اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  2. متعب

    متعب

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      3204


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. ahmed abolhol

    ahmed abolhol

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      195


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/31/13 في جميع الأقسام

  1. نخش في الحوار بقى اللي مش شخصي أقدمت دي تهمة على فكرة هههههههههههههههه.. زي ما نقرأ في الحوادث أقدم على قتل المجني عليه مش انا اللي قلت الكلام ده من اختراعي يا أستاذ شرف أنا قلت إني قرأته و ائتنست به .. ربما لرفضي الاتهام من أساسه و على فكرة كون ان الايات ليس فيها اسم السيدة عائشة رضي الله عنها صراحة لا يمكن لنا الجزم أنها تخصها فعلا ! و حكايات البشر عنها يمكن أن تكون كذب تاريخي لهدف ما يعلمه إلا الله ..كما في كثير من التلفيقات التاريخية و الاختلاقات و اخفاء الحقائق و التاريخ يعج بذلك مما لا يخفى على أي ذي عقل نيجي لكلمة اني بقول على كلام حضرتك و أيضا هو ليس كلام حضرتك من اختراعك هو كلام كل من يدافع عن البخاري .. و قائله اما من المتآمرين ذوي الأغراض أو ممن يردده لاقتناعه حقا ان الطعن في صحيح البخاري سيؤدي بالفعل للتشكيك في كتاب الله و المقتنع بفكرة يدافع عنها بصدق لا يعد متآمرا بحال من الأحوال بل نعده صاحب فكر مخالف لما نؤمن به دون عداوة او تحامل عليه و أكرر .. انا اخاطب الفكر و الاتجاه والتيار و ليس الأشخاص المفترض أن هذا هو أساس التحاور بين الناس من المتعلمين المثقفين و هو سبب خلافي الدائم مع التيار السلفي الذي لابد أن يعاين حال المتحدث أو الكاتب و يعرف عنه كل شيء ويحلل شخصيته قبل أن يتلقى منه أي كلمة فإن عجبه حاله أخذ منه و إن لم يعجبه ترك ما يقول و لو كان فيه الفائدة على غرار المثل القائل ..يا نحلة لا عايز عسلك و لا تقرصيني :) الحوار مستمر ... لمن يجرؤ فقط :P
    2 نقاط
  2. السلام عليكم ورحمة الله طبعا فى ملاك كتير فى التجمع قرات مقالاتى عن الارشادات الدورية من بداية الترخيص الى البناء والتشطيب وتسليم المبنى واجراءات العقد الاخضر كمان فى حاجة كويسة للملاك اللى دفعوا مبلغ التعلية وهو 25% من تمن الارض . وكتير من الملاك بتسمع عن القضايا المرفوعة بس هل فى حد فعلا كسب قضيتة ورجعت فلوسة فعلا فى ناس كتير اخدت فلوسها ودى فرصة لكل الملاك يرجعوا فلوسهم شكرا م / احمد
    1 نقطة
  3. السلام عليكم .. تحية طيبة لجميع الأخوة المشاركين .. وتحية خاصة جدا لأخى الفاضل الدكتور شرف الدين .. أتابع الموضوع من أول مداخلة وأتابع ردودك الشيقة والواضحة ولولا ضيق الوقت لشاركت فيه ولكنى لن أضيف شيئا عما تفضلت به .. أنت صاحب قلم قوى ومحترم و أستفيد أنا وغيري مما تكتبه هنا حتى وإن لم نشارك .. لذا أرجو منك الاستمرار وأرجو من الله أن يجزيك خيرالجزاء عن ما تكتبه .. خالص التحية ..
