اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. احمد رضوان

    احمد رضوان

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      1587


  2.  همسة الغامدي

    همسة الغامدي

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      995


  3. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  4. نورالعين

    نورالعين

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1308


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/09/12 في جميع الأقسام

  1. اذكركم بالصيام و عمل الخير في ايام العشر من ذي الحجة
    2 نقاط
  2. لو الاخوان عملوا فعلا لجان الكترونية للدفاع عن الجماعة و مواجهه الخصوم دى تكون حركة مظبوطه و ذكية منهم لمواجه الحرب الشرسه و القذرة الممنهجه ضدهم فى كافة وسائل الاعلام لكن طبعا بدون الكذب و تلفيق التهم
    2 نقاط
  3. مدام : فولانه استذنا : ابو محمد الباشمهندس : ياسر صديقى : ابا فاطمه الأستاذ : شرف الدين عساكم طيبين :clappingrose: :clappingrose:
    2 نقاط
  4. شكراً استاذ عادل على رفع هذا الموضوع فى مثل هذا التوقيت وإسمح لى أن أبدأ بعرض بعض الأفكار المبدئية فى قناعتى أن المحاورات فى حاجة لتغيير السياسات العامة حتى تضع العضو أولاً ، وتمنح كلمة العضو نفس الحقوق التى يجب أن تمنح للعضو ، فيحافظ عليها ويعتنى بها كما يجب ان يحدث مع صاحبها ، وإن كنت ارجو ان تتحول المحاورات مستقبلا لشركة يمتلك الأعضاء فيها أسهماً فهذا يمنحهم الشعور بالمسئولية الكاملة عن البيت ، فهم ليسوا متفرجين وإنما مشاركيين آساسيين وقد يكون إشتراكاً رمزياً كاف لذلك أقترح ايضا العمل على حوكمة المحاورات والتى تفصل الملكية عن الإدارة بشكل تام ومن خلال السياسات والإجراءات المعتمدة والتى تم الإستفتاء عليها واقرارها من قبل الجميع ، كما اقترح وضع آلية للشكاوى مستقلة عن الإدارة وعن المشرفين أقترح أيضا عمل لجنة اتصال للتواصل مع الأعضاء المختفيين ودراسة أسباب ابتعادهم حتى نستطيع ادخال التحسين المستمر ، كما يجب ان يكون هناك نوع من الإجتماعات الدورية من خلال غرف الشات لأكبر عدد من الأعضاء الفاعلين لمناقشة ما يدور على الساحة بشكل اكثر تواصلاً أيضا شعار المحاورات في المرحلة القادمة الذي يجب ان نعمل عليه فى ظل ما تحقق وما نأمل أن يتحقق وذلك لرسم الخط الإستراتيجي للمحاورات فى الفترة المقبلة وأخيرا اقترح صندوق للأفكار فالكثيرون منا لديهم أفكار ولكن لا يجيدون التعبير ، هنا نلجأ لفريق عمل مكون من صاحب الفكرة والكاتب على أن يعرض الموضوع بإسميهما أخيرا اشكرك على إتاحة المجال وعلى تقبلك للنقد بشكل يجعل المحاورات بالفعل مكاناً يستحق بذل الوقت والجهد من أجل إنجاحه
    2 نقاط
  5. الغراب يقضى الغراب فترة حبسه فى السجن بعد أن قبضت عليه النمور ، لعدم قدرته على سداد ثمن الفأس التى استخدمها فى حفر قبر أخيه ، ولما ان كان الغراب قد استخدم كل رصيده من بطاقات الإئتمان العشر التى يحملها ، فقد ارتأت النمور ضرورة حبس الغراب حتى يسدد ما عليه من ديون إئتمانية للضباع
    2 نقاط
  6. كانت الأحوال السياسية فى مصر أشبه بمستنقع من الماء الآسن تفوح منه رائحة العفن دون حراك بينما مصر بلدنا ووطننا كأنها كعكة جرى تقسيمها بين من حكموها ومن ساندوهم وعاونوهم ورضوا بالفتات وصمتوا ووالسوا والبسوا الباطل بالحق والحق بالباطل كان بينهم نواب البرلمان الوكلاء عن الشعب وقضاة وأمناء على الدعوة العمومية ورؤساء أحزاب وأجهزة أمنية وصحف تدعى انها قومية وأخرى تدعى أنها حزبية أو مستقلة.. كان "صاحب السيادة" مغيب ومهان تحت خطوط الفقر وخارج الاطار بينما كل الاشياء مزورة .. الانتخابات والسياسات ومواقف المعارضين وتصريحات الحكومة وقضايا الفساد ودلاديل لكل هذا وذاك منتشرون فى كل المناحى يثيرون الغثيان ويدفعونا نحن الرازحون تحت الهم الثقيل الى الموت البطىء .. الموت كمدا ويأسا وقرفا كانت هذه مصر فى العام 2001 بينما يجرى اختزال مصر الكبيرة لتصير صغيرة على مقاس الوليد كأنها جلباب مسروق يعاد تفصيله بيد حلاق! وسط هذه العتمة وجدت فى "محاورات المصريين" قبس الضوء وخيط الأمل الذى انقذنى شخصيا من الاستسلام للإكتئاب فى عصر ما قبل الفيس بوك والتويتر والصحافة الالكترونية كان منتدى المحاورات سباقا .. كتبنا وفضفضنا وكشفنا قضايا ملتبسة تعلمنا وعلمنا .. وكتبنا بأسماء مستعارة خوفا من البطش ولقمة العيش ومستقبل الاولاد ولنستعيد الثقة فى سلامة أفكارنا ومنطقنا بعيدا عن تأثير شخوصنا ووظائفنا ومعارفنا أن نأخذ عليها شهادة صلاحية من أشخاص لا نعرفهم فى مجتمع قالوا انه افتراضى لا تقارع فيه الحجة الا بالحجة ثم اكتشفنا معا انه كان المجتمع الحقيقى بينما كنا نعيش الواقع افتراضيا كتبت بإسم "مصرى" بدون ال التعريف أردته معبرا عن كل واحد من المصريين البسطاء الكادحين المطحونين الذين عرفتهم والتقيت بهم وشعرت بالعجز عن رفع مظالمهم وفضح السبب الحقيقى لبؤسهم ..