لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 12/27/13 في جميع الأقسام
-
بسم الله الرحمن الرحيم كنت القوية دائما---------ولسان حال العالمين وتعلم الأجدادبي---------فنمت عقول الفاتحين وتفكر السلف الأبي-----بأحرفي فغدا مكين نهيم بها عشقا نحبهاى لدرجة الوله ..حبها ملك مشاعرنا وتغلغل في اعماق وجداننا .لغة القآن ,لغة أبو الأنبياء آدم عليه السلام ,لغة أهل الجنة--لغة عجزت أن تضاهيها لغات العالم منذ أن عرف الإنسان معنى اللغة للتفاهم. هذا ليس تحيزا؛ فأين تلك اللغة التي حوت مشاعر الإنسان كلها وجل المعني والأحاسيس؟ أين تلك اللغة تماثلها في دقة التصوير؟ إنها لغة عملاقة اتسعت للعلم والأدب والفن والجمال والجمال و.......الخ كلما أبحرنا في لجها وجدنا الدر الكامن.كلماتها-عباراتها-نحوها-بلاغتها ..اتسعت فشملت الكون الواسع حتى أصبح يتباهى بعروبته. وسأصحبكم في نزهة في حديقتها الغناء ذات الثمار التى لا تعد ولا تحصى. ×××××××××××× أولا يجب أن نوقن أن ما يقولون عنها إنها لغة مترادفات هذا مغاير تماما للحقيقة انه لغة غنية في المعاني حفمثلا للاسد كثير من الاسماء فهل كلها ذات نفس المعنى؟؟-بالقطع لا فكل اسم دلالة عن نوع هيئة مغايرة للأسم الآخر (وسوف آتي لهذا في حديث آخرقريبا) قارنوا بين تركيب الجملة عندناى واي لغة اخري ليس عندنا فعل الكينونة أي نحن لا نقول مثلا -أنا أمون عطشان- مثلا بل انا جائع أنا احب أناأتناول الطعام وده يضفي جمالا على الكلام بلا شك. لكل ساعة من النهار والليل اسمع وهذا جمال ودقة لا تنكر. ساعات النهار: الشروق -ثم البكور-ثم الغدوة -ثمالضحى -ثم الهاجرة -ثم الظهيرة -ثم الرواح -ثمالعصر ثم الأصيل -ثم العشي -ثم الغروب. ساعات الليل: الشفق--الغسق--العتمه بفتح العين--السدفه بتشديد وضم السين--الفحمه--الزلفة ثم الزلفة بتشديدوضم الزاي-البهرة --السحر -- الفجر--الصبح--الصباح بتشديد الصاد. لاحظوا الدقة في الوصف أين نجد مثل هذا لافي لغة أخرى؟؟؟ أنواع الضرب: *إذا كان باليد على مقدم الرأس :الصفع *إذا كان باليد على الوجه :الصك.(فصك وجهها) *إذا كان باليد على الخد :اللطم *إذا كانعلى الصدر أو الجنب :الوكز (فوكزموسى فقضى عليه) *إذا كانعلى الجنب بالأصبع فقد :الوخز دمتم سومه4 نقاط
-
2 نقاط
-
والله يا هيرو للامانه انا محتار ..ولم اقع بعد فى فخ اتهام جهه بعينها .. لان الامر ملتبس جدا هنا .. وأكثر فرضيه وصلت لها حاليا انها ممكن تكون تصفية حسابات منهم فيهم .. او جهات خارجيه هدفها الفتنه .. وانتهاز الفرصه لالصاقها بالاخوان .. لأن لا الاخوان من مصلحتها حاليا خسارة الراى العام اكتر واكتر .. ولو النظام عايز يدبر حادثه عشان يبرر ان الاخوان جماعه ارهابيه .. كان فجر اتوبيس مثلا او قهوه او عربية مترو .. وبالعكس كان حيبقى وقع الحادث ده اشد تاثيرا .. خصوصا لو فيه اطفال وكده .. الموضوع شكله كده أكبر وأعمق مما نتصور2 نقاط
-
المخترعين اللي افادوا البشريه من غير المسلمين في الجنه 100% و الظالمين من المسلمين في النار 100% غير كده يبقى الخالق ظالم حاشاه ده موضوع يطول شرحه سلام2 نقاط
-
