اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      2726


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. ابا فاطمة

    ابا فاطمة

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      1373


  4. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      11775


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/05/12 في جميع الأقسام

  1. يافندم ده بلدنا وده ارضنا ومن حقنا نحذر ونقول ونعلى صوتنا ولن نسمح حتى بالتفكير بالاعتداء على شبر واحد من اراضينا صدقني يا أخي صدقني لن نترك جنان فلسطين للصهاينة يتنعموا بها ونبحث عن الإستيطان في أرض قاحله كسيناء http://www.youtube.com/watch?v=TiekdQmqHwU&feature=related http://www.youtube.com/watch?v=fuesrgMTaDI&feature=related صدقينى هذه الارض القاحلة احب الينا من كل بقاع الارض فهى ارضنا التى ارتوت بدماء شهدائنا ومع ذلك عندما نرى منكم عزيمة صادقة ورغبة قوية سنضحى معكم من اجل استعادة فلسطين سنضحى من اجل فلسطين وليس من اجل فتح او حماس حقك يا اخي حقك ان تحب وطنك بإخلاص بالمناسبة نحن لا ينقصنا الرجال حتي بالثورات العربية الفلسطينيين يشاركوا بثورة سوريا وشاركوا بثورة ليبيا نحن لا نريد من احد رجال ما نطلبه ان يكف البعض شروره عنا والصهاينة نحن كفيلين بهم اللهم اكفنى شر اشقائي اما اعدائي فانا كفيل بهم لم أكن أنوى الكتابة .. بل لم أكن أنوى دخول الموقع أصلا لولا مكالمة - خاصة وضرورية طبيا - عبر الانترنت أجريتها على مدى الساعة والنصف الماضية .. ويشاء حظى العاثر أن يكون هذا الموضوع هو أول ما أفتحه فى الموقع ليزيد من همومى .. استفزتنى الأخت سميرة ابو السعود باستشهادها بصبحى صالح لتنكر أى تضحية مصرية ذات علاقة بالقضية الفلسطينية .. ثم زادت الطين بلة بردها "الفج" على المداخلة الراقية للفاضل "إيجبتاوى" وما عبرت عنه الأخت سميرة ليس رايا فرديا .. بل هو رأى سائد بين الفلسطينين يجحد دور مصر بل لا يرى أن مصر قد أعطت فلسطين شيئا سوى "شرورها" .. هكذا .. ثم يشفعون هذا بأنهم لا ينقصهم الرجال بل كل ما يصبون إليه هو أن يكف "الأشقاء" شرورهم عن هؤلاء الرجال لم يعد هناك بد إذن من إلقاء الحقائق فى الوجوه "المكشوفة" يا أخت سميرة .. ليتك كنت استشهدت بأحد لا يتمتع بهذا القدر من الجهل بالتاريخ .. جهل يجعله يلقى هذه المحاضرة المصورة خصيصا لتضليل الجهلاء ، وزيادة نفخ المنفوخين "على الفاضى" .. سيادته يرى أن حرب فلسطين عام 48 التى خاضتها الدول العربية كانت حرب استقلال لهذه الدول .. هكذا !!! .. يعنى مثلا مصر والعراق اللتان كانتا محتلتين من بريطانيا خاضتا حرب 48 ضد الصهاينة لتتحررا من الاحتلال البريطانى .. لا ألومك على تصديق هذه الترهات كما يرى أن باقى الحروب 56 و 67 و 73 هى حروب مصرية اسرائيلية وليست من أجل فلسطين .. أنا أوافقه على هذا .. ولا أقبل ولن أقبل أن تخوض مصر أى حرب من أجل فلسطين أو من أجل أى بلد آخر .. لن أقبل إلا حربا من أجل مصر حتى ولو كانت على أرض غزة أو الضفة أو أى بلد آخر .. من أجل مصر فقط الحقيقة هى أن تلك الحروب الثلاثة لم تكن "من أجل" فلسطين والفلسطينيين بل كانت "بسبب" فلسطين والفلسطينيين .. الفرق كبير ولكنه لا يكاد يُرى لم تكن مصر أو أى بلد عربى هم من أضاعوا فلسطين .. لقد أضاعها أهلها .. أنا أعلم أنكم "رضعتم" عكس هذا .. فتقولين إن ما باعه الفلسطينيون لليهود قبل قيام اسرائيل وحرب 48 لم يتعد 5.5% من أراضى فلسطين .. فهل تستطيعين أن تحددى لنا نسبة الأراضى الفلسطينية التى كانت مأهولة فى ذلك الوقت بالسكان (الذين بإمكانهم بيع أراضيهم) ؟ حاولى أن تعرفى وقولى لنا نسبة الأراضى التى بيعت إلى تلك الأراضى التى كانت مأهولة إن بيع الأراضى لم يتوقف يا سيدتى حتى بعد ابتلاع باقى الأراضى الفلسطينية .. وعندى أدلة على ذلك من أقوال وأفعال فلسطينية ضد فلسطينيين .. من قومك ضد قومك حتى لا تتهمينا بالتجنى وإلقاء التهم المرسلة .. أدلةألقيتها - فى موضوع قديم - فى وجه من فقد حمرة الخجل واتهم المصريين بأنهم "الصهاينة العرب" الذين خانوا الفلسطينيين بتوقيع اتفاقية كامب ديفيد .. تماما كما تقولين حضرتك أنك تتمنين أن يكف الأشقاء شرورهم عن رجالكم الكفيلين بالصهاينة .. وكما تدعين الله أن يكفيكم شر أشقائكم وأن يترك أعداءكم لكم فأنتم كفيلون بهم .. وهنا تناقض مضحك .. إذا كانت مصر لم تخض أى حرب من أجل فلسطين وأن آخر حروبها انتهت بتوقيع اتفاقية سميتموها اتفاقية الخيانة .. فهل تتفضلين بإجابة سؤال بسيط ؟ .. لماذا تتهموننا بالخيانة إذا لم يكن لكم شأن بتلك الحروب وما نتج عنها ؟ على أية حال .. دعينا من بيع الأراضى أيام الانتداب وما قبله من أيام الحكم العثمانى .. ولنتحدث عن التاريخ "الحديث" نسبيا 1) تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش لعام 2001 . التقرير ينتقد ممارسات سلطة "أبو عمار" القمعية ضد حماس وغيرها .. سأقتبس فقرة ترد على من يعتقدون أن الشعب الفلسطينى شعب من الملائكة .. وأن انتقاد بعض ممارساته - التى لا يخلو منها شعب - دونها الدعوى الصهيونية بمعاداة السامية : وفيما يلى مقتطفات من بعض التصريحات الفلسطينية التى التقطها الصهاينة ونشروها على العالم 2) من أقوال ياسر عرفات المصدر 3) مجلس وزراء السلطة الفلسطينية (نفس المصدر السابق) 4) وزير العدل فى السلطة الفلسطينية (نفس المصدر) إن أردت المزيد لإثبات أن الفلسطينيين ساهموا فى قيام إسرائيل على حدودنا الشرقية .. فأنا على استعداد .. فقط لأثبت لك أن حروب مصر التى استنزفت مواردها ودماء أبنائها كانت بسبب فلسطين والفلسطينيين .. وكلمة أخيرة بالنسبة لمحاضرة صبحى صالح التافهة (التى أراد أن يلقيها فأتى بمن يمثل دور المذيع الذى يلقى الأسئلة) .. هى من ضمن برنامج "طز فى مصر" الذى يطبقه هو وجماعته والذى من ضمنه أيضا هذا الانفلات الأمنى فى سيناء الناتج من مجاملة حماس .. وإلا فقولى لى : لماذا لم يُفتح المعبر كأى معبر بين دولتين له قوانينه التى تـُحترم على الجانبين ؟ .. هل هناك سبب سوى بقاء الأنفاق ؟ .. هل يوجد أى بلدين فى العالم يتم المرور من أحداهما للأخرى وبالعكس تحت الأرض ؟ .. يبدو أن أن "تحت الأرض" له سحر خاص .. لك حق تستشهدين بصبحى صالح .. المثل البلدى بيقول : "مين يشهد للعروسة إلا أمها" ؟ وظز فى مصر .. بنت الجارية
    7 نقاط
  2. بدأت الحكاية بالتشكيك في بعض الأحاديث التي لا توافق عقولهم ومنطقهم وإن كانت في أعلي درجات الصحة والآن المطالبة باعتبار القرءان كتاب تاريخي جاء لزمن معين ومكان معين ولا يصلح لنا الآن واتهام كل من يخالفهم بالتخلف وعدم إعمال العقل ويقدمون العقل البشري المحدود علي النصوص الصحيحة من الأحاديث والآن من القرءان ولا يعلمون انهم لم يؤتوا من العلم إلا قليلا يتهموننا بأننا نأخذ من العلماء والشيوخ وأساتذة العلم الشرعي وكأننا يجب علينا أن ننكر علمهم حتي نكون من المتفكرين والمتدبرين يذهبون للمهندس والطبيب وأساتذة العلوم الدنيوية عند حاجاتهم إليهم وينكرون علينا أن نتزود بالعلم من العلماء الربانيين الثقات في العلم الشرعي حتي لا يتبع كل منا هوى نفسه ، نتوجه لأهل الذكر لأننا لسنا علماء مختصين ولأننا لا ندعي احاطتنا بكل شىء علما ونعلم أن عقل الإنسان الذي إغتر بعضهم به ... هو محدود لا يعي حتي حقيقته فنقدم النص من القرءان والسنة الصحيحة علي العقل ونتلقي العلم ممن أفنوا حياتهم في تعلمه ولا ينفي هذا أبدا أن نتدبر ونتفكر ونعمل عقولنا فيما لا يتناقض مع ثوابت ديننا وفي أمور دنيانا في وقتنا الحالي وأعلم أن الله قد أتم لنا هذا الدين وارتضاه وأن كتابه وسنة رسوله صالحين لكل زمان ومكان والله المستعان..
    3 نقاط
  3. الانبا باخوميوس لم يذهب اليه فريق ليعقد معه صفقات المشير ذهب اليه اصحاب المصالح لعقد الصفقات مهددين ببحور الدم الانبا باخوميوس لم ينقلب عليه من امتدحوه واثنوا عليه وعلى رجاله المشير تعرض للهجوم الشديد والاتهام له وللمجلس بانهم يريدون الاستيلاء على السلطة الانبا باخوميوس لم يهدده فصيل او فصائل بالويل والثبور وعظائم الامور وبحور الدم إذا جاءت نتيجة الانتخابات بنتيجة غير التي يبغونها المشير ومجلسه تم تهديده بالمذابح وبحور الدم لو جاءت النتيجة بشفيق الانبا باخوميوس لم يتعرض للاهانة من احد ولم يتم تجييش وجمع المؤيدين من المحافظات للضغط عليه لتنفيذ اجنداتهم المشير والمجلس تعرضوا للاهانة والهجوم والتجييش وجمع الاعضاء والميليشيات من المحافظات للضغط عليه وعلى اعضاء المجلس لتنفيذ مشروعهم
    3 نقاط
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اؤكد لحضرتك ايضا من كتاب المولى عز وجل كذب افترائتك على ان العبيد لاتقام عليهم الحدود فلقد تحدثت عن الزنا فقط على ان تقيس ولكنك مصر على ان العبيد لايقام عليهم الحدود يقول المولى عز وجل "والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهم جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم } آية - 37 - من سورة المائدة أي اقطعوا اليد من كل واحد سرق سواء كان رجلا أو امرأة فاللفظ هنا لم يختص بل افاد العموم والشمول حد السرقة من الحدود الثابتة بالكتاب والسنة واجماع الأمة فذكر الله تعالى حده في الآية الكريمة . وأمر بقطع يد السارق ذكرا كان أو أنثى عبدا أو حرا مسلما أو غير مسلم . صيانة للأموال وحفظا لها . ولقد كان قطع يد السارق معمولا به في الجاهيلة قبل الإسلام فلما جاء الإسلام أقره اليس هو ايضا من يزوجهما وهو من يملك حق تاديبهم واقامة حد الزنا وحد شرب الخمر ام القطع ( حد السرقة) والدم ( الردة والقتل ) فمعظم العلماء اقروا ان يقوم بيه الحاكم وولى الامر وقد فضل العلماء اقامة حد الزنا ايضا للحاكم اما حد الخمر فيعتبره بعض العلماء انه يعتبر كتعزير فلقد جلد عمر ثمانين جلدة وجلد المصطفى 40 جلدة بالنعال والجريد ولكنى استدرك ايضا الى التشريع الذى اتى به المصطفى "لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : { أقيموا الحدود على ما ملكت أيمانكم } فهذا هو نفس التشريع الذى تستبيح به عرض النساء بالزواج ( اه نسيت فانت تعترض على بعض افعال النبى فلماذا تتزوج بالتشريع الذى اتى به النبى طبعا انت لست معنى بذلك اذا لم تكن من ملة الاسلام ) كلامك مرسل ولا يعتد به ولكنى اعتد هنا بكلام الصادق المصدوق اما موضوع العبودية والرق الذى تطنط به هل الغته الشرائع السماوية الاخرى لترمى به المسلمين وحدهم ؟؟؟ هل جرم العالم المتمدن الذى تجعله نبراسا لك تجارة الاعضاء البشرية ؟؟؟ انا لااحل شئ او احرم شئ لم يحرمه الله ولكنى اتسابق مع غيرى من سلفى الصالح فى عتق الرقاب ان كان موجود الان تحياتى
    2 نقاط
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اهلا وسهلا بالاستاذ بنى ادم سيدى الفاضل كنت اتمنى ان ترد على مداخلتى بأسهاب لكى توضح لى على الاقل ماذا تراه فى كلامى لايعجبك ولكنك اختصرت وقلت انك لاتتحدث عن المقدمة وان الموضوع طويل لثانى مرة اشم من رائحة كلامك التهديد والوعيد لاصحاب التيار الاسلامى ان يخجلوا من شريعيتهم فأرجو من حضرتك انك لاتحاول استعراض القوة فاننى ارى الان الباطل قد انتفش وهذا باذن الله سنة الله فى القضاء عليه فليس فى شريعتنا مانخجل منها لقد اتى مثل حضرتك منذ الالف السنين وسياتى من هو اكثر منك عقلا ولحننا فى القول ( انا لااقلل من شأن حضرتك ) ومع ذلك ردت اليهم سهامهم فقتلتهم فى نحورهم ووقفت الشريعة وستقف الى ان يرفع الله الكتاب وتقوم القيامة على شرار الناس انا لم اكمل رودودى على مداخلتك الطويلة جدا الا لانك لم تعقب علينا ولكنى رددت على اول شبهتين فى حد الزنا ثم استطردت حضرتك فى مداخلة هذا الكلام حضرتك لاتدرى ماذا قال المذهب الحنفى فى موضوع اللواط ويبدو ان حضرتك ناقل فقط للشبهات فمن يعرف المذهب الحنفى يعرف من هو ابويوسف وهب اننا اخذنا بقول الامام ابو حنيفية من ادرك ان التعزير لايصل الى قرب حد الزنا ثم المرة الثانية يكون الحد قتلا بالسيف لماذ تختار انت المذهب الذى يوافق شهوة الائط ( حريته ) ولايكون قول الاجماع لماذا كما قلت من قبل نترك الاجماع ونختار الشاذ من القول فقول ابى حنيفة تفرد هو فقط بيه ثم انظر ماذا سينتظر اللائط المدمن بعد اقامة التعزير سينتظره حد السيف وهل ترضى حكم ابى حنيفة فى اثبات اللواط بالطبع لا لانه خالف ايضا الائمة الاربعة فالشافعية والمالكية والحانبلة لاثبات اللواط يجب ان تنطبق شروط اثبات الزنا باربعة شهود وان يرى الميل فى المكحلة او الدلو فى البئر ( لفظ مجازى عن رويتهم لاعضائهم التناسلية متداخلة ) اما ابى حنيفة فقال يشترط شخصين فقط لاثبات هذه الحالة وليس اربعة وللحديث بقية باذن الله تحياتى
    2 نقاط
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اديبنا الغالى باهى لقد ترددت كثير فى الرد على مداخلتك هذه لاننى اخشى ان يعكر كلامى صفو الود بيننا فانت من اللذين احبهم ليس كصديق اعتز بيه ولكن كاخ اكبر اجد فيه كلماته وحروفه كل معانى الدف والحب ولكنى ساحاول الا تشوب هذه العلاقة شائبة فانت من الاقلام التى احزن عندما لا ارى لها اى مشاركة نظرا للحرفية العالية التى تتمتع بها فى تطويع حروفك والفاظك لتصنع احجية والغاز لايعلمها الاغيرك كما اننى اثق فى رجاحة عقلك وانك ستتفهم وجهة نظرى وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم ينقصنا ان نطبق الاسلام على انفسنا فمن منى لايعصى الله جميعا نعصى الامارحم ربى ولكن تتفاوت بيننا درجة المعصية فالشر الذى يقدمه الشيطان و نفسك اليك يبتدئ من صغار الذنوب الى الكبائر اعاذنا الله واياكم من الوقع فيها الى الشرك والكفر والخروج من الملة فاللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولكن بيننا صنف اخر ياسيدى الفاضل لا نستطيع ان نقضى عليه وهم شياطين الانس ( المنافقين ) هولاء كانوا موجودين بالفعل ايام النبى صلى الله عليه وسلم وكانوا يثبطون الهمة وكانوا يسخرون ويشتمون النبى فى السر وفى بعض الاحيان فى على الملاء { يَقُولُونَ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ } فكان الوحى فى كثير من الاحيان يحجمهم لما يخبر بيه النبى من خططهم ومايدبرونه لامة الاسلام فثبط نشاطهم فى كثير من الوقت وتوقف خوفا من الفضيحة كذلك مع اشتداد قوة المسلميين ثم ظهر احفاد عبد الله بن ابى بن سلول متمثلين فى عبدالله بن سبا فى عهد عثمان وعلى وبعد عثمان انفرط جزء من العقد لن يسقط الحاكمون بغير الاسلام الا بيد من حديد تختلع هولاء من مناصبهم ونفوذهم لانهم يسنون قوانين تخدمهم يحتمون ويتحاكمون اليها فاول من خرج الحسين بن على رضى الله عنه لينتزع الخلافة من يد يزيد بن معاوية والتاريخ يسطر لنا من هو يزيد بن معاوية هل سيترك اللذين لايردون تطبيق الشريعة على انفسهم المجال ويتنحوا جانبا عن