رأس الدولة وادارته أعود اليوم فى خضم فترة انشغال طويلة عرفانا بالفضل للمنتدى وتقديرا لصاحبه الأستاذ عادل أبوزيدالفارس بلا تكلف
    1 نقطة
  7. ....< اول رشفة >... في الولادات الجديدة تتغير مفاهمينا وتستضيف اجسادنا كائن (نفسي) جديد ليس شرطا ان يكون الكائن الجديد يشبهنا ..بل من الجيد الا يكون كذلك والا مالداعي لاستضافته!! * * * ~~~ولمرارة القهوة ......طعم السكر (احيانا)~~~ حين جئت الى هذا المنتدى واردت الانتماء اليه كان اكثر شئ جذبني اليه بعد اسمه هو هذه الجملة التي جاءت في مقدمة التعريف بالمنتدى ( محاورات المصريين صالون ثقافي ....) صالون وثقافي في منتدى اسمه (محاورات)؟1؟ كانت سعادتي لاتوصف ...اذ انني وجدت بغيتي ..دنيا تجمعني بالنخبةوقلمي سيكون له شرف الالتقاء باقلامهم وافكاري التي عاشت (دهرا) تعاني رهبنة (مجتمعية)ستنطلق من صومعتها وتمارس عبثا عقليامباحا ولن يجرمها احد الحوار مع الاخر (متعة) للاسف لايقدرها الا القلة ...هذا ما اكتشفته في تكويني الجديد في منتدى المحاورات في هذا الصالون الثقافي اين هو الحوار ؟؟ عذرا لايوجد متحاورون هنا ...هنا يوجد مصارعوا لافكار ...فكرة تجابه فكرة لاسقاطها واظهار عوارها ..فقط اين حوارات الادب ...اين النقاشات العلمية ...اين تبادل الخبرات الشخصية ...اين واين واين ؟؟؟ لن تجد شيئامن هذا ...وان وجدت فهي مجرد (قطرات) لاتروي غليلا ولاتشبع نهما .. لايوجد سوى (مرسي) واخوانه ...انقسم المنتدى حوله كفكرة فلسفيه غير قابلة للتفسير..فقسم (يمجده) وقسم (يجلده) ومن رفض الانضمام لهذين المعسكرين (المتصارعين)امسى حضوره باهتا ..يدخل يحدث نفسه ثم يخرج باصفار الخيبة ولاشئ غيرها لن انكر ماللسياسة من تأثير في حياتنا وخاصة في (مصر) وهي تخرج من مخاض (قاس) لولادة ديمقراطية لاتشبه الا نفسها لكن لماذا نجعلها تستاثر بكل المساحة هنا ولايبقى للجوانب الاخرى الا (الفتات) ؟؟؟ اقلام رائعة وعقول متوقدة وحروف مضيئة ومع ذلك لانسمع لها حسا ولانشعر بمرورها الا حين يسمعون (صرير) كرسي الرئيس تبدأ المناوشات ..ليس من اجل اثراء الحوار او الاستمتاع بعرض الافكار بل لاثبات وجهة نظر امتلأنا بها حتى فاضت (قبحا) حسنا ماذا يفعل من لايريد التحدث في السياسة ولكنه يعشق النقاش والحوار؟؟ ماذا يفعل من يريد المشاركة لكنه يكره الصراع والتراشق بالالفاظ ؟؟ ماذا يفعل من يحب هذا المكان لكنه لايجد من يتقاسم معه بوح الكلمات؟؟ * * * وختامــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.. اعرف يقينا ان الموضوع سيكون نصيبه (كغيره)المرور الكريم والاكتفاء بحضور صامت وقد يكون البعض مسرفا في حضوره فيضع تقييمه ويمضي (بصمت)... ولكن عزائي ان هذا سيكون تأكيد لكل حرف كتبته هنا ودمتم كدوما ............بخــــــــــــــــــــــــــــــــير
    1 نقطة
  8. أحمد سمير يكتب مقال سخيف ،، كيف تعرف أن في بيتك عضو لجنة إلكترونية؟ سهلة.. انظر في المرايا. يا عزيزي كلنا لجان إلكترونية. فكرة الـ«الأعمال القذرة على الإنترنت» تعتمد في شكلها البسيط على إنشاء صفحات باسم التيار السياسي الذي تنتمي إليه لنشر أخبار مؤيدة له وتسريب شائعات عن الخصوم. وأحيانا تنشئ صفحة إلكترونية باسم خصمك لتشويهه، أو يكون الأسلوب أكثر تعقيدًا بإنشاء صفحات باسم فريق سياسي آخر لتهاجم خصمك بينما تبدو أنت خارج الصورة. الفكرة لا تعتمد على ذكاء صاحب الصفحة.. ولكن على انضمام أكبر عدد من الظلمة إلى اللجنة الإلكترونية. من هؤلاء؟.. نحن حضرتك. هناك صفحة شهيرة كان يديرها حزب مدني اسمها ضد «لا لحكم العلمانيين والليبراليين» كانت تصور نفسها صفحة سلفية تعادى الليبراليين فتنشر أخبارًا ضدهم، وفي الوسط تنشر