لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/07/14 في جميع الأقسام
-
أما عدم قراءة مداخلة الأستاذ محمد لآخرها .. فلسبب واضح أنا ذكرته في تعقيبي عليه .. فعند هذه الجملة توقفت عن القراءة .. لأن الخطأ ( وسأكون مهذبا ) هنا كان طبيعيا أن يشي بما بعده .. وهو ما كان بالفعل .. الحقيقة لم أكن أنوي الرد عليك بعد أن تسائلت ان كان أحدا قد قال بقتال أحد للدخول في الإسلام. ولست أدري ألم تقرأ أو تسمع عن الحديث التالي: "عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم ." والذي يدخل ضمن أيمانك وضمن إيما كل المتطرفين والمتشددين؟ وخد بالك هنا من كلمة "الناس"، يعني البشرية جمعاء ... جمعاء. وتقول انك توقفت عن القراءة تهذبا منك، هل تخجل من أن يكون مثل هذا الحديث موجودا في صحيح البخاري ومن ثم تتهم من أشار اليه بالكذب؟ أم أنك حديث عهد بالبحث في العقيدة الاسلامية ولاتعرف ماذا يقود الى ماذا وعلى ماذا يستند هذا أو ذاك؟ أما الغريب في الموضوع هو إصرارك على الشيئ ثم نفيه، كيف تتهم شخص بالكفر وأن تركه وحاله يعتبر تمييعا للعقيدة وأن الكراهية واجبة وفي نفس الوقت تقول كراهية عقيدة شخص شيئ وكراهية ذات الشخص شيئ آخر، وتتجاهل أن الرسول عاش أفضل اوقاته بعد الدعوة بين "النصارى والمسلمين" وانه مدح ملك الحبشة الارثوذوكسي، ومدح في أقباط مصر الأرثوذوكس بل وانجب من قبطية ارثوذوكسية. الدين والتاريخ وثقافات الشعوب أوحه متعددة للتراث الإنساني، يجب أن يؤخذ من جميع وجوهه، والا فالفكر سيظل قاصرا وغير مكتمل ويتحول إلى نشاز في الفكر والتراث البشري.3 نقاط
-
الايمان او عدمه او صفه التكفير ليست من صفات البشر . فالوحيد الذى يقرها هو الخالق عز وجل وليس البشر وليس من حق اى انسان ان يحدد هذا كافر وذاك مؤمن وليس ايضا من حق احد ان يقول هذا فى النار او بالجنه . لانه بيعتبر تعدى صارخ على الله عز وجل نفسه وغالبا من يتبع هذه السياسه فى تكفير الخلق وبصفه خاصه اهل الكتاب . هم فئه معينه عرفت باسم الذين كفروا من اهل الكتاب فكون ان القرأن لم يصف اهل الكتاب بالكفار ويصف فقط من كفروا منهم ويأتينا من كفر من اهل الكتاب ليكفر الجميع اسوة به نفسه او حتى يتبعوا منهجه ويبعد كل البعد عن الملحدين والغير معترفين اصلا بوجود الاه من الاساس ويبعد كل البعد ايضا عن ما يعبدوا الشمس والبقر وعبده الشيطان والبوحيين وما غير ذالك من خزعبلات شيطانيه ويركز فقط على ان اهل الكتاب هم كفار دون غيرهم فنحن امام فئه تخصصت فى محاربه الاديان السماويه دون غيرها2 نقاط
-
أعود - فقط لأنك ذكرت اسمى - لتوجيه الخطاب لك يا أستاذ شرف عندما لاتفهم شيئا فاسأل واستمع أو اقرأ الإجابة هكذا نتعلم ولا نقع فى خطيئة "التعالم" ليس من حقك أن تستفز الآخرين لتخرج من الورطة التى وضعت نفسك فيها باعترافك على رؤوس الأشهاد بأنك تقفز إلى التعليق دون أن تقرأ وبالتالى دون أن تفهم ما يقوله من تحاوره كان يجب عليك أن تجهد نفسك أكثر فى البحث عن مخرج من ورطتك لو كنت تقرأ تعليقى على اقتباساتك لكنت فهمت معنى قولى تعليقا على استنشهادك بالآية الكريمة لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ بأننى لم أقابل مسيحيا يقول إنه يعبد ثلاثة آلهة لو كنت بذلت بعض الجهد فى القراءة والفهم ربما لم يكن عليك أن توقع نفسك فى ورطة أخرى باقتباس ما لا تفهمه على وجهه الصحيح أكرر لك النصيحة : "إقرأ قبل أن تكتب" وهى نقل "بتصرف" لنصيحة والدى عليه رحمة الله لى : "إفهم قبل أن تتكلم" وبما أنك من هواة البحث والالتقاط فإننى أعجب كيف لم "تلتقط" تعالمك وإفتائك بغير علم ؟ ألست أنت من أفتى بالآتى ؟ ألست أنت من أفتى أثناء جوابه على سؤال عن معنى الإيمان ومعنى الإسلام بأن الإسلام أعم وأشمل من الإيمان ؟ ليتك قرأت قبل أن تكتب .. سورةالذاريات لتعرف أن هناك مؤمنين وأن هناك مسلمين بالتعريف من غير أمة محمد عليه الصلاة والسلام أوكنت قرأت سورة يونس أو سورة الحج لتعرف أن هناك مسلمين بالتعريف غير أمة محمد عليه وعلى جميع رسل الله الصلاة والسلام ليتك كنت - وأنت تراجع لتلتقط - تذكرت الأسئلة التى تهربت من الإجابة عليها بطريقة اللف والدوران ربما كنت بذلت بعضا من ذلك المجهود فى "التفكير" فى إجابات أو لعلك كنت قللت بعضا من تعالمك وتصعير خدك للناس وتواضعت وسألت سؤال من يريد أن يتعلم وليس سؤال من "يتحدى" ويلقى بالقفاز فى وجوه محاوريه اللهم علمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا .. وزدنا علما اللهم إنا نسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا وشفاء من كل داء2 نقاط
-
برررررررر برررررد ......... كوباية الشاي ما حوقتش ... الف في البيت ... حر طليق ..... انا الملك .... هدووووووء رائع جونيور و أمه عند حماتي اكمنها تعبانة ... ربنا يشفيكي يا حماتي ... بس مش بسرعة يعني .... احط شريط لأسمهان ..... و وواحد تاني لليلي مراد .... خير اللهم اجعله خير مافيش أصوات اعتراضات .. يا حلاوة يبقي نحط فريد .. و ما حدش منهم حيتريق خصوصآ المفعوص اللي دايمآ يقوللي دي عالم عندها مغص بتغني ... ايش فهمك في الغنا يا بتاع الهافي ميتال و تيمبرجاك و لا تيمبرلاند..... سندوتش فينو معتبر و يتدفس فيه شوية لانشون علي جبنة رومي .. و اقعد قدام التليفزيزن و اتمطع و اتفرج علي ماتش كورة من غير ما حد يقوللي غير القناة علي مسلسل يجيب الضغط و لا فيلم كارتون ... و من غير ما حد يفتح بقه و هو بيتنطط من الغيظ من فتافيت العيش و بواقي الجبنة اللي عمالة تتنطور مني عالكنبة و عالسجادة تحت رجلي .... "أحب عيشة الحرية" .... حلاوتك يا عبوهاب ... بس حتة السندوتش دي ما حوقتش ... و الواحد جاع ... تعمل ايه يا ابو سريع تعمل ايه يا بو سريع .... خطوات مترددة و لكن ما بدهاش ... الي المطبخ .... ايه الحلاوة و النضافة دي .... صدق اللي قال عليه مملكة المرأة ... و بما أنه مملكة المرأة يبقي مالناش دعوة .. يعني ما يخصنيش ... لما تبقي تيجي المرأة تبقي ترجعه مملكة زي الأول... انا حعمل اللي اقدر عليه و اللي يخلص ضميري .... تاكل أيييه يا سكوب ... تاكل ايه يا سكوب ...... محشي يا اخي اتلهي علي عينك ... انت تعرف حتة تشتريلك كرمبة و لا اتقور كوساية .... و بعدين بقي في الحوسة دي ... كل اللي في التلاجة حاجات خواجاتي ... نفسي في حاجة حرشة ... ابص حواليا ... و بعدين ابص للتليفون .. و تلقائيآ آجي أتصل بأم جونيور بس علي آخر لحظة الاقي نفسي بتصل بأبن مصر - خير يا سكوب - جعان - طب اعملك ايه يعني ؟ - ما تباصيلي اي وصفة سهلة كده لحاجة من بتوعنا... - من بتوعنا ؟ - آه والنبي يا أحمد - يبقي افتحلك علبة بولوبيف و اقلب عليها بيضتين .... بس ايييه مع الملح و لفلفل حط شوية كوركوم .. و ابقي ادعيلي... - كوركوم ؟؟؟ طب يا سيدي متشكرين يا شيف عصرك ... و قمت قافل السماعة و بعدين بقي في الحوسة دي .. الدنيا بقت برد بجد الجوع زاد ... و فجأة .. ازاي ما فكرتش يه فين التليفون ... اهه ..... و من الطرف التاني من الخط يأتي صوته : - عايز اييييه يا سكوب ؟ - جعان و بردان يا سي السيد .... السوارس يا سي السيد ... آخر مرة يا سي السيد - اييه يا ست أمينة اللي انت عامله ده .. - مش عارف اطبخ ايه و الواحد جاع - هي حماتك لسه عيانة -آه - يعني رجعنا كلنا عزاب تاني .... أنت عارف انا بعمل ايه دلوقتي - ايه ؟ - حلبسة - الحلبسة بتاعتنا ... حمص الشام بتاع أيام الكورنيش .... يا ابن الأييييييه ... لايمني يا ابو السيد - شوف يا سيدي من عربية اخوك الصغنن سين سين ... شعارنا ( أشرب حلبسه .. وادبح لمراتك البسه ) وإليك مقادير وطريقة عمل الفودكا البلدي - تنزل السوبر ماركو وتشتري علبة حمص جاهز .. احسن الحمص الحب بيبقى مقرف وتقعد تنقع فيه يوم كامل وكل شوية تغير له الميه وشغلانه . - وبعدين تاخد علبة الحمص على البيت وتغسل محتوياتها كويس من المواد الحافظة . - وتقوم دالقها في حله صغيرة على لترين مياه بيضاء من الحنفية - وتقوم حاطط عليهم معلقتين صلصة طوميطو ... ومقطع عليهم طوموطمينطي .. بأختصار 2 حبه طماطم عشان مش عارف أنطق الكلمة اللي فاتت ... وتحط عليهم معلقيتن خل طعام أبيض - تسيب الخليط ده يغلي لمدة لا تقل عن نصف ساعة .( نص يا سكوب مش أقل من كده ) - وبعدين تقوم مزوده ملح طعام مُشبع باليود . - تكون بقى سعادك جايب قزازة ميه معدنية حجم لتر بس فاضية زي مانا باعمل .. وحاطط فيها 3 ملاعق كمون مطحون ... على معلقة بهارات وتعصر عليهم قد لمونيتن تلاته ... وتزودهم نص كوباية ميه .... وتضع اهم مكون رئيسي للفودكا وهو الشطة الحراقة .. أنا بأستخدم هوت صوص اللي هو بالإيطالي يعني الشطة الجاهزة ده يابني المشروب المُفضل لقراصنة الكاريبي ... وتقوم قافل قزازة المية بالغطا اللي إنت حطه على جنب وما تضيعش الغطا زي كل مره يا سكوب ... وتفضل ترج ترج ترج في القزازة وأنت تطلق صيحات الفزع القرصانية اللي هي ( مين يعادينا .. واك واك ... في أراضينا ... واك واك ) وتقوم جايب كوباية كبيرة من اللي بتحطوا فيها شربات الورد للمعازيم في الأفراح وتقوم ماليها 10 % من الخليط الجبار ده على 45 % حب حُمص و45 % مية طرشي قصدي مية حُمص ... أي تغيير في النسب المئوية دي ممكن يؤدي إلى أثار جانبية خطيرة أقلها هو مرض سلس البول .. إنت حُر ... وإشرب يا معلم واتحدى إن ما راحو جابوك من لوكسمبورج اللي جنبكو لإنك ممكن تاخدها جري من روما للكسمبورج في نص ساعة بعد ما تضرب لك شوب من الفودكا دي . - و عهد الله انت حبيبي يا بو السيد ... - بس ابقي طمني عليك بعد كده يا سكوب .. انا مش ناقص ذنوب في رقبتي -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- دي كانت اول تجربة "رجالية" لنا في المطبخ ... و نقبل وصفات أخري ...حكايات أخري ... شيكات أخري .. و كده يعني1 نقطة
-
الشرطة الفرنسية تفض اعتصام عشرات الارهابيين عالم ما تجيش غير بالضرب على دماغها http://www.youtube.com/watch?v=iMfuWADmvFI1 نقطة
-
1 نقطة
-
