اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  3. متعب

    متعب

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      3204


  4. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11871


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/02/13 في جميع الأقسام

  1. هو طبعا ... نحن لا نتحاور لنغير قناعات من يحاورنا لأن ذلك واقعيا في الغالب لا يحدث في محاورات المصريين ... وعلى رأيك هناك من يقرأ لنا جميعا ويقتنع بالصواب ... يرى البعض أن عدم الرد وعدم مقارعة الحجة بالحجة بطولة وانتصار للحق وبالطبع ينال التصفيق من فئة معينة وآخرون يرون ذلك انهزامية ... ولكن الممتنع عن الرد ربما يخسر القارئ الزائر خالي الذهن الذي ربما كان سيكسبه إن كانت حجته قويه وواجه بها .... نحن أمام طرف ثالث نخاطبه ونبذل الجهد في توعيته ورفع الحرج عنه في الدين ... وهذه رسالة أحسبها سامية جدا .. نرجو الله أن نثاب عليها .... وكان على الآخرين أن يجتهدوا معنا وإن كانوا على الحق نالوا أجرين أو أجر واحد إن أخطأوا المهم عندي فعلا الكثير لأقوله فربما استمر
    2 نقاط
  2. هل لا تشعرون بالحرج عندما تتكلمون عن خصوصيات الرسول صلي ا لله عليه وسلم وادق تفاصيل حياته وما كان يدور بينه وبين زوجاته وتتكلمون باريحية في هذا الامر اما ااذا تكلم احد الناس عن ادق تفاصيل حياتك الشخصية و ما يدور في حجرة نومك سا عتها لن يكفيك ا ن تقتله اما رسول الله فمشاع الكلام عن خصوصياته بهذه البجاحة ا لا لعنة الله على ا لظالمين عموما الله عاصم محمد من هذاه الفضا ئح
    2 نقاط
  3. ليه كده يا أستاذة : عبير .....الحديث في صحيح البخاري وهو يثبت بما لا يدع مجالا للشك إن الإنسان أصله قرد وطالما الإنسان مكلف يبقى القرد مكلف ولا فرق بين القرد الإنسان والانسان القرد ... وطالما رجموا يبقى القرود دي كلها كانت محصنة بالتأكيد إذ لو كانوا غير محصنين لكان الجلد لفت نظري في أن من ضمن الرواة ميمون ...
    2 نقاط
  4. هذه الرواية بالذات كانت بمثابة صعق الكهرباء بالنسبة لي وهي التي حركتني للبحث والتأكد انه ليس هناك صحيح الا كتاب الله فهي رواية ليست على شروط البخاري حيث ان البخاري يروي عن رسول الله لكنه هذه المرة يروي عن صحابي ولما قلنا لهم هذا وجدو مخرج لها وهي انها من معلقات البخاري ولما قلنا لهم ان البخاري قال في مقدمة كتابه انه ترك الكثير ولم يضعه في صحيحه الا كان اولى له ان يضع واحد من هذا الكثير بدلا من هذه الرواية الغريبة والصادمة ونرجع مرة اخرى لنقول ان البخاري لا ذنب له في ما وصل اليه من تقديس مثله تمام مثل الذين يقدسون القبور ويعتقدون انهم اولياء الله ويطوفون حول مراقدهم وهو لم يقل لهم قدسوني من بعدي وهكذا البخاري لم يقل قدسوني من بعدي او اجعلو مرقدي مزارا وواسطة بينكم وبين الله عز وجل بل من جاءو من بعده اشركو بالله وجعلو له شركاء يقدسونه مع الله عز وجل وكتابه المقدس
    2 نقاط
  5. فكان الغمس هو الحل والرواية خاصة بالفقراء فقط وكأنهم ليس لهم نفس علشان فقراء مش مسألة طب يعني ولا هي مسألة عامة خصصنا ما لم تخصصه كما كان حديث رضاع الكبير خاص أيضا ولا حديث من المختلف عليهم جه علينا أو ارتضيناه على أنفسنا
    1 نقطة
