لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/07/13 في جميع الأقسام
-
الفاضلة / سلوى آثرت الانتظار فترة طويلة للغاية قبل أن أعقب على مداخلتك .. ها قد مر على هذا الخبر الذي نشرته هذه الصحيفة قرابة الشهر .. فإلى أين انتهى هذا الخبر ؟ المفترض أن أموالا كهذه لا يمكن أن تتبخر في الهواء .. فهي إما أن تصادر أو يتم استعادتها أو على الأقل يتم فتح تحقيق بشأنها ؟؟ فهل تم أي شيء من هذا ؟؟ دعك من هذا .. هل طلبت الحكومة الإسبانية نتائج التحقيق في هذه القضايا المذكورة في الخبر ؟؟ دعك من هذا .. هل قامت الحكومة المصرية التي تعاني من أزمة اقتصادية خانقة بأي إجراء فعلي وليس شكلي لاستعادة هذه الأموال أو حتى التحقق من جدية وجودها وملكية الرئيس السابق لها ؟؟ الواقع أن إجابات كل هذه الأسئلة .. هي ( لا ) تعالي معي أيضا .. وتذكري كم خبرا .. تحدث عن أموال الرئيس السابق الموجودة في الخارج .. بدءا من الجارديان التي تحدثت وقت الثورة عن 70 مليار مزعومة .. مرورا بأخبار الأموال الموجودة في بنوك إسرائيل تارة وفي بنوك دبي تارة أخرى وفي بنوك جدة تارة ثالثة وفي سويسرا وفي بريطانيا وانتهاء بإسبانيا .. وغيرها .. هل انتهى أي من أمر هذه الأموال .. التي أن صحت كما قلت من قبل لأعادت مصر إلى عصر طلعة المحمل .. ؟ هل انتهى أي من هذه الأخبار إلى بعض الطحين ... كلها أخبار تثير ضجيجا كثيرا يترقبه عاشقو هذا النوع من الأخبار .. ولكن خبرا واحدا من هذه الأخبار لم يأت ولو بملعقة من طحين .. ناهيك عن أخبار دخل قناة السويس والمؤسسة العربية للتصنيع ومنجم السكري وال 19 طن بلاتينوم... والقبر الذهبي .. وفنادق المدينة المنورة ذات ال 300 مليون ريال .. و 250 مليون جنيه بالبنك الأهلي ... ووووووووووووووووووووووووووووووو ...................... كل هذه الأخبار انتهت إلى ماذا ؟؟ إلى بج زيرو .. أو صفر كبير .. في ردك على استاذنا الكبير .. تقولين .. فهل اقترحت الحكومة المصرية شيئا ؟؟ أخبريني .. هل أشارت عليها الحكومة الإسبانية بشيء ؟؟ لهذا استغربت أنه لا يزال هناك من يصدق مثل هذه الأخبار .. هذا بخصوص الجزء الأول من التعقيب .. نأتي بعد ذلك ... لباقي حديثك .. أنت تقولين وأنا لم أفترض هذا مطلقا .. ولم أقل مطلقا أن مبارك كان رئيسا كما يجب أن يكون .. وليس معنى أنني أدافع عنه أنني أقول أنه كان حاكما كما يجب أن يكون .. وإذا فرضنا وكان مبارك حاكما كما يجب أن يكون .. فما الذي يكون عليه حال أبو بكر أو عمر مثلا .. هل سيكونان فوق الذي يكون ؟؟ يا عزيزتي . أنا في حكمي على الأشخاص .. اتبع دائما مبدأ واحدا مستقرا لدي في عقلي منذ القدم .. وهو منهج المقارنة .. فقط لا غير .. أقارن حسنات المرء بسيئاته .. وعندما أقارن .. أقارن بين الأشخاص ذوي الظروف المتشابهة .. بمعنى أنني عند حكمي على مبارك .. لا أحكم عليه من خلال مقارنته بعمر بن الخطاب .. مثلما يفعل بعضهم .. وإنما أقارنه بمن سبقه .. وسوف أقارنه لاحقا بمن تليه .. وهذا ما جعلني أدافع عنه وعن تاريخه .. وسوف نرى جميعا بعد فترة من الزمان نتائج هذه المقارنة .. لو أننا عدنا بالتاريخ لوقت اغتيال السادات في أواخر أيامه .. لوجدنا سخطا هائلا عليه وقتها .. إلى حد أن بعضهم قد شمت في موته .. وها نحن بعد أن مر الزمان نكتشف أنه كان من أفضل من حكموا مصر في العصر الحديث., نأتي لنقطة أخرى .. هل سألت نفسك أولا .. قبل أن تتساءلي .. هل كان مبارك رئيسا كما يجب أن يكون أو لا .. هل نحن بالأساس شعب كما يجب أن تكون .. هل نحن مواطنون كما يجب أن نكون .. لا تستغربي .. فقد قال أحدهم لسيدنا علي بن أبي طالب ذات مرة " إن عهد عمر كان خيرا من عهدك " .. فرد عليه سيدنا علي قائلا " نعم .. فقد كان عمر يحكم أمثالي .. أما أنا فأحكم أمثالك " .. هل نحن مواطنون كما يجب أن نكون .. كثيرون هنا ( وأنا واحد منهم ) يفتقدون لأبسط مباديء المواطنة .. وهي الإقامة في الوطن .. وصعوبة العيش في مصر ليست بحجة .. فقد ارتضى شخص مثل مبارك أن يبقى في الوطن مع علمه بما قد يلاقيه من أهوال بعد أن خرج من الحكم .. ولكنه مع ذلك بقى ولم يرحل .. هل كنا مواطنين كما ينبغي .. حتى نتساءل .. هل كان مبارك حاكما كما ينبغي ؟ هذا خبر جديد بصراحة .. لم أسمع عن أسماء هؤلاء الفنانين الكبار .. ؟ هل لك أن تذكري اسم واحد منهم .. واسم لوحته أو لوحاته المعلقة في جدران حمام مبارك ؟؟ وكم يبلغ ثمن هذه اللوحات ؟؟ وأين ذهبت هذه اللوحات الآن ؟؟ هل أخذها مبارك معه إلى قصر شرم الشيخ أم اصطحبها معه إلى سجن طرة .. أم هل صادرتها الحكومة المصرية ؟؟ بخصوص الحوادث التي حدثت في عصر مبارك .. وكأن مبارك هو المسؤول المباشر عنها ؟؟ فكيف لم تتوقف الحوادث بعد أن رحل مبارك .. هل تتابعين أخبار الحوادث والكوراث .. الواقع أن مصر شهدت بعد رحيل مبارك كمية من الكوارث لم تحدث طوال فترة حكم مبارك كاملة ؟؟ يا سيدتي الفاضلة .. ليس من المنطقي إطلاقا أن أخطيء أنا .. فيأتي الضحية ليطالب بالقصاص من مديري .. ليس من المنطقي أن يخطيء ابنك .. فيتم عقابك أنت على أساس أنك لم تحسني تربيته .. " كل نفس بما كسبت رهينة " .. ليس معنى كلامي هذا أن مبارك لم يكن مخطئا .. لا بل أخطأ في أمور كثيرة .. ولكن هناك من لا يتذكرون سوى الأخطاء .. وأنا كما قلت لك .. لا أرى بالمنظار الأسود فقط .. من قال لك هذه المعلومة سيدتي ؟؟ هل تتخيلين مثلا أن مبارك هو سبب مرض السرطان .. إذن لعل السرطان يتوقف بعد رحيل مبارك ؟؟ يا سيدتي أميركا .. ربة التقدم والعلوم .. يكتشف بها تقريبا كل عام 47000 طفل مصاب باللوكيميا .. هل تعلمين ما هي اللوكيميا ؟ إنها سرطان الدم .. فهل يا ترى .. رؤساء أميركا هم المسؤولون عن هذا ؟ كما من الممكن سيدتي في طيات بحثك عن الأخبار التي تدين الرئيس السابق .. أن تبحثي أيضا عن نسبة الإصابة بالسرطان على مستوى العالم لتعلمي أن مصر من أقل الدول أصلا إصابة بالسرطان .. وأما حديثك الآخر عن التهاب الكبد أو عن البلهارسيا .. فهلا قارنت أولا سيدتي بين معدلات الإصابة في عهود عبد الناصر والسادات ومعدلات الإصابة في عهد مبارك ؟ أو هلا بحثت عن معدلات الإصابة بهذه الأمراض في الدول الأسيوية أو الأفريقية التي لها نفس مناخنا .. وجغرافيتنا .. وحالنا الاقتصادي .. هذه هي المقارنة العادلة يا سيدتي .. كنت أتحدث مع أحد أصدقائي الذين يحملون لواء الهجوم على مبارك منذ فترة وكان النقاش أيضا حول مبارك وقال لي " ماذا حدث للبحث العلمي في عهد مبارك " .. قلت له رائع .. إذن فأنت تريد الحكم على مبارك من خلال هذا ال " paramater " .. فأخبرني عن هذا المقياس إذن في عهد عبد الناصر والسادات .. حتى نعلم هل زاد معدل البحث العلمي في مصر في عهد مبارك عن سابقيه أم قل ... فسكت وقتها ولم يرد جوابا .. وانتقل مثلك للحديث عن معدل السرطان .. عذرا سيدتي .. كما قلت لك .. أنا لا أسلم لا عقلي ولا أذني لأي أحد حتى ولو كان مدير المخابرات الأميركية نفسه .. هكذا علمتني الثورة .. حتى الفيديو التي تجوب الفضاء الالكتروني لا أصدقها .. هذه المعلومات التي جئت بها .. ما هو مصدرها ؟؟ .. وما هو المقياس الذي قامت عليه ؟؟ بمعنى .. ما هي الأسس الاقتصادية التي تجعلك تقولين أن ثروات مصر تكفي لهذا الذي قلت .. ها قد أمسك حكم مصر .. جميع من كانوا يجلسون على كراسي المعارضة ويتحدثون عن الخطط الجهنمية التي سيطبقونها في حال كانوا يحكمون مصر .. جميعهم انكشفوا على مدى العامين الماضيين وسقطوا في شهر أول إدارة .. يا سيدتي الفاضلة .. مبارك كان يقول لنا أن مصر فقيرة .. ومع ذلك كان الاقتصاد المصري بخير إلى حد ما في زمنه .. وها قد حكم من يقولون إن منجم السكري يكفي بمفرده لإثراء أهل مصر كلهم .. ومع هذا فقد انهار معهم الاقتصاد المصري تماما .. ولا زال ينهار .. مبارك يا سيدتي استلم مصر واحتياطيها النقدي = زيرو .. وظل هذا الحال حتى عام 91 .. حتى بدأ ضح أول احتياطي نقدي في البنك المركزي .. وليتك سمعت الدكتور العقدة وهو يتحدث مع المنافق الأفاق محمود سعد حول كيفية تكوين الاحتياطي المصري الحالي .. ووصل الاحتياطي النقدي مع نهاية عهد هذا الذي تقولون عنه أنه لص سارق إلى 36 مليار جنيه .. ما زلنا نعيش عليها ونأكل منها حتى الآن .. ولا نذكر لصاحبها فضلا أو معروفا .. هذا الاحتياطي الذي تراجع حثيثا بعد رحيل اللصوص .. ليصل إلى 15 مليار الآن منهم على الأقل 3 أو 4 مليار ودائع قطر والسعودية .. هل يا أصحاب العقول .. تنخفض الدخول ... بعد رحيل المغول .. أم أنها يجب أن تزداد. عندما يكون هناك لصوص يسرقون دخلك .. الطبيعي والمنطقي أنه عندما يرحل هؤلاء اللصوص .. أن يزداد هذا الدخل .. ولكن عندما يرحل هؤلاء اللصوص السارقين .. لنفاجأ جميعا بأن الدخل دخل مرحلة انهيار سريع .. فهل من الممكن أن يكون هؤلاء لصوصا حقا ؟؟ طبعا سأسمع اعتراضات حول سوء الأوضاع التي أدت لتدهور الاقتصاد . وهذا الكلام مردود عليه بأن مصر لو كان لها بالفعل موارد ثابتة تجعلها من أغنى الدول .. كما أوهمنا بهذا الواهمون .. لبقى حال الاقتصاد قويا سليما على ما هو عليه .. لن نقول أنه سيزداد ولكنه سيبقى كما هو نتيجة هذه الموارد الثابتة .. ولكن للأسف حال الاقتصاد ينتقل من تدهور لتدهور أكبر .. كلامك فيه رد على كلامك سيدتي .. فأنت تقولين عن الحالتين المذكورتين ( استخبى ) .. فهل مبارك ( استخبى ) مثلهم .. أم ظل في مكان معلوم للجميع حكومة وشعبا .. حتى جاءته النيابة والشرطة واقتادوه طواعية إلى المحكمة ثم إلى المستشفى ثم إلى السجن. هذا الكلام الإنشائي الجميل لو طبقناه على جميع حكامنا منذ أن خلق الله مصر .. لقلنا أنهم يستحقون الشنق إلا قليلا .. وهذا لأنك تحكمين على الحاكم من منطق المحكوم .. تقفين على الشاطيء ثم تحكمين على من يسبح في البحر .. ولذا قال عبد الملك بن مروان قولته الشهيرة .. " ما أنصفتمونا يا معشرَ الرعيةِ ، تريدون منّا سيرةَ أبي بكرٍ وعمرَ ، ولا تسيرون فينا ولا في أنفسِكم بسيرتهما؟! ". في النهاية سيدتي .. من يخاطبك الآن كان واحدا من أشد المعارضين المنتقدين لمبارك .. وكان من أشد الداعين للثورة عليه .. لكنه ليس على قدر العناد أو الشوفينية التي تجعله يتعامى عن الحق عندما يلوح أمامه .. ولا يتراجع عن فكرة بدا له تماما أنه كان مخطئا عندما اعتقدها.5 نقاط
-
هي مش متاجرة بالدين ولا حاجة اظن انها تكون متاجرة بالدين لو قالوا ان اللى هايقعد في الكافية دا هايدخل الجنة وان الكافيهات التانية بتدخل النار بالعكس انا شايف في دا نوع من الذكاء التجاري بيوفر سلعة لأول مرة لفئة معينة من الناس مش بتحب الاختلاط ولا انهم يسمعوا أغاني ايه المشكلة في كدا؟ هما فتحوا واللى مش عاجبه مايرحش وعنده الكافيهات التانية الفكرة دي كمان ليها بعد ايجابي ان اصحاب الكافية كانوا ايجابيين وراحوا نفذوا الفكرة من منظور اسلامي بدون مظاهرات ولا دوشة ولا مليونية لتطبيق الشريعة في الكافيهات ولا اعتصام لتطهير الكافيهات! وفي الاخر كل واحد بيختار اللى بيناسبه2 نقاط
-
مسألة كفر كل دين للآخر أمر محسوم الفرق الوحيد هو في الغشم و انعدام الأدب و الجليطه في التعبير عن هذا الرأي للآخر زي لما تكون طويل و تشوف واحد قصير و تقعد تقوله يا قصير يا قزعه و هو يقولك يا طويل يا اهبل حقيقة طولك و حقيقة قصره غير مختلف عليها لكن كان يمكنهما التعايش باحترام و يلتقيان بابتسامه لن تغير من حقيقة وضعهما الجسماني لكنها لن تضر علاقتهما الاجتماعية الجلياط المتأسلم كالحويني و الكثير (و ليس كل ) شيوخ السلف ...و المتطرفين المسيحين كزكريا بطرس ايضا ....فقدوا معاني الانسانية و اتجهوا للمعايره و الاساءة البعيده عن كل الأديان2 نقاط
-
في حوار قريب مع البرادعي مش فاكر مع مين بالظبط لكن هو قالفي إجابته عن موضوع انسحابه من السباق الرئاسي قال أنا ماكانش ينفع أترشح وماقالش أكتر من كده وعلى كل الأحوال .. وبما إن البرادعي عامل حساسية لبعض الناس ... ومن غير مناسبة البرادعي ... البرادعي ... البرادعي ... البرادعي1 نقطة
-
ميرسي لحضرتك على ذوقك وكلامك الطيب وبارك الله لك في ابنائك وأحفادك جميعا آمين كل سنة و كل يوم وكل دقيقة وكل ثانية و احنا تجمعنا المحبة جميعا على اختلافاتنا و اختلاف عقائدنا و اختلاف طبائعنا واختلاف آراءنا اختلاف صحي ومطلوب للتنوع وليس خلافا أبدا ملأ الله أوقاتنا جميعا بالخير والحب والسلام آمين آمين آمين1 نقطة
-
سوبر لايك يا مايسترو التعايش ربنا سبحانه وتعالى قال: "وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ" وكذلك قوله تعالى: "وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ " تأملوا معي الآيات الكريمات فالناس في الأصل أمة واحدة {كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }البقرة213 {وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }يونس19 و الله تعالى قادر أن يجمع الناس جميعا أمة واحدة و لكن... {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48 {وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلكِن يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }النحل93 {وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ }الشورى8 و لأنه جل وعلى يعلم من خلق سبحانه ويعلم اختلاف طبائعهم {وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ }هود118 و الله تعالى برحمته و لأنه رب الناس جميعا يرزقهم جميعا الكافر به والمؤمن به وحتى لايصر الجاحدون على جحدهم للنعم قال تعالى : {وَلَوْلَا أَن يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَن يَكْفُرُ بِالرَّحْمَنِ لِبُيُوتِهِمْ سُقُفاً مِّن فَضَّةٍ وَمَعَارِجَ عَلَيْهَا يَظْهَرُونَ }الزخرف33 لماذا العداء؟ ولماذا الاصرار على الحكم على الاختلاف والذي اختص به رب العالمين بمفرده؟؟ الكون كقارب كبير يحملنا جميعا و لن ينصلح مادام هناك تناحر و تباغض وعداء و الإسلام جاء خاتم الرسالات ليزرع في قلوبنا الخير المطلق لكل الأشياء لكل المخلوقات و بالطبع لكل البشر الحل في التعايش1 نقطة
-
بعيدا عن موضوع الحساسية ضد البرادعى يا أستاذ محمد دعنا نتفق أولا على عدم تجزئة المبادئ .. شروط الترشح للرئاسة معلنة ومعروفة للجميع منذ إعلان مارس 2011 وهى كالاتى : البرادعى كان مرشحا محتملا بالفعل , وكانت له حملة انتخابية , وحضرتك شخصيا فتحت له موضوعا خاصا كمرشح رئاسي تؤيده توضح فيه سيرته وإنجازاته , وبعد ما يقرب من عام كامل على هذا الاعلان الدستورى , أعلن البرادعى انسحابه من السباق .. مربط الفرس هنا .. ماهى الأسباب التى أعلنها البرادعى لتبرير عدم خوضه للسباق ؟؟ هل لحمله او لحمل زوجته جنسية أخرى غير المصرية ؟؟ لا .. راجع حضرتك أسباب انسحاب البرادعى .. كنت انتظر من حضرتك بالذات تكذيب الخبر أو التشكيك فيه , وأنا شخصيا لم أعلق على الموضوع , لعدم تأكدي منه , وأعتقد أن البرادعى سيخسر البقية الباقية من مصداقيته إن ثبتت فعلا صحة الخبر .. تحياتى .. الفاضل الدكتور ياسر لن ادافع عن البرادعي لانني لاأرى ان هناك شيئ يستحق ان ادافع عنه الاعلان الدستوري يقول الا يكون "متزوجا من غير مصري، بينما بالنسبة للابوين يقول "الا يكون قد احدهما حمل جنسية دولة أخرى" وللمرشح نفسه نفس الشيئ، الا يكون قد حمل جنسية دولة أخرى" أنا فقط علقت على ان انسحاب البرادعي ابتعد عن سباق الرئاسة قبل فتح باب الرئاسة. الحالة الوحيدة التي يمكن ان تضيع رصيده عندي هو ان يكون قد حمل جنسية دولة أخرى لانه نفى ذلك. أما زوجته فسبق ان قالوا انها ايرانية!!!1 نقطة
-
ياعزيزي ايجابتاوي انا برادعاوي ومن المقتنعين بالكثير مما قاله وكنت متحمس له جدا عام 2010 وقولت ان الدكتور البرادعي لا يصلح بل ليس الانسب لحكم مصر لانه مش صايع وراجل اتعود ع الشغل النظيف اللي بنفتقده ف الادارة المصرية اللي عاوزة واحد صايع وموضوع الجنسية أنا اصلا مش شايف انها مشكلة ان رئيسي يكون قد حصل ع جنسية أخرى وده راي الشخصي لان انا مثلا شايف اللي عمل لمصر شئ وبنى حضارة لها لم يكن مصريا / محمد علي باشا وبالتالي لو ع راي الشخصي فأنا لا أعير ازدواج الجنسية شئ ولا اتفق مع من يقول ازدواج الولاء لان كثير سرقوا مصر وهم اقسموا بكتاب الله ع الولاء لها ومنهم من قال ان الكفن مالوش جيب اما موضوع الاسلاموفوبيا فهي ظاهرة منتشرة ف الغرب وايضا ف مصر حاليا اي اننا نحاول الصاق اي شئ سلبي حدث من شخص له سمة التدين وانا اقول سمة وليس فعلا شخص متدين لان الحكم ع تدينه هو شئ بينه وبين ربنا ،دائما ناتي ونذكره يعني لو تخيلنا مثلا ان نخنوخ كان ملتحي كانت هتبقى كارثة انما كون انه مسيحي محدش راح وقال جرم مسيحي رغم انه لو كان ملتحي كانوا هيقولوا ملتحي بلطجي وهكذا الكثير من التصرفات اللي بتندرج تحت ظاهرة الاسلامو فوبيا والخوف من كل ماهو ذو سمت اسلامي وتضخيم اي خطأ يخصه فقط بانه شئ يصف الاسلام ------------- الموضوع عن الدكتور البرادعي وانا من المعجبين به وبقول عشان هو راجل محترف ادارة صح يبقى لازم يرد باحترافيه بس ايه اللي دخل حازم صلاح ابواسماعيل ف الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟1 نقطة
-