اخوانهم اللذين يردونها بالطبع لا والف لالالالا فكيف سيتساقط الحاكمون بغير الاسلام وحدهم لن يتساقطوا بل سيحاولون بكل الطرق التاثير والتشكيك فى هذه الشريعة وانظر بالفعل لموضوعنا هنا وهذا مثال بسيط امام مايحيط باللذين يحاولون او بمعنى ادق يتمنون تطبيق الشريعة فالشريعة مشوار طويل جدا ملئ بالصعاب والحفر والافخاخ لاننا بعدنا عنها كل البعد واصبحت بعيدة المنال فاصبحنا ننكر كل ماجاء فيها ( الاستاذ بنى ادم ينكر افعال النبى ويتحدث عن تاريخية القرآن )ولذك نرجوامن الله ان يستعملنا ولا يستبدلنا باقوام اخرينن حريصين كل الحرص على ارجاع شريعته للعمل بيها وان كنا نتمنى ان نموت تحت ظلالها فان لم نبلغها فعلى الاقل نكون قد مهدنا لاولدنا واحفادنا الطريق اليها القوانين الكثيرة التى تخالف الشرع ( قوانين الزنا- قوانين تبيح الخمور والقمار فى بعض الاماكن - بعض القوانين فى الميراث ( الوصية للحفيد فى حال وفاة الابن او البنت فى حياة ابيها وامها )- بعض المغالطات في قانون الخلع ----) اخرهم مشكلة لحية ظباط الشرطة مع ان القانون فى صفهم الا ان الداخلية تتعنت فى تنفيذ القانون ولاحول ولاقوة الابالله نريد قوانين لاتتعارض مع الشريعة او حتى مبادئها فاللذين يطنطنون على اننا نريد مقاصد الشريعة والهدف من التشريع ان يوافق حيتانا الحديثة المتقدمة الا تتعارض الخمور وصالات القمار فى بعض الفنادق مع ( مبادئ - مقاصد ) الشريعة ؟؟؟؟؟ القاضى سيحكم بالاجماع واتفاق جمهور العلماء فابى حنيفة الوحيد الذى اقر ان تنكح المراة نفسها بدون ولى وعارضه جميع العلماء لماذا اخذ هنا براى ابى حنيفة مع اننا لدينا الاجماع ثم ان الاجماع لايختلف عليه احد انظر اخى الكريم ايضا يتم الاختلاف على القوانيين الوضعية الان ويختلف من قاضى الى اخر فكثيرا ماراينا تنظر القضية امام قاضى وياخذ فيها الجانى حكما ثم تنظر مرة اخرى امام قاضى اخر تاخذ براءة مثلا فى الاستئناف الا يحدث هذا بل ان الخلفاء الراشدين نفسهم نزلوا على احكام غيرهم لما فيها من الحق والحجة والفطنة فى استخلاص الحكم وهم اعلم اهل الارض بالشريعة والتشريع بل هم اللذين نقلوا لنا هذا العلم من المصطفى صلى الله عليه وسلم فالقانون الوضعى ايضا يتم الاختلاف فيه وهذه سنة البشر فى الفهم والتطبيق فلماذا ناخذ بيه ونترك شريعيتنا للفرق بين المذاهب مع ان الاختلاف بينهم ليس بالكبير والكثير "أحرام على بلابـله الدوح حلال للطير من كل جنس؟" تحياتى استاذى الاديب باهى طائر الليل السعيد
    2 نقاط
  7. لا حول ولا قوة إلا بالله وحضرتك جبت الكلام ده منين ؟؟ القرءان لا يصلح لزمننا الحالي وأصبح كتابا تاريخيا !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومين اللي قال كده ؟؟ المولي عز وجل أم رسوله أم المؤمنين بالفكر العلماني ؟؟؟ إنا لله وإنا إليه راجعون
    2 نقاط
  8. كلمة عاوز اقولها لوجه الله.....من يريد ان يقبلها...فليقبلها ومن يريد ان يسمعها من ناحية ويخرجها من ناحية اخرى فهو حر - أمر مؤسف جدا ان نصل لهذه الحالة...التي يكره فيها الاخ اخوه...الذي هو جاره في نفس الوقت،،، وصلنا لمرحلة ان يقول الاخ لاخيه ..( وأنا مالي بيك ) وصلنا للدرجة التي قد يرى الجار جاره يحترق ويقصف ثم نقول له وانا مالي...يارب تولع...بس المهم يكون بعيد عني.. - يا إخواني...كلنا عرب تجمعنا اللغة والدين والعادات والتقاليد..والثقافة..بل والارض التي كانت واحدة يوما ما ثم قسمت.. - ألا ندرك جميعا ان ما يصيب جاري واخي الان ..قد اتأثر انا به واشتكي من غدا أو بعد غدا هل نسينا حديث رسولنا الكريم يامسلمين.....؟؟؟؟؟؟ - لماذا المعايرة....نعم كلنا مخطئين كلنا نزيف الحقائق..ولكن سؤال واحد اسئلوه لانفسكم..من الذي أوصلنا لهذا ؟؟؟ ألم يكن حكامنا...؟؟؟ إذن لماذا المعايرة...حكامنا اوصلوا شعوبهم الى درجة ان أصح بيننا من يخون وطنه ومن يخون شعبه ومن يخون جاره ومن يخون حتى اخوه...أو اهله...فلماذا العجب .؟؟؟؟ نعم هناك من يقرأ تاريخ مزيف ويتهم الاخرين...وهذا يزعجنا..ولكننا ايضا واقعين في نفس الخطأ...فنحن ايضا تعرضنا لمن يزيف لنا الحقائق والتاريخ....وهناك من أوصلنا لدرجة ان نختلف ونتقاتل كأبناء شعب واحد.... هل نسينا مبارك...وماذا فعل بنا.. اذن المشكلة ليست في الشعوب المغلوية على امرها.....ولكن في حكامنا وما أوصلونا اليه... نعم هناك من باع ارضه وهناك من تعامل مع عدوه ضد أبناء شعبه..ولكن هل هذا مبرر لكي نترك باقي الشرفاء والمقهورين والمغلوبين على امرهم...لكي يتم قصفهم وذبحهم وحرقهم احياء ؟؟؟؟ أي منطق هذا.... على الأقل إذا كانت ظروف ضعفنا لا تسمح بمد يد المساعدة ...والعون فعلى الأقل ...نظهر لهم التعاطف ..وتمني زوال هذه الغمة التي تصيبهم...وعلى الأقل لا نكون عائق لمن يريد ان يساعدهم.... - نعم هناك من الاخوة في فلسطين من يجحد دور مصر...وهناك من يسب مصر ويصف السلام مع اسرائيل بالخيانة..ولكن هل هؤلاء هم كل شعب فلسطين....؟؟؟ للاسف نحن فقط نتخذ رد الفعل تجاه من نسمعهم او نقرأ لهم في الفضائيات او من هم تحت دائرة الضوء...لكن من لا حيلة لهم ومن يصيبهم الجوع والقصف..ومن نرى اشلائهم في الفضائيات...هل هذا يجعلنا نشمت فيهم...او نأخذهم بذنب من باعوا بلدهم ورضخوا لسطوة أعدائنا .. - نحن ايضا كشعب فينا من يبيع وطنه وفينا من يتعامل مع اعدائنا ويبيع غاز بلده ببلاش لاعدائنا وفينا من يستورد اطعمة فاسدة لتتضخم ثروته ولا يبالي بمقتل المئات من ابناء بلده....وفينا من يتمنى التدخل الاجنبي حتى يعيش هو مرتاحا..ولا يهمه تبعات هذا التدخل... لكن ما ذنب ملايين الابرياء ؟؟؟؟؟؟؟ كلنا مخطئين...وكلنا وقعنا تحت تأثير قيادات أثرت فينا سلبا ... ولكن مهما طال الزمن...ستذهب هذه القيادات الفاسدة ويأتي الشرفاء..... لذلك علينا كشعوب ان نحتفظ بالشعره التي تربطنا بإخوتنا لان المصير واحد والمركب واحد والعدو واحد...وعلينا أن نتحمل المسيئين والمخطئين...فلا كلمة من هنا ولا كلمة من هناك...تستحق أن نخسر انفسنا بسببها.... لذلك أرجو ان نبتعد عن المشاحنة والشماته وإلقاء التهم...فالهم طايلنا جميعا..... - الاخوة في البيت الواحد بيختلفوا ويتشاجروا...ولكن عند المصائب ...فأتوقع ان يكون هناك قدر من التعاطف...على الأقل بين الاشقاء ..ولو كل دولة...أغلقت على نفسها الباب ولم تمد يد العون اذا استطاعت لاشقائها...فعلى الدنيا السلام....وهذا التباعد هو جل ما تتمناه اسرائيل..ونحن نعرف ذلك جيدا - فهل هناك اكثر من اليابان التي تلقت قنبلتين ذريتين من الولايات المتحدة.. ومع ذلك العلاقات الان طبيعية بينهما والتبادل التجاري والمصالح المشتركة...والتعاون قائم بينهما - ومن اكرهه الان واريده ان يبتعد عن وجهي الان..قد يكون هو ملاذي الذي احتاجه غدا.... - لذلك انتبهوا ايها السادة....فمهما اخطأ كل منا تجاه الاخر....لكن حتما اتحادنا قوة..وكلما اتحدنا كدول عربية وتقاربنا...كلما كنا افضل وأقوى......وعفا الله عما سلف وحدث في الماضي.. تحياتي لكم جميعا ،،،
    1 نقطة
  9. واضح أن الأخ الفاضل / سميرة أبو السعود حافظ تاريخ مزيف بشكل جيد يصعب على أمثالنا استيعابه. لم أكن أعلم أن من قام بحرب 1973 هم الجيوش العربية والجيش الفلسطيني الباسل ولكني في نفس الوقت أتعجب، لو كان ماذكرته هو الحقيقة ، فلماذا مرت 64 سنة منذ 1948 حتى الآن ولم تسترد الارض الفلسطينية ولماذا يفقد الفلسطينيون أرضا جديدة يوما بعد يوم؟ سؤال مهم جدا، لماذا بقي فلسطينيين في أراضيهم داخل الاراضي المحتلة وداخل الأراضي الفلسطينية، بينما فر آخرون ولم يصمدوا ويدافعوا عن بيوتهم واملاكهم وتركوها للفلسطينيين؟ ألم تكن هذه هي الخيبة الكبرى التي أتاحت لللإسرائيليين التوسع في أرض الفلسطينيين؟ سؤال آخر، لماذا تلوون الحقائق وتدعون أن جملة ماباعاه الفلسطينيون للإسرايليين كان 5.5% فقط، وهي نسبة محسوبة للمساحة الكلية وليس للمساحة المأهولة والتي ربما تمثل خمسة أضعاف هذه النسبة. لو كنتم صادقين في رغبتكم في تحرير الأرض لفعلتموها منذ عقود، ولكنكم لاتريدون ذلك تحت إغراء المساعدات والابتزاز المالي للدول العربية ودول العالم فنرى قادتكم يرفلون في النعيم وفقراءكم نجدهم أفضل حالا من فقراء مصر وسوريا والاردن. كونوا صادقين مع أنفسكم أولا واكتبوا تاريخكم الحقيقي واعترفوا بأخطائكم ولاتحملوها لشعوب أخرى لديها مايكفيها من الهموم، حاسبوا قادتكم بعيدا عن التخوين وضعوا ايديكم معا واتحدوا واعلموا ان التآمر ليس خارجي بل هو من داخلكم أنتم، ذلك التآمر الذي أول ما أصاب أصاب جيران وأخوة لكم طالما مدوا لكم يد العون بدءا من 1948 مرورا بانشاء مقرات فتح في مصر ومنحكم تعليما مجانيا ربما لم يكن متاحا للمصريين لتخصيص كوتة من الأماكن لابنائكم. ليتكم فقط تذكروا الجميل وتكفوا عن بث سمومكم ضد من أكرمكم
    1 نقطة
  10. مبروك بالتوفيق داعين الله عز وجل حفظ الوطن من شر الفتن يدا بيد لبناء وطن يكن لنا حرية و سكن نسمو فيه فوق الخطايا و المحن خالص تحيتى
    1 نقطة
  11. دا نصب رسمي ياباشا انا معايا الرخصة المصرية ومعايا الرخصة الدولية لو معاك الرخصة المصرية بتروح تعمل رخصة هنا وانتا واقف ...بتوفر عليك المدرسة ..السنة في الرخصة ب50 ريال انا عاملها مثلا 5 سنين ب 250 ريال الرخصة الدولية لو انتا مقيم ...مينفعش تمشي بيها ..انا كنت زيارة في الكويت كانت تمام شغالة الرخصة الدولية إنما إقامة لازم تطلع رخصة البلد
    1 نقطة
  12. تكلفة الرخصة السعودية 400 ريال لمدة 10 سنوات تلكفة مصاريف مدرسة لو مش بتعرف تسوق 430 ريال بمدارس دلة بالرياض لو معاك رخصة مصرية بتروح تمتحن وانت واقف تستلم الرخصة او حسب الزحام ممكن تاني يوم لو دخلوك مدرسة وانت معاك رخصة مصرية تقريبا بتدفع 150 ريال مصاريف دراسة اشارات + 400 ريال مصاريف رخصة
    1 نقطة
  13. كان اكثر إقناعا وهذا ما نصبوا إليه ونوافقه ونتوافق معه وليتنا نتفق عليه .