    1 نقطة
  4. بداية أشكر أخي الفاضل أستاذ طارق على افتراضه حسن النية بي و أتوجه لعزيزي استاذ شرف الدين بالخطاب اذا كنت قلت أنني لا أطعن في شخص البخاري المتوفي من أكثر من ألف سنة ومش حيقدر يرد عليا لو اتكلمت عنه بسوء يبقى حأطعن في شخص حضرتك ليه؟؟؟ هو حضرتك معتقد أنك الشخص الوحيد اللي بيدافع عن البخاري ؟؟؟!!!! و ليه ما تصورتش ان حضرتك من الناس اللي ذكرتهم انا من قبل في هذا الموضوع انهم بالفعل نيتهم هي الدفاع عن السنة و أتصور أنهم كثيرون جدا بيننا هنا ؟؟!!!! اما لو حضرتك واخدني ذريعة للانسحاب ..فده شيء تاني بقى :) هو فعلا معاك حق ..اصلك لوحدك و الظاهر تعبت بقى :P استاذ شرف احنا مش لسه حنعرف بعض النهاردة عيب اوي بصراحة انك يدور حتى بخيالك ما قلته عن قصدي و نيتي !!! و حضرتك عارف كويس اني لا أخشى أحدا و كتاباتي تثبت أنني لست أبدا من النوع المنافق الذي يظهر شيئا و يبطن آخر كما وأنني لست في حاجة لتلقيح الكلام و لو رأيي أن حضرتك متآمر ممكن اوي اقولها عادي جدا :) وصفي التآمر ليس على مستوى أفراد يا أخي الفاضل التآمر تم و لازال يتم على مستوى دول و حكومات لا تريد لنا أبدا أن نرفع رؤوسنا و أن نظل دوما دائرين في متاهات و خلافات و تشاجر وتناحر ها .. نعلن انهزامك في الحوار و الا لسه عندك همة تكمل ؟؟؟
    1 نقطة
  5. بما أنك العاقل المتزن : أستاذ شرف الدين ... فلست أنت من يحاسب على النية .. أو أنت العالم بالقصد لمن لم يصرح به .... ولست أنت من ينكر استعمال العقل وإعماله الذي أمرنا الله بإعماله وتوعد مع عطله .... وأنت تعلم أنه لا اجتهاد مع النص وإنما الاجتهاد في النص ... ولست أنت من ينسحب ولكنك العاقل الذي يحترم كل من دخلوا معك في نقاش ولم يتموه وأولهم الفاضل أستاذنا أبو محمد الذي أثنى عليك وانتظر تعليقك .. فليقل من شاء ما شاء في رأي الآخر دون حجر أو غضب ...واحترامنا الكامل لك ولأختنا العزيزة : عبير .... ولولا العقل لكنا راكبين الموجه مستمرين على ما كنا عليه قبل سنوات قليلة ... ألا يوجد احتمال ألا تكون تقصدك ؟ ... ألا كان يمكنك أن تسألها قبل أن تقدم على الانسحاب ؟ .... حتى لو افترضنا جدلا أنها قصدتك وأدبا واحتراما لك لم تصرح باسمك ألا تقدر لها ذلك .. وأكيد هي التي سترد عن نفسها إن كانت تقصدك أو كانت تقول كلاما عاما ... على عجل كتبت وأرجو أن ترجع سريعا وتطلب حذف هذه المداخلة وتعود لمناقشاتك الموضوعية التي ننتظرها .... تحياتي
    1 نقطة
  6. اولا اشكر لحضرتك ذوقك البالغ و ختامك بهذا الدعاء الجميل و المريح جدا اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه امين امين امين و باختصار قلت و أكرر أنني لا أطعن في أشخاص و لا يرضيني أن أجحد جهد أحدا من كان و اخلاصه من عدمه يقرره الله تعالى و يحاسبه عليه انا هنا لمناقشة ما ورد في كتاب بشري و يخالف ما ورد في كتاب الله و مع شكر جهد كل مجتهد لكنني لا أقدس سوى كتاب الله تعالى و أقبل من الروايات كل ما يتوافق معه و أرفض كل ما يخالفه و أما عن الروايات المخالفة فهي في رأيي لا تخرج عن ثلاث إما تزييف واقعة حقيقية كالعبث بأحداثها أو تغيير أشخاصها و إما اخفاء واقعة حقيقية لهدف ما و إما اختلاق واقعة