اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      9

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. ابا فاطمة

    ابا فاطمة

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      1373


  3. White heart

    White heart

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      7075


  4. التونسى

    التونسى

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      3801


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/01/13 في جميع الأقسام

  1. من يعتقد أن جماعة "الأخوان" شيئ .. وباقى "الجماعات" شيئ آخر كمن يعتقد أن الجيش شيئ وباقى الأسلحة (بحرية وطيران ودفاع جوى) شيئ آخر كل ما فى الأمر هو توزيع أدوار عندنا نقول (الحمائم .. الصقور) وفى الغرب يقولون White Hats and Black Hats أو Good Guys and Bad Guys والكل يمكن أن يضمهم فريق واحد أو"جماعة" واحدة عندما يروج لشخص أو حزب أنه منشق عن "جماعة الأخوان" ليتخذ موقعا وسطا بل ويسمى حزبه ب "حزب الوسط" وعندما يكون هذا الحزب هو أول حزب يحكم "القضاء الشامخ" بخروجه للنور بعد الثورة ثم نجد نفس الحزب أول الملبين لدعوة التظاهر لتطهير نفس "القضاء الفاسد" وعندما تعود لنا ذاكرة التاريخ نجد أنه كان فى صفوف تلك "الجماعة الجهادية" التى ارتكبت جرائم إرهاب من قتل أنور السادات إلى قتل 118 ضابطا ومجندا صبيحة عيد الأضحى المبارك ندرك أن المسألة هى مجرد "توزيع أدوار" ولكنها "جماعة" واحدة تضم الطيب .. والشرس .. والقبيح والهدف واحد .. أخذ مصر "غنيمة" ربما تنعش هذه الصورة ذاكرة .. تريد الجماعة أن تطمسها
    4 نقاط
  2. !!! أعتقد ان بعض الزميلات والزملاء قد إلتبس عليهم الأمر، فخلطوا بدون قصد بين مفهوم ومعنى " اللجان الإلكترونية " وبين مفهوم ومعنى " الطابور الخامس " !!! أعزائي ... ما معنى " لجان الكترونية " ؟ دعونا نقرأ هذا التعريف: فما الضرر فى هذا يا إعزائي؟!؟!؟ وبالمناسبة، هذا ما لمسته شخصياً على سبيل المثال لا الحصر فى هذا الموضوع: حازم صلاح أبو إسماعيل .. اول لقاء له بعد إعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية كنت سوف أتفهم إمتعاضكم، وغضبكم، اذا كان هذا هو موقفكم حيال هذا الموضوع: المحاورات والطابور الخامس فهونوا على أنفسكم، ولا داعي الى هذا " التحامل " والمبالغة فى تحميل الكلمات أكبر من معناها الحقيقي والأهم المعني ... تحياتي
    2 نقاط
  3. العزيزة "همس" سعيد بعودتك يا سيدتى .. والعود أحمد العود أحمد وإن كان للتعبير عن غضب .. وللغضب مذاق العتاب بين الأحبة وإن كان غضبا نبيلا كغضبك .. تغلفه الرقة فى القول والرصانة فى التعبير إن كان لبعض الزملاء عذر الخطأ فى اعتبار أنهم المعنيون بذلك الاسم "اللجان الالكترونية" فقد حاولت أن أبحث لك عن مثل هذا العذر .. وباءت محاولاتى بالفشل ليس من صفات تلك "اللجان" هذا الأدب وقت الغضب .. وهم دائما غاضبون "بالأمر" ليس من طباع تلك "اللجان" قول الحق والاعتراف بالخطأ وما زلت أذكر انزعاجك يوم الاعلان الدستورى ليس من طباع تلك "اللجان" الحوار .. فما حوارهم سوى"خوار" أنت أبعد "محاوراتية" عن الاتصاف بصفاتهم ومع ذلك فقد وجدت بصيصا من عذر لك .. وهو رهافة الاحساس ولكن .. من جديد .. ليست هذه أيضا من صفاتهم :) هل ستعذرينى فى فشلى ؟
