لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/07/13 في جميع الأقسام
-
من اين علم البخارى ومسلم فى صحيحيهما . وجمله صحيحيهما دى بتدايقنى انا شخصيا جدا . لان الناس اخرجتهم من الصفه البشريه لينقلوا الى الصفه الالوهيه والغريب والعجيب ان ايضا يقولوا فى الصحيحين انفسهم ان كل ابن ادم خطاء وخير الخطائيين التوابين !!! فلماذا اخرجتم البخارى ومسلم من زريه ادم وجعلتوهم زريه الاهيه لاتخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ........... المهم من اين علموا هذين الصحييحين بفترات ما بعد الموت . على سبيل المثال وليس الحصر الميت . اثناء حمله يعرف من يحمله ومن ينزله القبر ومن يلقنه ويحس بنعال انصراف الحاضريين وما الى ذالك من مسميات جاءت فى الصحيحين وده اثناء المشى به فى الجنازات اما عن مرحلته داخل القبر فاعدوا له الويل والصبور تارة بين الثعبان الاقرع الذى يضم تارك الصلاة واخرى بين ضمه الارض عليه الى سبعين زراعا وما الى ذالك من مسميات وايضا عن الساعه وعن وعن من اين علموا بكل هذه الغيبيات اليست هذه غيبيات فى علم الغيب ولا يعلمها الا الله فهل اطلعوا على علم الله وغيبه بمفردهم دون كل الانبياء المرسليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟2 نقاط
-
فيديو بسيط يبين الجدل الحقيقي بين عباد البخاري و بين من يقول بأن البخاري بشر يصيب ويخطيء !!! http://www.youtube.com/watch?v=WV6wbmHFDGo2 نقاط
-
لالالالا يا أستاذ إسلام هذا المنهج فى التفكير سيسحب أبسطة من تحت أقدام وسيجعل الكثير من الروايات لا فائدة منها واشبه ب "قعدة الشلت" وهذه الروايات لا يتعداها ولا يتخطاها مفهوم البعض عن السنة الشريفة لا يكفيهم أن الله - بنفسه - أذهب الرجس عن زوجات الرسول وطهرهن تطهيرا ولا يكفيهم أن الله قال عنهن أنهن لسن كأحد من النساء ولا يكفيهم أن الله قال لرسوله : "وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ" يعصمه "كله" بما فى ذلك عرضه من الناس "كلهم" بما فى ذلك ألسنتهم قبل أيديهم لا يكفيهم كل هذا بل يضيعون وقتهم ووقت الأمة فى الخوض فى رواية "تاريخية" عن واحدة من أمهات المؤمنين "بالذات" ليختصوها بحديث الإفك وبحديث إرضاع الكبير دونا عن باقى أمهاتنا يخوضون ولا يفكرون :"لماذا هذه الأم بالذات ؟" التى تلوك سمعتها كتب البشر التى يقدسونها ويقدسونهم أنظر إلى قول أخينا العزيز شرف الدين للأخت عبير كما لو كانت الرواية "التاريخية" لتلك الفرية قد أصبحت تنزيلا إلهيا لم يثبته كتاب الله ولكن أثبته كتاب البخارى لماذا ؟ لأن ما فى كتاب الله ليس كافيا لتطهير أمهات المؤمنين ، وعصمة الرسول من ألسنة الأفاكين1 نقطة
-
أخي الكريم اسلام كم هو مثلج للصدر أن ينال القاتل جزاؤه لكن هل تظن أن القاتل هنا مجرد هذا الشخص ؟؟؟ من قتل الشيخ حسن شحاتة هي الكراهية التي دبت بين المصريين الذين لم يعرفوا قبل ذلك ما معنى صراع سني شيعي !!! هذه الحادثة فجرت الكثير بداخلي كانت بداية للكثير من البحث و القراءات عن برمجات تبرمجت عليها و لم أناقشها مع نفسي طوال حياتي و بداية غضبي أن كل هذا الغل كان من أناس ربما لا يؤدون الصلاة و لا يعرفون كم ركعة هي لمجرد أنهم قيل لهم أن الشيعة كفار يسبون أم المؤمنين !!! اسمح لي بالمشاركة بهذا الفيديو للقاء مع د. محمد السعيد ادريس أستاذ العلوم السياسية و الخبير الاستراتيجي بالأهرام و كلام خطير جدا عن فزاعة خطر المد الشيعي و أثار نقطة غاية في الأهمية لو أن ايران تهدف لتشييع اهل السنة من العرب لماذا لم تفرض التشيع على سنة ايران ؟؟!!! و الحق انني أجد أن 34 عاما منذ عام 1979 و حتى الان هي مدة كافية جدا لتشييع ايران باكملها !!! وأقنعني كلامه بشأن الغرب و افتعاله صراع سني شيعي لتصبح ايران هي العدو البديل لاسرائيل و يصبح الشيعة أشد خطرا من اليهود و يصبح من العادي جدا أن تذبح جبهة النصرة المنتسبة للسنة الشيعة و هم يقولون الله أكبر بينما ينام الاسرائيلي آمنا في بيته و دولته التي اغتصبها انه الحول او لنقل العمى حقا لنشاهد معا الفيديو http://www.youtube.com/watch?v=fbqO6akYlxE1 نقطة
-
أستاذ شرف الدين حضرتك اخ عزيز و لا أحمل لك و لجميع زملائنا هنا إلا كل الود الحوار بين أفكارنا لا بين شخوصنا و من جانبي لك أن تطمئن دوما أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وجودي هنا لا أريد به إلا الحق و نيتي خالصة لوجه الله تعالى لا للانتصار للنفس أو الرأي و جل همي الانتصار لله و لرسوله الكريم صلى الله عليه وآله و سلم تسليم كثيرا من أي شيء يمسهما فهذا أساس الدين عندي طابت ليلتك بكل الخير :)1 نقطة
-
نتيجة البحث ممكن حضرتك تفتح موضوع ونناقش فيه نتجة البحث وقد شرحت لك اكثر من مرة الهدف من استعانتي بهذا الكتاب لكن يبدو انك وجدت غايتك في التمسك بهذا الامر وكأنك وضعت يدك على فتيل المواجهة معذرة فلن تتمكن من استدراجي لهذه الفرعية اما عن التدليس فيكفيني قول الامام الشافعي لان ازني احب الي من ان ادلس والتدليس اخو الكذب وانا عن نفسي امقت التدليس في البيع والشراء فما بالك بروايات واردة عن رسول الله واتعجب من اريحيتك واطمأنانك لحديث ذكره مدلس الحقيقة هذا امر في غاية الخطورة وتناولك له بهذه الاريحية هو امر يؤكد شكوكي وظنوني من انكم لديك الاستعداد لان تغفرو وتتغافلو وتتجاوز عن اخطاء بشرية لهذا الكتاب من اجل المحافظة على الدين اطمئن بكم او بغيركم الله حافظ دينه ولايحتاج لمعونتكم او تنازلاتكم1 نقطة
-
وهذا جزاء الظالمين وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ1 نقطة
-
حذاء هذه السيدة البسيطة الشجاعة, أفضل من الف بلطجى إرهابى جبان يتجرد من الرجولة, و يتشطر على النساء.1 نقطة
-
طب يعني اقدم على ايه معاك ؟ هه؟ هههههههههههههههههه حاضر يا عمو شرف الدين حاروح اوسع مداركي و ارجع بس ممكن ابقى اتفرج من بعيد و ادوّن ملاحظاتي طيب ؟ :)1 نقطة
-
لن يتوقف العبث بالرسالة المحمدية ابدا أخي متعب فالموضوع ليس على مستوى فردي بل مصالح دولية و حكومات متورطة و متآمرون متعددي الأهداف و الأغراض من الخارج و من الداخل دعنا نأمل فقط أن نذكّر الناس بالتدبر و التفكر كما أمر الله تعالى1 نقطة
-
