لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 12/08/13 في جميع الأقسام
-
القانون أعطى للقاضى سلطة تقديرية فى حدود معينة له أن يحكم بأقصى العقوبة المحددة للجرم وله أن يقضى بالحد الأدنى للعقوبة على نفس الجرم وترك القانون للقاضى هذه المساحة لأنه هو الذى يحقق القضية تارة نقول إن الحكم صحيح ولكنه ليس فى وقته يعنى المطلوب تسييس القضاء ولو تأخر القاضى نتباكى على القضاء المسيس وتارة نقول ذلك القاضى أحمق وهذا القاضى رشيد نقول هذا ونحن لم نقرأ ورقة واحدة من أوراق القضية ولم نستمع إلى نيابة أو محامى لم يبق سوى توجيه سهام النقد إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام الذى قال متهمات تمت إدانتهن فى أربع تهم فى محكمة أول درجة وتم تأكيد الإدانة فى ثلاث تهم وتبرئتهن من واحدة فى محكمة الاستئناف أطلق سراحهن ولازالت أمامهن فرصة النقض ليطلبن الحكم بالبراءة بدلا من الإدانة مع وقف التنفيذ واستعمل القاضيان سلطتهما التى أعطاها لهما القانون ماذا تريدون أكثر من هذا ؟ فليذهب القضاء بكافة درجاته إلى الجحيم إذن وهذا هو عين ما يريده الساعون إلى هدم الدولة لنرجع إلى العصور الوسطى وربما الحجرية2 نقاط
-
اترككم الان مع ايه من ايات الله لم يخبرنا بها كل من دونوا القرأن فى الصحف وجعلوه محفوظا بها . بل ان جميعهم اسقطوها عن القرأن واخبرنا بها البخارى فقط ويقول على لسان عائشه ان الايه اكلها الداجن ولم تدون فى القرأن او نسوا تدوينها وفى روايات اخرى تم حذفها ( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) واصبح القرأن الذى بين ايدينا الان ناقص هذه الايه التى يخبرنا بها البخارى طبعا لاتعليق فهل لكم الان من تعليق على ايات البخارى ؟2 نقاط
-
ده مش ترقيع ده حاجه تانيه قريبه منها بس مايصحش اقولها1 نقطة
-
(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] صدق الله العظيم1 نقطة
-
كشفت وزارة الداخلية المصرية عن ضبط "خلية إرهابية"، تقودها عناصر تابعة لجماعة الإخوان في محافظة الدقهلية بوسط الدلتا، تستهدف تصفية المعارضين لجماعة الإخوان. وأوضح بيان الداخلية الرسمي أن "قوات الأمن ضبطت المدعو عامر. م، محافظة الدقهلية، وبحوزته أسلحة نارية حال تعديه وآخرين على مواطنين من معارضي جماعة الإخوان، وبسؤاله قرر أنه ينتمي لجماعة الإخوان (رئيس شعبة الأشبال بجديلة). وأضاف البيان أن "المتهم أقر بقيامه وكل من أعضاء آخرين بالجماعة ، بالتعدي بالضرب على المجني عليه سالف الذكر، قاصدين التخلص منه بالقتل كونه من العناصر المناوئة لجماعة الإخوان المسلمين، ودائم التحريض على مسيراتهم". وأشار بيان الداخلية إلى "أن المتهم اعترف بقيامهم وشخص رابع يدعى (الشحات. ع)، موظف بمدرسة الهدى والنور بالمنصورة (من قيادات جماعة الإخوان) بتكوين (خلية إرهابية) بمدينة المنصورة، للثأر والانتقام من الأشخاص المعروف عنهم كراهيتهم لجماعة (الإخوان)، وأنه تلقى تدريبات عسكرية منذ فترة بقطاع غزة بفلسطين على كيفية استهداف المنشآت الحيوية، واستخدام الأسلحة المتنوعة، وكيفية إحداث فوضى في البلاد، وزعزعة الاستقرار، وتكدير السلم والأمن العام". وكشفت تقارير إعلامية، أن