أصل العقيدة التي تربط البشر بالسماء شيء من اثنين لا ثالث لهما إما إيمان و إما كفر الدين ما أتى إلا لينظم العلاقة بين البشر و خالقهم لكن هناك من نسوا أن الدين ليس إلا طريق لعبادة الخالق عز وجل فتركوا عبادة الله و عبدوا الدين !!!! لما الانشغال بالطريق و الانصراف عن الوجهة ؟؟؟ هو الطريق الزراعي او الصحراوي هو الأهم و الا الوصول للاسكندرية هو الهدف ؟؟؟1 نقطة
-
1 نقطة
-
الفاضل أبو هنا ربما يكون السبب فى سؤالك هو عنوان الموضوع الذى أعتقد أنه يحتاج لمراجعة نحن هنا لا نتخذ مقاعد الإفتاء ولا يدعى أحدنا الفقه . ولكن لا يخلو الأمر من بعض المتفيهقين ونعوذ بالله أن نكون منهم إنما نحن نتحاور كل منا على قدر فهمه لما يعلم من فقه الفقهاء عن نفسى .. فإننى أخرج من هذه الحلقة المفرغة التى يجرنا إليها المتفيهقون بتلخيص ما قلته ومازلت عند قولى إلى أن يتبين لى أننى على خطأ إننا بحكمنا على أهل الكتاب وغيرهم إنما نعطى لأنفسنا حقا هو لله وحده وسوف يصدر به حكمه العادل عدلا مطلقا يوم القيامة مصداقا لقوله تعالى فى سورة الحج : إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (17) وقوله فى نفس السورة وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ (68) اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (69) ومصداقا لقوله تعالى فى سورة البقرة وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ وأننا بذلك نتجرأ على الله بما نجبن أن نفعله مع قاض فى الدنيا يعطى موعدا للحكم هل تستطيع يا سيدى أن تصدر حكما فى أى قضية قبل أن يصدره القاضى فى الموعد الذى حدده ؟ كيف نتأدب ونمتنع عن هذا مع قاض فى الدنيا ونتخلى عن هذا الأدب مع قاضى قضاة الدنيا والآخرة ؟ يحتجون بآيات كريمات نزلت فى كفر من قال إن الله ثالث ثلاثة وقد أخبرنى أحدهم منذ سنوات فى موضوع قديم أن الله سبحانه وتعالى قد أخبرنا بالحكم بهذه الآية وأمثالها أى هزل هذا ؟ .. أيقول الله الشيئ ونقيضه ؟ ربما قال من قال بهذا الهزل بسبب قلة المعارف أو بسبب عدم ربط ما عنده من المعارف بعضها ببعض أو بسبب قلة التدبر فى آيات الله فى مواضعها المختلفة وكما قلت ، فإن المسيحيين ينكرون ويستنكرون قول البعض بأن المسيحيين يؤمنون بثلاثة آلهة لى معرفة "سطحية" عن طائفة من المسيحيين يعتبرون السيدة مريم العذراء إلها وبناء على هذه المعلومة "السطحية" قرأت فى القرآن قوله تعالى : وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ فى هذه الآية ثلاثة آلهة .. الله .. المسيح .. العذراء وبناء على هذه المعلومة "السطحية " أيضا قرأت قوله تعالى بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ (آلهة ينجب منها إلها) وبناء على ما تقدم أعتقد - والله أعلم - أن هؤلاء الذين يؤمنون بالوهية العذراء وألوهية المسيح هم المعنيون بالذين يقولون إن الله ثالث ثلاثة ألهة سألت أحد أصدقائى المسيحيين فأجابنى بأنه "كانت" هناك طائفة تؤمن بهذا ولكنها اندثرت وأنه لا يعرف عن مسيحى على وجه الأرض - الآن - يؤمن بالوهيتها عليها السلام ووجدت هذا مكتوبا عن ما يسمى "المريميون" فى هذا الرابط على ويكيبيديا وقد وُلد رسول الله عليه الصلاة والسلام وبُعث فى القرن السابع الميلادى كما وجدت هذا البوست فى أحد المنتديات المسيحية يقول تقريبا نفس الشيئ والآن هل قطعت بتفسير ؟ .. هل أفتيت ؟ .. هل تعالمت ؟ أعوذ بالله .. وأستغفر الله إن كنت قد فعلت1 نقطة
-
