اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  2. عفاف سالم

    عفاف سالم

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      29


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      8438


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/22/13 في جميع الأقسام

  1. الأحاديث والروايات ما جاءت موافقة للقرأن فيؤخذ بها وما عارضه او اتى بحكم جديد لم يرد في القرأن يضرب به عرض الحائط . هناك كذب متعمد لأهداف دنيوية في الأحاديث التي نسبت للرسول عليه الصلاة والسلام . حديث رضاع الكبير مخالف للقرأن . الرضاعة في القرأن لحولين كاملين بعدها لا يوجد رضاع يعني انا لو اخدت طفل عنده 6 سنين وقمت بأرضاعه لمدة سنة كاملة لا يصبح طفلي بالرضاعة . لأن امومة الرضاعة بسبب أن الطفل يكون في طور التكوين وحليب المرضع بيساعد في نمو عظام الطفل . أما انكم تجيبوا راجل شحط و ترضعه دي من المضحكات المبكيات . ولما الاقي ناس بتدافع عن الحديث وتحاول تجد له التبريرات . فده معناه ان الناس اصبحت تقدس السنة اكثر من القرأن المنزل من الله . في القرأن الكريم لا رضاعة بعد الحولين . ولما تأمنوا بحديث رضاع الكبير المخالف للقرأن ده نسميه ايه ؟
    4 نقاط
  2. إن ما يحدث لمصر وفي مصر وللمصريين لهو أمر جلل وعظيم وتمر مصر بمحنة عظيمة الحرب الضروس بين دولة مصر والمصريين وبين تنظيم دولي يستخدم كل الأدوات والمسالك لهدم تلك الدولة وأعتقد أن الحل الذي يجب أن يلجأ إليه النظام الحاكم في مصر ممثل في الحكومة المؤقتة .. والمؤيدة من الموجة الثانية لثورة مصر الحديثة .. هو أن يحصن نفسه أكثر .. ويحمي نفسه بالناس .. وإذا فعل فلن ينهزم أبداً .. أراهن على أن النظام الذي يحمي نفسه بالناس وبالشعب لن يقدر أحد على هزيمته مهما كان .. كيف يحتمي بالناس .. يحتمي بالناس بمشروعات قومية كبرى .. يلتف حولها الناس .. والمواطنين .. جميعهم أو أغلبهم .. مشروعات شريفة .. نظيفة .. نزيهة .. مشروعات تفيد الصغار والكبار .. والصغار قبل الكبار لماذا لا يتم العمل وبسرعة على قوانين ثورية جديدة تنظم أن يكون هناك استغلال للأراضي الصحراوية الشاسعة في الزراعة .. وأن يعاد شعار الأرض لمن يزرعها .. وأن يولى عليها المزارعون .. وتنظيم قوانين للتعاونيات .. بأن تكون هناك مناطق مخططة ومحددة بمساحات كبيرة تخصص باحق الإنتفاع لصغار المزارعين وللشباب ولبسطاء الناس .. وأن يتم تقنين قانون لتنظيم التعاونيات كما هو معمول حتى في الدول الأوروبية الزراعية الكبرى كفرنسا وغيرها وأن يشترك مستفيدوا وحائزي تلك الأراضي في جمعيات تعاونية كبرى تدار بشكل إحترافي حتى يتمكنوا من زراعة أراضيهم بإمكاناتهم ولكن مجتمعين وليسوا فرادى .. وبالتالي سيكون لديهم الآليات .. والإمكانيات الحديثة لزراعة حديثة . وحفر آبار .. وتساهم الدولة بشق الطرق .. أو بشق ترع .. وتكون شركات للنقل .. يتم مراقبتها ومتابعتها من قبل أجهزة رقابية شعبية .. نفس الأفكار يمكن أن تطبق للمصنيعين .. وأن يتم العمل في الإستثمار الصناعي .. وأن نعمل في مجال جاهز للصناعات الغذايئة .. وأن نبدأ في إنتاج غذاؤنا .. ونصدره أيضاً .. نفس الأفكار يمكن تطبيقها على مزارع حديثة للدواجن .. وإنشاء المسالخ والمصانع الحديثة للتعبئة أو للمزارع الحيوانية .. وأن يتم تطبيق معايير عالية للجودة إجمعوا الناس .. ليعملوا مع بعض .. ويحتموا ببعض بدلاً من الأسلوب القديم من تركهم فرادى وصغاراً .. ينافسون بعضهم ويحاربون بعضهم مرة أخرى .. إحتموا بالناس ... فهم خير من سيحميكم .. ولن يقدر عليكم أحد أبداً .. مهما كانت قوته إعملوا لمصر ... وبمصر .. إعملوا للمصريين .. وبالمصريين
