لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/30/12 في جميع الأقسام
-
دأب بعض المنتجين السينمائيين في مصر في السنوات الأخيرة على إنتاج أفلام تعطي صورة غير طيبة عن مصر للخارج , أفلام تعتمد على إثارة الشهوات والعري وإستخدام الألفاظ الغير مهذبة التي تنتشر بين بعض الشباب في الشارع المصري خاصة الفقير منه منتجين يدفعهم في ذلك الرغبة في جمع الأموال مستغلين أن المجتمع المصري مجتمع فتي ( أغلبية السكان من فئة الشباب ) , وطبيعيى فسيولوجيا أن ينجذب كثير من الشباب لهذا النوع من الأفلام وهم في خضم شهوة جمع الأموال أصبحوا لا يكترثون كثيرا بما ستسسبه هذا الأفلام من ضرر بالغ بصورة بلدهم في الخارج , وما تسببه هذه الأفلام من تخريب لأخلاقيات المجتمع وعلى رأسه فئة الشباب يتركون الجوانب المضيئة وما أكثرها في مصر ويركزون على الجوانب السلبية مع تضخميها للحبكة الدرامية على سبيل المثال : لا يرون في المناطق العشوائية إلا إنتشار العلاقات الجنسية وبيع الهوى , لكن الأسر الفقيرة في هذه المناطق التي يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ويكدح عائلها ليل ونهار لكي يعلم أولاده ويُخرج منهم الأطباء والمهندسون والمحامون هم منها عمون وكأن مصر ليس فيها غير النماذج المعيبة لتقديمها كمصريين نفتخر بكثير من الأفلام الهادفة التي قدمتها السينما المصرية قديما , لم تكن ترى في معظمها ما يخدش الحياء أو يُسيء لصورة مصر , وحتى إذا كان السياق الدرامي للفيلم يستدعي بعض المشاهد الجنسية كان يتم ذلك بالترميز وبشكل غير فج كما نرى حاليا ولي عودة إن شاء الله2 نقاط
-
الأستاذ ابا فاطمة كان ردي على اتهام اتهمته لى ولا أجد بدا من ابداء رأيي في كلام ياسر برهامي وأري انك تدافع فقط عن منطق ياسر برهامي بلا اقتناع وانت بالتأكيد تعلم معنى تزويج طفلة او بيعها بمعنى اصح هل ترضي ان تبيع ابنتك بمهر يعطى لك بالتأكيد لا اذن لماذا تعرض ابنة غيرك لذلك اذا تعذر والدها ماديا الاستشهاد بأمريكا ومحاولتك الدائمة ان تجعل فكر من يخالفك تابع للغرب لا اقبله ايضا فأنت تعلم انه ليس بمصر من سيقبل ان تمارس ابنته الزنا مسيحيا او مسلما لذا لطفا لا أمرا لا تحاول ان تستفزنى لحوار نعلم ان كلا منا لم يقنع غيره به كان رأيي واضحا هو ان تحتكم كتيار سلفي لنفسك واهلك بتلك القوانيين وحدكم ولا تفرضوها على غيركم واظن بذلك تكون لكم حريتكم ولنا حريتنا2 نقاط
-
أحييك اخي الفاضل على هذا الطرح ...فعلا بعض المنتجين والكتاب يتجاوزون سقف (المقبول)بحجة حرية الفكر والابداع يقولون في الفن لاحدود ولاخطوط حمراء كل شئ مسموح جميلا كان او قبيح ...ضاربين بعرض الحائط كل القيم الدينية والاخلاقية وصدقت جدا حين اشرت الى موضوع تشويه المجتمع المصري بتلك الافلام والاعمال التي لاتعكس الواقع باي حال من الاحوال وشخصيا كنت من الذين تلقفوا رسائل التشويه تلك وبنيت عليها قناعات غير صادقة فمثلا كنت اتصور ان المجتمع المصري منفتح جدا لدرجة (الانفلات)وان الحجاب امر (عارض) وكل نساء مصر سافرات الا القلة التي تعمل في الخليج ..هذه الصورة تكونت لدي ولدى الكثير غيري من تلك المسلسلات والافلام التي لانرى فيها صورة محجبة واحدة الا العجائز او نساء الصعيد ...ولكن مع الثورة تكشفت اوراق الجميع وعرفت ان اكثر نساء مصر محجبات وان قيم المجتمع المصري اكثر التزاما وان اخلاقيات الناس في التعامل في منتهى الرقي والحضارة الفن ممثلا في التمثيل والرسم والنحت وغيرها كلها واجهة للمجتمع واعتقد ان السينما في مصر في سنواتها الاخيرة لم تكن بمستوى طموح كل مصري المصري الاصيل الذي يحرص ان يكون وطنه في مقدمة الدول المتحضرة والراقية في كل مناحي الحياة اشكرك جدا..............وتقبل تحياتي وصادق دعواتي2 نقاط
