اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. egyptawy

    egyptawy

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2065


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. الدكتورة أم أحمد

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      1260


  4.  همسة الغامدي

    همسة الغامدي

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      995


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/14/13 في جميع الأقسام

  1. هنا اسجل موقفى للتاريخ فاما ان افخر امام اولادى واحفادى بانى كنت من طلائع النصر واما ان يفخر بى ابنائى واولادى بانى كنت اخر المقاومين ياقضاة مصر الحمد لله الذى شرفكم باختبار الصدق فى زمن النفاق اصبروا وصابروا ولا تجزعوا فنحن ورائكم الى ان يصبح الصبح وان شاء الله ان الصبح لقريب
    1 نقطة
  2. أنا اخوان... وكل المسلمين اخوان مقلتش لأ ومين يقدر يقول على مسلم انه انشق ومين يقدر يقول الكل على باطل وهو الحق أنا اخوان ومن صغري وانا اخوان وطول عمري..رضعت العز من بدري بايد اخوان وشايل راسي على كفي عشان ربي,ومش بتهان لا عمري كنت انا خاين ولا بايع ولا مجرم ولا سجان أنا اخوان وطول عمري ف وقت الخوف انا الربان وبعد ما اعدي بحر الصعب انا بتهان وأفضل برضه انا ساكت ومش غلطان فميجيش جخ ويقوللي ده انت جبان أنا اللي حاربت في فلسطين وسال دمي بقالو سنين وجف الدمع ع الاقصى وانا دموعي ليوم الدين وشقوا صدري بسهامهم عشان اخوان برغم الضلمة والعتمة وقفت أثور وكنتوا تقولوا اخوانجي وعايش الدور وفاكر انه هيصلح وطن مكسور ومسمعتش ف يوم ليكم,فضلت جسور عشان اخوان أنا اخوان ولا ف عمري في يوم وطيت ولا أكل الرغيف خلاني جنب الحيط ولا كان ليا في الصفقات ولا التزييط وعشت حياتي وشعاري أنا اخوان هتشتم يا هشام اشتم ولا بيهم وتنطح صخرنا براسك وتنزف دم ولا هيهزنا شتايمك ولا يغيرنا يوم الذم ولا هنهتم مكنتش أحب اني اجاريك ف تخاريفك ولا اني أسلم يوم بتصنيفك ده مصري بشرطة وده مصري بدون شرطة وده يا جخ توصيفك..مش الاخوان ولسه برضه ممدوده ايدينا اليك ففوق واصحى يا ولد العم مد ايديك عشان نبني وطنا بجد مش تلبيك واياك تفتكرني عدو...ده انا اخوان حسام خميس
    1 نقطة
  3. (25) ~~ولدي الحبيب ~~ * * لاتنتقم ممن ظلمك حين تقدر عليه للانتقام متعة (لحظية)يعقبها شعور بغيض بالندم حين تحدثك نفسك بالانتقام تذكر ان الله مكنك من خصمك لانه يحبك وسيحبك اكثر حين تصفح .. العفو عند المقدرة فضيلة لايدركها الا العظماء.. كن واحد منهم
    1 نقطة
  4. ولماذا تلوم ياستاذ محمد على الاعلاميين والسياسسين والسادة عاصرى الليمون وقد كان المنتدى فى يوما من الايام بوقا للاخوان وفيه اعضاء بعنهم لن اذكر اسمائهم لانهم قد لا يكونون يتابعوم المنتدى حاليا وبالتالى لن يستطيعوا الرد اين كنتم يوما ان تم تحويل المتدى لبوق اعلامى اخوانى يروج لكل ما يروجون
    1 نقطة
  5. بالتصريح الرسمى الآتى من القوات المسلحة سيزداد الفخورون منتفخوا الأوداج فخرا وسيزداد "المنشكحون" مخرجو ألسنتهم "إنشكاحا" وسيزداد اليائسون واضعى الخدود على الأكف يأسا وسيزداد الفاهمون لعبور المياه الكثيرة تحت الجسر فهما ولكن لا الفخورون ينبغى لهم أن يفخروا ولا المنشكحون ينبغى لهم أن ينشكحوا ولا اليائسون ينبغى لهم أن ييأسوا ولينتظر الفاهمون مزيدا من المياه لتعبر من تحت الجسر منقول من موقع جريدة "الحرية والعدالة"
    1 نقطة
