لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/27/13 في جميع الأقسام
-
أنا مش من النوع الي احب افتح مواضيع جديدة ..ولا عندي وقت اساسا ادخل علي النت بس للاسف مفيش اي موضوع بيعبر عني .وعن اي واحدة في حالتي بيكلموا كتير عننا..بس محدش سمع مننا..لان محدش بيهتم بينا كلامي ممكن يصدم ناس...وماله..اتصدموا...اعرفوا الحقيقة الي كلكم بتنكروها...زي النعامة الي دفنا راسها في الرمل.. مش مستنية موشح اخلاقي من حد...ولا نصيحة حد..وكفاية بقي تلعبوا دور القاضي والجلاد ودور الحكماء العقلاء. تبدأ الموضوع مين هي بنت التلاتين؟ هي بعيد عنكم وعن السامعين البنت الي عندها 30 سنة او فيما فوق ولسة مجوزتش هي الصداع الي دماغ عيلتها...لانها لسة مجوزتش هي الي المجتمع بيتهمها بالغرور...او المغلاه في المهور..او انها عاوزة تعيش مستقلة هي الي رجالة كتير واغلبهم مجوزين بيجروا وراها علشان يصاحبوها ..او يعملوا معاها علاقة غير شرعية هي الي اعز صديقتها بيبعدوا عنها بعد الجواز هي الي اي حد يشفها يشفق عليها ويمصمص شفايفه ويقول يا حرام مجوزتش هي الي مش بتروح افراح علشان متسمعش كلمة مواساه او شفقة او السؤال الرخم ..امتي نفرح بيكي ..او شيدي حيلك ..كأنه بايدي ...انا الي شفت رجالة كتير في قمة الوقار بيجروا ورايا..ويبقوا مهزقين انا الي سمعت الكلام كتير معسول من ناس كتير وكله كدب انا الي بقي عندي يقين ان الراجلة 70 في المية منهم خاين و 20 في المية عاوز يخون بس مش عارف انا الي الكل فكرني سهلة انا الي ناس كتير بتضغط علي مشعري اهلي والناس والمجتمع مشعري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مين بيهتم بيها؟ احتياجاتي؟؟ مين بيفكر فيها؟ انا الي مليش خصوصية يعني ايه تقفلي الباب علي نفسك بليل وانتي نايمة؟ يعني ايه تلبسي قميص نوم عريان وانتي نايمة؟ امتى احس اني بنت؟ الرغبة...الرغبة موجودة..بس ديني واخلاقي بيكبتوها لحد امتي مش عارفة يمكن للابد هل في امي مثلا او ابويا صرحوا نفسهم اني عندي رغبة؟ هل حلال اني اشوف اجمل ايام عمري وانا وحيدة؟ لو كنت مسيحية كنت اترهبنت ..بس انا مسلمة عادي كله منفض محدش عاوز يفكر الامومة نفسي اكون ام.. هل ينفع مثلا اروح اتبني طفل؟ مش هينفع الناس هتقول ايه الاستقلال...نفسي يكون ليا بيتي...حريتي في بيتي البس زي ما احب. اقلع زي ما احب بيتي علي زوقي..وانا الي ارتبه الزوج..نفسي يكون ليا راجل بتاعي انا...ملكي انا اعيش معاه قمة انوثتي..وهو يعيش معيا رجولته انا الي نفسي ادفن نفسي في حضنه..واحس بالامان معاه انا الي بخاف موت الاب او الاخ علشان مش هيبقي ليا سند انا الي لازم اظهر قوية قدام الجميع علشان محدش يطمع فيا انا الي لازم اقفش علي اي حد يتفرب ليا ...لانه ممكن عاوز يلعب بيا انا مش منحرفة...انا طول عمري ما كلمت ولد..لا في المدرسة ولا في الجامعة..وفي الشغل في اطار الشغل طزل عمر امي تقولي اوعي تكلمي ولد اوعي تخرجي مع ولد..اوعي واوعي سمعت الكلام لحد ما جه اليوم وبقت امي تقولي اخرجي واتعرفي علي الناس...انتي حابسة نفسك ليه دلوقتي الكل بيقولي شيدي حيلك وهاتي عريس .... عارفين نهلة..مين نهلة؟؟ زميلة في الشغل..كانت مخطوبة لواحد وبتظبط واحد تاني..ولما طبظته سابت خاطبها واتخطبت للتاني...ونادية وريهام عملوا تفس الحكاية بنات شاطرة مش خايبة زي حالاتي طيب عارفين امل؟ امل كانت مصاحبة عمر ولما حست ان عمر مش بتاع جواز راحت لصديقه واتعرفت عليه واتجوزته..البنت مخدرجتش من الشركة فاضية شاطرة طيب ورانيا..لا دي بقي حكايتها حكاية..فضلت راسمة علي المدير..ليل نهار قاعدة في مكتبة نحنحة ودلع ومياصة لحد ما جابته هي المبدأ الي مودية الواحد في داهية كلمة اخيرة لاي زوجة ..احمدي ربنا بجد انتي في نعمة...قربي من جوزك واحتويه..علشان تكسبيه وعلشان ميخرجش يلعب بديله برة ويرمي بلاه علي الي زيي احمدي ربنا علي نعمة بيتك وولادك ورجلك للمجتمع..ارحمونا وسيبونا في حالنا لأمي..يا ماما لو كنت علمتيني ابقي زي البنات التانية كان زماني متجوزة4 نقاط
