اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      4317


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/17/13 في جميع الأقسام

  1. مشروع إسكان المهندسين ببرج العرب يهدده خطر الفشل القلق ينتاب المهندسين الحاجزين فى مرحلته الثالثة سار الموضوع بنجاح إلى أول 2012 أى بعد انتخابات نقابة المهندسين مباشرة وفوز قائمة الأخوان بكل مقاعد المجلس عدا مقعدين أحدهما مقعد رئيس لجنة الإسكان منذ بداية المشروع قرر مجلس النقابة (لجنة التسيير) التى عينها الحارس القضائى بعد حكم فرض الحراسة على مجلس الأخوان فى فبراير 1995 أن تعتبر أموال المشروع أموال خاصة بالمهندسين الحاجزين يستفيدون هم بها ولا تدخل فى ميزانية النقابة وتم تعيين طاقم عمل Task Force من المهندسين للإشراف على المشروع على أن تصرف مكافآتهم من ميزانية المشروع دون تحميل النقابة عبء تلك المكافآت وبمجرد وصول مهندسى الجماعة إلى مجلس النقابة الفرعية بالاسكندرية بدأت خطة الاقصاء والأخونة بعمل مذبحة لمهندسى المشروع وتعيين مهندسين من الجماعة وطلب المهندسون الحاجزون عقد اجتماع لمناقشة وضع المشروع خصوصا بعد إخبارهم أن الأسعار ستزداد بمقدار 70% فماطل المدير المعين من قبل المجلس مما جعل المهندسين الحاجزين يقررون عقد اجتماع بالأمس 16 نوفمبر فسارع المدير بإرساسل رسائل تفيد بأنه لا اجتماعات بهذا الخصوص إلا يوم 19 ديسمبر .. والغرض واضح وهو إجهاض اجتماع الأمس ولكن حضر أكثر من سبعين مهندسا الاجتماع بعد اغلاق مدير المشروع لتليفونه أو عدم الرد على مكالمات وصدر المحضر الآتى عن هذا الاجتماع فماذا نسمى هذا ؟ فساد متوضى ؟ .. أم فشل بلحية ؟
    1 نقطة
  2. لا حول ولا قوة إلا بالله ... سمعه وبصره ورجله وتردد ... لا إله إلا الله أنا مؤمن بأن القرآن فقط هو كلام الله
    1 نقطة
  3. لا أصدق أنه مر عام كامل منذ خططت هذا الموضوع و أصبحت في السبعينيات من عمري و لكني لا أقولها بل أقول واحد و سبعين كما لو كنت أتشبث بالأيام حتى لا تجري سريعا ما سبق كان إستهلالا لابد منه هذا العام الأخير قضيت ربما نصفه أو أقل قليلا في الفراش و الحمد لله له المنة و الفضل لم يكن مرضا عضالا و لكنه مؤلم جدا و بزياراتي لللأطباء تصورت أن مصر كلها تعاني من متاعب العمود الفقري. أحوال البلد تشغلني جدا و أشعر أن الوطن في خطر و يشقيني هذا و أسعدتني كثيرا ثورة الثلاثين من يونيو أخشى ما أخشاه أن تكون الثورة مثل الثورات التاريخية التى تستغرق عشرات السنين حتى تستقر الأمور أتصور أن كل المصريين أو أغلب المصريين يقتاتون هذه الأيام على الأخبار و الجرائد, تفائلوا تفائلوا فالمستقبل لمصر
    1 نقطة
  4. والان نعرض بعض من مناكير وغرائب صحيح البخاري ونذكر منها حديث مرفوع الى رب العزة رواه ابو هريرةيقول الحديث حدثني محمد بن عثمان بن كرامة، حدثنا خالد بن مخلد، حدثنا سليمان بن بلال، حدثني شريك بن عبد الله بن أبي نمر، عن عطاء، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):" إن الله قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته" طبعا بالنسبة للسند فالمحدث لشيخ البخاري هو خالد بن مخلد وهذا جرحه وتعديلة العالم القول أبو أحمد بن عدي الجرجاني عندي إن شاء الله لا بأس به، وقد تتبع أفراده حديثه وأوردها في كامله أبو الفتح الأزدي في حديثه بعض المناكير، وهو عندنا في عداد أهل الصدق أبو حاتم الرازي يكتب حديثه، ولا يحتج به أبو دواد