لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/25/13 في جميع الأقسام
-
السلام عليكم الكرام الافاضل جزاكم الله خيرا طبعا الموضوع مش قصه تصريحات اردوغان او غيره علشان تبقى الامور واضحه الحكايه و ما فيها هى ان كان فيه مؤتمر فى تركيا منذ بضعه ايام بخصوص ايييييه يا رجاله بخصوص تظبيط الوضع و قلوظه رجاله الانقلاب الفاشل الدموى تمهيدا لتقديمهم الى المحكمه الدوليه واخدين بالكم يا رجاله .....المحكمه الجنائيه الدوليه .. يعنى المعلمين بتوع الانقلاب الدموى الفاشل هايلبسوا البدل الحمرا بتاعه المحكمه الدوليه او يلبسوا طرح و يداروا فى دبى هو ده السبب الحقيقى للموقف من تركيا و من اردوغان مش قصه تصريحات و الضحك على العقول ده لأن تصريحات و موقف اردوغان ليست وليده اليوم بل هى منذ يوم الإنقلاب لكن طبعا الاعلام المصرى العلمانى الليبرالى الدموى الفاشل بجداره مش هايتغير .. ما تقلقوش يا رجاله .....الدم المصرى اللى سال بالظلم و الإجرام لن يذهب هدرا .2 نقاط
-
بعد أن حاولت كثيرا توضيح معاني الآيات الكريمة التي استدل بها الأستاذ طارق .. دون أن ألجأ لنقل أقوال المفسرين وأولي العلم حتى لا يقال أنني أتظاهر بهم عليه .. وحتى يبقى الحوار هو حوار العقل للعقل فقط. ولم أجد منه سوى كل تجاهل واتهام مرة بأنني أتكلم برأيي .. ومرة أنني أتكلم بهواي .. ومرة بأنني أتجرأ على القرآن .. ومرة بمطالبته لي بالاستغفار .. ومرة بتحذير القراء مما أكتبه .. لننقل تفسير الآيات القرآنية التي يذكرها الأستاذ طارق .. تفسير قوله تعالى [ لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ * يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ]. هذه الآية قال عنها الاستاذ / طارق ( نعم .... فهناك آيات تتحدث عن كفر طائفة منهم وآيات أخرى تتحدث عن إيمان طائفة أخرى مما يتعذر معه وصفهم كلهم جميعا بالكفار أو المشركين ) .. ثم ذكر الآية السابقة .. فلننظر هكذا لتفسيرها .. واخترت تفسير الشيخ / محمد سيد طنطاوي .. شيخ الأزهر الراحل تحديدا .. لأنه رجل لا يمكن اتهامه بأنه خريج مدرسة السلفية البدوية أو السلفية الجهادية أو أي سلفية من تلك التي تثير حفيظة بعضهم .. لنقرأ ماذا قال في تفسيره عن هذه الآية (( الضمير في قوله- تعالى- لَيْسُوا سَواءً يعود لأهل الكتاب الذين تقدم الحديث عنهم وهو اسم ليس، وخبرها قوله سَواءً والجملة مستأنفة للثناء على من يستحق الثناء منهم بعد أن وبخ القرآن من يستحق التوبيخ منهم. قال ابن كثير: والمشهور عند كثير من المفسرين أن هذه الآيات نزلت فيمن آمن من أحبار أهل الكتاب كعبد الله بن سلام وأسد بن عبيد وثعلبة بن شعبة وغيرهم. أي لا يستوي من تقدم ذكرهم بالذم من أهل الكتاب، وهؤلاء الذين أسلموا، ولهذا قال- تعالى- لَيْسُوا سَواءً أي ليسوا كلهم على حد سواء بل منهم المؤمن ومنهم المجرم «1» . وقوله- تعالى- مِنْ أَهْلِ الْكِتابِ أُمَّةٌ قائِمَةٌ استئناف مبين لكيفية عدم التساوي ومزيل لما فيه من إيهام. أي: ليس أهل الكتاب متساوين في الكفر وسوء الأخلاق، بل منهم طائفة قائمة بأمر الله مطيعة لشرعه مستقيمة على طريقته ثابتة على الحق ملازمة له، لم تتركه كما تركه الأكثرون من أهل الكتاب