اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. abaomar

    abaomar

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      3365


  2. شرف الدين

    شرف الدين

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2626


  3. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2404


  4. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2389


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/16/12 في جميع الأقسام

  1. السلام عليكم اخى الفاضل شرف جزاك الله خيرا تعدد الردود على مداخلتك السابقه بسبب ما فيها كما اسلفت انا من مغالطات و متناقضات و ليس كما تتخيل ..الوجيعه .. و هى كلمه يمكنى ان اتفهمها لو كنت تقصد بها الوطن الذى نعيش فيه و مشاكله و عندها اوافقك . لك موقف من الثوره و بالطبع من النظام السابق أظنه هو وجيعتك التى لن تبرأ منها لزمن طويل كما ظاهر فى كلامك . المهم يا شرف الدين و تعقيبا على ما جاء فى مداخلتك اعلاه اى عفو تتكلم عنه و عن من عن المجرم المحبوس الأن فى طره و الذى فى رقبته دماء لا يملك احد حريه التنازل عنها و لسنا فى ترف التفكير حتى فى ذلك انا لم اكلمك عن الفساد المالى و السرقات الظاهر و الباطنه ..المعلن عنها و التى فى طور التحقيقات من فى رقبته دم خالد سعيد و سيد بلال من فى رقبته دماء من قتلوا فى اقبيه امن الدوله و المعتقلات و ميدان التحرير من فى رقبته دماء من غرقوا فى العباره ..فاكرها يا شرف الدين العباره التى خشى المسئولين إيقاظ المجرم من نومه لإخباره و التى لم يستحى يومها و ذهب لمباراه كره قدم و هناك ألاف الاسر تبحث عن جثث ابنائها و هو يعبث فى الاستاد هل استوقفك يوما ما ضابط شرطه فى عمر ابنائك حديث التخرج بل عسكرى و اهانك فى الشارع لا لشئ إلا لأن هذا كان سمت هذا النظام المجرم هل جربت يوما ان يتحدد مصيرك فى وظيفه او ترقيه او حتى فى سفر داخل و خارج البلد بناء على تقرير امن الدوله يبدو انك لا تعلم شيئا عن حقيقه افعال هذا المجرم المحبوس و زبانيته فتتكلم بكل اريحيه هكذا عن العفو و تصبح الثوره هكذا بكل بساطه فاشله لانها لم تعفو عن المجرمين ...اى منطق هذا يا رجل .. اما المثير للشفقه حقيقه فى مداخلتك الجزء المظلل بالاحمر اعلاه كل ما ذكرته يا شرف الدين هو و لا فخر النتيجه الطبيعيه لعهد المجرم المخلوع و الذى قام باسواء عمليه تجريف للمنظومه الخلقيه للمجتمع المصرى فى تاريخه فأدت الى ما ذكرت و لم تكن منصفا فيه على الاطلاق لأن من اهم اسباب قيام الثوره و أظنه اهمها على الاطلاق المستوى المتدنى الذى اوصلنا اليه نظام المجرم المحبوس فى الاخلاق و كنا نعانى منه جميعا و لو المجال يتسع لاوردت لك امثله و من مواضيع داخل منتدانا المحترم كل المفاهيم التى ذكرتها هى خلاصه عصر المجرم بدء من البذاءه و المجاهره بالسوء و التحرش و الشرقه بالاكراه و الشتيمه و تتبع العورات و الى اخر القاموس الذى نجح فيه نظام المجرم المحبوس و يمكنك بكل بساطه الاتشهاد بكلام الكبار المحترمين فى المنتدى ابومحمد و أ.عادل مثلا عن التغير الحادث فى المجتمع المصرى حتى تولى المجرم المحبوس الحكم و ما تلى ذلك و يمكننى ان اذكره لك بحكم اننى عشت تلك الفتره و أذكر لك الفرق جليا يوم كنت لا تستطيع ان تعاكس بنت فى الشارع و كنت تؤخذ الى القسم و يتم حلق رأسك زيرو ووصلنا الى يوم ان رقصت احداهن امام السينما دعايه لفيلمها و الشباب امامها فى الشارع يمارس حفله تحرش عام فى حمايه الشرطه فى عصر المخلوع المجرم .. .. تحياتى
    4 نقاط
  2. أعلم جيدا أن مداخلتي جاءت على الوجيعة كما يقولون .. ولذا تعددت الردود .. وسوف نحاول أن نناقشها جميعا .. كلام الزملاء باللون الأحمر وتعقيبي باللون الأسود. ان مرسي زي مبارك الاثنين بيتعاملوا مع امريكا واسرائيل وفي سلام قائم مع اسرائيل ده لو عاوز تدلس عليه ...لكن لو عاوز تشرح له الصورة كاملة اسأله واسأل نفسك ...هل يمكن لمصر ان تتخلى فجأة هكذا عن علاقتها مع امريكا ام لابد ان تنشأ علاقات مع الاخرين اولا حتى تستطيع ان تتخلى عن التبعية الذليلة لامريكا نعم .. يمكن لمصر أن تتخلى عن علاقاتها مع أميركا فجأة .. وإذا لم يكن ذلك كذلك فلماذا كان الإخوان يطالبون الحكومة السابقة بطرد السفير الأمريكي ويتهمون مبارك وقبله السادات بالعمالة بسبب علاقاته مع أميركا. أم أن العقل والحكمة والتروي قد هبطوا فجأة على الجماعة الآن بعد أن صاروا في مقعد القيادة .. أما عندما كانوا يجلسون في المقعد الخلفي وأحيانا في الحقيبة الخلفية فقد كان التعامل مع أميركا دربا من دروب الخيانة .. وأما بخصوص قولك أننا حتى الآن لا نستطيع أن نتخلى عن التبعية الذليلة لأميركا .. فهو اعتراف صريح أن هذه الثورات لم تفرق في الأمر شيئا .. هل أسمع أحدا بعد ذلك يقول أن الثورات جلبت الكرامة للشعوب العربية ؟؟!! الواقع الحادث حتى الآن أن هذه الثورات جلبت خسائر هائلة على بلاد الصقيع العربي .. ومع ذلك بقيت دول هذا الصقيع على تبيعيتها لأميركا والغرب .. فلم نكسب كرامة ولا حافظنا على اقتصاد وأوراح عديدة أزهقت لقاء هذه الثورات. ولو انت منصف اكثر هتشرح له كيف استمر السادات في علاقته مع السوفييت لفترة قبل ان يهملهم ويتجه لامريكا السادات لم يتجه لأميركا إلا بعد الحرب .. أما قبلها فقد تخلى عن السوفيت دون أن يكون له ظهير أمريكي .. فمن الذي يدلس هنا ؟؟ وبرده لو انت عندك مزيد من الانصاف ستشرح له انه يجب قبل ان تعادي الاخرين اوحتى تقطع تعاملاتك او علاقاتك معه او تقللها للحد الادنى فيجب اولا ان تنهض وتعمل لعدة سنوات حتى تستطيع ان تعتمد على نفسك نفس ما قيل في الفقرة الأولى يقال هنا .. فلماذا كنا نهاجم مبارك ونقول أنه عميل لأميركا .. ولا نقول أنه مضطر لهذا طبقا لاتفاقيات كامب دافيد التي لم يعقدها هو وإنما عقدها سالفه .. حيث التسليح المصري يأتي من أميركا وحيث المعونة العسكرية تأتي من أميركا .. وحيث البعثات الدراسية تذهب إلى أميركا .. لماذا لم نقل وقتها أن مبارك كان مضطرا لهذا حتى يستطيع أن ينهض ويعتمد على نفسه ثم يتخلى عن التبعية لأميركا .. وعلى العموم سنرى إن كان مرسي خلال سنواته الأربعة أو الثمانية أو من سيأتي بعده من الجماعة سيستطيع التخلي عن أميركا أم لا ؟؟ أو حتى سيسعى في هذا الاتجاه أم لا ؟؟ ولا يوجد أسرع من الأيام والأيام كاشفة. لو برده عاوز تدلس على واحد ...قول له ان مرسي زي مبارك ده كان بيقترض. وده برده اللي كان بيعترض عليه عمل زيه وجاي يقترض !!! لكن لو انت منصف وعاوز تشرح له الموقف كامل ...قول له ..ان مبارك قعد في الحكم ٣٠سنة ولم يتوقف لحظة عن الاقتراض ولم بستغل هذه السنوات الثلاثين وهذه المليارات التي تم اقتراضها في عمل تنمية اقتصادية وصناعية وزراعية بل. يلقي لنا الفتات في هيئة مشروع مترو هنا ومطار هناك وجعلنا نكتوي بتبعات هذه القروض ولم نرى مصر بعد كل هذا وبعد اسقاط معظم الديون بعد تحرير الكويت ، لم نرى الا مصر بعد كل هذا تسقط من ازمات الي ازمات حتى اصبح لمصر ترتيب متقدم في اكثر الدول فسادا لا يوجد منصف ينكر أنه كان هناك فساد في عهد مبارك .. هذا أولا .. أما من يقول أن مبارك ظل يقترض طوال الثلاثين عاما .. فهذا هو التدليس بعينه لأن مبارك لم يتعامل مع البنك الدولي منذ عام 93 .. هل رأيت إسلاميا يدلس على الناس مستغلا جهلهم .. هذا أحد أكثر ما جعلني أكره أصحاب هذا التيار .. أما مسألة أنه لم يستغل هذه المليارات في عمل تنمية .. فربما يحكم الكبار المنصفون هنا في المنتدى أمثال أستاذنا الكبير أبي محمد والأستاذ عادل أبي زيد .. يمكنهم أن يقولوا لنا .. كيف تسلم مبارك مصر وكيف سلمها .. كم عدد المدن الجديدة التي أنشئت في عهده .. كم قرية في مصر وصلها التيار الكهربائي والمياه النظيفة وخطوط الهاتف المتطورة .. كم مدينة في مصر وصلتها خدمة الغاز الطبيعي ( هذه الخدمة التي لا توجد في دولة ذات اقتصاد هائل مثل السعودية ) .. كم جامعة جديدة تم إنشاؤها أو تطويرها .. كم طريقا جديدا تم افتتاحه أو تطويره .. كم جسرا جديدا تم إنشاؤه .. خدمات الاتصالات والانترنت .. ربما يقولون لنا وربما يقول لنا من له اهتمام عسكري منهم .. كيف ظل الجيش المصري على درجة عالية من التسليح المتطور .. وكيف مرت مصر خلال أزمات عدة عصفت بالمنطقة طوال الأعوام الثلاثين الماضية .. كيف مرت منها مصر بسلام .. ايضا لو المتحدث منصف فلابد ان يوضح للمتلقي البسيط ان مرسي قد يضطر لاخذ قرض او اثنين في البداية رغم خطأ هذا الامر ولكنه لو استغل هذا القرض لاعطاء دفعة للاقتصاد ولعمل تنمية حقيقية ولمعالجة ازمات طاحنة تركها لنا النظام السابق لكان هذا مقبولا بشرط ان يتوقف عن هدا مستقبلا والا يتخذ القروض كحل سهل بديل عن التنمية والانتاج ، ولذلك فالحكم هنا عليه في مسألة القروض يجب ان يكون بعد نهاية فترته لكي نرى هل استمر مرسي على ذلك كسلفه مبارك ام لا دعونا نتوقف عند هذا الكلام الذي يبدو منطقيا وجميلا .. عندما يقرأ المرء هذا الكلام .. يبدو له أنه كلام موزون ويتراءى له كم العقل الذي يتمتع به صاحبه .. حتى أنني أكاد أسمع صوت جماهير الإخوان تهتف .. " الله الله سمعنا كمان " .. أما عندما يقرأ هذا الكلام شخص من خارج الدائرة الإخوانية وتابعيها .. فسوف يتساءل .. ألم تكن كل هذه المبررات متواجدة أيضا في عهد حكومة الجنزوري التي حاولت الاقتراض من البنك الدولي لتغطية الأزمة الاقتصادية التي كانت متفاقمة وقتها ( وكانت الظروف وقتها أسوأ من الآن بكثير حيث الاضرابات المستمرة والمصادمات التي لا تنقطع ) .. حاولت حكومة الجنزوري إتباع نفس الطريقة التي اتبعتها حكومة الإخوان حاليا .. ووقف لها مجلس الشعب الإخواني بالمرصاد وأوصد في وجهها أبواب الموافقة على الاقتراض من البنك الدولي بحجة الربا تارة وبحجة عدم تحميل الأجيال التالية تبعات الديون تارة أخرى .. ووجدنا نواب الإخوان يهتفون أننا يجب أن نعتمد على أنفسنا في تغطية نفقاتنا وأن الحكومة التي لا تستطيع الاعتماد على نفسها هي حكومة فاشلة ينبغي أن ترحل .. ألم يكن هذا هو موقف الإخوان وقتها .. فلماذا تغير رد الفعل مع أن الفعل هو هو لم يتغير .. أهذا هو الإنصاف .. أم أنه استمرار لسياسة الإخوان التي تحل للجماعة ما تحرمه على غيرها .. وكأنهم يتمثلون أن حديث النبي " لعل الله اطلع على أهل بدر فقال لهم افعلوا ما شئتم " .. لعلهم ظنوا أن هذا الحديث موجه لهم .. فلهم أن يفعلوا ما يشاؤون أما غيرهم فلا وألف لا .. رحم الله شوقي حينما قال أحرام على بلابله الدوح * حلال للطير من كل جنس اعتقد أنه لو كان قد عاش زماننا لكان قد أنشدها ( من كل أخ ) .. بتشديد الخاء حتى نحافظ على الوزن. ولا أخفيك سرا أنت من أكثر الزملاء هنا الذين أتعجب كثيرا حين أقرأ لهم على صفحات المحاورات , فإذا قرات لك مثلا في باب الجهاد أرى حجة بالغة لا يشق لها الغبار وينقلب الحال كثيرا هنا في