أنا من أشد المؤيدين للبرادعي ايام الجمعية الوطنية للتغيير سنة 2010 ولكن كنت معارض ترشحه للرئاسة لسبب بعيد عن الاسباب القانونية لكن اعتراضي ع انه اعتاد العمل ف مناخ نظيف ومنظم وبالتالي هيفشل ف العمل ف الادارة المصرية اللي من نظري عاوزة واحد صايع ف كل حاجه يعني البرادعي ينفع يمسك دبي مثلا او اي مكان منظم ونظيف كنت كل اللي أنتظره منه التوجيه والتفكير خارج الصندوق ولكن خيب آمالي لان لقيته مش بيقدم حلول عملية قابلة للتنفيذ بل ان كل مايكون فيه احتياج له يختفي فجأة وموضوع الجنسية النمساوية اذا صح فهي سقطة خطيرة لان مصداقيته كده راحت وكنت أتمنى لو الخبر ده صحيح كان قاله الدكتور البرادعي من زمان عموما اتمنى ان تتضح ف الايام المقبلة وان يقوم هو بنفسه بتوضيح الأمور1 نقطة
-
الحمد لله كنت متوقع التعليق ده والحمد لله مع ان الكافيه مفيهوش شئ غريب يعني لما يبقى فيه فصل عن البنات والرجال شئ مش خطير يعني وكثير مننا عارفين ان ف كافيهات كثير انت كرجل لما بتقعد فيها بتلاقي كل واحد قاعد مع واحده وبيبقى انت قاعد زي القرني قاعد بتتفرج ع مهازل ومساخر وطبعا مش هنتكلم ع الاغاني العالية جدا وطبعا شوية التحابيش من حشيش وبانجو والكلام ده مش خيال ده موجود ف كافيهات كثير وبرده بالنسبة للبنات ايه المشكلة لما يكون لهم جزء قاعدين فيه منفصل عن الصبيان ويبقوا بنات ع راحتهم من غير ما يضايقهم كلام مش ظريف ويسمعوا ويشوفوا تصرفات مش ظريفة لكن كالمعتاد الهجوم ع أي شئ مادام فيه كلمة اسلامي وجري الهجوم والتحدث بالمتاجرة بالدين طب ع فكرة دبي فيها فنادق للاناث فقط وبيكون فريق العمل كله بنات مثلا وسميها زي ماتسميها فنادق اسلامية او فنادق نسائية لكن اهو فيها فصل انما اي شئ زيكده يتعمل ف مصر يبقى متاجرة بالدين ،ولبنان لما معمول فها تاكسي بينك للبنات فقط عادي انما لو اتعمل ف مصر وهو تقريبا كان هيتعمل قبل 25 يناير لكن جزاك الله كل خير يا استاذ محمد اجبت بالاجابة اللي أنا منتظرها1 نقطة
-
عدة أماكن - الجريسي بطريق الملك فهد قبل الشيراتون - عدة محلات فى أسواق طيبه والعويس شمال الرياض - الجديعي في شارع التحليه - الهوشان فى طريق الملك فهد بعد او قبل الصندوق الأسود - مفروشات الرجاء تقاطع الستين مع خريص1 نقطة
-
إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق هكذا ذكر محمد عليه الصلاة والسلام ، وما كانت الأخلاق والمحبة سوى المسيح عليه الصلاة والسلام يمشي على الأرض فلما ذهب ... ذهبت في ذكرى مولد المسيح اتقدم بأرق التهنئة لمسيحي مصر والعالم اتباع اخلاق المسيح ذلك الرسول الذي عاني أشد البلاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور فضرب وعذب واهين فكان من أولى العزم من الرسل ... معجز هو يوم مولدك من العذراء تقدست ومعجز هو يوم رحيلك ، ومعجز هو دربك الذي سلكته يا عيسى عليك من الله الصلاة والسلام وعلى رسولنا محمد الصلاة والسلام كل عام وانتم بخير1 نقطة
-
أيمن حبيبى صباح الفل الجريسي في الرياض فى شارع العليا إلى جوار الأندلس مول مباشرة عنده معرض للأثاث المخفض طوال العام مكتبي ومنزلي لو حتيجي من الروضه خد طريق الملك عبد الله حتى مخرج العليا وادخل شمال من العليا وقبل اول تقاطع حتلاقيه على ايدك اليمين وكمان فيه سوق العويس وده لو كملت فى الملك عبد الله حتى تقاطع الملك فهد واخدت يمين حتلاقيه بعد حوالى كيلو على ايدك اليمين قبل هايبر بندا الرياض جاليري1 نقطة
-
الهكسوس احتلوا مصر لمائة عام تقريبا طردهم أحمس واستأصل شأفتهم ولم يعد لهم ذكر فى التاريخ هل كان انتصار أحمس استعادة لمصر ؟ أم كانت هزيمة الهكسوس سقوطا لمصر ؟ أستاذ شرف الدين ..أستاذ طارق نحن متفقون فى أشياء ومختلفون فى أشياء وهذه هى ميزة "التفكير الحر" تحياتى وتقديرى لكما1 نقطة
-
صاحب الكرة في صغرنا كان هناك مصطلح معروف ب "صاحب الكرة" وهو الشخص الذي يمتلك الكرة وكان لهذا الشخص الحق في التقسيم وتحديد مكان وزمان المباراة والحكم وكان ناقص يحدد النتيجة ومن هذا المنطلق اليكم القصة القصيرة التالية لدولة شمبونجو في الماضي فريق ذهبي وصل لكأس العالم كثيرا وكان ملء السمع والبصر...