    1 نقطة
  14. لاحظت ان من وضع الموضوع فر هاربا ولاحظت ايضا انه وضعه في نفس وقت احداث سيناء وارجح انه وضعه لالهائنا عن الاحداث الراهنة فرق تسد لذلك احببت فقط ان اوجه نظركم لهذا فلتتذكروا هناك سوس ينخر بيننا ولا استبعد قوى غربية ايضا الفكر السلفي موجود ولكنه محدود في أجزاء من الجزيرة العربية وربما من المهتمين من يصف لنا كيف ظهر وكيف تم نبذه ثم رجع من جديد على يد ابن عبد الوهاب لن انكره على اصحابه هو يتبع نور الهي مكتوب بالقران والسنة وما أجمله من احساس ان تتوكل على دستور متأكد انه لا يخطئ وحاشى لله ان قلنا عكس ذلك ولكنه بكل اسف يغفل الاجتهاد ويغفل كل من اجتهدوا فيه على مر السنين وبكل اسف ايضا يلجأ للتكفير والقتل في حالة الاعتراض عليه الفكر الوسطي الذي يتبعه الأزهر يري الدين الاسلامي اكثر رحبا ليستوعب عصرنا وعصورا اخرى قادمة اكثر ليونة ليتقابل مع العقل والعصر ويتطور بتطوره يتقبل في جعبته اختلافنا ولا يلجأ لتكفير البعض منا وهذا الفكرهو الاوسع انتشارا على مدي عصور الاسلام وهو الفكر الذي ازدهرت عليه الدولة الاسلامية في عصورها الذهبية وودت فقط ان اقول ان هذا الاختلاف موجود منذ عصور الاسلام الاولى فلما يرتفع فجأة الى الساحة اليوم الا يجعلكم هذا تفكرون انه ربما كان يراد بنا فتنة وتقسيما تحياتي للجميع
    1 نقطة
  15. بدايه تبركاتى لشركاء الوطن يمكن ان يعتبرنى البعض مرتدا يجب وان يقيموا على حد الرجم كما فعلوه مع من نزل الميدان فى جمعة موقعة الحجاره . واسمحوا لى الربط بينها وإنتفاضة الحجاره للأخوه فى فلسطين المحتله !! عندما اقول : ان المجلس العسكرى كان حسن النوايا بدليل تشكيله للمجلس الإستشارى . اكيد بأنه وقع بأخطاء لكنه ايضا تعرض الى ضغوط داخليه مدعومه من الخارج بالإضافه لضغوط خارجيه لا قبل له بها واستطاع ان يخرج بمصر من نفق مظلم كان معروف سلفا ما ينتظرنا فى نهايته ... ولو انه وضعنا فى اطول منه ؟! لم يكن فى الإمكان احسن مما كان . من هنا وفى اى مكان اوجه التحيه ( للمجلس العسكرى ) وتمنياتى للبابا بالسداد والتوفيق فيما ينتظره من ملفات و مستجدات .
    1 نقطة
  16. http://www.youtube.com/watch?v=ggecvn9GV0A
    1 نقطة
  17. السلام عليكم لو كل انسان طبق الإسلام على نفسه لسقط الحاكمون بغير الإسلام وحدهم . ( نهاية السبعينات / الشيخ الشعراوى ) لا يمكن التغيير من الأعلى لابد من تحريك الجذور . ( اوباما ) شايف ان الحراك المجتمعى صحى وان الخلاف سينتج عنه الأفضل لابد لنا من بنى ادم / يطرح ويلزمنا ابا فاطمه / ليفند ويدحض شكرا لهما وكل من خط بقلمه هنا والسؤال المشروع الآن : ماذا فى القوانين المصريه يخالف الشرع . ثم نحن نعرف وان للأئمه مذاهب اربع مثلا فى حد مامن يضمن لى ان القاضى سوف لا يطبق ماذهب إليه ابى حنيفه او ابن حنبل على شخصين مختلفين حسب هواه . كامل احترامى
    1 نقطة
  18. استاذي الكريم عادل ...........سعيدة انا بحضورك هذا الجانب من فكري واهتمامك بقيمة لها شأن في بحثي الدائم عن الحقيقة بداية يطيب لي اخبارك بان الدماغ البارد تعني (عقل ميت)وبالتالي فانني ساختار ان ارد عليك بعقل (ساخن)يناسب برودة المحاورات (هذه الفترة) لم اغفل سيدي عن معنى المدينة الفاضلة ولكنني اردت ان انفي عن الاخوان شبهة ادعاء المثالية قبل ان تقال فيصلك المعنى الذي كتبته في مداخلتك بان الاخوان جزء من النسيج المصري وانهم ليسوا مخلوقات نورانية او من كوكب اخر ..حقيقة واتفق معك فيها وزيادة في تأكيد الاتفاق مع رؤيتك انا ارفض مبدا تقديس البشر ولايوجد احد معصوم من الخطأ مهما علا شأنه وكل الخلق يؤخذ من كلامهم ويرد عليهم الا محمد بن عبدالله ورفضك المشفوع بقناعه يقابله مثله عندي فصفة الاخوان ليست نبوة او كرامة الهية .. هم (ناس مثلنا) يخطئون ويذنبون وعليهم من المآخذ مثلما لهم من الحسنات ...لاجدال هنا .. قلتها سابقا واعيدها انا اتبع هوى الحقيقة ولا اتبع هوى اعجابي..وحين تظهر الحقيقة لا اجد حرجا في اظهار عوار ماكنت اراه كاملا ولاينقص ذلك من قدر عقلي وتفكيري شيئا ..وانا هنا لا احاول تلميعا او تبريرا ولا حتى دعاية ..انا قارئة تاريخ من طراز خاص ..فقط قبل ان اجيب على نقطة الحوار القادمة اريد ان اشير لىشئ مهم وهو ان استلام الاخوان للسلطة بحد ذاته نجاح كبير لهذه الحركة وفقا لتاريخ الاقصاء الذي مورس عليها خلال سنوات مضت وبالتالي فانني ارى في هذا الوصول انجاز يجعلني اغض الطرف عن التعثر بل والتخبط الذي يحصل معهم الان في ادارة البلد.. سؤالك تجاوز الرومانسية بمراحل استاذ عادل ..هل هم سعداء؟؟ ظننتك ستسأل هل سيكونون قادرون على ادارة البلد سياسيا ام سيفشلون؟؟ وربما هذا مفصدك من السؤال اساسا ..دعني اؤكد لك سيدي الفاضل انه لا أستدراج هنا ولامأزق..