  6. هو شيء من اثنين يا أخي العزيز متعب إما انهم ابتعدوا عن الموضوع حتى لا تحل بهم اللعنة :) كقراءة خاطئة لقوله تعالى: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140 ربما لم يدركوا بعد أننا نفند هنا ما يستهزأ بالله ورسوله في كلام بشر الله أعلم بنواياهم ! أو أنهم عدموا الحجج و ان كانوا يكرهون التسليم بما نقول أيضا لأنهم لازالو مقتنعين بما يقول شيوخهم و هم الآن في مباحثات كيف سيفحموننا !! أتمنى ألا يغضب أحد ...فنحن نتحدث الآن على المكشوف و هذا فعلا ما يتم عندما نريد افحام أعداء الدين احتمال آخر ... أنهم ربما توقفوا ليزنوا الأمور جيدا عموما نحن مستمرون فهناك عدد لا نهائي من الزوار للموقع و أني لأحتسب الجهد هنا في هذه المساحة عند الله تعالى يوم يقوم الحساب
    1 نقطة
  7. مدام عبير ضربت كرسى فى الكلوب امال المدافعين عن الحق فين . خلاص تنازلو عن الحق عموما انا كمسلم ده راى شخصى مش ملزم لاى احد عن نفسى يعنى هاخد من الكتب دى ال هيتوافق مع كتاب الله وانا مش ملزم بيها اصلا انى اعترف بيها من عدمه . لان مفيش اى سلطان بيقولى اتبع الكتب دى لا من الله ولا من الرسول بل من الممكن انى اعتبرها بدعه ولاحرج فى ده لان مفيش اى سلطان ليها يجزمنى بتقديسها باى شكل من الاشكال او انى اتبعها اصلا تانى مين ال قالى اتبعها اصلا . مفيش حد . يبقى اتبعها على اى اساس اصلا برده
    1 نقطة
  8. لاشك ان فى البخارى احاديث توافق الرساله المحمديه فاليهود عبثوا فى كتابه . وبصفه خاصه فى كثير من من ننقل لكم وخاصه التشريعات كرجم الزانى والزانيه لو نظرتى ياسيده عبير الى التوراة سفر الاويين 20/ 27 . لتجدى حديث الرجم منقولا بالحرف من التوراه وهذا يعنى ان اليهود عبثوا بكتاب البخارى بالفعل
    1 نقطة
  9. نعود بفيديو عن قصة مروية في صحيح البخاري عن رجم الزناة المحصنين حتى في القرود!!! و تأكيد الحكم الشرعي الذي جاءت به السنة و أغفله القرآن الكريم !!! و لندخل في التوهان بين السند والمتن والرواية وفلان وعلان و الكلمة لغة وشرعا و انظر لتشبيه غيرة القرود التي لم تحتمل الزنا و كيف رجموا القردة والقرد الزناة و ذلك حتى قبل الاسلام ..في الجاهلية !!! أي أننا أخذنا هذا الحكم الشرعي الذي لم يرد في القرآن الكريم من القردة !!!!!!!!!!!!!! و شاهد في صحيح البخاري كيف أن عمرو بن ميمون كان يعرف القرد الذي زنى فرجمه مع القردة!!! والحديث في (صحيح البخاري) 3560 - حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ. صحيح البخاري - (ج 12 / ص 220) المكتبة الشاملة. http://www.youtube.com/watch?v=LyqSIMsCaOw
    1 نقطة
  10. لا تبتأس أخي متعب كلنا في الهوا سوا أغلب اخواننا السلفيين لا يتصورون أننا مررنا بالتجربة كاملة و باستفاضة :) و يتصورون أننا من العلمانيين الكفرة الذين هبطوا من كوكب آخر لمحاربة الاسلام !! كنت من الاخوات المنتقبات لتسع سنوات و كنت لا أسمع الأغاني و ان دندنت بصورة عفوية استغفر ..