اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  3. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  4. عادل أبوزيد

    عادل أبوزيد

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      8092


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 12/11/13 في جميع الأقسام

  1. يا أستاذ شرف الدين .. يا عزيزى إرحم نفسك وارحمنا من اللف والدوران وثنى النصوص وليها وفردها لكى تضع نفسك فى موضع الحكم العدل الذى له - وحده - الحكم فى يوم الحساب تحت مظلة "وسعت رحمته كل شيئ" وتحت مظلة "وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ" نكلمك عن اهل الكتاب تكلمنا عن المشركين وتنسى أننا نؤمن بكلمة الله حيث يقول "إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء" ونقول لك إن امر الرحمة والمغفرة والحساب والعقاب لله وحده فى الاخرة وله وحده القضاء - فى الآخرة - فيما اختلف فيه أهل الملل إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ. نقول لك هذا فتسألنا عن المعايير بل وتتجاوز وتضع أنت المعايير لله سبحانه وتعالى وكأنك دخلت فى علمه وفى مشيئته من الذى سيحاسب من ؟ هل ستحاسب أنت الله على معايير رحمته ومغفرته وعقابه وعذابه كل ما لك على الله أنه بين لك أوامره ونواهيه وهكذا كل الأديان .. "إفعل ولا تفعل" فعليك بنفسك واترك ما لله لله فلسوف تأتيه يوم القيامة فردا مسؤولا عن نفسك ثم إن الله قد فتح باب الدعاء والسؤال على مصراعيه علينا الدعاء والسؤال .. وعليه الإجابة والرفض ولم ينذرنا بعقاب على دعاء مرفوض أطلب الرحمة لمن تشاء .. واطلب العذاب لمن تشاء وبهذا تكون قد فعلت ما عليك ولكن اترك أمر الإجابة أو الرفض لصاحب الكلمة العليا والأخيرة ولا تتدخل فى شانه أرجوك .. لا تستمر فى هذا الغرور وهذا التأله على الله واترك له الحكم فهذا شأنه وحده وليس شأنك ولاشأن أى مخلوق فأنت وأنا وجميع خلقه لنا الظاهر أما الله فهو المطلع على ما تخفى الصدور .. ويعلم ما لا تعلمون
    2 نقاط
  2. قمت و زوجتى أول أمس بزيارة للمتحف المصرى و قضيت ساعتين هناك سعدت فيهم أيما سعادة ، و إكتشف كم المتعة التى إفتقدتها لسنوات و إنتويت تكرار الزيارة بين الحين و الآخر و إكتشفت - فى نظرى - أشياء كثيرة ربما لها أهمية أثرية. ما سبق كان إستهلالا لابد منه فى زياراتى السابقة للمتحف كنت أقضى تقريبا اليوم بأكمله داخل جدران المتحف و فى نهاية الزيارة لم أكن أشعر إلا بالإعياء و التعب الشديد. أمس إصطحبت زوجتى و فى ذهنى قضاء مدة لا تزيد عن ساعتين و أن لا أستدرج إلى محاولة زيارة كل أجنحة المتحف ، فوجئت بالإزدحام الشديد و إمتلاء المتحف بالسائحين. فى خلال زيارتى لفت نظرى تمثال الأمير Ra-Hotep من الأسرة الرابعة و الذى لفت نظرى هو وجود شارب فى وجه صاحب التمثال و لا أذكر فى حياتى أنى رأيت أو سمعت عن تمثال أو رسم لأى من الشخصيا الفرعونية يحمل شاربا !!! و شاركتنى زوجتى الإستغراب !! الشارب على هيئة شارب الممثل الأمريكى المشهور كلارك جيبل !! ترى هل هذا التمثال يمثل حالة وحيدة ؟ و لماذا لم نسمع عنه بحثت عن كلمة شارب فى الويكيبيديا أن أول صورة فى التاريخ لشخص حليق الذقن و له شارب ترجع لعام 300 قبل الميلاد أميرنا الفرعونى يعود تاريخه إلى سنة 2600 قبل الميلاد !! سأضع هنا رابط موضوع عن الأمير Ra-Hotep http://www.egyptorigins.org/rahotepandnofret.htm أتصور يجوز أن يقوم أحد أعضاء محاورات المصريين بتصحيح المعلومة الموجودة فى ويكيبيديا عن شخصية صاحب أقدم شارب.
