اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ابا فاطمة

    ابا فاطمة

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      1373


  2.  همسة الغامدي

    همسة الغامدي

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      995


  3. نورالعين

    نورالعين

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      1308


  4. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2726


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/27/12 في جميع الأقسام

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل كنت ولازلت بحب اتفرج على برنامج التجربة لما فيه من التعرض لاحد المهن التى يمارسها بعض افراد المجتمع وماهى الصعاب التى تواجهم وماهى مميزات هذه المهنة وهل من الممكن ان نستطيع القيام بهذا العمل ام لا ؟هننبسط لو اشتغلنا الشغلانة دى ولا لاه ؟ انا عايز اقول مثلا فى ناس بتحب الميكانيكا ومجربتش تشتغلها انا الحمد لله ممكن اوضح ليهم مثلا طبيعة الشغلانة باستفاضة مميزاتها وعيوبها ---- كان نفسى مثلا اكون طبيب ممكن الدكتور ياسر يوضح لينا ازاى بيشتغل تحت ضغط وازاى بيبتدى يومه المشحون بالشغل وايه هى المميزات وعيوب المهنة وهكذا طيب انا فتحت الموضوع ده ليه ؟؟ لاننى بفضل الله ونعمته اشتغل وبلا فخر صبى جزار ودى كان امبارح وهنقل لكم ماذا تعلمت امبارح من فنون الجزارة بمناسبة الايام المفترجة دى على فكرة انا عندى فكرة كويسة عن السباكة والنجارة وطبعا الميكانيكا التى اعشقها فهى مجال تخصصى وان شاء الله ساروى لحضراتكم تقاصيل هذه المهن الثلاثة من واقع التجربة الحقيقة نبتدى بالصلاة على النبى ( عليه افضل الصلاة والسلام يانبى ) اتمنى من اخى الفاضل ابوزياد يكون بيتابعنا لانه لغاية دلوقتى لسه مادبحش ربنا يهديله الجزار بتاعه ويظبطه صح وعايزه يستحمل علشان فى ضغط شغل تخيلوا ياسادة اننا انتهينا امس من دبح العجل ( مشاركة كل سنة وانتو طيبين وخمسة وخميسة فى عين الحسود كان حاجة محترمة كده )الساعة 11 باليل وابتدينا نقطع فى اكياس على الساعة 12 وخلصنا موازين تقريبا على الساعة 2 وام فاطمة الله يبارك فيها قامت تنضف الكرشة والممبار وام الشلتيت (جزء من المعدة ) مع ان فاطمة الله يبارك فيها ويشفيها مغالبنة بقالها 3 ايام زن وعياط على طول صلينا العيد وفطرنا فطار كده وكده حاجة "فافى" لا ترقى الى مستوى الحدث ماعلينا مش عايز افتكر هذه اللحظات الاليمة لانى كنت بمنى نفسى ادبح واخطف الكبدة والقلب والفشة ونعملهم ونضربهم على الصبح ذى مابيحصل كلة سنة بس لانى كل سنة كنت بدبح لواحدى ( خروف) المرة دى استهوانيى احد الاصدقاء اننا نشارك مع بعض فى عجل قلت ومال اهو كله لله احنا ناكل وحبيبنا ينبسطوا وياكلوا فطبعا لاننا معدومى الخبرة فى دبح العجول فقررننا ان نستعين بصديقجراح عجول وندبحه فى حظيرة المواشى ( الزريبة) حيث الجراحين الجبابرة والله فعلا الناس دى جبابرة وهاواضح ليكم ليه ؟ المهم طبعا فى ناس كتيرة لها بهايم فى الزريبة هتندبح مع حاجتنا فالرجل كلمنا وقال الدبح ان شاء الله بعد صلاة الجمعة طبعا قالنا ماشى وماله مع اننا كنا فى الخرفان بنصلى ونقوم نجرح على طول ( ندبح) امبارح اتعلمت شوية اللفاظ هقولكم عليها (نجرح البهيمة ) ندبحها وطبعا كنا زعلانين علشان مش هنافطر منها الصبح فى الايام العادية لما بندبح خرفان على الساعة 10 بنبقى مخلصين كل حاجة حتى الراس متكسرة والرجول متنضفة احنا وبحمد الله بناكل كل حاجة فى الدبيحة واللى مابنكلوش بنلاقى حبيابنا يكلوها ولنا عودة باذن الله تحياتى