    2 نقاط
  4. مرحبا يا باشمهندس .. يابن الأصول قرأت مداخلتك ولفتت نظرى هذه العبارة و"سقطت" عينى على توقيعك .. فتساءلت .. وأرجو أن تجيب إن كانت لديك إجابة هل هذه العبارة من "بعضك" الذى أوصيتنا أن نحفظه ؟
    1 نقطة
  5. ولأن السادات كان "ثعلبا سياسيا" أدرك خطأه وتأخر "لحظة" فى تصحيحه فقد كان لابد من اصطياده واصطادته "الجماعة" بالنيابة عن الصياد المحترف فيما يلى مقطع فيديو .. سأضعه فى كل مرة أقرأ خطبا عصماء عن "المشروع الاسلامى" أو "الربيع العربى" مخطط يجرى تنفيذه بدأب والمخطط غير المؤامرة .. فالمؤامرة عادة ما تكون سرية .. أما المخطط فاسمعوه http://www.youtube.com/watch?v=oIZspK0wN-Q
    1 نقطة
  6. سقطه قوية لا يصح ان تخرج من ابن عائلات مثلك يا استاذ عادل الاخوة المطبلاتية ... لا استغرب ردودكم ..ف انتم هكذا من قديم اخيرا .. بعد كل هذه السنيين تدرجوننا تحت بند اللجان الالكترونية..؟؟
    1 نقطة
  7. أشكرك كثيراً يا عزيزي على تلك الكلمات الرقيقة والمشاعر الطيبة ... هذه شهادة أعتز بها صدقني ان الشعور متبادل، ولعلك تكون قد لاحظت انني أحرص على إستمرارية حالة نيل شرف التحاور معك (أنت وغالبيةالزميلات والزملاء)... أرق تحياتي.
    1 نقطة
  8. وستبقى المشكلة يا عزيزي (الصراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير + " شرطنة" المُجتمع = التطبيقات الخاطئة !!!) آخذة فى التعاظم، والتغلغل أكثر وأكثر فى جميع مناحي وتفاصيل حياتنا طالما ظل هناك هذا الإصرار والعناد حول إمكانية نجاح مسألة خلط الدين (أى دين) بالسياسة والحياة الـــــــــــعـــــــــــامـــــــــة للـــ " مواطـــــــــــــنــــــــــيــــــــــن " على إختلافهم!!! http://www.youtube.com/watch?v=nH1VP5zgzjc عزيزى وايت هارت المحترم .. لم أدخل للرد على مداخلتك بل لأحييك بعدما عدت من فترة غياب طالت كثيرا .. فقد كنت ولا زلت مثالا للمحاور الخلوق المهذب و العنيد في الوقت ذاته .. وشخصيا أفدت كثيرا من الحوار معك أكثر من مرة .. خالص التحية .. ومرحبا بعودتك بعد غياب يا دكتور مرحبا بعودة معارض "لرأيى" أحترم رأيه وأدبه وتهذيبه
    1 نقطة
  9. وستبقى المشكلة يا عزيزي (الصراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير + " شرطنة" المُجتمع = التطبيقات الخاطئة !!!) آخذة فى التعاظم، والتغلغل أكثر وأكثر فى جميع مناحي وتفاصيل حياتنا طالما ظل هناك هذا الإصرار والعناد حول إمكانية نجاح مسألة خلط الدين (أى دين) بالسياسة والحياة الـــــــــــعـــــــــــامـــــــــة للـــ " مواطـــــــــــــنــــــــــيــــــــــن " على إختلافهم!!! http://www.youtube.com/watch?v=nH1VP5zgzjc عزيزى وايت هارت المحترم .. لم أدخل للرد على مداخلتك بل لأحييك بعدما عدت من فترة غياب طالت كثيرا .. فقد كنت ولا زلت مثالا للمحاور الخلوق المهذب و العنيد في الوقت ذاته .. وشخصيا أفدت كثيرا من الحوار معك أكثر من مرة .. خالص التحية ..
    1 نقطة