تكفيرًا وحديثًا أبله عن خوارق لحازم صلاح ليبدو السلفيين بلهاء. في المقابل دأبت صفحات إخوانية على تأليف ونشر أكاذيب على لسان أردوغان وأبو الفتوح ومعتز بالله عبد الفتاح باعتبارها ثناء منهم على أداء مرسي. وخلال فترة الانتخابات البرلمانية كانت الشائعات عن المنافسين تخرج بشكل منظم من صفحات تابعة للأحزاب لكنها غير رسمية، وتكرر الأمر خلال الانتخابات الرئاسية عبر تلفيق صور ومقولات لشخصيات عامة وادعاء أنها تدعم مرشحك الرئاسي. الأكاذيب تمتد إلى نشر صور قديمة في غير سياقها، كنشر صورة للبرادعي خلال لقاء رسمي مع مبارك بصفته رئيس وكالة الطاقة الذرية لإثبات أنه صديق للنظام السابق، أو نشر صور لنجاد مع حاخامات منظمة يهودية معادية لإسرائيل باعتبارها تحالفًا شيعيًا مع اليهود. النخبة السياسية تستخدم هذه الأساليب لأن أمامها مئات الآلاف ممن تعتبرهم حمقى ــ نحن حضرتك ــ لديهم استعداد لتصديق ونشر أي افتراءات على منافسهم السياسي. فالقاعدة أن العقول الكبيرة تناقش الأفكار، والعقول الصغيرة تناقش الأشخاص، والعقول على مواقع التواصل الاجتماعي لا تناقش أصلا. لكن الكذب في سبيل انتصار الإسلام لا يختلف عن الكذب في سبيل الدولة المدنية.. والأزمة أنك مع الوقت تصدق نفسك..فتتحول إلى عبد الله كمال صغير مقتنع أن حسن نصر الله عميل لإسرائيل، وأبو الفتوح مازال عضوًا بالإخوان، وحسن البنا عميل لإنجلترا، وحزب النور صوت لشفيق، والناشط اليساري يربي مزرعة خنازير تحت البيت ويتبادل الزوجات مع أصدقائه كل ليلة أحد. قل إن كنتم تحبون الكذب فاتبعوهم ستنشرون الكذب. (2) «ذروني أقتل موسى» هكذا يقول فرعون.. لم يكن فرعون يحتاج إلى إذن من أحد ليقتل.. ولكنه كان يحتاج أن يمهدوا له الأجواء للقمع عبر شيطنة خصمه ليكون الاعتداء عليه منطقيًّا. يقال إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فلا تتردد، ونشر أكاذيب وافتراءات على خصومك تورط كامل في التمهيد لعنف حقيقي من الدولة أو من أفراد ضدهم باعتبارهم شياطين. والتأكد من المعلومة لا ينجو بنفسك أخلاقيًا التورط في التمهيد للظلم وفقط، ولكنه أيضًا ينجو بك سياسيًا لتحافظ لدى مصداقيتك وكي لا تضيف لخصمك تعاطفًا شعبيًا عندما يعرف المتلقي أن معلومتك خطأ، فجزء كبير من شعبية الإخوان قبل الثورة سببه حملة التشويه المنهجي التي تعرضوا لها من الإعلام الحكومي. والدتك طالما طلبت منك أن تفكر قبل أن تتكلم.. أقترح الاستفادة بأفكار والدتك قبل أن تنشر خبرًا على الفيس بوك. اكره وهاجم.. ولكن ما علاقة هذا بأن تظلم. يفترض أنك أصلاً قررت الانحياز لفريق الإسلاميين أو لفريق القوى المدنية، لأنك تتصور أن ذلك سبيل الإصلاح.. ولا أعتقد أن الافتراء على الآخرين طريق للإصلاح. والكذب لنشر فكرة تراها نبيلة اسمه كذب، ومن يتصور السياسة لعبة سافلة تتطلب أفعالاً سافلة شخص سافل، الأمر ليس له علاقة بالسياسة ولكن به. والأكيد أنه في معارك الشر والباطل ينهزم الحق الذي لا وجود له. أعلم أنني أكتب لكم مقالاً سخيفًا مفادة اغسل يديك قبل الأكل وبعده ولا تظلم، ولكن ظلم الآخرين ليس شرطيًا يضرب مواطنًا وفقط، والتذكير ببديهيات ضروري أحيانًا. أنت تحتقر اللجان الإلكترونية.. جميل.. فلماذا تنضم إليها؟
    1 نقطة
  9. مصرع زهرة صباح ذات يوم حدث شجار بين جميع الزهرات المرصوصة بعناية فى آنية الزهور فوق طاولة الطعام ، وأصرت كل منهن على أنها الأجمل على الإطلاق ، وتصاعد الشجار حتى وصل الأمر للصراع بالأيدي والأقدام فى مشهد قل أن تراه عين من هؤلاء الزهرات الفاتنات ، ولما سقطت أول ضحية وخضبت مفرش الطاولة بدمها العاطر ، كان على السيد أن يجد مخرجاً ، فما كان منه إلى أن صاح فيهن قائلاً هذه الزنبقة الحمراء هي أجملكن جميعاً ، ثم مد يده إليها فقطع عنقها فى عنف وهى تصرخ ووضعها فى عروة رداءه ، ثم غادر وسط ذهول باقى الزهرات
    1 نقطة
  10. كـــــــــــــــــــــــلا كـــــــــــــــــــــيـت ..مرة ثانية
    1 نقطة