باب السياسة منذ بدأ الثورة وحتى اليوم .. هذا لأنكم تنظرون إلى كل من يهاجم مرسي أو يهاجم الإخوان على أنه ليبرالي أو علماني وتتعاملون معه بمنطق " نسأل الله التثبيت " .. ولا يخطر ببالكم أن هناك من المواطنين العاديين من يمكن أن يهاجم مرسي أو سياسة جماعته. أو يتعامل مع النظام السابق بمنطق " لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا .. إعدلوا هو أقرب للتقوى ". هذا دليل أنني أسير على مبادئي لا أغيرها ولا أخالفها إرضاء لأحد أو سيرا وراء جماعة أو حزب .. فأنا أرضيتك كثيرا عندما حاججت أحد الزملاء هنا في موضوع الجهاد وأنواعه .. أما في السياسة فأنا أغضبك لأنني لا أسير على النهج الذي يرضيك .. أو يرضي الفريق الذي تتبعه. وأما حديثك عن أن موقفي منذ بدء الثورة هكذا .. فهو على خلاف الحقيقة وليشهد الزملاء القدامى هنا ومنهم الأستاذ / أبو محمد والأستاذ / طارق والأخت / بينك وغيرهم .. كيف كان موقفي قبل وأثناء الثورة .. وكيف تبدل موقفي بعدها .. عندما رأيتها تخالف النهج الذي تصورته لها عندما أيدتها وناصرتها .. نهج محمد صلى الله عليه وسلم .. الذي انتصر على أعدائه الذين كانوا من الكفار ( وليسوا من المسلمين - الذين يبقون مسلمين مهما حدث منهم ) هؤلاء الأعداء الذين أذاقوه هو وأصحابه صنوف العذاب ألوانا ومع ذلك لم ينتقم منهم النبي صلى الله عليه وسلم ولم يتعامل معهم بمنطق " القصاص القصاص .. ضربوا اخواتنا بالرصاص " .. هذا الرصاص الذي تبين لاحقا أنه كان على خلاف ما تصورناه وقتها .. المهم .. أنني وجدت هذه الثورة تتعامل بنهج غير النهج الذي كنت أتصوره .. فالنهج الذي أعرفه يقوم على أساسين .. أولهما .. أن الله عفو كريم يحب العفو .. وأنه ما زاد عبدا بعفو إلا عزا .. وأن العفو وليس " الانتقام " هو نهج الكرماء من الناس .. وثانيهما .. أن الحق تعالى يقول " لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا أعدلو هو أقرب للتقوى " .. وللأسف وجدت أن الثورة التي كنت من أشد المؤيدين لها تخالف هذا النهج الذي كنت أتصوره .. حتى أن الجميع لم يكن يقدر على أن ينطق بكلمة العفو .. ( ولعلنا نتذكر كيف هاجت الدنيا وماجت على الشيخ أحمد الطيب عندما نشرت له صحيفة ألمانية حوارا يتحدث فيه عن العفو والرحمة اللذين يجب أن نتعامل بهما مع مبارك .. لدرجة اضطرت الأزهر إلى إصدار بيان يكذب فيه هذا الحوار ) حتى أنني قد ظننت أن بعضهم يتصور أن كلمة العفو هذه كلمة قبيحة في القاموس الإسلامي ينبغي الاعتذار عنها وليس خلقا إسلاميا رفيعا لا يقدر عليه إلا أولوا العزم من الناس .. ماذا علمت هذه الثورة الأجيال الجديدة .. علمتهم أن المصري ينتقم من المصري .. أن المصري يذل المصري .. أن المصري يتشفى في المصري .. أن المصري يشتم المصري .. أن المصري يفتش وراء عورات المصري .. أن المصري لا يحفظ جميلا أو عملا صالحا للمصري .. لم تعلمهم أن المصري يكرم المصري .. أن المصري يعفو عن المصري .. أن المصري يحترم المصري .. أن المصري يرحم المصري .. أن المصري يحب المصري .. هذه الثورة علمتنا أن نكره بعضنا بعضا .. وأن نشمت في بعضنا بعضا وأن نتشفى في بعضنا بعضا.. هل تعلم من الذي علمني أن المصري يجب أن يرحم المصري .. ستتعجب عندما تعلم أنه مفتي الإخوان الأكبر الشيخ القرضاوي .. الذي كتب في مذكراته عن التعذيب الذي كان يتعرض له أيام عبد الناصر منتقدا " قسوة المصري على أخيه المصري " حتى النساء وأعني " سوزان مبارك " لم يسلمن من هذه الشماتة والتشفي ووجدنا رجالا كبارا يهزون أجسادهم نشوة وطربا عندما صدر قرار عاصم الجوهري بحبسها على ذمة التحقيق .. هل رأيت ماذا علمت هذه الثورة الأجيال الجديدة ..حتى أنني وجدت ابنة أختي الطالية بكلية الطب .. وللأسف أنها تقريبا منتسبة فكريا إلى جماعة 6 إبريل .. تكتب يوم سقوط شفيق " مصر قالت كلمتها .. شفيق تحت جزمتها " .. ونست أنها وقت أن كان والدها ذاته لا يزال يحبو .. كان شفيق هذا يركب طائرته ويحمل روحه على كفه في سبيل مصر .. هل رأيت ماذا علمتنا الثورة .. الثورة علمتنا حوار الجزمة .. علمتنا أن أسهل حوار هو حوار الجزم .. ولذا عندما اختلف المصريون مع الملك عبد الله ملك السعودية ( في قصة أحمد الجيزاوي ) .. ماذا فعلوا .. فعلوا ما علمتهم الثورة إياه ورفعوا الجزم في وجهه .. وقذفوا البرادعي بالجزم وقت أن اختلفوا معه .. ورفعوا الجزم في وجه البلتاجي .. وسيظلون يرفعونها في وجه كل من يخالفهم لأن هذا ما تعلموه على أيدي هذه الثورة المجيدة. وها نحن قد صرنا في درب التشفي والانتقام وخالفنا نهج نبينا في العفو والاحترام .. ولعلنا الآن نرى كيف صارت النتيجة ؟؟ وإلام ستصير أكثر وأكثر.. تعال نعود لموضوعنا ونقيم أفعال وأداء مرسي .. " مرسي في الميزان " .. ما رأيك بهذا العنوان .. عنوان شيق يماثل العناوين التي يضعها السلفيون لكل مخالفيهم تقريبا وهل نصرة الاسلام في نظرك هي إعلان الحرب فور توليه على اليهود وهو قد استلم البلد توا من الفاشلين مبارك ومن بعده طنطاوى وعنان مثقلة بالديون داخليا وخارجيا وممتلئ بالفساد حتى النخاع ؟؟ عجبا .. وأين ذهبت هتافات السيد صفوت حجازي ( على القدس رايحين شهداء بالملايين ) .. أين ذهبت هتافات جماهير الإخوان في الجامعة التي كانوا يوجهونها للنظام السابق ( لا نريد منكم شيئا . فقط خلوا بيننا وبين اليهود ) .. وكأن مصر هي التي تحمي اليهود .. ألم يقلها أحد أعلامكم .. وجدي غنيم " أن الجيش المصري هو الذي يحمي إسرائيل " .. أين ذهب كل هذا الآن ؟؟ أين كان هذا العقل والحكمة والتروي .. عندما كنا نرفع لافتات " اطردوا سفير أمريكا . اطردوا سفير إسرائيل ". ثم تعال هنا وأخبرني .. هل قطع العلاقات مع إسرائيل يعني إعلان الحرب عليها .. لماذا لم يلجأ الرجل السياسي المحنك مرسي إلى الحلول الوسط . لماذا قام فورا بتعيين سفير جديد لمصر في إسرائيل .. إن مبارك الذي تقولون أنه كان عميلا لإسرائيل سحب السفير المصري من إسرائيل 7 سنوات كاملة .. طوال فترة حكم جورج بوش الابن كاملة .. وقبلها عقب الغزو الإسرائيلي للبنان في بداية الثمانينيات .. ولم تقم الحرب بيننا وبين إسرائيل جراء هذا الفعل .. فلماذا لم يفعل مرسي ابن الجماعة التي تتخذ من العداء للكيان الصهيوني إيديولوجية لها .. لماذا لم يحذ هذا الحذو .. لماذا كان أول سفير يقوم بتعيينه في الخارج هو سفيرنا لدى إسرائيل ؟؟ ثم أنت تتحدث عن قنوات العرى والخلاعة التى لم يغلقها مرسي !! ونسيت أن ما تسميه انت عرى وخلاعة يسميه غيرك فن ورقي وخط أحمر لا يجوز للرئيس الاقتراب منه , ولك في الفنانة إلهام تذكرة ومثال , وانظر كيف انقلبت البلد على كل ماهو اخوانى وسلفي في الحادث الشهير منذ اسابيع وما الذي تتوقعه أنت يا عزيزي الفاضل .. هل تتوقع أن هؤلاء سوف يصفقون لك حينما تفعل ما ينبغي أن تفعله .. أنا لا يهمني ما أسميه أنا بما يسميه غيري .. أنا يهمني تقييم الأمور بنصابها الصحيح ؟. هل سمعت عن التصريح المضحك للدكتور العريان وهو يقول " لو كنا نريد أخونة الدولة لأغلقنا قناة التيت " .. يا فرحتي .. فرحنا الآن وعلمنا أن الإخوان لا يريدون أخونة الدولة لأنهم لم يغلقوا قناة التيت .. وإذا كان ذلك كذلك .. وإذا كان مرسي لم يغلق قنوات العري والخلاعة خوفا من رد الفعل المتوقع للجماهير الليبرالية المتربصة بالإخوان .. فلماذا لم يأبه لرد الفعل أيضا عندما تعلق الأمر بقناة الفراعين .. لماذا لم يأبه للأقلام التي هاجمته ووصفته بأنه يفعل ما لم يفعله النظام السابق ذاته وأنه ديكتاتور جديد .. لماذا أغلق القناة فورا بقرار إداري دون مناقشة مع أنها قناة سياسية تتفق أو تختلف أراء المنصفين حولها .. أما القنوات الأخرى ممن لا تختلف أبدا أراء العقلاء فيها .. فإننا نسمع مبررات من عينة " التدرج والدعوة بالمعروف " .. وهذا الكلام المعاد .. أفضت كثيرا في التحدث عن قرض البنك الدولى وبالتأكيد على حرمته رغم أن هناك من هم أعلم منى ومنك وأجدر بالتصدى لتلك القضية التى يخضع تحريمها من تحليلها لمعايير كثيرة , يا أخى هو تعهد بأنه لن يطعم شعبه من الربا , سبحان الله ماذا تريد منه أكثر من ذلك ؟؟!! ثم اليس هناك ما يسمى بالضروريات التى تبيح المحظورات ؟؟ما أدراك أنت ببواطن الأمور في ميزانية الدولة التى توشك على الانهيار ,و ماذا لو كان هذا القرض هو السبيل الوحيد الذى امامه؟؟ لم تغلق دونه الباب هكذا ؟؟ أغلق الباب دونه هكذا .. مثلما كان هو الآخر يوصده هو وجماعته في وجه النظام السابق .. مثلما أوصده هو أيضا وجماعته في وجه حكومة الجنزوري عندما حاولت الاقتراض وقت أن كانت تمر بظروف أسوأ .. أما من هم أعلم منك ومني .. فمن هم .. هل هم المفتون الذين وقفوا يتحدثون عن حرمة الربا في مجلس الشعب وعن حكمة الشريعة في تحريم الربا مبررين بذلك رفضهم لهذا القرض وقتها .. لماذا لم نسمع وقتها نظرية " الضرورات تبيح المحظورات " بل أين ذهبت المليارات التي كان مرسي يتحدث عنها .. وأنها ستمطر على مصر فور توليه الحكم .. تبخرت المليارات في السماء .. وأمطرت السماء بدلا منها ديونا وقروضا. هناك مداخلة بها عدة أسئلة من عينة " هل لك ان تذكر " ولعلنا نسأل الزميل صاحب هذه المداخلة .. هل لك أنت أن تذكر الأرقام التي تدعم بها وجهة نظرك .. بل هل لك أن تذكر هذه الإحصائيات وقت تسلم مرسي للحكم .. وهل لك أن تذكر أيضا كم كان عدد السكان وقت أن تسلم مبارك الحكم وكيف وصل وقت أن سلمه لمن جاؤوا بعده .. لو جئتنا أنت بهذه الأرقام فسوف نصدقك .. لم يطلب غالبية الشعب من مبارك إلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل وقطع العلاقة معها , والنقد له لم يكن موجه بسبب هذه العلاقة في حد ذاتها فارق كبير بين الرئيس مرسي الذي يتعامل مع إسرائيل على أساس بنود معاهدة السلام دون زيادة ولا نقصان وبين رئيس تعامل مع إسرائيل بعلاقات تعدت بنود معاهدة السلام بكثير, للدرجة التي جاء اليوم الذي يصف فيه الإسرائيلين رئيس مصري ب ( الكنز الإستراتيجي ) , بل ويقترحون تسمية أحد شوارع مدينة حيفاء بإسمه تكريما له ! هل لك عزيزي إبراهيم أن تشرح لنا كيف تعدت علاقة مبارك مع إسرائيل بنود معاهدة السلام بكثير .. ؟؟ فورا سوف تتحدث عن حصار غزة .. مثلما تحدث أخونا الدكتور ياسر عن هذا الأمر مسبقا على أساس أنه الكارثة التي كان مبارك يفعلها .. هذه الكارثة التي أثبتت الأيام أنه كان على حق فيها .. بعد أن رأينا كم الكوارث التي هبطت على سيناء بعد أن تم رفع هذا الحصار .. أما بخصوص حديث الإسرائليين عنه فهو حيلة سياسية مشهورة .. ماذا كان الإسرائيليون يقولون عن السادات رحمه الله .. هل كانوا يقولون عنه أنه عدوهم الأكبر .. ألم يكن السادات في نظرهم هو الصديق الصدوق .. السادات الذي زارهم في الكنيست ووقف خطيبا فيهم أمامهم .. ورفعوا له لافتة " أهلا بك في إسرائيل يا سيادة الرئيس " .. ألم يفعل السادات هذا .. ألم يكن السادات في نظر الأمريكان هو صانع السلام وراعي السلام .. ألم يعطوه جائزة نوبل للسلام مكافأة على معاهدة السلام. ألم تكن المعارضة خاصة الإسلامية منها وقتها تنظر للسادات على أنه الخائن الخادم المطيع الذي تحبه إسرائيل .. فهل كان السادات هو الآخر عميلا لإسرائيل ؟؟ فلماذا اتخذ مدح إسرائيل لمبارك دليلا على العمالة .. ولماذا لم يتخذ نفس هذا المدح للسادات كدليل على الخيانة والعمالة أخانا إبراهيم .. لا نريد منك استشهادا بكلام الإسرائيليين .. وإنما نريد منك مواقف فعلية .. هل تذكر اتفاقية الكويز .. هل تذكر كيف ثارت ثائرة الإخوان ضدها وكيف اتخذوها دليلا إضافيا على العمالة والخيانة وهاجموها كثيرا في برلمان 2002 .. ثم فوجئنا برئيس وزراء الحكومة الإخوانية "" هشام بك قنديل "" .. يصرح قائلا أن اتفاقية الكويز هذه قد أفادت مصر .. هل تذكر اتفاقية تصدير الغاز .. وهل تذكر المستشار الخضيري زعيم حركة " لا لنكسة الغاز " .. أين ذهبت هذه الحركة الآن والغاز ما زال يضخ لإسرائيل .. هل لحكومة هشام بك قنديل أن تنفي هذا الأمر ؟ هل تذكر عزيزي إبراهيم نهج جماعة الإخوان في غزة .. هل تذكر حركة حماس .. هل تذكر كيف كانت تتعب الراحل ياسر عرفات بالعمليات التفجيرية داخل إسرائيل كلما قامت جولة تفاوضية بينه وبين الإسرائيليين .. هل تذكر الحديث عن ضرورة الجهاد لتحرير الأقصى من الصهاينة .. وهل ترى ماذا فعلت حركة حماس بعد أن تولت أمر قطاع غزة وأصبحت في موقع ياسر عرفات .. وجدنا السلام والوئام مع إسرائيل ... " وإسرائيل أمر واقع .. ولازم نكون عاقلين " .. نفس الكلام المكرر المعاد .. لدرجة أن حدود إسرائيل مع غزة أصبحت أكثر هدوءا بكثير من حدود غزة مع مصر.. ورأينا أيضا كيف أن الانتخابات التي أتت بهم إلى الحكم لم تتكرر ثانية .. نفس هذا النهج فعلته جماعة الإخوان في مصر .. صقور في مواقع المعارضة ( يا حكام البلاد افتحوا باب الجهاد ) حمائم في موقع الحكم ( دي إسرائيل يا جماعة ) .. مرسي يا عزيزي إبراهيم حقق لإسرائيل ما كانت تحلم به تماما .. وما كان يرفضه مبارك بتاتا ويقف ضده بالمرصاد .. مرسي يا عزيزي كرس لانفصال قطاع غزة عن الضفة نهائيا .. وهو حلم إسرائيل الأكبر بفصل الضفة عن غزة نهائيا وتحميل مسؤولية غزة على مصر .. هل صار أحد الآن يهتم بما يجري في الضفة .. هل ثارت ثائرة الإخوان على المستوطنين اليهود الذين دنسوا ساحة المسجد الأقصى المبارك منذ حوالي يومين .. هل سمع أحد بهذا الأمر من الأساس .. أشك .. أين ذهبت مفاوضات الوحدة الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني .. تبخرت .. أين ذهبت مفاوضات الحكومة الفلسطينية الموحدة .. ذهبت مع الريح. كنا نتهم مبارك ومن بعده سليمان أنهما سبب شق الصف الفلسطيني وها قد غاب مبارك ورحل سليمان والصف الفلسطيني لا يزال منشقا .. فيا ترى ما هو السبب الحقيقي وراء هذا الانشقاق ؟ وسنرى يا عزيزي أن فترة حكم الإخوان ستكون من أكثر الفترات وئاما وسلاما بين العرب وإسرائيل .. بعد أن نجحت اللعبة الإسرائيلية بمعاونة الإعلام العربي العميل في تصوير فلسطين على أنها غزة وغزة على أنها فلسطين .. والأيام قادمة وكاشفة
    4 نقاط
  3. النائب العام هو الحائط الأخير الذى يحول دون انهيار أذناب النظام القديم المتورطين في الفساد ونهب المال العام والتربح الغير مشروع من مناصبهم .. تستر النائب العام على مئات البلاغات المقدمة ضدهم وجعلها حبيسة أدراج مكتبه حتى اليوم , واستبسل هؤلاء للحفاظ على هذا النائب , فتركه لمنصبه يعنى إخراج تلك الأوراق الى النور والى الحساب وفضحهم جميعا فيما قد يشبه الزلزال . رفض النائب العام وظيفة السفير ويبدو أن القدر يخبئ له موقعا آخر , وربما نراه قريبا بجوار أستاذه المخلوع .. المصدر
    2 نقاط
  4. المداخلة دي عاوزة تتبروز و تقييم واحد ما يكفيهاش حقها اخي الفاضل شرف الدين الله يفتح عليك و ينير بصيرتك و انا اشهد انك كنت من اشد المناصريين للي بيقولوا عليها الثورة لاني كنت وقتها زيك لكن فهمت للاسف زي ما انت فهمت انها اكبر مصيبة حصلت في حياتنا و باستغفر ربنا كل يوم على موقفي دا يمكن ربنا يتوب عليا و يغفرلي و على رأيك ما فيش غير الايام اللي هاتكشف الحقائق و هاينكشف للناس ان اللي بيسموه الربيع العربي ما هو الا النكبة العربية الجديدة كنت امبارح هاكتب رد للفاضل طارق حسن انه يريح نفسه لانه بيحرث في البحر في موضوع سوريا و كنت هانصحه يبطل يكتب لكن و الله بعد مداخلتك دي غيرت رأيي و هاقولكم انتوا الاتنين الله يبارك فيكم استمروا و اكتبوا على الاقل هاتكونوا اعذرتم لربكم بكتابتكم دي جزاكم الله خيرا و ربنا يجعل كل حرف صادق بتكتبوه في ميزان حسناتكم
    2 نقاط
  5. ما هى الفائدة العلميه التطبيقيه لمثل تلك القفزه ؟.. أكيد الناس دى مش حتصرف ملايين الدولارات وتبذل جهد سنين just for a moments of fun or woooooow لا طبعا .. الناس دى اوعى بكتير .. أنا شايف ان تجربه زى دى ممكن تفيد فى مجالات التنقل والسفر لمسافات كبيره جدا .. من حيث قدرة الانسان على تحمل السفر بسرعات عاليه .. وهل يمكن للانسان ان يصل يوما ما لاختراق اوحتى الاقتراب من حاجز سرعة الضوء .. كما استطاع اختراق حاجز الصوت ..وممكن تفيد ايضا فى المجال العسكرى .. وأكيد لها فوائد أخرى علميه .. أنا رأيى إن فى العلم لا توجد عنصريه او شوفينيه او تصنيفات .. فليكس ومن معه .. هم بشر .. فى رحلة مشروعة للبحث عن حقيقه او حقائق .