-
بسم الله الرحمن الرحيم لأول مرة اشارك في حاجة تخص المطبخ مش عرفه السبب -ربما انني اجد ما يكتبه ال آخرون افيد--ربما انا سوف اقول لكم طريق الدقه ودي حاجة قديمه كانت تعملها امي وكنت احبها ولكن لم اعملها فسألت اختي (سمية) من سنوات عليها فأعطتني الطريقه وهي كالأتي: المكونات: نوى مشمش---------------كمون---------------كسبرة ناشفه----------------سوداني ---- ------- سمسم------------------ملح. اولا نجمع ىالنوي وقت المشمش كله ثم نسكره ونأخذ ما به من نواه ونحمصه (ودي أصعب حاجة في عمايلها) ثانيا نطحن النوي بعد تحميصه ونشوف مقداره -اي نعايره بكوب. ثالثا نحمص الكمون والكسبرة كل على حده ونطحنهم ايضا--وكذلك السوداني خلاص كل حاجة محمصة ومطحونة :نوى المشمش الكمون الكسبرة الكمون السوداني----نحمص السمسم شويه ونحاسب عليه لانه لا يستحمل النار. الطريقة :مثل مقدار النوى كوب او اثنان يكون مقدار الكمون والكسبرة والسوداني والسمسم ونخلط الجميع ونضع الملح المناسب لنا. وممكن تدلعوها بوضع مقدار من الفستق اوما شابه حسب رغبتكم. . تؤكل مع الجبن او السميد كما زمان جربوها ولن تندموا. وشكرا لكم سومه1 نقطة
-
طفلة بورسعيد " زينة " البالغة من العمر 5 سنوات تختطف من قبل حارس العقار و أحد السكان بهدف اغتصابها و خوفا من افتضاح أمرهما قاما بإلقائها من الدور الحادي عشر لتلقى مصرعها على الفور ! هي حادثة مركبة و بالغة الشناعة و الأشنع أن هناك محاولات لتخفيف العقوبة عن الجناة !!! بأنهما حدثان أقل من 21 عاما و أن أحدهما معه شهادة أنه يعامل معاملة الأطفال !!! حارس العمارة يعمل بها من فترة و لم يشتكي أحد من كون تصرفاته كالأطفال!!! و هل هناك شخص يعامل معاملة الأطفال يأخذ الطفلة للسطح و يلقي بها ثم يذهب مع أهلها و السكان للبحث عنها ؟؟؟!!! ثم يقترح أن يبحثوا في المنور ؟؟؟!!! هي محاولات لتخفيف العقوبة على المتهمين فهل ستنجح هذه المحاولات ؟؟؟ العقوبة الرادعة هي الضمان الوحيد لعدم تكرار مثل تلك الجرائم البشعة فهل من الممكن أن نرى محاكمة منصفة وعادلة تقتص لتلك الطفلة البريئة و تخفف من بشاعة مصرعها ؟؟؟ رحمك الله يا زينة و أرخى الصبر في قلب أمك المكلومة و أرانا في قاتليك القصاص العادل امين http://www.youtube.com/watch?v=JhdOkRCoxO01 نقطة
-
اللهم اشفى اخى اخى محمد يعمل طبيب فى مستشفى الليث العام بالسعودية فجأة شعر بتسارع ضربات القلب ( نهجان ) قام بعمل اشعات و تحاليل بجدة خضع لها لمدة ثلاثة ايام متوالية بعدها لم يصدق الطبيب انه ما زال يقف على قدميه لما فى التشخيص الذى انبأ - وجود التهابات حادة بالرئة و ان لونها اسود رغم كونه غير مدخن طيلة عمره - ماء على الرئة - فيرس مميت اصاب عضلة القلب الان هو بين ايادى الرحمن اللهم اشفى اخى اللهم لا ترنى مكروها فيه يا رب من اجل ابى و امى من اجل زوجته و اولاده الثلاث1 نقطة
-
