اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ابا فاطمة

    ابا فاطمة

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      1373


  2. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  3. الباشمهندس ياسر

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      5398


  4. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2726


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/07/12 في جميع الأقسام

  1. طب يا اخت سميره ... انتي داوشه دماغك بينا ليه...؟؟؟
    3 نقاط
  2. منقول: أحترم شجاعتكم . فأنتم مصرون على تطبيق الحدود . فالقاتل يقتل حتى لو كان الشيخ عبود الزمر والزانى يرجم حتى لو كان الشيخ على ونيس والكاذب لا تقبل شهادته حتى لو كان الشيخ ياسر برهامى وابواسماعيل والبلكيمي والناشر للصور الفاضحة يزجر حتى لو كان الشيخ عبد الله بدر والقاذف للمحصنات يجلد حتى لو كان الشيخ خالد عبد الله والخارجون على والى المسلمين المفارقين للجماعة يقام عليهم حد الحرابة حتى لو كانوا من الجماعات الجهادية . فعلا لو انتوا مصرين على ده فكلنا معاكوا فى الجمعة دى........ منقول
    2 نقاط
  3. كالعادة الشعب المصري بخفة ظله لم يترك حدث مهم مثل الانتخابات الامريكية اللا و يضفي عليه روح الفكاهة بتعليقات ساخرة ، خاصة بعد إعلان النتيجة بفوز اوباما بفترة رئاسية ثانية اليكم بعضا من التعليقات ------------------ -أنباء عن توجه رومني للأمارت لأداء فريضة الحج -مؤيدو رومينى: يسقط أوباما مرشح الفلول". -وكالات الأنباء || اكتشاف الورقة الدوارة في ولاية فلوريدا -رومني يكتسح التصويت في المنوفية - حمدين صباحى: سأطالب بإعادة الانتخابات الأمريكية". -مؤيدو رومني : لا "لأبومة" امريكا -أوباما يؤكد امتلك مستندات تثبت أن رومنى أمه مصرية -الإخوة اللي بيبطلوا أصواتهم و يكتبوا "3)حازم ابو إسماعيل" الحركات دي ماتاكولش مع امريكا و الFBI مش هيسيبكم -شهود عيان :انصار اوباما يوزعون علي المنتخبين زيت وسكر -ولا امريكي على الفيسبوك مصور صباعه ... فعلا الناس دول جداد على الديمقراطية -دونالد ترامب يعلن عن مظاهرات "أمريكا مش عزبة" الأحد القادم ويذكر أوباما أنه لم يحصل على أصوات كل الأمريكيين -توفيق عكاشه:رومنى حاصل على 52% من الاصوات اما اوباما حاصل على 50% فقط وبهذ يكون الفائز أحمد شفيق -أوباما لمرسي: "وزعت سكر وزيت وبيج ماك، ماذا افعل الان ؟ -الديمقراطييون يحصدون انتخابات البيت الابيض و البرلمان ، لا لاخونة الدولة الامريكية
    2 نقاط
  4. بكل صراحة تعليقات مؤلمة وردت في هذا الموضوع , وتصور بجلاء الحالة المزرية التي وصلت إليها الأمة الإسلامية المسلمون أصبح بأسهم بينهم شديد أصبحوا أشداء على بعضهم رحماء على الأعداء ! وإنتشرت صيغة المن والأذى بين المسلمين , فكل طرف يمن على الأخر بما قدمه له وقت الضيق بالإضافة إلى الجحود والنكران من جميع الأطراف وهذه الحالة كما سبقني الأخ أبو ريم هي تتويج لعقود من الظلام عمت الأمة الإسلامية بسبب حكام ظالمين لأنفسهم ولشعوبهم تولوا الحكم فيها في العقود الأخيرة اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك , فبدله من هذا الحال إلى أحسن الأحوال
    2 نقاط
  5. الأخت / سميرة للأسف من الواضح أنك شربت كؤوسا من التاريخ المزيف .. ممزوجة بحبوب عالية التركيز من الكراهية.. وليس هذا بغريب على أتباع حماس .. التي قسمت فلسطين إلى شطرين .. تسعد الأخت الفاضلة بانضمامها إلى أحد هذين الشطرين .. السؤال الذي دائما يلح على تفكيري .. إذا كانت مصر لم تفعل شيئا لأجل فلسطين .. ولا تساوي أي شيء في القضية الفلسطينية .. فلماذا يكره الفلسطينيون من أمثال الأخت / سميرة .. لهذه الدرجة السادات رحمه الله .. ومن بعده مبارك بالطبع لأنه سار على نهجه فيما يخض معاهدة السلام .. ما لكم ولنا إذن .. إذا كنا لم نفعل ولا نفعل شيئا لأجلكم .. على العموم .. كلام الأخت الفاضلة / سميرة .. إهداء لكل من انتخب مرسي لأجل القضية الفلسطينية ..
    2 نقاط
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل الاستاذ الفاضل ssmaly ياسيدى الفاضل لقد رميتنا وانسلت ولم تقيم ايضا علينا الحجة لاتخبرنا عن طالبان فالمعلموم عنها مغلوط لا ادرى ان كل ماكان ينشر عنها صدقا ام كذبا وليس هو موضوعنا نحن الان فى مصر مصر مصر ولسنا فى ايران ولا باكستان و المملكة السعودية الاعلام الامريكى والالة الاعلامية الكاذبة ادعت للعالم كله ان العراق تحمل روؤس نووية وان طالبان تبيع وتزرع الافيون وان بها وبها انا لااصدق الاعلام الغربى فى حالة العدواة والخصومة فهو يشوه ويبرر لنفسه اعتدائه على معارضيه من فى مصر يقر اغتصاب الاطفال بدعوى الزواج كفاية اشاعات بدون دليل مسودة الدستور والقائمين على الدستور من التيار السلفى قالوا ان قانون سن الزواج 16 عاما فتاة عندها 16 عاما تراها طفلة ؟؟؟ وقالنا ان الشرع قال اذا لم تتحمل القيام بواجبتها الزوجية ( الوطء) لايجوز زواجها لايجوز زواجها لايجوز زواجها انا حاسس ان الاسطونة المشروخة الكاذبة التى يرددها البعض ترسخت فى داخل عقولنا واصبحت كانها حقيقة او واقع يحدث الان من يحل ويحرم لست انت ولا انا بل الذى خلقك وسواك ان كنت تجهل بشريعتك فتعلمها بدل ما تتعلم امور الدنيا( انا لاانكر تعلم امور الدنيا ولكن تعلم معها ولو القليل من امور اخرتك ) تعلم امور الاخرة وعندك وقت بدل لما تقرا راوية اقرا فى الشريعة بدل ماتقرا كلامى وكلام غيرى اقرا خير الكلام وخير العلوم لتعرف من يدلس عليك ويخدعك باحديث معظمها مرسل بدون اسناد او منكرة تشوه لك عقيدتك وشريعتك اسال ان كنت تجهل فانا جاهل مثلك أسال وابحث واتعلم بجانب علوم وامور دنيانا اخى الفاضل لاتغضب منى فانا اكن لحضرتك كل احترام ارجو ان تسامحنى ان كان فى بعض كلماتى مااساءك فانا مثلك اتمنى ان اعلم واعرف وافتش عن الحق فالحق احق ان يتبع ارجوك لاتغضب من غضبتى ولحضرتك كامل الاحترام تحياتى
    2 نقاط
  7. لو سمحت الاستاذه :) الا يذكرك أسماء مثل سيف القدر أو محمد الصفدي بشيئ؟ ألا تذكرك حروف مثل asdf بشيئ؟ لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.. ليه بس كدة يااستاذ محمد؟؟؟ ليه كدة ؟؟ ده ربنا أمر بالستر .. يعنى الاستاذ نجح فعلا ف استفزازك وحضرتك كدة بتقول علنى اننا عارفين من زمان انه بيدخل بأكثر من شخصية وأكثر من عضوية ؟؟؟ وانه حتى (( مكلفش خاطره )) يغير الايميل بطريقة مختلفة ؟؟ ليه بس كدة يااستاذ محمد؟؟ ما كنت تسيبه يكتب على انه...سميرة ..؟؟ هو عاوز كدة وبيحتج ومصمم انه سميرة .... بس يااستاذ محمد بلاش بقى تظهر أى رسائل .. والا تقول أن الآى بى ......لايختلف ..!!!! بلاش بقى ... ربنا يهدى .. يظهر فعلا المصريين عاملين حساسية للأخوة العرب .. ربنا يهدى ..