هنا عبء كبير ومسؤلية عظيمة وفي ظني ان الاخوان مدركون لحجم هذا العبء وان خانتهم ادواتهم التطبيقية في مواضع عدة .. في تصوري ان الاخوان حين استلموا الحكم شعروابلذة النصر وتلك اللحظة كفيلة بافقادهم احساسهم بماينتظرهم ..وربما هذا هو السبب في ذلك التعثر او التخبط احيانا .. ورث عتيق من المشاكل الادارية والاقتصادية والسياسية تقابلها احلام غير محدودة وتطلعات سهمها في صعودلقطف ثمار قبل اوان نضجها وبين هذه وتلك معارضة شرسة لاتريد ان تعطي مساحة من الانصاف ليقوم الرئيس بمهمته والتصيد (شغال على ودنه)كما تقولون في مصر ومن خلال متابعتي لمجريات الاحداث ارى الاخوان بدؤا يستفيقون من تلك اللذة (القاتلة)وارى انهم يجمعون ماتبعثر من كيانهم (السياسي) للقيام بالمهمة التي تكونت هذه الجماعة لتحقيقها...وسوف اصدقك القول يا استاذ عادل مر علي اوقات كانت فرحتي بالنتيجة كبيرة وفي نفس الوقت حضرني تساؤل عميق هل سيكون الاخوان على قدر الوفاء بتطلعاتنا ؟؟هل سيظل شعور الفخر بهذه الحركة قائما ام سيحدث سقوط (مشين) يجعلني اقتنع ان سنوات انتظاري قد مضت هدرا؟؟..حقيقة... لا اعرف وحدها الايام لا الاقلام كفيلة بالاجابة على تساؤلي هذا !! استاذ عادل ...........اشكرك عميقا لكل حرف سطرته هنا
    1 نقطة
  19. سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم
    1 نقطة
  20. صاحبة الجهالة ..! * * مَـرّةً، فَكّـرتُ في نشْرِ مَقالْ عَـن مآسي الا حتِـلا لْ عَـنْ دِفـاعِ الحَجَـرِ الأعـزَلِ عَـن مدفَـعِ أربابٍ النّضـالْ ! وَعَـنِ الطّفْـلِ الّذي يُحـرَقُ في الثّـورةِ كي يَغْـرقَ في الثّروةِ أشباهُ الرِّجالْ ! ** قَلّبَ المَسئولُ أوراقـي، وَقالْ : إ جـتـَنـِـبْ أيَّ عِباراتٍ تُثيرُ ا لا نفِعـا ل مَثَـلاً : خَفّـفْ ( مآسـي ) لِـمَ لا تَكتُبَ ( ماسـي ) ؟ أو ( مُواسـي ) أو ( أماسـي ) شَكْلُهـا الحاضِـرُ إحراجٌ لأصحابِ الكراسي ! (إ احذ ِفِ ) الأعـْزَلَ .. فالأعْـزلُ تحريضٌ على عَـْزلِ السّلاطينِ وَتَعريضٌ بخَـطِّ الإ نعِـزا لْ ! ( إحـذ ِفِ ) المـدْ فَـعَ .. كي تَدْفَـعَ عنكَ الإ عتِقا لْ . نحْـنُ في مرحَلَـةِ السّلـمِ وَقـدْ حُـرِّمَ في السِّلمِ القِتالْ ( إ حـذ ِفِ ) الأربـابَ لا ربَّ سِـوى اللهِ العَظيمِ المُتَعـالْ ! ( إحـذ ِفِ ) الطّفْـلَ .. فلا يَحسُـنُ خَلْطُ الجِـدِّ في لُعْبِ العِيالْ ( إحـذ ِفِ ) الثّـورَةَ فالأوطـانُ في أفضَـلِ حالْ ! ( إحـذِ فِ ) الثّرْوَةَ ( و ) الأشبـاهَ ما كُلُّ الذي يُعرفَ، يا هذا، يُقـالْ ! قُلتُ : إنّـي لستُ إبليسَ وأنتُمْ لا يُجاريكُـمْ سِـوى إبليس في هذا المجـالْ . قالّ لي : كانَ هُنـا .. لكنّـهُ لم يَتَأقلَـمْ فاستَقَـالْ ! * * * أحــــمـــدمـــطـــر
    1 نقطة
  21. ليس أمامنا إلا الاقتناع بتاريخية القرآن أي ارتباطه بمجتمع معين في زمن معين في مكان معين هذا وإلا دخلنا في تعقيدات ومشاكل تهدد ربما وضعنا بين البشرية وهنا يمكنني أن أسجل ملاحظة أن المسلمون الأوائل كانوا يتعاملون بموضوعية وعملية مع النصوص أكثر منا الآن ثالثا فمن الواضح تماما غياب المنظور العلمي في معاجة ( المشكلات ) فمثلا في موضوع سن الزواج نحاول أن نبحث عن مبرر تاريخي لتحديد هذا السن و ماذا كان سن السيدة عائشة عند الزواج في حين عندنا علوم الطب وعلوم النفس وعلم الاجتماع يمكنهم مساعدتنا في تحديد السن المناسب للزواج سواء للمرأة أو للرجل الإسلام أقر الرق ولم يحرمه أو يجرمه ولكنه وضع آلية للتخلص منه من خلال الكفارات
    1 نقطة
  22. يافندم ده بلدنا وده ارضنا ومن حقنا نحذر ونقول ونعلى صوتنا ولن نسمح حتى بالتفكير بالاعتداء على شبر واحد من اراضينا صدقني يا أخي صدقني لن نترك جنان فلسطين للصهاينة يتنعموا بها ونبحث عن الإستيطان في أرض قاحله كسيناء http://www.youtube.com/watch?v=TiekdQmqHwU&feature=related http://www.youtube.com/watch?v=fuesrgMTaDI&feature=related صدقينى هذه الارض القاحلة احب الينا من كل بقاع الارض فهى ارضنا التى ارتوت بدماء شهدائنا ومع ذلك عندما نرى منكم عزيمة صادقة ورغبة قوية سنضحى معكم من اجل استعادة فلسطين سنضحى من اجل فلسطين وليس من اجل فتح او حماس
    1 نقطة
  23. بالنسبة للجزء الاول و هو رفض تطبيق الشريعة لاباحة الاسلام لملك اليمين اجد هذه الفكرة غير صائبة بالمرة معروف ان الاسلام لم يأمر بالرق و هو فقط امر مباح ، و لم يترك الاسلام اي منافذ للرق اللهم اللا الاسر في الحروب ، و مع ذلك فحتي اسري الحروب لم نؤمر في الاسلام باسترقاقهم و لكن فقط كان الاسترقاق احد البدائل و هناك بدائل اخري متعددة مثل المن او الفداء او مبادلة الاسري و لان استرقاق الاسري ليس امر اواجب و لان بلادنا الاسلامية دخلت مع اغلب البلاد الاخري في معاهدات خاصة بالاسري فضلا عن معاهدات دولية لتجريم الاتجار بالبشر او الاسترقاق و لاننا مطالبون بالوفاء بالعهود فلم يعد الان متاح اي منفذ للاسترقاق فلا اجد مبرر لرفض الشريعة استنادا علي اباحة ملك اليمين في الاسلام لان هذا الامر اغلق و لم يعد له اي منفذ متاح الان
