اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. شرف الدين

    شرف الدين

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2626


  4. متعب

    متعب

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      3204


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/18/13 في جميع الأقسام

  1. يا عزيزي الباز افندي احب اعرفك ان الدين الاسلامي ابسط بكثير مما يحاول هؤلاء الاحبار ان يصعبوه طب لو سهل هل دول هايكلو عيش طب هايكلو عيش ازاي الا لما يصعبو الدين على الخلق ويحرمو ويفصلو ويضيقو على الناس حتى وصلت ان الناس بتسأل اسئلة عجيبة وغريبة حتى جبت لكم حديث العنفقة والجدل الدائر حول هل هي من اللحية ام ليست من اللحية عشان الناس تفضل دائما ترجعلهم وتحتاج رأيهم ويبقى ليهم لازمة في الدنيا بعد ان صعبو الدين على الخلق وهو ابسط من ذلك بكثير وبذلك ياكلو عيش على قفى الناس انا مش محتاج حاجة منكم ايها الاحبار ولن الجأ اليكم لانني لا الجأ الا الى الله عز وجل ولدي كتاب نزل على رسوله ارجع اليه في كل موقف ولا احتاج لرأيكم ايها الاحبار وكفو نفسكو وسيبو الناس تعيش
    2 نقاط
  2. قد يكون قد نسب ال بعض العلماء انهم قالوا انه اصح كتاب بعد كتاب الله والمقوله فى حد ذاتها انفردت بكتاب البخارى فاين موقع كتاب مسلم . الم يقولوا عنه انه ضمن الصحيحين ؟ فلماذا لم يقولوا عليهم الاثنين انهم اصح الكتب بعد كتاب الله وقالوا عن البخارى فقط انه اصح كتاب ؟ اما مقوله ان علماء الامه اجمعت على انه اصح كتاب بعد كتاب الله ونحن نرى فيه هذه المهازل . فده يدفعك ان من قالوا هذا ليس من الاصل علماء لانهم لو علماء بالفعل كانوا قضوا على كل ما فيه من مهازل وإلا ان هناك يد خفيه لها مصالح فى وجود هذه المهازل فى كتاب البخارى ورمى كل ذالك على جمله علماء الامه التى اجمعت على البخارى حتى لاينتقده احد . لانه وضع للسلاطين والملوك شرعيه اخرى وحلل لهم كل المحرمات وعلى هذا الاساس يتم تداوله بين الناس على انه كتاب ربانى وكأن ما أنزل على محمد بن عبد الله ليس كتاب واحد بل اثنين . القرأن والبخارى !!!!!!!!!!!!!!
    2 نقاط
  3. تاريخ الدم من الخازندار حتى مبروكخالد منتصرالإثنين 18-11-2013 21:20 طباعة 1 اغتيال المقدم محمد مبروك ليس مجرد حلقة فى سلسلة الخسة والندالة والغدر الإخوانى الذى يمنح مظلة لكل تيارات الإسلام السياسى التكفيرية، ولكنه خطوة خطيرة فى سبيل تصفية كل من لديه معلومة تكشف عمالة مرسى وتدين خيانته وتعريه كأول جاسوس فى العالم يحكم وطناً، فالشهيد مبروك كان الشاهد الأول فى قضية تخابر مرسى التى ستلف حبل المشنقة حول رقبته ورقبة تنظيم الضباع الذى لا يعرف إلا لغة الدم، وحتى لا ننسى كعادتنا المزمنة وحتى نتغلب على الذاكرة السمكية التى تنسى الصياد الواقف على الشاطئ ممسكاً بسنارته وتقع فى نفس الخطأ بشكل يومى وتلتهم الطعم ولا تنقل خبرتها لأجيال السمك، ولذلك فالسمك ليس له تاريخ، والفئران التى تقع فى نفس الفخ بنفس الطريقة ليس لها تاريخ، ولكن المفروض أن الإنسان تميز بذاكرته التى تكتب وتحكى التاريخ، وحتى لا نصبح أسماكاً أو فئراناً، علينا أن نتذكر أن تيار الإسلام السياسى بكل أطيافه والذى فرخه تنظيم الإخوان هو الذى وضع بذرة الإرهاب وأن حادث اغتيال مبروك ليس الأول ولن يكون الأخير، وحتى لا ننسى كالأسماك والفئران