اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1.  همسة الغامدي

    همسة الغامدي

    الأعضاء


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      995


  2. ابا فاطمة

    ابا فاطمة

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      1373


  3. عطر الجنة

    عطر الجنة

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      4173


  4. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2389


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/29/12 في جميع الأقسام

  1. خمسة اشرار...........قصيدة جديدة للشاعر ( أحمد مطر ) عندي لغز يا ثوار يحكي عن خمسة أشرار الأول يبدو سباكاً والثاني ساقٍ في بار والثالث يعمل مجنوناً في حوش من غير جدار والرابع في الصورة بشرٌ لكنْ في الواقع بشار أما الخامس يا للخامس شيء مختلف الأطوار سباك؟ كلا..مجنونٌ؟ كلا..سَقَّاءٌ؟ بشار؟ لا أعرفُ، لكني أعرفُ أنَّكَ تعرِفُهُ مَكَّار جاء الخمسة من صحراءٍ سكنوا بيتاً بالإيجار جاءوا عطشى جوعى هلكى كلٌّ منهم حافٍ عار يكسوهم بؤسُ الفقراءِ يعلوهم قَتَرٌ وغُبَار رَبُّ البيتِ لطيفٌ جِدّاً أسَكّنهم في أعلى الدار واختار البَدْرُومَ الأسفل والمنزلُ عَشْرَةُ أَدْوَار هو يملك أَرْبَعَ بَقَرَاتٍ ولديه ثلاثةُ آبار أسرتُهُ: الأمُّ، مع الزوجةِ وله أطفالٌ قُصّار مرتاحٌ جداً، وكريمٌ وعليه بهاء ووقار مرّتْ عَشَرَاتُ السنواتِ لم يطلبْ منهم دينار طلبوا منه الماءَ الباردَ واللحمَ مع الخبز الحارّْ أعطاهم كَرَماً؛ فأرادوا الـ آبارَ، وَحَلْبَ الأبقار أعطاهم؛ فأرادوا الْمِنْخَلَ والسِّكِّينةَ والعَصَّارْ أعطاهم حتى لم يتركْ إلا أوعيةَ الفخَّار طلبوا الفخارَ، فأعطاهم طلبوه أيضاً؛ فاحتار خجِلَ المالكُ أنْ يُحرِجَهم فاستأذنهم في مِشْوار خرج المالكُ من منزله ومضى يعمل عند الجار ليوفر للضيفِ الساكنِ والأسرةِ ثَمَنَ الإفطار سَرَقَ الخمْسَةُ قُوتَ الأسرةِ واتَّهَمُوا الطِّفْلَةَ {أبرار} ثم رأَوْا أن تُنْفَى الأسرةُ واتخذوا في الأمرِ قرارْ طردوا الأسرة من منزلها ثم أقاموا حفلةَ زَارْ أكلوا شرِبوا سَكِرُوا رَقَصُوا ضربوا الطَّبْلَةَ والمزمار باعوا الماءَ وغازَ المنزلِ وابتاعوا جُزُراً وبِحَار وأقاموا مدناً وقُصُوراً وحدائقَ فيها أنهار وتنامَتْ ثرْوَتُهم حتى صاروا تُجَّارَ التُّجَّار حَزِنَ المالكُ مِنْ فِعْلَتِهِمْ وَشَكَا لِلْجِيرَةِ ما صَار قالوا :{أَنْتَ أَحَقُّ بِبَيْتَكَ والأُسْرَةُ أَوْلَى بالدار} فمضى نحو المنزل يسعى واستدعى الخمسةَ وَأَشَارْ خاطَبَهُمْ بِاللُّطْفِ : {كَفَاكُمْ في المنزل فوضى ودمار أحسنت إليكم فأسأتم}؛ فأجابوا: {أُسْكُتْ يا مهذار لا تفتحْ موضوعَ المنزلِ أوْ نَفْتَحَ في رأسِكَ غارْ} فانتفضَ المالكُ إعصاراً وانفجرُ البركانُ وثار أمَّا الأَوَّلُ: فَهِمَ الْقِصَّة؛َ فاستسلَمَ للريح وطار والثاني: فكَّرَ أنْ يبقَى وتحدَّى الثورةَ؛ فانْهَارْ فاستقبَلَهُ السِّجْنُ بِشَوْقٍ فِذٍّ هُوَ والإبِنْ البارّْ والثالثُ: مجنونٌ طَبْعاً قال بِزَهْوٍ واسْتِهْتَارْ: {أنا خَالِقُكُمْ وسَأَتْبَعُكُمْ زَنْقَهْ زنقه .. دارْ دارْ} أَرْغَى أَزْبَدَ هَدَّدَ أَوْعَدَ وَأَخِيراً: يُقْبَضُ كالفار ولقدْ ظَهَرَتْ في مَقْتَلِهِ آياتٌ لأولي الأبصار والرابع والخامس أيضاً دَوْرُ الشُّؤْمِ عَلَيْهِمْ دَارْ لم يَعْتَبِرُوا، لَكِنْ صَارُوا فيها كَجُحَا والمسمار اُخْرُجْ يا هذا من داري! {لنْ أخرجَ إلا بحوار} إرْحَلْ هذي داري إِرْحَلْ!! {لن أرحلَ إلا بالدَّار إمَّا أنْ تَتْبَعَ مِسْماري أوْ أنْ أُضْرِمَ فيها النار} فاللغزُ إذنْ يا إخوتنا عقلي في مُشْكِلِهِ حَارْ هل نعطي الدارَ لمالكها؟! أم نعطي رَبَّ المسمار؟! هل لوْ قُتِلَ المالِكُ فيها هُوَ في الجنةِ، أم في النار؟! هل في قول المالك: {إرحَلْ يا غاصبُ} عَيْبٌ أوْ عار!؟ هل لُغْزِي هذا مَفْهُومٌ؟! مَنْ لم يفهمْ فهو : .........!!!