  11. الاستاذ الفاضل عادل ..........حفظه الله ورعاه اجدك هنا تكتم غضبا (نبيلا)فربما اكون قد استفزيتك بردودي ومداخلاتي هنا ..لكن هل تعلم اني غير نادمة بل وسعيدة انني استطعت اغضابك لتكتب بعدها ثلاث مداخلات في موضوعي هذا ...وهذا شرف يجعل غرورقلمي يتمدد فرحا الشئ الذي انا متأكدة منه انك في قرارة نفسك تشعر بنقاء نيتي ونبل مقصدي ولهذا تحملت قسوتي ولم تبادرني بمثلها او تعلم لقد احترمتك اكثر وشعرت ان المحاورات بامان لكن هذا لايمنع ان تتوقف بين الحين والاخر لاعادة الحسابات ورغم ضبابية الافق لكني اشعر ان هناك بصيص ضوء يطل علينا من اخر النفق * * ملاحظة (قد تهمك) لاتركن كثيرا لمن (يطبطب) عليك كثيرا .. فصديقك من يصدق معك في كل مايقول وليس من يصدقك في كل ماتقول.. (والمعنى في بطن المعنى) ...............كن بخير مع ودي وصادق دعواتي
    1 نقطة
  12. سلمت اناملك استاذ احمد.. :hi: :hi:
    1 نقطة
  13. الاخت الرائعة والصديقة الجميلة ..ام سلمى اعجز عن شكرها لمساندتي واعادتها لموضوعاتي ومشاركاتي رغم مشاغلها واهتماماتها الا انها منحتني وقتها وشاركتني احساسي ومازالت احببت ان اشكرها هنا عرفانا وامتنانا .. لاحرمك الله الاجر غاليتي وادامك كما انت دوما (معطاءة)
    1 نقطة
  14. استاذي الفاضل استقبلتني دهشة كبيرة وانا اشاهد متصفحك الرائع ووجدتني اتسآل بفضول احمد رضوان ..ماذا يكون؟؟ مفكر ام اديب ام شاعر ام قاص ...ام هو كل ذلك ؟؟ حقا مازالت الدهشة تخرسني وانا اقرأ قصصك المضغوطة حد الانفجار تلك الاسقاطات الجميلة وهذا الايجاز البليغ ..بصدق من اين لك هذا ..(لا احسدك بل اغبطك ) ممتعة ومدهشة نمنماتك الادبية هنا تشبه فسيفساء اندلسية نادرة تقبل تحياتي مع كل الود
    1 نقطة
  15. الأخ الكريم والمشرف الفاضل أسد . صاحب رؤية متزّنة وقلم هادئ . ليته لا يحرمنا من تواجده المستمر .
    1 نقطة
  16. اخبرنا أن الاسلام سيعود غريبا كما بدأ غريبا ,,ولكنه لم يخبرنا أن غربتنا ستكون بسبب علمائنا قال ان القابض على دينه كالقابض على الجمر لكنه لم يقل لنا اننا سنقبض جمرا من اقرب الناس لقلوبنا وعقولنا الكل يلاحظ هذه الايام الحرب الشرسة لكل ماهو اسلامي ومحاولات التشويه تسير بوتيرة سريعة ليس لها نظير في تاريخ صراعنا مع الباطل قبل ايام كنت اتحاور مع احد الاعضاء وكنت اساله (صادقة) عن سبب هذا التحيز الممقوت تجاه اهل الدين وارسلت له الاسئلة التالية لماذا حين يخطئ احد المتدينين او يصدر منه مايسوء يتم معاقبة كل المتدينين بهذا الخطأ وينظر للفصيل كله بعين (الاتهام ) ..لماذا؟؟؟ يخطئ طبيب ويستغل مهنته للمتاجرة بالاعضاء فيجرم وحده ويعاقب وحده وتبقى مهنة الطب (مصانة ) من اي حجارة من هنا او هناك يخطي محامي ويستغل مهنته للمتاجرة بحقوق ورقاب الناس وحين ينكشف يجرم وحده ويعاقب وحده وتبقى مهنة المحاماة (مصانة ) من اي حجارة ايضا يخطي محاسب بنكي ويستغل مهنته فيرتشي ويبيع ذمته وحين ينكشف يعاقب وحده ويجرم وحده وتبقى البنوك (مصانة) من اي حجارة حتى الفنان والجميع يعلم ماذا يعني الوسط الفني حين يخطئ احدهم وينتهك قيم المجتمع ويهتك ستارالفضيلة نطالب بمعاقبته وحده ونبعد الوسط الفني عن اي حجارة ليكون (مصانا ) لماذا يا اخي العزيز نصون كل المهن وكل الاوساط حين يصدر من احد المنتمين اليها خطا ولما يصدر خطا من احد المنتمين للتيار الديني تتوالى السهام ولايبقى شيئ مصان ؟؟؟ وكنت اتمنى ان اجد لديه اجابة تهدئ روحي المتعبة من تلك السهام العمياء التي تاخذ الجميع بجريرة المفرد وتجعلنا في خندق الدفاع عن جريمة لم نقترفهاونكون مسؤولين امام الناس عن هذا الشخص (المخطئ) فقط لانه ينتمي الينا او ربما كان محسوبا علينا ومع اني كنت انتظر رده يكون (مرهما) لتلك الجراح الا انه نكأ جراح قديمة وامتلات حروفه بكراهية لم اعهدها وشماتة لم تقابلني في حياتي فعدت لنفسي اسالها هذه الاسئلة وبعد مناورات وكر وفر مع قلبي وعقلي وجدت الاجابة في مجتمع ضاعت فيه القيم الاجتماعية والقيم الاخلاقية يبقى (الدين) هو لحصن الاخير الذي نحتمي به من السقوط في بئر الضياع الكوني ولهذا نضفي عليه (قداسة ) بحيث لايجب ان يعتريه مايعتري النظام الاجتماعي من خلل وقصور ولهذا فالخطا من الانسان العادي (عادي ) لكن نفس الخطأ او ربما اقل حين يصدر من عالم او رجل دين هو بمثابة هدم لذلك الحصن الذي نحتمي به ونلوذ به ومجتمعنا يغرق في الاخطاء وجدتني اعرف لماذا هذه القسوة في الحكم علي العلماء فهم رموز الحماية فان فقدنا رموزنا فقد فقدنا مفاتيح ذلك الحصن ايها العلماء ..رفقا بنا رجاء ولاتلطخوا واجهة حصن ليس لنا وحدنا بل حتى اولئك الذين يختلفون معنا يعتبرونكم واجهتنا فان انتم سقطتم فحتما سيسقطوننا معكم فاحموا حصننا وان لم تكونا قادرين فاتركوا مهمة الحماية لمن يقدر المسؤلية حق قدرها ايها العلماء ...رجائي ابعثه لكم وليته يصلكم ..لاتكونوا جمرنا ولاتزيدوا احساس غربتنا ...والله اسال الهداية والثبات لي ولكم احساس عشته بتاريخ 12 يونيو 2012