    1 نقطة
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اخى الفاضل ssmaly انا اقر واعترف انه يوجد متشددين من كافة التيارات سواء اسلاميين او علمانيين فلننظر اخى الفاضل بنظرة متريثة ثاقبة الى واقعنا الان فكما تخشى من المتشددين من الاسلاميين اخشى من المتفلتين من الدين العلمانيين الذين يردون هدم هذا الوطن بدعوى الحرية والحرية منهم بريئة فهم يردون لاهلى ووطنى الانحلال والتفسخ واعلم ان الفاحشة اذا انتشرت عم الله البلاد بالبلاء والوباء والاهلاك للنسل والاموال التيارات الاسلامية المسيسة التى لها شعبية فى الشارع المصرى وتمتلك القدرة على استقطاب جموعه والتاثير فى اتخاذ القرار : 1- الاخوان المسلميين (حزب الحرية والعدالة ): لو نظرت فى ادبيات تاريخ الاخون المسلميين الفعلى وليس المزيف وجدت الاتى لايوجد ميليشيات مسلحة الافى فترة حرب فلسطين ثم قاموا بواجبهم الوطنى مثل اى فرد من الشعب تجاه العدو المحتل فهم كانوا من فدائيين القناة قبل الجلاء وقاموا بواجبهم فى حرب بورسعيد ثم بعد ذلك تم التنكيل بيهم وليس فى مرجعيتهم استخدام العنف كما انهم يقدمون انفسهم على انهم جماعة وسطية يبيحون الغناء والعزف ويسلمون على النساء فهم ليسوا متشديين والقاصى والدانى يعلم هذا عنهم 2-السلفيين ( الدعوة السلفية متمثلة فى حزب النور ): هم ايضا ينكرون الدماء وغير متعصبين تجاه الاخر وهم اصحاب فكرة حماية الكنائس ايام الثورة وايام الاضطربات بالاضافة انهم يتاخذون منهج شيخ الاسلام ابن تنمية فى عدم التحيز الى المذاهب ولكن الرجوع الى اقوال الاجماع وجمهور العلماء فهم مع الاجماع حيث وجد ولا يعتنقون الراى الشاذ او المتفرد ومن هنا تستنبط انهم لن يقروا باى حال على محاولة استعباد العباد او اغتصاب الاطفال بالزواج كما يزعم البعض ( اصبحنا الان فى زمن العجائب وتبديل المعانى والمفاهيم فاصبح الزواج اغتصاب واصباح الزنا واللواط حرية شخصية ) 3- الجماعة الاسلامية ( حزب البناء والتنمية ) عندما تستمع الى قادة ومنظمى فكر الجماعة من امثال ( عصام دربالة وعاصم عبد الماجد وناجح ابراهيم وطارق الزمر ) وكانك الان تتحدث مع اقطاب الاخوان فلقد تغيرت مرجعيتهم واصبح من يتابع الشأن الاسلامىيعرف ماذا سينطقون فاصبحت ارائهم وتصريحاتهم مطابقة لجماعة الاخوان خصوصا فى الشق السياسى هولاء هم اصحاب الشان والتاييد فمن من هولاء تحدث عن الافكار التى سقتها اخى الفاضل فى مداخلتك السابقة انت ترمى الاخوان والسلفيين بالصرعات السياسية وانا اقول لك بالمثل من فى بر مصر المحروسة الان ليس معني بلاستقطاب الحاد والشحن والانفجار فى اى وقت هل يوجد اجماع بين التيارات الليبرالية والعلمانية والاشتراكية ام ان بينهم صراعات واختلافات ايدلوجية ( يوجد اجماع فقط على هدم المشروع الاسلامى ) وكذلك لايوجد صراع بين التيارات الاسلامية وسيتوقف ولن تسمع بوجوده عندما يستقر فى وجدان الاسلاميين عملية بداية التمهيد لحكم الشريعة فالاخلاف القائم بين الاخوان والسلفيين سببه انتم يامعشر الليبراليين من المرونة والليونة التى تعطيعها جماعة الاخوان المسلمين فى الدستور والاحتكام لمبادئ الشريعة فنحن نرى ونعتقد بأذن الله ان الشارع معنا وانتم لاتمتلكون شيئا فاعلنوا عن دستوركم وسنعلن عن دستورنا وبيننا وبينكم الشارع اخى الفاضل ادم الله بيننا الود والمحبة وانا اعلم انك لاتكن لى شيئا فى صدرك وكذلك انا وكما قلت حضرتك لست امير جماعة بل انا من اقل الناس شئنا فلست رجل سياسة ولااتطلع لان اصبح رجل سياسة فلست منتمى لاى حزب ولا اقول الا ماراه يرضى ربى. تحياتى اخى العزيز لقد عشنا فى زمن المتاجرة بالقضية الفلسطنية طوال ستون عاما وللان لم يقدم المتاجرون بها اى شىء للقضية الفلسطنية الان الدور على المتاجرة بالشريعة(طبعا ان لا اقصد حضرتك ولا حتى اتباع اى جماعة انا اقصد القيادات التى لها حسابات سياسية خاصة) ممكن تقولى ماذا يمنع مرسى(وهو معه أعلى سلطة تنفيذية وتشريعية) من تطبيق الشريعة ؟ وماذا يمنعه من اصدار قانون صغير يمنع بيع الخمور؟ وماذا منع مجلس الشعب (أخوانو-سلف)المنحل من تشريع قانون واحد يمنع بيع الخمور او استيرادها وتصينعها؟ لماذا يعلنوا الحرب لتطبيق الشريعة ولا يحاول ان يطبقوها بالدستور الحالى وهم يستطيعون؟ اعتقد الاجابة :امريكا شوف ياسيدى انا موافق على تطبيق الشريعة ..هو فيه واحد عاوز يشوف الشعب المصرى مدمنى خمر ولا بنات الليل فى كل شوارع مصر بس ممكن تقولى ايه تفاصيل الشريعة من وجه نظرك؟ ما وفق الشريعة من المرأة وعمل المراة؟ومن فرض الحجاب او النقاب؟ ما موقف الشريعة من الرق وملك اليمين؟ ما موقف الشريعة من تداول السلطة؟ ما موقف الشريعة من القضاء ؟هل تريدون محاكم شرعية مثل السعودية؟ ما موقف الشريعة من العلم ؟هل سيقتصر على العلوم الشريعة وتندثر بعض العلوم الاخرى؟ ما موقف الشريعة من العدالة الاجتماعية؟(ممكن اعرف ماذا يمنع السلطة الحالة من ان تقدم اى خطوة واضحة فى سبيل العدالة الاجتماعية ؟) ممكن اعرف لماذا لم يطبق المنادون بالشريعة الشريعة على انفسهم اولا؟ هل الكذب فى الشريعة؟ما حكم الكاذب فى الشريعة (استاذ: بلكيمى) ما حكم المتلبس فى سيارة؟شيخ ونيس؟طبعا القضية لسه معروضة ولم يحكم فيها طيب لما يحكم فيها بالادانة ما حكم الشريعة عليه؟