تذكروا تلك السلسلة الجهنمية التى بدأت باغتيال الخازندار وبلغت ذروتها فى أوائل التسعينات، تذكروا أنه فى صباح يوم 22 مارس 1948 خرج القاضى أحمد بك الخازندار من منزله بشارع رياض بحلوان ليستقل القطار المتجه إلى وسط مدينة القاهرة حيث مقر محكمته، وكان فى حوزته ملفات قضية «تفجيرات سينما مترو»، والتى اتهم فيها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وما إن خرج من باب مسكنه حتى فوجئ بحسن عبدالحافظ سكرتير البنا وزميله محمود زينهم يطلقان عليه تسع رصاصات فيرديانه قتيلاً، نقفز مباشرة عبر جسور الدماء والخيانة والغدر صناعة الإخوان وأحفادهم إلى يوم 9 أبريل عام 1994 عندما قتل اللواء رؤوف خيرت، مسئول النشاط الدينى فى أمن الدولة، بقنبلة يدوية وهو داخل سيارته، ومن عجائب القدر أن الجاسوس مرسى أفرج عن قاتله فى رشوة وإكرامية إخوانية لحلفائه الإرهابيين، والتسعينات وما أدراك ما التسعينات، نذكركم سريعاً ببعض الحوادث التى لا يمكن أن نحول أصحابها إلى مجرد أرقام فى حرب الإرهاب المسعورة، كانت البداية عام 92 باغتيال المقدم أحمد علاء مسئول النشاط الدينى فى الفيوم ثم المقدم مهران عبدالرحيم مسئول النشاط الدينى فى أسيوط وبصحبته نجله محمد الذى يبلغ من العمر ثمانى سنوات، كما أُحرقت سيارة العقيد محمد البدوى مسئول النشاط الدينى بالمنيا وخُطط لقتله لكن المحاولة فشلت. كذلك فشلت محاولة اغتيال اثنين من ضباط مباحث أمن الدولة بالإسكندرية بينهم مسئول النشاط الدينى الذى كان له دور ملحوظ فى قضية «العائدون من أفغانستان» الأولى، ولكنهم نجحوا فى اغتيال مفتش أمن الدولة فى أسيوط العميد ممدوح عثمان وحاولوا اغتيال مفتش أمن الدولة فى أسوان. وبدأت سلسلة من عمليات تنظيم الجماعة الإسلامية ضد ضباط الشرطة فى محافظات الصعيد، بدأتها بأسيوط ثم المنيا فسوهاج فأسوان؛ قتل على إثرها مجموعة كبيرة من قادة الأجهزة الأمنية منهم اللواءات: محمد الشيمى وعبدالحميد غبارة ورفعت أنور وجمال فائق، وكذا العمداء: ممدوح عثمان وشيرين فهمى وعصام الزمزمى، والعقيد مجدى فائق والعقيد أحمد شعلان، بالإضافة إلى عدد كبير من الضباط والجنود، هذه مجرد نقطة فى بحر الإرهاب الأسود للإخوان والجماعة الإسلامية وجماعة الجهاد وجماعات التكفير التى ترتكب كل هذه الجرائم تحت مظلة احتكار الدين والحفاظ على الشريعة والشرعية، مجرد شرارة لإيقاظ الذاكرة، فلنودع ذاكرة الأسماك والفئران إلى الأبد حتى لا يخدعنا مجرم أو خائن أو مغيب باسم المصالحة مرة أخرى. 1 مقالات أخرى للكاتب علم البعكوكة وحمل الأربع سنوات الإخوان و«الهارد ديسك» المصرى اليوم العالمى للسكر مرض السكر ما بين كيد النسا وتوم هانكس هل نغلق مستشفيات الجامعة؟ إذا وضعت الزوجة بعد سنتين من وفاة زوجها فالمولود ابنه طبقاً للمادة 219 بُشرى.. لا تدفع نفقة علاج زوجتك طبقاً للمادة (219) ساق البامبو «العشماوى» مفكر مختلف فى وطن الفوتوكوبى هاتولى ميكروفون التعليقاتسياسة التعليقات لا يوجد تعليقات اضف تعليق
    1 نقطة
  4. الحقيقة إنك يا إسلام أبليت بلاء حسنا واجتهدت كثيرا ولم ينل اجتهادك التقدير اللازم منا ... ونسأل الله أن يجزيك خيرا ويجعل ذلك كله في ميزان حسناتك .... لأنه يمكن أن يظهرك البعض وكأنك منكر للسنة لمجرد أنك تركت حديث المتروك واهتممت بالنظر في اليقيني المحفوظ ورفضت كل ما لا يتوفق معه ....