    1 نقطة
  17. للأسف الرئيس مرسي هو من ظلم نفسه بموضوع ال 100 يوم فالمشاكل التي وعد مرسي بحلها خلال هذه الفترة هي مشاكل عميقة ومتراكمة منذ زمن ولا يمكن لا لمرسي ولا غيره مهما كانت قدراته الإدارية حلها في هذه الفترة القصيرة الرجل أحرز في حل هذه المشاكل خلال ال 100 يوم الماضية تقدما ملموسا بالفعل ويعتبر إنجازا , لكن عندما يقارن الناس بين التقدم الذي حدث على الأرض وبين وعد مرسي قبل توليه الرئاسة بحل هذه المشاكل تماما خلال الفترة المحددة يتقزم هذا الإنجاز لا أحد ينكر أن الأمن تحسن بدرجة كبيرة جدا , لا أحد ينكر أن الطوابير أمام المخابز خفت , لا أحد ينكر أن المرور في شوارع مصر تحسن, لا أحد ينكر أن النظافة في شوارع مصر تحسنت , خفت ظاهرة الباعة الجائلين الذين إنتصبوا عشوائيا في كثير من شوارع مصر الرئيسية بعد الثورة وووو إلخ لكن كما قلت في أول تعليقي أن الرئيس مرسي هو من ظلم نفسه بوعود المائة يوم تحياتي أخي الفاضل إبراهيم عبد العزيز أتفق معك في كل ما قلت قرأت اليوم هذه الكلمات للكاتب عبد الرحمن يوسف و أيضا أتفق معها بنسبة كبيرة مرة أخرى هذا الرسم لم أفكر لحظة أنه موجه للشعب ... هكذا فهمت أنا من الرسم أن الخطاب موجه لفئة محددة .. بقى ده شكل الشعب بتاعنا يا أستاذ إبراهيم الفاضلة نور العين قالت ما فيه الكفاية أن المشكلة فيما بيننا من فجوة في احتواء الاختلاف هو التحفز .. المشكلة بيننا في عدم بذل بعض الجهد أو التطلع لفهم الآخر أو فهم رسالته .. فأصبحت القناعات لدينا جميعا ثابتة تحياتي و احترامي لشخصك الكريم
    1 نقطة
  18. للأسف الرئيس مرسي هو من ظلم نفسه بموضوع ال 100 يوم فالمشاكل التي وعد مرسي بحلها خلال هذه الفترة هي مشاكل عميقة ومتراكمة منذ زمن ولا يمكن لا لمرسي ولا غيره مهما كانت قدراته الإدارية حلها في هذه الفترة القصيرة الرجل أحرز في حل هذه المشاكل خلال ال 100 يوم الماضية تقدما ملموسا بالفعل ويعتبر إنجازا , لكن عندما يقارن الناس بين التقدم الذي حدث على الأرض وبين وعد مرسي قبل توليه الرئاسة بحل هذه المشاكل تماما خلال الفترة المحددة يتقزم هذا الإنجاز لا أحد ينكر أن الأمن تحسن بدرجة كبيرة جدا , لا أحد ينكر أن الطوابير أمام المخابز خفت , لا أحد ينكر أن المرور في شوارع مصر تحسن, لا أحد ينكر أن النظافة في شوارع مصر تحسنت , خفت ظاهرة الباعة الجائلين الذين إنتصبوا عشوائيا في كثير من شوارع مصر الرئيسية بعد الثورة وووو إلخ لكن كما قلت في أول تعليقي أن الرئيس مرسي هو من ظلم نفسه بوعود المائة يوم تحياتي
    1 نقطة
  19. أستاذ عادل بما أنك أنصفت ايجابية الثوار ولم تنصف سلبية النخبة هل لك أن توضح لى من تتابع من الثوار ومن تتابع من النخبة وبمناسبة 100 يوم وما قاله البلتاجي وكتب في الكاريكتير "ماذا قدمت انت لمصر في 100 يوم" هل لك ان توضح كيف يقدم مواطن مصري لمصر اليس من المفروض انه اختار رئيسا ليقوم هذا الرئيس باختيار الكفاءات اللازمة من وزراء ليقدموا للمواطن حسب خطط مدروسة من اخصائيين في كل مجال ما يريده من الخدمات ام انه سيختار رئيسا ويقوم هو ايضا بالتبرع للحكومة والتفكير بمشاريع نهضوية وخطط سياسية واقتصادية ليقدم لمصر ..هذا وهو الذي يئن من قلة موارده رد الشباب على هذا السؤال بخفة الدم المصرية سأحاول ان ابحث عنها لكم الفاضلة نور العين لا يمكن اختزال الثوار في أسماء أحصرها لك لأن الثورة أكبر من ذلك و هي ثورة شعب و ليست ثورة أشخاص لكن سأكتفي بذكر أمثلة تعنيكي علها توضح لك وجهة نظري في رأيي الأهم بين الثوار هي حركة 6 إبريل التي أثبتت وعيها السياسي أكثر من كل الفصائل السياسية بلا استثناء أحترم الدكتور مصطفى النجار بشكل كبير ( كذلك ممثل حزبه في المنتدى الغائب المحترم أ. احمد أنور ) الدكتور عمرو حمزاوي .. نقاط الاتفاق معه فيما يريده لمصر أكثر من نقاط الاختلاف لذلك أهتم كثيرا بالاستماع له .. حركة كفاية و منها الأستاذ جورج إسحاق ... رجل وطني يحب مصر و مهما اختلفت معه أحترم أنه كان يعارض بصوت عالي منذ 2004 أما عن النخبة