السجستاني صدوق ولكنه يتشيع أحمد بن حنبل له أحاديث مناكير أحمد بن صالح الجيلي ثقة فيه قليل تشيع، وكان كثير الحديث إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني كان شتاما معلنا لسوء مذهبه ابن حجر العسقلاني صدوق يتشيع وله أفراد، مرة: من كبار شيوخ البخاري، وليس فيما رواه عنه من أفراده إلا حديثا واحدا الذهبي يكتب حديثه ولا يحتج به صالح بن محمد جزرة ثقة في الحديث إلا أنه كان متهما بالغلو عثمان بن أبي شيبة العبسي ثقة صدوق محمد بن سعد كاتب الواقدي كان متشيعا منكر الحديث، في التشيع مفرطا وكتبوا عنه للضرورة مصنفوا تحرير تقريب التهذيب ضعيف يعتبر به يحيى بن معين ما به بأس نأتي الان لمتن الحديث وهو يتكلم عن رب العزة وكأنه بشر يتمثل به الخلق في السمع والبصر كما ان الله تعالى وجل شأنه يتردد(وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته" ) والسؤال الان لكل المتابعين لهذا الموضوع كم مرة سمعت هذه الرواية عن رب العزة من على المنابر وطبعا لانها مذكورة في صحيح البخاري لم تستطع ان تعارض او تناقش فيها لانها حصلت على خاتم الجودة والمرور وما كان منك الا ان تمصمص شفتاك من التعجب وتقتنع ان ما يروى امامك هو الدين سؤال اخير هل حدثك احد ما من على المنابر ان تلك الرواية من مناكير وغرائب صحيح البخاري الم يكفكم الكذب والتدليس عن رسول الله فتقومون بالتدليس عن رب العزة التجارة بالدين هي احقر واردأ انواع التجارة
    1 نقطة
  5. فشر منسحبة من مناقشات أسد السنة شرف بس :) انما مستمرة بعون الله في التحدي و التفكير بحرية و فتح كل اﻷبواب المغلقة الثورة مستمرة
    1 نقطة
  6. بناء على طلب الزملاء الافاضل بالاستمرار في الموضوع نستمر في نقل بعض الاحاديث المتناقضة مع القر أ ومن صحيح البخاري ((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ وَقُلْتُ وَاللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالًا فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ فَعَرَفْتُ أَنَّهُ سَيَعُودُ لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّهُ سَيَعُودُ فَرَصَدْتُهُ فَجَاءَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ دَعْنِي فَإِنِّي مُحْتَاجٌ وَعَلَيَّ عِيَالٌ لَا أَعُودُ فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالًا فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ فَجَاءَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ وَهَذَا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أَنَّكَ تَزْعُمُ لَا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ قَالَ دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا قُلْتُ مَا هُوَ قَالَ إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ زَعَمَ أَنَّهُ يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بِهَا فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ مَا هِيَ قُلْتُ قَالَ لِي إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ مِنْ أَوَّلِهَا حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَقَالَ لِي لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ وَكَانُوا أَحْرَصَ شَيْءٍ عَلَى الْخَيْرِ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ تَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ لَا قَالَ ذَاكَ شَيْطَانٌ )) رواه البخاري . ويمكننا استنتاج النتائج الاتيه نتيجه لذكر هذا الحديث في البخاري اي ان البخاري اوصلنا للنتائج التاليه 1- ابو هريره افاك اثيم والدليل الايه من 221 الي 223 من سوره الشعراء(: :  هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ * يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ ) 2- ابو هريره خائن للامانه والدليل هذه الفقره من الحديث السابق(عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ)اي ليس له الحق في ان يتصرف فيما وكله بحفظه رسول الله لانه هو قائل هذا الحديث (وكلني رسول الله بحفظ زكاه رمضان )ولم يوكله الرسول بالتصرف فيه كيفما يشاء الا ان ابا هريره تصرف فيما وكل بالحفاظ عليه (قَالَ إِنِّي مُحْتَاجٌ وَعَلَيَّ عِيَالٌ وَلِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ قَالَ فَخَلَّيْتُ عَنْهُ) وعلي الرغم من ان الروايه تقول ان الرسول علم بما حدث لابو هريره بالامس الا ان ابو هريره تمادي في خيانه الامانه ثلاث مرات 3- كانت نهايه الحديث تفصح عن ان الشيطان يمكنه ان يتمثل بالانسان وهذا يتنافي مع الايه الكريمه(... إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ .) فهل نصدق البخاري ونقول اننا يمكننا ان نري الشيطان حتي ولو كان في صوره انسان وهذا يتنافي مع نص الايه سالفه الذكر 4- كيف يعلم الشيطان الصحابه فضل ايه الكرسي وهو اشد اعداء المؤمنين (......إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)الإسراء (......إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ  . (5)يوسف ()- وَلَا يَصُدَّنَّكُمْ الشَّيْطَانُ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ  . (62) الزخرف .  أَلم أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَابَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ  . (60) يس . كيف تطلب مني ان اتعلم من الشيطان وان اتخذه معلما لديني والله يطالبني في كتابه ان اتخذه عدوا لانه يتخذني عدوا له (- إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ  . (6) فاطر . 5- هل اذا اطعت الشيطان الاقي نفس مصير ابو البشر ادم عليه السلام الم يزخرف له الشيطان القول واخرجه من الجنه التي كان فيها هو وزوجه فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ  . (36) البقرة . 6- واذا اتخذ ابو هريره الشيطان معلما فقد انطبق عليه نص الايه الكريمه - اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمْ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمْ الْخَاسِرُونَ  7- نستطيع ان نستنتج ايضا ان الشيطان اصبح من المؤمنين بل ومن معلمي المؤمنين الذين يعلمون الصحابه فرائض دينهم 8- بصراحه الكيل طفح من مدرسه النقل بدون عقل
    1 نقطة
  7. كل سنة وانتم طيبين اليوم كان برق ورعد وأمطار غزيرة فى الاسكندرية الشتا وصل بنوة المكنسة بس النهارده كانت المنفضة الحمد لله أصل الصيف ما كانش عايز يمشى وكان عمال يقول أنا الفصل الشرعى
    1 نقطة
  8. بالنسبة للجدل الدائر في المقصود بآل البيت ... المخاطبات في بوصف أهل بيت الأنبياء في القرآن هن زوجاتهم حسب ما تعلمت مؤخرا لقوله تعالى : ( قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.) وهذا هو المقصود في قوله تعالى : [إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ] وهذا طبعا يتعارض مع الحديث وعليه فالحديث غير صحيح لأنه قد تعارض مع القرآن مع الاحترام الكامل للاجتهادات الأخرى