بمرور السنين أخذ هذا الفريق في الإنحدار حتي وصل به الحال الي أنه فقد القدرة والأمل في الوصول لكأس العالم مرة أخري وأصبح الفريق الحالي يضم مجموعة من اليائسين والفاقدين لأي أمل في تحقيق نتيجة جيدة فجأة وخلافا لكل التوقعات بدأ يظهر جيل صغير يري في نفسه القدرة علي تغيير الواقع وبدأ يضم كل يوم لاعبين جدد ومتابعين كثر رغم العبارات التي كانوا يسمعونها من المحبطين بفتح الباء وكسرها مثل "كان غيركم أشطر" و "إنسوا" و "مفيش فايدة" وبالفعل استطاع هذا الجيل الناشئ تحقيق الحلم وكسر القيود والوصول مرة أخري للعالمية وهنا بدأ جيل المحبطين في العودة للأضواء مرة أخري تحت شعار الخبرة والحنكة التي يفتقدها الشباب وكونوا فريقا من 11 شخص لخوض منافسات كأس العالم وكان التحدي هو شراء كرة حديثة يتم التدريب عليها فقد تم عرض توفير كرات كثيرة جدا ولكنها تنتمي للنظام السابق وقد قوبل هذا بالرفض لأن هذا ما سيسخر العالم منه ان حدث فهذه كرات عفي عليها الزمن كان ثمن الكرة 100 جنيه شمبونجي ولم يكن يملك كل لاعب سوي 9 جنيه الا لاعب واحد كان يعمل حساب هذا اليوم منذ 80 عاما وكان معه 10 جنيهات كاملة وبذلك أصبح صاحب الكر ة الفريق مكون من حارس مرمي يدعي جرجس "جبهة" الدفاع تتكون من 3 أشخاص أحدهم عجوز جدا يتمني أن يلعب بالكرة مرة واحدة ويعتزل وأخر قضي عمره كله محترفا في الخارج ولكنه لما عاد لم يستطع التأقلم حتي الأن ولم يتقبله معظم الناس وأخر لا يهتم بالمباراة بقدر إهتمامه بالجمهور والإستعراض خط "الوسط" يتكون من 3 أشخاص أحدهم "محسوب" علي الهجوم وأخر كان "ماضي" علي عقد الكرة وأخيرا "سلطان" خط النص وهذا الخط حائر بين خطي الدفاع والهجوم لا عارف يرضي دول ولا دول ولا عارف يكون همزة الوصل بينهم خط الهجوم...وما أدراك ما الهجوم يتكون من أربعة كلهم بيلعبوا ناحية اليمين ورأس الحربة هو صاحب الكرة لا يوجد ود بين الدفاع والهجوم تماما والشد والجذب مستمر....خط الهجوم نازل بشورتات طويلة جدا من الراعي الرسمي "قطر نيل" وجبهة الدفاع مش عاجبها لازم يكون سينييه أديداس أو نايكي ومصرين علي تغيير الشورتات الطويلة...الهجوم رافض بيقول ما الفريق "لبس" خلاص وممكن نقصرها بعدين والدفاع مصمم "يقلعوا" الهجوم خايف ان الدفاع يتفق مع حارس المرمي ويفضحوهم في أول ماتش ويفوتوا الماتش وبيقول ممكن ننزل حد من العائلة يلعب هجوم ونستغني عن حارس المرمي خالص اتعملت قبل كده كتير ونفعت...ردوا عليهم دي في لعبة تانية زي الباسكت أو التنس مش اللعبة دي خالص الدفاع خايف يدي الكرة للهجوم لا يفضلوا يباصوها لبعض من غير مايحرزوا أي هدف ومايلمسش الدفاع الكرة تاني الدفاع مش عاجبه رأس الحربة بيقولوا ده بيلعب حافي وبيشوط سن وهيبوظلنا الكرة مفيش أي مهارات يعني لعب إسكرو أو موزة أو دبل كيك ..الهجوم يرد انتم مالكم ادوله فرصة ده هداف ده حتي اسمه قريب من "ميسي" طبعا بالمنظر ده ماحدش متفائل...الفريق محتاج حب وتعاون ماحدش هيكسب لوحده الخلاصة سواء الدورة دي أو الدورة الجاية بعد 4 سنين أو حتي 8 كل الجيل القديم ده هيمشي وهييجي جيل جديد لعيب واثق في إمكانياته معندوش عقد وتراكمات سنين طويلة ولو قدروا يحبوا بعض هترجع دولة شمبونجو العظمي اللي كل الناس متابعاها وبتحب تتفرج عليها مهما كان فريقها حالته إيه....وإيه...فيها حاجة حلوة1 نقطة
-
.. تعقيبا على مداخلتك القيمة أخي إبراهيم المسألة لم تتوقف فقط عند هذا الحد .. المسألة تجاوزت هذا الحد بكثير إلى عمليات تطهير ديني صريح .. الغرض منها استئصال شأفة الإسلام من الأندلس تماما .. أي إعادة حال الأندلس إلى ما كانت عليه قبل ثمانية قرون .. ومن أجل هذا تم ارتكاب فظاعات هائلة بحق المسلمين الموجودين بالأندلس وقتها .. ويكفي أن اسم محاكم التفتيش ( التي بدأت أول ما بدأت مع سقوط الأندلس ) .. يكفي أن اسم محاكم التفتيش هذا أصبح مرادفا للتعذيب والقهر وارتكاب الجرائم الوحشية .. وهذا ما ذكرته في مداخلتي حول الفارق بين معاملة المسلمين للأسبان عند فتح الأندلس .. ومعاملة الأسبان للمسلمين ( الذين كانوا إسبانا بالأصل أيضا ) عند سقوط الأندلس .. فأهل الأندلس المسلمين بعد ثمانية قرون كاملة من الفتح الإسلامي لها .. لم يكن من المعقول ولا من المتصور أنهم فقط كانوا من المسلمين الذين فتحوها قبل ثمانية قرون .. بل الواقع أن أكثريتهم كانوا من أهل الأندلس أصلا واعتنقوا الإسلام بعد الفتح .. وهؤلاء الأسبان المسلمون هم الذين تعرضوا لهذه المذابح والفظاعات من أجل إجبارهم على اعتناق المسيحية .. وترك الإسلام .. هذه واحدة .. أما المسألة الأخرى .. وهي هل هي أندلسنا أم أندلسهم .. والحديث حول عودة أهل الأندلس لحكمها على أساس أن الأندلس كانت محتلة وتم تحريرها .. السؤال هنا .. هل يمكن اعتبار حكام المسلمين الموجودين في الأندلس وقتها من الأغراب عنها حتى يقال أنها قد عادت لأصحابها .. هل يمكن اعتبار من سكن البلاد وعاش بها وتوطن بها وامتدت جذوره بها لثمانية قرون كاملة .. هل يمكن اعتبار أنه ما زال غريبا عن البلاد .. وليس من أهلها ؟ لو أننا نظرنا إلى التاريخ الإسلامي فسوف نجد أن واحدا من أعظم فقهاء الإسلام وإليه ينسب المذهب الظاهري . وصاحب واحد من أعظم كتب الفقه الإسلامي وهو كتاب ( المحلى ) .. الإمام ابن حزم .. عندما يذكر الإمام ابن حزم في كتب التراجم الإسلامية يقال " ابن حزم الأندلسي " .. أي أنه ينسب إلى الأندلس .. ولا يقال عليه ابن حزم المغربي أو ابن حزم العربي أو أو .. نفس ما يقال عن ابن حزم يقال عن كثيرين من أعلام الحضارة الإسلامية في الأندلس كابن رشد وابن زيدون ومثلهم كثير .. أي أن هؤلاء الأعلام المسلمين ينسبون إلى الأندلس .. نفس الشيء يقال عن الحكام المسلمين وقتها .. فهؤلاء الحكام هم أندلسيون .. ولا يمكن أن يقال عنهم أنهم غزاة أو محتلون أو أو .. ولو أننا اعتبرنا أن الأندلس كانت تحت الاحتلال نظرا لأن حكامها تعود جذورهم لأصول غير أندلسية .. فبالمثل يجب أن نعتبر أن مصر كانت تحت الاحتلال منذ عهد الفراعنة وحتى عهد العسكر كما يسميه السادة الثوار .. يجب اعتبار صلاح الدين الأيوبي محتلا لمصر .. ويجب اعتبار سيف الدين قطز محتلا لمصر .. ويجب اعتبار محمد علي الذي ندرس سيرته في التاريخ على أنه باني مصر الحديثة .. يجب اعتبار أنه كان محتلا لمصر .. وهكذا يجب اعتبار تاريخ مصر كله .. عبارة عن احتلال في احتلال .. بالمثل يجب اعتبار أن أميركا محتلة الآن .. وأن أهلها الأصليون من سلالات الهنود الحمر الذي بقوا من عمليات التطهير العرقي التي قام بها الأسبان والبرتغال عقب وصولهم لأميركا .. يجب اعتبار أن أميركا الآن محتلة .. لأن حكامها لا تعود جذورهم للهنود الحمر سكانها الأصليين .. على الأقل عمر أميركا حتى الآن أقل بكثير من عمر الإسلام في الأندلس .. هنا يتبادر إلى الذهن السؤال الرئيسي .. هل المقصود بعودة الأندلس لأصحابها .. هو عودة المسيحية أو النصرانية لتصبح الديانة ذات الغلبة فيها أو الديانة الوحيدة فيها كما كان يريد القشتاليون ( لولا بعض المسلمين الذين استطاعوا الفرار بدينهم أو كتمانه ) .. وعودة المسيحيين ليشكلوا الأغلبية الساحقة بين سكانها .. وبتر اللغة العربية من ألسنة الأندلسيين .. وإحلال اللغة الإسبانية محلها .. وهدم الجوامع ومعالم الإسلام من الأندلس وإحلال الكنائس محلها .. أم المقصود بعودة الأندلس لأصحابها .. هي عودتها لحكم الأوربيين .. الذين لا يمكن الجزم أبدا بعد ثمانية قرون كاملة من الفتح الإسلامي .. لا يمكن الجزم أن هؤلاء الأوربيين كانوا من أهل الأندلس بالأساس وقت الفتح الإسلامي .. الواقع أن غاية الأمر كانت الرغبة في استئصال شأفة الإسلام من هذه المنطقة .. وليس لأن الأندلس كانت محتلة .. فلا يوجد محتل على مدار الزمان كله يعامل أهل البلاد الأصليين بعدل ورحمة .. وينشر فيها حضارة عظيمة ما زالت بعض معالمها موجودة إلى الآن1 نقطة
-
صيغتا التعجب ما أفعل وأفعل بـ ما أكثر ما يدعو للعجب .... وما أكثر تبدل المواقف .... وما أكثر استدعاء الأحداث من أجل توظيفها .... وما أكثر التجارة بدم الشهداء وكأن التجارة بها شطارة .....ما أكثر وما أكثر1 نقطة
-
تعرفوا احنا ممكن نعمل حاجة كمان زى ما احنا خايفين على فلوسنا ممكن نعمل حاجة تانية وهى الدعاء عند كل صلاة لمصر أن يزيح الله عزوجل هذه الغمة عن البلد وأنا انشاءالله متفائل خير بإذن الله تعالى ربنا سبحانه وتعالى ذكر مصر فى القران تقريبا 6-7 مرات اكيد الله سبحانه وتعالى مش هيسيب مصر تقع باذن الله مصرى بيحب بلده لدرجة الجنون1 نقطة
-
اللهم إحمنى من أبناء جلدتى.. أما أعدائى .. فأنا كفيل بهم حتى الأن مفيش أمل فى المعارضه .. بقولها وكلى حزن .. مقدميش حاليا غير الاستمرار فى دعم الإخوان .. الجبهة السياسيه الوحيده التى تعمل على ارض الواقع .. بينما ينشغل الاخرون ببث الشائعات والقيل والقال واثارة الفتن والقلاقل .. وأسلوب فرد الملايه1 نقطة
-