    1 نقطة
  3. عن "الجماعة" أتحدث جماعة الحرق والتدمير والقتل والعدوان قانون العقوبات المصرى رقم 58 لسنة 1937 المعدل بالقانون 95 لسنة 2003م يضع تعريفا للإرهاب فى المادة 86 وكأن المشرع كان معنا فى 2013 لن تذهبوا بعيدا فالقانون موجود هنا فى "المحاورات" الله يمسيك بالخير يا "موديست" إذهبوا إلى هذه المداخلة فى موضوع "موديست" عن قانون العقوبات وأقرأوا الباب الثانى من القانون فسوف تجدون ما ينتظر أفراد وقيادات تلك الجماعة الإرهابية من عقوبات على أفعال نراها يوميا فى جميع أنحاء الوطن ويبقى السؤال ماذا تنتظر هذه الحكومة المرتعدة الأوصال صنيعة البرادعى ؟
    1 نقطة
  4. كلامى موجه إلى من بذرهم البرادعى أقول لهم استقيلوا قبل أن ينفد صبر هذا الشعب ولقد جربتموه عندما ينفد صبره ويغضب استقالت إدارة هندسة القاهرة (العميد والوكلاء) لأنهم لم يعودوا قادرين على حماية طلاب العلم من طلاب الأخوان الذين يتعلمون على حسابنا رئيس الجامعة ضاغط عليهم ولا يستدعى الشرطة لمنع الحرق والتخريب ووزير التعليم العالى ضاغط على الاثنين لأنه ينفذ أجندة البرادعى ورئيس الوزراء مختفى خلف مكتبه أيها الأساتذة الدكاترة أتباع الأستاذ الدكتور إنى أتهمكم بإهدار المال العام منشآت وميزانية الجامعات المجانية بما فيها مرتباتكم من عرق وكد الأهالى اللى طافحين الكوتة أنتم تسمحون بإهدار هذا العرق والكد بتراخيكم عن كبح جماح حيوانات الجماعة المسعورة ذكورا وإناثا وتعمير ما خربوه سيأتى أيضا من عرق ودم الغلابة وتعطيل أبنائهم المنتظمين فى دروسهم أيضا من عرقهم وكدهم فليقبل رئيس الجامعة الاستقالة وإن كان رجلا فليتقدم باستقالته إلى نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى وإن كان رجلا هو الآخر فليقبل الاستقالة وليتقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء وإن كان رجلا هو الآخر فليقبل الاستقالة وليتقدم باستقالته إلى رئيس الجمهورية اكتبوا الاستقالات جميعها مسببة كالآتى: نتقدم بالاستقالة .. فالبلد عاوزة رجالة
    1 نقطة
  5. هناك ردين على اخر جمله من كلامك يا شرف بسكتين مختلفتين: 1- ان الاديان كلها اسلام و مكمله لبعض زي ما الافاضل وضحولك او 2- كل دين بيقول على نفسه كده ان مفيش افضل مني و لو ماتبعتنيش هتدخل النار ( ده حسب مفسرين كل دين من الراغبين في امتلاك السيطره العقليه الدنيويه على المتبعين و ليس حسب المعنى الحقيقي للدين ) اختار اللي انت عايزه
    1 نقطة
  6. دعنا نقرأ الآية السابقة أستاذي .. (إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ ) فهذه الآية تتحدث عن عقاب بني إسرائيل ممن اتخذوا العجل .. ثم تأتي الآية التالية لها لتبين أن من تاب من هذا الأمر وآمنوا بعدها .. فالله غفور رحيم .. وهذه الآية حكمها نافذ منذ عهد سيدنا موسى عليه السلام وحتى قيام الساعة .. فالآية توضح أن المشرك أو الكافر لو تاب وآمن .. وآمن هنا معناها أسلم ( وهذا معنى إن الإيمان والإسلام إذا افترقا اجتمعا – أي أنهما إذا افترقا في النص اجتمعا في المعنى ).. لكن من أشرك بالله وظل على شركه .. أو ظل على كفره سواء من أهل الكتاب أو من غيرهم .. كيف يقال إذن أن حكم الآية يشمله ؟ لو أن أهل العجل ظلوا كما هم على عبادتهم للعجل .. ماذا سينطبق عليهم ؟ هل سينطبق عليهم نص الآية الأولى ( سينالهم غضب من ربهم وذلة في الحياة الدنيا ) .. أم سينطبق عليهم نص الآية الثانية ( إن ربك من بعدها لغفور رحيم ) اعتقد أن لا أحد سيخالف ويقول أن الذي سينطبق عليهم هو نص الآية الثانية .. وعليه .. فمن أشرك بالله أو كفر به وظل على كفره .. ألن يكون حكمه مثل حكم أهل العجل لو أنهم ظلوا على عبادته له .. المتقون في هذه الآية هم المؤمنون من بني إسرائيل .. وهؤلاء المؤمنون من بني إسرائيل لو قدر لهم وعاشوا حتى بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لآمنوا به ونصروه وعزروه .. لأن هذا مفروض عليهم في كتابهم الذي لم يحرف .. مثلما حدث فعلا من بعض أحبارهم .. مثل عبد الله بن سلام .. رضي الله عنه. ولو لاحظنا في هذه الآيات في حديث الحق تعالى مع سيدنا موسى .. ( وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) الحق سبحانه وتعالى يخاطب سيدنا موسى .. وسيدنا موسى من المعروف أنه بعث قبل سيدنا عيسى .. أي قبل نزول الإنجيل .. ومع هذا فالحق تعالى يخاطب موسى قائلا عن صفات هؤلاء المستحقين للرحمة ( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) فهذه الآية فيها إخبار من الحق تعالى لسيدنا موسى بأنه سيكون هناك كتاب سماوي آخر اسمه الإنجيل .. وأن هذا الكتاب مثله مثل التوراة التي أنزلت على موسى مذكور فيه النبي الأمي ( محمد صلى الله عليه وسلم ) وأن المؤمنين بهذين الكتابين عليهم اتباع هذا النبي الأمي والإيمان بالنور الذي سينزل معه ( وفيه إشارة للقرآن ) .. فالآية تتحدث بوضوح عن أن من سيدركون بعثة محمد صلى الله عليه وسلم من أهل التوراة ( التي كانت قد نزلت وقت الآية ) أو أهل الإنجيل ( الذي لم يكن قد نزل بعد وقت الآية ) فإن عليهم أن يؤمنوا به .. لأنه مكتوب عندهم في كتبهم الأصلية جزاؤهم الجنة بكل تأكيد طالما كانوا أمة يهدون بالحق .. وهؤلاء كما قلنا يتبعون التوراة الصحيحة التي لم تحرف .. ولذا فلو أدركوا محمد صلى الله عليه وسلم لآمنوا به. بعيدا عن أحاديث الأنوف .. فالحق تعالى هو نفسه من لعن إبليس .. ( لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا ). واللعنة تعني الطرد من الرحمة .. لذا فهي لن تسع الشيء المسمى بإبليس .. أي أن هناك استثناءات منها .,, ولو فرضنا وأخذنا اللفظ على معناه الحقيقي .. فرحمة الله تسع كل شيء .. لكنه عز وجل لن يكتبها إلا لهؤلاء الذين أوضح صفاتهم .. ( لكي نفهم هذه المسألة .. فالجنة تسع الجميع لكن لن يدخلها إلا المسلمون والنار تسع الجميع لكن لن يدخلها إلا العصاة والكافرون .. وفي أمور الدنيا .. نقول مثلا أن الملعب الفلاني يسع مئة ألف متفرج لكن لن يدخله إلا من كان يحمل تذكرة الدخول ). وفي سورة الإنسان يقول الحق تعالى وفي سورة الشورى ( وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ) وفي سورة الإنسان ( يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا ) ففي هاتين الآيتين يوضح الحق تعالى أنه يدخل من يشاء رحمته .. وهذا يعني بكل تأكيد أن هناك من سيخرجون من هذه الرحمة .. سوف يقول المعترضون .. من أين علمتم إذن من سيدخل الرحمة ممن لن يدخلها ما دامت المشيئة بيد الله .. نقول لهؤلاء .. نحن لم نقل من عند أنفسنا ولم نأت بهذا الكلام من عند أنفسنا .. لكن الحق سبحانه وتعالى هو الذي قال وأوضح في آيات أخرى صفات من يدخلون في رحمته .. أنت بنفسك تجيب في سطرك الثاني .. تقول عدَّد سبحانه وتعالى من سينالها من هذا الـ ( كل شيء ) .. أي أن الرحمة وإن وسعت الجميع إلا أنها مكتوبة فقط لهذه الأصناف التي عددها الحق تعالى .. أولا .. أأنا الذي أجادل في القرآن ؟؟ وأترك الآيات الواضحات وضوح الشمس.. وثانيا .. ونعم فقد سبقت رحمة الله تعالى غضبه .. وهذه الرحمة خصصها الحق تعالى لمن أوضح صفاتهم في آيات أخرى في كتابه المجيد .. فهؤلاء رحمة الله عز وجل بهم قد سبقت غضبه عليهم .. لكن تعال سيدي الفاضل .. نتحدث من المنطوق العقلي الذي يحبه بعض الزملاء من أمثال السيد زهيري .. أنت تقول سيدي .. ( أرأيت ؟ حتى المغضوب عليهم يمكن أن يرحمهم الله .. إذا شاء .. لأن رحمته وسعت كل شيء وسبقت غضبه ) حسب نظرية العدل الإلهي التي يتكلم عنها الأستاذ طارق موافقا فيها الأستاذ زهيري... ما هو وجه العدالة يا سيدي هنا في أن يختار الحق تعالى أناسا فيرحمهم وأناسا آخرين فيعذبهم .. بدون فعل من هؤلاء أصلا يجعلهم يستحقون الرحمة أو يستحقون العذاب .. الحق تعالى يمكن أن يرحم الكافرين على قولك إذا شاء .. السؤال هنا .. ما الذي سيميز كافرا عن كافر حتى يرحم الله عز وجل هذا ويترك ذاك ؟ ما هو المعيار .. وما الذي فعله الكافر الأول فيرحمه الله .. وما الذي فعله الكافر الثاني لكي لا يستحق الرحمة هو الآخر ؟ ألا يجب أن يكون المعذَّب ( بفتح الذال المشددة ) قد فعل شيئا استحق عليه العذاب .. والمرحوم قد فعل شيئا استحق عليه الرحمة .. أم أن المسألة متروكة هكذا بدون معيار .. هات لي هذا المعيار من كلام الحق تعالى .. ( وليس من كلامك أنت أو من عقلك أنت ) سوف تجد مثلا أحد هذه المعايير هي قوله تعالى: ( فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ ). هذا معيار واضح .. الذين يتقون ( ربنا اجعلنا من المتقين واغفر لنا ) .. ويؤتون الزكاة .. ويؤمنون بآيات الله .. ويتبعون الرسول النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم. تعال أيضا لمعيار آخر وهو قوله تعالى في سورة البقرة ( إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ) هذا أيضا معيار ( من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا ) .. فهذا المعيار على سبيل المثال قد أخرج الملحدين الذين لا يؤمنون بوجود الله أصلا .. وأخرج كل من هم على ديانات لا اعتقاد فيها باليوم الآخر. سنأتي للمعيار الأول في هذه الآية وهو الإيمان بالله .. كيف تؤمن بالله ؟ لابد أنك إن اتخذت هذه الآية نبراسا لك .. فلابد أن تؤمن بالله على الطريقة التي يأمرنا بها رب هذه الآية. ( مش على مزاجك يعني ) فعندما يقول الحق تعالى ( قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد ) .. فعليك أن تؤمن أن الله ليس له ولد .. فإن قلت أن له ولد فأنت لم تؤمن به .. عليك أن تؤمن أن الله واحد .. وأنه ليس ثالث ثلاثة .. فإن قلت أنه ثالث ثلاثة فأنت لم تؤمن به .. تعال لنرى معيارا آخر ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا * أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا * وَالَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) هذا المعيار يعني أن تؤمن بالله وبرسله لا تفرق بين أحد منهم .. وأن من فرَّق بين الرسل فآمن ببعضهم وكفر بالبعض الآخر .. فهو الكافر الحق المستحق للعذاب .. والمؤمن بهم جميعا لا يفرق بين أحد منهم هو المستحق للرحمة والغفران. ولو أنك بحثت في القرآن الكريم لوجدت معايير كثيرة توضح صفات المستحقين للرحمة .. وما فعلوه واعتقدوه فاستحقوا الرحمة من ربهم .. ووجدت أيضا ماذا فعل المستحقون للعذاب .. وقانا الله شر العذاب .. وثبتنا على دينه ( اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ).