    4 نقاط
  2. دأب بعض المنتجين السينمائيين في مصر في السنوات الأخيرة على إنتاج أفلام تعطي صورة غير طيبة عن مصر للخارج , أفلام تعتمد على إثارة الشهوات والعري وإستخدام الألفاظ الغير مهذبة التي تنتشر بين بعض الشباب في الشارع المصري خاصة الفقير منه منتجين يدفعهم في ذلك الرغبة في جمع الأموال مستغلين أن المجتمع المصري مجتمع فتي ( أغلبية السكان من فئة الشباب ) , وطبيعيى فسيولوجيا أن ينجذب كثير من الشباب لهذا النوع من الأفلام وهم في خضم شهوة جمع الأموال أصبحوا لا يكترثون كثيرا بما ستسسبه هذا الأفلام من ضرر بالغ بصورة بلدهم في الخارج , وما تسببه هذه الأفلام من تخريب لأخلاقيات المجتمع وعلى رأسه فئة الشباب يتركون الجوانب المضيئة وما أكثرها في مصر ويركزون على الجوانب السلبية مع تضخميها للحبكة الدرامية على سبيل المثال : لا يرون في المناطق العشوائية إلا إنتشار العلاقات الجنسية وبيع الهوى , لكن الأسر الفقيرة في هذه المناطق التي يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ويكدح عائلها ليل ونهار لكي يعلم أولاده ويُخرج منهم الأطباء والمهندسون والمحامون هم منها عمون وكأن مصر ليس فيها غير النماذج المعيبة لتقديمها كمصريين نفتخر بكثير من الأفلام الهادفة التي قدمتها السينما المصرية قديما , لم تكن ترى في معظمها ما يخدش الحياء أو يُسيء لصورة مصر , وحتى إذا كان السياق الدرامي للفيلم يستدعي بعض المشاهد الجنسية كان يتم ذلك بالترميز وبشكل غير فج كما نرى حاليا ولي عودة إن شاء الله
    4 نقاط
  3. اهداء http://www.youtube.com/watch?v=n0jjf4-8WUM&feature=g-upl تحيانى
    2 نقاط
  4. مرحبا بالجميع بداية اشكر استاذنا العزيز ابو محمد على طرحه القيم ..فكم نحن بحاجة لنشر الوعي بين الشباب لست من الجيل الجديد ولا احسب نفسي من الجيل القديم فانا في مرحلة بين الجيلين واستطيع ان اقول اني عاصرت الجيلين ولايوجد جيل افضل من جيل بل هناك عصر يختلف عن الاخرولكل عصر مميزاته وعيوبه ولايعجبني مايحدث احيانا من تراشق لفظي بين الاجيال اعتقد ان هذا الجيل فيه مايميزه وان امتلأ واقعه بالعيوب ...وفي الجيل القديم مايعيبه وان امتلأ بالحسنات .. هذه الظاهرة (التحرش)لم تظهر من العدم ولم تتكون في يوم وليلة كما واشار اخي الكريم ابراهيم بل هي نتيجة تراكمات من عوامل عدة سياسية واقتصادية ونفسية واجتماعية ولكي نرصدها يجب ان نبحثها من كل الزوايا وندرس جذور المشكلة من اعماقها ... هذه الظاهرة مرتبطة بمشكلات اكثر تعقيدا..ولايمكن ان نغض الطرف عنها ..مشكلة البطالة وتاخر الزواج والغلاء والاعلام الفضائي والانفتاح النتي كلها مشاكل اساسية ادت بشكل او باخر الى تفشي هذه الظاهرة ليس في المجتمع المصري بل في اغلب المجتمعات العربية ربما تكون في مصر واضحة بشكل كبير بسبب الكثافة السكانية في مصر وملاحظة اخيرة ...استغربت جدا الربط (غير البرئ) بين شيوع هذه الظاهرة وبين انتشار الصحوة الدينية في المجتمع وكما زاد استغرابي تسآل الاخت نور عن دور الاخوان حل هذه المشكة ....فكما قلت هذه الظاهرة ليست وليدة اللحظة ولها اذرع عديدة مرتبطة بعدة جهات ولكي نحل هذه المشكلة يجب ان تدرس من كل الجوانب وكل مؤسسات المجتمع يجب ان تتعاون للقضاء عليها بدأ من البيت والمسجد والمدرسة والشارع ومؤسسات الدولة وصولا الى رئاستها ...شكرا للجميع
    2 نقاط
  5. أحييك اخي الفاضل على هذا الطرح ...فعلا بعض المنتجين والكتاب يتجاوزون سقف (المقبول)بحجة حرية الفكر والابداع يقولون في الفن لاحدود ولاخطوط حمراء كل شئ مسموح جميلا كان او قبيح ...ضاربين بعرض الحائط كل القيم الدينية والاخلاقية وصدقت جدا حين اشرت الى موضوع تشويه المجتمع المصري بتلك الافلام والاعمال التي لاتعكس الواقع باي حال من الاحوال وشخصيا كنت من الذين تلقفوا رسائل التشويه تلك وبنيت عليها قناعات غير صادقة فمثلا كنت اتصور ان المجتمع المصري منفتح جدا لدرجة (الانفلات)وان الحجاب امر (عارض) وكل نساء مصر سافرات الا القلة التي تعمل في الخليج ..هذه الصورة تكونت لدي ولدى الكثير غيري من تلك المسلسلات والافلام التي لانرى فيها صورة محجبة واحدة الا العجائز او نساء الصعيد ...ولكن مع الثورة تكشفت اوراق الجميع وعرفت ان اكثر نساء مصر محجبات وان قيم المجتمع المصري اكثر التزاما وان اخلاقيات الناس في التعامل في منتهى الرقي والحضارة الفن ممثلا في التمثيل والرسم والنحت وغيرها كلها واجهة للمجتمع واعتقد ان السينما في مصر في سنواتها الاخيرة لم تكن بمستوى طموح كل مصري المصري الاصيل الذي يحرص ان يكون وطنه في مقدمة الدول المتحضرة والراقية في كل مناحي الحياة اشكرك جدا..............وتقبل تحياتي وصادق دعواتي
    2 نقاط
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل طبعا زى مالمعلم طارق قال هنسيب اللحمة تهدى شوية نص ساعة دخلت فى ساعة ونص لغاية لما تربيزة التشفية تخلص الشغل اللى معاها موضوع نشمع البيهيمة (نريح اللحمة) ده صح علشان وانت بتشفى اللحم ينفصل عن العضم بسهولة المهم جيه دورنا وقسم البيهيمة الى اربع تربع واشتغل عليهم خلى الريش من العضم بمناسبة الريش احلى حاجة تتعمل طواجن وعلى فكرة كل مااللحم كان فيه عضم كان طعمه احلى بمعنى اخر كل ماكان اللحم قريب من العضم كان احلى حضرنا ثلاث انواع من الاشوال واحد للحمة المميزة ( عرقين الفلتو ودول موجودين عند بيت الكلواى "وراء الكلواى" - اربع عروق تريبينكو ( كل عرق من دول موجود فى ربع ومستخبى تحت اللحم "النربينكو بيتعمل منها اللحمة الباردة"- الموزة - 2 وش الفخدة - الكبدة - القلب -الكلواى - العكاوى "ديل البيهيمة " ) وشوال للعضم المميز ( الماسورة وعضم الزند والفخد ---) ودى بتتكسر بالسطور وتتسوى مع اللحمة وتخلى طعم اللحمة جامدة ودسمة بالاضافة ان النخاع بتاع العضم ده بيطحط على الارز وبالهنا والشفاء بالظبط كانك بتاكل كوارع معلش فى ناس هتقرف من النخاع والعضم بس احب اقول ليهم امال لو شوفته الكرشة والممبار والمخاصى هتعملوا ايه شوال اللحمة والدهن وبسوأل السادة الافاضل جراحيين الزريبة ايه احلى حتة تحب تاكلها جاءات الاراء متابينة ومتفقة فى بعض الاحيان واحد قال الرقبة مع جزء من الريش ( الدش ) وواحد قالى بيت الكلواى وده عبارة عن جزء شبه الريش موجود على ظهر البيهيمة تحت الكتف وقبل الفخدة بيبقى فيه فقرات عريضة متصلة بالعمود الفقرى وواحد زى حالتى مابيحبش السمين قووى قالى وش الفخدة وده كل الناس عيبية عليه مع انه ذوقه ذى ذوقى كلهم بيحبوا اللحمة الملبسة ( فيها سمين جالس مع لحم احمر )والناعمة فى الاخر واحد قالى مالكش دعوة بكلمهم احلى حتة فى الدبيحية اللى انت تحبها الاذواق مختلفة بس كل اللى جنب العضم قطعنا اللحمة جزل كبيرة كيلو ونص كيلو وقالنا لما نروح نسلكها من بعضها حتت صغيرة حسابنا الناس ولمينا الكرشة والممبار فى شوال والراس والرجول ( الكوارع ) فى شوال وانطلقنا الى المنزل الساعة الحادية عشر علشان نوزن ونحط فى اكياس لتصبح جاهزة للتوزيع ( هذا ليس فرضا انت حر فى موضوع التوزيع لكنه جرى العرف انها تفسم الى ثلاث اقسام ثلث لاهل البيت وثلث للاقارب وثلث لعباد الله ) فى ثانى ايام العيد وكل عام وانتم بخير والعام القادم ان شاء الله نضحى فى بلاد الله الحرام تحياتى
    2 نقاط
  7. {ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً } اللهم انتقم من القتلة الظالمين ..