    2 نقاط
  6. http://www.youtube.com/watch?v=-JkHdKF9Mt4
    1 نقطة
  7. المذيع المتألق تونى خليفة يستكمل ما بدأه في برنامج "زمن الاخوان" الذي حاز على نسبة مشاهدة مرتفعة في رمضان الماضي يستكمل ما بدأه ببرنامج جديد يذاع على القاهرة والناس وهو" أجرأ كلام" ما يميز تونى خليفة انه لبناني الجنسية فلن تطوله ألسنة اللاعنين التى اعتادت أن تطول من يتجرأ لنقد النظام الحالى من المذيعيين المصريين كما أنه يلجأ الى حيلة ذكية بجعل الضيف لا يعلم من سيحاوره على الهواء الا بمنتصف الحلقة استوقفتى حلقة الأمس جدا انها المرة الاولى التى أشاهد فيها ابو بركة مهزوما لا يحسن التبرير والتمجيد لجماعته فقد كان محاوره احد اعضاء الجماعة المفصولين وهو الخرباوي حتى ان ابو بركة اضطر في نهاية الحديث ان يبرز ذهب المعز للخرباوي في احتمال عودته مجددا للجماعة ولا أخفيكم لقد هدأ الخرباوي بعدها أيضا واضح ان الاخوان ستدفع فواتير باهضة لقاء غلق الافواه التى تعلم عنهم الكثير وفيما يلى جزء مما دار بحديثها اقتبسته من احد المواقع
    1 نقطة
  8. سم الله الرحمن الرحيم قال أحد الأئمة:تكلم حتى اراك زلم يتضح لي صدق هذا القول إلابعدما شاهدت حلقة لهالة سرحان مع الممثل الكوميدي.أحمد آدم حيث فوجئت بثقافة الرجل وفكره الراقي ؛تكلم عن اللغة العربيةكأنه متخصص بها واستنكر أخطاء الإملاء خريجي الجامعة. تحدث عن الواقعوالوضع الحالي كأنه خبير او محلل سياسي واجتماعي. قال شعرا وحكم فاحترت في أمره هل هو اديب فنان أو شاعر ...تحدث عن حالنا فتساءلت ما كنه هذا الرجل ؟ فعلاحديث هذا الرجل لم يضل الطريق الى عقلي بعدما لامس وجداني. فياليتنا نتريث ونتفكر قبلالحكم على الآخر. \ سومه
    1 نقطة
  9. الأخ الفاضل شرف الدين : إسمحلي بالتعليق على بعض ما ورد في مداخلتك : نعم يا سيد شرف الدين صدق من قال أن دول الربيع العربي ومنها مصر لا تستطيع أنيا التخلي عن أمريكا , وليس في ذلك القول أي إعتراف صريح (أن الثورات لم تفرق في الأمر شيئا ) كما قلتم ففساد وخراب وإنبطاح وتبعية ثلاثون عاما لا يمكنك أن تصلحه أبدا في عام أو عامين ( وسأتجاهل أن النظام المنتخب بعد الثورة سواء أكانوا إخوان أو غيرهم لم يتولى الحكم سوى من أربعة أشهر ) ومع إحترامي لك , فليس لك أن تحكم على تجربة جديدة لم يمر عليها سوى أشهر وتصفها بأنها لم تفرق في الأمر شيئا مقارنة بتجربة أتيحت لها الفرصة ثلاثون عاما بالتمام والكمال فهل هذا منطق بالله عليك ؟ وهل ثلاثون عاما من الحكم لم تكن كافية في رأيك للنهوض والإعتماد على النفس ومن ثم التخلي عن التبعية لأمريكا ؟ لو كان هناك تخطيط صحيح وعزيمة صلبة لا تلين لتحقق هذا الهدف ولا شك بعد مرور عشرون عاما على الأكثر من تولي الحكم . وكم وصلت نسبة الفساد للدرجة التي جعلت مصر في مرتبة متقدمة في ترتيب دول العالم الأكثر فسادا وذلك في القائمة التي تصدرها منظمة الشفافية ؟ وكم وصلت نسبة العنوسة بين الشباب والشابات ؟ وصلت إلى ما بين 9 : 13 مليون عانس وعانسة وكم وصلت نسبة الفقر في الشعب المصري ؟ وصلت إلى أن يكون 50% من شعب مصر تحت خط الفقر وكم وصلت نسبة الأمية ؟ وصلت لأن يكون 48% من الشعب المصري أمي وماذا عن الطرق في مصر و رداءتها ؟ حيث أن مصر من أكثر دول العالم في عدد الوفيات بسبب حوادث الطرق وماذا عن الأمراض التي تفشت من فشل كلوي وسرطان وغيرهم أما عن العشوائيات فحدث ولا حرج , حيث زحفت العشوائيات لكل أرجاء مصر تقريبا , حتى الأحياء التي كان المصرين يعتزون بنظافتها ورقيها مثل الزمالك والمهندسين وغيرهم طالها الفساد والعشوائية , أصبح ما يزيد عن 50% على الأقل من مناطق مصر عشوائية بمعنى الكلمة ماذا عن الذين لم يجدوا مأوى لهم فذهبوا ليسكنوا المقابر ويزاحموا الأموات في أماكنهم ؟ ولولا خشية الإطالة لإسترسلت معك كثيرا كثيرا في هذه النقطة أعجب في الحقيقة ممن يترك كل هذه الكوارث ويأتي ليُحدثنا عن جسور وهواتف وجامعات ! أعجب ممن يتحدث عن بناء الكتل الخرسانية ويتجاهل الحديث عن التشققات إن لم يكن الإنهيارات في الكتل البشرية ( منظومة الاخلاق , التعليم , الأداب العامة, الصحة البدنية والنفسية وووووو إلخ ) ولي عودة إن شاء الله لإكمال التعليق تحياتي
    1 نقطة
  10. اختي نور العين الله يسامحك :) جعلتني جملتك هذه اضيع اكثر من ساعة كاملة لمتابعة فيديو اللقاء لعلي اري كيف هزم ابو بركة وكيف افحمه الخرباوي و هل فعلا كانت ادعاءته في محلها و لم يستطع ابو بركة انكارها و الحقيقة خلصت لعدة اشياء : -اولها و اهمها ان الخرباوي للاسف لم يكن من الحيادية و الذوق ان يترك لابو بركة الفرصة للرد حتي ، و ظل يقاطعه بطريقة متصلة و لا يسمح له بالرد برغم ان ابو بركة كام قد ترك له الفرصة كاملة ليعرض اتهاماته من الدقيقة( 26 الي 32 ) و لم يقاطعه بل ظل ينظر اليه مبتسما ، و الغريب ان المذيع لم يحرك ساكن او يطلب من الخرباوي اعطاء ابو بركة الفرصة للرد ، لدرجة ان ابو بركة نفسه سأل المذيع "هو ده خارج نطاق الحلقة ؟، وانه يتم التغول علي حديثي ولا يسمح لي بالرد " راجعي الفيديو من الدقيقة 34 و حتي الدقيقة 37 ، ثم بعدها مباشرة انتقل المذيع الي سؤال اخر - اما بالنسبة للاتهامات نفسها فبرغم هذا التضييق علي ابو بركة فانه نفي بالفعل اغلب الاتهامات و اهمها مثلا نفي ان يكون السيسي عمه عباس السيسي من الاخوان و اكد علي انه ليس عمه بالفعل ، و نفي مثلا ان يكون هشام قنديل من الاخوان و نفي وجود ما يسمي بخلايا اخوانية اصلا -في اخر المداخلة اتهم الخرباوي الاخوان بان احد دعاتهم و يسمي طارق مصطفي افتي بجواز التزوير حتي لا يصل علمانيين للحكم و نفي ابو بركة هذا الكلام، بينما اكده الخرباوي و قال ان الفيديو منتشر علي اليوتيوب و الحقيقة بحثت بالفعل عن اي فيديو خاص بهذا الداعية ، و صراحة لم اجد اي شئ و يا ريت لو حد عرف يأتي بهذا الفيديو ان يرفقه هنا مع معلومات تؤكد ان طارق مصطفي هذا فعلا اخواني علي الاقل حتي نستطيع تصديق احد ادعاءات الخرباوي - اخيرا اعود للقاعدة المعروفة في الاسلام"البينة علي من ادعي و اليمين علي من انكر " فعندما يوجه احد اتهام لاخر و يقوم الاخر بنفيه فيجب ان يأتي الاول بالبينة و التي لم يأتي بها الخرباوي في اي من ادعاءته تحياتي
    1 نقطة
  11. بدايه انا لا ارفض تغيير النائب العام بالطرق القانونيه لكن لا اعتقد ان تغيره سوف يؤدي الي انهاء الفساد وكشف كل المفسدين فقد قيل لنا ان سبب ازمه البنزين والسولار هم الفلول وها قد مضي اكثر من ثلاثه شهور بعد تولي مرسي ولسه الازمه موجوده اذا لم يكن الفلول السبب وكذلك ازمه الخبز وازمه المرور وهكذا اعتقد ان القضاء علي الفساد يحتاج قوانين واضحه وشرطه لا تخفي الادله وتطهير القيادات الفاسده في الوزارات والادارات الحكوميه
    1 نقطة
  12. استاذ شرف بعد كلامك ما فيش كلان تانى يتقال روح ياشيخ ربنا ينور بصيرتك
    1 نقطة
  13. للتوضيح في شأن عام يخص المصريين جميعا ،، نتدخل و نص في شئونهم الداخلية بإستثناء المالية ، شئ لا يخصنا ، إلا في حالة بفكر أكون جزء من الكيان المقصد بدل ما نقعد نقول عليهم خرفان ديكتاتوريين ، آلخ نهتم آحنا بإنشاء الكيانات الديمقراطية المؤسسية ،،، الكيوت النايس لو نهتم بإصلاح أحوالنا بدلا من إصلاح أحوالهم يبقي أنفع
    1 نقطة
  14. تنظيم الاخوان ليس دولة على الجانب الآخر من الكرة الارضية أو حتى دولة تقع خارج حدود مصر فتصبح أمورهم شأن داخلي يهمهم وحدهم فقط نصف الشعب المصري الذي اوصل الاخوان للحكم نكاية في النصف الآخر سواء عن جهل او قلة خبرة ومعهم من لم يختاروهم، لن يدعهم يديرون شئون مصر كما لو كانت عزبة أبوهم، مصر اكبر واوسع من ان يحكمها ويتحكم فيها تنظيم سري حتى لو كان عن طريق الميليشيات الاخوانية التي يطلقونها لارهاب معارضيهم او يجيشوها للاحتفال بانجازات وهمية ليس لها وجود.