اولا حضرتك لم تتعرض لحكاية المدلسين اللي موجودين في صحيح البخاري ا لا بعد ان اعلمتك بهذا الامر فقد نشرت مداخلتي والتي اشرت فيها لذلك يوم 26 اكتوبر ثم تفضلت حضرتك بنقل ما هو مكتوب في هذا الكتاب بعد اربعة ايام من اشارتي تلك http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=148818&page=13 فلما طالبتك بان تشكرني بانني اعلمتك بهذا الامر فوجئت بقولك انك كنت تعلم ذلك وبناء عليه فمن حقي ان اعتقد بانك لم تكن تعلم بذلك ا لامر من قبل واذا كنت تعلم فتلك مصيبة اعظم لانك كان من الواجب عليك وانت تناقش امر ما ان تكون لديك موضوعية فعندما تكلمت عن وضع البخاري من ضمن ا لمدلسين في كتاب الطبقا ت لا بن حجر اشرت انه وضعه في المرتبة الاولى من مراتب المدلسين وهي من وصفو بالتدليس قليلا فكان يمكنني ان اخفي المعلومة ثم بعد ان تفاجئني بها ا قول لك انني كنت اعلمها طبعا ما يصحش ماذا تسمي هذا هناك كلمة عندي كبيرة ولا استطيع ان انعتك بها لعدة اسباب اولها ا نني اعلم انك متحمس وثانيا انك غير متخصص وثالثا ا نت عزيز علي اما عن قناعتك بانك استطعت ان تثبت لنا كل ما اختلفنا بشأنه فاسمح لي هذه قناعة في داخلك انت واسمح لي ايضا لم تصل لكل من اختلف معك في هذا الموضوع بلا استثاء لان موضوع الشراب والرضاع اتيت لك بشيخين محسوبين على ا لتيار الوهابي وهما يصران على ان الرضاع شيء والشراب شيء اخر وقالوها صراحة (الرضاع بالتقام ا لثدي -الحلمة -) الا انك تجاهلت هذا الفيديو تماما يا عزيزي انا اقرأ كل كلمة لمن يحاورني واعرف ماذا يقول ولذلك يكون ردي عليه بنفس المقدار اما عن التواتر فلا ا علم ما هي معارضتك لهذا الامر هل هو شيء قبيح وسيء ان اعتمد على التوا تر ام هو شيء حسن حتى من كانو قبلنا امنو بالتواتر ونقلت الينا صور ة ا لصلاة عن طريق ا لتواتر وتحديتك ان تأتيني برواية وحيدة عن رسول ا لله صلى ا لله عليه وسلم يقول صلو الظهر اربع ركعات والعصر اربع وهكذا ولم تأتني بهذه الرواية حتى تارخه ولن تستطيع ان تأتيني بها لان من سبقونا كانو ليسو بحاجة لتلك الروايات لانهم يؤدون الصلاة كل يوم خمس مرات وهي مكررة جدا جدا هل لكي اكون حلو ولطيف وحبوب لازم اؤمن بكتب السنة او لازم ماشغلش مخي واعتمد على رأي فلان وعلان هل هذا هو ما امرني به الاسلام اذن فعليك بتعطيل عدد كبير من الايات تحث المسلم على ان يتعقل وان يتدبر وان يناقش وان يستخدم هذا المعجزة –العقل- الذي و هبه له الله عز وجل انا عن نفسي لن اسلم عقلي لاحد وسأظل اناقش واعترض واستخدم عقلي ما دام في نفس1 نقطة
-
فرق أخي الفاضل بين انكار تفسير آيات و انكار الآيات فتنبه لذلك هداك الله من حقي انكار التفسير البشري و الذي لا يعجبني ..نعم لو لم يعجبني ..فهذه حريتي الشخصية عندما اقرأ لبشر يمكن رد ما يقولون و ليس لانكاري للتفسير أي علاقة بانكار الآيات فحضرتك لم تصرح بذلك لفظا و لكن ذلك معنى كلامك و بمنتهى الوضوح و لازلت عند رأيي لم يرد اسم أم المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما في الآية و لا يمكن اثبات ذلك ان طرأ الشك في الرواية {إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ }النور11 فهي آية نزلت في سياق عقوبة الزنا و اللعان و قذف المحصنات و لم يرد فيها أي شيء يدل على انها تخص زوج الرسول الكريم و هذا شيء عظيم جدا ان يتم اتهام زوجة نبي بالزنا و تمر هكذا مرور الكرام بدون ايضاح قرآني انها تخصها هي و يتم تبرئتها صراحة و لو بلفظ زوج النبي على الأقل !! كما لا أسمح اطلاقا أن