-
لكل منا طقوس قبل النوم او و الجمجمة مشغولة وقتها احلى شئ عندى اشوف فيلم رعب ... بس من غير دم يعنى اشباح مثلا او قراءات عن الموت و ما بعده يسلام على فيلم كان بيحكى عن اغرب 1000 حالة موت واو رائع1 نقطة
-
<font size="5">مع إن السودان دولة <br>إسلامية عربية أفريقية <br>ومع ذلك لا يوجد رد فعل من الرئاسة يختلف عن ردود أفعال النظام السابق في مواقف مشابهة سبحان الله ... ما أشبه الليلة بالبارحة</font>1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل ابا فاطمة ...بس ياترى هو عام لاي مهنة والا خاص بالجراحين ومهنة الجزارة؟؟ جميل هو تصويرك للحظات ذبح الاضحية تمنيت ان استطيع ان اعيش هكذا شعور لكنني للاسف لا اقدر اسمحوا لي ان انتقل بكم الى الماضي البعيد لتعرفوا تفاصيل هذه الامنية والدي رحمه الله كان حريص ان يوثق القيم التي يربينا عليها ومنها ذبح الاضحية بالمشاركة فيها كان يجمعنا وقت الذبح وكنا نشاهد ونحن اطفال تلك العملية التي يقوم بها الكبار( نساء ورجال) في كرنفال عائلي بهيج كانت مهمة الابناء الكبار المساعدة في الذبح والاطفال الاصغر المساعدة في المهمات الثانوية كاحضار الماء او اكياس القمامة او حمل قطع اللحم الى المطبخ وهكذا كنا نشارك بشئ من الحبور الطفولي ذلك العمل الذي لاتتسع ذاكرتنا لاكثر من كونهاحد طقوس العيد المفرحة حينها كنت في الصف الاول اعدادي وكنت اقف قريبة من ابي صرخ بي ان احملي الطبق وتعالي ..اقتربت بيدي الطبق ووضع راس الخروف بشكل مواجه لوجهي وقال (وديه لامك)..في طريقي للمطبخ كانت عين الخروف مركزة نحوي وفيها دموع (هكذا تصور عقلي الطفولي) شعرت بحزن الدنيا على هذا الخروف وجدت في عينيه تساؤل كبير لماذا يذبحوني ؟؟ اعطيت امي الطبق ولكني لم اعد الى الساحة حيث مراسم الذبح بل جلست في الصالة وذاكرتي تحتضن تلك النظرة التي اربكت عقلي الصغير ..ومن يومها لا احضر ابدا مراسم ذبح الاضحية وحتى حين تزوجت كنت اشترط ان يتم الذبح في (المسلخ)وراس الخروف لايحضر مع اللحم ابدا اليوم ذبحوا عيدنا (طبعا في المحل واتوا بالراس ..وشئ غريب يتكرر السيناريو اخي يطلب طبق وحينما احضرته وانا واقفة وضع الراس وتوابعه (احشاء الخروف) ..وقال لي وديه المطبخ عشان تعملوه على العشاء ..في ثواني عاد لذاكرتي مشهد الطفولة ولم استطع ان اشاركهم جلست انظر فقط ..اختي تقول بسخرية (ليش جالسة كذه ..على ايدك نقش الحنا قومي ساعدينا ؟؟) اكمل اخي الاصغر سخريتها قائلا (خليها ..هذي شاطرة بس تأكل)..اكتفيت بابتسامة..كنت اريد ان اعلق لكن صوت الطفلة بداخلي اكتفى بالنظر * * * احساس عشته بتاريخ 27 اكتوبر 20121 نقطة
-
ولدت من رحم الحرف على سطرك و ارضعتنى رحيق الكلمات من بوحك فشببت عن الطوق زهرة ... استمدت شذاها من عطرك و اسكنتنى بيت القصيد فى شعرك و نثرت حولى اساطير عشقك و ها مرآتى تشهد انى بعض من صورك فلم الدهشة يا من ملكتنى امرك دعنى انقش اسمى ( هوى ) ... على صدرك و بحنايا قلبك و دللنى كحرف بكلمة على ثغرك1 نقطة
