لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/23/13 في جميع الأقسام
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... طبعا انا عضو جديد في المنتدى وهذا يثير تساؤلات لديكم هل انا سجلت خصيصا لهذا الموضوع ؟ ولماذا اخترت هذا المنتدى ؟ الجواب : نعم وذالك لاني على وشك ان اتزوج بفتاه روسيه او اوكرانيه وبالتالي الموضوع لم يكن سهلا بالنسبه لي فقد قمت بالبحث في جوجل عن مخاطر الزواج من الاجنبيه وقد صادفت موقعكم الجميل التي وجدت فيه ردود شافيه خاصه بهذا الموضوع ولكن موضوعي يختلف قليلا لان تساؤلاتي بها اشياء جديده وبالتالي سأحتاج لآهل الخبره في هذا الموضوع او من لهم تجارب سابقه الحقيقه اني متردد كثيرا من هذا الموضوع وقد فكرت فيه من جميع الجوانب اولا ساعطيكم نبذه بسيطه عني حتى يتثنى لكم فهم موضوعي وما انوي فعله انا شاب ابلغ من العمر 23 عام ومن ذوي الاحتياجات الخاصه وخريج جامعي واعمل مدرسا بالاضافه الى اعمالي ومشروعاتي الخاصه بي واعرف عده لغات ومنها الروسيه اي يمكنني القول بان حالتي الماديه جيده والحمد لله وهذا يعني ان رغبتي في الزواج من الاجنبيه ليست قاصره على الماديات او بمفهوم اوضح لم تكن رغبتي هي الهروب من المغالاه في المهور وتكاليف الزواج عندنا في مصر وطبعا هذه تعتبر مشكله كبيره سنتطرق اليها فيما بعد... ثانيا انا لم افكر في الزواج من الروسيات من فراغ بل هناك عوامل ادت الى ذالك ومن تلك العوامل ... 1-العادات والتقاليد لدينا في المجتمع المصري والنظره الدونيه لذوي الاحتياجات الخاصه والاستهانه بقدراتهم وليس كل المصريين بل بعضهم فالشعب المصري من اطيب واخلص واذكى الشعوب وانا اقول هذا الكلام بحكم تعاملي مع جنسيات مختلفه حول العالم اعتقد ان اكبر مشكله تواجهنا هنا في مصر خاصه والبلدان العربيه عامه هي الزواج فقط وليس شيء اخر وتختلف المشكلات حسب طبيعه كل معاق وطبعا عاداتنا وتقاليدنا هي التي تخلق تلك المشكله مثل حب المظاهر .. الخ 2-نظره الغرب عامه والروس خاصه لذوي الاعاقه تختلف اختلافا كبيرا عن البلدان العربيه فتجد اشخاصا يحتلون مناصب كبرى في تلك البلاد وبه اعاقه قد تكون بصريه او سمعيه او بدنيه من الصعب احتلالها هنا وتجد اشخاص معاقين يتزوجون بفتيات اسوياء والعكس ..ليس لديهم مشكله في ذالك 3- تعاملي مع عدد لا حصر له من الروس والاوكران على النت بحكم البيزنس فوجدت فيهم ملكات جمال وانوثه جميله وثقافه وتحضر وتفوق فكري وذكاء عالي وفيهم اشخاص مرحه مثلنا ولكن من عيوبهم انهم يتركون اغلى ما عندهم تحقيقا لمصالحهم الشخصيه 4-وجدتها فرصه لتحسين النسل وطبعا كله بأمر الله 5-ايضا فرصه كبيره لو دخلت في الاسلام والاجر الكبير التي سيأتي من ورائها وفي نفس الوقت تكون قد تزوجت ملكه جمال تحميك من النظر الى النساء ههههه امزح 6-عدم رغبتي في التنازل والزواج بفتاه اقل مني علميا وفكريا وطبعا كي اتزوج فتاه في مكانتي هذا الامر صعب هنا وتلك العوامل تعد غيض من فيض بالنسبه لي ولكن وضعت في الحسبان عده اشياء :ماذا لو حدثت مشكله بيني وبينها يوما من الايام وارادت العوده الى بلدها من تلك الناحيه ليست هناك مشكله ولكن المشكله تكمن في وجود اطفال يحتاجون الى رعايه الوالدين وقد تهرب وتاخذهم الى بلدها في الحقيقه تلك هي المشكله الوحيده عندي وليس شيئا اخر هناك اشياء اخري لم افصح عنها بل سأفصح عنها في الردود القادمه في انتظار ارائكم بخصوص هذا الموضوع وهل هناك اجراءات يمكن اتخاذها قبل الزواج من الروسيه تحميني وتحمي اولادي في المستقبل اي اذا انجبنا اطفال وارادت هي ان تعود الى بلدها فهل هناك اجراء يمكن اتخاذه يكفل لاولاي ان يكونوا تحت رعايتي وحضانتي ؟؟؟1 نقطة