أطفال في الخامسة يتهيئون بحب للغة الصينية احدى مدارس شمال لندن تستعد لتكون أول مدرسة تطبق هذا القرار بينما يأمل باقي الطلاب من ارسي اللغة الصينية قرار ارئيس الوزراء هذا الشهر بجعلها اللغة الأجنبية الرئيسي في المدارس . بدأ طلاب الصفين الأول و الثاني بتعلم اللغة في 217 مدرسة ابتدائية منذ سبتمبر الماضي و قبل قرار السيد كاميرون.. يقول السيد باري ( مدير المدرسة) : "كنت دوما قلقا حول نقص اللغات الأجنبية في المملكة المتحدة ، أعتقد أن بلادنا منعزلة جدا و أنا يائس من هذا الأمر" و أضاف أنه يريد أن يرى اللغة الصينية تنتشر عبر دروس المدرسة . للمزيد.. المقال الأصلي ل Richard Garner هنا1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
كل سنة و انتي طيبة يا أغابي و عيد ميلاد مجيد و لكم تهنئة أيضا يوم 7 يناير عيد الميلاد المجيد في مصر ما تغيبيش تاني بقى1 نقطة
-
1 نقطة
-
في الدول اللي مش عارف اسميها ايه، لما بيحصل حادث أي كان، يكون هناك متحدث رسمي لكل من الجهة الامنية والجهة الادارية يعقدان مؤتمرات صحفية لعمل تحديث لآخر الأخبار حول الحادث، وعلى جانب آخر تحاول وكالات الانباء والصحافة والتليفزيون والاذاعة المحلية او النتورك بعمل تغطيات مع من يُعتقد أن لديهم معلومات عن الحادث. ويبقى المتحدث الرسمي هو المصدر الموثوق لتلقي آخر المعلومات حول سير التحقيقات والبحث. أرى أن ذلك حادثا عندنا ولكن مع خلط الأوراق، حيث تتعدد "المصادر الأمنية" و "المصادر الإدارية" التي تدلي بدلوها في الحادث ( عن طريق التليفون ) حتى أصبح لكل قناة تليفزيونية أو صحيفة متحدث أمني خاص بها (خبير أمني) تأتي له الأخبار "دليفري" حتى يدلي بها. يجب على وزارة الداخلية ويجب على جهة الإدارة منع غير المسئولين وغير الملكلفين رسميا من التحدث في أي شأن ليس في محيط دائرة إختصاصه.1 نقطة
-
1 نقطة
-
الأمانة فى الحفظ والصون وربما اتصرف معاك انت وباهى تصرف سليمان الحكيم واشوف مين فيكم اللى يقرب لها بصحيح1 نقطة
-
وكيف تقنع قوما حصروا مفهومهم عن السنة النبوية الشريفة فى أنها "الروايات" "والروايات فقط" كيف تقنع من يقللون من شأن القرآن انتصارا لتعبدهم "بالمرويات" رحم الله الشيخ محمد الغزالى الذى كاد أن يفقد صبره معهم بعد أن ضاق بهم ذرعا وهو الغيور على دين الله وقرآنه وسنة نبيه أكاد أستمع لصوته الملتاع عندما أقرأ قوله1 نقطة
-
كله مطروح على الطاوله الان ولا استبعد ايضا ان يكون قد تم التنسيق بينهم وبين الاخوان انفسهم . لان الاخوان جزء اصيل من هذا النظام ومما يساعد على الكثير من الاحتمالات هو عدم الوصول الى الجانى الحقيقى والاعلان عنه الى الان ومن الغباء ان يستحمر النظام الشعب فهو على طول الخط يستخدم الاخوان كفزاعه لوجوده النظام لم يسقط بعد1 نقطة
-
صدقت يا أخي نفوض الأمر لله لكن لا نتركهم يعبثون بدين الله كما يحلو لهم واجبنا أن نحقق الشهادتين بالاعتقاد و القول و العمل لا إله إلا الله فهو الخالق المتصرف في كل شيء و محمد رسول الله اقترن اسمه تعالى بإسمه و فضله على سائر الأنبياء و اصطفاه على سائر الخلق و قال له إنك لعلى خلق عظيم و لهذا فكل ما لا يحقق الشهادتين فلا يقيم التشريع لله وحده أو يتجرأ على رسوله المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ليس من الاسلام في شيء و حق علينا اظهاره و تبيانه للجميع فمن أراد بعدها الاستمرار في الغيّ فنكون قد أقمنا عليه الحجة و هو بعدها من الأحرار في تقرير مصيره1 نقطة
-
وضعتم كل السيناريوهات للحادث ماعدا سيناريوا واحد ان تكون جماعه انصار بيت المقدس وهميه الصنع ولا وجود لها من الاصل فالى الان لم نرى اى فيديوا واحد لها وكل ما نراه ونسمع عنه هو مجرد بيانات مبهمه المصدر فهل هذه البيانات تكفى لوجود جماعه بهذا الاسم ؟ لقد تعودنا من هذه الجماعات ان تصدر فيديو فى حال نجاح عملياتها فورا وتعلن مسؤليتها عن اى عمليه بالصوت والصورة فما نراه الان مجرد اوراق.. واول ما نشر وتبنى هذه الاوراق هو نفسه التليفزيون المصرى دون غيره من وسائل الاعلام كافه بل ونقلت جميع الفضائيات الاخرى هذا الخبر نقلا عن نفس التليفزيون المصرى فقط دون غيره ثم اعرب البيان عن ان جماعه انصار بيت المقدس ستقدم فى القريب العاجل فيديو لهذا الحدث . والى الان لم تقدم هذا الفيديو الذى لايحتاج الى اكثر من دقيقه واحده فى تصويره وبثه . فجريمه كنيسه القديسيين ليست ببعيده . ايضا استخدمت فيها كثير من البيانات والى الان وبعد مرور سنوات عليها لايوجد جانى واحد لها فمديريه الامن التى فجرت ليست غرزة بلدى وانما تحيطها كميرات التصوير من كل جانب سيان فى الداخل او بالخارج على بعد قد يصل الى كيلوات يرصد كل احداث اليوم بالصوت والصورة . فهل كانت كل هذه الكاميرات معطله ؟ فعجبا ً لشعب وصف بالعظيم من مجرميه ان يقدسهم ويقدمهم ابطالا !!!!1 نقطة
-
1 نقطة
-
شرفتنا الشويه الصغيرين دول ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه1 نقطة
-
خالدة / مظفر النواب قمم قمم .... https://www.youtube.com/watch?v=VdSAArjOwlY&feature=youtube_gdata_player1 نقطة
-
1) لا حيرة إطلاقا فى عرض أى حديث على القرآن .. إلا إذا * إلا إذا كنت تساوى بين قطعية ثبوت القرآن وظنية ثبوت الأحاديث * إلا إذا كنت تساوى بين حجية كلام الله وحجية رواية الراوى * إلا إذا لم تعتقد بهيمنة القرآن كمصدر على جميع المصادر التى اخترعها السلف 2) لاأتذكر أنك تحديتنى فى أى شيئ لم أفنده بأدلة أقوى مما تعتمدعليه كونك لم تقتنع بها لاختلاف المعايير فهذا راجع لك وحدك إذهب إلى الموضوع وعد مداخلاتى الموجهة إليك ولم ترد عليها 3) لم أقل أبدا أن عرض الحديث على القرآن هوالمعيار الوحيد بل يعيب على البعض قولى إننى أعرض الحديث الشاذ الذى لا تستسيغه الفطرة أوالعقل .. وأكثر من واحد قال لى ليس العيب فى الحديث ولكن العيب فيك أنت 4) لو خالف حديث الراوى ما وصفه الله ب "أصدق الحديث" وحذر وأنذر بقوله أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا وقوله تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ وقوله وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا ۚ إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ وقوله وَلَوْ تَقَوّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأقَاوِيلِ * لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ فكيف لا أرجح القرآن ؟ 5) لا أذكر حوارا بينى وبينك عن حديث الافطار ناسيا ومع ذلك .. فكيف تفوت على فطنتك تلك القاعدة "القرآنية" العامة التى تجعل الحساب على التعمد وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا فإذا جاء حديث موافق لهذه القاعدة فكيف لا أعمل به ؟ كلما تقدم النقاش بينى وبينك أتأكد أنك غير مستوعب لطبيعة الخلاف بينى وبينك لقد وضعت نفسك - للأسف - أسيرا لفكرة واحدة ثابتة عندك وهى أن من يتشكك فى رواية ظنية تتعارض مع القرآن الكريم هو - بلا شك عندك - منكر للسنة معاد لها أرجوك فكر فيما يسمى "تحرير الخلاف" حتى لا تضرب ضربا عشوائيا فتصيب قوما بجهالة1 نقطة