    1 نقطة
  24. حتى الهجرة يا باشمهندس ياسر أصبحت شروطها معقدة ومش سهل زى زمان إن الواحد يهاجر لأى بلد أجنبى أنا مشيت فى الطريق ده من فترة .والله إتعقدت مع إنى مهندس معمارى واللغة الإنجليزية عندى ممتازة ولكن تعقيدات وبنود وشروط الهجرة وكأنك رايح الجنة خلتنى أتكاسل عنها . :closedeyes: أكيد الموضوع نسبى وكل إنسان له وجة نظر ورأى يعنى ممكن الواحد يرجع بلدة وهى مش قويه ومحتاجة وقت لتكون أحسن من الأول ولكن هو يجدها أجمل البلدان . اننا كلنا نحب أمهاتنا ليس لانهن جميلات فهناك من هن أجمل منهن وهن عندنا أفضل نساء الكون مهما حدث كذلك ايضاً أوطاننا حتى وان كان هناك ما يفوقها جمالاً وازدهاراً وتقدماً فهى عندنا أجمل الأماكن ويؤمن العاقل بذلك يقيناً لا يداخله شك ناهيك عن أن وطنى مصر أصلاً وباعتراف الجميع من أجمل الاماكن فعلاً ،مهما حدث ومهما قيل غير ذلك فستظل مصر فى قلبى أجمل من أجمل ما فى الارض حفظكى الله مصر ودمتى أمناً وأماناً للجميع أبد الدهر أمى.
    1 نقطة
  25. الإسلام هو الذي شرع العتق وقضى به على الرق ... فالرق لم يأت به الإسلام ولم يأمر به ولكنه سن القوانين التي أزالته وليس في الإسلام مطلقا أي دعوة له .... بل كانت دعوته دائما للتحرر من كل عبودية إلا شرف العبودية لله سبحانه وحده {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً رَّجُلاً فِيهِ شُرَكَاء مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلاً سَلَماً لِّرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }
    1 نقطة
  26. لا حول ولا قوة الا بالله .. عندما قرأت تلك المقالة الطويلة أدركت أننا في مصيبة حقيقة ولا أملك الا أن أقول (( إنا لله وإنا إليه راجعون )) أنت ترفض تطبيق الشريعة وترى هذا الرفض من حقك وأنا أرى غير ذلك تماما فإن كنت غير مسلم فالقائمون على الدستور أعادوك الى شريعتك لتحتكم إليها , وإن كنت مسلما فأذكرك بقول الله سبحانه في كتابه : ( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) ( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْظالمون ) ( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الفاسقون) الأخ الكريم : بدلا من أن تتصيد الشبهات الممتلئ بها موضوعك هنا, وهذا للأسف نهج المستشرقين ومن يتتبعون الروايات الغريبة والشاذة للطعن في الاسلام ولاستبدال نهج الاسلام بقوانين وضعية مستوردة , بدلا من هذا فلنتلف حول المتفق عليه و المجمع على صحته وهو الاساس . فلنر الله من أنفسنا خيرا ولنقل سمعنا وأطعنا بدلا من سمعنا وعصينا, وإلا فلتأتنى بدليل واحد من القرءان أو السنة الصحيحة تشير بأن أحكام الاسلام نزلت لزمن واحد كما تزعم واننا ملزمون فقط بمبادئه !!!! الأخ الكريم : يقول الله سبحانه : ((ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب )) أما أنت فتريد تطبيق المبادئ وترك الاحكام , وثق تماما أن رد حكم صحيح ثابت قطعيا قد يخرج صاحبه من الملة من الأساس وتذكر قول الله سبحانه : ( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )..
    1 نقطة
  27. موضوع السفر ده ممكن تعتبره مشروع يعني لازم يكون له دراسة جدوى وانت محاسب خبرة المقارنة هتكون كالتالي السفر الى قطر ( زيارة ) فترة قصيرة احتمال تلاقي شغل اكيد اقل لان الفترة اقل من السعودية ( اقامة ) المجال في السعودية اوسع لان السعودية بلد كبير وبالتالي احتمال انك تلاقي شغل اكيد افضل النقطة الثالثة تكاليف الاقامة ( السكن وخلافه ) واضح ان السعودية اقل بكتير المرتبات في حالة انك ان شاء الله توفق في انك تلاقي شغل الفرق بعد خصم تكلفة السكن والمصروفات الاخرى اعتقد انه لصالح السعودية حتى مع مراعاة فرق العملة ( الفرق بسيط جدا ) نقطة تاني في السعودية على المدى المتوسط والبعيد تقدر تعمل عمرة وحج لك ولاسرتك بتكلفة اقل نيجي بقى لمسألة البحث عن عمل اعتقد انه ليس من المطلوب السفر مباشرة بعد الحصول على تأشيرة السعودية في رأيي لازم تقعد في مصر فترة بسيطة بحيث انك تكتب السي في بتاعتك على مواقع التوظيف السعودية - رقم موبايل سعودي وانت في مصر ( في 90 يوم بعد الحصول على التأشيرة والسفر - اختياري ) بالطريقة دي هتقلل التكلفة الخاصة بالاقامة في السعودية بدون مرتب ( يعني لما تكون رايح وعندك كام مقابلة افضل من انك تبدأ من الصفر وربنا يوفق الجميع
    1 نقطة
×
×
  • أضف...