لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/23/13 في جميع الأقسام
-
اوعي تعمل فيها مصري ..... احنا عَرفينك اوعي تعمل فيها ثوري........احنا فَقسينك اوعي تعمل فيها وطني .....احنا كَرهينك أيوة كده ارجع لحزامك الناسف واركن عربيتك المفخخة و امسك سلاح الخسة و الندالة سيبك من المظاهرات والمسيرات مش لايقة عليك اااااااااااااارجع لاصلك ...2 نقاط
-
شكرا : أستاذ : شرف الدين على الاهتمام والرد بما أني خريج آزهر التحقت به من المرحلة الثانوية علمي فقط ومن قبلها كنت في التعليم العام ... ولذلك لم أكن ماهرا في الفقه أو الحديث أو متخصصا فيه ولكن تخصصت في اللغة العربية وتحققت رغبة والدي رحمه الله في أن التحق بالأزهر لما رآني طيب وهاديء ههههه ... وجل اهتمامي بعد التخرج كان في دراسة اللغة والتوحيد قرأت فيهم الكثير بفضل الله وكرمه وعليه فليس من عقيدتي أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يشرع وإنما كان مبلغا عن ربه الذي هو وحده العالم بخلقه المشرع لهم .... ( وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ) ولا أجد في آيات الله أو في دين أي تكليف للرسول ولا غيره بالتشريع (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ) وإن كان عند حضرتك دليل يقيني على أن الله قد إذن أو كلف رسوله بالتشريع معه أو من دونه على سبيل المساعدة أو المشاركة أو التكميل ( والعياذ بالله ) فأت به ويمكننا أن نفرد موضوعا خاصا لمناقشة ذلك الموضوع الهام والذي هو أهم من رضاع الكبير وحديث سالم أما ما أوردته في مجال العبادات او غيرها فأرى أن الصلاة بما فيها من قيام وركوع وسجود وذكر كله ذكر في القرآن أما صورتها الحالية وهيئاتها فربما كانت من تعليم جبريل عليه السلام فقد كان يدارسه القرآن كثيرا .... والله أعلم2 نقاط
-
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ كيف يأمررسول الله بما يخالف أوامر الله ؟ كيف يأمر - حتى امرأة واحدة - بكشف صدرها وتسليم ثديها لرجل ؟ هل يمكن أن يفعل رسول الله هذا - تحت أى مبرر - مخالفا أمر الله ؟ إذا وضعت الحديث أمام القرآن الكريم فإننى أجد القرآن الكريم يقول لى تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عليكَ بِالْحَقِّ فَبِأَى حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ أجبنى يا أستاذ شرف بماذا ترد على سؤال الله سبحانه وتعالى ؟ هل تقول له : "يارب .. إن حديث ارضاع الكبير بلغ نصاب التواتر فأنا أؤمن به" ؟2 نقاط
-
والله يا عبير انتي بميت راجل فيه غيرك يخاف يقول الكلمتين دول رغم انه مقتنع بهذا الكلام لكنه يخشي غير الله ربنا يبارك لك في زوجك واولادك :flr1:2 نقاط
-
حاسس انك كده بطل مغوار لما قتلت المسيحيين وهما خارجين من الفرح ؟ نصرت الإسلام ؟ رجعت "الشرعية" ؟ طبقت الشريعة ؟ عملت دعاية جميلة للدين الإسلامي ؟ نارك بردت من الأقباط ؟ قدرت تخوفنا ؟ أ قدرت تخلي الأقباط يكرهوا المسلمين ؟ كسبت تعاطف الغرب ؟ كسرت "الانقلاب" زي ما بتسميه؟ رجعت مرسي ؟ رجعت دستور عشيرتك؟ رجعت مجلس الشورى ؟ ... غلط يا حيوان ... أقول لك أنا أنت عملت إيه .. خليت محمد ومصطفي يروحو يتبرعوا بالدم لولاد بلدهم المسيحيين ... خليت اهالي المنطقه ينزلوا يحموا الكنيسه ... خليتنا متأكدين انكم مش اكتر من مجرمين .. ارهابييين .. مالكوش ملة و لا دين ... أكدت لنا انه مش ممكن ابدى حتكونوا جزء من البلد دي .. أكدت لنا انه اجرام لو وثقنا في حرف من كلامكم او وعودكم ... أكدت لنا إننا لو الزمن رجع بينا ألف مرة كان لازم نخلعكم يوم 30 يونيو ولو هنموت ألف مرة .. المهم انكم متبقوش موجودين على أرض مصر.. لازم تختفوا.. ولو التمن حياتنا ... الله ينتقم منكم يا خونه..ياكفره..ياظلمه2 نقاط
-
اعلم جيدا مقدار الأسى الذي يعانيه أهالي كنيسة الوراق الذين تحولت فرحتهم إلى حزن وعزاء ... واعلم ايضا انها ليست بالحادثة الأولى في تاريخ مصر التي تستهدف أقباطا داخل كنائسهم ... واعلم اننا جميعا مسيحيين ومسلمين سئمنا من تكرار هذه الجرائم الإرهابية البشعة من أشخاص لا يمتلكون الرحمة ولا الشفقة بقلوبهم .. ولكني اختلف في الرأي مع حركة ماسبيرو التي تطالب بإقالة وزير الداخلية لتحميله مسؤولية عدم حماية الكنائس.. لا اريد أن يأخذنا الانفعال والعصبية وأن نحمل الوزير وزر هذه الجرائم لأسباب عدة أولها : نعلم جيدا أن هذه الحوادث لم تكن هي الاولى في تاريخ الاعتداء على الاقباط وبالتأكيد لم ننسى جميعا الحادث الإرهابي المروع لكنيسة القديسين بالاسكندرية وما حدث بأسوان والمنيا وبني سويف ...وغيرها من المحافظات التي شهدت منذ فترة طويلة اعتداءات على الأقباط بشكل متكرر... انه تخطيط ارهابي ممنهج يهدف إلى زعزعة استقرار مصر واشعال فتنة طائفية يتمنوها بكل قلوبهم .. لا يمكننا أن نلقي باللوم على شخص واحد نحمله المسؤولية ثانيا: نعلم جميعآ اننا اليوم كأقباط ندفع ثمن مشاركتنا في الثورة الاخيرة والتي انتهت بعزل مرسي ... وهذا متوقع من هؤلاء الذين ماتت ضمائرهم وتحجرت قلوبهم.. انا لا اعني بكلامي هذا ان اجد تبريرا للقيادات والمسؤولين بالشرطة ولكن اود أن اثير انتباهكم إلى ان إقالة وزير الداخلية ليست حلا رادعا للأعمال الإرهابية ضد الكنائس ... لأن ما يحدث الآن لا يمكن أن يوقفه القانون وحده وإنما هو تخطيط إرهابي منظم يحتاج لتكاتف جميع الجهود المجتمعية وليست الجهات الامنية فقط.. لقد عانينا لفترات طويلة من الرسائل الاعلامية المحرضة على العنف والقتل والتعذيب وكل اشكال الجريمة ... وتركنا هذه القنوات تبث سموما داخل الاسرة المصرية ... لقد تبدل كل شيء داخل المجتمع المصري ولم تصبح علاقاتنا كأقباط كما كانت عليه من قبل ... كل ما حولنا ... من تعليم بالمدارس .. إلي اعلام فاسد ومضلل يحفز على التفرقة والتمييز والقتل والعنف ... و منابر تخصصت فقط في التحريض علي الآخر المختلف ... ما يحدث الآن هو حصاد تراكم سنوات طويلة سمحنا فيها بدخول هذه الأفكار المدمرة إلى ابنائنا وذوينا ... إن كنا قد استطعنا ان نغرس في ابنائنا حب الآخر الذي يختلف معنا في الفكر والعقيدة .. إن كنا قد كرسنا في اذهانهم مباديء الرحمة والعطف والانسانية... لما وجدنا اليوم جنودا يقتلون على الحدود ومذابح دموية بالكنائس وانتهاكات في كل مكان .. لنسأل انفسنا الآن من الذي يتزعم مظاهرات المحظورة رغم ان غالبية قياداتها بالسجن .. انهم شباب اليوم الذين لم يجدوا الرعاية الأسرية الجيدة التي توجههم وتعرفهم الصواب من الخطأ ... الذين تعرضوا لسنوات طويلة لبرامج اعلامية تحرضهم على الكراهية والانتقام .. والذين نشأوا في مدارس لا تعرف معنى كيف تتحاور مع الآخر بدلا من أن تقتله؟؟؟ اننا في حاجة ماسة اليوم لدور حقيقي للإعلام يحاول من خلاله بناء أفكار جديدة للشباب تبتعد به عن التعصب والكراهية واحترام الآخر وقبوله ... ولنبدأ من الصغر داخل المدارس بتعليم الأطفال حب الانتماء والتسامح والاخلاقيات التي تدعو لها الاديان كافة .. ويجب الا تأخذنا العصبية والانفعال لننسى الدور الملموس الذي قام به وزير الداخلية في ثورة 30 يونيو والتي حمى فيها الشعب من بطش الاخوان وعرض نفسه لمخاطر جمه .. ولنتذكر جميعا ان حتى رجال الشرطة وقياداتهم ومنها وزير الداخلية شخصيا ... لم يسلموا من محاولات الاغتيال التي نظمتها الجماعات الارهابية تجاههم ... هذا ما يريده التنظيم الاخواني أن نتفكك ونتشاجر وكل منا يلقي بالمسؤولية واللوم على الآخر ... اقول لكم تعاونوا وتكاتفوا ولا تتركوا هذه الأفكار تسيطر عليكم لابد ان تظلوا يدا واحدة ولا تشمتوا فينا الاعادي.1 نقطة
-
عجيب أمر من لا يرون بأسا فى كشف صدور النساء للغرباء والتقام أثدائهن ويرون البأس كل البأس فى كشف خصلة من شعورهن1 نقطة
-
هو ليه الناس بتزعل لما نقول لهم اننا نؤمن بالسنة القولية التي تتفق مع القرأن ليه الزعل ولماذا تختلف السنة القولية مع كتاب الله ؟ هل من الطبيعي ان يقول القرأن يمين وتقول الروايات شمال ام ان الطبيعي هو ان يكون الاثنان متفقان لماذا يتهمني الاخر عندما اجد شيء ما يخالف كتاب الله لماذا تثقلون على كاهلي وتطالبونني بان اؤمن بالشيء ونقيضه او تحاولون اقناعي انه ليس هناك تنقاض وقد بدا لي كعين الشمس كان من الطبيعي والمنطقي ان نتفق جميعنا على ذلك الامر وهو ان نؤمن بما هو يتفق مع كتاب الله اما اني اجد من يزعل مني او يطالبني بالايمان بالشيء ونقيضه في ان واحد حتى انني تناقشت مع العديد من الاخوة السلفيين واكدو لي انهم يؤمنون ايضا بما هو يتفق مع كتاب الله لكنهم يختلفون معي في فهم بعض الاحاديث التي اجدها لا تتفق مع كتاب الله وهم يجدونها تتفق مع كتاب الله مجرد اختلاف في الفهم فقط بالنسبة لي هذا الموضوع نفضت ايدي منه لكن على ما يبدو انني قد اضطر لاعادة سرد بعض الافكار على هذا الموضوع الزميل شرف اثار نقطة في غاية الاهمية وهي اذا كانت السنة القولية تم نقلها عن طريق بشر يصيب ويخطيء فالقرأن ايضا تم نقله عن طريق بشر اقول للزميل الفاضل ان القرأن كان يكتب في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بمجرد نزول الوحي على رسول الله هل هناك دليل على هذا الكلام ؟ نعم وادعوك لقرأة كتاب (أقدم المخطوطات العربية في مكتبات العالم حتى سنة 500 هجرية) للدكتور كوركيس عواد وهذا رابط تحميل الكتاب http://ia600501.us.archive.org/5/items/waq29146/29146.pdf وهذا الكتاب هو كتاب حصري ومعتمد من رجل متخصص في المخطوطات وفيه ستجد انه اثبت وجود العديد من المصاحف التي يرجع تاريخها لزمن الخلفاء الراشدين والتابعين وتابعي التابعين ولن تجد نسخة تختلف عن اختها هذا بالاضافة لاية حفظ هذا الكتاب التي لم تحدث لا من قبل ولا من بعد وهي قيام ثلة من المسلمين بحفظ كتاب الله عن ظهر