومن يستسلم سيموت وحتى لو كان يمشى على الأرض ، ولكن من يقاوم وحتى لو مات وهو يقاوم فهو الفائز ، اترى ذلك الجرح الصغير آخر ما ستمنحك الدنيا ، بل انه رسالة صغيرة انك دخلت الميكروويف ، فاستعد لما هو قادم ، الغريب أنه خلال خياطة الجرح لم اتحمل انا .. الناصح .. رؤية المشهد ، وتولى هو الحديث مع الطبيب وغادرت الغرفة ، وخرج هو هادئ تماماً بعد الخياطة وذهبنا لنشتري العاب له ولأخته أثناء عودتنا كان مكعب الثلج وموقفه من الضغط الذي وضع عليه ، وتذكرت الضغوط المختلفة والأزمات المختلفة التى مررت بها خلال حياتي ، وسأضع بعض منها هنا وكيف تعاملت مع ذلك الضغط والمرات التى خرجت منتصراً فيها والمرات التى هزمت فيها ، كلذك الدعوة موجهة لجميع الزملاء لعرض تلك المواقف الضاغطة والأزمات وكيفية تم التعامل معها http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:cnZnDHmYGwYJ:www.egyptiantalks.org/invb/index.php%3Fshowtopic%3D137546+&cd=1&hl=en&ct=clnk http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:mnXryLQleuQJ:www.egyptiantalks.org/invb/index.php%3Fshowtopic%3D137546%26st%3D15+&cd=1&hl=en&ct=clnk http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:kCm_G3VuPQoJ:www.egyptiantalks.org/invb/index.php%3Fshowtopic%3D137546%26st%3D30+&cd=1&hl=en&ct=clnk
    1 نقطة
  12. ~~~~**..نحو عودة بلا ندم ..**~~ كانت اربعة اشهر فقط لكنها كانت بحساب النبض عمرا عشته بكل احساسي حين كانت تلم بي عاصفة من الالم او الحزن كنت اتي الى هنا واقرا (تاريخي) فادرك كم هي الاقدار جميلة حين رمتني بين كائنات مخلوقة من الضياء حملتني نحو مدن الدفء ( هنا )...ساجمع ماتبعثر من تاريخي ..احاول ان اجمع اشلاء (بوح)تقاذفته ارصفة(جوجل) افعل هذا ارضاء لغرور قلمي حتى امنعه من اقتراف جريمة الرحيل
    1 نقطة
  13. هل تقصد تدخل الجيش المصري والسعودي والتركي إلى جوار الجيش الحر المكون من 95 % من الأجانب عن سوريا التدخل ليس شرطا أن يكون عسكريا مطلوب تدخل فعال بشتى الوسائل لإنهاء الازمة السورية بالشكل الذي يُرضي الشعب السوري وفي نفس الوقت يجنب المنطقة خطر الإشتعال ولو تم ذلك عن طريق تدخل عسكري مشترك بين الدول الإسلامية في سوريا بعد إستنفاذ كافة المساعي الدبلوماسية الأخرى مما يُجنب سوريا التدخل العسكري الأجنبي سواء بواسطة حلف الناتو ( كما حدث مع ليبيا ) أو غيره , فلما لا ؟ تحياتي
    1 نقطة
  14. في إحدى المدارس سأل المعلم طلاب الصف الأول : كل واحد يقول عايز يطلع ايه لما يكبر؟؟ اللي قال .. طيار .. طبيب .. شرطي ..كلهم إجابتهم كانت تدور حول ذلك.. إلا واحد منهم قال شيئا غريبا .. ضحك منه التلاميذ … هل تعلم ماذا قال ؟؟ . . قال : أريد أن أكون صَحَاِبِيّْا .. تعجب المعلم من التلميذ .. قال لماذا صَحَابِيّْ ؟ قال : ماما كل يوم قبل ما أنام تقول لِّي قِصَّةَ صَحَابِيّْ .. الصَّحَابِيّْ .. يُحِبُّ الله .. و بَطَلْ ..أريد أن أصبح مِثْلُهْ.. سكت المعلم .. يحاول منع دمعته من هذه الإجابة.. وَعَلِمَ أن خلف هذا الطفل أمَّاً عظيمة لذلك صار هدفه عظيماً.. ♥ ♥ اللهم إرزقنا الذرية الصالحة التي تعلي شأن هذه الأمة
    1 نقطة
  15. مداخلة للفاضل محمود البصيلى ============================== تم الارسال الأمس, 07:28 AM mzohairy, on 22 September 2012 - 07:06 AM, said: وجهة نظر اسلاميه ايضا البهائيه بيقول عليها البهائيين نازله للعالم كله و البوذيين و الهندوس بيقولوا نفس الكلام اليهود بس هم المختلفين في النقطه دي اما المسيحيه ففكر فيها بحياديه ...ناس بيقولوا ان ربنا نزل بنفسه و تجسد في صورة بشر علشان يكفر عن خطيئة آدم و ينشر تعاليم المسيحيه للدنيا كلها.....عايز ربنا ينزل بنفسه و تبقى مش عالميه؟؟؟؟ ده كلام يا مان؟ اللى يهمنا على الاقل فى مصر والشرق الاوسط هو الاديان السماويه الثلاث .. كويس انك متفق معايا فى موضوع اليهود .. نيجى بقى للمسيحيين .. يسوع المسيح حسب ما ذكر فى الانجيل بعث فقط الى خراف اسرائيل الضاله .. ولو انا مخطئ حد يغلطنى (متى 15: 28 )21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً : «ارْحَمْنِي، يَاسَيِّدُ، يَاابْنَ دَاوُدَ!اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا » فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ :« اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا! » فَأَجَابَ وَقَالَ :« لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». الدين الاسلامى هو الدين السماوى الوحيد الموجهة رسالته للعالم اجمع .. فى كل زمان ومكان ..لانه ببساطه ((خاتم)) الرسالات وأكملها وأتمها ..حتى انه لم يظهر بعده دين سماوى اخر وتوقف بعده الوحى .. وجميعنا كمسلمين ((ملزمين)) بالدعوة الى الله والتبليغ عنه وعن الاسلام كلما استطعنا الى ذلك سبيلا تم تعديل هذه المشاركة بواسطةمحمود البصيلى: الأمس, 07:32 AM
    1 نقطة
  16. مداخلة للفاضل محمود البصيلى ============================= تم الارسال الأمس, 06:46 AM mzohairy, on 22 September 2012 - 06:03 AM, said: محمود البصيلى, on 22 September 2012 - 04:09 AM, said: mzohairy, on 22 September 2012 - 02:04 AM, said: محمود البصيلى, on 21 September 2012 - 10:22 PM, said: الفرق الجوهرى من حيث فهمى الخاص .. بين الاديان السماويه الثلاث .. ان الدين الاسلامى دين ((global)) أى دين عالمى .. ولم ينزل لهداية العرب وحدهم.. بل جاء كرساله خاتمه وهدايه للعالمين .. عكس الديانتين اليهوديه والمسيحيه .. ليس فى جوهرهم ولا مبادئهم تلك ((العالميه)) فى الدعوة لعبادة الله .. عشان كده مينفعش نقارن الدين الاسلامى بالاديان السماويه الاخرى او اى دين اخر غير سماوى .. واساسا الدين المسيحى ليس فيه نصوص انجيليه تدعو للتبشير .. وكذلك اليهود فى عهدهم القديم لا يوجد ما يشير للتبشير ..عكس القران الكريم الذى يأمر المسلمين بالدعوة والتبليغ ويشدد عليهم فى ذلك عبر ايات عديده حاسمه وقاطعه وباته .. كل على قدر استطاعته . كلامك صح 100% يا بيرم بس من وجهة نظر المسلمين فقط يا مان دى مش وجهة نظر .. دى حقائق دامغه من الكتب السماويه الثلاث حتى الجمله اعلاه يا مان من وجهة نظر الاسلام فقط...و باقي الاديان بينفيها و الاسلام بيقول ان اديانهم محرفه شغلانه طويله يا مان ولا شغلانه طويله ولا حاجه .. شئ بديهى طبعا ان كل اتباع ديانة ما .. يؤمنوا انهم الصواب واللى على حق .. والاخرين على باطل .. لكن مش دى نقطتى اللى بركز عليها يا مان .. ركز معايا ..وشاركنى الحياد للحظات .. انا بركز على نقطة ان مسألة الدعوه ((العالميه)) لعبادة الله مش موجوده او مذكوره غير فى القرأن الكريم .. ولا هى موجوده فى كتب اليهود او المسيحيين يا مان .. فهمتنى .. دا حتى يا راجل معنى او لفظ ((التبشير)) تم ذكره فى القران على وزن ((مفعلاً)) .. ((إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً)) .. طب شوف معايا وتأمل وتدبر الأية العظيمة القادمه اللى فيها الملخص للمعنى المقصود بعالمية الدعوة الاسلاميه دون الاديان الاخرى.. واللى اتمنى حد يجيبلى ايه مثلها سواء من العهد القديم او الجديد .. وفيها برده معنى التبشير .. على وزن ((فعيلا)) ((وما أرسلناك الا كافة للناس بشيرا ونذيرا..ولكن اكثر الناس لا يعلمون)) صدقت يا إلهى فعلا أكثر الناس لا يعلمون ... وقد أكون منهم .. اللهم اهدنا الى سواء السبيل وثبت قلوبنا على الايمان تم تعديل هذه المشاركة بواسطةمحمود البصيلى: الأمس, 06:48 AM
    1 نقطة