الاخوه الاحباب تفائله بالخير تجده اولا اللى خايف من الافلاس او الاقتصاد ينهار ينسي تماما ان يحدث عوامل كتيره جدا موجوده فقتصاد مصرم تمنعه من الانهيار ويطول شرحها لكن اللى احب اطمنكم بيه ان مصر عندما خرجت عظماء الطب والاقتصاد والعندسه في العالم قد استفدت منهم الان ان الخطط الاقصاديه الموضوعه في حالة بدء الانهيار قد حتى لايستوعبها الامريكان والغرب اقسم بالله وانا قد هذا القسم لن تسقط او تفلس مصر ابدا وعلى سبيل المثال فى حالة نقص المعروض في الدولاراو العمله الصعبه سوف يتم الاحتفاظ بالاحتياطى الدولارى و البدء في خطط اخرى زى الغز مقابل الغذاء النفط مقابل الغذاء التصدير مقابل الغذا مع الفائض الدفع بسلة عملات مختلفه فيلمزكبير صعب لكن ناموا ارتحوا تماما علماء مصر وثروتها العلميه قد حضروا لما وجدت النيه للنهوض بالنسبه لكيفية التعامل مع المبالغ المدخره برجاء انتظار الصكوك الاسلاميه دراستها جيدا وان شا الله التنفيذ فيها النهوض قادم بمرسي بغير مرسي ان شا الله قادم وان كنت ارى ان الرئيس مرسي يرغب فى نهوض البلد لوجه الله تعالى وان كنا كلنا متشككين ليس علينا الا الدعاء اللهم انصر عبدك محمد مرسي ان كان يريد بهذه البلاد خيرا اللهم شتت تفكيره واجعل كيده في نحره اذاكان يريد ببلادنا سوء فقط واترك على الله السبيل. محدش يقلق تماما اه انا خبير مالى لاحد اكبر الموسسات الماليه خارج مصر واشتغلت الفتره اللى فاتت مع الحكومه في مصر1 نقطة
-
تحية للاخوة المسيحيين و تهنئة من القلب بعيد الميلاد المجيد كل سنة وانتم طيبين و اخص الفاضل جدو ابو فصاد و اوجه له تحية خاصة كل سنة وحضرتك طيب و الأسرة الكريمة1 نقطة
-
لأهمية هذه الجزئية من الكتاب أفردت لها موضوعا مستقلا في البداية يذكر الكاتب مثالا بسيطا لطفل يريد آيسكريم يشتري له والده آيس كريم Cone (بولة آيسكريم في بسكوت على شكل مخروطي ) الطفل بيده الصغيرة لم يتمكن من الامساك جيدا به فوقع على الأرض يبكي الصغير و يقرر والده الكريم العطوف أن يحضر له آيسكريم مرة أخرى و لكن الطفل يلفت انتباهه آيسكريم بثلاث بولات و يبكي الطفل رغبة في ذلك الآيسكريم فهل ستشتري له هذا الآيسكريم؟ اذا لم يستطع الامساك ببولة آيس كريم واحدة ... نعطيه ثلاثة؟؟؟!!! حتى تجني مزيدا من الأموال تعلم إدارة ما تملكه الآن من مال تلك هي نواميس الكون التي وضعها الخالق جل وعلا و السؤال الآن كيف تدير أموالك؟1 نقطة
-
أشكرك أخي الفاضل محمد علي و تشرفني متابعة حضرتك يا جماعة أنا بدأت بالفعل و استطيع اخباركم انني بمجرد التقسيم و التزامي بالفكرة لأول مرة في حياتي أتوقف أمام كثير من الأشياء قبل أن أقوم بالإنفاق طول عمري متبرمجة على مثل الدنيا ما تهونش الا على الغلبان و كنت بأعتبر حرص الأثرياء بخل طبعا البخل طبع ردئ لا يرتبط بنوعية معينة من البشر و شتان ما بين البخل و الحرص و الكرم و الإسراف الفرق بين الأثرياء و الفقراء أن الأثرياء قاموا بمعاملة النقود بحرص حتى وصلوا للثراء الحرص مطلوب و هو محافظة على النعمة التي رزقنا الله تعالى بها ما تقولش الجنيه مش حيفرق لا بيفرق و القروش كمان بتفرق في تجارة العملة مثلا تعالوا نتفق مع بعض نحترم كل قرش صاغ معانا و لا نحقر من شأنه و إذا كان الناس اللي حوالينا بتزعل لو لاقت عدم احترام أو تقليل من شأنها كذلك تفعل النقود مع من لا يقدر قيمتها تعالوا نلتزم معا القروش و فتافيت الخبز كلاهما نعمة عظيمة من الآن أعلن أن لهم كامل الاحترام و الله على ما أقول شهيد1 نقطة
-
كل جنيه معك هو جندي يعمل تحت أوامرك جنودك لديهم مهمة كبرى و هي جعلك متحررا اقتصاديا Financially Free لابد أن توزع هؤلاء الجنود على أماكنهم كثير من الناس ينفق أكثر مما يربح بالاستدانة أي كانت طريقتها من أفراد من الجمعيات ( يقبضوها الأول و يفضلوا يسددوا....ديون) من بنوك ( بطاقات ائتمانية أو قروض) الديون بتحل أزمات وقتية بس في الآخر اسمها ديون لازم تتسدد قرار بأنني أريد هذا الشيء الآن بغض النظر اذا كنت أملك ثمنه أم لا طلباتك كتير؟؟؟ فكر ازاي تزيد من دخلك و ما تحلش مشاكلك بالاقتراض الضروريات أولا الأهم فالمهم احصل على كل ما تريد و لكن ليس بالضرورة أن تحصل على كل ما تريد فورا مرة أخرى قم بتقسيم ما معك من نقود نفترض أن معك الآن عشرة جنيهات أول تقسيم أن تقسمها نصفين و كيّف وضعك على أن معك خمسة جنيهات فقط ذلك سيساعدك على ضغط نفقاتك و الانفاق في الضروري فقط ماذا عن الخمسة جنيهات الأخرى؟؟؟ تلك الخمسة جنيهات هي ما سنقسمها على خمسة بنود ضع في كل بند جنيها واحدا في مظروف...في برطمان... في دفتر توفير... في حساب في البنك كما تريد المهم أن يكون كل بند منفصل عن الآخر ما هي تلك البنود؟؟؟1 نقطة