اعلم ان المقال قد يثير الغضب عند الكثيرين هنا لكن محاولة لان نعتاد الاختلاف ونتقبل ، اعلم ان باسم يوسف طلع عميل وخائن وخلايا نائمة وطابور سابع لكن ارى ايضا ان كلامه ف المقال منطقي جدا رغم اختلافي معاه ف اسلوبه ف البرنامج لكن كلامه منطقي ، وسبحان الله ف نفس الوقت ارى نموذج للدارة الناجحه "دبي" يفوز بتنظيم expo2020 وأتمنى ان ننعم في يوم ما في مصر بادارة تكون عاقلة مش هايفة ------------------------------ فى مدينتى هناك فيلم جديد بطولة أربعة صوابع. علامة يعتبرها البعض رمزا للصمود ويتعوذ منها البعض الاخر كأنها علامة الشيطان. أصابع تنبت فى كل مكان. يمكن أن تكون مصدر سعادة لمن يرفعونها ومصدر قلق وتوتر لمن شاء حظه العثر أن يمر بسيارته فى وسط مظاهرات أصحابها. تثير العلامة الرعب فى قلوب الكثيرين. فكم سمعوا عمن تحطمت سياراتهم أو تم الاعتداء اللفظى أو الجسدى عليهم. «ربعلهم عشان تعدى وتخلص» نصيحة قيمة لمن يريد أن يمر بسلام وفى مكان ما فى بنها تم تكريم طالب لانه ابتكر طريقة خلاقة لمواجهة علامة رابعة، فتفتق ذهنه عن علامة «تالتة» نسبة إلى «الثالث من يوليو». أتارى براءات الاختراع ببلاش!!!! وما بين رابعة وتالتة يقف مواطن مطحون مقاوما رغبته فى رفع أصبعه الاوسط للجميع." واحد قالي كده فعلا لما سمع موضوع بنها " فى مدينتى رغبة عارمة لقطع جميع الاصابع. هذا أفضل للجميع، فلنقطع الاصابع ولتسلم الايادى. " مانراه حاليا ومستمر في الحدوث " نحن نصر أنها ثورة ونحلف على المية تجمد أننا ثرنا ضد الفاشية الدينية والديكتاتورية ولكننا ديمقراطيون فى كل شىء ما عدا حديث الاصابع. فى وطنى يظن الناس أن الديمقراطية هى إجماع تسعين مليون نسمة على قرار واحد، مع ان قلوبنا شتى. فقد اجتمع الناس على قلب السيسى ولم ينسوا أن يتفرقوا على كراهية بعضهم البعض. نشتم أمريكا وأوروبا ونفتخر باستقلال قرارنا السياسى ولكننا نسعى لكسب رضاهم عن ثورتنا، فنطلق القنوات بلغة إنجليزية ركيكة ليشاهدها أوباما فيهتف «أو ماى جد، إنها ثورة وليست انقلابا!!!» معلوماتى عن الثورة التى قامت من أجل الحريات أنها لا يجب أن تتحول لأداة لقمع هذه الحريات. حتى لو كانت حريتك فى أن تسمى ما حدث انقلابا. مش إنت ديمقراطى يا عم؟ ومعاك الناس كلها؟ فلماذا تهتم بمن تصفهم بالاقلية المنبوذة إذا هى أطلقت على ما حدث انقلابا؟ أتخاف أن يغير أوباما رأيه بعد أن شاهد برنامج جابر القرموطى مترجما للانجليزية؟ بعد ثورة 25 يناير خرج الكثيرون ليشككوا فيها وليستخدموا نظريات المؤامرة لإثبات انها لا ثورة ولا انقلابا ولكن نبت شيطانى... مؤامرة... خيانة. ولكننا لم نسمع عن أحد قد تم حبسه بسبب كرهه ليناير ولم نسمع عن لاعب تم ايقافه لانه نزل فى المظاهرات المؤيدة لمبارك. ربما لأن يناير هو بنت البطة السودة فلا أحد يهتم. ولكن أنت باهتمامك المبالغ فيه بتصنيف 30 يونيو، أضعفت موقفك وأضعفت 30 يونيو. لابد أنك سعيد الان بإيقاف عبدالظاهر، أو إيقاف محمد يوسف بطل الكونغ فو، فهؤلاء حتما كان من الممكن أن يغيروا بأصابعهم موقف المجتمع الدولى تجاه ثورتنا الغراء. لكن الحقيقة أن المجتمع الدولى قد جلس ممصمصا شفاههه مستغربا كيف لملايين من الناس يؤمنون بأنهم أصحاب أكبر حشد فى التاريخ ثم يتوترون من بضعة أصابع. تستعر الحرب على الانترنت فيأتى طرف بلاعبى إسبانيا يرفعون علم إقليم كتالونيا الانفصالى بعد فوزهم بكأس العالم، أو يأتى آخرون بعقوبة هانى رمزى حين أشار بعلامة النازية لجمهور أوروبى لديه تاريخ أسود مع الرايخ الثالث مع أن كلا الطرفين لا يهمه الامثلة فرأيهم معد مسبقا، وما هذه الامثلة الا وسيلة «لتقييف» الحقيقة على مزاجك. فمن اعترض على الاصابع الاربعة بعد تسجيل الهدف لا يمانع لو رفع نفس اللاعب صورة وزير الدفاع. فى الواقع أنا غير مهتم بعلامة رابعة، وفى الواقع هناك الكثيرون الذين لا يهتمون ولا يأبهون لها. ولكن رد الفعل المبالغ فيه كلما أشار أحدهم بأربعة أصابع هو رد فعل كوميدى ويعكس ضعفا شديدا وعدم ثقة فى النفس. حين تعاقب بالايقاف والقبض والملاحقة كل من رفع أربعة أصابع أو من ارتدى زيا «صفراويا» فأنت تعطى لهذه الاشارة قوة ووزنا أكبر من حجمها. يا سيدى اللى يرفع يرفع واللى يلبس يلبس. مش دى الديمقراطية برضه؟ حين تصر على التضييق على فعل سلبى مثل رفع الاصابع فسيأتى آخرون ليرفعوها لمجرد استفزازك. أشاهد فى صور مظاهرات الاخوان أطفال مدارس أكاد أجزم أن لا هم أخوان ولا هم يدركون معنى كلمة الشرعية بل وربما كانوا هم أول من يضحكون على خطابات مرسى. ولكنهم ينساقون فى الهوجة ويرفعون اصابعهم لمجرد العند أو الكيد، أو فراغ وخلاص. مقتل جنود لنا على الحدود أحق بالاهتمام من اشارة رابعة. اغتيال ضباط شرطة أهم من القبض على الناس بتهمة حمل البلالين. حين يموت جنود الجيش والشرطة وتختزل الحرب على الارهاب فى قفش «كام صباع» فهى إهانة لذكراهم وتهريج فى ميدان لا ينفع فيه الا الجد. لماذا نصر أن نخسر معارك مضمونة ونهتم بصغائر الامور؟ يمكنك الاستمرار فى قطع ما تيسر لك من الأصابع مادام ذلك يشفى غليلك. ستستمر الاصابع فى الظهور ليس لأن شعبية الاخوان فى ازدياد، ستستمر وتزيد لأن من أخطاء السلطة القاتلة أنها أظهرت للناس أن فعلا بسيطا وعبيطا يمكن أن يهز هيبتها. فإذا كنت غضبانا من الدولة لظروف اقتصادية واجتماعية، إلى جانب مناخ الاحباط العام، فأنت لا تحتاج إلى أن تحتج، وتسب وتهاجم منشآت الدولة. فقد اكتشفت حركة بسيطة تغضب الحكومة وتستفز الدولة، فما أسهل أن «تربع» فى وجه الجميع لمجرد العند!!. لتستمر فى غضبك من الاصابع ولتلاحقها فى كل مكان ولكن حين تنتهى سوف تكتشف انك قد أضعت وقتك وجهدك لتثبت قدرتك اللامتناهية إنك بتيجى فى الهايفة وتتصدر. http://www.shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=26112013&id=d48c9107-07a3-4593-9138-90a5352b7624#.UpUFeTiI6zc.facebook -------------------------------------------------- أرى ان المقال يعبر عن راي الكثير من المنطقيين او العقلاء اللي ف نظر الكثيرين هم طابور خامس فكل تحية لهم وتقدير1 نقطة
-
أعتقد - والله أعلم - أننا بدأنا فى التجاوز على حق الله سبحانه وتعالى كان هناك موضوع قديم رفعه الفاضل "محمد زهيرى" منذ أيام كان بعنوان "هل يجوز الترحم والدعاء لغير المسلمين" وكان لى تعليق فيه ظننت أنه يحسم ذلك الجدل العقيم هذا نصه أعتقد يا جماعة أننا نعطى لأنفسنا ما ليس من حقنا ولكنه من حق المولى عز وجل "وحده" يوم الحساب العظيم فهلا توقفنا عن ذلك الخوض فيما ليس من حقنا وهو حُكم الله سبحانه وتعالى المؤجل إلى يوم لا يعلمه إلا هو ؟1 نقطة
-
مش عارف أقولك إيه بصراحة ... حالة لم أرها من قبل ...خطأ فهمه .... استمر في العناد ...لم يفهم ... لم يستجب ...وصل إلى تغيير تقسير الآيات مش هقولك غير عيب ... عيب وكمْ من عائِبٍ قوْلاً صَحيحاً **** وآفَتُهُ مِنَ الفَهْمِ السّقيمِ.1 نقطة
-