المتهم كشف في اعترافاته عن تورط الخلية في قتل محمد ربيع، وهو تاجر سيارات بمنطقة سامية الجمل شرق المنصورة، وشريف القماش أمام القرية الأوليمبية بإستاد جامعة المنصورة. ومن بين اعترافات المتهم، تلقيه تدريبات عسكرية في غزة، و إطلاق نيران على مسيرات مناهضة للجماعة أمام المحكمة الشرعية بشارع بورسعيد بالمدينة. النظام الخاص وفي تعليقه، قال الإخواني المنشق سامح عيد القيادي لـ24: "اعترافات المتهم للنيابة لو ثبت أنها صحيحة و ليست وليدة إكراه فنحن أمام أول توثيق رسمي لإعادة إنتاج النظام الخاص للجماعة الذي تورط في اغتيالات سياسية منذ الأربعينيات من القرن الماضي، وذلك طبيعي لأن من يحكم الجماعة حالياً، هم أعضاء قدامى في النظام الخاص، وإن كان الجهاز الجديد غير مركزي". وبحسب عيد، فإن ما فعله المتهم وشركاؤه، يمثل تغيراً نوعياً لمسار الإخوان، نظراً لشيوع ثقافة عدم الثقة في مؤسسات الدولة التي تبثها قيادات الجماعة. http://www.albawabhnews.com/2547761 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
ما هذا الأسلوب ؟؟؟ عموما مشكور ما قصرت لكنني سأنتفش و اتفلسف كما يحلو لي و ليس لحضرتك و لا لغيرك وصاية علي فيما أعتقد أو اقول أو أفعل تحياتي و احترامي لذوقك ...1 نقطة
-
كأنها أول مرة في التاريخ يختلف فيها الحكم الابتدائي عن الاستئتاف عنه في النقض إننا أمام جهل بكل شيء وعن كل شيء ونحن نتحدث أو نعلق نحن أمام مدعين لا قرأوا القضية ولا استقرءوا الأحكام نحن أمام كل فاضي وعامل قاضي1 نقطة
-
ليست المسألة مجرد فخر إنها تزيد عن ذلك بكثير ... ربما تصل بالمرء إلى تأليه نفسه أو تأليه شخصه .... يحكم بدون بينة فيكفر البعض ويتبرأ منهم وبالطبع لا يترحم عليهم واضعا إياهم في أحط الدركات ويعلي من شأن آخرين - مهما كانوا - فيرفعهم إلى أعلى الدرجات ..... هو الميزان وليس الله ... لم يقل الله ولكنه قال ورأى وعلم .... سيدنا إبراهيم لم يكن يعلم موقف أبيه واستغفر له ... وسيدنا نوح قال رب إن ابني من أهلي .... ومع أنهما رسولين لم يعلما حتى أخبرهما الله ولكن هؤلاء علموا وحكموا ولم يحتاجوا لوحي أو نص ... وكيف وقد جعلا أمر العباد بأيديهم .... شغلوا أنفسهم بأن هذا كافر وهذا مسلم ... وليس عليهم ذلك ولو تركوا أمر العباد لخالقهم لأراحوا واستراحوا فهم لم يخلقوهم أو يرزقهم حتى يلعنوهم أو يكفروهم حتى يكونوا أربابا عليهم ... وحتى لو كانوا كافرين .. فليس عليهم حسابهم أو معاقبتهم أو قتلهم ألم أقل إنه تأليه لنفس تدخل جنتها من تشاء وتدخل نارها من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء ألم يعلموا أنه لا إله إلا الله1 نقطة
-
يقول الحق تعالى ( مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ) هذا هو قوله عز وجل .. ثم نجد من يأتي ويقول أننا نتأله على الله .. المشركون أيضا من الناس .. وهم أيضا عباد الله .. هو الذي خلقهم وهو الذي يميتهم .. وها هو ذا يأمرنا بعدم الاستغفار لهم .. ويوضح أنهم أصحاب الجحيم .. من القائل الآمر .. هل نحن .. أم أن القائل هو الحق تعالى .. يعجبني جدا من يتكلمون بالطرق الفلسفية المنمقة .. لكنهم لا يتطرقون مطلقا للأدلة التي تخالف ما يحاولون الترويج له ------------------------------------------------- نيلسون مانديلا كان رجلا دنيويا عظيما .. لكن يا ترى .. هل ذكر لنا في سيرته أنه فكر ذات مرة في دينه الذي يعتنقه وهل هو حق أم باطل .. وفي آخرته .. هل ذكر لنا أنه فكر في مقارنة الأديان ببعضها لعله يدرك إن كان يعتنق حقا أم باطلا ؟ المدافعون عنه في الآخرة .. وهو كان من عظماء الدنيا .. هل يذكر أحدهم لنا موقف مانديلا من البعث والحساب ؟ هل يعرف أحدهم إن كان مانديلا يؤمن بالله الواحد الأحد الذي يبعث الناس يوم القيامة ويحييهم من رميم ليحاسبهم على ما قدموه لأنفسهم في الدنيا ؟ هل فكر مانديلا في الدين الذي كان يعتنقه .. وهل هو الدين الحق أم الدين الباطل .. اعتقد أن غاندي لم يكن يفرق عن مانديلا .. ومع ذلك غاندي كان يعبد البقر .. ومات على هذه الديانة .. فهل من يعبد البقر يؤمن بالبعث والحساب ؟ إذا كانوا لا يؤمنون بالبعث والحساب .. فكيف يطلب منا إذن أن نستغفر لهم وأن نرجو لهم الرحمة في يوم هم أصلا لا يؤمنون به ولا يعرفونه ولم يشغلوا أنفسهم بالسؤال عنه .. كيف تطلبون مني أن استغفر دينيا لرجل ليس على ديني أصلا .. كيف اطلب الرحمة من إلهي .. لرجل لا يؤمن بهذا الإله أصلا .. كيف يمكن أن استخدم الجبر في حل مسألة هندسية ..؟ نيلسون مانديلا كان يعتنق ديانة ما .. هو حر في اعتقاده وفي اعتناقه .. يستغفر له بنو قومه وديانته .. أليسوا هم على الحق وفقا لمعتقدهم ونحن على باطل .. ألا يعتقدون هم كذلك .. أنهم على حق وأننا على باطل .. فكيف يطلب من يعتقدون أنهم على حق .. كيف يطلبون من أهل الباطل الدعاء لهم ؟1 نقطة
-
السلام عليكم الافاضل جميعا اهلا بكم ان يتكلم سكوربيون بما يراه بعقله و تمليه عليه عقيدته و هو حر في ذلك فهذا امر مفهوم من منطلق انه غير مسلم و قطعا هناك الكثير مما لا يعلمه فلا تثريب عليه عندما يجهل اشياء معلوم لنا كمسلمين مثل ان الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها و دليل عليها ان المصطفى صلى الله عليه و سلم أشاد بحزب الفضول و هو حزب انشأه بعض كبار كفار قريش لنصره المستضعفين و تمنى انه اشترك به لو حضره .. و هكذا المسلم لا يمنعه دينه من الاشاده بالحق و اهله حتى لو كانوا مخالفين له فى العقيده و تلك لعمرى من مناقب الاسلام يعنى لا يضرنا ان نشيد بتصرف جيد و محترم من مانديلا و نقتدى به و نقلده لو لزم الامر و لن يحملنا هذا علة نغير عقيدتنا تجاهه هو و من على شاكلته من انهم كفار بالنسبه لنا و اعنى هنا انهم كما هو معروف و معلن لهم انهم غير مسلمين و غير موحدين و لا يؤمنون بالله الواحد الاحد الذى نؤمن به و لا يعترفون بنبوه محمد صلى الله عليه و سلم . هذا هو عدل الاسلام و انصافه اعتقد ما شئت و اعبد من شئت لك حريتك بالضبط كما لى نفس الحق اجاورك و ازاملك و اشاركك لكن لن اتنازل عن عقيدتى و دينى من اجلك اليهود و النصارى كفار بنصوص القرأن و السنه و الرسول صلى الله عليه و سلم لم يؤثر عنه انه ترحم على كافر او دعا له بالرحمه و من لديه اى دليل على عكس ذلك فليأت به من القرأن و او السنه .. على هذا فلا ينتفش احد و يتفلسف و يضع الكل فى كفه واحده بدعوى انهم كلهم خلق الله او صنعته كما اشارت الزميله عبير نعم كلهم صنعته و كلهم امروا ليعبدوه و يوحدوه ..لكن الكثير منهم رفض هذا و اصر على الشرك و الكفر ..هل يستوون ؟؟1 نقطة