في إعتقاد المسيحيين .. هذا العيد يمثل عهد من الله للمصالحة مع الانسان بالغفران من الخطيئة و السقوط بعصيانه لكلامه في الجنة من ابوانا الاولين أدم و حواء. ميلاد يسوع المسيح في مذود حقير بين عامة الناس من الفقراء البسطاء في شخص الرعاة هو اكمال لمحبة الله بلا تمييز و بالميلاد هذه تجسدت المحبة الالهية بالفهم الالهي : ميلاد المسيح هو اتمام لنبؤات العهد القديم عن خلاص الرب كما في الايات ادناه : في اعتقاد المسيحيين .. فكرة البنوة التي تجلب عليهم اتهام الكفر و الشرك ليست البنوة الجسدية حاشا أن يتزوج الله وينجب.... فحينما يقولون أن الابن مولود من الآب لا يقصدون أبدًا أي مفهوم جسدي... بل هي بنوة وولادة روحية ... يمكن تشبيهها بولادة شعاع النور من الشمس.. أو ولادة الفكر من العقل .. أو مثلما يقال أن هذا "من بنات أفكار فلان" أو أن فلان لم ينطق "ببنت شفة" فهل يتزوج العقل أو الشفة لينجبوا بنات؟! هذا ما يسمى ولادة انتسابية ... الولادة بالجسد تعني انفصال الابن المولود عن كلا الأب والام وطالما هناك انفصال فهناك تعدد ... أما المسيح الابن فهو لا ينفصل أبدًا عن أبيه كما أن نور الشمس لا ينفصل عنها. هنا الآب والابن واحد لذلك قال السيد المسيح نفسه . أنا في الآب والآب فيَّ (يو10:14) وقال "أنا والآب واحد" (يو30:10) في قانون الإيمان يكرر المسيحيين دائمآ "نؤمن بإله واحد" و ليس بثلاثة آلهة فهذا يتعارض مع أبسط قواعد العقل والمنطق ... فالله لا شريك له في ألوهيته ولكن المسيحيين يؤمنون أن الله له ثلاثة أقانيم .. وكلمة أقنوم هي كلمة سريانية لا مثيل لها في العربية وهي تشير لخواص الله الذاتية.... كل أقنوم له عمله الخاص وكل منهم متميزًا عن غيره تميزًا واضحًا ولكن بلا تناقض ولا انفصال. فكلٍ يعمل ليس بمعزل عن الأقنومين الآخرين بل بإتحاد كلي معًا. فالأقانيم متحدة دون اختلاط أو امتزاج ودون افتراق أو انقسام. وهذا يسمو على فكر البشر... نحن كبشر نملك العقل والروح والحواس والجسد كل له عمل مستقل عن الآخر ولكن بدون انفصال. فحينما توجد مشكلة أمامي كإنسان... أفكر في حلها بعقلي وأحاول بيدي ولكن بدون روح فأنا ميت. وبنفس المفهوم فهناك تمايز في الأقانيم لكنهم مرتبطين معًا في وحد وتعبير الآب والابن يظهر المحبة التي تربط بين الأقانيم. فالآب هو ينبوع المحبة (كلمة آب تعني مصدر وينبوع) فالله محبة. والابن يتلقى هذه المحبة فهو المحبوب (أف6:1) والروح القدس هو روح المحبة. ولقد ظهرت طبيعة هذه المحبة على الصليب. وإذا كان فهم حقيقة الثالوث صعب للأنسان .. فلننظر في داخلنا كبشر فنحن مخلوقين على صورة الله. مع الفارق الرهيب. فالله كائن حي عاقل. كائن بذاته. حي بروحه القدوس. عاقل ناطق بحكمته أي أقنومه الثاني (اللوغوس= الكلمة) والإنسان كائن حي عاقل. والفارق بين الإنسان المحدود والله غير المحدود أن الله بروحه حي ويحيي... وبعقله قادر أن يخلق كل شيء.... أما الإنسان فهو حي بروحه ولا يستطيع أن يعطي حياة وهو بعقله قادر أن يستوعب فقط ما يجعله قادرًا على أن يعيش ويعرف الله .. أما بالنسبة للطقوس الكنسية لهذا العيد فهي تبدأ قبله ب 43 يومآ تبدأ من 16 هاتور (25 نوفمبر) ... وينتهي بعيد الميلاد في 29 كيهك (7 يناير) ... يصوم فيه المسيحيين كما صام موسى 40 يوم قبل أن يتسلم كلمة الله المكتوبة + 3 أيام تذكار معجزة نقل جبل المقطم في وقت القديس سمعان الخراز كما صام آباؤنا فتحنن الرب عليهم يتبع1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة