اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      2389


  2.  همسة الغامدي

    همسة الغامدي

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      995


  3. abaomar

    abaomar

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      3365


  4. أشرف حسين

    أشرف حسين

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      420


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/21/12 في جميع الأقسام

  1. لو صح فهمي لما تقصده اختنا الغالية همس بالبسطاء ، فهي تقصد من لم تلوثهم المعارك السياسية. هم من لم يستغلوا دماء الابرياء و الشهداء و الضحايا في المزايدة و المتاجرة السياسية لافشال الخصوم و هم في الحقيقة لا يعنيهم من هذه الدماء شيئ لا احد يعترض علي النقد الحيادي ، بل بالعكس فقد قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه اذا أسأت فقوموني و قال الرسول صلي الله عليه و سلم افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر اما ان نجد النقد يتحول الي انتقادات غير موضوعية و ترويج لاكاذيب و مزايدات و متاجرات فليس هذا بالنقد و لا التقويم ولا كلمة الحق التي كنا نبغيها تجلي هذا الاسلوب السيئ في حادثة اسيوط و التي لا يمكن اعفاء المسئولين الحاليين عنها كليا و ايضا لا يمكن تحميلهم وحدهم ذنبها ، و هي حصيلة فساد و اهمال 30 عام ، و تلاهم ما يقرب من عام و نصف في حكومات انتقالية لم تفعل ايضا شيئ ، النقد العقلاني و ما يطلبه المنصفون خطة واضحة من الحكومة في كيفية الاصلاح ، مراقبات للعاملين بخطوط السكك الحديدية و عند المزلقانات و هذا ما طلبه اهالي الشهداء انفسهم اما ان يتخذها المزايدون فرصة لطلب اقالة الرئيس و الحكومة و السب و تفريغ احقاد النفس فهذا هو المذموم و اليكم بعض الامثلة للتوضيح: ..أهالى ضحايا أسيوط لبكار: لم نسب الرئيس.. والإعلام استغل دماء أبنائنا سياسيا ، من أساءوا للرئيس وقنديل ليسوا من أهل القرية -عمرو اديب ينعت مرسي بالكافر لان التعويض لكل طفل 4000 جنية ، ثم يتضح ان هذا كذب ، و هشام قنديل اعلن بالامس ان التعويض لكل فقيد 50 الف و عمرة مجانية ، بالاضافة لاجراءات سريعة لمنع تكرار الحوادث و محاسبة الجناة -وائل الابراشي يحمل الرئيس و الحكومة الخطأ لانهم لم يصلحوا فساد و اهمال 30 عام في 3 شهور و في نفس الوقت يعترض علي قرار بث محطة دريم من المدينة الاعلامية لان تجهيز الاستوديو الخاص بهم لن يأخذ اقل من 3 شهور ، فهل يعقل ان تصلح البنية التحتية للسكة الحديد في نفس مدة اصلاح استوديو ؟ هذا المقطع لحمدي قنديل مع وائل الابراشي يوضح الفرق بين النقد البناء و بين المزايدة و المتاجرة التي نقصدها فبالرغم ان الاثنين من المعارضة لكن نقد حمدي قنديل ليس عليه غبار ولا يعترض عليه منصف http://www.youtube.com/watch?v=el1Jaoin_BY و اخيرا اعتذر لاختي الفاضلة همس ان كانت مداخلتي حولت مجري الموضوع الذي ارادته تحياتي
    5 نقاط
  2. اضــــاءة مهمة قبل ايام عادت من (مصر ) احدى معارفنا في رحلة عمل لزوجها قرر ان يصطحب اسرته معه ليستجموا الكل عارض فكرة سفرهم والسبب مانسمعه ونقرأه هنا وهناك عن تردي الاوضاع وسوء الاحوال ماحكته تلك القريبة كانت مفاجاة لنا جميعا ولي على وجه الخصوص بحكم ارتيادي هنا كثيرا وتكويني صورة (قاتمة)للحياة في مصر تقول الحياة في مصر طبيعية واكثر.. وكل شئ عادي وهادئ ..امن وامان وانسيابية في التعامل الى ابعد الحدود..الى درجة ان زوجها مدد الرحلة 3ايام * * * ثم اما ( قبل ) لا ادري من المستفيد من حالة التشويه المتعمد للواقع في مصر ..؟؟ واي فائدة في ترسيخ فكرة ان الفوضى والفساد يعمان الاصقاع والمدن والسواحل ؟؟ وماهو العائد الربحي على الافراد والجماعات من اشاعة قصص البلطجية والحرامية والقتل ؟؟ سالتها هل تعرضتم لاي هجوم او استوقفكم احد او تعرضتم لمضايقة من اي جهة.. قالت والله يا ام خالد ان يدي كانت على قلبي اول مانزلت ارض المطار لدرجة انني وضعت مبلغ كبير من المال في حقيبتي عشان البلطجية لو هاجومنا اعطيهم ومايقتلونا ..وتفاجانا ان لا بلطجية ولا يحزنون الناس هناك قمة في الاخلاق والتعامل اللي يحرج من شدة الكرم .. ادهشتني اجابتها ليس لان هذا جديد على اهل مصر (بل هم اهل لكل خلق حسن) ولكنني اقرأ الصورة هنا فاتخيل مصر قد تحولت الى ثكنة تعمها الفوضى ويسبح في جنباتها الهلع والجوع والمرض احــــــــــــــبتي .. ايها المصريون الغيورين (وكلكم كذلك)....رفقا بمصر لاتسيئوا لها من حيث تريدون لها الخير زينوا صورتها ولا تشوهوا جمالها ...كما انتم حريصين على نشر الاخبار (السيئة) ...انشروا الاخبار (الجيدة) المعارضة (الحقيقية)ابدا لم يكن معناها في يوم ما اسقاط الحاكم وكفى ..بل تعني انني لا اتفق معك في رؤيتك للامور لكن يسعدني ان تنجح نجاح مرسي في ادارته ليس نجاح للاخوان بل هو نجاح لمصر وشعب مصر...النقد ليس جرما بل هو واجب على كل احد تابعا كان او رافضا لكنه النقد الذي يبني و ليس الذي يهدم ..النقد الذي هدفه خدمة الصالح العام ولايهم من يخدم بقدر ماتهم الخدمة التي يقدمها قد لا اجد ما اقوله لمن يعارض الرئيس وجماعته فهم باي حال من الاحوال سيعتبروني (مطبلة)او (مبررة)او اي شئ اخر خلا انني احب مصر جدا لكنني اتوجه بكلماتي لاولئك الذين يكتفون بالدفاع كلما انتشر هنا او هناك خبر او اشاعة ثم ينسحبون بهدوء ..عفوا يا انتم ..هذا لايكفي اكتبوا عن الصورة المشرقة التى راتها تلك الزائرة لبلادكم ولم تروها انتم ..اكتبوا عن الحياة وكيف تسير بوتيرة طبيعية جدا في ربوع مصر اكتبوا عن الخير وعن الانجازات حتى وان كانت صغيرة وبسيطة وتافهة في نظر البعض ولاترقى لان تنشر في نظر غيرهم سيقولون (مطبلون )؟؟..حسنا طبلوا اكثر !! سيتهمونكم بالتبرير؟؟..وماذا فيها استمروا في التبرير !! ليس مهما ماسيقولون المهم ان يظل هناك احد يبحث عن الجمال والخير ويزيل عنه الغبار في الوقت الذي يتفانى فيه البعض لقتل كل الجمال * * * واخـــــــــــــــــــيرا .... اجمل مافي الموضوع ان احدى صديقاتي كانت قد الغت رحلة لمصر في اجازة منتصف العام لكنني اخبرتها بمادار بيني وبين قريبتي فقررت ان تقضي الاجازة مع اولادها وامها واخواتها هناك ..لكنها قالت لي ضاحكة على ضمانتك ياهمسة؟؟قلت على ضمانتي ..الله يستر
    2 نقاط
  3. عشان م الارض كروية مصيرك تلتقي بيّا و تحكي لي و توصف لي أغتصاب عمّرك وتشكي لي كما أنسان من الأغراب مُلوحة الدمعه ف عينيكي و ضيق الصوره ف عينيّا و بُعد يدّيا عن يدّك و طعم المُر و الأحزان و أن الدنيا زنزانة وإن قرارك السجان !!
    2 نقاط
  4. على مداخلة الفاضل "ابا فاطمة" فى انتظار تعليق أخى الفاضل abaomar السلام عليكم اخى و حبيبى و نور عينى :) و حياتى ابو محمد جزاك الله كل خير سعيد طبعا بمداخلتك و اسعد دائما بالتحاور معك و أظن ان اكثر جزء اريد الافراد فيه هو منطقه قطعيه الثبوت و الدلاله فى أدله التشريع و التى كان لى شرف محاورتك فيها فى موضوع سابق رائع لك كعادتك دائما... المهم اخى الحبيب طبعا انا اوافق اخى الحبيب ابافاطمه جمله و تفصيلا على ما تفضل بكتابته فى إطار تعقيبه على المقال الخائب للفاشل الاسوانى و الذى هو ..كما اراه ظاهره حق يراد به هدم الدين .. نعم يا ابومحمد هدم الدين الذى جاء به محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و كلامه فى مجمله ليس جديدا بل هو قديم قدم منهج الاعتزال الذى ظهر فى القرن الثانى على يد واصل بن عطاء و الجهم بن صفوان و غيرهما من مخترعى منهج العقلانيه ..المزعومه .. و تقديم و حاكميه العقل على النص و تلك هى مصيبه الاسوانى و امثاله من قال على مدار التاريخ الاسلامى ان اختلاف افهام الفقهاء و بالتالى اختلاف الاحكام الفقهيه التى توصلوا اليها كانت يوما ما سبه او معيبه للشريعه الاسلاميه ..من قال هذا .. و من الذى يتخيل انها بسبب هذا ...الاختلاف المزعوم.. يمكن ركنها ووضعها جانبا إن عين ما يعتبرونه منقصه او معيبه لهو عين قوه و جمال و كمال التشريع الالهى الذى نزل من عند خالق السموات و الارض و اوجد التشريع المرن الصالح لكل زمان و مكان و تلك لعمرى اخص خصيصه و اميز ميزه للشريعه الاسلاميه و بالمقارنه مع غيرها من الشرائع المحدده بوقت و مكان نجد الشريعه الاسلاميه هى اقدرهم على الصمود و الانتشار و التطبيق و هذا ما رأيناه طوال التاريخ الاسلامى المليئ بالبحث و الاجتهاد العلمى الدقيق جدا فى جميع فروع الاسلام و شريعته بما هو غير مسبوق على الاطلاق فى اى دين او مله او فرع علم وجد و سيوجد على وجه الارض الى قيام الساعه من ذلك علوم الفقه الاسلامى و التى تنوعت بقدر تنوع الافهام و الالسنه و الاعراف و الاحداث و التى تناسب كل هؤلاء لذلك وجدنا الفقه المالكى و الحنبلى و الشافعى و الحنفى المشهورين و غيرهم ممن هم اقل فى شهرتهم كالليثى مثلا كل هؤلاء يا ابومحمد لا يخرجوا عن إطار واحد ..نعم إطار واحد .. الا و هو القرأن الكريم و السنه الصحيحه المتواتره الموثقه و التى اجمعت ..اكرر يا ناس يا هووه ..اجمعت عليها غالب الامه الاسلاميه على مدار تاريخها و عملت بها ووصلت الى قمه المجد بكل اشكاله و انواعه كما هو معلوم و موثق فى التاريخ القريب و البعيد . و اود التأكيد يا اخى الحبيب ابومحمد فى معرض كلامى على النقطه المهمه ..حجيه السنه النبويه الصحيحه الموثقه و التى يعتبرها البعض من امثال الاسوانى انها المدخل القوى الذى يمكن من خلاله تمرير ما يريده ..كما هو مذكور فى كلام اخى ابافاطمه و ملون باللون الازرق اعلاه و اكرر ما قيل من قبل ان ظنيه ثبوت النص لا تعنى اطلاقا اهماله او الغائه بل انها تفتح باب رحمه و اجتهاد للعلماء للتوسعه على الناس فى الحكم و الفتوى فى إطار التشريع العام الثابت فى القرأن و كما تفضل ابافاطمه فاحكام مثل ثابته بنصوص القرأن و السنه الموثقه المتواتره و طبقها المسلمين على مدار تاريخهم و لم تكن اطلاقا مثار اختلاف اما ما يستجد فى حياه المسلمين فمن رحمه المولى عز و جل فانه ترك باب الاجتهاد للحكم على ما يستجد قياسا على الثابت مثل مثلا حكم شرب الدخان و المخدرات و التى لم تكن موجوده من قبل او المعاملات البنكيه و المصرفيه الحديثه .. الحمد لله على مرونه التشريع الاسلامى الحمد لله ان خلقنا من العدم و جعلنا من المسلمين
    2 نقاط
  5. أستبعد وجود جمعة غضب في الطريق كما وصفها الأخ متعب ولا أتفق مع الداعين لها في حالة وجودها إذا كان الغرض منها المطالبة برحيل الرئيس أتفق معهم إذا خرجوا لتحفيز النظام المنتخب الحالي على القصاص للشهداء أو إستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين وهذه مطالب هم محقون فيها لكن المطالبة برحيل رئيس منتخب شرعي فهذه بكل صراحة هي الفوضى في أوضح صورها في ظل النظام الديموقراطي في إختيار الحاكم و الذي إرتضاه أغلبية الشعب المصري الفيصل في بقاء أو رحيل الحاكم يكون للصندوق العادل فقط لا غير والحالة الوحيدة التي تبرر الخروج للمطالبة برحيل الحاكم هي تلاعبه في صندوق الإنتخابات بما يملك من سلطات وبالتالي يكون وجوده على كرسي الحكم غير شرعي ( كما كان الوضع في دول الربيع العربي فترة ما قبل الثورات ) تحياتي
    2 نقاط
  6. وداعاً تقول العرافة المقدسة انه ذات ليلة مظلمة فى غابة الحكماء .. سارت تلك العنزة التى أدماها جفاف الغابة نحو مصرعها .. لم يملك لها الراعي سوى أن ينسحب من المشهد حتى لا يراها وهى تلقى مصير محتوم بعد أن أبت الا المسير ممسكة بذيل الذئب وقطعت خيط الأمل في نجاتها ... تحتاج بحق لمعجزة لتنقذها وليس لصوت الراعي .. الله معها
    2 نقاط
  7. استوقفتني جدا جملة الاستاذ عادل في موضوع طرحه يطالب فيه بمساءلة الرئيس كونه وغيره من المثقفين ليسوا (بسطاء) هنا شعرت بمرارة الحياة حين تاملت ماحولي وكيف غدت الدنيا بحيرة دم النصيب الاكبر من تلك البحيرة يدفعه الابرياء الذين لاذنب لهم الا كونهم (بسطاء) ...بسطاء كونهم لم يتلوثوا (بعهر) السياسة ولم يقترفوا جريمة(التفكير)ولم يمارسوا خطيئة (التعبير) بسطاء كونهم يعيشون لحظتهم الحاضرة لم يستغرقهم تاريخ (ملئ بالاكاذيب )ولم يستوقفهم مستقبل لايعنيهم منه الا ان يعيشوه.. فقط بسطاء لانهم لايعرفون دهاليزالاعلام ومتاهات الحروف واحقاد النفوس ...بسطاء لانهم يقولون مايشعرون به وليس يفكرون ويخططون ثم يقولون مالايشعرون به بسطاء لانهم يحملون احلامهم في عيونهم وليس في مذكراتهم ...بسطاء لانهم بعيدون عن احقاد تحركها احزاب وجماعات وتجيش لها الكلمات بسطاء لانهم يؤمنون ان قوتهم وحياتهم ومماتهم بيد خالقم وليس بيد من يحكمهم لهذا ارتفعت اياديهم نحو السماء وليس نحو قصور الامراء يعرفون رغم بساطتهم ان ارزاقهم واعمارهم قد قدرت سلفا في كتاب لايخطئ ابدا فعلام يتعاركون ويتنابذون ويتقاتلون كم هي رائعة تلك البساطة التي يعيشونها بعيدا عن بحور السياسة وقذارة امواجها التي لم يسلم منها احد حتى البسطاء وهم لايرتادون تلك الشواطئ في زمن تلطخت فيه القيم وتهاوت المبادئ وانحدرت الاخلاق وتحدث فيه الرويبضة اليست البساطة رفاهية لم نعد نملك حتى تمنيها؟؟ حقيقة ولا استطيع كتمها ..كم اتمنى ان اعيش تلك البساطة ..وماذا جنيت من معرفة (اشقتني) وثقافة (ارهقتني)وعقل (لم يرحمني) كونوا بخير ايها البسطاء .......واعرف يقينا ان قولي هذا لن يعنيكم وان عناكم يوما فمرحبا بكم في عالمي ...ولسوف تندمون انكم عرفتموه
    1 نقطة
  8. اتفضلوا ده راى اكبر راس فى الفصيل الحاكم حاليا بديع: لا مانع من مخيمات للفلسطينيين في سيناء.. ومرسي مثل ''ذي القرنين'' http://www.masrawy.com/news/Egypt/Politics/2012/November/21/5439540.aspx وانا باقولهالك يابديع مش هاتقدر تقول ما هى اسمها جمهورية مصر العربية لما الرجالة كلها تموت وتنجح تحولها انت واتباعك لعزبة الاخوان ابقى وقتها اعمل خيم زى ما انت عايز انما طول ما مصر لية فيها رجالة ابقى قابلنى وبالمناسبة ده احب اقتبس كلمات احد اعضاء المحاورات وواجه رسالة لللاتى اسمائهم الى كل علمانى الى كل اخوانى الى كل مطبلاتى الى كل مبرارتى الى كل استغلالى الى كل فهلوى الى كل عيل صغير مضحوك عليه الى بديع الاخوان وكل اتباعه الموت و الهلاك لكل من يدمر ارضى وينهب خيرات شعبى بسبب اهماله او فساده الموت و الهلاك لكل من يضع قدمه على ارضى بدون إذنى الموت و الهلاك لمن اراد تحويل بلدى الى عزبة خاصة الموت كان للهكسوس و الرعاة الغزاه سابقا... و لاحفادهم... و من سار على خطاهم اليوم و غدا حتى نهاية ذريتهم بيدى أو بيد ابنائى واحفادى
    1 نقطة
  9. كِـــده ..مــع نفـــســى ..ومش مــع حـَـد محسوبـــــكوا .... بيتـــكــــلـم .... جَـــد ولا عــــلــمـــانـــى ..... ولا إخـــــــوان ولا مع جــــيش.. أو شـــُـرطه.. كمـــان أنا مع مــــصـــر ... تعيش فى أمــــــان ضـــد الفـــوضـى....ماليـــش فى الـهــد محسـوبكــــوا ... بيتــــكلــــم .... جَــــد
    1 نقطة
  10. المعادله صعبه .. وفكرة التعامل مع تلك النوعية من الثوار((الاقرب للمتمردين بلا اهداف واضحه)) بالعنف والردع هو شئ مؤلم فعلا .. ولكن وكما قال ديفيد كاميرون ((رئيس وزراء بريطانيا النموذج الامثل للدول العلمانية الديموقراطية المتحضره)) تعليقا على احداث الشغب التى حدثت بلندن وامتدت الى بعض المدن الاخرى .. قال بالنص ((عندما تصل الأمور للأمن القومي لا تسألني عن حقوق الإنسان)) وعلى فكره لا مجال للمقارنة بين مبارك ومرسى .. حتى لا يبرر البعض لمبارك قتله للثوار فى ثورة 25 يناير وما تلاها حتى تم خلعه .. وفى هذا يطول الشرح ولكل مقام مقال السلام عليكم اخى الحبيب محمود ..التونسي سابقا .. و الله اعلم اللى جاى :) إيه متابع مداخلاتك بكل شغف مما يغنينى كثيرا عن التداخل لأنها تكون غالبا ما اريد قوله اشاطرك ما تقول و ازيدك ان حيرتى تزيد بهذا الذى اراه و اسمعه من خلط الامور و الاوراق لا لشئ إلا لمناصره فكره خاطئه و فاشله و الانكى انتقاما و حسدا ممن جاء على غير هوى البعض القليل جدا ما الذى يحدث من اول امس ما هو الغرض اساسا من الاحتفال بذكرى محمد محمود الاولى من الذى جاء بهؤلاء و من الذى جاء لهم بالمولوتوف و الاسلحه البيضاء التى معهم و من قال ان دم هؤلاء المفسدين ..بالشكل الظاهر .. هو اغلى من دم عسكرى الداخليه المسكين الذى يؤدى واجبه فى حمايه مقر الوزاره ..بل من الذى يقبل اساسا فكره هذا التجمهر و محاوله الايذاء الواضحه للجميع اى منطق عاقل و منصف يقبل بهذا التخريب و ما سببه اساسا ..لن تجد يا محمود سبب واحد منصف . بصراحه لقد افسد هؤلاء الموتورين قيمه كلمه الثوار و ليس اليوم فقط و لكن منذ حرق المجمع العلمى و ما تلاه . اخيرا للمزايدين الثوره المحترمه و الثوار المحترمين شئ و هؤلاء ال.... شئ اخر ابو عمر اسمحلى اقول كلمة حق بالرغم من اختلافى معاك فى اوقات كتير جدا وانى باشوف انى احيانا حماسك بيخيك تدافع عن الاخوان اعتقادا منك انهم يمثلوا الاسلام الا انى اراك وجهة مميزة لاى جهة تمثلها صدقنى احترامك لراى الغير والتعبير عما تود قوله بطريقة محترمة بعيدة عن الشخصنة والاسفاف والدفاع عن رايك المنطق بالمنطق والحجة بالحجة بيجبرنى انى احترمك وامعن التفكير فيما تقول كتير قوى ما بقدرش اقتنع بكلامك لكنى فى كل الاحوال باحترمه ربنا يكتر من العقلانيين امثالك تحياتى وجزاك الله خير
    1 نقطة
  11. المعادله صعبه .. وفكرة التعامل مع تلك النوعية من الثوار((الاقرب للمتمردين بلا اهداف واضحه)) بالعنف والردع هو شئ مؤلم فعلا .. ولكن وكما قال ديفيد كاميرون ((رئيس وزراء بريطانيا النموذج الامثل للدول العلمانية الديموقراطية المتحضره)) تعليقا على احداث الشغب التى حدثت بلندن وامتدت الى بعض المدن الاخرى .. قال بالنص ((عندما تصل الأمور للأمن القومي لا تسألني عن حقوق الإنسان)) وعلى فكره لا مجال للمقارنة بين مبارك ومرسى .. حتى لا يبرر البعض لمبارك قتله للثوار فى ثورة 25 يناير وما تلاها حتى تم خلعه .. وفى هذا يطول الشرح ولكل مقام مقال السلام عليكم اخى الحبيب محمود ..التونسي سابقا .. و الله اعلم اللى جاى :) إيه متابع مداخلاتك بكل شغف مما يغنينى كثيرا عن التداخل لأنها تكون غالبا ما اريد قوله اشاطرك ما تقول و ازيدك ان حيرتى تزيد بهذا الذى اراه و اسمعه من خلط الامور و الاوراق لا لشئ إلا لمناصره فكره خاطئه و فاشله و الانكى انتقاما و حسدا ممن جاء على غير هوى البعض القليل جدا ما الذى يحدث من اول امس ما هو الغرض اساسا من الاحتفال بذكرى محمد محمود الاولى من الذى جاء بهؤلاء و من الذى جاء لهم بالمولوتوف و الاسلحه البيضاء التى معهم و من قال ان دم هؤلاء المفسدين ..بالشكل الظاهر .. هو اغلى من دم عسكرى الداخليه المسكين الذى يؤدى واجبه فى حمايه مقر الوزاره ..بل من الذى يقبل اساسا فكره هذا التجمهر و محاوله الايذاء الواضحه للجميع اى منطق عاقل و منصف يقبل بهذا التخريب و ما سببه اساسا ..لن تجد يا محمود سبب واحد منصف . بصراحه لقد افسد هؤلاء الموتورين قيمه كلمه الثوار و ليس اليوم فقط و لكن منذ حرق المجمع العلمى و ما تلاه . اخيرا للمزايدين الثوره المحترمه و الثوار المحترمين شئ و هؤلاء ال.... شئ اخر
    1 نقطة
  12. العزيزة سوما بالتأكيد ان أعلم جيدا ما هو العالم واجله واقدره وافتخر به ايضا بل اضرب به المثل كثيرا كنموذجا اثبت ان العقل المصري فذ يثبت نبوغه متى هيأت له الظروف لذلك لكن عندما نبتعد عن ارض الوطن فترات طويلة نبدأ في فقدان الانتماء لها تدريجيا اعرف انه رجع من اجل عمل هادف وهو جديرباظهار انتمائه ودحض فكرتي لكن هذا ما نشأنا عليه وطبعنا داخل مصر نرفض اي تعاون فردي او دولي مع اسرائيل (بالتأكيد نرفض ما تقوم به الحكومة من تصدير الغاز وكنا نظنهم توقفوا بعد الثورة) بهذا تضل اسرائيل دوما عدوا لنا مادامت تصر على نزع الارض من الفلسطنيين قد اختلف مع الفلسطنيين لكن لا اغير هذا المنطق ايضا ما اراه ان زويل القي بهذا (التقليد) بعيدا بعد حصوله على الجنسية الامريكية وبدأ التفكير في انه عالم واحد قد يكون هو على حق لكننى اظل متمسكة بمبدأي وسأظل ايضا اتشكك بانتمائه هل جاء مصر ليقيم جامعة مصرية اصيلة ام امريكية على ارض مصر ولماذا دونا عن غيره من النابغيين يسهل له الحصول على هذه الارض المتميزة في ظل كل ما صاحب حصوله عليها من مشكلات هناك اصرار حكومي على منحها لجامعته وهو امر لم نعهده منها من قبل فهل كان ذلك لعيون مصر ام لماما امريكا
    1 نقطة
  13. مولاي قد نامت عيون ... للمنشد محمد عبيد http://www.youtube.com/watch?v=mXAqMzCJDtE&feature=related
    1 نقطة
  14. http://www.youtube.com/watch?v=mfeBTzh1Nl4
    1 نقطة
  15. استوقفتني جدا جملة الاستاذ عادل في موضوع طرحه يطالب فيه بمساءلة الرئيس كونه وغيره من المثقفين ليسوا (بسطاء) هنا شعرت بمرارة الحياة حين تاملت ماحولي وكيف غدت الدنيا بحيرة دم النصيب الاكبر من تلك البحيرة يدفعه الابرياء الذين لاذنب لهم الا كونهم (بسطاء) ...بسطاء كونهم لم يتلوثوا (بعهر) السياسة ولم يقترفوا جريمة(التفكير)ولم يمارسوا خطيئة (التعبير) بسطاء كونهم يعيشون لحظتهم الحاضرة لم يستغرقهم تاريخ (ملئ بالاكاذيب )ولم يستوقفهم مستقبل لايعنيهم منه الا ان يعيشوه.. فقط بسطاء لانهم لايعرفون دهاليزالاعلام ومتاهات الحروف واحقاد النفوس ...بسطاء لانهم يقولون مايشعرون به وليس يفكرون ويخططون ثم يقولون مالايشعرون به بسطاء لانهم يحملون احلامهم في عيونهم وليس في مذكراتهم ...بسطاء لانهم بعيدون عن احقاد تحركها احزاب وجماعات وتجيش لها الكلمات بسطاء لانهم يؤمنون ان قوتهم وحياتهم ومماتهم بيد خالقم وليس بيد من يحكمهم لهذا ارتفعت اياديهم نحو السماء وليس نحو قصور الامراء يعرفون رغم بساطتهم ان ارزاقهم واعمارهم قد قدرت سلفا في كتاب لايخطئ ابدا فعلام يتعاركون ويتنابذون ويتقاتلون كم هي رائعة تلك البساطة التي يعيشونها بعيدا عن بحور السياسة وقذارة امواجها التي لم يسلم منها احد حتى البسطاء وهم لايرتادون تلك الشواطئ في زمن تلطخت فيه القيم وتهاوت المبادئ وانحدرت الاخلاق وتحدث فيه الرويبضة اليست البساطة رفاهية لم نعد نملك حتى تمنيها؟؟ حقيقة ولا استطيع كتمها ..كم اتمنى ان اعيش تلك البساطة ..وماذا جنيت من معرفة (اشقتني) وثقافة (ارهقتني)وعقل (لم يرحمني) كونوا بخير ايها البسطاء .......واعرف يقينا ان قولي هذا لن يعنيكم وان عناكم يوما فمرحبا بكم في عالمي ...ولسوف تندمون انكم عرفتموه العزيزة "همس" سوف أتفق معك وأقف إلى جانبك "وكيلا" مدافعا عن البسطاء فقط إن كنت تعنين غير الجهلاء الذين قارن المتنبى بينهم وبين أصحاب العقول فقال ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله .. وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم استوقفنى وصفك لهؤلاء البسطاء بالوصف الآتى : فما رأيك يا سيدتى فيمن يعيش فى ذلك التاريخ ويريد أن يجرَّنا لنعيش معه فيه ولا يقترف "جرائم التفكير والتعبير" .. التفكير الحر والتعبير الحر هل تلاحظين أنه لم ير فى التاريخ سوى عدل بن الخطاب رضى الله عنه عندما جعل ابن المصرى يجلد ابن والى مصر ولكنه لم ير ظلم ابن الوالى وسكوت الوالى "الفاتح" على ظلم ابنه للمصرى لم ير فى التاريخ سوى بطولةتمثلت فى عذاب الأئمة الأربعة وسجنهم وجلدهم وصمودهم تمسكا بالعقيدة ولكنه لم ير أن هذا العذاب قد تم بواسطة خلفاء وحكام فيما يُسوَّق لنا تاريخيا على أنه الحكم النموذج الذى يجب أن نسعى لتطبيقه على أنفسنا لم ير فى التاريخ سوى "فتوحات" أزهى فترات "الحكم النموذج" ولكنه لم ير ضرب الكعبة بالمنجانيق واستباحة حرائر وعذارى المدينة لمدة ثلاثة أيام فى "نفس" فترة "الحكم النموذج" إذا كان هؤلاء البسطاء قد زاروا هذا التاريخ للاعتبار فقط ولم تستغرقهم خطب الخطباء الذين رووا لهم ذلك التاريخ "الملئ بالأكاذيب" فاشهدى أننى من البسطاء
    1 نقطة
  16. بسم الله الرحمن الرحيم قرأت كل الردود على موضوعي واحمد الله انه لفت انتباه كثير من الأخوة والاخوات ولكن هذا الكلام سمعته من قبل في احدي دول الخليج عندما نال نجيب محفوظ نوبل في الأدب سرعان ما قتلوا فرحتنا بعدة تساؤلات :كيف يمد يده لليهود ويأخد الجائزة؟؟ثم انه اصلا كافر وتطرقوا الي اولاد حارتنا .وقتها تعجبت وقلت يمكن غيرة من مصر !!والحين وجدت من يقول: كيف يلقي محاضرة في اسرائيل ؟! نسينا يا سادة انه عالم والعلم لا وطن له ثم ها نحن نستخدم كل منجزات العلم اليهودي والغير اليهودي ولا حتى نقدر على صنع قلم من الرصاص وأصبحنا اسرى ماما أمريكاعسكريا لأننا لم نعد نطور من اسلحتنا ونعتمد عليها، ثم إني أرد على من يطالبه ببناء صرح آخر فهل هو رجل أعمال؟؟وهل ستعود المنفعة عليه شخىصيا؟؟ وأذكركم انه لم يغتصب أحد كانت هناك حكومه وأخرى هي التي خصصت الأرض له يعني هو ليس طرفا في نزاع مع أحد. واذكركم ايضا ماتعرض له د.مجدي يعقوب منذ شهور قليلة واتهمه اطباء مثله بأنه استولى على مبني من جامعة اسيوط وناقش هذا الإتهام الاعلامي جابر القرموطي في برنامجه. انها يا سادة اصبحت من شيم المصريين ألقينا ورودنا وابتساماتنا ومسكنا حفنة من التراب نهيلها على كل ناجح حتى لا يعلوا عنا حتى لو كنا من الجهلاء. سومه
    1 نقطة
  17. الفاضلة نور العين الجيش لايحارب بمفرده نعم الجيش يكون في الخطوط الامامية ولكن الشعب يكون وراءه في الخطوط الخلفية لو كان الجيش على أعلى درجات الكفائة القتالية، ولكن الشعب يعيش الإحباط، فالجيش يكون في أضعف حالاته لو كانت هناك غاية من الدخول في حرب يؤمن بها الشعب قبل الجيش، يمكن أن نقول أن الجيش فعلا قادر على القتال. هل ترين أن هناك إجماع شعبي على الدخول في قتال مع أي دولة في الوقت الحالي أو مستقبلا؟ أعتقد أن الحالة الوحيدة التي سيكون فيها الشعب والجيش يدا واحدة، هو أن تقوم دولة ما بالعدوان على أراضينا، غير ذلك فأنا أرى أن الجو العام لهو جو محبط والجيش ليس من جنس أو شعب آخر، فهم أبناء هذا الشعب، يعني محبطين كبقية أفراد الشعب. وها أنت ترين من كان على إستعداد لإرسال 10 آلاف مقاتل مسلح مدرب على أعلى مستويات القتال، لاحس له ولا خبر، ربما يكون وفصيله في حالة تجهيز لعمرة المولد النبوي.