قلب ونقله بنفس الطريقة التي تجعل كتاب الله محفوظ في الصدور ولكن هذا لا يمنع انه تم تدوينه وله اصول ومرجعية مثبتة وهذا الكتاب اثبت ايضا ان اقدم نسخة من صحيح البخاري مدونة بعد وفاة البخاري بمائة وخمسون عاما واخرى بعد مائة وعشرون عاما وثالثة بعد مائة عاما وفي كل تلك النسخ الكاتب كان مجهولا وبالمقارنة بينهما سنجد ان كتاب الله له اهمية قصوى لدي المسلمين اما كتب السنة فليست لها نفس الاهمية بدليل تمسك المسلمين بتدوين كتاب الله بمرور فترات بسيطة عن موت الرسول اما كتب السنة فاقدم نسخة بينها وبين كاتبها قرن من الزمان على الاقل والكاتب مجهول فهل بعد كل هذا تعتقد ان كتب جمع الروايات بنفس اهمية كتاب الله ؟ اما عن تساؤل الزميل الفاضل عن كيف لنا نعرف تفاصيل الصلاة وتفاصيل الحج وهلم جرة ببساطة شديد السنة المتواترة لا تحتاج لروايات لانها تمارس ممارسة العين ولا نحتاج فيها لروايات مطلقا فصلو كما رأيتموني اصلي لا نحتاج فيها لروايات والصوم لا نحتاج فيه لروايات فمن منا لا يعرف مبطلات الصيام ومن منا يحتاج لمن يقول له ان صلاة الصبح ركعتان هذه مسلمات لا تحتاج لروايات وقد اطلقو عليها التواتر اي نقلت بالمشاهدة والممارسة ولا تحتاج لروايات انا تعبت من الكتابة مش عارف ليه1 نقطة
-
عزيزى شرف الدين فعلا مداخلتك كانت طويلة ومع ذلك فلى عليها ملاحظات بالنسبة لكون حديث إرضاع الكبير يحل مشاكل فى الوقت الحالى وهو ما استهلك جزءاكبيرا من مداخلتك أذكرك فقط بأنه لايوجد تبنى فى الوقت الحالى كنت أتمنى أن تدخر ما بذلته من مجهود فى هذه النقطة أنت يا سيدى تقع فى الخطأ الشائع الذى يقع فيه الكثيرون وهو اعتبار أن "الأحاديث" هى سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام سنته عليه الصلاة والسلام يمكنك استنباطها من القرآن الكريم مثل أنه بشر يخطئ ويصيب (آيات الأسرى ، وآيات سورة عبس) ومثل التدرج فى الدعوة .. ومثل لينه فيها بالحكمة والموعظة الحسنة ومثل فهمه للأولويات (عدم قتاله لمنافقى المدينة) وغير ذلك من "السُّنة" أى المنهج أما الأحاديث فهى روايات من بشر عن بشر عن بشر جمعها ودونها بشر وكون أن أسلافنا قد أنشأوا علما يسمى علم الرجال أو الجرح والتعديل فهو - إن كان علما - يختص ب "سمعة" من كان يروى عمن سبقه عمن سبقه حتى وإن كانت "سمعة" الرواة بيضاء لا شية فيها فإن الرواية تبقى ظنية ماقولك يا عزيزى لو أخبرتك بنبأ أو خبر نقلا عن 11 رجلا هم أبناء نبى .. نشأوا وتربوا فى بيت نبوة هل سيخطر ببالك أنهم جميعا اتفقوا على الكذب ؟ نعم كذبوا على أبيهم "نبى الله" بعد أن ارتكبوا "جريمة" فى حق أخيهم ثم أجدك تقع فى خطأ آخر أشد عندما تحاول الدفاع عن الأحاديث بالتشكيك فى القرآن وتتساءل الفرق شاسع يا عزيزى القرآن كان مكتوبا وتم جمعه فقط فهل سمعت عن حديث قال عنه البخارى أنه قد وجده مكتوبا ؟ هناك بحث باللغة الإنجليزية عن كتابة القرآن وجمعه وترقيمه وتنقيط حروفه يدل على أن هناك مخطوطات تم كتابتها فى عصر الخلفاء الأربعة أرجو ألا أثقل عليك بطلبى أن تقرأ هذا البحث The Qur'anic Manuscripts واعذرنى إن كنت قد سهوت عن التعليق عن بعض ما كتبت يمكنك إعادة أى جزء تريد مناقشته وعذرا على الإطالة وتقبل تحياتى1 نقطة