    2 نقاط
  3. حاسس انك كده بطل مغوار لما قتلت المسيحيين وهما خارجين من الفرح ؟ نصرت الإسلام ؟ رجعت "الشرعية" ؟ طبقت الشريعة ؟ عملت دعاية جميلة للدين الإسلامي ؟ نارك بردت من الأقباط ؟ قدرت تخوفنا ؟ أ قدرت تخلي الأقباط يكرهوا المسلمين ؟ كسبت تعاطف الغرب ؟ كسرت "الانقلاب" زي ما بتسميه؟ رجعت مرسي ؟ رجعت دستور عشيرتك؟ رجعت مجلس الشورى ؟ ... غلط يا حيوان ... أقول لك أنا أنت عملت إيه .. خليت محمد ومصطفي يروحو يتبرعوا بالدم لولاد بلدهم المسيحيين ... خليت اهالي المنطقه ينزلوا يحموا الكنيسه ... خليتنا متأكدين انكم مش اكتر من مجرمين .. ارهابييين .. مالكوش ملة و لا دين ... أكدت لنا انه مش ممكن ابدى حتكونوا جزء من البلد دي .. أكدت لنا انه اجرام لو وثقنا في حرف من كلامكم او وعودكم ... أكدت لنا إننا لو الزمن رجع بينا ألف مرة كان لازم نخلعكم يوم 30 يونيو ولو هنموت ألف مرة .. المهم انكم متبقوش موجودين على أرض مصر.. لازم تختفوا.. ولو التمن حياتنا ... الله ينتقم منكم يا خونه..ياكفره..ياظلمه
    2 نقاط
  4. كيف حالك يا ابو فاطمة و كل سنة وانت طيب الجهل مش عيب الجاهل يتعلم .. محدش بيتولد عالم انما العقل المحدود ده عيب مين؟؟؟ هل تعيب في الصانع الي خلقنا محدودي العقل ؟؟؟ الله تعالى نعم الصانع خلق الناس جميعا بعقول تستطيع التدبر و التفكر و التأمل و طالبهم بذلك في كتابه الكريم أم أن الله تعالى يأمرنا بذلك و هو يعلم أننا محدودي العقل ؟؟؟!!!! أم أنه حاشاه لا يعلم أن عقلنا المحدود لا يمكنه التفكر والتدبر ؟؟؟ لفظة تتفكرون وردت 4 مرات و يتفكرون 12 مرة تعقلون 24 مرة نعقل مرة واحدة {وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ }الملك10 أولوا الألباب 16 مرة لفظة يتدبرون مرتان أهديها لكم يا أيها المدافعون عما يخالف دين الله تعالى 1 - { أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً } النساء82 2 - { أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا } محمد24 شايفين كلمة الاختلاف الكثير دي ؟؟؟؟ :) دي لما نلاقيها تدل على ان الكلام ليس من عند الله الغلط في الذات الإلهية و الغلط في المصطفى صلوات الله و سلامه عليه وآله لا يضر و الانتصار يكون للبخاري ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و تتحدثون عن الغلو ؟؟؟ :) مساء الفل
    2 نقاط
  5. و لو أنني لا أحب الدفاع عن نفسي و عما أعتقده و لا أجد ما أعتقده يخص أحدا غيري و لو أنني أيضا بكلامي لا أهاجم أحدا .. لا قرآنيين و لا شيعة و لا حتى سلفيين ألا إنه للفوز العظيم أن يجعلني الله تعالى وإياكم من أهل القرآن كما وأني لست من منكري سنة النبي صلى الله عليه و آله وسلم الصادرة من فمه الشريف و الذي يستحيل أن يخالف ما أنزله الله تعالى في كتابه و لا ما رواه عترته ( أهل بيته عليهم السلام) و صحابته المتجبين المخلصين فقط ... لا للغلو في أحد و انزاله منزلة الالهة و اشراكه في التشريع