مثل عادل امام عندما دندن لعبد الحليم حافظ :) طبعا حياتي قبل ذلك كانت كما ترونها الآن موسوعة موسيقية شعرية تمشي على ساقين :) كنت لا أكتب خوفا أن أكتب حراما !!! قبل أن آتي هنا كنت لا أتواجد سوى في المنتديات الإسلامية فقط كنت من حراس العقيدة! حيث كل من يخالفنا مصيره الطرد حتى لو متسائلا ويدعونه القائمين على المنتدى ( رافضي) ! كان يسوءني ذلك لكنهم كانوا يقنعونا أن هذا ضروري حتى لا ينشر عقيدته الفاسدة!! كان مدخلي لهذا التيار هو حب الله تعالى و عدم الرغبة في عمل أي شيء يغضبه و الخوف الشديد من الوقوع في الشرك حتى أنني كنت لا أبالغ في الصلاة على النبي و في محبته حتى لا أقع في شرك المحبة !! لمعت في عينيّ الآن دمعتا غضب لما فرّطت في حب الرسول الكريم لأستبدله بحب ابن تيمية ! لم أكن أكفّر أحدا و لم أتدخل في حياة أحد لكنني لا أنكر أن بداخلي كنت أتمنى أن يهتدي كل من أحبهم لما اهتديت إليه كنت و لازلت أحضر الدروس و أحفظ القرآن الكريم و أقرأ في أمهات الكتب طبعا دراستي كلها كانت في السعودية تبع المدرسة الوهابية و كانت أول صدمة عندما رأيت المشايخ الموقرين يسبون بعضهم على صفحات النت و في الفيديوتيوب فلا الوهابية يعترفون بالسلفية و لا السلفية يعترفون بالوهابية و السلفية مدارس مختلفة يهاجمون بعضهم! و الأمور اتضحت لعلاقة كل ذلك بالسياسات الدولية ! و كنت أقف في المنتصف بينهم !! لا أعرف من أنا ؟؟؟ كانت وقفة انه دين الأخلاق و اللسان العفيف و حفظ الغيبة !!! فلماذا لحوم العلماء لم تكن مسمومة عندما يخالفونهم! و ما هو معيار التفسيق حتى يتم التحذير من فلان الفاسق عملا بمبدأ لا غيبة لفاسق ! و الذي لا أصل له في الدين بل هو تشريع من أحد أفراد السلف!! كانوا يشغلوننا بأعداء الدين و كيف نواجههم ونفحمهم بالردود وكيف أن الكل متآمر علينا لأننا وحدنا على الحق لكنني كنت أرى كل مجموعة يرون نفسهم على الحق والآخرون الله يهديهم!!! أو الله يهلكهم.. حسب الظروف!! بدأت اشمئز و أفيق لأتساءل إلى أين أنا ذاهبة ؟؟؟ لكن لأنني انتسبت لذلك التيار في نهاية العشرينات من عمري كانت لي خلفية استطعت العودة إليها مرة ثانية بعد أن تأكدت أن حياتي قبلهم لم تكن حراما كما أوهموني بعد أن نجوت بت أنظر لمن في داخل ذلك التيار بعين الشفقة و العطف الشديد و أعذرهم تماما بل أنني كلما هاجمني أحدهم وهو لا يعرف انني كنت يوما مكانه التمس له كل العذر و أرى بداخله خيرا بمقدار هجومه فما هجومه إلا حبا لله و لدينه اخواني الأفاضل أنا هنا و في هذا الموضوع تحديدا ربما لأكفر عن سنوات من الضلال مشيتها في طريق كنت أظنه الحق و عذري أنني كنت أريد الوصول لرب العالمين و لأني اكتشفت أن الله أكبر من كل هذه الضلالات كان لزاما أن أتعامل مع الخالق بما يليق بحلاله جل شأنه و أن أساهم قدر الامكان بالتعريف بأن الله أكبر و أن دينه عظيم يسع كل شيء و أن هذا الدين لا حدود له مهما علت الأصوات لتقزيمه و التقليل من شأنه أعلم جيدا كيف تتلقون كلامي الآن و كيف أصابتكم الدهشة و كيف تحوقلون و تطلبون لي الهداية وكيف اعتراكم الغضب لشيوخكم و سلفكم الصالح لكن... كلامي غير مقصود به الاساءة للنقاب و المنتقبات بأي حال من الأحوال و لا من الملتحين و لا من اختيار أي أحد لأي طريق يسلكه فقط ما يهمني هو اظهار عظمة هذا الدين القيّم و الولاء لرب العالمين و البراء لله من الغلو والشرك الحقيقي الذي يمنعنا من محبة الرسول صلى الله عليه وآله حق محبته و يدخلنا في عبادة الصحابة و التابعين وتابعي التابعين بل وكل شخص يقول بما يقولون آمنت بالله ربا و محمد صلى الله عليه وآله رسولا و بالاسلام دينا و كفرت بالجبت والطاغوت و استمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الحوار لازال مستمرا جمعة مباركة على الجميع
    1 نقطة