    1 نقطة
  9. ملحوظة يا أخ شرف عشان ما تفضلش تحوم حول موضوع الشيعة ده تاني أنا فعلا أقرأ في المذهب الشيعي و سبق و قلت ده و في حاجات اقرأها فيه و تقنعني فليس كل شيء عندهم خطأ و أكيد مش كل شيء عندنا صح كما و اؤمن تماما انها مذاهب لدين واحد و لا أجد أي رعب و خوف أن أقرأ لهم كما كانوا يصورون لنا لدرجة تجعل البعض يعتبر ذكرهم على اللسان اثم !!! لا أفهم لماذا كل هذا الخوف من الشيعة و الرعب من القراءة في كتبهم ؟؟؟ مع انهم يقرأون في كتبنا و يناقشوننا فيها !! لماذا لا يخافون هم من التسنن و نحن مصابون بالهلع من التشيع ؟؟؟ بالنهاية لماذا يخاف من كان متيقنا من أنه على الحق ؟؟
    1 نقطة
  10. معلش يا عبير .. هدى أعصابك الأستاذ شرف الدين فعلا أنهكه الحوار حتى بات لا يفرق بين الذكر والأنثى مش مهم أكون أنا اللى كتبت حديث زيد بن ثابت أو انتى :) إحنا الاتنين واحد ومش مهم إنه دلوقت بيكافح وينافح لإثبات أن زوج النبى من أهله وقد كافح ونافح عندما أتيت له بآية إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا لأثبت له أن السيدة عائشة مطهرة تطهيرا بدون الحاجة لآية الإفك أستاذ شرف الدين ياريت ترتاح شوية وتاخد شهيق وزفير ونحن فى انتظار بقية آرائك على أمل أن يستجيب الله لدعائك لنا بأن يرفع الأقفال عن قلوبنا ويهدى عقولنا لأن كده الموضوع أصبح جدير بأنه ينقل إلى باب "موضوعات خفيفة" :) أو "دعوة للابتسام"
    1 نقطة
  11. لا إله إلا الله محمد رسول الله هو انا قلت لا ؟؟ ما قلتلك ايوة التفرقة بين بني اسرائيل و قريش انت مستفرد بيا على فكرة يا أستاذ أبو محمد .. اسلاااااااااااااااام طاااااااااااااارق متعاااااااااااااااااب أنا مش حاتكلم الا بحضور المحامي
    1 نقطة
  12. ستسأل يوما ما عن أنسحابك وتركك لهذا العبث فى دين الله ولن تردعه يشهد الله انى اقدمت على هذا الموضوع طالبا التنقيه لهذه الكتب ولا كنى عندما ابحرت فيها فتراجعت عن تنقيتها بل سأطالب بمحاكمتها فلم يعد يكفينى الان تنقيتها لما سردت من أهانات للرساله المحمديه التى ملئت الارض نورا فحاولوا أطفائه وأعطت فرصه لاعدائنا ان تكون هذه الكتب حجه علينا بالطبع ستخجل من نفسك اذا انسحبت وأنته ترى بأم عينك هذا التبجح والتطاول على الله ذاته وأن يكون البخارى حجه على الله وليس على الرساله فقط ألم ترى هذا الاستهزاء بالقرأن الذى تعهد بحفظه الله بنفسه . ليأتى البخارى بروايته عن عمر ليكون حجه على الله !!!!! فأن لم نردع هؤلاء الذين تطاولوا على الله وعلى رسوله وعلى رسالته سنجعل شباب المسلمين عرضه للتضليل من قبل هؤلاء فأعلم إنك يوما سترحل وستبقى كلماتك وأعلم إنك يوما ما ستمضى وتتوقف محطاتك وستكون كلماتك هنا شاهد لك لاعليك حين مماتك فسطر كلماتك هنا لانها الحق . فهى الابقى وستزين حياتى وحياتك
    1 نقطة
  13. لن يتوقف الناس عن التدبر كما أمرهم ربهم ( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ) .... وبعدين لو عندك استعداد لمناقشة آية الظهار وعن خولة بنت ثعلبة المشار إليها بالاسم الموصول ( التي ) وتجادلك أي هي وتشتكي أي هي .... إلخ .... فليكن ففيها مفاجأة مذهلة هي حالة نتج عنها حكم شرعي وهي تحتلف ذاك رمي بالفاحشة وهذا ظهار في انتظار ردك أستاذ : شرف الدين
    1 نقطة