  10. وبماأن هذا الموضوع يتميز بالخروج عن النص او الخروج عن المقرر كما ذكر الاخ الفاضل ابو محمد((النص او المقرر الذى قصده كاتب الموضوع))..وكل اللى نفسه يتكلم فى شأن ما ..بيتكلم فيه .. فمن حقى ايضا ان اخرج عن النص ..ولومن قبيل العدالة..وإتاحةالفرصة بأمانه..والله على ما أقول شهيد أنا حاسس إن قلمى بجد أصبح مكبل ..ومغلول..وذلك الشعور أول مره أشعر به بالمحاورات..نفسى اقول وجهة نظرى فيما يحدث ها هنا ..ومش قادر.. خائف..مرتبك..أشعر بمن يترصد .. فى تحفز .. كلماتى..ويتفحص..فى تشكك.. عباراتى..حاسس بمقصلة مستعده للانقضاض على مداخلتى..فور نزولها .. وبسيف مسلط على أفكارى ...ينتظرها أن تطل من بين ثنايا عقلى ..ليقطع رأسها ودابرها معا .. أشعرأننى بين ليلة وضحاها ..أصبحت إبن البطة السوداء ..بينما غيرى مدللون ..مميزون..أشعر أن قضيتى خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه...سيخالفون..وسيتمادون فى مخالفتهم للقواعد ..ولكن لا لوم عليهم و لا تثريب ..ولهم الحريه الشبه مطلقه..فى العربدة الفكريه..فى أى موضوع ..كيفمايشاؤون .. ولامانع من تحويل موضوع سياسى..الى فنى.. ثم بعد ذلك الى دينى..ثم الى تاريخى.. ثم الى فقهى .. وهكذا..أما أنا وغيرى من المعترضين على ذلك ..لو نبسنا ببنت شفه ..فيها مسحة مخالفه ..فستطبق علينا القواعد بكل صرامة وحزم وجديه.. ماذانسمى هذا ؟ أنسميه سياسه وتوجه جديد ؟..أنسميه محاباة وتمييز وتفرقه؟ ..أنسميه عدم إكتراث بنا وبمشاعرنا ووجهة نظرنا .. والمركب اللى تودى ؟أنسميه هواجس شخصيه ..وحساسيه مفرطه ..ومبالغات منى .. ومنغيرى ...لامحل لها من الاعراب؟ على العموم تعددت الاسباب ..وفى النهاية كما أسلفت قضيتنا خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه
    1 نقطة
  11. ما علاقة هذه المداخلة بالموضوع ؟؟؟؟؟؟ الموضوع فى باب الفنون حضرتك ... وهو كما اوضحت مراراً وتكراراً به شق ديني دعائي للسلفية - وشق فني ... تم فيه تطويع ولى عنق الشق الثاني (الفن) بهدف هذا الشق الاول (الدعاية للسلفية) ... الطرف "الدعائي" هنا بــــــــــادر بفتح النار على الطرف الثاني اى الفني ... وهذا الكليب حضرتك هو واحد من "ردود الفعل" ... وليس "الفعل" ... أما الشق السياسي من وجهة نظري لا أراه الا مجرد نوع من انواع المزايدات والمتاجرات لا أكثر ولا أقل. تحياتي الفاضل وايت هارت هو احنا ملونيش رقبة الشق التانى جامد قوووى كده مخاليك زعلان من كاتب الموضوع ليه لاننا بنقول ديننا هو حياتنا فاحنا لونيش العنق على قد مااحنا عدلنا العنق يعنى ايه برضه يعنى السلفيون قادمون بقوة انت ماكنتش تعرف حاجة عنهم ليه برضه لانك لم تتحدث مع اى منهم ليه برضه لان ساعتك تنظر الى الناس من برجك العالى من الناس اللى لابسين جلاليب دول ومربين دقونهم دول اكيد دول جاية على جمال احب اقولك ان السلفين ان شاء الله جاين على صواريخ عندهم من الاصرار والعمل والحركة فى ارض الواقع اكتر بكتير من اخوانهم الاخوان المسلمين عارف ليه لان اللى بيحركهم عقيدتهم ودينهم اللى هو حياتهم اللى هو النفس اللى بيتنقسوا السلفين خرجوا من الجوامع من زمان بس انتو ماكنتوش حاسس بيهم لليه برضه علشان هوما بيخاطب عموم الناس ومثقفينهم بيحالوا من زمان يرجعوا حضارتهم انا بستمتع جدا وانت تشارك فى هذا الموضوع مستنى استجماع قوتك عايز اشوف فكرك عقيدتك انت عرفت عنا احنا منعرفكش ممكن تورينا اكتر قوتك تحياتى
    1 نقطة
×
×
  • أضف...