    3 نقاط
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل ابا فاطمة ...بس ياترى هو عام لاي مهنة والا خاص بالجراحين ومهنة الجزارة؟؟ جميل هو تصويرك للحظات ذبح الاضحية تمنيت ان استطيع ان اعيش هكذا شعور لكنني للاسف لا اقدر اسمحوا لي ان انتقل بكم الى الماضي البعيد لتعرفوا تفاصيل هذه الامنية والدي رحمه الله كان حريص ان يوثق القيم التي يربينا عليها ومنها ذبح الاضحية بالمشاركة فيها كان يجمعنا وقت الذبح وكنا نشاهد ونحن اطفال تلك العملية التي يقوم بها الكبار( نساء ورجال) في كرنفال عائلي بهيج كانت مهمة الابناء الكبار المساعدة في الذبح والاطفال الاصغر المساعدة في المهمات الثانوية كاحضار الماء او اكياس القمامة او حمل قطع اللحم الى المطبخ وهكذا كنا نشارك بشئ من الحبور الطفولي ذلك العمل الذي لاتتسع ذاكرتنا لاكثر من كونهاحد طقوس العيد المفرحة حينها كنت في الصف الاول اعدادي وكنت اقف قريبة من ابي صرخ بي ان احملي الطبق وتعالي ..اقتربت بيدي الطبق ووضع راس الخروف بشكل مواجه لوجهي وقال (وديه لامك)..في طريقي للمطبخ كانت عين الخروف مركزة نحوي وفيها دموع (هكذا تصور عقلي الطفولي) شعرت بحزن الدنيا على هذا الخروف وجدت في عينيه تساؤل كبير لماذا يذبحوني ؟؟ اعطيت امي الطبق ولكني لم اعد الى الساحة حيث مراسم الذبح بل جلست في الصالة وذاكرتي تحتضن تلك النظرة التي اربكت عقلي الصغير ..ومن يومها لا احضر ابدا مراسم ذبح الاضحية وحتى حين تزوجت كنت اشترط ان يتم الذبح في (المسلخ)وراس الخروف لايحضر مع اللحم ابدا اليوم ذبحوا عيدنا (طبعا في المحل واتوا بالراس ..وشئ غريب يتكرر السيناريو اخي يطلب طبق وحينما احضرته وانا واقفة وضع الراس وتوابعه (احشاء الخروف) ..وقال لي وديه المطبخ عشان تعملوه على العشاء ..في ثواني عاد لذاكرتي مشهد الطفولة ولم استطع ان اشاركهم جلست انظر فقط ..اختي تقول بسخرية (ليش جالسة كذه ..على ايدك نقش الحنا قومي ساعدينا ؟؟) اكمل اخي الاصغر سخريتها قائلا (خليها ..هذي شاطرة بس تأكل)..اكتفيت بابتسامة..كنت اريد ان اعلق لكن صوت الطفلة بداخلي اكتفى بالنظر
    2 نقاط
  3. حادث غرق وزع الملاك الأحلام مغلفة فى أظرف mil: ، طمع الضبع فى حلم الحوت الضخم ، وفى غفلة من الحوت سرقه ، ولما اختفى خلف التلال فتح المظروف ، فخرجت منه مياة البحر لترديه عن فوره غريقاً
    2 نقاط
  4. ((..مقدمة لابد منها..)) كلنا نبحث عن الشخصية المميزة ..شخصية نبنيها عبر سنوات العمر قد تتشابه افكارنا ...اسمائنا ..اعمالنا ..اوطاننا .. لكن تظل شخصياتنا مختلفة ..فلكل منا تكوينه النفسي الذي ورث جزء منه جينيا والجزء الثاني اكتسبه بيئيا ..ومن هذا التكوين تنطلق تعاملاتنا مع من حولنا ومهما حاولنا (تجميل)ذلك التكوين تظل هناك نتؤات تفسد ظاهره لمن يقترب منا ونحن نظل في محاولات لاتتوقف لاخفاء تلك النتؤات (العيوب) اما بانكارها ..