-
عندما امعنت التفكير في هذه المسألة .. نائيآ تمامآ تفسيرات او تعاليم تخص هذا الأمر .. وجدتها تلمس بالمقام الأول الطبيعة البشرية .. و الرغبة في البقاء التي ولدت مع الإنسان نفسه.. فمنذ ظهر الأنسان علي سطح الأرض و هو يعيش في حالة تنافس .. البقاء للأقوي .. و ان لم يكن هو الأقوي فعليه كي يعيش أن يلجأ الي جماعة توفر له هذه القوة .. و العمل بكل ما يملك من طاقة علي ابقاءها كذلك .. توالت العصور و لكن تلك الغريزة داخله ظلت كما هي داخله .. دون ان يدري لها سبب واضح .. تلك نجدها في كل النعرات و التفاخر بين البشر .. حتي منذ طفولتهم .. نجدها حولنا في ابسط صورها دون ان ندري .. "أبويا احسن من أبوك" ... عائلتي أفضل من عائلتك .. انا سليل فلان باشا ... انا عائلتي من الأشراف .. انا من جاردن سيتي و انت من بولاق .. فريقي أفضل مائة مرة من فريقك ... انا من الحضر و انت من الأرياف .. وطني أفضل من وطنك .. كل شيء داخل الأنسان يجعله يبحث عما يميزه عن الآخرين .. و بَرُوزة اي فضل او ميزة في جماعته .. و البحث عن اي نقيصة يلصقها بمن يعتقد انه منافسه يثبت بها أفضليته و تفوقه عليه ... بينما الطرف الاخر يقوم بنفس الشيء ... فلا احد يريد ان يكون أقل من الاخرين ... و هنا تأتي الأديان ليتم استخدامها في هذا السياق .. و يتم استخدام ارشادات الطريق القويم بها اسوأ إستخدام لتصبح اسوار تفصل .. و ابراج تعيش فيها جماعات تعتقد انها بذلك تثبت أفضليتها و تفوقها علي الاخرين .. و تمر العقود و تزداد صلابة أسمنت تلك الأسوار و الابراج و التي يقوم بدورها الأصوات العالية التي تكرر نفس التفسيرات الخاطئة .. و عندما يعمل أحدآ ما عقله لينادي بان تلك الأبراج و الأسوار تقف حجر عثرة امام مستقبل الجماعة نفسها و تقدمها .. يتحول الي عدو يجب لفظه قبل ان تتسلل عدواه الي آخرين ... لأنه اذا حدث فسيفقد الكثيرين مكانتهم كرئيس للقطيع .. و لكن عجلة الزمن تسير دائمآ .. أحيانآ سريعة و احيانآ بطيئة بطء السحلفاة .. و لكنها تسير الي الامام .. و الطريق الذي مهدته في اماكن اخري عاجلا او آجلآ سيصل الينا ... رغم الصراخ و السخرية .. رغم العنف و الكراهية ...1 نقطة
-
طبعا القاضي اللي في الجنة هو الذي يحكم وفق ما ترى أو ترون.... والقاضيان اللذان في النار هما من لا يحكمان بما يتوافق مع ما ترون طبعا حكمك وتحديدك ضمنا بأن القاضي الأول في النار والثاني في الجنة ... لا يساوي حبة خردل1 نقطة
-
صدقت .. لأنه خطاب بشري موضوع من قبل عقول غارقة في الظلام و الكره يظنون - كما اليهود - أنهم شعب الله المختار !! و أن الله تعالى لن يقبل سواهم و لن يرحم سواهم بينما الخطاب الحقيقي من رب العالمين أنه قال عن نفسه رب الناس ملك الناس إله الناس فهل يعقل أن من وصف نفسه أنه رب الناس ملك الناس إله الناس .. أن يأتي و يفرق بين الناس في رحمته ؟؟؟؟ أين العدل الالهي الذي لا يفرق بين عباده أليسوا كلهم صنعته ؟؟ و الأهم ما دخلنا نحن بما يصنع بهم ؟؟ هل وكلنا متحدثين رسميين عنه عز وجل ؟؟!!! كنت أظن هؤلاء التكفيريون فقط ينزلون من قدر المخالفين ثم وجدتهم ينزلون من قدر الرسول صلى الله عليه وآله ثم تمادوا فصاروا يتألهون على الله فيحكمون بهواهم هذا يرحمه الله و هذا يسخط الله عليه !!! و هم لا يدرون ما يُفعل بهم { فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}1 نقطة