    1 نقطة
  5. بما أنك أستاذ : شرف الدين .. لجأت إلى إنشاء المشاركات الإنشائية وكان يكفيني نعم أو لا كما قلت لحضرتك ... وكذلك الرد على المردود عليه ... وصرف الآيات عن مدلولاتها ..... وعدم الاعتداد بآيات كثيرة تتناقض مع ما تذهب إليه ومنها على سبيل المثال لا الحصر ( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ ۗ ... ) ونظرا للخشية من المزيد من إرهاقك ... فإنني انتهي معك إلى هذا الحد في هذه النقطة .. وشكرا جزيلا
    1 نقطة
  6. زمان وانا صغير (كنت في اعدادي )كنت اميل الى التدين وكنت اذهب الي المساجد لكي اصلي واستمع الى درس بين المغرب والعشاء في احد المساجد والتي اتضح لي بعد ذلك انه كان بؤرة من بؤر الارهاب كان يتجمع فيه ناس كانو موجودين على الساحة في الفترة السابقة ابان فترة حكم المعزول مرسي بعد ان خرجو من جحورهم المهم عشان ماطولش عليكم عندما كنت اتواجد بصفة دائمة تلقني احد الشيوخ وتوسم في انني من الممكن ان يتم تشكيلي وجعلي ابن من ابناءهم فاخذ يتقرب مني ويعاملني بلطف شديد ويقدم لي خدماته واحيانا مساعدتي في دروسي وفي اثناء ذلك بدأ ينشر فينا مذهبه الذي كان غريبا علي حيث اننا كنا مجموعة من الصبية او قل المراهقين والذي ينفع معهم التعليم فالتعليم في الصغر مثل النقش على الحجر وبدأ يقول لنا اشياء عجيبة لم نعهدها من قبل مثل ممنوع لبس الذهب للرجال وكان الناس في تلك الفترة من نهاية السبعينات لا يعتقدون ذلك وكان الزوج يلبس دبلة الزواج من الذهب او ان الجلباب هو الزي الديني للمسلمين او حرام السلام على المرأة الاجنبية وانا اقول بصدق ان هذه الامور كانت بالفعل غريبة على الشعب المصري الى ان وصل الى موضوع المداخلة القادمة وهو ان الموسيقى حرام والغناء حرام هنا وقفت وتعجبت من هذا القول فسألته ببراءة الاطفال وكنت من المعجبين بعبد الحليم حافظ ومن عشاقه كيف تكون الموسيقى حرام والغناء حرام وعبد الحليم حافظ غناءه حرام الا انه اصر واتي لي بحديث مختوم بخاتم الجودة من صحيح البخاري وَقَالَ هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، حَدَّثَنَا صَدَقَةُ بْنُ خَالِدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ ، حَدَّثَنَا عَطِيَّةُ بْنُ قَيْسٍ الْكِلَابِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ غَنْمٍ الْأَشْعَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو عَامِرٍ أَوْ أَبُو مَالِكٍ الْأَشْعَرِيُّ ، وَاللَّهِ مَا كَذَبَنِي سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ ، وَالْحَرِيرَ ، وَالْخَمْرَ ، وَالْمَعَازِفَ وَلَيَنْزِلَنَّ أَقْوَامٌ إِلَى جَنْبِ عَلَمٍ يَرُوحُ بِسَارِحَةٍ لَهُمْ يَأْتِيهِمْ يَعْنِي الْفَقِيرَ لِحَاجَةٍ ، فَيَقُولُونَ ارْجِعْ إِلَيْنَا غَدًا ، فَيُبَيِّتُهُمُ اللَّهُ وَيَضَعُ الْعَلَمَ وَيَمْسَخُ آخَرِينَ قِرَدَةً ، وَخَنَازِيرَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " . طبعا اصبت بالصدمة العصبية من هول ما قال لنا الشيخ وبصراحة اسكتني فكيف لي ان اعترض على حديث مذكور في صحيح البخاري