تتناول رأيي بهذه الطريقة و تصر على تكرار كلمة اقدامي على الفعل و كأنني ارتكبت جريمة للمرة الثانية رغم تنبيهي أنني لم أقبل اللفظ سابقا !!! هو رأيي الذي تكفل ادارة المحاورات لي حريته و عدم المساس به بارهاب فكري يحاول جعلى التراجع فيه و الا تم تكفيري !!! عموما هذه آخر مرة أرد على كلامك بهذا الشأن في هذا الموضوع و لو أردت حضرتك نقاش هذه النقطة فعليك بفتح موضوع آخر يناقش هذه المسالة حتى لا نخالف قرار الادارة و تنبيهها باغلاق الموضوع اذا لم نلتزم كمحاورين بأساس الموضوع الذي نحن بصدده تحياتي1 نقطة
-
طب ولما انت عارف من الاول لماذا لم تكن موضوعي في تقيمك له وتنبئنا بتلك المعلومة اليست هذه حقيقة كان من الواجب عليك ان تطلعنا عليها كما اطلعنا غير ك على مناقب هذا الكتاب ثم اخفى تلك المعلومات او الجانب الاخر من التقييم لهذا المؤلف اليس من الامانة العلمية يا سيد شرف ان تسرد كل ماتيح لك من معلومات وتترك الحكم للاخرين او تقول المعلومة ثم تدافع عنها اليس هذا افضل من ان تتركنا دون ان تشير اليها وعندما نقولها لك تخبرنا بانك كنت تعرفها من قبل ماذا تسمي هذا انا عندي تسمية لهذا لكني لن انطقها بلساني وسأترك ا لحكم للقراء والمتابعين1 نقطة
-
انا سعيد اوي بانك تأكدت ان كتاب البخاري يشتمل على مدلسين وحقك علي يا سيدي الصحيح لم يشتمل على مئات المدلسين بل يشتمل على عشرات المدلسين كده فرقت معاك يا سيد شرف مئات ولا عشرات ولو حتى واحد مدلس هنذا يكفيني لكي انزع من على هذا الكتاب ا لقدسية واتعامل معه ككتاب بشري وليس كما يدعون انه اصح كتاب بعد كتاب الله لان كتاب الله يظل صحيح منفردا وهو يعلو ولا يعلى عليه والحمد لله اني ساعدتك لكي تتأكد بنفسك من ان هذا الكتاب له ماله وعليه ما عليه1 نقطة
-
السادة الأعضاء الأفاضل النقاش فعلا تشعب إلى ما هو خارج الموضوع إذا استمر النقاش على هذا المنوال دون الرجوع لصلب الموضوع فلن يجد فريق اللاشراف والتنسيق بدا من إغلاق الموضوع وإذا أراد السادة الأعضاء الاستمرار فيما يتناقشون فيه فنرجوهم فتح موضوع جديد لذلك ونشكركم على جهدكم المميز فى النقاش المثمر فريق الاشراف والتنسيق1 نقطة
-
أحكي لك ما قرأته قديما في كتاب ( في ظلال القرآن ) للشيخ : سيد قطب رحمه الله ..... قال على ما أتذكر أنه هو أو أحد أصدقائه ذهب إلى بلد أفريقي فوجدهم يعبدون سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ... أي جهلا يقولون : أن الله هو محمد عبد الله صلى الله عليه وسلم .... هذا القول كفر ... وكل من قال أيضا : إن الله هو المسيح أو هو ثاني اثنين أو ثالث ثلاثة أو حتى رابع أربعة أو هو فلان أو علان هو كافر يقينا ..... حكم عام لا أخصص به أحد ... ولا استطيع تخصيص ما جعله الله عاما .. وإن لم أخصص لا شيء علي ... وإن كان فهمك إنه يقصد أهل الكتاب عامة ( أي كلهم وجميعهم ) من أتباع سيدنا عيسى وليس طائفة منهم .... فلك الحق وأنت محاسب على فهمك مثلي .... سؤالي هنا إن وجد مسلم من أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه قال إن الله هو سين من الناس أو أن الله ثالث ثلاثة هم ( سين وصاد وعين ) ... هل يكون كافرا ؟ فإن قلت : نعم ... فما دليلك إن كانت الآيات خاصة ؟1 نقطة