    1 نقطة
  15. الصفحة مزيفة والغرض منها تشويه السلفيين لو اثبتيلي فعلا كلامك يا نوران بدليل قابل للتصديق انا سأعلن اعتذار علني للسلفيين و لو ماحصلش يبقى الجرح بيزداد عمقا إعتذار عن ايه و اثبات ايه يا باشا الله يكرمك انت فكرتنى بتوفيق عكاشة لما طلع مره و قال نفسى اشوف واحد سلفى بيشتغل فى مصنع و لا مهنه كلهم بيشتغلوا سواقين تاكسى و لا بيبعوا عطور :happy: مش عارف العلمانين بيكلمونا عن العقل و الفكر و الانصاف و لما يكون المواجهه مع التيار الاسلامى تعملوا حاجات بتضحك ايه صفحة فيس و لا كلام ناس مجهولة مش عارفين هم مين ؟!! طيب بلاش ....نفترض انه سلفى مأصل صاحب الصفحة دى و الكلام اللى قاله الادمن نفترض انه فى غايه التخلف و الجهل شوف الناس فى الصفحة ردوا عليه بايه تقريبا كلهم بيهجموه يعنى حالات فردية مش بيقولوا وراه الهيجة يا رجال و نأخذ من كل رجل قبيله زى ما الهلاوس اللى عندكم عن السلفيين بتقول و لما حد يتخذ مثال علياء المهدى و لا نوال السعداوى للعلمانيين تطلعوا تقولوا لا تعميم ايه الجهل ده !!!!! بطلوا الوهم اللى انتوا عايشونوا انكم اهل الحكمة و العقل و الاخرين متخلفين و بدونكم لن تقوم لمصر قائمه انزلوا ارض الواقع انزلوا من الفضائيات اعملوا زى فيليكس و نطوا لارض مصر ... سؤال يا أستاذ طارق .. مش انا دلوقتى ممكن أروح أفتح صفحة وسميها ((علمانى وأفتخر )) او (( فخور بأنى ليبرالى )) :happy: وأقوم بكتابة سخافات وكلام يدين الليبرالية و العلمانية ثم تأتى حضرتك بمقتطفات من تلك الصفحة الى هنا وتقول شوف العلمانيين بيقولوا وبيعملوا إيه ؟؟ :happy: تفتكر ساعتها المايسترو زهيرى هيقول عليك إيه ؟؟ ياترى هيقول مثلا ان صاحب الصفحة دى واحد سلفي بيشوه العلمانية ؟؟ طب هيقدر يثبت الكلام دا ؟؟ طب ممكن يقول مثلا ان صاحب الصفحة لا يمثل الا نفسه ولا يمثل الفكر الليبرالى ؟؟ الخلاصة .. هذه الصفحات التى تستشهد بها يا أستاذ زهيرى لا نعرف من فتحها هل هو رجل او امراة , هل هو مسلم ام غير مسلم ام حتى ملحد , هل هو سلفي صحيح ولا ليبرالي بيحب السلفيين زى حضرتك كده :P:) وأستطيع ان اجلب لك المزيد من الصفحات التى تنتهج نفس الخط لأغراض سياسية وغير سياسية .. تحياتى ..
    1 نقطة
  16. http://www.youtube.com/watch?v=2yOWwJ2SZik بعد اذن نور العين ممكن اضيف الموقع؟
    1 نقطة
  17. حتي قفزة فيليكس دخل فيها السياسة البرادعي : قفزة فيليكس في الجو قبل الدستور هو منتهى الديكتاتوريه ﺣﻤدﻳن ﺻﺒﺎﺣﻲ : أطالب ﺑإﻋﺎﺩﺓ ﺍلإﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺑﻌد القفزه أحمد شفيق : ايه ! أبو إسماعيل : أنا سعيد إنك قفزت القفزه دي ﺍﻟﺜوﺍﺭ : إزاي يقفز فيليكس قبل حق الشهيد ؟! ﺍلإﺧوﺍﻥ : إﺣﻨﺎ أﻭﻝ ﻣن دعى للقفزه المعلم صبري نخنوخ : أنا أول واحد وقفت جنبه وعلمته القفز عمرو مصطفي : النطه دي فوتوشوب
    1 نقطة
  18. مفيش حد في الدنيا بيختلف في نقطة ان الموقع بيفرق في السعر لكن انا بقصد فعلا المواقع دي بالتحديد بتاعة بيت الوطن حضرتك تعرف زايد مش كده وتعرف فين الحي التاسع وفين بيت الوطن وتعرف انهم الاتنين علي نفس الفاصل وعلي نفس الطريق وبياخدوا نفس الواجهه ولازقين في بعض بمعني لازقين في بعض اتفضل بقي حضرتك خد الهدية دي لو شايف ان سعر 4070 جنيه فرصة اتفضل أدي اعلان لقطعة فيلات في الحي التاسع مساحتها نفس مساحة بيت الوطن 840 متر ومطلوب فيها 2600 جنيه يلا ياباشا حلال عليك والاعلان أهو : http://www.aqarcity.com/t2921226.html وبعيدا عن الاعلان أنا بقولك أمام الناس أهو وتحدي ، هات قطعة واحدة في مدينة الشيخ زايد بالكامل في اي مكان فيها بس سكني مش تجاري في اشد واروع واجمل حتة في زايد هاتلي اعلان بسعر 4000 جنيه للمتر ، شوف يا استاذ هشام انت كلامك في المشاركة الاخيرة بيحمل منطق صحيح ولا يختلف عليه احد وهو ان التميز له سعره لكن الاسعار دي مبالغ فيها بناء علي مناطقها انا مابقارنش المناطق دي بمناطق اقل منها تميزا انا بقارنها بنفسها ، بعدين بخصوص نقطة الامكانيات والتميز والامور دي احب اعرف حضرتك ان الناس اللي في المنتدي كلها تقريبا الحمد لله وضعهم كويس وماحدش طلب دعم من الدولة بس برضوا ماحدش طلب الدولة تسرقه بهذا الجشع ، وبعدين مين طلب ان الدولة تنزل اراضي بمساحة 800 متر بمواقع مميزة ، انت لو عملت استفتاء هتلاقي طلبات الناس تتراوح بين 250 الي 500 متر ومش عايزين مناطق فاجرة في التميز عايزين احياء سكنية عادية نبنيها ونعمرها ونعيش فيها وده حق ولازم هناخده والتصدي للجشع واجب . لو سمحت ان الدولة تسرق غيرك انهاردة علشان ده بطريقة ما قد( احتمال ) يصب في مصلحتك بكره هتلاقي اللي يتفرج عليك وانت بتتعرض لاستغلال وبيشجع المستغل كمان علشان كده لازم التصدي للإستغلال يكون من الجميع مش من المتعرض لهذا الاستغلال فقط ، واحنا شوفنا شباب مليونيرات ماتوا في الثورة وهما بيطالبوا بحقوق الفقراء مع انهم لو كانوا قعدوا في بيوتهم يتفرجوا علي التليفزيون ماكنش حد عتب عليهم لكن علشان اللي مايرضاش الظلم لنفسه لازم يتصدي له لما يتعرض له غيره . وقانا الله ووقاكم شر الظلم والاستغلال وسترنا وستركم في الدنيا والأخرة . بالمناسبة انا لم احصل من الدولة علي اي شيء سواء ارض او وظيفة او حتي رحلة مجانية ولا اريد منها شيء اقل من قيمته الحقيقية ولا اكثر . وبرضوا ارجع واقولك حقنا في بلدنا مش هانسيبه . اتمني تكون رسالتي وصلت .