السادة الذين انسحبوا أو جمدوا عضويتهم إلى حيث ألقت أنا أرفض رجوعهم إلى اللجنة فمن ينسحب احتجاجا على تطبيق قانون لا يؤتمن على كتابة دستور المفروض أن يرسخ مبدأ "سيادة القانون" أصبحت لا أهتم إن قام الجيش بانقلاب عسكرى حقيقى ليستولى على الحكم وليفرض الوصاية على الذين لم يبلغوا "الحُلـُم السياسى" وعلى قطع الشطرنج التى تحركها أياد من الخارج وطظ فى الأمم المتحدة والولايات المتحدة و"الجماعات" المتحدة فليبدأوا مشروعا جديدا لتسمين عجول جديدة وكما حرق الشعب "المحصول" وسمم "البهايم" فى 30 يونية فهو قادر على أن يفعل نفس الشيئ فى يناير أو يونية القادمين فليقم الجيش بانقلاب عسكرى حقيقى واضح وصريح ليرى الذين يصرخون "الذئب .. الذئب" كيف يكون الحكم العسكرى على أصله التصويت المبدئى على المواد كشف الملعوب قبل التصويت النهائى فالتصويت النهائى يستلزم موافقة 70% من الأعضاء على كل مادة يعنى مطلوب 35 من الخمسين صوت لإقرار أى مادة عدد المنسحبين حتى الآن يشل التصويت النهائى يعنى يعطل خارطة الطريق .. يعنى يحقق هدف أمريكا والأخوان ملحوظة : تشكيل لجنة الخمسين وكذلك الوزارة تم على أعين البرادعى قبل هروبه1 نقطة
-
عشرون دقيقة من حلقة الأمس 25 نوفمبر 2013 من تليفزيون البلد أى قبل تظاهرات اليوم ضيوفها أحد أعضاء 6 أبريل وأحد ضباط الجيش المتقاعدين فى الحلقة تناقش رولا خرسا طلبا تقدم به محمد عادل وآخر إلى قسم قصر النيل لتنظيم مظاهرة اعتقدت أنه طلب أو إخطار جدى لمظاهرة للتعبير عن الرأى شاهدوا واسمعوا ما فى الاخطار لتعرفوا من هؤلاء الذين كانوا فى الشارع ومن هم الذين من أجلهم جمد بعض أعضاء لجنة الخمسين عضويتهم ولا أدرى إن كنتم ستتعاطفون مع الضابط المتقاعد الذى كاد أن يصاب بنوبة قلبية من انفعاله أم ستتعاطفون مع ممثل 6 أبريل الذى اضطر إلى شجب ما فى الاخطار الهزلى ولكن بصفة شخصية لكى يحتفظ ببعض من ماء وجهه أنا - شخصيا - أرى أن لاعب الشطرنج الأمريكى يستخدم الآن قطعا أخرى لتنفيذ مخططه الذى أفشله الشعب المصرى والجيش المصرى فى 30 يونية و3 يولية و26 يولية أنا - شخصيا وبدون الحاجة لجمع أدلة - أعتقد أن حركة 6 أبريل حركة عميلة إن كانت لاتدرى فتلك مصيبة وإن كانت تدرى فالمصيبة أعظمُ لأول مرة من آلاف السنين ومنذ أن عرفنا أن لمصر جيشا نرى الجندى المصرى والضابط المصرى والمعدات المصرية مستهدفين بالقتل والتدمير هل يمكن لمصرى أن يرتكب هذه الجريمة ؟ هل يمكن لمصرى أن يعطى المجرم ظهيرا شعبيا ؟ بهتافات - لا يستطيعون الآن إنكارها - تحط من شأن هذا الجيش الذى يسهر أفراده ويموتون للدفاع عنه وهو نائم فى حضن امه أو زوجته ؟ لاعب الشطرنج الأمريكى عينه الآن على إيران بعد أن خسر قطعة تركيا وعينه الآن على 6 أبريل بعد أن فقد قطعة الأخوان وحلفائهم لتفجير لجنة الخمسين ومن ثم إفشال خارطة الطريق ولا أعتقد أنكم فى حاجة لشرح تداعيات "اللعبة" فالعالم كله ينتظر ويعلق أشياء كثيرة على نجاح خارطة الطريق أترككم مع العشرين دقيقة ومع بعض التفكير ف "من المستفيد .. ومن الفاعل" http://www.youtube.com/watch?v=R505TUqpSpY1 نقطة
-
نسيت أن تلك السيدة الفاضلة تدعم رأيها بأنها تعرف على الاقل ثلاث حالات طلاق مبكر بين العاملات لديها !! بسبب المرتب الكبير و امتلاكهن سيارات جديدة و عدم استعدادهن لخدمة الزوج و الابناء و الرغبة في أن يعشن الحرية بلا التزامات1 نقطة
-
انه الجنون بعينه الجنون فعلا هل هناك حكومة بالقطع وراء الاكمة ما ورائها ما سبق كان استهلالا لابد منه لابد ان هناك خلايا نائمة و هناك ضغوط من أكثر من جهة. و هناك أموال قذرة تدير الامور و المصريون المخلصون آخر من يعلم في قرارة نفسي فليكن الحكم العسكري أو حتي الديكتاتورية العسكرية بدلا مما نحن فيه من الذبذبة التي نحن فيه1 نقطة
-