لم تحدث بالمرة و نحن نعلم جيدا أن اعداء الدين موجودن من أيام خيبر :) ... و لا زالوا لم ينسوا ثأرهم حتى اللحظة و هم ليسوا بالسذاجة ليعارضوا من الخارج بل اشعلوا نار الفتنة بين المسلمين من أيام الرسول صلى الله عليه وآله وحتى الآن ليهدم بعضنا بعضا لذلك لا استبعد أي شيء و لن اتفاجأ بأي شيء و أحمد الله تعالى على حفظه لنا كتابه الكريم و لن أشكك به كما يحاول أن يوهمنا البعض- سواء تآمرا أو بنية حسنة ضلت طريقها - أن الشك في "بعض" روايات البشر المخالفة لكتاب الله ..ستؤدي بنا للشك في كتاب الله و العياذ بالله تشرفت بالحوار مع حضرتك و يوم موفق بإذن الله :flr1:
    1 نقطة
  7. لا ارتضينا ولا هنرتضي ... ولا نسلم لأحد ...... ولم يكن مطلوبا منا أن ننتقد باسم يوسف معكم من أجل مرسي فهي كانت قضيتكم معه ولا شأن لنا بها ... أما تجاوزاته الآن فلكم الحق في قبولها وليس لكم الحق في دعوتنا إلى تركه هو وشأنه في ذلك تحت أي دعاوى
    1 نقطة
  8. فعلا سبحان الله تعترضون على الحديث وتنكرون وجوده فى البخارى . وتطلبوا ان اتيكم به وبرقم الصفحه . وعندما ااتيكم به تستميتون فى الدفاع عنه بكل الاشكال والصور تأتون بالتفاسير لمعنى الكلمه . واذا اتينا نحن بتفاسير اخرى تعترضوا عليها . !!!! يا أخى الله يرضى عليك نحن نتحدث عن الغه العربيه ومعانيها لانها لغتنا نحن ولم تكن يوما لغه البخارى نعم اقولها بملء فمى . البخارى ليس عربيا ولم يتقن لغتنا العربيه يوما ما . فهو ايضا ليس حكما على اللغه العربيه وليس حكما على القرأن فمن يحكم الان على لغتنا العربيه . نحن العرب ام من جاء من جبال روسيا ؟ !!!!!!!!!!!!!
    1 نقطة
  9. خلاص انته كده قررت انك انتهيت من الحديث الاول فبالتالى نتقل الى اخر . باعتبار ان ما جئت به هو عين الصواب وليس الخطأ ياخى انته طلبت الحديث واحضرت لك الحديث من رابط رد الشبه حتى لاتأتينى به . وكان من الاولى ان اتيك بالحديث فقط . من غير هذا الرابط ومن هنا كان عليك ان تعى انى لااعترف برد الشبهه تحت اى بند او تصنيف يخالف كتاب الله او ياتى على هوى البعض لتمرير الشبه الاصليه وان تكون من المسلمات بدلا من محوها اصلا فبعيدا عن معنى كلمه المباشرة فى كل المعاجم والتى منها االمعنى للجماع سؤال بس الاول هل يحق لعائشه ان تعلن عن هذا الحدث للناس على الملاء بهذا الشكل الفاضح . وما الهدف من ذالك ان تضع اسرار الجماع بينها وبين رسول الله وان تنقل تفاصيل التفاصيل بغرفه نومها هل ليتثنى بهذا المسلمين . ولما لم يخبرنا الرسول نفسه بما يحدث فى غرفه نومه ويكون الحديث قال رسول الله وليست عائشه حتى يعفيها من الحرج ولماذا عائشه بالذات دون كل زوجاته التى كانت تخرج اسرار غرف الرسول للعامه من الناس هل كانوا جميعا على خطأ وعائشه فقط هى التى على صواب ؟ !!!! فرسول الله يستطيع ان يخبرنا بالاحكام الشرعيه بشكل مباشر ولا يحتاج لوسيط بين وبين الناس وان كانت زوجته لانه اولى بالتشريع منها ام ان الرسول هنا اتحرج من الحديث للناس عن ما يدور فى غرف نومه وعائشه لم تخجل من ذالك فى عرف هؤلاء يتبع
    1 نقطة