  11. لماذا مر هذا الفيديو على الجميع مرور الكرام دون اى تعليق عليه احب ان انبه عنايه سيادتكم انى كنت مع الاسف الشديد واقولها بكل اسف كنت من من ينتمى الى التيار السلفى وكانت ذقنى تذيد عن الشبر وكنت ارتدى الجلباب الابيض القصير . والسواك لم يفارق جيبى واعطى المسك لمن يريد ان يتطيب به واجوب الجمع الغفير من من سموهم اهل السلف الصالح وارتضى برضاهم بل واتمنى ذالك منهم لى . الى ان دعانى احد الاصدقاء بان هناك منتدى على شبكه الانترنت يهاجم السلف الصالح ويكيل لهم الكيل وعلى رأسهم امامنا الفذ وشيخ الاسلام ابن تيميه وكل علماء السلف الصالح من الوهابيه وعلى راسهم ايضا محمد ابن عبد الوهاب وابن باز وغيرهم . واخبرنى ان شغلهم الشاغل فقط الهجوم على الاسلام وعلى رموزه الاجلاء من من نقدسهم ونرفع راياتهم خفاقه فى سمائنا فأخذت رمحى وسيفى وذهبت الى هذا المنتدى لانصب المعارك التى طالت فترة من الزمن مع الزنادقه والكفرة . واستمرت المعارك بينى وبينهم من موضوع الى اخر . ويشهد على ذالك من يعرفنى هنا فى المحاورات وشهد معاركى معهم الى ان انتهت المعارك بهزيمه ساحقه لى ونكست سيفى ورميت رمحى . ولم يقتصر الامر الى هذا فحسب . بل اعلنت كفرى التام بهذه الوهابيه التى ملئت فكرى بالعبث والتدليس والتزوير والبهتان فى دين محمد بن عبد الله صلوات ربى عليه . ورايتهم يريدون ان يستبدلوه بمحمد بن عبد الوهاب بل واعلنت عن انضمامى اليهم واخذت عهد على نفسى الا اترك هذا الدين الجديد الذى صنعته ايادى الوهابيه القذرة يمر علي مرور الكرام . بل سأحاربه الى ان ينتهى بى الحال من هذه الدنيا وسافضحهم فى كل مكان وهذا فقط للعلم حتى لايتهمنى احد باى تصنيف من من كنت انا شخصيا اصنفه لمعارضى من مصطلحات كانوا يعطوها لنا لنتحاور بها من من سموهم اعداء الاسلام فأعلن اعتزارى اليهم جميعا والبعض منهم موجود هنا ويشهد على كلامى . فلن يحتضر الاسلام . لان الاسلام اكبر واعلى من هذه التيارات العفنه التى شغلها الشاغل تضليل الشباب من المسلمين تحت مسمى الوثنيه لهم من دون الله فعلى الدرب سائرون يارسول الله فإذا سخوت بلغت بالجود المدى . وفعلت ما لاتفعله الانواء . وإذا عفوت بقادرا ومقتدرا . لايستهين بعفوك الجهلاء وإذا رحمت فأنت ام او أب . هذان فى الدنيا هم الرحماء اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    1 نقطة
  12. اهتمامات النظم المتحضرة... 7- كيف ينظمون مواصلاتهم؟ القراء الأعزاء, فى هذا الموضوع, سوف أتحدث عن جميع وسائل النقل فى فيكتوريا, و خاصة العاصمة ملبورن, و يتضمن ذلك خطوط الترام, و المترو, و قطارات الديزل التى تعبر الحدود إلى الولايات الأخرى, و منها ما يشبه خط سكك حديد سيبيريا, الذى يقطع الولايات السوفييتيه قبل تفتتها, و قطار أكسبريس الشرق الذى يعبرالقارة الأوروبية, و يدخل بها إلى آسيا. كانت وسائل المواصلات ( ويقصد بها المواصلات الأرضية, و السلكية, و اللاسلكية, البريد) إلى عهد قريب تُدار بواسطة حكومات الولايات, و لكن النهضة الصناعية والتجارية الحديثة , استلزمت خصخصة هذه الخدمات عدا خدمة البريد, التى تديرها الحكومة الأسترالية الفيدرالية, حيث أنها من الخدمات التى تقع فى اختصاص الحكومة الفيدرالية فقط. ووسائل المواصلات فى المدن و الأقاليم الأسترالية تعمل بكفاءة عاليه, و ما سأشرحه هو ما يطبق على مدينة ملبورن و أذكره كمثال , و لكنى سأشير إلى مدينة Perth, عند الحديث عن خدمات الأوتوبيس, و التى كنت قد ذكرت شيئا عنها عندما نشرت أخبار رحلتنا إلى شمال و شرق أستراليا, و الموجودة فى باب " أدب الرحلات" بمنتدى الواحة.. و المواصلات فى ملبورن تتكون من عدة وسائل: 1- الترام, و الذى تقوم به حاليا شركة فرنسية, وهو يربط جميع ضواحى ملبورن بوسطها. 