-
منذ عهد الملك فاروق مرورا بعهد عبد الناصر ثم فى عهد السادات إلى عهد المجلس العسكرى مرورا بعهد حسنى مبارك الذى استمر 30 عاما لم يخلو أى عهد منهم من حوادث الارهاب إلا فى عام واحد حكمت فيه جماعة الأخوان أفلا يعقلون ؟ أفلا يفقهون ؟ أفلا يتدبرون ؟ أفلا يتذركون ؟ عن من ينفون الارهاب عن الجماعة أتحدث1 نقطة
-
رد الدكتور عدنان ابراهيم على اتهامه بأنه رافضي https://www.youtube.com/watch?v=pFFYTUrDV2s1 نقطة
-
كتبنا وتراثنا الاسلامى يخبرنا دائما بان هناك عداء تاريخى بيننا وبين الفرس حتى قبل ظهور الاسلام واخبرنا ايضا بمعارك بين الفرس والعرب سميت بمعارك . يوم زى قار . وسلوت ويوم الصليب كلها معارك خاضتها الفرس مع العرب قبل ظهور الاسلام وبعد ايضا ظهور الاسلام اشتدت المعارك بيننا وبينهم وانتصرت المسلمين فى كثير منها على الفرس كمثل معركه نهاود وفتح بلاد فارس فى عهد الفاروق ومعركه القادسيه الشهيرة التى قادها سعد ابن ابى وقاص ايضا ضدهم وقتل على اثارها رستم هكذا اخبرنا تاريخنا الاسلامى على العداء التاريخى بيننا وبين الفرس والى الان ومازال هذا العداء موجود والمفارقه ان يخبرنا ايضا التاريخ الاسلامى ان من دونوا السنه وصحيحها هم الفرس انفسهم . فالبخارى من اصل فارسى وايضا مسلم من اصل فارسى فهل من المنطقى ان تدون الفرس سنه رسول الاسلام الذى حاربهم وخلع تاجهم وقتل قائدهم واسقط امبراطوريتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل ايضا من المنطق ان تتنازل عن تدوين السنه كل الصحابه والمقربين لرسول الله وكل السلف الصالح للفرس ليدونوا سنتهم ؟؟؟؟؟ قارئى العزيز فقط اطلب منك ان تتدبر الامر بعقلك لابعقل الاخرين . وايضا النظرالى عاقبه الامر والتفكير فيه1 نقطة
-
الاهبل رايح يمون من بنزينة وطنيه بتاعت الجيش قفشوه اهبل ده وﻻ مش اهبل يامتعلمين يابتوع المدارس ...1 نقطة
-
Durante una protesta en Brasil, un general dijo: “No peleen, no en mí cumpleaños”… Minutos más tarde un grupo de manifestantes le dio una sorpresa… الصورة دى لها قصة جميلة جداااا....وهى ان كان فيه مظاهرة ف الابرازيل وناس بتعترض ...راح الجنرال قايل لهم .....بلاش تتخانقوا النهاردة عيد ميلادى ..(( يعنى بيهدى الجو)) .بعد شوية فوجئ بمجموعة من المعترضين رايحين له وبيعملوا له المفاجأة دى اللى موجودة ف الصورة ...يعنى بيقدموا له الورد .. شئ جميل جدااااا المحبة شئ والاعتراض شئ آخر .. وف الأول والآخر .كلنا بشر1 نقطة
-