  10. 1:اختى الكريمة عبير صاحبة القلم المتميز :) طب مش حضرتك تقرأ المشاركات كلها و بعدين تعرف اذا كان الموضوع طعن في سيرة الرسول و آل بيته والا لا ؟؟؟ قبل ان اكتب اى رد على مشاركتك اسمحيلى ان اشكرك على ذوقك واسلوبِك الراقى الذى يدل على سمو اخلاقِك 2:انا ذكرت انى لم أقرأ المشاركات كلها لأنه قد يكون هناك مشاركه او اكثر تدحض الشبهات عن السنه وعن سيرة الرسول وانا لم اقرأها وبذلك اكون وقعت فى اتهام البعض بما ليس فيهم بدون قصد 3:كان من الممكن ان اسكت ولا أذكر تلك الجمله لكنى تعمدت ذكرها احقاقا للحق وحتى لا أسىء الظن بالاخرين معكِ حق فى هذا الكلام لكنى لم أذكر انه من أئمة اهل البيت ملحوظة هامة البخاري ليس من ائمة أهل البيت :) هو شخص ولد بعد التابعين وتابعي التابعين أنا كان مقصدى انه من الشخصيات الدينيه التى لها مقامها واهميتها فى التاريخ الاسلامى لذلك كتبت انه من قوانين المنتدى الالتزام - عند مناقشة التاريخ أو التفاسير أو الفقه الدينى - باحترام وتوقير الأئمة من أهل البيت و الصحابة و أمهات المؤمنين والشخصيات الدينية الأخرى ألا يجوز ان نعتبره (جدلا) إمام وشيخ فاضل فى مقام الامام الشعراوى الذى احبه الكثيرين من كل الطوائف والطبقات؟! من وجهة نظر البعض يجوز طيب هل يقبل احدكم بالتهجم او التهكم على الامام الشعراوى؟! بالطبع لا إذن لماذا هذا الهجوم على السنه وأئمتها؟! للمرة الثانية أؤيدك فى كلامك لأنى حيادى وأدور فى فلك الحق اينما وُجد لكنى لا أوافقك أبدا على هذه الجملة و اخطأ في الكثير وهنا لى بعض الاسئلة أرجو ان تتقبليها بصدر رحب من أخيكى أمير: 1: على أى أساس عرفتى انه أخطأ فى الكثير؟ 2: من الذى يحدد انه أخطأ أو أصاب؟ 3: وفى حالة انه أخطأ فى الكثير فمن هو الذى أصاب فى الكثير حتى نأخذ عنه تعاليم ديننا وسنة نبينا وتفسير قراننا؟ 4: مَن مِن العلماء والفقهاء الموثوق فى علمهم و امانتهم على مر التاريخ الاسلامى قام بالطعن فى البخارى؟ وأحب ان انوه للجميع ان انتقاد البخارى لم يحدث فى مصر الا حديثا جدا تحديدا عام 1905 واحفظو ذلك التاريخ جيدا لأننا سنحتاجه فيما بعد انتقل الى نقطة اخرى وهى : ان انتقاد الامام البخارى واسقاطه و الاستغناء عن كتبه ما هى إلا محاوله لإنكار السنه وبالتالى سيكون القران هو المصدر الوحيد للتشريع وبذلك تنقسم الامه على نفسها اكثر ما هى منقسمه وهذا ما يريده اعداء الدين حيث انه في العصر الحديث ظهرت فكرة إنكار السنة في الهند في فترة الاحتلال الإنجليزي على يد أحمد خان الذي فسر القرآن بمنهج عقلي، ووضع شروطا تعجيزية لقبول الحديث مما جعله ينكر أغلب الأحاديث. ونتيجه لذلك نشأت جماعه تسمى نفسها القرانيين وهم يعتمدون على فهم القرآن بالقرآن، ويرفضون كلمة تفسير القرآن حيث يعتقدون أن التفسير يكون للشيء الغامض أو المعقد بينما القرآن ميسر للفهم والتدبر كما هو مذكور في القرآن نفسه. كما يرفض القرآنيون روايات أسباب النزول أو التفسيرات المذكورة في كتب التراث، فهم يرون أن عامة المسلمين يقدسون تفسيرات التراث وروايات أسباب النزول حتى وإن تعارضت مع القرآن فيقدمون كلام البشر المشكوك بصحته وسنده على كلام الله المقطوع بصحته. ومن أفكارهم ومعتقداتهم أن : 1: لا ناسخ ولا منسوخ في القرآن في مخالفة للاعتقاد السائد، هم لا يعتقدون بنسخ الآيات المعروف عند