حزنت جدا ليس من الغناء ولكن من عدم سماعي لعبد الحليم الذي كنت اعشقه عشقا المهم بعد ما كبرت واصبحت استخدم طريقة اخدم نفسك بنفسك في فهم الدين ولا ترتمي في احضان فلان او علان لانهم لن ينفعوك يوم القيامة وسيتبرأو منك ساعتهابحثت ووجدت الاتي الراوي عبد الرحمن بن يزيد بن جابر رتبته متروك الحديث نقولها بالبنط العريض متروك الحديث وهذا رأي رجال الحديث فيه # العالم القول 1 أبو أحمد بن عدي الجرجاني عندي إن شاء الله لا بأس به، وقد تتبع أفراده حديثه وأوردها في كامله 2 أبو الفتح الأزدي في حديثه بعض المناكير، وهو عندنا في عداد أهل الصدق 3 أبو حاتم الرازي يكتب حديثه، ولا يحتج به 4 أبو دواد السجستاني صدوق ولكنه يتشيع 5 أحمد بن حنبل له أحاديث مناكير 6 أحمد بن صالح الجيلي ثقة فيه قليل تشيع، وكان كثير الحديث 7 إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني كان شتاما معلنا لسوء مذهبه 8 ابن حجر العسقلاني صدوق يتشيع وله أفراد، مرة: من كبار شيوخ البخاري، وليس فيما رواه عنه من أفراده إلا حديثا واحدا 9 الذهبي يكتب حديثه ولا يحتج به 10 صالح بن محمد جزرة ثقة في الحديث إلا أنه كان متهما بالغلو 11 عثمان بن أبي شيبة العبسي ثقة صدوق 12 محمد بن سعد كاتب الواقدي كان متشيعا منكر الحديث، في التشيع مفرطا وكتبوا عنه للضرورة 13 مصنفوا تحرير تقريب التهذيب ضعيف يعتبر به 14 يحيى بن معين ما به بأس يعني ماهو البخاري بيروي عن المتروكين والضعفاء والمجهولين والمتشيعيين والنواصب فلماذا تقولون عليه انه اصح كتاب بعد كتاب الله الذي ليس به نواصب ومجاهيل ومتروكين المهم اكملكم الحكاية وهي انني رجعت زي زمان استمع لحلم حبيبي بس خلاص وتوتة توتة فرغت الحدوتة
    1 نقطة
  7. هذا إما أنه تدليس وتلبيس وذكر لنصف الحقيقة أو هو جهل بالمواد الخام التى صنع منها سلمان رشدى "إفكه" الآيات الشيطانية التى أوحت لسلمان رشدى بكتابة "إفكه" هى آيات غير مذكورة فى القرآن الكريم ولكنها مذكورة فى الروايات "المقدسة" ولذلك لم ير "الأفاك" مانعا من تعميم وحى الشيطان للرسول على سائر آيات القرآن إنها آيات الغرانيق العـُلى التى قال الرواة والمفسرون القدامى إن "الشيطان" قد أوحى بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فهذا تفسير ابن كثير للآية 52 من سورة الحج ولا تختلف التفاسير الأخرى عن تفسير ابن كثير فى هذا "الإفك" الذى أتى به الرواة فهل تلوم على سلمان رشدى أنه كتب إفكه أم تلوم الرواة الذين أتوا بذلك الإفك ؟ أم تلوم على من يصدقون روايات الرواة ويقدسونها ويضربون صفحا عن آيات الله فى كتابه المجيد والتى تؤكد انه لاسبيل للشيطان على المؤمنين أما أبو هريرة فإنه يروى أن الشيطان قد نصحه وعلمه فضل آية الكرسى وأن النبى قال له إن الشيطان قد صَدَقه النصيحة مع أنه كذوب
    1 نقطة
