اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. herohero

    herohero

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      5999


  4. متعب

    متعب

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      3204


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/09/13 في جميع الأقسام

  1. عواطف .. أم أشرف السيدة التى امتدت يد "البغل" الأخوانى لتصفعها استمعت إليها فى برنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير سيدة بسيطة .. تخطئ فى نطق بعض الكلمات اتصلت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت بعد أن انتهت المقابلة معها عبرت عن رأيها فى السيدة البسيطة بقولها مصر .. بسطاؤها نخبة بمنتهى البساطة والتلقائية والأدب والأخطاء اللغوية ردت صفعة "البغل" الأخوانى مئات من الصفعات على وجوه كل "الأخوان المذنبين" هذا مقطع فيديو لبعض صفعاتها وسيقودك المقطع إلى المزيد من المقاطع وإلى المقابلة كاملة لمن يريد أن يسمع كلمة مصر كاملة ويراها وهى توجه الصفعات ببساطة وتلقائية وأدب واخطاء لغوية لها وقع وجَرْس http://www.youtube.com/watch?v=7RDDAG3L-Zk
    1 نقطة
  2. الله ينور بصيرتك يا عبير لا تجادل يا أخ على :) قصدى يا أخ شرف الآية واضحة وضوح الشمس إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ. أى أن إرادته تنفذ فى الفترة الزمنية - الغير محسوسة - التى بين الكاف والنون أمهات المسلمين .. طهرهن الله تطهيرا (صيغة توكيد) يستوى الأمر إن كن وحدهن أو من ضمن آل البيت ذكورا وإناثا ولا تحتاج الأمة لرواية حديث الإفك لتعرف ذلك أنت تميل إلى التفسير الذى يحصر آيات الإفك فى حادثة معينة .. لك هذا ولكن لا تحجر على التفسير الذى يأخذ بقاعدة العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب لكى تدلل على ضرورة الرواية وتبرر الادعاء بأن الرواية "مكملة" للقرآن الكريم .. أستغفر الله أما فيما يخص "جدلك" حول التذكير والتأنيث فى الخطاب فلنترك هذا للأستاذ طارق
    1 نقطة
  3. استدراك هام إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا لاحظ "يطهركم تطهيرا" و هنا تطهيرا للتأكيد فهو جل شأنه يريد و يؤكد.... ثم لا يفعل ؟؟؟!!! ( يريد الله أن يبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم ) هنا أراد الله أن يبين و قد بيّن بالفعل و كون هناك من ضلوا و لم تفقه قلوبهم فهذا لا ينفي أن الله تعالى أراد التبيان و حققه كاملا تبارك و تعالى {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }يس82 ( مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ) هذه آية الطهارة يا أخي الفاضل بالوضوء والغسل ما علاقتها بتطهير النفس ؟؟ و ها هي كاملة {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }المائدة6 و قد أتت بعد " لكن " لتبيان الحكمة من الوضوء والغسل و هو طهارة البدن و فيه تمام النعمة من الله تعالى
    1 نقطة
  4. ملحوظة أين حديث السيدة عائشة ( حديث الكساء) الذي أوردته في مداخلتي ؟؟؟ ألم يرد في صحيح مسلم؟؟ هل تنكره ؟؟
    1 نقطة