2- المترو, وهو يربط العاصمة ببقية مدن ولاية فيكتوريا. 3- الديزل, وهو القطار الذى يعبر حدود الولايات, و لا يستعمل الكهرباء, حيث أنه يمر بمساحات كثيرة غير مأهولة, و لا توجد بها مولدات للكهرباء. 4- الأتوبيسات التى تقوم بالنقل داخل ملبورن, و هى تتبع عدة شركات. 5- أتوبيسات الخطوط النهائية للترام و المترو, وهى الأتوبيسات التى تنقل الركاب محليا, بعد الوصول بالترام أو المترو إلى نهاية الخط. 6- أتوبيسات الخدمة الليلية, و التى تبدأ عملها كبديل للترام و المترو, بعد انتهاء ساعات عملها الليلية. 7- التاكسيات, و يوجد فى ملبورن شركتان كبيرتان لخدمة التاكسى ليلا و نهارا, و سياراتهم مجهزة بالاسلكى, و أجهزة التوجيه اللكترونى عن طريق الساتيليت. و جميع محطات الترام و المترو و القطارات الديزيل مجهزة بوسائل لرعاية المعوقين, و دورات المياة, و خاصة التى تستعملها أسر معها أطفال.. و فى كل محطة, يوجد بيان برقم الأتوبيس أو الترام الذى يقف فى تلك المحطة, و بيان الكترونى يبين للمنتظر وقت وصول الترام أو المترو أو الديزيل إلى تلك المحطة, كما يوجد بكل محطة جدول يبين مواعيد وصول هذه الوسائل خلال الأربعة و العشرين ساعة. و قطع التذاكر يتم حاليا بكارت يمكن تعبئته, وهو يسرى على جميع أنواع القطارات, ( الترام و المترو و الديزل). و من ليس لديه هذا الكارت, يمكنه شراء تذكرة فردية لرحلة واحدة, أو رحلة متعددة المراحل خلال يوم واحد, و يدفع ثمنها فى جهاز خاص, يعطيه التذكرة, و الفكة المتبقية. و حامل الكرت يمكنه ملأ الكارت عن طريق إيداع المبلغ الذى يرغب المشترك وضعه تحت الطلب فى بعض المكاتب, مثل مكاتب البريد, أو فى آلات أتوماتيكية فى بعض المحطات الكبرى. و أولوية المرور فى الشوارع هى لطرق المواصلات المذكورة, و توجد بالترام و المترو إمكانيات فتح الطريق, أى تغيير علامات المرور, و ذلك للمحافظة على السرعة, و الوصول إلى المحطات بدون تأخير أكثر من 10 ثوان. و توجد خرائط تشرح خطوط هذه المواصلات, و يمكن الحصول عليها من مكاتب الإستلام فى مبانى المحليات ( البلديات), كما يوجد فى قلب مدينة ملبورن مقر كبير لبلديتها, توجد به مكاتب إستعلام عن أى شيئ يخطر على بال زائر المدينة, مع إعطاء كتيبات تشرح كل شيئ, فى طباعة وصور أنيقة, و مجانا. و فى ملبورن, يوجد قطار سياحى خاص يقوم بالسير حول العاصمة, كل ربع ساعة, وهو مجانى, و يستعمل هذه الخدمة المجانية زوار ملبورن الذين قد لا يعرفون كثيرا عن نظمها. و جميع المواصلات ( و ليس القطارات السياحية فقط) المذكورة عاليه, تكون مجانية أيضا أيام السبت و الأحد من كل أسبوع فى مدينة ملبورن ,لكبار السن الذين بلغوا سن الخامسة و الستين, و لهم حق الجلوس فى المقاعد الأمامية, و كل ما هو مطلوب منهم هو إبراز بطاقة بلوغ هذا السن, سواء قد أحيلوا إلى المعاش, أم مازالوا يعملون. و فى Perth , عاصمة ولاية استراليا الغربية, يركب جميع سكان العاصمة و زوارها خطوط ترام وسط المدينة مجانا, كل يوم, و كل سن, و كل جنسية. تقبلوا تحياتى.
    1 نقطة
×
×
  • أضف...