  17. مداخلة للفاضل محمود البصيلى ============================= تم الارسال الأمس, 04:09 AM mzohairy, on 22 September 2012 - 02:04 AM, said: محمود البصيلى, on 21 September 2012 - 10:22 PM, said: الفرق الجوهرى من حيث فهمى الخاص .. بين الاديان السماويه الثلاث .. ان الدين الاسلامى دين ((global)) أى دين عالمى .. ولم ينزل لهداية العرب وحدهم.. بل جاء كرساله خاتمه وهدايه للعالمين .. عكس الديانتين اليهوديه والمسيحيه .. ليس فى جوهرهم ولا مبادئهم تلك ((العالميه)) فى الدعوة لعبادة الله .. عشان كده مينفعش نقارن الدين الاسلامى بالاديان السماويه الاخرى او اى دين اخر غير سماوى .. واساسا الدين المسيحى ليس فيه نصوص انجيليه تدعو للتبشير .. وكذلك اليهود فى عهدهم القديم لا يوجد ما يشير للتبشير ..عكس القران الكريم الذى يأمر المسلمين بالدعوة والتبليغ ويشدد عليهم فى ذلك عبر ايات عديده حاسمه وقاطعه وباته .. كل على قدر استطاعته . كلامك صح 100% يا بيرم بس من وجهة نظر المسلمين فقط ---------------- يا مان دى مش وجهة نظر .. دى حقائق دامغه من الكتب السماويه الثلاث
    1 نقطة
  18. مداخلة للفاضل الدكتور ياسر ============================== تم الارسال اليوم, 05:13 PM شرف الدين, on 21 September 2012 - 05:02 PM, said: mzohairy, on 20 September 2012 - 06:41 AM, said: لسه ماجاوبتنيش يا شرف افترض ان ليبيا بلد بهائية مثلا 1- هل ستسمح لها بنشر دينها في بلدك؟ 2- و اذا لم تسمح...فهل ستجد موقفهم في اعلان الحرب عليك مقبولا او مستساغا او مفهوما او مبررا لأنك ترفض نشر دعوتهم في بلدك بالحسنى؟ انا عايز افهم وجهة نظرك من اجابتك ..ياريت تجاوبني على السؤالين اعلاه بوضوح و اختصار من فضلك اشكرك كانت هذه هي أسئلة الأخ / زهيري وكانت هذه هي إجابتي شرف الدين, on 21 September 2012 - 11:46 AM, said: فسأقول لك .. إذا كان دين البهائيين يأمرهم بالدعوة إلى دينهم بالحسنى ومحاولة هداية الناس إليه .. وأنه إذا منعهم مانع من الدعوة إلى هذا الدين بالحسنى عليهم محاولة إزالة هذا المانع ولو اقتضى الأمر اللجوء للقوة .. لو أن دينهم يأمرهم بهذا .. حسنا سوف أتوقع منهم قيامهم بإعلان الحرب من أجل نشر دينهم وسوف أعتبره أمرا مقبولا لديهم من ناحية اعتقادهم .. مصداقا لقوله تعالى في اعتقادي أنا ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) .. وسأكون أول من يتصدى لهم في هذه الحرب .. ومع ذلك يأتي الأخ / زهيري ليقول أنني أهرب من الإجابة هل أعيد لك كتابة الإجابة ثانية [ سوف أتوقع منهم قيامهم بإعلان الحرب من أجل نشر دينهم وسوف أعتبره أمرا مقبولا لديهم من ناحية اعتقادهم .. مصداقا لقوله تعالى في اعتقادي أنا ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) .. وسأكون أول من يتصدى لهم في هذه الحرب .. ] أين هو الهروب إذن يا أخ زهيري ؟؟ من يريد الدعوة لدينه فليدع كيفما شاء .. لم يمنعه أحد .. وقد قلت لك سابقا في مداخلة .. هل سيمنعك أحدا لو ذهبت للكنيسة بإرادتك.. ودعاك أربابها إلى ديانتهم .. هل سيمنعك أحد من هذا ؟؟ شرف الدين, on 20 September 2012 - 04:07 PM, said: المسيحية على سبيل المثال .. أليست موجودة في مصر ؟؟ ألا يمكن لأي مسلم أن يذهب إلى أي كنيسة وأن يستمع لأفكار وتعاليم المسيحية ثم يعتنق المسيحية إذا أراد .. بل إنه حدثت حالات مثل هذه بالفعل .. هل منعنا المسيحيين من الدعوة إلى دينهم في كنائسهم ؟؟ وقلت لك وقتها ( أنا لا أكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ) .. اعتقد أن إجابات الأسئلة واضحة تماما .. لكنك فقط الذي تريد صنع جدال .. لتهرب من الإجابة المباشرة على الأسئلة التي وجهتها لك .. جزاك الله خيرا على المجهود الطيب الذى قمت به في هذا الموضوع أسأل الله ان يجعل اجتهادك فيه في ميزان حسناتك ..