السلام عليكم الزميله الفاضله عبير بالطبع لن يزيدنا او ينقصنا كفر هذا او ايمان ذاك رغم اننا كمسلمين نحب من يدخل الاسلام و نفرح له ان نجاه الله من النار و نحزن و نرثى لحال من يدخل النار و فى كل هذا لسنا اوصياء على احد ..لكن ما لهذا و ما يحدث فى هذا الموضوع كنت اتمنى ان ارى حميتك و غيرتك على دين التوحيد من هذا العبث الذى يقال اى طعن فى دين الله عز و جل بل اى طعن فى ذات الله عز و جل حينما يقال ان الاديان كلها متساويه و لا فرق بينها لقد كانت الحجاره اشد غيره من بعض البشر بل و السماء و الارض ايضا على جناب الله عز و جل حينما ادعى الكفار ان لله ولدا تخيلى ذلك يا عبير وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا 88 لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا 89 تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا 90 أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا91 .... مريم افلا نكون على الاقل فى غيره هؤلاء على جناب الله عز و جل الذى تكالب عليه الكفار من حدب و صوب مستغلين استضعاف المسلمين تجمع اليهود و النصارى و الشيعه الانجاس و الملحدين ...و غيرهم يا عبير الا يستحق ديننا الدفاع عنه ..بلى و الله و لو بذلنا دمائنا و ارواحنا .1 نقطة
-
و الخبر ( و الذي أعتقدت في البدء انه مجرد فرقعة إعلامية ) هو : هذا القرار لا استطيع بالفعل استيعابه و لا الأقتناع بالطبع بأسبابه المعلنة .. فمنع ممارسة الشعائر في اي مكان لن يقضي عليه اطلاقآ .. فروسيا بكل محاولتها لم تفلح في ذلك في عز جبروتها ... فما بالك بدولة مثل أنجولا .. ما لا افهمه كيف لا يستوعب أولي الأمر انفسهم في انجولا ردود الأفعال التي ستلي قرار مماثل .. فكاريكاتورات جريدة صفراء .. او فيلم لمجموعة مغمورة اقامت الدنيا و لم تقعدها حتي الآن .. فما بالك بقرار مماثل ..1 نقطة
-
بما أني أستاذ شرف الدين سوف أكون في سفر بعد قليل فلن أتمكن من إنشاء أي ردود وسوف أترك لك المساحة لمعاودة النقاش مع الأخوة الزملاء وعموما حتى أكون منصفا فإنني أحمد لك أنك الوحيد الذي اسنمر في النقاش - مهما كان - ولم تلجأ للهروب وأنك لم تكن لتهمل الرد على أي منا حتى لو كانت ردودك ذكرن عليهعا ملاحظات وأنك في مداخلتك الأخيرة لجأت للاستشهاد بعلماء أفاضل لهم تفسيرهم في الآيات عموما من حقك الاقتناع بتقسيرهم الذي تعتقد أنه الأصوب وأنا أيضا نقلت لك أراء علماء مقتنع برأيهم وأراه الأصوب وكل في النهاية سيحاسب على فهمه وليس فهم غيره ولا ألزمك بتفسيري وأنت أيضا لا تلزمني بتفسيرك وشكرا1 نقطة
-
طيب يا أخي كلف نفسك واقرأ الآية ... ( وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ ۚ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىٰ ذَٰلِكُمْ إِصْرِي ۖ قَالُوا أَقْرَرْنَا ۚ قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ فَمَنْ تولى بَعْدَ ذلك فَأُوْلَئِكَ هُمُ الفاسقون ) يقول لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم .... أي من الكتاب أنا لا أتكلم إلا بدليل واضح قطعي نقلا عن علماء فهمت عنهم وقرأت لهم سنوات ولم أتدخل بزيادة أو نقصان وعفوا بخلافك يا عزيزي فأنت لجاءت إلى منهج غريب الشكل بأن تأتي بمشاركة طويلة تأتي فيها بآيات على أنها أدلة وتعقبها بقولك : مما يسلزم أو مما يستوجب وما هي تستلزم ولا تسوجب فتظهر نفسك على أنك العالم الباحث لتوهم غيرك ... وأنا وأنت لسنا علماء ولا باحثين ( ولسنا مؤهلين ) المفروض أننا ناقلون لما فهمناه فيتوهم أو يخدع من يقرأ لك على أنك خلصت إلى نتائج بالدليل أو أن الآيات تدلل مع أنها ليس فيها دليل لرأيك مع إني طلبت منك مرارا وتكرارا أن تأتي بدليل واضح وصريح بكفر أهل الكتب فتلجأ إلى حذف الاقتباس كله الذي أطلب فيه ثم ترد