الفاسدة فحضرتك افتحي أي برنامج توك شو في أي وقت على أي قناة هي نفس الوجوه و نفس الصراخ .. و العدد يغني عن الحصر ولكني سأكتفي أيضا بذكر ببعض الأمثلة حزب الوفد الذي لا يحترم تاريخه و ما زال يرقص على جميع الحبال ومنهم من اعتبرهم الناس من النخبة لوقت طويل مصطفى بكري و منهم أيضا من اعتبرهم بعض الناس في وقت ما من نخبة الثوار أمثال أبو حامد .. أما عن سؤالك الثاني عن توضيح ما قاله الدكتور البلتاجي ... أعتقد أنك وقعتي في نفس الخطأ الذي اتهمتي به غيرك في تصنيف الناس لك !! يعني سؤال حضرتك موجه كأنك على يقين إني موافق على ماقاله لذلك كان نتيجة استنتاجك هو الدخول مباشرة على المرحلة الثانية من السؤال عن التوضيح أو التبرير ولكن و لأن الاستنتاج خاطئ فأنا مضطر أن أعود بك للسؤال الأول و سأفترض صيغته ...ما رأيك فيما قاله البلتاجي ؟؟ ردي أنه مخطئ في السؤال بدون أدنى شك وليس من حقه كسياسي هو أو غيره توجيه نوعية هذا السؤال التي تعني محاكمة المواطن .. فالسؤال بهذه الصيغة هو اتهام له وعلى ذلك ممكن حضرتك تربطي وجهة نظري في الصورة أن المقصود بالسلبية هو النخبة الفاسدة وليس الشعب .. وبالمناسبة فقد أعجبتني الصورة التي أدرجتيها حضرتك في مداخلة تالية ليس لخفة دمها و فقط لكن و لأنها تعكس رأي و يجب احترامه دون التهكم عليه .. أعتقد أنه مهما كان كان الاعتراض بين أي طرفي نقاش ... فقط الاحترام وحده كفيل باحتواء أي اختلاف في وجهات النظر و الحفاظ على الود تحياتي لحضرتك أستاذي الفاضل لا تتخيل كم أسعدتني هذه المشاركة والسبب الرئيسي ان من بين أربعة ممن تقتنع بوجهة نظرهم هناك اثنين اشاركك فيهم ومن بين اثنين لا تقتنع بهم هما معا لا اقتنع بوجهات نظرهم انا الاخري ورأيك فيما قاله البلتاجي هو الرفض ايضا مثلي حسنا لسنا اذن على جانبي النهر نحن مشتركان في الكثير وهذا هو المهم وكان هذا هو مغزى سؤالى والذي جاوبتني عنه بفيض من كرمك أنا اتوقع ان الخلاف لا يأتي الا من قلة المعرفة للطرف الاخر ان فقط استطعنا ان نطلع على اراء هذا الطرف الذي نحسبه غريما لنا نطلع هذه محتاجة لكثير من الجهد ليست بمتابعة بوستات على موقع مناهض مثلا لأفكارهم بل القراءة لهم واخص القراء ة وليس مشاهدة الاحاديث التلفزيونية ومقاطع اليوتيوب المقطوعة بامكاننا فعلا ان نصل لنقاط تلاقي عدة هناك الكثير والكثير من الأراء المحترمة في هذا الوطن والتى لا يمكن ان اعتبرها مضللة بأي حال من الأحوال لمجرد اختلافي مع صاحبها ايدولوجيا لا يمكن ان احكم عليها الا عندما أقرأها بنفسي ومن ثم يكون حكمي عليها المشكلة ان من يقف متحفزا لك لا يقرأ الا لاتجاه واحد ويحكم من هذا المنطلق وحده مع اضافات يضعها له هذا الطرف من تحابيش يوتيوب على صور مفبركة في الغالب ليكون له وجهة نظره بالنيابة عنه هذه الوجهة هي التى تجعل منه أداة حادة تقطع اوصال وحدة هذا الوطن تحياتي وتقديري
    1 نقطة
  20. أستاذ عادل بما أنك أنصفت ايجابية الثوار ولم تنصف سلبية النخبة هل لك أن توضح لى من تتابع من الثوار ومن تتابع من النخبة وبمناسبة 100 يوم وما قاله البلتاجي وكتب في الكاريكتير "ماذا قدمت انت لمصر في 100 يوم" هل لك ان توضح كيف يقدم مواطن مصري لمصر اليس من المفروض انه اختار رئيسا ليقوم هذا الرئيس باختيار الكفاءات اللازمة من وزراء ليقدموا للمواطن حسب خطط مدروسة من اخصائيين في كل مجال ما يريده من الخدمات ام انه سيختار رئيسا ويقوم هو ايضا بالتبرع للحكومة والتفكير بمشاريع نهضوية وخطط سياسية واقتصادية ليقدم لمصر ..هذا وهو الذي يئن من قلة موارده رد الشباب على هذا السؤال بخفة الدم المصرية سأحاول ان ابحث عنها لكم الفاضلة نور العين لا يمكن اختزال الثوار في أسماء أحصرها لك لأن الثورة أكبر من ذلك و هي ثورة شعب و ليست ثورة أشخاص لكن سأكتفي بذكر أمثلة تعنيكي علها توضح لك وجهة نظري في رأيي الأهم بين الثوار هي حركة 6 إبريل التي أثبتت وعيها السياسي أكثر من كل الفصائل السياسية بلا استثناء أحترم الدكتور مصطفى النجار بشكل كبير ( كذلك ممثل حزبه في المنتدى الغائب المحترم أ. احمد أنور ) الدكتور عمرو حمزاوي .. نقاط الاتفاق معه فيما يريده لمصر أكثر من نقاط الاختلاف لذلك أهتم كثيرا بالاستماع له .. حركة كفاية و منها الأستاذ جورج إسحاق ... رجل وطني يحب مصر و مهما اختلفت معه أحترم أنه كان يعارض بصوت