-
وتظل كلماتك أحجية ومهما حاولنا فك طلاسمها ننتهي الى أنها هكذا أجمل (بلا تفسير)1 نقطة
-
قيل عن الفن السابع "إنه فن التحريف" ومهما وصفنا عملا سينمائيا بأنه "واقعى" ، فإن وصفنا يكون ناقصا بل ومخادعا لأن الفن عموما – وليس السينمائى فقط – هو اقتباس من الواقع وليس نقلا له إقتباس يضيف إليه الفنان وجهة نظره فيحرفه عن ذلك "الواقع" والنص هو لسان الكاتب الذى يقول فيه وجهة نظره والكاميرا هى عين المخرج التى ينقل بها وجهة نظره إلى المشاهد وهنا نأتى إلى سؤال الحلقة هى الفرخة الأول ولا البيضة ؟ يعنى العيب - فيما نراه - فى المتلقى بتاع "هات من الآخر واسقينى بالمعلقة" ؟ أم أن العيب فيمن جعل المتلقى مصابا بالكسل الفكرى ودائما ينتظر "الزبدة" ؟ كما ينتظر الطالب الذى تعود على الدروس الخصوصية "الورق" من المستر علشان "يحفظ" ويدخل الامتحان "يُدلـُق" على ورقة الاجابة ؟ سواء كانت الإجابة هى هذا أو ذاك فالنتيجة واحدة المنتجون يعطون جمهور السينما ما يريد وهو نفسه ما يريده المنتجون لأنه أسرع وسيلة لتحقيق ما يسعون إليه من رؤية الربح المادى (وطز فى رؤية القيمة) ولكى أضرب مثالا أذكركم بمشهد "جنسى" فى سينما زمان ونقارنه بمشاهد الجنس فى سينما "اليومين دول" البطل والبطلة يقتربان من بعضهما .. ثم فيد أوت .. ثم تركز الكاميرا على نار المدفئة أو موج البحر يتكسر على الشاطئ الصخرى أو حتى يكون المشهد التالى هو مشهد سرير خالى .. ولكن "منعكش" السينما يا حضرات هى فن – صناعة – تجارة جزء الفن أعتقد أننا مميزون فيه إلى درجة لا تقل عن العالمية .. ولكننا حيارى فيه حيارى بين وجهة النظر الكلاسيكية "الفن للفن" أو وجهة النظر الاشتراكية أو اليسارية عموما "الفن للمجتمع" لذلك فإننا نرى خليطا بينهما لا طعم له أما جزئى الصناعة والتجارة .. فنحن متخلفون فيهما تخلفنا فى باقى مجالات الصناعة والتجارة تسود فيهما ثقافة الفهلوة ومد أيادى الصناع والتجار فى جيب المستهلك يعنى بالبلدى .. بيقلـِّبوه1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حمدا لله على سلامتك فلقد طالت غيبتك أضاءة حروفك الماسية صفحات المنتدى لاتطيل مرة اخرى فلديك احباب يتابعون بشغف خاطرتك تحياتى1 نقطة
-
المصيبة الاكبر في رأيي ان المساخر اللي بيسموها خطأ فن اتعدت حدود السينما و دخلت بيوتنا رغم عنا بقينا قاعدين في بيوتنا محاصرين الاول قنوات الافلام اللي بدأت شوية شوية تعرض الافلام un cut دلوقتي لحقت بيها المسلسلات اللي اغلبها حاليا بقى عري و مؤخرا بقت الالفاظ النابية هي سمة اغلبها و الله ما عارفين نروح فين بطلنا نروح السينمات عشان ما يخدش حياءنا و قولنا نتفرج على مسلسلات اهو بيراعوا فيها الادآب العامة شوية شوية دخل ممثليين السينما للتليفزيون بعد ما بقاش ليهم مكان في شباك التذاكر و اصبحوا زي خيل الحكومة يعيشوا ازاي ؟؟؟ الحل اهجم على التليفزيون و بقوا يظهروا بنفس اللبس الخليع اللي كانوا بيظهروا بيه في الافلام شوية شوية اتحول الموضوع لالفاظ دنيئة و لقطات غير محترمة و اخيرا اظن في رمضان اللي فات قريت تنبيه قبل ما يبدأ مسلسل اسمه البلطجي انه بيحتوى مناظر و الفاظ ما ينفعش اطفال يتفرجوا عليها يعني انتوا داخلين بيوتنا عاوزين كمان تتحكموا فينا طيب الحمدلله قفلنا التليفزيون خالص عن الخيبة دي و عايشين حياتنا زي الفل الحمدلله بس دا طبعا لان مريم لسا صغيرة و اخرها افلام الكرتون لما تكبر شوية مش عارفه هاعمل ايه ربنا يستر1 نقطة