بقية المسلمين وهو أن تلغي إحدى الآيات حكم مذكور في آية أخرى وفقا لما ذكر في القرآن: ﴿مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا﴾ 2:الحديث ليس مصدرا للتشريع القرآنيون لا يعترفون بوجود وحي ثان مع القرآن وكلام النبي خارج القرآن ليس وحيا من الله وبالتالي غير ملزم للمسلمين ولا يعترف القرآنيون من جهة أخرى بنسبة ما يسمى الأحاديث النبوية للرسول محمد ويقول القرآنيون في ذلك أن المنهجية التي اتبعت في تصحيح الأحاديث النبوية كانت تفتقر للموضوعية ومخالفة للمنهج العلمي السليم؛ لذلك خرج العديد من الأحاديث في الصحاح التي يختلف فيها المسلمون حتى اليوم، إضافة لقولهم أن من اعتمد تصحيح هذه الأحاديث النبوي هم مجرد أفراد وتصحيحهم قابل للصواب والخطأ، إضافة لاعتمادهم على نهي الرسول محمد عن تدوين السنة بأحاديث هي الآن في الصحاح، وأن هذه السنة المروية أو الأحاديث لم تدون إلا في القرن الثالث الهجري أي بعد ما يزيد عن المئتين والثمانين عاما على وفاة الرسول. في نفس الوقت يعمل القرآنيون بما يسمونه "السنة الفعلية" وهي الأفعال التي انتقلت بالتواتر مثل كيفية الصلاة والحج والزكاة وغيرها من الأمور التي لم تذكر تفصيلا في القرآن ولكن انتقلت من جيل إلى جيل ويكاد يجمع كافة المسلمين على كيفية أدائها دون الحاجة إلى الروايات المذكورة في كتب الحديث. 3:الرسول ليس معصوم والصحابه ليسوا اهل ثقه يؤمن القرآنيون بعدم عصمة النبي، وبأن النبي بشر يوحى إليه، يجوز أن يخطئ أو أن يصيب، باستثناء في تبليغه للآيات القرآنية فهو معصوم من السهو والخطأ وفقا للنص القرآني. وكذلك لا يؤمن القرآنيون بعدالة الصحابة، وكان منهم المنافق والفاسق وضعيف الإيمان كما كان منهم المؤمنين والصالحين. ويخالف هذا المعتقد معتقد المسلمين السنة في كون كل شخص رأى الرسول وهو على دين الإسلام هو صحابي ثقة. أما عن وجود القرانيين فى مصر فبدأ وجودهم منذ حركة الشيخ محمد عبده الإصلاحية عام 1905 فيقول د. أحمد صبحي منصور -الزعيم الروحي للقرآنيين في مصر والعالم العربي- أن "محمد عبده رفض الحديث والتصوف وانتقد البخاري وأنكر الشفاعة، قد يسألنى الكثير من أين أتيت بكل تلك المعلومات وما الدليل على صحة ادعائاتك عليهم؟!! وأرد وأقول ان جميع هذه المعلومات من كتبهم ومن كلام زعمائهم ومن مواقعهم الاليكترونية وإليكم المصدر الذى نقلت منه copy & paste مع تعديل بسيط ويوجد به معلومات أكثر لمن أراد الاستزاده http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%86 لأ أستطيع ان أعدكِ بقرأة الموضوع كاملا حيث ذلك يتطلب الكثير من الوقت لكنى من الان سأكون متابع معكم اذا استمر النقاش ففى هذا المنتدى وجدت بينكم عقول ابهرتنى بفكرها واحب ان أكون بينهم لنتبادل خبراتنا ولينفع بعضنا بعضا لكنى لا أفضل الجدل فى الدين لما له من حساسية وقدسية فى قلوبنا وخصوصا عندما يكون الجدل فى شىء من الثوابت مثل السنه النبوية اتمنى لكِ نوما هنيئا الان و عندما تستيقظين اتمنى لكِ يوم ملىء بالسعاده والهناء وأختم كلامى بهذا الدعاء لى ولكل الاعضاء ولكل من يقرأ كلماتى اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه قولو أمين
    1 نقطة
×
×
  • أضف...