    1 نقطة
  19. مداخلة للفاضل شرف الدين ========================= تم الارسال اليوم, 05:02 PM mzohairy, on 20 September 2012 - 06:41 AM, said: لسه ماجاوبتنيش يا شرف افترض ان ليبيا بلد بهائية مثلا 1- هل ستسمح لها بنشر دينها في بلدك؟ 2- و اذا لم تسمح...فهل ستجد موقفهم في اعلان الحرب عليك مقبولا او مستساغا او مفهوما او مبررا لأنك ترفض نشر دعوتهم في بلدك بالحسنى؟ انا عايز افهم وجهة نظرك من اجابتك ..ياريت تجاوبني على السؤالين اعلاه بوضوح و اختصار من فضلك اشكرك كانت هذه هي أسئلة الأخ / زهيري وكانت هذه هي إجابتي شرف الدين, on 21 September 2012 - 11:46 AM, said: فسأقول لك .. إذا كان دين البهائيين يأمرهم بالدعوة إلى دينهم بالحسنى ومحاولة هداية الناس إليه .. وأنه إذا منعهم مانع من الدعوة إلى هذا الدين بالحسنى عليهم محاولة إزالة هذا المانع ولو اقتضى الأمر اللجوء للقوة .. لو أن دينهم يأمرهم بهذا .. حسنا سوف أتوقع منهم قيامهم بإعلان الحرب من أجل نشر دينهم وسوف أعتبره أمرا مقبولا لديهم من ناحية اعتقادهم .. مصداقا لقوله تعالى في اعتقادي أنا ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) .. وسأكون أول من يتصدى لهم في هذه الحرب .. ومع ذلك يأتي الأخ / زهيري ليقول أنني أهرب من الإجابة هل أعيد لك كتابة الإجابة ثانية [ سوف أتوقع منهم قيامهم بإعلان الحرب من أجل نشر دينهم وسوف أعتبره أمرا مقبولا لديهم من ناحية اعتقادهم .. مصداقا لقوله تعالى في اعتقادي أنا ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) .. وسأكون أول من يتصدى لهم في هذه الحرب .. ] أين هو الهروب إذن يا أخ زهيري ؟؟ من يريد الدعوة لدينه فليدع كيفما شاء .. لم يمنعه أحد .. وقد قلت لك سابقا في مداخلة .. هل سيمنعك أحدا لو ذهبت للكنيسة بإرادتك.. ودعاك أربابها إلى ديانتهم .. هل سيمنعك أحد من هذا ؟؟ شرف الدين, on 20 September 2012 - 04:07 PM, said: المسيحية على سبيل المثال .. أليست موجودة في مصر ؟؟ ألا يمكن لأي مسلم أن يذهب إلى أي كنيسة وأن يستمع لأفكار وتعاليم المسيحية ثم يعتنق المسيحية إذا أراد .. بل إنه حدثت حالات مثل هذه بالفعل .. هل منعنا المسيحيين من الدعوة إلى دينهم في كنائسهم ؟؟ وقلت لك وقتها ( أنا لا أكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ) .. اعتقد أن إجابات الأسئلة واضحة تماما .. لكنك فقط الذي تريد صنع جدال .. لتهرب من الإجابة المباشرة على الأسئلة التي وجهتها لك .. 1
    1 نقطة
  20. الموضوع بسيط و سهل جدا قوي خالص هناك مجموعتان مجموعة الحفاظ على التراث الإسلامي رأيها ان الرسول عليه الصلاة و السلام قد كذب (بطريقه سموها التعريض للتجميل) طبقا للمرويات الإسلاميه المطلوب الحفاظ على مصداقيتها من منطلق الحفاظ على مصداقية الاحاديث و مجموعه تانيه بتقول سحقا لمصداقية اي حديث من شأنه ان يظهر رسول الله كذابا اللي عايز يقرا يحاول يقرا كل وجهات النظر لينضم لأحد الفريقين اعلاه تحياتي