في واد آخر أو تفتبس جزء وتترك الآخر أو تشوه كلامي باقتباس شطر الشطر دون الشطر الآخر أو تتوهنا بمشاركات طويلة وهذا منهج لم أعهده من أحد من قبل منذ التحقت لمحاوروات المصريين الأمر بسيط ويخلص في دقيقة هات آية واحدة واضحة تقول لقد كفر أهل الكتاب أو نحوها ... وأنا سأسلم لك وأشكرك مع العلم أنني لم أحضر لك أدلة يصعب عليك فهمها وتركتها ملتمسا لك العذر في كونك غير متخصص وأخيرا رجاء رجاء ... لا تتكلم في القرآن برأيك أو بدون علم ولا تقول فيه بالهوى ولا تستنج منه شيئا لم يصرح به أو يقصده بعقلك ولم أستح أن أقول لك ذلك لأنه ...القرآن الكريم ... كلام الله1 نقطة
-
1 نقطة
-
من ضمن ما استفدته تنبيهى إلى الخلط بين تفسيرين فأرجو المعذرة :) وأرجو ألا تعتبر انى "غلطت فى البخارى"1 نقطة
-
لا ليس من حقك أن تشك يا أخ شرف لأنني لو تشيعت سأصرح بذلك و لن أخشى أحدا و لن أمارس معك أو مع غيرك التقية و التي للعلم يمارسها الشيعة حفاظا على الحياة في ظل من يقتلهم على الهوية عندما يرى اسماءهم علي وحسين و حيدر !! فرجاء لا تضع نفسك وصيا علي و على ما اعتقد و ناقشني بالحجة و ليس بالارهاب الفكري فأنت تعرف أنني لا اهتم له أعلنت و أكرر أنني مهتمة جدا بقضية الشيعة و أرى أنه لابد أن يكون هناك حوار معهم و كفانا دفن رؤوسنا في الرمال و كفانا سمعا عنهم و ليس سمعا منهم صراحة بدأ اهتمامي من باب التحدي حيث وجدت كل من يتحدث عنهم يتم اتهامه و تجريمه و تسفيه كلامه حتى تُصم الآذان عما يقولون كل داعية أو كاتب أو صحفي تطرق لأي قضية شيعية نال الاتهام !!! لماذا؟؟ لماذا الخوف ؟؟ شاهدت عددا لا بأس به من المناظرات فيها تعنت شديد من الجانب السني و اسئلة بها قضايا يخنقون بها الشيعي بقول نريد فورا اجابة نعم ام لا !! و اذا اجابوا بما لا يجرحنا اتهموا بالتقية و اذا اجابوا بما يعتقدون تمت مرواغتهم برأيهم في بعض الصحابة و فجأة .. الحقوا بيسبوا الصحابة !! و بدون مناسبة يتم تعيريهم بأنهم أبناء زواج المتعة !!! و اذا انفعل الشيعي يقال له خليك مؤدب !! سيناريو محفوظ يظن به فرسان السنة أنهم بذلك ينتصرون للاسلام متى نجد حوارا حقيقيا لوجه الله يريد الاصلاح و الانتصار للحق لا لأشخاص و أهواء و تيارات معظم فرسان السنة قرأوا عن الشيعة و لم يقرأوا لهم لهول التحذيرات من عدم الانصات لما يقولون حسنا لدي عقل و من حقي أن أعرف ماذا يخفى عني دون وصاية من أحد هم أناس ظلوا محاربين مكفرين أربعة عشر قرنا .. حقا يعجبني هذا الصمود وأراهم أصحاب قضية و دعني أسالك ..مادام كلامهم ترهات كما ذكرت لماذا تهتم به أصلا ؟؟ و الأهم كيف تعيش هكذا ترهات و أكاذيب اربعة عشر قرنا ؟؟ كيف لم تندثر قضيتهم و ما يرونه من مظلوميتهم كل تلك القرون ؟؟ لماذا الخوف منهم و من تأثيرهم ماداموا خبثاء كفار ؟؟ و ماذا يصبرهم على كل هذا الايذاء و الاتهامات بالكفر و الاتهامات في العرض في سبيل تلك الترهات ؟؟ و لا أراهم خائفين من مواقعنا و لا يحجبونها بل أراهم يبحثون في كتبنا و يعرفون منها ما لا نعرف نحن و أرانا مستعلون عليهم و نظن أننا وحدنا على الحق صراحة ما رأيته من استعلاء منك شخصيا على شخصي و أنت تشك مجرد شك أنني أقول بقولهم استثار تعاطفي معهم لأبعد حد إن كنت ترى نفسك على الحق فأسلوبك ليس أسلوب أهل الحق أخي شرف و رجاء أن تعفيني من النقاش معك ثانية اعتبرني منسحبة من مناقشاتك و اعتبر انك سددت هدفا قويا في مرمي الروافض و دحرتهم و هزمتهم هزيمة نكراء و دعني أتوجك بتاج أسد السنة تحياتي1 نقطة
-