كل عام والجميع بخير وخصوصا الاخوة الكاثوليك وكمان اسبوعين نقول عيد ميلاد مجيد للاخوة الارثوذوكس . طبعا فكرتك ياأخى كامل جميلة جداا بس المفروض نكون كدة طول السنة مش بس ف الأعياد المسيحية فقط وف رمضان والعيدين . وكنا هنا فتحنا اكثر من موضوع نتحدث فيه فقط عن المحبة بين البشر وأن المفروض نتعامل بكل انسانية سمحة كلنا مع بعض . وفى هذه المداخلة اشاركك الفكرة الجميلة .......بصورة لبابا نويل.. (( اللى هو ف الحقيقة ...احنا يعنى ...لأننا بنشترى الهدايا ونقول ان هو اللى احضرها للأطفال الصغار )). كل عام وكلنا بخير ويارب تكون كل ايامنا كلها محبة ورضا. :flr1: :flr1:1 نقطة
-
يقولون إن من أغراض الروايات تفصيل ما جاء فى القرآن مجملا فقارنى يا سيدتى بين الكلام الفج فى الرواية وبين كلام الله سبحانه وتعالى وستدركين أنه فى آية واحدة تفصيلا أكثر مما فى الرواية وبكلمة واحدة نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ المُؤْمِنِين فكلمة "أنى" أعم وأشمل من متى .. وكيف .. وأين سؤالا أو إخبارا وقد حصرها بعض المفسرين فى "أين" مع أن الآية توضح هذا وبكلمة واحدة أيضا وهى "حرث" والحرث لا يكون إلا فى المزدَرَع حيث تـُرجى الثمرات وبهذا ينحصر التفسير "العقلانى" فى "كيفما شئتم" لأن "متى شئتم" محكومة بآيات أخرى .. يغنينى ذكر إحداها عن ذكرها جميعا فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ إذن فقد فصل القرآن الكريم المسألة وحددها تحديدا كيف .. متى .. أين فما لزوم الرواية إلا إذا1 نقطة
-
يعني لم يكن هناك نقاب ولا جاونتي .... وكأن آية غض البصر لم تنزل بعد على الرسول صلى الله عليه وسلم ... والرواية حلت مشكلة المتزوج الجزئية .. يا ريت يبحثوا لنا عن رواية أخرى تحل مشكلة الأعزب والأرمل والمطلق1 نقطة
-
شكرا يا ضحى لسؤالك لو لقيتي صعوبة فى فهم الاجابة - و بما اننا ما ابتديناش صح باننا نديكي المعطيات الصحيحة فى الاول اللى منها تفهمى الفروق فاكيد حتلاقى صعوبة فى فهم اجابة السؤوال حاحاول انه اعملك ملخص للاجابة بطريقة سهلة وسلسلة ومرتبة . الارثوذكس - - - الكاثوليك - - - البروتستانت المعمودية : الأرثوذكس: سر يحصل به المعمد على نعمة الميلاد الجديد، وهو باب كل الأسرار، ويتم بالتغطيس للصغار والكبار، ومادة السر الماء الكاثوليك: يجوز العماد بالرش أو السكب البروتستانت: ليس سراً مقدساً بل علامة يجوز ممارستها بالرش أو التغطيس. والمعمودية التي يعترفون بها هي معمودية الروح القدس بدون ماء الميرون : الأرثوذكس: سر ينال به المعمد نعمة الروح القدس ومادة السر الزيت. الكاثوليك: مثل الأرثوذكس إلا أن ممارسته تكون في السن بين 7- 12 سنة البروتستانت: لا تؤمن به إلا بعض طوائفها ولا يتم بالزيت بل بوضع اليد الاعتراف : الأرثوذكس: سر ينال به المعترف الحل من خطاياه إذا تاب عنها واعترف بها الكاثوليك: كانت هناك صكوك غفران تباع وتشترى عن الخطايا السابقة والحالية في العصور الوسطى. ويتم السر وراء الستار البروتستانت: لا اعتراف إلا أمام من أخطأ المؤمن له أو أمام الكنيسة كلها أو الله مباشرة التناول : الأرثوذكس: جسد ودم حقيقيان للسيد المسيح بعد حلول الروح القدس على الخبز وعصير العنب ( وتسمى أباركه ولا يتم استخدامها بعد شهر من انتاجها ) . ولا يجوز استخدام فطير مختمر ولا يجوز إقامة أكثر من قداس على مذبح واحد إلا بعد مرور 9 ساعات. ويشترط الصوم الانقطاعي قبل التناول الكاثوليك: منذ القرن 11 بدأوا استخدام الفطير ويمنع الشعب من تناول عصير العنب ويمكن عمل أكثر من قداس على مذبح واحد ولا يشترط الصوم قبل السر