مع رب العباد كل من سبق على رأسي ما داموا لا يخالفون ما أنزل الله في كتابه هكذا ببساطة و عليه كل من يروي شيئا قاله المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلامه محل ترحيب و تصديق و اتباع وعمل به و كل ما خالف القرآن الكريم لا أنظر إليه أصلا و دعكم من تبيان الصلاة و الصيام و الحج فالقرآن الكريم وضّح كل شيء و ليس الجهل باللغة عذرا يجعلني أستمع لما قيل عن .. و الشيء بذاته موجود معي {أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً }الإسراء78 {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى الَّليْلِ وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }البقرة187 1 - { وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ } البقرة196 2 - { الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ } البقرة197 آية الدين مكتوبة بالتفصيل في سورة البقرة آيات المواريث مكتوبة بالتفصيل في سورة النساء و ... و.. كل شيء موجود في كتاب الله الكامل و الذي لا يحتاج لإكمال من بشر علينا أن نفرّق بين تأكيد ما جاء فيه و ( اكمال ) ما جاء فيه والعياذ بالله همسة في أذن اخواني السلفيين كفرتم الشيعة لاتباعهم لآل بيت النبي عليهم السلام و رميتموهم بالغلو في عليّ بن أبي طالب كرم الله وجهه ألا ترون أنكم تفعلون الشيء نفسه مع استبدال الأشخاص ؟؟؟ أذكر نفسي وإياكم {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }البقرة44
    2 نقاط
  6. القوة الناعمة ل مصر تعبير نتناقله و هو معنى في رؤوس المصريين في ربيع العمر مثلي و خاصة عندما نحاول أن ننقل المعنى للشباب هذه الأيام ما سبق كان إستهلالا لابد منه منذ يومين سمعت جزء من أغنية إلى عرفات الله للسيدة أم كلثوم و عند البيت الذي يقول إذا زرت بعد البيت قبر محمد وقبلت مثوى الأعظم العطرات و أعجبني و بحثت عن أصل البيت و كاتبه و وجدت موضوعا كبيرا عن الشعر و الغناء عن أحمد شوقي و إستغرقني الموضوع ربما ساعتين من الزمن و أعدت قرائته في اليوم التالي مع زوجتي الفاضلة نشوة و حقيقة إنبهرت بكم المعلومات الموجودة أبسطها معلومة أن شوقي كتب 23500 بيت شعر و الموضوع عبارة الجزء الثاني من برنامج ثقافي أذيع في عدد محطات الإذاعة العالمية و هذا هو رابط الموضوع على الإنترنت : http://www.dr-mahmoud.com/content/view/739/60/ و سأحاول أن أضع مقتطفات من الموضوع لأستدرجكم لقراءة الموضوع: . أزعم - لنفسي - أني إستطعت إستدراجكم لقراءة البحث أو الإستماع إليه و نأمل أن تعود قوة مصر الناعمة كما عهدناها في أيام شبابنا
    1 نقطة
  7. وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ كيف يأمررسول الله بما يخالف أوامر الله ؟ كيف يأمر - حتى امرأة واحدة - بكشف صدرها وتسليم ثديها لرجل ؟ هل يمكن أن يفعل رسول الله هذا - تحت أى مبرر - مخالفا أمر الله ؟ إذا وضعت الحديث أمام القرآن الكريم فإننى أجد القرآن الكريم يقول لى تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عليكَ بِالْحَقِّ فَبِأَى حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ أجبنى يا أستاذ شرف بماذا ترد على سؤال الله سبحانه وتعالى ؟ هل تقول له : "يارب .. إن حديث ارضاع الكبير بلغ نصاب التواتر فأنا أؤمن به" ؟
    1 نقطة
