اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      9

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  4. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11871


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/16/13 في جميع الأقسام

  1. وبعدين يا استاذ شرف ما لك تتمسك باسباب النزول ما هي قيمة اسباب نزول الاية الان وليس وقت نزولها ما هو العائد الفكري على ان تقترن الاية بحدث ما او حكاية ما اليست تلك الاية صالحة لكل زمان ومكان اذا كان الامر كذلك فما هو الداعي لكي تتمسك باسباب النزول التي تقصر فهم الاية على حدث بعينه ثم تنتهي العبرة منها انت بذلك تجعل محدودية ايات رب العالمين وتضيق الخناق عليها ثم تجعلنا وتجبرنا على ان يقتصر تدبر هذه الاية على واقعة واحدة انتهى زمانها بدون رجعة مع ان تلك الاحداث متكررة وتحدث كل يوم وفي كل مكان ايات حادثة الإفك نزلت في السيدة عائشة طب وبعدين انتهى الموضوع على كدة وافصلها علي تلك الحادثة وبعدين اشوف غيرها ولما اشوف غيرها الاقيها نازلة في حد تاني وافضل في الدائرة دي ولا افهم شيء جديد حول الاية هل تريدنا ان نكتفي بهذا القدر من التدبر وبالعربي كدة نكتفي بما قدمه السابقون من 1400 سنة على اعتبار انهم من قرن الرسول والقرن الذي يليه وليس هناك افضل منهم وما تحاولوش تكونو افضل منهم اسباب النزول ليست لها اي قيمة فكرية لدي وذكرها مثل عدم ذكرها عندي ولا اضيع فيها وقتي
    4 نقاط
  2. ماهي بردو حاجة تحير يا استاذ شرف لما التواريخ تتكتب في نفس الكتاب مرة عشرة ومرة 13 ومرة 15 يعني لو كان هناك دقة في النقل كانت تبقى رقم واحد ما تزعلش من الباز لان هذا اللبس فوجيء به ومطلوب منه انه يعديها ويعدي غيرها وغيرها عشان في الاخر نقدس تلك الكتب اعرفك يا استاذ شرف ان هذه الكتب لم تعد مقدسة وبامكان اي واحد فينا ان يتدارس ويحصل على المعلومة في ثانية ولا يحتاج للسفر والترحال وحكاية ان معلوماتك ماتسمحش لك انك تناقش خلاص عفى عليها الزمان تقدم وسائل الاتصالات هدم تلك الاسوار التي كان يضعها اصحاب تلك العلوم من اجل فرض دين بعينه على المسلمين وعندما وجد الكثير منا انها متضاربة ومتناقضة في احيان اخرى بدأ يفكر ويفكر انا واحد من الناس اسقطت قدسية هذه الكتب بعد ان عشت اكثر سنين عمري مخدوع ومقهور بكلمة صحيح البخاري وصحيح مسلم وكنت لا املك الا الصمت او البكم الفكري عندما كان يواجهني احدهم برواية من تلك الكتب ثم بعد ثورة المعلومات تمكنت من البحث بنفسي وبكل سهولة عن صحة الكثير والكثير من تلك الاحاديث التي تربيت عليها ثم اكتشفت انها منقولة عن مدلسين ونواصب وخوارج وتلك المعلومات التي تحصلت عليها بنفسي اكتشفت في ما بعد ان كثير من ما يسمو علماء الدين كانو يعرفون تلك المعلومات لكنهم اصاب ما اصاب السابقين من المدلسين والكذبة نعم كذبة فمن يخفي معلومة هو كذاب او مدلس لان التدليس والكذب عندي سواء اذا كنتم تعلمون وتخفون المعلومة فانتم كاذبين وما تفعلونه جاء بالسلب على امثالي فقد فقدت فيكم كلكم الثقة وكنت بالسابق افترض حسن النية مع كل ما يسمى عالم دين اما الان فافتراضي الاول هو سؤء نية هذا المسمى عالم دين الى ان وصلت بفقدان ثقتي فيهم جميعا واعتدمدت طريقة اخدم نفسك بنفسك ولا تثق الا في صوابع يديك فهي ارحم عليك من هؤلاء المدلسين اكره الكذب وروافده لان الكذب هو ما اصابنا في ديننا وجعلنا اضحوكة المجتمع ومتخلفيه ولا اريح ولا اجمل ولا اعظم من الصدق فالصدق منجاة كما يقولون