  8. الأخت الفاضلة / عبير يا الله .. أكل هذا يا عبير لأنني دعوت قائلا ( لعل الله يرفع عن قلوب أقفالها ) .. يا أخت عبير .. في مداخلة سابقة مني للاستاذ إسلام .. كنت أتحدث معه عن التدبر في القرآن .. وقد دخل الاستاذ / طارق على الخط في هذه المداخلة يذكرني بقوله ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) .. وعندما توجهت لك بالحديث عن خطاب الملائكة لسارة الذي نقلته الملائكة .. سبقته بالقول وهذا ما جعلني أذكر هذا الدعاء .. لأني ربطت بين مراجعة القرآن = التدبر في القرآن .. وبين قوله تعالى ( أم على قلوب أقفالها ) .. فكنت أدعو أن يفتح الله قلبك للتدبر في خطاب الملائكة لسارة .. ولم أكن أتصور أن هذا الدعاء سيغضبك إلى هذا الحد .. على العموم عزيزتي لو أن هذا الدعاء أغضبك لهذه الدرجة .. فآسف لن استطيع أن أسحبه أو أطالب بمحوه .. لأنني لا يمكن أن أمحو دعاء لله مهما حدث .. لأنه دعاء بالخير وليس بالشر. وإذا كان الدعاء أغضبك .. فحاولي تجاهله .. وخاطبي نفسك قائلة " ماذا يضيرني في هذا الدعاء " .. فلو أنني على حق سيثبتني الله .. ولو على باطل فسيهديني الله . لكنني استحلفك بالله كما أستحلف جميع الإخوة هنا .. أن يخصوني بهذا الدعاء ليل نهار سرا وجهرا .. لعل الله تعالى يتقبل من أحد منكم وينعم علي بالهداية ويفتح قلبي ومسامي للقرآن. بخصوص قولك عزيزتي عبير .. نعم عزيزتي عبير .. أنت تكرهين السنة - لا تغضبي مني - .. إذا كنت تقولين على صحيح البخاري أهم كتب السنة النبوية عند أهل السنة باتفاق الأمة أنه من صنع اليهود وأنه كتاب شيطاني .. فأي وصف إذن ينطبق على كلامك هذا ؟ .. هل يمكن أن نصف سلمان رشدي ( مع الفارق طبعا ) بأنه يحب القرآن مثلا ثم يصفه بأنه " آيات شيطانية " .. إذا كان هذا هو وصفك لصحيح البخاري .. فماذا عساه يكون وصفك للكتب الأخرى التي هي باتفاق أقل دقة من الصحيح. يا عزيزتي .. أعلم أن جوابك سيكون عدم كراهيتك للسنة وإنما كراهيتك للخزعبلات التي جاء بها هذه الكتب عن طريق هذه الطريقة الشاذة الغريبة - طريقة العنعنة - ونسبتها زورا وبهتانا للنبي المعصوم .. حسنا عزيزتي .. هذه هي مصادر السنة أو كتب السنة عند أهل السنة .. فإذا كانت هذه الكتب لا ترضيك وأنها كتب شيطانية بحتة وكل من ساهم فيها يتحمل وزرها .. فلا حرج عليك .. لن يكون أمامك إلا أن تبحثي عن سنة نبيك في مصادر أخرى عند فرق أخرى من أهل القبلة. وهذا الكلام لا أوجهه لك بمفردك وإنما أوجهه لكل من يقولون أن العنعنة لا يؤخذ منها دين .. ولا يثبت بها نقل عن النبي صلى الله عليه وسلم .. لو أنكم على يقين بالفعل من هذا .. فلا أريد أن أسمعكم ثانية ترددون .. " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " .. لأن كل ما قاله الرسول جاءنا بنقل فلان عن علان .. وما دام هذا النقل لا يقنعكم يقينا فإياكم إذن أن تنسبوا شيئا عن طريقه لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. وإلا كنتم في حكم الكذبة الذين يكذبون على النبي .. فالمسألة هنا اعتقاد .. إذا كنت تعتقد أن هذه الطريقة غير صحيحة ولا يثبت بها دين أو نقل .. فلا تنسب حديثا للرسول بهذه الطريقة.. وإلا كما قلتها سابقا .. سينطبق عليك المثل القرآني " أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ". بخصوص قولك عزيزتي .. أما بخصوص قولي ( نظركم ) .. فأنا أعنيه وما زلت أعنيه .. نظر هذه الفرقة التي تخرج أزواج النبي رضوان الله عليهن من أهل بيته وتقصر مفهوم أهل البيت على ( علي وفاطمة والحسن والحسين ). ألست تنتسبين لهذه الفرقة عزيزتي ؟ أيا كان مسمى هذه الفرقة [ شيعة أو غيرها .. وبصراحة أنا لا أعلم فرقة غيرها تعتنق هذه الاعتقاد .. فإن كان هناك غيرها فسأكون شاكرا لو أعلمتيني إياها ] .. ولاحظي أنني لم أسمِّ أحدا .. أنا فقط قلت ( نظركم ) .. فانظري وأجيبيني .. ألست تنتسبين لهذه الفرقة باعتقادك أن أهل بيت النبي هم علي وفاطمة والحسن والحسين فقط لا غير ؟ لاحظي عزيزتي أنك لم أقل أنك تشاركينهم باقي اعتقاداتهم .. وأنا وللعلم احرص دائما على الدقة في ألفاظي .. أنا قلت أنك تشاركينهم في اعتقادهم بخصوص آل البيت .. ومرة ثانية أكرر .. لست أعلم فرقة غيرهم تشاركهم نفس الاعتقاد .. ولو كنت أعلم فرقة غيرهم .. لما خصصتهم بالقول. أما بخصوص قراءتك في المذهب الشيعي .. وأننا نخاف منه .. من قال لك هذا عزيزتي .. ؟ ما هنالك أننا نخاف فقط من أكاذيبهم أن تنطلي على بعض المسلمين .. أنت تابعت هذا الأخ المالكي الذي ذكر أن البخاري لم يكن يذكر خلافة علي .. هل أدركت الآن أنه كان يكذب ؟ ولو أحسنا الظن وقلنا أنه أخطأ .. فهل أدركت أنه انطلى عليك خطؤه في البداية .. حتى أنك جزمت وقلت أن البخاري لم يكن يعترف باهل البيت .. أتدرين لماذا يا أختاه .. لأنك لم تبحثي ولم تتيقني بنفسك .. وهو ما يجعل بعضهم يتبع مبدأ المنع بالنسبة للكتب والمواقع الشيعية .. أنت بكل تأكيد قرأت مقالاتهم في " أهل البيت " .. وبكل تأكيد قرأت ما احتجوا به من تغيير الضمير من المؤنث للمذكر في خطاب أهل البيت .. فهل يا ترى وجدت أنهم ذكروا أن الحق تعالى خاطب الزوجات أيضا بصيغة المذكر في بداية الآيات كما سلف وأوضحت لك .. هل وجدت أنهم ذكروا أن الملائكة خاطبت سارة بصيغة التذكير وبوصفها أهل البيت ؟ أما مسألة تعاطفك مع الشيعة ورؤيتك لهم بأنهم أصحاب قضية وإعجابك بصمودهم 14 قرنا .. فماذا أقول يا أختاه حتى لا أغضبك بكلماتي ؟ هل أقول لك أن الهندوس .. ديانتهم أقدم من الشيعة .. هل أقول لك أن اليهود ديانتهم أقدم من الشيعة ؟ أكاذيب اليهود وديانتهم المحرفة لم تندثر على مدى كل تلك القرون .. الديانة الهندوسية التي لا أصل لها لم تندثر على مدى كل تلك القرون .. وتنتقل بالتواتر الذي يؤيده عزيزي إسلام ويراه الوسيلة المثلى لانتقال لأحكام الدين بين الأجيال .. فهل تعجبين بصمود هؤلاء وتتعاطفين معهم ؟ يا أختاه .. أقولها لك ناصحا .. ولست مستكبرا أو مستعليا والله يشهد .. بل أنا أقل من أصغر صغير .. حاذري يا أختاه .. " يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم " .. فقد نجح هؤلاء في أن يزرعوا في رأسك أننا أهل السنة نكره علي رضي الله عنه ونبغضه ونضعه في أحط الأماكن كما تقولين.. نجحوا في أن يزرعوا في رأسك أن أهل السنة يروون عن النواطب ولا يروون عن المتشيعين .. في حين أنك ترين آخر حديث ذكره الأخ / إسلام .. ترين أن راويه خالد بن مخلد شيعي مغالي أيضا في تشيعه.. نجحوا في أن يجعلوك تخرجين أزواج النبي رضوان الله عليهن من آل بيته.. بل الأكثر من ذلك .. أنهم نجحوا في إقناعك أن ابن الخطاب رضي الله عنه صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى حظي بصحبته في الحياة والممات .. قد ابتدع بدعة مذمومة .. لا تغضبي من كلماتي .. فما أنا والله إلا ناصح لك ( وأنا أقل منك قدرا ومكانة ) .. لكنني أرى أنك بالفعل تخطين خطواتك الأولى نحو هذا المذهب الفاسد. وأما حديثك الأخير حول الانسحاب من المناقشات معي .. فهل تظنين أنني أرضى أن أكون أقل منك خيرا .. لا يا أختاه .. اعتذر إليك إن أغضبتك كلماتي .. تحمليني .. فأنا ما غضبت كثيرا من كلمات قاسية وجهتها لي .. ولم أغضب فقط إلا مرة واحدة .. فهلا قبلت اعتذاري.
    1 نقطة
  9. كل عام وانت طيب ومذيد من التوفيق
    1 نقطة
  10. كل عام و انت بخير يا أستاذ طارق, و أتمنى لك و لكل المصريين استمرار الصحة و العافية, و راحة البال. تقبل أسمى تحياتى.
    1 نقطة
  11. لا حول ولا قوة إلا بالله ... سمعه وبصره ورجله وتردد ... لا إله إلا الله أنا مؤمن بأن القرآن فقط هو كلام الله
    1 نقطة
  12. والان نعرض بعض من مناكير وغرائب صحيح البخاري ونذكر منها حديث مرفوع الى رب العزة رواه ابو هريرةيقول الحديث حدثني محمد بن عثمان بن كرامة، حدثنا خالد بن مخلد، حدثنا سليمان بن بلال، حدثني شريك بن عبد الله بن أبي نمر، عن عطاء، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):" إن الله قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته" طبعا بالنسبة للسند فالمحدث لشيخ البخاري هو خالد بن مخلد وهذا جرحه وتعديلة العالم القول أبو أحمد بن عدي الجرجاني عندي إن شاء الله لا بأس به، وقد تتبع أفراده حديثه وأوردها في كامله أبو الفتح الأزدي في حديثه بعض المناكير، وهو عندنا في عداد أهل الصدق أبو حاتم الرازي يكتب حديثه، ولا يحتج به أبو دواد السجستاني صدوق ولكنه يتشيع أحمد بن حنبل له أحاديث مناكير أحمد بن صالح الجيلي ثقة فيه قليل تشيع، وكان كثير الحديث إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني كان شتاما معلنا لسوء مذهبه ابن حجر العسقلاني صدوق يتشيع وله أفراد، مرة: من كبار شيوخ البخاري، وليس فيما رواه عنه من أفراده إلا حديثا واحدا الذهبي يكتب حديثه ولا يحتج به صالح بن محمد جزرة ثقة في الحديث إلا أنه كان متهما بالغلو عثمان بن أبي شيبة العبسي ثقة صدوق محمد بن سعد كاتب الواقدي كان متشيعا منكر الحديث، في التشيع مفرطا وكتبوا عنه للضرورة مصنفوا تحرير تقريب التهذيب ضعيف يعتبر به يحيى بن معين ما به بأس نأتي الان لمتن الحديث وهو يتكلم عن رب العزة وكأنه بشر يتمثل به الخلق في السمع والبصر كما ان الله تعالى وجل شأنه يتردد(وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته" ) والسؤال الان لكل المتابعين لهذا الموضوع كم مرة سمعت هذه الرواية عن رب العزة من على المنابر وطبعا لانها مذكورة في صحيح البخاري لم تستطع ان تعارض او تناقش فيها لانها حصلت على خاتم الجودة والمرور وما كان منك الا ان تمصمص شفتاك من التعجب وتقتنع ان ما يروى امامك هو الدين سؤال اخير هل حدثك احد ما من على المنابر ان تلك الرواية من مناكير وغرائب صحيح البخاري الم يكفكم الكذب والتدليس عن رسول الله فتقومون بالتدليس عن رب العزة التجارة بالدين هي احقر واردأ انواع التجارة