وهذه اسوأ طريقة للتعامل مع عيوب الشخصية او بمحاولة التخفيف منهاوقت ظهورها ..وهذه الطريقة قد تنجح حينا لكنها لاتجدي حين يكون الموقف غير قابل للسيطرة او نتعامل معها بطريقة اكثر احترافية واول خطوة هي الاعتراف بها ومن ثم القيام بخطوات تطبيقية للتخلص منها فقط من يملك الشجاعة الكافية يمكنه القيام بهذا العمل حيث انه يحتاج لارادة قوية ورغبة اكيدة في التغير هنا سنتحدث عن تلك النتؤوات وكيف تؤثر سلبا على حياتنا وتترك ندبة في وجه سلوكياتنا ومن ثم نحاول استصالها من جسد تكويننا النفسي... :WelEgTks:
    1 نقطة
  5. دايما اي فكر ضعيف او معتنق خائخ يبحث عن العدو و يكبر من حجمه مره يبقى العدو الاكبر هم الشيوعيون و مره الامريكان و مره المسيحيون و مره الليبراليون و مره العلمانيون و مره اليهود و هكذا الى الابد
    1 نقطة
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل صلينا الجمعة وبعدين حضرنا مجموعة من الاشوال وجردل فاضى وانطلقنا للننحر العجل وصلنا عند المكان المتفق عليه الموقع (ز) وبعدين حدث مالم يتوقعه احدا منا لقد خدعنا الجزار وصاحب الزريبة الباشا كان معاه شغل( وهم مايتلم) بسم الله ماشاء الله كان فى عجل لسه مدبوح والعجل التانى متعلق ومحدش لسه اشتغل في التشفية مع 3 خرفان بيدبحوا فكان قدامنا على الاقل 3 ساعات كمان المهم انا قعدت ادردش مع حضرات السادة الجزريين ايه جدعان دى برضه مواعيد ينفع كده برضه رح طلع صبى زى حالتى كده بس بجد قالى ايه ياعم الشيخ انت عارف احدنا دابحين من الصبح لغاية دلوقتى قد ايه قالته كام حتة يعنى قالى بالصلاة على النبى ده 8 عجل والخرفان متعدش لغاية دلوقتى قالته اللهم صلى على النبى ربنا يزيد ويبارك احنا قدمنا قد ايه بقى يانجم النجوم قالى مش عارف اسال المعلم طبعا علشان تسال المعلم ده حوارمفتكس وحلينى عقبال ماتلاقيه وحلينى قبال مايكلمك طبعا ناس كتيرة مستنية وعايزة تجرح دبايحهم وتخلص اليوم طويل المهم ايه ياعم الحاج امال الشب بتاعنا فين ( شب عجل ) قدامنا كتير ولا ايه؟؟ قالى معلش شوية بس عالية انت شايف الضغط علينا قد ايه المهم قعدنا نناهد معاه علشان نخلص وننجز ونلحق نفرق اللحمة المهم قعد يملص مننا ونتحايل ونتذلل ياعم الحاج خلصنا قالنا المفيد والاخر روحوا صلوا العصر وتعالوا نحط الشب على الميزان ونوزن ونشوف كام كيلو وبعدين هخلى المعلم طارق يشتغلك فيه المعلم طارق دى بقى قصة تانية ده المعلم بتاعى اللى كنت شغال معاه المهم صلينا العصر فى جامع جنب الزريبة--- الزريبة دى مش بعيدة عن بتنا فبالصلاة على النبى انا عايش وسط العشوئيات والدنيا زى الفل ومبسوط وبناكل وبنشرب والدنيا بسيطة بس مشكلتى انى مش عارف اجرح البهيمة بتاعتى ولنا عودة باذن الله تحياتى
    1 نقطة
  7. شكرا أخي أبا فاطمة على هذا الموضوع والذي تهدف من وراءه إلى طرح مسودة الدستور للنقاش في المحاورات لكي نستطيع تكوين رأي عنه على أساس المعرفة الحقة به دون أن تؤثر فينا الأمور الأخرى ( مثل الإتفاق أو الإختلاف على عناصر اللجنة التأسيسية ) , وهي خطوة محمودة منكم . أعتقد أن الدستور سيكون في كل الأحوال كما وصفته يا أخي الفاضل أبو محمد سواء أكانت لجنته التأسيسية ذات أغلبية دينية أو ليبرالية أو غير ذلك لعدة أسباب : منها