    3 نقاط
  3. حتى ولو لم يدون .... فوصول القرآن إلينا ولمن بعدنا هو إرادة إلهية ....قَوْله تَعَالَى : { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } ولا مجال مطلقا للزيادة فيه أو النقصان بجميع أحكامه وفروضه وحدوده ... ولا مجال مطلقا لمقارنة غيره به أو القياس عليه بأي حال الله أنزله بكل تأكيد والله حفظه بكل تأكيد دون غيره إن ...ولام التأكيد في الخبر ...وتقديم الجار والمجرور كلها مؤكدات هل عند حضرتك أستاذ شرف دليل على أن الله قد تكفل بحفظ السنة من التحريف على حد علمي أن الرسول لم يأمر بكتابتها ولم يسمها بهذا الاسم لكونها متأخرة عنه وإن وجد من يعترض على هذه التسمية بزعم أن السنة هي سنة الله وحده كما جاء المصطلح بكل اشتقاقاته في القرآن الكريم والتعبير الأدق لها هو البيان النبوي القرآن لم يحتج ولا يحتج لأي عمل بشري لكي يحفظ لأن العمل البشري لا محالة ينتابه النقص ومهما حاولنا إلصاق الكمال به فلن نفلح
    2 نقاط
  4. كل العلوم كانت تنقل ووصلت الينا بطريقة وحيدة وهي التدوين فكل عالم او مفكر او فيلسوف كتب كتبه ثم انتقلت الينا هكذا ما عدا هذا العلم المعني بعلوم الحديث فقد انتقل عن طريقة غريبة لم يعهدها الجنس البشري وهي عن طريق النقل السماعي واحد عن واحد ولمدة تزيد عن المائتي عام حتى كتاب الله كان مدون وهذا ليس غريب عن الجنس البشري سألت وجاوبت بالنيابة عن استاذنا ابو محمد
    1 نقطة
  5. يبقى عاوز شعبه يحافظ على سلامة الخاطفين كمحافظتهم عليه بعد ان استبدل اللقب ليصبح "الرئيس المخطوف"
    1 نقطة
  6. ففيم نتناقش إذن ؟ هل مجرد أن العنعنة توقفت عند الصحابى تجعل الرواية ظنية الثبوت أما إذا وصلت إلى النبى عليه الصلاة والسلام أصبحت قطعية الثبوت .. وأصبحت دينا يُتـَّبع ؟ سؤالى حقيقى : فيم نتناقش إذن ؟
    1 نقطة
  7. 1 نقطة
  8. وما علاقة ما قلته باسباب النزول اكرر مرة اخرة ما هو العائد الفكري على ان تقترن الاية بحدث ما او حكاية ما يعني مثلا انا لا يهمني اسباب نزول سورة مريم وسورة يوسف وكل الايات التي تحكي قصصا للعبرة وتحكي غيبيات لا نعلمها واعلمنا بها القرأن والحكاية لابد من تدبرها ونأخذ منها العبرة اما لماذا نزلت هذه الاية فهي نزلت في حكاية فلان وفي الشخص الفلاني لا يهمني ان اعرف واتمنى عدم خلط الامور بين القصص القرأني وبين اقتران الاية بقصة لم يذكرها القرأن لان هذا الامر يجعل من الاية محدودة بالزمان والمكان
    1 نقطة
  9. كل عام ، أنت بخير وفى أحسن حال .
    1 نقطة
  10. ما علينا من الأقرب .... أستاذة : عبير .... نقول أيهما الأصل ... الزوجة أم الأم أم الأبناء ...... الحقيقة الأصل هي الزوجة ..... ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ) مما يبين سبق المرأة كزوجه عنها كأم ... وإن كان الله قد أوصى الأبناء بالأمهات فإنه أوصى بها أيضا كزوجة .... ولذلك كان الأولى الاحتفال بها كزوجة قبل الاحتفال بها كأم هذا ما تعلمته بخلاف ما هو دارج تحياتي
    1 نقطة
  11. الكوابيس .. ﻻ تأتى سوى للنائمين
    1 نقطة
  12. فى الحرب .. ﻻيوجد معارض ولكن يوجد خائن
    1 نقطة
×
×
  • أضف...