  8. هو ليه الناس بتزعل لما نقول لهم اننا نؤمن بالسنة القولية التي تتفق مع القرأن ليه الزعل ولماذا تختلف السنة القولية مع كتاب الله ؟ هل من الطبيعي ان يقول القرأن يمين وتقول الروايات شمال ام ان الطبيعي هو ان يكون الاثنان متفقان لماذا يتهمني الاخر عندما اجد شيء ما يخالف كتاب الله لماذا تثقلون على كاهلي وتطالبونني بان اؤمن بالشيء ونقيضه او تحاولون اقناعي انه ليس هناك تنقاض وقد بدا لي كعين الشمس كان من الطبيعي والمنطقي ان نتفق جميعنا على ذلك الامر وهو ان نؤمن بما هو يتفق مع كتاب الله اما اني اجد من يزعل مني او يطالبني بالايمان بالشيء ونقيضه في ان واحد حتى انني تناقشت مع العديد من الاخوة السلفيين واكدو لي انهم يؤمنون ايضا بما هو يتفق مع كتاب الله لكنهم يختلفون معي في فهم بعض الاحاديث التي اجدها لا تتفق مع كتاب الله وهم يجدونها تتفق مع كتاب الله مجرد اختلاف في الفهم فقط بالنسبة لي هذا الموضوع نفضت ايدي منه لكن على ما يبدو انني قد اضطر لاعادة سرد بعض الافكار على هذا الموضوع الزميل شرف اثار نقطة في غاية الاهمية وهي اذا كانت السنة القولية تم نقلها عن طريق بشر يصيب ويخطيء فالقرأن ايضا تم نقله عن طريق بشر اقول للزميل الفاضل ان القرأن كان يكتب في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بمجرد نزول الوحي على رسول الله هل هناك دليل على هذا الكلام ؟ نعم وادعوك لقرأة كتاب (أقدم المخطوطات العربية في مكتبات العالم حتى سنة 500 هجرية) للدكتور كوركيس عواد وهذا رابط تحميل الكتاب http://ia600501.us.archive.org/5/items/waq29146/29146.pdf وهذا الكتاب هو كتاب حصري ومعتمد من رجل متخصص في المخطوطات وفيه ستجد انه اثبت وجود العديد من المصاحف التي يرجع تاريخها لزمن الخلفاء الراشدين والتابعين وتابعي التابعين ولن تجد نسخة تختلف عن اختها هذا بالاضافة لاية حفظ هذا الكتاب التي لم تحدث لا من قبل ولا من بعد وهي قيام ثلة من المسلمين بحفظ كتاب الله عن ظهر قلب ونقله بنفس الطريقة التي تجعل كتاب الله محفوظ في الصدور ولكن هذا لا يمنع انه تم تدوينه وله اصول ومرجعية مثبتة وهذا الكتاب اثبت ايضا ان اقدم نسخة من صحيح البخاري مدونة بعد وفاة البخاري بمائة وخمسون عاما واخرى بعد مائة وعشرون عاما وثالثة بعد مائة عاما وفي كل تلك النسخ الكاتب كان مجهولا وبالمقارنة بينهما سنجد ان كتاب الله له اهمية قصوى لدي المسلمين اما كتب السنة فليست لها نفس الاهمية بدليل تمسك المسلمين بتدوين كتاب الله بمرور فترات بسيطة عن موت الرسول اما كتب السنة فاقدم نسخة بينها وبين كاتبها قرن من الزمان على الاقل والكاتب مجهول فهل بعد كل هذا تعتقد ان كتب جمع الروايات بنفس اهمية كتاب الله ؟ اما عن تساؤل الزميل الفاضل عن كيف لنا نعرف تفاصيل الصلاة وتفاصيل الحج وهلم جرة ببساطة شديد السنة المتواترة لا تحتاج لروايات لانها تمارس ممارسة العين ولا نحتاج فيها لروايات مطلقا فصلو كما رأيتموني اصلي لا نحتاج فيها لروايات والصوم لا نحتاج فيه لروايات فمن منا لا يعرف مبطلات الصيام ومن منا يحتاج لمن يقول له ان صلاة الصبح ركعتان هذه مسلمات لا تحتاج لروايات وقد اطلقو عليها التواتر اي نقلت بالمشاهدة والممارسة ولا تحتاج لروايات انا تعبت من الكتابة مش عارف ليه
    1 نقطة