مثلا أن المناخ السياسي الحالي في مصر ودرجة الإستقطاب العالية الموجودة فيه تجعله غير مُهيء تماما لصياغة دستور . أيضا القوى السياسية بمختلف مشاربها خرجت للتو من معارك سياسية بمعنى الكلمة بين بعضها البعض ( بدء من إستفتاء مارس 2011 وما تبعه من مشاحنات وإتهامات متبادلة , ثم الإنتخابات البرلمانية وما حدث فيها , ثم الإنتخابات الرئاسية , ناهيك عن الإختلافات في مواقف القوى السياسية إزاء أحداث مثل محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو وغيرها ) الفترة السابقة كانت فترة سيئة من جهة الإختلاف والإنقسام والسخرية والإتهامات المبتادلة ولكي نكون صرحاء فإن هذه الفترة تسببت في إيغار الصدور , وكل طرف أصبح يُسيء الظن في الطرف الأخر لذلك فإن مناخ بهذا السوء لا أعتقد أبدا أنه سيفرز دستورا يليق بدستور ما بعد ثورة 25 يناير المجيدة ويليق بتطلعات وأمال الشعب المصري لذلك أنا أؤيد الحل الذي طرحه البعض وذلك بإعلان اللجنة التأسيسية الحالية أن الدستور الذي سيتم صياغته سيكون دستور مؤقت لتسير أمور البلاد ولكي يتم فيه تحديد فترة بقاء الرئيس الحالي في السلطة ويتم على أساسه أيضا إنتخاب برلمان جديد وغير ذلك من الأمور اللازمة لتسير العجلة بهذا الطرح أعتقد أن القلوب ستطمئن وتهدأ المخاوف , وبعد ذلك سيكون هناك متسع من الوقت لكي يجلس الجميع بكافة إنتماءاتهم في المجتمع المصري في هدوء وسكينه متكئين على أرائكهم ليناقشوا كافة البنود المختلف عليها بقلوب سلمية وصدور غير موغرة ووقتها سيكون من السهل الوصول لحلول مرضية لكافة الأطراف تحياتي
    1 نقطة
  8. التكبيرات هزتنى هزاً وأعادتنى طفلا سعيدا بعيده ربنا يسامح سارقى الفرح كل سنة وحضرتك طيب و عيد سعيد فقط استوقفتني العبارة و اسمح لي حضرتك الفرح مستحيل أن يسرقه أحد فقط باستطاعتهم أن يهدونا الحزن و بوسعنا دوما أن نلفظ ذلك الحزن أما الفرح فمحله القلوب هناك يُصنع فيها وهناك يستقر وهو دفاعنا الذي لا ينفد ضد ظلام الحزن أسعد الله قلبك و ملأه بهجة وسرور و كل من يقرأ هنا عيد سعيد كلامك صحيح يا عبير .. من الممكن أن يزرع البعض "الحزن" ولكنهم لا يستطيعون "قلع" عيدان الفرح من القلوب حيث منبتها ولكنى أتكلم عن الفرح برؤية الآخرين وهم "فرحانين" كنا نردد هذه التكبيرات - صغارا - بفرحة خاصة كنا نكبـِّر الله ونحمده ونفرد الألوهية له ونوحده من ذا الذى لا يريد لنا أن "نكمل الفرحة" بدعاء "حيث الكل فى واحد" بأننا لا نعبد إلا إياه ، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون بأن نسبح ونكبر الله الذى صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده وبالصلاة على النبى وآله وأصحابه وأنصاره وأزواجه وذريته إطمئنى يا عبير لم أسمح باغتيال فرحتى بالعيد
    1 نقطة
  9. من الواضح أن المطروح "للحوار المجتمعى" هو شيئ آخر غير "دستور مصر" أعضاء الجمعية التأسيسية غير متفقين على "المطروح" فكيف نتحاور بشأنه؟ فى الحقيقة "المطروح" حاجة تكسف .. بناءً وصياغة :blush2: أعتقد أن هناك فئة من الجمعية عاوزة تقدم لنا طبق مسلوق زى "أكل العيانين" n2&(
    1 نقطة