عالي منذ 2004 أما عن النخبة الفاسدة فحضرتك افتحي أي برنامج توك شو في أي وقت على أي قناة هي نفس الوجوه و نفس الصراخ .. و العدد يغني عن الحصر ولكني سأكتفي أيضا بذكر ببعض الأمثلة حزب الوفد الذي لا يحترم تاريخه و ما زال يرقص على جميع الحبال ومنهم من اعتبرهم الناس من النخبة لوقت طويل مصطفى بكري و منهم أيضا من اعتبرهم بعض الناس في وقت ما من نخبة الثوار أمثال أبو حامد .. أما عن سؤالك الثاني عن توضيح ما قاله الدكتور البلتاجي ... أعتقد أنك وقعتي في نفس الخطأ الذي اتهمتي به غيرك في تصنيف الناس لك !! يعني سؤال حضرتك موجه كأنك على يقين إني موافق على ماقاله لذلك كان نتيجة استنتاجك هو الدخول مباشرة على المرحلة الثانية من السؤال عن التوضيح أو التبرير ولكن و لأن الاستنتاج خاطئ فأنا مضطر أن أعود بك للسؤال الأول و سأفترض صيغته ...ما رأيك فيما قاله البلتاجي ؟؟ ردي أنه مخطئ في السؤال بدون أدنى شك وليس من حقه كسياسي هو أو غيره توجيه نوعية هذا السؤال التي تعني محاكمة المواطن .. فالسؤال بهذه الصيغة هو اتهام له وعلى ذلك ممكن حضرتك تربطي وجهة نظري في الصورة أن المقصود بالسلبية هو النخبة الفاسدة وليس الشعب .. وبالمناسبة فقد أعجبتني الصورة التي أدرجتيها حضرتك في مداخلة تالية ليس لخفة دمها و فقط لكن و لأنها تعكس رأي و يجب احترامه دون التهكم عليه .. أعتقد أنه مهما كان كان الاعتراض بين أي طرفي نقاش ... فقط الاحترام وحده كفيل باحتواء أي اختلاف في وجهات النظر و الحفاظ على الود تحياتي لحضرتك
    1 نقطة
  21. اضرمت الحروف ببعض نيرانك فاشتكى الود للجوى نبل احزانك و رسمت لى قمرا يرشف النور من كفاى و توجتنى اميرة على ابيات قصيداتك
    1 نقطة
  22. نور .. حقيقى ؛ وربى منوره المحاورات كلها هذا من نبل أخلاقك باهي كل تقديري واحترامي
    1 نقطة
  23. و الله ... انسابت دمعات العين و انا اتلوها ... فللمعابد طقوس ... حين الدخول و الجلوس تأدبا فى حضرة كلماتك ... فما بال الحروف زينت لى حب الكتابة و اغريتنى بهمس الشموس يمنعنى خجلى ان ابيح ما استباح حرفك الشموخ
    1 نقطة
  24. نور .. حقيقى ؛ وربى منوره المحاورات كلها
    1 نقطة
  25. تمام يافندم تسجيل متابعه وإعجاب
    1 نقطة
  26. كاريكاتير معبر فعلا هو فعلا لايصلح سوى لهذه المهنة ولكن المرشد ضغط عليه علشان يبقى واجهة للرئاسة المتخفية عموما شدوا حيلكوا واعملوا جمعية علشان نشتري له طاقية علشان راسه ماتبردش
    1 نقطة
  27. أخي و أستاذي العزيز : طارق اللي في الصورة دول مش الشعب ... دول النخبة اللي حضرتك دخلت وسطهم ونسيتنا نعمل إيه بقى ... خد دي ............ حمدا لله على السلامة ونورت المنتدى أخي العزيز أستاذ : عادل أبو عمر ..... وأشكرك على كلامك الطيب .. الناس عامة وأنا منهم ليسوا مطالبين أو مسئولين عن تقديم حلول وليس عليهم حرج إن لم يفعلوا فهم ليسوا مشاركين في الحكم ولا مؤهلين لحل المشاكل .... والمؤهل لذلك هو الرئيس الذي قدم برنامجا انتخبه الناس عليه وليس من المعقول أن يطالبهم إذا طالبوه أو أن يطالب المحكوم بما هو مسئولية الحاكم ... ومن ناحية النخبة يا سيدي معلوم إن الناقد شاعر فاشل ... يعني اللي بيفشل يكون شاعرا يتحول لناقد أسهل له .... وعلى الشاعر أن يشعر من أجل أن يعمل النقاد في قصائده .... ولا يقال للناقد إذا لم تستطع أن تأتي بقصائد فلا حق لك أن تنقد شعري .... ومهما يقول الشاعر فهو محل نقد أو انتقاد حتى يبدع أكثر وأكثر ويسلم من ألسنة هؤلاء ..... هذا كان استهلالا لابد منه ( اقتباس من الأستاذ : عادل ) وجهة نظري فيما قلت : أنني التمست العذر للرئيس على إخفاقه في مشروع الـ 100 يوم فلا هو ولا غيره يستطيع أن ينفذه ولكن ما تحدثت عنه في نهاية كلامي أنه لابد وأن يحسم الجدل ... بدلا من دوامة الأرقام والحسابات الخاطئة التي لن تنتهي ... فمن المستحيلات مثلا أن تنتهي مشكلة القمامة في 100 يوم وليس بيد أي رئيس إنهائها حيث إنها في الغالب متوقفة على ثقافة شعب ..... وهكذا بقية المشاكل تحياتي
    1 نقطة