واحد قتلوه لانه كان قاعد فى مكان عام مع خطيبته والقتلة من انصار تطبيق الشريعة بس على غيرهم وليس على جماعتهم وشيوخهم من يطالب بالشريعة ارجو ان نراها حقيقة واقعة عليه هو اولا حتى نصدق انهم انصار الشريعة وليس متاجرون بها ياريت تقولى تفاصيل الشريعة من وجهة نظرك لاننى جاهل جدا فى الشريعة واريد ان اتعلم من حضرتك (وبلاش قراءة قصة غرامية اليوم) انا اعلم انك لن تغضب منى لانك مثلى من الناس الطييبن من يعلنوا ما يبطنون و ينادوا بما يقتنعون وليس العكس هناك ناس يتشددوا مع غيرهم بأسم الدين وييسروا لانفسهم برضه باسم الدين وهناك حديث لهذا وحديث لتلك وبرضه انت لست من هؤلاء علشان ماتخدش الكلام عليك اذا لم تصلك رسالتى فهى بالمختصر المفيد كل القادة ليبرليين او اسلاميين (سياسيا) او ينتمون الى تيار سيايسى فهم ينادون بأفكار ترضى جماعتهم وعلى هواها ولكن هم فى داخلهم غير مؤمنين بهذه الافكار وتكون فقط كلام وشعارات ولكن تنفيذ لأ مبارك كان يدعوا الى الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان وكان يعمل عكس ذلك مبارك كان بيتكلم عن الشباب نصف الحاضر وكل المستقبل ولم يكن هناك منصب واحد لاقل من 60 سنه لقد هرمنا كل الجماعات الدينية رفعت شعارات كثيرة وعندما تولت السلطة لم تحاول ان تنفذ ولا شعار مثلها مثل من سبقوها حاجة على الماشى كدة صبحى صالح كان يدعوا الاخوان بالزاوج من اخوات وليس بنات من الشارع وابنه تزوج واحدة من برة اللأخوان وغير محجبة شيوخ زواج الأطفال اسالهم ما سن بناته عندما تزوجن؟ وعلشان متزعلش شوف كبار المعارضين من غير اليتار الاسلام السياسى من اصهارهم ؟ ستجد هناك نسب ومصاهرة مع من يعارضهم ليل نهار تحياتى
    1 نقطة
  9. أعتقد أنه لو تم التركيز وتكثيف الجهود بهذا الشكل في أمور أخرى لكان الحال غير الحال مثلاً... - لو تم التركيز على إعادة تهيئة المحاكم وقاعاتها - لو تم صيانة ونظافة النيابات والمحاكم - لو تم أتمتة العمل بالمحاكم والتحول إلى استعمال الأجهزة الحديثة - لو تركزت الجهود في التركيز على تسريع إجراءات التقاضي وإنهاء القضايا بشكل أسرع (فالعدالة البطيئة ظلم كبير) - لو تم البدء في تدريب رجال شرطة من حملة المؤهلات الجامعية ليصبحوا محققين أو مسئولين في الأقسام أو إدارات المرور والجوازات مثلاً - لو تم البدء في حصر المدارس التي تحتاج إلى إعادة تهيئة وتحديث - لو تم التركيز على إعادة صيانة وتنظيم العمل في المستشفيات - لو تم فتح باب التطوع للعمل في الخدمة العامة - لو تم إلزام حديثي التخرج بالعمل في الخدمة العامة (ولو لثلثة شهور) في خدمة وتنمية المجتمع - لو تم تكثيف الجهود لتعقب الأموال المهربة - لو تم تكثيف الجهود بقدر مشابه في مراقبة الفساد في أجهزة الدولة ومرافق الخدمات للمواطنين لو كانت الجهود تبذل في حلول إيجابية تلمس إحتياجات المواطن مثلما تبذل الجهود وتسخر القوى لعزل النائب العام والإنتقام منه بغض النظر عن إتفاقنا معه أو إختلافنا ... فهذا ليس المهم هذا يدل على أن الروح الإنتقامية هي التي تسيطر على المشهد لا الروح الإصلاحية في رأيي أن القوى المسيطرة على المشهد في مصر لا تهتم بالإصلاح بقدر ماتهتم من الإنتقام وتصفية الحسابات ولا تهتم بمشكلات المواطن الحقيقية بقدر ما تهتم بمشكلاتهم هم خلصنا من عصابة تحكمنا ... لا يشبهوننا ولا نشبههم فهل تحكمنا اليوم جماعة لا تشغلهم همومنا الكبرى ؟؟؟؟
    1 نقطة
  10. القاهرة - انسيابية المرور.. اختفاء الزحام .. إلغاء الإشارات.. هي نتائج لواحدة من أكبر المشكلات في مصر، والتي سيحققها ابتكار توصل إليه مهندس مصري، والذي ينتظر تبنيه رسميا من قبل الأجهزة المسئولة لتحقيق الصالح العام. الابتكار الجديد مصري ‏100%‏، ومعروف باسم "زهرة البرسيم‏"، ويقدم حلولا جذرية لهذه المشكلة المعقدة يشمله حلولا متكاملة لمشاكل الطرق وانتظار السيارات وكباري وأنفاق المشاه والمطبات الصناعية والدورانات وغيرها‏.‏ يذكر أن الإدارة العامة للمرور قدرت عام ‏2007‏ عدد السيارات في شوارع القاهرة بمليوني سيارة‏،‏ يضاف إليها‏10%‏ سنويا‏..‏ بينما القدرة الاستيعابية لشوارع القاهرة هي‏600‏ ألف سيارة بما يعني أن أكثر من‏30%‏ من أعداد السيارات الحالية فوق قدرة واستيعاب الشوارع مما أدي إلي أن يصبح متوسط سرعة السيارة داخل القاهرة لاتتعدي‏10‏ كيلو متر‏.‏ عمرو عبده، مهندس مصري متخصص في مجال التصميم والابتكار لوسائل النقل، اأبتكر نظاما مدمجا للتقاطعات الحرة في عام ‏2001‏ وقام بتسجيله بهدف إعادة انسيابية المرور بشوارع القاهرة والمحاور الرئيسية والفرعية‏.‏ وكما يعرف ابتكاره فإنه نظام دمج للتقاطعات الحرة يلغي تماما الاشارات المرورية في التقاطعات الرباعية والثلاثية ويصلح للاستخدام داخل المدن دون الحاجة إلي اللجوء لنزع الملكيات‏،‏ وهو بذلك يتفوق علي أشهر أنواع التقاطعات الحرة المعروفة منذ عشرات السنين والتي كان يقتصر استخدامها خارج المدن فقط لضخامتها وارتفاع تكلفة وزمن انشائها‏.‏ وعن بداية اهتمامه بحل أزمة المرور يقول‏:‏ كنت دائما من المعجبين بنظام التقاطعات الحرة العالمي المسمي بـ"زهرة البرسيم‏":‏ نظرا لتحقيق انسيابية تامة للمرور في ‏16‏ اتجاها في التقاطعات الرباعية‏،‏ وقد لاحظت لاحقا بعض القصور في هذا النظام حيث دائما مايقام خارج المدن نظرا لضخامته ولاحتياجه إلي مساحات مربعة الشكل‏(500*500‏ متر‏)‏ يصعب تواجدها داخل المدن إلا باللجوء إلي أسلوب نزع الملكيات‏،‏ ومايتبعه من مشكلات زيادة التكلفة ووقت التنفيذ‏.