    1 نقطة
  19. مقالة جيدة لوائل قنديل يرد فيها علي تباكي النخبة السياسية علي النائب العام ورفضهم اقالته مرة أخرى: لا لعكشنة الثورة إنها الفهلوة ذاتها التى استخدمها البعض فى محاولة التدليس على الناس بأن انتخاب أحمد شفيق انتصار للدولة المدنية، تتكرر الآن مع هذه المناحة الكاذبة بمناسبة قرار تغيير النائب العام وتصوير الأمر على أنه انتهاك للقضاء ومساس بسيادته. هى نفس الآلة الكذوب التى وضعت ذلك الكائن العكاشى عنوانا لحرية الإعلام والتعبير، وجرت الجماعة الصحفية كلها لخوض حرب مزيفة دفاعا عن قوالب إعلامية لا تمت بصلة إلى هذه المهنة النبيلة. إن الاعتداء على حرية الصحافة لا يأتى من السلطة الحاكمة فقط للأسف الشديد، بل تشاركها العدوان مجموعات من أهل المهنة تقيم الدنيا ولا تقعدها إذا اقترب أحد من مروجى الإعلام الكاذب وسريحة الصحافة المبتذلة، ليس انتفاضا من أجل شرف المهنة كما يزعمون، وإنما لإغاظة الجماعة الحاكمة، ما أفضى فى نهاية المطاف إلى ابتذال قضايانا الحقيقية من خلال الانخراط فى الدفاع عن «اللا صحافة» باستخدام شعارات ضخمة. وخطورة ذلك أنه يهدم الجدران ويحرق المساحات الفاصلة بين الغث والثمين، وبين التافه والرصين، وبين المزيف والحقيقى، بما يصنع أبطالا من ورق هم لعداء هذه المهنة أقرب، ولإهانتها أوضح. وفيما يخص قرار تغيير النائب العام تبدو هذه الأجواء الكربلائية أمرا مستغربا، ذلك أنه فى أسوأ الفروض لم يكن النائب العام قد وصل إلى هذا الموقع وفق تقاليد وقواعد قضائية محترمة، مثله مثل كل من صعد إلى مركز مؤثر فى ذلك العصر البائس، ومن ثم يدهشك هؤلاء المتباكون على إبعاده متحججين بأن طريقة تغييره تمس بهيبة القضاء. ويعلم هؤلاء أن تغيير النائب العام كان أول مطالب الثورة المصرية منذ خلع مبارك، بل إن كثيرين من الذين يذرفون الدمع الهتون على تغييره الآن هم أنفسهم خرجوا فى مليونيات وباتوا فى اعتصامات تطالب بإبعاده. ويعلم هؤلاء أيضا أنه لا توجد ثورة فى العالم تقف على أبواب الحكم المستبد وتستأذنه فى الدخول، ولو كانت الأمور قد جرت بهذه الطريقة وانتظر الثوار الحصول على ترخيص بالغضب وإذن بالهتاف لما تزحزحت أوضاع مصر عما قبل الخامس والعشرين من يناير ٢٠١١ قيد أنملة. وعليه فإن تغيير النائب العام يعد بمثابة تحقيق لمطلب ثورى بامتياز، بصرف النظر عن الدوافع وفروق التوقيت.. ومن هنا فإن لجوء بعض فصائل المكايدة ــ المعارضة سابقا ــ لاستخدام الموقف فى الهجوم على الرئيس المنتخب وشتم جماعته يعبر عن حالة من الشيزوفرينيا السياسية التى تهبط بمستوى المعارضة إلى الدرجات الأسفل. ويذكر الكل أن هتافات وشعارات «الشعب يريد تطهير القضاء» كانت ولا تزال مرفوعة فى الميادين منذ بزوغ شمس الثورة، وبمشاركة أعداد هائلة من أهل السلطة القضائية كانوا يشاركون الثوار افتراش أرضية الميدان وأرصفته. غير أن الأهواء والأغراض عندما تحكم وتتحكم فإنها تعمى القلوب والأبصار، وتبطل الحق وتحق الباطل، وكأن هؤلاء نسوا رطانتهم الفقيرة عن حق الشهيد وحرمة الدم المصرى، حتى وصل الأمر ببعضهم لجر قطار الجنرال الهارب فى سباق انتخابات الرئاسة، مما يجعلك لا تستبعد أن يفاجئك أحدهم بإقامة حفل تكريم لأبطال موقعة الجمل الفائزين بجوائز مهرجان البراءة للجميع.
    1 نقطة
  20. السلام عليكم egyptawy اخى الفاضل و انا اكثر سعاده بردك و اتفاقنا على اننا جميعا نريد الخير لهذا البلد و هذا ما نسعى اليه جميعا فى إطار واضح و معروف للجميع داخل حدود الشرع و القانون و النظام العام ..لا شك فى ذلك بالنسبه لعمرو موسي و غيره العبره بالمواقف و المرجعيات لا بالشخوص ..بمعنى عندما يرفع عمرو موسي مثلا رايه العلمانيه او الليبراليه و انه لا دخل للدين بالسياسه فهو حقه تماما ان يعبر عن رأيه كما هو من حقى تماما و حق كل انسان ان يوافقه او يرفضه انا ارفض تماما مرجعيه عمرو موسي العلمانيه او قل الليبراليه و التى ترفض تطبيق الشريعه الاسلاميه و جعلها المرجعيه الاساسيه لمصر المسلمه ذات الغالبيه الساحقه من المسلمين 95% و التى تحتوى باقى المصريين من الاديان و المذاهب الاخرى بكل حب و سماحه الاسلام و تعطيهم كل الحقوق شأنهم كشأن باقى المصريين رفضى لمنهج و لمرجعيه عمرو موسي لن يمنعنى من احترامه و تقديره على المستوى الانسانى ثم المهنى الذى يفيد مصر به و هذا منهجى و ديدنى مع اى انسان اخر و النابع من دينى كما اسلفت لك سابقا تحيه احترام اخرى و تقدير لك و لجميع الزملاء المحترمين .
    1 نقطة
×
×
  • أضف...