    1 نقطة
  13. الفاضلة / عبير ... لو تتذكري .. عندما بدأ حوارنا عن أهل البيت .. بدأ بسؤال مني إليك حول دليلك على كون علي رضي الله عنه من أهل البيت .. وكنت أهدف من ورائه أن أحثك على الذهاب للسنة والاتيان بالأحاديث التي دعا فيها النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة وعلي وابنيهما .. وقرأ عليهما آية التطهير .. لأن السنة هي من أثبتت دخول علي وفاطمة وأولادهما في مفهوم أهل البيت .. ببركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهم. كان هدفي من ذلك أن اجعلك تأتين بنفسك بالدليل على أن السنة هي المصدر الثاني للتشريع وتبيان الأحكام .. لكنني فوجئت أنك جئت بالحديث الذي أخرجه الإمام مسلم .. ثم لم تتوقفي عند هذا .. بل جعلت الحديث تفسيرا للآية .. عندها قلت ربما تقصد عبير أن مفهوم أهل البيت في الآية هو ( الزوجات + علي وفاطمة + الأبناء ) .. لكن شيئا فشيئا وجدتك تقصرين المعني على علي وفاطمة وابنيهما وتقومين بإخراج الزوجات اللواتي نزلت الآيات أصلا في حقهن .. وهنا بصراحة بدأ يساورني الريب .. وزادت شكوكي هذه أكثر عندما قرأت على موقع شيعي نفس اعتراضك على حديث الإفك وأن فيه جرأة على مقام النبوة .. إلى أن صرحت بشكوكي هذه في مداخلة سابقة .. واليوم أجدك تنتقدين الفاروق عمر على سنة التراويح بدعوى أن النبي لم يفعلها .. ( وهو للعلم كلام غير دقيق ) .. بل وتقولين بكل جرأة ( ابتدع ) .. وقد حاولت أن آخذ كلمة ( ابتدع ) هذه على معناها اللغوي وليس معناها المعهود الذي يفيد الذم .. لكنك أبنت وأفصحت عن مقصدك عندما قلت أن التراويح تعطل الناس عن أعمالهم والتهجد يشغلهم عن صلاة الفجر .. ألا لي حق إذن عندما تساورني الشكوك وأقول أن الخطوة القادمة ستكون هي انتقاد الصديق لأنه حرم فاطمة رضي الله عنها من ميراث أبيها مخالفا القرآن الذي أعطاها الحق في الميراث .. ؟ يا أختاه .. لا أحد يمنعك من القراءة والتبحر .. ولكن تذكري ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا ). عزيزتي عبير .. فاطمة رضي الله عنها هي سيدة نساء العالمين .. وهي مكانة لم تحظ بها عائشة نفسها أحب زوجات الرسول إليه .. والحسن والحسين هما سيدا شباب أهل الجنة .. وقد شهد النبي للحسن أن الله سيصلح به بين المسلمين .. وسيدنا علي لا يمكن لأحد أن يجحد فضله فهو رابع العشرة ورابع الأربعة .. وهو الذي لطم الحسين وضرب الحسن في صدره لأنهما لم يدفعا عن عثمان رضي الله عنه القتل ( مع أن عثمان هو الذي حلف عليهم ألا يقاتلوا ) .. قائلا لهما ( كيف يُقتل، وهو بين أيديكم ) .. وهو صاحب الحق الذي لا مراء فيه في موقعة صفين ومن عاداه يومها كان على الباطل الذي لا ريب فيه سيما بعد أن استبان لهم الباطل كالشمس في رابعة النهار بمقتل عمار بن ياسر رضي الله عنه وهو يحارب في صفوف علي .. يا أختاه .. لا داعي لهذا الكلام لا تضعي عمر في مقابلة علي ..
    1 نقطة
×
×
  • أضف...