    2 نقاط
  8. قال أحبك. قالها ببراءة بخجل واحترام كم جميل أن تجد من يحب في هذا العصر!! تحت الضغط تحت القهر حيث الجميع مغيبون نعاني فقر جفاف قحط في المشاعر و قلما أن نجد في واحة الكلمات شاعر ينظم كلمات الحب باهتمام في عصر السرعة حيث تكفي من الحب جرعة! لقيمات كبسولات لاوقات الحاجة ربما لأوقات الفراغ او لفسحة من الوقت بين ساعات الدوام! " ميكروويف " يقبع على طاولة جانبية تُحمى فيه أحاسيس الغرام! تصبح المشاعر المجمدة في لحظات في أقصى حالات الهيام كل شيء معلب محفوظ و الدنيا كعادتها حظوظ من يصادف حبا جميلا ومن يظل غارقا في متاهات الظلام!
    1 نقطة
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل كنت ولازلت بحب اتفرج على برنامج التجربة لما فيه من التعرض لاحد المهن التى يمارسها بعض افراد المجتمع وماهى الصعاب التى تواجهم وماهى مميزات هذه المهنة وهل من الممكن ان نستطيع القيام بهذا العمل ام لا ؟هننبسط لو اشتغلنا الشغلانة دى ولا لاه ؟ انا عايز اقول مثلا فى ناس بتحب الميكانيكا ومجربتش تشتغلها انا الحمد لله ممكن اوضح ليهم مثلا طبيعة الشغلانة باستفاضة مميزاتها وعيوبها ---- كان نفسى مثلا اكون طبيب ممكن الدكتور ياسر يوضح لينا ازاى بيشتغل تحت ضغط وازاى بيبتدى يومه المشحون بالشغل وايه هى المميزات وعيوب المهنة وهكذا طيب انا فتحت الموضوع ده ليه ؟؟ لاننى بفضل الله ونعمته اشتغل وبلا فخر صبى جزار ودى كان امبارح وهنقل لكم ماذا تعلمت امبارح من فنون الجزارة بمناسبة الايام المفترجة دى على فكرة انا عندى فكرة كويسة عن السباكة والنجارة وطبعا الميكانيكا التى اعشقها فهى مجال تخصصى وان شاء الله ساروى لحضراتكم تقاصيل هذه المهن الثلاثة من واقع التجربة الحقيقة نبتدى بالصلاة على النبى ( عليه افضل الصلاة والسلام يانبى ) اتمنى من اخى الفاضل ابوزياد يكون بيتابعنا لانه لغاية دلوقتى لسه مادبحش ربنا يهديله الجزار بتاعه ويظبطه صح وعايزه يستحمل علشان فى ضغط شغل تخيلوا ياسادة اننا انتهينا امس من دبح العجل ( مشاركة كل سنة وانتو طيبين وخمسة وخميسة فى عين الحسود كان حاجة محترمة كده )الساعة 11 باليل وابتدينا نقطع فى اكياس على الساعة 12 وخلصنا موازين تقريبا على الساعة 2 وام فاطمة الله يبارك فيها قامت تنضف الكرشة والممبار وام الشلتيت (جزء من المعدة ) مع ان فاطمة الله يبارك فيها ويشفيها مغالبنة بقالها 3 ايام زن وعياط على طول صلينا العيد وفطرنا فطار كده وكده حاجة "فافى" لا ترقى الى مستوى الحدث ماعلينا مش عايز افتكر هذه اللحظات الاليمة لانى كنت بمنى نفسى ادبح واخطف الكبدة والقلب والفشة ونعملهم ونضربهم على الصبح ذى مابيحصل كلة سنة بس لانى كل سنة كنت بدبح لواحدى ( خروف) المرة دى استهوانيى احد الاصدقاء اننا نشارك مع بعض فى عجل قلت ومال اهو كله لله احنا ناكل وحبيبنا ينبسطوا وياكلوا فطبعا لاننا معدومى الخبرة فى دبح العجول فقررننا ان نستعين بصديقجراح عجول وندبحه فى حظيرة المواشى ( الزريبة) حيث الجراحين الجبابرة والله فعلا الناس دى جبابرة وهاواضح ليكم ليه ؟ المهم طبعا فى ناس كتيرة لها بهايم فى الزريبة هتندبح مع حاجتنا فالرجل كلمنا وقال الدبح ان شاء الله بعد صلاة الجمعة طبعا قالنا ماشى وماله مع اننا كنا فى الخرفان بنصلى ونقوم نجرح على طول ( ندبح) امبارح اتعلمت شوية اللفاظ هقولكم عليها (نجرح البهيمة ) ندبحها وطبعا كنا زعلانين علشان مش هنافطر منها الصبح فى الايام العادية لما بندبح خرفان على الساعة 10 بنبقى مخلصين كل حاجة حتى الراس متكسرة والرجول متنضفة احنا وبحمد الله بناكل كل حاجة فى الدبيحة واللى مابنكلوش بنلاقى حبيابنا يكلوها ولنا عودة باذن الله تحياتى
    1 نقطة
  10. تعليقا على مداخلات الأخوات الفضليات والأخوة الأفاضل وما جاء بها من ربط بين التحرش والحالة العامة فى مصر بأوجهها الاجتماعية ، والسياسية ، وال "تدينية" ولأن العواجيز دايما بيفكروا والماضى فى عقلهم فأنا حبيت أذكر شئ يمكن يكون من ضمن "تأصيل" المشكلة ويمكن يرد - بطريق غير مباشر - على حكاية ربط التحرش بما يسمى "الصحوة الدينية" مع إن عينى "ما غفلتش" عن دينى وواجباته من أكتر من سبع سنين وأثناء مظاهرات تدعو لمقاطعة الاستفتاء على "التعديلات الدستورية" ظهر لأول مرة استخدام أمن "حبيب العادلى" وشياطين الحزب الوطنى للتحرش والمتحرشين لقمع تلك المظاهرات كان هذا فيما سمى يوم "الأربعاء الأسود" 25 مايو 2005 هذا نقل ربما يعيد لأذهان من كانوا مهمومين بالشأن العام فى ذلك الوقت ذكرى ذلك اليوم وربما يضيف لحديثى الاهتمام بالشأن العام معلومة وبعدا جديدا للمشكلة إذن هناك أبعاد أخرى للتحرش غير الشبق الجنسى والخلاعة والسلبية لقد أصبح وسيلة قمع يستخدمها الأمن .. ولا أستبعد أن يستخدمها أصحاب دعوة "قرن فى بيوتكن" http://www.youtube.com/watch?v=ldaiavxFDMI وطبعا لا رجال الأمن ولا رجال تلك الدعوة يتحرشون بالنساء بأنفسهم بل يستخدمون أطفال الشوارع والبلطجية ممن لا خلاق لهم من دين أو خـُلـُق لقد أصبح للتحرش غرض آخر .. وهو "القمع"
    1 نقطة