-
يا شمسي ... يا قمري يا نور عيني ... يا من ربطنا الله بميثاقه الغليظ يا من كنت لي الأم و الأخت و الحبيبة على مدار جيل كامل يا من سكنت القلب وتربعت فيه بعطفك ومحبتك ليتني أستطيع أن أكتب فيك مثل كلمات البارودي بل وأكثر منها ولكن استعيرها وأضعها على لساني لتعبر عما أحمله لك في صدري ووجداني1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم ( رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ ) مقدمة أي محاولة لبناء فهم سليم لظاهرة ما يجب أن يكون مبنياً على فهم خصائص الظاهرة نفسها بمعنى أنك لن تستطيع أن تفهم التلغراف دون أن تفهم خصائص الفلزات والكهرباء أليس كذلك.؟ على نفس المنوال نقدر أن نقول أن الحديث عن الظاهرة محل الدراسة هنا يتعذر بشكلِ كامل دون الإلمام بخصائصها وبما إن هذه الظاهرة هي مصر "رعى الله أهلها" فيجب علينا أن نضبط المصطلح قبل الحديث عن خصائصه ليصبح السؤال على الشكل التالي , ما هي مصر.؟. في الواقع إن مصر كقيمة هي الإنسان المصري حسب قناعتي التي أؤمن بها بشدة والتي تقول لا قيمة لوطن لا قيمة للإنسان فيه طبعاً هذا ينطبق على أي وطن في العالم وحتى لا أفهم خطأ فيجب أن أقول أني لا أنكر أهمية الوطن كجغرافيا ولكن أقول أن هذه الأهمية الكبرى لمصر كجغرافيا ليست أهمية ذاتيه نابعة من خصائصها الجغرافية ولكنها نتيجة تابعة لأهمية الإنسان المصري . طبعاً هذا الكلام واضح فنحن حين نتحدث عن تاريخ مصر أو دورها الحضاري أو منتجها الثقافي فنحن لا نتحدث عن الجغرافيا ولكن عن الإنسان المصري ومن هنا نستطيع أن نقول إن الظاهرة محل البحث والتي نحاول تحديد خصائصها من أجل تحقيق فهم أكبر لها هي في الحقيقة ظاهرة بشرية . هذه الظاهرة البشرية المصرية تتشابه مع كل ظاهرة بشرية أخرى لا يوجد هنا اختلاف جيني ولا عرقي لا بالتفوق ولا بالانحدار. هذا السطر أعلاه هو أهم الخصائص لأي ظاهرة بشرية بما فيها الظاهرة البشرية مدار البحث أما التمايز بين المجتمعات البشرية والذي نستطيع أن نسميه الهوية الخاصة بهذه الجماعات البشرية فيعود لعوامل مؤثرة تساهم في تمايز هذه المجتمعات البشرية واختلافها مثل البيئة والموقع الجغرافي والخلفية الحضارية والدينية وكثير غيرها . هذا الكلام يشكل الخاصية الثانية من خصائص الظاهرة البشرية محل الدراسة ومن باب ترتيب الكلام ندمج هاتين الخاصيتين في القاعدة التالية "إن أي ظاهرة بشرية تتشابه في ذاتها مع الظواهر البشرية الأخرى ولكن الاختلاف والتباين الملاحظ على الظواهر البشرية يعود لاختلاف وتباين المؤثر الواقع عليها" هذا القاعدة قطعية علمياً وأخلاقياً والمنكر لها لا يمكن إلا أن يكون نخاساً أو من أبناء العم توم طبعاً هذا الكلام عليه دلائل وسنتحدث عنها في حينه ولكن قبل هذا يجب أن نجيب على السؤال الذي يستفهم عن أهمية إدراك هذه الحقيقة بالنسبة لموضوعنا وإجابة هذا السؤال تكون