‏ وكذلك لاحظت أيضا ـ يضيف ـ احتواء التصميم على مساحات شاسعة من الأراضي تمثل تكلفة اضافية غير مستغلة‏،‏ ويسهل تحويلها إلى خرابات أو مقالب غير صحية للقمامة‏،‏ وهذه كانت نقطة البداية في تصميم فكرة التقاطعات المدمجة وكان ذلك عام‏2001‏ وتم عرضها على كل من شركة المقاولون العرب وكذلك الاستشاري ممدوح حمزة فنالت الاستحسان لأنها ببساطة تهدف إلى تطبيق أسلوب التقاطعات الحرة المعروفة عالميًا ولكن بعد تعديلها لتصبح للتطبيق داخل المدن‏،‏. ويتكمل تصلح أيضًا لنوعين من التقاطعات الثلاثية والرباعية وهي عبارة عن برج معدني سابق التجهيز مربع الشكل طوله مساوي عرضه حوالي ‏17‏ متر وارتفاعه لايزيد عن ‏15‏ مترا يتم تركيبه وسط أي ميدان يصل بين ‏4‏ اتجاهات رئيسية وهذا البرج يتم عليه تركيب كوبريين معدنيين متعامدين على ارتفاعين منفصلين ‏6‏ أمتار‏،12‏ مترا من سطح الأرض وكل كوبري عرضه ‏15‏ مترا عبارة عن حارتين في كل اتجاه لخدمة الاتجاهات الرئيسية الأربعة‏،‏ بينما يترك الميدان السطحي أسفل البرج والمساحات أسفل الكوبريين لخدمة باقي الاتجاهات‏..‏ وهذا الحل يصلح للانشاء بين أي شارعين متقاطعين داخل أو خارج المدينة شرط ألا يقل عرض نهر أي منهما عن‏23‏ مترا‏.‏ ويضيف المهندس عمرو أنه بالاستعانة بآراء خبراء تنفيذ الكباري يمكن القول إن هذا الشكل لايأخذ أكثر من ‏6‏ شهور للتنفيذ بدلا من عدة سنوات‏،‏ كما أن الأماكن التي تصلح للإنشاء بها لا تعد ولاتحصي مثال تقاطعي شارع الطيران مع طريق الاتوستراد عند جامع رابعة العدوية‏،‏ وتقاطع شارع إسماعيل الفنجري مع الاتوستراد‏،‏ وتلاقي شارعي محيي الدين أبو العز‏،‏ وشهاب مع جامعة الدول العربية‏،‏ وتقاطع محيي الدين أبو العز مع نادي الصيد‏،‏ وكلها تقاطعات أصبح التكدس فيها يحتاج إلي حلول سريعة وجذرية‏. ‏ ولأن حق المواطن في التنقل بأمان ويسر يتطلب طرقا حرة بقدر الإمكان تتوافر فيها مواصلات عامة آدمية‏،‏ وأماكن انتظار وكباري وأنفاق ومشاه بسلالم كهربائية مراعاة لكبار السن والعجزة والأطفال ويوتيرن مدروسة ومطبات صناعية قانونية‏.‏ ولتوفير هذا الحق يقترح المهندس عمرو عدة حلول منها التقاطعات الحرة المدمجة‏،‏ التي تهدف إلي إلغاء الاشارات المرورية للتقاطعات داخل المدن‏،‏ علاوة علي الأنظمة الذكية لانتظار السيارات‏،‏ وتهدف لمضاعفة مساحات انتظار السيارات في أسرع وقت ممكن‏.‏ ويدعو المهندس عمرو أيضا للأتوبيس المفصلي المطور‏،‏ الذي يعتبر الحل الأمثل والفوري للمواصلات علي الطرق الدائرية والمدن الجديدة والكباري لأنفاق المشاه المطورة‏،‏ بهدف تشجيع المشاه علي استخدامها بعبور الطريق‏،‏ واستخدام اليوتيرن في المناطق النائية فقط ومطبات صناعية قانونية بهدف تخفيف سرعة السيارات بطرق آمنة‏.‏
    1 نقطة
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته افتقد الادباء الكبار الفاضلان ابن مصر ومحمود البصيلى كما افتقد اخى الفاضل الفنان نشتاق الى احرفكم وتعليقاتكم تحياتى
    1 نقطة
  12. كده برده ياأم سلمى ..تنسي بقية الديباجة 1- حزب أوباما عقد صفقة مع وزراة الدفاع للفوز بالفترة الرئاسية الثانية 2- ميليشيات حزب أوباما..تتوعد الجيش ورومني وانصارة ببحور من الدم في حالة عدم الفوز انتي عاوزة الدراويش يزعلوا ولا ايه
    1 نقطة
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اخى الفاضل ssmaly انا اقر واعترف انه يوجد متشددين من كافة التيارات سواء اسلاميين او علمانيين فلننظر اخى الفاضل بنظرة متريثة ثاقبة الى واقعنا الان فكما تخشى من المتشددين من الاسلاميين اخشى من المتفلتين من الدين العلمانيين الذين يردون هدم هذا الوطن بدعوى الحرية والحرية منهم بريئة فهم يردون لاهلى ووطنى الانحلال والتفسخ واعلم ان الفاحشة اذا انتشرت عم الله البلاد بالبلاء والوباء والاهلاك للنسل والاموال التيارات الاسلامية المسيسة التى لها شعبية فى الشارع المصرى وتمتلك القدرة على استقطاب جموعه والتاثير فى اتخاذ القرار : 1- الاخوان المسلميين (حزب الحرية والعدالة ): لو نظرت فى ادبيات تاريخ الاخون المسلميين الفعلى وليس المزيف وجدت الاتى لايوجد ميليشيات مسلحة الافى فترة حرب فلسطين ثم قاموا بواجبهم الوطنى مثل اى فرد من الشعب تجاه العدو المحتل فهم كانوا من فدائيين القناة قبل الجلاء وقاموا بواجبهم فى حرب بورسعيد ثم بعد ذلك تم التنكيل بيهم وليس فى مرجعيتهم استخدام العنف كما انهم يقدمون انفسهم على انهم جماعة وسطية يبيحون الغناء والعزف ويسلمون على النساء فهم ليسوا متشديين والقاصى والدانى يعلم هذا عنهم 2-السلفيين ( الدعوة السلفية متمثلة فى حزب النور ): هم ايضا ينكرون الدماء وغير متعصبين تجاه الاخر وهم اصحاب فكرة حماية الكنائس ايام الثورة وايام الاضطربات بالاضافة انهم يتاخذون منهج شيخ الاسلام ابن تنمية فى عدم التحيز الى المذاهب ولكن الرجوع الى اقوال الاجماع وجمهور العلماء فهم مع الاجماع حيث وجد ولا يعتنقون الراى الشاذ او المتفرد ومن هنا تستنبط انهم لن يقروا باى حال على محاولة استعباد العباد او اغتصاب الاطفال بالزواج كما يزعم البعض ( اصبحنا الان فى زمن العجائب وتبديل المعانى والمفاهيم فاصبح الزواج اغتصاب واصباح الزنا واللواط حرية شخصية ) 3- الجماعة الاسلامية ( حزب البناء والتنمية ) عندما تستمع الى