  14. أنا أعذرك فى الانتقاء والتجاهل لإنك أجهدت نفسك أكثر من اللازم ولكنى سأحزن إن كان تجاهلك وانتقاؤك متعمدين حضرتك تتجاهل "التدوين" على الرقاع والأكتاف والعسب وكأن البخارى لم يذكر سوى "صدور الرجال" تتجاهل حتى حديثا كاملا للبخارى يقول فيه وكأنه ليس موجودا فى صحيح البخارى الذى لا تصدق سواه حتى عندما يقول لك الله سبحانه وتعالى إنه تكفل ب جمع و حفظ القرآن الكريم تصر حضرتك على مقارنة قطعية ثبوته بقطعية ثبوت "روايات" البخارى يا سيدى الفاضل حتى ولو لم يكن القرآن الكريم موجودا إلا فى صدور الرجال فقد كان يُجمع على عين النبى عليه الصلاة والسلام أو على أقل تقدير فقد أشرف على جمعه كتبة الوحى ومعاصرو التنزيل ولكنه كان يُجمع ويُحفظ كما تعهد الله ولم يُجمع بعد أكثر من مائتى عام عن طريق روايات رجال عن رجال لم ير أولهم آخرهم حتى ولو كان عمر بن عبد العزيز قد أمر بتدوين رواياتهم وبالمناسبة ليتك تقول لنا سبب أمر عمر بن عبد العزيز وأترك لك تفسير التناقض بين "رواية" أنس بن مالك و" رواية" زيد بن ثابت "الصحيحتين" الأول أخذ عنه الرواة أن القرآن كان يُجمع فى عهد النبى والثانى أخذ عنه الرواة أن أبا بكر تردد فى فعل شيئ لم يفعله النبى أترك لك التفسير أوالتبرير أو التوفيق بين المتناقضين على فكرة .. أنا لا أرفض أيا منهما ولكن يكفينى قول الله عز وجل إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآَنَهُ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآَنَهُ يكفينى هذا حتى أرفض تساؤلك الذى تريدنى به أن أساوى أو أقارن بين ثبوت القرآن وثبوت "روايات" البخارى أما عن سؤالك إذا ما كان لدى مانع لاعتبار آيات الإفك خاصة بالسيدة عائشة فبرغم أننى جاوبتك أكثر من مرة فى صيغة سؤال إلا أننى سأسالك ثانية لماذا اختصت روايات البخارى وغيره السيدة عائشة بحديث الرضاع وحديث الإفك وغيره من الأحاديث التى تتناول مابين الرسول وأزواجه ؟ لماذا .. هه ؟ وعلى منوال أسلوب حضرتك هل عندك مانع من اعتبار آيات الإفك تخص أى إفك ؟ أى مانع غير أنك مؤمن إيمانا صديقيا (إن كان قد قال فقد صدق) بأنه خاص بالسيدة عائشة لأن "هكذا" كتب البخارى نقلا عن "الرواة" و "هكذا" أخذ عنه المفسرون القدامى فهذا نعرفه وأنت كررته أكثر من مرة وأما عن تحول اتجاهك فى الحوار والنقاش إلى شخصى وإلى شخص زميلة واخت فاضلة لتسألنا عن الصيام والجماع أثناء الحيض فأعتقد انه لا يصح ويمكنك أن تفتح له موضوعا جديدا لمناقشته بعيدا عن أشخاصنا مع خالص التقدير والاحترام لشخصك الكريم
    1 نقطة
  15. انسحاب مرفوض تذكر انك لا تكتب لطارق او شرف الدين أو استاذ محمد أو متعب أو عبير نحن ندوّن هنا ما يسرنا أن نراه في صحائف أعمالنا يوم يقوم الحساب نكتب للآلاف من الزوار يتابعون و تتنبه أفكارهم بفكرة قد نقولها و تكون فيها صحوة للعقول نحن نكتب لوجه الله تعالى و لا يضرك من يخالفك في النهاية كل يقول ما لديه و تذكر دوما و أبدا أن الحق يعلو و لا يُعلى عليه أسعد الله صباحك بكل الخير و كل من مر من هنا
    1 نقطة
  16. كل العلوم كانت تنقل ووصلت الينا بطريقة وحيدة وهي التدوين فكل عالم او مفكر او فيلسوف كتب كتبه ثم انتقلت الينا هكذا ما عدا هذا العلم المعني بعلوم الحديث فقد انتقل عن طريقة غريبة لم يعهدها الجنس البشري وهي عن طريق النقل السماعي واحد عن واحد ولمدة تزيد عن المائتي عام حتى كتاب الله كان مدون وهذا ليس غريب عن الجنس البشري سألت وجاوبت بالنيابة عن استاذنا ابو محمد
    1 نقطة
×
×
  • أضف...