  9. كان التيار السياسى المتأسلم هو أول من مارس سياسة الإقصاء وكان ذلك بإصدار مجلس الشعب المنحل لقانون "فاشل" أسموه قانون العزل السياسى أضيف على المثال الألمانى الذى كتب عنه الدكتور محمود المثال الأمريكى أين الحزب الشيوعى الأمريكى ؟ أين الشيوعيون الأمريكان ؟ ماذا فعلت بهم الديموقراطية الأمريكية ؟ ملحوظة: لا النازيون الألمان ولا الشيوعيون الأمريكان كانوا "عملاء أو أرهابيين"
    1 نقطة
  10. عزيزى شرف الدين فعلا مداخلتك كانت طويلة ومع ذلك فلى عليها ملاحظات بالنسبة لكون حديث إرضاع الكبير يحل مشاكل فى الوقت الحالى وهو ما استهلك جزءاكبيرا من مداخلتك أذكرك فقط بأنه لايوجد تبنى فى الوقت الحالى كنت أتمنى أن تدخر ما بذلته من مجهود فى هذه النقطة أنت يا سيدى تقع فى الخطأ الشائع الذى يقع فيه الكثيرون وهو اعتبار أن "الأحاديث" هى سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام سنته عليه الصلاة والسلام يمكنك استنباطها من القرآن الكريم مثل أنه بشر يخطئ ويصيب (آيات الأسرى ، وآيات سورة عبس) ومثل التدرج فى الدعوة .. ومثل لينه فيها بالحكمة والموعظة الحسنة ومثل فهمه للأولويات (عدم قتاله لمنافقى المدينة) وغير ذلك من "السُّنة" أى المنهج أما الأحاديث فهى روايات من بشر عن بشر عن بشر جمعها ودونها بشر وكون أن أسلافنا قد أنشأوا علما يسمى علم الرجال أو الجرح والتعديل فهو - إن كان علما - يختص ب "سمعة" من كان يروى عمن سبقه عمن سبقه حتى وإن كانت "سمعة" الرواة بيضاء لا شية فيها فإن الرواية تبقى ظنية ماقولك يا عزيزى لو أخبرتك بنبأ أو خبر نقلا عن 11 رجلا هم أبناء نبى .. نشأوا وتربوا فى بيت نبوة هل سيخطر ببالك أنهم جميعا اتفقوا على الكذب ؟ نعم كذبوا على أبيهم "نبى الله" بعد أن ارتكبوا "جريمة" فى حق أخيهم ثم أجدك تقع فى خطأ آخر أشد عندما تحاول الدفاع عن الأحاديث بالتشكيك فى القرآن وتتساءل الفرق شاسع يا عزيزى القرآن كان مكتوبا وتم جمعه فقط فهل سمعت عن حديث قال عنه البخارى أنه قد وجده مكتوبا ؟ هناك بحث باللغة الإنجليزية عن كتابة القرآن وجمعه وترقيمه وتنقيط حروفه يدل على أن هناك مخطوطات تم كتابتها فى عصر الخلفاء الأربعة أرجو ألا أثقل عليك بطلبى أن تقرأ هذا البحث The Qur'anic Manuscripts واعذرنى إن كنت قد سهوت عن التعليق عن بعض ما كتبت يمكنك إعادة أى جزء تريد مناقشته وعذرا على الإطالة وتقبل تحياتى
    1 نقطة
  11. ليس هناك ضرورة ... فيمكن تفادي ذلك ....بالطبع ... وكان يمكن أيضا لأبي حذيفة أن يتفادى دخول سالم على زوجته حتى يختص وحده بحديث إرضاع الكبير الذي طال الجدال والنقاش فيه شكرا جزيلا
    1 نقطة
  12. معذرة فلا طاقة لي بقراءة المشاركات الطويلة ..والتمس لي العذر في الرد على ما تيسر لي من قراءة ..... ويكفيني الآن الفقرة المقتبسة ..... أولا : استغفر الله العظيم على أنني جعلتك تصدق أن في هذا الحديث حل لمشكلة التبني عن غير قصد مني بالطبع ...... وفي مثالك امرأة تبنت طفلا صار رجلا محرما عليها ... ووأكيد تبنته - مع حرمة التبني - علشان مبتخلفش وبالتالي لا تملك الرضاعة إذ أنها لو كانت تملك الرضاعة والرضيع لما لجأت للتبني المحرم ... ولو كانت غير متزوجة أصلا فليس عندها ما ترضع به كبيرها والعياذ بالله وأنا عندي حل أفضل وهو إنها تتزوجه فهو حل لها وهي حل له والحلال أقرب من اللجوء إلى حيلة تحريمه عليها وتحريمها عليه ولا شيء عليها ولا عليه لماذا يحصرون الحديث في حالات خاصة مع أن حكمه المفترض عاما فعندنا ملايين العاملات بالمصالح الحكومية ربما ينفردن برجال في مكاتبهن ولا كل واحد منهم عايز يجيب الحديث على غيره ويبعده عن نفسه فبم تفسر هذه السلوكيات ؟