قادة ومنظمى فكر الجماعة من امثال ( عصام دربالة وعاصم عبد الماجد وناجح ابراهيم وطارق الزمر ) وكانك الان تتحدث مع اقطاب الاخوان فلقد تغيرت مرجعيتهم واصبح من يتابع الشأن الاسلامىيعرف ماذا سينطقون فاصبحت ارائهم وتصريحاتهم مطابقة لجماعة الاخوان خصوصا فى الشق السياسى هولاء هم اصحاب الشان والتاييد فمن من هولاء تحدث عن الافكار التى سقتها اخى الفاضل فى مداخلتك السابقة انت ترمى الاخوان والسلفيين بالصرعات السياسية وانا اقول لك بالمثل من فى بر مصر المحروسة الان ليس معني بلاستقطاب الحاد والشحن والانفجار فى اى وقت هل يوجد اجماع بين التيارات الليبرالية والعلمانية والاشتراكية ام ان بينهم صراعات واختلافات ايدلوجية ( يوجد اجماع فقط على هدم المشروع الاسلامى ) وكذلك لايوجد صراع بين التيارات الاسلامية وسيتوقف ولن تسمع بوجوده عندما يستقر فى وجدان الاسلاميين عملية بداية التمهيد لحكم الشريعة فالاخلاف القائم بين الاخوان والسلفيين سببه انتم يامعشر الليبراليين من المرونة والليونة التى تعطيعها جماعة الاخوان المسلمين فى الدستور والاحتكام لمبادئ الشريعة فنحن نرى ونعتقد بأذن الله ان الشارع معنا وانتم لاتمتلكون شيئا فاعلنوا عن دستوركم وسنعلن عن دستورنا وبيننا وبينكم الشارع اخى الفاضل ادم الله بيننا الود والمحبة وانا اعلم انك لاتكن لى شيئا فى صدرك وكذلك انا وكما قلت حضرتك لست امير جماعة بل انا من اقل الناس شئنا فلست رجل سياسة ولااتطلع لان اصبح رجل سياسة فلست منتمى لاى حزب ولا اقول الا ماراه يرضى ربى. تحياتى
    1 نقطة
  14. الأخت سميرة لي أصدقاء من غزة وأحبهم كثيرا وهم يبادلوني الحب ولن أقيس مشاعر أهل غزة الكرام نحو مصر علي ماتقوليه وأتمني أن يبقي كلامك هذا علي المنتدي دون حذف فهو شهادة لنا نحن المصريين وهو توثيق لمشاعر البعض بالكره لنا أيضا مهما فعلنا من منطلق عروبتنا أو إسلامنا وليس منة علي أحد لا سمح الله تقبلي تحياتي وربنا يهدينا جميعا
    1 نقطة
  15. ومازال الاخ سميرة يتجاهل سوالى من انت واين تعيش وماذا قدمت للقضية الفلسطينية
    1 نقطة
  16. و ملكة فى الغابرين .. سجينة بمعبد حزين ... حراس اشداء خاسئين ... حكماء سطروا فوق الجبين ... ساحرات بأمر مهين ... قطعن منها الوتين ... و لبست فى الامر سنين ... حجر صوان متين ... و ظهر ضياء فى عليين ... و سيف على القصة امين ... و بزغت نيران حصدت ارواح الهائمين ... رحى معارك بالاراضين ... و علت الروح بها الجسد الانين ... http://www.youtube.com/watch?v=fhntgOlvt0k
    1 نقطة
  17. الأخت سميرة أبو السعود ياستي خلاص .. مصر وحشة وبتاخد معونات وماعملتش حاجة لحد ومابتساعدش حد لكن عاجبانا .. وبنموت في ترابها ... عادي خالص إنسيها ملكيش دعوة بيها أبداً .... ماتفكريش فيها ومع ألف مليون سلامة
    1 نقطة
  18. عن جابر بن عبدالله ـ رضي الله عنه ـ قال : سمعت النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: (( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله ـ عز وجل ـ عند دخوله ، وعند طعامه، قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء.. وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله ، قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء)) رواه مسلم
    1 نقطة
  19. الهزة أمسك بكل قوته بزجاجة المياة الغازية وظل يهزها فى عنف بالغ ، ثم فتح الغطاء فجأة ونظر فى وجهها بهدوء بالغ قائلاً .. لم يعد لك مقام هنا ـ إنسحبي بهدوء أو تقبض عليك الشرطة لتجولك فى الجوار دون إذن ، خرجت كل الفقاعات منطلقة جهة المجهول ... تلقفتها أرض حانية فاستنبتتها في ثلاث ساعات شجرة أثمرت فى يومين .... وفي اليوم الثالث امسك بالزجاجة بهدوء طالباً من الفقاعات ان تعود كما كانت سيرتها الأولى
    1 نقطة
  20. لم افقد صوتي بعد...ومازال عندي امل لكل الغائبين مابرحتم في قلوبنا وسنظل ننتظركم وفي اعماقنا بصيص ضوء لن نفقده مهما طال بعدكم
    1 نقطة
  21. الفاضل بني ادم اسمح لي ارد علي ما تفضلت به في هذا الاقتباس بالفعل اراء الفقهاء التي اوردتها و الخاصة بموضوع العبيد و الاماء من حيث العورة و القصاص و غيرها عليها خلاف كبير و السبب هو ان اغلب الاحاديث في موضوع الرقيق ضعيفة ، و لا تكاد تجد حديث صحيح في هذا الموضوع اللهم اللا احاديث قليلة مثل التي تدعو الي حسن معاملة العبيد مثل اطعامهم من نفس الطعام و الباسهم من نفس الملبس او تحريرهم من الرق ككفارة في حالة لطم العبد او ضربه و مع ذلك فلا يصح رفض تطبيق الشريعة بحجة عدم معرفة اي رأي فقهي سيأخذ به العلماء في احكام الرقيق لان هذه المسألة اصبحت غير واردة الان ، فلا يعقل ان نرفض تطبيق الشريعة بكل ما فيها من احكام متفق عليها في الكتاب و السنة الصحيحة و نكون ممن لا يحكم بما انزل الله فقط بسبب امر كالرق لم يعد له وجود يذكرني هذا بفتوي طريفة حين سئل شيخ عن حكم اكل طائر البطريق فكان رده لو لقيته ابقي كله فلم يعد في بلادنا رقيق اصلا ، و حتي ان وجد في بلاد اخري فهذا يكون بطريق غير شرعي مثل السرقة و الخطف او البيع للاحرار و هذا لا يجوز شرعا و ولذلك لا يجوز لنا شراءهم ولا اعتقد ان اي من الشيوخ سواء سلفي او غيره احل شراء عبيد بطرق غير شرعية ، و هذه فتاوي من موقع اسلام ويب الذي يعتبر علي حد علمي من المواقع السلفية المشهورة تحرم هذا