  11. حتى فى الموضوع ده حيحصل استقطاب ؟ ما يصحش يا جماعة الخير والحمد لله على النهاية السعيدة لحوار أختنا "همس" مع أخينا "آل مصريم" نحمد الله أننا فى بقعة من الأرض هى مهد الديانات سواء فى الجزيرة أو فى مصر وإن كان الله قد شرَّف الجزيرة بأن جعلها مهبط آخر الرسالات وفيها أول بيت وضع للناس "للذى ببكة" .. و"بكة" هى اسم "مكة" بالهيروغليفية فقد شرَّف مصر بأن جعلها مهبط أولى ديانات أهل الكتاب "اليهودية ، المسيحية والإسلام" وكانت معبرا للعائلة المقدسة بل إنه حينما أراد - سبحانه وتعالى - أن يتجلى .. فقد تجلى على بقعة من أرض مصر فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا (الأعراف:143) فلنفخر جميعا بما حبانا الله من بركات ولا يغمطن أحدٌ لأحدٍ حقا الإسلام - كما يعلمنا الله - هو دين كل البشر .. هو إسلام الوجه لله تعالى كلنا نعرف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا الصلاة (فعلا لا قولا) بحديثه المتواتر "صلوا كما رأيتمونى أصلى" هل تعلمون كيف كان يصلى قدماء المصريين ؟ (لا أقول الفراعنة) إسمعوا الشيخ سيد النقشبندى يرفع الآذان ولاحظوا التشابه بين صلاتنا وصلاة قدماء المصريين http://www.youtube.com/watch?v=gLjGbNeYjZc&feature=player_embedded
    1 نقطة
  12. مرحبا بهمس ومن يوافقها في الرأي دعيني انا ايضا استغرب تسميتك لهذا الزمن بزمن انتشار الصحوة الدينية هل لي ان اعرف مثلا ادلتك على هذه الصحوة في مصر هل اعتبر انك على دراية بالأخلاق المصرية في الشارع المصري عن قرب في زمن سابق وفي زمننا الحالى ام انك تستمدين معرفتك ودرايتك من افلامنا المصرية ليتك توضحين عزيزتي هل تعلمي ان وزير اعلامنا من الاخوان؟ ولقد كانت تطالعنا فيما مضي ( في عهد المخلوع) اعلانات تضعها وزارة الاعلام والتليفزيون المصري لتوجه لعامة الشعب رسالات ارشادية تثقفه مثلا بخصوص وجوب تطعيم الاطفال من مرض شلل الاطفال وقد افادت جدا هذه الحملات فلم نعد نري هذا المرض والحمد لله وايضا البلهارسيا فقد اصابت الكثيرين بحكم شعبنا الذي يعتبر اغلبه من الفلاحين العاملين بالأرض والمتصلين اتصالا وثيقا بمجاري نهر النيل وايضا افادت مثل تلك الحملات في السيطرة على هذا المرض وهناك حملات اجتماعية تخص عدم القاء القاذورات والحفاظ على مياه النيل وغيرها وكلها كان لها تأثير كبير على عامة الشعب المصري وخاصة في ظل نسبة الجهل العالية بين ربوعه ظاهرة التحرش لم تكن ابدا وليدة يومنا ولكن لا جدال انها اصبحت مستفزة بصورة زائدة عن حدها لم نعهدها وواكبت نوعا من التدين الزائف على قنوات الفضائيات التى اتخذت من شاشاتها منبل لشتم الفتيات واتهامهم بالاثم لو انها كانت ضحية التحرش وليس بعيد عنا ما قيل عن الفتاة التى تم التعدي عليها وتعريتها في الميدان كان الاخوان مع شباب الثورة في ميدان التحرير نموذجا للشباب يدافع عن اخته برجولة ابن البلد المعروفة لدينا كان توقعي ان وزير الاعلام من الاخوان كان سيلمس تفشي هذه الظاهرة ويحاول بفكر الاعلامي ان يواجهها على سبيل المثال بمثل تلك الاعلانات التى كتبت عنها وهذا ما تعذر عليك فهمه اتمنى ان اكون قد اوضحته
    1 نقطة
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل فى البداية استأذن اختنا الاديبة الفاضلة فى تعليق على جزء صغير من مداخلتها السابقة ليس فقط اختنا الفاضلة نور من تتحدث عن هذا الموضوع لكن للاسف الاستاذ الفاضل محمد والاستاذ الفاضل كامل وده تم التعرض اليه اكثر من مرة ومع ذلك احب اوجه لهم هذه الرسالة وليست صورا كما يطرحونها ويعلقون عليها مثلا : امراة محجبة يتم التحرش بيها وامراة سافرة ومبتذلة تسير فى دول اوربا وامريكا ولا يتحرش احدا بها مع اننا فى زمن التدين والالتزام!! للاسف ياافاضل اوربا تقدم الجنس على اطباق من ذهب فى الحدائق والمتنزهات ومع ذلك اقرا معى هذه الاحصائيات من تقرير منظمة العفو الدولية حول العنف ضد المرأة كذلك يوضح موقع ويكبيديا ان اعلىى نسب اغتصاب فى العالم موجود فى اوربا وامريكا طبعا موضوعنا لايتحدث عن الاغتصاب ولكننى اتحدث على اخطر من التحرش فى دول العالم المتقدم ( العلمانى الليبرالى ) ونسى من يربط بين الالتزام والتدين ان الاديان جميعها تدعو الى الاخلاق الحميدة اما اصحاب العلمانية والشيوعية فى العالم يدعون الى الانحلال والتفسخ ظاهرة التحرش تلزمنا جميعا الوقوف فى مواجهتها ( الاباء والامهات ( التربية الجيدة للنشئ )- حظر المواقع الاباحية والقنوات الرقص والشعبيات والتى تؤدى الى استفزاز غرائز الشباب - تغليظ العقوبة ونشرها فى اماكن التجمعات على شاشات الفضائيات فى المواصلات العامة واماكن التجمعات والمتنزهات - الشرطة - مراقبة الاماكن العامة والتجمعات بالكاميرات وتصوير هولاء الشباب والبحث عنهم ) الشبق الجنسى الموجود عند الشباب سببه قنوات الخلاعة والانترنت فاين تتصرف هذه الطاقات المكبوتة ؟؟ تحياتى
    1 نقطة
  14. يا هلا و يا مراحبا ألف ألف ببنت الأجاويد و الأحباء فى الجنوب و أبدأ برد المعايدة ... فكل عام و أنت و أحبائنا جميعا بخير... و عساكم من عواده.. من العايدين و الفايزين إن شاء الله هذا من حيث الشكل... اما موضوعيا.. فقد أثار ردك دهشتى و عجبى الغزاه القادمين من الشرق... سُحقا لهم قديما.. و حديثا مرحبا بك استاذ ال مصريم .....كل عام وانت بخير صدمني ردك هنا فهذه اول مرة اجد مسلم يسمي الفاتحين الذين ادخلوا الاسلام الى افريقيا (غزاة الشرق) ولم تكتفي بهذا الوصف (غير العادل )بل وانهيته بعبارة قاسية اتمنى الا تكتب عليك ذنبا حين تقول (سحقا لهم قديما وحديثا) اولئك الفاتحين هم ابناء الصحابة وتابعيهم خير القرون كما وصفهم الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم لا أعرف من أين أتت لك فكرة إن المعنى هم جيش المسلمين القادم لنشر الإسلام فى مصر و شمال أفريقيا المقالة تتحدث عن الهكسوس... الغزاه الرعاه و العرب البائدة القادمين من الشرق... من بوابتنا الشرقيه سيناء و الرد فى ذلك الإطار غزوا مصر قديما... و يحاولون الغزو حديثا من أين أتيت بالفاتحين؟؟؟ لهو فى فى كلامى و لا فى المقالة و سحقا للغزاه الشرق و الغرب و الشمال و الجنوب معا... حديثا و قديما و ما ذكرت فتح الإسلام .. يا سيدتى أنا أفتخر بحضارة أجدادى حتى لو كان فيها فترات بسيطة... بنسبة لتاريخها الطويل... إنحرفت فيه عن التوحيد فالأصل متدين... ولا تعارض بين الإنتماء الدينى و الفخر بالأصل إجمالا و قد كان يقول سيدنا محمد فى أحد غزواته أنا النبى لا كذب... انا إبن عبد المطلب حماسا و فخرا أثناء القتال و عبد المُطلب هو من هو.. و حامى رسول الله بإذن الله.. مات و لم يُعلم إسلامه فلا تعارض... بين الفخر بالإنتساب.. و بين العقيدة الإسلامية هذا ما فى المقالة الأصلية و أزيد... هل ندين التاريخ العراقى كله بفعلة صدام هل ندين الشعب الليبى كله بفعلة أتباع القذافى... او السورى بفعلة أتباع بشار هل ندين أهل الجنوب جميعا بفعلة ملك نجران... قاتل أهل الإخدود و الأمثلة كثيرة.. فما رئيك؟؟؟ الكلام كله عن الهكسوس.. و أحفادهم فسحقا لهم قديما و حديثا هل وصلتك الصورة و إختلف الأمر لديك الآن؟؟؟ تحياتى
    1 نقطة
  15. http://www.youtube.com/watch?v=Z7zcPS6p_CY&feature=g-upl
    1 نقطة
  16. ضعف العقوبة هو السبب في تفشيها لو تم تطبيق عقوبة الإخصاء على متحرش واحد كله هيبقى تمام
    1 نقطة
  17. لا خلاف فى أن التوحيد هو دين الفطرة... على الأقل عن المسلمين ولا خلاف أن سيدنا و أبونا آدم هو أبو البشر... و هو أول مُوحد و لا أدرى من أين أتيت بأن التوحيد من إبتكارات إخناتون أو الحضارة المصرية قطعا من كتب هذا مغرض.. لألأن هذا ببساطة ينافى الواقع التاريخى المُسجل من آلاف السنين... شخصيا كتبت هذا واضحا لكن يبدو إنك طالعت المكتوب بسرعة...و ها هو ذا مرة أخرى للتوضيح ثانيا... و فى الأعادة إفادة كما يقولن جميل أن ذكرت كثير من الحضارات التى تميزت بالوثنية فى مرحلة من مراحل تطورها... و أخص بذلك جزيرة العرب... موطن عديد من الأنبياء .. و على رأسهم سيد الخلق أجمعين كل هذه الحضارات بطبيعة الحال من ولد سيدنا آدم.. أنهم أبناء أول الخلق و أبو الموحدين أجمعين... لكن فى كل الدنيا حدثت إنحرافات عن التوحيد بعد رحيل الرُسل و الأنبياء... و مقاومه شديدة للتوحيد فى وجودهم و من أوضح صور هذا... ما حدث فى جزيرة العرب... و الحرب الشنعاء التى خاضها قاطنى الجزيرة و غيرهم على سيدنا محمد و أصحابه حتى مكن الله لدينه... و بعد وفاته عليه الصلاة و السلام فى بضع أسابيع وليس شهور.. مُنعت الزكاه و كانت حروب الردة المعروفه أيام سيدنا أبو بكر.. و كذا ظهور مدعيي النبوه و على رأسهم مُسيلمة... و بدا عمل عبد الله بن سبأ.. المنتهى بتأليه سيدنا على كرم الله وجهه.. بضع أسابيع فصلت وفاته عليه الصلاة و السلام و الرده!!!ء و فى ذات موطن الوحى ... يوم جاء الإمام محمد بن عبد الوهاب.. كان الشجر يُعبد .. و الحجر... و يُحج للقبور... ردة و وثنيه و شرك بين....و يُصلى أتباع المذاهب الأربعة متفرقين فى داخل الحرم المكى!!! كما لو كانوا أصحاب ديانات مختلفة هذا فى أرض الحرمين... و مهبط الوحى... و موطن ساكن المدينة عليه الصلاة و السلام... فلم العجب من إرتدادات فى غيرها من الحضارات و الأراضى الوقوف هنا ضرورى... فالحضارة المصرية القديمة هى الفرعونيه ولا يوجد فى التاريخ مُسمى آخر لها... و عمر ما هو مكتوب لتأريخ هذه الحضارة... سبعة آلاف سنة... و ما قبلها مُسجل ليس بالكتابة لكن بالصُور وهى كلها حضارة الفراعنه... يعنى الحضارة المصرية هى الحضارة الفرعونية... عفوا لأن كلمة المُسماه إستقبلتها كإستفزاز لا داعى له بديهى إن حضارة إمتدت آلاف السنين.. تكون الأكثر فى كل شىء و إن كان هناك إستثناء فى بعض الكتابات التاريخية... و التى تتحدث عن وجود 360 صنما حول الكعبة فى وقت بِعثة سيدنا محمد أما عدد المعابد فلإن المصريين بطبيعتهم يميلون للتدين فأنت تجد آثار المعابد فى مصر بالآلاف.. و المقابر ولا تجد قصر ملك واحد..بعكس كثير من الحضارات.. تجد مساكنهم و قصور كبرائهم و تجد قله من المعابد ... إن وُجدت أجل فى فترات الردة...و هذا لا يميز الحضارة المصرية القديمة فقط و حتى فى المناطق التى فتحها الإسلام..فمن غلاة الشيعة من جعل الإمام على كرم الله وجهه و منهم من أله غيره و خرج من الإسلام أتباع الباب و البهاء بتأليههم الإستعباد و القهر من أكبر المُغالطات فى التاريخ المصرى القديم.. بعضها عن سوء نيه مبيته.. و بعضها عن جهل مُطبق بالتاريخ القديم و يأضرب اكبر مثلا.. قالوه عن ذلك... بناء الهرم الأكبر كان العمل يتم فى موسم الفيضان.. حيث لا يوجد عمل لعامة الشعب المتوقف عن عمله.. الزراعة فى هذا الوقت و قد تم الكشف عن آثار جديدة فى منطقة الأهرام تتضمن مُدن كاملة للعمال.. تتسع الحجرة الواحدة فيها من 6 إلى 8 عمال... للعلم فى حضارات مُعاصرة.. تتدعى العدالة.. رأيت بنفسى أكثر من 20 عامل فى حجرة لا تتجاوز 4 فى اربعة أمتار مطابخ عملاقة فى مناطق العمل... يُطبخ للعمال خليط من الأسماك.. أو اللحوم مع الحبوب اللازمة.. و خلطات أخرى تشمل العسل و الفواكه وُجدت بعض هذه الأطعمه فى أوانيها مٌتحجرة .. ما يمكن أن يُقال عنه مُستشفيات ميدانية.. للعمال... شىء يندر وجوده أيامنا هذه.. و مقابر مٌحترمة للوفايات من العُمال... مؤكفنين بالشكل التقليدى للتحنيط المصرى.. بعض الجثث.. تمت لها معالجات طبية و جراحية..مُثبته فى المراجع العلمية أعتقد هذا يضع الكلام عن الإستغلال و القهر.. موضع الحديث الكوميدى موافق فضلا إرجع لبداية ردى... أعلى ذلك تحياتى
    1 نقطة
  18. ضمنى لصدرك .. غفينى بقلبك ... لاتدع شيئا .. يبعدنى عن دربك ... إحلمنى.. فالحب حلم بمعتقدك ... ها نورى قد علا هامتك و ناصيتك ... و ذا املى فى الحب اصبح معتركك ...
