اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11871


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/04/13 في جميع الأقسام

  1. ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا كيف ستحلون هذه الاشكالية عندما تكون اوامر الر سول صلى الله عليه وسلم هي اوا مر اختيارية وليست ملزمة لقد وقعنا في الفخ
    2 نقاط
  2. بالله عليك فين المجادله هنا المجادله لما يكون هناك نص قطعى بالتحريم او بالمنع وانا بجادل فيه للتشبث برأي . لكن ده مش موجود . يبقى هما ال بيجادلوا مش احنا شفت انته قلت ايه ( مش متخيل ) ودى لوحدها لاتحرم ولا تمنع . ونفس التخيل ينتاب مسيحى او يهودى لزواج من يتبعهم من المسلمين اذن عدم التخيل موجود بين الاتنين ومن حق المسلم ان يختلف فى عقائد الاخريين كاليهود والنصارى ويكرهم وكراهيته بنتحصر فى كره معتقده وليس كراهيته هو كشخص والا كان امن بمعتقده لكن مش من حقه ان يكره من يعتنق هذه الاديان والعكس صحيح تماما اذن احنا قدام موروثات ليس الا فى كلا الجانبين صنعت خصيصيا للتفرقه بين الاديان وبعضها البعض من من جادلوا فى الاصل ووصلوا الجدال الى هذا الحد
    1 نقطة
  3. يا متعب مش كل حاجة تجادل فيها وخلاص ومش كل حاجة عايز تغيرها على مزاجك انا متفق معاك في كثير مما قلته لكني في الموضوع ده با لذات مختلف معاك ومش متخيل ان الرجل زوجته تدين با لا سلام وهو يدين بالمسيحية مثلا لان كما اشار احد الزملاء على اي دين ستتم هذه الزيجة والمشكلات المترتبة على تشريع هذا الزواج اكثر من ا لمشكلات التي ستذللها بكثير وخصوصا واني لا اجد تبرير لهذا ا لامر وخصوصا وان القوامة في الاسلام للرجل اما في الدول الغربية فعقد الزواج يختلف عن عقد الزواج في الدول الاسلامية فهو عقد بدون قوامة للرجل وهو الاقرب الى الشراكة منه الى الزوجية
    1 نقطة
  4. شكرا على التصحيح يا أستاذ طارق فعلا الجملتان خبريتان والعتب على وقت كتابة المداخلة فى الخامسة والنصف :) ولكنك - على أية حال - التقطت الغرض من سؤالى وأجبت بما أرجو أن يدركه القارئ الحالة الأولى هى حالة المؤمنات المهاجرات اللاتى كن متزوجات من "كافرين" فى مكة ولم يكُنَّ تحت ولاية المسلمين فى المدينة والحكم فى حالتهن منته أما الحالة الثانية فهى حكم قطعى الثبوت قطعى الدلالة جاء بصيغة المضارع الذى يفيد الحال والمستقبل (مالم يصدر حكما غيره) كما نقول تطلع الشمس من المشرق فهذا فعل مضارع يدل على الحال والمستقبل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها كما يدل شرحك الآتى : وعلى هذا الأساس تنهدم فتوى الترابى التى انبهر بها الفاضل "متعب" أشكرك مرة أخرى على التصحيح فالمعرفة بلغة النص هى من أهم ادوات فهمه وعلينا أن نفهم اللسان الذى نزل به كتابنا المقدس حتى لا تنطلى علينا حِيَل المحتالين
    1 نقطة
  5. الله يفتح عليك يارب إما أوامر واجبة الاتباع كلها أو كلها متروكة لاختيارنا وإلا فما هو معيار الأمر الواجب و المتروك لاختيارنا ؟؟؟
    1 نقطة
  6. ما نقرأه عن المحاكمة ... يتبين منه أن هناك فرق بين محاكمة مرسي ومحاكمة مبارك ... مبارك بدا أكثر اتزانا وعبر عن نفسه أفضل من مرسي بكثير فمرسي تصرف تصرفات أثبت فيها أنه لم يكن أبدا رجل دولة ولم يكن يصلح ومبارك لم يقم بالهتاف ولم يقل أنا الرئيس والشرعية أوهتف بيسقط حكم العسكر
    1 نقطة
  7. وعلى هذا المنوال نقول ان اي امر في حديث وارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم يعد من الامور الاختيارية وخذ مثلا اطلاق اللحى ولبس الذهب والحرير وتشبه الرجال بالنساء وتقريبا كل فقه المعاملات يقع تحت نفس الفكرة
    1 نقطة
  8. الأمر في الآية جاء للتحليل والإباحة في مقابل التحريم والحظر السابق فيها والمعنى أيضا مفهوم فيه التحليل لأنه ليس معقولا أن يرجع الناس من الإحرام فينطلقوا إلى الصيد جميعا على سبيل الإلزام .. فهل كان ذلك في الرواية .... يا سيدي أنت أمام أسلوب شرط الجواب فيه حصوله معلق على حصول الشرط ... لا تصرفه عن حقيقته إلا بقرينة لفظية أو معنوية للأن لم أجدها ولم يذكرها الدكتور ياسر ولا حضرتك فإذا وجدت القرينة اللفظية أو المعنوية التي تدلل على قصد الإباحة فعلى العين والرأس ... ... ويمكنني الرجوع وقتها عن رأيي السابق إن وجدت التفسير المعنوي أوالقرينة اللفظية ارجع أخي العزيز لمعنى المجاز المرسل أين القرينة أستاذ : شرف الدين؟
    1 نقطة
  9. عزيزى الدكتور ياسر أوافقك على كل ما ذكرت فى مداخلتك ولكن أرجو أن تشرح لى وأن تذكر المقياس الذى اتخذته سبيلا لاقتناعك بأن "الطلب" فى حديث الذبابة هو للإباحة وليس "أمرا" واجب النفاذ ؟ ولا تنس وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
    1 نقطة
  10. حسنا لو كان الأمر من أجل قوامة الرجل و أنه هو من لابد أن يطغى مذهبه ماذا لو اختلفا في المذهب ؟؟ و كلاهما يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله هل نمنع زواج السنية من شيعي و نبيح زواج الشيعية من سني لنفس السبب ؟؟؟ مع العلم أن السنة يكفرون الشيعة وكذلك الشيعة يكفرون السنة إلى أي حكم يحتكمون ؟؟؟ و ماذا لو كان على نفس المذهب ثم غيّر أحدهما مذهبه؟؟ هل يتم التفريق بينهما عندئذِ باعتبار انه صار كافرا بالنسبة لها ؟؟؟
    1 نقطة
  11. ولماذا لا تفتح حضرتك موضوعا خاصا بالمحاكمة ؟
    1 نقطة
×
×
  • أضف...