    1 نقطة
  21. دكتور : ياسر أحييك على المجهود والموضوع الشيق وكل من شارك به
    1 نقطة
  22. يقول المولى : على وجل شأنه فى كتابه المحفوظ ( ورزقكم فى السماء وما توعدون ) ولكى تطمئن قلوبنا اقسم على ذلك ( فورب العِزة انه لحق مثل ما انتم تنتقون ) ومع هذا ورغمه .. كنت ناوى السنه دى لكن شغلتنى الدنيا ! إن شاء ربى وإذن فى العام القادم وتقبل ابشر بخالص دعائى لك ولكل الصحاب والأحباب وليت المولى يجمع شملنا فوق مقدساته جمعا حبا فيه وطاعه وليس طمعا ولا رياءا او مِراءا اللهم اجمعنا على حبك ورسولك وطاعتك ابا فاطمه / احمد رضوان / الفنان / باهى الطائر الغلبان ... آمين آمين
    1 نقطة
  23. بعد عدة محاولات مع اسم"ايات" ( لم يقبله السيستم لوجود نفس الاسم ولم يقبله أيضا بهمزة ) ومع اسم آثار ( لم يقبله السيستم مش عارفة ليه :) ) تم تغيير الاسم الى اثار..بدون مد على الألف... لويناسب حضرتك كده..أو لو أردتى تغيره مرة أخرى، يسعدنا أن نلبى طلبك .. تحيات فريق الاشراف
    1 نقطة
  24. لماذا لا نسمي الأسماء بأسمائها الكذب كذبا مهما لوناه وبررناه اكثر ما يحيرنى هو الدفاع عن الكذب سؤال هل لو فعلها ابنك بك ستسامحه؟؟؟ واقعة اخري للشيخ الحسان ربما تتذكروها عندما أقسم انه لا يتقاضى جنيها من عمله في الفضائيات ليبرر كذبه فيما بعد انه كان يتقاضي بالدولار فقط 10 الاف دولار وسيخرج من يدافع عنه من جديد وتأخذه الحماسة ويضيع من وقته الكثير حول اثبات حسن نية الشيخ الجليل بينما يتمتع الشيخ برغض الحياة داخل قصره وبالمناسبة حد يعرف فين الفلوس اللى لمها الشيخ حسان
    1 نقطة
  25. لا انا ما اقصدش حد بعينه انا باتكلم في المطلق ان في زماننا دا هايكون العلماء سبب مهم من اسباب الفتنة و حيرة الناس اكتر ما هي و دا بقى واضح جدا في حياتنا الحالية
    1 نقطة
  26. روي أن أبنة عمر بن عبدالعزيز دخلت عليه تبكي و كانت طفلة صغيرة انذاك و كان يوم عيد للمسلمين فـسألها ماذا يبكيك؟ قالت كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة و أنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً فـتأثر عمر لبكائها و ذهب إلى خازن بيت المال قال له أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهرالقادم ؟ فقال له الخازن و لم ياأمير المؤمنينْ ؟ فـحكى له عمر فقال الخازن ؟ لا مانع وَ لكن بشرط - فقال عمر و ما هو هذا الشرط ؟؟ فقال الخازن أن تضمن لي أن تبقى حياً حتى الشهر القادم لتعمل بالأجرالذي تريد صرفه مسبقا فتركة عمر و عاد فسأله أبنائه : ماذافعلت يا أبانا؟ قال: أتصبرون و ندخل جميعاًالجنه أم لاتصبرون ويدخل أباكم النار؟ قالوا:نصبر يا أبانا
    1 نقطة
  27. انا ممكن اخد بطلولة العالم فى قلة النوم - انا يا جماعة مش بنام خالص وان رسيت على 4 ساعات صافى يبقى ممتاز ودايما نومى متقطع واقوم واقلق بسرعة اعتقد انا برضوه حاخد المركز الاول اغابي
    1 نقطة
×
×
  • أضف...