    1 نقطة
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اخى الفاضل ابو زياد وحضرتك طيب يافندم وان شاء الله السنة الجاية تتبدح فى بلد الله الحرام وربنا يوسع عليك وعلينا وندبح عجولنا من غير شريك على فكرة موضوع الدبح ممتع ومشيق حاول تشارك مع الجزاريين واحدة واحدة الموضوع بسيط انا كنت زى حضرتك كده بالظبط من ايام والدى الله يرحمه هما يدبحوا وانا اطلع انام وسايبهم يعملوا كل حاجة ويصحونى افطر معاهم وخلاص على كده واحدة واحدة بقيت احط ايدى معاهم ابتديت انى اطلع اشد الفروة فوق السطح وارش عليها ملح علشان ماتبوظش على فكرة قبل مااخلص موضوع الجزارة فى حاجة بسيطة مختلفة عن العجل بتم مع الخرفان بندبح الخروف ونيجى من جانب رجله ( عند عرقوبه ) ونخرم خورم ونوسعه بالكزلك وبعدين نحط خرطوم وننفخ الخروف لغاية لمابطنه تنتفخ وتجمد ونفسنا يتقطع وبعدين نضربه على بطنه بعصا او بعرض السكينة الكبيرةعلشان نسهل عملية السلخ لان سلخ الخروف متعب شوية وخصوصا ديل الخروف ( اللية ) ممكن نجيب منفاخ هواء( بتاع عجلة او بتاع العربية ) بدل لما تنفخ عايز لان النفخ اعيز واحد صحته مساعده بعدين فى طريقتين للراس اما تغلى مياه و وتتجرد بالسكينة علشان تزيل الشعر واما تسلخها بالبروة ( سكينة مخصصة للسلخ ) فروة الخروف ممكن تملحها بملح كتير ( بتجيب كيسين ملح كبار ممكن نص كيلو او كتر ( مش ملح طعام ملح خشن )) لو معندكش يبقى ملح طعام وتفرد الفروة وتشدها بخيوط من اطرفها وتربط كل طرف فى حجر او تمسمرها على الارض او على جدار علشان الهواء ميخلهاش تطير وتفضل مشدودة وبعدين تغطى كل الجلد ماتسبيش فيه حتة فاضية الا وتغطيها بالملح وتسبها معرضة للشمس والهواء لغاية لما تنشف كويس (من اسبوعين الى اربعة ) وجلده يبقى جامد زى جلد الجزم الميرى ( البيادة ) بعدين تاخدها وتغسلها وتنضفها وتقدر تستعملها كدواسة فى المنزل وقت الشتاء تحياتى
    1 نقطة
  20. لو تسمح لي يا أستاذ : عادل أن أقف عند نقطة واحدة فقط في كلام حضرتك .... المفهوم السائد عند البعض الآن هو أن إصلاح الخلل أو محاربة الفساد ينحصران فقط في ( الإقالة من المنصب أو الإيقاف عن العمل ) ... هذا أقصى ما وصلت إليه عقول القائمين على الأمر ... دون أن تظهر برامج واضحة للإصلاح أو قوانين تفضي إليه أو إيجاد نظام متابعة نزيه وشفاف يراقب ويحاسب أول بأول .... فالتغيير ليس هو الغاية في حد ذاته إنما الإصلاح هو الغاية .... فالقديم والجديد الأصل أنهما يسيران وفق برامج إصلاحية معينة ووفق قوانين محددة وعليه فأرى أن المنظومة هي المسئولة وليس الشخص والشارع المصري يتوهم أو أوهم أن فلانا أو علانا هو العقبة أمام الإصلاح وطالما هو موجود فلا إصلاح ... وحينما يتم تغييره يهلل وكأن الإصلاح قد تم وأن الغاية قد أدركت .. قبل أن يرى من الجديد شيئا لن يظهر الإصلاح إلا بعمليات بناء حقيقية بدلا من الإنشغال بعمليات فالبديل ليس بالضرورة سيحرز الأهداف إذا كان المدرب يلعب بلا خطة تحياتي
    1 نقطة
  21. آلا من كان له صديق وأخ مثلك من اين يطوله الحزن ! صاحب المشاعر الماسيه : ابا فاطمه شرفنى عبورك و استباحت مشاعرى كلماتك حد الحياء :clappingrose: :clappingrose: :clappingrose:
    1 نقطة
  22. حاولت ان اصيغ كلاماتى حتى لا تفهمها انني الوم غضبكم لكن يبدو انني لم اوفق لا الوم غضب مشروع اطلاقا ولكنى اخاف ان ينقلب الغضب لتطرف يقابل تطرف الفئة الاكبر من المسلميين تتفهم غضبكم بل وتعيش تمييز عنصري هي الاخرى مماثل لما تعانوه لا مبرر له على الاطلاق وكما قلت في اللحظة التى شعرنا فيها جميعا اننا ابناء لهذا الوطن لكنه قدرنا ويجب ان نواجهه بفطنة تقديري
    1 نقطة
  23. لفت نظري و ان كان لم يصيبني بالتعجب منشور الأخوان الذي أوردته الفاضلة "نور العين" و الذي كتبوا فيه " لا تكوني سبب التحرش " .. تلك الجملة لا تحتاج الي شرح .. و كما قلت لم تجعلني أتعجب لثقتي بأنها تصدر عن عقلية ظلامية منذ أمد بعيد .. فتيارات مماثلة و خاصة فيمل يتعلق بالمرأة ( هاجسهم الأزلي ) دائماً ما تلقي اللوم عليها حتي و لو كانت هي الضحية ..