    1 نقطة
  13. أرى أن البعض قد قسم الناس إلى قرآنيين أو سنيين وجعلوا النسب الأول على سبيل الذم والنسب الثاني على سبيل المدح .... وبما أنهم قد حصروا القرآني في زواية معينة يمثلها أشخاص بعينهم حتى أصبحت قرآني تهمة نتبرأ منها وننفيها عن أنفسنا ... أما سني أو أنصار السنة أو غيرهما فأصبحت هذه المصطلحات هي الأصل في الانتماء للإسلام ... حتى إنهم يمدحون شيوخهم بلقب أسد السنة ولا يوجد مثلا أسد القرآن وتراهم في خطبهم لا يتلون القرآن إلا قليلا
    1 نقطة
  14. علم الرجال ده بيفكرني باللي ساب الراس ومسك في الديل بنو كل دراستهم على سيرة الراوي ونسو تماما دراسة ما ينقله هذا الراوي ومن هنا ننطلق الى الدفاع والترقيع والتلصيم وبنظر بسيطة على اي كتاب من كتب الرجال وادعو الجميع لكي يأخذ حتى فكرة عن هذا العلم بان يطلع على كتاب واحد من كتب الرجال وما اكثرها سيجد انه عبارة عن قيل وقال قال عنه فلان كذا وقال عنه علان كذا وان كان بعضهم يذكر بعض فضائح الراوي مثل هذا الراوي الذي كان يجمع تلامذته ويطلبون منه الا يدلس عليهم ثم يوعدهم بهذا وفي اخر الجلسة يصارحهم بانه خدعهم ودلس عليهم او هذا الذي كان يصرف كل امواله قبل تمام العام حتى لا يدفع زكاة ماله وان اكثر من نسبة 90% من الرواة تم التلسين عليهم من اصحاب هذا العلم ذاته يعني ما يقولون عليه علم هو مجرد تجميع لاراء المهتمين بالحديث في رواة الحديث وهي شبكة رهيبة واعداد مهولة من الرواة على مر اكثر من قرنين من الزمان لذلك فهو بحر يمكن من خلاله تعجيز اي واحد يحاول ان يشكك في حديث ما بانه ليس لديه دراية بهذا البحر من المعلومات عن القيل والقال وانك جاهل وانك لا تستطيع السباحة في هذا البحر مما يجعلك ترفع الراية البيضاء وتستسلم له وما عليك الا ان تنصاع لما يقوله لك وان تقول امين
    1 نقطة
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل الفاضل mahmed مجهودممتاز جزاك الله خيرا على محاولة الرد فموضوع الطعن فى البخارى ومسلم ليس بالجديد وكل ماتم طرحه شبهات تم تفنيدها من قبل العلماء وتم الرد عليها وهى ليست من بنات افكار من نشرها هنا == فمثلا شبهة تردى النبى من على الجبل استفاض فى شرحها الشيخ الالبانى وانا اعرف جيدا قدر الالبانى لكن اشباه العلماء من امثال على كفته واشباه ومشجعيه كان يقول عليه الساعاتى ==ماعلينا كل الشبهات التى اعلنت فى الموضوع الاول تم الرد عليها منذ زمن وزى مافيه ناس بتقول انها بتحاول تقرا وتفهم وتحكم عقلها بس للاسف مابيفهموش وبيشغلوا عقلهم على الضفة الاخرى من الردود الشافية للشبهات المطروحة من اراد ان يعرف جواب لشبهته فعليه ان يقرا لمن اقام الحجة الشافية على بطلان شبهته لكه لن يقرا ؟؟؟ اما قصة الاجماع الذى تحدث عنها الفاضل طارق حسن وهو الشيخ الازهرى قبل ان يكون الموجه الازهرى ان امة النبى لاتجتمع على باطل وان العلماءالربانيين من اهل السنة والجماعةاجمعوا علىالثوابت والامور العظيمة من هذا الدين واختلفوا فى الفروع واختلفهم لم يبعد الكثير عن بعضه بمعنى ياسيدى الفاضل انه لايحرم او يحل احدهما امرا ولكن الحكم والاختلاف على درجة استحسانه او تحريمه بقى ان اقول لقد استوثق العلماءواقول العلماء وليس العوام الجهال هذا الصحيح منذ اكثر من 1200 عام ثم ياتى اليوم ان اخرج انا الجاهل == صاحب العلم والعقل المحدود لاطعن فى شيخنا البخارى ومسلم ؟؟؟ بجد اللى عايز يتعرف الرد على الشبهات ويهمه يعرف لازم يتعب ويقرا كويس والنت موجود عليه رودو العلماء على هذه الشبهات تحياتى للجميع وجزاك الله خيرا على موضوعك
    1 نقطة
  16. أراك كررت كثيرا كلمة علم وطبعا تقصد ما تقول عليه علم الرجال أو السند أو التجريح ... .. مع كامل الاحترام ... فإذا قلنا ... عن فلان بن علان عن أبيه عن جده وهو ثقة أو غير ثقة ... إلخ .كان هذا علما كعلم الفقه أو التفسير أو علم الكلام أو علم التوحيد .... يا سيدي لا أسمي هذا علما على جهة الحقيقة وإنما مجازا قالوا علما المعرفة بالأنساب قد يقال لها علم الأنساب ... ولكنه علم لا ينفع وجهل لا يضر
    1 نقطة
  17. قد تكون في اي اجابة من التي سبقت الرد علي هذا السؤال الأبدي الذي يسأله معتنق أي دين أو أي عقيدة الي نفسه .. فهو سؤال ليس بحكر علي المسلمين فقط .. و لكن الأهم ماذا تعتقد أنت ؟ ... ليس ما قرأته ؟ أو ما قاله الشيخ او القسيس او الحاخام ؟... او اعتقدت انك فهمته من سياق آية في القرآن أو الأنجيل أو التوراة .... هل تعتقد بالفعل ان الله سيفتح ابواب الجنة لك انت وحدك و لأبناء عقيدتك ؟ اما الباقي كلهم و ليس اهل الأرض فقط و لكن قاطني الكواكب الأخري أيضآ سيكون مصيرهم جهنم ... أنا شخصيآ لا أعتقد .. لا أعتقد اطلاقآ ان الجنة ستكون حكرآ ( في حالتي ) علي المسيحيين فقط .. فسيكون من الغباء التام الأقتناع بهذا و الغاء الكنز الذي منحه لي ربنا .. العقل ... شيء آخر أريد أن أذكره ... مثلما لم أختارالدين الذي شببت عليه و وجدتني أعتنقه بدون أختيار .. مثلي مثل كل من يقرأ تلك السطور الآن ... فلقد وجدت نفسي مسيحيآ ... و لو كنت ولدت بين أرجاء بيت مسلم لكنت كذلك .. و لكان من الصعب جدآ و لدرجة المستحيل أن أغير ديني .. و لكنت من أكثر المقتنعين بسلامة ديني و صحته عن الأديان الأخري ... بل قد اصل مثل البعض الي التطرف في الدفاع عنه ... نفس الشيء استطيع أن أؤكده علي الجميع ... لو كنت ولدت أنت ... ( أي أنت )... بين أرجاء بيت مسيحي .. لكنت تكتب نفس السطور الآن بدلآ مني .... و من العبث أن تنكر هذا أو تواجهني بكلام أنشاء عن ان الله كان سيهديك الي الطريق الصحيح ... وأنك كنت ستهتدي الي الأسلام لوحدك .. و الا كان هذا ما حدث لي و لجميع المسيحيين ... أذن اليس من الحكمة أن نقف قليلآ و نفكر ... أليست هي ارادة الله التي جعلتني أولد في هذا البيت .. مسيحي كان أو مسلم ... اليس في هذا حكمة ؟ هل معني هذا أن الله أراد أن يعاقبني حتي من قبل أن أتواجد علي قيد الحياة فجعلني من عائلة مسلمة ... أو أراد أن يكافئني .. دائمآ من قبل أن أتواجد علي قيد الحياة... و بدون أن أفعل أي شيء يستوجب المكافأة فجعلني من عائلة مسيحية ؟؟؟؟ ... و هذا من وجهة نظر مسيحية .. و العكس صحيح من وجهة النظر الأسلامية .... تحياتي و شكري لكل من كتب حرف حتي الآن متخذآ من الموضوعية و الأدب أسلوبآ ...
    1 نقطة
×
×
  • أضف...