  10. لا يوجد إنسان خالي من العيوب كما تفضلتي بالقول يا أخت همس لذلك يجب أن نُكثر من الدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يستر عيوبنا نحن متفقين أن لكل إنسان عيوبه , ولكن الفرق بين شخص وأخر أن هناك شخص يرصد دوما أي إعوجاج يظهر في سلوكه ومن ثم يعمل على تقويمه أولا بأول , وفي نفس الوقت يعمل على تدريب نفسه بجد ومثابرة على السلوكيات الحسنة التي تنقصه حتى يكتسبها ويتطبع بها مع مرور الوقت الحمد لله أن النفس قابلة للتشكيل , والعيوب يمكن التغلب عليها والصفات الحسنة يمكن إكتسابها بالتدريب المهم أن لا نيأس من تكرار المحاولات للتخلص من عيب معين في النفس تحياتي
    1 نقطة
  11. أرخت عنان الروح أملاً في أطفاء نارها وأنزوت أمامِ مرآتها لتحسنَ من جمالها وأرتدت كعاشقةٍ ماأحضرتهُ من جميل ثيابها تلونت بهِ وزادت وأصبحت بكاملِ أنوثتها وتهيأت كحالمةٍ للغائبِ تحضرُ فراشها وحينَ عادَ الذي كانت تترقبهُ لم تدري أنها ستكون ضحيتهُ ليقتلَ فيها ما أعتلى من صهيلهُ ويتركها مسجاةٌ فوق منحره ويعود أدراجهُ كأنهُ مافعل فعلته أستغاثت بالاوراق تخط في السطور على ماجرى منهُ في ذاكَ الحضور وتلعنُ أبيها وكيفَ أسكنها القبور وتئنُ أنينها وكيف ضاع عنها السرور في أيامٍ ستقضيها بالزجر والنفور تشرنقت وهي تتذوق العذاب ألوان وترثي حالها حزناً بعد أن فات الاوان بعد أن ذاقت من الشجن والحرمان مايزيد عليها ليحرق دمعها الاجفان وتمسي والليل عندها سيد الاحزان ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، أبو العُلا البغدادي 27/10/2012
    1 نقطة
  12. وليه متأكد ان الخبر مش حقيقي ده اصبح سلو بلدنا كل خبر ينزل يتكذب وبعدها يتأكد وبعدها ممكن يتكذب تانى عندك مثلا رسالة الحب والغرام شككت فيها الناس اكدتها الرئاسة كدبها الرئيس بذات نفسه وقال عليها ملفقة يعنى حتى الرئاسة بتكدب سبحان الله خبر غلق المحال التجارية اتكدب وبعدها اتأكد ومازال هناك شك وغيره كتير عادي
    1 نقطة
  13. أظن من وجهة نظري أن الحل لنعالج تلك النتوءات هو مزيج من الصدق و الثقة بالنفس فالصدق لن يمنعني من انكار النتوءات و الثقة بالنفس تدفعني لاصلاحها مع اعتبار اننا كلنا نتوءات العاقل من واجهها ليكبح جماح سلوكه ليكون بزمرة (أحسنهم أخلاقا) تحياتي
    1 نقطة
  14. مرحبا غاليتي نوران ...دخلت الحلبة يعني هلا بيك اعتقد الحل هو 32 وياريت ما انضم الى 92% للأسف لأ يا همسة انا وانت انضمينا للـ 92% :)
    1 نقطة
  15. الشكل الناقص هو D
    1 نقطة
  16. مرحبا بك استاذ محمود ....المحاورات عيدها عيدين ...الاضحى وحضورك نـــــــــــــــــــــــــــــــــورت .....كل عام وانت بخير
    1 نقطة
  17. شجر الليمون يذبل احيانا ولكنه لا يتوقف عن الطرح هذه حقيقة رأيتها بعيني استاذ باهي لعل ما يبعدك عن المحاورات خيرا
    1 نقطة
  18. مادة فوق دستورية: لن تصدر الدولة أو أي من المجالس النيابية التي لها حق إصدار أو تشريع القوانين أي قانون خاص بتشجيع دين من الأديان أو يمنع حرية ممارسة أحد الأديان، أو يحد من حرية الكلام أو التعبير بأي وسيلة مكتوبة أو مسموعة أو مرئية أو من خلال وسائل الانترنت المختلفة ولن تمنع أو تقيد الصحافة أو إصدار الصحف أو إقامة وسائل البث الإذاعي أوالمرئي، أو تقييد حق الناس في التجمع أو التظاهر سلميا، أو منع الأفراد أو الجماعات من