    1 نقطة
  24. فن الطمع فى حفل تأبين شهيد غابة الحكماء .. الضبع قال القرد للفأر متهامساً ... قتل الضبع نفسه لعدم اتقانه فن الطمع لما رأى علامات الدهشة على وجه الفأر ، أضاف نعم للطمع فن يبدأ بمعرفة ما نطمع فيه ، فليس من الحكمة الطمع فى مظروف مغلق ، لذا يتوجب معرفة ما يحتويه المظروف أولاً بعد ذلك نقارنه بما نملك لنعرف ايهما افضل بعد ذلك نقيس قدراتنا ... هل فكر الضبع انه قد لا يستطيع تحمل قدر الحوت بعد ذلك نقرر ... هل نستولى على ما يملكه الآخر أم لا أومأ الفأر موافقاً ... وفى غفلة من الفأر سرق القرد مظروف الفأر .. المغلق
    1 نقطة
  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حمدا لله على رجوعك اخى الحبيب باهى الطائر مرحبا بقدوم العيد فيوم رجوعك عيدا مرحبا بصاحب الحروف الذهبية مرحبا باستاذى وعودا حميدا تحياتى
    1 نقطة
  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل ابا فاطمة ...بس ياترى هو عام لاي مهنة والا خاص بالجراحين ومهنة الجزارة؟؟ جميل هو تصويرك للحظات ذبح الاضحية تمنيت ان استطيع ان اعيش هكذا شعور لكنني للاسف لا اقدر اسمحوا لي ان انتقل بكم الى الماضي البعيد لتعرفوا تفاصيل هذه الامنية والدي رحمه الله كان حريص ان يوثق القيم التي يربينا عليها ومنها ذبح الاضحية بالمشاركة فيها كان يجمعنا وقت الذبح وكنا نشاهد ونحن اطفال تلك العملية التي يقوم بها الكبار( نساء ورجال) في كرنفال عائلي بهيج كانت مهمة الابناء الكبار المساعدة في الذبح والاطفال الاصغر المساعدة في المهمات الثانوية كاحضار الماء او اكياس القمامة او حمل قطع اللحم الى المطبخ وهكذا كنا نشارك بشئ من الحبور الطفولي ذلك العمل الذي لاتتسع ذاكرتنا لاكثر من كونهاحد طقوس العيد المفرحة حينها كنت في الصف الاول اعدادي وكنت اقف قريبة من ابي صرخ بي ان احملي الطبق وتعالي ..اقتربت بيدي الطبق ووضع راس الخروف بشكل مواجه لوجهي وقال (وديه لامك)..في طريقي للمطبخ كانت عين الخروف مركزة نحوي وفيها دموع (هكذا تصور عقلي الطفولي) شعرت بحزن الدنيا على هذا الخروف وجدت في عينيه تساؤل كبير لماذا يذبحوني ؟؟ اعطيت امي الطبق ولكني لم اعد الى الساحة حيث مراسم الذبح بل جلست في الصالة وذاكرتي تحتضن تلك النظرة التي اربكت عقلي الصغير ..ومن يومها لا احضر ابدا مراسم ذبح الاضحية وحتى حين تزوجت كنت اشترط ان يتم الذبح في (المسلخ)وراس الخروف لايحضر مع اللحم ابدا اليوم ذبحوا عيدنا (طبعا في المحل واتوا بالراس ..وشئ غريب يتكرر السيناريو اخي يطلب طبق وحينما احضرته وانا واقفة وضع الراس وتوابعه (احشاء الخروف) ..وقال لي وديه المطبخ عشان تعملوه على العشاء ..في ثواني عاد لذاكرتي مشهد الطفولة ولم استطع ان اشاركهم جلست انظر فقط ..اختي تقول بسخرية (ليش جالسة كذه ..على ايدك نقش الحنا قومي ساعدينا ؟؟) اكمل اخي الاصغر سخريتها قائلا (خليها ..هذي شاطرة بس تأكل)..اكتفيت بابتسامة..كنت اريد ان اعلق لكن صوت الطفلة بداخلي اكتفى بالنظر
    1 نقطة
  27. حادث غرق وزع الملاك الأحلام مغلفة فى أظرف mil: ، طمع الضبع فى حلم الحوت الضخم ، وفى غفلة من الحوت سرقه ، ولما اختفى خلف التلال فتح المظروف ، فخرجت منه مياة البحر لترديه عن فوره غريقاً
    1 نقطة
  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل صلينا الجمعة وبعدين حضرنا مجموعة من الاشوال وجردل فاضى وانطلقنا للننحر العجل وصلنا عند المكان المتفق عليه الموقع (ز) وبعدين حدث مالم يتوقعه احدا منا لقد خدعنا الجزار وصاحب الزريبة الباشا كان معاه شغل( وهم مايتلم) بسم الله ماشاء الله كان فى عجل لسه مدبوح والعجل التانى متعلق ومحدش لسه اشتغل في التشفية مع 3 خرفان بيدبحوا فكان قدامنا على الاقل 3 ساعات كمان المهم انا قعدت ادردش مع حضرات السادة الجزريين ايه جدعان دى برضه مواعيد ينفع كده برضه رح طلع صبى زى حالتى كده بس بجد قالى ايه ياعم الشيخ انت عارف احدنا دابحين من الصبح لغاية دلوقتى قد ايه قالته كام حتة يعنى قالى بالصلاة على النبى ده 8 عجل والخرفان متعدش لغاية دلوقتى قالته اللهم صلى على النبى ربنا يزيد ويبارك احنا قدمنا قد ايه بقى يانجم النجوم قالى مش عارف اسال المعلم طبعا علشان تسال المعلم ده حوارمفتكس وحلينى عقبال ماتلاقيه وحلينى قبال مايكلمك طبعا ناس كتيرة مستنية وعايزة تجرح دبايحهم وتخلص اليوم طويل المهم ايه ياعم الحاج امال الشب بتاعنا فين ( شب عجل ) قدامنا كتير ولا ايه؟؟ قالى معلش شوية بس عالية انت شايف الضغط علينا قد ايه المهم قعدنا نناهد معاه علشان نخلص وننجز ونلحق نفرق اللحمة المهم قعد يملص مننا ونتحايل ونتذلل ياعم الحاج خلصنا قالنا المفيد والاخر روحوا صلوا العصر وتعالوا نحط الشب على الميزان ونوزن ونشوف كام كيلو وبعدين هخلى المعلم طارق يشتغلك فيه المعلم طارق دى بقى قصة تانية ده المعلم بتاعى اللى كنت شغال معاه المهم صلينا العصر فى جامع جنب الزريبة--- الزريبة دى مش بعيدة عن بتنا فبالصلاة على النبى انا عايش وسط العشوئيات والدنيا زى الفل ومبسوط وبناكل وبنشرب والدنيا بسيطة بس مشكلتى انى مش عارف اجرح البهيمة بتاعتى ولنا عودة باذن الله تحياتى