الموضوع حكم شراء المستعبد الحر لا يسترق بشراء اوهبة اما المنفذ الوحيد المباح في الاسلام و هو اسري الحروب فقد اغلق الان بموافقتنا علي معاهدات الاسري و الاتفاقات الخاصة بالامم المتحدة و الخوف من الرجوع في معاهدات الاسري خوف في غير محله لانه لم يطالب به احدا فضلا عن ان هذه المعاهدات فيها منفعة لنا ايضا كوننا نحتاج نحن ايضا ضمانات لحسن معاملة اسرانا خاصة ان البلاد الاسلامية الان هي الاكثر عرضة للتعرض للاعتداءات نتيجة لما وصلت اليه من الضعف ملك اليمين امر مباح لا يستطيع احد ان يدعي ان الاسلام حرمه ، لكن هناك من المرونة في الاسلام من القواعد ما يمكن به للحاكم او المشرع تقييد المباح لضرورة او مصلحة ، و لا يجوز مخالفته في ذلك و بما ان الدولة اقرت معاهدات الاسري لما فيها من مصلحة و يجب عليها احترام العهود فيكون ملك اليمين الان عن طريق اسري الحرب في حكم المقيد ، اما الشراء فكما اوضحت انه لم يعد له طريقة شرعية ايضا فضلا عن كونه في حكم المقيد ايضا نتيجة لمعاهدات عدم الاتجار بالبشر الخلاصة اذن انه ليس هناك مجال للاعتراض علي تطبيق الشريعة الان بحجة موضوع الرقيق تحياتي
    1 نقطة
  22. بسم الله الرحمن الرحيم نشكرك يا سيدي على هذا العرض وأدري كم الجهد الذي بذلته سيادتك في سبيل ذلك،وكنى قد اكتفي بشق واحد منها ألا وهو الرق لأنني قمت بالتريس سنوات للتربية الأسلامية عدة سنوات واهتممت بهذا الموضوع حيث وضعني القدر في مناقشةمع بعض الأشخاص هداهم وايانا الله تعالى. أولا الرق قبل الإسلام كان موجودا وبكثرة وكان يعتبر من الثروةللشخص بجانب رؤوس الإبل والغنم والمال والذهب..يعني كون الإسلام عندما يأتي ويحرمه كليا ما دخل فيه الكثيرون لذا رب العزه الذي حرم الخمر بالتدريج تمشيا مع الطبيعة البشريه وهو تعالى ادري بنفوس العباد انتهج نفس الخط في تحريم الرق . كانت روافد الرق كثيرة جدا جدا مثل:1 - كان العبد يزوج ويصبح كل اولاده عبيدا للسيد أيضا. 2-ممكن المرء الذي كبلته الديون أن يبيع نفسه او ابنته او ابنه. 3-اذا انجب السيد من آمته تصبح هي وابنها عبيدا له. 4-كانت الحروب تسفر عن سبايا(الأسر9 5-كانت النساء اذا مات عنها الزوج اصبحت ملكا لإبن الزوج وتوزع مع الميراث ان أراد الاحتفاظ بها له ما يريد. وأكثر من كل هذا كان رافدا لزيادة الرق؛ نأتي الي الاسلام ماذا فعل؟نجده ردم كثير منها ومن جانب آخر فتح ابوابا عدة لخروج الرق منها : 1-حرمت أن يبيع المرء --المسلم--نفسه مقابل الدين . 2-الأمة التي تنجب من سيدهاتسمى 3-بالنسبة لأسري الحرب ممكن الاسير يفدي نفسه إذا قام بتعليم عدد من المسلمين القراءة والكتابه او تعليمهم لغتهم،او اذا كان لا يقرأ ففي امكانه دفع الفدية.وهنا خرج رافدثالث. 4-كانت كفارةبعض الذنوب هي عتق الرقاب بمثل الحلف الكذب والافطار نهار رمضان او الظهار وغيرها من الذنوب التي يرغب المسلم التطهر منها . 5-كان عتق الرقاب يعتبر قربة للتقرب من الرحمن تعالي واكبر مثل على ذلك ما فعله ابو بكر الصديق الذي كان يبتاع العبيد ويعتقهم والتاريخ حافل بتلك الأمثلة. واستمرت بقيه من الرق الى عصرنا الحديث بالمملكة اصلا وبعض المدن بالصعيد هنا وهناك عددقليل جدا حتى جاء المغفور له بإذن الله تعالى الملك فيصل عاهل السعودية عنما اشترى من ماله الخاص كل العبيد هناك ثم اعتقهموهنا سدت كل الروافد المؤدية اليه. \ هذا يا سيدي الرق كل ما يتصل اليهوالاسلام بريء منه.وسوف أعود لبعض النقاط التي وردت ولكنفي حين آخر إن شاء الله تعالى, سومه
    1 نقطة
  23. كلمة عاوز اقولها لوجه الله.....من يريد ان يقبلها...فليقبلها ومن يريد ان يسمعها من ناحية ويخرجها من ناحية اخرى فهو حر - أمر مؤسف جدا ان نصل لهذه الحالة...التي يكره فيها الاخ اخوه...الذي هو جاره في نفس الوقت،،، وصلنا لمرحلة ان يقول الاخ لاخيه ..( وأنا مالي بيك ) وصلنا للدرجة التي قد يرى الجار جاره يحترق ويقصف ثم نقول له وانا مالي...يارب تولع...بس المهم يكون بعيد عني.. - يا إخواني...كلنا عرب تجمعنا اللغة والدين والعادات والتقاليد..والثقافة..بل والارض التي كانت واحدة يوما ما ثم قسمت.. - ألا ندرك جميعا ان ما يصيب جاري واخي الان ..قد اتأثر انا به واشتكي من غدا أو بعد غدا هل نسينا حديث رسولنا الكريم يامسلمين.....؟؟؟؟؟؟ - لماذا المعايرة....نعم كلنا مخطئين كلنا نزيف الحقائق..ولكن سؤال واحد اسئلوه لانفسكم..من الذي أوصلنا لهذا ؟؟؟ ألم يكن حكامنا...؟؟؟ إذن لماذا المعايرة...حكامنا اوصلوا شعوبهم الى درجة ان أصح بيننا من يخون وطنه ومن يخون شعبه ومن يخون جاره ومن يخون حتى اخوه...أو اهله...فلماذا العجب .؟؟؟؟ نعم هناك من يقرأ تاريخ مزيف ويتهم الاخرين...وهذا يزعجنا..ولكننا ايضا واقعين في نفس الخطأ...فنحن ايضا تعرضنا لمن يزيف لنا الحقائق والتاريخ....وهناك من أوصلنا لدرجة ان نختلف ونتقاتل كأبناء شعب واحد.... هل نسينا مبارك...وماذا فعل بنا.. اذن المشكلة ليست في الشعوب المغلوية على امرها.....ولكن في حكامنا وما أوصلونا اليه... نعم هناك من باع ارضه وهناك من تعامل مع عدوه ضد أبناء شعبه..ولكن هل هذا مبرر لكي نترك باقي الشرفاء والمقهورين والمغلوبين على امرهم...لكي يتم قصفهم وذبحهم وحرقهم احياء ؟؟؟؟ أي منطق هذا.... على الأقل إذا كانت ظروف ضعفنا لا تسمح بمد يد المساعدة ...والعون فعلى الأقل ...نظهر لهم التعاطف ..