    1 نقطة
  7. هو طلب واحد .. ان تحاول قدر الأمكان ان تظل بنفس الشخصية التي بدأت بها رحلة الزواج معه ... أعلم انه طلب صعب جدآ .. فروتين الحياة و مشاكلها و تقدم السن يجعل من هذا الأمر شبه مستحيل .. و لكن علي الأقل محاولة من فترة للأخري سيكون لها مردود ايجابي رائع علي الحياة الزوجية
    1 نقطة
  8. يا مدام سومة خليكى Fair بقى الراجل هو اللى خميرة العكننة والست ما لهاش طلب غير انها تعيش فى فيلم عاطفى ؟ طيب إيه رأيك فى البوز الأمريكانى اللى مالوش حل ده ؟ لمجرد ان المسكين بيضحك وهو بيتصور مع هيلى شميدت
    1 نقطة
  9. نعم لانستطيع أن نحكم إلا بعد التحقيق ولكن نستطيع أن نربط خبر رصد المكالمات بما تم على الأرض هل نسينا تعليمات واوامر رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالمحافظة على أرواح المخطوفين .. والخاطفين ؟ ألم يكن هذا ضوءا أخضر أضاءه سيادته للجماعات الإرهابية لتعمل بحرية دون أن تخشى الملاحقة ؟ ألم تبدأ أعمال الإرهاب بمجرد عزل محمد مرسى؟ ألم يقل البلتاجى بملء فيه إن ما يجرى فى سيناء يتوقف فى اللحظة التى يرجع فيها السيسى عن انقلابه وعودة المعزول إلى كرسيه ؟ مجرد ربط بين الخبر فى الصحيفة وما كان يجرى على الأرض يعطينا مؤشرا على مقدار صحة أو كذب الخبر أما الخبر اليقين .. فسيكون بعد انتهاء المحاكمات وصدور الحكم
    1 نقطة
  10. طبعا يا أستاذ طارق الدين واحد والشرائع شتى إنما الشغب فى الفهم يأتى من تضييق ما أطلقه الله ومن "الإصطمبات" المختومة بها بعض العقول نعم .. إن الدين عند الله الإسلام .. ومن يبتغ غيره دينا فلن يقبل منه هل سألنا أنفسنا الأسئلة الآتية وفكرنا فى إجاباتها ؟ هل هناك فرق بين إسلام آدم عليه السلام وإسلام جميع الرسل ؟ أم أنه دين واحد ؟ هل هناك فرق بين إسلام إبراهيم عليه السلام وإسلام جميع الرسل ؟ أم أنه دين واحد ؟ هل هناك فرق بين إسلام موسى وعيسى عليهما السلام وإسلام جميع الرسل ؟ أم هو دين واحد ؟ لن أجيب على هذه الأسئلة إلا بنصوص القرآن الكريم إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
    1 نقطة
  11. ناس رايحين يطالبوا بقوت العيال انبح صوتهم لما نادوا بصلاح الحال ولما اتهرسوا بالدبابات هاجوا و نادوا ارحل ارحل في الحال بلا قائد و بلا هدف و لا أي توجه انطلق شعب تعبان و بيتوجع وبعد يومين تلاتة في الميدان نزلوا و ركبوا الموجة الاخوان و بعد موقعة ملفقة بالجمال كبرت في دماغي و والله ما انتي بايته فيها يا اعتدال رمى اليمين على اعتدال اتشردوا و اتبهدلوا العيال ناس اتوسطوا اسف يا اعتدال بس اعتدال كان مشيها بطال و ما ينفعش يرجعها محال دور على واحدة تراعي العيال جالنا واحد بهلول على قد الحال ركب ع الراس والكرسي به مال ويلي على العيال اتفرقوا اتشتتوا و الحال بيهم مال شوية نادوا تاني ارحل في الحال و شوية الغضب صال فيهم وجال و الاخ وقف لاخوه يفهمه و يعلمه كل فريق شايفين نفسهم أبطال يهزأ اخوه و يدبحه كمان لو طال شوية على حسبي الله ونعم الوكيل و شوية والنعمة لنصور لكم فيها قتيل ناس من يومها مبطلت صراخ و عويل و ناس فوق الكوبري منورين القناديل و القلب بينهم صبح سقيم و عليل و سؤال صرخته تشق الليل الطويل على فين واخدينا يا عروس النيل عاديتوا اخواتكم يا وشوش البوم يا ألف اخص يا ألف عيب الشوم
    1 نقطة
  12. رغم كونى طائر وبخاف من القطط قوى لكن لو سمحتِ لى التجرأ وتقبلتِ منى جمله مفادها ( مائة سنه وانتِ ... نمشيها طيبه المره دى ) لكن المره الجايه / خليها لوقتها
    1 نقطة
×
×
  • أضف...