-
إذا تحدثنا عن الواقع في نقطة الحجاب التي تفضلتي بالحديث عنها و الذي يدعون أن أعمالهم ليست إلا إنعكاسا له فالأمر لا يحتاج إلا إلى نظرة سريعة للشارع المصري سنجد أن ما يقارب من 70% من النساء في مصر إما محجبات أو منتقبات وهذا في الحضر , وترتفع هذه النسبة كثيرا لتصل إلى ما يزيد عن 95% في الصعيد والريف وسيناء حيث البدو وغربا حيث الأمازيغ والقبائل الموجود هناك إذن عن أي واقع يتحدثون ؟ كما تفضلتي يا أخت همس بالقول لا نجد في هذه الأفلام من المحجبات إلا العجائز أو بنات صعيد اللواتي يتم إظهارهن في صورة المقهورات المكبوتات اللواتي يرتدين الحجاب نظرا للعادات والتقاليد السائدة وهذا الواقع الفعلي يدحض تماما حجتهم أن أفلامهم ليست إلا إنعكاسا له شرفت بمرورك يا أخت همس تحياتي1 نقطة
-
بدون تزويق للكلام .. المجتمع المصري لديه مشكلة كبيرة مشكلة أخلاق كبيرة في المجتمع المصري جعلته أصبح منحرفاً .. السلوك المنحرف ندما يتفشى بهذا الشكل .. ويصبح ظاهرة .. ويصبح حد مواد التحذير التي تبلغ للسائحين القادمين إلى مصر فهذا يعني أن هناك مرضاً أصاب المجتمع بلا شك العلاج .. بدون شك هو الردع القاسي .. والعقوبات الكبيرة ... المجتمع أصبح لديه وعي بأن لديه مشكلة .. وهذا جيد .. الجهود المبذولة كلها حتى الآن هي جهود شعبية .. وفردية إلى حد كبير يجب أن تتحول إلى جهود للدولة وقوانين رادعة .. ويتم تطبيقها ... الأخوة المبررين .. والذين يرجعون أسباب هذا الجرم إلى زي المرأة أو خروجها من المنزل أو حتى تأخر سن الزواج .. أو الحالة الإقتصادية يجب أن يختفوا من حياتنا ... فهم سبب مباشر لتأخر العلاج1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
24/10/2012 وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منح مهلة إضافية للسادة العملاء الذين انتهت المهل المحددة لهم ولم يتمكنوا من استخراج التراخيص أو إثبات الجدية فى البناء على قطع الأراضى السكنية ( مساحات صغيرة ) قرر مجلس إدارة الهيئة الموافقة على ما يلى : 1- مد فترة استخراج التراخيص لكافة الأراضى السكنية و التى انتهت مهلة البناء المحددة لها ( مساحات صغيرة ) حتى 31/12/2012 ، وفى حالة الإلتزام يتم منحهم مهلة إضافية حتى 30/6/2013 لاستكمال البناء دور سكنى واحد على الأقل و بناء السور مع تشطيب الواجهات الخارجية للمبنى و السور . 2- العملاء الذين قاموا بإصدار التراخيص و انتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من الإنتهاء من البناء يتم منحهم مهلة إضافية تنتهى فى 30/6/2013 . 3- العملاء الذين انتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من استصدار التراخيص خلال المهلة الإضافية السابق منحها لهم حتى 31/3/2012 وتم إلغاء تخصيص قطع الأراضى لهم بعد هذا التاريخ ( أى بعد 31/3/2012 ) لعدم استصدار التراخيص فيعتبر قرار الإلغاء كأن لم يكن ويتم تطبيق المهلة الجديدة المشار إليها بعالية عليهم ، بشرط ألا يكون قرار إلغاء التخصيص قد تم لأسباب أخرى بخلاف عدم الحصول على تراخيص المبانى . 4- تطبق التيسيرات على جميع العملاء المشار إليهم بشرط سداد كافة المبالغ المستحقة عليهم قبل 31/12/2012 مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة1 نقطة
-
1 نقطة