في أمرين الأمر الأول إن إدراك هذه الحقيقة يقود لإدراك نتاجها ابتداء بالسلوك الجمعي لجميع مكونات الظاهرة البشرية وانتهاء بالإفراد ومروراً بالتكتلات الفكرية والحزبية أزيد على هذا أن أدركنا لهذه الحقيقة لا يقود فقط لإدراك نتائجها ولكنه يقود أيضاً للتنبؤ بمستقبلها . الأمر الثاني والذي يقودنا له أدركنا للحقيقة السالفة الذكر هي إن تطور الظواهر البشرية منوط بالتغير الذي يطرأ على المؤثرات الواقعة على هذه الظواهر البشرية . طبعاً أحب أن أقول هنا إننا سنبذل غاية الجهد في توضيح هذا الكلام ولكن هذا سيكون في حديثنا القادم إن شاء الله . عند هذه النقطة يجب أن نقدم أدلتنا على مقدار صحة كلامنا عن تشابه الظواهر البشرية وإن مناط الاختلاف يعود لاختلاف المؤثر الواقع عليها ونحن ملزمون هنا أن تكون أدلتنا غير قابلة للنقض لأننا قلنا أنها قاعدة قطعية لا تحتمل الشك وأيضاً يجب هنا أن تكون أدلتنا تستند لثوابت علمية وأخلاقية لأننا صرحنا بهذا سابقاً أول هذه الأدلة العلمية هو الدليل الذي يقدمه علم النفس وهو الدليل الذي يقول إن كل دليل يثبت الفروق الفردية هو في الحقيقة دليل يدحض الفروق الإثنية الدليل الثاني والذي يقدمه علم الاجتماع والذي يثبت إن معظم المجتمعات البشرية الموجودة الآن مجتمعات متعددة الأعراق. الدليل العلمي الثالث والأخير وهو الذي يقدمه علم التشريح والذي يثبت التشابه التام بين الأجناس البشرية تشريحياً وكل اختلاف بينها عادة ما يكون قشري لا يتعدى لون البشر والشعر والعينين وملامح الوجه وهو اختلاف ناتج عن تنوع السلالات البشرية ولا يمس الخصائص الأساسية للبشر . ومن النقاط الطريفة هنا أن المجتمعات الغربية التي تراهن على لون البشرة وتؤمن بالتفوق العرقي هي نفسها التي فيها خطاب ساخر موجه ضد أصحاب الشعر الأشقر حيث يعتبرهم أقل ذكاء خصوصاً إن كانوا من النساء . هذا فيما يتعلق بالدليل العقلي أما الحديث عن استدلال أخلاقي على صحة العبارة السابقة فهو ببساطة هو أنه لا يمكن لك أن ترفض القاعدة السابقة في نفس الوقت الذي ترفض فيه العنصرية أو الطبقية أو النزعة الاستعمارية أو التطهير العرقي أو أي شكل من أشكال التمييز . طبعاً هذا الكلام كافي لإثبات قطعية صواب العبارة السابقة أخلاقياً مع أنه يوجد كلام كثير من الممكن لنا أن نقوله هنا ولكن أجد إن ما ذكرناه كافي على الأقل الآن . قبل أ أختم هذا الجزء من الموضوع والذي يشكل مقدمته أريد أن أشير لنقطة هنا قد يقول قائل أني بذلت جهداً كبيراً في أثبات بديهية . وأني فصلت وأسهبت فيما لا يحتاج لتفصيل أو إسهاب بمعنى آخر كل هذا الكلام من أجل أن أقول إن المجتمع المصري ناس مثل كل الناس.؟؟؟ أقول وكرد استباقي على هذا الكلام إن هذا الكلام لا يعتبر بديهية في أذهان كثير من المصريين لأنهم ولسنوات وعقود وهم يتعرضون لخطاب مخادع يتعامل معهم كما يتعامل الراشدين مع الأطفال من خلال خطاب متملق منافق وهي ظاهرة معروفة ومصنفة تملق النخبة للعوام ظاهرة معروفة وإشكالاتها أيضاً معروفة وأبرزها أنها تفقد المجتمع حسه النقدي وبالتالي القدرة على النهوض والتطور وتفقده القدرة على إنتاج الفرد المثقف المستنير بل تتسبب في وأده وتدمر مقاييس المجتمع الفكرية والأخلاقية والجمالية لتحل ثقافة الفهلوة مكان ثقافة الحرفية وتحل