وضيعوه. فمعنى قائمة. مستقيمة عادلة من قولك أقمت العود فقام بمعنى استقام. أو معناها: ثابتة على التمسك بالدين الحق، ملازمة له غير مضطربة في التمسك به، كما في قوله- تعالى- إِلَّا ما دُمْتَ عَلَيْهِ قائِماً أي ملازما لمطالبته يحقك. ومنه قوله- تعالى- شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُوا الْعِلْمِ قائِماً بِالْقِسْطِ أي ملازما له. والمراد بهذه الطائفة من أهل الكتاب التي وصفها الله- تعالى- بأنها أُمَّةٌ قائمة أولئك الذين أسلموا منهم واستقاموا على أمر الله وأطاعوه في السر والعلن، كعبد الله بن سلام، وأصحابه، والنجاشيّ ومن آمن معه من النصارى. فهؤلاء قد آمنوا بكل ما يجب الإيمان به، ولم يفرقوا بين أنبياء الله ورسله، فمدحهم الله على ذلك وأثنى عليهم. ثم تابع القرآن حديثه عن أوصافهم الكريمة فقال يَتْلُونَ آياتِ اللَّهِ آناءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ. وقوله يَتْلُونَ من التلاوة وهي القراءة، وأصل الكلمة من الإتباع، فكأن التلاوة هي إتباع اللفظ اللفظ. والمراد بآيات الله هنا: ما أنزله على رسوله محمد صلّى الله عليه وسلّم من قرآن.)) فلينظر كل من كانت له مسحة من تدبر .. فيرى .. هل قلت في مداخلتي رقم 728 .. هل قلت في النقطة التاسعة في هذه المداخلة ما يخالف ما قاله الإمام الراحل طنطاوي في تفسيره لها. -------------------------------- الآية الثانية التي ذكرها الأستاذ طارق. ( وَالَّذِينَ آتَيْناهُمُ الْكِتابَ يَفْرَحُونَ بِما أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمِنَ الْأَحْزابِ مَنْ يُنْكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّما أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُوا وَإِلَيْهِ مَآبِ ) يقول الشيخ محمد سيد طنطاوي في تفسيره الوسيط .. ( وقوله- سبحانه-: وَالَّذِينَ آتَيْناهُمُ الْكِتابَ يَفْرَحُونَ بِما أُنْزِلَ إِلَيْكَ ثناء منه- سبحانه- على الذين عرفوا الحق من أهل الكتاب فاتبعوه. والمراد بالكتاب هنا: التوراة والإنجيل. والمعنى: والذين أعطيناهم التوراة والإنجيل، فآمنوا بما فيهما من بشارات تتعلق بك- أيها الرسول الكريم-، ثم آمنوا بك عند إرسالك رحمة للعالمين. هؤلاء الذين تلك صفاتهم، يفرحون بما أنزل إليك من قرآن، لأن ما فيه من هدايات وبراهين على صدقك، يزيدهم إيمانا على إيمانهم، ويقينا على يقينهم.) -------------------------------------- وأما الآية الثالثة ( وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ). يقول الشيخ طنطاوي في تفسيره ( ثم حكى- سبحانه- ما كان منهم عند سماعهم لما أنزل الله- تعالى- على رسوله من هدايات فقال: وَإِذا سَمِعُوا ما أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ والمراد بالرسول: محمد صلى الله عليه وسلم وبما أنزل إليه: القرآن الكريم. والجملة الكريمة معطوفة على قوله وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ والضمير في قوله سَمِعُوا يعود على الذين قالوا إنا نصارى بعد أن عرفوا الحق وآمنوا به. أي، أن من صفات هؤلاء الذين قالوا إنا نصارى زيادة على ما تقدم، أنهم إذا سمعوا ما أنزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرآن تأثرت قلوبهم. وخشعت نفوسهم وسالت الدموع من أعينهم بغزارة وكثرة من أجل ما عرفوه من الحق الذي بينه لهم القرآن الكريم بعد أن كانوا غافلين عنه. وفي التعبير عنهم بقوله: تَرى الدالة على الرؤية البصرية والتي هي أقوى أسباب العلم الحسى، مبالغة في مدحهم، حيث يراهم الرائي وهم على تلك الصورة من رقة القلب وشدة التأثر عند سماع الحق. فلقد كانوا يحسون أنهم في ظلام وضلال فلما سمعوا الحق أشرقت له نفوسهم ودخلوا في نوره وهدايته وأعينهم تتدفق بالدموع من شدة تأثرهم به وحبهم له.).. هذا ما قاله الشيخ طنطاوي رحمه الله في تفسير الآيات التي نقلها الأستاذ / طارق.2 نقاط
-
يا رب أنت صاحب السلطان على كل جسد إمنح عبدك محمد يا رب لمسة شفاء فيتحول مرضه إلى إختبار لقوة يدك و محبتك لنا آمين1 نقطة
-
ما حدث في رابعة كان ولا يزال وسيظل لغزا يستعصي على الكشف .. لن يقتنع أحد بقول أي أحد .. ما استطيع قوله بقلب وضمير مرتاح أن قيادات الإخوان ستحاسب حسابا عسيرا على ما فعلوه بشباب هذه الجماعة .. صدروهم للموت .. وهربوا هم كالنساء .. بخصوص هذه الدراسة .. فيها نقاط غير منطقية وغير معقولة استاذي .. 1- كيف عرفت الباحثة نوعية الرصاص المستخدم في حادثة المنصة .. إذا كانت هي بنفسها تقر أنه يذوب في الجسم ولا يترك أثرا .. وكيف عرفت أنه من نوعية دمدم التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي ؟ وهي مجرد باحثة اجتماعية .. كيف عرفت نوعية الرصاص ما دام أنه لا يترك أثرا .. وكيف عرفت أنه رصاص يستخدمه الجيش الإسرائيلي .. 2- كلامها عن الزواج المؤقت - هذا الكلام لا يقال هكذا فهي كما تقول باحثة .. وكانت في اعتصام رابعة .. فمن هم الشيوخ الذين أفتوا بهذا ؟ لم تذكر اسم واحد منهم .. ولم تذكر حتى اسم شاب أو شابة ممن مارسوا هذا الزواج .. كله كلام في كلام - مثل الكلام الذي قيل عن مبارك تماما وأن الراقصات كن يأتينه إلى قصر الرئاسة .. وسبحان مبدل الأيام - المهم أن كلام الباحثة في هذه المسألة لا يمكن وصفه إلا بأنه كلام غير مسؤول .. لأن هذه المسائل ومهما كان خلافنا مع الإخوان لا يمكن إطلاقها هكذا .. 3- كلامها عن أن بديعا كان يدخل الاعتصام بالنقاب .. المنطقي والبديهي أن بديعا لم يكن يدخل ليحيي الجماهير وهو يرتدي النقاب حتى تعرف الباحثة بهذا الأمر .. ------------- للأسف كلها نقاط وخاصة الأولى منها تضرب مصداقية هذا التقرير في مقتل. للأسف .. لن يثق أحد في كلام أي أحد .. هي فتنة أخذت الجميع .. وفي الفتن لا أحد يصدق أحدا.1 نقطة
-
السؤال المحير ...هل تسريبات السيسى هى التى تمشى الحكومة الحالية؟ أم أنها فقط توافق الافكار؟ و هل هذه هى العدالة الاجتماعية المطلوب تحقيقها ؟ هل المطلوب ألغاء الدعم عن فقراء مصر و من هم تحت خط الفقر و الطبقة المتوسطة؟ و التلويح بخسائر شركات الغزل و النسيج إشارة الى بيعها كما فعل مبارك و أزنابه؟ لك الله يا مصر الرئيسية دفتر أحوال الوطن بالفيديو .. السيسي يريد زيادة الأسعار وإلغاء الدعم أشاد بقرار السادات رفع الاسعار بالفيديو .. السيسي يريد زيادة الأسعار وإلغاء الدعم 49 نرمين صبري الجمعة, 22 نوفمبر 2013 22:32 بثت قناة "الجزيرة مباشر مصر" تسريبا جديدا للفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، والذي يدعو فيه لزيادة الأسعار بغض النظر إذا ما كان التوقيت مناسب او غير مناسب. وأشاد السيسي بالرئيس الراحل أنور السادات وزيادته للاسعار، قائلا "السادات حب يحل مشكلة مصر سنة 1977 ، وهي ان تشتري الحاجة بتمنها، يعني لو بجنيه تأخدها بجنيه". وتابع " لا يصح أن نقدم 107 مليار جنيه دعما للطاقة و 17 مليار جنيه دعما للخبز الآن"، مشيرا إلى أن ألمانيا وجنوب السودان وجنوب افريقيا خفضوا المرتبات 50% ولم يتحدث احد من الشعب. وأضاف "موضوع الدعم لينا معه وقفة، لازم تتعودوا يا مصريين لو تأخدوا خدمة لازم تدفعوا تمنها، سعر الأنبوبة 67 جنيه و يجب أن يدفع الناس ثمنها". اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/307371-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%BA%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%AA1 نقطة
-
نقلا عن جريدة الشعب اليوم 25 نوفمبر 2013 هل نحن فى طريقنا الى القضاء على الرمق الاخير من أحترامنا لأنفسنا؟ الرئيسية » شئون مصرية جنينة: توجه رسمي لتحصين الفساد المتوارث من عهد "المخلوع" الإثنين, 25 نوفمبر 2013 - 10:00 am عدد الزيارات: 837 | طباعة كشف المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، عن وجود توجه رسمي في مصر لتحصين الفساد المتوارث منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك ، وأن هذه الظاهرة تستفحل حاليا بعد الانقلاب العسكري ، وقال جنينه، في حواره على إحدى القنوات الفضائية، إنه يعاني كثيرا والعاملون بالجهاز المركزي من محاولات بعض الجهات إرهابهم وإسكاتهم ، وسلوك جهات رسمية عديدة في الدولة تجاه الرقابة على أعمالهم وانحرافاتهم. وأبدى جنينة استغرابه من قرار قاضي التحقيق بتحويله إلى محكمة الجنايات بتهمة السب والقذف في حق المستشار أحمد الزند ونادي القضاة ، وقال أن الغريب أن قاضي التحقيق لم يستمع لأي أقوال ، ولم يستدع أي شهود ، ولم يستمع حتى لأقوالي أنا ، وطالب بتصحيح الوضع في اختيار قضاة بعينهم للتحقيق في وقائع بعينها . http://elshaab.org/thread.php?ID=840521 نقطة
-
مالهم البدو بس ، كثر الف خيرهم هم اللي بيبعتوا لنا البوتوجاز مش ناقصين نزعلهم مننا احنا بناكل من خيرهم ،لو حضرتك ف اوروربا ده شئ ثاني انما البدو هم الي ممشيين مصر دلوقت مش عاوزين نزعلهم يركبوا جمل يركبوا لكزس هم الخير والبركة بدولاراتهم وريالاتهم ودراهمهم " ادعوا لعم الحاج بطولة العمر "1 نقطة
-
ما أذكره أن آخر شيء في نقاشنا كان صحبة ورد مني و بها أنهيت النقاش أما بالنسبة لسؤالك فالفرقة دي جديدة خاصة بي انا ابتدعتها :) حابقى افتح موضوع منفصل و ابشر بيها و اجمع اتباع و مؤيدين و احتمل اقلبها فرقة مزيكا و اقدم بيها في Arabs Got Talent أسعد الله صباحك أخي شرف و كل من مر من هنا1 نقطة
-
الموضوع ده من بتاع 5 سنين :) فيه كمية مداخلات ذات منظور ديني ...اقل ما تدعوا اليه هو التقيؤ كميه من الجهل الديني و التعصب و الكراهية للآخر تدعوا الى التعجب و تدعونا ايضا ان نحمد الله ان اراحنا بدحر هذا الفصيل الفاسد و المتطرف في مصر اللهم لك الحمد و المنة1 نقطة