  28. أستاذ عادل بما أنك أنصفت ايجابية الثوار ولم تنصف سلبية النخبة هل لك أن توضح لى من تتابع من الثوار ومن تتابع من النخبة وبمناسبة 100 يوم وما قاله البلتاجي وكتب في الكاريكتير "ماذا قدمت انت لمصر في 100 يوم" هل لك ان توضح كيف يقدم مواطن مصري لمصر اليس من المفروض انه اختار رئيسا ليقوم هذا الرئيس باختيار الكفاءات اللازمة من وزراء ليقدموا للمواطن حسب خطط مدروسة من اخصائيين في كل مجال ما يريده من الخدمات ام انه سيختار رئيسا ويقوم هو ايضا بالتبرع للحكومة والتفكير بمشاريع نهضوية وخطط سياسية واقتصادية ليقدم لمصر ..هذا وهو الذي يئن من قلة موارده رد الشباب على هذا السؤال بخفة الدم المصرية سأحاول ان ابحث عنها لكم
    1 نقطة
  29. تسجيل متابعة موضوع رائع :clappingrose: :clappingrose:
    1 نقطة
  30. أخي و أستاذي العزيز طارق اللي في الصورة دول مش الشعب ... دول النخبة اللي حضرتك دخلت وسطهم ونسيتنا نعمل إيه بقى خد دي
    1 نقطة
  31. الابنه الغاليه همس ..أرى انك تمتلكين قلماتجيدين تطويعه فى التعبير عما تريدين وبالرغم من حداثه انضمام قلمك الجميل للمحاورات الا اننى شعرت وان من يكتب هو شخص من جيلنا نحن العواجيز الذين كنا هنا ومرت بنا خطوب فى العشر سنوات الماضيه لم يكن لاحد ان يتخيلها فمرحبا بك.. وبنفس المنطق الذى اثمنه فى الكتابه فستجدى ان ما تشكين منه ويدمى قلوبنا جميعا فى الفتره الحاليه هو بالفعل ما حول مجرى الحديث هنا دون ان تقصدى ذلك وانا اعلم ذلك تماما من الشكوى بانعدام الحوار الى الشكوى من سطوه الحوارات السياسيه الى الخرس الحوارى واخيرا الى القاء اللوم على الاستاذ عادل فى حدث قلما يتكرر وتحمليه مسئوليه فقدان ما فتح المكان من اجله وهو الكلمه .وهذا ما اتعجبه منك وكأن الرجل بلا مبالاته التى تتهمينه بها وعدم اهتمامه وحديث المشى واللبانه التى قلتيه ليس من اضاع 12 عاما من عمره الذى يتجاوز الستين مم اجل ان نكتب الان هنا فحنانيك ابنتى ...فانت ا تعرفين ما يدور وما فعل من اجل ان يحاول استرجاع الداتا وما حدث مع الشركه المضيفه هنا وفى امريكا ولكن كما تعلمت انا منه شخصيا ليس كل شىء يقال خاصه ان لم يغير من الواقع شيئا ... الابنه الغاليه بالاقلام التى بايدينا نكتب افكارنا ونعبر عن معتقداتنا وندافع عن قناعاتنا وليس من المعقول ان تتوحد القناعات وتتطابق الاراء ولكن لكل فتره مقوماتها واحداثها التى تطغى على المواقف الاخره وتتحكم فى دفه الحديث الى ان يأتى من هو مثلك شجاعا مخلصا لنفسه ويقف ويقول ... نقطه نظام.... انا نفسى لاسبابى الخاصه قصفت القلم عن عمد لفتره طويله وعندما عدت وبدأت اكتب جاء هذا الحادث ليذهب بكل ما كتبته فى فتره الشهور الماضيه... لابتسم وكانى اسمع لسان حالى يقول هاتكتب من الاول ... ولم اهاجم ولم العن او اسخر او القى باللوم على موقف او شخص او كيان لان الواقع يقول ان الحدث قد حدث ولكن المهم هو الدروس المستفاده... فاخوانى كلهم هنا ومن شاركوا فى هذا الموضوع اضافوا رأى او فكر او تمنى او فهم صحيح او خاطىء فى موضوع اصلا قد تم فتحه للحوار عن عدم الحوار ... للكلام عن سبب عدم الكلام... للنقاش فى سبب احتضار النقاش ليتطور الموضوع فى النهايه الى الحديث فى كل شىء بدءا من فقدان المحاورات الى اسلوب الاداره الى الحديث عن الثوره واثارها الى كل شىء. الا ترى ان موضوعك قد اثار شهيه الجميع للكتابه .. ولكن فى النهايه رجاء من قلم قديم سنه مقصوف يكتب بالهوينه ... حنانيك على المحاورات فالكل يذهب وتبقى المحاروات دائما وهذا ما اثبتته لى شخصيا العشر سنوات الماضيه.. شرفت بالحديث اليك واتطلع الى المزيد من الموضوعات لا المداخلات...
    1 نقطة
  32. اللهم إنك أعطيتنا الاسلام من غير ان نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك ..
    1 نقطة
  33. المؤذن عندما ارتقى الشيخ درجات المأذنة وقت الفجر ليرفع الآذان ، جاءه الشيطان فى ثياب منتج فيديو كليب ليبدي له إعجابه بجمال وحسن صوته ، في اليوم التالي أعلنت إدارة الحي عن مزادٍ لتحويل المسجد لمول تجاري كبير ، حيث سيقدم الشيخ أولى عروضه الغنائية على مسرحه بمصاحبة فرقة الرقص الروسية
    1 نقطة
  34. Yokoso Japan http://www.youtube.com/watch?v=eX_rECldlmE /media]
    1 نقطة
  35. اللهم انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك في أمور ديني ودنياي طرفة عين ولا أقل من ذلك وانقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة ونَوِّر قلبي وقبري وأعذني من الشر كله واجمع لي الخير كله يا أكرم من سئل وأجود من أعطى آمين
    1 نقطة
×
×
  • أضف...