ثقافة السباب محل ثقافة الحوار وتحل ثقافة التنازلات مكان ثقافة المبدأ لنجد مصر التي أنتجت حافظ ابراهيم واحمد شوقي وإبراهيم ناجي وأمل دنقل تخرج الآن شعراء يكتبون لشعبان عبد الرحيم وسعد الصغير . في وطن يمجد خطابه الثقافي الطين والتراب في نفس الوقت الذي يهمش الإنسان بالخديعة مرة وبالعسف مرة ستجد مجتمعاً يحتاج بشدة لأن يعيد قراءة نفسه حديثنا القادم إن شاء الله سيكون حول عدد من المحاور أهمها أنماط الظواهر البشرية مثل الأقليات والأغلبية والأمم القومية والمجتمعات حديثة النشأة أما محورنا الثاني فسيتطرق للحديث عن العوامل المؤثرة على الظواهر البشرية وخصائص هذه المؤثرات أما المحور الثالث وهو شديد الأهمية وسيكون عن الحضارة الغربية وتلك اللحظة التاريخية التي تغير فيها الواقع الغربي عندما تغير أحد المؤثرات الواقعة عليها . يتبع...1 نقطة
-
أفلام "نهضة" مصر تقدم النجوم السبعة فى فيلم الموسم لا يحرر السبعة إلا سبعة http://www.youtube.com/watch?v=9iteRKvRKFA1 نقطة
-
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) البقرة ======= يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي(30) الفجر ======= الأخوات والإخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكر الله سعيكم وأثابكم الله كل الخير على ماتفضلتم به من الدعاء وجعله من نصيبها ووضعه في ميزان حسناتها أشكر لكم مشاعركم النبيلة ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم اللهم اغفر لها وأرحمها وأعف عنها وسامحها واشملها برحمتك وأنزلها منازل الصديقين والشهداء والأبرار وأولياءك الصالحين اللهم لك الحمد اللهم اربط على قلوبنا رضينا بقضائك وقدرك اللهم الهمنا صبرا ولا تجعلنا من الجازعين اللهم الهمنا صبرا كصبر الأنبياء والمرسلين وثبتنا على الحق وعلى فراق أهلنا وأحبائنا ======= بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ أمين1 نقطة
-
رحلتي عنا بدون وداع ، بدون عناق أو دموع فراق. رحلتي إلى عالم بلا ألم، بلا مرض بلا أوجاع. لن تجوعي، لن تظمأي. لن يضايقك حر الصيف، كذلك لن يضايقك برد الشتاء. لن تفكري أي الملابس ترتدين اليوم، سيكفيك ما أعطيناه لك من لباس الدنيا. ولكنك تركتينا لآلامنا وأحزاننا على فراقك. تركتينا مجروحي القلب، شاردي البصر، وكأنما الدنيا قد صارت صحراء ممتدة أو محيط بلا شُطآن. ذهبت بدون وداع وتركتي لنا مواجع الدنيا وآلامها وهمومها. آه ياحبيبتي كم يعتصرني الألم لفراقك، من سيتابع الأحداث والأخبار ويتناقش ويتحاور معي فيها؟ من سينقل لي أخبار أولادنا ويناقشني في أمورهم؟ من سيهدئ من ثورتي عندما أثور؟ ومن سأرى الفرحة في عيونها وصوتها عندما يختصني الله بخير؟ من سيسأل سؤالك اليومي " أطبخ لكوا آيه النهاردة " سيتوجب علينا أن نقرر نحن ماذا نأكل من نواشف البقال. ثلاث وثلاثون عاما تمر أمامي الآن وكأنها حلم جميل صحوت منه على أقسى الفاجعات ألما؛ فراقك وبدون وداع. اللهم ياسميع يامجيب الدعاء؛ إغفر لها وارحمها واعفو عنها وأوسع لها في جنتك وأسكنها منازل الصديقين والشهداء والأبرار؛ فإني أحتسبها عندك إمرأة صالحة كثيرة البر والإحسان تصلت فرضها وصامت رمضانها وتصدقت مما وهبتها من نعمة المال في سبيل وجهك الكريم. اللهم استجب. آمين.1 نقطة