هواحنا مش اتكلمنا على الايات ال حضرتك ذكرتها وقولنا انها ليست لها اى علاقه بالسنه من قريب او من بعيد وبعدين الملحد يقول ال يقوله . هو راى الملحد ده فقه . ولا تفاسير لابد ان نتبعه . ده راجل لايعترف بوجود الاله اصلا وبيجيد الجدال من اجل الجدال فقط لاغير . فكلامه مش حجه على الرسالات السماويه وبصفه خاصه احنا عارفين كويس جدا طريقه جمع القران ازاى اتجمع ومين جمعه . وموجوده لو عاوز تقراء بالفعل . اما ان تتبع اراء الملحدين . انته حر السنه ياسيدى الفاضل فى الفروض انتقلت بالتبعيه للرسول والصحابه والتابعين وهكذا . رأيناهم ففعلنا ورئونا ففعلوا وهكذا فدونوا بعض منها وخسف الارض بالبعض الاخر. ال احنا بنتكلم فيه ده . وكتب السنه نفسها تلاعبت بتبعيه نقلها لا بتبعيه السنه نفسها فخلطوا الحابل بالنابل ووضعوا فيها كوارث تحت نفس مسمى التبعيه للسنه التبعيه فى الفروض اتبعناها نقلا عن الاجيال من الرسول والتابعيين الى يومنا هذا . ممكن تجيبلى من السنه كيفيه اتباع الصلاة وكم ركعه لكل فرض من الفروض الخمسه اتحداك ان اتيت بها فى كل الكتب التسعه لها . اذن هنا كيف انتقلت الينا . انتقلت كما قلت بالتبعيه من جيل الى اخر على منهج صلوا كما رايتمونى اصلى فجائت هنا كهنه السلفيه لتلعب بالرساله وتضرب القران فيها بل وتتعدى عليه ومطلوب ان نتبعهم . ومن قبلهم الامامين مسلم والبخارى يعنى على سبيل المثال وليس الحصر مسلم يقول فى صحيحه فى باب الجنائز . ان الميت يعذب ببكاء اهله . ضاربا عرض الحائط بايات الله . (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) طيب ياعم مسلم . ياأمامنا الفاضل انا مالى اشيل وزر غيرى ليه . هنا مش هتبع امامنا الفاضل مسلم وهتبعه فى مواضع اخرى تتفق مع الرساله امامنا الفاضل البخارى رضوان الله عليه يقول . ايضا على سبيل المثال وليس الحصر متحدثا عن الرسول ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها وصلوا صلاتنا واستقبلوا قبلتنا وذبحوا ذبيحتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم) عليا الطلاق ما هتبعك ياعم البخارى . لانك هنا بتتعارض مع القران ال قال وما ارسلناك الا رحمه للعالمين .مش ارسلناك قاتل وسافك للدماء . الى نهايه الايات التى اوردناها هنا والتى تتصف بالرحمه للرسول وبتتعارض مع لكم دينكم ولي دينى يا ما نتبع كل ماجاء بهذه الكتب . ياما الرساله هتضيع فى عرف الكهنه انا عن نفسى اتفق مع الكثير من اراء القرانيين لان لهم حجج قويه جدا صعب على كهنه السلفيه مواجهتهم باى شىء واتحداهم ان ياتوا بمواجهتهم او بمناظرتهم من كهنه الوهابيه فقط طلع علينا حسان ليكفرهم بصحيح الكلمه مستندا الى حديث ابن عباس ولم يستند الى القران نوع جديد من العبث .. كيف تكفر رجل يقول لااله الا الله ويعترف بقرانه ويقول هذا من عند الله بل ويحارب من اجله لكنى ايضا على المستوى الشخصى بكل امانه اختلف معهم فى انكار السنه كامله . انا فقط مع التنقيه لها من كل خزعبلاتها اليهوديه التى وضعت فيها وعلى النقيض ياسيد شرف بانى لم اعترف بهرتله وسخافه وتفاهه ابن القيم فى قوله وافتراء على الانبياء وعلى يوسف عليه السلام بانه تزوج من امراة العزيز بعد وفاه العزيز بل ويزعم انها كانت عزراء حينها لاء لاء . انا راجعلك تانى اكيد مفيش كلام1 نقطة
-
ايه رأيكم ايها الاخوة الافاضل ان يتغير عنوان الموضوع بدلا من اسطورة أيمن نور أو أكذوبة أيمن نور أن يتغير إلى: الطعن فى أيمن نور وان يكون من شروط المداخلة فى هذا الموضوع ان يلتزم كاتب المداخلة بالهجوم وبالهجوم العنيف على ايمن نور دون غيره من ال 4000 مرشح تحياتى1 نقطة