  5. سؤال جميل استاذي لم أصل بعد لقراءة أمهات الكتب عند الشيعة ك الكافي و بحار الأنوار و غيرها لكنني في طريقي لقراءتها حال امكنني الحصول عليها فهنا حيث أقيم 90% من المواقع الشيعية و الكتب الشيعية محجوبة !!! لكنني بمحاولات كثيرة وصلت لبعض المعلومات عما يعتقدونه ..ليس هنا مجالها طبعا لكنهم لا يعترفون بتسمية أهل السنة والجماعة.. يسمونهم أهل الجماعة فقط لأنهم يرون أنهم هم أهل السنة و اتباع العترة ( آل بيت النبوة سلام الله عليهم) و معظم رواة السنة و على رأسهم البخاري يعتبرونهم الشيعة نواصب أو خوارج و النواصب هم من ناصبوا علي و آل البيت العداء و كانوا يلعنونهم على المنابر في عهود الحكم الأموي و الخوارج هم من كفروه و ان كان يرضي بعض الشيعة موالاتنا لأهل البيت فالبعض لا يراها كافية دون التبرأ من النواصب و الخوارج من الصحابة فمحبة أهل البيت وحدها لا تصل بأحد للتشيع مادام لم يتبرأ من بعض الصحابة والذين يرونهم منافقون مرتدون و كانوا يخفون ذلك في حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم و أنهم ظهروا على حقيقتهم و قاموا بنهش أهل بيته بعد وفاته كما أنهم من حيث الروايات و الفقه يكتفون بروايات أهل البيت من الأئمة ( الأوصياء) بدءا من علي عليه السلام وحتى الامام العسكري فالامام جعفر بن محمد الصادق مثلا و الذي ينسب إليه المذهب الجعفري الامامي الاثنا عشري و كلها مسميات لمذهب واحد اختلفت تسمياته و هو طبعا غير المذهب الزيدي المنتسب لزيد بن علي بن الحسين عليه السلام الذي لا يصر على الامامة و تركها مفتوحة و هو غير من يؤمنون ب " ولاية الفقيه " كما في الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث المسألة معقدة قليلا و لم أتعرف عليها بشكل يكفي للتحدث عنها هذا الامام جعفر الصادق هو أستاذ الامام أبو حنيفة النعمان و بالمناسبة لم يروي عنه البخاري رواية واحدة رغم أنه كان فقيه زمانه !!! لذا هم يرون في ائمة آل البيت الكفاية في الرواية عن النبي صلى الله عليه و آله و سلم طبعا هؤلاء الأئمة عاصروا الدولتين الأموية و العباسية و كانوا فقهاء الأمة لكنهم كانوا دوما في حال حصار من الخلفاء في الدولتين خوفا من أن يغرونهم الناس بطلب الخلافة ! كان الحصار سياسي بحت لكنهم كانوا يتركونهم للفقه و الفتاوى في زمانهم هذا باختصار ما وصلني عن هذا المذهب نتاج شهور من البحث و الاطلاع فيما استطعت الوصول إليه من مواقعهم و بعض أبحاثهم و أتوق للمزيد حيث أنني مهتمة جدا بقضية الشيعة و خصوصا بعد تكالب التكفيرين على تكفيرهم جميعا و اباحة قتلهم واهدار دماءهم !!! خصوصا وأن لدينا عدد لا بأس به من الشيعة المصريين و الذين تشيعوا بأعداد أكبر من بعد الثورة أو ربما ظهروا بشكل أوضح بعدها و لدي منهم أصدقاء و منهم أخذت بعض معلوماتي الموضوع بات لازما طرقه و بهدوء و لن يفيد فيه دفن رؤوسنا في الرمال و التظاهر أن الأمرغير مهم تحياتي
    1 نقطة
  6. مصر محدش بيسمعها او يمكن كل واحد مننا بيسمع اللي ع مزاجه يعني كاننا بالضبط فيه اللي بيسمع نجوم اف ام وفيها اللي بيسمع صوت العرب مصر يادكتور بتتكلم ومحدش بيسمعها للاسف التصرف اللي حصل مع أم أشرف غير مقبول من اي شخص يقوم بعمله لكن للاسف هل دلوقت في مصر في حد بيسمع حد الكل فقد السمع والنظر كلنا عاوزين نسمع مصر بس نسمعها واحنا صافيين من جوانا ونسمع من كل الاطراف
    1 نقطة
  7. ماشى يا عبير بس ده كان جزء من الاجابة على جزء من الأسئلة ومعلش .. ياريت نضيف هذا السؤال لماذا كتب "السنة" أو"الأحاديث" الشيعية مثل الكافى تخلو من الروايات عن أهل "السنة والجماعة" الربط بين هذه الأسئلة يلقى قبسا من ضوء على ظروف تدوين هذه الأحاديث وتلك أقصد الظروف "السياسية" فتفضيل قوم عن قوم فى الرواية عن النبى ليس من الدين هذا إذا افترضنا أن الله ورسوله قد أمرا بهذا التدوين وعندما أقول "قوم" فإنها تعنى بلغة ايامنا هذه "فصيل"
    1 نقطة
×
×
  • أضف...