    1 نقطة
  18. الاستاذ الفاضل طارق حسن مافيش وجه مقارنة بين محمد محمود واحد و اتنين في محمد محمود الاولي كان المعتصمين في الميدان و الشرطة هما اللي جم ضربوهم عند الصينية و لما اصروا علي الاعتصام بدأ ضرب بالخرطوش و الرصاص انما المرة دي المتظاهرين و اللا المدسوسين هما اللي جم يضربوا الشرطة عند الداخلية بدون سبب و للعلم بالشيئ او للتذكرة فاغلب التيار الاسلامي اللي في المحاورات هنا ماكانش مع الاعتصام اللي ادي لللاحداث دي ولا كنا مع استمرار التظاهر و كلنا كنا بنقول ان لازم المتظاهرين يرجعوا لحد ما الانتخابات تخلص علشان ما يتسببوش في اعداد قتلي و اصابات اكثر ،و لو حد نزل ينزل لفض الاشتباكات و التهدئة فقط و ممكن حضرتك ترجع لمداخلاتنا للتأكد لكن هذا لا يمنع ان الاعتداءات يوميها علي المتظاهرين بالرصاص و الخرطوش و في العيون هي الي دعت الناس العادية حتي انها تنزل تتضامن معاهم اما المرة دي فالاعتداءات الغير مبررة علي الداخلية هي اللي خلت الناس تنفر من المتظاهرين ، يعني الموضوع مالوش علاقة بمرسي و لا طنطاوي و ادي حتي احمد ماهر نفسه اللي هو تبع الثوار معترض علي اللي اتعمل امبارح #رصد | تويتر | أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 ابريل : محمد محمود الاولى كانت بسبب التعدى على اهالى الشهداء، ومجلس الوزراء كانت بسبب التعدى على الاعتصام، انهارده ليه؟ تحياتي
    1 نقطة
  19. وما .. الذي يسعد متأخر غير مرور أشباه الملائكة أختبيء لالوح خجلاً لكِ بالامتنان يُقبّل النبض و يمضي ثملا لروحك البيضاء .... ورد
    1 نقطة
  20. صاحبة الجهالة ..! * * مَـرّةً، فَكّـرتُ في نشْرِ مَقالْ عَـن مآسي الا حتِـلا لْ عَـنْ دِفـاعِ الحَجَـرِ الأعـزَلِ عَـن مدفَـعِ أربابٍ النّضـالْ ! وَعَـنِ الطّفْـلِ الّذي يُحـرَقُ في الثّـورةِ كي يَغْـرقَ في الثّروةِ أشباهُ الرِّجالْ ! ** قَلّبَ المَسئولُ أوراقـي، وَقالْ : إ جـتـَنـِـبْ أيَّ عِباراتٍ تُثيرُ ا لا نفِعـا ل مَثَـلاً : خَفّـفْ ( مآسـي ) لِـمَ لا تَكتُبَ ( ماسـي ) ؟ أو ( مُواسـي ) أو ( أماسـي ) شَكْلُهـا الحاضِـرُ إحراجٌ لأصحابِ الكراسي ! (إ احذ ِفِ ) الأعـْزَلَ .. فالأعْـزلُ تحريضٌ على عَـْزلِ السّلاطينِ وَتَعريضٌ بخَـطِّ الإ نعِـزا لْ ! ( إحـذ ِفِ ) المـدْ فَـعَ .. كي تَدْفَـعَ عنكَ الإ عتِقا لْ . نحْـنُ في مرحَلَـةِ السّلـمِ وَقـدْ حُـرِّمَ في السِّلمِ القِتالْ ( إ حـذ ِفِ ) الأربـابَ لا ربَّ سِـوى اللهِ العَظيمِ المُتَعـالْ ! ( إحـذ ِفِ ) الطّفْـلَ .. فلا يَحسُـنُ خَلْطُ الجِـدِّ في لُعْبِ العِيالْ ( إحـذ ِفِ ) الثّـورَةَ فالأوطـانُ في أفضَـلِ حالْ ! ( إحـذِ فِ ) الثّرْوَةَ ( و ) الأشبـاهَ ما كُلُّ الذي يُعرفَ، يا هذا، يُقـالْ ! قُلتُ : إنّـي لستُ إبليسَ وأنتُمْ لا يُجاريكُـمْ سِـوى إبليس في هذا المجـالْ . قالّ لي : كانَ هُنـا .. لكنّـهُ لم يَتَأقلَـمْ فاستَقَـالْ ! * * * أحــــمـــدمـــطـــر
    1 نقطة
  21. لسوف أعود يا أمي ... أقبل رأسك الزاكي أبثك كل أشواقي... وأرشف عطر يمناكي أمرغ في ثرى قدميك... خدي حين ألقاكِ أروَّي التربة من دمعي... سرورا في محياك فكم أسهرت من ليل... لأرقد ملء أجفاني وكم أظمئت من جوف... لترويني بتحناني ولما مرضت لا أنسى ... دموعا منك كالمطر وعينا منك ساهرة ... تخاف عليه من خطر ويوم وداعنا فجرا ... وما أقساه من فجري يحار القول في وصف ... الذي لاقيتي من هجري وقلت مقالة لا زلت ... مدكرا بها دهري محالا أن ترى صدرا ... أحن عليك من صدري ببرك يا منى عمري ... إله الكون أوصاني رضاؤك سر توفيقي ... وحبك ومض إيماني وصدق دعاؤك انفرجت ... به كربي و أحزاني ودادك لا يشاطرني ... به أحد من البشر فأنت النبض في قلبي ... وأنت النور في بصري وأنت اللحن في شفتي ... بوجهك ينجلي كدري إليك أعود يا أمي ... غدا أرتاح من سفري ويبدأ عهدي الثاني ... ويزهو الغصن بالزهري http://www.youtube.com/watch?v=vLQkxfCKtwE
    1 نقطة
  22. رحمن يا رحمن ..... مشاري العفاسي http://www.youtube.com/watch?v=M3xjz4nxzGQ&feature=share
    1 نقطة
×
×
  • أضف...