وتمني زوال هذه الغمة التي تصيبهم...وعلى الأقل لا نكون عائق لمن يريد ان يساعدهم.... - نعم هناك من الاخوة في فلسطين من يجحد دور مصر...وهناك من يسب مصر ويصف السلام مع اسرائيل بالخيانة..ولكن هل هؤلاء هم كل شعب فلسطين....؟؟؟ للاسف نحن فقط نتخذ رد الفعل تجاه من نسمعهم او نقرأ لهم في الفضائيات او من هم تحت دائرة الضوء...لكن من لا حيلة لهم ومن يصيبهم الجوع والقصف..ومن نرى اشلائهم في الفضائيات...هل هذا يجعلنا نشمت فيهم...او نأخذهم بذنب من باعوا بلدهم ورضخوا لسطوة أعدائنا .. - نحن ايضا كشعب فينا من يبيع وطنه وفينا من يتعامل مع اعدائنا ويبيع غاز بلده ببلاش لاعدائنا وفينا من يستورد اطعمة فاسدة لتتضخم ثروته ولا يبالي بمقتل المئات من ابناء بلده....وفينا من يتمنى التدخل الاجنبي حتى يعيش هو مرتاحا..ولا يهمه تبعات هذا التدخل... لكن ما ذنب ملايين الابرياء ؟؟؟؟؟؟؟ كلنا مخطئين...وكلنا وقعنا تحت تأثير قيادات أثرت فينا سلبا ... ولكن مهما طال الزمن...ستذهب هذه القيادات الفاسدة ويأتي الشرفاء..... لذلك علينا كشعوب ان نحتفظ بالشعره التي تربطنا بإخوتنا لان المصير واحد والمركب واحد والعدو واحد...وعلينا أن نتحمل المسيئين والمخطئين...فلا كلمة من هنا ولا كلمة من هناك...تستحق أن نخسر انفسنا بسببها.... لذلك أرجو ان نبتعد عن المشاحنة والشماته وإلقاء التهم...فالهم طايلنا جميعا..... - الاخوة في البيت الواحد بيختلفوا ويتشاجروا...ولكن عند المصائب ...فأتوقع ان يكون هناك قدر من التعاطف...على الأقل بين الاشقاء ..ولو كل دولة...أغلقت على نفسها الباب ولم تمد يد العون اذا استطاعت لاشقائها...فعلى الدنيا السلام....وهذا التباعد هو جل ما تتمناه اسرائيل..ونحن نعرف ذلك جيدا - فهل هناك اكثر من اليابان التي تلقت قنبلتين ذريتين من الولايات المتحدة.. ومع ذلك العلاقات الان طبيعية بينهما والتبادل التجاري والمصالح المشتركة...والتعاون قائم بينهما - ومن اكرهه الان واريده ان يبتعد عن وجهي الان..قد يكون هو ملاذي الذي احتاجه غدا.... - لذلك انتبهوا ايها السادة....فمهما اخطأ كل منا تجاه الاخر....لكن حتما اتحادنا قوة..وكلما اتحدنا كدول عربية وتقاربنا...كلما كنا افضل وأقوى......وعفا الله عما سلف وحدث في الماضي.. تحياتي لكم جميعا ،،،
    1 نقطة
  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اهلا وسهلا بالاستاذ بنى ادم سيدى الفاضل كنت اتمنى ان ترد على مداخلتى بأسهاب لكى توضح لى على الاقل ماذا تراه فى كلامى لايعجبك ولكنك اختصرت وقلت انك لاتتحدث عن المقدمة وان الموضوع طويل لثانى مرة اشم من رائحة كلامك التهديد والوعيد لاصحاب التيار الاسلامى ان يخجلوا من شريعيتهم فأرجو من حضرتك انك لاتحاول استعراض القوة فاننى ارى الان الباطل قد انتفش وهذا باذن الله سنة الله فى القضاء عليه فليس فى شريعتنا مانخجل منها لقد اتى مثل حضرتك منذ الالف السنين وسياتى من هو اكثر منك عقلا ولحننا فى القول ( انا لااقلل من شأن حضرتك ) ومع ذلك ردت اليهم سهامهم فقتلتهم فى نحورهم ووقفت الشريعة وستقف الى ان يرفع الله الكتاب وتقوم القيامة على شرار الناس انا لم اكمل رودودى على مداخلتك الطويلة جدا الا لانك لم تعقب علينا ولكنى رددت على اول شبهتين فى حد الزنا ثم استطردت حضرتك فى مداخلة هذا الكلام حضرتك لاتدرى ماذا قال المذهب الحنفى فى موضوع اللواط ويبدو ان حضرتك ناقل فقط للشبهات فمن يعرف المذهب الحنفى يعرف من هو ابويوسف وهب اننا اخذنا بقول الامام ابو حنيفية من ادرك ان التعزير لايصل الى قرب حد الزنا ثم المرة الثانية يكون الحد قتلا بالسيف لماذ تختار انت المذهب الذى يوافق شهوة الائط ( حريته ) ولايكون قول الاجماع لماذا كما قلت من قبل نترك الاجماع ونختار الشاذ من القول فقول ابى حنيفة تفرد هو فقط بيه ثم انظر ماذا سينتظر اللائط المدمن بعد اقامة التعزير سينتظره حد السيف وهل ترضى حكم ابى حنيفة فى اثبات اللواط بالطبع لا لانه خالف ايضا الائمة الاربعة فالشافعية والمالكية والحانبلة لاثبات اللواط يجب ان تنطبق شروط اثبات الزنا باربعة شهود وان يرى الميل فى المكحلة او الدلو فى البئر ( لفظ مجازى عن رويتهم لاعضائهم التناسلية متداخلة ) اما ابى حنيفة فقال يشترط شخصين فقط لاثبات هذه الحالة وليس اربعة وللحديث بقية باذن الله تحياتى
    1 نقطة
  25. اترك العنان لقدماك راقصنى دعنى اسبح فى فضاء عينيكِ دعنى ادور و ادور كفراشة اعرف انك النور و النور للفراشات موت http://www.youtube.com/watch?v=U36XXexk8No
    1 نقطة
  26. بعض الأعمال البسيطة التي لها ثواب كبير بإذن الله اذا رايت نملة في الطريق فلا تدسها و ابتغ بذلك وجه الله عسى ان يرحمك كما رحمتها .. اذا مررت بعصفور يشرب من بركة ماء فلا تمر بجانبه كى لا تخيفه و ابتغ بذلك وجه الله عسى ان يؤمنك من الخوف يوم تبلغ القلوب الحناجر .. اذا اعترضتك قطة صغيرة في وسط الطريق فاحملها الي الجانب الاخر و ابتغ بذلك وجه الله عسى ان يقيك الله ميتة السوء .. اذا هممت بالقاء بقايا الطعام في حاوية القمامة فاجعل نيتك ان تاكل منها الدواب و ابتغ بذلك وجه الله عسى ان يرزقك الله من حيث لا تحتسب .. اذا اشتدت حرارة الصيف فاجعل اناء به ماء في شباك غرفتك لتشرب و تتبرد فيه الطيور و ابتغ بذلك وجه الله عسى ان يسقيك الله يوم العطش الاكبر و تذكر ان الله غفر لرجل كل ذنوبه لانه سقى كلب شربة ماء