  6. فيديو جميل يا عبير ولو أنى أشعر بأنه "مصنوع" بغرض الدعاية إسمحى لى أن أضع لك فيديو ربما يؤدى إلى "الفرفشة" التى تمنيتيها لنا ولكنه فيديو أكثر واقعية وتلقائية وربما يكون هو ملهم إخواننا اللبنانيين فجعلهم ينتجون الفيديو الجميل الذى وضعتيه لنا أعتقد أن أبطال الفيديو من الجالية اليونانية فى أوتاوا - كندا يؤدون فى الشارع تلك الرقصة التى اشتهرت فى جميع أنحاء العالم لتثبت نظرية فناننا العبقرى سيد مكاوى عن "العالمية" حيث قال إن سبيل موسيقانا إلى "العالمية" هو "الإغراق فى المحلية" معك زوربا اليونانى فى أوتاوا - كندا http://www.youtube.com/watch?v=5IS-ufOTXK4
    1 نقطة
  7. يا ترى ممكن المصريين في يوم من الايام يفارقوا الحزن و النكد و يبقوا مفرفشين كده ؟؟؟ مش بعيد عليك يارب http://www.youtube.com/watch?v=Ccy-EQPH3LU
    1 نقطة
  8. ولدي الحبيب فلتعش بالله ولله
    1 نقطة
  9. وصايا رائعه حاولت ان اضيف اليها فلم اجد ما يضاف لكم اتمني ان يقرأ ابني هذه الوصايا ويفهمها بارك الله فيكي يااخت همس وبارك لكي في ولدك
    1 نقطة
  10. ايه ياجماعة نبرة الياس ده تتحدثون عن الاخوان وكانهم جيش حديث قادر على هزيمة الشعب المصرى ال 5 مليون اخوانى دول ساعة الجد الشعب هيلمهم زى ما كان مبارك لا ممهم وبعدبن هو فيه جيش هيعمل انقلا ب يقول انا هاعمل انقلاب الشاطر وشوية الارهابيين الا حواليه مش هيكونوا اقوى ولا اذكى من السيسى ورجالته خليهم يلاعبوا الجماعة شوية واحنا دورنا هو الاستمرار فى الضغط والمقاومة والمطالبة بانتخابات نزيهة تحت رقابة دولية تتوفر فيعا كل الضمانات اما بالنسبة لمن سلم مصر للاخوان فمكانهم محفوظ جامب والى عكا
    1 نقطة
  11. قمة السياسة .. التى هى "فن الممكن" الجيش لن يحكم .. فقد جرب ذلك ووضع هيبته على المحك فقط سيتحكم
    1 نقطة
  12. فيه ناس كل ما بتتكلم بتكبر في عيون الناس مثل السيسي وطنطاوي وعنان وأبطال القوات المسلحة الذين حاربوا وانتصروا أما العلوج الخونة فلهم الصغار في الذهاب وفي الإياب ولا تاريخ لهم إلا تاريخ موقعة العباسية وغزوة الشاحن وحرب البسبور والجرين كارد والنهايات المذلة السيسي قعلا جاب الخلاصة وقال الصح وكفى ماحدث ويجب ترك الجيش وشأنه
    1 نقطة
  13. العزيز ابو فاطمة انا لا ادافع عن مبارك هناك فرق بين وضع سيىء ووضع كارثى وماساوى مبارك هو رئيس حكم مصر لمدة 30 عاما له ما له وعليه ما عليه وكنت انا شخصيا احد من اكتوى بنيران النظام السابق لكن فى النهاية كان هناك دولة موسسات اما الان فمصر اصبحت عزبة رسمية يحكمها مجموعة من الهواة ويسيرون بها للهاوية اجل ياعززيزى حينما اقرءء خبر عن تثبيت مساعد وزير الداخلية فى مدينة نصر يبقى عليه العوض ومنه العوض
    1 نقطة
  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسرني هنا أن نتبادل معلومات مبسطة عن علم التجويد لقراءتنا نحن المصريين والتي هي برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية فضل علم التجويد : هو من أشرف العلوم وأفضلها لتعلقه بأشرف الكتب وأفضلها وهو القرءان الكريم. وثمرته : صون اللسان عن الخطأ في كلمات القرءان. وينقسم علم التجويد إلى قسمين الأول التجويد العلمي: وهو دراسة أحكام التجويد وفهمها فهما دقيقا كمخارج الحروف وصفاتها الثابتة والعارضة والوقف والابتداء وغير ذلك من الأحكام. حكمه : فرض كفاية على على العلماء والقراء ومندوب للعامة . الثاني: التجويد العملي ( الأخذ بالتجويد العلمي): هو قراءة القرءان بالترتيل والإتقان وهو مستمد من قراءة النبي والصحابة والتابعين والأئمة القراء. وفيه قال الإمام بن الجزري في منتن الجزرية الأخذ بالتجويد حتم لازم *******من لم يجود القرءان آثم لأنه به الإله أنزلا ******* وهكذا منه إلينا وصلا وهو أيضا حلية التلاوة ****** وزينة الأداء والقراءة وللحن في القرءان ( الخطأ في القرءاة ) قسمين الأول جلي (ظاهر) مثل : إبدال حركة بحركة ، حذف حرف لفظا زيادة حرف بإشباع حركة ، تحريك السواكن ، تسكين المتحرك تغير حرف بحرف ، تخفيف المشدد أوتشديد المخفف حكمه : الإجماع على تحريمه إذ أنه يخل بالمعنى في الغالب وقد يقلبه إلى الضد الثاني: اللحن الخفي : مثل ترك الإظهار والإخفاء والترقيق والتفخيم وتكرير الراء وغير ذلك مما لا يخل بالمعنى حكمه : يتراوح الحكم فيه بين الكراهة الشديدة والتحريم وهو لا يخل بالمعنى أركان القراءة الصحيحة : حتى تكون قراءة القرءان صحيحة لابد من توفر هذه الأمور 1- موافقة رسم المصحف العثماني ولو احتمالا . 2- صحة السند . 3- موافقة القراءة لوجه من أوجه اللغة العربية . هدانا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه يتبع إن شاء الله
    1 نقطة
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحكام الاستعاذة والبسملة عند قراءة القرءان أولا : الاستعاذة صيغتها : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم حكم الاستعاذة : جمهور العلماء على أنها مستحبة عند قراءة القرءان في الصلاة وفي خارج الصلاة والبعض قال أنها واجبة ومعلوم أن المستحب لا يأثم تاركه والواجب يأثم تاركه ثانيا : البسملة صيغتها : بسم الله الرحمن الرحيم حكمها : *واحبة عند جميع القراء في أوائل السور ما عدا سورة التوبة *عند وصل سورتين يؤتى بالبسملة للفصل بين السورتين ما عدا بين سورتي الأنفال والتوبة *يجوز الإتيان بها في أواسط السور بما فيها التوبة *والبسملة آية من الفاتحة وجزء من آية من سورة النمل (إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ) ( 30) نفعنا الله وإياكم بالقرءان العظيم
    1 نقطة
  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في اللغة العربية لا نقف على متحرك ولا نبدأ بساكن وللوقف على أواخر الكلم ثلاث حالات *** السكون المحض : أي الذي لا يخالطه فتح ولا كسر ولا ضم ، وهو الأصل إذ العرب لا تقف على متحرك. وذلك يكون في الحرف الأخير من الكلمة سواء كان مفتوح أو مكسور أو مضموم. *** الروم : وهو الإتيان بثلث الحركة بصوت خفي يسمعه القريب دون البعيد المبصر وغير المبصر سواء في ذلك ، أو المضموم ولا يكون في المفتوح. ويكون في قراءتنا في أواخر الكلمة ماعدا كلمة واحدة هي كلمة تأمنُنَا ( وهذا هو أصل الكلمة للتوضيح )ويسمى في هذه الحالة اختلاس . *** الإشمام : وهو ضم الشفتين بعيد ( تصغير بعد) إسكان الحرف بدون تراخ مع ترك فرجة بين الشفتين. وهو في الحرف المضموم فقط أي لا يكون في المفتوح ولا المكسور، وهو يراه المبصر دون غير المبصر ولكن كلمة تأمننَّا (ويكون على النون في رسم المصحف شكل معين وبغير نقطة على النون) يصاحب ضم الشفتين الحرف الساكن المدغم ولذلك من الممكن تميزه بالصوت حتى وإن لم نرى من يفعله والوقف بالروم والإشمام يدرسه من يدرس علم التجويد لأنه له أصل وكان يفعله العرب ولكننا لا نفعله ونحن نقرأ،ولذلك قد لا يمر علينا جميعا أحد يضم شفتيه بعيد وقف على حرف مضموم إذ أن الأصل في الوقف السكون. أما الكلمة الوحيدة التي نحن ملزمين بأن نأت بها بإشمام في قراءتنا هي كلمة تأمننَّا ولكنه ليس كالوقف على أواخر الكلم بالإشمام وتلحظ سماعا كما أسلفت لأنها أثناء القراءة وليس بعد الانتهاء منها. أما إشمام حرف بحرف أو حركة بحركة فليس في قراءتنا . والله أسأل أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا . ويتبع إن شاء الله
    1 نقطة
×
×
  • أضف...