البروتستانت: يكون السر للذكرى فقط وليس هو تحول إلى جسد الرب ودمه الشفاعة : الأرثوذكس: تؤمن بشفاعة السيد المسيح الكفارية عنا لدى الآب. وتؤمن بشفاعة القديسين التوسليه عنا لدى ربنا يسوع المسيح. نكرمهم من خلال الأيقونات وحفظ أجسادهم وعمل التماجيد لهم الكاثوليك: مثل الأرثوذكس، إلا أنهم يكرمون القديسين من خلال تماثيل بالإضافة إلى الأيقونات البروتستانت: يؤمنون بشفاعة السيد المسيح الكفارية فقط، وينكرون شفاعة السيدة العذراء والقديسين الروح القدس : الأرثوذكس: منبثق من الآب، "ومتى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي" (يوحنا 26: 15) الكاثوليك: منبثق من الآب والابن البروتستانت: منبثق من الآب والابن طبيعة السيد المسيح : الأرثوذكس: طبيعة واحدة لله الكلمة المتجسد. "ليكون الجميع واحداً كما أنك أنت أيها الآب في وأنا فيك ليكونوا هم أيضاً واحداً فينا ليؤمن العالم أنك أرسلتني" (إنجيل يوحنا 21: 17) الكاثوليك: طبيعتين للسيد المسيح البروتستانت: طبيعتين للسيد المسيح المجيء الثاني للسيد المسيح الأرثوذكس: مجيء ثاني علني في الدينونة الكاثوليك: مثل الأرثوذكس مجيء ثاني علني في الدينونة البروتستانت: المجيء الثاني على دفعات منها مجيء السيد المسيح ليملك ألف سنة على الأرض ثم الدينونة الدينونة : الأرثوذكس: أبدية للأبرار في الملكوت، وللأشرار غير التائبين في الجحيم "تأتي ساعة فيها يسمع الذين في القبور صوته فيخرج الذين فعلوا الصالحات إلى قيامة الحياة والذين عملوا السيئات إلى قيامة الدينونة" (يوحنا 28: 5-29) الكاثوليك: يعترفون بالمطهر يتعذب فيه المؤمن على قدر خطاياه ثم يدخل الملكوت البروتستانت: مثل الأرثوذكس العذراء مريم : الأرثوذكس: وارثة لخطية آدم مثل سائر البشر وتحتاج لخلاص المسيح ولكنها ولدته ولها كرامة عظيمة. "تعظم نفسي الرب وتبتهج روحي بالله مخلصي" (إنجيل لوقا 46: 1) الكاثوليك : مولودة دون أن ترث الخطية الأصلية ولا تحتاج لخلاص السيد المسيح ويكادوا يعبدونها البروتستانت: ينكرون لقب والدة الإله وشفاعة السيدة العذراء وينكرون دوام بتوليتها :waf:1 نقطة
-
اعزائي واخواتى احييكم تحية للاستاذ الفاضل / سكوربيون واسمح لى ان اشاركك فى بعض التفسيرات واولها اسرار الكنيسة السبعة ولكن انا حاتكلم فى نقطتين الاول اولا : احنا عاوزين نتكلم فى الموضوع بروح محبة وكحب استطلاع وللعلم بالشيء - مش عيب انك تعرف عن شركائك فى الوطن تفاصيل عن دينهم اما بالنسبة للسيد سكوربيون – كل اللى حكاه داه اختصارات شديدة جدا جدا عن الدين المسيحي – التبشير يختلف اختلاف كلى يا استاذي الفاضل ولو عاوز اشرحلكم ايه الفرق بين مناقشات وحوارات الاستاذ سكوربيون والتبشير بيكون ازاى انا موافقة – كل اللى اتقرا حتى الان مجرد عناويين فقط – وانا متفائلة خير ان الموضوع داه مش حيتقفل ولا حاجة انشالله رغم محاولة البعض باجتهاد فى تغيير مسار الموضوع .. ثانيا : انا لى رد بسيط على الاستاذ / محمود مصطفي ومن يسانده الراى ..... بس كلامى لحضرتك يا استاذ محمود علشان تعرف اننا بناخد الامور ببساطة شديدة اسمع منى القصة دي انا لما كنت فى كلية حقوق وبالتحديد فى الترم الاول من سنة رابعة ( ليسانس ) و نادى اسمي دكتور الشريعة الاسلامية د/ جابر مهران - فى الميكرفون فى وسط دفعة عددها 2700 طالب وطالبة ما بين انتساب وانتظام - وقال ابنائي وبناتى الطلبة اطلب منكم التصفيق الحاد للطالبة المسيحية لانها حصلت وللمرة الثالثة على تقدير ممتاز فى مادة الشريعة الاسلامية – وانا كنت مكسوفة وفرحانة ومش عارفة اوصف الاحساس داه بفرحتى وطلب منى الدكتور اقول كلمة فى الميكرفون رحت مسكت الميكرفون وانا متلخبطة واول حاجة عدلت للدكتور وقولتله بس انا جبت فى سنة اولى وتانية بس ممتاز يادكتور لكن سنة تالتة جبت جيد جدا – راح قالي اسف لهذا الخطا – طب يا بنتى انت مسيحية لو انت جبتى السنة دي كمان ممتاز ( المقصود الليسانس ) يبقي تشتغلى معيده فى الجامعة لمادة الشريعة الاسلامية ؟ سؤال كان بيوجهه للدفعة كلها ؟؟ ياتري ليه ما خافوش اهلى من التبشير – مثلا لحسن يكون داه تبشير للدين الاسلامي فى الجامعة من قيبل الدكتور - بالعكس كانو بيحكوا للناس وفرحانين اوى بيا ومن تقديري – دا كمان كنت اعمل الابحاث وكنت بشترى كتب فقه وشريعة نادرة جدا الدكتور بنفسه قالى انت منين بتجيبي الكتب دي – وكنت منضمة لاسرة فى الجامعة انا الوحيدة كنت مسيحية وعددنا 24 طالب وطالبة وكلهم كانوا بيتناقشوا وبيستفسرو منى باستمرار عن الدين المسيحي ومتفاهمين جدا واسلوب حوارنا كان راقي جدا - وقصص كتير تدل على ان الموضوع مفهوش خوف وبسيط - احنا بنعرف عن دينكم كويس جدا او انا عن نفسي شخصيا اعرف حاجات كتير اوى اوى – تعالو انتم كمان من باب العلم اعرفوا شوية عن الدين المسيحيى . على فكرة انا كنت بحب مادة الشريعة الاسلامية جدا وكانت بالنسبة لى الفاكهة اللذيذة بعد المواد الدسمة اللى عندي لان كان عندي كتب تقيلة ورخمة جدا زى القانون المدني والمرافعات والجنائي والتجارى وهكذا .... واللى درسو حقوق عارفين كدا - بلاش الكلام داه يا استاذ محمود ...من فضلك .... خد الامور ببساطة وحكمة ... تحياتي للجميع وانتظرو اسرار الكنيسة السبعة :P1 نقطة
-
الفاضل محمودمصطفى ... بأمانة شديدة جدآ .. عاودت قراءة ما كتبته و لكنني لم أجد ما كان قد يكون سبب لأنزعاجك الشديد هذا ... لم أجد سببآ واحدآ يجعلك تتهمني بالخبث و استغفال الآخرين ... كما لو كان هؤلاء الآخرين أطفالآ اضحك عليهم بمصاصة ... موضوع تبشيري !!! الهذه الدرجة وصلت بنا الحساسية ... و تمكنت مننا نظرية المؤامرة ..... طيب يا سيدي .. اشكرك علي حسن ظنك ... و ان كان اعتراضك علي هذا الموضوع لن يثنيني بالطبع في المضي قدمآ فيه ... فبجانب غرضه الوحيد و الذي أجده ايجابي بالفعل ... لا يوجد به اي مخالفة لقواعد الكتابة مثلما ذكرت حضرتك ... كما ان معظم الزملاء شاركوا بايجابية مشجعة و لم يجدوا في كلماتي سببآ آخر أو هدفآ غير معلنآ .... نقطة أخيرة ربما تزيل عن حضرتك الشك ... فكرة هذا الموضوع ولدت منذ أكثر من عام في ثنايا مواضيع عديدة تناقشنا فيها عن جهلنا المتبادل بالعقائد و التي تتضافر مع اسباب عديدة في خلق حالة من الاحتقان المتصاعد .. و انتهت علي وعد مني باضافة محاولة شرح اعيادنا و طقوسنا .. و جاءت الفرصة الآن مع أحد السعف .. لذا اي علاقة بمواضيع أخري فهي تظل كما ذكرت حضرتك "اعتقاد شخصي" و اضيف أنا اعتقاد شخصي خاطيء و لا علاقة له بالحقيقة ... تحياتي و احتراماتي1 نقطة
-
1 نقطة