-
جيد هذا الحكم الذي أصدره القاضي الثاني والذي أصلح به حماقة وغبن القاضي الأول ... بعض المهللين للقضاء المصري .. ولا أريد أن أقول المطبلين تناسوا حديث .. قاض في الجنة وقاضيان في النار .. وظنوا أن كل القضاة ( طالما أنهم حملوا الجنسية المصرية ) فلابد أنهم في الجنة .. حسين مجاور .. هل يتذكر أحدكم هذا الاسم .. ؟ هذا الرجل سجن على ذمة قضية أو فبركة موقعة الجمل .. والتي قام فيها المستشار السابق عبد المجيد في خدمة من يريد بسجن عدد كبير من رجال وأعضاء النظام السابق على خلفية اتهامهم بتدبير موقعة الجمل .. ومن ضمن المتهمين كان حسين مجاور رئيس الاتحاد العام الأسبق لعمال مصر .. وتم سجنه في سجن طرة .. وبعد مذبحة بورسعيد .. وتنفيذا لتوصيات ورغبات ميدان التحرير تم تفريق ما أسموه وقتها بمحور الشر وتم نقله إلى سجن العقرب .. هذا الرجل .. توفي ابنه وهو في السجن محبوسا على ذمة القضية .. وبعد أقل من شهر توفيت زوجته وهو أيضا في السجن .. ورفضت وزارة الداخلية ممثلة وقتها في اللواء محمد إبراهيم وجدي .. خروج الرجل من محبسه الاحتياطي لحضور جنازة ابنه أو حضور جنازة زوجته .. ومن العجب أن توقيت وفاة هذا الابن .. قد تزامن مع سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل .. هل يتذكرها أحدكم .. ووزارة الداخلية مشكورة وقتها .. قامت بتوصيل هؤلاء المتهمين الذين لا يحملون الجنسية المصرية والذين لا يربطنا بهم لا دم ولا دين ولا عرق ( والذين لم يصدر حكم ببرائتهم أيضا ) إلى المطار في حراسة عرباتها الميري .. وحتى باب الطائرات التي حملتهم إلى أميركا .. في ذات الوقت الذي رفضت فيه السماح لهذا المواطن المصري حسين مجاور بالخروج من محبسه الاحتياطي لمدة 24 ساعة فقط لحضور جنازة ابنه .. ولم يتدخل وقتها عبد المجيد محمود أو قاضي المعارضات .. أو أي سلطة موجودة وقتها لإقرار هذا الطلب الإنساني .. الذي لا يسع أي رجل عنده ضمير أو إنسانية سوى الموافقة عليه .. الجدير بالذكر أن حسين مجاور بعد كل هذه القسوة التي عومل بها حصل على حكم بالبراءة هو وجميع المتهمين في فبركة الجمل .. وأصيب الرجل بنوبة قلبية حادة عقب زيارته لقبر ابنه ثاني يوم خروجه من السجن نقل على إثرها للعناية المركزة .. هذا الرجل سجنه أحد رجال القضاء المصري بدون وجه حق سوى عدة اتهامات لا أساس لها .. وأبقاه في السجن رغم ما ذكرناه من ظروف قاض آخر .. وبرأه قاض ثالث .. فالذين يتحدثون عن الشموخ والعظمة علهم يرجعون ولو قليلا عن وهم الشوفينية المصرية .. هل يتذكر أحدكم محمد السني والذي أصدرت محكمة الجنايات حكما بإعدامه في قضية وسجنه مؤبدا في قضية أخرى .. وفي النهاية حصل على البراءة .. أظن وليس كل الظن اثما أن هذا المسلسل الذي حدث وقتها وكان مخرجه عبد المجيد محمود .. يعاد الآن بنفس تفاصيله ولكن باختلاف أدوار الممثلين فقط لا غير .. ومن كانوا وقتها يهللون - وأعني جماعة الإخوان - لكل قضية يتم فبركتها لأي من رجال أو مسؤولي أو رجال الشرطة في النظام السابق .. دارت عليهم الدوائر الآن وأصبحوا هم في نفس الموقف .. والعجب أن طرفهم الثاني في المؤامرة التي تعرضت لها مصر في يناير 2011 .. وهم الشيوعيون أو من يسمون بالثوريون .. هم الآن من يهللون لسجن الطرف الأول الإخواني والقبض عليهم والتنكيل بهم .. عل الإخوان يدركون ويعلمون ويفقهون - إن كان لديهم بعض الفقه أو بعض الإخلاص - أن الحلال لا يُطلب بالحرام .. وأن إقامة الدولة الإسلامية لم ولن تكون أبدا بالتحالف مع الشيطان1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم ليس عندي اجابة لجميع اسئلتك ولكن عندي تجربة السفردي وقد افيدك في بعض الاشياء. اولا جده مدينة جميلة جدا جدا مثل عروس البحر عندنا. ثانيا عن المدة انت وحدك الذي تحددها ضع لنفسك هدف معين تريد الوصول اليه وبعدين قول ستوب....اما عنممكن تجد عملا من تاني هنا لا ادري لم لا تؤسس عملا خاصا بك مادام عند رأس مال؟؟ووظيفتك السابقه هنا تقول انك تستطيع. ثالثا عن القيادة كثيرون سافروا ولم يكونوا سائقين ولا معاهم رخصة ولكن العلام هناك سهل الشباب بيعلمون بعضهم وده في البر حتى الاطفال بترجع هنا تجيد القيادة وممكن تأخذ رخصة من هناك فتعليم القيادة هناك يكون على اصوله زي ما قال الكتاب رابعا احذر جده بها مغريات كثير مولات واسواق لا تعد ولال تحصى فلا يكن همك الشراء حتى توفر من الراتب الكثير --افتح لك حسابا في بنك هنا وخذ رقم حسابك وحول الراتب اول ما تأخذه مع رفع جزء يكفييك لآخر الشهر . فكر انها تجربة جميلة وقد تنال أداء فريضة الحج ولك تحياتي سومه1 نقطة
-
استطلعت بعض الفتاوى فى المواقع على الانترنت طبعا فيه اجماع عن عدم حواز الاستغفار لغير المسلم بعد الموت وان كان الدعاء له فى حياته بالهداية او بأى شئ جائز الادلة كلها تتلخص فى: - مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ - فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ - ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره وفى بعض الاحاديث حديث نهى الله لرسوله عن الاستغفار لأمه والحديث فى صحيح مسلم طبعا موضوع ان فلان الغير مسلم ده داخل الجنه ولا داخل النار ده موضوع مفيش حد يقدر يحكم عليه وكمان غير جائر شرعا ان حد يقول فلان الفلانى ده داخل النار او ادخل الجنه اعتقد ان عقيدة المسلم عموما ام غير المسلمين سوف يدخلون النار لكن بشكل فردى لا يصح ان نقول ان فلان ده سواء مسلم او غير مسلم ده داخل الجنه او ده داخل النار ومعتقدش الموضوع ده ممكن يسبب حساسية من اى نوع بين المسلمين وغيرهم لان غير المسلمين بالنسبة للمسلم كفار والملسم بالنسبة لغير المسلمين كافر يعنى الموضوع نسبى وكمان مسلم او غير ملسم ده مش مفروض يكون له تأثير على معاملة الملسم مع غير المسلمين انا شخصيا بتعامل مع الشخص حسب اخلاقه التى اراها امامى سواء كان مسلم او غير مسلم طالما لم يعتدى على دينى فلا معنى ابدا لمعاملته بطريقة غير لائقه تحياتى للجميع1 نقطة