    1 نقطة
  27. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن من أحبكم إلي ، وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، وإن أبغضكم إلي ، وأبعدكم مني مجلسا يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون . قالوا : يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون ؟ قال : المتكبرون ))
    1 نقطة
  28. قواعد المرور في مصر </STRONG>القاعدة الأولى: لو عربيتك كبيرة أو قديمة،أستخدم المبدأ القانوني: اللي خايف على عربيته يوسع!! ملحوظة: ابعد عن سكةالعربيات المخرشمة ، بيسوقوا بنظرية ضربوا الأعور على عينه . القاعدة الثانيه: البوز بيز Booze Base : اللي يدخل ببوز عربيته الأول للتقاطع هو صاحبأولوية المرور! احرص على أن تكون صاحب أول بوز. ملحوظة: لا تطبق الـ Booze Base مع أي لوري أو أتوبيس . القاعدة الثالثة: الإشارات تكشف نواياك للأعداء، أياك أن تستخدمها القاعدة الرابعة: لا تترك مسافة للأمان بينك و بينالسيارة التي أمامك فهذا له عدة مخاطر: 1. عربية ثانية حتملا الفراغ في ثواني وبرضوه ما يبقاش فيه مسافة بينك و بين الي قدامك، كل الي كسبته انك اتأخرت لوراشوية. 2. حتدي فرصة للعيال يعملوا غرز قدامك. 3. كل المشاة حيغمضوا عينيهمو يعدوا من الحته دي. 4. الي وراك حيقعد يزمر - لو كان مؤدب - أو تسمع شويةأسامي حيوانات لو كان سواق تاكس - مؤدب - ، أو حيخبطك من ورا لو كان سواق ميكروباص - و دول مفيش حد منهم مؤدب -. الإشارات مش معمولة علشان تنظم المرور ، معمولةعلشان شكل القاهرة يبقى متحضر بس! اعتمد على العساكر ( مع تحملك كامل المسؤليةلو واحد منهم شاورلك تعدي و بلدياته الناحية الثانية فتح السكة للوري ) أو يفضل أنتستعمل البوز بيز ( راجع القاعدة الثانية ) القاعدة الخامسة : اذا كنت مش واقف في الصف الأول في الاشارة اعمل حسابك تزمر بشكل متواصل وهستيري أول ما الأشارة تفتح، لأن الناس الي قدام بيبقوا واقفين في الاشارة من زمان و جايز جداً يكونوا ناموا!!!! القاعدة السادسة: معظم الحوادث تحدث في التقاطعات أول الأشارةما تحمر، كل ما عديت الإشارة الحمراء أسرع كل ما قلت فرصة انك تتخبط ! القاعدة السابعة: الشارع مكان مقرف، سوق بأسرع ما يمكنحتى تتخلص من هذا الهم بسرعة، الناس الي ماشيين بالراحة مرضى نفسيين بيستمتعوابالعذاب ، يستاهلوا الي يجرى لهم . القاعدة الثامنة: من حقوقك الدستورية أن تركن أمام باب المحل الذي تريد أن تشتري منه، اذا سبقك واحد و ركن قدام الباب، فمن حقك أن تقفل عليه و تركن صف ثاني أو ثالث،و مش مهم لو الشارع اتقفل، ايه يعني أما الناس تتعطل عشر دقائق علشان تستمتع بحقوقك الدستورية؟ هيا يعني الدنيا طارت ولا كان وراهم الديوان ؟ القاعدة التاسعة : من حقك أيضاً أن تخرج من مكان انتظارك في أي لحظة تشاء، اكسر الدركسيون شمال و اطلع، أي حد ماشي في الشارع لازم يقف لك فوراً،راجع البند السابق. القاعدة العاشرة: إحترس من ثلاث أنواع من السائقيين بيسوقوا و كأنهم مش ممكن يموتوا: 1. العيال الروشين الي بيلعبوا Computer Games و فاكريين إن ممكن يكسبوا Life زيادة لو ساقوا أسرع. 2. موتوسيكلات توصيل الطلبات للمنازل 3. سواقين الميكروباص. ملحوظة: إوعى تحاول تثبت لحد منهم إن فكرته غلط. فاهمني !! القاعدة الحادية عشر: لما تشوف حادثة لازم تهدي و تتفرج - مش مهم تساعد - الحاجات دي دمها أخف من الأخبار المملة بتاعة التلفيزيون، و بعدين لما الطريق وراك يقف تحمي المجتمع من حادثة تانية . القاعدة الثانية عشر: الكناسين لازم يحللوا اللقمة الي بياكلوها، حاول تنفعهم و ترمي أي حاجة من الشباك . القاعدة الثالثة عشر: لما تخلص سيجارة أوعى تحطها في الطفاية، ارميها من الشباك أول ما تشوف واحدبموتوسيكل معدي جنبك ( علشان يحرم يعمل غرز ). القاعدة الرابعة عشر: من حقك أن تعبر الشارع في أي وقت و من أي مكان . القاعدة الخامسة عشر: اذا كان هناك سيارة قادمة اعمل نفسك مش واخد بالك و عدي براحتك خالص،ما تخافش، هوا حيقف، هو اهبل يدوسك و يودينفسه في داهية ؟ القاعدة السادسة عشر: اياك أن تنظر نحو السيارات القادمة، أعبر الطريق و ظهرك لها حتى لا يشك أحد قائدي السيارات أنك تراه و يحاول يخوفك علشان تقف انت . القاعدة السابعة عشر : حتى لو شفته أوعى تخاف - خصوصاً لو معاك مراتك - تبقى راجل ملو هدومك و تخاف من حته عربية؟ وريه عرض قفاك و سيبه يتفلق . القاعدة الثامنة عشر: الرصيف ليس للمشاه، بل لركن السيارات و فرشات الباعة الجائليين و المحلات... الخ، لذلك يحق للمشاة السير في وسط الشارع، لمزيد من الأمان، راجع القاعدة السابقة. القاعده الاخيره والاهم دايما اشرب سفن اب وخليك لذيذورايق ولا يهمك من اى حد ومحدش واخد منها حاجه ومتعصبش نفسك عشان اى حد ------------------------ فعلا ده من نوع الهم اللي يضحك ... إن في قواعد فعلا معمول بيها ... بس المتضرر و المظلوم الوحيد هو الانسان المحترم في بلدنا العزيزة و ما أكثرهم و في غياب النظام في إدارة مصالح العباد تسمع الحكمة الفرعونية الخالدة المساوة في الظلم عدل و ما هي من الحكمة و لا من العدل في شيء . المرور هو المؤشر الأول للحكم على أي دولة هل فيها نظام (إدارة ) أم لا ومش هنروح بعيد صفر المونديال أكبر دليل على تقييم العالم لما يجري في شوارع مصر تحياتي أبو عمر
    1 نقطة
×
×
  • أضف...