    1 نقطة
  29. و الله يا نور العين الغاز شيقة، بس قوليلنا بتجيبيها منين طيب :) اعتقد اجابة السؤال الشكل E و السبب ان مساحته اكبر من الباقيين (الكل مساحته 12 و هو تقريبا 17)
    1 نقطة
  30. طيب ممكن نحذف 5,6,10,17,20,19,15,8
    1 نقطة
  31. أحييك أخي العزيز علي فتح الموضوع الذي كانت مثل هذه المواضيع من أعطي زخما وحياة لموقع المحاورات في الماضي القريب حتي أتت السياسة وأضافت جمودا وركودا في الموقع طبعا لا أحد يستطيع أن يعطيك إجابة ولكن نقاط قد تساعدك أنت في اخذ القرار مبدئيا أنا تغربت في أمريكا 4 سنوات ورجعت لمصر وقضيت 3 سنوات هربت بعدها للخليج منذ 4 سنوات في رأيي هذه النقاط يجب عليك أن تدرسها لأخذ القرار الصحيح سن الأولاد...كلما كان الأولاد صغيرين فهذا يسهل الإستمرار في الغربة هل تخطط للعودة للغربة مرة أخري....هذا أهم عامل في رأيي...إذا كنت تفكر في العودة لمصر لفترة ثم قد تحتاج للعودة للغربة مجددا فلا أنصحك بالعودة...في رأيي حدد هدفا ماديا ومهنيا للغربة...احصل عليه ثم ارجع لمصر هل الوظيفة في مصر أفضل مهنيا لك من وظيفتك الحالية سنك!! أعتقد بعد سن ال45 – 50 عندما توجد فرصة ممتازة في مصر يجب دراستها واغتنامها جيدا لأن الفرص تقل مع السن ربنا يوفقك للقرار الصحيح...طبعا الإستخارة ضرورية في مثل هذه القرارات
    1 نقطة
  32. (..هـــــــــــــــــــــي..) قلب ينبض حبا للحياة رغم ان تلك الحياة لم تقدم لها غير العبوس بوح يحاكي السحاب ومع ذلك تشح سمائها بقطرات تروي مساحات قاحلة من عمرها قلم عاش في الاغلال طويلا واوشك حبره ان ينضب وكاد صوته ان يختنق ولا صدى له بين تلك الجدران الصامتة والباردة وهنــــــــــــــــــــــــــــا وجدت نفسها ..وجدت ماتبحث عنه ..وطن يحترم فكرها ويرعى بوحها ويبني مجدها لم تعد تعنيها تلك الجدران ..ولم يعد يخيفها السجن ولم تعد تبالي بتلك الاغلال ..فقد حصلت اخيرا على حريتها تلك هي (هـمـــــــــــــــــــــــس) اكثر ماتخشاه هو (الصمت) وهنا يسود المكان صمت اشبه بالموت وهي لاتريد ان تموت ..فمن اجل روح تتنفس حضوركم تبعث نداءاتها غير عابئة بشروخ حبالها الصوتية لتقول لكم لاتقطعوا عني الهواء
    1 نقطة
  33. اختي نور العين الله يسامحك :) جعلتني جملتك هذه اضيع اكثر من ساعة كاملة لمتابعة فيديو اللقاء لعلي اري كيف هزم ابو بركة وكيف افحمه الخرباوي و هل فعلا كانت ادعاءته في محلها و لم يستطع ابو بركة انكارها و الحقيقة خلصت لعدة اشياء : -اولها و اهمها ان الخرباوي للاسف لم يكن من الحيادية و الذوق ان يترك لابو بركة الفرصة للرد حتي ، و ظل يقاطعه بطريقة متصلة و لا يسمح له بالرد برغم ان ابو بركة كام قد ترك له الفرصة كاملة ليعرض اتهاماته من الدقيقة( 26 الي 32 ) و لم يقاطعه بل ظل ينظر اليه مبتسما ، و الغريب ان المذيع لم يحرك ساكن او يطلب من الخرباوي اعطاء ابو بركة الفرصة للرد ، لدرجة ان ابو بركة نفسه سأل المذيع "هو ده خارج نطاق الحلقة ؟، وانه يتم التغول علي حديثي ولا يسمح لي بالرد " راجعي الفيديو من الدقيقة 34 و حتي الدقيقة 37 ، ثم بعدها مباشرة انتقل المذيع الي سؤال اخر - اما بالنسبة للاتهامات نفسها فبرغم هذا التضييق علي ابو بركة فانه نفي بالفعل اغلب الاتهامات و اهمها مثلا نفي ان يكون السيسي عمه عباس السيسي من الاخوان و اكد علي انه ليس عمه بالفعل ، و نفي مثلا ان يكون هشام قنديل من الاخوان و نفي وجود ما يسمي بخلايا اخوانية اصلا -في اخر المداخلة اتهم الخرباوي الاخوان بان احد دعاتهم و يسمي طارق مصطفي افتي بجواز التزوير حتي لا يصل علمانيين للحكم و نفي ابو بركة هذا الكلام، بينما اكده الخرباوي و قال ان الفيديو منتشر علي اليوتيوب و الحقيقة بحثت بالفعل عن اي فيديو خاص بهذا الداعية ، و صراحة لم اجد اي شئ و يا ريت لو حد عرف يأتي بهذا الفيديو ان يرفقه هنا مع معلومات تؤكد ان طارق مصطفي هذا فعلا اخواني علي الاقل حتي نستطيع تصديق احد ادعاءات الخرباوي - اخيرا اعود للقاعدة المعروفة في الاسلام"البينة علي من ادعي و اليمين علي من انكر " فعندما يوجه احد اتهام لاخر و يقوم الاخر بنفيه فيجب ان يأتي الاول بالبينة و التي لم يأتي بها الخرباوي في اي من ادعاءته تحياتي
    1 نقطة
  34. مداخلة : ام سلمي تم الارسال 02 September 2012 - 10:46 AM الله ... ما اجمل هذه الكلمات لو كانت صاحبتها بيننا لاستأذنتها في التطفل علي هذه الصفحات التي أمتعتنا بها رحمها الله و جعل مثواها الجنة ، امين ليس عيبا إن حلمنا أن تضئ الشمس ذهبا أن يصير البحر عذبا أن يكون الأمل سحبا تملأ الاركان حبا لن يكون الحلم صعبا ان حلمنا أن يصير البعد قربا أن يكون الخلق دربا فنذوق المر عنبا ليس عيبا ليس عيبا ان يكون الحلم أحمق ان يصير الحلم عصفورا يحلق في ثنايا القلب يشجيه فيخفق ليس عيبا إن حلمنا أن ثغر الحق يضحك ان كل الظلم يُسحق أن نري الباطل يزهق ليت هذا الحلم يوما يتحقق ليس عيبا ان حلمنا ان هذا الليل ثوبا قد تمزق و بدا النور خيوط تترقرق أن شمس الصبح تشرق لن يظل الحلم وهما قد يصير الحلم أصدق
    1 نقطة
×
×
  • أضف...