تقديم التماساتهم إلى الحكومة لرفع المظالم. كذلك لايجوز تحت أي ظرف لحاكم الدولة أو أي مجلس تشريعي أو من خلال إستفتاء أن تتنازل الدولة عن أي جزء من اراضيها لأي دولة أخرى والدولة وحدة واحدة غير قابلة للتجزيئ أو التقسيم او الانفصال. مادة (1) جمهورية مصر العربية دولة مستقلة ذات سيادة ، وهى موحدة لا تقبل التجزئة وحدودها مبينة بالخريطة/الخرائط المرفقة ونظامها ديمقراطى . مادة (2) اللغة العربية هي اللغة المكتبية والرسمية للدولة وتضمن الدولة حق الافراد والجماعات في التخاطب بلغات أخرى . مادة (3) ملغاة لانها تتعارض مع حرية الانسان. مادة (4) ملغاة لان شيخ الازهر ليس شيخ او خليفة المسلمين وأرى أن تكون ميزانية الأزهر معتمدة بشكل كامل على التبرعات والاوقاف. مادة (5) السيادة للشعب يمارسها ويحميها، ويصون الوحدة الوطنية، وهو مصدر السلطات، وذلك كله على الوجه المبين فى الدستور. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذنا الفاضل محمد مداخلة اكثر من رائعة اعجبنى فيها جراتك التى اتمنى من التيار الليبرالى ان يحتذى بها فانت تحدثت عنهم جميعا بدون مواربة وبدون التستر خلف الاحجية والالغاز والالتفاف عما يريدون ياليتهم يتعلمون منك الجراة فى طرح الافكار بدون مواربة اسمح لى ان اختلف معك فى المادة الفوق دستورية فهى تجعل من حرية الراى والابداع الهة عند بعض الناس فليس لها اى سقف ولا حدود دينية او تقاليد انت تريدها كما تراها فى امريكا ولكن اسمح لى هل ستكون مبسوط عندما يتحدث احد عن الهك ونبيك بطريقة لاتليق مثلما يحدث فى الغرب من استهزاء وسخرية من يسوع هل ترضى هذا لدينك ونبيك والهك الاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية (كل عام وانتم بخير ) تحياتى
    1 نقطة
  19. الاساتذة الافاضل دكتور ياسر و ابا فاطمة اعتقد ان الامر مجرد سوء فهم و اتوقع ان يتم حله قريبا لان المادة التوضيحية بالفعل موجودة علي موقع دستور مصر سواء في نسخة التحميل (بي دي اف ) او في الرابط اللي ارفقه الفاضل ابا فاطمة و قد تكون المادة سقطت سهوا في نسخ مطبوعة مما جعل الدعوة السلفية تعتقد بحذفها ده كلام فريد اسماعيل عضو التأسيسية يشرح فيه حدوث خطأ غير مقصودبخصوص هذه المادة
    1 نقطة
  20. ليس في الامر أى شكوى يا أستاذ عادل , انا في تلك المداخلة تحديدا أتقدم بالشكر الى (( مقص الرقيب )) ولست أشكو منه وكل ما طلبته من هذا المقص أن يظل على (( الحياد )) .. فأنا شخصيا تعاملت مع العديد من المواقع الفكرية التى تعتمد على الراى والراى الآخر ولكنها تفتقد الى هذا (( المقص )) ووجدت صعوبة كبيرة في الاستمرار في بعضها بسبب اساءة استخدام أعضائها للحرية شبه المطلقة التى منحت لهم فاضررت لتركها حتى لا اقوم بدور العزول الغير مرغوب فيه .. أعجبتنى كثيرا تلك الجملة البليغة " النهر تحده ضفتان إن زالتا "الضفتان" يتحول النهر إلى مستنقع" واوافق عليها الى حد التطابق , بل واطالب باستمرار تلك الضفتين ما دامت ستحجز الزائد عن الحد من (( جميع )) الاتجاهات وليس من اتجاه واحد فقط .. وختاما أؤكد لك انى لو كنت في مصر لبادرت بالحضور الى ندوة المحاورات , ولكن قدر الله وما شاء فعل .. تحياتى لك وكل عام وانت بخير ..
    1 نقطة
×
×
  • أضف...